السبت، 19 مارس 2011

وفاة والد سامح حسين



توفي صباح اليوم والد الفنان الكوميدي سامح حسين بعد صراع مع المرض.

وكان والد سامح حسين قد دخل في غيبوبة عميقة منذ شهرين، قبل أن يتوفاه الله في ساعة مبكرة من صباح اليوم.

وتم دفنه بمدافن الأسرة في الشرقية، على أن يكون العزاء اليوم بمسجد السلام في بيجام بشبرا الخيمة، عقب صلاة المغرب.

11 دولة أوروبية تتابع الاستفتاء بالسيدة زينب



تواجد اليوم بمدرسة الخديوية فى السيدة زينب وفد من الاتحاد الأوروبى، يضم 11 دولة على رأسها فرنسا وبريطانيا وهولندا واسكتلندا، لمتابعة التصويت على التعديلات الدستورية.

وقال أعضاء الوفد إنهم لا يتواجدون فى اللجان لمراقبة الانتخابات، وإنما حضروا خصيصا من أجل نقل تجربة المصريين بعد ثورة 25 يناير، والأحداث التالية لها إلى أوروبا.

موسى بعد الإدلاء بصوته: مستعد للتعاون مع البرادعى لو فزت بالرئاسة







قال عمرو موسى، الأمين العام لجامعة الدول العربية، "على الجميع تقبل الاستفتاء سواء كانت نعم أو لا حتى وإن كنا نعارض هذه التعديلات الدستورية منذ البداية"، مطالباً فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" الشعب المصرى بالتعاون من أجل نجاح العملية الديمقراطية فى مصر.

وأضاف موسى خلال إدلائه بصوته فى لجنة مدرسة قصر الدوبارة بشارع القصر العينى، فى حال فوزه فى انتخابات الرئاسة أنه على استعداد للتعاون مع الدكتور محمد البرادعى المدير السابق للوكالة الدولية للطاقة الذرية ومع غيره من المتعرضين للعمل العام.


وطالب موسى بأن تكون انتخابات الرئاسة أولاً قبل الانتخابات البرلمانية، مبرراً ذلك بأنه يجب إعطاء الفرصة للأحزاب الجديدة والغائبة لترتيب صفوفها وبرامجها وممثليها وهذا يحتاج لوقت فى حين أن البلد يحتاج لرئيس فى أقرب وقت.


كما شارك فى الاستفتاء اليوم بصوته سفير مصر السابق فى واشنطن نبيل فهمى وذلك فى لجنة مدرسة قصر الدوبارة بشارع القصر العينى.




شرف يعتذر للمواطنين عن عدم التزامه بطابور الاستفتاء لانشغاله


قال الدكتور عصام شرف، رئيس الوزراء، عقب إدلائه بصوته فى الاستفتاء على التعديلات الدستورية إن اليوم هو عُرس الديمقراطية فى مصر وما يحدث الآن هو أحد دلائل الثورة.

وقدم شرف اعتذارا إلى المواطنين الذين اصطفوا فى طابور طويل حتى خارج لجنة جمال عبد الناصر وقال إنه يأسف على اختراقه للنظام، حيث لم يلتزم بالوقوف بالطابور بسبب إشغاله بعدة مقابلات بمقر مجلس الوزراء وخارج المجلس.

وقال شرف فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، إن التصويت بقبول التعديلات الدستورية أو برفضها لن يؤثر على الوضع الحالى لمصر، وغادر شرف عقب تصويته بلجنة مدرسة جمال عبد الناصر بالدقى.

ومن جانبه أكد د.يحيى الجمل نائب رئيس الوزراء، للناخبين أنه لأول مرة يكون للمواطن المصرى صوت فى مصر، وقال الجمل سواء قلنا نعم أو لا المهم هو التجربة الديمقراطية الحقيقية التى يخوضها المصريون.

وردا على سؤال إذا ما كان صوت بنعم أو لا قال شرف إن المهم فى الأمر هو إدلاء كل فرد بصوته وعدم تضييع هذه الفرصة مهما كانت النتائج وفى كلتا الحالتين فالشعب مع الثورة كما أكد شرف أنه أصدر تعليمات إلى جميع المسئولين بمعاملة المواطنين معاملة طيبة وباحترام.






بالفيديو.. كواليس إدلاء موسى بصوته.. والناخبون يلقبونه بالرئيس المقبل



بمجرد وصول عمرو موسى، الأمين العام للجامعة العربية، إلى مدرسة قصر الدوبارة بوسط القاهرة، للإدلاء بصوته فى الاستفتاء على تعديلات الدستور، التف حوله مئات الناخبين المتواجدين هناك، وبدأوا فى شكوى حال البلد من جراء تفشى الفساد فى عهد الرئيس السابق حسنى مبارك، مطالبينه بالعمل على تحجيم هذا الفساد ومحاربته إذا تولى الرئاسة.

وفور دخول موسى اللجنة توجه إلى بداية الطابور ليأخذ مكانه مثل بقية الناخبين، إلا أنهم رفضوا أن يقف وأفسحوا له الطريق ليتوجه إلى الاقتراع، وبدأ فى مصافحة كل المتواجدين فردا فردا، وكأن اللجنة تحولت إلى مؤتمر انتخابى لأبرز المرشحين للانتخابات الرئاسية المقبلة.


وتعالت الأصوات حوله "إحنا بقالنا 30 سنة مطحونين، أملنا فيك"، "ربنا معاك يا عمرو بيه"، "إحنا معاك ومحتاجينك، أنت الرئيس القادم"، وأدت رغبة الجموع المتواجدة داخل اللجنة فى الحديث مع موسى والتعبير عن شكواهم إلى تدافع شديد عليه واضطراب الحرس المرافق له، إلا أن أحد الناخبين قال لهم "ما تخافوش عليه دا إحنا نحميه بروحنا كفاية أنه موجود وسطنا هو إحنا كنا بنشوف حتى وزير".


وحاول موسى طمأنة الملتفين حوله بأن حال مصر سيتقدم نحو الأفضل، وأن على كل فرد واجبا وطنيا يجب أن يؤديه نحو بلاده، وأن الإصلاح لا يعتمد على شخص وحده بل على كل الشعب المصرى الذى خرج فى ثورة عبرت عن تحضره.


وقال موسى لـ"اليوم السابع" من وسط الناخبين إنه على الجميع أن يتقبل نتيجة الاستفتاء سواء كانت بنعم أو لا، وحتى لو كانت مخالفة لمبدئنا، وذلك تطبيقا لمبدأ الديمقراطية، مؤكدا أن قناعاته الشخصية جعلته يصوت بـ"لا".


وجدد موسى شرح وجهة نظره على ضرورة أن تكون الانتخابات الرئاسية أولا، لأنها من وجهة نظره هى الأفضل الآن، مبررا ذلك بأن الأحزاب ليست مستعدة للانتخابات البرلمانية سواء كانت القديمة أو الجديدة التى نشأت فى أعقاب الثورة، وبالتالى فإن البرلمان لن يكون ممثلا لكل شرائح المجتمع.


وأكد الأمين العام أن مصر فى حاجة إلى رئيس يخطو بالبلاد بسرعة نحو الاستقرار وخاصة وضع دستور جديد من خلال جمعية تأسيسية ينتخبها الشعب.






بالصور.. البابا شنودة يدلى بصوته.. ويؤكد: اليوم عيد الديمقراطية



أدلى البابا شنودة الثالث بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية اليوم، السبت، بصوته فى مدرسة محمد فريد الثانوية بنين بشبرا وسط مظاهرة حاشدة من المواطنين الذين كانوا فى استقباله منذ الصباح، وقد رافقه كل من رجل الأعمال رامى لكح وهانى عزيز والدكتور جرجس صالح رئيس مجلس إدارة كنائس الشرق الأوسط والأنبا بطرس والأنبا يؤانس والأنبا أرميا والأنبا مارتيويس والقمص أرجيوس أرجيوس وكيل البطراكية والقمص صليب ساويروس كاهن كنيسة مارى جرجس بالجيوشى وعضو المجلس الملى.

وقال البابا شنودة: "اليوم هو عيد قومى لنا جميعاً، لأنه أثبت الديمقراطية الحقيقة وثورة الشباب التى نحتفل بها"، وأضاف أن مصر ستشهد أزهى عصور الديمقراطية والتأكيد على ذلك أنه لأول مرة تتكدس هذه الأعداد من المصريين للإدلاء بأصواتهم.




 

مفاجأة مدوية : علاء مبارك مرشح الحزب الوطنى لانتخابات الرئاسة



قالت شبكة شباب التحرير نقلا عن مصادر موثوقة داخل الحزب الوطنى 
ان الحزب الوطنى يخطط منذ بداية الثورة على وضع علاء مبارك فى 
الواجهة وذلك بعد حالة الغضب الشديد التى انتابت الشارع المصرى ضد 
جمال مبارك وزمرتة .

تلميع علاء
وكانت بعض الصحف المصرية وفقا لما نشرته جريدة الانباء الكويتية 
حاولت تلميع شخص علاء مبارك وذكر حادثة انه حاول ان يتعارك 
بالايدى مع شقيقة جمال قائلا له : انت السبب فى هذه النهاية السيئة 
لوالدك .. وذكرت بعض الصحف المصرية وقت الثورة ان علاء مبارك كان 
يرفض كل سياسات جمال وزمرتة .

شفيق يرفض الحزب الوطنى
وتحدثث اكبر الصحف القومية صحيفة الاهرام بان علاء مبارك كان دائم 
الرفض للفساد فى محاولة لاخراج الرجل بصورة مختلفة عن شقيقه الاصغر 
ويبدو ان ذلك كان مدروسا ولقى دعم من رجال اعمال يتبعون الحزب 
الوطنى واستفادوا منه خلال الفترة الماضية ووفق ذات المصدر فقد رفض احمد 
شفيق الترشح للرئاسة من خلال الحزب الوطنى رغم الجهود التى بذلت لاقناعه
بذلك .


رفض محاكمة مبارك
وتبلورت فكرة ترشيح علاء مبارك للرئاسة بعد مواقف بعض الرؤساء والملوك 
العرب برفضهم لاى محاكمة لشخص حسنى مبارك فقد كشفت مصادر قضائية 
مصرية رفيعة عن استحالة وصعوبة ملاحقة الرئيس السابق حسني مبارك في 
ارتكاب تجاوزات سياسية ومالية وقضايا فساد خاصة بأفراد عائلته خصوصا 
زوجته ونجليه جمال وعلاء وتقديمهم لأي محاكمات، بالرغم من اكتشاف 
وثائق ومستندات ووقائع كثيرة خاصة بقضايا فساد بالفعل وتستر النظام السابق 
علي هذه المخالفات الكبري سياسيا وماليا بما فيها قضية تصدير الغاز 
لإسرائيل والحصول علي عملات تقدر بمليارات الدولارات لمبارك ونجليه.
وقالت المصادر المصرية إن استحالة وصعوبة استدعاء مبارك وتقديمه لأي 
محاكمات هو ونجليه وزوجته يعود إلي شدة الضغوط التي مورست طيلة 
الأسبوعين الماضيين علي المجلس العسكري الأعلى الحاكم في مصر من 
قبل دول عربية عدة لجأت إلي استخدام تهديدات مباشرة بتجميد العلاقات 
مع القاهرة ووقف أي مساعدات مالية وتعطيل وسحب مجمل استثماراتها في 
مصر بل والتضحية بأكثر من 5 ملايين مصري يعملون بأراضيها حاليا إذا تمت 
إهانة الرئيس مبارك أو ملاحقته وتقديمه لأي محاكمات.

عمرو دياب يدلى بصوته فى إحدى اللجان بالهرم


أدلى الفنان عمرو دياب بصوته اليوم السبت فى استفتاء تعديل الدستور حيث ذهب الفنان عمرو دياب من الساعة الـ ٨ صباحا فى إحدى المدارس بالهرم ووقف فى طابور الانتظار منتظرا دوره.

وطالب الفنان عمرو دياب جمهوره بالذهاب للإدلاء بأصواتهم بـ" نعم" أو" لا " على تعديلات الدستور للمشاركة فى بناء مستقبل بلادهم.

مد فترة الاستفتاء على التعديلات الدستورية للتاسعة مساء



أصدرت اللجنة القضائية المشرفة على التعديلات الدستورية قررا بمد فترة الاستفتاء للساعة التاسعة مساء بمركز نجع حمادى بمحافظة قنا، ولحين انتهاء كافة المواطنين من التصويت فى مراكز الاقتراع على مستوى الجمهورية.

وأرجعت اللجنة ذلك نظراً للظروف التى حالت بين بعض القضاة من الوصول لمقراتهم بمركز نجع حمادى، فقد اتخذت اللجنة، بالتنسيق مع محافظ قنا، ترتيبات لنقل المواطنين لأقرب مراكز التصويت لحين وصول القضاة.

وائل غنيم: اليوم هو رد واضح من المصريين على "مبارك"



قال وائل غنيم، مدير التسويق فى مجموعة جوجل الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، الذى ظهر فى واجهة التظاهرات التى طالبت بتنحى الرئيس المصرى السابق، إن الإقبال الشديد للمصريين للتصويت على التعديلات الدستورية اليوم السبت هو رد واضح من الشعب لمبارك وأحمد نظيف وعمر سليمان الذين زعموا أن الشعب غير مؤهل للديمقراطية.

وأضاف غنيم فى تدوينة قصيرة له على موقع التواصل الاجتماعى "تويتر"، اليوم السبت، أنه شاهد أمام منزله المئات فى انتظار فتح مراكز اﻻقتراع وأن الشعب متعطش للديمقراطية، مضيفاً:" الشعب المصرى يصنع التاريخ اليوم".

بالفيديو :عمرو أديب يرفض التعديلات فى مدرسة الأورمان



توجه الإعلامى عمرو أديب إلى مدرسة الأورمان بمنطقة الدقى للإدلاء بصوته فى التعديلات الدستورية الجديدة، ووقف فى طابور الاقتراع بين المواطنين الذين وجهوا له العديد من الأسئلة حول موقفه من تلك التعديلات والحكومة الحالية.

وصرح أديب لـ"اليوم السابع"، أنه سيصوت بـ"لا" على تلك التعديلات، لأنه يرفضها ويعتبرها طريقاً غير قصير إلى الديمقراطية، مشيراً إلى أنه كان يتوجب أن تقوم الحكومة الجديدة بهدم الدستور القديم بأكمله وإجراء تعديلات شاملة عليه.


وأضاف أنه حتى الآن لا يستطيع توقع نتيجة الاستفتاء باعتباره أمراً يصعب التنبؤ به مع تعدد الآراء ووجهات النظر حول صلاحية تلك التعديلات من عدمها، وقال أديب إنه توجه إلى 3 مدارس قبل أن يختار مدرسة الأورمان ولم يتمكن من الإدلاء بصوته بسبب الزحام الشديد فى كافة مراكز الاستفتاء، وهو الأمر المحمود، حيث تعد المشاركة من كافة طوائف الشعب أمراً إيجابياً سيساعد على تنمية الحياة السياسة.





"شباب الثورة" يخصص أرقاماً للتواصل مع المواطنين



خصص ائتلاف شباب الثورة غرف عمليات للتواصل مع المواطنين والقوات المسلحة عند حدوث أى تجاوزات أو مخالفات بلجان التصويت فى الاستفتاء أو حدوث أى شىء من شأنه أن يؤثر على إرادة الناخب أثناء عملية الإدلاء بصوته.

"المصرى لمراقبة الانتخابات": الإخوان يستخدمون شعار "نعم مع الله"



أكد التحالف المصرى لمراقبة الانتخابات، أن الساعات الأولى للتصويت على استفتاء التعديلات الدستورية، شهدت جملة من الانتهاكات والتجاوزات تمثلت "إغلاق اللجان أمام الناخبين، ووجود استمارات بدون أختام، والتأخر فى فتح بعض لجان الاستفتاء عن الموعد المحدد، وقيام الإخوان بحث الناخبين بالتصويت استفتاء بنعم للتعديلات فى بعض اللجان، وعدم استخدام الحبر الفسفورى وسهولة إزالته فى بعض اللجان، وعدم وجود قضاة فى بعض اللجان".

رصد مراقبو التحالف قيام بعض الأشخاص بتوجيه الناخبين للتصويت بنعم للتعديلات الدستورية، وذلك فى بعض اللجان، وهى "مدرسة سوزان مبارك، مدرسة الشيماء الإعدادية بنات بالمقطم، مدرسة أبو بكر الصديق بإمبابة، مدرسة القومية بالعجوزة، مدرسة المطران الابتدائية بالمنوفية، إذ رصد التحالف وجود مجموعة من الإخوان يدعون الناخبين للتصويت بـ "نعم" و"نعم مع الله".


ورصد مراقبو التحالف عدم وجود أختام على الاستمارات فى بعض اللجان، منها لجان "مدرسة جمال عبد الناصر بميت عقبة، مدرسة عبد المنعم رياض بالدقى، مدرسة الثانوية العسكرية بنين بمصر الجديدة، مدرسة الأورمان الإعدادية بنات بالمهندسين، مدرسة جمال عبد الناصر بنات، مجمع مدارس سيدى بشر بالإسكندرية، مدرسة الأوقاف بالمهندسين، كفر نصار بالهرم، مدرسة عثمان ابن عفان المشتركة بالهرم، مدرسة الشهيد بالدقى، مدرسة الأوقاف الثانوية المهندسين، مدرسة السعيدية بالجيزة، مصر الجديدة الإعدادية بنين، المدرسة النموذجية بمدنية نصر، مدرسة أحمد زويل بالجيزة، مدرسة القومية بالعجوزة، مدرسة القومية بالزمالك، مدرسة أبو بكر الصديق بالدقى.

لجنة الاستفتاء ترسل 90 قاضياً لمحافظة قنا بطائرة عسكرية


قررت اللجنة القضائية المشرفة على الاستفتاء برئاسة المستشار محمد عطية إرسال 90 قاضياً لمحافظة قنا بطائرة عسكرية للإشراف على الاستفتاء، كما طالبت اللجنة رجال القضاة الذين توجد أسماؤهم فى كشوف الاحتياطى، بضرورة التواجد بالقرب من رؤساء المحاكم الابتدائية واللجان القضائية التابعين لها، حتى يتم الاستعانة بهم فى الوقت اللازم، كما قررت اللجنة توجيه قضاة من محافظة سوهاج لمركز نجع حمادى، وإيفاد أعداد من القضاة لذات المركز من أماكن مختلفة .

عدد الزوار

free counters

اهلا بيك

اهلا بيك

الاحصائيات

جوجل اخبـــــــار

Custom Search

wibiya widget

ContactMe