الأربعاء، 30 مارس 2011

بالفيديو: كاسي نبيل تشعل اليوتيوب على طريقتها





 

"كاسي نبيل" اسم يتردد بقوة على موقع اليوتيوب، ظهر للجمهور متزامنا مع
 أحداث الثورة المصرية ومستمر حتى الآن، فكاسي ابنة لأبوين مصريين تعيش
في أمريكا، أخذت على عاتقها توعية الشعب المصري سياسيا وأيضا الشعب 
العربي ولكن بطريقتها الخاصة التي يختلف عليها الكثيرون ليظهر ذلك بوضوح 
علي موقع اليوتيوب.

 



بمجرد تحميل كاسي الفيديوهات الخاصة الموجهة للمصريين، ظهرت في ذات
الوقت الفيديوهات المضادة الساخرة من طريقة كلام كاسي وأسلوبها في عرض أفكارها، حيث وجد منتقدوها أن أسلوبها مبتذل ولا يرقى للمستوي، ومن أشهر
تلك الفيديوهات التهكمية، فيديو من أداء "كنزي ومروة" اللتين لم يترددا كثيرا 
في التعليق علي خطاب كاسي السياسي.





وما لبث أن تم تحميل فيديو الثنائي "كنزي ومروة" حتى اشتعلت الحرب بينهما
وبين كاسي التي ردت سريعا علي الفيديو الناقد لها واصفة إياه بأنه إذا دل علي
شي فإنما يدل غيرتهما الشديدة، ومن تلك اللحظة امتلأ اليوتيوب بالفيديوهات
المؤيدة والمعارضة لكاسي نبيل، لتنال نسبة مشاهدة عالية لا يستهان بها في
الأيام القليلة الماضية.





أنغام: إصلاح مصر يبدأ بالتعليم والزراعة.. والأنظمة العربية المستبدة ستسقط تباعا





أطلقت الفنانة أنغام مجموعة من التصريحات التي تناولت الأوضاع حاليا في مصر، حيث أكدت أن النظام السابق أسقط نفسه بقراراته الخاطئة أحيانا والمتأخرة أحيانا أخرى، لافتة إلى أن الأنظمة العربية الأخرى التي تنفرد بالسلطة وتطبق سياسات استبدادية سيكون مآلها إلى التفكك والانهيار مثلما حدث في مصر وتونس.
تقول أنغام: "أنا فخورة لأبعد حد بشبابنا المحترم الذي رفع اسم مصر ورفع رأسنا عاليا فقد كانوا مثالا للتحضر والرقي والثقافة والوعي، وبالتأكيد خلال مراحل الثورة كلها مررت بمشاعر متضاربة تماما من قلق وفرحة وخوف وتفاؤل، فالصورة لم تكن واضحة وكانت الأحداث سريعة ومتلاحقة ويصعب توقع ما سيحدث، ولكن الحمد لله اكتملت الثورة ونجح الشباب في تحقيق مطالبهم ونحن الآن نجني ثمار ثورتهم سواء بالاستفتاء على الدستور أو باقي المراحل القادمة، فقد فتحوا لنا باب الحرية والديموقراطية ولن يغلق أبدا".
وحول النظام السابق تعلق أنغام: "أكبر غلطة وقع فيها النظام السابق هي أنه لم يكن ايقاعه مواكبا لإيقاع الثورة فقد كان ايقاع الناس أسرع بينما قرارات النظام دائما كانت تأتي متأخرة ومخيبة للآمال، كما أن الثورة بدأت سلمية وبمطالب مشروعة وبديهية في أي دولة ولكن ما قام به النظام تجاهها سواء من بعض أفراد الشرطة أو بفتحه للسجون أو بقطعه لكل وسائل الاتصالات، استفز الناس وزاد من اصرار الشباب على اسقاط النظام".
واعتبرت أنغام أن التعليم لابد أن يكون على رأس الأولويات في الفترة القادمة، مطالبة بالاستفادة من كتيبة العلماء المصريين الكبار الذين يمكن استغلال خبراتهم في خلق منظومة تعليمية متطورة ترقى بالتعليم الحكومي حتى لا نلجأ لإدخال أولادنا مدارس أجنبية ونختار المدارس المصرية. كما شددت على ضرورة الاهتمام بالزراعة، فمصر تملك تربة خصبة و "يمكننا أن نحقق اكتفاء ذاتيا في العديد من المحاصيل ونصدر أيضا إذا ارتقينا بالزراعة" - على حد وصفها.
وأكدت انغام أن العديد من الأنظمة الديكتاتورية مثل اليمن والجزائر وسوريا في طريقها إلى السقوط، لافتة إلى أن الشعوب التي تعاني من الاستبداد اكتسبت ثقة بعد ان استطاع الشعب المصري ان يسقط نظاما استمر 30 سنة، خاصة أن أغلب الأنظمة العربية أنظمة هشة وضعيفة ومارست القمع لسنوات عديدة على شعوبها مما ولد ضغطا كبيرا على الشعوب العربية حتى وصلت الشعوب للانفجار.
 

شاهد بالفيديو: كيف تنبأ عبد الرحمن يوسف بثورة 25 يناير؟




في الأول من مارس عام 2010، استقبلت الإعلامية منى الشاذلي الشاعر والناشط السياسي عبد الرحمن يوسف - المنسق العام السابق للجمعية الوطنية للتغيير - وجهاد عودة عضو أمانة السياسات السابق بالحزب الوطني الديمقراطي، للحديث عن حالة الحراك السياسي التي كانت تشهدها مصر وقتها، واستعراض التنبؤات الخاصة بانتخابات الرئاسة التي كان من المقرر إقامتها في سبتمبر 2011، والتي كان يظن الجميع أن ستضع جمال مبارك على سدة الحكم في أقدم دولة في التاريخ.
لكن الفيديو الذي انتشر مؤخرا وآثار حالة واسعة من الجدل عبر الفيس بوك واليوتيوب، أكد بما لا يدع مجالا للشك أن الأوضاع في مصر كانت في سبيلها إلى الانفجار الحتمي في شكل ثورة، وأن ثورة تونس لم تكن هي المحرك أو الباعث على اعلان الغضب العام في مصر يوم 25 من يناير الماضي.
فقد كانت تصريحات عبد الرحمن اليوسف تمتلئ بالثقة في قرب الخلاص من نظام الحكم الفردي الذي كان مسيطرا على البلاد، حيث قال: "احنا مش عاجبنا ترتيبات الحياة السياسية الآن، ونرى أنها تفتقر للكثير من الشرعية، وعايزين نغير المنظومة دي، عايزين نغير الدستور ونعدل قواعد اللعبة في مصر".
وأكمل يوسف: "اذا كانت مواد الدستور لا تسمح لنا بدخول اللعبة، تتعدل"، وهنا تكهم جهاد عودة قائلا: "تتعدل ان شاء الله" - وكأنه يتحدث عن عروس تريد الزواج، وليس عن مستقبل أمة ومصير شعب ومقدرات أجيال.
فاستدرك يوسف بمنتهى الثقة والثبات والهدوء: "هناك شئ جديد في مصر ستتضح معالمه خلال أسابيع أو شهور. يراه من يراه، ويتعامى عنه من يتعامى عنه" - في إشارة واضحة إلى أن ما سيحدث في مصر ليس مجرد نداءات رافضة للتوريث وإنما ثورة شاملة سيشهدها الجميع ونلمس آثارها في شتى مناحي الحياة في مصر.
واختتم يوسف نبوءته قائلا: "هناك حاجة جديدة بتحصل في مصر احنا راصدينها وان شاء الله في تغييرات كبيرة جدا ستحدث في مصر يأبى من يأبى ويشاء من يشاء".
وبالفعل لم يمر عام على تصريحاته قبل أن تختلف الحياة تماما في مصر، ربما كان يأمل ويتبنأ عبد الرحمن يوسف .
الجدير بالذكر أن عبد الرحمن يوسف هو ابن الشيخ يوسف القرضاوي، ويحمل شهادة الماجستير في مقاصد الشريعة الإسلامية. وهو يحمل أيضا الجنسية القطرية، وله عدة دواوين شعرية في الأسواق، منها: "في صحة الوطن"، و"حزن مرتجل"، و"اكتب تاريخ المستقبل" .
عبد الرحمن يوسف دأب على الهجوم على حسني مبارك في قصائده، ومن أشهرها: "أب وابن" - "مسبحة الرئيس" - "تبت يدا" - "ارحل".





مظاهرة مليونية لمحبي رامي شمالي الجمعة القادم






على ما يبدو أن روح التظاهر قد أصابت الجميع حتي محبي النجم الراحل رامي شمالي الذين بدأوا منذ أيام في شن حملة تدعو للتظاهر، ليس لإسقاط النظام، بل للمطالبة بحق رامي.
وجاءت الدعوة من خلال الصفحة الرسمية للنجم الراحل رامي شمالي نجم "ستار أكاديمي 7" التي حددت يوم المظاهرة الجمعة القادمة والمكان أمام مبني ستار أكاديمي في أدما.
وقد أفادت المصادر أن فكرة المظاهرة قد طرحت بعدما انتشر خبر أفاد احتمالية حضور المتسابق محمود شكري لأداء أغنية خاصة عن رامي أولى أيام إنطلاق الموسم الجديد.
ومن المعروف أن محمود شكري هو صديق رامي وزميله في الاكاديمية، وكان برفقته في الحادث المؤلم الذي ألم بهما وراح ضحيته رامي.
وإليكم نص الدعوة كما ورد حرفيا:
"هاي احلى فانز لاحلى رامي في العالم?ندااااااااااء من رامي الشمالي، رامي بحاجه لالنا ورح نكون حدو اكيد..كلللللل الفانز اللي في لبنان روحو عالبرايم الاول ومن خارج البرايم تحملو صور رامي واعلام لبنان ولبسو تشيرتات رامي وتهتفو باسمو وبحق رامي اصرخوا اصرخوا احنا فانز قويي كتييير وكبيير كتيييير فينا نهز الجبال ونعمل اي شي ما في شي صعب علينا بتعرفو ليش؟؟؟لانو الله معنا وراضي عنا كتييير.مابدنا تكريم مابدنا اغاني لرامي مابدنا نفاق مابدنا منكم شي بدنا حق رامي حق رامي حق رامي يارب .اعننا يا قدير اعننا يا شفيع نريد النهوض ?وبك نستطيع. فانك تمهل ولا تهمل".
والمفارقة ان الجمعة القادم من المقرر ان يشهد مظاهرة أيضا ولكن على الصعيد المصري للحفاظ على الثورة التي أقيمت يوم 25 يناير الماضي والتي اطاحت بالرئيس حسني مبارك.

.. حتي فلة الجزائرية تتهم عائلة مبارك!




على ما يبدو أن سلسلة اتهامات الفنانين لعائلة مبارك لن تقتصر فقط على الفنانين المصريين، بل انها امتدت لتشمل بعض الفنانين العرب والأجانب وعلى رأسهم فلة الجزائرية التي اتهمت عائلة مبارك بالتخطيط لإدخالها السجن.
ففي حوار لها مع صحيفة "الشروق الجزائرية" أكدت فلة ان الثلاث سنوات التي قضتها في مصر كانت كافية للإطلاع على قمة الظلم الذي يعاني منه الشعب المصري.
ليس هذا فحسب، بل وجهت الفنانة الجزائرية اتهامات صريحة ومباشرة لنجلي الرئيس السابق حسني مبارك، جمال وعلاء، بالتخطيط لإدخالها السجن ومنعها من دخول مصر فترات طويلة.
وتابعت فلة قائلة: "مبارك افترى كثيراً على المصريين، ويكفي أن ذنب الفنان والموسيقار المصري بليغ حمدي الذي مات من الحسرة في المستشفى بلندن في رقبته".
وأضافت: "ولن ينسي أحد الفنانة ماجدة الخطيب التي ماتت في السجن بعد أن لفق لها قضية لا أساس لها من الصحة".
وأكدت فلة أن مبارك هو المسؤول عن الفتنة الكروية بين مصر والجزائر قائلة: "المأساة التي عاشها الشعبان الجزائري والمصري في السنة الماضية، بسبب كرة القدم كانت نتيجة الحقد الذي زرعه نظام مبارك في شعبه".

مفاجأة: أنس الفقي يملك أسهما في حديد عز أكثر من عز نفسه!




استمرارا لسلسلة الفساد التي تتكشف يوما بعد يوم، وتطال كبار رجال النظام السابق، وتفضح سوءاتهم، كشف بيان أصدرته شركة العز لصناعة حديد التسليح "حديد عز"، عن امتلاك أنس الفقي وزير الإعلام السابق عددا من الأسهم في الشركة يبلغ 3160 سهما!
والمفارقة أن أحمد عز نفسه رئيس مجلس إدارة الشركة يملك أسهما بشخصه بمقدار 3027، وهو ما يقل عن نصيب الفقي بنحو 133 سهما كاملة!
ومن المعروف أن الفقي في الوقت الحالي يحاكم أمام القضاء بسبب تهم إهدار المال العام، والتربح من منصبه، واستغلال نفوذه لتوزيع أعمال قطاع الإذاعة والتليفزيون على معارفه مقابل عمولات ومصالح متبادلة!
كما لعب الفقي دورا كبيرا، لن ينساه له التاريخ، في تضليل الشعب المصري، والدس للمتظاهرين الشرفاء، في أثناء أحداث ثورة الخامس والعشرين من يناير، بقيادته المضللة لجهاز التليفزيون المصري، وبعده عن الحقيقة تماما في كل التقارير التي كانت تتناول الأحداث الملتهبة في الشارع.
وكان الفقي وسياساته السبب الرئيسي في الشعار الشهير "الكذب حصري على التليفزيون المصري" الذي أصبح يتردد على كل لسان، بعد أن أسهم في تقديم صورة مشينة للإعلام عندما يكون منحازا للباطل، ومعطل القدرات ومشلول الإرادة، وغير قادر على الدفاع عن القضايا الوطنية!
جدير بالذكر أن أنس الفقي، كان يعمل راقصا في فرقة رضا، وهي المؤهلات التي يبدو أنها كانت مطلوبة بشدة لتولي مثل هذا المنصب الخطير، خاصة وقد أخلص الفقي تماما لمهنته السابقة، وظل طوال فترة وجوده في الوزارة، "يُطبّل" للنظام السابق، و"يرقص" على كل الحبال!!

غادة عبد الرازق تكتئب بعد زواج خالد يوسف




الفنانة غادة عبد الرازق خرجت منذ فترة على قناة mbc لتصرح بأنها تتمنى الارتباط بالمخرج خالد يوسف كما اختارته زوجا لها في مسلسل الحاجة زهرة مما يؤكد أن الأمر لم يكن مجرد إفيه فني أو فرقعة إعلامية ولكن فيما يبدو انه كان هناك شبه اتفاق بين غادة وخالد يوسف على الزواج ومما يعزز من ذلك الاحتمال فسخ خطوبة غادة من الإعلامي محمد فودة بعد أن كانت قد أعلنت انهما على وشك الزواج
ولقد صرحت غادة عدة مرات بأن علاقتها بخالد يوسف مستمرة منذ 6 سنوات وأنهما يعرفان كل أسرار بعضهما كما أن خالد بالنسبة لها هو الملاك الحارس
وبما أن الرياح لا تأتي دائما بما تشتهي السفن، قامت الثورة المصرية لتظهر مدى الاختلاف بين شخصية وتفكير كل منهما لتظهر على السطح خلافات حادة بين خالد وغادة بسبب موقف كل منهما من الثورة، فغادة خرجت في مظاهرات لتؤيد الرئيس السابق حسني مبارك ودافعت عنه حتى لحظة تنحيه عن الحكم في الوقت الذي كان فيه خالد يوسف منذ البداية منحازا للثورة مما نتج عنه خلاف كبير بينهما
صرحت غادة بعد ذلك بعدة تصريحات بأن علاقتها مع خالد لا يمكن أن تتأثر لأنه يدرك جيدا أنها تحب مصر وأن تعاونهما الفني مستمر لتفاجأ غادة مثل كثيرين بخبر زواج خالد يوسف من الفنانة التشكيلية السعودية شاليمار شربتلي لتشعر غادة بصدمة وخيبة أمل دفعتها لإغلاق هاتفها المحمول وتشغيل خاصية أن الرقم الذي تحاول الاتصال به غير صحيح حتى لا يحاول احد الاتصال بها ومن المؤكد ان غادة تعيش حاليا في حالة اكتئاب بسبب هذه الزيجة التي لم تكن تتوقعها.

بالصور والفيديو: نساء القذافي يثرن الجدل في لبنان





"ظل القائد - النسوة حارسات القذافي" هو الفيلم التسجيلي الذي أصبح حاليا مادة للجدل، بعد أن عادت الأضواء لتتسلط عليه لأنه تقريبا الفيلم الوحيد الذي يقدم مادة ثرية وغنية بالمعلومات حول حارسات القذافي اللاتي استعان بهن القائد الليبي بدلا من حراسه الرجال منذ العديد من السنوات.
فقد تلقت المخرجة اللبنانية الأصل رانيا عجمي العديد من الاتصالات مؤخرا من عدد كبير من شركات التوزيع المعروفة في أميركا، تعرض عليها شراء نسخ من فيلمها الوثائقي 'Shadow of a Leader: Qaddafi's Female Bodyguards' الذي تم إنتاجه عام 2003 لعرضها لأول مرة في صالات العرض بأمريكا وذلك بعد أكثر من 7 سنوات على إخراج رانيا لهذا الفيلم الذي كان أول أفلامها
وكانت رانيا عجمي قد صورت ضمن مشروعاتها السينمائية خلال فترة دراستها للإخراج السينمائي بأمريكا، وحصلت عنه على جائزة من مهرجان 'فورت لوديرديل' السينمائي في 2004.
وقد قررت شركات التوزيع استغلال الظروف والأوضاع الحالية في ليبيا لعرض هذا الفيلم لأول مرة بأمريكا والذي تدور فكرته الأساسية حول الرئيس معمر القذافي وكيفية اختياره لحارساته الشخصيات من النساء، في ظل ازدياد اهتمام الرأي العام العالمي بشخصية الزعيم الليبي وكواليس الحكم في الجماهيرية.
ويعتبر هذا العمل بداية المشوار الفني للمخرجة رانيا عجمي، التي أعجبتها هذه الفكرة وقامت بمراسلة الحكومة الليبية بشأن تصوير هذا الفيلم أثناء دراستها بأمريكا، لكن لم تستجب الحكومة الليبية لمطلبها إلا في 2003،
وبعد عامين كاملين من المراسلة والإلحاح المستمرين، تناولت رانيا في هذا العمل تأثير هذا العمل على حياة الحارسات الشخصيات وطريقة تعاملهن مع الناس.
الفيلم لم يعرض من قبل بدور العرض الأميركية أو أي بلد آخر حتى الآن، وتأمل المخرجة رانيا عجمي ان تتعاقد قريبا مع شركة توزيع جيدة تستطيع من خلالها عرض فيلمها للناس لأول مرة.
الجدير بالذكر أن حارسات القذافي وصل تعدادهن لنحو 400 حارسة، وأنهن يشكلن وحدة ذات وضع مميز داخل القوات الخاصة المكلفة بحمايته، حيث تعود أصول هؤلاء الحارسات إلى منطقة الصحراء التي تشير الروايات التاريخية المتداولة بليبيا إلى أنها كانت مقر النساء الأمازونيات المحاربات في الأساطير اليونانية.
ويختار القذافي حارساته وفق معايير محددة أهمها ألا يتعدى السن العشرين عاما، والعذرية وعدم الزواج، وتوافر قدر معين من الجمال، والقوام الفارع والبنية القوية الشبيهة ببنية الرجال، والولاء المطلق لـ"الأخ قائد الثورة".
وتحصل كل مرشحة لوظيفة حارسة للقذافي على تأهيل عسكري متقدم يتم التركيز فيه على إتقان استخدام كافة أنواع المسدسات والبنادق والرشاشات وممارسة رياضات الالتحام البدني العنيف كالكاراتيه والجودو.
وأطلق القذافي على حارساته كلهن اسم عائشة تيمنا باسم ابنته الوحيدة، ويرافق الزعيم الليبي في زياراته الدولية ما بين 12 و40 من حارساته اللائي يميزهن بالأرقام ويطلق عليهن لقب راهبات الثورة، ويعتقد أن القذافي لجأ إلى تغيير حراسه واستبدالهم بالحراسة النسائية، لظنه أنهن أقل خطرا عليه من الحراس الرجال الذين يمكن أن يغدروا به ويتآمروا عليه.












متظاهرات يؤكدن إخضاعهن لاختبارات عذرية من قبل رجال الجيش






بدأ المجلس العسكري بالتحقيق حول مزاعم عن وجود انتهاكات من أفراد في
القوات المسلحة بحق متظاهرين قُبض عليهم خلال الأيام الماضية، وذلك بعدما 
تعالت أصوات منظمات حقوق الإنسان المطالبة بالتحقيق في هذه الاعتداءات، 
ولا سيما بعد الكشف عن انباء تشير الى تعذيب عناصر من الجيش لفتيات 
اعتقلن بسبب مشاركتهن في اعتصامات ميدان التحرير، وإجراء "اختبارات 
عذرية على نحو قسري" لهن.
الجيش يتعهد بالتحقيق
وأعلن المجلس الأعلى للقوات المسلحة، أمس، في بيان نشره على 
صفحته الرسمية على شبكة فيسبوك" أنه "بشأن ما ورد وما تردد في 
الفترة الأخيرة عن تعذيب أفراد من القوات المسلحة لفتيات اعتُقلن خلال 
الاعتصام في ميدان التحرير، نؤكد أنه اتُّخذت الإجراءات اللازمة للوقوف 
على صحة هذا الموضوع واتخاذ ما يلزم تجاهه".
وخلا البيان من أي إشارة إلى إجبار الفتيات على إجراء اختبارات كشف 
عذرية قسري. وعندما سأل الصحافيون عضو المجلس العسكري ومدير 
الشؤون المعنوية، اللواء إسماعيل عتمان، في مؤتمر إعلان قانون 
الأحزاب الجديد، عن صحة ما تردد بشأن الفتيات اللاتي كُشف عليهن 
للتأكد من عذريتهن، تهرب من السؤال واكتفى بالقول إن "القوات المسلحة 
لا ترضى بأن يهان أي مصري، ونحن نتخذ اللازم لمعرفة ما جرى".
اجراءات تعسفية
وكان الحديث عن تعذيب من قُبض عليهم في ميدان التحرير بعد إخلاء أفراد 
القوات المسلحة الميدان بالقوة، قد تردد كثيراً على لسان جميع من قبض 
عليهم، لكن الصدمة في ما أُعلن من إجراءات تعسفية بحق الفتيات اللاتي 
قبض عليهن أيضاً، وهو ما دعا منظمة العفو الدولية منذ أيام إلى أن 
تطالب السلطات المصرية "للتحقيق في ادعاءات جدية" بالتعذيب، بما 
في ذلك "اختبارات عذرية قسرية، أجراها الجيش لمتظاهرات نساء 
اعتُقلن في ميدان التحرير" في بداية الشهر الجاري.

وقالت المنظمة، في بيان: "بعدما أخلى ضباط من الجيش ميدان التحرير 
في التاسع من آذار/ مارس مستخدمين العنف، احتُجزت 18 امرأة على 
الأقل لدى الجيش". وبحسب البيان، قالت متظاهرات للمنظمة الدولية إنهن 
تعرضن للضرب ولصدمات كهربائية، وطلب منهن خلع ملابسهن لتفتيشهن 
ذاتياً، بينما كان يصورهن جنود رجال، ثم أُجبرن بعد ذلك على اختبارات 
عذرية وهُدِّدن بتوجيه اتهامات بممارسة الدعارة إليهن.

تفاصيل الدعوى
واستندت دعاوى فتح تحقيق في الموضوع إلى ما قالته سلوى الحسيني 
البالغة من العمر 20 عاماً للمنظمة من أنه بعد اعتقالها ونقلها إلى سجن 
عسكري في الهايكستب (شرق القاهرة) طلب منها ومن كل النساء الأخريات 
أن يخلعن كل ملابسهن لكي تفتشهن حارسة امرأة من السجن في غرفة 
ببابين مفتوحين ونافذة. وأضافت الناشطة أنه "أثناء هذا التفتيش كان 
جنديان ينظران داخل الحجرة ويلتقطان صوراً للنساء العاريات". وتابعت 
سلوى تقول: "أُخضعنا لاختبار عذرية في غرفة أخرى، وأجرى هذا الاختبار 
رجل يرتدي معطفاً أبيض". وأكدت منظمة العفو الدولية أن "ضباط الجيش
حاولوا إهانة النساء أكثر، بالسماح لرجال بمشاهدة ما يحدث وتصويره، 
مع تهديد ضمني بأن النساء قد يتعرضن لضرر أكبر إذا نُشرت هذه الصور، 
أو جرى حديث عما جرى".
وواجه المجلس العسكري بعد إعلان هذه الإجراءات التعسفية موجة انتقادات 
حادة ومطالبات بالكشف عن الذين أقدموا على هذه الخطوة ومحاسبتهم.

جمال السادات: مبارك ليس امتدادا لوالدي .. لأن السادات لم يتعمد قتل المصريين




للمرة الأولى يخرج المهندس جمال السادات نجل الرئيس الراحل محمد أنور 
السادات الذي التزم به سنوات عديدة حيال أحداث كثيرة تخص أسرة الرئيس 
الراحل وعلاقتها بأسرة مبارك خاصة فيما يتعلق بالتضييق الذى مارسته 
قيادات بالنظام السابق ضده للدرجة التى وصلت لوقوفها بكل قوة أمام ترشحه 
لرئاسة شركة "اتصالات"، حسب قوله. وفي أول حوار بعد ثورة 25 يناير 
خص به جريدة "المصري اليوم"، نفى جمال السادات أن يكون نظام مبارك 
امتدادا لنظام سلفه الرئيس الراحل، مشيرا إلى أن السادات حقن دماء شعبه،
فيما نفذ نظام مبارك عمليات قتل متعمدة ضده خلال ثورة يناير.. وإلى نص
الحوار.
هل كنت تتوقع تصاعد الأحداث في مصر بهذا الشكل منذ ثورة يناير؟
- لا يوجد أحد في مصر توقع ما حدث، وسعادتي به جاءت لشعوري 
بأن ابني سيعيش حياة أفضل من التي عشت فيها، ورغم حالة عدم الاستقرار 
التي تتبع أي ثورة فإنني واثق من قدرة الجيش والوزارة الانتقالية على 
العبور بالبلاد الى بر الأمان.
وكيف تقارن بين مصر مبارك ومصر ما بعد الثورة؟
- الثورة كشفت لى أننا كمواطنين كنا نتعرض لعملية خداع ممنهجة، وكان 
النظام يوهمنا بأشياء كثيرة لم تكن حقيقية ولم أكن أتخيل أن نكتشف ما ظهر 
لنا عقب سقوط النظام، ناهيك عن المؤشرات التي تؤكد تعمد النظام السابق 
افتعال أحداث لا لشئ سوى شغل الرأي العام بها، أو الضغط على أطراف 
بعينها لصرف النظر عن أحداث أخرى، كما أن ما ينشر الآن في وسائل الإعلام 
بعد رفع القيود عنها يؤكد أننا كنا نعيش في عالم غير حقيقى، خاصة أن 
الإعلام المصرى تعمد تضليلنا أثناء الثورة وللأسف كنت ممن صدقوه في 
الأيام الأولى، وبعد يومين فقط من اندلاع الأحداث اكتشفت عدم مصداقية 
الإعلام المحلى فاتجهت للقنوات الإخبارية العربية مثل "الجزيرة".
تقصد أن أجهزة الأمن ارتكبت جرائم ضد مصريين لتحقيق أهداف خاصة؟
- ليست لدي مستندات تثبت هذا، لكنني أتابع مثل غيرى ما يتردد عن 
اتهامات لمسئولين بتعمد تفجير كنيسة القديسين على سبيل المثال، 
خاصة أن مصر لم تشهد أي اعتداء طائفي طوال أيام الثورة، رغم اختفاء
الشرطة.
وما تعليقك على جرائم قتل الأبرياء في "موقعة الجمل"؟
- للأسف كنت ممن تعاطفوا مع مبارك عقب خطابه الإنساني قبل تلك 
الموقعة، لكنني استيقظت على صدمة كبيرة مما حدث، وربنا ينتقم ممن 
فعلها لأن مشهد القتلى أحزنني وشعرت حينها أن هذا النظام لا يستحق أي 
تعاطف لأنه قتل أبرياء ليس لهم ذنب.
كيف مرت علاقتك بأسرة الرئيس السابق على مدى السنوات الماضية؟
- كنت حلقة الوصل بين أسرتي السادات ومبارك، وكانت علاقتنا تدور
في نطاق بروتوكولي، بمعنى أننا نحضر المناسبات العائلية المهمة مثل 
الذكرى السنوية لوفاة السادات أو جمال عبدالناصر ولم تكن العلاقة
تتجاوز ذلك.
لكن البعض يعتبرك صديقا شخصيا لجمال مبارك؟
- غير حقيقي ولم أكن يوما ما مقربا منه، لأن من كانوا حوله معروفون 
للرأى العام، لكن وسائل الإعلام كانت تحاول دائما إبراز علاقتي بجمال
مبارك على أنها علاقة قوية، وهذا لم يكن واقعيا إطلاقا، ولا أعرف إن كان 
هذا عن عمد أم لا، والحقيقة أن العلاقة بيننا لم تتعد لقاءنا في الذكرى 
السنوية لرحيل الرئيس السادات، أو مناسبات اجتماعية عابرة، ومنذ حوالي 
عام طلبت منه لقاء عاجلا بسبب مشكلات تعرضت لها شركة "اتصالات" 
في مصر.
وما طبيعة هذا اللقاء وما أسبابه؟
- الرخصة التي تم منحها للشركة تضمنت الحصول على ترددات لاسلكية منذ 
عام 2006 لكن واقعيا لم تتسلم الشركة تلك الترددات، وحاولت أن أوضح الأمر
من خلال المسار الطبيعي عبر وزارة الاتصالات ومجلس الوزراء دون جدوى، 
ولم أجد أمامي سوى الاتصال بجمال مبارك، خاصة أنني علمت أن الرئيس 
وصلت إليه معلومات مغلوطة حول حصول الشركة على كامل حقوقها، 
وبالفعل اتصلت بنجل الرئيس وطلب مني مقابلته في مكان ما في دار 
القوات الجوية، ولم يسبق لي الذهاب لبيته إطلاقا.
لماذا يتم لقاء كهذا في دار القوات الجوية؟
- لا أعرف، لكن يبدو أن لديه مكتبا هناك، وقابلني في صالون المكتب 
الخارجي ولم يطلب منى الدخول إلى المكتب، ومن ثم فأنا لا أعرف طبيعة 
المكان بشكل دقيق.
هل كانت هناك مشكلة فنية تتعلق بالترددات تحتاج إلى تدخل مباشر من
الرئيس؟
- "اتصالات" كمستثمر أجنبي دفعت حوالي 17 مليار جنيه، وكان من 
ضمن حقوقنا في الرخصة إيجار 10 ميجارهرتز من الترددات اللاسلكية
في 2007 لتمكين الشركة من التوسع لكننا لم نحصل على هذا الحق رغم
طرقنا كل الأبواب، واكتشفت منذ أقل من عام أن مبارك لديه معلومات 
بأن "اتصالات" حصلت على كل الترددات الخاصة بها، ما يعني أن الرئيس 
تصل إليه معلومات خاطئة، وعندما حاولت الاتصال به لتوضيح الموقف 
عجزت عن الوصول إليه، كما لم تسفر مقابلتي بجمال مبارك عن شئ 
فاتصلت باللواء عمر سليمان، رئيس المخابرات العامة وقتها، ونجحت في
مقابلته ومعي مستندات تثبت عدم حصول الشركة على ترددات منصوص 
عليها في الترخيص، وأبلغت سليمان أن مبارك تصل إليه معلومات مغلوطة 
ولفت نظره إلى أن رئيس دولة الإمارات لديه علم بتلك المسألة، وينوي 
مفاتحة الرئيس فيها وهذا ما حدث فعلا خلال آخر زيارة أجراها مبارك 
للإمارات خلال العام الماضي.
وهل نجحت تلك المساعى في الحصول على الترددات؟
- لم نحصل على شئ حتى الآن، وهو حق مشروع كما أوضحت، ونجرى 
الآن بعض الاتصالات بالمجلس العسكري المنوط به إدارة البلاد، وعلى 
يقين بأنه سوف يرد الحق لأصحابه.
هل كان ذلك تعنتا مقصودا ضد جمال السادات؟
- عقب فوز "اتصالات" الإمارات بالرخصة الثالثة للمحمول، أعلنت 
الشركة اختيارها لي رئيسا لمجلس الإدارة، وفوجئت بمعوقات غير طبيعية، 
وكان واضحا جدا عدم وجود رغبة في أن أشغل هذا المنصب، وتعطلت 
الشركة كثيرا بسبب عدم رد مصر على ترشيح الشركة الإماراتية لي، 
وعلمت أن وزارة الاتصالات المصرية ألمحت إلى مؤسسة اتصالات الإمارات 
بأن تختار شخصا آخر ليتولى المنصب بناء على تعليمات من بعض قيادات
الدولة، فطلبت رئيس مجلس إدارة شركة "اتصالات" الأم لأبلغه اعتذاري 
عن المنصب حتى لا أتسبب في مشاكل للشركة.
وكيف سارت الأمور بعد ذلك؟
- شعرت بمرارة شديدة من التعامل معي بهذا الشكل في هذه الفترة، خاصة 
بعد أن أبلغ الدكتور طارق كامل، وزير الاتصالات السابق، الشركة الإماراتية 
بعدم رغبة مصر في رئاستى للشركة، لأسباب تبدو لي غير مفهومة، وعلى 
الفور أجريت اتصالات ببعض المقربين من الرئيس لأستطلع الأمر، 
وأخبرتهم بأنني سوف أنسحب إذا لم يكن للرئيس رغبة في وجودي على 
رأس الشركة، كما أجريت اتصالا بالسيدة سوزان مبارك وأخبرتها بأنني 
ألقى معاملة غير لائقة، وأخبرتها بأنني قابلت مبارك في حضور مسئول
إماراتي قبل حصول الشركة على الترخيص، وأخبرته بأنني سأسعى مع 
الشركة الإماراتية للحصول على الرخصة، وكان مرحبا للغاية، لكنني الآن 
ألقى معاملة سيئة وغير مبررة، ولا يوجد لها سبب واضح وبعد هذه 
المكالمة بساعة فوجئت باتصال من جمال مبارك، قال لي فيه: "إنت زعلان من 
إيه يا جمال؟"، فقلت له إنني لا أقبل هذه المعاملة لأنني لم أسيئ لأحد، فقال 
لي إن اختيارك يخص الشركة الإمارتية، وتمنى لي حظا سعيدا، وشعرت حينها 
أن كل مؤسسات الدولة ضد ترشيحي باستثناء مبارك، وعقب ذلك علمت أنه 
أعطى تعليماته لمسئولي الحزب الوطنى للموافقة على ترشيحي.
ما الانطباع الذى شعرت به من بعد هذه التجربة؟
- لا يليق بدولة بحجم مصر أن يكون تعيين رئيس مجلس إدارة شركة 
استثمارية خاصة في يد رئيس الجمهورية ومن حوله، وما الأهمية التي 
تمثلها هذه الشركة للرئيس؟، لذلك أنا سعيد بهذه الثورة التي ستغير مفاهيم 
إدارة الحكم في مصر.
لكن البعض كان يردد أن القبول الذي تحظى به شعبيا كان مثار غيرة من جمال مبارك؟
- لا أستطيع أن أؤكد ذلك، وأطراف مشتركة بيننا أشارت إلى هذا الأمر، 
وحينما شعرت أن الموضوع قد يكون لافتا للنظر، آثرت الابتعاد عن 
الساحة نهائيا، وكنت أرفض الظهور الإعلامي حتى لا تتضرر الشركة 
بسببي، لأنني لم أكن امتلك أي طموح سياسي، ولم أسع لأي عمل عام، 
وكنت أخاف من المقارنات بيني وجمال مبارك، وأفضل أن أعيش في 
حالي، وزوجتي ووالدتي كانتا تقولان لي: لا تظهر في الإعلام، وبالفعل
اتخذت 
هذا القرار وكنت أحمد الله على القبول الذى ألقاه في الشارع.
هل أنت راض عن المعاملة التى تلقتها أسرة السادات خلال عهد الرئيس
السابق؟
- تعلمت من والدي أنه لا يصح إلا الصحيح، والتاريخ سيحكم في النهاية 
على الرئيس السادات، وما لقيته أسرته من بعده.
ما الأمور التي كانت تجعلك تتصل بمبارك لمقابلته؟
- في الحقيقة كانت هناك صعوبة بالغة في الوصول إليه، وعندما طلبت مقابلته
منذ عامين لم أكن أتلق أي رد، ويبدو أن من حوله كانوا لا يوصلون إليه 
إلا ما يريدون أو كانوا يحددون شخصيات يقابلها وأخرى لا يقابلها.
وكيف كانت علاقتك بعلاء مبارك؟
- كنا نلتقي في المناسبات فقط، ونفس الشئ بالنسبة للسيدة سوزان مبارك، 
ولم يكن بيننا أي اتصالات بعيدا عن المناسبات باستثناء مكالمة واحدة 
أجريتها معها بسبب رفض البعض وجودي على رأس شركة "اتصالات".
هل أجريت اتصالات بأسرة الرئيس السابق خلال الثورة أو بعدها؟
- لم يحدث.
البعض ينظر لنظام مبارك على أنه الامتداد الطبيعي لنظام السادات؟
- السادات والدي، وبالتالى فشهادتي مجروحة، لكن حرب أكتوبر 73 تشهد أنه
فعل الكثير من أجل مصر بعدما تمكن من طرد الاحتلال الإسرائيلي، وهذا 
لا يعني أنه ليست هناك أخطاء، لكني على قناعة تامة بأن والدي لم يكن 
ليسمح بإراقة دماء المصريين مثلما فعل نظام مبارك أثناء الثورة، كما أن 
السادات لم يكن يسمح بالفساد بهذا الشكل الذي نراه الآن، وهذا لا يعني أنه 
لم يكن هناك فساد فى عهد السادات، لكنه لم يكن بهذا الشكل المرعب.
ألم تفكر في النزول لميدان التحرير خلال الثورة؟
- نزلت الميدان مع أحد أصدقائي صباح يوم الجمعة الذي أعلن الرئيس فيه 
التنحي وكان لدي إحساس بأن مصر تشهد تحولا تاريخيا ويكفي أن ابني 
سيعيش في مناخ ديمقراطي ومستقبل أفضل.

الشافعى يكشف علاقته بـ"درة" فى "لحظات حرجة"


 الفنان الشاب نضال الشافعى



أعرب الفنان الشاب نضال الشافعى "لليوم السابع"، عن سعادته باستكمال تصوير الجزء الثالث من مسلسل "لحظات حرجة"، خاصة وأن المسلسل من أحد العوامل التى سعادته على نجاحه فى مشواره الفنى.

وأضاف نضال بأنه يجسد خلال حلقات المسلسل دور دكتور ويحدث بينه وبين الفنانة التونسية درة قصة حب وتحدث بينهما العديد من المواقف ستكشف عنها أحداث المسلسل.


و"لحظات حرجة" من بطولة عمرو وأكد، ودرة، وحنان مطاوع، ويسرا اللوزي، وإيمى سمير غانم، وأحمد حاتم، وطارق لطفى، وياسر جلال، ومن تأليف أحمد الناصر وإخراج شريف عرفة وأحمد صالح.


يذكر أن الفنان نضال الشافعى كانت آخر أعماله الدرامية مسلسل "شاهد إثبات"، وشارك بطولته جومانا مراد، ورجاء الجداوي، وطارق لطفي، وتامر يسري، ودينا أبو السعود، وتم عرضه خلال شهر رمضان الماضى.

هنيدى يستأنف تصوير "مسيو رمضان مبروك"


الفنان محمد هنيدى


داخل إحدى الفيلات بالمنصورية يستأنف الفنان محمد هنيدى تصوير مشاهده الداخلية من مسلسل "مسيو رمضان أبو العلمين حمودة" وذلك بعد عدة تأجيلات بسبب عدم انتهاء مهندس الديكور عادل المغربى من بناء ديكور المسلسل.

حيث كان من المقرر استئناف التصوير الأسبوع الماضى إلا أنه تأجل.


المسلسل من تأليف يوسف معاطى، وإنتاج تامر مرسى، وإخراج سامح عبد العزيز، وبطولة محمد هنيدى، ونسرين إمام، بالإضافة للقديرة ليلى طاهر، وحمدى أحمد، وضياء الميرغنى، ورياض الخولى.


والمسلسل يعد عودة للنجم محمد هنيدى للدراما التليفزيونية بعد أن ابتعد عنها منذ حوالى خمسة عشر عاما، ومن المقرر عرضه فى شهر رمضان المقبل.

"لكح" يتهم "البدوى" و"بدراوى" بتزوير استقالته من الوفد


رجل الأعمال رامى لكح عضو حزب الوفد



شن رجل الأعمال رامى لكح، عضو حزب الوفد، هجوماً عنيفاً على الدكتور السيد البدوى، رئيس الحزب، وفؤاد بدراوى، السكرتير العام للحزب، وأعلن لكح أنه سيتقدم ضدهما ببلاغ للنائب العام يتهمهما فيه بتزوير استقالته من الحزب، مشيراً إلى أنه يتحدى بدراوى أن يظهر طلب استقالته.

واتهم لكح، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، البدوى بالسعى لتفريغ الحزب من الأقباط، وقال: "البدوى تمكن من إقصاء جميع الرموز القبطية بحزب الوفد، فى أقل من عام، بداية من سامح مكرم عبيد ثم رضا إدوارد الذى استقال من الهيئة العليا وبعدها منير فخرى عبد النور الذى طالبه البدوى بقبول وزارة السياحة، ثم حرض أعضاء الهيئة العليا لإقصائه من منصب السكرتير العام للحزب، وأخيراً إعلان قبول استقالتى من الحزب، رغم أننى لم أتقدم بها".

وكشف لكح أنه اعترض على قرار البدوى بتعيين نائبين له تجاوز عمرهما الـ70 عاماً، مشيرا إلى أن الدولة تتجه نحو التغيير وإعطاء الفرصة للشباب، متهماً البدوى بإقصائه خوفاً من انتخابات الهيئة العليا. وقال: "البدوى يعلم أن القائمة التى اعتزم تشكيلها ستكتسحه فى انتخابات الهيئة العليا القادمة". مضيفا: "يجب على البدوى أن يقبل أن مصر تغيرت ولذلك عليه أن يرحل".

كان فؤاد بدراوى، السكرتير العام للوفد، أعلن أن الحزب قرر قبول استقالة رامى لكح من كافة تشكيلاته.

عدد الزوار

free counters

اهلا بيك

اهلا بيك

الاحصائيات

جوجل اخبـــــــار

Custom Search

wibiya widget

ContactMe