الخميس، 21 أكتوبر 2010

شروط جنات القاسية على شركات الإنتاج




وضعت المطربة الشابة جنات شروطا قاسية للتعاقد مع أي شركة إنتاج جديدة، خاصة بعد انفصالها عن شركة "جود نيوز فور ميوزيك" للمنتج أحمد الدسوقي.

جنات التي انفصلت عن الشركة التي اكتشفتها، أكدت على أن سبب الانفصال يرجع لأنها تبحث لنفسها عن آفاق جديدة تخدم مشوارها الغنائي، حسب ما نشر في جريدة "الشارع" الأسبوعية.

ومن الشروط التي وضعتها جنات للتعاقد مع شركات جديدة، أن تقوم بنفسها بإختيار جميع أغاني الألبوم، ولا يحق لأحد أن يتدخل في اختيارتها، ورشحت شخص لمشاركتها الاختيار ورفضت الافصاح عن اسمه إلا في حالة التعاقد.

بالإضافة لتصوير كليبين من الألبوم لا تقل تكلفة الواحد عن 100 ألف دولار، وتتحمل الشركة كافة تكاليف صناعة الألبوم، كما تحتفظ لنفسها بحق أجر صوتها عن الألبوم أيضا.

من ناحية أخرى وجد معظم المنتجين شروط جنات كبيرة ووصفوها بالقاسية، خاصة مع فترة الكساد التي تعيشها صناعة الموسيقى حاليا في جميع أنحاء الوطن العربي، على الرغم من تأكيدهم على أن جنات ورقة رابحة لأي منتج، وأنها مطربة تستحق تنفيذ شروطها.

يذكر أن آخر أعمال جنات تقديمها لتتر مسلسل "زهرة وازواجها الخمسة" بطولة الفنان غادة عبد الرازق وتتر مسلسل "مذكرات سيئة السمعة"، واللذان عرضا في رمضان 2010.

وجدير بالذكر أن المنتج أحمد الدسوقي اكتشف جنات فنياً، وكان هو المسئول عن قرارت جنات الفنية واختيارات أغانيها والتعامل مع كل الشعراء والملحنين والموزعين الموسيقيين، وأنتج لها ألبوميها "اللي بيني وبينك" عام 2006 و"حب امتلاك" عام 2009.

بالصور: ماريا تتعاقد مع "ميوزيك هيتس" وتحضر لألبومها الجديد



احتفلت الفنانة اللبنانية ماريا بالتعاقد مع شركة "ميوزيك هيتس" لإنتاج وتوزيع ألبوماتها لمدة ثلاث سنوات، بالإضافة لتصوير مجموعة من الكليبات لها.

قالت المسئولة الإعلامية عن الشركة في بيان: ماريا احتفلت مع المنتج عماد سالم مدير عام شركة "ميوزيك هيتس" ومجموعة من أعضاء الشركة بتوقيع العقد الجديد وتم تقطيع تورتة الاحتفال.

وأضافت أن ماريا من المقرر أن تقوم خلال الفترة المقبلة بعقد جلسات عمل مكثفة مع مجموعة متميزة من الشعراء والملحنين والموزعين، وذلك لاختيار أغنيات ألبومها، والمقرر ان يصدر مع مطلع عام 2011.

وتابعت: أن تعاقد ماريا مع عماد سالم جاء بعد عدة مقابلات، حتى تم الاتفاق بينهما في النهاية على كافة التفاصيل الخاصة بالعقد.

من المعروف أن "ماريا قد قامت منذ أيام بفسخ عقدها بطريقة ودية مع شركة "ميلودي"، لأنها لم تنفذ طوال ثلاث سنوات بنود العقد الموقع من كلا الطرفين، الأمر الذي جعل ماريا تطالب وبإلحاح بفسخ العقد قبل ثلاث سنوات من انتهاءه.

من ناحية أخرى تم ترشيح ماريا لتقديم فوازير رمضان 2011، التي سوف تذاع على عدة محطات فضائية.
يذكر أن آخر أعمال ماريا كان فيلم "أحاسيس" الذي عرض في 2010، وشاركها بطولته باسم سمرة وأحمد فهمي وإدوارد وعلا غانم وراندا البحيري ومروى وعبير صبري كضيفة شرف، من تأليف أشرف حسن وإخراج هاني جرجس فوزي والإنتاج لشركة "سوتير" هاني ويليام وإيهاب لمعي، والتوزيع للشركة العربية للسينما.

 

بالصور: لوبيز تجمع عائلتها في إعلانها الجديد



بعد انتهائها من تصوير الحملة الدعائية الجديدة لأحد كبرى دور الأزياء العالمية في يوليو 2010، بدأت صور الحملة الدعائية التي صورتها النجمة جينيفر لوبيز مع عائلتها في النشر على صحف المجلات.

نشرت مجلة "أس" الأسبوعية صورا للدعايا التي صورتها المغنية والممثلة جينيفر لوبيز لدار "جوتشي" Gucci مع ابنيها وزوجها المغني مارك أنتوني.

كانت لوبيز صورت هذه الصور في 13 يوليو 2010، وارتدت في جزء من الصور فستان قصير أخضر، وفي بعض من الصور بـ"روب" أبيض.

ومن ناحية أخرى، توصلت لوبيز لاتفاق نهائي مع شركة "فوكس" المنتجة لبرنامج "أمريكان أيدول" American Idol ، لتصبح أحد الحكام في الموسم العاشر الذي سيبدأ عرضه في يناير 2011.

يذكر أن لوبيز تم ترشيحها لتولي منصب حكم بالبرنامج بعد اعتذار مقدمة البرامج الشهيرة إيلين ديجنرس عن استكمالها البرنامج، وذلك في أغسطس 2010، وبعدها بأيام خرجت تقارير تفيد بنفي ما تم نشره في وسائل الإعلام عن ترشيحها، وعادت شركة "فوكس" وكذبت ذلك مؤكدة تفاوضها معها.
كما اعتذر سايمون كويل عن استكمال البرنامج وحل محله ستيف تايلر، وكذلك اعتذرت كارا ديوجاردي.

بالفيـــديو : الصدفة تعيد أحمد فهمي لفرقة عمرو دياب وظهور خاص لزيدان بحفل لاس فيجاس




تقديرا للفترة التي قضاها وهو ضمن أعضاء فرقته الموسيقية، اتفق الفنان الشاب أحمد فهمي مع الفنان الكبير عمرو دياب على أن يشارك الأول في العزف بحفلة دياب الأخيرة بلاس فيجاس.

قال مصطفى السويفي مدير أعمال أحمد فهمي في تصريح خاص: "كان فهمي في الولايات المتحدة الأمريكية بالصدفة قبل موعد حفل عمرو دياب الأخير، لأنه كان يحاول الالتحاق بأحد كورسات التدريب على التمثيل قبل مشاركته في فيلم جديد".

وأضاف: تقابل فهمي ودياب بالصدفة هناك، واتفقا على أن يعود أحمد لفرقة عمرو الموسيقية كعازف كمان في حفل لاس فيجاس، الذي أقيم في السبت 16 أكتوبر 2010.

وأشار السويفي أن فهمي يعتز بالفترة التي قضاها وهو عازف كمان ضمن فرقة عمرو دياب الموسيقية حتى 2006، وأنه من أشد المعجبين بأغاني دياب.

وفي الحفل، نادي دياب فهمي ليقف بجواره ويعزف معه جزءا من أغنية "نور العين"، وأعرب عمرو دياب عن حبه وتقديره للصداقة التي تجمعه بأحمد فهمي قائلا: "أشكر صديقي أحمد فهمي، وأوجه له التحية، فهو كان ضمن فرقتي الموسيقية حتى 2006، واختار أن يشق طريق لنفسه، وفعل ذلك بشكل جيد جدا، ووصل لمرحلة فنية جيدة"، وتابع دياب تقديم باقي أفراد فرقته.

يذكر حفل لاس فيجاس توجد فيه من ضمن الحضور لاعب المنتخب المصري محمد زيدان، وقام دياب بتوجيه شكر خاص له من على المسرح وناداه للصعود معه على المسرح كمثال للشاب المصري الناجح.

واستمر الحفل لمدة ثلاث ساعات، وغني دياب لمدة ساعتين ونصف، بدأها بأغنية "أكتر واحد بيحبك"، و"كله إلا حبيبي" و"العالم الله" و"حبيبي يا نور العبن" و"ليلي نهاري" وميدلي لعدد من أغانيه ذات الإبقاع المقسوم و"تملي معاك" و"وياه" و"ضحكت" و"يهمك في إيه" و"الليلة دي" و"عيني وأنا شايفه"، وختم دياب الحفل بأحدث أغانيه "أصلها بتفرق".

وداعب دياب الحضور بعدما ظهر عدد من الراقصات على المسرح للرقص على أغانيه قائلا: "لاس فيجاس عملالي مفاجأة"، وبعد أن غنى الأغنية كاملة، التفت للجمهور وقال لهم: "أعضاء فرقتي هم الموسيقيين فقط، اما الباقيين فهم تابعين لإدارة المسرح نفسه".

ومن ناحية أخرى، وحصل "الهضبة" على جائزة "أفضل مطرب في أفريقيا" Best Male Act من مهرجان أفريكان ميوزيك أوورد" African Music Award لعام 2010، ولكنه تغيب عن حضور الحفل الذي أقيم في لندن، وتسلم الجائزة عنه الموزع عادل حقي، كما حصل على جائزة "أفضل فنان بشمال إفريقيا" Best Artist Northen Africa.

ويُغني عمرو دياب في حفل استقبال طلاب جامعة "المستقبل" في الثالث من ديسمبر، وذلك للعام الثاني على التوالي.

زيدان مع دياب فى لاس فيجاس














خالد الصاوي يعتذر عن ''جوردون أورد'' بسبب الفاجومي



اعتذر الفنان خالد الصاوي عن استلام  جائزة ''جوردن أورد'' وحضور المهرجان الذي يقام في الأردن بسبب انشغاله بالتحضير لفيلم ''الفاجومي'' الذي يتناول السيرة الذاتية للشاعر أحمد فؤاد نجم.
من ناحية اخرى، حصل الصاوي على المركز الأول في استفتاء النقاد حول نجوم رمضان الذي أعدته جريدة الأهرام، ومن المقرر أن  تحتفل الجريدة مع الصاوي بتسليمه الجائزة عن دور الضابط الذي قدمه في مسلسل ''أهل كايرو'' يوم الأحد القادم في أحد الفنادق المطله علي النيل.
وكان الصاوي قد تم تكريمه الشهر الماضي من جريدة المصري اليوم، كما كرمته جمعية الشبان المسيحيين عن نفس الدور.. المسلسل من بطولته وشاركته رانيا يوسف والسورية كند علوش واحمد وفيق وإخراج محمد علي وإنتاج بركه للإنتاج الفني.
يذكر أن الصاوي انتهى من تسجيل حلقتين من برنامج القصر الذي تقدمه الإعلامية شافكي المنيري، حيث تم إذاعة حلقة واحدة يوم الاثنين الماضي علي الفضائية المصرية والقناة الثانية، ومن المقرر أن تذاع الحلقة الثانية يوم الاثنين القادم، وستتضمن الحلقة العديد من المفاجآت وتصريحات لأول مرة على لسان الصاوي.

مشاكل منة شلبى وشريف سلامة ويسرا اللوزي فى ''إذاعة حب''




فى أول لقاء سينمائى يجمع بينهما بعد تألقهما العام الماضى فى مسلسل (حرب الجواسيس)، تلتقى النجمة المتألقة منه شلبى بالممثل الواعد شريف سلامة فى بطولة الفيلم السينمائى الجديد (إذاعة حب) والمقرر أن يقام المؤتمر الصحفى الخاص به عصر يوم الجمعة القادم بفندق سميراميس.
(إذاعة حب) تأليف محمد ناير واخراج احمد سمير فرج ويشارك فى بطولته ادوارد ويسرا اللوزى ومنى هلا واشرف حمدى، وتقدر ميزانيته بـ 12 مليون جنيه .
ويدور موضوعه فى إطار كوميدى خفيف حول مجموعة من المشاكل الاجتماعية وأيضا العاطفية التى يواجهها شباب هذا العصر ومدى اختلاف هذه المشاكل مع ماكان يعانية أبناء الأجيال السابقة من الآباء والأجداد.
يذكر أن شريف سلامة بعد نجاحة فى مسلسل (حرب الجواسيس) توالت عليه السيناريوهات وتألق على شاشة رمضان الماضى فى مسلسل (العار) مع مصطفى شعبان وعلا غانم وأحمد رزق ودرة

مزاعم إسرائيلية: مصر والوطن العربى يشهدان ثورة جنسية

                                                                        المطربة ساندى   

 زعم التلفزيون الإسرائيلى مساء أمس فى تقرير مصور عما سماه بـ "الثورة الجنسية فى شوارع وفضائيات مصر والدول العربية"، أنه بعكس ما هو شائع فى الوطن العربى بأن مشاهدة "الكليبات الجنسية" أمر مكروه، إلا أنها أمر عادى بل فى بعض الأحيان ضرورى كالطعام والشراب فى الشرق الأوسط.

وقالت القناة العاشرة من التلفزيون الإسرائيلى التى بثت التقرير "إن لجيراننا فى الدول العربية مجلات ومتاجر وأشرطة فيديو وكليبات موسيقية كلها تحمل لقطات جنسية مثيرة، وذلك بالإضافة إلى الصور بالمجوهرات والإكسسوارات البلاستيكية والهواتف المحمولة التى يحملها الشباب العربى"، مضيفة "بأن الحفلات الصاخبة التى تتمتع بالأضواء الساطعة والأدوات الإلكترونية الحديثة أخذت أشكالا كانت لا توجد إلا بالدول الغربية كارتداء الشباب والفتيات ملابس عارية قد تشبه - الملابس الداخلية - حتى أصبحت تلك الدول تنافس أكثر دول العالم فى تنوعها الفنى الصاخب بعكس ما كان متوقعا فى دول الشرق الأوسط تحديدا".

وأوضح، جوناثان جونين، المذيع بالقناة الإسرائيلية قائلا: "إنه خلال العقود الثلاثة الماضية انتشرت الملابس الخارجية الفاضحة التى تكاد أن تكون شبه عارية كزى فتيات الليل فى كل من الأردن ومصر ولبنان وسوريا وحتى المملكة العربية السعودية المحافظة مثل انتشار النار فى الهشيم"، مضيفا أن شهوة الحياة الليلية المختلفة بدأت فى عام 1973 بعد حرب السادس من أكتوبر، حيث إنه بعد هذه الفترة تم عقد العديد من حفلات الزفاف وبدأت المرأة العربية فى ارتداء ملابس مثيرة على أجسادهن.

وأضافت القناة الإسرائيلية أنه قد عزز خط الجنس الصريح فى كتاب استثنائى يسمى "حديقة عطرة" الذى يوضح حقيقة الجنس فى العالم العربى، حيث استند إلى كتابات من القرن الـ 15 بما فى ذلك رسوم لا تقل عن 36 صورة جنسية وتوصيات للزوجين قبل ممارسة الجنس سويا، وفى كتاب آخر تحت عنوان "الحياة السرية للملابس السورية" كشف عن جانب غير معروف من تصميم الأزياء حيث يوضح الشهوانية العربية الناجمة عن الصراع بين تقاليد اللباس فى الإسلام والتحديث فى الزى، حيث إنه وفقا لمؤلف الكتاب السورى فإنه فى دمشق وحلب وحدها حوالى 200 شركة مختلفة تتنافس على بيع الملابس الداخلية الأكثر إثارة وقدرة على المنافسة فى السوق المحلية حيث الموضة التى تتغير من موسم لآخر.

وعن عرض الملابس الداخلية النسائية الـ "لانجيرى" فى فاترينات المحلات قالت القناة الإسرائيلية خلال تقريرها أن عرض تلك الملابس يعتمد على الإثارة الجنسية الفاضحة والساخنة حيث يتعمد أصحاب تلك المحلات عرض "المليكان" بصورة جذابة ملفتة للأنظار، مضيفة بأن بعض أصحاب تلك المحلات يدافعون عن ذلك الأمر بأن الإسلام لا يمنع الملذات فى غرفة النوم.

وأضافت القناة بأن الأمر هذا ينعكس أيضا فى أشرطة الفيديو "الكليبات" على الفضائيات العربية فى السنوات الأخيرة، حيث يهتم العديد من المطربين والمطربات العرب البارزين بإظهار المفاتن الجسدية لدى النساء خلال الكليب بالإضافة إلى ارتدائهن لملابس مثيرة جنسيا للغاية، مشيرة إلى أن المطربات اللبنانيات يتفوقن على نظرائهن من بقية الدول العربية فى هذا المجال وتأتى بعدهن فى المنافسة المطربات المصريات والتى من أبرزهن الفنانة "ساندى" التى خرجت فى كليبها الأخير مرتدية ملابس مثيرة جنسية كان تبرز جميع مفاتن جسدها وهى تتراقص بصورة جنسية ساخنة، حيث إنها كانت تستلقى على الأرض وجزئها العلوى شبه عارى تماما وهى نائمة وتقوم بتحريك قدميها بصورة تثير الغرائز وكأنها تمثل فيلم جنسيا فى ليلة "حمرا".

وفى نهاية التقرير قال التلفزيون الإسرائيلى إنه بالرغم من التقدم المحرز فى الدول العربية نحو مزيد من الحياة الجنسية المتنوعة والساخنة سواء بالشوارع أو بالمحلات أو الفضائيات، إلا أن الثورة الجنسية فى البلدان العربية هى ثورة اجتماعية حقيقية تعود منذ القدم وتحديدا فى أدب العصر الذهبى فى الفترة ما بين 850 إلى 1350 ميلاديا.

هيثم شاكر: دفعت مليون جنيه لـ "محروس" لفسخ عقدى معه



صرح الفنان هيثم شاكر بأنه دفع للمنتج نصر محروس مليون جنيه كشرط جزائى للانفصال عنه، وليس نصف مليون جنيه كما أشيع، كما أكد هيثم أن ألبومه الجديد "بدأت أعيش" سيتم طرحه فى ليلة رأس السنة، وذلك أملا فى أن يكون قرار المصنفات لحماية حقوق الملكية قد تم تنفيذه مع أول العام الجديد.

وأضاف أنه قام بتسجيل دويتو غنائى عربى مع مطرب إنجليزى شهير، رفض ذكر اسمه، وذلك فى الفترة التى سافر فيها إلى باريس لمعاينة أماكن التصوير تمهيدًا لتصوير كليبه "أصلى قديم" هناك، مشيرًا إلى أنه انتهى من تسجيل 8 أغنيات ولم يتبق له سوى 4 أغان فقط ويكمل ألبومه الجديد "بدأت أعيش"، والذى ينتجه على نفقته الشخصية بعد أن انفصل عن نصر محروس.


هيثم تعاون فى ألبومه "بدأت أعيش" مع المؤلف محمد عاطف والملحن محمد يحيى، ومن المفترض أن يسافر إلى باريس الشهر المقبل لتصوير أحدث كليباته بعنوان "أصلى قديم"، والتى لم يستقر حتى الآن على المخرج الذى سيتعاون معه.

السيناريست أحمد أبو زيد: "العار" قدم مضمون الفيلم بطرح جديد



نّظم مختبر السرديات بمكتبة الإسكندرية مساء أمس، ندوة بعنوان: "السرد التليفزيونى.. مسلسل العار نموذجًا"، بحضور السيناريست أحمد محمود أبو زيد كاتب سيناريو مسلسل "العار" الذى أذيع فى شهر رمضان الماضى، والفنانة القديرة عفاف شعيب؛ التى قامت بدور الأم فى المسلسل، وإيهاب الشريف؛ الباحث فى مجال الدراما.

وقال الأديب منير عتيبة المشرف على المختبر، إن السرد لا يتخذ شكل واحد لكنه يمكن أن يستخدم من خلال وسائط متعددة، فهناك السرد الكتابى، والمسرحى، والسينمائى، والتليفزيونى، والإذاعى، وحتى السرد الرقمى باستخدام الإنترنت، مؤكدًا أن السرد التليفزيونى هو الأكثر انتشارًا، ويجب التعامل معه بجدية لأنه يوثر فى عدد كبير من الناس، خاصة لأنه يستخدم أدوات أخرى من خلال الممثل، ومنها لغة الجسد والصوت والتعبيرات.


وأشار عتيبة إلى أن السرد هو اللغة التى يأتى منها الكلام المترابط المتتابع، كما أن زمن السرد يقوم على ثلاثة وحدات، هى المعانى المراد توصيلها، والشكل الذى يتم توصيل المعانى فيه، والوسيط الذى يستخدم لتوصيل المعانى، واقترح عتيبة مقولة "زمن السرد" بدلاً من "زمن الرواية"، من أجل توسيع أفق تناول المصطلح.


وفى كلمتها، أكدت الفنانة عفاف شعيب أن دور الأم فى مسلسل "العار" اختلف عن كل الأدوار التى عُرضت عليها فى مشوارها الفنى بعد أن قدمت دور الأم فى مسلسل الشهد والدموع، حيث أن السيناريو تناول شخصية الأم فى "العار" بشكل مميز جدًا، مشيرة إلى أن كل مشهد فى المسلسل كان له طابع خاص ومميز وطريقة أداء معينة، وأثنت شعيب على المجهود الذى قدمه السيناريست أحمد محمود أبو زيد فى كتابة سيناريو المسلسل فى أول تجربه له فى هذا المجال، وذلك من خلال الحوار المتميز والمتجدد الذى قدمه، وإضافة المشاهد الكوميدية.


وقالت شعيب، إن أهم قيمة لنجاح هذا العمل هى مجموعة الشباب الناجح والتميز الذى عمل على إنجاح المسلسل، سواء كان فى مجال السيناريو أو الإخراج أو التمثيل، حيث أن هؤلاء الشباب لم ينشغلوا فقط بتنفيذ فكرة طرأت لهم، لكنهم خططوا لها جيدًا وحددوا أهدافهم من البداية. وأضافت أنها استمتعت بالعمل مع كل طاقم العمل فى المسلسل، خاصة المشاهد التى قدمتها مع الفنان أحمد رزق، كما أنها أكدت أن الفنانة درة اكتشاف هائل وأن لها مستقبل كبير، وأن المخرجة شيرين عادل هى فنانة مثقفة وواعية وقدمت عمل جيد جدًا من خلال الإخراج.


ومن جانبه، قال السيناريست أحمد محمود أبو زيد، إن تجربة كتابة سيناريو مسلسل مستند على سيناريو فيلم ناجح كانت تجربة مخيفة، لكنه كان خوف إيجابى ساعده على التخطيط والدراسة الجيدة وتقدير حجم المخاطرة، مشيرًا إلى أنه رأى أن اتجاهات مقارنة الفيلم بالمسلسل ستساعد على نجاحه، لأنها تجذب كم أكبر من المشاهدين الذين يشاهدون المسلسل بعين الناقد. وأوضح أن تحويل فيلم مدته ساعة ونصف إلى مسلسل مدته 20 ساعة كان مهمة صعبة، لكنه تغلب عليها من خلال عرض المضمون بطرح جديد، وإضافة أحداث وشخصيات جديدة مثل شخصية "نديم".


وعن العدد الهائل من المسلسلات التى تُعرض فى رمضان، أكد أبو زيد أن الدراما فى رمضان تقدم أعمال كثيرة ومتنوعة، ويكون للمشاهد الحرية فيختار ما يعجبه ويترك ما لا يعجبه. وأضاف أنه يقوم بالتحضير حاليًا لمسلسلين، الأول هو "ابن البلد" مع تامر حسنى وتشارك فيه عفاف شعيب، والثانى بعنوان "كيد النساء" مع سمية الخشاب وفيفى عبده.


وفى سياق متصل، أكد إيهاب الشريف أن قوة سيناريو مسلسل "العار" جاءت من قوة البناء الدرامى ووحدة الحدث، خاصة أن الأحداث كان لها قوة وسرعة متميزة، كما أن المسلسل لم يأخذ من الفيلم سوى المضمون والاسم، وتفرد بأحداث وشخصيات وحوار جديد، وأضاف أن المسلسل بعيد كل البعد عن المط والتطويل، كما أن دور الأم الذى لعبته الفنانة عفاف شعيب هو دور مكتوب ببراعة، وأضاف نقاط قوة للكاتب.


وأشار الشريف إلى أن المسلسل يشبه السيمفونية المكونة من أربح حركات، هى التمهيد أو الفعل، والتوتر أو بحث الفعل، والتعقيد أو رد الفعل، والنهاية أو نتائج رد الفعل، وأضاف أنه بالرغم من بعض نقاط الضعف البسيطة فى "العار"، إلا أن المسلسل حقق انتصار كبير كعنصر درامي، خاصة مع سرعة الايقاع التى توصل الفكرة بوضوح وإبداع، والمشاهد الكوميدية التى أعطت المسلسل طابع خاص.

"أنجلينا جولى" تلعب دور الملكة كليوباترا فى فيلم جديد



أكد المخرج السينمائى الأمريكى جيمس كاميرون، أنه يجرى مباحثات بصدد فيلمه الثلاثى الأبعاد الجديد "كليوباترا" على أن تكون البطولة الرئيسية للنجمة أنجلينا جولى.

وأشار مخرج "أفاتار" و"تيتانك" إلى رغبته أن تلعب جولى دور الملكة المصرية فى ملحمة جديدة شديدة الجاذبية والشهرة، مضيفاً أن وجود مشروع فيلم كليوباترا ضمن الأعمال يعنى أن ثمة تطور حدث فى مؤسسة سونى، علاوة على أن هذا الموضوع دائماً يخلب لبى لإخراجه.


وقال "الأمر يبدو مثيراً، أليس كذلك؟ أقصد أنجلينا جولى وكليوباترا؟ وعلى أية حال سواء أخرجت الفيلم بنفسى أم لا، فأنا أعتقد أنه سيكون مشروعاً عظيماً".


وجولى تقوم بأول محاولة إخراج سينمائى فى أوروبا عن قصة جديدة مثيرة للجدل فى حرب البوسنة، وفوجئت الممثلة الأمريكية أنجلينا جولى بأن الشخص الذى استأجرت منه أحد العقارات فى بودابست عاصمة المجر بألفين يورو لتصوير بعض مشاهد فيلمها المثير للجدل عن الحرب فى البوسنة ما هو إلا حارس العقار وليس صاحب العقار كما كانت تعتقد.


فلم تجد جولى بدا من الدخول فى مفاوضات جديدة مع صاحب العقار للتوصل إلى قيمة إيجاريه مناسبة بعد أن شعرت بطمع صاحب المنزل فى الحصول على مبلغ كبير بعد أن تبين له أن مخرجة الفيلم هى الممثلة الأمريكية المليونيرة الشهيرة أنجلينا جولى.


يذكر أن الفيلم الذى تخرجه جولى ولا تشارك فى تمثيله يثير جدلاً فى البوسنة بسبب قصة الفيلم وهى تجسد قصة حب جرت خلال حرب البونسة (1992 ـ 1995) بين امرأة من البوسنة مسلمة الديانة تعرضت للاغتصاب حلال الحرب ورجل صربى مسيحى.


وكانت جولى قد تمكنت بعد جهود حثيثة من الحصول على تصريح بالتصوير فى البوسنة بعد أن كانت السلطات البوسنية قد رفضت فى بادئ الأمر منحها هذا التصريح إثر اعتراض المنظمة البوسنية "المرأة ضحية الحرب" بسبب قصة الفيلم، ولم توافق الحكومة البوسنية على منح التصريح بالتصوير لجولى إلا بعد أن درست المنظمة سيناريو الفيلم فى إطار حرصها على ألا يتعارض الفيلم مع تاريخ الحرب فى البوسنة والحقائق التى وقعت فيها.

" حب فى حب" أول تجارب هيثم شاكر السينمائية



استقر المخرج عثمان أبو لبن، على الفنان هيثم شاكر، ليشارك فى بطولة فيلمه الجديد حب فى حب مع الفنانة دنيا سمير غانم.

ويعد الفيلم أول تجارب هيثم شاكر السينمائية، حب فى حب من تأليف أشرف شيتيوى وإنتاج مصطفى حشاد.


من جانب آخر انتهى الفنان هيثم شاكر من تسجيل أغنية جديدة بعنوان "خليك مكانى"، الأغنية من كلمات محمد عاطف وألحان محمد يحيى وتوزيع توما، حيث تم تسجيلها داخل استديو رسالة.


يذكر أن هيثم شاكر يستعد للسفر إلى باريس الشهر المقبل لتصوير أحدث كليباته بعنوان "أصلى قديم"، لكنه لم يستقر حتى الآن على المخرج الذى سيتعاون معه.

كان آخر ألبومات هيثم شاكر "جديد عليا"، حيث تم طرحه خلال عام 2008، مع شركة "فرى ميوزك"، قبل أن ينهى هيثم عقده ويقرر أن ينتج لنفسه.

سامح حسين: حصول "اللص والكتاب" على الجائزة الذهبية توفيق من الله



حصل مسلسل "اللص والكتاب" على الجائزة الذهبية كأفضل مسلسل اجتماعى، من مهرجان الأردن الأول للإعلام العربى، والذى أقيم فى العاصمة الأردنية عمان خلال الفترة من 16 وحتى 18 أكتوبر الجارى، حيث جاء اختيار مسلسل "اللص والكتاب" للجائزة الذهبية، من ضمن 7 مسلسلات تقدمت بها مدينة الإنتاج للمهرجان.

من جانبه، أعرب الفنان سامح حسين فى تصريح خاص بأنه يشكر الله سبحانه وتعالى على هذه الجائزة، مؤكداً سعادته بفوز "اللص والكتاب" بالجائزة الذهبية من خلال مهرجان كبير على مستوى الأعمال الاجتماعية فى الوطن العربى، وأن حصوله عليها يمنحه دفعة معنوية كبيرة فى مشواره الفنى، متمنياً بأن يكون دائما عند حسن ظن الجميع به، بحسب قوله.


وأشار "حسين" إلى أن الجائزة ليست من حقه فقط، وإنما هى لكل من شارك فى صناعة مسلسل "اللص والكتاب"، بداية من الإنتاج ثم المخرج، والمؤلف، والنجوم الذين شاركوا فى بطولة المسلسل، وأيضاً العمال الذين عملوا خلف الكواليس، مهدياً الجائزة الذهبية إلى زوجته، لأنه يعترف بأنها "وش السعد" عليه دائماً.


يذكر أن آخر أعمال الفنان سامح حسين هو مسلسل "اللص والكتاب"، تأليف محسن رزق، وإخراج عبد العزيز حشاد، وشارك فى بطولته كل من حسن حسنى، وأحمد راتب، وهايدى كرم، ومنة فضالى، وانتصار، ومحمود البزاوى، وعبد الله مشرف، وعمرو عبد العزيز، وهو إنتاج مشترك بين مدينة الإنتاج الإعلامى، وشركة "رايت" لصاحبها أحمد عبد العزيز.

عدد الزوار

free counters

اهلا بيك

اهلا بيك

الاحصائيات

جوجل اخبـــــــار

Custom Search

wibiya widget

ContactMe