الاثنين، 18 أبريل 2011

شــاهد القــاهرة اليـــوم مبـــاشر مع عمـــرو اديب









محمد صبحي: عصام شرف أخطأ.. ومصر خسرت أحمد شفيق!!


مرة أخرى يصر الفنان محمد صبحي -على الرغم من ذكائه- على وضع نفسه في موقف النقد، بتصريحاته الغريبة التي تستفز محبيه قبل منتقديه، والتي أوردتها جريدة الأهرام!
فبعد أن ظهر بوضوح موقفه المتناقض من ثورة الخامس والعشرين من يناير، ورفضها في بدايتها، وندد بخروج الشباب لإسقاط كبير العائلة، ثم لم يلبث أن غيّر موقفه تماما بعد نجاح الثورة، وراح يهتف مع الهاتفين أنها أعظم ثروة في التاريخ، بدأت التصريحات العجيبة تتناثر منه، وكان أغرابها انتقاده للدكتور عصام شرف رئيس وزراء مصر!
حيث قال صبحي إن شرف بدا فترة ولايته بشكل خاطئ، عندما نزل إلى ميدان التحرير ليتحدث إلى الثوار المحتشدين هناك، لأن الشعب -وفقا لصبحي- ليس متظاهري التحرير الذين لا يزيد عددهم على 2 مليون من أصل 85 مليون مصري!
ويأتي كلام صبحي في الوقت الذي ينادي الكثيرون باستمرار تولي شرف لرئاسة الوزراء حتى بعد تشكل الحكومة الجديدة، بل وبعد ترشيح البعض له ليكون رئيسا للجمهورية، وفي الوقت الذي أشاد فيه الجميع بذكائه لسعيه للحصول على مشروعية منصبه من قلب ميدان التحرير، رمز الثورة المصرية!
يأتي تصريحه بعد أن اتفق المصريون -ربما لأول مرة في التاريخ الحديث- على حب الرجل لشهامته واحترامه، وكذلك لقراراته الحاسمة الحقيقية التي تحاول إنقاذ ما يمكن إنقاذه، بعد أن ورث تركة ثقيلة من العصابة السابقة!!
صبحي لم يكتف بهذا التصريح العجيب، وإنما قال إن التخلي عن وزارة شفيق كان خاطئاً وأعادنا عشر خطوات للوراء، مبررا ذلك بقوله إن أي وزير يحتاج لعامٍ على الأقل حتى يعرف مهامه ويضع خطة لتنفيذها، فما بالك بوزارة قادمة في ظل ما تمر به مصر من قلق؟
مرة أخرى نؤكد أن هذه التصريحات من صبحي تجيء في ظل الأخبار التي تتناثر عن استعداد جهات التحقيق لاستقدام شفيق لمساءلته عن بعض المخالفات التي وقعت في هيئة مصر للطيران في عهده!
وبعد حريق مقرات أمن الدولة بطول البلاد وعرضها بمجرد أن تم إعلان تنحي شفيق، وهو ما لم يحدث طوال الفترة التي تولاها، مما جعل الجميع يعتقدون أن شفيق لم يأت إلا لحماية مصالح الكبار ومنحهم فرصة ملائمة لإخفاء وطمس الحقائق!
كما أن صبحي الذي يدعي أن أي وزير يحتاج عاما كاملا للحكم على أدائه، ناقض نفسه بنفسه عندما لم ينتظر هذا العام على الدكتور شرف قبل أن يدلي برأيه في أدائه، مما يثبت أن صبحي له حسابات خاصة، لا علاقة لها بمصالح الشعب المصري!!
وكانت ثالثة الأثافي، أن هاجم صبحي ضمنيا الكاتب الكبير الدكتور علاء الأسواني -الذي كان القشة النهائية التي قصمت ظهر حكومة شفيق- عندما قال: "في ظل كل هذا حين يخرج علينا شخص كنا نظنه مثقفا ويقول إن الدستور يمكن أن يُوضع في يومين فإن البلاد في خطر حقيقي"!
ثم عاد للاستماتة في الدفاع عن حكومة شفيق قائلا: "أريد أن أؤكد على أن مصر خسرت رجلاً كشفيق والأيام القادمة ستثبت ذلك" .

أحمد عزت يتاجر بالثورة المصرية في ستار أكاديمي



حالة من الاستياء سيطرت على عدد كبير من الجمهور المصري تجاه الطالب المصري أحمد عزت داخل برنامج "ستار أكاديمي 8"، بسبب تأكيده المستمر على ان دخوله للأكاديمية في هذا الوقت الذي تمر به بلاده مصر هو واجب وطني لا يستطيع رفضه.
هذا التأكيد غير المبرر دفع الجمهور المتابع إلى اتهام عزت بالمتاجرة بثورة 25 يناير المصرية لفوزه باللقب، فبداية من اليوم الأول بالبرنامج وهو يقدم نفسه على انه واحد من الثوار، ويحرص على البكاء المستمر كلما جاء اسم مصر.
ليس هذا فقط، فأكثر ما أثار استياء المتابعين المصريين هو تصريحه الدائم بأن قيامه بالحصول على لقب "ستار أكاديمي 8" هو شرف لمصر ولشعبها وهو ما رفضه الجمهور المصري بشده معتبراً ان دخول متسابق مصري إلى جدران الأكاديمية لا يزيد أو ينقص في مكانة مصر.
جدير بالذكر ان حفلة برنامج "ستار أكاديمي 8" الأسبوعية تذاع على قناة "LBC" كل جمعة في تمام الساعة الثامنة والنصف مساء بتوقيت القاهرة.

بالصور: رامي عياش يخطف الأنظار بهيئته المختلفة في ستار أكاديمي 8



استطاع الفنان اللبناني رامي عياش ان يلفت إليه الأنظار باللوك المختلف الذي ظهر به في البرايم الثالث من ستار أكاديمي 8، والذي اشترك معه في إحيائه الفنانة المغربية صوفيا المريخ، خريجة الموسم الاول من البرنامج.
في البداية غنى رامي أغنية "افرح فيكي" مع محمد رافع واحمد، وغنت صوفيا أغنية "بحب فيك" مع نينا ، ليطل بعدها رامي ليغني منفرداً أغنية "طال السهر".
TOP 5
في فقرة TOP 5 حلت الطالبة المصرية نسمة على قمة سباق هذا الأسبوع وحصلت على سفرية مجانية لحضور عرض اوبرالي في أوروبا، بينما احتلت ياسمين المرتبة الثانية، وكريستين المرتبة الثالثة، وعبد السلام المرتبة الرابعة،وغيلبرت في المرتبة الخامسة.
بعد فقرات الـ TOP 5غنت الفنانة صوفيا المريخ مع الطالبة كريمة أغنية " Une femme amoureuse" بشكل معرب، وغنى رامي عياش أغنية "بنت الشلبية" مع افرام ومحمد دقدوق.
نتائج التصويت
استطاع كريم ان يستحوذ على أعلى نسبة في التصويت 46% ، ليعود بذلك إلى الأكاديمية ولينتقل محمد رحمة من البحرين ولميا من تونس إلى تصويت الطلاب، الذي حصل فيه محمد على 10 أصوات مقابل 6 أصوات للميا لتخرج بذلك من البرنامج.
  


سوزان مبارك ترقص الباليه وتتمنى العمل مضيفة



فيما يبدو خبرا طريفًا، ولكنه يحمل العديد من الدلالات في ذات الوقت، انتشرت على صفحات موقع الفيس بوك، صفحة قديمة للغاية عمرها حوالي 56 عاما، من مجلة "الجيل"، التي كانت تصدر في خمسينيات القرن الماضي، وتحمل خبرًا يخصّ سيدة مصر الأولى السابقة سوزان مبارك!!
وتحت عنوان "تذكر هذا الاسم" نقرا هذا الخبر:
("سوزان ثابت": 15 سنة، طالبة بمدرسة سانت كلير، رئيسة فريق الباليه بمدرستها، وعضو بنادي الهليوليدو، حيث تمارس السباحة ويأمل مدربها علي توفيق أن يخلق منها بطلة سباحة عالمية.. سوزي تجيد اللعب علي البيانو، كما تهوي قراءة القصص البوليسية، أمنيتها بعد انتهاء دراستها أن تعمل مضيفة جوية، ومثلها الأعلى "مويرا شيرر" راقصة الباليه الإنجليزية)
ويكشف هذا الخبر نفاذ بصيرة كاتب الخبر الذي رأى في سوزي الطفلة الصغيرة ذات الخمسة عشر عاما ما يوحي بأنه سيكون لها شأن كبير في المستقبل!
كما يكشف أيضًا أن التشويق والإثارة والرعب الذي عاشته مصر في عهد زوجها، قد حقق لها أقصى أمنياتها عندما جعلها تعيش في نفس الجو البوليسي الذي كانت تحب القراءة فيه!
والسؤال هنا: ماذا لو أن الله سبحانه وتعالى كان قد وفق "سوزي"، وتمكنت من تحقيق حلمها الغالي وأصبحت مضيفة جوية، أو حتى راقصة باليه، هل كانت مصر والمصريون سيجنّبون ويلات حكم زوجها طوال ثلاثين عاما من الخراب؟!
هل كان قدر مصر سيختلف عما آلت إليه اليوم؟
لكن يبدو أنها عائلة موهوبة حقا، فزوجها الرئيس المخلوع مبارك، ظهر هو الآخر في دور ثانوي كقائد طيران في أحد الأفلام العربية القديمة مع كمال الشناوي، وعندما أصبح رئيسا للجمهورية منع عرض الفيلم في مصر تماما، بل وطلب أصوله من مكتبة التليفزيون وأخفاها!!

حقيقة تسريب دوللي شاهين لفيديو رزان مغربي



تناولت بعض المواقع الالكترونية، بشكل مؤكد، خبر اتهام الفنانة اللبنانية دوللي شاهين بالوقوف وراء قصة تسريب الفيديو الفاضح الخاص بمواطنتها رزان مغربي والذي أثار ضجة كبيرة خلال الأيام الماضية.
وعلى الرغم من انتشار الخبر بشكل كبير للغاية، إلا انه لا يتعدى كونه مجرد أنباء غير مؤكدة ولم يتم التصديق عليها بعد سواء من جانب رزا ن او دوللي اللتين لم تصرحا بأي شئ حتى هذه اللحظة.
وبعض المصادر لم تكتف بالتأكيد على ان دوللي هي الفنانة التي قصدتها رزان خلال تصريحاتها الأخيرة التي أكدت فيها ان هناك فنانة تقف وراء هذا التسريب لتشويه صورتها في العالم العربي، بل ان هذه المواقع قد ذهبت إلى ابعد من ذلك لتؤكد ان السلطات المصرية قد قررت استدعاء الفنانتين اللبنانيتين للتحقيق معهما في هذا الأمر، وهو ما لم يتم تأكيده أيضاً.
وما ساعد على ترويج هذه الأخبار غير المؤكدة وانتشارها بسرعة كبيرة، هو واقعة السرقة المتعمدة التي تحدثت عنها رزان مؤخراً، التي وضحت خلالها ان الكمبيوتر الخاص بقريب زوجها الذي كان يصورها تمت سرقته بشكل متعمد، لاستخدام هذا الفيديو للإساءة، إلا ان هذه التصريحات هي الأخرى غير منطقية لسبب واحد، وهو كيف عرف السارق أو الذي خطط للسرقة ان هذا الكمبيوتر بالذات هو الذي يوجد بداخله هذا الفيديو الفاضح؟.
وإذا كانت دوللي هي من تقف وراء هذا الفيديو لماذا لم تقم بعرض الجزء الثاني منه حتى الآن، ولماذا ستقوم بعدة محاولات لبيعه بأعلى قيمة ممكنة، مع العلم بان العلاقة بين دوللي ورزان لا تشوبها أي مشاكل خلال السنوات الماضية، وهذا ما يجعلنا نرجح ان كل هذه الأنباء ما هي إلا مجرد شائعات ليس أكثر.

بالفيديو: معركة الكراسي في قناة الفراعين على الهواء مباشرة






في مهزلة إعلامية جديدة، تضاف للمستوى المتردّي الذي تعوّدت أن تظهر به قناة الفراعين، شهدت حلقة اليوم من برنامج "حرب النجوم" حادثا مؤسفا بكل المقاييس، بطلاه أحد المدافعين عن الحزب الوطني وأحد المعارضين لأفكاره الهدامة!
حيث احتد الضيفان على بعضهما بعضا، إثر اختلافهما على دور الحزب الوطني في الحياة السياسية، فما كان من مناصر الوطني إلا أن تطاول على خصمه بألفاظ خارجة، وهو ما لم يسكت عليه الخصم بالطبع، ورد الصاع صاعين!
وفجأة تحوّل الأستوديو إلى ساحة صراع للديكة، من تراشق بالألفاظ وحتى التراشق بأكواب الماء والأقلام وصولا للكراسي!
وبينما حاول معدو البرنامج والفنيون التدخل ودفع المتصارعين لفض هذه المهزلة، استمر تصوير ما يجري، وكأن ما حدث سبق هائل، يحرص أصحاب القناة الهزلية على استثماره للترويج والدعاية والإعلان!
يذكر أن صاحب قناة الفراعين، هو توفيق عكاشة، الذي تم تسريب مقطعين فيديو له وهو يقبل يد صفوت الشريف رئيس مجلس الشورى السابق والمحبوس حاليا على ذمة التحقيق بتهم الفساد والتربح من منصبه وإفساد الحياة السياسية في مصر.
ولعل روح الثورة والتطهير التي تم ضخها في عروق مصر بعد تنحي الرئيس المخلوع حسني مبارك، تدفع القائمين على الإعلام المصري لمحاسبة هذه القناة، ليس على هذا المشهد المخزي فحسب، ولكن على الكثير من التجاوزات التي نتمنى أن يكون لها رد رادع يمثل العبرة لمن لا يعتبر!!




طليقة داغر تبرئه من تهمة الشذوذ



استنكرت المذيعة التلفزيونية شروق إبراهيم - طليقة مصمم الأزياء المقتول محمد داغر- الأخبار المشينة التي انتشرت مؤخرا على لسان قاتله محمد عبد المنعم فرج، بأنه كان شاذا واستدرجه ليطلب منه ممارسة الرذيلة معه.
وأكدت طليقة داغر أنه كان من أكثر الرجال حبا في الارتباط والزواج وقد تبين هذا في ارتباطه ثلاث مرات على مدار الثلاثة أعوام الماضية.
وأوضحت شروق إبراهيم أن طليقها قد سبق وخطب المذيعة هبة الجارحي، ولكن المشروع لم يكتمل، بعدها قرأ فاتحة زواج على ابنة عمه، وأيضا لم يكن حظه حسنا في هذه المحاولة، إلى أن عقد قرانه عليها لكنهما انفصلا بعد 7 أشهر من الارتباط.
واستطردت المذيعة حديثها قائلة: "داغر لم يسترد الشبكة التي قدمها لي كعروسة، رغم أنني وعائلتي من طلب الطلاق، وأغرب من ذلك، أنه لم يستطع أن يواجهني ليلقي عليّ يمين الطلاق، فلم يشأ أن يجرح إحساسي بهذا الموقف، وقام بتوكيل شقيقه ليقوم بهذه المهمة الصعبة".
وبينت أن طليقها كان غيورا جدا ومحافظا جدا لدرجة أنه كان يرفض تماما فكرة عمل زوجته فضلا عن رفضه للاختلاط.
وأضافت: "الغريب أنه كان يتصرف هكذا رغم طبيعة عمله التي كانت تحتم عليه وجود علاقات وصداقات من كل الطبقات، وخاصة من الفنانين، وكانت علاقته بالفنانة اللبنانية مادلين طبر مضرب الأمثال، فقد كانت توأم روحه، ولعله يدين لها بالفضل في دخول الوسط الفني ليصبح مصمم أزياء الفنانات".
وعن عائلة داغر قالت شروق إنها عائلة محافظة جدا وهو الأمر الذي دفعه للاستقلال عنها والعيش بمفرده كي لا يتسبب لها في الإزعاج، خاصة وأن عمله يحتم عليه السهر واستقبال الكثير من الضيوف.
يذكر أن المصمم محمد داغر قتل مؤخرا بشقته في منطقة المهندسين ومنذ ذلك الوقت والأفواه تتحدث وتنجم عن سبب تلك الجريمة البشعة التي اهتزت لها الأبدان، خاصة بعد الكم الهائل من الشائعات المشينة التي انتشرت بعدها.
 

هل سوزان مبارك مدبرة فضيحة حسام أبو الفتوح ودينا الراقصة؟



ضمن سلسلة القضايا غير المتوقعة التي تمت إعادة فتحها في الشارع المصري بسيناريو جديد بعد أحداث الثورة المصرية، ظهرت تقارير صحفية خلال الأيام الماضية حول وقوف سوزان مبارك زوجة الرئيس السابق وراء قضية الفيديو الجنسي الذي جمع رجل الأعمال حسام أبو الفتوح والراقصة دينا.
وتؤكد التقارير ان القصة بدأت عندما قام حسام بالتحدث مع رفقاء له حول ضيقه من الطريقة التي يتعامل بها معه جمال مبارك نجل الرئيس والمحاولات الكثيرة التي قام بها حتى يحصل منه على 50% من أسهم شركته.
واستمر حسام في الحديث مع رفاقه قائلاً بصوت مسموع: "أنا زهقت من مبارك وأولاد مبارك وزوجة مبارك"، وهو ما قام بسماعه واحد من المقربين لسوزان مبارك، وبالطبع فإن سوزان استشاطت غضباً من حسام وقررت معاقبته بطريقتها.
ولم تجد سوزان وسيلة للانتقام أفضل من فضيحة جنسية تجمعه مع راقصة شهيرة خاصة أنها علمت ان هناك لقاءات سرية كانت تجمعهما، وبالفعل قامت سوزان بتجهيز الكاميرات لتصوير أحد اللقاءات التي جمعتهما معاً، وأعطت أوامر بتسريب هذا الشريط لباعة السيديهات على الأرصفة، مشددة على ان يكون سعر "السي دي" لا يتعدى الثلاثة جنيهات حتى يكون في متناول الجميع شراؤه، وهو ما حدث بالفعل ليفاجأ أبو الفتوح بأن الفيديو أصبح مشاعا للجميع سواء على أجهزة الكمبيوتر أو الهواتف المحمولة.
ووفقاً لما جاء في هذه التقرير، فإن سوزان حرصت على ان تبلغ حسام بأن ما حدث كان "قرصة أذن" بسيطة حتى لا يتكلم عن عائلة الرئيس بهذا الشكل غير المقبول مرة أخرى.

مصادر:زيارات عز المتكررة لجمال بزنزانته تشعل خلافا بين نجلي مبارك


ذكرت تقارير صحفية أن زيارات أحمد عز المتكررة لجمال مبارك في زنزانته، 
تسببت في نشوب خلاف بين نجلي الرئيس السابق حسني مبارك، حيث 
عنف علاء شقيقه جمال بشدة بعد أن تكررت زيارات أحمد عز?.?

وأضافت التقارير أن "عز" تردد كثيرا علي زنزانة جمال وعلاء وأجري 
مناقشات مطولة مع جمال حول وضعهم القانوني، وفي إحدي هذه الجلسات 
سمع صوت علاء ينهر شقيقه ويعنفه بشدة بسبب هذه اللقاءات والجلسات
بينهما، بحسب صحيفة الاهرام الاثنين.

وقال مصدر بالسجن إنه سمع "علاء" وهو يخاطب شقيقه قائلا 
"هو انت ما بتفهمش، انت لسه ماشي وراه حتى بعد ما ودانا في داهية"، 
وذكرت المصادر أن جمال اكتفى بالصمت تجاه انتقادات" اخيه.

تقرير رسمي: أصحاب النفوذ بالنظام السابق استولوا على 153 مليون متر بالبحر الأحمر



طبقا لأحدث تقرير صدر عن الإدارة المركزية لشئون المناطق السياحية 
"فرع البحر الأحمر "والتابع للهيئة العامة للتنمية السياحية التابعة لوزارة 
السياحة، فإن إجمالي مساحة الأراضي التي تم تخصيصها لأصحاب النفوذ 
في نظام الحكم السابق، بلغ 153 مليون متر مربع بمحافظة البحر الأحمر، 
وخصوصا في مناطق الغردقة ومرسي علم والقصير وسهل حشيش ومنطقة 
خليج أبو شومة، وهي مناطق تعد من أجمل المناطق السياحية بالبحر الأحمر، 
مما يجعل قيمة هذه الأرض عالية جدًا، أتاحت لحائزيها تحقيق أرباح بمئات 
المليارات في الوقت الذي دفعوا فيه مقابل بسيط لهذه الأراضي.

يأتي علي رأس قائمة المستفيدين من هذه الأراضي أحمد صبور، حيث حصل 
علي 20 مليون متر مربع، يليه محمد أبو العينين 15 مليون متر مربع، ثم 
سميح ساويرس 11 مليون متر مربع، وفريد سعد 10 ملايين متر مربع، 
بينما حصل محمد فريد خميس علي 6 ملايين متر مربع، وهشام طلعت 
مصطفي علي 4 ملايين متر مربع، وأحمد محمود مصطفي 3 ملايين متر مربع.

أما الحاصلون علي نحو مليوني متر مربع لكل فرد علي حده فهم سمير
عبدالفتاح، وأحمد عبدالعزيز الباكر وحازم سعد زغلول، أشرف 
عرفان خليفة، جمال عمر.

بينما بلغ الحاصلون علي مليون متر مربع لكل فرد علي حده العشرات منهم 
حسن شلقاني، أحمد توفيق بلبع، روجيه كريم ثابت، هشام الدين حسين 
فهمي، شوقي عرفة.

والحاصلون على أقل من نصف مليون متر مربع تراوحت بين عشرة
آلاف و400 ألف متر مربع ومن أبرز هؤلاء علي سبيل المثال وليس الحصر 
محمد عبدالكريم، محمد جميل، هشام أبو علي، كامل أبو علي، سيف الدين 
رشاد، سامح الشيتي، أمجد أبادير، فاروق نصيف، شوقي عرفة، هاني 
عزيز عازر، هاني محب لبيب.

وأخيرًا يشير التقرير إلي أن إجمالي مبلغ الدعم الذي تم تخصيصه
لمشروعات محافظة البحر الأحمر بلغ 150 مليون جنية وتشمل مشروعات 
تطوير طريق الغردقة، وإنشاء ممشي سياحي بمدينة مرسي علم وآخر 
بالغردقة وإنشاء لوحة جدارية بشارع الكورنيش.

الثورة المصرية بعيون بناتها.. بين الخوف من القادم والتفاؤل به




لم تنشأ الثورة المصرية من فراغ، بل كانت نتاج عمل مضن قام به لسنوات
 ناشطون من الرجال والنساء.

ومن هؤلاء اختار موقع البي بي سي العربية خمسة نماذج لسيدات وفتيات
تتنوع مشاربهن السياسية والفكرية، ولكنهن تجمعن في التحرير.

داليا زيادة
وأول هذه النماذج كانت داليا زيادة الناشطة الشابة والتي تقول عن أحداث 
الثورة وذكرياتها، لم أدرك أني جزء من شيء أكبر إلا عندما نزلت إلى
ميدان التحرير بالقاهرة ووقفت إلى جانب امرأة فقيرة وأمية وكلانا تطالبان
بشيء واحد ألا وهو زوال النظام.

تقول داليا: "سألت تلك المرأة عن السبب الذي دفعها للمجيء إلى الميدان، 
فأجابت "من أجل التغيير"، عندها عرفت أن الثورة قد انطلقت."

ولكن، وفي دلالة على خيبة الأمل التي بدأت تعتمل في نفوس الكثيرين 
ممن شاركوا في الثورة، تضيف: "أثناء الثورة، لم يكن مهما إن كنت
رجلا أم امرأة أو شابا أم كهلا، الأمر الوحيد الذي كان يهم أن تكون مصريا.
أما الآن، فقد عدنا إلى ما كنا عليه، أنت رجل وأنا امرأة. يقولون لنا إنه لا 
ينبغي أن نختلط أو أن نناقش الأمور كما كنا نناقشها أيام الثورة."

وتختم بالقول: "إنه أمر مخيب للآمال فعلا ومثير للخوف."

زهراء الشاطر
كانت زهراء، وهي بنت القيادي الإخواني البارز خيرت الشاطر، وهي 
مديرة مدرسة وأم لثلاثة أطفال، قد شهدت لتوها اعتقال زوجها ووالدها - 
وكانا عضوين في تنظيم الإخوان المسلمين - في مداهمة نفذتها أثناء الليل 
قوات الأمن المصرية. إلا أنها كانت مصممة على عمل كل ما في وسعها 
لإطلاق سراحهما بالطلب بإلحاح من الحكومة وعن طريق وسائل الإعلام. 
والآن، وبعد أن أطلق سراح الرجلين، بدأت زهراء بتركيز جهودها على التعليم، 
إذ تقول: "إن أعظم ما في هذه الثورة أنها أعادت لأطفال مصر الأمل 
والحرية." وتقول إنها "تشجع الأطفال على التفكير بطريقة مختلفة، والإيمان

بقيم مختلفة. إن هذا أمر مهم."

منى مينا
منى مينا طبيبة قبطية تتزعم منظمة يطلق عليها اسم "أطباء بلا حقوق." 
قضت منى سنوات من عمرها وهي تكافح من أجل تحسين أوضاع 
الأطباء المصريين المعاشية والوظيفية، ولكن القمع والفساد الذي اتسم بهما 
حكم الرئيس المخلوع مبارك جعل كفاحها عقيما. أما الآن، فإن منى قررت 
الإمساك بالفرصة التي أتاحتها الثورة لتحقيق ما كانت تصبو إليه. شاركت
منى في التظاهرات والاعتصامات في ميدان التحرير، ولكنها تخشى الآن 
من أن تسرق الثورة، وأن النظام القديم قد يعود بثياب جديدة. تقول 
منى: "بدأ الشعور بالتحرير، ولكنه لم يكتمل بعد. إنها الخطوة الأولى في 
طريق طويل، ومازال ينبغي تحقيق المزيد من الأمور قبل أن نتحرر بحق.
" إلا أنها تؤكد أنها وزملاؤها من محتجي ميدان التحرير "سيضحون بدمائهم 
من أجل إدامة الثورة."

جميلة إسماعيل
كانت جميلة إسماعيل يوما ما مذيعة تلفزيونية محبوبة، إلى أن قررت هي
وزوجها النائب أيمن نور تحدي الرئيس المخلوع مبارك. فقد رشح أيمن نور 
نفسه في الانتخابات الرئاسية وخسر، وجرده النظام بعدها من حصانته 
البرلمانية وأودعه السجن. كما جمد النظام حسابات الزوجين المصرفية، 
وطردت جميلة من وظيفتها وتعرضت لسنوات من الملاحقة أثناء محاولتها 
إقناع السلطات بإطلاق سراحه. وتشعر جميلة بالفخر لما حققه 
المصريون، وتقارن الثورة المصرية بسقوط جدار برلين. "صنعنا الثورة 
بأنفسنا، ولسنا مدينين لأحد. وللمرة الأولى هذه بلدنا وليست بلدهم ( في إشارة
إلى مبارك وحاشيته)." وتقول جميلة: "أشعر شعورا مختلفا وأنا أمشي 
في شوارع بلدي الآن، أشعر وللمرة الأولى أن الشارع شارعي وأن الحي
حيي وأن البلد بلدي." وقد قررت جميلة ترشيح نفسها في الانتخابات 
النيابية المقرر إجراؤها في وقت لاحق من العام الجاري.

عائشة عبدالعزيز
عائشة مزارعة من منطقة الدلتا، وهي ايضا ناشطة نقابية. في بيتها، تجلس
عائشة غير المتزوجة على رأس المائدة، فهي تختلف في ذلك عن معظم
النسوة الريفيات. في عام 2008، قادت عائشة إضرابا للمطالبة بمساواة 
عاملات معامل التبغ بزملائهن من الرجال في المرتبات، وفازت في تلك المعركة. 
إلا أنها خسرت في السنة الماضية محاولتها للفوز بمقعد في البرلمان في 
الانتخابات المزورة التي جرت في مصر. ولكنها مصممة على الترشح ثانية 
في الانتخابات المقبلة، وإن فازت أو خسرت تقول إنها مصممة على مواصلة 
الكفاح من أجل تحسين المدارس والمستشفيات والطرق في منطقتها. 
وتقول: "أنا امرأة، ولكن حمدا لله اعرف حقوقي." إلا أنها لا تعتقد بأن 
مصر ستحكمها امرأة في يوم من الأيام، إذ تقول: "لا لا لا، هذه ليست قضية 
بالنسبة لي، فمصر صعبة وتحتاج إلى رجل ليدير شؤونها."

عبد الستار سليم يرفض اعتذار هشام الجخ عن سرقة أشعاره



بعدما انتشرت مؤخرا أخبار غير مؤكدة حول سرقة الشاعر هشام الجخ لأشعار الشاعر عبد الستار سليم، جاءت وكالة الشعر العربي لتكشف النقاب عن تفاصيل جديدة تؤكد من خلالها ثبوت واقعة السرقة.
وكانت أبرز التفاصيل التي نشرتها الوكالة هي أن الشاعر هشام الجخ عرض على الشاعر عبد الستار سليم الاعتذار عن سرقته لمجموعة من أشعار سليم وعمل مقابلة تلفزيونية في عدد من القنوات الفضائية لتصفية الأجواء بينهما ولكن الشاعر عبد الستار سليم رفض بشدة.
وأرجعت الوكالة بداية المشكلة إلى شاعر مدينة نجع حمادي المعروف عزت الطيري الذي اكتشف سرقة الجخ لمربعات من ديوان عبد الستار سليم في فن الواو " واو..عبد الستار سليم" الذي نشر الجزء الأول منه ضمن سلسلة "إبداعات" بالهيئة العامة لقصور الثقافة عام 1995، أما الجزء الثاني فمازال ينتظر النشر.
وأكد الطيري على صفحته الشخصية بالفيسبوك أن الجخ قرأ تلك المربعات في أمسية بساقية الصاوي، وأمسية أذيعت على الهواء في جامعة سيناء.
وعلى الفور اتصلت وكالة أنباء "الشعر العربي" بالطيري الذي على علاقة صداقة وطيدة بالشاعر عبد الستار سليم، لمعرفة تفاصيل هذا الاتهام. ومن جانبه لم يتوان الطيري في فضح الأمر بعرضه نماذج من المربعات التي تؤكد اتهامه للجخ بالسرقة.
أما الشاعر عبد الستار سليم فقد أعلن عن اعتزامه اتخاذ كافة الإجراءات القانونية لمقاضاة هشام الجخ الذي اتهمه بسرقة أعماله الأدبية، فضلا عن كشفه النقاب عن تحضير مقال للنشر في الصحف يسرد فيه واقعة تعدي الجخ على ملكيته الأدبية.
وفي السياق ذاته نصح الناقد الدكتور مدحت الجيار الشاعر هشام الجخ بالاعتراف بخطئه وحل القضية بشكل ودي، خصوصا أن القضية موثقة بوضوح من خلال ديوان عبد الستار المعروف لدى الجميع منذ ما يزيد على 10 سنوات، فضلا عن التسجيلات التي تثبت الواقعة، مما يعني خسارة مؤكدة للجخ.
وعلى الصعيد الآخر، نفى الجخ في تصريحات صحفية سرقته لأشعار عبد الستار سليم، في الوقت الذي يؤكد فيه سليم أن الجخ اتصل به وعرض عليه الظهور معه في عدد من القنوات الفضائية وطلب منه أن يستقبله ولكنه رفض لقاءه.
يذكر أن الشاعر هشام الجخ قد ذاع صيته بعدما حصل على المركز الثاني في مسابقة أمير الشعراء في الجولة الأخيرة منها، إلا أن المشاكل التي تورط بها مؤخرا واتهامه بالسرقة قد تهدد شهرته.

تامر حسني يحقق مبيعات لبوليس أعلى من بيكهام



تستعد شركة النظارات العالمية بوليس لإقامة حفل تكريم بالولايات المتحدة الامريكية لنجم الكرة العالمي ديفيد بيكهام والمطرب العربي تامر حسني.
وذلك لنجاح حملاتهم الاعلانية لنظارات بوليس، وحقق بيكهام زيادة في المبيعات بنسبة 15% بينما كانت نسبة تامر حسني من المبيعات 30 % .
وتعاقد تامر حسني منذ عام تقريبا، مع شركة النظارات العالمية بوليس للاستعانة به في المشاركة بالحملة الدعائية لـ "بوليس" مع النجم العالمي أنطونيو بانديراس ولاعب الكره العالمي، ديفيد بيكهام والنجم الهندي شاروخ خان على اعتبار أن تامر حسني يعد الآن من رموز المنطقة العربية.
وأعربت شركة "بوليس" عن سعادتها بموافقة تامر على التعاقد معها وذلك بعدما قدمت شركة بيبسي تقريرا صريحا يفيد بأن تامر حسني أفضل وأقوى نجم أثر في رفع مبيعات الشركة.
كما أعرب تامر حسني عن سعادته الغامرة باختيار شركة بوليس له تحديدا من بين النجوم العرب من جهة ومن جهة أخرى بمشاركة نجوم عالميين بالحملة.
 

إلهام شاهين فخورة بوضعها في القائمة السوداء



استنكرت الفنانة الهام شاهين قيام بعض الأشخاص بإعداد قوائم سوداء لأعداء الثورة، مؤكدة أنها فخورة بأن يلتحق اسمها بهذه القوائم التي تضم أسماء مثل شيخ الأزهر والبابا شنودة.
واستبعدت إلهام تأثر عملها الفني بتلك القائمة قائلة إن المنتجين والمخرجين لن يتأثروا بهذه القوائم الوهمية، وان نجاح هذه الثورة يستحيل أن ينسب لشخص بعينه لأن في هذه الحالة يكون ركوبا للموجة.
وعند سؤالها عن علاقتها بالرئيس المخلوع محمد حسني مبارك، كشفت إلهام أنها قابلت الرئيس ثلاث مرات في عيد الإعلاميين وطلبت منه في إحداها التدخل لحمايتها من صحفي يتعمد مهاجمتها وبالفعل تدخل وأنهى الموضوع.
وكشفت الفنانة عن اعتزامها انتخاب أحمد شفيق لرئاسة مصر في حال ترشحه، مؤكدة أنه رجل مهذب ومتحضر وعملي وأسلوبه راق في التعامل واستطاع أن يحول مطار القاهرة لواحد من أهم مطارات العالم.
كما أبدت إلهام إعجابها باللواء عمر سليمان لأن له باعا سياسيا طويلا ورأس أهم جهاز في الدولة، وقد تنتخبه هو الآخر في حال ترشحه.
يذكر أن الهام شاهين واحدة من الفنانات اللاتي واجهن هجوما عنيفا من قبل شباب الثورة بسبب هجومها العنيف عليهم الذي لم يقل في حدته عن هجوم زميلتها الفنانة غادة عبد الرازق.

مصر ضيفة شرف مهرجان "كان" 2011



كتعبير عن اعتزازهم بالثورات الشعبية العربية، أعلن جيل جاكون رئيس مهرجان "كان" عن استضافة مصر كضيفة شرف في الدورة الـ64 من المهرجان.

قال جاكوب: "حرصنا على توجيه تحية تكريم للسينما المصرية التي كان لها حضور دائم في المهرجان من خلال أفلام صلاح أبو سيف ويوسف شاهين، الذين كانوا من كبار السينمائيين"، وذلك في المؤتمر الصحفي الذي تم عقده مؤخرا للإعلان عن تفاصيل الدورة الجديدة.

وأضاف تيري فريمون المفوض العام للمهرجان: هذه أولى الدورات التي نخصص إحدى الدول كضيف شرف، وسنكررها بعد ذلك في الدورات المقبلة، وكان هذا القرار من قبل ثورة 25 يناير، واخترنا مصر كممثلا للعرب، وسيكمل ذلك حضور فيلم لبناني لنادين لبكي وآخر مغربي.

وكان المسئولين عن المهرجان طلبوا نسخة من فيلم "صرخة نملة" لأنه أول فيلم روائي طويل يعرض صورا من الثورة، ومن المقرر أن يبدأ المهرجان في 11مايو 2011.

الرقابة تجيز "ابن الرئيس" بعد حبس آل مبارك


بعد حبس آل مبارك، أعلن سيد خطاب رئيس الرقابة عن موافقته باستخراج التصاريح اللازمة لتصوير الفيلم الممنوع "ابن الرئيس" للممثل الشاب محمد عادل إمام.

قال خطاب: "ليس لدي الآن أي مانع للتصريح بفيلم (ابن الرئيس) ليس فقط بسبب القبض على مبارك ونجليه، بل لاختلاف التوقيت المقدم به الفيلم، فالمرة السابقة كان مقدم قبل انتخابات الرئاسة والبرلمان"، حسب صحيفة "الشروق".

وأشار خطاب أنه كان طلب من يوسف معاطي كاتب الفيلم إجراء عددا من التعديلات على الفيلم، مثل أن يكون بطل الفيلم هو ابن رئيس الوزراء وليس الجمهورية، ووافق معاطي على ذلك، ولكن الآن من الممكن تصويره بنسخته الأولى.

وقال بطل الفيلم محمد عادل إمام: "كنا قد وافقنا على التعديلات التي طلبها منا رئيس الرقابة، ولكن الآن فأنا مُصر على النسخة الأولى، ولن نحذف أي من المشاهد التي كنا اتفقنا على حذفها".

وأكد إمام الصغير أن تصوير الفيلم سيبدأ فور انتهاء المخرج عمرو عرفة من الأعمال المتعاقد عليها هذه الفترة، وحتى الآن لم يتم تحديد الجهة المنتجة للعمل، وكان من المرشحين للفيلم الممثل الكبير محمود ياسين كرئيس للدولة ومحي اسماعيل كرئيس للمعارضة.


يذكر أنه عند رفض الفيلم أول مرة من الرقابة، حاول الممثل الكبير عادل إمام ووزير الثقافة الأسبق فاروق حسني التدخل لحل الأزمة ولكنهما فشلا.

وكانت أحداث الفيلم تدور حول ابن الرئيس المتعدد العلاقات النسائية، ولكن والده قرر أن يؤهله للحياة السياسية ليرث الحكم، ولكنه يقع في حب ابنة حزب معارضة.

آخر أفلام إمام الابن هو "البيه رومانسي" مع دومينيك حوراني قصة وسيناريو وحوار هيثم وحيد، وإخراج أحمد البدري، وتم عرضه في عيد أضحى 2009.

إليسا تستعد لزيارة ليبيا



في أول خطواتها كسفيرة للنوايا الحسنة، أعلنت المطربة اللبنانية إليسا نيتها في السفر إلى ليبيا لمساندة شعيها ضد جرائم معمر القذافي.

أبدت إليسا موافقتها على السفر إلى ليبيا لتقديم مساعدتها الإنسانية للجرحى والمصابين هناك، على أن تجري في الأيام المقبلة اجتماعات مع جمعية "إمسام" التابعة للأمم المتحدة التي عينتها كسفيرة للنوايا الحسنة للاتفاق على برنامجها كسفيرة، حسب صحيفة "الأنباء" الكويتية.

يذكر أنه تم إعلان إليسا كسفيرة للنوايا الحسنة هي والكويتي عبد الله الرويشيد في مؤتمر عقد في دبي في السابع من أبريل.

كما ستحيي إليسا في الجمعة 23 أبريل حفلا في دبي بمناسبة أعياد الربيع.

ومن ناحية أخرى، ترددت اقاويل أن إليسا انهت علاقتها العاطفية برجل الأعمال الليبي طارق الخيتوني، بعدما أخبرته أحد صديقاته السابقات عن عنفه في العلاقة الحميمة.

علاء صادق يطلب ابتعاد وليد دعبس عن قناة "وان تو"


طلب مقدم البرامج الرياضية علاء صادق من المنتج عمرو عفيفي مالك قناة "وان تو" الفضائية عدم ارتباط القناة بوليد دعبس رئيس قنوات "مودرن"، كشرطا للاستمرار في الظهور بها.

وعلم FilFan.com من مصدر مطلع أن علاء صادق أبدى استياءه من شراكة وليد دعبس بالقناة، وهو ما اكتشفه مؤخرا.

وأضاف المصدر أن الإعلامي الكبير اكتشف ذلك مع بداية الشوط الثاني من مباراة الأهلي وطلائع الجيش مساء اليوم، بعدما وجد الشعار الإستثنائي لقنوات مودرن "الشعب يريد الأمن والأمان" يعتلي أعلى يسار الشاشة.

وقام علاء صادق على الفور بالاتصال بعمرو عفيفي مالك القناة، ليتأكد بعد ذلك من وجود شراكة بينه وبين وليد دعبس.

وأخبر عمرو عفيفي الإعلامي الكبير بأن وليد دعبس يمتلك تردد القناة، وأيضا الاستوديو الذي يظهر صادق من خلاله، لذلك فأنه يحق له وضع أي شعارات على شاشة القناة.

وطلب صادق من مالك قناة "وان تو" أن يقوم بإلغاء ذلك الاتفاق مع دعبس، ووعده عفيفي بتحقيق ذلك.

يذكر أن خلافا قد نشب بين علاء صادق ووليد دعبس قبل عام تقريبا، بعدما قام الأول بالانسحاب من قناة "مودرن" التي كان يظهر من خلال شاشتها، وهو الإعلان الذي جاء على الهواء مباشرة.

بالصورة: آشلي تيسدال تبرر صورتها العارية بأنها "لم تعد طفلة وأنها إمرأة الآن"!



ظهرت بطلة حلقات وفيلم "هاي سكوول ميوزيكال" High School Musical أو "مسرحية المدرسة الثانوية"، آشلي تيسدال وهى عارية في صورة مثيرة للجدل بمجلة "ألور" الأمريكية.

وبررت آشلي صورتها العارية في عدد شهر مايو من المجلة بقولها: أنا الآن 25 وأوشكت على أن أكون 26، لكن الناس تعتقد أني أصغر من ذلك لأني أبدو أصغر، لقد تصورت عارية لأثبت للناس أنني لست الطفلة الصغيرة كما يعتقدون، أنا إمرأة الآن.

كما تحدثت عن أنها أحضرت معها والدتها لتشاهدها وهى تتصور للمجلة، حيث قالت: دائما أرغب في أن يكون والدي ووالدتي موافقان على كل ما أفعله، حتى الوشم الذي رسمته، جعلت أمي تذهب معي وأنا أرسمه.

وعن الوشم الذي رسمته والذي يحمل كلمة Believe والتي تعني أن تؤمن بأمر ما، أشارت إلى أنها كتبت تلك الكلمة لأن والدتها دائما تقولها لها.

جدير بالذكر أن تيسدال مشهورة بدورها في "هاي سكوول ميوزيكال"، كما طرحت ألبومات غنائية منفردة خاصة بها، إلى جانب بطولتها الآن لمسلسل "هيل كاتس" Hellcats.


من ناحية أخرى، فإن المجلة ستحتوي على عدد من النجمات اللاتي تصورن عاريات، وكل منهن لديها سببها الخاص لذلك، مثل كيري هيلسون وكالي كوكو وبريدجيت موينهان.
شاهد آشلي تغني He Said She Said




طرح ألبوم رامي جمال "مليش دعوة بحد" الخميس 21 إبريل


أخيرا وبعد سلسلة من التأجيلات، قرر المطرب والملحن رامي جمال طرح ألبومه الغنائي "مليش دعوة بحد" الخميس الموافق 21 أبريل 2011.

قال رامي جمال في تصريح خاص لـFilFan.com: "اتفقت مع المنتج محسن جابر على طرح الألبوم يوم الخميس، وبعد طرحه بأيام سيبدأ عرض كليب أغنية (قدامي)، الذي تم تصويره في لبنان مع المخرج محمد جمعة".

وأوضح جمال أن الألبوم يضم 13 أغنية هي:
"قدامي" كلمات أمير طعيمة وتوزيع تميم، "مفاضش بيا" كلمات جمال الخولي وتوزيع أحمد إبراهيم، "مش كداب" كلمات محمد جمعة وتوزيع توما، "نديلي" كلمات محمد عاطف وتوزيع نادر حمدي، "حصل خير" كلمات أمير طعيمة وتوزيع وسام عبد المنعم، "فوقت متأخر" كلمات رامي جمال وتوزيع وسام عبد المنعم.

"هخاف من إيه" كلمات أمير طعيمة وتوزيع أحمد إبراهيم، "يخليك ليا" كلمات محمد عاطف وتوزيع أحمد إبراهيم، "مليش دعوة بحد" كلمات أمير طعيمة وتوزيع تميم، "مش بمزاجك" كلمات أمير طعيمة وتوزيع توما، "جيتلك" كلمات أمير طعيمة وتوزيع خالد عز، "اتفضل امشي" كلمات محمد عاطف وتوزيع أحمد إبراهيم، "هاتفرق إيه" كلمات جمال الخولي وعمرو الجارم وتوزيع طارق عبد الجابر، وجميع أغاني الألبوم من ألحان رامي جمال، وتم تسجيلها مع مهندس الصوت هاني محروس في ستوديو "إم ساوند 1".


اسمع أغنية "مليش دعوة بحد"





 


بالصــور :تامر حسنى ونجوم الفن مع الأيتام وأسر الشهداء فى "طيبة الدولية"



حرصت الدكتورة صبورة السيد رئيس مجلس إدارة مدارس طيبة الدولية، على تكريم عدد من أسر شهداء ثورة 25 يناير خلال الحفل الفنى الترفيهى السنوى، الذى تقيمه إدارة المدرسة بمدينة 6 أكتوبر للاحتفال بيوم اليتيم.

بدأ الحفل بكورال المدرسة من الطلاب الذى قدموا بعض الأغانى الوطنية حاملين صور الشهداء ثم توافد عدد من نجوم الفن للمشاركة فى الاحتفالية، منهم: ماجد المصرى، أحمد زاهر، المخرج محمد سامى، مروة نصر، وكان مفاجأة الحفل حضور النجم تامر حسنى بصحبة الإعلامى والكاتب الصحفى محمد فودة بعدها قام الجميع بتكريم أسر الشهداء وسط حالة من الشجن والحزن خيمت على الحفل، حيث أشادت إحدى الأمهات بشعور تامر حسنى الصادق وتأثره الشديد، وأكد له حب ابنها له، وقامت بإهدائه صورة لنجلها الشهيد، وهو ما تسبب فى فقدان تامر لتوازنه للحظات ثم قام بتقبيل يد ورأس أم الشهيد.


قام بتغطية الحفل العديد من وسائل الإعلام والقنوات الفضائية وكانت ضمن الحضور الإعلامية بوسى شلبى ود.سامى عبد العزيز.


تامر قدم فى البداية أغنية "صباح الخير يامصر" ثم " 25 يناير"، واختتم فقرته ببعض أغانيه الشهيرة التى طلبها الأطفال الأيتام وطلاب المدرسة، حيث شاركوه الرقص والتقاط الصور التذكارية.



















السادات: "الوطنى" كان حزب الشيطان.. والحمد لله أنه "انحل"



قال أنور عصمت السادات وكيل مؤسسى حزب الإصلاح والتنمية تحت التأسيس إن المجلس العسكرى لا يريد أخذ إجراءات استثنائية فى محاكمة رموز الفساد حتى لا تكون نقطة سوداء فى الثورة، مؤكدًا أنه من حق الشعب المصرى أن يطبق القانون على كل من ظلمه لكن دون استعجال حتى لا يظلم أحدا، قائلا "الحمد لله الحزب الوطنى انحل لأنه كان حزب الشيطان، موضحا أن إلغاء الدعم المادى للأحزاب والذى كان يصل لـ100 ألف جنيه سوف يظهر الكثير منهم على حقيقته لأنها كانت أحزاب من أجل الحصول على هذا المبلغ.

وأضاف السادات خلال مؤتمر عقد صباح اليوم الاثنين بوحدة دراسات الشباب بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة تحت عنوان "رؤية الشباب لمستقبل مصر" أن مصر لديها العديد من المشاكل التى بحاجة إلى جهد مثل إسرائيل وما تفعله فى غزة مؤكدا على أنه لا يخاف من الانفتاح على الغرب فلابد من الاستفادة والدخول فى تجارب مع الآخرين قائلا "من حق أمريكا أن يكون لها أجندة ومن حقنا كمصريين أن يكون لنا أجندتنا أيضا"، وإنه ليس لدينا غير العلم والمشاركة الإيجابية للعبور من الفترة الحالية.



وقال الكاتب الصحفى سعد هجرس "إن القانون تم تطبيقه على أعلى رأس فى الدولة، وإن الثورة لم تكتمل بسبب وجود العديد من القيادات المنتمية للنظام السابق، وإن النظام التعليمى فى الجامعات المصرية يعد الأسوأ فى العالم، وأضاف هجرس، إن الثورة نجحت فى كسر حاجز الخوف فى دولة الإرهاب قائلا "عشنا فى أعرق دولة استبداد فى العالم وعملنا شرخ فى جدار هذا الاستبداد ومطلوب تعميقه".

بالفيديو.. جمال سليمان يتوعد منتحل شخصيته



أكد الفنان جمال سليمان لـ"اليوم السابع"، أنه لا يتواصل نهائيا مع جمهوره من أى حساب شخصى على الفيس بوك، وذلك بعدما لاحظ سليمان انتشار عدة بروفايلات شخصية تحت اسم جمال سليمان أوJamal soliman، وقد انتحل القائمون على هذه البروفايلات شخصية الفنان جمال سليمان، للتواصل مع جمهوره من خلال الشات أوالرد على المعجبين على حوائط بروفايلاتهم.

وفوجئ الفنان جمال سليمان مؤخرا بشخص قام بانتحال شخصيته، وأصبح يتواصل مع الجمهور ويبث الفتنة بين الناس، ويقوم بتحريضهم بآراء سياسية ضد النظام السورى، ولا تدعو للاستقرار ولكنها تدعو للعنف وارتكاب الجرائم، تحت شعارات سياسية لم يتحدث بها جمال أبدا ولا تمت لآرائه السياسية بصلة، واستغل هذا الشخص شعبية سليمان فى جذب أكبر عدد من الأعضاء.

وقد أعرب سليمان عن استيائه الشديد من هذا الشخص المدعى والمحتال، مؤكدا أنه لن يسكت أبدا على ما حدث، وأنه سوف يتعامل مع هذا الشخص بالطرق القانونية حتى يكون عبرة لمن تسول له نفسه ارتكاب هذا الفعل الإجرامى مجددا، وقد قام جمال على الفور بإبلاغ الجهات المعنية لتتبع حساب هذا المدعى، لرصد تحركاته والقبض عليه وللتحقيق معه فى أقرب وقت.

وحذر الفنان جمال سليمان جمهوره على الإنترنت وعلى الفيس بوك من أن يقعوا فريسة لأى شخص مدع، ينتحل شخصيته مؤكدا بأنه لا يتواصل مع الجمهور من أى بروفايل شخصى، سواء بالرسائل أو من خلال الحديث عبر الكاميرا، أو حتى بالمشاركة أوالدخول فى حوارات على أى حائط لحساب شخصى باسمه، لافتا أنه ليس لديه الوقت الكافى للتواصل مع الجمهور على الفيس بوك، وأعلن هذا فى أكثر من لقاء مصور من خلال البرامج التى ظهر فيها والتى كان آخرها برنامج القصر، وتعتبر الصفحة الرسمية الوحيدة التى تقوم بنشر كل ما يخص الفنان جمال سليمان من أخبار ولقاءات مصورة وأعمال وصور قد تخطت هذه الصفحة الـ 40 ألف عضو وهى الصفحة الوحيدة التى يتابعها سليمان بنفسه وهى فى تزايد مستمر.

وأضاف الفنان جمال سليمان بأن له بروفايل شخصى واحد فقط، لكنه قليلا ما يدخل عليه ولا يتواصل بإرسال رسائل من خلاله نهائيا بسبب ضيق الوقت .

هذا وقد أعلن النجم السورى فى كافة وسائل الإعلام عن موقفه بوضوح تجاه الأوضاع بسوريا، رافضا رفضا باتا المزايدة على وطنيته والتشكيك فى حبه لوطنه، معلنا عن تأييده لأى تظاهرة سلمية من دون غايات طائفية، ومطالبا بتوحيد الصفوف لتحقيق رحلة الإصلاح التى تحتاج إليها سوريا، ثم الوقوف ضد أى تدخل أجنبى أو أجندة مذهبية، وطالب أيضا بحشد الطاقات للخروج من هذه الأزمة بأفضل صورة تضمن سلامة سوريا الوطن، ووحدة أراضيها وسلامة المواطنين السوريين، وعدم وقوع سوريا فى أى شكل من أشكال المشاكل الطائفية، التى قد توصل البلاد إلى مالا تحمد عقباه.




"كيدج" يدفع كفالة 11 ألف دولار للإفراج عنه



قام النجم العالمى "نيكولاس كيدج" بدفع كفالة وصلت 11 ألف دولار، وذلك للإفراج عنه بعدما ألقى قسم شرطة نيو أورليانز القبض علية بتهمة الاعتداء على زوجتة وهو مخمورا هذا ما نشر على موقع مجلة people الأمريكية.

وكان قد نشب بينهما شجار خفيف تطور فيما بعد وقام "كديج" بإمساك زوجته من ذراعها وضربها فصرخت مما تسبب فى إزعاج سكان المنطقة، ثم وصلت الشرطة وألقت القبض عليه.


وجدير بالذكر أن كيدج يمر بأزمة مالية ،لذلك فهو فى طريقه إلى بيع منازله وممتلكاته ليسدد ديونه لمصلحة الضرائب الأمريكية.

رامى صبرى يستعد لحفلات الربيع فى "الفورسيزون" و"الشمس"



يعيش الفنان رامى صبرى حالة من النشاط الفنى احتفالا بعيد الربيع، حيث يقوم صبرى بإحياء حفلين غنائيين الأول الأحد المقبل داخل فندق ا"لفورسيزون" بالأسكندرية، والثانى يوم الاثنين المقبل داخل نادى "الشمس"بمصر الجديدة.

ومن المقرر أن يقدم صبرى أشهر أغنياته مثل "أنا المصرى"، و"لما نقرب"، و"حبيبى الأولانى"، و"بحبك"، و"جويا هتعيش"، و"حكايتى ومافيها"، و"بكدب عليك"، و"سكت ليه"، و"فى إيه"، و"فكرت فى وقت"، "ما شاء الله عليك"، و"لا ياقلبى".


يذكر أن رامى صبرى كان من المقرر أن يطرح ألبومه الجديد خلال الفترة الماضية إلا أنه قرر تأجيله وقتها تضامنا مع شهداء ثورة 25 يناير.

نيوزويك: معظم ثروة عائلة مبارك فى شرم الشيخ وليس خارج مصر



قالت مجلة "نيوزويك" الأمريكية نقلاً عن دبلوماسيين غربيين وقانونيين، إنه الكثير من أسرار ثروة عائلة الرئيس السابق حسنى مبارك ربما تكون موجودة فى شرم الشيخ، تلك المدينة التى تشبه أورلاندو أو لاس فيجاس فى الولايات المتحدة، وحيث توجد الفنادق الفخمة المقامة على الطراز الغربى والمراكز التجارية ومقاهى ستاربكس ومحلات ماكدونالدز على طول الخط الساحلى لجنوب شبه جزيرة سيناء، ودعت المجلة إلى تناسى ما يقال عن أن ثروة مبارك خارج مصر فى بنوك سويسرا أو فى شكل أصول عقارية فى لندن ومانهاتن.

وقال أحد الدبلوماسيين الأوروبيين الذى ظل يعمل بمصر حتى وقت قريب : "يمكنكم أن تكونوا متأكدين أن عائلة مبارك وبالتحديد نجليه جمال وعلاء يتشاركون بشكل مباشر وغير مباشر، قانونى وغير قانونى فى الأرباح التى تحققت من مشاريع شرم الشيخ" وأضاف أن المقربين من العائلة يمتلكون الكثير من هذه المشروعات.


وأوضحت الصحيفة، أن المدعين قد بدأوا للتو التحقيق فى ثروة مبارك، ولديهم العشرات من الملفات التى سيعلمون عليها من بينها أدلة تظهر بشكل يومى تقريباً حول كيفية منح حكومة مبارك عقود مربحة وصفقات عقارية إلى أقرب أصدقاء الرئيس السابق. ويبدو أن المحققين يركزون بشكل خاص على صفقة غاز طبيعى تقدر بمليارات الدولارات مع إسرائيل والتى تم إسنادها إلى شركة يديرها رجل يوصف بانه أقرب صديق لحسنى مبارك، وهو رجل الأعمال الهارب حالياً حسين سالم.


وتمضى المجلة فى القول، إن مبارك على مر السنيين جعل منزله فى شرم الشيخ فى فيلا فسيحة داخل مجمع فندقى على شاطئ البحر وقريبة من منتجع الجولف وتخفيها عن عرض الشارع جدران يصل علوها إلى 30 قدماً، ومن بين جيرانه، بكر بن لادن، الأخ غير الشقيق لأسامة بن لادن، ووريث تلك عالعائلة الشهيرة التى تقدر ثروتها بمليارات الدولارات. ويعد منزل بكر بن لادن أكبر وأفخم من منزل الرئيس المخلوع.


وتشير المجلة إلى أن شرم يوجد بها ما يقرب من 200 فندق ومنتجع كثير منها يملكه الأصدقاء المقربين لمبارك ومن يثق بهم. وتركز التحقيقات الآن على علاقة مبارك بالمستثمرين فى شرم الشيخ خاصة حسين سالم، الجاسوس المصرى الذى تحول إلى رجل أعمال فى أوائل الثمانينات والتى يعد واحداً من أقرب الأصدقاء لمبارك. ويشتهر سالم بلقب الأب الروحى لشرم الشيخ بسبب استثماراته المبكرة فى الفنادق وتطوير الإسكان فى جنوب سيناء.


ومن المتوقع أن تركز التحقيقات أيضا على صفقة الغاز مع إسرائيل التى تم إسنادها إلى شركة حسين سالم.


من ناحية أخرى، نقلت نيوزويك عن اثنين من الدبلوماسيين الغربيين المراقبين للشأن المصرى واللذين تحدثا بشرط عدم الإفصاح عن هويتهما، أن حكومة مبارك قد قامت ببيع أراضى الحكومة فى شرم الشيخ لرجال أعمال من أمثال سالم مقابل مبالغ تقل كثيراً عن قيمتها الحقيقية، وذلك مقابل استفادة مبارك وعائلته وحلفائهم والتى يفترض أنها كانت فى شكل رشاوى أو حصص من الأرباح.


وتلفت المجلة إلى وجود شكوك بين الدبلوماسيين وكبار رجال الأعمال فى مصر بأن مبارك استفاد هو وعائلته إلى حد ما بصفقة الغاز مع إسرائيلن وهو الاتفاق الذى لم يحظ بشعبية بين المصريين.


ويقول إبراهيم عويس، أستاذ الاقتصاد بجامعة جورج تاون، وهو من أصل مصرى ويتولى إدارة البعثة الاقتصادية للحكومة المصرية إلى الولايات المتحدة فى السبعينيات، إن الجميع يعرف أن التقارب بين حسين سالم ومبارك لا شك فيه، وحقيقة أن مصر توافق على هذه الصفقة بينما تهاجم إسرائيل ليلا ونهاراُ، فى ظل معارضة أغلب المصريين لذلك تماماً، فإنها تعنى أن شخصا ما يستفيد من ذلك بشكل كبير.

عدد الزوار

free counters

اهلا بيك

اهلا بيك

الاحصائيات

جوجل اخبـــــــار

Custom Search

wibiya widget

ContactMe