الخميس، 4 نوفمبر 2010

أول زيارة للفنانة التركية "طوبا" إلى مصر




زارت الفنانة التركية "طوبا" الشهيرة بـ"لميس" مصر لأول مرة، وذلك بعد أن تم اختيارها سفيرة لأحد منتجات العناية بالشعر فى الشرق الأوسط، حيث جاءت طوبا "لميس" إلى مصر لأول مرة، وحققت أمنيتها فى زيارة المتحف المصرى، لتذهب اليوم إلى مقر المؤتمر الصحفى، الذى أعلن من خلاله حصولها على اللقب وسط حضور مكثف من الصحفيين والإعلاميين والقنوات الفضائية.

من جانبها، عبرت طوبا "لميس" عن سعادتها بتواجدها فى مصر لأول مرة، كما أبدت اندهاشها وإعجابها بالمتحف المصرى، كما قالت إنها حزينة، لأنها ستسافر اليوم، الخميس، إلى تركيا، بدون زيارة خان الخليلى، التى كانت تحلم بزيارته منذ فترة كبيرة.


الفنانة التركية طوبا من مواليد 5 يوليو 1982 وتخرجت من مدرسة dogus science وتخصصت فى تصميم الأزياء والتمثيل وهندسة ديكور المسرح فى جامعة "mimar sinan"، انطلقت مسيرة طوبا الفنية عندما اشتركت فى مسلسل "sultan makam" فى عام 2004 والفيلم "gulizar"، ثم مسلسل عاصى والذى حقق لها نجاحاً كبيراً.

كوميديا "ويلز" تفضح الحكومة الأمريكية



أقيم أمس الأربعاء، العرض الخاص للفيلم الأجنبى الجديد "Red" بسينما جالاكسى وسط حضور كبير من النقاد والمهتمين بالسينما، بطولة النجم بروس ويليس الذى يجسد دور عميل استخبارات سابق متقاعد، ويشارك فى بطولته النجم الأسمر مورجان فريمان والنجمة الكبيرة هيلين ميرين والممثل القدير جون مالكوفيتش ومجموعة كبيرة من الممثلين الشباب، وسيناريو جون هوبر وإيريك هوبر وإخراج طونى سكوت.

تدور أحداث الفيلم حول عميل الاستخبارات المتقاعد فرانك موزيس الذى يجسد دوره النجم بروس ويليس، والذى كان يعمل فى المخابرات الأمريكية، وتسعى بعض الجهات الحكومية لتصفيته جسدياً، لكنه يقرر أن يواجههم بمساعدة بعض الأصدقاء، وهم مجموعة من العملاء الآخرين الذين تقاعدوا عن العمل بدورهم وهم جو، مارفين وفكتوريا.

الأسرار التى يعلمها هؤلاء الـ 4 جعلتهم على قائمة المطلوبين الآن وتم استهدافهم للتصفية، فأصبح عليهم أن يوحدوا جهودهم كى يستطيعوا إنقاذ أنفسهم والنجاة بحياتهم. ومن أجل هذا يقومون بالتوغل عميقًا فى مؤسسة الاستخبارات الأكثر خطورة الـ CIA، ويقومون بتعرية عدد من الأسماء الكبيرة والمهمة فى الحكومة الأمريكية، ومنها ابن الرئيس الأمريكى، مما يجعلها أكبر عملية كشف أسرار تحدث فى التاريخ.

الفيلم مأخوذ عن مجموعة قصص مصورة مكونة من 3 كتب طرحتها شركة DC Comics كنسخ محدودة فى العالم كتبها وارين إليس وكولى هامنر، ومدة عرضه تبلغ ساعة و51 دقيقة، وتكلفة إنتاجية وصلت إلى 60 مليون دولار كاملة، وتم تصويره فى مواقع بين أمريكا وكندا.

مشاهدة فيلم "قمة الخطورة" تعيد إلى ذاكرة المشاهد أفلام الحركة الكوميدية التى ازدهرت فى فترة التسعينيات، حيث يحاول الفيلم أن يخلق نفس الأجواء، التى لها معجبون كثيرون فى العالم أجمع، وهذا عن طريق عدم الإفراط فى استخدام الجرافيك.

وقال الناقد سيمون أبرهامز بجريدة "نيويورك برس" عن الفيلم أنه "أفضل من أى فيلم حركة آخر ستراه تمثيل متقن، دعابات طريفة، مشاهد مثيرة، وإخراج متميز للغاية"، أما الناقد أمى بيانكولى بموقع Houston Chronicle قال "أن تشاهد مجموعة من كبار السن يقومون بمغامرات، بالتأكيد أفضل من أن تشاهد مجموعة من الشباب يقومون بها، هذا يفجر كماً أكبر من الكوميديا بالتأكيد".

The Town يحقق 90 مليون دولار إيرادات



حقق فيلم The Town فى أسبوعه الأخير ما يقرب من 2 مليون دولار ليحقق إجمالى إيرادات 90 مليون دولار منذ عرضه فى أواخر سبتمبر الماضى، وبذلك تراجع الفيلم إلى المركز التاسع فى شباك التذاكر، وكانت تكلفة الفيلم قد تجاوزت 37 مليون دولار، الفيلم بطولة النجم بن أفليك ويشاركه البطولة ريبكا هال وجون هام، ومن سيناريو وحوار بيتر كرايج وآرون ستوكارد، وإخراج بن أفليك.

تدور أحداث الفيلم حول عصابة مكونة من أربعة أفراد تتولى سرقة البنوك والعربات المدرعة الكبيرة واستخدامها فى تنفيذ العملية المكلفون بها وبعد كل سرقة لبنك يتم تدمير السيارة، يحرك هذه العصابة بائع زهور يكتشف بن افليك أن والده قبل أن يدخل السجن كان يعمل مع هذا الرجل وأنه السبب وراء فقدان والدته.

وتتضمن أحداث الفيلم قصة حب بين بن افليك وبين مديرة البنك الذى تم سرقته ويريد زميله قتلها حتى لا تكشف أمرهم، لكن يطلب منه بن افليك الابتعاد عنها، وأنه سوف يتولى أمرها بنفسه ويقع فى غرامها وتنشأ بينهم قصة حب وتكتشف فيما بعد حقيقته وتتوالى الأحداث فى إطار من التشويق والإثارة حتى نهاية الفيلم.

"Morning Glory" ينتظر العرض الأسبوع المقبل بأمريكا


نتظر النجم الكبير هاريسون فورد عرض أحدث أفلامه Morning Glory أو مجد الصباح الأسبوع القادم بدور العرض الأمريكية، ويشاركه البطولة كل من النجمة راشيل آدمز والتى لعبت بطولة فيلم شيرلوك هولمز والنجم باتريك ويلسون والفيلم من تأليف ألين بروش ماكينا ومن إخراج روجر ميتشال.

وتدور أحداث الفيلم فى إطار درامى أكشن حول منتج تليفزيونى يغامر بخوض تجربة إنتاج برنامج توك شو يذاع فى فترة الصباح ويكافح من أجل نجاح الفكرة، على الرغم من الضغوط التى يتعرض لها.

تم تصوير الفيلم فى الولايات المتحدة الأمريكية، ومن المقرر أن يعرض فى مصر أواخر شهر يناير من العام المقبل.

يسرا اللوزي: لحى الإخوان بـ"الجماعة" أفزعتني.. والتشكيك في نجوميتي يزعجني



كشفت الفنانة المصرية يسرا اللوزي أنها شعرت بخوف شديد خلال مشاركتها في مسلسل "الجماعة" بعدما وجدت نفسها الفتاة الوحيدة بين أبطال العمل الذين أطلقوا لحاهم وشواربهم.
وفي الوقت الذي أبدت فيه عدم رضاها عن عدم اعتراف البعض بنجوميتها، وتصوُّر البعض أنها تمثل للتسلية فقط؛ أشارت إلى أن أداءها شخصية سيدة معارضة لجماعة الإخوان المسلمين في المسلسل لا يعني رفضها فكر الجماعة، مشيرةً إلى أنها ستعاود تصوير مسلسل "إذاعة حب" مع منة شلبي بعد عودتها من مهرجان قرطاج.
وأعربت اللوزي عن عدم رضاها بأجرها في الوقت الحالي، وقالت: "البعض يقول لي إنه ليس لي سعر في سوق النجمات، ويضغطون عليَّ لأحصل على أجر أقل مما أستحق"؛ وذلك في حوارٍ أجرته مع جريدة "الشروق" القاهرية الاثنين 1 نوفمبر/تشرين الثاني.
وأضافت: "يزعجني أن البعض يعتقد أنني لست في حاجة إلى المال، وأنني أمثل من أجل التسلية".
كما طالبت يسرا اللوزي بعد فوز فيلمها "ميكروفون" بجائزة مهرجان قرطاج السينمائي الدولي بعدم التسرع في الحكم على الفيلم الذي يُعَد ثانيَ أفلامها المستقلة بعد "هليوبوليس" الذي تعرض لنقد لاذع نتيجة البطء والتطويل في أحداثه؛ حيث إن الفيلمين لنفس المخرج.
وقالت إن الجمهور يعتقد أن فيلم "ميكروفون" ليس جيدًا لمجرد أنهم رأوا أن "هليوبوليس" لم يكن كذلك. وإنه يجب أن يعلم الجميع أنه لا يوجد مخرج في العالم تكون كل أفلامه متشابهة، سواء في موضوعاتها أو طريقة تقديمها.
وأشارت يسرا اللوزي إلى أن فيلم "ميكروفون" يتناول حياة مجموعة من الفرق الموسيقية المستقلة في مدينة الإسكندرية، وتظهر فيه هذه الفرق الموسيقية بشخصياتها الحقيقية، بعد أن عقد المخرج أحمد عبد الله جلسات عمل معهم، ليتعرف إلى مشكلاتهم وطبيعة حياتهم.
وأوضحت الفنانة المصرية أن "أحمد عبد الله مخرج العمل استطاع أن ينسج بخياله شخصيات وهمية يضيفها إلى حياة هذه الفرق، وهذه الشخصيات أجسِّدها مع فريق العمل؛ حيث أمثل دور "سلمى" مع خالد أبو النجا، ومنة شلبي، والمخرج يسري نصر الله".
وحول مشاركتها في مسلسل "الجماعة" الذي عُرض خلال شهر رمضان الماضي، قالت يسرا اللوزي: "شعرت بخوف شديد عندما وجدت كل أبطال العمل بلحى وشوارب، وأنا البنت الوحيدة في المسلسل، رغم قناعتي بأن ذلك كان فرصة كبيرة لي، خاصة أن كل النساء المشاركات في العمل متقدمات في العمر".
وعن آرائها السياسية أو قناعاتها الشخصية صرحت بأنها- بشكل عام- لا تفضل أن تفصح عن آرائها السياسية؛ "لأنها لا تعجب أحدًا"؛ لذلك تحتفظ بها، وأضافت: "لا أحب الدخول في أي تفاصيل خاصة بجماعة الإخوان المسلمين، وليس معنى أنني جسَّدت شخصية ضد جماعة الإخوان في مسلسل أنني ضدها في الواقع".
وقالت: "تعاملت مع المسلسل كعمل فني يطرح موضوعًا علمت سابقًا أنه سيشغل تفكير الناس، وسيحظى بنسبة مشاهدة عالية، لكنني لم أهتم قط بأفكاره ولا بتوجهاته السياسية؛ لأنني على قناعة أن المسلسل في النهاية يعبِّر عن وجهة نظر كاتبه وحيد حامد".
وأكدت أن من يُحاسَب على أفكار المسلسل هو مؤلف العمل فقط، لا أحدٌ غيره، كما أنه ليس شرطًا أن يؤمن الممثل بأفكار كل شخصية يقدِّمها.
وكشفت يسرا أن هناك بالفعل أمورًا كثيرةً لم تفهمها في العمل، بما في ذلك ما قيل على لسان الشخصية التي جسَّدتها، مثل الجملة التي قالتها: "إن هناك فرقًا بين الإخوان زمان والآن"؛ حيث قالت: "لا أعرف منهجهم في الماضي ولا منهجهم الآن، ولا أعرف لماذا تغيروا".
من جانب آخر، أوضحت يسرا أنها ستواصل تصوير فيلم "إذاعة حب" فور عودتها من مهرجان قرطاج، وهو العمل الذي يجمعها مع منة شلبي وشريف سلامة. وقالت: "أجسِّد فيه شخصية محررة صحفية بإحدى المجلات الشبابية". وهو من تأليف محمد ناير، وإخراج أحمد سمير فرج.

مصر تحظر التعامل مع مهرجان أبو ظبي السينمائي وتتهمه بالتطبيع



أصدر اتحاد النقابات الفنية بمصر "التمثيلية والسينمائية والموسيقية"، بيانًا حظر فيه تعامل أعضائه مع مهرجان أبو ظبي السينمائي، في ضوء قرارات النقابات الثلاثة منذ عام 1981 بعدم التعامل أو التطبيع مع إسرائيل، مؤكدًا أن ذلك ثوابت لن تتغير ما دامت إسرائيل تنتهك حقوق الفلسطينيين.
وأوضح بيانٌ للاتحاد أصدره مساء الأربعاء 3 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري، أن هذا القرار تم اتخاذه نظرًا لقيام مهرجان أبو ظبي بتوجيه الدعوة إلى المنتِجة الإسرائيلية ليسلي وودوين ومنحها جائزة "الجمهور" عن فيلم "الغرب غربًا"، والبالغة قيمتها 30 ألف دولار.
وأكد البيان أن هذا الحظر لن يُرفع إلا بعد قرار رسمي من مهرجان أبو ظبي باستبعاد كل ما هو إسرائيلي أو له علاقة بإسرائيل من المهرجان. ودعا الاتحادُ أعضاءَ النقابات الثلاثة إلى الالتزام بهذا القرار، فيما حذر غير الملتزم بالقرار بالفصل من عضوية النقابة.
وقد وقَّع على البيان كلٌّ من رئيس اتحاد النقابات الثلاثة ممدوح الليثي، ونقيب المهن التمثيلية أشرف زكي، ونقيب المهن الموسيقية منير الوسيمي، ونقيب المهن السينمائية مسعد فودة.
وكان مهرجان أبو ظبي في دورته الرابعة التي انتهت مؤخرًا، قد منح المنتِجة البريطانية ليسلي وودوين جائزة "الجمهور". وقالت وودوين في ندوةٍ لتكريمها إنها تفتخر بكونها إسرائيلية، "وسط صمت مطبق" من قِبَل إدارة المهرجان وكل وسائل الإعلام المحلية والعربية، وفق وكالة الأنباء الألمانية.
وقال الناقد المصري المقيم في باريس صلاح هاشم، إنه لا يستغرب أن يقع التطبيع في مهرجان أبو ظبي الذي يديره الأمريكي بيتر سكارليت. ورجَّح أن يكون لهذا الأخير "رغبة في تمرير أفلام إسرائيلية".
وأضاف هاشم: "يجب- في رأيي- ألا نشكوَ ما دمنا سلمنا قيادة مهرجان سينمائي في بلد عربي لأجنبي، وأرى أن سكارليت لا ينبغي أن يُلام، بل اللوم على الإدارة أو الحكومة التي عينته"، مشيرًا إلى أن توظيف بيتر سكارليت جاء "لتنفيذ مخططات وتوجهات سياسية لا تخضع لإرادة شعبية، بل لإرادة حكومية".
ومن جهته، قال الناقد الفلسطيني بشار إبراهيم: "ما حدث تواطؤ من قِبَل إدارة المهرجان، ومجرد كتابة قائمة بأسماء فريق بيتر سكارليت الذي يدير المهرجان، وخلفياتهم ودياناتهم وجنسياتهم، تكشف الكثير من الأمور"، وأضاف: "المهرجان في قبضة فريق أمريكي يهودي"، في الوقت الذي طالب فيه رئيس تحرير موقع "شبكة السينما العربية" أشرف البيومي نقابة الصحفيين المصرية بالتحقيق مع كل أعضائها الذين حضروا الدورة الأخيرة للمهرجان؛ لكون أيٍّ منهم لم يعترض على وجود منتِجة إسرائيلية، ولم يكتب أيٌّ منهم على الإطلاق عن الوقعة، فيما يبدو أنه محاولة لتمريرها.
وقال الناقد المصري محمد قناوي إن موقف مهرجان أبو ظبي تجاه التطبيع واضح منذ الدورة الأولى التي صدر قبل انطلاقها قرارٌ من اتحاد النقابات الفنية المصرية بالمقاطعة ردًّا على مشاركة الفيلم الإسرائيلي "زيارة الفرقة الموسيقية"؛ ما دفع إدارة مهرجان أبو ظبي إلى التراجع واستبعاد الفيلم، لكن الدورة نفسها ضمَّت عددًا من الأفلام التي تتناول العلاقات العربية الإسرائيلية بنوعٍ من الانحياز لصالح إسرائيل؛ ما يُعَد دعوةً غير مباشرة إلى التطبيع، حسب قوله.
وأشار إلى غرابة موقف الصحفيين المصريين الذين حضروا المهرجان، والذين لم ينسحبوا بعدما علموا أن هناك تطبيعًا حقيقيًّا؛ "ربما لأن اختيارهم تم بناءً على علاقاتٍ شخصيةٍ بالمنسق العربي في المهرجان الذي يقال إن أصوله يهودية أيضًا".

نفت تقدم سمير غانم بطلب الزواج منها هالة فاخر: التمثيل ليس حراما.. ولن أعتزل الفن بعد الحجاب



أكدت الفنانة المصرية هالة فاخر أنها تدعو الله -سبحانه وتعالى- أن يثبتها على حجابها، مشيرةً إلى أن استعدادها لأداء فريضة الحج هو الذي شجعها على ارتداء الحجاب بعد تفكير لمدة ثلاثة أشهر، وأن زميلها الفنان إيمان البحر درويش ليس له علاقة بهذا القرار.
وشددت على أنها لن تعتزل الفن بعد الحجاب لأن التمثيل ليس حراما، إلا أنها شددت على إمكانية الاعتزال إذا اضطرها إلى خلع الحجاب، معربةً عن ندمها على زيجاتها الثلاث، ونفت طلب الفنان سمير غانم الزواج منها، مشيرةً إلى أنها دخلت الفن وعمرها 11 عاما حتى تصرف على استكمال تعليمها.
وقالت هالة –في مقابلةٍ مع برنامج "كش ملك" مساء الاثنين 1 نوفمبر/تشرين الثاني -: "أدعو الله دائما أن يثبتني على الحجاب، وأطلب من كل المحجبات الدعاء لي أيضا، خاصةً أن الحجاب نعمة كبيرة، وأريد ألا أفقدها أبدا".
وأضافت "لم يكن لزميلي الفنان إيمان البحر درويش أي دخل في ارتدائي الحجاب، لأن رأيي من نفسي، كما لم آخذ دروسا دينية، وقد حاولت أمي قبل وفاتها معي لأرتدي الحجاب، لكني كنت أقول لها إنني لم أقتنع بعد".
وأوضحت أن طريقة حياتها لم تختلف بعد الحجاب، خاصةً أنها نشأت في بيت محافظ، ووسط أسرة ملتزمة، تحافظ على الصلاة والصيام وكافة الأمور الدينية الأخرى، لافتة إلى أن استعدادها لأداء فريضة الحج جعلها تفكر في الحجاب، حتى اتخذت القرار في شهر رمضان بعد تفكيرٍ لمدة ثلاثة أشهر.

أرفض الباروكة
ورأت الفنانة المصرية أن ارتداء الحجاب لن يمنعها من التمثيل، خاصةً أنه ليس حراما، إلا أنها شددت في الوقت نفسه على أنها لم تضع في اعتبارها مستقبلها الفني عندما قررت ارتداء الحجاب، مشيرةً إلى أنها من الممكن أن تعتزل الفن نهائيا إذا تعارض مع حجابها.
ورفضت هالة فكرة ارتداء الباروكة في التمثيل مثلما قامت بها مؤخرا الفنانة صابرين لأنها غير مقتنعة بهذا الأمر، معتبرة أن حجابها لن يمنعها عن التمثيل، خاصةً أن أدوارها كانت محترمة ولم يكن فيها عري أو ما شابه ذلك.
وأشارت إلى أنها لم تتصل بأي شيخ أو داعية دينية حتى تسأله عن أصول دينها، لأن حدودها هو القرآن الكريم الذي تربت عليه، مشيرة إلى أنه لم تتحجب فجأة إنما الأمر جاء بعد تفكير كبير، وخطوات بدائية كثيرة.
ورأت أن ارتداءها الحجاب لن يعيقها عن العمل مع المخرج خالد يوسف لأنه مخرج قدير، ومن الممكن أن يعالج هذا الأمر، لافتة في الوقت نفسه إلى أن رأيها في أفلامه لم تتغير.
وشددت الفنانة المصرية على أنها تعلمت كثيرا من والدها فاخر فاخر، مشيرة إلى أنه على الرغم من أنه كان شخصية مرعبة في الأفلام، إلا أنه كان في الحقيقة شخصية جيدة، وأب حنون، وأخ في نفس الوقت، وكانت تذهب معه وهي صغيرة إلى الاستوديو.

سمير غانم والزواج
وكشفت هالة عن أنها اضطرت لدخول التمثيل وعمرها 11 عاما، بعدما توفي والدها، حتى تستطع أن تصرف على نفسها وتكمل تعليمها، مشيرة إلى أن معارف والدها دعموها لتعمل في الفن.
وأعربت عن ندمها على الزواج في سن صغير، وشددت على أنها تزوجت ثلاث مرات، وندمت فيها جميعا، لكن لم يكن سبب الانفصال منها، نافيةً ما تردد عن طلب الفنان سمير غانم الزواج منها.
وأشارت الفنانة المصرية إلى إمكانية اعتزال الفن بعد تخرج ابنها من الجامعة الأمريكية وتأمينها مستقبله، موضحةً أنها راضية عن مشوارها الفني بنسبة 50% لأن بعض أعمالها في الفترة الأولى كانت مجاملة أو من أجل المال.
وانتقدت هالة انتشار شائعات وفاة الفنانين لأنها وسيلة قذرة للانتقام، وأنها تعرضت لها من قبل، لافتة إلى أنها خلال تصوير مسلسل "تاجر السعادة" خرجت عليها شائعة بأن خادمتها ذبحتها.
ورأت أنها لا يمكن أن تنضم إلى أي حزب من الأحزاب لأنها ليس لها دراية كبيرة بالسياسة، إلا أنها شددت على أنها تحب مصر، وأنها سوف تنتخب الرئيس حسني مبارك في الانتخابات الرئاسية المقبلة.

جامعة أمريكية تدرس لطلابها قصة نجاح ليدي جاجا



قامت جامعة ساوث كارولاينا الأمريكية بإضافة مادة جديدة لطلاب قسم الاجتماع تتخصص بدراسة قصة صعود نجمة البوب الشابة ليدي جاجا.
والمادة الجديدة- وعنوانها "ليدي جاجا وفلسفة الشهرة"- من المقرر أن يقوم بتدريسها الأكاديمي ماثيو ديفليم، وهو من أشد المعجبين بتجربة نجمة البوب الشابة.
ومن المفترض أن يدرس الطلبة المادة ابتداءً من الفصل الدراسي القادم ربيع 2011 ويتعلموا منها كيف أن الانخراط في الحياة بأسلوب منهجي وخطوات مدروسة يؤدي بالإنسان إلى الصعود والنجاح وتحقيق ما يرنو إليه.
وقال البروفيسور ديفليم البلجيكي الأصل، والذي تتسع أبحاثه لتشمل المجالات السياسية والإرهاب والحد من الجرائم، بالإضافة إلى القرصنة الإلكترونية؛ إن انبهاره بالليدي جاجا ازداد بعد أن حضر أكثر من 30 حفلاً لها، منذ أن رآها على التليفزيون للمرة الأولى في يناير/كانون الثاني 2009.
وقال ديفيلم: "سيتم تناول الليدي جاجا كحدثٍ اجتماعيٍّ لا كمجرد شخص أو كأغنيات؛ فهي ظاهرة في المجتمع"، مشيرًا إلى أن عدد أفراد محبيها وصل إلى 10 ملايين على "فيس بوك"، و6 ملايين على شبكة "تويتر".
ووفقًا للوصف المنهجي للمادة الدراسية الجديدة، فإنها تهدف إلى رصد عوامل النجاح المرتبطة بالجانب الاجتماعي التي وصلت بالمغنية إلى هذا القدر من النجومية، مع احترام كل ما يتعلق بأغنياتها وملابسها ورؤيتها الفنية.
وسيهتم المنهج أيضًا بدراسة العوامل ذات الصلة، مثل أساليب التسويق، ومقارنة الإعلام الحديث بالقديم، وتحليل سلوك المعجبين، والحفلات الحية، بالإضافة إلى المؤثرات السياسية والدينية، ودراسة تطور أوضاع المثليين جنسيًّا، ومدينتَيْ نيويورك وهوليوود.
وأوضح البروفسور أنه كان ينوي تسمية المادة "الشهرة في علم الاجتماع"، وأن يستخدم "الليدي جاجا" نموذجًا للدراسة، قبل أن يقرر أن تكون المادة بالكامل عن المغنية وصعودها إلى الشهرة.
ويفضِّل ماثيو ديفليم أن يكون لدى الطلاب الدارسين لهذه المادة نوع من الإعجاب بالليدي جاجا؛ حتى يتحمسوا للدراسة.
وفي حديثه مع هيئة الإذاعة البريطانية، قال ديفيلم: "إن رد الفعل الإعلامي على المادة الجديدة قد صدمه؛ حيث إنه تجاهل الهدف التعليمي من الدراسة، وركز فقط على الظاهرة التي يتناولها بالشرح".
يُذكَر أن الليدي جاجا- 24 سنة- ولدت في الولايات المتحدة لأب وأم من أصول إيطالية، وبدأت حياتها الفنية عام 2006 بالغناء في الملاهي الصغيرة في نيويورك، وكذلك بتأليف كلمات الأغاني لبعض المطربين، مثل بريتني سبيرز، وآكون، وهو الذي كشف موهبتها وقدَّمها من خلال أغنية مشتركة معها بعنوان "أرقص فقط - Just Dance" عام 2008.
وقد وضعت مجلة "فوربس" المغنية التي اختلفت الآراء حول أزيائها، في المرتبة الرابعة ضمن أكثر 100 شخصية ملهمة ولها تأثير قوي في العالم.

محمد رجب ينفي المشاهد الجنسية بفيلمه ويعترف بـ"الإيحاءات"



نفى الفنان المصري محمد رجب أن يكون فيلمه الجديد "محترم إلا ربع" الذي سيُعرض في عيد الأضحى المقبل، احتوى على أي مشاهد جنسية، معترفًا بأن ما شاهده الجمهور خلال إعلان الفيلم مجرد إيحاءات.
وشدد الفنان على رفضه أداء المشاهد الجنسية والشذوذ، مشيرًا في نفس الوقت إلى أنه ليس من حقه الاعتراض على الملابس الكاشفة التي ظهرت بها الفنانة اللبنانية لاميتا فرنجية خلال الفيلم.
وقال محمد رجب، في تصريحاتٍ خاصةٍ: "ليست لي في الفيلم أي مشاهد جنسية، وما رآه الجمهور خلال إعلان الفيلم مجرد إيحاءات؛ فأنا لا أحب بتاتًا القيام بالمشاهد الجنسية".
وردًّا على سؤالٍ عما إذا كان من الممكن أن يكرر أدوار الاغتصاب التي قدَّمها فيما مضى، قال: "من الصعب أن أقدِّمها ثانيةً؛ فأنا لا أحب أن أكرر نفسي؛ فلا بد من التنوع، ولا بطلَ مغتصبٌ".
وفي السياق ذاته أكد رجب رفضه تقديم أدوار الشذوذ قائلاً: "مستحيل أن أقوم بتلك الأدوار، ومن يقم بها فهو حرٌّ فيما يقدِّمه، أما أنا فأرفضها قطعًا".
وبرر الـ"نيو لوك" الذي ظهر به خلال الفيلم؛ حيث أطلق لحيته وأطال شعره، بأن الشخصية التي يقوم بها تتطلب ذلك؛ لأنه يؤدي شخصية رسام كاريكاتير.
وأكد الفنان الشاب أن المشاهد الأكثر صعوبةً له خلال الفيلم هي المشاهد التي بها "حركة"، و"أكشن"؛ لأنه أدَّاها بنفسه دون الاستعانة بـ"دوبلير".
ولفت إلى أنه أصيب أكثر من مرة خلال الفيلم؛ حيث تعرض لتمزق في العضلة الضامة، كما أصيب بخلع في الكتف عندما اصطدم بعربةٍ خلال التصوير؛ حيث قام بكسر زجاج السيارة بنفسه في مشهدٍ كان الأكثر صعوبةً وخطورةً، على حد قوله.
وعما تردد حول اعتراض الرقابة على الفيلم، نفى ذلك محمد رجب قائلاً: "الرقابة اعترضت فقط على كلمات أغنية الفيلم التي تحمل عنوان "3 ستيلا" الخاصة بالمطرب الشعبي محمود الحسيني، فقمنا بتعديلها، وارتضينا بالوضع، ونفذنا رغبة الرقابة".
وحول ما إذا كان اعترض على الملابس الكاشفة التي ارتدتها أمامه بطلة الفيلم الفنانة اللبنانية لاميتا فرنجية؛ قال: "ليس لي الحق في الاعتراض على ملابسها؛ فهي تقوم بدور فتاة راقية، وهي كانت ملكة جمال لبنان فيما مضى، وأعتقد أن لديها ذوقًا راقيًا في الملابس".
ورفض الفنان المصري القول إن المنتجين يستعينون بالفنانات اللبنانيات فقط لأداء أدوار الإغراء، وقال: "أنا على اقتناع تام بمقولة أن الدور هو من ينادي صاحبه، ولقد اختار المنتج لاميتا على أساس أن الدور مناسب لها".
والفنانة المصرية الشابة ياسمين عبد العزيز هي أكثر فنانة قال محمد رجب إنه يشعر معها بانسجام؛ نظرًا لوجود "كيمياء" تجمعهما على الشاشة، على حد تعبيره.
من ناحية أخرى، أكد رجب عدم وجود خلاف بينه وبين المطربة اللبنانية دوللي شاهين، مؤكدًا أنه يكن لها كل الحب والاحترام.
وعن مشاريعه الجديدة، كشف لـmbc.net أنه يستعد لتصوير فيلم سينمائي جديد ومسلسل تليفزيوني سيعرض في رمضان المقبل.

منى زكي: لا أملك جرأة سمية الخشاب.. وخجلي من المشهد الساخن عيب

اعترفت الفنانة المصرية منى زكي بأنها تخجل من أداء المشاهد الساخنة، معتبرةً ذلك عيبًا خطيرًا في شخصيتها، مؤكدةً في نفس الوقت أنها لا تمتلك جرأة الفنانتَيْن سمية خشاب وغادة عبد الرازق في أداء الأدوار الجريئة.
وقالت منى زكي، في حوارٍ لصحيفة "الاتحاد" الإماراتية نشرته الأربعاء 3 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري: "عملت لنفسي إطارًا وأصبح معروفًا لدى صناع السينما، وهو أنني لا أقدم الأدوار الجريئة التي فيها مشاهد ساخنة أو فيها جرأة، وهذه ليست ميزة، بل عيبٌ ونقطة ضعف خطيرة في شخصيتي".
وأضافت: "الفنانات اللاتي يؤدين هذه النوعية من الأدوار لسن مخطئات، بل موهوبات، ولست بجرأتهن، ولا أستطيع أن ألعب أدوار سمية الخشاب أو غادة عبد الرازق، وهذا عيب خطير فيَّ أنا لا فيهما، كما أن أدوارهما لا تناسبني".

وعن مصطلح "السينما النظيفة" التي ظهر مع جيلها قالت: "لا يوجد شيء اسمه "السينما النظيفة"؛ فالإعلام هو الذي اخترع هذا الوصف، ولم يحدث أن ناديت به أو دعوت إليه، وأنا أتنفس الفن، وفي حالة عطش فني باستمرار، وأريد المزيد لصقل موهبتي".

وعن آخر أعمالها تقول منى زكي إنها تنتظر حاليًّا عرض أحدث أفلامها "أسوار القمر" الذي ظلت 4 سنوات تستعد له وتعتبره تجربة سينمائية مختلفة. وتقول:" أنتظر رأي الجمهور في فيلم "أسوار القمر" تأليف تامر حبيب ومحمد حفظي، ويشارك في بطولته عمرو سعد وآسر ياسين ومحمد شاهين، ويتسم بالإثارة والتشويق".

وأضافت: "دوري سيكون مختلفًا عن دوري في فيلمَيْ "أولاد العم" و"احكي يا شهرزاد"؛ حيث أجسِّد دور فتاة تفقد بصرها بعد حادث سيارة، وتختفي عن أصدقائها ثم تلتقي بهم بعد فترة".

وكشفت الفنانة المصرية أنها اشترت عدسة تغطي البصر كانت ترتديها بصفة مستمرة خلال فترة تصوير الفيلم، وتعلمت الكثير عن حركات المكفوفين الجسدية، والتي تساعدهم على استكشاف العالم من حولهم، مثل حركات الأذن واليد والقدمين.

وأضافت: "أردت التدريب من خلال العدسة على حركات الجسد؛ لأن المكفوفين لهم حركة خاصة للرقبة والأذن، كما أن أقدامهم لا ترتفع كثيرًا خلال السير على الأرض، أما بالنسبة إلى الأيدي فهي الكاميرا الخاصة بالمكفوف التي يصور بها كل ما حوله". 

وأكدت أنها بذلت مجهودًا كبيرًا لأداء هذه الشخصية، وتتمنى أن يترجم جهدها على الشاشة ويشعر به الجمهور.
وعن مكانتها على الساحة الفنية اليوم، قالت: "أسعى إلى تقديم أدوار جيدة ونوعية تثير نقاشًا على الساحة الفنية، ولا أفكر في لقب "الأبرز" أو "الأفضل" أو "الأحسن"، بل أسعى إلى التجديد في كل شيء، وأكره الوقوع في فخ التكرار، وأسعى إلى الوصول إلى المرحلة التي مع إن يرى فيها المشاهد اسم "منى زكي" على الملصق حتى يدرك أنه سيرى عملاً جديدًا وجيدًا".

من جانب آخر، أكدت أنها تحب المشاركة في الأعمال الخيرية، لكن لا تحب أن يكون لعملها متابعة إعلامية؛ حيث تحتفظ أعمالها بقيمتها أكثر عندما تكون بعيدة عن الإعلام.
وعن علاقتها بزوجها أحمد حلمي، قالت: "جمعتني به صداقة قوية قبل الزواج، واشتركنا في ثلاثة أفلام قبل الزواج: "ليه خلتني أحبك؟" و"عمر 2000"، و"سهر الليالي"، وصداقتنا بدأت قبل أن يبدأ في التمثيل؛ أثناء عمله مذيعًا".
وفيما يتعلق بالفصل بين حياتها الفنية وحياتها العائلية، قالت: "عند دخولي منزلي أنسى أنني ممثلة، ولا أتذكر سوى أنني زوجة وأم، وهذه مسألة ليست سهلة، خصوصًا أن ابنتي "لي لي" تحتاج إلى العناية والرعاية، ولست من النوع الذي يحبذ ترك الأطفال للمربيات؛ لذلك أشرف على التفاصيل في منزلي، وأفضِّل أن أبعد ابنتي عن الأضواء، وأريدها أن تكبر كأية طفلة طبيعية دون أن تتأثر بنجومية والدها أو والدتها".

وعن أبرز عيبوها التي تخلَّصت منها قالت: "تخلصت من العصبية إلى حدٍّ بعيدٍ، وأصبحت أكثر مرونة نتيجة الخبرة والنضوج والقدرة على استيعاب الجيد والسيئ في نفس الوقت، وأصبحت أكثر قدرة على السيطرة على الانفعالات مهما كان الاستفزاز كبيرًا".

وعن الذي يستفزها قالت: "الكذب، والرياء، وندرة الصداقة، وحالة التمزق التي يعيشها المجتمع العربي، وتفشي البطالة بين شبابه".



حميد الشاعري يتعافى من ذبحة صدرية


أصيب الفنان الكبير حميد الشاعري بأزمة صحيّة مفاجئة مساء الاثنين الماضي، حيث تعرض لذبحة صدرية أجبرته على البقاء في فراشه بناءً على تعليمات الأطباء الذين نصحوه بالراحة التامة.
وقد أصيب حميد بالأزمة أثناء قيامه ببعض أعماله الفنية في منزله بالرحاب، حيث شعر بآلام شديدة في الصدر اتصل على أثرها بطبيبه الخاص، الذي سرعان ما اكتشف أنه مصاب بذبحة صدرية وطلب نقله للمستشفى ولكن حميد رفض بشدة وأصر على أن يظل في المنزل، فطلب منه الطبيب الراحة التامة في الفراش لحين تحسّن حالته، وأجرى اتصالا بثلاثة أطباء كي يتم عمل الأشعة والتحاليل اللازمة في المنزل دون نقله إلى المستشفى.
وقد رفض حميد إبلاغ والده وأصدقائه بأزمته الصحيّة حتى لا يقلقهم، وقرر أن يصل بهم فور تحسن حالته وسماح الأطباء له بالحركة.
كما حرص الشاعري على إخفاء أزمته عن أصدقائه وزملائه من داخل الوسط الفني.
 

هشام عباس: زوجتي نفسها في الأكل هايل

عبر مدونته الرسمية على "ناس MBC"، تحدث الفنان هشام عباس عن علاقته بزوجته وحبه لها، حيث أعلن أنها أهم نساء الدنيا بالنسبة له، على الرغم من اندفاعها في بعض الأحيان.
وقال هشام: "جي جي" اخترتها عن كل نساء الدنيا من أجل أن تستكمل معي مشوار الحياة. فهي إنسانة رائعة بكل المقاييس فهي تحب أن أكون إنسانا ناجحا طوال الوقت وضحت من أجلي كثيرا إلي درجة أنني طلبت منها أن تترك عملها لتتفرغ لي ولأبنائي في بداية الطريق ووافقت على الفور وأصبحت أسرتنا هي كل حياتها لذلك أتعامل معها باحترام بالغ".
ويستكمل: "على الرغم من أنني أعاني من مشكلة خطيرة حاولت كثيرا أن أتخلص منها وهي مشكلة التردد وقد حاولت زوجتي أن تساعدني في التخلص منها إلا أنها لم تنجح حتي الآن فأنا ايضا فشلت في تخليصها من مشكلة الاندفاع فهي مندفعة للغاية وأحاول جاهدا أن أساعدها في التخلص من هذا العيب إلا انني لم انجح حتى الآن" .
وحول أسلوبها في الطهي، يقول نجم الغناء المحبوب: "أما بالنسبة لأسلوبها وطريقتها في الطبخ وإعداد الطعام فكما نقول في مصر "نفسها حلو جدا" حيث تطبخ لي أصنافا رائعة بعد خمس سنوات من تعلم دروس الطبخ وقبلها كنت أذهب لتناول الطعام عند والدتي لأن الاكل نقطة ضعفي وزوجتي مشهورة بالأكل الهندي ومن الاكلات المصرية جي جي تطبخ الفخذة الضاني بطريقة رائعة وكذلك الديك".
 

بالفيديو: باسم فغالي يقلد نانسي ويغضب جمهورها



رغم أن الفنان اللبناني الظاهرة باسم فغالي يحظى بشعبية لا مثيل لها في لبنان، ويعد بمثابة الفنان الوحيد الذي أجمع عليه الجمهور اللبناني لبراعته في التقليد، إلا أنه قد تسبب - دون قصد - في إغضاب اللبنانيين، وخصوصا معجبي الفنانة المحبوبة نانسي عجرم، وذلك عندما قام بتقليدها في برنامجه "قصاقيص أنتيكا" الذي تمت إذاعته مساء الثلاثاء الماضي على شاشة قنوات LBC اللبنانية.
وقاد جمهور النجمة اللبنانية الناجحة حملة شعواء مؤخرا ضد فغالي الذي قام بتقليدها بشكل "غير مقبول" على حد وصفهم، حيث لم يكتف بتقليد أحدث أغنياتها المصورة "في حاجات" بطريقة تحمل الكثير من التهكم والسخرية، بل قام بوضع ماكياجه بطريقة ساخرة، خصوصا عندما قام بوضع أحمر الشفاه حول فمه لتبدو نسخته من الكليب قبيحة ومقززة.
وأثناء تجسيده للزوجة التي كانت تتقمصها نانسي في أحداث الكليب الأصلي، قام فغالي بعمل بعض الإيحاءات المبتذلة التي استفزت جمهور نانسي بشكل خاص.
ولم يتوقف استفزاز باسم عند هذا الحد، بل إنه أثناء قيامه بالغناء على لحن الأغنية الأصلية قام بتركيب كلمات جديدة يسخر فيها من المخرجة المبدعة نادين لبكي، حيث قال: "غيري طريقة اخراجك ليا.. واعملى حاجة أنا مش عارفاها.. مخرجتي حطتني في الصورة اللي هي شايفاها".
الجدير بالذكر أن كليب نانسي عجرم "في حاجات" حقق نسبة مشاهدة ضخمة على اليوتيوب بلغت حتى كتابة هذه السطور 3 ملايين و 490 ألف مشاهد، هذا إلى جانب معدل المشاهدة المكثف للأغنية عبر القنوات الفضائية الموسيقية.

 باسم فغالي يقلد نانسي






 

بعد عمرو أديب..هل حان الوقت للتخلص من منى الشاذلي؟

طالعتنا جريدة الأهرام صباح الأربعاء بخبر غريب، يحمل بين طياته دلالات عديدة، حيث قالت الجريدة -التي تعد لسان حال الحزب الحاكم- إن قرار إذاعة برنامج "العاشرة مساء" على إحدى قنوات التليفزيون المصري، على مكتب الوزير أنس الفقي، بانتظار توقيعه!
ولكي نفهم أكثر أبعاد هذا الخبر، فلابد أن نرجع بالذاكرة للوراء قليلا، إلى اليوم الذي استضافت فيه الشاذلي عبر برنامجها على قناة دريم د.محمد بديع، المرشد العام للإخوان المسلمين، وظل شعار الإخوان الشهير معروضا على الشاشة لفترة طويلة، فيما اعتبره أحمد بهجت -رئيس القناة- خروجا على النص، وسقطة كبيرة من إعلامية بحجم الشاذلي!
والأكثر من هذا، أن بهجت حلّ ضيفًا على الإعلامي معتز الدمرداش، وهاجم الشاذلي على الهواء مباشرة، ووصف الإخوان بأنهم أعداء النظام، في إشارة واضحة إلى نيته التخلي عنها، ولو بعد حين، وإلا فليس من المنطقي أن يهاجم بهجت أهم مذيعة في القناة التي يملكها دون أن يكون قد بيّت لها أمرا!!
وفي إحدى فقرات الحوار، قال بهجت بصراحة: "أنا مش معارض، أنا ابن هذا النظام ومستفيد منه، وحققت جزءا كبيرا من نجاحاتي في ظل هذا النظام، ولا يمكن أن أكون ضده, ولا عايز أي حاجة على الإطلاق، ومبارك هو من أتاح للإعلام هذه الحرية غير المسبوقة".
وفي نفس الفترة، شنّت جريدة الأهرام هجومًا ضاريًا على الشاذلي، واتهمتها بعدم المهنية ومحاباة الإخوان، بل وعقد صفقة سرّية معهم، لمحاولة تحسين صورتهم أمام الرأي العام، عن طريق طرح أسئلة عادية على المرشد العام، وتجنب التعرض للمواطن الحرجة التي يمكن أن تشوّه صورة الجماعة!
وجاءت عناوين الأهرام يومها كالتالي:
"هل خافت منى الشاذلي من مرشد المحظورة؟"
"مذيعة العاشرة مساء تغاضت عن طرح الأسئلة المهمة وهادنت بديع وغابت عنها المعايير المهنية"
"هل هناك اتفاق على الحوار مع الإخوان لتبييض وجه الجماعة؟"
وقد تنبأنا وقتها أن مسألة رحيل الشاذلي عن القناة، مسألة وقت، ويبدو أن هذا الوقت قد حان، وإلا لما أعطت الأهرام الضوء الأخضر بهذا الشكل الواضح، ليتم تنفيذ عمليات الإحلال والإبدال بقناة دريم!
جدير بالذكر أنه كانت هناك عدة محاولات من قبل، وعبر السنوات الماضية، لاستقطاب الشاذلي لتقديم برنامج على إحدى قنوات التليفزيون المصري، وهو ما كانت ترفضه بشدة، وفي نفس الوقت، تزايدت الشائعات بشدة خلال الأيام الماضية عن نية التليفزيون المصري في ضم قناة دريم لملكيته، بشراء نسبة كبيرة منها تضمن له أن يكون المتحكم في إدارتها واختيار البرامج التي تعرض على شاشتها.

لوفاتو تتوجه لمركز إعادة التأهيل برغبتها



قررت المغنية الشابة ديمي لوفاتو عدم استكمال جولتها الفنية مع فريق "جوناس بروذرز" Jonas Brothers والتوجه برغبتها لمركز لإعادة التأهيل للتحكم في مشاعرها وغضبها.

قال المتحدث الإعلامي باسم لوفاتو في بيان: "قررت ديمي -18 عاما- تحمل المسئولية عن تصرفاتها الشخصية، لذا توجهت لمركز إعادة التأهيل، وتطلب هي وأهلها من وسائل الإعلام احترام خصوصيتها خلال هذا الوقت الصعب"، حسب موقع مجلة "بيبول".

وأضاف: كما تعتذر من محبيها لعدم تمكنها من استكمال جولتها الفنية مع فريق "جوناس بروذرز" الغنائي، وتتمنى أن تعود لحياتها الفنية قريبا.

وكانت نجمة قنوات "ديزني" الشابة تعرضت أثناء جولتها لمشاجرة وصلت للتشابك بالأيدي مع إحدى المشاركات في الجولة، وأرجع عدد من المصادر المقربة للوفاتو ان هذا الشجار هو السبب الأرجح لدخولها المصحة.

وعلق والد المغنية الشابة على قرار ابنته قائلا: "هي تقع تحت ضغط بسبب الشهرة، وهذا كان أحد مخاوفي عليها عند توقيعها لديزني".
ومن جانبهم، أكد فريق "حوناس بروذر" أنهم لن يستبدلوا ديمي بأي ممثلة ومغنية أخرى في جولتهم الفنية، بل سينتظروا إتمام علاجها في الستة حفلات المتبقيين لهم.

مفاوضات لظهور منى الشاذلي على التليفزيون المصري


يسود حاليا اتجاه داخل "ماسبيرو" لعرض البرنامج الشهير "العاشرة مساء" الذي تقدمه منى الشاذلي على شاشة التليفزيون المصري، بالتزامن مع عرضه على شاشة "دريم".

ونشر ملحق "على الهوا" الصادر مع عدد الأربعاء من صحيفة "الأهرام" تقريرا يفيد بأن أنس الفقي وزير الإعلام يفكر في ظهور منى الشاذلي عبر شاشة التليفزيون المصري، بشرط عدم ترك مقعدها بقناة "دريم".

وذكر التقرير أن المفاوضات بالفعل بدأت بين التليفزيون المصري مع المنتج الفني سمير يوسف، زوج منى الشاذلي، والذي يرتبط بعلاقة صداقة قوية مع أسامة الشيخ.

وفي حالة نجاح المفاوضات، فإن "العاشرة مساء" سيذاع على شاشة قناة مصرية لم يتم الاستقرار عليها بعد، وذلك بالتزامن مع عرضها على دريم.

ولكن المنتج سمير يوسف أكد أنه لم يتلقى ما يفيد برغبة التليفزيون المصري في عرض "العاشرة مساء" على شاشة التليفزيون المصري، وفي كل الأحوال، منى الشاذلي مرتبطة بعقد مع دريم ممتد لعام ونصف.
يذكر أن منى الشاذلي تم ترشيحها أكثر من مرة قبل ذلك للظهور على شاشة التليفزيون المصري عبر برامجه الحوارية، ولكنها رفضت تماما هذه الفكرة.

إليسا تعود للتعاون مع رفاعي


تعود الفنانة اللبنانية إليسا للتعاون من جديد مع الشاعر والملحن محمد رفاعي في ألبومها الغنائي الجديد، بعد غياب طويل.

قال رفاعي في تصريح خاص: "أتعاون مع إليسا في الألبوم الجديد من خلال أغنيتين اختارتهما من كلماتي وألحاني، ومن المقرر أن يتم تسجيلهما قريبا".

وتابع رفاعي أن التعاون بينهما لازال مستمر، ومن الممكن أن يضم الألبوم أعمال أخرى خلال الفترة المقبلة، وأنه سعيد بعودة التعاون بينهما، خاصة وأن إليسا من أهم الأصوات التي على الساحة الفنية.

وأوضح الشاعر والملحن أن الأغاني التي ستجمعه بالمطربة اللبنانية هي: "برتحلك" توزيع خالد نبيل، و"أيام" توزيع تميم.

وكان أخر تعاون جمع رفاعي مع إليسا ألبوم "أحلى دنيا" الذي طرح عام 2004، وقدم لها من خلاله أغاني "قد مابشتاقلك" و"كل يوم في عمري" و"جوايا ليك" و"كان نفسي أعرف"، و"ارحم قلبي" بالإضافة لأغنية "أحلى دنيا" التي حملت اسم الألبوم وحصلت عنه على أول جائزة "ولد ميوزيك أوورد" لتحقيقه أعلى مبيعات في الشرق الأوسط.

يذكر أن إليسا حصلت مؤخرا على ثالث جائزة "وورلد ميوزيك أوورد" في حياتها الفنية، عن ألبومها "تصدق بمين" الذي تم طرحه في الأسواق في 2009، وصورت منه أغنية "ع بالي حبيبي" مع المخرج مازن فياض.

بالفيديو....منة فضالي: عمرو زكي غضب مني بسبب الصور



بعد الانتقادات التي تعرضت لها بسبب نشر صور عيد ميلادها، أعربت الممثلة الشابة منة فضالى عن ضيقها بسبب كل ما روجته وسائل الإعلام مؤخرا عما حدث في عيد ميلادها، مؤكدة أن عدد كبير من الحضور أبدوا استيائهم وغضبوا منها.

قالت منة فضالي: "لست مسئولة عن المكان الذي أقيم فيه عيد ميلادي، لأنه مكان مفتوح ولا يمكن أن أفرض أسلوبي على الحضور، وكل شخص يتحمل مسئولية نفسه، وليس جزائي أني قمت بدعوة عدد من الصحفيين بصورة شخصية، ونشروا هم بعد ذلك أشياء تسيء لزملائي الفنانين وجعلهم يغضبون مني"، حسب مجلة "أخبار النجوم".

وأضافت: فمثلا عمرو زكي لاعب كرة القدم بنادي الزمالك كان ممنوع من الحضور وعندما حضر وجد عدد من الصحفيين غضب وقال لي (لو كنت على علم بوجود الصحفيين، لما كنت جئت)، فلم يكن من حق أي شخص دعوته بصفة شخصية أن يكتب عن الحفل.

وعن الشائعات العاطفية التي جمعت بينها وبين لاعب الزمالك، قالت: "عمرو متزوج ولديه أبناء وصديق عمري منذ ما يقرب من 11 عاما، وكل لاعبي كرة القدم أصدقائي، وأريد أن أقول لكل من يكتب شائعات حول حالتي العاطفية، سأريحكم وأتزوج قريبا جدا ليتركني الناس في حالي، وهو شخص يحبني كثرا ويرغب في إرضائي".

ومن ناحية أخرى، أكدت منة أنها ستحتفل دوما بعيد ميلادها، ولكن في العام المقبل ستغير من قائمة المدعوين، حيث لن تدعو إلا المقربين منها فقط.

وكان من ضمن حضور حفل عيد ميلاد منة فضالي كل من هبة السيسي ودنيا وإيناس النجار ودينا عبد الله والمطرب الكبير محمد فؤاد وخالد زكي.

آخر أعمال منة كان مسلسل "اللص والكتاب" وتم عرضه في رمضان 2010، وشاركها البطولة سامح حسين وسيناريو وحوار محسن رزق وإخراج عبد العزيز حشاد.


شاهد تقرير "شوشرة" عن عيد ميلاد منة فضالي






بالصور: منة شلبي ويسرا اللوزي في "إذاعة حب"


أعربت الممثلة الشابة منة شلبي عن سعادتها بالمشاركة في أول فيلم كوميدي لها وهو "إذاعة حب"، مع شريف سلامة ويسرا اللوزي مع المخرج أحمد سمير فرج.

قالت منة: "أعتبر فيلم (إذاعة حب) هو أول أفلامي الكوميدية، وهو فيلم رومانسي كوميدي يعتمد على كوميديا الموقف الخفيفة، وأعجبني السيناريو الذي كتبه محمد ناير جدا، الفيلم يقدم رسالة ضمنية عن الناس الذين يرتدون دوما أقنعة للكذب على الآخرين"، حسب مجلة "الكواكب".

وأضافت: فأنا أقدم شخصية "ليلى" وهي رومانسية وتمثل 80% من فتيات مصر، تقع في غرام "حسن" ممثل الدوبلاج الذي يقدمه شريف سلامة، وطوال الوقت يرتدي قناع على وجهه ليظهر بشكل آخر غير حقيقي، وهذا الأمر الذي يتسبب في الأزمة عندما اكتشف حقيقته.

وعن وقوفها أمام شريف سلامة لثاني مرة، قالت: "بيننا كيمياء خاصة بعد ظهورنا معا في مسلسل (حرب الجواسيس)، وشعر بذلك المنتجين لذلك طلبونا للعمل معا من جديد".

وتقدم يسرا اللوزي دور "فريدة" الصحفية صديقة البطلة، أما إدوارد فيقدم دور"بمبم" مهندس الصوت داخل الإذاعة الموجود بداخلها كل شخصيات العمل، وهو يحب السهر والحفلات، أما لطفي لبيب فهو مالك هذه المحطة الإذاعية.

يذكر أن منة قدمت منذ سنوات فيلم كوميدي بعنوان "كلم ماما" مع حسن حسني وعبلة كامل ومي عز الدين وأحمد زاهر، وقالت منة عن هذا الفيلم: "كنت ما زلت صغيرة وقليلة الخبرة والموضوع كله كان يعتمدان على النجمين حسن حسني وعبلة كامل، ولكن (إذاعة حب) يعتمد على كوميديا الموقف والضحك سيكون طبيعيا".
فيلم "إذاعة حب" من بطولة منة شلبي وشريف سلامة ويسرا اللوزي ومنى هلا وإدوارد وتأليف محمد ناير وإخراج أحمد سمير فرج ومن إنتاج هشام عبد الخالق، وبدأ تصويره منذ أأسبوعين.

يذكر أن آخر أعمال منة شلبي في السينما فيلم "نور عيني" تأليف أحمد عبد الفتاح وإخراج وائل إحسان وشاركت في بطولته مع الفنان تامر حسني.




محمود عبد المغنى يوشك على انتهاء "رد فعل"


أوشك الفنان الشاب محمود عبد المغنى على الانتها من تصوير أحدث أفلامه "رد فعل"، حيث يتبقى له أسبوع على الانتهاء من تصوير دوره ويجسد عبد المغنى شخصية طبيب شرعى يدعى "طارق".

ويتكتم عبد المغنى تفاصيل الفيلم و"رد فعل"، من تأليف وائل أبو السعود، وإيهاب فتحى، وإخراج حسام الجوهرى، ويشارك فى بطولته عمرو يوسف، ومحمود الجندى، وانتصار، وحورية فرغلى، وأحمد مصطفى.

وعقب انتهاء محمود عبد المغنى الانتهاء من تصوير مشاهده سوف يتفرغ لقراءة عدد من السيناريوهات المعروضه عليه ولم يحدد موقفه من مشاركته فى هذه الأعمال أم لا، حيث يقرأ سيناريو فيلم "الليلة الكبيرة"، و"ساعة ونصف" والفيلمين من تأليف أحمد عبد الله، إضافة إلى سيناريو "الضحية" المعروض عليه من المخرج حسام الجوهرى، وسيستقر على أحد هذه الأعمال للبدء فى تصويرها مع نهاية العام.

آسر ياسين: "بيبو وبشير" منعنى من تسلم جائزة قرطاج


صرح الفنان آسر ياسين  أنه سعيد بحصوله على جائزة أحسن ممثل عن دوره فى فيلم "رسائل البحر" من مهرجان قرطاج فى دورته الماضية، وأضاف أنه بسبب انشغاله بتصوير دوره فى فيلم "بيبو وبشير" حالياً لم يتمكن من حضور فعاليات المهرجان وتسلم الجائزة التى وصفها آسر بأكبر جائزة حصل عليها منذ دخوله مجال الفن.

وأشار آسر إلى أنه يصور حالياً مشاهده الخارجية فى الفيلم بشوارع وميادين القاهرة، ومن المقرر أن يعود بعدها إلى بلاتوهات استوديو مصر لتصوير المشاهد الداخلية للفيلم الذى يشارك فى بطولته منة شلبى وعدد كبير من الوجوه الجديدة تدور فى قالب كوميدى رومانسى، وهو تأليف مشترك بين هشام ماجد، وكريم الجارحى.

يذكر أن آسر ياسين الذى برع فى تجسيد شخصية شاب يدعى "يحيى" فى مقتبل العمر يعانى من مشكلات فى النطق أو "تهتهه" وهو ما يعرضه للسخرية من أصدقائه فى العمل فيترك، مهنته ويقرر أن يذهب إلى مدينة الإسكندرية دون هدف محدد، وخلال ذلك يلتقى بالعديد من الشخصيات لكل منها قصة مختلفة.

وكان قد تم تكريمه فى مهرجان الإسكندرية السينمائى الدولى فى دورته الـ26، كما كان فيلم "رسائل البحر" ضمن الثلاثة أفلام الفائزين فى المهرجان.

هذا بجانب اختيار الفيلم لتمثيل مصر فى المنافسة على جائزة الأوسكار العالمية لأفضل فيلم أجنبى "غير أمريكى" عن عام 2010، والفيلم إنتاج 2010 وإخراج وسيناريو وحوار داود عبد السيد، وإنتاج الشركة العربية للسينما، وبطولة آسر ياسين وبسمة ومحمد لطفى ومى كساب وصلاح عبد الله.

كاترين دونوف .. الأكثر سحرا وجمالا وأنوثة



تنتمى النجمة الفرنسية الرائعة كاترين دونوف لجيل من النجمات شديدات التألق والجاذبية والجمال كاترين التى تعود إلى السينما بعد آخر أفلامها فى عام 2008 حيث قدمت فيلما سينمائيا جديدا يحمل اسم "المزهرية" والفيلم عرض بمهرجان أبو ظبى السينمائى الدولى هذا العام وهو من إخراج فرانسوا أوزون.

تعد كاترين دونوف من النجمات صاحبات الدور السياسى والاجتماعى البارز ولا تتردد إطلاقا فى تقديم الدعم للكثيرين فى القضايا الإنسانية منها اهتمامها بالقضية الفلسطينية؛ فهى تعد من أذكى وأجمل النجمات ليس فى السينما الفرنسية فقط بل والعالمية أيضا.
وبمناسبة عودتها مرة أخرى للوقوف أمام الكاميرات نرصد أهم خطواتها وملامح مشوارها الفنى، فالممثلة الفرنسية كاترين دونوف هى من مواليد 22 أكتوبر 1943.
وهى تعد من أشهر الممثلا الفرنسيات خلال الستينيات من القرن الماضى، قد احتفلت بإطلاق فيلمها رقم 100 عام 2008 وهو فيلم "حكاية عيد الميلاد".

بدأت كاترين دونوف حياتها الفنية عام 1956 باسم آخر وهو "كاترين دورلياك" فقد قامت بتجسيد دور صغير بفيلم يحمل اسم "الطالبات" لأندرية يونيبيل.

وقد أكدت كاترين: "لقد لعبت دورى فى الفيلم وأنا بزى المدرسة"؛ وبعد أربع سنوات من تقديمها هذا الفيلم ألحت عليها أختها الكبرى فرنسواز لكى تعيد كاترين دونوف تجربتها الفنية مرة أخرى، فقد اقترحت عليها بان تقوم بتصوير فيلم جديد باسم "الأبواب المتخبطة"، حيث يبحث مخرج الفيلم جاك بواترونوه عن وجه جديد لتقوم بتأدية أحد الأدوار بالفيلم، وبعد موافقة أسرتها على دخولها المجال الفنى نجحت فى العديد من الاختبارات.
ومن هنا بدأت مسيرتها الفنية وقد اختيرت بأن تصبح أجمل الفنانات الفرنسيات خلال الأربعين عام السابقين.

عملت كاترين تحت إدارة كبار مخرجى السينما العالمية: لويس بونويل ـ راؤول لويز ـ دو أوليفيرا ـ كلود لولوش ـ شابرول ـ تروفو ـ تيشينيه ـ فيريرى ـ ريتسى؛ كل هؤلاء أضاءت أفلامهم النجمة كاترين دونوف.

ورشحت أول مرة لنيل جائزة الأوسكار كأفضل ممثلة عن فيلم Indochine Indochine عام 1993؛ كما رشحت كأفضل ممثلة لنيل جائزة BAFTA عن دورها فى فيلم Belle de jour وذلك فى عام 1967.

وقد فازت دونوف بالفعل بعدد هائل من الجوائز منها:
جائزة David di Donatello Awards كأفضل ممثلة عام 1981 عن دورها فى فيلم Le Dernier métro ؛ كما حصلت على جائزة Women in Film Crystal Awards عام 1993 وتعد هذه الجائزة جائزة دولية.

وعام 1997 فازت بجائزة Moscow International Film Festival ؛ وحصلت فى مهرجان برلين السينمائى الدولى عام 2002 على جائزة الدب الفضى.

كما حصلت دونوف على جوائز أخرى عالمية منها السعفة الذهبية الشرف بمهرجان كان السينمائي عام 2005 ؛ و فازت أيضا عام 2006 Golden Kinnaree Career Achievement Award بمهرجان بانكوك السينمائى الدولى.
وفى العام نفسه 2006 حصلت فى Istanbul International Film Festival على جائزة السينما؛ كما فازت عام 2008 بإحدى الجوائز التقديرية بمهرجان كان السينمائى.

سامح حسين يستعد لتصوير أول بطولة سينمائية



يستعد الفنان الشاب سامح حسين، لخوض أولى تجاربه السينمائية مع المنتج وائل عبد الله.

وتقرر بدء تصوير أحداث الفيلم أواخر الشهر المقبل، لكن الفنان "سامح حسين" رفض الإعلان عن اسم الفيلم أو أى تفاصيل عن قصته لحين الانتهاء من جلسات العمل المكثفة التى يجريها مع المؤلف محسن رزق والمنتج وائل عبد الله.

ويجرى الآن معاينة أماكن فى الإسكندرية وشوارع القاهرة للاستقرار على تصوير مشاهد الفيلم .

كما وقع الاختيار على المخرج معتز التونى، ليقوم بإخراج أحداث الفيلم بعد النجاح الكبير الذى حققه فى أولى تجاربه الإخراجية فى فيلم "سمير وشهير وبهير"، والذى مازال يعرض حاليا فى جميع دور العرض.

من ناحية أخرى أعرب سامح حسين، أن كل ما تردد بأنه سيقدم الجزء الثانى من مسلسله "اللص والكتاب" ليس إلا مجرد فكره لكنه يفكر فى خوض تجربة جديدة خوفا من ملل المشاهد فى الجزء الثانى.

وأوضح الفنان الشاب ، أنه مشغول حاليا باستكمال تسجيله لحلقات الجزء الثالث من مسلسله الكرتونى "القبطان عزوز"، حيث قام بتسجيل ما يقرب من 15 حلقة دفعة واحدة قبل تصوير فيلمه الجديد.

يذكر أن آخر أعمال سامح حسين، هو مسلسل "اللص والكتاب"الذى شاركه البطولة فيه حسن حسنى وأحمد راتب وهيدى كرم ومنه فضالى وعبد الله مشرف ومحمود البزاوى، من تأليف محسن رزق وإخراج عبد العزيز حشاد.

وكان المسلسل قد حصل على الجائزة الذهبية من مهرجان الأردن خلال الشهر الماضى.

ولادة راندا البحيرى تؤجل تصوير فيلم "هى واحدة"


صرح المخرج إسماعيل فاروق، بأن فيلم "هى واحدة" قد توقف تصويره بسبب حالة الإرهاق التى تعيشها الفنانة راندا البحيرى بسبب ولادتها الأولى.

وأضاف المخرج، أن عدم وجود حجز فى فنادق العين السخنة، تسبب أيضا فى تعطيل التصوير هناك.

الفيلم من بطولة محمد رمضان وراندا البحيرى وشريف حلمى وأحمد التهامى وريهام حجاج، من قصة أحمد جمال وسيناريو وحوار وإنتاج عبد الواحد العشرى حيث من المفترض أن يقوم إسماعيل فاروق باستئناف التصوير بعد إجازة عيد الأضحى.

وتدور أحداث الفيلم فى إطار تشويقى كوميدى حول شاب من الصعيد يعمل بالقاهرة داخل إحدى الفنادق ويقع فى العديد من المشاكل حيث تحدث جريمة ويتحمل هو مسئوليتها.


أحمد موسى يستعد لبرنامج فضائى جديد



يستعد الإعلامى أحمد موسى للظهور على شاشة إحدى القنوات الفضائية قريبا بعد الانتهاء من الاتفاق على التفاصيل النهائية التى سوف يناقشها البرنامج على مستوى الشخصيات التى سوف يتم استضافتها والملفات التى سيتم مناقشتها بالبرنامج.

يقدم موسى فى القناة الجديدة، برنامجا سياسيا اجتماعيا لم يتحدد اسمه بعد، ويعقد حاليا موسى جلسات عمل مكثفة مع فريق الإعداد الذى اختاره للوقوف على التفاصيل النهائية للبرنامج الذى سيذاع يومى الخميس والجمعة من كل أسبوع، ويناقش كافة القضايا السياسية والمجتمعية التى تمس المواطن المصرى، ويقوم حاليا موسى على وضع الملامح النهائية للبرنامج استعدادا لإطلاقه بداية ديسمبر المقبل.

يذكر أن الإعلامى والكاتب الصحفى أحمد موسى قد حقق نجاحا ملحوظا عند ظهوره مع الإعلامى عمرو أديب فى برنامج القاهرة اليوم على قناة أوربت.

إليسا صاحبة أجمل صوت عربى وضيفة كافالى



احتفلت المطربة اللبنانية إليسا مؤخرا مع مصمم الأزياء العالمى روبيرتو كفالى، بمرور عام على افتتاح مطعمه فى دبى، والذى تزامن مع عيد الـ"هالوين".

كما استلمت إليسا جائزة أفضل مطربة عربية للعام 2010 خلال توزيع جوائز "جوردن أوورد" التى نظمتها مجموعة JBC. أقيم الاحتفال فى "مركز الحسين بن طلال للمؤتمرات" فى منطقة البحر الميت- الأردن، وحضره العديد من الفنانين العرب إلى جانب الفائزين والمكرمين، برعاية صاحب السمو الملكى الأمير على بن الحسين وزوجته الأميرة ريم على.

عدد الزوار

free counters

اهلا بيك

اهلا بيك

الاحصائيات

جوجل اخبـــــــار

Custom Search

wibiya widget

ContactMe