السبت، 19 فبراير 2011

إيطاليا ترحل 124 مهاجرا غير شرعى من مصر والمغرب والنيجر



أعلنت الداخلية الإيطالية أنها رحلت خلال الأسبوع الجارى 124 مهاجرا غير شرعى من مصر والمغرب والنيجر على متن عدة رحلات جوية إلى بلادهم.

وأضاف البيان أن المرحلين كانت قد استوقفتهم الشرطة خلال عملها اليومى بمختلف أنحاء البلاد، وتتواصل الرحلات الجوية التى تشهدها جزيرة لامبيدوزا (صقلية) لنقل مهاجرين تونسيين إلى مراكز احتجاز مؤقت بجميع أنحاء إيطاليا، حيث ينتظر نقل 270 منهم إلى مدن بارى وكريتونى (من مدن الجنوب) على متن ثلاث رحلات.

وكانت الجزيرة الجنوبية قد شهدت وصول أكثر من خمسة آلاف تونسى فى بضعة أيام نقل أغلبهم إلى مدن مختلفة لعدم القدرة على استيعابهم بينما ما يزال حوالى 1400 منهم يقيمون بمركز استضافة مؤقت هناك.

ولم تسجل لامبيدوزا، وصول مراكب أخرى منذ ثلاثة أيام بسبب حالة البحر غير المستقرة.

غدا.. عبور بارجتين حربيتين إيرانيتين من قناة السويس





قال مصدر مسئول فى هيئة قناة السويس، إنه من المنتظر أن تعبر بارجتين حربيتين إيرانيتين، غدا الاثنين، من قناة السويس.

وأوضح المصدر، أن البارجتين الفرقاطة من طراز MK-5 مزودة بصواريخ أرض بحر من نوع سى- 802، وسفينة مساعدة – KHARG، ستصلان للمدخل الجنوبى فى القناة على أن تدخل من السويس عبر البحر الأحمر فجرا، ومن المنتظر أن تصل البارجتان مساء يوم الاثنين إلى المدخل الشمالى ببورسعيد فى طريقهما إلى سوريا.

وكانت إسرائيل اعترضت على عبورهما، إلا أن وزارة الدفاع المصرية وافقت على العبور احتراما للاتفاقيات الدولية المنظمة لحركة عبور البوارج الحربية.

وقال مصدر ملاحى، إنه فى حال طلب البارجتين، تأمينا أمنيا إضافيا خلال العبور سيتم قبول ذلك، خاصة أن بعض البوارج الحربية تعبر بدون إجراءات تامين وتتعلق بإيقاف حركة المعديات وكوبرى السلام، وتأمين برى على ضفتى القناة.

فاروق الباز: يجب أن يسير الرئيس القادم لمصر بدون حراسة



قال عالم الفضاء فاروق الباز، إن الرئيس القادم يجب أن يعلم أن نهضة الدولة تقوم على أساس البحث العملى الذى يؤمن أى شعب ويجب أن يسير فى الشارع دون حراسة لأنه يخدم الناس، مضيفا أن مفهوم السلطة تغير فى مصر فأصبح الحاكم وهو من يتحكم وليس الذى يخدم.

وأكد عالم الفضاء المصرى فى حواره لـ"القاهرة اليوم" الذى يقدمه الإعلامى عمرو أديب والكاتب محمد مصطفى شردى أمس السبت، أن الشعب المصرى شعب عظيم ويجب أن يثق الشعب بذلك، مضيفا أن الاحترام فى مصر حاليا يكون للطبقة وليس للشخص نفسه، مشيرا إلى أن "أمه" فى الماضى كانت تعلمه احترام الإنسان، ضاربا المثل بأن أمه كانت تقوم بإعداد وجبة غذائية بها أفضل قطع بالدجاجة ليتناولها السائق إذا حضر أحد الوزراء.


وقال الباز، إن الحكومات السابقة كانت تعتبر البحث العلمى ليس من الأولويات، وكانت تجعل الأولوية "للعيش" وهم لا يعلمون أنه لو تم الاهتمام بالبحث العلمى يتم إعداد أبحاث تزيد من القوة الإنتاجية توفر وتزيد من "العيش".


وكشف الباز عن أن الفريق أحمد شفيق رئيس وزراء حكومة تيسير الأعمال، دعانى لمقابلته وكنت أعتقد أنها مقابلة خاصة بنا فقط، ولكن فوجئت بأنه جامع كل وزراء حكومته، لأشرح لهم عن خطة لتمنية مصر.


وقال الباز، إن رئيس الوزراء الفريق شفيق صمم على استبدال مكانه بمكانه أثناء الاجتماع وفعلت ذلك بعد أن قام المصورون بتصوير شفيق بمكانه، وحول خطة تنمية مصر أوضح الباز، أن مصر تفقد كل عام 30 ألف فدان زراعى سنويا من أفضل التربة على مستوى العالم، مضيفا أن تربة مصر بعد حوالى 132 عاما ستكون ليس بها أراضى زراعية إنما تكون أرضا عقارية، الأمر الذى يجعلنا نعمل على توسيع المساحة المزروعة.


وأشار الباز إلى أنه قام بعرض مشروع لتنمية مصر على مجلس وزراء الفريق شفيق تصل تكلفته حوالى 23 مليار جنيه، مضيفا أن هذا المبلغ زاهد جدا أمام أن تكون مصر بلد متقدمة، مستكملا حديثه بأن لم يكون توفير هذا المبلغ يمكن أن نطرح هذا المشروع للاكتتاب لجميع المصريين وسعر السهم واحد جنيه.


واختتم الباز حواره بتوجيه نصيحة لرئيس القادم لمصر قائلا له "عليك بالقيادة، كما وجه رسالة لشعب المصرى" خلى بالكم واعملوا للبلد.

(الشروق) تكشف أسرار السيارات الدبلوماسية الأمريكية قاتلة الثوار



رجال أمن الدولة سرقوا 23 سيارة دبلوماسية وليس سيارة واحدة، وكانت بقية السيارات مخبأة بوزارة الداخلية التي لم ترسلها بدورها إلا بعد تنحي مبارك".. هكذا أكد مصدر موثوق من داخل السفارة الأمريكية لـ"الشروق"، كاشفًا لغز السيارة الدبلوماسية التي دهست المتظاهرين في جمعة الغضب في الثامن والعشرين من يناير الماضي، حيث كان متواجدًا داخل السفارة في هذا الوقت.

وقال المصدر، الذي رفض الإفصاح عن اسمه، إنه "في يوم جمعة الغضب 28 يناير الماضي في نحو الساعة السابعة مساء، وفي ظل اشتداد المواجهة بين المتظاهرين وقوات الشرطة والأمن المركزي، حيث كانت المواجهات محتدمة بين الجانبين في ميدان التحرير، هجم أفراد أمن الدولة بالملابس المدنية على جراج تابع للسفارة المتواجد بجوار مبنى السفارة وخلف مجمع التحرير"، مشيرًا إلى أن السفارة لديها 3 جراجات غير جراج السفارة نفسها وجراج آخر بجاردن سيتي.


وأضاف: "السيارات لدينا كثيرة جدًّا، ووجوههم مألوفة بالنسبة لنا في السفارة، لأن التعامل بين السفارة وأمن الدولة كبير جدًّا، ولن يتشابك أمن الجراج بالطبع مع أمن الدولة الذين يمسكون بالطبنجات، علاوة على أن السيارات في الجراج قد يكون بها المفاتيح".


وتابع: "كنا موجودين داخل السفارة في هذا الوقت ورأينا كل شيء، إذ قاد رجال أمن الدولة السيارات بسرعة جنونية، وكان أحد الذين قادوا إحدى السيارات لا يجيد القيادة، فارتطم بعمود إنارة بجانب مسجد عمر مكرم، علمنا بعد ذلك أن السيارات قتلت 25 متظاهرًا يوم الجمعة، فقد قتلت إحدى السيارات البيضاء الكبيرة 13 شخصا في شارع القصر العيني، ودهست سيارة أخرى 12 شخصًا في التحرير.


وقال: "أعتقد أن الداخلية قامت بذلك الفعل من أجل شحن المتظاهرين ضد السفارة الأمريكية حتى يتجهوا إليها لاقتحامها وإلهائهم عن اشتباكهم مع الداخلية، فتكون هناك مشكلة مع الولايات المتحدة الأمريكية مع المتظاهرين، وتصدر الولايات المتحدة بيانًا من جانبها تندد فيه بالعنف من جانب المتظاهرين وتنقلب عليهم، لكن قلة من المتظاهرين هم الذين اتجهوا إلى مبنى السفارة، ولكن أثناهم عن ذلك كثير من المتظاهرين الذين أقنعوهم بأن هدفهم هو عناصر الأمن المصرية.


وأضاف: "الجيش وجد بعد ذلك إحدى سيارتين تابعتين لنا، ونفت السفارة حينها تورط أي من موظفيها في دهس المتظاهرين، وأكدت أن السيارات التابعة لها سرقت، وبعد التحقيق علم الجميع أن السيارات تم سرقتها من جراج تابع للسفارة"، مشيرًا إلى أنهم وجدوا الكثير من الدماء على مقاعد السيارتين وآثار حجارة قذفت عليهما من المتظاهرين".


وأشار إلى أنه بعد تنحي الرئيس "اكتشفنا أن 21 سيارة دبلوماسية كانت متواجدة طوال المدة السابقة من 28 يناير إلى 11 فبراير داخل وزارة الداخلية، وبعد التنحي كانت وزارة الداخلية ترسل إلينا كل يوم سيارتين أو ثلاثة منها".

منير فخرى عبد النور مرشحا لمنصب وزير السياحة فى الحكومة الجديدة



علم اليوم السابع من مصادر مطلعة فى مجلس الوزراء، أنه تم ترشيح منير فخرى عبد النور سكرتير عام حزب الوفد وزيرا للسياحة فى الحكومة الجديدة، والتى ستعلن خلال ساعات وأشارت المصادر إلى أن اختيار منير ليكون أول وزير من حزب معارض خلال الـ30عاما.

يذكر أن منير فخرى عبد النور من مواليد 21 أغسطس 1945 بالقاهرة، وهو خبير اقتصادى وينتمى إلى عائلة سياسية مخضرمة، وصاحبة تاريخ طويل فى العمل الحزبى والبرلمانى، عمه السياسى الراحل سعد فخرى عبد النور الذى شغل منصب سكرتير عام حزب الوفد، وجده السيد فخرى عبد النور، أحد أقرب أصدقاء ورفاق الزعيم الوطنى سعد زغلول.

هيكل: شرم الشيخ بؤرة لهدم الثورة



حذر الكاتب الصحفي الكبير محمد حسنين هيكل من خطورة ما أسماه "بؤرة شرم الشيخ". ووصف هيكل منتجع شرم الشيخ بأنه مكان نموذجي لحماية رأس الدولة البوليسية،
فهي مدينة مطلة على البحر وبها مطار، بعيدة عن العمران المصري وعن سيطرة الجيش، قريبة من إسرائيل ومن القوات الأمريكية في سيناء.
وكشف هيكل عن "معلومات" تؤكد وجود عناصر أجنبية وعربية في شرم الشيخ تتابع ما يحدث في مصر.
وجاءت إشارة هيكل إلى شرم الشيخ عبر تأكيده على ان المظاهرة التي شهدتها ساحة مصطفى محمود الجمعة الماضي نظمتها قوى مقيمة في شرم الشيخ. واصفا المنتجع المفضل عند الرئيس المخلوع بأنه مستغل من أناس كانوا يرفضون تنحي الرئيس.. و"هناك ناس رايحين.. جايين".. "مثلا لا يجب ان ننسى ان (بن اليعاذر) وصف الرئيس مبارك بأنه كنز استراتيجي للدولة العبرية".
وطالب هيكل المسئولين عن إدارة الدولة المصرية الآن بالتخلص ممن أسماه "بؤرة شرم الشيخ.. الخطرة والتي تحولت إلى مركز مناوئ للثورة وقد تخلق مشاكل"، مذكرا بأن "احمد شفيق دائما ما يفخر بانه تلميذ لمبارك".. ومؤكدا ان "التليفونات بينهما مستمرة طوال اليوم".
وحذر هيكل من أن البعض لم يقتنع حتى الآن بأن الواقع المصري قد اختلف جذرياً، مشيرا إلى أن الأيام التي سبقت إعلان مبارك التنحي شهدت صراعاً بين قوتين في مطبخ صُنع القرار، الأولى ومركزها القوات المسلحة تمسكت بأن الجيش "يستحيل عليه ان يطلق الرصاص على المتظاهرين"، مقابل فريق يرى ان الوضع يجب ان "يستمر حتى نهاية الفترة الأخيرة للرئيس.. لو بمذبحة"
وانتقد هيكل ما شهدته مظاهرة جمعة النصر، ملمحاً إلى محاولة البعض القفز على مكاسب الثورة،  والترويج "لهتافاتهم.. فلم تتجاوب معهم الجماهير وهتفت هتافا جمعيا"، متهما البعض بانهم "تحاول ان تحصل لنفسها على ميزة عبر الثورة الشعبية"، ليخدموا "بؤرة شرم الشيخ" بإيقاظ المخاوف الغربية.
ورأى هيكل ان الحالة الاقتصادية في مصر ليست بهذه الدرجة من السوء، وأن ايقاف شبكات الفساد من شأنه أن يُحسن الاوضاع كثيرا، وان امكانيات البلد تغنيه، واصفا بعض ممارسات "الفكر الجديد".. بـ"البذيئة وغير المعقولة".
وعبر الكاتب الكبير عن تأييده لدستور يؤسس لجمهورية برلمانية لأن النظام الرئاسي في العالم الثالث يخلق "ديكتاتور".
شاهد الفيديو





 

تجميد أرصدة جمال مبارك ونظيف و26 آخرين


تلقى البنك المركزى خطابا من النائب العام يفيد باتخاذ الإجراءات اللازمة للتحفظ على أموال وأرصدة 27 من الشخصيات العامة ورجال الأعمال والمسئولين السابقين
فى نظام الرئيس المخلوع مبارك, تمهيدا لصدور قرارات بمنعهم من السفر.
وتقرر تعميم هذا الخطاب على جميع البنوك صباح غد الأحد 20 فبراير.
تضمنت الأسماء جمال مبارك, وصهر شقيقه رجل الأعمال مجدى راسخ, ورجال الأعمال نجيب ساويرس, وشقيقه سميح, وياسين منصورشقيق وزير النقل السابق محمد منصور, وابن خالة وزير الإسكان المحبوس أحمد المغربى.
كما تضمنت القائمة أنس الفقى وزير الإعلام السابق, وحسن حمدى رئيس النادى الأهلى ومدير إعلانات الأهرام ونائبه فى المنصبين محمود الخطيب, وسمير زاهر رئيس اتحاد كرة القدم, والعقيد أحمد سليمان ضابط شرطة, ومدرب حراس مرمى المنتخب الوطنى لكرة القدم, والعقيد شرطة طلعت منصور.
كما تضمنت القائمة كلا من عمرو عسل رئيس هيئة التنمية الصناعية, ورجال الأعمال محمد أبوالعينين عضو البرلمان المنحل عن الحزب الوطنى, ومحمد شفيق بغدادى, وتامر طايع, بالإضافة إلى اللواء أبوبكر الرشيدى محافظ البحر الأحمر الأسبق.
كانت "بوابة الوفد" قد انفردت منذ يومين بخبر سفر كل من نجيب ساويرس وسميح ساويرس على طائرتيهما الخاصتين إلى الخارج.
كما تنفرد اليوم بوجود رجل الأعمال ياسين منصور فى لندن لإجراء عملية تغيير لمفصل الركبة.
وعلمت "بوابة الوفد" أن القرار السابق قد شمل أحمد نظيف رئيس الوزراء السابق ومعه 4 وزراء سابقين وهم سيد مشعل وزير الانتاج الحربى, ويوسف بطرس غالى وزير المالية, وحاتم الجبلى وزير الصحة, وشقيقه رجل الأعمال شريف الجبلى, ووزير الإتصالات طارق كامل, وخبير الإعلانات طارق نور, واللواء مجدى القبيصى محافظ البحر الأحمر, وأشرف الشريف نجل صفوت الشريف رئيس مجلس الشورى المنحل, ورجب هلال حميدة عضو مجلس الشعب عن حزب الغد جبهة موسى مصطفي موسي، وحسين سالم رجل الأعمال المقرب من حسني مبارك.
 

أحمد عز يرفض التواجد مع هشام طلعت مصطفى فى عنبر واحد


علم "الدستور الأصلى" أن أحمد عز أمين التنظيم السابق بالحزب الوطنى طلب من ضباط سجن طرة عدم وضعه بالقرب من "هشام طلعت مصطفى" وقال لهم:"بلاش هنا عشان طلعت مصطفى هنا بلاش طلعت بلاش طلعت"، ولم يتم تنفيذ رغبته حيث تم اصطحابه إلى العنبر نفسه.
يذكر أن أحمد عز وجرانه والمغربى تم سجنهم أول أمس بسجن طرة 15 يوم على ذمه التحقيق.

عمرو أديب: زنزانة العادلى فى سجن طره بدون حمام





أكد الإعلامى عمرو أديب مقدم برنامج "القاهرة اليوم" على قناة أوربت، أن زنزانة وزير الداخلية السابق بسجن طره ليست مفروشة وبدون حمام.

وأضاف أديب، أن وزير الداخلية السابق رفض أن يرتدى ملابس السجن وارتدى "ترنج" تم شراؤه من خارج السجن، مضيفا أن حبيب العادلى زاره اثنان بعد حبسه بطره وهما نجله وقائد حرسه.


وقال أديب، إن جميع المحامين الذين تم الاتصال بهم رفضوا الدفاع عنه، مشيرا إلى أن وزير الداخلية السابق يجب أن يكون معه محام لأن هذا حقه القانونى.


الجدير بالذكر أن البرنامج يترأس تحريره الزميل طارق يونس ويذاع يوميا فى التاسعة والنصف عدا يومى الخميس والجمعة.

مفاجأة.. "بدر" يوقع على قرار وزارى بعد رحيله بـ 15 يوماً



رغم إقالته فى الـ 29 من يناير الماضى كأحد وزراء حكومة د.أحمد نظيف السابقة، حصل "اليوم السابع" على صورة من قرار وزارى يحمل توقيع الدكتور أحمد زكى بدر وزير التربية والتعليم المُقال، بتاريخ 13 فبراير الجارى أى بعد 15 يوماً من إبعاده عن منصبه، وهو ما وصفه مصدر مسئول فى الوزارة بأنه "خطأ إدارى فادح يبطل القرار".

القرار الوزارى، الذى يحمل الرقم 50 بتاريخ 13/2/2011، ينص على تعيين أحمد عزب على الدالى رئيساً للإدارة المركزية للشئون المالية بالدرجة العالية بديوان عام الوزارة لمدة سنة، وتنص مادته الثانية على أن تنفذ القرار جميع الجهات كلٌ فيما يخصه.


وعن كيفية ورود توقيع "بدر" على القرار الوزارى بعد أسبوعين من رحيله يفجر مصدر مسئول بـ "التربية والتعليم" مفاجأة بتأكيده أن د. هانى هلال، وزير التعليم العالى والمشرف مؤقتاً على وزارة التربية والتعليم، قام أيضاً بالإمضاء على تعيين "عزب" ليحمل القرار توقيع وزيرين، ويفسر المصدر هذا "التوقيع المزدوج" بالإشارة إلى أن قرار تعيين "عزب"، القادم من جهة سيادية كان يحمل فيها رتبة لواء، كان معد سلفاً حتى يوقع عليه "بدر" إلا أن الوقت لم يمهله لكى يقوم بالإمضاء بخط يده مكتفياً بكتابة اسمه بواسطة الحاسب الآلى.


ويعتبر المصدر أن هناك خطأ آخر يهدد ببطلان القرار وهو استناده إلى موافقة اللجنة الدائمة للقيادات بديوان عام الوزارة على تعيين اللواء أحمد عزب فى منصب رئيس الإدارة المركزية للشئون المالية بـ"التربية والتعليم"، ويوضح المصدر أن "عزب" لم يمثُل أمام لجنة اختيار القيادات من الأصل لاكتشاف "بدر" أثناء التقائه بعدد آخر من المتقدمين لشغل الوظيفة أن "عزب" حصل على مكافأة امتحانات الثانوية العامة "دور ثان" رغم أنه وقع عقداً للعمل بالوزارة بعد انتهائها. 


 

خالد الصاوي: حكام العرب "حافظين مش فاهمين"



وصف الفنان خالد الصاوي ما يدور حاليا في عدد من البلاد العربية من حركات احتجاجية على أنظمة الحكم بها، بأنه سيناريو مكرر من الأنظمة الحاكمة في مواجهة هذه الحركات، رغم أن هذا السيناريو أثبت فشله مرتين حتى الآن.

كتب الفنان خالد الصاوي على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" Facebook: "الطبقات الحاكمة العربية حافظة مش فاهمة: الأول ترد على الاحتجاجات السلمية والمطالب العادلة بالقمع ثم بالتضليل الإعلامي ثم بمظاهرات مضادة وبلطجة ثم تقطع الاتصال...".

وأكمل: "... ثم تشكك في وطنية الثوار ثم الجماهير تفقعها علقة وتكشف ألاعيبها فتتراجع شوية وتبيع أكبر راس فيها وكام فسوخة معاه وتحاول تنظم صفوفها تاني.. ثم ننتصر عليها قريبا وللأبد".

ويشير الصاوي، الذي كان في طليعة الفنانين المشاركين في الثورة المصرية التي انتهت بإسقاط نظام "مبارك"، في تعليقه، إلى أن هذه الآلية في التعامل مع المحتجين مكررة، سبق تجربتها في كل من تونس ومصر، وأثبتت فشلها، ورغم ذلك يكررها حكام الدول العربية لمواجهة احتجاجات شعوبها.

وكان الصاوي قد كتب في وقت لاحق معلقا على الحال في الوطن العربي قائلا: "الأمة العربية تحتاج للأحزاب الجماهيرية الي تناضل بصلابة من أجل المزيد من الحريات العامة والشخصية باستمرار، وعدم التمييز نهائيا بسبب الجنس أو العنصر أو الدين أو المكانة الاجتماعية".
يذكر أن خالد الصاوي كان قد أكد أن الثورة المصرية لم تنته برحيل مبارك، وإنها ستستمر حتى نبني مصر من جديد، ونقضي على الفساد في جميع المجالات.



اسمع: موسيقى راجح داود لشهداء "25 يناير"



انفعل الموسيقار الكبير راجح داود مع أحداث ثورة "25 يناير"، التي هزت الوجدان المصري والعربي والعالمي، بشبابها الذين تحدوا الظلم ولم يبخلوا بدمائهم فداء لحريتهم وحرية وطنهم، وقدم مقطوعة موسيقة إهداء لشهداء الثورة.

أهدى الموسيقار راجح داود مقطوعته الموسيقية "إلى أرواح الشهداء" لموقع FilFan.com، تحية وتقديرا منه لأرواح الشهداء ودمائهم الذكية.

قدم الموسيقار راجح داود، الذي يصف موقع "ويكيبيديا" أعماله قائلا: تحمل موسيقاه لمحات فلسفية وصوفية وتأملية قل وجودها في موسيقي تصويرية لأفلام سينمائية.

من أشهر ما قدم داود، الموسيقى التصويرية لأعمال: "أرض الخوف" "الكيت كات" "البحر بيضحك ليه" و"الراعي والنساء" و"رسائل البحر"
.
اسمع موسيقى راجح داود لشهداء 25 يناير




شباب الفيس بوك يطالبون بمحمد صبحى وزيرًا للثقافة


أنشأ مجموعة من الشباب الناشطين على الموقع الاجتماعى المعروف "الفيس بوك" جروباً يطالبون فيه باختيار الفنان محمد صبحى وزيرًا للثقافة حيث كان عنوان الجروب "نطالب بالفنان محمد صبحى وزيرًا للثقافة" وكانت العبارة الرئيسية فى بداية الصفحة تدعو لنشر الفكرة بين الناس والنخبة المثقفة لتأييد الفكرة حيث كتبوا فيها "على قدر حبك للفنان محمد صبحى اعمل دعوة لأصدقائك لجمع أكبر عدد من الأصوات".

وتضمن الجروب مجموعة من المعلومات الشخصية والعامة عن حياة الفنان محمد صبحى والمناصب التى تقلدها بوزارة الثقافة، حيث أشاروا إلى أنه كان يعمل مستشارًا لوزير الثقافة كما عمل رئيسًا للبيت الفنى للمسرح.

وأشارت الصفحة إلى أهم الإنجازات التى حققها الفنان محمد صبحى طوال مشواره الفنى حيث ذكروا مدينة سنبل التى أنشأها صبحى من أجل تبنى مواهب الشباب وتوظيف كل منها فى مكانها.

وقد لاقت هذه الصفحة تأييدا كبيرا من الشباب حيث وصل عدد المشاركين فيها ما يقرب من الـــ 3000 شخص كلهم من مؤيدى فكرة تولى الفنان محمد صبحى وزارة الثقافة حيث كتب الكثير من الأعضاء على هذه الصفحة عبارات كثيرة مؤيدة للفكرة.

أحمد مكى ينفى تأييده لعمرو دياب



نفى الفنان أحمد مكى ما نشر من قبل حول دفاعه عن الفنان عمرو دياب عبر صفحته على الفيس بوك، حيث صرح عبد الجليل حسن المستشار الإعلامى للشركة العربية للإنتاج والتوزيع، بأن مكى لم يقم بالإدلاء بأى أحاديث صحفية أو هاتفية خلال الفترة الماضية، وكان موقفه واضحا وصريحا من شباب الثورة بالأغنية التى قدمها وهى "كرامة المصرى".

وقال عبد الجليل إن محاولات البعض الزج باسم الفنان أحمد مكى فى أشياء لا علاقة له بها تعد محاولة رخيصة للنيل من شخص فنان احترم نفسه واحترم جمهوره، وأن هناك من يحاول استغلال حب الجمهور له بالقيام بتعليقات أو تصريحات ليس له علاقة بها من قريب أو بعيد، مشير إلى أن مكى له صفحة واحدة فقط على الفيس بوك، وباقى الصفحات الأخرى التى تحمل اسمه ليس له علاقة بها.


وطالب مكى محبيه بعدك استغلال اسمه فى الإدلاء بأى تصريحات على لسانه، كما طالب الإعلاميين بتحرى الدقة عند نشر أى خبر يتعلق به.


وكانت إحدى الصفحات على موقع الفيس بوك التى تدعى أنها تخص الفنان أحمد مكى أشارت إلى النجم الكوميدى انتقد جميع من أطلق شائعات هروب عمرو دياب خارج مصر أثناء الثورة.


يشار إلى أن مكى مرتبط بعقد لإنتاج أفلامه مع الشركة العربية للإنتاج والتوزيع، وسبق أن تعاون معها فى فيلم "طير أنت" و"إتش دبور".

خالد الصاوى يرفض منصب رئيس البيت الفنى للمسرح


صرح الفنان خالد الصاوى بأنه لا يستطيع قبول أى منصب فى حكومة يطالب بإسقاطها، ولا فى وزارة يطالب بإعادة هيكلتها من الألف للياء.

جاء ذلك ردا على ترشيح الكاتب والناقد المسرحى كمال يونس للفنان خالد الصاوى، ليكون رئيسا للبيت الفنى للمسرح، خلفا للفنان رياض الخولى.

من جانب آخر، يعقد الفنان خالد الصاوى حالياً جلسات عمل داخل فيلا "بركة" بالمهندسين، للوقوف على تفاصيل مسلسله الجديد "خاتم سليمان"، والذى يشاركه بطولته رانيا فريد شوقى، فريال يوسف، تأليف محمد الحناوى فى أولى تجاربه، وإخراج أحمد عبد الحميد، وإنتاج محمود بركة.


تدور أحداث المسلسل فى إطار تشويقى اجتماعى حول شخصية جراح كبير عبقرى يدعى سليمان، الذى يجسد شخصيته خالد الصاوى وهو ذو شخصية بسيطة وعفوية، ويعانى سليمان من ضغوط شديدة، مما تعرضه لمفارقة درامية خطيرة، وتعمل على تغيير مجرى حياته، والعمل يقدم مهنة الطب فى شكل مختلف عما قدم من قبل فى الدراما التليفزيونية.

وائل غنيم يدعو "مرتضى" للظهور على قناة "موجة كوميدى" فقط



قال وائل غنيم، مدير التسويق، فى مجموعة جوجل الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، الذى ظهر فى واجهة التظاهرات التى طالبت بتنحى الرئيس المصرى السابق، إن أكثر شخص احترمه ممن ضد ثورة يناير هو المستشار مرتضى منصور، مبرراً فى تدوينه قصيرة له على موقع التواصل الاجتماعى "تويتر"، بأن مرتضى منصور لم يغيير موقفه من الثورة حتى بعد نجاحها، ودعى غنيم فى تدوينته، مرتضى منصور بأن يقصر ظهوره الإعلامى على قناة "موجة كوميدى".

عز يبكى ويفقد الوعى.. والمغربى وجرانة فى حالة انهيار.. والعادلى يتعامل مع الحراس بكبرياء


 «يا حلوة يا بلحة يا مقمعة شرفتى إخواتك الأربعة» ــ بهذه الأغنية استقبل مساجين طره اللواء حبيب العادلى وزير الداخلية السابق وغناها له الجميع بصوت عالٍ ورددها المساجين فى سجن مزرعة طرة طوال ليلة أمس.

تعرض العادلى للسباب وهدد البعض بالاعتداء عليه فى حالة خروجه من الزنزانة وسط المزرعة.

وكانت سيارات الترحيلات التى أقلَّت الوزراء الأربعة فى حراسة مشددة يقودها ضابط جيش وعدد من الجنود مدججين بالأسلحة النارية ومعهم عدد من قيادات الشرطة على رأسهم اللواء عبدالجواد أحمد مساعد الوزير لمصلحة السجون، وقد وصلت إلى البوابة الرئيسية للسجن فى التاسعة والنصف من مساء أمس الأول وسط أعيرة نارية أطلقها حراس السجن بعد ظهور سيارات الترحيلات فرحا بالقادمين الجدد، واستقبل حراس السجن الوزراء بصراخ وهتافات «تحيا العدالة والثورة» وقد انهار أحمد عز فور دخوله السجن وظل يبكى وسقط على الأرض فاقدا الوعى لبعض الوقت، وامسك به العادلى الذى كان متماسكا بدرجة كبيرة، وتعامل مع الحرس بكبرياء شديد وخلع بدلته الرمادية اللون وظل بقميصه، ودخل المغربى وجرانة السجن فى حالة ذهول تام وكانت نظراتهما تتجه إلى الأرض طوال وقت تسليمهما إلى الحرس، وكانا فى حالة انهيار تام.

بدأ الحرس فى تنفيذ مراحل تسليمهم إلى الغرف الخاصة بهم وفقا لتعليمات السجن، حيث خلعوا ملابسهم وارتدوا ملابس السجن، وتم اقتيادهم إلى حلاق السجن لقص شعرهم، ورفض العادلى، ذلك وأيضا عز، وأجبرهما قائد السجن على تنفيذ الأوامر، وطلب منه الوزراء عدم تخفيف الشعر كما يحدث مع المساجين، وقام مسئولو النظافة بالسجن برش البودرة الخاصة بالمساجين عليهم وتعامل جميع الحراس مع الوزراء السابقين وفقا لما يتم مع أى مسجون آخر، وتم وضعهم فى غرف فردية فى جانب من السجن، واستقر كل منهم فى غرفته وتم تشديد الحراسة على العادلى خوفا من الاعتداء عليه.

ويذكر أن العادلى لأول مرة بعد 13 سنة من شغل منصبه يدخل سجن طرة، ولم يسبق له أن رأى الجنود والضباط ولم يتعامل معهم نهائيا، وقد تهافت على غرفة العادلى العشرات من الضباط لرؤيته داخل زنزانته لمشاهدته خلف الأسوار. ورفض وزير الداخلية السابق الخروج من زنزانته أمس حتى الثالثة عصرا خوفا من الاعتداء عليه.

عدد الزوار

free counters

اهلا بيك

اهلا بيك

الاحصائيات

جوجل اخبـــــــار

Custom Search

wibiya widget

ContactMe