الثلاثاء، 14 سبتمبر 2010

محمد رحيم :أنا مش حرامي ولا نصاب وبدل ما تحاسبوني حاسبوا عمرو دياب



لاخلاف علي أن محمد رحيم ملحن موهوب ساعد في اكتشاف العديد من المواهب الفنية الذين تحولوا فيما بعد لمجموعة من نجوم الغناء في الوطن العربي، صنع نقلات موسيقية مهمة ولديه محطات موسيقية يجب التوقف عندها، لكن لا خلاف أيضًا علي أنه من أكثر الملحنين الذين أثيرت حولهم المشاكل في الفترة الأخيرة، وأحدث هذه الأزمات خلافه الأخير مع شيرين وجدي والشاعر أيمن بهجت قمر بسبب بيع رحيم نفس الأغنية لاثنتين من المطربات الأولي هي شيرين وجدي التي غنت الأغنية التي كتبها أيمن بهجت قمر بصوتها عام 2003 بعنوان «بين البينين» والثانية هي نانسي عجرم التي غنتها بعنوان «عيني عليك» في ألبومها الجديد الذي صدر منذ أيام..
> لماذا قمت ببيع أغنية «عيني عليك» لنانسي عجرم بعد مرور ثماني سنوات علي بيعها لشيرين وجدي؟
- أنا مش حرامي ولا نصاب وهذه الأغنية لها قصة، فقد استمعت إليها شيرين وجدي منذ 8 سنوات وقامت بتسجيلها علي أن تضمها لألبومها الجديد فمضيت علي التنازل بتاعها، بعدها بفترة استمعت نانسي عجرم لنفس الأغنية وطلبتها مني فقلت لها إني ارتبطت بكلمة مع شيرين وجدي وانتظرت أن تضم شيرين الأغنية لألبومها ولم تفعل فكل ما فعلته أنها أذاعت الأغنية في الإذاعة لمدة أسبوعين فقط.
> هل يعطيك هذا الحق في إعادة بيع الأغنية لمطربة أخري؟
- نعم يعطيني الحق، فالقانون في صفي طالما أن الأغنية لم تصدر ضمن مصنف فني، فقانون جمعية المؤلفين والملحنين يعطي لي الحق في إعادة بيعها مرة أخري بعد مرور سنة علي عدم صدورها في مصنف فني، وأنا استنيت 8 سنين مش سنة واحدة وفي كل مرة تطلب مني نانسي الأغنية أرفض لأني ارتبطت بكلمة مع مطربة أخري أحترمها وأقدرها وهي شيرين وجدي حتي جاءتني نانسي عجرم وقالت لي الألبوم الجديد بتاعي مالوش هيد يا محمد عايزين الأغنية فوافقت هذه المرة بعد أن فقدت الأمل في أن تصدرها شيرين وجدي في ألبوم غنائي.
> لكنك استعنت بجزء من الكلمات التي كتبها أيمن بهجت قمر في الأغنية الجديدة التي كتبتها إكرام العاصي؟
- الجزء المتشابه في الكلمات هو الجزء الذي تقدمت به كتيمة شعرية مع اللحن لأيمن بهجت قمر في البداية وهو كتب عليه وهو جملة «بدوب أدوب» وهذا لا يعطي الحق لأيمن بهجت قمر في أن يتهمني أنا وأمي «إكرام العاصي» بالإفلاس كما كتب علي موقع «فيس بوك»،وأنا عارف إني لو كنت استعنت بكلماته مكنش زعل، هو غيران علشان أغنية نانسي عجرم نجحت وكسرت الدنيا. وبعدين ما هو أيمن عمل الحركة دي معايا أكتر من مرة ولم أعترض، أغنية «ستة الصبح» دي مثلاً كان هيغنيها إيهاب توفيق ولحنتها علي كلمات أيمن بهجت قمر وقام هو ببيعها لحسين الجسمي بعد أن طلب من وليد سعد تلحينها من جديد وأغاني أخري عديدة.
> لكن هذا من حقه كشاعر أن يعطي كلماته للمطرب الذي يختاره طالما أنه لم يستعن بلحنك ولم يتم التوقيع علي أي تنازلات للمطرب.
- وأنا ما قلتش إن موقفه غير قانوني لكني أتحدث عن سلوك فنان وشاعر كبير بعد ما ألحن الأغنية وأتعب فيها ياخدها يديها لملحن تاني.
> لكن هذه لم تكن المرة الأولي التي تقوم فيها ببيع نفس الأغنية لاثنين من المطربين فعلتها من قبل أكثر من مرة منها مثلاً عندما قمت ببيع لحن أغنية «كل ده يطلع منك» التي غنتها شيرين وجدي أيضًا لحمادة هلال وغناها هو بعنوان «كبيرك يوم»؟
- حمادة هلال هو المسئول الأول والأخير عما حدث فقد طلب مني الأغنية بعد أن غنتها شيرين وجدي فرفضت وعرضت عليه أن أغير له اللحن فوافق فتنازلت له عنها علي أساس الجمل اللحنية الجديدة التي وضعتها له هتخليها أغنية تانية وأخبرني أن طاهر كامل كتب كلمات جديدة وفوجئت بأنه عاد للحن الأصلي الذي غنته شيرين وجدي، طب أنا أتحاسب علي سذاجتي وحسن نيتي وإني وثقت فيه ولم أطلب منه أن أستمع للأغنية قبل التنازل؟ والحكاية دي خلت الناس تتخيل إني ببيع ألحاني مرتين وإن دي عادة عندي وأنا والله ماعملت كده، وياربي إنك تعلم أن الكلام ده تم من ورايا، وبعدين انتوا جايين تحاسبوني أنا وسايبين عمرو دياب ماهو عملها أكتر من مرة.
> هل حدث هذا الأمر بينك وبين عمرو دياب مسبقًا؟
- أكثر من مرة في المرة الأولي استمع لأغنية «اللي بيني وبينك» ولم يسجلها فوجدت جنات كانت لسه جديدة وعايزة تغني فتنازلت لها عن الأغنية، فعاد عمرو دياب وسجل الأغنية بصوته وغناها في الحفلات من غير تنازل، وخليه يطلع صورة التنازل لو معاه، لكني لم أتخذ أي موقف قانوني، لأنه عمرو دياب الذي ساعدني في بداياتي، وبالمناسبة لم تكن هذه هي المرة الأولي التي يفعلها فيها عمرو دياب فقد كررها في موقف آخر معي عندما كتب علي أغنية «بقدم قلبي» أنها من ألحان عمرو مصطفي رغم أن 60 % منها لحني وتقطيعي وإيقاع اللحن كله بتاعي وأيمن بهجت قمر شاهد علي ماحدث لأن هو مؤلف الأغنية وعارف الموضوع ده كويس يعني موتني ورقص علي جثتي.
> هل تحدثت بعدها مع عمرو دياب في الأمر؟
- عمرو دياب عايش في برج عاجي وماحدش بيعرف يوصل له إلا لو عمرو دياب هو اللي عايز يكلمه.

أوبرا وينفري تكافئ جمهورها برحلة مجانية لأستراليا على طائرة يقودها جون ترافولتا!



في أولى حلقات الموسم الخامس والعشرون والأخير لبرنامج "Oprah Winfrey Show" الشهير الذي تقدمه المذيعة الشهيرة أوبرا وينفري، قررت أوبرا أن تفاجئ جمهور برنامجها  في هذه الحلقة بمفاجأة جديدة من نوعها وأعلنت عن منحها لرحلة مجانية على متن طائرة خاصة إلى مدينة سيدني باستراليا لكل فرد من الجمهور الموجود داخل الأستوديو والذي بلغ عددهم في هذه الحلقة 300 متفرج.
 أعلنت أوبرا عن هذا الخبر وسط ضجة وفرحة شديدة من الجمهور داخل الأستوديو الذي تواجد داخله عدد من النجوم المعروفين حضروا خصيصا لمشاركة أوبرا في هذه الحلقة مثل النجم جون ترافولتا الذي اعتلى خشبة المسرح لمشاركة أوبرا في رقصة صغيرة بعد إعلانها لهذا الخبر والذي تبعته أوبرا بمفاجأة أخرى بان النجم جون ترافولتا سيقود الطائرة الخاصة بنفسه، ولم تكتفي اوبرا بهذا فقط بل منحت لجميع الموجودين هاتف محمول حديث من طراز موتورولا.
وتضمنت الحلقة مشاركة من الممثل دون جونسون والمغني بول سايمون الذي غنى خلال الحلقة أغنية كتبها خصيصا لأوبرا وينفري في أخر موسم لبرنامجها الذي استمر لمدة 25 عاما وقبل انتقالها إلى إدارة شبكتها الخاصة الجديدة OWN والتي ستبدأ بثها في أول أيام العام القادم.

ترشيح أحمد عز وسمية الخشاب وعبلة كامل وروبي لبطولة «الليلة الكبيرة»



عقد المخرج سامح عبدالعزيز مؤخراً جلسات عمل مع كل من المنتج أحمد السبكي والمؤلف أحمد عبد الله للوقوف علي التفاصيل النهائية لفيلم «الليلة الكبيرة»، وهو الفيلم الذي رشح سامح عبد العزيز للمشاركة في بطولته كلاً من أحمد عز، وعبلة كامل، وسمية الخشاب، وروبي، ونيللي كريم، الفيلم سيضم في بطولته أيضاً عدداً كبيراً من الممثلين الذين شاركوا في بطولة فيلمي «الفرح» و«كباريه»، ومنهم خالد الصاوي، وكريمة مختار، وباسم سمرة، جدير بالذكر أن السيناريست أحمد عبد الله لم ينته حتي الآن من كتابة سيناريو الفيلم الذي قام مخرجه سامح عبد العزيز منذ فترة قصيرة بمعاينة أماكن عدد من مشاهده الخارجية في شوارع القاهرة، كذلك من المقرر تصوير جانبا من مشاهده في ديكور الحارة الشعبية باستديو مصر، الفيلم من المقرر عرضه في موسم الصيف المقبل.
جدير بالذكر أيضاً أن جميع المشاركين في العمل يظهرون في عدد قليل من المشاهد نظراً لأن طبيعة العمل تتطلب ذلك، ومن جهته يبدأ أحمد عز أوائل الشهر المقبل تصوير أول مشاهده في فيلمه الجديد «365 يوم»، الفيلم من تأليف يوسف معاطي، وهو من إخراج سعيد الماروق، كما قام بتأجيل التحضيرات لفيلمه «الظواهري» الذي كتبه حازم الحديدي، وإخراج أحمد علاء الذي سبق أن تعاون مع عز في فيلمه «بدل فاقد» الذي قامت ببطولته منة شلبي.

دور «سلام» الذي قدمته في مسلسل «شيخ العرب» هو أهم دور بعد يحيي الفخرانى





11 عاما كاملة ومدحت تيخة يحاول جاهدا أن يثبت نفسه كممثل، وخلال تلك الفترة قدم أعمالا مختلفة نجح بعضها وفشل الآخر، لكنه صنف هذه المرحلة بأنها كانت فقط مرحلة الانتشار..ونحن هذا العام نتابعه من خلال دور الشيخ سلام الشقيق الأصغر للشيخ همام الذي يقدمه في مسلسل «شيخ العرب همام»، حيث استطاع المخرج حسني صالح أن يعيد اكتشاف مدحت تيخة من خلال هذا الدور الذي من الصعب أن تجد ممثلا يجسده بتلك التلقائية لكن تيخة نجح في أن يقدم شخصية «الشيخ المبروك» ببراعة وتمكن واضح..حاورنا مدحت تيخة لنسأله عن أهمية التجربة بالنسبة له وعن كيفية استعداده للدور الذي وصفه بأنه دور عمره.
> كيف جاءت فرصة ترشيحك لدور الشيخ «سلام» في مسلسل «شيخ العرب همام»؟
- مخرج العمل حسني صالح هو من رشحني للدور وأكد لي أنه دور عمري، وبالفعل عندما قرأت الدور عرفت أنه بالفعل كما قال حسني صالح دور جديد ولم أقدمه من قبل.
> هل كانت لك إضافات علي الشخصية أم أنك قدمتها كما كتب تفاصيلها السيناريست عبد الرحيم كمال؟
- الشخصية كانت مكتوبة بدقة شديدة، لكن بالطبع كان لي رأي ووجهة نظر، وقمت بمذاكرة الشخصية جيدا حتي أستطيع أن أحافظ علي أدائها بنفس التفاصيل طوال 30 حلقة.
> مساحة دور الشيخ «سلام» كبيرة ولكن بالرغم من مرور أكثر من ثلثي الحلقات فإننا لم نر أي تطور علي تصرفاتها أو علاقتها بمن حولها؟
- هذا الشيء أخافني جدا في البداية لأني عندما قرأت أول عشرين حلقة شعرت أن الشخصية لا تقدم أي مفاجآت وخشيت أن يمل الناس من الشخصية، ولكني بعد أن قرأت السيناريو بالكامل رأيت أنه يحمل مفاجآت كثيرة.
> هل تري أن دور «سلام» سيغير شكل اختياراتك في الفترة المقبلة؟
- بالتأكيد، لأن الدور الذي أقدمه هو أهم دور بعد الدور الذي يقدمه يحيي الفخراني، وأشعر أنه سيغير شكل ما سأقدمه في المرحلة المقبلة، لأنه قدمني بشكل جيد جدا، وأنا سعيد بهذا النجاح، فبسببه عرض علي خلال الأيام الماضية بطولة فيلمين، ولكني متردد في قبولهما.
> هل تري أنه بعد نجاحك في مسلسل «شيخ العرب همام» من حقك أن تقدم أدوار بطولة مطلقة؟
- لا أريد أن أفرح بالبطولة المطلقة ولكن الدور الجيد هو ما سيدفعني لتقديمه حتي لو كان مشهدًا واحدًا.
> ألم تخش من أن يحصرك دور سلام في نمط شخصيات معينة قد لا تستطيع أن تخرج منها بسهولة؟ - بالتأكيد لن أترك نفسي لذلك، ولا أنوي أن أقدم دورًا يشبه دور سلام مرة أخري، لأنني لن أكرر نفسي مهما كانت أهمية العمل، وأنا أعتبر أن دور الشيخ سلام اختصر لي كل مراحل الانتشار التي من الممكن أن يمر بها أي فنان.

بشرى تستعد لـ "جدو حبيبي"



بعد انتهائها من تصوير فيلمها "678"، تحضّر الفنانة بشرى لفيلمها الجديد الذي يحمل عنوان "جدو حبيبي".

قالت الفنانة بشرى في تصريح خاص لـنا: "أستعد حالياً لفيلم سينمائي جديد يحمل عنوان (جدو حبيبي)".

وأضافت: "الفيلم سيكون من إخراج المخرج علي إدريس، ومن تأليف الكاتبة زينب عزيز، وجاري حالياً إختيار باقي أبطال العمل".

وعن فيلمها الجديد "679": "من المقرّر حتى الآن أن يتم عرض الفيلم خلال أكتوبر 2010 المقبل".

فيلم (678) من تأليف وإخراج محمد دياب ويشاركها البطولة نيللي كريم وماجد الكدواني وباسم سمرة.

يذكر أن آخر أعمال الفنانة بشرى السينمائية فيلم "الحكاية فيها منة"، والذي شاركها بطولته الفنان إيساف ولطفي لبيب وعايدة رياض، قصة وسيناريو وحوار محمد حافظ، وإخراج ألفت عثما
ن.

غادة عبد الرازق تجهز لوضع "حجر الأساس"



بعد أن تم تأجيل التحضير للعمل في فيلمها الجديد، بسبب انشغالها في مسلسل "زهرة وأزواجها الخمسة"، تستعد الفنانة غادة عبد الرازق حاليا للبدء في التحضير لفيلمها الجديد.

فور انتهائها من مسلسلها الذي أثار الجدل في رمضان 2010، بدأت الفنانة غادة عبد الرازق التجهيز لعقد جلسات عمل، للتجهيز لفيلمها السينمائي الجديد، الذي يحمل عنوان "حجر الأساس"، وستقوم بإخراجه المخرجة الشابة مريم أبو عوف، في أول تعاون بينهما، حسب صحيفة "الدستور".

ومن المقرّر أن تعقد الفنانة غادة عبد الرازق والمخرجة مريم أبو عوف والسيناريست ناصر عبد الرحمن جلسات عمل مكثفة خلال الأسابيع المقبلة، للاستقرار على التفاصيل النهائية للعمل.

من الجدير بالذكر أن المخرج وائل إحسان كان المرشّح الأول لإخراج العمل، لكنه اعتذر لانشغاله بأعمال أخرى.

يذكر أن آخر أعمال الفنانة غادة عبد الرازق كان مسلسل "زهرة وأزواجها الخمسة"، الذي تم عرضه في رمضان 2010، من تأليف مصطفي محرم، وإخراج محمد النقلي، وشاركها بطولته كلاً من حسن يوسف وأحمد السعدني وباسم ياخور ومدحت صالح.
أما آخر أعمالها السينمائية فكان "كلمني شكرا" بطولة عمرو عبد الجليل وشويكار وصبري فواز ورامي غيط، عن قصة للممثل عمرو سعد وسيناريو وحوار سيد فؤاد وإخراج خالد يوسف.

الجسمي: لايوجد ''دويتو'' يجمعني بأصالة.. وأتمنى حدوث ذلك فى يوم من الأيام



نفي الفنان الإماراتي حسين الجسمي وجود دويتو يجمعه والفنانة أصالة، مؤكدا أن تلك شائعة يتمني ان تتحقق في يوم من الأيام ويسمعها مثله مثل الأخرين الذين يسألونه عن الدويتو دون أن تكون لديه أي أخبار عنه ولو وجد لحنا وكلمات متميزة فلن يتردد علي الفور في وجود دويتو بينه وبين أصالة التي يعشق صوتها.

الجسمي أكد تعافيه من الوعكة الصحية التي ألمت به مؤخرا، مشيرا إلي أن فترة النقاهة التي قضاها في سويسرا وبريطانيا كذلك فان أدائه لاداء العمرة في الأراضي المقدسة ساهمت بشكل كبيرة في استعادته للياقته الصحية والنفسية، مشيرا الي انه لم يكن مريضا كما ظن البعض بل كان مرهقا من كثرة الارتباطات والعمل والحمد لله علي كل حال.

وكان حسين الجسمي قد عاد مؤخرا من باكستان بعد مشاركته ضمن الحملة التي يتبناها الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد الإمارات في برنامج " تكاتف " الذي تقوده مدينة أبو ظبي من أجل الذهاب إلي باكستان لمساعدة المنكوبين الذين تتضرروا نتيجة الفيضانات الأخيرة .

كما شارك حسين الجسمي في حفلات العيد في الكويت ودبي بمشاركة الفنانة اللبنانية نانسي عجرم وعبادي الجوهر

بعد تلقيه عرضا بـ6 ملايين جنيه.. عمرو الليثى: نبأ تعاقدى مع قناة أحمد عز "باطل"



نفى الإعلامى عمرو الليثى جملة وتفصيلا ما تردد بشأن تعاقده مع رجل الأعمال أحمد عز للظهور على قناته الجديدة "البيت بيتك" المزمع إطلاقها خلال الفترة القليلة المقبلة، وأضاف الليثى لـ"اليوم السابع" أنه لا يستطيع التعاقد مع أى جهة أخرى لتعاقده مع قناة فضائية بالفعل هى قناة "دريم" التى يحترمها ويحترم القائمين على إدارتها.

من جانبه علم "اليوم السابع" أن الإعلامى عمرو الليثى كان قد تلقى عرضا بذلك من محمود بركة رئيس قناة "البيت بيتك" ومنتج برنامج "أنا" الذى قدمه الليثى خلال شهر رمضان الماضى على قناة "دريم"، إلا أن الليثى اعتذر نظرا لارتباطه بعقد سنوى ينتهى فى شهر يناير المقبل مع قناة "دريم".

كما علم "اليوم السابع" أيضا أن العرض الذى تلقاه الليثى من قناة "البيت بيتك" قدره 6 ملايين جنيه سنويا بقيمة 500 ألف جنيه شهريا.

بالصور.. حفلات خالد سليم فى ستيلا دى مارى وبورتو غالب



أحيا الفنان خالد سليم مؤخرا حفلان غنائيان بمنتج ستيلا دى مارى بالعين السخنة وآخر ببورتو غالب فى مرسى علم، وذلك ضمن فاعليات مهرجان فوانيس 2010 الذى ترعاه هيئة تنشيط السياحة، حيث كان أغلب الحضور من جنسيات أجنبية مختلفة.

خالد سليم غنى مجموعة من أغانى ألبومه الجديد إلى جانب بعض أغانيه القديمة، حيث غنى "ادعى عليك" و "4 حروف" و"غايب عنى" و"لكل عاشق وطن" و"بلاش الملامة" و"عالم تانى"، إلى جانب بعض الأغانى باللغة الإنجليزية.

يذكر أن آخر أعمال الفنان خالد سليم كانت أغنيات برنامج مدرسة الحب الذى قدمه الداعية مصطفى حسنى، حيث قدم خالد 30 أغنية دينية ، بمعدل أغنية لكل حلقة بكلمات تتناسب مع موضوع الحلقة، وذلك عقب أعجاب القائمين على قناة اقرأ بأغنية تتر البرنامج التى غناها خالد.



سعيد الماروق ينتهى من معاينة أماكن تصوير "365 يوم من السعادة"



يبدأ المخرج اللبنانى سعيد الماروق تصوير فيلم "365 يوم من السعادة" غداً، الأربعاء، وذلك بعد انتهاء إجازة عيد الفطر المبارك، ويعد هذا التعاون الأول بين الماروق وأحمد عز، وهى أولى تجارب الماروق السينمائية أيضاً، وأنهى الأول إجراءات إقامته فى مصر وانتهى من معاينات أماكن التصوير.

الفيلم تأليف يوسف معاطى، ويشارك فى بطولة الفيلم دينا سمير غانم وصلاح عبد الله ومى كساب، ومن إنتاج شركة "أرابيكا ميوزك" للمنتج محمد ياسين، واختار الماروق مدير التصوير وائل درويش والديكور سامر الجمال والمنتج المنفذ عمرو الصيفى وستايلست مايا حداد ومساعد مخرج خالد حلفاوى.

وتدور أحداث الفيلم فى إطار كوميدى رومانسى، حيث يلعب عز شخصية شاب له علاقات متعددة ويرفض فكرة الزواج حتى تصادفه فتاة شقية رقيقة تشغل قلبه وتجعله يغير رأيه فى الزواج

"أرابيكا ميوزك" تؤكد أن ألبوم "نانسى 7" ليس له علاقة بـ"روتانا"



يبدو أن ألبوم "نانسى 7" للبنانية نانسى عجرم رغم تحقيقه لنجاح كبير ونسبة مبيعات مرتفعة أيضا إلا أنه لم يخل من المشاكل والشائعات، فبعد مشكلة أغنية "عينى عليك" والتى لحنها الملحن محمد رحيم لنانسى بعد أن لحنها من قبل منذ عدة سنوات للمطربة شيرين وجدى، وهو ما جعل المنتج محمد ياسين منتج الألبوم بحذف الأغنية من الطبعة الثانية للألبوم، إلا إنه فوجئ بوجود تزوير فى عدد من نسخ الألبوم ووضع اسم "روتانا" كشركة منتجة للألبوم.

وهو ما جعل الموقع الرسمى لشركة "ارابيكا ميوزك" أن ترسل بيانا توضح فيه الأمر وتؤكد أن الألبوم من إنتاج الشركة وليس من إنتاج "روتانا" مع التوضيح بأن التزوير ليس له علاقة بشركة "روتانا" وإنها ليست مسئولة عنه، لكنه لا يعلم فى الوقت نفسه من مصدر هذا التزوير وما مصلحته من ذلك، حيث حدث هذا من قبل فى ألبوم المطرب وائل جسار "توعدنى ليه" وكتب عليه أيضا من إنتاج شركة "روتانا".

عدد الزوار

free counters

اهلا بيك

اهلا بيك

الاحصائيات

جوجل اخبـــــــار

Custom Search

wibiya widget

ContactMe