الخميس، 3 مارس 2011

نجوم قطاع الإنتاج يتنازلون عن أجورهم لموسم رمضان 2011



قرر عدد كبير من الفنانين والمؤلفين والمخرجين المتعاملين مع قطاع الإنتاج هذا العام التنازل عن أجورهم تضامنا مع أزمة التليفزيون.

صرح مصدر مسئول من داخل ماسبيرو أن عدد من الفنانين والمؤلفين والمخرجين، وقعوا على أوراق رسمية تؤكد تنازلهم عن نصف أجورهم التي سبق وتعاقدوا عليها في أعمال هذا العام، وذلك تضامنا مع الأزمة المالية التي يمر بها قطاع الإنتاج والتليفزيون المصري في هذه الأيام.

و تم الاتفاق بين راوية بياض رئيسة قطاع الإنتاج واللواء طارق المهدي المشرف على الاتحاد حاليا، بإعادة تعديل جميع ميزانيات إنتاج القطاع هذا العام، خاصة أن القطاع سوف يقوم بإنتاج 6 مسلسلات هذا العام بنظام الإنتاج المباشر.

وهذه المسلسات هي: "أهل الهوى" "شجرة الدر" "الميراث الملعون" "أزواج في ورطة" "أسماء بنت أبي بكر" "الدم والعصافير".

هذا بالإضافة إلى تعاقد القطاع على المشاركة في إنتاج أكثر من عشر مسلسلات أيضا بنظام الإنتاج المشترك.

حملة على "فيسبوك" للمطالبة بتجسيد نادية الجندي شخصية سوزان مبارك!



استقبل موقع Facbook صفحة جديدة طلب مُدشنوها أن يتم تنفيذ فيلم جديد يتناول حياة سوزان ثابت قرينة الرئيس السابق، وأن تقوم الفنانة نادية الجندي بتجسيد شخصيتها!

وظهرت الصفحة على الموقع الاجتماعي الشهير صباح اليوم الخميس، واشترك بها 50 فردا حتى لحظة نزول الخبر.

وكتب أحد المؤيدين لمطلب الصفحة: محتاجينك يا ست نادية في الثورة، أنا بطالبها بفيلم "مهمة في ميدان التحرير"، وهي اللي تصلح للدور ده.

ويأتي ذلك وسط بلاغات تم تقديمها للنائب العام، تم فيها اتهام قرينة الرئيس السابق بامتلاك أرصدة مالية ضخمة بأكثر من بنك مصري، وأن تلك الأموال حصلت سوزان عليها من دعم مادي عالمي كان مخصصا لمكتبة الإسكندرية.

قطاع الإنتاج يلغي عقود الفنانين والمخرجين العرب لتقليص النفقات



قرر كل من سامي الشريف الذي تولى رئاسة اتحاد الإذاعة والتليفزيون وطارق المهدي المشرف العسكري على القطاع إلغاء عقود الفنانين والمخرجين العرب الذين تم الاتفاق معهم على أعمال درامية لرمضان 2011.

قال مصدر مسئول من ماسبيرو  القرار الذي تم اتخاذه يهدف لتقليل نفقات الأعمال الدرامية التي يتولى القطاع إنتاجها بطريقة الإنتاج المباشر، نظرا لأن أجور الفنانين العرب أعلى من المصريين.

وأوضح المصدر أنه سيتم خلال الفترة المقبلة بالتنسيق مع راوية بياض رئيسة قطاع الإنتاج البحث عن أبطال ومخرجين مصريين لتنفيذ هذه الأعمال الدرامية التي تضم فنانين عرب، لكي يتحدد فريق العمل قبل بدء التصوير.

ومن هذه الأعمال التي تم التغيير فيها، مسلسل "شجرة الدر" والذي كان من المقرر أن تلعب بطولته الفنانة سلاف فواخرجي وسيخرجه محمد عزيزية، ومسلسل "أهل الهوى" الذي كان مقرر له أن يخرجه عباس قنقوط.

النيابة العامة تستدعي مبارك للتحقيق.. وتنفي خروجه وعائلته من مصر



أفادت قناة "سي إن إن" التليفزيونية، اليوم الخميس، نقلاً عن العضو السابق في البرلمان المصري، مصطفى بكري، أن النيابة العامة المصرية استدعت الرئيس المتنحي حسني مبارك، للمثول أمامها في الأسبوع المقبل.

وأكد بكري أنه شخصيًّا قدم إلى النيابة العامة وثائق تشهد على قيام أسرة مبارك بممارسة الفساد المالي، وأن هذه الوثائق تدل على أن أسرة الرئيس المتنحي تمتلك حسابات مصرفية سرية قيمتها 200 مليون دولار.


وكان النائب العام، عبد المجيد محمود، قد أصدر الاثنين الماضي قرارًا، يقضي بتجميد أرصدة وممتلكات مبارك وأسرته من أسهم وسندات وأصول، ومنعهم من مغادرة مصر.


من جانبهم، وصف محامو مبارك هذه الوثائق التي تسيء إلى سمعة الرئيس المتنحي بأنها ملفقة ومزورة وباطلة.

كانت قد نفت النيابة العامة المصرية، اليوم الخميس، ما نشرته بعض وسائل الإعلام عن سفر الرئيس المصري السابق، حسني مبارك، وأفراد عائلته إلى قاعدة تبوك الجوية السعودية، في برنامج علاجي، فذكرت أن الأنباء التي أشارت إلى تواجدهم خارج البلاد "لا صحة لها."

وقال المستشار عادل السعيد، النائب العام المساعد والمتحدث الرسمي باسم النيابة العامة، أن المعلومات المنشورة أمس الأربعاء "غير صحيحة"، ما يشير إلى بقاء مبارك وأسرته في مصر.

ولفتت النيابة العامة أيضًا إلى أن مبارك وأفراد عائلته "قاموا أمس الأربعاء" بتوقيع توكيلات لأحد المحامين للدفاع عنهم، وفقًا لما نقله التليفزيون المصري الرسمي.

وكان خبر سفر الرئيس المصري وزوجته ونجليه علاء وجمال إلى قاعدة تبوك السعودية قد جاء في العناوين الأولى لصحيفة "الأخبار"، وهي إحدى الصحف الحكومية، ولم توضح الصحيفة متى غادر مبارك مصر، ولكنها قالت إنه 'يخضع لبرنامج علاجي في تبوك، بدأ بعد أيام من إعلان تنحيه عن الحكم في 11 فبراير الماضي."

وأضافت الصحيفة -نقلا عن 'مصادر مطلعة' لم تسمها- أن 'الرئيس السابق حسني مبارك متواجد حاليًّا في مدينة تبوك السعودية، وتحديدا داخل القاعدة العسكرية الموجودة بالمدينة، حيث يخضع لجلسات علاج من سرطان في القولون والبنكرياس.'

وبحسب الأخبار، فإن أسرة الرئيس السابق بالكامل متواجدة حاليًّا معه في مدينة تبوك، وأن زوجته سوزان ونجليه مقيمون إقامة كاملة داخل جناح خاص بالقاعدة العسكرية.

وكان السلطات المصرية قد قامت الاثنين الماضي بتجميد أرصدة مبارك وعائلته وإصدار قرار بمنع سفره، وأصدر النائب العام، قرارا بالتحفظ على أموال وجميع الممتلكات المنقولة والعقارية والنقدية والأسهم والسندات ومختلف الأوراق المالية في المصارف والشركات وغيرها المملوكة للرئيس السابق وزوجته سوزان صالح ثابت ونجليه علاء وجمال وزوجتيهما وأولادهما القصر.

وجاء القرار في أعقاب تقدم النائب السابق بمجلس الشعب المصري، مصطفى بكري، ببلاغ إلى النائب العام ضد مبارك وعائلته، بتهمة التربح واستغلال النفوذ وتهريب ثرواتهم للخارج.

"رشيد" لـ"واشنطن بوست": عمر سليمان ساعدنى على الخروج من مصر



كشف رشيد محمد رشيد، وزير التجارة والصناعة الأسبق، عن أن عمر سليمان، نائب الرئيس السابق، هو من ساعده وأمن مغادرة الطائرة الخاصة التى أقلته من القاهرة وتوجهها أولاً إلى الإسكندرية لأخذ ابنته قبل أن تتجه إلى دبى، وهى المدينة التى لا يزال رشيد موجوداً بها حتى الآن.

وقال رشيد، فى مقابلة مع صحيفة واشنطن بوست، إنه إذا عاد إلى مصر، فإنه سيزج به السجن، واصفاً الأمر بالنسبة له بمثابة الكابوس.


وفى التقرير الذى نشرته الصحيفة عن رشيد تحت عنوان "حليف مبارك يراقب مصر من منفى مؤكد"، قالت، إن الرجل الذى كان قبل شهر أحد أقوى السياسيين فى مصر بحكم منصبه كوزير للتجارة والصناعة، وكان يجوب العالم لجذب المستثمرين، وكان على اتصال مباشر بالرئيس السابق حسنى مبارك، وكان أحد أكثر الشخصيات المصرية التى تحظى باحترام فى الخارج.


واليوم، فإن رجل الأعمال الذى أصبح سياسياً، يجلس فى منفى غير مؤكد فى شقة فاخرة بدبى، وهرب من مصر على متن طائرة خاصة مع الإطاحة بنظام مبارك، وهو الآن مطلوب لاتهامات فساد فى مصر، ويقول إنه يشعر بالقلق على مستقبله ومستقبل مصر.


وحسبما تقول الصحيفة، فإن رشيد يخشى من العودة حتى لا يكون مصيره كمصير زملاء سابقين له فى الحكومة المسجنويين حالياً وتتم محاكمتهم، وأبرزهم وزير الإسكان أحمد المغربى السابق، وعمرو عسل رئس هيئة التنمية الصناعية، اللذين ظهرا الأسبوع الماضى بزى السجن وسبهما حشد من المحتجين، الأمر الذى سلط الضوء على قدر الغضب الذى تشعر به مصر إزاء طبقة الأثرياء فيها.


ونقلت الصحيفة عن رشيد قوله، إنه بينما كانت زوجته وطفلاه فى الخارج، فإن سبب مغادرته لمصر أساسا كانت لأسباب عائلية، فى الوقت الذى انهار فيه الأمن فى القاهرة. وساعده عمر سليمان الذى ضمن مغادرة طائرته للقاهرة وتوجهها إلى الإسكندرية أولاً لأخذ ابنته ثم توجهها إلى دبى، وقد رحل رشيد قبل أن يتم القبض على عدد من المسئولين الحكوميين باتهامات فساد.


وقال رشيد، إن أسرته كانت فى حالة هلع، وبينهم زوجته وابنه فى الولايات المتحدة وأخرى فى دبى، "كان الجميع فى حالة هلع بسبب الوضع الأمنى".


وذكرت الصحيفة أن بعض المسئولين الأمريكيين السابقين واللاحقين رفضوا اتهامات الفساد الموجهة لرشيد، وشاركهم فى الرأى بعض رجال الأعمال المصريين الذين اعتبر بعضهم رشيد نموذجا للزعيم الذى تحتاجه مصر وهى تسلك مساراً جديداً.


وقال رشيد، إن اعتقال بعض زملائه بالحكومة قد دمره، ووصف أحمد المغربى بأنه أحد أكثر الناس المحترمين فى الشرق الأوسط، فى حين أشار إلى أن عسل لم يوقع أبدا أى وثيقة دون أخذ نصيحة ستة مستشارين قانونيين.


ودافع رشيد عن نفسه قائلاً، إنه لم يظهر أبدا تفضيلا لبعض الأشخاص مثل أحمد عز، وانتقد حكومة نظيف قائلاً، إن متوسط المصريين لم يستفيدوا من الإصلاحات الاقتصادية التى ساعد فى تحقيقها، وإن الحكومة التى عمل معها لم تقدم ما يكفى لجعل سياسات البلاد مفتوحة.

بدء الدراسة فى 10 جامعات السبت وتأجيل 9 أخرى للأسبوع المقبل


أعلنت الدكتورة سلوى الغريب أمين عام المجلس الأعلى للجامعات عن بدء الدراسة فى 10 جامعات بعد غد، السبت، وتأجيلها فى 9 جامعات حكومية أخرى.

وتنتظم الدراسة فى جامعات القاهرة وعين شمس وأسيوط والزقازيق والمنوفية وجنوب الوادى وبنى سويف وبورسعيد وبنها وفرع دمياط بجامعة المنصورة، بينما تؤجل الدراسة فى باقى الجامعات وعلى رأسها جامعات الإسكندرية وحلوان ودمنهور والفيوم.

وكانت قد تمت مشاورات بين الدكتورة سلوى الغريب أمين عام المجلس ود.أحمد جمال الدين موسى وزير التربية والتعليم ورؤساء الجامعات اليوم بعد إخلاء الجامعات من الحرس الجامعات، واتفق الجميع عن أن تبدأ الجامعات الجاهزة فى حين تؤجل الدراسة لمدة أسبوع أخر فى باقى الجامعات.

عدد الزوار

free counters

اهلا بيك

اهلا بيك

الاحصائيات

جوجل اخبـــــــار

Custom Search

wibiya widget

ContactMe