الخميس، 24 فبراير 2011

شاكيرا تغني في المغرب .. ودخول الحفل "مجانا"



أعلنت المغنية العالمية شاكيرا أنها ستحل ضيفة على مهرجان "موازين" المغربي، في صيف 2011.

ذكر الموقع الرسمي لشاكيرا أنها وافقت على إحياء حفل في مدينة الرباط المغربية ضمن فعاليات مهرجان "موازين"، وذلك في السبت 28 مايو 2011.

وأشار الموقع أن الحفل سيكون دخوله بالمجان حتى تمتلئ القاعة، ولكن سيخصص عدد قليل من المقاعد مقابل تذاكر تباع قبل الحفل بأيام، كما خصص الموقع قسم بداخله لشراء التذاكر.

ومن ناحية أخرى، تخطى عدد مشاهدة كليب "واكا واكا" Waka Waka على موقع YouTube المليار مشاهد، حيث أعلن الموقع الرسمي لشاكيرا أن أن هذا الرقم وصلت إليه النجمة الشهيرة بمجموع المشاهدات على كليب الأغنية بنسختيها الإنجليزية والأسبانية على القنوات الثلاث الرسمية لشاكيرا shakira وshakiravevo وshakirasme.

عودة الدراسة بمدارس الأسكندرية في الخامس من مارس المقبل


قرر محافظ الأسكندرية اللواء عادل لبيب تأجيل بدء النصف الثاني من العام الدراسي 2010  2011 أسبوع آخر على أن تبدأ الدراسة بالمدارس في الخامس من شهر مارس المقبل.
وقال وكيل أول وزارة التربية والتعليم بالأسكندرية محمود عميرة إن الدراسة ستبدأ بالمحافظة في الخامس من شهر مارس المقبل بمختلف المراحل التعليمية وإداراتها السبع المنتشرة بالأسكندرية ، مرجعا التأجيل لضمان انتظام وعودة الحياة إلى حالتها الطبيعية بما لا يؤثر على الطلاب وانتظامهم في الدراسة وتركيز انتباههم إلى التحصيل الدراسي في ظل عودة كافة المرافق إلى العمل مرة آخرى بكامل
طاقتها بالأسكندرية.
ومن جانبه، لفت مدير عام الشئون التنفيذية بمديرية التربية والتعليم سمير النيلي إلى أن مطالب المعلمين لن تؤثر على سير العملية التعليمية، في ظل ارتفاع وعي المعلم واحترامه لأدبيات المهنة .. مشيرا إلى أن مطالب المعلمين فئوية وخاصة بنقابة المهن التعليمية ولا تمت لأي موضوعات تتعلق بسير العام الدراسي.
وأضاف النيلي أن كافة الإداريين والمعلمين منتظمون في العمل منذ الأن ولم تؤثر الأحداث على ساعات العمل ، فضلا عن حرص أصحاب المطالب الفئوية من العاملين في قطاع التربية والتعليم على المطالبة بها بعد ساعات العمل الرسمية ومن خلال القنوات السلمية المشروعة.

بالفيديو: أول أغنية أجنبية لثورة مصر



رغبة منهم في تقديم رسالة حب وتقدير للشعب المصري العظيم، قامت المطربة الإنجليزية باتيارش غازي patiarch ghazi بالاشتراك مع مغنى الراب كاوتيك فت انا kaotiq ft anna بطرح أغنية على موقع الفيس بوك تحمل عنوان "تحية لمصر" tribute to Egypt .
واستقبل الجمهور المصري الأغنية بحالة من السعادة والفخر خاصة أنها الأغنية الأجنبية الأولى التي تقدم خصيصاً لثورة 25 يناير.
وأبدى الجمهور إعجابه بكليب الأغنية الذي ضم مجموعة من الصور المعبرة التي تم التقاطها منذ يوم 25 يناير وحتى الآن.
جدير بالذكر ان مغنى الروك الأمريكى بون جوفى استغل تواجده في حفله الأخير بـ "Pittsburgh's Consol Energy Center " الذي أقيم يوم 11 فبراير الحالي، وقدم تحية للثوار المصريين وأهداهم أغنية تحت عنوان "لا اعتذارات" No Apologies ، بمناسبة نجاح ثورتهم التي سماها بون جوفي "ثورة الفيس بوك".





 

مؤسسة "الجزيرة" تطلق قناة إخبارية تتخصص في الشأن المصري







وسط حالة من التساؤل والدهشة، استقبلت الجماهير المصرية خبر إطلاق سلسلة قنوات "الجزيرة" لقناة إخبارية جديدة متخصصة للأخبار المصرية تحت اسم "الجزيرة مباشر مصر".
حيث بدأ بالفعل فريق عمل القناة الجديدة بجمع المادة المطلوبة استعداداً لإطلاقها خلال الأيام القليلة القادمة، بعدد من اللقاءات والتقارير الحصرية، التي تشارك في إعدادها الآن الإعلامية المصرية منى سلمان والإعلامي المصري محمود مراد والشيخ صفوت حجازي.
ويتم تسجيل هذه المواد ما بين القاهرة والدوحة، وتم تسجيل عدة مواد منها حتى الآن مع الشاعر أحمد فؤاد نجم والناشطة نوارة نجم والشيخ حافظ سلامة قائد المقاومة الشعبية في مدينة السويس.
وكان الخبر قد أثار عددا من التساؤلات في الشارع المصري، خاصة بعد الخلاف الذي تأزم في الفترة الأخيرة بين قناة الجزيرة والنظام المصري من جهة أخرى، إلا ان متخصصين إعلاميين أكدوا أن هذه الخطوة تدل على إدراك مسئولي القناة لحجم الثراء الإخباري الذي سيوفره الجو العام المصري خلال العام المقبل على اقل تقدير.

خالد الصاوي: اللهم انسف توك توك القذافي



في صفحته الرسمية على الفيس بوك، سخر الفنان خالد الصاوي، من الخطاب الهزلي الغريب الذي أنعم به علينا معمر القذافي أمس، وهدد شعبه فيه بالإبادة الشاملة والويل والثبور.
وقال الصاوي إن خطابات الرؤساء العرب السابقين، تنقسم لعدة أنواع، الدرامية التي تلعب على وتر المشاعر واستثارة عطف الشعب، ويعد خطاب مبارك الثاني نموذجا مثاليا له، والكوميدية وهو ما قدّمه اليمني علي عبد الله صالح، ثم الأكشن كالذي ألقاه القذافي أمس الثلاثاء في وجوه مستمعيه!.
وتابع: "بن علي الفتك بتاع أنا فهمتكم، مبارك العاطفي بتاع أريد أن أدفن في شرم، علي صالح الكوميديان بتاع اليمن بلد الديمغراطية، والأخ العقيد ملك الأكشن بتاع سأقاتل حتى آخر طلقة، أما نشوف بقية النجوم حيبدعولنا إيه.. زمن".
مؤكدا على أنه دائما نفس الخطاب ونفس الصيغة، قال: "صحيح هو نفس الخطاب بالمللي، بس كل نجم وله ستايل".
ثم كتب في نهاية تدوينته: "اللهم ضع إصبع سيف القذافي في عينه وعين أمه، اللهم انسف توك توك القذافي واخنقه بشمسيته القذرة، اللهم أطلق عليهم آكلي اللحم البشري من أوسخ قبائل فيكي يا إفريقيا".

بسمة: لا أحب الفنانين المنافقين..ومبارك شوَّه سمعتي



في حوارها الذي أجرته مع صحيفة الشروق الجديد مؤخرا، أعربت الفنانة بسمة عن سعادتها البالغة بما تمكن الشعب المصري كله، بقيادة شبابه، من تحقيقه، والقضاء على الظلم والفساد الذي استمر نحو الثلاثين عاما، وقالت إن تواجدها المكثف في ميدان التحرير، لم يكن سعيا وراء إسقاط رئيس أو حدوث تغيير محدود، وإنما كان هدفه الأساسي استعادة حقها الذي سلبه النظام السابق منها.
وتابعت: "من يريد أن يقول للرئيس السابق "أنا آسف ياريس" هو حر، لكنى شخصيا لا أوافق على هذا الشعار، وأرد عليهم بأني لا أسامح الرئيس مبارك، لأنه أخطأ في حقي، وتعرضت في عهده لحملة تشويه سمعتي بسبب زيارتي للدكتور محمد البرادعي مع مجموعة من الفنانين".
وواصلت بسمة هجومها على الرئيس المخلوع قائلة: "كما أني لا أستطيع مسامحته لأنه جعلني أرى شبابا تموت كل يوم، وكيف أسامحه وهو سبب تخلف مصر عن الدول الأخرى، رغم أننا نستحق أن نكون بين الدول المتقدمة، بالإضافة لما تركه في ذاكرتي من كذب وقتل الأبرياء وإهانة وتشويه الكثير من أهل بلدي".
وفي تعليقها على مواقف بعض الفنانين المعادية للثورة والمؤيدة للرئيس المخلوع، قالت: "المشكلة ليست فيمن لم يشارك في الثورة، وإنما فيمن تحدث عن المتظاهرين بكلام لا يصح، ووصفهم بصفات تمس الشرف والسمعة، مثل من ادعى أن هناك علاقات جنس كاملة وتعاطي مخدرات تحدث في الميدان!"
وأوضحت بسمة أنها لا تحب المنافقين الذين وقفوا ضد الثورة عندما كان مصيرها لا يزال غامضا، ثم عادوا لمساندتها بعد أن أصبحت في بر الأمان، أما الفنانون المؤيدون للنظام السابق، فهم أحرار في رأيهم طالما أنهم لم يتعرضوا لي والمتظاهرين بأي إهانة.
وأكدت بسمة أنها لن تعلن تأييدها لأي مرشح لمنصب الجمهورية في الانتخابات القادمة، إلا بعد الاطلاع على برنامجه الانتخابي، والتأكد من نيته خدمة مصر وأهلها.

محمد فؤاد مُطَالب بالانتحار!



يبدو ان الأغنيات الوطنية الذي سارع المطرب محمد فؤاد بطرحها منذ نجاح الثورة حتى الآن لن تشفع عنه لدى معظم شباب الثورة، وكان هذا واضحاً للغاية من كم الجروبات والصفحات الالكترونية التي يقيمها الشباب يومياً على موقع الفيس بوك والذين يطالبونه فيها بتنفيذ الوعد الذي قطعه على نفسه في الأيام الأولى للثورة وهو "الانتحار إذا ما تنحى الرئيس".
ووسط تعليقات طريفة وتعليقات أخرى ساخرة، بدا ان بعض الجماهير تأخذ الأمر على محمل الجد خاصة أنهم اتهموا فؤاد بالإساءة إليهم في بدايات الثورة عندما اتصل باكياً بالتلفزيون المصري وبات يشكر في الرئيس ويطالبهم بالرجوع إلى بيوتهم مهدداً انه سيقدم على الانتحار ان غادر الرئيس منصبه، إلا ان موقف فؤاد تغير تماماً بعد نجاح الثورة مباشرة فأصبح مؤيداً للثورة وناشداً أغتيابه لها.
وعلى الرغم من محاولات فؤاد المستمرة في تغيير موقفه -الذي لا يحسد عليه- أمام جمهوره، إلا ان هذه المحاولات لم تجد نفعاً حتى الآن، فبين طرحه لأغنيتين وطنيتين، وقيامه بالاجتماع مع عدد من شباب الثورة للتقرب إليهم، إلا ان موجة الهجوم التي تواجهه لم تثبط أو تقل، بل على العكس تماماً فقد أصبحت مكالمة فؤاد الباكية أحد أهم فيديوهات ردود أفعال الفنانين "الطريفة" التي يتداولها الشباب عبر "اليوتيوب" و"الفيس بوك".
وستظهر لنا الأيام والأسابيع القادمة ما ان كان تاريخ فؤاد الطويل والمشرف قد يشفع له عند محبيه، أم ان هذا الجيل - الذي أثبت ان له تفكيراً خاصاً- لن يقبل بعودة فؤاد إليهم بعد مكالمته التي لن تنسى من تاريخهم.

هالة سرحان تؤكد أن سوزان والعادلى لفقا لها قضية الساقطات



أكدت الإعلامية هالة سرحان أن سوزان مبارك زوجة الرئيس المصري السابق حسني مبارك قد لفقت لها حملة مكثفة لتشويه سمعتها بالمساهمة مع حبيب العادلي وزير الداخلية السابق، مما أدى إلى سفرها خارج البلاد خلال الفترة السابقة.
وأضافت هالة في تصريحاتها مع جريدة "الدستور الأصلي" أن سوزان وحبيب قاما بتلفيق قضية لها اتهماها فيها باستضافتها لفتيات مصريات ادعين أنهن ساقطات خلال برنامجها مقابل تقاضيهن للمال.
وشددت هالة أنها متأكدة من ان العادلي هو الذي وراء الشائعات التي تروج حالياً للإساءة لسمعة مصر وشبابها.
وعلى الجانب الآخر، نفت هالة ما تردد في الفترة الأخيرة حول نيتها العمل في إحدى القنوات الليبية بالاتفاق مع سيف الإسلام القذافي نجل الزعيم الليبي معمر القذافي، مؤكدة ان قناعتها تمنعها من العمل مع شخصيات بمثل هذه العدائية.
جدير بالذكر ان هالة سرحان واجهت حملة هجوم شرسة بمجرد عرض حلقة من برنامجها الشهير "هالة شو" - الذي كان يذاع على قناة "روتانا سينما"- عرفت باسم "حلقة فتيات الليل"، حيث أثبتت قناة المحور ان هؤلاء الفتيات اللاتي تمت استضافتهن في الحلقة ليسوا فتيات ليل كما ادعين وأنهن مجرد فتيات تم تلقينهن الكلام مقابل المال.
وأثيرت أقاويل كثيرة في هذه الفترة ان هذه الحلقة التي كشفت عن خبايا عديدة في عالم فتيات الليل أدت إلى فشل بعض مشروعات المرأة التي كانت تقودها زوجة الرئيس السابق سوزان مبارك في هذا الوقت.

وفاء عامر: شاركت في المظاهرات بالنقاب



بعد تعرضها لسلسلة من الانتقادات بسبب موالاتها للنظام السابق، فجرت الفنانة وفاء عامر قنبلة من العيار الثقيل وهي مشاركتها في المظاهرات بالنقاب بعدما اقتنعت بضرورة رحيل مبارك.
فبعدما اتهمت وفاء عامر بتغيير موقفها كغيرها من الفنانين بعد نجاح الثورة، أكدت أنها تغير موقفها وأنها منذ بداية الأمر ترى أن التغيير ايجابي ومطلوب.
وأوضحت ان كل ما حدث معها انها تعاطفت قليلا مع الخطاب الذي أدلى به الرئيس مبارك كغيرها من الكثيرين ممن خدعوا بالخطاب، لكن بعد زيادة كم الوعي السياسي وتسرب معلومات حول ثروة الرئيس الحقيقية ومعركة الجمال والخيول كما لقبوها بدأ الجزء العاطفي في التحول إلى عقلاني.
وأضافت قائلة: "لذلك نزلت إلى ميدان التحرير وارتديت نقابًا ونظارة كبيرة لكي اقول للجميع إنني غيرت موقفي العاطفي نتيجة اقتناعي بالتشويش الإعلامي الذي عاصرناه وعدم الاستقرار الأمني واكتشفت أثناء وجودي في التحرير وجود أشخاص لا يجدون ثمن العيش الحاف".
وطالبت وفاء بمحاكمة كل من تجرأ وسرق قوت الشعب المصري متمنية ان تعود لمصر خيراتها التي لطاما نهبت.
وعن استئناف تصوير مسلسل "كاريوكا" أكدت وفاء أنها لم تقرر بعد التصوير لأن حالتها النفسية لا تسمح بذلك وإن كان ذلك يهدد عرض المسلسل في 2011، فلا توجد مشكلة إذا عرض في 2012 بعد أن تستقر الأوضاع.

"حظر تجول" و"شوارع الجنة" و"الميدان" و"18 يوم".. بشائر سينما الثورة



يبدو أن الكواليس والتفاصيل الدقيقة لثورة الغضب كانت أكثر صخباً وإثارة من أحداث الثورة نفسها، الأمر الذي دعا العديد من المؤلفين والمخرجين للتعبير عن رغبتهم القوية في تقديم أعمال فنية تتناول هذا الشأن. العديد من صناع السينما في مصر، والذين شاركوا في الثورة، وشاهدوا فعالياتها وكواليسها رأى العين، قد أعلنوا أنهم قد انتهوا بالفعل من إعداد سيناريوهات ومشروعات فنية تتمحور حول أحداث 25 يناير.
أربعة أفلام دفعة واحدة
فالمخرج سامح عبد العزيز والسيناريست أحمد عبد الله يقيمان حالياً ما يشبه المعسكر المغلق، بهدف الانتهاء من كتابة سيناريو فيلم سينمائي جديد بعنوان (حظر تجول)، الذي استوحى عبد الله أحداثه من تشكيل اللجان الشعبية التي انتشرت في مصر تماشياً مع انسحاب قوات الشرطة من الشارع المصري على خلفية أحداث 25 و 28 يناير الماضي، وما تبعها من فتح السجون للبلطجية للسطو على منازل السكان وترويع أمنهم. وينتظر الثنائي "عبد العزيز - عبد الله" الانتهاء من السيناريو لترشيح أبطاله والاتفاق مع الجهة الإنتاجية التي ستتولى تمويله، على أن يبدأ تصوير أحداثه خلال أبريل المقبل.
أما المخرج خالد الحجر فقد بدأ بالفعل في الإعداد لفيلم "شوارع الجنة" الذي يحكي يوميات 6 من الشباب الذين اعتصموا لأيام عدة في ميدان التحرير بوسط القاهرة للمشاركة في ثورة 25 يناير والتي انتهت بتنازل الرئيس حسني مبارك عن سلطاته للمجلس الأعلى للقوات المسلحة.
الفيلم سيقوم بكتابته السيناريست أسامة حبشي، الذي أكد أن أحداث الفيلم ستركز على التكوين الاجتماعي المتباين للمشاركين في الثورة التي اتخذت من ميدان التحرير مقراً لها 18 يوماً متواصلة، وراح ضحيتها بحسب إحصاءات رسمية أكثر من 364 مصرياً.
من جانبه، يعد المخرج مجدي أحمد علي للبدء في تصوير فيلمه الجديد "الميدان" فور الانتهاء من كتابته مباشرة، مؤكداً أنه سيقوم باستغلال المشاهد الحية التي صورها خلال أحداث الثورة لتكون تأريخاً حقيقياً لهذا الحدث العظيم.
الفيلم تدور أحداثه حول الدكتور طارق حلمي، وهو جراح في عمليات القلب للنوع النادر ومنفصل تماماً عن العالم ولا يهتم فقط إلا بمرضاه، إلى أن جاءت الثورة ونزلت أسرته للميدان وطالبته بالنزول لإنقاذ الجرحى، وتتخلله قصص أخرى مازالت في مرحلة الكتابة. ومرشح لبطولته أحمد عبدالعزيز ونهى العمروسي ومنى هلا وأحمد مجدي.
وبدوره، أعلن الكاتب والسيناريست بلال فضل أنه سيقوم خلال الفترة القادمة بنقل قصص ميدان التحرير إلى الشاشة السينمائية، حيث أكد أنه سيقوم بكتابة فيلم يتحدث عن أيام الاعتصامات، لافتاً إلى أن الفيلم سيكون عبارة عن لقطات متتالية أو عدة أفلام قصيرة سيتم دمجها معاً لتأتي في النهاية كفيلم واحد، يشرف عليه بالكامل المخرج مروان وحيد حامد.
وأعلن فضل عن تطوع عدد من الفنانين الذين شاركوا بأنفسهم في المظاهرات لتجسيد شخصيات الفيلم، وذلك بدون أجر، ومنهم أحمد حلمي ومني زكي وعمرو واكد وخالد أبو النجا وآسر ياسين وكريم قاسم وعمرو عابد ويسرا اللوزي.
وأشار فضل إلى أنه يعد أيضاً لفيلم ضخم عن نفس الحدث، ولكنه سيغلفه بمسحة كوميدية مميزة، مؤكداً أنه سيتطلب عملا مكثفا ومجهودا كبيرا، وبالتالي لن يتم الانتهاء منه قريبا.
"أنا والأجندة" و10 أفلام تسجيلية لـ خالد أبو النجا
من ناحية أخرى، أكد خالد أبو النجا أنه تمكن خلال مشاركته في ثورة 25 يناير من تصوير أكثر من 16 ساعة بكاميرته الخاصة، لافتا إلى أن المادة التي جمعها تصلح لتقديمها في عدة أفلام تسجيلية قصيرة عن كواليس الثورة منذ بدايتها يوم 25 يناير وحتي نهايتها يوم 11 فبراير.
أبو النجا أوضح أنه سيقوم بتحويل مادته الفيلمية إلى حوالي 10 أفلام وثائقية، حيث تصل مدة كل منها إلى 10 دقائق، سيتولى إخراجها 9 مخرجين، بالإضافة إلى أنه سيقوم بنفسه بتولي إخراج أحد هذه الأفلام، كما سيسند فيلما آخر للمخرج أحمد عبد الله.
وقالت الفنانة داليا البحيري إنها تتمنى المشاركة في أي عمل فني حول بطولات الشباب خلال الثورة.
كما أعلنت المخرجة نيفين شلبى عن قرب انتهائها من مونتاج فيلمها الوثائقى الطويل الجديد "أنا والأجندة" الذي صورته أثناء التظاهرات، حيث اختارت مجموعة من شباب الثورة ليس لهم أى نشاط سياسى ومن فئات اجتماعية مختلفة، وليس لهم أى أجندات دولية لإسقاط نظام الحكم، ليكونوا هم أبطال العمل.
كواليس المطبخ الرئاسي في فيلم أمريكي
لم يكن ميدان التحرير أو بسالة الثوار أو تحضرهم في الدفاع عن المتحف المصري أو تنظيف الميدان، هو ما لفت منتجي هوليوود لإنتاج فيلم أمريكي عالمي عن المشهد الأبرز في مصر حاليا، ولكن صناع السينما الأمريكية اجتذبوا خيطا جديدا للرواية، حيث تم الاعلان عن نية بعض المنتجين انتاج عمل ضخم بعنوان "18 يوم"، يتناول كواليس مؤسسات صنع القرار في مصر خلال الـ 18 يوماً التي شهدت اندلاع الثورة، لرصد تصرفات وسلوك الرئيس السابق مبارك ومن حوله أثناء الأزمة وردود أفعالهم.
وتم ترشيح الممثل الإنجليزى "لان ماكشين" لأداء شخصية الرئيس مبارك، والممثل الأمريكى "ريتشارد دريفوس" لأداء شخصية نائب الرئيس عمر سليمان، والممثل "جيفرى تامبور" للقيام بدور محمد البرادعى الرئيس السابق لوكالة الطاقة الذرية أحد أبرز المعارضين لنظام الرئيس مبارك، والممثل المغربى "سعيد طغموى" لأداء شخصية وائل غنيم.
والسؤال الآن: هل تقديم هذه الأعمال خلال الشهور القليلة القادمة، سيعكس رؤية واضحة وشاملة للثورة بمميزاتها وعيوبها، أم سيكون محاولة لامتصاص حماس الشباب واستقطاب أموالهم لتحقيق نجاحات فورية وغير جادة؟

كلينتون: الثورة المصرية ستغير صورة العرب والمسلمين


أكدت وزيرة الخارجية الأمريكية هيلارى كلينتون أنها فخورة جدا بما حققه الشباب المصرى فى ثورة 25 يناير، التى أشارت إلى أنها ضربت مثلا استثنائيا فى الاحتجاج السلمى غير العنيف، مؤكدة أن الولايات المتحدة تدعم قيام ديمقراطية كاملة فى مصر وتريد أن تكون شريكة للنظام الجديد، الذى سيختاره الشعب المصرى بنفسه.

وفى ردها على مجموعة من الأسئلة التى جاءت من الشباب المصرى، على شبكة الإنترنت، أكدت كلينتون على أهمية محاولة التعرف عن قرب على كيفية تحقيق الآمال والأحلام التى عبر عنها الشباب المصرى بوضوح فى ميدان التحرير، والتى هى فى غاية الأهمية لمصر "ذلك البلد العظيم" على حد قولها.

وحول السبب فى تقلب مواقف واشنطن من الثورة فى أيامها الأولى، قالت كلينتون:"الإدارة الأمريكية كانت تحاول تحقيق توازن، لأننا أردنا التأكد من أن رسالتنا لن تدفع طرفًا ما لعمل أى شىء لا نوافق عليه"، مضيفة " أعنى العنف.. الذى حاولنا منعه بكل وسيلة ممكنة"، وأشارت إلى أن علاقة الإدارة الأمريكية مع النظام السابق "أتاحت أن نبعث برسائل مثل: لا تستخدموا العنف، اتركوا هذا الاحتجاج السلمى يمضى، حان الوقت للتغيير".

وعن سبب احتفاظ واشنطن بعلاقات مع أنظمة قمعية، قالت كلينتون "الولايات المتحدة لها علاقات مع كثير من الدول التى لا نتفق دائما مع قيمها، وننتقد أفعالها"، وضربت مثالا بالصين وروسيا والنظام المصرى السابق، مضيفة" علاقتنا بهذه الدول وغيرها معقدة، وتعمل على عدة مستويات فى نفس الوقت، مما يتيح لنا بين وقت وآخر أن نضغط فى تجاه قضايا حقوق الإنسان والديمقراطية فى السر والعلن".

وحول أبرز التحديات التى ترى أن مصر تواجهها الآن، قالت وزيرة الخارجية الأمريكية: "أبرز ما تواجهه مصر من تحديات هو أن تكون لديها ديمقراطية دائمة ومستمرة، يتم فيها حماية حقوق الأقليات، والمرأة، وتكون لديها سلطة قضائية مستقلة، وإعلام حر ومستقل، بما فى ذلك مواقع التواصل الاجتماعى على الإنترنت، بالإضافة إلى التخلص من القيود الاقتصادية".

مرتضى منصور يعلن قراره بقبول الدفاع عن مبارك خلال أيام



علم اليوم السابع إن الرئيس السابق محمد حسنى مبارك وأسرته بدآ فى التفكير بتوكيل أحد المحامين المشهورين للدفاع عنهم، ضد التهم المنسوبة إليهم فى وسائل الإعلام.

وقال مصدر رفض ذكر اسمه لليوم السابع، إن الرئيس السابق وأسرته من المحتمل أن يختاروا مرتضى منصور المحامى الشهير ليكون وكيلا عن الأسرة، وفى حالة موافقة مرتضى منصور ستتم كافة الإجراءات فى الشهر العقارى وتوثيق التوكيلات بمحافظة جنوب سيناء، وسينتقل مندوب من مكتب الشهر العقارى لمقر إقامة الرئيس السابق للحصول على توقيعهم.


من ناحيته، أكد المستشار مرتضى منصور فى تصريحات خاصة لليوم السابع أنه لايزال يفكر فى عرض الرئيس السابق وأسرته، والخاص بأن يكون وكيلهم، وأشار منصور إلى أنه حتى الآن لم يقبل العرض وأنه سيعلن موافقته أو رفضه خلال الأيام القادمة.

عدد الزوار

free counters

اهلا بيك

اهلا بيك

الاحصائيات

جوجل اخبـــــــار

Custom Search

wibiya widget

ContactMe