الجمعة، 1 أبريل 2011

القرود تغازل طالبات سعوديات بالجامعة وتتحرش بتايوانيات



ذكر تقرير إخباري أن طالبة تايوانية تركت الدراسة بالجامعة، أمس الخميس، 
بسبب تحرش قرود بها في حرم الجامعة.

وقالت الطالبة لي يي التي تدرس في جامعة سان يات سين "حيث إنهم (القرود) 
لن يغادروا، فسأقوم أنا بمغادرة المكان". وقالت: إن قرود الماكاك البرية، وهي 
من الأنواع المحمية في تايوان، تتحرش بالطلاب كل يوم طلبا للطعام في الجامعة.



وقالت، وهي تشير إلى علامات خدوش وإصابات على ساقها: "إنهم يتسلقون 
على ظهري لخطف الطعام من يدي، ويتسللون إلى أماكن النوم لسرقة 
الطعام ومهاجمة الطلاب عندما يرفضون ترك الطعام".

وقالت: "لقد شكوت إلى رئيس البلاد، وإلى حكومة المدينة، وسلطات 
الجامعة. ولكن ليس هناك حل".

واعترفت الجامعة أن القرود تمثل مشكلة للطلاب، ولكن أيديهم مقيدة 
وفقا لوضعهم الحمائي. وقالت متحدثة باسم الجامعة: "لقد وضعنا لافتات تقول 
(لا تطعموا القرود)، ولكن ليس لدينا ما نفعله".

قرود البابون جامعة الباحة
وفي السعودية تواصلت شكاوى طالبات جامعة الباحة انطلاقا من معانتهن من 
موقع الجامعة الجبلي إلى تهور سائقي الحافلات مرورا بمشكلة نظافة كلية رغدان
التي تبنتها الوئام حتى وصل الأمر هذه المرة بأن يشتكون من قردة 
البابون ومضايقتها لهن داخل الكلية .

الطالبات أكدن بأن القردة تتسلق جدران الجامعة يوميا نظرا لعدم وجود "سياج 
حديدي آمن " يردعها وتعيث في الكلية خرابا وتزعجهن بصراخها المرتفع 
داخل المحاضرات وأصبحت تشكل خطر عليهن خصوصا وأن هذه القردة ذات 
مزاج حاد .

وقالت الطالبات في رسائلهن بأن القرود عادة ماتأتي وتقوم بمطاردتهن 
وسرقة حقائبهن وتأكل الأطعمة والسوائل التي بداخلها ثم تقوم ذكور القردة 
بعمل حركات لا أخلاقية مشينة مع بعضها البعض وأمام الطالبات في تصرف 
أحرجهن أمام منسوبات الكلية .

معجزة إلهية.. ولادة خروف يمني على رأسه كلمة (إرحل)



في آية إلهيه تجلت في كلمة " ارحل ", ولد خروف في منطقة قرض بمديرية
الازارق محافظة الضالع ( جنوب اليمن ) قبل يومين مكتوب في مقدمة رأسه
كلمة (إرحل), كما ان عدد النقاط السود في جسد الخروف هي 33 نقطة توزعت
مابين نقاط بحجم صغير وحجم كبير.


في الوقت الذي ردد فيه العديد من المتظاهرين ضد الرئيس اليمني علي عبد الله
صالح، عبارة (أرحل) في مظاهرات حاشدة لإسقاط نظامه، تناقلت وسائل
الإعلام اليمنية وعدد من المنتديات وموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"،
أمس الخميس، خبر ولادة الخروف مكتوب على رأسه الكلمة ذاتها (أرحل).

وبحسب المصادر فإن المئات من سكان المحافظة هرعوا إلى منزل صاحب
الخروف، لمشاهدة ما وصفوه بالمعجزة الإلهية، وأكد عدد من الأشخاص الذين
شاهدوا الخروف، بأن ما شاهدوه على رأسه هي خلقة طبيعية وليست مصطنعة
بما لا يدع مجالاً للشك حول ذلك.


وقد رفض صاحب الخروف " المعجزة " بيعه بعد ان تهافتت عليه العروض
وقد وصل سعره إلى 80 ألف ريال في حين سعر الكبير منها لا يتجاوز الثلاثين
منها .



وتأتي ولادة الخروف في وقت اتسعت فيه رقعة الاحتجاجات المطالبة برحيل 
نظام الرئيس علي عبد الله صالح في معظم المحافظات اليمنية و إعلان 
المعارضة إنسداد الطريق أمام انتقال السلطة بطريقة سلمية وسط إصرار من 
الرئيس صالح على الرغم من ذلك على البقاء لمبررات يقول إنها سر بقاءه 
منها أنه لن يسلمها إلا لأياد آمنه . حد قوله

بالفيديو: مفتي ليبيا شيخ مودرن .. يعشق نغمات نانسي عجرم ..



شنّ مفتي ليبيا هجوما شرسا على الشيخ د.يوسف القروضاوي الذي دعا 
الى استباحة دم القذافي لأنه خارج عن الملة ويتسبب في قتل شعبه.

الطريف انه بينما كان مفتي ليبيا يهاجم الشيخ القرضاوي رن تليفونه 
الموبايل وكانت المفاجأة ان نغمة موبايل المفتي عبارة عن اغنية نانسي 
عجرم .. الامر الذى تم تفسيره بأن الشيخ مودرن وغاوي سماع الاغاني .. 
ويبدو ان مفتي ليبيا يعشق نانسي عجرم الى درجة جعلته يرفض اغلاق 
هاتفه حتى اثناء فتواه للتلفزيون الليبي.









         

خاص: غلاف ألبوم خالد سليم الجديد


ننفرد بنشر غلاف الألبوم الجديد للفنان خالد سليم، الذي انتهى من تصويره مؤخرا في جلسة تصوير خاصة أدارها المصور المتميز شريف صبري.
سليم أصر على تكتم كافة المعلومات الخاصة بإصداره الجديد سوى أنه سيصدر خلال هذا العام، رافضا الإفصاح عن عنوانه، ولافتا إلى أنه سيكون مفاجأة للجمهور، تماما كما كان ألبومه السابق "ده أنا" مفاجأة لهم، حيث أنتجه سليم على نفقته الخاصة.
ويظهر سليم على غلاف الألبوم بصورة درامية، حيث يسيطر اللون الرمادي عليها، ويظهر سليم وهو يمشي على جسر وتسيل فوقه الأمطار، مما يعبر عن جو نفسي حزين إلى حد ما، وربما ستكون هذه هي التيمة الرئيسية المسيطرة على الألبوم.
من ناحية أخرى، يستعد خالد حاليا لتصوير أغنية "حبيني"، وهي من كلمات محمد عاطف وألحان محمد نبيل وتوزيع خالد نبيل وإخراج ياسر سامي.
كما يقرأ أكثر من سيناريو سينمائي ليختار واحداً منها بعد ابتعاد عن السينما دام حوالي خمس سنوات، منذ آخر أفلامه "عمليات خاصة".

بالفيديو: صفعة ساركوزي على مؤخرة هيلاري كلينتون



يبدو أن فضائح الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي لم تتوقف فقط على حياته الشخصية لتدخل نطاقا أوسع شاملة السياسية أيضا، وآخر تلك الفضائح هو ما قام به أثناء زيارة وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون لقصر الاليزيه، لمناقشة القرار الأوروبي لفرض الحظر الجوي على ليبيا وبدء العمليات العسكرية.
رحب ساركوزي بحفاوة شديدة بهيلاري كليتنون، ومن شدة السعادة التي بدت واضحة تماما على كليهما، لم تبالي هيلاري بالصفعة التي وجهها ساركوزي لها على مؤخرتها أمام الكاميرات ووسائل الإعلام التي كانت تغطي الحدث.
ذلك الموقف تحول إلى مثار حديث وسائل الإعلام الأمريكية، خاصة بعدما علق عليه الإعلامي الشهير "جاي لينو" من خلال برنامجه "Tonight Show"، بأسلوبه الساخر.






ليدي جاجا تحتفل بعيد ميلادها بالدم!



بصحبة آلاف المعجبين والمهووسين بفنها، احتفلت الفنانة غريبة الأطوار ليدي جاجا بعيد ميلادها الخامس والعشرين على أحد مسارح لوس أنجليس.
ووفقا لجريدة ديلي ميل" البريطانية فإن جاجا أقامت الاحتفال على مسرح مركز ستابليس بلوس أنجليس، على هامش جولتها الغنائية العالمية المسماة "مونستر بول".
وبعد أن قدمت جاجا وصلة غنائية طويلة، أحضر لها الراقصون المشاركون في العرض تورتة حمراء كبيرة، للاحتفال بعيد ميلادها، وأطفأت شمعة عيد ميلادها وهي تتمنى للجميع حياة سعيدة مليئة بالصحة والقدرة على تحقيق الأماني والأحلام.
أما عن اللوك الذي ظهرت به جاجا، فكان غريبا كالعادة، ولافتا للنظر بشكل مثير، حيث ارتدت هذه المرة زيا مكشوفا في حين تتناثر قطرات الدماء على جسمها!

الشاب خالد يطرد ابنه غير الشرعي ويرفض لقاءه



على الرغم من اعترافه عام 2009، بأن له ابنا غير شرعي، كان نتاج خطأ لن يتكرر، وأنه متكفل بتحمل مسئولياته تجاهه كاملة، فإن المطرب الجزائري الشاب خالد، رفض أن يستقبل هذا الابن أو أن يمنحه الفرصة للتحدث إليه ولو لدقائق، على خلفية الحفل الذي أقامه في باريس!
وذكرت "كريمة" والدة الشاب "أنيس" الابن غير الشرعي للشاب خالد أن خالد طرد ابنه الذي حضر الحفل خصيصا ليرى أباه لأول مرة، ولكنه لم يتمكن من أن ينال هذه الفرصة، إلا مثله مثل غيره من جمهور الشاب خالد الذين اصطفوا في مكان الحفل يراقبونه من بعيد!
وتابعت كريمة قائلة إن "أنيس" لم يحظ بأي دعم من أبيه طوال عمره، كما أنه لم يحصل على اعتراف بنسبه لأبيه إلا بعد اللجوء للمحاكم الفرنسية.
وقال "أنيس" عن والده: "كنت أتوقّع بأنه سيعاملني مثل الرجال، وأن نتمكن من الحديث إلى بعضنا البعض"، وتابع: "عندما طلبت من منظمي الحفل أن ألقاه، أخبرهم بأنه لا يريد ذلك، بل تجنبني حتى لا أحدثه، ودفعني حراسه بالقوة"!
وختم أنيس كلامه قائلا بحسرة: "كنت فقط أريد لقاء والدي لأول مرة، والحديث معه.. أليس من حقي ذلك؟".
 

بالصور: محمد زيدان يفتتح كافيه في الدقي



بحضور عدد من الفنانين، افتتح محمد زيدان نجم هجوم منتخب مصر لكرة القدم، أول فروع سلسلة مقاهي "كافيهات" قرر امتلاكها في مصر، كمشروع اقتصادي تجاري.
وكان من بين حضور حفل الافتتاح الفنانون سمير غانم وماجد المصري وساندي وأمير كرارة. كما حضر الفنان الشعبي نادر أبو الليف وزوجته الفنانة علا رامي وابنها عمر خورشيد والمطرب الشعبي دياب، بالإضافة إلى عددٍ من الإعلاميين والرياضيين.
وكان زيدان مهاجم نادي بروسيا دورتموند الألماني قد افتتح الكافيه مساء الاثنين الماضي كأول مشروع استثماري له داخل مصر، وهو عبارة عن فرع من سلسلة مجموعة كافيهات ومركز لألعاب الفيديو بمنطقة الدقي التابعة لمحافظة الجيزة المصرية، وذلك بعد مرور يومين فقط على هزيمة منتخب مصر في مباراته الفاصلة أمام جنوب افريقيا في تصفيات كأس أمم أفريقيا لعام 2012، وذلك قبل عودته إلى ألمانيا.
وقال زيدان إنه كان يرغب في فتح الكافيه منذ فترة، ولكن ازدادت رغبته في ذلك بعد نجاح ثورة 25 يناير؛ من أجل إتاحة فرصة للشباب المصري للعمل وكسب الرزق.



هند رستم: المصريون أهانوا مبارك بعد أن تحملنا 30 سنة، وسأنتخب عمرو موسى



استنكرت الفنانة الكبيرة هند رستم ما يحدث حاليا في مصر، مؤكدا أنها لا تعتبر ما حدث في مصر هو ثورة، بل كان حدثا تسبب في نوع من الفوضى، وألمحت إلى أن ما يحدث وراءه يد خفية بدليل اندلاع المظاهرات الاحتجاجية في العديد من الدول العربية في توقيت واحد.
تقول هند رستم: "لا أعرف هل أسمي ما حدث (ثورة أم فوضى)، أعرف أن الثورة تقوم على أساس أو مفهوم ولكن هناك أشياء كثيرة حدثت لم تعجبني بالمرة، فلا أعرف ما هو ذنب موظف بسيط تحايل على الظروف الصعبة التي يعيشها وقام بشراء سيارة بالقسط ويقوم البعض بإحراق سيارته دون أي ذنب بحجة أنها ثورة، فأنا تألمت كثيرًا بسبب الناس الذين تعرضوا للخراب وتعرضت مصادر رزقهم للسرقة والنهب، وهذا بسبب عدم التنظيم."
وأعلنت رستم انها لا تقبل أبدا الطريقة التي خرج بها مبارك من الحكم، حيث شرحت: "لا يستطيع أحد أن ينكر أن الرئيس السابق مبارك ارتكب أخطاء كبيرة ولكني لم أكن راضية أبدًا عن الشكل الذي خرج به من الحكم ولا أعرف ما السر وراء محاولات هدمه، هذا بجانب استيائي من السب والقذف والشتائم التي أطلقها الكثيرون، هؤلاء ليسوا المصريين الذين يعرفهم العالم ولا أستطيع أن أحتمل أن تكون صورتنا بهذا الشكل أمام الجميع وأتساءل لماذا لم نحترم في هذا الرجل لأنه رمز لمصر. أنا لم أجد مبررا لإهانة مبارك بهذه الطريقة ، فهذا الرجل تحملنا أكثر من ثلاثين عامًا فكيف لا نحتمله لمدة ستة أشهر، حتي لا يخرج بهذا الشكل المهين وهذا من منطلق الحفاظ على صورة مصر التي يلقبها العالم بأرض الحضارة، ويصف شعبها بالشياكة والكرم، مبارك كان رئيسًا لأهم دولة في العالم العربي فكيف نتعامل معه بهذه الطريقة في حين أنه إذا كان لديك طفل صغير عندما يخطئ تتعامل معه برحمة حتي يفهم أخطاءه."
وحول المستقبل في مصر بعد ثورة الغضب، تعلق هند رستم قائلة: "أصبحت أشعر بخوف شديد على مصر بسبب الفوضى التي شاهدتها الفترة الأخيرة فبالرغم من أنني مع مطالب الناس وحقهم في التظاهر والاعتصام أيضًا ولكن دون الإضرار بمصالح البلد ولكني مؤمنة بقوة الشعب المصري واحترامه للأصول وأتمني أن يعود كل واحد من المصريين لمبادئه لحماية هذا البلد الذي تتربص به الأيادي الخفية."
هند أعلنت أنها لم تشارك في الاستفتاء حول التعديلات الدستورية، لكنها أكدت أنها ستتوجه بالتأكيد للمشاركة في اختيار الرئيس القادم بمصر، حيث كشفت: "أنا شخصيا سوف أختار عمرو موسي لأنه يتمتع بخبرة سياسية تجعلك مطمئنًا على المستقبل بجانب أنه يتمتع بجرأة وشعبية، ولكن البرادعي على سبيل المثال سافر خارج مصر لسنوات طويلة في فترة حساسة من عمر هذا البلد ولا يمكن أن يدعي أحد أنه كان في المنفى ولهذا لا يصلح رئيسًا لأنه لم يذق ما ذقناه فرئاسة مصر تحتاج إلى سياسي وليست هزارًا".

زينة تنفي تصريحاتها ضد حبيب العادلي



نفت الفنانة زينة التصريحات التي نشرت مؤخرا بخصوص اتهامها لوزير الداخلية المصري السابق حبيب العادلي بتلفيق قضية الكوكايين لشقيقتها ياسمين في الصيف الماضي.
وأكدت زينة أن التصريحات التي قيلت على لسانها عارية تماما من الصحة، قائلة إنها عندما تهاجم شخصا فإنها تفضل أن تهاجمه وهو على الأقل قادر على الرد عليها لكن الوزير الأسبق ملقى حاليا خلف القضبان وهى لم تعتد استغلال عجز أي شخص للهجوم عليه.
وأوضحت زينة - في بيان رسمي صدر عن مكتبها- أن الفترة الحالية لا تحتمل نشر الشائعات والأكاذيب حيث إن البلد تمر بمرحلة تتطلب تكاتف الجميع من أجل النهوض بالوطن وتحقيق الاستقرار المطلوب وتوفير المناخ الصحى لاجراء انتخابات برلمانية ورئاسية حرة ونزيهة تعبر عما يبغاه مختلف فئات الشعب المصرى.
وأعربت زينة عن تمنيها أن يتوحد الشعب المصري وأن يعمل الجميع تحت مظلة واحدة من أجل النهوض بمصر إلى المكانة التى تستحقها.
وهددت زينة باللجوء إلى القضاء فى حال تلفيق أى تصريحات كاذبة على لسانها حتى لا تعيش فى فوضى الشائعات والقيل والقال.

زوجة خالد يوسف تكشف أسرار ارتباطها به


في أول حوار صحفي لها بعد عقد قرانها على المخرج خالد يوسف في حفل بسيط بمنزلها في جدة، كشفت الفنانة التشكيلية السعودية شاليمار الشربتلي، لجريدة الوطن السعودية عن بعض الأسرار التي أحاطت بعلاقتها بيوسف.
حيث قالت شاليمار: "أعتبر زواجي من خالد أمراً عادياً، ولا أرى أن فيه شيئاً من الغرابة، ومن الطبيعي ومن المنطقي أن يلتقي الفن بكل روافده، ومن الطبيعي أيضاً ألا أتزوج إنساناً تقليدياً".
وذكرت الشربتلي أن يوسف إنسان مبدع ورائع، وتعجبت من كل هذه الضجة الإعلامية التي أثيرت حول موضوع اقترانهما، وقالت إن والدتها مصرية، ومصر والسعودية متقاربتان للغاية، ومن الطبيعي أن تتزوج من الوسط الفني لأنها فنانة وضد ضد الإقليميات والمناطقية.
وقالت الشربتلي إن ارتباطها بيوسف لم يأت بعد قصة حب طويلة، وإنما بعد قصة حب هادئة أعقبت لقاء قصيرا، وذكرت أنها تعرفت إلى يوسف من زمن، ولكن كان ما يجمعهما معا الصداقة فحسب، حتى حدث تطور كبير في العلاقة إثر لقائهما الأخير في معرض الأوبرا.
ونفت الشربتلي أن تكون الشائعات التي قالت بوجود رفض من عائلتها لهذا الارتباط صحيحة، وأكدت أن هذا لم يحدث على الإطلاق، وتابعت: "ما حدث بيني وبين خالد يمكن أن يحدث لأي شخصين، فلم يرفض أحد مشروع زواجنا.. أنا مواطنة سعودية أحترم تقاليد بلدي، والنهاية المنطقية لقصة حبنا كانت الزواج الذي وافقت عليه أسرتي دون تردد".
وتمنت شاليمار الشربتلي أن يكتب لها الله سبحانه وتعالى السعادة مع زوجها، وتتمكن من إسعاده، وأن تصبح نعم الزوجة له.

اختفاء مهندس مصرى فى سوريا يثير الغموض


اختفى مهندس مصرى ( 26 عاما) يدعى خالد ماجد عبد الفتاح الغايش فى سوريا،
منذ السابع والعشرين من شهر مارس الماضى دون توافر أى معلومات بشأنه.
وكان المهندس المصرى قد وصل إلى سوريا قادما من لبنان بناء على دعوة 
من أصدقائه.

ويعمل الغايش فى شركة كمبيوتر سويسرية ببيروت، وتوجه الأحد الماضى 
من لبنان إلى سوريا عبر مدينة حلب بناء على دعوة من أصدقائه، واختفى منذ
هذا التاريخ.

وقال أحد أقاربه إن أهله حاولوا الاتصال به عبر هاتفه المحمول لكنه تبين 
أن الخدمة مفصوله عنه.

وأضاف أنه ذهب إلى دمشق للبحث عنه والاطمئنان عليه، مشيرا إلى أنه 
أجرى اتصالا بالسفارة المصرية فى دمشق، وأنه التقى اليوم سفير مصر
فى سوريا شوقى إسماعيل والقنصل المصرى محمد الفيومى اللذان قاما 
بالاتصال بالمسئولين السوريين فى الخارجية والداخلية السورية.

وتابع أنه علم من السفارة المصرية بدمشق أنها قامت بالاتصال 
بالمستشفيات السورية للاستفسار عما إذا كان المختفى موجود 
بإحدى المستشفيات، حيث تبين أنه لا توجد معلومات بشأنه.

ومن جانبه قال القنصل المصرى محمد الفيومى: "إن السفارة قامت بالفعل 
بإجراء العديد من الاتصالات للاستفسار حول ملابسات اختفاء المهندس 
المصرى خالد ماجد الغايش، موضحا أن الأجهزة والسلطات السورية 
وعدت بالبحث عنه ودارسة حالة اختفائه".

يذكر أن السلطات السورية قد القت القبض على المواطن المصرى محمد أبو 
بكر رضوان، فى أحداث المظاهرات التى وقعت يوم الجمعة الماضى، 
بالجامع الأموى الكبير بسوق الحميدية بوسط العاصمة دمشق، وبث 
التليفزيون السورى الرسمى اعترافات قال فيها إنه كان يصور عبر 
محموله الخاص ويرسل الصور إلى الخارج.
وفى السياق ذاته أسس مجموعة من أصدقاء المهندس المختفى جروب على 
موقع الفيس البوك الإجتماعى للتواصل مع الشباب السوريين، للإدلاء
بأى معلومات عن المهندس المصرى.

إنقاذ طفلة سعودية بأعجوبة بعد أن احتجزت داخل غسالة كهربائية


نجحت فرقة إنقاذ من الدفاع المدني بـ (تبوك) بالمملكة العربية السعودية في 
تحرير طفلة في الرابعة من عمرها اُحتجزت داخل غسالة كهربائية بمنزلها .

وأوضح الناطق الإعلامي بـ (مديرية الدفاع المدني) العقيد / ممدوح بن 
سليمان العنزي أن غرفة العمليات تلقت بلاغًا يفيد باحتجاز طفلة داخل 
غسالة كهربائية بمنزلها بـ (حي النهضة - بتبوك) ..

وعلى الفور توجهت فرقة إنقاذ لموقع الحادث ، وعند الوصول تبيّن أن طفلة 
تبلغ من العمر أربع سنوات قد لعبت وسقطت داخل قسم التنشيف في 
غسالة كهربائية ؛ ما أدى إلى احتجازها ..
ولم يتمكن ذووها من إخراجها فاستنجدوا برجال الدفاع المدني .. الذين قاموا
بقص أجزاء من الغسالة بحرفية عالية واستخراج الطفلة دون أن تصاب 
بأي إصابة .

بالفيديو:هالة حشيش تسب الثوار: جتكوا 60 نيلة


" نتقدم بكامل الإعتذار لكل من سيستمع لهذا المقطع" بهذه الكلمات بدأت 
مقاطع الفيديو الذى أبرز الإعلامية هالة حشيش رئيس قطاع القنوات 
النيل المتخصصة وهى فى حالة انفعال شديد عقب وضعها على قائمة
" أعداء الثورة" فى ظل مطالبة الثوار والعاملين بماسبيرو بتطهير الإعلام 
الرسمى من بعض الوجوه والقيادات السابقة.


وأنشأ عدد من حركة " أحرار ماسبيرو" صفحة خاصة على الفيس بوك 
تطالب باسقاط هالة حشيش مع بث تسجيل صوتي لها جاء فيه: "تعبت، 
قاعدة عشرين يوم وكل واحد داخلي حنجوري.. ناقص يديني قلمين"، 
"حرقوا البلد.. صعبان عليه البلد.. صعبان عليه اللي بنيته"، "اللي يقولي 
عاوز حقي.. حق ايه جت حُقك"، "أمشي زي ما أكون عاملة عاملة.. 
وعاملني قائمة سودا".


كما وصفت حشيش من يطالبون بحقوقهم من زملائها بانهم "ماتربوش 
في بيوتهم"، والبرادعي بأنه "جاي يركب ع البلد ويولعها"، 
مضيفة "السافل والانتهازي والحرامي كله جاي يركب على البلد".

وسخرت من بعض الاسماء التى رشحها الثوار كالبرادعى وهالة فهمى 
واصفة الأخيرة أنها "بتاعة الكافيهات"، كما وصفت الإعلامي حمدى
قنديل بأنه " باع البلد قبل كده".. "

وفى انفعال شديد قالت : هما دول اللي ينضفوا الاتحاد؟!!.. جتكم نيلة..
جتكم 60 نيلة يا ثوار.. هما دول النُضاف"، "ناس سفلة"..

يذكر أن نيابة الأموال العامة العليا قد تلقت بلاغات من العاملين باتحاد 
الإذاعة والتليفزيون، ضد الإعلامية هالة حشيش يتهمونها بالفساد المالى 
والإدارى، غير أن النيابة لم تعلن قرارها في البلاغات حتى الآن.









ريهام إبراهيم بدلا من مريم أمين في "مصر النهاردة"



تم ترشيح المذيعة ريهام إبراهيم لتكون ضمن فريق عمل برنامج "مصر النهاردة" بعد اعتذار المذيعة مريم أمين عن عدم المشاركة في البرنامج.

كشف مصدر مسئول من داخل ماسبيرو لـFilFan.com أن المذيعة مريم أمين التي تم ترشيحها ضمن الطاقم الإعلامي الجديد لبرنامج "مصر النهاردة" قد اعتذرت عن البرنامج بدون أسباب معلنه وبناء على هذا تم اختيار المذيعة ريهام إبراهيم، مذيعة قطاع الأخبار، لتحل بدلا منها مع طاقم المذيعين الجدد.

مريم أمين تعمل في قناة "دبي" الفضائية بعد أن حصلت على أجازة من التليفزيون المصري منذ أكثر من عام، وآخر برامجها "لعب النجوم" والذي يعرض على قناة "دبي" والعديد من الشاشات المصرية والفضائية.


بهذا برنامج "مصر النهاردة" سيظهر من خلاله هذا الأسبوع ثلاث وجوه إعلامية هم باسم صبري وريهام إبراهيم وإيمان الحصري، والذين سيشاركون تامر أمين في تقديم حلقات البرنامج.

وجاء انضمام الثلاثي تعويضا لغياب كل من محمود سعد الذي ترك العمل بالتليفزيون المصري الشهر الماضي، وأيضا خيري رمضان الذي قرر اللحاق برفيقه وإنهاء عمله في "ماسبيرو" بنهاية هذا الأسبوع.

خالد يوسف: مبارك يجب أن يُحاكم بتهمة قتل المتظاهرين



قال المخرج خالد يوسف إن الرئيس السابق حسني مبارك لابد أن يُقدم للمحاكمة بعد أن أصدار أوامر بقتل المتظاهرين خلال أيام الثورة.

وأضاف يوسف في حوار مع صحيفة "الشرق الأوسط" اللندنية: هناك قوانين تحاكم الرئيس على أعوانه بالطبع، بمعنى أن أعوانه هم الجهة التنفيذية التي تنفذ ما يطلب منهم، فمثلا اللواء حبيب العادلي وزير الداخلية الأسبق، عندما أخذ أمر قمع المتظاهرين في ميدان التحرير، كان القرار من فوق من الرئيس شخصيا.

وأردف: لا أدافع عن العادلي، ولكني أبرر طلبي محاكمة مبارك.

وعن مطالبة البعض بالعفو عن الرئيس السابق، أكد خالد أن ذلك كان من الممكن حدوثه في وقت سابق، ولكن ما فعله مبارك في أيامه الأخيرة بالحكم يجعله يستحق المحاكمة.

وتابع في نفس السياق: لو رحل مبارك قبل مذبحة يوم الغضب، كان الشعب - وأنا أولهم - طالب بالعفو عنه، لكونه غلب المصلحة العليا على المصلحة الشخصية، لأن الشعب المصري شعب طيب وعاطفي. لكن مبارك تمادى في عناده وتمسكه بالسلطة، وفي النهاية تنحى رغما عن إرادته.

ومن المتوقع خروج عدد كبير من المصريين غدا الجمعة في تظاهرة كبيرة بميدان التحرير، للمطالبة بمحاكمة مبارك ونجله جمال وبعض رموز نظامه السابق.

كريم عبد العزيز يؤكد استقرار حالته الصحية بعد إصابته بثمانية جلطات



طمأن الممثل كريم عبد العزيز محبيه على صحته بعد تعرضه لثمانية جلطات في رئته مؤخرا.

قال كريم: "أنا الآن بخير وبصحة جيدة، وقضيت في لندن عدة أيام حتى الاطمئنان على صحة والدتي وصحتي"، حسب مجلة "أخبار النجوم".

وكان كريم سافر مؤخرا لأنجلترا في رحلة لعلاج والدته من مرض السكر الذي أثر مؤخرا على قدمها، فسقط على الأرض إثر ضيق تنفس فاجئه بسبب إصابة رئته في 8 جلطات.

يذكر أن آخر أفلام كريم كانت فيلم "فاصل ونعود" من تأليف أحمد فهمي وإخراج أحمد نادر جلال وبطولة دينا فؤاد وأحمد راتب.

عادل إمام يدافع عن مبارك بـ "الضربة الجوية"


على الرغم من مطالبة عدد كبير من الشعب المصري بمحاكمة الرئيس السابق محمد حسني مبارك، بدأ الممثل الكبير عادل إمام تصوير فيلم "الضربة الجوية" عن قصة حياة مبارك حتى توليه مهمة رئاسة البلاد.

صور عادل إمام عددا من المشاهد الداخلية بأحد الاستديوهات، وحصل على تصريحات من المجلس الأعلى للقوات المسلحة للتصوير في أحد المطارات الحربية، على أن يقوم الممثل الكبير بتقديم شخصية الرئيس السابق مبارك، حسب صحيفة "عين".

وسيركز الفيلم على دور مبارك في حرب 1973، وكان السبب لتشجع إمام لتقديم الفيلم في هذه الفترة بسبب تشكيك بعض السياسيين في دور سلاح الطيران في حرب أكتوبر، بعكس ما كان النظام السابق يروج له، وهذا ما ضايق إمام وأصر على تقديم الفيلم الآن لتوثيق دور سلاح الطيران في الحرب.

وتدور أحداث الفيلم في الفترة ما بين 1950 إلى 1981، أي منذ تخرج مبارك من الكلية الجوية حتى خطابه في مجلش الشعب بعد توليه الرئاسة، مرورا بتعيينه في مارس 1950 بمطار العريش ثم نقله لمطار حلوان للتدريب على المقاتلات، ثم نقله لكلية الطيران في 1953ليعمل مدرسا بها وترقيته ليكون مساعد أركان حرب الكلية.

كما سيتضمن الفيلم قصة القبض على حسني مبارك برفقة ضباط مصريين، حيث تعرضت مروحيتهم للهبوط الاضطراري في المغرب أثناء "حرب الرمال" بين المغرب والجزائر، وكانت مصر مساندة للجزائر عسكريا في 1963، ويتطرق لسفره في بعثات عسكرية لروسيا، وبعد ذلك حالته النفسية بعد نكسة 1967، وتوليه لسلاح الطيران بعد ذلك، ثم تعيينه كنائب للرئيس الراحل محمد أنور السادات، ثم حادث المنصة في 1981، وتولي حسني الرئاسة.


"الضربة الجوية" من تأليف يوسف معاطي وإخراج شريف عرفة، وكان من المقرر أن يقدمه الممثل الراحل أحمد زكي، وبعد رحيله، تم إيقاف الفيلم لفترة طويلة.

ومن ناحية أخرى، أوقف إمام تصوير مسلسله الجديد "فرقة ناجي عطا الله" المقرر أن يتم عرضه في رمضان 2011، لينتهي من الفيلم أولا.

آخر أفلام الزعيم، كما يلقبه محبيه، هو فيلم "زهايمر" من إخراج عمرو عرفة وتأليف يوسف معاطي وبطولة رانيا يوسف ونيللي كريم وأحمد رزق وفتحي عبد الوهاب.

عشرات الآلاف يتظاهرون بالتحرير لسرعة محاكمة مبارك ونظامه



تظاهر منذ صباح اليوم الجمعة، عشرات الآلاف من المتظاهرين بميدان التحرير للمطالبة بسرعة محاكمة مبارك، ومعاونيه من رموز الفساد السابق، وضرورة عودة ثروات مصر المنهوبة، والتأكيد على مطالب ثورة 25 يناير.

وكان خطيب مسجد عمر مكرم قد أمَّ آلاف المصليين بالتحرير، وركزت خطبته على التأكيد على مطالب الثورة، ووجه لوماً للمجلس العسكرى للخطوات البطيئة فى تنفيذ مطالب الثورة، واستمرار بقاء القيادات الإعلامية بالتلفزيون رغم مهاجمتها الثورة.

منى هلا تسخر من عمرو دياب ببرنامج "منى توف"



انتشرت على مواقع الإنترنت مجموعة من الفيديوهات للفنانة الشابة منى هلا فى برنامج بعنوان "منى توف" وتسخر فيه من رموز النظام السابق كجمال مبارك وأحمد فتحى سرور والرئيس السابق حسنى مبارك وأحمد عز وأحمد نظيف وعدد من رجال النظام.

وتقدم منى البرنامج بقدر عالٍ من الكوميديا والسخرية من النظام السابق والفنانين والإعلاميين المؤيدين له، ففى الحلقة الأولى من البرنامج قام القائمون عليه بتركيب صور شخصيات النظام على أشخاص آخرين يرقصون بعض الرقصات الشهيرة من جميع أنحاء العالم كرقصات من أفريقيا وأخرى من البرازيل.


أما الحلقة الثانية، فكانت أكثر سخونة لسخرية منى من بعض رموز الإعلام والفنانين الذين تحول موقفهم قبل وبعد الثورة، فتهكمت على اختفاء عمرو دياب أيام الثورة، معللة ذلك بوجوده خارج مصر لاستلام إحدى الجوائز، كما سخرت من كل من عمرو أديب وعمرو مصطفى، حيث رصدت له فيديوهين الأول فى مداخلة لقناة العربية يتهم فيها ثوار التحرير بأن لهم أجندات خارجية ويدعو القناة للذهاب لتغطية مظاهرات تأييد الرئيس وبعد نجاح الثورة وبعد حواره للعربية بأسبوع خرج فى برنامج مصر النهارده ليعلن للجمع أنه كان مع الثورة منذ البداية.


أما الفنان محمد نور أثناء الثورة قام بغناء أغنية أهدها لمبارك بعنوان "حقك علينا"، لكن مع نجاح الثورة قام بتوجيه الأغنية للثورة وكأن شيئاً لم يحدث.


وعلى الرغم من أن البرنامج مقترن بالفيديوهات التى تعتبر بمثابة الدليل على ما تقدمه هلا، إلا أن عدداً مما شاهدوا البرنامج استقبلوه باستياء شديد، لاسيما الجمهور العريض للفنان عمرو دياب كذلك انتشرت بعض الجروبات على موقع فيس بوك تهاجم منى هلا وتطالبها بوقف البرنامج.




 

فنانون يتبرعون بأجرهم عن حفل "يوم الشهيد" لأسر الشهداء


يقام اليوم ا الجمعة، حفلا خيريا كبيرا بنادى وادى دجلة بمدينة 6 أكتوبر، يحييه عدد كبير من نجوم الغناء بمصر والوطن العربى، هم المطرب اللبنانى وائل جسار وحمادة هلال، وجنات ومحمد نور وعزيز الشافعى ومجد القاسم بعد أن حصل المنظمون على موافقة من المجلس الأعلى للقوات المسلحة، كما سيتم تخصيص إيرادات الحفل بالكامل لصالح أسر شهداء ثورة 25 يناير.

يذكر أنه عقد ظهر امس الخميس، مؤتمرا صحفيا بفندق "بيرميزا" لإعلان تفاصيل الحفل الغنائى المقرر أحياؤه، وتغيب عن حضور المؤتمر الصحفى المطربان وائل جسار ومجد القاسم لتواجدهما خارج مصر، إضافة إلى أن جميع النجوم المشاركين بالحفل قاموا بالتنازل عن أجورهم.

بالصور.. أشرف عبد الباقى فى "بنى آدمين من عصر التنين"


بدأ الفنان أشرف عبد الباقى تسجيل مسلسل الكارتون "بنى آدمين من عصر التنين"، تأليف وإخراج محمد دندراوى، ومن إنتاج "نيو تيك ميديا"، ويشاركه البطولة منه فضالى ويوسف داود وأنعام سالوسة وسعيد طرابيك وعبد الله مشرف وتتيانا.

المسلسل تدور أحداثه فى عصر ما قبل التاريخ (العصر الحجرى) داخل جمهورية اسمها "حجر حجرجر"، والتى يحكمها شمندر "سعيد طرابيك"، ومعه وزير الداخلية أبولسعه "عبد الله مشرف"، ورجل الأعمال الذى يحتكر كل شىء فى الدولة شفاط "يوسف داود" والذى يستغل خشمولا "أشرف عبد الباقى" المخترع العبقرى فى مصالحه الخاصة وتحقيق أطماعه.

والمسلسل 30 حلقة منفصلة متصلة تناقش العديد من الموضوعات الاجتماعية والسياسية فى شكل كوميدى ساخر ونكتشف أن الإنسان من قديم الأزل كان يعانى من نفس المشكلات مثل غياب الديمقراطية وتدهور التعليم وتزاوج السلطة بالمال والعنوسة وغيرها من المشكلات التى نعايشها حالياً.




 


هيفاء ضيفة شرف مصمم الأزياء اللبنانى زهير مراد



سافرت النجمة اللبنانية هيفاء وهبى إلى كييف أوكرانيا بدعوة خاصة لتشارك مساء اليوم الخميس، كضيفة شرف فى عرض المصمم اللبنانى زهير مراد لموضة أزياء ربيع صيف 2011.

يشارك فى العرض نجوم من مختلف أنحاء العالم، حيث يتبع العرض عشاء ضخم على شرف الحضور، والذى أتى من مختلف البلدان العربية والأوروبية أيضاً.


يذكر أن هيفاء أحيت مؤخراً حفلاً غنائياً بمناسبة عيد الأم فى مدينة كميل شمعون الرياضية ببيروت، التابعة لجمعية "سيدرز للعناية"، وذهب دخل الحفل بالكامل لفقراء لبنان.

المجلس العسكرى:تشديد عقوبة الاعتداء الجنسى والتحرش للإعدام والمؤبد


أصدر المجلس الأعلى للقوات المسلحة قراراً بتعديل بعض أحكام قانون العقوبات، يتضمن تشديد العقوبات على التحرش بالأنثى.

ويحمل المرسوم رقم 11 لسنة 2011، ويقضى بتعديل بعض أحكام قانون العقوبات الصادر بالقانون رقم 58 لسنة 1937.

وفى ما يلى نص المرسوم:

رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة.. بعد الاطلاع على الإعلان الدستورى الصادر بتاريخ 13/2/2011 وعلى قانون العقوبات، وبعد موافقة مجلس الوزراء.. قرر المرسوم بقانون الآتى نصه وقد أصدرناه:

المادة الأولى:

يستبدل بنصوص المواد أرقام (267، 268، 269، 269 مكرر، 288، 289، 306 مكرر
"أ" من قانون العقوبات النصوص الآتية:

مادة (267): من واقع أنثى بغير رضاها يعاقب بالإعدام أو السجن المؤبد ويعاقب الفاعل بالإعدام إذا كانت المجنى عليها لم يبلغ سنها ثمانى عشرة سنة ميلادية كاملة أو كان الفاعل من أصول المجنى عليها أو من المتولين تربيتها أو ملاحظتها أو ممن لهم سلطة عليها أو كان خادما بالأجر عندها أو عند من تقدم ذكرهم أو تعدد الفاعلون للجريمة.

مادة (268): كل من هتك عرض إنسان بالقوة أو بالتهديد أو شرع فى ذلك يعاقب بالسجن المشدد.. وإذا كان عمر من وقعت عليه الجريمة المذكورة لم يبلغ ثمانى عشرة سنة ميلادية كاملة أو كان مرتكبها أو أحد مرتكبيها ممن نص عليهم فى الفقرة الثانية من المادة (267) تكون العقوبة السجن المشدد مدة لا تقل عن سبع سنوات، وإذا اجتمع هذان الظرفان معا يحكم بالسجن المؤبد.


مادة (296): كل من هتك عرض صبى أو صبية لم يبلغ سن كل منهما ثمانى عشرة سنة ميلادية كاملة بغير قوة أو تهديد يعاقب بالسجن، وإذا كان سنه لم يتجاوز اثنتى عشرة سنة ميلادية كاملة أو كان من وقعت منه الجريمة ممن نص عليهم فى الفقرة الثانية من المادة (267) تكون العقوبة السجن المشدد مدة لا تقل عن سبع سنوات.

مادة (269 مكرر): يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن ثلاثة أشهر كل من وجد فى طريق عام أو مكان مطروق يحرض المارة على الفسق بإشارات أو أقوال .فإذا عاد الجانى الى ارتكاب هذه الجريمة خلال سنة من تاريخ الحكم عليه نهائيا فى الجريمة الأولى تكون العقوبة الحبس مدة لا تقل عن سنة وغرامة لا تقل عن خمسمائة جنيه ولا تزيد على ثلاثة آلاف جنيه.. ويستتبع الحكم بالإدانة وضع المحكوم عليه تحت مراقبة الشرطة مدة مساوية لمدة العقوبة.

مادة (288): كل من خطف بالتحيل أو الإكراه طفلا ذكرا لم يبلغ ثمانى عشرة سنة ميلادية كاملة بنفسه أو بواسطة غيره يعاقب بالسجن المشدد مدة لا تقل عن خمس سنوات.

مادة (289): كل من خطف بنفسه أو بواسطة غيره من غير تحيل ولا إكراه طفلا لم يبلغ سنه اثنتى عشرة سنة ميلادية كاملة يعاقب بالسجن المشدد مدة لا تقل عن خمس سنوات. وتكون العقوبة السجن مدة لا تقل عن خمس سنوات إذا كان الطفل المخطوف قد تجاوز سنه اثنتى عشرة سنة ميلادية كاملة ولم يبلغ ثمانى عشرة سنة ميلادية كاملة، فإذا كان المخطوف أنثى تكون العقوبة السجن المشدد مدة لا تقل عن عشر سنين . ومع ذلك يحكم على فاعل جناية الخطف بالإعدام أو السجن المؤبد إذا اقترنت بها جريمة مواقعة المخطوف أو هتك عرضه.

مادة (306 مكرر): يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن ستة أشهر ولا تجاوز سنتين وبغرامة لا تقل عن خمسمائة جنيه ولا تزيد على ألفى جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين كل من تعرض لشخص بالقول أو بالفعل أو بالإشارة على وجه يخدش حياءه فى طريق عام أو مكان مطروق .ويسرى حكم الفقرة السابقة إذا كان خدش الحياء قد وقع عن طريق التليفون أو أى وسيلة من وسائل الاتصالات السلكية أو اللاسلكية.

فإذا عاد الجانى الى ارتكاب جريمة من نفس نوع الجريمة المنصوص عليها فى الفقرتين السابقتين خلال سنة من تاريخ الحكم يحكم عليها نهائيا فى الجريمة الأولى، فتكون العقوبة بالحبس مدة لا تقل عن سنة وغرامة لا تقل عن ألف جنيه ولا تزيد على خمسة آلاف جنيه .

المادة الثانية:

ينشر هذا المرسوم بقانون فى الجريدة الرسمية، وتكون له قوة القانون ويعمل به اعتبارا من تاريخ نشره.

كما قرر المرسوم بالقانون الآتى نصه وقد أصدرناه

المادة الأولى: يضاف باب جديد إلى أبواب الكتاب الثالث من قانون العقوبات بتكوين مادتين برقمى 375 مكررا و 375 مكررا "أ" وذلك على النحو الآتى.

الباب السادس عشر: الترويع والتخويف والمساس بالطمأنينة "البلطجة" مادة 375 مكرر

مع عدم الإخلال بأية عقوبة أشد واردة فى نصر آخر، يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن سنة كل من قام بنفسه أو بواسطة الغير باستعراض القوة أو التلويح بالعنف أو التهديد بأيهما أو استخدامه ضد المجنى عليه أو مع زوجه أو أحد أصوله أو فروعه، وذلك بقصد ترويعه أو التخويف بإلحاق أى أذى مادى أو معنوى به أو الإضرار بممتلكاته أو سلب ماله أو الحصول على منفعة منه أو التأثير فى إراته لفرض السطوة عليه أو إرغامه على القيام بعمل أو حمله على الامتناع عنه أو لتعطيل تنفيذ القوانين أو التشريعات أو مقاومة السلطات أو منع تنفيذ الأحكام، أو الأوامر أو الإجراءات القضائية واجبة التنفيذ أو تكدير الأمن أو السكنية العامة، متى كان من شأن ذلك الفعل أو التهديد إلقاء الرعب فى نفس المجنى عليه أو تكدير أمنه أو سكينته أو طمأنينته أو تعريض حياته أو سلامته للخطر أو إلحاق الضرر بشىء من ممتلكاته أو مصالحه أو المساس بحريته الشخصية أو شرفه أو اعتباره.

وتكون العقوبة الحبس مدة لا تقل عن سنتين ولا تجاوز خمس سنوات إذا وقع الفعل من شخصين فأكثر، أو باصطحاب حيوان يثير الذعر، أو يحمل أية أسلحة أو عصى أو آلات أو أدوات أو مواد حارقة أو كاوية أو غازية أو مخدرات أو منومة أو أية مواد أخرى ضارة، أو إذا وقع الفعل على أنثى، أو على من لم يبلغ ثمانى عشرة سنة ميلادية كاملة.

ويقضى فى جميع الأحوال بوضع المحكوم عليه تحت مراقبة الشرطة مدة مساوية لمدة العقوبة المحكوم بها.

مادة 375 مكررا "أ" يضاعف كل من الحدين الأدنى والأقصى للعقوبة المقررة لأية جنحة أخرى تقع بناء على إرتكاب الجريمة المنصوص عليها فى المادة السابقة، ويرفع الحد الأقصى لعقوبتى السجن والسجن المشدد إلى عشرين سنة لأية جناية أخرى تقع بناء على ارتكابها.

وتكون العقوبة السجن المشدد أو السجن إذا ارتكبت جناية الجرح أو الضرب أو إعطاء المواد الضارة المفضى إلى موت المنصوص عليها فى المادة 236 من قانون العقوبات بناء على ارتكاب الجريمة المنصوص عليها فى المادة السابقة، فإذا كانت مسبوقة بإصرار أو ترصد تكون العقوبة السجن المؤبد أو المشدد.

وتكون العقوبة الإعدام إذا تقدمت الجريمة المنصوص عليها فى المادة 375 مكررا واقترنت أو ارتبطت بها أو تلتها جناية القتل العمد المنصوص عليها فى الفقرة الأولى من المادة 234 من قانون العقوبات.

ويقضى فى جميع الأحوال بوضع المحكوم عليه بعقوبة مقيدة للحرية تحت مراقبة الشرطة مدة مساوية لمدة العقوبة المحكومة بها عليه بحيث لا تقل عن سنة ولا تجاوز خمس سنين.

المادة الثانية:

ينشر هذا المرسوم بقانون فى الجريدة الرسمية، وتكون له قوة القانون، ويعمل به اعتبارا من تاريخ نشره.

عدد الزوار

free counters

اهلا بيك

اهلا بيك

الاحصائيات

جوجل اخبـــــــار

Custom Search

wibiya widget

ContactMe