السبت، 13 نوفمبر 2010

فستان ميريام فارس يثير إعجاب طلاب الجامعة الكندية


استُقبلت النجمة اللبنانية ميريام فارس بالتصفيق والصفير عقب دخولها إلى مسرح حفلتها الأخيرة في الجامعة الكندية والتي أقيمت مساء أمس، حيث أثار فستانها القصير والمثير الطلبة والطالبات الذين تعدى عددهم الـ15 ألف، لتتحول الساحة المقام فيها الحفل إلى شاشة عرض كبير قام خلالها الجميع بتصوير ميريام بأجهزة الموبايل.
والحفلة التي تأتي ضمن برنامج الـ Welcome Party ونظمها وليد منصور أحياها كل من المطرب الشاب رامي صبري وميريام فارس بمصاحبة الدي جي وليد الحريري.
وبدأت الحفلة في مقر الجامعة بالتجمع الخامس في السادسة من مساء أمس على أغنيات لاعب الدي جي وليد الحريري الذي قدم فقرة امتدت قرابة الساعتين اتسمت بجمال أغنياتها التي جمعت بين الأغنيات العربية والأجنبية وسط استمتاع من الجمهور، لتبدأ فقرة المواهب الشابة والتي تمثلت في المطرب إسلام الذي غنى لمدة ساعة وسط تشجيع من جمهور الحفلة.
وفي التاسعة والنصف كان الموعد مع النجم الشاب رامي صبري الذي قدم على مدى ساعتين مجموعة كبيرة من أغنياته والتي بدأها بأغنية "بطل تقول للناس كلام" ليستكمل أغنياته "كلمة" و"مش أنا" وغيرها من الأغنيات التي تفاعل معها الجمهور بالرقص والترديد.
وكان الموعد مع النجمة اللبنانية ميريام فارس والتي ما إن صعدت على المسرح حتى ضج المكان المصمم للحفل بالتصفيق والصفير من الشباب والذي استمر لعدة دقائق، معلنين عن إعجابهم البالغ بفستان ميريام.
وعلى مدى ساعة ونصف قدمت ميريام عددا كبيرا من التابلوهات الغنائية الراقصة المصحوبة بالغناء حيث قدمت مجموعة كبيرة من الأغنيات مع أدائها عددا من الرقصات التي أمتعت الشباب وزادت حماسه وجعلته ينتظر حتى نهاية الحفل رغم البرودة التي سرت في الجو.





 

تحية كاريوكا تضع وفاء عامر تحت التهديد



تلقت وفاء عامر تهديدات شديدة اللهجة من قبل أحد ورثة الفنانة الراحلة "تحية كاريوكا" وذلك بسبب استعدادها لتجسيد شخصيتها في مسلسل يتناول سيرتها الذاتية.
وقد جاءت التهديدات التي تلقتها وفاء في مكالمة هاتفية قام خلالها أحد ورثة تحية بتوجيه تحذير شديد اللهجة لوفاء من استكمال هذا المشروع.
وعندما شعرت وفاء بالفزع أسرعت بإبلاغ السيناريست فتحي الجندي مؤلف المسلسل بهذه التهديدات، لتفاجأ بأنه قد تم تهديده هو الآخر فى حالة استمراره في كتابة السيناريو الذي يتناول حياة تحية كاريوكا دون عرضه على جميع أقاربها وورثتها.
ومن جانبهم قام ورثة تحية كاريوكا بتحرير محضر ضد مؤلف المسلسل ومنتجه والقائمين على المشروع، هذا بجانب الشكوى التى تقدم بها الورثة لنقابة السينمائيين لمنع هذا المشروع من الخروج للنور خاصة أنهم يعتبرون أن هذا المشروع يحمل بعض الإساءة للفنانة الراحلة تحية كاريوكا.






عداوة جديدة بين إليسا ويارا ونجوى كرم



حالة من التوتر تسود بين المغنية اللبنانية إليسا ومواطنتها يارا بعدما رفضت الأخيرة مشاركتها في برنامج "حديث البلد" الذي يذاع على قناة MTV لبنان.
وترجع تفاصيل الخلاف حينما طلبت يارا من مسئولي البرنامج ان تكون شريكتها في البرنامج الفنانة ماجدة الرومي بدلا من إليسا.
وحينما وصل الأمر إلى مسامع إليسا اشتاطت غضبا قائلة: "هي حرة فيما تقوله وتفعله وأنا لن أشغل تفكيري بها، وعلى كل حال أنا ويارا لسنا من مستوى السيدة ماجدة الرومي، فماجدة اسم كبير وعريق لهذا أنصح يارا بأن تترك ماجدة جانباً".
على الجانب الآخر لم تخمد نيران الغضب بداخل إليسا تجاه الفنانة نجوى كرم على خلفية وصف الأخيرة لصوت إليسا بالضعيف الواهن الذي يحتاج إلى آلات مساعدة بالمقارنة مع صوتها القوي الثاقب.
وقد أعربت إليسا عن غضبها حينذاك ووجهت رسالة لوم لنجوى قائلة: ''أحترم رأيك يا نجوى لكنني في نفس الوقت لديّ أرائي تجاهك لكنني أحتفظ بها لنفسي، ويكفيني أن يحبني 50% من الناس فهذا نجاح أكيد وجيد جداً".
وربما تكون علاقة إليسا بيارا ونجوي كرم مضطربة هذه الأيام رغم محاولة إليسا الدائمة لإنكار الأمر في بعض التصريحات وكشفه في تصريحات أخرى كعادة النجوم، لكن المؤكد أمام الجميع هو أن إليسا وهيفاء أصبحتا صديقتين وان علاقتهما على خير ما يرام الآن.
وقد ظهر هذا جليا أثناء ظهورهما معا في عدة مناسبات عامة آخرها حفل مصمم الأزياء الإيطالي الشهير روبرتو كافللي والذي جلست فيه إليسا وهيفاء على مائدة واحدة وأخذتا تتجاذبان أطراف الحديث.





 

بالصور : سر دموع نيكول فى شوشرة



لم تتمالك اللبنانية نيكول سابا نفسها وتركت دموعها تنهمر أثناء تسجيل إحدى حلقات برنامج "شوشرة" الذى يقدّمه الإعلامي محمد فاروق على شاشة قناة "نايل لايف".
الحلقة تم تصويرها بـ"دار الأورمان" للأيتام بالمنصورية، وهي حلقة خاصة بمناسبة عيد الأضحى المبارك. دموع نيكول نزلت بمجرد رؤيتها للأطفال واستماعها لقصص تفضح مدى قسوة الأهل وتركهم لأطفالهم.
الحلقة ستذاع أول يوم عيد الأضحى وفيها تحدّثت نيكول مع محمد فاروق في عدد كبير من الموضوعات التي تخصها سواء الشخصية أو الفنية، ونفت أن يكون قد وقع خلاف بينها وبين النجم هانى رمزى حول أحقية أحدهما فى الحصول على قصة فيلم من تأليف يوسف معاطى وتتناول أزمة الطماطم فى مصر، مؤكدة أنها لم تدخل فى صراع من هذا النوع مع النجم هانى رمزى الذى تحبّه وتقدره ، كما أنّ أية ممثلة مصرية أحق منها بالدور!







ألبومات عيد الأضحى.. بين الطرح والتأجيل!



على الرغم من أن عيد الأضحى المبارك لم يبق عليه سوى ساعات قليلة إلا أن معظم شركات الإنتاج لم تعلن بعد عن الألبومات الغنائية التي ستطل بها على جمهورها في هذا الموسم الغنائي المميز.
فبعد انتشار الأخبار حول نية بعض الأسماء الكبيرة في عالم الغناء بإصدار ألبوماتهم في موسم العيد، إلا أنهم لم يعلنوا عن موعد طرحها بشكل رسمي حتى الآن، وتأتي في مقدمة هذه القائمة المطربة نوال الزغبي، التي أجلت ألبومها الذي ستعود به إلى عالم الغناء بعد غياب طال 3 سنوات، من عيد الفطر إلى شهر أكتوبر، ثم إلى عيد الأضحى، وقد يمتد التأجيل حتى رأس السنة القادم.
القائمة طويلة، وشركة روتانا للصوتيات والمرئيات تحتل فيها النصيب الأكبر من الألبومات المنتظر أن تحدد مصيرها، مثل ألبوم "شاديات" وهو واحد من الألبومات المميزة الذي يضم حوالي عشرين أغنية لأبرز نجوم الشركة مثل الفنان محمد عبده، والفنان فضل شاكر والفنان ماجد المهندس والفنان أبو بكر سالم.
ومن بين الألبومات أيضاً المقرر أن تحمل توقيع روتانا في هذا الموسم، البوم المطربة ياسمين نيازى التي تمسكت بها روتانا مؤخراً على الرغم من الأزمة الاقتصادية التي مرت بها، حيث انتهت ياسمين بالفعل من تسجيل أغاني الألبوم بالكامل ليكون بذلك جاهزاً للطرح.
كذلك يوجد البوم الهضبة عمرو دياب، الذي انتشرت حوله الشائعات بشأن صدوره في عيد الأضحى بناءً على الوعد الذي وعده لجمهوره أثناء تواجده في حفله السنوي بـ "مارينا"، إلا أنه من الواضح أن عمرو سيضطر لتأجيل الألبوم إلى موسم رأس السنة حتى الانتهاء من باقي أغنياته، التي لم ينته من اختيارها بعد خاصة بعدما استعان بجمهوره في اختيار أغنيتين من بين مجموعة من الأغاني قام بطرحها على موقعه الرسمي على الانترنت.
أما الألبوم الأكثر قرباً لهذا الموسم فهو البوم المطرب خالد عجاج، الذي انتهى من تسجيل أغنياته منذ فترة مع عالم الفن، إلا انه قرر تأجيله من عيد الفطر إلى عيد الأضحى، حتى يأخذ نصيبه من الاهتمام خاصة وأن عجاج استغرق في تحضيره أكثر من 4 سنوات.
هذا بالإضافة لألبوم الفنانة الموهوبة آمال ماهر التي قررت طرح ألبومها الذي استأنفت به نشاطها مع المنتج محسن جابر بعد انفصال دام لأكثر من ثلاث سنوات، كذلك يوجد ألبوم أمل حجازي الذي يضم 12 أغنية، قامت أمل بتسجيلها مؤخراً للحاقها بموسم عيد الأضحى.
أما أكثر الألبومات المثيرة للجدل فهو البوم المطرب والملحن تامر عاشور، الذي حقق نجاحاً كبيراً من خلال ألبومه الأول، إلا انه غاب عن الساحة الفنية لفترة طويلة للغاية، وبعد عودته قام بتسجيل أغنيات ألبومه الجديد منذ عدة أشهر، إلا انه لم يقم بطرحه حتى الآن، فهل سيلحق تامر بموسم عيد الأضحى، أم سيفضل التمهل ليطرحه مع باقي المطربين في موسم رأس السنة الذي لطالما كان من أثرى المواسم الغنائية.






 

منير في "وادي الملوك".. و"الفاجومي"


يستعد الفنان الكبير محمد منير لتسجيل تترات المسلسل التليفزيوني "وادي الملوك" الذي يتم تصويره حاليا لعرضه في رمضان المقبل.
منير سيغني أيضا 30 أغنية داخل أحداث المسلسل. وقد تولى كتابة أغنيات التتر وأحداث المسلسل الشاعر عبد الرحمن الأبنودي الذي قام بكتابة حوار المسلسل أيضا، والمأخوذ عن رواية للروائي "محمد المنسي قنديل"، بينما يقوم بكتابه السيناريو محمد الحفناوي، وتولى ألحان الأغنيات والموسيقى التصويرية ياسر عبد الرحمن.
من ناحية أخرى، تجري أسرة مسلسل "الفاجومي" حالياً مفاوضات مع "الملك" ليقوم بغناء أغنيات الفيلم الجديد "الفاجومي"، الذي يتناول حياة الشاعر الكبير أحمد فؤاد نجم.
ومن المقرر أن يشارك الفنان صلاح عبد الله في غناء بعض الأغنيات أيضاً، حيث يقدم دور الشيخ إمام، كما يشارك في الغناء بعض المجاميع من الشباب.
"الفاجومي" من بطولة خالد الصاوي وصلاح عبد الله وكندة علوش وجيهان فاضل وفرح يوسف وزكي فطين عبد الوهاب وتامر هجرس، ومن تأليف وإخراج عصام الشماع.
من ناحية أخرى، قام محمد منير مؤخراً بحضور والغناء في حفل خطوبة اللاعب عماد متعب على ملكة جمال مصر يارا نعوم.




 

اختيار ستيف كارل لبطولة فيلم "التخيل"




ذكرت مجلة "فرايتي" في موقعها على الإنترنت أن الممثل الكوميدي ستيف كارل سيقوم بدور البطولة في الفيلم الكوميدي الجديد "Imagine".
الفيلم من تأليف وإخراج دان فوجلمان، الذي ألف سيناريو الفيلمين الشهيرين "Cars" و "Fred Claus".
تدور أحداث الفيلم حول أحد نجوم موسيقى الروك الذي يقرر تغيير نمط حياته بعد اكتشافه لرسالة موجهة إليه من الموسيقى الشهير جون لينون يحثه من خلالها على البحث عن ابنه الشرعي (ستيف) الذي لم يره من قبل.
وينتظر كارل عرض فيلميه المقبلين وهما " Crazy Stupid Love" و"The Abstinence Teacher" الذي تشاركه في بطولته النجمة الرائعة ساندرا بولوك.






 

هاريسون فورد بطلا لـ"إنديانا جونز" للمرة الخامسة


كشف الممثل الأمريكي هاريسون فورد عن مشاركته في الجزء الخامس من فيلم المغامرات "إنديانا جونز"، رغم بلوغه سن الـ68.
ونقلت صحيفة "ذا صن" البريطانية عن الممثل أنه لم يقرأ العمل شخصيا، موضحا أنه تحدث مع المؤلف جورج لوكاس عن محور الفيلم، وقال: "للآن يبدو مثيرا، وأنا سعيد للمشاركة به".
وكشف فورد أن المخرج والمؤلف يعكفان على صياغة التطورات المقبلة من فيلم المغامرات الذي يعتبر من أشهر أفلام المغامرات التاريخية في تاريخ السينما الأمريكية.
وبدأت السلسلة عام 1981، ثم عام 1984 و1989، وكان آخر جزء صدر عام 2008 وحمل عنوان "إنديانا جونز ومملكة الجمجمة الكريستالية" Indiana Jones And The Kingdom Of Crystal Skull، وبلغت عائداته 786 مليون دولار.
ودار الجزء الرابع من سلسلة أفلام إنديانا جونز حول صراع جونز الذي أصبح أكبر سنا وأكثر حكمة، مع عملاء الاتحاد السوفيتي السابق الذين يقودهم سبالكو من أجل الحصول على الجمجمة البلورية.
من جهته، أعلن الممثل شيا لابوف، الذي أدى دور ابن جونز في الجزء الأخير، أنه سيشارك في هذا الفيلم أيضا. وأوردت قناة MTV أن التصوير سيتم في مثلث برمودا.





 

مروى: السبكي حولني في "بونسواريه" من أخت غادة عبد الرازق للراقصة


أبدت الفنانة اللبنانية مروى سعادتها بالعمل مع الفنانة غادة عبد الرازق في فيلم "بونسواريه"، وكشفت أنها كانت مرشحة لدور شقيقة غادة، إلا أن منتج الفيلم منح دورها لفنانة أخرى.

قالت مروى: تواجدي في لبنان كان السبب وراء منح دور شقيقة الفنانة غادة عبد الرازق في فيلم "بونسواريه"، الذي كانت مرشحة له، لفنانة أخرى، وهو ما جعلني أجسد دور الراقصة، ورغم ذلك سعيدة بالعمل مع غادة عبد الرازق وتكرار العمل مع حسن حسني وطلعت زكريا، حسب الموقع الرسمي للفضائية السعودية "MBC".

وأكدت مروى أنها حرصت على تقليل درجة العري في ملابسها، حرصا منها على حياء الجمهور، لافتة إلى أن الفيلم قربها من الفنانة غادة عبد الرازق، خاصة بعد علمها أنها وغادة من نفس البرج وهو برج "السرطان".

وأشارت مروى إلى أن دور الراقصة الذي قدمته في الفيلم، رغم أن مساحته أقل من الدور الأول الذي كانت مرشحة له، يتميز بأنه منحها فرصة أكبر لتقديم الاستعراض والغناء، بالإضافة لوجود مساحة تمثيلية ونكهة كوميدية.

ودافعت عن بدل الرقص التي ترتديها في الفيلم، التي ظهرت بها من خلال إعلان الفيلم، قائلة: هل يريدني الناس أن أرتدي "جينز وتي شيرت" وأنا أرقص، فأنا أظهر في الفيلم كراقصة، والفنان لا بد أن يلتزم بتفاصيل الشخصية، وقد راعيت من خلال اختياري بدل الرقص التي سأظهر بها ألا تكون مبتذلة أو بها عرى بدرجة كبيرة، وذلك حتى لا يخجل مني الجمهور.
 
ونفت مروى وجود أية خلافات بينها وبين غادة عبد الرازق، التي جمعت بينهما الصداقة بداخل الكواليس، قائلة: غادة طلعت من نفس برجي وهو "السرطان"، وهو ما زاد من الألفة والصداقة بيننا.

وعن الغناء كشفت مروى عن أنها بصدد التحضير لأغنية سنجل جديدة، ولكن لن تطلقها إلا بعد نزول الفيلم، والذي تقدم من خلاله أغنية "البط بيحب النط، والوز بيحب الهز" قائلة "أبحث حاليا عن أغنية رومانسية أقدمها في عيد الحب المقبل هدية لجمهوري.






شادية تطالب نقيب الممثلين بوقف "قمر لا يغيب" والحفاظ على خصوصيتها


رغم إبدائها موافقة مبدئية على تقديم قصة حياتها ومشوارها الفني في مسلسل تليفزيوني، تراجعت الفنانة الكبيرة المعتزلة شادية عن موقفها، وأرسلت للدكتور أشرف ذكي نقيب الممثلين، تطالبه بوقف العمل في المسلسل، وعدم نشر أخبار عنها.

أبلغت الفنانة شادية نقيب الممثلين أشرف ذكي، أنها ترفض تجسيد قصة حياتها في عمل تلفزيوني بعنوان "قمر لا يغيب"، وأبدت انزعاجها الشديد من تبادل التصريحات بين الفنانتين بشرى ودنيا سمير غانم، حول رغبة كل منهما في تجسيد دورها، حسب صحيفة "روزاليوسف" اليومية.

ومن جانبه، أكد السيناريست ماهر زهدي، الذي انتهى بالفعل من كتابة العمل، فوجئ بتصريحات غريبة تطلقها الفنانة بشرى، حول استعدادها لتقديم دور الفنانة شادية في المسلسل، وهى التصريحات التي جاءت بعد وقت قصير من تصريحات مماثلة للفنانة دنيا سمير غانم، مما أزعج شادية، فطلبت التوقف الآن حتى تهدأ الأمور.

ونفى زهدي ما تردد حول استعداد الفنانة الكبيرة شادية لرفع دعوى قضائية تطالب فيها بوقف العمل، قائلا: "كيف ترفع دعوى قضائية ونحن نستشيرها في كل صغيرة وكبيرة؟، الأمر لا يتعدى مجرد غضب عابر منها، بسبب التناول الخاطئ لوسائل الإعلام وترويج معلومات مغلوطة حول حياتها.
وكشف زهدي أن الفنانة المعتزلة شهيرة، تقوم بدور الوسيط تحاول إقناعها بخروج العمل إلى النور، ولا تزال تجري اتصالاتها بشادية، بحكم صداقتهما منذ أكثر من 30 عامًا، ونحن في انتظار الفرج.

مسلسل "قمر لا يغيب"، تأليف ماهر زهدي ومرشح لإخراجه سامح الشوادي، وإنتاج محمد أبو العزم، الذي رصد له ميزانية مبدئية حوالي 35 مليون جنيه.






التليفزيون يجامل "الوطني" و"الفراعين" تحصل على "نصيب الأسد" من الانتقادات



أصدرت لجنة متابعة ورصد وتصحيح الدعاية الإعلامية والإعلانية لانتخابات مجلس الشعب 2010 أول تقرير لها منذ تشكيلها، وهو ما أمر وزير الإعلام بأخذه بعين الجدية، لعلاج السلبيات التي وردت في التقرير.

قال مصدر مسئول باتحاد الإذاعة والتليفزيون في تصريح خاص : أحال أنس الفقى وزير الإعلام الملاحظات الخاصة باتحاد الإذاعة والتليفزيون، إلى رئيس الاتحاد، مع التشديد على تدارك التجاوزات التي حدثت ومحاسبة المسئولين عنها، كما أحال نسخة من التقرير إلى وزارة الاستثمار، لكي تتخذ المنطقة الحرة الإعلامية إجراءاتها تجاه القنوات المرخص لها منها .

وأضاف: تضمن تقرير اللجنة عدة ملاحظات منها: اهتمام قنوات التليفزيون ومحطات الإذاعة ببرامج التثقيف السياسى والتحفيز على المشاركة السياسية، وبدأ قنوات التليفزيون ومحطات الإذاعة فى تقديم تغطية موسعة للانتخابات قبل الموعد، وظهور بعض الدعايات للمرشحين فى مخالفة للأنظمة.

وكشف أن اللجنة انتهت إلى عدة نقاط بخصوص مدى الالتزام بالمبادئ وتطبيق المعايير منها: أولا بالنسبة للإذاعة: اهتمت محطات الإذاعة بشكل خاص بعرض أخبار الأنشطة الحزبية، إلا أن أخبار أنشطة الحزب الوطنى الديمقراطي فاقت غيرها من الأحزاب نتيجة لتكثيف الحزب لأنشطته بالمحافظات.

ثانيا بالنسبة لقنوات التليفزيون العامة: قامت قناة "نايل لايف" فى حلقة ببرنامج "بالمختصر المفيد" باستضافة أحد مرشحى الحزب الوطني بصفته رئيس إحدى الجمعيات للتنمية الاجتماعية، وأسهب الضيف في الحديث عن جهوده وأنشطته، وفي نشرة أخبار الخامسة على القناة الأولى يوم 2 نوفمبر، أذُيع خبر عن زيارة رئيس الوزراء لمنطقة حلوان، وبرفقته الوزير سيد مشعل المرشح للدائرة عن الحزب الوطني، كما قدم برنامج "صباح الخير يا مصر" خبراً يحمل دعاية غير مباشرة لوزير البترول سامح فهمي، عن تحويل محطات البنزين بمدينة نصر إلى جراجات لخدمة أهالي المنطقة.


كما تضمن التقرير بعض الانتقادات لأداء القنوات التليفزيونية الخاصة، مثل الإصرار على التشكيك فى العملية الانتخابية برمتها، أول الحديث بأسلوب غير لائق عن المنافسين، وكان لقناة "الفراعين" نصيب الأسد من الانتقادات.

هذا وقد أوصت اللجنة بـ: تجنب وسائل الإعلام المسموعة والمرئية كل ما من شأنه التشكيك فى الانتخابات أو إجراءاتها أو مراحلها، والإسراع فى بث التنويهات التى تحث المواطنين على المشاركة الفاعلة فى الانتخابات، وتقديم المزيد من البرامج التى تهتم بحفز المشاركة، واحترام القنوات التليفزيونية والشبكات الإذاعية لمبدأ حق الرد والتصحيح، باعتباره أحد الأعراف المستقرة والمكفولة لكافة الأحزاب والمرشحين، وتوخي الدقة في عرض أسماء الدوائر والمرشحين وألقابهم وتقديم الإحصاءات والأرقام التي ترد بشأن العملية الانتخابية.




هال بيري: عشت أصعب لحظات حياتي عند ضياع "نهلة" في محل الملابس



وصفت النجمة السمراء هالي بيري ما حدث لها عندما ضاعت منها ابنتها الصغيرة "نهلة"، ذات الثلاثة أعوام في محل الملابس، بأن هذا الموقف "أكثر موقف مرعب عشته في حياتي وأكثرهم إحراجا!".

قالت بيري –44 عاما- في لقائها ببرنامج الإعلامية الكوميدي إيلين ديجنريس، المقرر أن يعرض يوم الإثنين 15 نوفمبر 2010: يا إلهى، إنه موقف مرعب، لقد عرقت بشدة بسبب الرعب والقلق الشديد الذي عشته في تلك اللحظات، لمدة 30 ثانية لم أستوعب الأمر، وفقدت إحساسي بعقلي، أعتقدت أن عقلي انفصل عن جسدي.

فلقد كنت أتذكر أني ممسكة بـ"نهلة" في يدي وأنا أنظر لبعض الملابس، وفجأة قررت أن أتطلع إلى سعر إحدى المعروضات، وتركت يدها لمدة ثانيتين فقط، ثم فجأة نظرت حولي لأجدها اختفت، أخذت أنادي عليها أكثر من مرة، وقلبي أخذ يدق بعنف، وبدأ صوتي يعلو في المحل مطالبة بأن يغلقوا الأبواب لأن ابنتي اختفت.

وفجأة اكتشفت أنها كانت قريبة مني، فلقد كانت مختفية وراء مجموعة من البنطلونات المعلقة، وبعد كل الصراخ المحرج الذي قمت به، أخرجت رأسها من بين البنطلونات ونظرت إلى وكأنها تقول لي Hi!
كما نفت بيري ما تردد من أنها ستجسد شخصية الإعلامية الكبيرة أوبرا وينفري في فيلم سينمائي جديد، حيث قالت: لم يتحدث أحد معي على هذا المشروع، لا أعلم من أين تصدر هذه الشائعات، وقمت بالفعل بالاتصال بها لأسئلها: يا أوبرا هل سأجسد شخصيتك؟ قولي لي لأنني لم يتحدث معي أحد بهذا الشأن، أنا بالطبع سأحب تقديم شخصية أوبرا، ولكني لا أعرف كيف تصدر هذه الشائعات.






وزير الإعلام يحيل حلقة "مودرن كورة" للجنة تقييم الأداء الإعلامي


قرر أنس الفقي وزير الإعلام، تحويل حلقة "مودرن كورة"، التي شهدت تلفظ مراسل البرنامج بلفظ خارج، ضد أحد مراسلي قناة أخرى، أثناء استعداده لإجراء حوار مع اللاعب حسين ياسر المحمدي.

قال مصدر من اتحاد الإذاعة والتليفزيون في تصريح خاص: أصدر أنس الفقي وزير الإعلام قرارا بتحويل حلقة برنامج "مودرن كورة"، التي شهدت تجاوز المراسل فيصل زيدان ضد أحد المراسلين، للجنة تقييم الأداء الإعلامي المسموع والمرئي برئاسة الدكتور فاروق أبو زيد، لاتخاذ اللازم ضد القناة والمراسل، بناء على التقرير الذي ستكتبه اللجنة.

كان فيصل زيدان مراسل برنامج "مودرن كورة" الذي يقدمه الإعلامي أحمد شوبير، دخل في مشاجرة على الهواء، مع أحد مراسلي قناة أخرى، انتهت بقيام زيدان بسب الأخير دون أن يعلم أنه على الهواء مباشرة.
هذا وكان وليد عبد السلام، المنسق العام لقناة "مودرن كورة" قد قال في تصريحات خاصة لـFilGoal.com إن شوبير اكتفى بإيقاف زيدان عن العمل لمدة عام، نظرا لأنه معروف بحسن الخلق والكفاءة المهنية العالية، كما قرر إيقاف مخرج الحلقة لمدة شهر واحد لتسببه في ظهور هذه الواقعة على الهواء مباشرة.

وتتشابه واقعة فيصل زيدان مع واقعة أحمد رفعت عضو مجلس إدارة نادي الزمالك السابق، الذي قال على الهواء في قناة "دريم" ألفاظا تخدش الحياء، في حق حازم إمام لاعب الزمالك وزوجته.

وتسببت واقعة رفعت في صدور قرار من المجلس القومي للرياضة باستبعاده من مجلس إدارة الزمالك، كما صدر قرار من اتحاد الإذاعة والتليفزيون بمنعه من الظهور على الشاشة لمدة عام كامل.







مورجان فريمان وآشلي جود يبدآن "قصة دلفين"



بدأ مؤبدأ الفنان العالمي الحاصل على جائزة "الأوسكار" مورجان فريمان، تصوير فيلمه الجديد "قصة دلفين" Dolphin Tale، المستوحى من قصة حقيقية، تعرضت لها أنثى من حيوان "الدلفين".

جاء في بيان من المكتب الإعلامي لشركة "ماد سوليوشنز": "قصة دلفين" Dolphin Tale سيقوم ببطولته النجم الأسمر مورجان فريمان، ويشاركه البطولة النجمة السينمائية آشلي جود، وكل من هاري كونيك وكريس كريستوفرسون، وإخراج تشارلز مارتين سميث.

تدور أحداث سيناريو الفيلم، الذي شارك في كتابته أربعة كتاب هم: كارين جانسين، ونوم دورمي، وشارلز مارتين، وجوردان روبرتس، حول أنثى حيوان "الدلفين" تدعى "وينتر"، ومجموعة من البشر الرحماء، الذين شاتركوا معا في إنقاذ حياتها.
وعن فيلمه الجديد علق المنتج برودريك جونسون قائلاً: القصة الحقيقية للدولفين "وينتر" قصة عن الشجاعة، وتعطي أمل للناس ومثال جيد لإنكار الذات والتفاني، لذا نحن نأمل أن يأتي الفيلم على نفس المستوى للقصة الحقيقية، وأن يقدمها بالشكل اللائق للجمهور.

هذا ويتم حاليا تصوير الفيلم في مواقع مائية في ولاية فلوريدا، منها Clearwater Marine Aquarium، ومن المقرر عرضه خلال شهر سبتمبر عام 2011، وهو من إنتاج شركة وارنر بروس، وسيتم توزيعه في مصر والعالم العربي عن طريق شركة "يونايتد موشن بيكتشرز".






رسالة من معجبة لـ"جاجا": سأقتلك وأموت معك!



أصدرت إحدى محاكم نيويورك، أمرا قضائيا بمنع فتاة روسية "مجنونة" من الاقتراب من النجمة الصاعدة ليدي جاجا، بعدما أخبرتها أنها تريد أن تقتلها ثم تقتل نفسها لتموت معها!

تلقت النجمة المثيرة للجدل ليدي جاجا خطابا من الطالبة الروسية أنستازيا أوباكوفا، التي تعيش في نيويورك وعمرها 26 عاما، قالت فيه لنجمتها المفضلة: أنتِ تأتينني في أحلامي، أريد أن أقتلك، وأريد أن أموت معكِ، أنا لست مارك شابمان الذي قتل جون لينون، فأنتِ لن تموتي وحدك، بل سأطلق النار على رأسي أنا أيضاً.

وحصلت جاجا على أمر قضائي، يمنع أنستازيا من الاقتراب منها لمسافة على الأقل 500 ياردة، في أي وقت كان.

أما شابمان، الذي ورد اسمه في خطاب أنستازيا، فهو يقضي عقوبة السجن المؤبد، بعد إطلاقه النار على نجم فريق "البيتلز" جون لينون أمام شقته في نيويورك عام 1980.

جدير بالذكر أن ليدي جاجا –24 عاما– حققت أرقاما قياسية في أكثر من موقع مهم على الإنترنت، حيث تعتبر أكثر فنانة حصلت على أعلى نسبة مشاهدة لأعمالها المصورة على موقع "يوتيوب"، وحصلت على لقبي ملكة "التويتر" و"الفيس بوك"، كما كانت مرشحة للحصول على 13 جائزة من جوائز فيديوهات قناة MTV، وهو أعلى رقم حصل عليه فنان في التاريخ، وحصلت فيه على 3 جوائز هى: أفضل أغنية: "باد رومانس" Bad Romance، وأفضل مغنية بوب، وأفضل مغنية.





آخر نتائج أفلام العيد: «زهايمر» ينال «التميز».. وحذف «الحشيش والبيرة» من «محترم إلا ربع».. و«بلبل حيران» قيد المشاهدة



أكد الدكتور سيد خطاب، رئيس جهاز الرقابة على المصنفات الفنية، أن الأفلام التى شاهدتها الرقابة حتى الآن هى «زهايمر» ولم يحذف منه شىء، وحصل على درجة تميز كفيلم يناقش موضوعا إنسانيا بشكل كوميدى، وشاهدت أيضا أفلام «بن سواريه» لغادة عبدالرازق و«AUC» لمجموعة شباب و«الوتر» لمصطفى شعبان ولم يتم حذف أى مشاهد أو جمل حوارية من نسخة العرض النهائى.

ونفى سيد خطاب ما نشر عن أى حذف كتبته بعض الصحف والمجلات الفنية فى هذه الأفلام، وأكد أن أى حذف فيها كان من السيناريو قبل التصوير.


وأضاف خطاب: المشاهدات النهائية حتى الآن لم تسفر عن أى حذف باستثناء فيلم «محترم إلا ربع» لمحمد رجب وروجينا ولاميتا الذى حذفنا منه أغنية بالكامل عن المخدرات والحشيش والبيرة لأن كلماتها كانت مبتذلة جدا. وقد حصلت «اليوم السابع» على كلمات الأغنية وهى: يا حشيش عملولك شفرة وكله خلاص بقى ف التوهان.. آه يا عينى على ورق البفرة وع الهواية والسلوفان.. ورجعنا نشيل الفلة وندور ع الكرتله.. أنا عامل دماغ قراقيش علشان مبقاش فى حشيش. ولم تقتصر اعتراضات الرقابة مع فيلم «محترم إلا ربع» على أغنية الحشيش فحسب، بل قامت بحذف كل ألفاظ السباب والشتائم من الفيلم، ولكن رغم حذف الرقابة للأغنية فمازال منتج الفيلم يستخدمها كدعاية لترويج الفيلم فى البروموهات وعلى الفيس بوك ومواقع الإنترنت.


الدكتور سيد خطاب أوضح أن الرقابة يتبقى لها بعد ذلك مشاهدة أفلام «بلبل حيران» لأحمد حلمى وزينة وإيمى سميرغانم وشيرى عادل، وفيلم «ابن القنصل» لأحمد السقا وخالد صالح وغادة عادل، وعبر خطاب عن دهشته من تأكيد البعض أنه قام بحذف الكثير من مشاهد فيلم كريم عبدالعزيز «فاصل ونواصل» وفيلم «بلبل حيران» لأحمد حلمى و«ابن القنصل» لأحمد السقا، رغم أنه لم يشاهد هذه الأفلام حتى الآن.








 

عادل إمام وهالة سرحان وكريم عبدالعزيز وأحمد حلمى المزيفون يحتلون الفيس بوك


فجأة وجد العديد من النجوم أنفسهم فى مواقف محرجة بسبب موقع الفيس بوك الشهير، نتيجة انتحال أشخاص لأسمائهم، حيث يفاجأ النجم باتصالات هاتفية ورسائل على الموبايل من أشخاص لا يعرفهم يؤكدون له أنهم أصدقاؤه، أو فتاة تتصل بنجمها المفضل وتحكى له عن علاقتهما الخاصة على الفيس بوك، وهو ما يثير حيرة واستغراب النجوم خصوصا بعد المشاكل الكثيرة التى تعرضوا لها بعضهم مؤخرا بعد انتشار صفحات بأسمائهم على الفيس بوك وهم لا يعرفون عنها شيئا، مثل النجم كريم عبدالعزيز الذى توجد أكثر من 20 صفحة باسمه بعضها أساء له بطريقة مباشرة، وسببت له مشاكل مع معجبيه، حيث صرح النجم كريم عبد العزيز لـ«اليوم السابع» بأنه لا يمتلك أى حساب على موقع الفيس بوك، وليس هناك أى صفحات خاصة به، وأن هناك من يبعث رسائل باسمه إلى بعض القراء ومحبيه، موضحاً أنه لا علاقة له بهذه الرسائل ولا بموقع الفيس بوك من الأساس. ونفس الأمر تكرر مع هالة سرحان التى فوجئت بصفحة خاصة على الفيس بوك باسمها وهى لا تعرف عنها شيئا، ولكنها علمت من مصادر مقربة أن هناك سيدة تنتحل شخصيتها وتتحدث مع الناس على أنها هالة سرحان، رغم أن الحساب الخاص بالفيس بوك لهالة سرحان ليس معلوما سوى للمقربين منها فقط والذين تجمعهم بها علاقة صداقة، أما النجم عادل إمام ففوجئ بوجود أكثر من 10 «جروبات» باسمه أحدها يضم 120 ألف عضو.

أما جمال سليمان ففوجئ بشخص ينتحل اسمه وأنشأ جروبا باسم «جمال سليمان» وكتب أنه يهتم بالنساء والرجال وأنه يبحث عن الصداقة والعلاقة واللقاء المباشر، لذا سارع سليمان بتحذير كل أصدقائه ومعجبيه، بأن هذه الصفحة لا تخصه وأن هناك شخصا محتالا يرغب فى استغلال العلاقة التى تربط سليمان بجمهوره.

عمرو دياب أحد أكثر الفنانين الذين تعرضوا لانتحال شخصيتهم على الفيس بوك أيضا، وهناك عشرات الأشخاص انتحلوا شخصيته ويقومون بالرد على رسائل جمهوره، وأيضاً أحمد حلمى الذى له أكثر من 20 حسابا بنفس الاسم، وبعضها يحوى صورا خاصة له مع زوجته الممثلة منى زكى وبعض صور من أعماله، وكذلك المطرب إيهاب توفيق الذى تضايق البعض من طريقة ردوده على رسائلهم ولكنهم اكتشفوا بعد ذلك أنهم أمام شخص مزيف.

وتشير كواليس الوسط الفنى إلى أن بعض تلك الحسابات المزيفة للنجوم يقف وراءها أشخاص مقربون جدا منهم، بل بعضهم كانوا يعملون معهم كمدراء أعمال وبعد أن تركوهم يحاولون الإساءة لهم، كما أن دائرة الاتهام تلتف أيضا حول بعض من يكرهون نجوما بأعينهم وينفسنون على نجاحهم ويحاولون الإساءة لسمعتهم، بينما يفعل البعض ذلك بحسن نية من شدة حبه للفنان وتعلقه به.





مسلسلات إيرانية «مدبلجة» بالسورية عن الأنبياء نوح ويونس وإبراهيم وموسى.. والدراما المصرية مازالت تعيش فى «الوهم»



فى الوقت الذى تتصارع فيه شركات الإنتاج المصرية على خطف النجوم ومنحهم أجورا فلكية فى دراما تعتمد فى جزء كبير منها على إعادة تقديم الأفلام الناجحة، تجهز شركات الإنتاج الإيرانية عددا من المسلسلات الدينية لتصديرها مدبلجة بالعربية إلى العالم العربى الإسلامى عبر القنوات الفضائية العربية، حيث تأتى هذه الخطوة بعد نجاح مسلسل «يوسف الصديق» ومن قبله «مريم المقدسة» و«السيد المسيح» التى احتلت شاشات الفضائيات العربية، وحققت أعلى نسب فى المشاهدة.

المسلسلات الإيرانية التى يتم تنفيذها حاليا تدور حول قصص الأنبياء يونس ونوح وإبراهيم وولده إسماعيل، وتتعاون إيران فى مشاريعها المقبلة مع سوريا لتحقيق النجاح الجماهيرى المطلوب عربياً من خلال اللهجة السورية، حيث تكشف الكواليس عن تجهيز إيران وسوريا لأكثر من 10 مسلسلات إيرانية باللهجة الشامية أصبحت جاهزة للعرض بالتعاون مع 5 شركات إنتاج فنية فى سوريا، وهناك 7 أعمال أخرى يجرى العمل على دبلجتها حالياً.


وبعد نجاح السوريين فى المسلسلات التاريخية وتميزهم فيها بعدد من المسلسلات القوية كالظاهر بيبرس وأبو جعفر المنصور والاجتياح وغيرها من المسلسلات التى نالت إعجاب المشاهد العربى جاءت الدراما التركية واخترقت كل البيوت واعتلت قمة نسب المشاهدة لتميزها فى الجانب الرومانسى الذى اختفى من الدراما المصرية إلا أن المرحلة المقبلة تشهد تحولا فى سوق الدراما فالمسلسل الإيرانى المدبلج باللهجة السورية سيجتاح كل القنوات من خلال خطة سورية إيرانية فى قطاع الدراما ويأتى ذلك فى الوقت الذى تعيش فيه الدراما المصرية وهماً ليس جميلاً على حد قول الناقدة ماجدة خيرالله التى ترى أننا نحاول أن نقنع أنفسنا أننا الأفضل والأكثر بصيرة وفضيلة، ولكن سرعان ماتسقط كل الادعاءات والأكاذيب بمجرد حدوث عامل خارجى غير مقصود يعرى الحقيقة سواء أكان سوريا أم تركيا أم إيرانيا.


وتضيف ماجدة خير الله: وإذا سألنا أحد المسؤولين فى ماسبيرو عن سبب عدم تحمسهم لإنتاج مسلسلات دينية؟ يجيبون: أصل المسلسل الدينى بيتكلف كتير ومابياكلش مع الناس!! خلينا أحسن فى اللى بيجيب فلوس ومضمون ويشاء الكريم أن يفضح أكاذيب ادعاءاتهم وغباء منطقهم وضحالة تفكيرهم، وتقوم محطة «ميلودى» فى نوبة صحيان ضمير وهى تتحدى قلة الأدب، وتعرض المسلسل الإيرانى يوسف الصديق ورغم أننا لسنا فى رمضان ولا شوال ولكن فى ذى القعدة، إلا أن المسلسل حقق نسبة مشاهدة عالية جدا وأصبح توقيت عرضه مقدسا فى كل بيت مصرى، حتى أصبح حديث الساعة بين كل طبقات الشعب.


وأشارت ماجدة خيرالله إلى أن الدراما الإيرانية أهم من الدراما التركية ولن تكون مجرد موجة وهتعدى مثل الدراما التركية لكنها دراما حقيقية مبنية على أسس وصناعها يعملون بشكل احترافى جدا وأضف إلى ذلك اختفاء المسلسل الدينى من الدراما المصرية فالإيرانيون بالبلدى كده «لعبوها صح» فقد درسوا العالم الإسلامى وما يعانيه من أمية دينية ووجود برامج دينية تبتعد فى خطابها عن تقديم الموعظة.


يتفق أيضا الكاتب يسرى الجندى مع الناقدة ماجدة خيرالله فى أن الإيرانيين قادمون والسبب هو الغباء الذى تتعامل به المؤسسات الدينية التى تغل أيدينا وتعوقنا عن الإبداع وأنا شعرت بالغيرة عندما رأيت مسلسل «يوسف الصديق» لأنى لدى مشروع مسلسل عن سيدنا الحسين ومشروع آخر عن الخوارج والفتنة الكبرى لكن المؤسسات الدينية تعوق خروج العمل بسبب ظهور شخصيات من التابعين.


يضيف الجندى من المفترض أن يدافع الإعلام عنا ويسوق لنا لكن للأسف هذا لا يحدث مثلما يحدث فى الإعلام الإسرائيلى الذى يعرف كيف يسوق لنفسه.





هل يعيد قرار أسامة الشيخ بعدم شراء المسلسلات أجور النجوم إلى طبيعتها؟



قرارات المهندس أسامة الشيخ بعدم شراء ماسبيرو لأى مسلسلات أو المشاركة فى إنتاجها إلا قبيل رمضان بوقت بسيط بسبب المبالغة فى أجور النجوم، وتعيين لجنة برئاسة ممدوح الليثى للموافقة على المسلسلات، قد توقع «الشيخ» فى مزيد من المعارك خاصة من المنتجين الذين لا يتعدى دورهم دور السمسار الذى يأخذ الفلوس من ماسبيرو ويعطيها للمنتج المنفذ أو مدير الإنتاج، مما تسبب فى ارتفاع أسعار النجوم.

وبقدر أهمية سياسة «الشيخ» الجديدة فى تنظيم صناعة الدراما فإن هذا تسبب فى وضعه فى مواقف صدامية مع المنتجين الحقيقيين الذين كانوا يعتمدون على ماسبيرو فى الدعم المالى.


ممدوح الليثى، رئيس لجنة الدراما التابعة لاتحاد أمناء الإذاعة والتليفزيون، أكد  أنه أول من طالب بهذا القرار منذ 10 سنوات لأن المنتجين أشبه بسماسرة يأخذون الفلوس من التليفزيون، وينتجون بفلوس الاتحاد، وتسبب هذا فى رفع الأجور بشكل هستيرى وفى غير محله بالنسبة للنجوم، لأن المنتج مش خسران حاجة، وتسبب هذا فى خسائر كبيرة للتليفزيون وأصبحت نجمات، كان أجرهن لا يتعدى 100 ألف جنيه، يتقاضين 3 ملايين جنيه، أما نجوم الأفلام اللى «جابوا أجل السينما، وقفلوها بالضبة والمفتاح» فتوجهوا للدراما عشان يخلصوا عليها أيضا.


وأضاف الليثى : أى منتج يقول إن المسلسلات تحقق ما ينفق عليها يكون غير دقيق فى كلامه، لأن الإيرادات لا تحقق حالياً ما كانت تحققه من 10 سنوات، والفيديو أيضا لا يحقق مكاسب لأنه لا توجد جهة قادرة على الشراء سوى ماسبيرو والقنوات الفضائية، والقوى الاستيعابية للفضائيات لا تستوعب كل ما يتم إنتاجه، وكان المنتجون يعتمدون على مساندة ماسبيرو وأصبح التوجه إلى تعويض الإنفاق بالإعلانات ولكن كل استثمارات الإعلانات لا تعوض ما ينفق، وأصبح 3 أرباع المنتجين لا ينتجون من فلوسهم، إنما من فلوس ماسبيرو وكل منتج يحب أن يجامل فنانة يرفع أجرها على حساب ماسبيرو لا يوجد فنان ينجح لوحده.


وحول لجنة مراجعة المسلسلات قال الليثى: اللجنة ستشكل من عناصر جديدة من النقاد وكتاب السيناريو وقيادات قطاعات الإنتاج التابعة لماسبيرو، ويجب أن نفرق بين اللجنة والمنتجين، اللجنة مختصة بمراجعة مسلسلات قطاع الإنتاج وصوت القاهرة والمدينة فقط وأى شركة خاصة تريد أن تقدم إنتاجا مشتركا مع هذه الجهات، وهدف اللجنة منع تكرار الموضوعات كما حدث العام الماضى، وتقديم كل أنواع الدراما مثل الأكشن والكوميدى والاجتماعى والدينى والتاريخى، وذلك أيضا لتقنين الإنتاج بحيث يكون مكثفا ومتنوعا بدلا من تقديم 70 مسلسلا كلها نفس الموضوع، وفى اللجنة نتعامل مع النص وليس المنتج أو النجم، وهى معنية بالتخطيط الدرامى.





بانوراما تطلق أول قناة مصرية للأفلام الأجنبية الأكشن فى العيد



صرح أحمد المهدى عضو مجلس إدارة قنوات بانوراما الدراما أن قنوات بانوراما ستبدأ فى بث أول قناة مصرية متخصصة فى عرض الأفلام" الأكشن" الأجنبية، ابتداء من أول أيام عيد الأضحى المبارك، وذلك احتفالا بعيد الأضحى على تردد "12379 " "v".
واتفقت قنوات دراما على أن تقدم كل عام 10 أفلام أجنبية تعرض للمرة الأولى على شاشات التلفزيون، مباشرة من دور العرض




"الخطاف" المغربى يقاوم الإرهاب فى مهرجان القاهرة السينمائى


يشارك الفيلم المغربى "الخطاف" للفنانة المغربية سميرة الهوارى، والفنان المصرى عصام كاريكا، وصبحى سلامة، والنجم الكوميدى المغربى سعيد الناصرى فى مهرجان القاهرة السينمائى الدولى الرابع والثلاثين والتى تبدأ فعالياته 30 نوفمبر الجارى.

وتأتى المشاركة المغربية لفيلم الخطاف بعد أن حقق نجاحا كبيرا فى السينما المغربية، واستمر عرضه لما يقرب من 6 شهور محققا أعلى إيرادات فى السينما المغربية، وتدور أحداثه حول مواجهة الإرهاب وتم تصوير مشاهده الخارجية فى إيطاليا، وتجسد سميرة الهوارى شخصية سيدة متزوجة من أحد الإرهابيين وتتم مطارداته من القاعدة بعد قتل زوجها للحصول على مستندات خطيرة تحتفظ بها وتدينهم فى عملياتهم الإرهابية مع المافيا.

وكانت الفنانة المغربية سميرة الهوارى مشاركات ناجحة فى أعمال سينمائية ودراما تليفزيونية ناجحة من بينها مشاركة الفنان هانى رمزى فى فيلم "عايز حقى"، وفيلم "شباب على الهوا" للمخرج عادل عوض وفيلم "عسكر وحرامية" مع عزت العلايلى، ومسلسل "الأصدقاء" مع الفنان صلاح السعدنى وفاروق الفيشاوى ومن إخراج إسماعيل عبد الحافظ والمؤلف كرم جابر، كما اشتركت مع الفنان يحيى الفخرانى فى مسلسل "المرسى والبحار".







الفيلم المصرى "الحياة بيديها" يشارك فى مهرجان الأردن




يشارك الفيلم الوثائقى "الحياة بيديها" فى المسابقة العربية لمهرجان الأردن للأفلام القصيرة الذى سيقام فى الفترة من 17 إلى 20 نوفمبر الجارى، وهو من إخراج المخرجة الشابة سالى أبو باشا.

تدور أحداث الفيلم عن سيدة تدعى "نجلاء" تعمل فى الصيد بجوار النيل وتعيش فى قارب بسيط مع أطفالها وتتطلع الحياة أفضل رغم ظل الظروف التى تمر بها لكن ملامح تلك الحياة التى تحلم بها بسيطة للغاية بالمقارنة بتطلعات وطموحات الآخرين، ورغم الظروف الصعبة والحلم البعيد، لكنها لا تتوقف عن التفاؤل بغد أفضل.


وكان الفيلم قد فاز بجائزة النقاد والصحفيين العرب كأفضل فيلم قصير فى مهرجان روتردام للفيلم العربى فى هولندا فى يونيو ٢٠١٠ .


الفيلم تصوير "بيشوى عاطف" ومونتاج "خالد جبر" وهندسة صوت "جورج سعادة" وإدارة إنتاج "منى شاهين" وسيناريو إخراج "سالى أبو باشا".






"حماقى" يحيى حفلاً غنائيًا رابع أيام العيد فى "نادى الشمس"



يستعد الفنان محمد حماقى لإحياء حفل غنائى فى نادى الشمس، بمصر الجديدة، وذلك يوم الجمعة المقبل من شهر نوفمبر الجارى، الموافق رابع أيام عيد الأضحى، وهو الظهور الأول لحماقى عقب حصوله على جائزة Mtv كأفضل فنان عربى فى عام 2010.

ويشارك حماقى فى الحفل، الدى جى، وليد الحريرى، وتنظمه شركة "Talent" لصاحبها وليد منصور، وسيقدم حماقى مجموعة من أشهر أغنياته مثل "حاجة مش طبيعية"، و"لودعيلى"، و"أم الدنيا"، و"مقدرش أنساك"، و"ياريت"، و"دنيتى اتغيرت"، و"واحدة واحدة"، و"لسه بتخاف"، و"مش سهل"، و"حضن إيديك".


من ناحية أخرى تقرر تأجيل الحفل المقرر إقامته يوم 25 من شهر نوفمبر الجارى داخل "الجامعة البريطانية"، إلى يوم 3 ديسمبر من الشهر المقبل.


يذكر أن حماقى انتهى مؤخرًا من تسجيل الأغنية الدعائية لفيلم "زهايمر"، تحت عنوان "ذكريات ميح"، من تأليف أيمن بهجت قمر، وألحان محمد يحيى، وتوزيع أحمد إبراهيم.





محمد فؤاد ضيف برنامج "مصر النهاردة"



سيحل الفنان محمد فؤاد يوم، الأحد، القادم الموافق 14 نوفمبر، ضيفاً على برنامج مصر النهاردة مع الإعلامى تامر أمين. سيتحدث فؤاد عن أعماله الفنية القادمة سواء السينمائية أو التليفزيونية أو الغنائية.

يذكر أن محمد فؤاد قام ببطولة مسلسل "أغلى من حياتى" رمضان الماضى، المسلسل تأليف تامر عبد المنعم، ومن إخراج مصطفى الشال، وشارك فى بطولته حنان مطاوع وهبة مجدى ومحمد الشقنقيرى




.



نجوى كرم ورامى عياش فى منتجع سوهو سكوير



تستعد النجمة اللبنانية نجوى كرم ثالث أيام العيد الخميس الموافق 18 نوفمبر لإحياء حفل غنائى كبير بمنتجع سوهو سكوير فى مدينة شرم الشيخ، حيث تغنى عددا من أشهر أغنياتها منها: أبوس عينك– يا عشير الروح – مدللين - بغرامك مسلوبة - أوعى تكون زعلت.

وسيشارك فى الحفل النجم رامى عياش الذى اعتدنا منه فى الحفلات بان يقدم أغنيات تجعل الجمهور يتفاعل معه باستمرار، ومن الأغنيات التى سيقدمها رامى حبيتك أنا - خلينى معك - يا مسهر عينى.


الحفل من تنظيم منظم الحفلات الشهير وليد منصور



Talent WM

منة فضالى تشارك فى فيلم "يوم للستات" مع إلهام شاهين



تستعد الفنانة الشابة منة فضالى لتصوير أحدث أفلامها السينمائية، حيث صرحت لـ"اليوم السابع" أن اختيار المخرجة كاملة أبو ذكرى، والفنانة إلهام شاهين وقع عليها للمشاركة فى الفيلم، بعد أن اكتشفا أن الدور الذى كتبته السيناريست مريم نعوم مؤلفة الفيلم يلائمها تماما.

ورغم أن منة رفضت الحديث عن دورها، إلا أنها وعدت جمهورها أن يكون مفاجأة كبيرة لهم عند عرضه، خاصة وأنها اعتادت، كما ذكرت، أن تقدم مفاجأة كبيرة لمحبيها من وقت لآخر.


من ناحية أخرى أكدت منة أن كل ما نشر حول وجود عدد من التجاوزات بعيد ميلادها الأخير غير صحيح بالمرة، والدليل أن عيد الميلاد كان يحضره عدد كبير من الصحفيين، والمصورين الذين دعتهم بشكل شخصى، مما ينفى كل ما قيل حول هذه التجاوزات، مشيرة إلى أنه كان حفلا عاديا شهد العديد من المواقف الكوميدية بين الحاضرين، خاصة وأنهم جميعهم أصدقاء، ولا يوجد بينهم حرج.




هيثم شاكر يحيى حفلا بالنادى الأهلى



يحيى الفنان الشاب هيثم شاكر حفلاً غنائياً ثانى أيام عيد الأضحى، الأربعاء، المقبل فى النادى الأهلى بمدينة نصر، وسوف يرافق هيثم بالحفل الدى جى الشهير وليد الحريرى، والحفل من تنظيم منظم الحفلات وليد منصور وTalent WM.

سوف يقدم هيثم مجموعة مختارة من أغنياته، منها "روحى رايحة ليك- جوه حضنك- خليك جنبى- كان لازم- زى بعض- ما تجيش- أهون عليك".


جدير بالذكر أن ألبوم هيثم الجديد سوف يطرح مع بداية العام الجديد، والذى يحمل اسم "بدأت أعيش"، وقد قرر هيثم تصوير أغنية بعنوان "أصلى قديم" لطرحها مع موعد نزول الألبوم.







محمد كيلانى يطرح "مفهوش غلطة" الأسبوع المقبل


استقر المطرب الشاب محمد كيلانى على أغنية "مفهوش غلطة"، لتكون هى عنوان أولى ألبوماته الغنائية، ومن المتوقع أن يتم طرحه عقب عيد الأضحى مباشرة، وذلك بعد أن تأجل لعدة مرات من قبل.

ويضم الألبوم 9 أغنيات وهما "مفهوش غلطة"، و"حنيتك ليا"، و"عايز تسبنى"، و"على مين"، و" أيه الصح"، و"اخترتك أنا"، و"قلبى على أيدى"، و"تغيب تانى".
وتعاون الكيلانى مع مجموعة من الشعراء والملحنين مثل أيمن بهجت قمر، ومحمد عاطف، والفنان محمد عطية، وأمير طعميه، ومحمد سرحان، ووليد سعد، ومحمد يحيى، وإيهاب عبد الواحد، التوزيع الموسيقى لكل من توما، وعلى فتح الله، وتميم.

من ناحية أخرى انتهى كيلانى مؤخرا من تصويره لأغنية "قلبى على أيدى"، على طريقة الفيديو كليب، تحت إدارة المخرج والمنتج أحمد المهدى، ومن المقرر إذاعتها قبل صدور الألبوم لتكون دعاية له.

يذكر أن جرينى عرض له من قبل كليب "تغيب تانى"، من كلمات أيمن بهجت قمر، وألحان محمد يحيى، وتوزيع توما، وأخرجها أحمد المهدى.







نيللى كريم تشارك صلاح السعدنى فى "همس الجذور"




يعقد المخرج إسماعيل عبد الحافظ جلسات عمل مكثفة مع المؤلف يسرى الجندى للانتهاء من سيناريو مسلسل "همس الجذور" والذى تدور أحداثه فى إطار تاريخى ملحمى حيث يتعرض لفترة هامة من التاريخ المصرى وهو الصراع الدائر بين الفلاحين والغزاة من اجل البقاء على الأرض.

كما يلقى العمل الضوء على الفلاحين الغزاة الذين توافدوا على مصر ونهبوا خيراتها ولكن فى عصر محمد على.


وأضاف عبد الحافظ أن الشخصيات الرئيسية للعمل هم صلاح السعدنى ونيللى كريم ودلال عبد العزيز وأحمد بدير وسوسن بدر ومحمد توفيق ومحمود الجندى وجميل راتب ومحمد نجاتى وأحمد عزمى ولطفى لبيب وسيختار باقى الشخصيات بعد انتهاء المؤلف يسرى الجندى السيناريو وسيبدأ التصوير فى النصف الثانى من شهر يناير المقبل

ونظرا للمزانية الضخمة سوف تنتجه مدينة الانتاج الاعلامى وحدات تدور فى مصر باماكن متفرقة بالقاهرة والاسكندرية ومناطق الصعيد وعلى ضفاف النيل






هانى رمزى "عريس دليفرى" بـ 30 مليون جنيه


جلسات عمل مكثفة تجرى حاليا بين الفنان هانى رمزى والمخرج أشرف سالم، استعدادًا لتصوير "عريس دليفرى" الذى تدور أحداثه من خلال 30 حلقة فى إطار كوميدى اجتماعى حول شاب مثقف من الطبقة المتوسطة يلاقى كثيرا من الصعوبات، ويتزوج من 4 سيدات ويتعرض لمخاطر كثيرة لإنقاذ صداقاته، وعندما يريد الزواج من الفتاة التى أحبها لا يستطيع نظرا لصعوبة الانفصال عن إحدى زوجاته.

تبلغ ميزانية الإنتاج 30 مليون جنيه وتنتجه مدينة الإنتاج الإعلامى ويستغرق التصوير 100 يوم، ويتم تصويره ما بين الإسكندرية وشرم الشيخ وفيلات ونوادى رياضية ومستشفيات ومدينة الإنتاج الإعلامى، ومن المقرر أن يبدأ التصوير فى ديسمبر المقبل بإحدى الفيلات بالمنصورية.



 
 

بالصور : كل النجوم فى زفاف ابن المنتج وجيه الليثى


فى واحدة من أجمل السهرات بفندق موفنبيك وبحضور عدد كبير من نجوم الفن والإعلام والشخصيات العامة احتفل المنتج السينمائى وجيه الليثى – شقيق د.ممدوح الليثى - بزفاف نجله "أسامة" على "دينا" كريمة مصطفى محمود.

وكان فى مقدمة الحضور الفنان محمود ياسين، ونيللى، د.أشرف زكى، والإعلامى عمرو الليثى، المنتج محمد فوزى، المخرج معتز التونى، والمستشار محمد التونى، اللواء أحمد شوقى، والعميد سامح مشرفة وغيرهم من أصدقاء العروسين ممن شاركوهما مراسم الزفاف.

وقدم المطرب أبو الليف مجموعة من أغانيه بالإضافة إلى أشهر الأغانى الشرقية والغربية التى قدمها الـ DJ هشام صبرة حتى الساعات الأولى من صباح اليوم التالى ليطير بعدها العروسان لقضاء شهر عسل سعيد بتايلاند.


 





عدد الزوار

free counters

اهلا بيك

اهلا بيك

الاحصائيات

جوجل اخبـــــــار

Custom Search

wibiya widget

ContactMe