الخميس، 18 نوفمبر 2010

سميرة سعيد: أنا صاحبة أعلى أجر في حفلات اللايف


رفضت النجمة سميرة سعيد الدخول في تفاصيل حياتها الشخصية خلال تواجدها مؤخراً في حلقة من برنامج "كش مللك" للإعلامية هبه الأباصيري على شاشة قناة "الحياة".
وشددت سميرة على أنها ليست من هواة التصريحات المثيرة، مؤكدة أنها لا تحب أن تدلي برأيها الشخصي في بعض المطربين، تجنباً للخلافات التي تسيطر من وجهة نظرها على الساحة الفنية في الوقت الحالي.
وخلال الحلقة أكدت سميرة أن معظم التصريحات التي تنسب على لسانها مؤخراً غير صحيحة بالمرة، وأن كل هذه شائعات وافتراءات، مؤكدة ان أكبر دليل على ذلك ما نشر حول تدخلها لحل خلاف المطربة أصالة مع الملحن حلمي بكر، مع أنها لا تعلم أساساً بوجود خلاف بينهما.
كذلك نفت سميرة ما نسب إليها حول أن هاني شاكر وعلي الحجار لا يتطوران مع الأغنية الحديثة، وقالت إنّها لا تتحدث في حواراتها أو لقاءاتها عن أشخاص محدّدين، ولا تصدر أحكاماً مطلقة على المطربين.
كما نفت سميرة وجود أية خلاف بينها وبين منتج ألبوماتها السابق محسن جابر، وأكدت أن الانفصال تم بينهما بعد انتهاء التعاقد من دون مشاكل، وحول عدم تجديده للتعاقد قالت سميرة: "ربما يرى أنّ شكل الغناء الذي أقدّمه أصبح لا يتناسب مع شركته، سيما أنّ صناعة سوق الكاسيت اختلفت بكافة معطياتها، وربما تكون المصالح السبب، خاصة وأن نسبة المبيعات انخفضت بنسبة 80% عن الماضي."
ورداً على سؤال مقدمة البرنامج إن كان محسن جابر سخّر شركته للفنان تامر حسني، قالت سميرة: "أرى أن تفكير محسن جابر أكبر وأعمق من ذلك، ولا يمكن لشركة إنتاج كبرى بكل إمكاناتها أن تسخّر جهودها لمطرب واحد".
وحول أكثر اللحظات التي لن تستطيع نسيانها، أكدت سميرة أن لحظة صلاتها في المسجد الأقصى، ولحظة علمها بإصابة ابنها شادي بأنفلونزا الخنازير، من اللحظات التي لن تنسى.
وعن سر اتجاهها للغناء الديني في الفترة القادمة، قالت سميرة إن هذه الخطوة تأخرت كثيراً، مشيدة في الوقت ذاته بكل من أنغام ووائل جسار في تجربتهما في الغناء الديني.
وأكدت سميرة أنها صاحبة أعلى أجر في الحفلات، وأنها تتعمد أن تغالي في رفع أجرها في حفلات الغناء اللايف لأنها لا ترغب في تقديم الحفلات اللايف بالطريقة التي تقدم بها.
وفي نهاية الحوار أكدت سميرة أنها لن تفكر في الزواج مجدداً لأنها اعتادت حياتها التي تعيشها مع ابنها شادي، خاصة وأنها ترى أن حياتهما لا تحتمل وجود طرف ثالث.





أقصى ما تتمناه إيناس الدغيدي: ترخيص أوكار الدعارة!!


عادت المخرجة المصرية إيناس الدغيدي إلى التفوه بتصريحات مثيرة للجدل، فمن المعروف عن إيناس الدغيدي عدم اكتراثها بالعديد من المفاهيم التي تشكل وجدان المواطن العربي المسلم واختبائها تحت ستار حرية الرأي والجرأة في الدفاع عن الحق!!
أكدت إيناس الدغيدي مجددا في حوار أجرته معها مجلة "ليدي كل العرب" الإليكترونية أنها متمسكة بكل آرائها وأفكارها "التنويرية" التي من شأنها أن تخرج المجتمع العربي من الظلام الفكري الذي يسوده. لم تكتف الدغيدي بمهاجمة الحجاب والإنقاص من شأن الممثلات المحجبات، بل تمادت في ترويجها للأفكار المنافية لتعاليم الدين الإسلامي، ولعل أكثرها "جرأة" هي مطابتها بمنح أوكار الدعارة تراخيص للعمل بدلا من ملاحقة أصحابها وروادها قضائيا!!
حرصت إيناس الدغيدي على الدفاع عن راغبي المتع المحرمة وأشارت إلى أنها لا تجد عيبا في العلاقات الجنسية دون زواج، وترى
أيضا أنها بمطالبتها بترخيص أوكار الدعارة تقدم عملا جليلا قد ينتفع منه الناس بعد وفاتها. أوضحت الدغيدي أن أهم ما يدفعها لذلك هو إيمانها بالحرية الجنسية وضرورة القضاء على الكبت العاطفي لدى الرجال والنساء، كما أن ترخيص تلك الأوكار سيمنح العاملين بها فرصة لإجراء الكشف الطبي بشكل دوري مما يضمن سلامتهم وسلامة مرتادي تلك الأوكار. أما عن اتهام البعض لها بالفجور، فأعلنت إيناس عدم اهتمامها بأقاويلهم وأكدت أنها ثابتة على موقفها بفضل تأييد العديد من مناصري حرية الرأي، وعلى رأسهم زوجها.
لا تتوقف إيناس الدغيدي عن التصريح بما ينافي الدين الإسلامي وتعاليمه المترسخة في العادات والتعاليد التي تربي عليها أبناء الأمة الإسلامية، فمن المعروف أنها سبق وأن شبهت الزي الإسلامي للمرأه في الحج ب "المايوه" ودافعت أيضا عن العلاقات الشاذة، مما أثار أحد علماء الأزهر الذي طالب بقطع يديها وقدميها.





خالد عجاج يتحدث عن محاولة انتحاره


بعد عدة أعوام من التوقف، عاد المطرب خالد عجاج، والذي اشتهر بأغنيات اتسمت بالمزج بين الموسيقى الشعبية والغربية، إلى الوقوف أمام الميكروفون مجددا. صرح عجاج في حوار خاص مع لميس الحديدي في حلقة من برنامج "من قلب مصر" أنه نادم ومتأسف على قراره بالانفصال عن شركة "فري ميوزيك" لصاحبها نصر محروس بعد أعوام من النجاح والشهرة ليرتبط بعد ذلك بشركة إنتاج خليجية يرى أنه أضرته أكثر مما نفعته.
لم يعبر خالد عجاج عن ندمه على انضمامه إلى الشركة الخليجية التي عمل معها لسنوات ولا يرى في قراره خطئا، بل كان القرار بمحض إيراداته. لم يسهب عجاج في الحديث عن انفصاله عن الشركة الخليجية ويكفي أنه ابتعد عن الغناء لفترة تجاوزت أربع سنوات منذ أن انفصل عنها. أما عن عودته إلى الغناء مجددا فجاءت بعد تعاقده مع شركة "عالم الفن" والدعوة الكريمة التي وجهها إليه صاحبها محسن جابر لكي يخرج من عزلته ويعاود نجاحه السابق بعد أن كان يعد نفسه لاتخاذ قرار الاعتزال.
أما عما أشيع مؤخرا من محاولته التخلص من حياته، فأكد عجاج أنه مؤمن بالله ولا يمكن أن يفكر أبدا فمثل تلك الأمور، وأشار أيضا إلى قربه الشديد من الله وحرصه على أداء فروضه الدينية، كما أعرب عن امتنانه الشديد إلى المطرب الكبير محمد فؤاد والدعم الذي قدمه له أثناء فترة غيابه عن الفن.






 

الشّغب يُعطّل الجزء الرابع من Twilight




بسبب بعض أعمال الشغب التي شهدتها المدينة التي يتم تصويره بها في البرازيل، تعطل الجزء الرابع من سلسلة الأفلام الناجحة Twilight.
وصرح بعض الأهالي أن السبب في قيامهم بأعمال الشغب، مجموعة القيود التي تم فرضها عليهم بسبب تصوير الفيلم، حيث تتعامل معهم الشرطة المحلية بمنتهى الحزم والقسوة في سبيل توفير الحماية والراحة لطاقم الفيلم، حتى لو كان ذلك على حساب مصالح أهل البلدة!
وتنوعت أعمال الشغب التي لجأ إليها الأهالي للتعبير عن غضبهم واحتجاجهم، بدءا من إشعال النار في الحمامات المحمولة التي يستخدمها طاقم الفيلم، والخروج في مظاهرة كبيرة للتنديد بالفيلم وأفراد الشرطة والقيود التي تم فرضها عليهم.
ويعتبر الجزء الجديد من الفيلم، آخر أفلام سلسلة "Twilight" التي طرح منها ثلاثة أجزاء، جاء الجزء الثاني منها تحت اسم "New Moon" والثالث تحت اسم "Eclipse" ومن المقرر أن يحمل الجزء الجديد اسم Breaking Dawn" والذي سوف يتم تقسيمه لجزءين نظرا لطوله الشديد وكثرة أحداثه، سوف يُعرض الأول منهما خلال النصف الثاني من العام القادم.
جدير بالذكر أن أبطال الجزء الجديد هم نفس أبطال الأجزاء الثلاثة السابقة: روبرت باتينسون وكريستين ستيورات، وسيخرجه المخرج بيل كوندون الحاصل على أوسكار أفضل سيناريو عام 97




.

وفاء عامر: أنا والدة خالد صالح !



في أحدث تصريحاتها الصحفية لمجلة "لها" الخليجية، أكدت الفنانة وفاء عامر أنها لن تعود مرة أخرى لتجسيد أدوار الإغراء، وأنها أصبحت حاليا تهتم بمضمون الدور وجودة الفيلم، معبرة عن سعادتها بالتعاون مع المخرج خالد يوسف في فيلم "كف القمر" الذي يتم تصويره حاليا.
تقول وفاء عامر: " كنت آخر المنضمين إلى الفيلم، فقد تلقيت مكالمة من المخرج خالد يوسف يخبرني فيها بأنه يريدني أن أشارك بالفيلم، وكانت سعادتي غير عادية عندما أكد لي خالد يوسف أنه كان يراني في تلك الشخصية وهو يقرأ السيناريو. أحب العمل مع خالد يوسف لأنه لا يجامل أي فنان، ويحب نفسه ويسعى لتحقيق النجاح".
وحول دورها في الفيلم، تؤكد وفاء أنها قبلت الدور الذي اعتذرت عنه كل من سهير البابلي وسهير المرشدي ورغدة، لأنه دور ثري جدا، حيث تقول: "أقدم ثلاث مراحل عمرية في الفيلم، تبدأ بامرأة في الخامسة والثلاثين، ثم امرأة في منتصف العمر، ثم عجوز في السبعين من عمرها. وتكون ضمن الأحداث والدة الفنان خالد صالح، وهي شخصية ثرية جداً، وأداؤها تضمن صعوبات كثيرة، حتى أنني اضطررت للتعامل مع كلاب شرسة في بعض المشاهد. وأتمنى أن أكون عند حسن ظن الجمهور بي. والدور فرصة جديدة لإظهار قدراتي كممثلة. وأنا على استعداد لتجسيد أدوار الأم في أي وقت، فأنا لا أخشى أبداً تلك الأدوار كغيري من الفنانات.".
وحول عملها في الفيلم إلى جانب جومانا مراد وغادة عبد الرازق، مما يخلق منافسة نسائية حامية الوطيس بين بطلات الفيلم، تقول وفاء: "أعرف أن هناك بعض الممثلات يخشين العمل إلى جانب ممثلات أخريات، أما أنا فلا أخشى العمل مع غيري من الفنانات، لأن ذلك يجعلني أكثر حذراً ويجبرني على أن أقدم أفضل ما لديَّ، حتى لا يتفوق أحد عليَّ، وهذا في النهاية يكون لصالح الجمهور. وهذه أهم مميزات العمل الجماعي، عندما يكون تحت قيادة مخرج واع وفاهم مثل خالد يوسف".






الـ 99 .. أول مسلسل كارتون عالمي لتصحيح صورة الإسلام



قوم حاليا البروفيسور نايف المطوع - أستاذ علم النفس الإكلينيكى وخبير معالجة ضحايا التعذيب - بتنفيذ وإنتاج أول وأضخم عمل كارتوني يهدف لتصحيح صورة الإسلام لدى الغرب، وذلك بتحويل سلسلته القصصية المصورة الشهيرة التي تنشرها شركة كومكس الكويتية، إلى مسلسل تليفزيوني ضخم مكون من 26 حلقة بعنوان الـ 99.
المسلسل يقوم بتجسيد شخصياته أبطال خارقون على غرار باتمان وسوبر مان وآيرون مان، إلا أنهم مسلمون، وذلك بهدف تصحيح صورة الإسلام لدى الأجيال الجديدة في الولايات المتحدة والغرب.
التسعة وتسعون أو The Ninety-Nine، هي سلسلة قصص مقتبسة من التراث والثقافة الإسلامية. وقد صممت أعمال الرسوم وتلوين القصص على يد رسامين ذوى سمعة عالية من شركة دي سي كومكس الرائدة في عالم القصص المصورة.
فكرة العنوان تعود إلى أسماء الله الحسنى، فمع كل بطلٍ من الأبطال الخارقين الجدد في القصة يظهر أحد الأسماء في القصص، مثل شخصية نورا المقتبسة من الاسم نور، بحيث أنك إذا أضف (ال) التعريفية قبل كل اسم ستحصل على أحد أسماء الله، مثل: جبار، فتاح، ضار، جامع، بارئ، رافع... وهكذا.
كما يتميّز كل بطل بموهبةٍ جديدة مستوحاة من معني اسمه باللغة العربية. وفي النهاية يصطف أسطول بأكمله من الأبطال المسلمين لكي يقوموا بأعمالٍ خارقة من أجل إنقاذ العالم، عبر البحث عن أحجار المعرفة الكريمة التسعة وتسعين التي تختزن بداخلها المعرفة التي احتوتها كتب بيت الحكمة، والتي تم فقدانها أثناء اجتياح المغول لمدينة بغداد.








ألبوم آمال ماهر في رأس السنة



قررت الفنانة آمال ماهر طرح ألبومها الغنائي الجديد مع الاحتفال برأس السنة الميلادية، والذي كان من المقرر له أن يطرح في عيد الأضحى 2010.

قالت آمال في تصريح خاص لـFilFan.com: "انتهيت من تسجيل جميع أغاني الألبوم والبالغ عددها 10 أغاني، والألبوم حاليا في مرحلة الإعداد للطرح، ومن المقرر أن يطرح في نهاية العام مع الاحتفال براس السنة".

وتابعت آمال أنها تعاونت في الألبوم مع الشعراء: بهاء الدين محمد وايمن بهجت قمر ونادر عبد الله وهاني عبد الكريم وخالد تاج الدين وجمال الخولي، ومع الملحنين: وليد سعد ومحمد يحيى وخالد عز وتامر علي ورامي جمال، والموزعين: فهد ونادر حمدي ووليد شراقي وتوما.

وأوضحت أن جميع الأغاني كتب لها توزيع الوتريات الموزع هاني فرحات، وتم تسجيلها بين ستوديوهات "ليلة" مع المهندس محمد صقر و"إم ساوند 1" مع المهندس هاني محروس، وقام بتصوير غلاف الألبوم خالد فضة.

وكانت أمال ماهر قد عادت للتعاقد من جديد مع شركة "عالم الفن"، لتتولى إنتاج أعمالها، بعد انفصالها عن الشركة لأكثر من ثلاثة أعوام، وتم توقيع العقد الجديد بحضور كل من المنتج محسن جابر رئيس مجلس إدارة مجموعة شركات "مزيكا"، والمنتج مصطفى جابر رئيس مجلس إدارة شركة "عالم الفن"، والمهندس هشام الجزار العضو المنتدب للمجموعة، ومحمد محسن جابر.
يذكر أن آخر ألبومات آمال ماهر كان بعنوان "اسألني أنا"، وطرح من خلال شركة "عالم الفن" عام 2006، وصورت منه أغنية "إيه بينك وبينها" بطريقة الفيديو كليب مع المخرج طارق العريان، بعدها قدمت أغنية "أنا بعدك هاعمل إيه" كأغنية منفردة، وصورتها مع المخرج سعيد الماروق.







هيثم شاكر "هاتريك" عيد الأضحى


استطاع الفنان هيثم شاكر أن يحصل على نصيب الأسد من حفلات عيد الأضحى 2010، لكونه المطرب الوحيد الذي تعاقد على 3 حفلات هذا العام.

حيث يحي شاكر ثالث أيام عيد الأضحى الخميس 18 نوفمبر 2010، حفل غنائي في نادي "الرحاب"، كما يحي حفلتين رابع أيام العيد الجمعة 19 نوفمبر، الأول في نادي "الشمس" والثاني قرية "ستيلا دي ماري" بالعين السخنة.

وبهذا يكون هيثم شاكر هو "هاتريك" عيد الأضحى، ليعود بقوة للساحة بعد غياب طويل.

يذكر أن هيثم شاكر انتهى من تسجيل أغني ألبومه الجديد الذي سيحمل اسم "بدأت أعيش" والمقرر طرحه في مع مطلع العام الجديد، ويضم أغاني:
"عيون حبيبي" كلمات أمير طعيمة والحان محمد يحيى وتوزيع تميم.
"بدأت أعيش" كلمات أحمد علي موسى وألحان مصطفى محفوظ وتوزيع توما.
"معاك" كلمات أمير طعيمة وألحان رامي جمال وتوزيع نادر حمدي.
"سبب واحد" كلمات أمير طعيمة وألحان خالد عز وتوزيع تميم.
"خليك مكاني" كلمات محمد عاطف وألحان محمد يحيى وتوزيع توما.
"يا ليل" كلمات أيمن بهجت قمر وألحان محمد يحيى وتوزيع أحمد إبراهيم.
"حنيتك" كلمات محمد عاطف وألحان رامي جمال وتوزيع تميم.
"مفيش أخوه" كلمات محمد عاطف وألحان محمد يحيى وتوزيع توما. "جاي بعد إيه" كلمات أمير طعيمة وألحان رامي جمال وتوزيع توما.
بالإضافة لأغنية "أصلي قديم" التي قدمها شاكر منفردة منذ فترة، وتم تصويرها من إحدى الحفلات التي أحياها.

أخر ألبومات هيثم شاكر "جديد عليا" الذي طرح في مطلع عام 2008 من خلال شركة "فري ميوزيك"، قبل أن ينهي تعاقده معها مؤخرا، ويبدأ في إنتاج ألبومه الجديد على نفقته الخاصة.







 

بالفيديو: إيفا لونجوريا ترفع دعوى طلاق من توني باركر بعد خيانته


تقدمت النجمة السمراء إيفا لونجوريا باركر، إحدى بطلات المسلسل التليفزيوني "زوجات يائسات" Desperate Housewives، بدعوى طلاق في محكمة لوس أنجليس العليا من زوجها لاعب كرة السلة توني باركر.

وطالبت إيفا في دعواها أن يتم فصل اسمها عن اسم باركر، ويكون اسمها إيفا جاكلين لونجوريا، وأظهرت أوراق دعواها أن هناك اتفاقية ما قبل الزواج بينهما موقعة عام 2007، العام الذي تزوجا فيه، وتم تعديلها عام 2009، حسب ما نشره موقع مجلة "أسّ" الأمريكية.

وطالبت بأن يدفع باركر نفقة لها بعد طلاقهما، وذكرت أن سبب الطلاق هو "خلافات أدت إلى عدم التوافق بينهما".

وجاءت خطوة الطلاق بين إيفا – 35 عام – وباركر – 28 عام – بعد أن اكتشفت النجمة التليفزيونية أن زوجها لاعب كرة السلة الشهير بينه وبين صديقة مشتركة علاقة عاطفية، وأن بينهما مئات الرسائل النصية على الموبايل خلال شهر واحد، وهو ما نشرته المجلة في عددها السابق.
وكانا إيفا وباركر قد تقابلا عام 2004، واستمرت علاقتهما بشكل متقطع حتى طلب منها الزواج عام 2006، وتزوجا عام 2007 في حفل زفاف أسطوري تكلف 1.5 مليون دولار أقيم في قلعة من القرن الـ17 بباريس، ولم ينجبا أطفالا سوياً.

شاهد تقريرا عن طلاق لونجوريا وباركر









آيتن عامر تُجسد شخصية "تحية كاريوكا" في صباها


وقع الاختيار على الفنانة الشابة آيتن عامر لتجسد دور الراقصة والفنانة الراحلة تحية كاريوكا في بدايتها، في المسلسل الذي تقوم شقيقتها وفاء عامر ببطولته.

وذكر ملحق "على الهوا" الصادر مع صحيفة الأهرام أن آيتن ستقوم بتجسيد حياة كاريوكا في المشاهد الأولى من المسلسل قبل أن تصل لمرحلة كبيرة من الشهرة، فيما تستكمل وفاء عامر تجسيد بقية الشخصية.

على جانب آخر، فقدت وفاء عامر 12 كيلو من وزنها لتقوم بتجسيد الدور، وهو ما كانت تخطط لحدوثه بالفعل منذ فترة.

مسلسل "تحية كاريوكا" تأليف فتحي الجندي، ويتناول السيرة الذاتية للفنانة الراحلة وحياتها الخاصة والفنية وعلاقتها بمشاهير السياسة والفن في تلك الفترة.

وكانت مصممة الأزياء سامية عبد العزيز قد بدأت في تصميم الملابس الخاصة بالمسلسل بالمشاركة مع مصمم الأزياء هاني البحيري، وقد رصدت الشركة المنتجة للمسلسل ميزانية تبلغ 35 مليون جنيه.






بالفيديو: محمد فؤاد يكشف أسباب رفضه الغناء بالخارج في "مصر النهاردة"



احتوت حلقة برنامج "مصر النهاردة" التي حل عليها ضيفا النجم الكبير محمد فؤاد على العديد من التصريحات الهامة للنجم الذي الغائب عن الشاشة دائما.

وظهر فؤاد على شاشة القناة الثانية والفضائية المصرية مساء الأحد 14 نوفمبر في لقاء تليفزيوني هو الأول له منذ عدة سنوات.

وحرص فؤاد على توضيح ابتعاده عن الإعلام خلال الحلقة، حيث أكد أن تركيبته الشخصية تجعله كذلك، وأنه لن يستطيع يوما أن يفعل العكس.

وأضاف "فؤش" في لقاءه مع الإعلامي تامر أمين: أرى مطربون يفعلون ذلك، وكثيرا ما أحسدهم على ذلك، وأتمنى أن أمتلك من الذكاء ما يؤهلني للتنسيق مع الإعلاميين للظهور بهذا الشكل.

وأردف بنفس السياق: ولكني لن أفعل ذلك، ولن يأتي يوما أظهر به في التليفزيون لأقول "سلاموا عليكوا"، أو أظهر خلال شهور السنة للإجابة على نفس السؤال.

واستمر فؤاد في الرد على غيابه المستمر، ولكن في أغنياته المصورة، حيث نقل له تامر أمين حزن الكثيرين من جمهوره من ذلك.

ورد فؤاد قائلا: بدأت سكة جديدة في الكليبات منذ كليب "فاكرك يا ناسيني"، ومن أهمها "الحب الحقيقي"، ولن أرضى عن تقديم كليبات تحمل مستوى أقل.

وفيما يخص غيابه المستمر عن الحفلات خارج مصر، كشف فؤاد عن عن أن والدته رحمها الله هي التي كانت تمنعه من السفر خارج مصر وتركها وحيدة.
وأضاف النجم الكبير: كانت دائما تطلب مني عدم السفر حين يُعرض علي الغناء في الخارج، ولكني حاليا سأسافر.

وتلقى حماقي مكالمة من النجم الشاب محمد حماقي، الذي حرص أن يؤكد على أن الجيل الجديد من المطربين يستمد جزءا من موسيقته من الثلاثي الكبير محمد فؤاد ومحمد منير وعمرو دياب.

كما تلقى مكالمة من النجمة شيرين، التي أخبرته بأنها تسعد كثيرا حين تستمع لأحد يقول إن شيرين عبد الوهاب هي "محمد فؤاد" الرجال.

شاهد لقاء محمد فؤاد مع "مصر النهاردة كاملا"








نجل يحيي الفخراني مُخرجا لـ "محمد علي"



تم الاستقرار على المخرج شادي يحيي الفخراني ليتولى إخراج المسلسل التاريخي الجديد "محمد علي"، بدلا من المخرج حاتم علي.

وكشفت مؤلفة العمل لميس جابر زوجة الفخراني عن أن اختيار ابنها لإخراج المسلسل الجديد بعد أن رفضوا طلب المخرج حاتم علي بتأجيل تصوير المسلسل لمدة عام، لانشغاله بتصوير مسلسل آخر في سوريا.

ونقل ملحق "على الهوا" الصادر مع صحيفة الأهرام أن اختيار شادي جاء بعد بسبب تواجده منذ بدء العمل كمخرج منفذ، وهو أفضل لصُناع المسلسل من استقطاب مخرج لا يعلم شيئا عنه.

مسلسل "محمد علي" تأليف دكتورة لميس جابر، وبطولة الفنان الكبير يحيى الفخراني، و تردد ترشيح كل من صابرين ومصطفى شعبان وخالد زكي وهشام سليم، للمشاركة في بطولة المسلسل حتى الآن.

وكان من المفترض أن يتم تقديمه في فيلم سينمائي مع شركة جودنيوز، ولكن نظرا لتأخر إنتاجه قررت المؤلفة والنجم يحيي الفخراني تحويله إلى مسلسل، وتعاقدا عليه ومعهم المخرج حاتم علي مع شركة كينج توت منذ عامين.
ويُجسد الفخراني شخصية والي مصر الذي حكمها في الفترة من 1805 إلى 1848

وكان آخر أعمال الفنان يحيى الفخراني مسلسل "شيخ العرب همام" الذي عرض في رمضان 2010، وشارك في بطولته كل من صابرين وريهام عبد الغفور وعبد العزيز مخيون وعزت أبو عوف وعمر الحريري ومحمود عبد المغني ومدحت تيخا، تأليف عبد الرحيم كمال وإخراج حسني صالح.






"زهايمر" يتصدر إيرادات أفلام العيد



أكد الزعيم عادل إمام، أنه ما زال لديه القدرة على المنافسة والتفوق فى دور العرض، جاء ذلك بعد أن نجح فى تخطى حاجز إيرادات فيلمه زهايمر 6 ملايين جنيه مع ثالث أيام عيد الأضحى المبارك ليصل إلى إجمالى إيرادات 6 ملايين و1142 ألف جنيه متصدرا بذلك إيرادات موسم العيد حسبما صرح عبد الجليل حسن المتحدث الإعلامى باسم الشركة العربية للسينما، وبفارق كبير عن بقية الأفلام.

أما فيلم "محترم إلا ربع" من بطولة محمد رجب ومادلين طبر ولاميتا فرنجيه فقد حقق إيرادات وصلت إلى 2 مليون و642 ألف جنيه حسبما أكدت الشركة العربية أيضا.


فيلم بلبل حيران بطولة النجم أحمد حلمى وإيمى سمير غانم وشيرى عادل توقف عند 3 ملايين و600 ألف جنيه ليحتل المركز الثانى، بينما توقف رصيد فيلم "ابن القنصل" بطولة أحمد السقا وخالد صالح وغادة عادل عند حاجز 3 مليون جنيه حسبما أكد يحى شنب منتج الفيلم.







النجاح الإعلامى.. هل تحتكره القاهرة؟


الإعلام صناعة لها مفردات، والتميز غاية لا بديل لها لمن يرغب أن يصنع لنفسه زاوية على خريطة الإعلام العربى، ومحاولات صناعة الإعلام البراق لم تعد مقصورة على بلد بعينه فكافة دول المنطقة العربية رغبت فى أن تذوق طعم النجاح الإعلامى من أرضها، وكانت التجربة المصرية فى الإعلام دليلا ودرسًا ونموذجًا يقاس عليه النجاح بداية من الستينيات حتى هذه المرحلة من التطور المذهل فى صناعة الإعلام.

واتفقت مراكز صناعة الإعلام العربى فى كل الدول العربية، على أن صناعة الإعلام الناجح لابد أن تقوم على العناصر البشرية المصرية خلف الكاميرا وأمامها وبدأ الاستعانة بالمذيعين المصريين لصناعة المواد الإعلامية فى كل القنوات العربية، ولكن سرعان ما أدركت هذه المؤسسات أن الأمر لا يتوقف إلى حد الاستعانة بمذيع أو إعلامى أو كاتب صحفى أو مخرج أو معد من مصر فهى الكوادر الأكثر فهما وتدريبا وتميزًا فى هذه الصناعة عربيا.


وعندما وعت تمامًا القنوات الخليجية والعربية أن النجاح لا يتطلب فقط الحضور الإعلامى المميز للمذيع إنما الأمر يتعلق بما هو أشمل، فكل عناصر صناعة البرنامج لابد أن تكون مصرية حتى الضيوف والفكر والإعداد حتى تجمعت هذه القنوات جميعها فى لدن الإعلام المصرى واستقرت بالقاهرة فى مدينة الإنتاج الإعلامى حتى وعندما ذاقت هذه القنوات طعم النجاح الإعلامى وبدأت تحقق جمهورها ومشاهدتها على مستوى الوطن العربى وعرفها الناس من مصر مثل قنوات "mbc"،"art"، "أوربت" و"دبى" و"أبو ظبى" و"العربية" حتى قناة الجزيرة لم يعرفها أحد إلا عندما استقرت فى مصر.


لم يرض الكثير عن احتضان مصر للإعلام العربى بأكمله وحدثت حركة تمرد على الريادة المصرية للإعلام خلال السنوات الأخيرة بقيادة قناة الجزيرة وتليفزيون "mbc، الذى قاد حركة تمرد على البرنامج المصرى والمسلسل المصرى وفتح ظاهرة دبلجة المسلسلات الأجنبية بعد أن كان المنتج المصرى صاحب فضل على معرفة المشاهد العربى له.


هذه الحالة من التمرد شملت أيضا دعوة للهجرة من القاهرة إلى مدن إعلامية أخرى بالمناطق، والابتعاد عن القمر المصرى، نايل سات الأكثر تغطية للمنطقة العربية، وكانت هذه الهجرة بمثابة كلمة النهاية لهذه القنوات بعد أن اكتشفوا أنه من الصعب أن تحقق نجاحًا خارج القاهرة بعيدًا عن نايل سات فأنت فى عاصمة الإعلام العربى دون أنى شك.


القاهرة حالة استثنائية من الحراك الإعلامى لا يمكن أن تجده فى أى عاصمة عربية أخرى وأى مدينة عربية حاولت أن تلمع فهى لم تأخذ بريقها إلا من القاهرة ولم تفقده إلا عندما بعدت عنها فى القاهرة، تجد ضيوف البرامج من المثقفين والفنانين والنجوم بمختلف مجالاتهم ورواد الرياضة ونجوم التعليق فى القاهرة عاصمة الإعلام العربى تجد الحراك الإعلامى والسياسى والثقافى والرياضى والأدبى والفنى لذلك تجد أن أى برنامج ناجح يعتمد بشكل أساسى على الضيوف المصريين والأحداث السياسية والفنية والرياضية وفى القاهرة تجد المادة التى تثرى البرامج، تجد الصانع والمصنوع أى الحدث ومقدمه وضيوفه ومعديه، ومع محاولة تعمد تصعيد بعض العناصر الإعلامية العربية لمضاربة العناصر المصرية فى تقديم البرامج والتعليق الرياضى على وجه الخصوص إلا أن هذه التجارب مازال ينقصها الكثير من النضج.


وحتى إذا كان هناك بعض العناصر العربية التى لمعت أخيرًا فلم يكتمل بريقها إلا فى القاهرة مثل حازم الكاديكى وطونى خليفة، الذى ظل فى الإعلام 20 عامًا ولم يذق طعم النجاح إلا فى القاهرة، كذلك تجارب المصريين الذين هاجروا من القاهرة بمختلف الأسباب سواء برضاهم أو أجبروا على هذا أكدت تجاربهم بالخارج أنهم تركوا ثوب النجاح مع لحظة خروجهم منها مثل الإعلامية هالة سرحان الظاهرة، فلم تظهر مذيعة اجتمعت عليها الأسرة المصرية مثل هالة سرحان وبعد أزمتها المعروفة عندما خرجت من مصر وحاولت الاستمرار على روتانا من خلال برنامج آخر من بيروت لم تحظ بأى نجاح مثل القاهرة وكأنها تركت نجاحها قبل أن ترحل على الرغم من مضاعفة الأمير الوليد بن طلال لميزانية برنامجها 5 أضعاف وقد أدركت هالة هذا الأمر فابتعدت عن الشاشة حتى تعود للقاهرة أو تظل بعيدة أفضل لها.


هذا الدرس أيضا قدمه لنا الكاتب الصحفى الكبير، حمدى قنديل، الذى قدم برنامج رئيس التحرير فى مصر وحقق نجاحًا غير مسبوق فكان صوتًا عاليًا ومنبرًا للرأى، بيد أن هذا الصوت انخفض وبات ضعيفا بعد خروج حمدى إلى دبى ومحاولته الاستمرار فى البرنامج ثم قناة ليبيا وتقريبًا انتهت صلاحية حمدى عقب خروجه من عاصمة الإعلام العربى، وكذلك وفاء الكيلانى، التى رغم استقرارها وإطلاق برنامجها من بيروت إلا أنها تعيش على المنتج المصرى طوال الوقت وعلى الرغم من ميزانية برنامجها الضخمة إلا أن نجاحها محدود للغاية بسبب ابتعاده عن بريق القاهرة.


النجاح الإعلامى يعنى أن تكون داخل القاهرة وهذا الدرس من أهم الدروس فى الإعلام العربى ومازالت تقدمه لنا مريم أمين إلى الآن فمع كل النجاح الذى تحققه فى دبى إلى الآن إلا أن الحلقات القليلة التى تظهر بها فى صباح الخير يا مصر مازال هو بصمتها الحقيقية فى الإعلام، لقد تعلم الإعلامى الكبير، عمرو أديب، هذا الدرس وأدرك يقينا أنه من الصعب أن يصنع ما حققه من نجاح خارج القاهرة بعيدًا عن العاصمة التى لا يهدأ فيها الحراك السياسى والثقافى والفنى والرياضى، فالإعلامى عمرو أديب، يدرك جيدًا أنه من الصعب أن تصنع نجاحًا إعلاميا بعيدًا عن القاهرة حتى لو كانت القناة مشفرة.






بالصور.. حسام حبيب يشعل "بورتو السخنة" بصحبة خطيبته


أحيا حسام حبيب، أمس الأربعاء، حفلاً غنائيًا فى "بورتو السخنة"، وحرص حبيب على الحضور قبل بداية الحفل بساعة كاملة يصحبه أسرته، وخطيبته، وبدأ الحفل فى تمام السابعة واستمر ساعتين متواصلتين. شارك حبيب فى الحفل، الدى جى وليد الحريرى، ونظمته شركة ""Talent.

وقدم حبيب مجموعة من أشهر أغنياته مثل "شفت بعنيا"، و"نسيت الناس"، و"لسه"، و"زى الأيام دى"، و"أجمل قصة حب"، و"رجعنا تانى"، و"اسيبك لا"، و"عديها"، و"عايشنى يومين"، و"ليلة"، و"قلبى سألنى عليك".

 




رئيس دريم ينفى إيقاف العاشرة مساء


نفى أسامة عز الدين، رئيس مجلس إدارة تليفزيون دريم، ما تردد أخيرًا حول إيقاف برنامج العاشرة مساء من تقديم الإعلامية منى الشاذلى على خلفية حلقتها عن ترشيحات الحزب الوطنى بالانتخابات البرلمانية المرتقبة ووجود أكثر من مرشح للدائرة الواحدة عن الحزب واتهام بعض أعضاء الحزب الوطنى لها بتعمد تشويه صورة الحزب فى الانتخابات، خصوصًا أنها لم تستضف عنصرًا من الوطنى للرد على تساؤلات الحلقة.

كما نفى عز الدين أيضًا ما تردد حول تعرض الدكتور أحمد بهجت، رئيس تليفزيون دريم، لضغط من بعض الشخصيات بالحزب الوطنى لإلغاء برنامج العاشرة مساء ورحيل منى الشاذلى عن شاشة القناة، أو على الأقل إيقافه حتى انتهاء الانتخابات.

وأضاف عز الدين أن كل ما تردد من خلافات بين منى الشاذلى والدكتور أحمد بهجت، صاحب دريم أو إدارة القناة، لا أساس له من الصحة، مؤكدًا أن الدكتور بهجت وإدارة تليفزيون دريم تحمل كل التقدير لمنى الشاذلى وحتى اختلاف وجهات النظر لا يمكن أن يؤدى إلى إلغاء البرنامج.

وأكد عز الدين أن البرنامج توقف فى فترة عيد الأضحى المبارك لاستبدال الديكور على أن يعود بداية الأسبوع المقبل لحين الانتهاء من عملية تطوير الديكور، كما أبدى أسامة عز الدين أسفه من مثل هذه الشائعات، التى لا تبنى على أى معلومة واضحة وحقيقية أو أى مصدر يعلن عن الخبر، مشيرًا إلى أن مروجى هذه الشائعات مغرضون ضد القناة.







أحمد زاهر ضيف شرف فيلم "البارتيته"


صرح الفنان أحمد زاهر بأنه يشارك حاليا فى فيلم "البارتيتا" كضيف شرف ويجسد من خلال أحداث الفيلم دور "رءوف" وهو دكتور نفسى، وسيتم استكمال باقى دوره عقب عودة طاقم العمل من إجازة عيد الأضحى المبارك.

و"البارتيتا" من بطولة كندا علوش، وأحمد السعدنى، وعمرو يوسف، وأحمد صفوت، وسيناريو وحوار خالد جلال، وإخراج شريف مندور، وإنتاج وائل عبد الله.


يذكر أن آخر أعمال زاهر هو مسلسل "بره الدنيا"، مع شريف منير ونسرين إمام، ومحمد الشقنقيري، وميرنا المهندس، وتأليف أحمد عبد الفتاح، وإخراج مجدى أبو عميرة، وحقق نجاحا كبيرا عندما تم عرضه فى رمضان الماضى.





نيكول سابا فى لبنان لتصوير "كنت بحالى"


تستعد الفنانة اللبنانية نيكول سابا، اليوم، الخميس، لتصوير أحدث أغنياتها على طريقة الفيديو كليب بعنوان "كنت بحالى" فى لبنان وتحت إدارة المخرج يحيى سعادة، وهى من كلمات أيمن بهجت قمر، وألحان محمد يحيى، وتوزيع توما.

وكانت نيكول أحييت مؤخرا حفلا غنائيا بجامعة "النهضة"، التى استمرت بالغناء لمدة ما يقرب من ساعة ونصف فى ظل تفاعل الجمهور معها وشاركها فى الحفل أبو الليف، وعبد الفتاح الجرينى، وقدمت نيكول من خلالها مجموعة من أشهر أغنياتها مثل "أنا طبعى كده" و"حلفتك بالغالى" و"ياشغلنى بيك" و"بالى بيك مشغول" و"فاضل ثوانى" و"فارس أحلامى".







رولا سعد تغنى مع ملحم زين بـ"أبو ظبى"


أحيت الفنانة اللبنانية رولا سعد أولى أيام عيد الأضحى المبارك، حفلا غنائيا فى أبو ظبى فى إطار احتفالات مهرجان "يا سلام" الذى تنظمه الفورميولا1، وسط حضور 30 ألف شخص و قامت رولا بغناء مجموعة متميزة من أغنياتها من بينها "عن إذنك يا معلم " و " نوياهالو " و"يانا يانا" و "ربنا يسمع منك" و "بشرفك".

شارك رولا الحفل الفنان اللبنانى ملحم زين، نجم برنامج سوير ستار، الذى قدم مجموعة من الأغانى اللبنانية القديمة من التراث اللبنانى بالإضافة إلى قدم مجموعة من أجدد أغنياته من بينها " غيبى يا شمس" و"ياهل لله" و"انتى مشيتى" و "ممنونك" و "يا صغيرة" و"نامى" و "بدى حبك".







رامى عياش ونجوى كرم فى حفل غنائى بشرم الشيخ


بمناسبة عيد الأضحى المبارك، ينظم فندق سافوى بمدينة شرم الشيخ حفلا غنائيا غدا، الخميس، فى تمام الساعة الـعاشرة مساءً بمشاركة الفنانة نجوى كرم والفنان الشاب رامى عياش.

ومن المتوقع أن يحظى الحفل بحضور جماهيرى كبير، نظرا لتواجد عدد كبير من السياح العرب والأجانب والمصريين فى مدينة شرم الشيخ







عدد الزوار

free counters

اهلا بيك

اهلا بيك

الاحصائيات

جوجل اخبـــــــار

Custom Search

wibiya widget

ContactMe