السبت، 4 سبتمبر 2010

سامو زين يطلق ألبومه الجديد "دايما"


يستعد الفنان سامو زين لإطلاق ألبومه الجديد "دايما" خلال عيد الفطر المقبل بالتعاون مع شركة "مزيكا"، وهو الألبوم الذى يضم 10 أغنيات، قام سامو بإخراج أحدهما تحت إشراف المخرج سعيد الماروق.

أغنيات الألبوم هى "دايماً عينيك وحشانى" و"حبيتك" و "مالكش دعوة بيا" و "بتمثل على مين" و "أيام فى بعادنا فاتوا" و"الكلام عليك" و" علشان خاطر عينيك "، و"فايق ورايق"، و"لأنك معايا"، و"أيامى".

كتب كلمات الأغنيات مجموعة متميزة من الشعراء وهم "تامر حسين" و"محمد عاطف" و"أمير طعيمة" و"عبد العزيز عمار" و "هيثم الفيل".. وقام بالتلحين مجموعة متنوعة من الملحنين الشباب وهم "عمرو مصطفى" و "رامى جمال" و"أحمد حسين" و "حسام البجيرمى" و "محمد يحيى" و "إسلام زكى" و قام "سامو" بتلحين أغنية "دايماً" وشارك معه "إسلام زكى".

كما قام بوضع التوزيع الموسيقى مجموعة من الموزعين البارزين وهم "طارق عبد الجابر" و "نادر حمدى" و "وسام عبد المنعم" و "تميم" و "أحمد إبراهيم".

وفى السياق ذاته أخرج سامو كليب "ملكش دعوة بيا" تحت شعار "للكبار فقط"!!، وهو الشعار الذى تضعه الرقابة دائماً على الأفلام السينمائية التى لها مشاهد لا يجب أن يراها سوى من كانوا أكبر من 18 عاماً.

من جانبه عقد سامو زين عدد من الجلسات الفنية مع المنتج "محسن جابر" للاتفاق النهائى على شكل وتصوير وفكرة الأغنية، وبالفعل قرر "سامو" أن يخوض تجربة الإخراج تحت إشراف المخرج "سعيد الماروق"، وبدأ التصوير للأغنية الأسبوع الماضى واستغرق يومين كاملين فى "هانجر" على طريق مصر الإسكندرية الصحراوى، و تم بناء ديكور خاص على شكل "فيللا" ضخمة.

وتدور فكرة الكليب حول شاب ينوى الزواج والاستقرار من الفتاة التى أحبها قلبه، وأثناء تحضيره لحفل الزفاف يقوم مجموعة من أصدقائه بخطفه وعمل مفاجأة له بإقامة حفل وداع للعزوبية، ومن هنا كانت فكرة شعار"للكبار فقط". وخلال الحفل تحدث العديد من المفـارقات والمواقف الطريفة بحضـور مجموعة من الفتيات من بينهن طبيبة ومدرسة ورياضية وراقصة.. وكل منهن يشاركن "سامو" و أصدقائه فى حفل العزوبية، ومع نهـاية الكليب ينهى "سامو" حياة العزوبية ويتقابل مع عروسه التى يقدم لهـا خاتم الزواج.. شارك فى تصوير الكليب "4" من الشباب قاموا بأداء أصدقائه فى الكليب بالإضافة إلى "5" فتيات من جنسيات مختلفة هى مصر و أوكرانيا و روسيا.


يقول مطلع أغنية مالكش دعوة بيا
مالكش دعوة بيا ..... أنا بتحبك عنيا
من كل الدنيا ديا ..... اخترت هواك
ع الحال ده بقالى مدة ..... هاتجنن نفسى اهدى
باتمنى حاجة واحدة .... أعيش وياك

واما يطرح "رايحة جاية" فى عيد الفطر



تستعد شركة جود نيوز فور ميوزك لطرح ألبوم فريق "واما" الجديد الذى يحمل عنوان "رايحة جاية" فى عيد الفطر المقبل.

يضم الألبوم 10 أغنيات هى أغنية "رايحة جاية" كلمات تامر حسين، ألحان عمرو مصطفى، "اسكت متقوليش" كلمات أمير طعيمة، ألحان رامى جمال، "خاف ع اللى بيننا" كلمات نور عبد الله، ألحان ياسين الرفاعى، وأحمد فهمى، "على طول بسأل عليه" كلمات تامر حسين، ألحان عمرو مصطفى، "ياريتك" كلمات محمد عاطف، ألحان رامى جمال، "أنا عندى كلام" كلمات أمير طعيمة، ألحان أحمد فهمى، وأغنية "سامحنى" كلمات بهاء الدين محمد، ألحان تامر على، "أمانة" كلمات بهاء الدين محمد، ألحان محمد يحيى، أغنية "عايش معاك" كلمات جمال الخولى، ألحان محمد نور، "تبعد وابعد واتعود" كلمات محمود محمد، ألحان أحمد فهمى.

جميع الأغانى توزيع نادر حمدى، والألبوم من إنتاج شركة "كيوب" وتوزيع شركة "جود نيوز".

جيمس كاميرون يريد إعادة عرض"تيتانيك"بـ"3 دى"

كشف المخرج الكندى الشهير جيمس كاميرون عن أنه يستعد حالياً لتحويل فيلمه "تيتانيك"، الذى لاقى نجاحاً ساحقاً لدى عرضه فى عام 1999، إلى تقنية ثلاثية الأبعاد (3 دى).

وقال كاميرون - فى حديث لصحيفة "لوفيجارو" الفرنسية - إن فيلم بقيمة تيتانيك الذى يحكى قصة غرق السفينة تيتانيك لابد وأن يمتع الناس بتقنية ثلاثية الأبعاد بوصفه أحد أفضل الأفلام التى شهدتها السينما العالمية.

وأوضح، أنه يتولى حالياً الإشراف على عملية تحويل الفيلم إلى تقنية "3 دى" حتى يخرج للمشاهدين فى صورة فنية رائعة فى عام 2012 هو العام الذى يتزامن مع مرور 100 عام على غرق السفينة تيتانيك.

وأعرب كاميرون من ناحية أخرى عن أمله فى إخراج جزءين جديدين من فيلم "آفتار" الذى لاقى هو الآخر نجاحاً ساحقاً لدى عرضه فى دور السينما للمرة الأولى فى عام 2009

كريم عبد العزيز يخوض أولى بطولاته التليفزيونية

فسخ الفنان كريم عبد العزيز عقده مع المنتج أمير شوقى، والذى كان اتفق معه على تقديم مسلسل درامى جديد معه فى رمضان 2011، لكن فى شكل مفاجئ وسرية تامة انفصل كريم عن المنتج وتعاقد مع منتج آخر وهو صفوت غطاس على تقديم مسلسل تليفزيونى جديد يشارك به كريم عبد العزيز فى دراما رمضان المقبل.

المنتج صفوت غطاس صرح لـ"اليوم السابع" بأنه وقع عقدا مع الفنان كريم عبد العزيز لتقديم مسلسل درامى عام 2011، ولكن لم يتم حتى الآن الاتفاق على أى تفاصيل خاصة بالعمل، ورفض غطاس التصريح بالأجر الذى سيتقاضاه كريم فى العمل، والذى من المفترض ألا يقل عن 20 مليون جنيه، لأن هذا هو المبلغ الذى كان سيتقاضاه كريم مع منتجه الأول هشام عبد الخالق، لذا من الطبيعى عندما ينتقل إلى جهة إنتاج أخرى يكون الأجر فيها أكثر من الجهة الأولى.

ومن المقرر أن يتم الإعداد للمسلسل بعد انتهاء كريم من تصوير فيلمه الجديد "فاصل ونواصل" والذى يواصل تصويره حاليا فى عدد من مناطق القاهرة، وكان آخرها منطقة الحطابة، ومن المقرر أن يعرض الفيلم فى موسم عيد الأضحى المقبل.

يشارك كريم بطولة الفيلم دينا فؤاد وأحمد راتب ومحمد لطفى، تأليف أحمد فهمى والإخراج لأحمد نادر جلال، وإنتاج هشام عبد الخالق، وتدور أحداث الفيلم فى إطار اجتماعى من خلال سائق تاكسى اسمه عربى توفيت زوجته ونشأت بينه وبين جد ابنه خلافات كبيرة لأنه كان معترضا على زواج ابنته منه، إلا أن عربى ينجح فى الحصول على حكم المحكمة بضم الابن إلى حضانته، ولكن يتم اختطاف الابن ويتعرض الأب لحادث يفقد فيه الذاكرة

خالد يوسف: معنديش مشاهد ساخنة غير فى فيلم الريس عمر حرب

استضافت المذيعة منى الحسينى المخرج خالد يوسف فى حلقة أمس من برنامجها "حوار صريح جدا" على قناة دريم2، وتضمن الحوار تصريحات ساخنة للمخرج المثير للجدل دائما
والذى بدأ بالحديث عن مشاكله مع الرقابة على المصنفات الفنية وقال "أنا مشاكلى حاليا مع الرقابة التابعة للدولة، لذلك دائما يتم عرض أفلامى على جهات سيادية وجهات أمنية من أجل الاطلاع عليها قبل عرضها على الجمهور، وهو ما يجعلنى دائما أدخل فى صراعات مع هذه الجهات، ولكن دائما أكون أنا المنتصر"، مشيرا إلى أن أفلامه السينمائية لا تخدش الحياء، كما يتهمه البعض، ولكنه أرجع سبب الهجوم إلى أن المجتمع المصرى بات أكثر تحفظا وتشددا من قبل.

وأضاف خالد يوسف، "أفلامى لا تعتمد على المشاهد الساخنة، وأنا معنديش مشاهد ساخنة غير فى فيلم الريس عمر حرب"، والسبب فى وجود مشاهد ساخنة فى هذا الفيلم هو أنه يتحدث عن غواية الشيطان، مؤكدا أن أفيهات فيلم كلمنى شكرا هدفها الإضحاك ومستمدة من الواقع ولا تخدش الحياء، والدليل على ذلك أن الرقابة لم تتدخل لحذفها، وكأن المخرج نسى أفلامه "حين ميسرة"، و"كلمنى شكرا".

وردا على الاتهامات التى تصفه بأنه مخرج مشاغب قال، "ما أنا لازم أتخانق عشان آخد حقى لأننا فى مصر بنتخانق علشان ناخد حقنا مش بنتخانق علشان ناخد مميزات زايدة عن حقنا".
بأعماله إنه حفر فى الصخر من أجل الوصول إلى مكانته الحالية كمخرج، معتبرا أنه إبداع، وعن علاقته بأستاذه المخرج الكبير يوسف شاهين، قال خالد "مازالت روح شاهين تحوم حولى، فهو صاحب النصيب الأكبر فى تنمية موهبتى كمخرج سينمائى".

وقال يوسف، "لا أنا ولا عشرين واحد مثلى ولا جيلنا ولا الجيل اللى بعدنا سيستطيع أن يتجاوز سقف يوسف شاهين، لأن يوسف شاهين ظاهرة فريدة فى تاريخ السينما العالمية".
قائلا، إن أصعب اللحظات فى حياته كانت عندما توفى يوسف شاهين.

وعن حياته الشخصية، قال إنه تزوج مرة واحدة فى حياته، معترفا بأنه كان يفكر بالارتباط بممثلة شابة وأعلن هذا للجميع، أما علاقته بأولاده فهو لا يتبع معهم أسلوب العقاب بالضرب لأنه أسلوب فاشل، وقال إن والدته ضربته مرة واحدة فى حياته وكانت نتيجتها أن والده طردها من المنزل.

ليلة بكى فيها جمهور "الفخرانى"

كتبت علا الشافعى

جاء مشهد وفاة الشيخ سلام فى حلقة أمس، الجمعة، من مسلسل "شيخ العرب همام" من أكثر المشاهد تأثيرا، حيث أبكى الكثير من المشاهدين المتابعين للمسلسل والذين عاشوا لحظات وتفاصيل العلاقة المميزة والخاصة جدا بين الشقيقين "همام" أو يحيى الفخرانى، "وسلام" أو مدحت تيخة، ويعد الأخير بركة المنزل وضمير همام وقلبه، حيث كان يستعد لعرسه، ولكن همام فوجئ بموت شقيقه، والذى كان يصر على رفض الزواج مؤكدا لهمام أنه سعيد بحاله وهائم فى حب الله، ويبدو أن همام لم يصدقه، لذلك اختار سلام الرحيل يوم عرسه ليكون بجوار حبيبه.

يحيى الفخرانى أدى المشهد بعبقرية شديدة مع الحوار الذى صاغه بحرفية ومشاعر عالية الكاتب عبد الرحيم كمال، وأعتقد أن الشحنة الانفعالية بالمشهد كانت كبيرة جدا لدرجة أن الفخرانى نفسه بات مهزوزا من الداخل كأنه يعيش لحظة مفاجأة وفراق حقيقيى وجاء أداؤه شديد التلقائية والطبيعية، خصوصا فى اللحظات التى كان ينطق فيها باسم "سلام" أو "يا ولدى" بصوت عال يمزج بين الصراخ والبكاء جعلت أجسامنا ننتفض، فى أداء يوضح مدى تميز يحيى الفخرانى وسر تعلق الجمهور به.

بكاء الفخرانى فى المسلسل ظهر واقعيا جدا دون مبالغة فى الأداء، وسط جمل حوارية من طرف واحد يقولها الفخرانى لسلام شديدة التأثير، منها "هونت عليك يا سلام تفارقنى"، و"روحت لحبيبك وسبتنى"، وزاد من شدة تأثير المشهد أنه انتقل من حالة الفرح إلى حالة الحزن بسلاسة، فبعد مظاهر الفرح والموسيقى والغناء وجد المشاهد نفسه فى حالة من البكاء، ساعد على ذلك الموسيقى التصويرية التى وضعها الموسيقار عمار الشريعى وكذلك غناء المطرب على الحجار أغنية "مع السلامة" لنرى مشهدا سيعلق كثيرا فى أذهان الجمهور، ويعد واحدا من أفضل المشاهد الدرامية التى شاهدناها فى رمضان الحالى.

ويبدو أن الجمهور تعود مع الفنان يحيى الفخرانى على البكاء فى أعماله الدرامية، وهذا البكاء يدل على أن الجمهور يرتبط بشدة بالحبكة الدرامية التى يقدمها لجمهوره، رغم أن مسلسله "شيخ العرب همام" لا يعرض على التليفزيون المصرى، لكن الجمهور يذهب وراء الفخرانى إلى قناة تعرض مسلسله، وبكاؤه أمس فى حلقة المسلسل يذكرنا ببكائه قبل عامين عندما بكى لوفاة ماما نونا أو كريمة مختار فى الحلقة قبل الأخيرة من مسلسل "حمادة عزو" والتى صرح الفخرانى وقتها بأنه حرص على أن يجعل وفاة ماما نونا فى الحلقة قبل الأخيرة حتى لا يجعل الجمهور يبكى فى ليلة وقفة عيد الفطر، وجعل الحلقة الأخيرة أكثر إشراقا وبها كم كبير من التفاؤل خصوصا أن المسلسل كوميدى.

كما شهدت حلقة أول أمس من "شيخ العرب همام" مشهدا آخر مؤثر على مستوى الأداء عندما ذهبت صابرين لتعاتب شقيقها إسماعيل على إغضابه لهمام وسلام لكنه رد عليها بعنف شديد، فما كان منها إلا أن انفجرت فى وجهه تعنفه وتؤكد مقاطعتها له، وهو المشهد الذى أدته صابرين بحرفية وانفعال محسوب أمام عبد العزيز مخيون الذى جاء أداءه شديد التميز أيضا.

ويبدو أنه بعد رحيل سلام الذى جاء كحتمية درامية ستنغلق الدائرة على همام وتبدأ الخيانات تظهر من حوله، خصوصا وأن سلام كان كثيرا ما ينبهه إلى المخاطر من حوله، ومنها مؤامرة قتله أثناء الصلاة، حتى تأتى الخيانة الكبرى من ابن عمه.

كارول سماحة: أبحث عن رجل "يظبط" لى حياتى

كتب أحمد سعيد

أعربت الفنانة اللبنانية كارول سماحة للإعلامى طونى خليفة أثناء استضافته لها فى برنامجه "بلسان معارضيك" أنها تبحث عن رجل مناسب "يظبط" لها حياتها، مشيرة إلى أن كل الرجال من حولها يحبونها، إلا أنها لم تحب أحدا منهم، بخلاف تجربتين خاضتهما دون أن يكتملا، مما أشعرها بأن التجربتين كانا خطأً من البداية، وأضافت كارول سماحه قائلة إنها مع حرية المثلية الجنسية لكن داخل المجتمعات التى تبيح ذلك، فلكل مجتمع عاداته وتقاليده التى يقدسها.

وفى السياق ذاته أوضحت كارول أنها ليست ملحدة وإنما تتبنى أفكارا علمانية وتوافق عليها، وقد يكون من بينها أنها لا تمانع فى الزواج من رجل على دين آخر غير دينها.
كانت كارول قد أحيت مؤخرا إحدى السهرات الرمضانية التى حرص على حضورها عدد كبير من الأسر من مختلف الجنسيات العربية، حيث قدمت خلال الحفل عددا كبيرا من أغانيها الاستعراضية منها "طلع فى" و"على يا على" و"أضواء الشهرة" إلى جانب "نسم علينا الهوا" لفيروز.

جدير بالذكر أن كارول من المقرر أن تقوم بتجسيد قصة حياة الفنانة صباح من خلال مسلسل تليفزيونى بإنتاج مشترك بين مصر ولبنان.

نيللى كريم تستعد لـ"جامعة الدول العربية"

كتب وليد النبوي


تستعد الفنانة نيللى كريم لتصوير فيلم "جامعة الدول العربية" بعد عيد الفطر المقبل، ويناقش الفيلم المشكلات والضغوط التى تتعرض لها المرأة فى المجتمع، قصة منى رجب وسيناريو وحوار مصطفى السبكى وإنتاج شركة "فالكون".

يشار إلى أنه يعرض لنيللى حاليا مسلسل "الحارة" إخراج سامح عبد العزيز وبطولة العديد من النجوم منهم كريمة مختار وسوسن بدر وباسم سمرة ورانيا يوسف وصلاح عبد الله ومحمود عبد المغنى وعفاف شعيب.

عدد الزوار

free counters

اهلا بيك

اهلا بيك

الاحصائيات

جوجل اخبـــــــار

Custom Search

wibiya widget

ContactMe