الجمعة، 18 مارس 2011

خالد صالح : هناك اشياء سيئة كثيرة بداخلنا يجب ان نتخلى عنها



(اعتقد انه يجب علينا قبل ان نطلب من البلد الذى نعيش فيه ان يتحول بشكل جذري ليصبح في مصاف الدول المتقدمة ان نقوم اولا بالتخلي عن اشياء سيئة كثيرة من داخلنا !)..هكذا فاجئنا الفنان خالد صالح حينما توجهنا له بالسؤال عن رد فعله حيال الآراء التي تصاعدت مؤخرا تطالب مجموعه بعينها من الفنانين بضرورة اعتزال الفن وترك الساحة من منطلق انهم كانوا من المؤيدين للرئيس السابق من جهة ومن جهة اخرى لفقدهم مصداقيتهم لدى الجمهور .
وواصل خالد صالح كلامه قائلا : فالأمور لا يمكن الحكم عليها بهذا الشكل بمعنى انه ليس من دورنا ان نقول لهذا يجب ان تعتزل ونقول لذاك يجب ان تبقى بينما وهذه هي الحقيقة المرة التي يجب ان نواجه بها انفسنا اننا جميعا كمصريين وانا في المقدمة في حاجة شديدة وملحه ان نقوم بإعادة حساباتنا مع فنعتزل عن فعل اشياء نرتكبها ونبقى على اشياء اخرى مفيدة وصالحه وهكذا الحال بالنسبة لكل الفنانين سواء من يطالبهم البعض بضرورة الاعتزال اوغيرهم من الفنانين الاخرين .
ويتوقف خالد صالح عن الحديث قليلا ثم واصل قائلا : فبداخل كل انسان أي انسان اشياء سيئة وسلبيه لابد وان يتخلى عنها اولا وعلى الطرف الاخر بداخله اشياء جيدة وايجابية يجب ان ينميها وان نسمح لمن يريد ان يتغير للأحسن بهذا اذا اراد ان يكون انسانا جيدا ومفيدا للمجتمع الذى يعيش فيه !!.

محمود سعد ينضم رسميا لتحرير إبراهيم عيسى





بعد العديد من المفاوضات التي تواصلت خلال الفترة الماضية، وقع الإعلامي الكبير محمود سعد أخيرا عقدا لقناة التحرير التي يملكها الصحفي إبراهيم عيسى.
وقد اتفق الطرفان على تقديم سعد لبرنامج توك شو خاص به، لمدة ثلاثة أيام في الأسبوع، بعد أن اتخذ قرارا بعد مشاركة أحد بعد ذلك في تقديم البرامج.
وقناة التحرير هي أول قناة يتم إطلاقها بعد ثورة الخامس والعشرين من يناير المباركة، وقد أعلنت نفسها منبرا حرا للتعبير عن فكر ثوار التحرير، ومن ثم فهي تسعى لضم جميع الكوادر الإعلامية المميزة، لخلق حالة حراك إعلامي وسياسي وثقافي في المجتمع.
وبعد أن استمر البث التجريبي للقناة عدة أسابيع، فإنه من المتوقع أن ينطلق البث الرسمي لها بداية من الأسبوع القادم، على القمر الصناعي النايل سات على التردد 10949 رأسي.
 

منة فضالي تعتذر لمصر



تأثرا بأخلاق الثورة المصرية، اختارت الفنانة منة فضالي فتح صفحة جديدة تبدأها بكليب قصير بعنوان "سامحني"، تتعتذر فيه لبلدها مصر عما بدر منها من تصرفات غير لائقة، معربة عن أمنيتها أن تعود بلدها قوية كسابق عهدها.
وكشفت منة في تعليق لها على الكليب انها خلال الفترة الماضية وتحديدا بعد الثورة كان بداخلها أحاسيس قوية كان لابد وأن تعرب عنها.
وأشارت إلى أنها تلقت اقتراحات كثيرة من أصدقائها بغناء أغنية تعرب فيها عن فخرها بشباب بلدها إلا انها خشيت من أن يتهمها الناس بأنها تركب الموجة كغيرها من المغنين الذين استغلوا الثورة.
وأوضحت منة قائلة: "قمت بالاتصال بالملحن محمد ضياء، وقلت له إنني أرغب في أن يلحن لي كلمات هذه الأغنية، ومن خلال مناقشات بيني وبينه توصلنا إلى أن أقوم بقراءة هذه الكلمات بإحساسي بدون أن أُغنيها، والحمد لله استطعت من خلالها إفراغ شحنة رهيبة كانت بداخلي جراء ثورة 25 يناير العظيمة".
ويأتى الكليب جامعا لصور تاريخية في مصر وصور أخرى لشباب الثورة من قلب ميدان التحرير وتقول كلماته "عمري ما شكيت في شبابنا وحب بلدنا لينا.. كنت عارفة إنها هترجع أقوى بينا.. وإحنا كمان لازم نتغير.. عشان نثبت للعالم إن مصر أم التاريخ والحضارة.. المهم إن الواحد يتغير للأحسن.. حمد لله على سلامتك يا مصر".
وكانت منة قد تعرضت لسيل من الهجوم والانتقادات في الفترة الأخيرة بسبب انتشار صور وصفها الكثيرون بغير اللائقة من حفل عيد ميلادها، وهو الامر الذي دفعها لاتخاذ قرار إعتزال الفن الذي سرعان ما تراجعت عنه.
يذكر أن منة فضالي كانت خطيبة الملحن محمد ضياء منذ عدة سنوات، ولكنهما انفصلا ليصبحا صديقين مقربين.

يارا: نفسي أكون عروسة..ورقصي في الأفراح مجاملة



اعترفت الفنانة اللبنانية يارا أنها تتمنى مثل غيرها من الفتيات أن تعثر على فارس أحلامها، وتصبح عروسة وترتدي الفستان الأبيض.
ونفت أن يكون غناؤها ورقصها في الأعراس الخليجية مما يمكن أن ينتقص من قدرها وقيمتها كفنانة، لأنها لا تفعل ذلك إلا على سبيل المجاملة ومشاركة العروسين في فرحتهما.
وقالت يارا إن هناك فارقا كبيرا بين أن تتمايل المطربة بطريقة مرتبة، تبدو فيها وكأنها ترقص، وأن تقلبها "عشرة بلدي" وتتحول إلى راقصة.
وقالت يارا إنها تشعر بالفخر بسبب طلب إدارة مهرجان ليالي فبراير لها بدلا من النجمتين شيرين عبد الوهاب وأحلام، التي تكن لهما كل مودة واحترام، وقالت إنها سبق لها أن رفضت الذهاب للمهرجان في البداية، ولكن بعد اعتذار النجمتين قررت الذهاب لكي تحل محلهما حتى تجنب لجنة المهجران الحرج..
وعندما تطرق الحوار للحديث عن علاقتها بالفنان راشد الماجد، قالت:: "نحن قريبان جدًّا، وراشد من أول الأشخاص الذين أستشيرهم فنيًّا، خاصةً على نطاق الأعمال الخليجية التي أقدِّمها، وأكيد أن أعمالي المقبلة سيشرف عليها، وهذا الأمر يهمني جدًّا".

شيرين خارج روتانا وترفض نصر محروس



اختارت الفنانة شيرين أن تتخذ قرارا نهائيا بإنهاء تعاقدها مع شركة روتانا، على أن تخوض تجربة الإنتاج لنفسها وسط تأكيدات بأنها تلقت عرضا من نصر محروس للعودة لشركة "فري ميوزيك"، لكنها لم تعلن موافقتها عليه.
وكان المنتج نصر محروس قد اعتبر أن اتجاه شيرين للإنتاج، وقيامها بالفعل بتمويل أغنياتها الجديدة وتسجيلها على نفقتها الخاصة بمثابة رد حاسم على عرضه لها.
من جهة أخرى, قررت المحكمة الاقتصادية في مصر تأجيل نظر الدعوى القضائية المقامة من شركة "عالم الفن" ضد شيرين التي اتهمتها بالتعدي على أغنية "بتونس بيك" من تأليف الشاعر عمر بطيشة وألحان الموسيقار صلاح الشرنوبي، وذلك حتى جلسة بعد غد الموافق 19 مارس الجاري.
وكانت شيرين غنت "بتونس بيك" للفنانة وردة الجزائرية، فى أحد البرامج التليفزيونية، واتهمها المنتج محسن جابر بتقاضي مبالغ مالية نظير استغلال الأغنية، وهو ما تعاقب عليه المادة 181 من القانون رقم 82 لسنة 2002 بشأن حماية حقوق الملكية الفكرية بالحبس والغرامة.

القبض على عاطلين هددا محمد حسان بالقتل وأشعلا النيران في سيارات عاملين بقناة الرحمة


نجحت أجهزة الشرطة فى مديرية أمن حلوان، مساء أمس الأربعاء في القبض 
على عاطلين قاما بتهديد الشيخ محمد حسان وشقيقه، وبعض العاملين فى قناة 
الرحمة بالقتل.
وكان عدد من العاملين فى قناة الرحمة، وأحمد حسان نجل الشيخ محمد 
حسان، تلقوا تهديدات بالقتل، من خلال اتصالات هاتفية من أرقام مجهولة.
وطالب المتهمان، خلال اتصالاتهما الهاتفية، بالحصول على مبالغ مالية 
تخطت جملتها الـ200 ألف دولار، كما قام المتهمان بتحطيم بعض 
سيارات العاملين فى القناة بالتجمع الخامس.
وقال مصدر أمنى - حسبما ذكرت اليوم السابع-إن المتهمين كانا يقومان 
بإجراء الاتصالات عبر 5 شرائح هواتف محمولة، وجار الآن تحرير 
محضر بالواقعة، تمهيدا لإحالة المتهمين للنيابة، لمباشرة التحقيق.

شاهد بالفيديو : مبارك وأسرته يقاضون قناة "الجزيرة" و"جون كيري"



أكد مكتب الرئيس السابق حسنى مبارك أنه سيقوم بمقاضاة كل من قناة 
"الجزيرة" القطرية، وجون كيري رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس 
الشيوخ، وذلك لإدعائهم أن السلطات الأمريكية قد جمدت 31.5 مليار دولار 
من ثروة الرئيس السابق وممتلكاته .

وقال المكتب فى بيان له وفقا لما نشرته جريدة الفجر :"لاحظ الرئيس 
السابق وأسرته أن الادعاءات الكاذبة والباطلة التى تصدر ضدهم وعن 
ثروتهم قد بدأت فى منحنى جديد، حيث إدعت قناة الجزيرة القطرية نقلاً 
عن السيد جون كيري رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ
الأمريكي أن السلطات الأمريكية قد جمدت 31.5 مليار دولار من ثروة 
الرئيس السابق وممتلكاته" .

هزل متعمد
وأضاف البيان :"أنه لما كان الأمر قد خرج عن حد السكوت عليه 
ووصل إلى درجة من الهزلية المتعمدة للإساءة البالغة للسيد الرئيس 
السابق وأسرته فقد قرروا اتخاذ كافة الاجراءات القانونية اللازمة من خلال 
الممثل القانوني لرفع الدعاوى ضد كل من قناة الجزيرة والسيد جون كيري 
وأى وسيلة إعلامية أخرى ستستمر فى نشر هذه الأكاذيب" .
وأوضح البيان أن هذا سيكون إجراء أولي وسيقوم مكتب السيد الرئيس 
السابق باتخاذ اجراءات أخرى متلاحقة ضد كل من يحاول المساس بشرفه 
ونزاهته لتوضح للشعب المصري أن الرئيس السابق واسرته لم يستغلوا 
نفوذهم بأى صورة كانت، وأن إقرار الذمة المالية النهائى المقدم من 
الرئيس السابق لا يوجد به أى أخطاء وأنه يعبر عن الواقع، وسوف تتم 
ملاحقة مقدموا البلاغات الكاذبة تباعا في الأيام القادمة .




منة شلبي ونهال عنبر ودينا فؤاد: سنقول "نعم" على تعديل الدستور



تنوي أكثر من فنانة النزول إلى صناديق الاقتراع يوم السبت المقبل لتأييد التعديل على تسع مواد من الدستور.

وأجرت صحيفة "المساء" حوارا مع بعض الفنانات اللائي سيصوتون بـ "نعم" لتعديل الدستور، وهن منة شلبي ودينا فؤاد ونهال عنبر.

وقالت النجمة منة شلبي: بعدما سمعت من الشباب الذي ينتمي لنفس فئتي العمرية يطالب بضرورة تغيير بعض المواد، سارعت بالبحث عن هذه المواد على شبكة الإنترنت، حتى أكون رأيا عنها، وبالفعل نجحت في تكوين هذا الرأي.

وأضافت: سأنزل يوم السبت للتصويت بنعم على التعديلات إلى أن تهدأ الأوضاع ونتمكن من صياغة دستور جديد يليق بمصر وشعبها، لأنني مقتنعة بأن هذه المهمة تقع على عاتق الرئيس القادم وليس الجيش.

وقالت الفنانة نهال عنبر: حسمي لهذا الأمر لم يكن سهلا على الإطلاق، لأنني كنت حائرة جدا وأشعر بخطورة المرحلة التي نمر بها، لذلك جنحت للاستقرار والموافقة على هذه التعديلات بشكل مؤقت إلى أن يكون هناك دستور جديد.

وقالت الفنانة دينا فؤاد: سأنزل إلى دائرتي بمنطقة حدائق الأهرام للتصويت بنعم على التعديلات، وسأصطحب معي عددا من الفنانين الذين تجمعهم نفس دائرتي الانتخابية كتامر حسني وأحمد زاهر.

وتشهد مصر السبت المقبل استفتاءا على تعديل تسع مواد من الدستور المصري، ويأمل الجميع في ذهاب 45 مليون مصري لصناديق الاقتراع، وهم الأشخاص الذين يحق لهم المشاركة في الاستفتاء، وذلك حتى يحقق الاستفتاء شرعية طيبة.

محمد رحيم: سأثور على عمرو دياب



كتعبيرا عن تغيير شخصيته بعد الثورة، أعلن الملحن والمغني محمد رحيم نيته لمقاضاة المطرب الكبير عمرو دياب إثر خلاف بينهما على أغنية "اللي بيني وبينك" في 2006، ووصفه بأنه كأحمد عز وزهير جرانة في الوسط الفني.

قال رحيم: "أول قرار اتخذته بعد الثورة هو أنني سأقاضي عمرو دياب لأنه ظلمني في يوم ما وأخذ حقي، فقدمت له لحن أغنية (اللي بيني وبينك)، وعرضت عليه التنازل عنها مقابل أن يغنيها، ولكنه رفض، وسربها على الإنترنت بعد أن غنتها جنات"، حسب صحيفة "عين" الأسبوعية.

وتابع: أعلم أني تأخرت في قراري، ولكني أفقت بعد الثورة، كما أن صمتي عن حقي جعل دياب يعتقد أنه يعيش في مملكته الخاصة، حيث قام بالتعاقد مع شركة هواتف محمولة، وصدرت الأغنية بالفعل دون تصريح كتابي مني أو من الشاعر.

وأشار رحيم إلى أن عمرو دياب دعاه لجلسة صلح بعد هذه الواقعة، وطلب منه استخراج تصريح بالأغنية، وقال: واستخرجته له بالفعل ولكني اكتشفت أنه يخدعني ورفض أن يأخذه مني، ورفض دفع أي مقابل مادي، وقمت بعمل مستخرج رسمي من الشهر العقاري من خلال محاميه، وأقول له أنه كسب جولة ولكنه لم يكسب المعركة".

وأضاف: فأنت يا دياب تغني هذه الأغنية في حفلات مسجلة، وهناك حقوق لشركة "جود نيوز" المنتجة لأغنية جنات، وماجعلني أثور أكثر، أنني قدمت له في عيد ميلاده أغنية كهدية وفي المقابل تربح هو من مجهودي وإبداعي ولكنه الآن لم يعد فوق القانون، وهذا ما تعلمته من الثورة، كما يوجد جرانة وعز هناك عمرو دياب في الوسط الموسيقي.


يذكر أن جنات أصدرت الأغنية في أول ألبوماتها التي حملت اسم الأغنية في 2006.




محمد صبحي: "ونيس وأيامة" كان سيصبح "مسلسل الثورة" لو عُرض في موعده



قال الفنان الكبير محمد صبحي إن مسلسله الأخير "ونيس وأيامه كان سيتداول تحت اسم "مسلسل الثورة" لو عُرض في موعده ببداية يناير.

وأضاف صبحي في حوار مع صحيفة "الشروق الجديد": أقول بلا مبالغة أنه لو عرض المسلسل فى الموعد المقرر مسبقا بداية يناير لنال لقب "مسلسل الثورة" من شدة ما يتضمنه من نقد عنيف للأوضاع التى تعيشها البلاد، والتى لم يكن لها حل آخر سوى بالثورة عليها.

وعن اتهام المسلسل بركوب موجة الثورة عن طريق انتقاد الحكومة قال: كيف أقوم بتأليف وتصوير ومونتاج الحلقات فى ظل تلك الظروف التى تواجهها البلاد؟

وأردف بنفس السياق: من يروج لمثل هذا الاتهام "ذم فى باطنه المدح"، لأن المنطق يستبعد تماما القدرة على إنجاز هذا العمل خلال الوقت المحدود عقب الثورة، ثم كيف أقوم بذلك ومجرد الدخول إلى مبنى التليفزيون بات عقبة كبيرة تواجه الفنانين أنفسهم.


وعن تعامل الرقابة مع المسلسل قبل الثورة قال: أعترف أن الموقف لم يكن سهلا أبدا، لكن إحقاقا للحق فقد وجدت تفهما إلى حد كبير من مسئولة الرقابة بالتليفزيون رغم أنها تمسكت بحذف 12 جملة من الحلقات اعتبرتها تتجاوز جميع الخطوط الحمراء المسموح بها، كما أن تعاقدى مع قطاع الانتاج يتضمن بندا يشترط موافقتى على حذف أو إضافة أى جملة للأحداث وهو ما كان يفيدينى كثيرا فى التعامل مع الرقابة.

"ونيس وأيامه" هو الجزء السابع من مسلسل "يوميات ونيس"، الذي تم عرض الجزء السادس منه في رمضان 2010 تحت اسم مسلسل "يوميات ونيس وأحفاده".

القبض على من يهدد الفنانين والمنتجين بالقتل


ألقت قوات الشرطة القبض على متهمين قاما بترويع مجموعة من الفنانين والمنتجين في الوسط الفني بتهديدهم بالقتل إذا لم يقوموا بدفع مبلغ كبير من المال لهما.

وعلم موقع FilFan.com من مصدر مطلع بشكل خاص أنه تم القبض على شقيقين من ألمنيا أكبرهما في الثلاثينات من عمره ويحمل اسم مصطفى محمود عبد المقصود محمد والثاني في العشرينات من عمره.

وألقت قوات الشرطة القبض عليهما الأربعاء 16 مارس الجاري من خلال كمين أعدّ لهما في ميدان رابعة العدوية بمنطقة مدينة نصر من قبل رئيس المباحث محمد العربي وضابط المباحث تامر حسني.

والمتهمان الآن محبوسان أربعة أيام على ذمة القضية في قسم القاهرة الجديدة الأول، إلا أن التحقيقات الأولية أظهرت أن المتهم محمود هو كبير العصابة التي كانت تهدد الفنانين وأن هناك عدد آخر من الرجال مشارك في القضية، وتجري التحقيقات للقبض عليهم.


وكان محمود يريد أن يتم اكتشافه ليصبح مطربا، ولكنه بعد أن فشل في تحقيق ذلك اتجه للإنشاد الديني.

جدير بالذكر أنه منذ أسبوعين تقريباً بدأت سلسلة من التهديدات تلقاها فنانين مثل الشاعر أيمن بهجت قمر والملحن حلمي بكر والمنتجين محسن جابر مالك شركة "عالم الفن" وأحمد الدسوقي مدير عام شركة "جود نيوز فور ميوزيك" والممثلة وفاء عامر.

حيث تلقوا تهديدات بالقتل أو بالأصح بأنهم "سيقام عليهم الحد" إذا لم يدفعوا مبلغا كبيرا من المال.

مما جعل الفنانين يقدمون بلاغات إلى رؤساء المباحث في المناطق المختلفة للإبلاغ عن تلك التهديدات التي كان الهدف الرئيسي منها ترويع المواطنين عندما يرون أن أسماءً معروفة في المجتمع لا يشعرون بالأمان، إلا أن هذا الأمر انتهى الآن.

وسيتم الكشف عن حقائق أكثر خلال الأيام المقبلة.

هانى رمزى: سأصوت بـ"لا" فى التعديلات الدستورية




صرح الفنان هانى رمزى "لليوم السابع" بأنه سيقوم بالتصويت بـ"لا" على التعديلات الدستورية المقرر الاستفتاء عليها يوم السبت المقبل.

وأضاف رمزى بأن رفضه يرجع إلى أنه كان يأمل فى تعديل دستورى كامل يعطى لكل إنسان حقه وحريته فى الحياة الكريمة، كما تمنى من الجميع بأن يشارك فى بناء البلد دستوريا.


وتابع رمزى أنه كان فى انتظار تعديلات دستورية يجعله يزداد افتخارا بأنه مصرى، وأنه سيظل فى انتظار تلك الدستور المعجزة الذى يرضى ويحوز على رضاء الناس جميعا، دون فرض أو إجبار من أحد على أراء الشعب المصرى فى اختياراته.


الجدير بالذكر أن هانى رمزى أوشك على الانتهاء من تصوير أحدث أفلامه بعنوان "سامى أكسيد الكربون" الذى يشاركه فى بطولاته الفنانة درة وإدوارد، والطفلة جنا ومن تأليف سامح سر الختم ومحمد نبوى وعلاء حسن، ومن إخراج أكرم فريد، وتدور أحداثه فى إطار اجتماعى كوميدى.

أغنية لعزيز الشافعى ضد التعديلات الدستورية



انتهى المطرب والملحن والمؤلف عزيز الشافعى من تسجيل أغنية جديدة بعنوان "دستور جديد" من كلماته وألحانه وغنائه وتوزيع موسيقى وإنتاج أحمد عادل وفكرة وائل صلاح.

وصرح الشافعى لـ"اليوم السابع" بأنه قرر تقديم تلك الغنية سريعا لحث جميع المصريين على التصويت والإدلاء برأيهم فى عملية تعديل الدستور لأن هذا بلدهم ولابد أن يشاركوا فى صنع مستقبله ولا يتركوا زمام أمورهم لغيرهم.


وأضاف الشافعى: إنه قال رأيه فى الأغنية بمنتهى الصراحة وهو إنه سيصوت بكلمة لأ على تعديل الدستور لأن مصر فى حاجة إلى دستور جديد وعادل يحفظ كرامة المواطن المصرى، وتقول كلمات الأغنية..


يوم السبت اللى جاى هروح عشان أقول لأ

ده رأيى الشخصى وأنا ليا أكيد حق
أنا لا حزبى ولا سياسى أنا بمشى بإحساسى
وبلدى غالية عندى وعندى كلمة حق

حنان ترك وخالد يوسف يتضامنان مع معتصمى ماسبيرو



قامت الفنانة حنان ترك بزيارة المعتصمين بمبنى ماسبيرو أثناء تواجدها بالمبنى لتسجيل حلقة على الهواء مباشرة من برنامج "مصر النهارده"، وحرصت حنان على تحية المعتصمين، والتقاط الصور معهم بناء على رغبتهم، حيث احتفوا بها بشدة، وتعجبت حنان قائلة "معقول الثورة لم تصلكم ولم يحدث أى تغيير حتى الآن؟"، لكن فى الوقت نفسه أثنت حنان على السماح باستضافتها بالحجاب لأول مرة فى التلفزيون المصرى، وهذا ما كان لا يحدث فى السابق.

نفس الأمر تكرر مع المخرج خالد يوسف الذى تواجد أيضا لتسجيل حلقة من برنامج "مصر النهارده"، وشدد على دعمه واستعداده للوقوف معهم فى وقفة سلمية.


وعلى النقيض تماما قابل المعتصمون الفنان طلعت زكريا الذى ذهب لتسجيل حلقة بأحد البرامج بماسبيرو بوابل من الهتافات، لموقفه المخذى المساند للنظام السابق، واستخدامه كأداة رخيصة لتقليب الرأى العام ضد الثوار، ولم ينقذه من المعتصمين سوى قيادات الجيش ورجال الأمن بماسبيرو.

 

إسعاد يونس: "لا" للتعديلات الدستورية



قالت المنتجة والفنانة إسعاد يونس إنها ستصوت بـ "لا" على التعديلات الدستورية فى الاستفتاء المقرر إجراؤه يوم السبت المقبل، مشيرة إلى أنها ترفض التعديلات لأنها تريد دستوراً جديداً بدون ترقيع.

وكتبت يونس على صفحتها بالفيس بوك: "صبرنا على الظلم 30 سنة.. مش قادرين نصبر على العدل سنة؟".

كيرى: تجميد الـ31 مليار دولار كان للقذافى وليس مبارك


أوضح المتحدث باسم رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ الأمريكى، السيناتور جون كيرى اليوم الخميس، أن تصريحه، الذى تناقله عدد من الوسائل الإعلامية، بشأن تجميد الولايات المتحدة الأمريكية لأكثر من 30 مليار دولار من قيمة الأصول المملوكة للرئيس السابق حسنى مبارك، كان خاطئا، قائلا : إن الـ 31 مليار دولار هى مجموع ثروات وأصول القذافى فى الولايات المتحدة وليس مبارك. ونشرت صحيفة "واشنطن تايمز" الأمريكية تصحيحا لهذا الخطأ.

وكانت "واشنطن تايمز" قد نشرت تصريحات نسبتها لرئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ الأمريكى، السيناتور جون كيرى، قال فيها إن ثروة مبارك تبلغ فى الولايات المتحدة وحدها 31.5 مليار دولار.

وحذفت الصحيفة الخبر من على موقعها الإلكترونى، قائلة"اضطررنا لحذف ذلك الخبر، بناء على طلب من جهة ما".

رقية السادات: "الإسلامبولى" لم يُعدم وقابلته فى السعودية

قالت رقية السادات، ابنة الرئيس الراحل محمد أنور السادات، إنها تشك فى عملية تنفيذ حكم الإعدام فى خالد الإسلامبولى قاتل والدها عام 1982، حيث إنها رأته فى فندق أجياد بمكة المكرمة سنة 1996، وشعرت بأنها تريد الانتقام والقصاص لوالدها حين وقعت عيناها عليه ووجدته أصيب بحالة من الاضطراب فى حركته حين رآها.

ولفتت إلى أن هناك أشخاص آخرين يقفون وراء قتل السادات بخلاف خالد الإسلامبولى وعبود الزمر، مطالبة الشرفاء من المصريين بسرعة الإدلاء مرة أخرى بشهاداتهم فى قضية مقتل والدها.

وانتقدت فى مداخلتها الهاتفية مع عمرو الليثى فى برنامجه واحد من الناس، مساء أمس، الخميس، ما وصفته بـ"تهافت وسائل الإعلام" على عبود وطارق الزمر عقب خروجهما من السجن، مؤكدة أنها علمت بأنه حدث اختفاء لبعض الأوراق الخاصة بوالدها من مكتبه عقب اغتياله.


صحف كندية: كندا ترسل ست مقاتلات طراز "سى إف-18" إلى ليبيا



ذكرت صحف ووسائل إعلام كندية أمس الخميس، أن كندا سترسل إلى ليبيا ست مقاتلات من طراز "سى إف-18" للمشاركة فى تطبيق قرار مجلس الأمن الدولى، الذى ينص على فرض منطقة حظر جوى ويجيز استعمال القوة.

شحاتة: السقوط أمام "الأولاد" يعنى نهاية أعظم جيل فى الكرة المصرية



أكد حسن شحاتة، المدير الفنى لمنتخب مصر، أن مباراة المنتخب الوطنى أمام جنوب أفريقيا المقررة يوم 26 مارس الجارى بجنوب أفريقيا، عادية ولن تختلف عن المواجهات التى خاضها المنتخب من قبل، مشيراً إلى أن الفريق قدم عروضاً طيبة فى كافة البطولات التى شارك فيها، مؤكداً على التزامه هو وباقى أفراد المنتخب بالدفاع عن ألوان مصر وسمعتها بكل قوتهم.

وأضاف شحاتة فى تصريحات للموقع الرسمى للاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا"، لقد اعتدت على النقد والهجوم ومررنا بمواقف مماثلة من قبل، وذلك يزيدنا إصرارا وتحديا ولدى ثقة كبيرة فى أبنائى الذين دائما ما كانوا على قدر المسئولية.



وأظهر شحاتة احترامه للمنتخب الجنوب أفريقى، قائلا: "منتخب الأولاد فريق محترم للغاية، ويملك تجربة كبيرة من خلال مشاركته فى كأس العالم، كما أن مواجهته تعد قمة بكل المقاييس، ولكننا نعى تماما ما هو متوقع منا، وسنسعى لتحقيق طموحات جماهيرنا".


وأنهى شحاتة تصريحاته، مشيرا إلى أن موقعة إليس بارك ستحدد بصورة كبيرة هوية المتأهل عن تلك المجموعة، وهو يراهن على أن يظل هو وأبناؤه مصدر سعادة المصريين، كما كان بهم الحال فى السابق، مضيفا: "لكن المؤكد كذلك أن سقوط المصريين على نفس الملعب الذى شهد فوزهم التاريخى على إيطاليا حامل لقب كأس العالم فى ذلك الوقت ضمن كأس القارات سيعنى بالتبعية نهاية جيل كامل قدم لبلاده الكثير وربما كان الأفضل عبر عصور الكرة المصرية".

دعاية على الفيس بوك تصف المعارضين للاستفتاء بـ "أعداء الإسلام"



بث نشطاء على شبكة "الفيس بوك " للتواصل الاجتماعى صورا لأوراق وإعلانات دعائية، تدعو المواطنين للتصويت على التعديلات الدستورية ب"نعم"، بزعم أن الموافقة على التعديلات الدستورية واجب شرعى، وصفت صفحات أخرى هذه الدعايات بـ"الرخيصة"، وأشاروا إلى أنها تكشف تعمد تيار الإسلام السياسى خلط الدين بالسياسة.

وتضمنت الدعايات بيانا على شبكة الإنترنت يدعو لقطع الطريق على من وصفهم بـ"أعداء الأمة الإسلامية" عن طريق التصويت بـ"نعم" للتعديلات الدستورية، مطالبا "الإخوة المسلمين" بان يصطحبوا نسائهم وأبنائهم وإخوانهم بهدف قطع الطريق على "أعداء الإسلام" حسبما ورد فى البيان وزعم البيان أن أعداء الأمة الإسلامية يريدون إلغاء الدستور لإسقاط المادة الثانية من الدستور أو لوضع دستور جديد يتعارض مع دين الله عز وجل وفقا لنص البيان الذى قال :"يريدون دولة مدنية =دولة لا دينية أى فصل الدين عن الدولة فيجوز أن يكون رئيس الدولة غير مسلم".


كانت الجمعية الشرعية نشرت إعلانا أمس بالصفحة الأولى فى جريدة الأهرام أكدت فيه أن الجمعية الشرعية بكل قياداتها ترى أن من الواجب الشرعى أن يحرص كل مصرى على إبداء رأيه بالموافقة على هذه التعديلات.


من جانبه أكد عبد الغفار شكر القيادى بحزب التجمع أن هذه الدعايات كشفت أن التيار الإسلامى ليس لديه استعداد لممارسة السياسة بشكل محايد، وأنه يتعمد الخلط بين الدين والسياسة.


بينما وصف الدكتور على السلمى الدعاية بأنها "خلط غير مقبول" للدين بالسياسة مطالبا رجال الدين بالاكتفاء بالشئون الدعوية ولا يستخدموا سلطتهم الدينية للترويج لأى فكرة، وأضاف:"أى فئة ستحاول الترويج لأفكارها باستخدام الخطاب الدينى سيرفضها الشعب المصرى لأننا لا نحتاج لوصاية من أحد".

باريس: الضربات الجوية ضد القذافى تبدأ فى غضون ساعات بمشاركة فرنسية



أعلن المتحدث باسم الحكومة الفرنسية فرنسوا باروان اليوم الجمعة أن الضربات الجوية ضد نظام العقيد الليبى معمر القذافى ستبدأ "فى غضون ساعات" وان القوات الفرنسية "ستشارك" فيها.

وأكد المتحدث أن هذا التدخل العسكرى "ليس احتلالا لأرض ليبية" بل "جهاز ذو طبيعة عسكرية من أجل حماية الشعب الليبى والسماح له بالوصول إلى نهاية مطالبته بالحرية وبالتالى سقوط نظام القذافى"، مضيفا أن "الضربات ستجرى سريعا" بدون أن يحدد فى الوقت الحاضر "متى وكيف وعلى أى أهداف وبأى شكل".


وقال إن "الفرنسيين الذين كانوا فى طليعة هذا الطلب (للتدخل العسكرى) سيكونون بالطبع منسجمين مع التدخل العسكري، وبالتالى سيشاركون فيه"، لافتا إلى أن "ما حدث هذه الليلة هو مرحلة مهمة جدا من إدارة الحرب فى ليبيا والتعاطى مع المجزرة التى يرتكبها القذافى بحق شعبه، وينبغى الإقرار بالدور القوى الذى لعبه رئيس الجمهورية نيكولا ساركوزى وفرنسا".


واعتمد مجلس الأمن الدولى مساء الخميس بعد ثلاثة أيام من المفاوضات الشاقة قرارا يفرض منطقة حظر جوى فوق ليبيا ويجيز استخدام القوة ضد نظام الزعيم معمر القذافى لمنعه من شن هجمات على المدنيين.

عدد الزوار

free counters

اهلا بيك

اهلا بيك

الاحصائيات

جوجل اخبـــــــار

Custom Search

wibiya widget

ContactMe