الجمعة، 24 ديسمبر 2010

ألبوم مايكل جاكسون يحقق مبيعات خرافية





على الرغم من وفاته، ورحيله عن عالمنا بشكل مفاجئ منذ أشهر طويلة، فقد تصدر أول ألبوم غنائي مسجل داخل الأستوديو لنجم البوب مايكل جاكسون بعد وفاته، مبيعات الألبومات في أنحاء العالم كله، في الأسبوع الأول لطرحه بالأسواق.
الألبوم حمل اسم "مايكل" واحتوى على مجموعة تسجيلات غير مكتملة، ومنذ طرحه وهو يحتل المركز الأول في ألمانيا وإيطاليا وهولندا والسويد.
كما احتل الألبوم المركز الثاني ضمن أفضل خمسة ألبومات طرحت حديثا في بلجيكا، وجاء في المركز الثاني في كندا، وفي المركز الثالث باليابان، وفي المركز الرابع في كل من بريطانيا وفرنسا والدنمرك.
كما حقق أفضل مبيعات لألبوم جديد هذا العام في ألمانيا؛ وبيعت منه 85 ألف نسخة، وفي بريطانيا 113 ألف نسخة، وهي أفضل مبيعات لجاكسون منذ ألبومه "خطر" لعام 1991م.
وبيعت في الولايات المتحدة، نحو 228 ألف نسخة خلال الأسبوع الذي انتهي في 19 ديسمبر
كما حل ألبوم "مايكل" في المركز الثالث بالولايات المتحدة، بعد ألبوم "تحدث" للمغنية تيلور سويفت؛ الذي استعاد المركز الأول محققا مبيعات بلغت 259 ألف نسخة، وجاء بعده ألبوم "الهدية" للمغنية سوزان بويل؛ الذي جاء بالمركز الثاني، وحقق مبيعات بلغت 254 ألف نسخة.

بلال فضل يتفرغ لـ"أهل اسكندرية" بعد "أهل كايرو"




بعد نجاحه في كشف جانب من الفساد في مسلسله "أهل كايرو" الذي عرض رمضان الماضي، يحضر المؤلف الكبير بلال فضل حاليا لكشف النقاب وبنفس الشكل عن مسئولين آخرين ولكن هذه المرة بمدينة الاسكندرية من خلال مسلسله "اهل اسكندرية".
فقد كشفت المصادر ان بلال فضل يعكف حاليا على كتابة سيناريو مسلسله الجديد استثمارا للنجاح الكبير الذي حققه مسلسله الأخير "أهل كايرو" الذي حاز على إشادة النقاد قبل المشاهدين.
ومن المقرر أن يتعاون بلال في مسلسله الجديد مع نفس المخرج محمد علي، ويتم حاليا ترشيح الفنانين الذين سيشاركون فى العمل.
ورغم أن اسماء المرشحين لم يعلن عنها بعد إلا انه تقرر أن تكون الترشيحات بعيدة عن قائمة الفنانين الذين شاركوا فى المسلسل السابق لكونهم يرتبطون بطبيعة الحال بأعمال أخرى.
يذكر ان مسلسل "أهل كايرو" حصل مؤخرا على جائزة "جوردن أوورد" كأفضل مسلسل اجتماعي عربي وتم اعلان الجوائز في حفل كبير أقيم بمنطقة البحر الميت وحضره عدد كبير من نجوم الفن في الوطن العربي، وتسلم الجائزة المخرج محمد علي وعبر عن سعادته البالغة بها لكونها الأولى له في الدراما التليفزيونية.

غادة عبد الرازق: الكلام ده "هانس في الدانس"





احتفلت أمس الفنانة غادة عبد الرازق بمسلسها سمارة من خلال المؤتمر الصحفي الذي أقامته شركة كينج توت في فندق جراند حياة للإعلان عن بيع المسلسل لقناتي دبي والحياة .
في البداية أعربت غادة عن سعادتها بهذا العمل وقالت: " كنت أحلم بتقديم هذا المسلسل من زمان لذا أشكر المخرج محمد النقلي والمؤلف مصطفى محرم لأنهما حققا لي هذا الحلم كما أنني سعيدة بالعمل مع تلفزيون دبي والتعاون الأول مع قناة الحياة وأتمنى أن يكون وجهي جميلا عليهما ، وسعيدة أيضا بالممثلين المشاركين معي في المسلسل لأن العمل مع ممثلين أقوياء يشعرني بارتياج ويعتبر وساما على صدري لذا أتمنى أن أكون عند حسن ظن الجميع " .
وأوضحت أنها عندما بدأت التحضيرات لشخصية سمارة لم تكن تشعر في البداية بالفرق بين بنت البلد في فترة الأربعينيات والآن ولم تشاهدها إلا من خلال الأفلام التي قدمتها أشهر ممثلات زمان امثال نعيمة عاكف وهدى سلطان ، لذا حاولت أن تجمع سمات الشخصية التي بدأت تكتمل ملامحها بداخلها مؤخرا واستطاعت أن تصل لطريقة مشيتها وكلامها لذلك تتمنى أن تكون هذه المنطقة من التمثيل جديدة عليها وتنال إعجاب المشاهد .
وأضافت أن مسلسلات السير الذاتية تحتاج الى ذكاء من الفنان الذي يقدمها وأنها لم تعتمد على هذه النوعية فقط نظرا لنجاحها في "الباطنية" حيث قدمت أدوارا في أعمال ليست بطولة لكنها تضاف إليها منها "الحاج متولي" و"سوق العصر" و"مسألة مبدأ" وكذلك في السينما .
وأكدت أنها مع تحويل الأفلام الى مسلسلات لأن هناك قصصا قديمة ناحجة تم تقديمها أكثر من مرة وخير مثال على ذلك فيلم " ومضى قطار العمر" الذي تم تقديمه في ثلاثة أفلام قدمها كبار النجوم أمثال شهيرة وشادية ، لذلك فكرة التحويل موجودة من زمان وقدمها كبار الممثلين في أفلام لها تاريخ كما أن هذه النوعية تحقق نجاحا فمثلا الباطنية كان به أحداث كثيرة لم تكن موجودة بالفيلم وهو ما جعل المشاهد ينجذب لمتابعة المسلسل حتى الحلقة الثلاثين ويتساءل عن النهاية حيث تشكك في أنها ستكون مختلفة عن الفيلم نظرا لتغيير الأحداث .
وتواصل: " عندما تُعرض عليّ قصة مثل سمارة - وكنت أتمنى تقديمها لأرى نفسي في هذه الفترة من الزمن- فلماذا يحجر عليّ أحد ويهاجمني قبل أن أقدمها ويمنعني من تحقيق حلمي هذا، فأنا أتمنى أن أرجع بالزمن لأعيش شخصية سمارة حيث إنني أحيانا أتخيل نفسي إذا كنت أعيش في حارة شعبية كيف سيكون شكل حياتي "
كما أكدت أن "سمارة" لن يكون آخر عمل من نوعية المسلسلات المنقولة عن أفلام لأنها إذا عُرض عليها عمل بعده وأغراها لتقديمه لن تتردد .
من ناحية أخرى تحدثت عن القضايا المرفوعة ضد المسلسل من جانب الفنانة هياتم وقالت إنها متأكده من أن هذه القضايا لن تضر بالمسلسل في شئ نظرا لثقتها في شركة الإنتاج التي لن تجازف وتدفع ملايين في عمل لديها شك ولو بنسبة قليلة أنه سيتأثر بمثل هذه القضايا ، كما أشارت الى أنها اعتادت أن يحدث معها مثل هذه الأمور حيث رُفعت قضايا أيضا على مسلسلها الأخير " زهرة وأزواجها الخمسة " وهو ما يدل على أن بعض الشخصيات تتعمد أن تعكر عليها فرحتها بأي عمل على حد قولها .
وأخيرا أكدت أن ما تردد بشأن أجرها في المسلسل وحصولها على 15 مليون جنيه ليس له أي أساس من الصحة وقالت " لايوجد أي فنان يحصل على مثل هذه المبالغ الضخمة وهذا يعتبر كلام جرايد ودعاية واسمحوا لي استخدم جملة وردت في فيلمي بون سواريه أن هذا الكلام يعتبر هانس في الدانس " .
جدير بالذكر أن المؤتمر حضره السيناريست مصطفي محرم والمخرج محمد النقلي والفنانون عمر الحريري ورجاء الجداوي ومحمد لطفي وياسر جلال وأحمد وفيق وصبرى فواز وسامى العدل وحسام شعبان ورباب طارق وشمس والإعلامية سهير شلبي التي تشارك في المسلسل كممثلة ، كما حضر مدير تليفزيون دبي علي خليفة الرميثي والمنتج محمد شعبان وهشام وعصام شعبان ، بينما تغيب عن الاحتفال الفنانة لوسي والفنان حسن حسني لدواعي السفر .

مادونا ترتبط بشاب جزائري مسلم يصغرها بـ 28 عاما





وسط حالة من الاستغراب، استقبل عشاق ملكة البوب الأمريكية مادونا - 52 عاما- خبر ارتباطها براقص الـ"بريك دانس" الشاب الفرنسي الجزائري المسلم إبراهيم زيبات - 24 عاما.
حيث ظهر الحبيبان معا خلال عشاء رومانسي في مطعم "ولسيلي" بلندن، والذي تألقت فيه مادونا بملابس كلاسيكية، رغم أنها نادراً ما ترتدي هذه الطلة خاصة انها تعشق الملابس الرياضية.
ورغم حرصهما الشديد على الاختباء من كاميرات المصورين، إلا ان عدسات الباباراتزي استطاعت ان تصورهما معاً ، لتضعهما في موقف لا يستطيعان معه الا ان يعلنا رسمياً عن ارتباطهما.
وفي هذا الصدد قال الراقص الجزائري : "إن مادونا مثل أي امرأة في العالم، وبالطبع هي فنانة استثنائية ومشهورة في العالم كله، ولكنها فوق كل ذلك امرأة".
ورفض إبراهيم ان يكون ارتباطه بمادونا محاولة منه لتحقيق مصالح شخصية، خاصة ان الجميع يعلم ان ارتباطها بصديقها السابق العارض البرازيلي جعله يتقاضى ألفي جنيه إسترليني مقابل عمله كـ "دي جي" في ليلة واحدة، أو كعارض أزياء عالمي.
وعلى الجانب الآخر، اعلنت الفرنسية باتريشيا فيدال ،والدة إبراهيم، رفضها لارتباطه بمادونا، وقالت: "مادونا كانت نجمة مشهورة عندما كنت في المدرسة، ولكن إبراهيم لا يعلم الشيء الذي ورط نفسه فيه، فالوضع بينهما غريب بشكل كامل.. وأنا متأكدة أن الأمر لن يسير بينهما، خاصة أن إبراهيم مسلم حقيقي، وعقيدته مهمة في حياته، وأنا غير راضية عن حياته مع امرأة غير مسلمة، ومادونا يهودية تتبع طائفة الكابالا ذات الاتجاه الصوفي اليهودي".
وأضافت: " ابني يصلي 5 مرات في اليوم، ولا يشرب الخمر أو السجائر، وهي أشياء تتناقض تماما مع أسلوب مذهب المتعة الذي تعيشه مادونا، هذا الى جانب ان إبراهيم لم يتقن اللغة الإنجليزية، وبالطبع لن تستطيع مادونا التحدث بالفرنسية".
 

"بلبل حيران" يعود لقمة الإيرادات المصرية بقوة، و678 يتمركز في الثاني بثبات






يعود فيلم النجم أحمد حلمي للتربع على قمة إيرادات شباك التذاكر المصري هذا الأسبوع، بعد أن تخلّى عنها لعدة أسابيع متتالية، وذلك بعد أن حقّق إيرادات بلغت مليونين و344 ألف جنيه لهذا الأسبوع، وبإجمالي إيرادات وصلت لـ17 مليون و 170 ألف جنيه في 35 يوم عرض.

"بلبل حيران" من بطولة أحمد حلمي وزينة وشيري عادل وإيمي سمير غانم، ومن تأليف خالد دياب، وإخراج خالد مرعي، وإنتاج شركة "شادوز كوميونيكاشن"، وتوزيع المجموعة الفنية المتحدة.

الفيلم يدور في إطار كوميدي حول وقوع أحمد حلمي في حب زينة وشيري عادل في وقتٍ واحد، ويعشق صفات معينة في كل منهما، ويتعرض حلمي لمواقف كوميدية وغريبة تجعله يدخل للمستشفى ويقابل هناك الطبيبة إيمي سمير غانم.

ولأول مرة ينضم للسباق هذا الأسبوع الفيلم الاجتماعي الدرامي "678" بعد أن استطاع تحقيق إيرادات وصلت مليون و760 ألف جنيه مصري في أول أسابيع عرضه بقاعات العرض المصرية.

"678" من بطولة بشرى ونيللي كريم وباسم سمرة وأحمد الفيشاوي وسوسن بدر وماجد الكدواني، من تأليف وإخراج محمد دياب، ووضع له الموسيقى التصويرية هاني عادل، ومن إنتاج شركة دولار فيلم للإنتاج والتوزيع السينمائي، والتوزيع للشركة العربية للسينما.

تدور أحداث الفيلم حول أتوبيس نقل عام يحمل رقم 678، و تتركز أغلب مشاهد الفيلم داخله عبر عرض التحرشات الجنسية التي تتفاجأ بها بعض الفتيات داخل وسائل المواصلات العامة في مصر.

ويتراجع فيلم الزعيم عادل إمام "زهايمر" من المركز الأول للثاني هذا الأسبوع، بعد أن حقق إيرادات وصلت لمليون و382 ألف جنيه لهذا الأسبوع، وبإجمالي إيرادات وصلت لـ 20 مليون و78 ألف جنيه في 40 يوم عرض.

"زهايمر" بطولة عادل إمام وفتحي عبد الوهاب وأحمد رزق ونيللي كريم ورانيا يوسف ومحمد الصاوي وضياء الميرغني وإيمان سيد، من تأليف نادر صلاح الدين وإخراج عمرو عرفة، ومن إنتاج وتوزيع الشركة العربية للسينما.

تدور أحداث الفيلم في إطار كوميدي حول أب ثري يدعى "محمود شعيب"، مصاب بمرض الزهايمر، ولديه الكثير من الأملاك والعقارات، ولديه ابنان يطمعان في ثروته يقوم بدوريهما فتحي عبد الوهاب وأحمد رزق، ويتفقان على إقامة دعوى قضائية ضد والديهما للحجر على ممتلكاته، لكونه مصابا بالزهايمر وتحدث مفاجأة تغير مجرى الأحداث بالفيلم.

ويتراجع أيضاً فيلم "ابن القنصل" للمركز الرابع هذا الأسبوع بعد أن احتل الثاني الأسبوع الماضي، وذلك بعد أن استطاع تحقيق إيرادات وصلت لـ739 ألف جنيه مصري لهذا الأسبوع، وبإجمالي إيرادات وصلت لـ11 مليون و484 ألف جنيه في 37 يوم عرض.

"ابن القنصل" من بطولة أحمد السقا وخالد صالح وغادة عادل، من تأليف أيمن بهجت قمر، وإخراج عمرو عرفة، ومن إنتاج شركة "أفلام يحيى شنب"، وتوزيع المجموعة الفنية المتحدة.

تدور قصة الفيلم حول المزور الشهير الملقب بالقنصل وذلك لقدرته الفائقة على تزوير جوازات السفر والتأشيرات وسيجسد دوره خالد صالح، ولكنه يقع في قبضة الشرطة ويتم سجنه ويحاول مزور شاب ويجسده أحمد السقا، أن يخدعه مستعينا بفتاة "غادة عادل" تدعي أنها فتاة ليل لكنها ليست كذلك، لذلك يطلق عليه "ابن القنصل" لأنه يحاول إقناع القنصل أنه ابنه.

وجاء بالمركز الخامس الفيلم الكوميدي "محترم إلا ربع" لمحمد رجب، وذلك بعد أن حقّق إيرادات لهذا الأسبوع وصلت 434 ألف جنيه، وبإجمالي إيرادات وصلت لـ9 مليون و 104 ألف جنيه في 40 يوم عرض.
 
678
"محترم إلا ربع" من بطولة محمد رجب وروجينا ولاميتا فرنجيه وأحمد راتب، ومن تأليف محمد سمير مبروك، وإخراج محمد حمدي، والإنتاج لشركة السبكي للإنتاج السينمائي "أحمد السبكي"، والتوزيع للشركة العربية للسينما.

تدور أحداث الفيلم حول شاب يعمل رسام كاريكاتير محترم جداً في إحدى المؤسسات الصحفية، ويعول أسرته، ويمر بتجربة حب، لكنها لا تكتمل ويخرج منها بجرح، ولكنه يصر على استكمال العمل لكي ينجح، ولكنه بعد هذا الموقف يقرر التخلي عن بعض مبادئه ليصبح "محترم إلا ربع".

وجاء فيلم "ذا تشرونيكلس أوف نارينا: ذا فوياج أوف ذا داون تريدر"The Chronicles of Narnia: The Voyage of the Dawn Treader في المركز السادس هذا الأسبوع، بعد أن حقّق إيرادات وصلت لـ411 ألف جنيه في ثاني أسابيع عرضه بقاعات العرض المصرية.

وتدور أحداث الفيلم حول "لوسي" و"إدموند" اللذان قررا العودة لـ"نارينا" مع ابن عمها يوستاس، فيقابلان الأميرة "قزوين" في رحلة عبر البحر على السفينة الملكية، وطوال الطريق يقابلون تنانين وأقزام وفرقة مفقودة من المحاربين.

وفي أول أسابيع عرضه بقاعات العرض المصرية يحتل فيلم الكارتون "تانجلد" Tangled المركز السابع، بعد أن استطاع تحقيق إيرادات وصلت لـ168 ألف جنيه.

وتدور أحداث الفيلم حول الأميرة المراهقة "رابونزل" وتؤدي صوتها ماندي مور، التي اختطفتها "موذر جوذيل" بعدما أعطتها رحيق زهرة سحرية تتسب في نمو الشعر بطريقة مبالغ فيها، وتعيش مخبأة في برج لتقضي به بقية حياتها، ولكنها ترغب في العيش في العالم الخارجي ولو ليوم.

وفي ليلة، تسلق أحد اللصوص البرج ووصل لها، فتوصلت معه على اتفاق، هو التستر عليه مقابل أن يكون مرشدها لمدة يوم في العالم الخارجي.

وفي المركز الثامن جاء الجزء السابع من سلسلة أفلام "هاري بوتر" الشهيرة "هاري بوتر أند ذا ديثلي هالوز" Harry Potter and the Deathly Hallows أو "هاري بوتر ومقدسات الموتى"، بعد أن استطاع تحقيق إيرادات وصلت لـ124 ألف جنيه، وبإجمالي إيرادات وصلت لـ مليون 705 ألف جنيه في خامس أسابيع عرضه بقاعات العرض المصرية.

وتدور أحداث الفيلم استكمالا للأجزاء السابقة في مدرسة السحر الذي يدرس بها أبطال الفيلم دانييل رادكيلف وإيما واتسون.

فيما جاء فيلم"ديو دات" Due Date في المركز التاسع، بعد أن حقق إيرادات وصلت لـ122 ألف جنيه، وإجمالي أيرادات وصلت لـ469 ألف جنيه، في ثالث أسابيع عرضه بقاعات العرض المصرية.

وتدور أحداث الفيلم حول "بيتر هايمان" ويجسده داوني جونيور، الذي أمامه خمسة أيام فقط للوصول إلى لوس أنجليس لحضور مولد أول أبنائه، وأثناء طريقه للمطار يفاجيء بسرقة محفظته وحقيبته.

أما المركز العاشر والأخير فجاء فيه فيلم الأكشن "أنستوبابل" Unstoppable أو "لا يمكن وقفها"، وذلك بعد أن حقّق إيرادات وصلت لـ80 ألف جنيه في هذا الأسبوع، وإجمالي إيرادات وصلت لـ611 ألف جنيه، في رابع أسابيع عرضه بقاعات العرض المصرية.

تدور أحداث الفيلم في إطار من الأكشن والتشويق حول قطار يحمل مواد كيمائية سامة على وشك أن تتسرب منه هذه المواد التي من الممكن أن تهلك مدينة بأكملها، ومن بطولة دينزل واشنطن وكريس بين.

أحمد عيد يؤجل مسلسله لرمضان 2012 بسبب زواجه






قرر الفنان أحمد عيد تأجيل مسلسله "خايف موت" تأليف مجدي الكدش لرمضان 2012 لرغبته في التفرغ للتحضير لزواجه.

قال المؤلف مجدي الكدش في تصريح خاص:" قررنا تأجيل مسلسل (خايف موت) تلبية لرغبة أحمد عيد في التأجيل من أجل التفرغ لتجهيزات حفل زفافه".

وأضاف أن أحمد عيد وجد أن تصوير المسلسل يحتاج تفرغ كامل وبالتالي لن يستطيع التوفيق بينه وبين ترتيبات الزواج.

مسلسل "خايف موت" يدور في جزئين بنفس العنوان رغبة من المؤلف والبطل في الابتعاد عن المط والتطويل، وقد انتهى المؤلف من كتابة خمس حلقات من الجزء الأول حتى الآن.

يدور الجزء الأول في إطار كوميدي عن شاب يخاف من الشرطة ويتجنب دخول أقسام البوليس والتعامل مع الضباط أو حتى العساكر لدرجة مرضية تشبه الفوبيا، إلى أن يتوفى أحد أقاربه فجأة ويرث قسم شرطة، فيضطر للتعامل مع الضباط، الذين تتغير علاقته بهم وتختلف نظرته لدورهم في المجتمع.
الجزء الثاني لم تتم كتابته حتى الآن لكن تم الاتفاق على فكرته العامة وخطوطه الرئيسية.

مسلسل "خايف موت" لم يتم التعاقد مع مخرج له لحين دخوله حيز التنفيذ، المسلسل انتاج شركة "سينريجي".

يذكر أن آخر أعمال أحمد عيد في التليفزيون كان مسلسل "أزمة سكر" تأليف مجدي الكدش وإخراج أحمد البدري وشارك في بطولته حنان مطاوع وياسمين جيلاني، وتم عرضه في رمضان 2010.

نور الشريف في رمضان 2011 بـ"الدالي 3" و"بين الشوطين"





يطل الفنان نور الشريف في رمضان 2011 بمسلسلين هما "بين الشوطين" و" الدالي3"، بعد أن غاب عن رمضان 2010.

قال المنتج محمد فوزي في تصريح خاص :" قررت أن يتم عرض الجزء الثالث لمسلسل (الدالي) في رمضان 2011 بدلا من عرضه في الأيام العادية".

ونفى فوزي الخبر الذي تم كتابته على جروب مسلسل "الدالي 3" على شبكة الفيس بوك ، الذي تم فيه الاعلان عن بدء عرض المسلسل على قنوات الحياة مسلسلات وart حكايات 2 خلال شهر يناير، مؤكدا أن المسلسل لم يتم التعاقد مع أي من هذه القنوات على عرضه.

بهذا يكون للفنان نور الشريف مسلسلين سيتم عرضهما في رمضان 2011 هما "الدالي 3" الذي انتهى من تصويره بالفعل وهو من تأليف وليد يوسف ويشارك فيه سوسن بدر ودينا فؤاد وآيتن عامر وعمرو يوسف ووفاء عامر وحسن الرداد، وإخراج يوسف شرف الدين.
ومسلسل "بين الشوطين" تأليف عبد الرحيم كمال وإخراج عمر عبد العزيز ويشارك في بطولته معالي زايد ولطفي لبيب، وتنتجه شركة كنج توت.

يذكر أن المسلسلين كان من المفترض أن يتم عرضهما في رمضان 2010 ولكن تم تأجيلهما لإنشغال نور الشريف بمرض ابنته سارة.

كان آخر أعمال الفنان نور الشريف مسلسل "الرحايا" تأليف عبد الرحيم كمال وإخراج حسني صالح وشارك في بطولته سوسن بدر وسميرة عبد العزيز وريم البارودي وتم عرضه في رمضان 2009.

السقا يوضح غيابه عن مهرجان السينما والإعلام على صفحته على الفيس بوك






في السادسة من صباح الجمعة 24 ديسمبر 2010 كتب الفنان أحمد السقا توضيح لجمهوره وأعضاء صفحته على موقع الفيس بوك بعد الأخبار التي نشرت في وسائل الإعلام تلومه عن غيابه عن مهرجان القاهرة السينمائي الدولي وتكريم والده في مهرجان القاهرة للإعلام.

أحمد السقا أكد أنه لم يحضر الدورة الـ34 لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي لأن إدارة المهرجان لم توجه له دعوة للحضور، وقال :"إزاي هاروح المهرجان من غير توجيه أي دعوة ليا؟".

أما حضوره مهرجان دبي السينمائي الدولي فكان بناء على دعوة وجهتها له إدارة المهرجان لتسلم جائزة أحسن ممثل عربي خلال 10 سنوات، واستغرقت زيارته لدبي 36 ساعة فقط.

أما بالنسبة لغيابه عن تسلم تكريم والده الراحل صلاح السقا في حفل افتتاح مهرجان القاهرة للإعلام العربي الـ16 فقال عنه السقا :" والدتي هي الأحق بتسلم تكريم والدي مني، لذلك لم أذهب لافتتاح مهرجان القاهرة للإعلام العربي، رحم الله صلاح السقا الفنان والأب والصديق والأخ".
وفي نهاية الرسالة التي كتبها أحمد السقا على صفحته قال :" أعتذر على التطويل، ولكن كان يهمني أن أوضح لكم الصورة لانكم أهم شىء في حياتي، وحسبي الله ونعم الوكيل في كل من يكتب عني شىء لم يحدث".
يذكر أن آخر أعمال الفنان أحمد السقا كان فيلم "ابن القنصل" الذي يعرض حاليا في دور العرض السينمائي، وهو من تأليف أيمن بهجت قمر وإخراج عمرو عرفة، وشارك في بطولته غادة عادل وخالد صالح.

رغدة تعود إلى السينما بـ"المركب"






بعد غياب ثمان سنوات غياب عن السينما وافقت الفنانة رغدة على الإنضمام لأسرة فيلم "المركب" إخراج عثمان أبو لبن.

قال المسئول الإعلامي عن الفيلم في بيان : وافقت الفنانة الكبيرة رغدة على الإنضمام لأسرة فيلم "المركب" الذي يقوم ببطولته مجموعة من الفنانين الشباب.

وأضاف أن موافقة رغدة على المشاركة بالفيلم جاءت نظرا لإعجابها الشديد بالموضوع الذي يناقشه والمستوحي من مجموعة من القصص الحقيقية، بالإضافة إلى احساسها بجدية الموضوع وجودة السيناريو.

الفيلم يقوم ببطولته كل من يسرا اللوزي وأحمد حاتم وفرح يوسف ورامز أمير وأحمد سعد وإسلام جمال وريم هلال، بالإضافة إلى الفنان أحمد فؤاد سليم.

"المركب" هو الاسم المؤقت للفيلم الذي كتبه كل من هيثم وأحمد الدهان، وهو من انتاج شركة "سيني برو" لمالكها ياسر صلاح ومن توزيع المجموعة الفنية المتحدة هشام عبد الخالق.
يذكر أن آخر أعمال الفنانة رغدة في السينما كان فيلم "اختفاء جعفر المصري" الذي شاركها في بطولته الفنان حسين فهمي ونور الشريف عام 2002 وكان تأليف بسيوني عثمان وإخراج عادل الأعصر.

بالصور: غادة عادل ومصطفى شعبان يحتفلان بـ"الوتر" وسط النجوم







احتفل كل من الفنانة غادة عادل والفنان مصطفى شعبان بافتتاح فيلمهما "الوتر" بسينما جولدي سيتي ستارز الأربعاء 23 ديسمبر 2010 بحضور مخرج ومنتج الفيلم مجدي الهواري.

الافتتاح تم في حفلة منتصف الليل بالسينما، وحضره مجموعة من النجوم منهم: أحمد حلمي وأحمد السقا وكريم عبد العزيز وزوجته ودينا وأروى جودة وشريف رمزي وآيتن عامر وأحمد السبكي ومحمد محمود عبد العزيز وإنجي علي.

"الوتر" من تأليف محمد ناير وإخراج مجدي الهواري، وإنتاج يوني كورن والأخوة المتحدين، وبطولة مصطفى شعبان وغادة عادل وأروى جودة وأحمد السعدني وسوسن بدر وشريف سلامة، كما يشارك به فريق "صحرا" الغنائي.

الفيلم تدور أحداثه حول "مايسة إبراهيم عبد الخالق" التي تجسدها غادة عادل، و شقيقتها "منة" التي تجسدها أروى جودة، وهما عازفتي "كمان" و"تشيللو" بأوركسترا القاهرة السيمفوني، ويتم اتهامهما في جريمة قتل الموزع الموسيقي الشاب "حسن راغب"، الذي يقوم بدوره الفنان أحمد السعدني، وهي القضية التي يتولى التحقيق فيها "الرائد محمد سليم" الذي يقوم بدوره مصطفى شعبان.

ويكتشف "الرائد محمد سليم" العداوة والغيرة بين مايسة وشقيقتها منة، وأن كلتاهما لديها أسبابها لقتل "حسن راغب"، وإنهما تتفقان في خيانة بعضهما البعض مع "حسن"، الذي تلاعب بهما في نفس الوقت، وأقام علاقة عاطفية معهما.
ويظل الرائد "محمد سليم" مطاردا للقاتل الحقيقي في رأسه، متخيلا كل الدوافع لدى كل من يقابله ممن لهم علاقة سابقة بحسن، حتى يكتشف أن "حسن راغب" لم يكن سوى وترا شاذا وإنسانا لا يستحق الحياة، ومع ذلك دافعه للوصول للحقيقة يظل أقوى منه.
















 

بطل "الأصدقاء" ينتظر أول أبناءه






يعيش الممثل التليفزيوني الشهير ديفيد شويمر بطل مسلسل "فريندز" Friends أو "الأصدقاء" حالة من السعادة بعد علمه بخبر حمل زوجته المصورة زوي بوكمان، وذلك بعد زواج استمر ستة أشهر.

أكد المتحدث الرسمي باسم شويمر أنه ينتظر الابن الأول له ولزوجته بعد زواجهما في يونيو 2010، وقال: "الاثنين متحمسين للغاية"، حسب موقع مجلة "بيبول".

كانت علاقة حب بدأت بين الثنائي في 2007، أثناء تصوير شويمر -44 عاما- كان فيلمه الرومانسي الكوميدي "رن فات بوي رن" Run Fatboy Run، وأعلنا خطبتهما في مارس 2010، ليتزوجا في حفل عائلي بسيط في يونيو، وهو الزواج الأول لكليهما.

ذكر أن شويمر اشتهر بشخصية "روس" في المسلسل الكوميدي الشهير "فريندز" الذي شارك في بطولته كل من جينيفر أنستون وكورتني كوكس وليزا كودراو ومات ليبلانك وماثيو بيري، كما تعاقد على إخراج فيلم "ترست" Trust أو "ثقة" المقرر طرحه في 2011، بطولة كلايف أوين وكاثرين كينر.

ترشيح علا غانم للمشاركة في "إحنا الطلبة"






تم ترشيح الفنانة علا غانم للمشاركة في مسلسل "إحنا الطلبة" الذي تنتجه مجموعة قنوات بانوراما لرمضان 2011.

قال مصدر من داخل مجموعة قنوات بانوراما في تصريح خاص  :" مسلسل (إحنا الطلبة) مجرد مشروع مازال رهن الدراسة، والأسماء التي تم الإعلان عنها ما هي إلا مجرد ترشيحات لم تأخذ شكل التعاقد".

وتابع المصدر أن علا مرشحة لتجسيد شخصية مطربة مشهورة، تتورط في العديد من المشاكل بسبب علاقتها بأحد الشباب.

والمسلسل مرشح له أيضا المطرب أحمد سعد في أولى تجاربه في التمثيل بالدراما التليفزيونية، كذلك أحمد عزمي ومحمد رمضان ومحمد نجاتي وريم البارودي ومادلين طبر وسامح الشجيع.

مسلسل "إحنا الطلبة" تأليف أحمد عيسى وإخراج محمد حمدي، تدور أحداثه حول مجموعة من الشباب الذين فشلوا في دراستهم الجامعية، مما جعلهم يكونون تنظيما إجراميا لحل مشاكلهم المادية، ومن المقرر أن يتم تصوير المسلسل في عدد من المواقع بالقاهرة والجامعات الخاصة.

يذكر أن الفنان محمود عبد المغني كان مرشح للمشاركة في المسلسل واعتذر عنه، وتعاقد على مسلسل "وادي الملوك" لرمضان 2011، مع الفنانة سمية الخشاب وصابرين، سيناريو وحوار عبد الرحمن الأبنودي وإخراج حسني صالح.
يذكر أن أخر مشاركة لعلا غانم في الدراما كانت من خلال مسلسل "العار" الذي عرض في رمضان 2010، وشارك في بطولته مصطفى شعبان وأحمد رزق ودرة وشريف سلامة، تأليف أحمد محمود أبو زيد وإخراج شيرين عادل.

عدد الزوار

free counters

اهلا بيك

اهلا بيك

الاحصائيات

جوجل اخبـــــــار

Custom Search

wibiya widget

ContactMe