الأربعاء، 1 ديسمبر 2010

بالصور: جوليت بينوش في رحاب "أبو الهول" قبل افتتاح مهرجان القاهرة










نظمت إدارة مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، جولة سياحية للنجمة الفرنسية جوليت بينوش، التي يكرمها المهرجان في افتتاح دورته الـ34، التي بدأت فعالياتها مساء الثلاثاء 30 نوفمبر 2010.

غادرت بينوش المطار فور وصولها إلى الفندق مباشرة، رافضة إجراء لقاءات صحفية، مبررة ذلك بإرهاقها وعدم استعدادها للوقوف أمام الكاميرا، وفي صباح الثلاثاء، يوم افتتاح المهرجان، اصطحبت إدارة المهرجان الفنانة جوليت بينوش، فى جولة سياحية، حيث زارت أهرامات الجيزة والمتحف المصري، وغيرها من المناطق الأثرية.

هذا وقد عقدت النجمة الفرنسية مؤتمرا صحفيا صباح الأربعاء 1 ديسمبر 2010، أدارها الفنان الشاب عمرو واكد، في فندق "سوفيتل الجزيرة"، تحدثت فيها عن مصر، والانطباع الذي أخذته عنها من هذه الزيارة السريعة، قائلة: "مصر لها سحر لا يوصف".

يذكر أن رصيد جوليت بينوش في السينما أكثر من 40 فيلما منذ عام 1983 وحتى الآن، وأصبحت ممثلة لامعة أولاً في السينما الفرنسية من خلال دورها في الفيلم الدرامي الناجح "موعد غرامي" للمخرج أندريه تيشينيه، ثم اكتسبت شهرة عالمية بعد أدائها دور رئيسي في فيلم "أضواء بشرية غير محتملة" عام 1988.

ونالت جائزة "سيزار" كأحسن ممثلة، وجائزة أحسن ممثلة من مهرجان فينيسيا الدولي عن فيلم "ثلاثة ألوان: الأزرق" عام 1993، ونالت أيضا جائزة الأوسكار لأفضل دور مساعد عن دورها في فيلم "المريض الإنجليزي" عام 1996.

وسيتم عرض فيلم "المريض الإنجليزي" في المهرجان، في إطار تكريمها بالإضافة إلى ثلاثة أفلام أخرى هي: "فرق توقيت" إخراج: دانييل طومسون، وفيلم "ساعة صيف" إخراج: أوليفيه أساياس، وفيلم "جولييت بينوش" في عيون الآخرين إخراج: مارسيون ستاليس.


 

مي عز الدين في لندن لشراء ملابس "فيلا كرمة"







سافرت الفنانة مي عز الدين إلى لندن، في جولة لشراء ملابس الشخصية التي تقدمها في مسلسلها الجديد "فيلا كرمة"، المقرّر عرضه في رمضان 2011.

قال المؤلف أيمن سلامة كاتب المسلسل في تصريح خاص لـFilFan.com: "أواصل حاليا كتابة مسلسل (فيلا كرمة) في فراشي بالمنزل، بعد إصابتي بنزلة برد شديدة ألزمتني الفراش".

وأضاف: انتهيت حتى الآن من كتابة ثماني حلقات من المسلسل، ولم أفكر في الحصول على إجازة من الكتابة لحين شفائي، حتى أستطيع الانتهاء من المسلسل بالكامل قبل بدء التصوير في فبراير 2011.

من ناحية أخرى قال أيمن أن مي عز الدين سافرت إلى لندن، لشراء ملابس الشخصية التي ستقدمها في مسلسل "فيلا كرمة"، الذي تجسد فيه شخصية فتاة أرستقراطية، ويناقش بشكل عام قضايا الشباب، بلغتهم ومصطلحاتهم التي يستعملونها.

يذكر أن "فيلا كرمة" سيكون استكمالا لتعاون مي عز الدين والمؤلف أيمن سلامة، في تقديم المسلسلات البوليسية، بعد نجاحهما في مسلسل "قضية صفية"، الذي تم عرضه في رمضان 2010.
هذا وكان أيمن سلامة ومي عز الدين، قد وقعا عقد المسلسل قبل عيد الأضحى 2010 بأيام.

ريتشارد جير: رئيس أمريكا الضعيف ورطنا فى غزو العراق








أعرب النجم العالمى ريتشارد جير عن حزنه الشديد لتسبب أمريكا فى الدمار الذى لحق بالعراق، مؤكدا أن الغزو الأمريكى للعراق جاء فى وقت كان يحكم أمريكا رئيس ضعيف الشخصية، فى إشارة إلى جورج بوش الابن، الذى ساق وورط أمريكا إلى تلك الحرب التى لم يكن مجبراً عليها، مشيرًا إلى أن الغزو الأمريكى للعراق خطأ كبير، متمنيا أن يستطيع الشعب العراقى العمل من أجل إعادة بناء العراق.

جاء ذلك فى الندوة التى عقدت ظهر اليوم، الأربعاء، فى إطار فعاليات مهرجان القاهرة السينمائي، وتكريم ريتشارد جير، وقد أدارت الندوة الفنانة داليا البحيرى، فى حضور د. عزت أبو عوف، رئيس المهرجان، وسهير عبد القادر نائب رئيس المهرجان.


أكد جير أنه سعيد جدا بحجم استقبال الجمهور له فى مهرجان القاهرة السينمائى، والوجوه الباسمة التى قابلته أينما ذهب، وأضاف مازحا، "قال لى ابنى عندما عدت أمس من حفل الافتتاح إن جيوبى ممزقة"، موضحا أنه لاقى استقبالاً حاراً، وأن المصريين يتمتعون بدفء المشاعر، وأنه جاء إلى القاهرة مع زوجته وابنه للاستمتاع، وأكد جير أنه سعيد بتواجده فى المهرجان الذى يضم ثقافات كثيرة ومختلفة، لافتا أن المصريين يرغبون دائما فى معرفة الآخر والتواصل مع الثقافات الأخرى.


أما عن إيمانه بفكرة استنساخ الأرواح بما أنه يعتنق الديانة البوذية، أوضح جير أن فكرة استنساخ الأرواح أمر غريب، لكن هناك دائما إعادة تناسخ الحياة بين لحظة وأخرى، والحياة غير ثابتة حتى لو اعتقد البعض غير ذلك.


وأوضح جير أنه يعتز دائما بفيلمه "شيكاغو" فهو عمل مميز بالنسبة له، فهو بدأ كممثل استعراضى، وقدم العديد من الأعمال الاستعراضية ويعشق الموسيقى، وعندما عرض عليه سيناريو فيلم شيكاغو قبله على الفور لأنه رأى من خلاله تجسيداً قوياً للواقع، لافتا إلى أنه عندما زار مدينة شيكاغو لم يحبها، وأن الفيلم تم تصويره فى 4 أيام فقط، واستغرق تدريبه على الرقص والاستعراضات حوالى شهرين، بينما تم تنفيذ جميع مشاهد الرقص فى نصف يوم فقط، وأن مخرج الفيلم روب مارشال كان شديد التميز، واحترم السيناريو ليقدم عملاً سينمائياً ناجحاً.


ورداً على سؤال حول نقطة التحول فى حياته، أوضح جير أنه رجل مسن وعجوز، وبالتالى هناك نقاط تحول كثيرة فى حياته، لكن أولها كانت أثناء دراسته فى الجامعة، حيث كان يدرس الفلسفة واللغة اليونانية، وخاض اختبار تمثيل، وبعد فترة، جاءه اتصال هاتفى من لجنة الاختبار تفيد بقبولها له، هنا شعر بأن هناك تحولاً كبيراً سيحدث فى حياته.


وأشار جير إلى أنه لم يقلق ولم يفكر من الأساس عندما وجهت له الدعوة إلى القاهرة، والحال نفسه عندما وجهت له الدعوة إلى زيارة رام الله رغم أن الكثيرين من أصدقائه ومسئولين نصحوه بعدم زيارة رام الله فى ذلك الوقت، لأنه كان هناك حظر تجول، لكنه لم يأبه لكل تلك التحذيرات وصمم على الزيارة، والتقى بالكثير من الأشخاص فى رام الله ومسئولين، ووجد الفلسطينيين طيبين للغاية.



وفيما يتعلق بعدم تقديمه لأعمال مسرحية، أشار جير إلى أنه يفضل الجلوس مع ابنه ذى الـ 10 أعوام فى المنزل وقضاء الوقت معه ومشاركته لحظات جميلة، خصوصا أن إحساس الأبوة شىء عظيم وأضاف له الكثير فى حياته.


وردا على سؤال حول سبب عدم تقديم هوليوود لأفلام كثيرة عن الفراعنة، قال جير ساخراً، "وهل تقدمون أنتم أفلاماً عن الفراعنة، وإذا فعلتم ذلك سنفعل نحن".. وفيما يتعلق بنشأته العائلية أكد أن والدته لها فضل كبير عليه فى غرس عشق الموسيقى بداخله، وأنها وفرت له كل الإمكانيات المتاحة لكى يستمر فى ممارسة هواياته.


 

أشرف زكى مساعدا لوزير الإعلام لشئون الدراما






صرح الدكتور أشرف زكى نقيب المهن التمثيلية لـ"اليوم السابع" أنه سيتولى منصبه الجديد كمساعد لوزير الإعلام لشئون الدراما عقب انتهاء جولة الإعادة من الانتخابات البرلمانية 2010، ويقول زكى إن المنصب الجديد سيتولى فيه عملية الإشراف على الإنتاج الدرامى فى ماسبيرو بالكامل، ويشمل المنصب الجديد صلاحيات أشمل فيما يتعلق بإدارة ملف الدراما فى ماسبيرو، وذلك بعد أن يترك منصبه الحالى كرئيس لقطاع الإنتاج الفنى والثقافى بوزارة الثقافة.


تصريحات أشرف زكى تضع حدا للشائعات العديدة التى انتشرت أخيرا فى ماسبيرو والتى أشاعت عن تولى أشرف زكى منصب رئيس قطاع الإنتاج باتحاد الإذاعة والتليفزيون.

وجاءت الاستعانة بالدكتور أشرف زكى فى إطار رؤية أنس الفقى وزير الإعلام للارتقاء بعملية الإنتاج الدرامى، والتى تعتمد على الكيف أكثر من الكم، ويرى الكثيرون أن اختيار أشرف زكى جاء موفقا وإضافة كبيرة لعملية إنتاج الدراما فى ماسبيرو، لما يتمتع به من خبرة كبيرة مع صناع الأعمال الدرامية من واقع المناصب المتعددة التى تولاها بداية من منصبه كرئيس للبيت الفنى للمسرح ونقيب للممثلين ورئيس لقطاع الإنتاج الفنى والثقافى.

يعتبر منصب مساعد وزير الإعلام لشئون الدراما منصبا مستحدثا لم يسبق لأحد توليه من قبل، وقد قام وزير الإعلام بإبلاغ جهاز التنظيم والإدارة ووزارة التنمية المحلية لاستحداث هذا المنصب فى الهيكل الإدارى لوزارة الإعلام، بعد موافقة رئيس الوزراء عليه، كما جرى العرف فى استحداث المناصب القيادية.

تكريم سامح حسين بالمنصورة الجمعة المقبل







يكرم نادى "جزيرة الورد" بالمنصورة، يوم الجمعة المقبل، الفنان سامح حسين، على النجاح الكبير الذى حققه من خلال مسلسله "اللص والكتاب"، وتقام الندوة فى تمام الساعة الثامنة مساء، وسيتم إهداء سامح درع النادى.


يأتى تكريم سامح حسين عقب فوز مسلسله "اللص والكتاب" على الجائزة الذهبية كأفضل مسلسل اجتماعى من مهرجان الإعلام العربى الذى أقيم بالأردن مؤخرا.


"اللص والكتاب" بطولة سامح حسين، وحسن حسنى، وأحمد راتب، وهيدى كرم، وانتصار، وميمى جمال، وعبد الله مشرف، وعمرو عبد العزيز، من تأليف محسن رزق، وإخراج عبد العزيز حشاد.


جدير بالذكر أن سامح يعقد حاليا جلسات عمل مكثفة مع المخرج معتز التونى والمؤلف محسن رزق للانتهاء من كافة تفاصيله لأولى بطولاته السينمائية والمقرر البدء فى تصويره خلال أواخر شهر ديسمبر المقبل.

"الفقى" يطلب من "نظيف" تعيين أشرف زكى مساعداً له








علم "اليوم السابع" أن وزير الإعلام أنس الفقى أرسل مذكرة لرئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد نظيف، يطالبه فيها بتعيين الدكتور أشرف زكى رئيس قطاع الإنتاج الثقافى الحالى مساعدا له فى وزارة الإعلام.


وقد أكدت لنا مصادر من داخل مجلس الوزراء، أن المذكرة موجودة حاليا بمكتب رئيس مجلس الوزراء لكنه لم يطلع عليها حتى الآن.

كانت أقاويل ترددت داخل الوزارة بأن الدكتور أشرف زكى رئيس قطاع الإنتاج الثقافى الحالى، قد طلب من الوزير مغادرة القطاع لرغبته فى العمل بوزارة الإعلام، كما علم "اليوم السابع" أن وزير الثقافة فاروق حسنى قرر تعيين المخرج المسرحى خالد جلال رئيسا لقطاع الإنتاج الثقافى فى حالة استقرار زكى بوزارة الإعلام.

حمادة هلال: لم أقم بالدعاية لطاهر أبو زيد في الانتخابات







نفى الفنان حمادة هلال ما تردد مؤخرا حول قيامه بتسجيل أغنية خاصة للدعاية للكابتن طاهر أبو زيد أثناء خوضه انتخابات مجلس الشعب هذا العام.
حمادة هلال اعترف بوجود صداقة تربطه بأبو زيد منذ سنوات، لكنه أكد أنه فوجئ بأقاويل كثيرة انتشرت خلال الأيام الماضية تتعلق بقيامه بالظهور مع الكابتن طاهر ابوزيد فى جولاته الانتخابية بالمنطقة بل وتسجيل أغنية قام بإعدادها خصيصا من أجله وهى امور كما يقول لم تحدث على الإطلاق وفوجئ بانتشارها دون معرفة مصادرها.
ولفت حمادة إلى أنه كان من المقرر أن يحضر مؤتمراً مع مجموعة من الفنانين واللاعبين لمساندة طاهر أبو زيد في حملته إلا أن هناك ظروفا قهرية منعته من الحضور، ورغم هذا فوجئ بشائعات تتناثر هنا وهناك تتعلق بحضوره وتسجيل أغنية له في المؤتمر وهو ما لم يحدث.
حمادة هلال ينفي قيامه بتسجيل أغنية خاصة للدعاية للكابتن طاهر أبو زيد أثناء ترشحه لانتخابات مجلس الشعب

شعبان عبد الرحيم: مرحتش الانتخابات عشان راحت عليا نومه








صرح المطرب الشعبي شعبان عبد الرحيم أنه كان ينوي ترشيح أحد مرشحي الحزب الوطني في انتخابات مجلس الشعب، إلا أنه لم يستطع لأنه لم يستيقظ مبكراً.
وقال شعبان: "مصحتش بدرى علشان أروح الانتخابات، وكنت ناوى أروح أعطى صوتى لأحد المرشحين، لكنى قولت بينى وبين نفسى لو صحيت بدرى هروح الانتخابات".
وشدد شعبان على ان أعضاء الحزب الوطني هم الأحق بعضوية البرلمان، لأنه يثق بهم ويؤمن بنيتهم الطيبة.
وعن الأسماء التي كان ينوي ترشيحها في حال ذهابه للانتخابات، أكد شعبان انه لا يعرف أسماً بعينه إلا انه كان سيسأل عن أسماء مرشحي الحزب الوطني ليقوم بانتخابهم.
وأضاف شعبان انه قام بتأييد ودعم أحد مرشحي الحزب الوطني في دائرة الشرابية والزاوية الحمراء، من خلال حضوره إحدى جولاته ، إلا انه نفى في الوقت نفسه قيامه بالغناء لأي من المرشحين لأنه يرفض الغناء لأي فرد غير الرئيس محمد حسني مبارك وأسرته.
جدير بالذكر ان شعبان غنى منذ فترة قصيرة أغنية "مش هانتخب البرادعي"، التي قام فيها بإعلان عدم تأييده للبرادعي ونيته في ترشيح جمال مبارك للرئاسة في حال قرر الرئيس عدم الترشح فيها.



بالفيديو: دموع هيفا في حلقة باردة من "أبشر"







أخيرا تم عرض أحدث حلقات برنامج "أبشر" الذي تتم إذاعته كل اثنين عبر شاشة MBC، ورغم الترقب الشديد والانتظار لحلقة ظن الجمهور أنها ستكون حافلة بالتصريحات الجريئة والحصرية، إلا أنها للأسف جاءت حلقة باردة هادئة، بل مكررة ومتوقعة، لأن هيفا حلت قبلها بأيام ضيفة على برنامج "للنشر" مع طوني خليفة، وللحق، كانت حلقته أقوى وأكثر جرأة وتطرقت لكافة القضايا الشائكة التي كانت هيفا طرفا فيها، مثل خلافاتها مع نضال الأحمدية، ورولا سعد، بينما في حلقة نيشان، كانت تصريحات هيفا عادية ولم يحظ نيشان بالسبق الذي حصل عليه طوني، وفي رأيي أن الحلقة لم تستحق أن تكون مسجلة.
في معظم لقطات الحلقة كانت هيفا متوترة حيث كانت تشيح بنظرها بعيدا عن نيشان وتنظر لأعلى أو تقوم بهندمة ملابسها بشكل متكرر، كما أنها كانت فظة إلى حد ما خلال كلامها مع نيشان، خاصة عندما فاجأها بتحقيق أمنيتها للوصول للعالمية، عندما أعلن أنه قدمها لمدير شركة سوني العالمية في الشرق الأوسط السيد "إياد كبي" الذي وعدها بعمل عالمي من إنتاج الشركة، وهو ما لم تقابله هيفا بالترحيب المطلوب، بل قالت له: لا تقل لي مبروك، لأنني لم أوقع معهم بعد، وكأنها تقصد أنها مكسب للشركة العالمية وليس العكس. كما لفتت إلى أن أمنياتها ليست على الصعيد الشخصي أبداً، وبرنامج "أبشر" لن يستطيع تحقيقها، فهي بحاجة لبلدان وحكومات برمّتها لتتحقق لأنها على الصعيد العالمي والجماعي.
وقد اعترفت هيفا في بداية الحلقة باعتزازها بأن تكون مثالا للكثير من الفتيات والتشبه بها، فعلاقتها بالناس تخطت حدود الشكل، فالحب الذي استطاعت هيفا أن تبنيه خلال 8 سنوات هو الذي بقى حتى الآن.
وفي سؤال نيشان عن موضوع الحمل، أجابت هيفا: "كل الأمور في حياتنا بحاجة الى تخطيط، وأنا وزوجي نخطط حالياً لهذا الموضوع. كما اعترفت أنها بعكس الفنانات الأخريات، لن تستطيع أن تغني براحتها وعلى طبيعتها أثناء حملها على المسرح".
وعندما اقترح عليها نيشان عمل جزء ثان من برنامج الواقع "الوادي" الذي شاركت فيه هيفا منذ سنوات، وعمن يمكنها أن تحل محلها الآن، ردت هيفا: اليسا "خلقا ضيّق" ولن تستحمل أن تبقى في الوادي لمدة طويلة، أما نانسي عجرم وميريام فارس فهما مرشحتان جديتان، كما أكدت أن إليسا هي الخسرانة لأنها لم ترتبط مع هيفاء بعلاقة صداقة منذ سنوات - كما هو الحال الآن - لأنها حرمت من مزحات هيفا ودمها الخفيف.
أما مفاجأة الحلقة، فكانت اتصال هاتفي مسجل مع الفنانة هند رستم التي اعترفت أنها تعشق هيفا، فهي أنيقة وخفيفة الدمّ، كما تمنت رستم أن ترى هيفا وعادل امام معاً على المسرح يوماً، مؤكدة أنه على هيفا أن تتخلى عن الدلع الذي يلازمها، وأن تفكر جديا في تقديم أدوار تاريخية تخلد ذكراها.
وفي ختام الحلقة، تأثرت هيفا بلوحة راقصة عن داليدا وسعاد حسني ومارلين مونرو، وبكت، مؤكدة أن الشهرة في بعض الأحيان تقتل، ولم تنكر هيفا أن تكون قد خطرت لها فكرة الانتحار في ساعة فقدان الثقة ولحظات الضعف التي يمر بها الإنسان.
وضمن أحداث الحلقة، غنت هيفا أغنيتين جديدتين لم تصدرا بعد بعنوان "ملكة جمال الكون"، و"أنا هيفا"، كما غنت نسختها الخاصة من أغنية "إيه ده"، التي تتنازع عليها مع مواطنتها اللبنانية رولا سعد.
ولم تتطرق هيفا طوال الحلقة لخلافاتها مع الإعلامية اللبنانية نضال الأحمدية، او المغنية رولا سعد، كما لم تتحدث عن مشروعاتها الفنية المستقبلية.



















 

تامر حسني: عمرو أستاذ في الفن.. وشيرين أختي







في حلقة جديدة من برنامج "O2" مع الإعلامي شادي خليفة، الذي يتم بثه عبر قناة ART صرّح الفنان تامر حسني بالعديد من التصريحات التي يعيد بها الوئام لعلاقته مع الهضبة عمرو دياب.
حيث قال حسني "للمرة الأخيرة سأطلب من الصحافة عدم إثارة المشاكل بيني وبين عمرو دياب وعدم التطرق لهذا الموضوع، فعمرو أستاذ في الفن وتاريخه وأنا أحبه وأحترمه".
وردا على سؤال خليفة عن مصافحة حسني ودياب في عزاء والدة محمد فؤاد، وعما كانت تعني انتهاء الخلافات بينهما، قال حسني إنه لم تكن هناك خلافات من الأساس حتى يكون هناك صلح، وأن كل هذا عبارة عن شائعات روج لها الإعلام لكسب عدد أكبر من القراء.
وعلى الرغم من توتر العلاقة بينه وبين الفنانة شيرين عبد الوهاب، فق قال حسني عنها: "شيرين أختي، أحبها كثيراً، وسوء التفاهم بيننا زال بعدما ابتعد من حولها بعض الناس الذين كانوا سبباً في خلافنا".
وعند التطرق لموضوع الشبيه الذي التقطت له صور فاضحة بغرض إساءة الظن بحسني، عقب قائلا: "عن أيّ شاب بتتكلم؟! في 5000 واحد بيشبهوني، أنا من يومين شفت واحد شبهي خالص، نزلت أسلم عليه، افتكرتو تامر حسني بجدّ!".
وعندما حاصره خليفة، قال: "الشاب ده كلمني وأكد إنو هو وقع ضحية ناس عاوزين يسيئوا ليّ من خلال استخدامو والتقاط صور له مش كويسة" ولكني لن أقاضيه لأنه ضحية ولم يقصد الإساءة".
وأكد حسني أن سيبدأ تصوير الجزء الثالث من فيلمه الجديد عمر وسلمى بعد أسبوعين بمشاركة الفنانة مي عز الدين، في نفس الوقت الذي يستعد فيه لتقديم مسلسله الجديد في موسم رمضان 2011، مع أنه لم يستقر بعد على باقي النجوم الذين سسوف يشاركونه العمل.
وذكر حسني أن أداءه لفريضة الحج هذا العام أراحه نفسيا، وقال إنه خص والديه بأول دعاء له في الأراضي الحجازية، ليحفظهما الله سبحانه وتعالى.



 

تغطية بالصور والفيديو لافتتاح مهرجان القاهرة السينمائي الـ 34 : اهم نجوم السينما المصرية والعالمية








شاهد حفـــــل الافتتاح











عدد الزوار

free counters

اهلا بيك

اهلا بيك

الاحصائيات

جوجل اخبـــــــار

Custom Search

wibiya widget

ContactMe