السبت، 11 سبتمبر 2010

تامر حسنى ينتطر عرض "لو هكون غير ليك"



يستعد الفنان تامر حسنى لطرح كليب "لو هكون غير ليك"، بعد قرب الانتهاء من مرحلة المونتاج، حيث بدأت قناة مزيكا فى عرض لبروموهات للكليب، وسيتم عرضة خلال الأيام المقبلة.

كليب "لوهكون غير ليك" من كلمات وليد الغزالى والحان كريم محسن وتوزيع كريم عبد الوهاب وإخراج محمد سامى فى ثانى تعاون يجمع بينه وبين تامر عقب كليب "بحلم بايه" الذى تم إذاعته من قبل على القنوات الفضائية.

يذكر أن تامر يستعد عقب عيد الفطر، للدخول لتصوير فيلمه الجديد "عمر وسلمى 3" والذى تدور أحداثه حول خطف أولاده فى إحدى الدول، ويحاول تامر وزوجته العثور عليهم، وأثناء ذلك تقابلهم مواقف كوميدية عديدة، وسيكون بأبطال الجزئيين أنفسهم، بالإضافة إلى الفنان أحمد زاهر الذى سيظهر كضيف شرف من خلال مشهد واحد فقط.

وفاة شقيق محمد منير بعد صراع مع المرض




توفى صباح اليوم فاروق منير شقيق النجم الكبير محمد منير والذى كان يعمل بالسياحة ويقيم فى أسوان وذلك بعد صراع طويل مع المرض خلال الفترة الأخيرة، حيث سافر على الفور محمد منير إلى أسوان، وتم دفن الجثمان وإقامة العزاء بمنزل منير بأسوان، على أن يقام عزاء آخر بالقاهرة عقب عودة منير من أسوان.

وكان منير قد علم فجأة بنبأ وفاة شقيقه واتجه على الفور إلى أسوان، وكان فاروق يعانى من عدة أمراض مزمنة تسببت فى تردى حالته الصحية وكان محمد منير يلازمه الفترة الأخيرة حتى أنه فى أحد الأوقات قطع رحلته الغنائية التى كانت فى ألمانيا حتى يتابع حالة فاروق الصحية.

ويعيش النجم محمد منير حالة نفسية سيئة بعد رحيل أخيه حيث كان أقرب المقربين إليه، فقد كان بمثابة أبيه الروحى.

الكنيسة تنفى رفضها تصوير فيلم هندى عن المسيح



نفى مصدر داخل المقر البابوى أن الكنيسة تلقت طلبا من شركة الإنتاج الهندية "أديتيه برودكشن" التى تقوم بإنتاج فيلم عن حياة السيد المسيح، والتى يجرى معظم تصويره فى جبل الزيتون بالقدس فى إسرائيل وتكملة تصويره فى رحلته إلى مصر.

وقال المصدر، إن الكنيسة لا ترفض تصوير هذه الأفلام إلا بعد عرض النص عليها وبعده تعطى قرارا بالموافقة أو بالرفض، فالكنيسة لم تتلق أى بيانات حول هذا الفيلم من الأساس ونحن نرحب بهذه الأفلام ولكن بعد موافقة لجنة المصنفات الكنسية.

يذكر أن شركة بوليود الهندية تنتج أول فيلم عن حياة المسيح فى كنيسة القيامة فى القدس وفى أريحا وبيت لحم، وهى المرة الأول لإنتاج فيلم هندى عن السيد المسيح وقد رصدت لها ميزانية ضخمة جدا، ويشارك فى إنتاج الفيلم كريستيان تينسلى الذى رشح للحصول على جائزة أوسكار الذى أنتج فليم ميل جبسون "آلام المسيح" الذى أثار ضجة كبيرة، وسينتج الفيلم بعدة لغات منها الإنجليزية والعربية والفرنسية والهندية

خالد أبو النجا يتوجه لكندا من أجل "ميكروفون"



يسافر النجم خالد أبو النجا إلى مهرجان تورنتو بصحبة فيلمه الجديد "ميكروفون" بعد اختياره لتمثيل مصر فى المسابقة الرسمية لمهرجان تورنتو، والذى يستمر فى الفترة ٩-١٩ سبتمبر ٢٠١٠، ويعد مهرجان تورنتو هو رابع أكبر مهرجان فى العالم والأول فى شمال أمريكا.

فيلم "ميكروفون" يعد حالة سينمائية خاصة جدا توثق الواقع السكندرى الفنى لشباب يقدمون فنهم تحت الأرض وبعيدا عن مسامع الإعلام والجمهور.

والفيلم هو ثانى تجربة لمخرجه أحمد عبد الله فى ثانى لقاء فنى مع خالد أبو النجا بعد هليوبوليس الذى أشاد النقاد والمهرجانات به العام الماضى وهو من إنتاج محمد حفظى وخالد أبو النجا فى ثانى تجربة إنتاجية لخالد.

يشارك فى الفيلم عدد كبير من النجوم الشباب يسرا اللوزى وهانى عادل وأحمد مجدى وعاطف يوسف، فضلا عن الظهور الخاص لمنة شلبى و يسرى نصر الله و سلوى محمد على ومحمود اللوزى.

الفيلم تجربة جديرة بالملاحظة أيضا لأن كل الشخصيات تمت كتابة أدوارها عى أساس حقيقة الأشخاص الذين يلعبون الأدوار نفسها فمثلا الفرق الموسيقية (مسار إجبارى) أو (ماسكارا) أو (Y-Crew) كلهم ساهموا فى كتابة قصة الفيلم عن طريق قصص واقعية حدثت لهم وهم أبطالها أما خالد أبو النجا ومنة شلبى ويسرا اللوزى والممثلين كتبوا أيضا ملامح شخصياتهم على أساس من الواقع مما يجعل الفيلم حالة مهمة من التوثيق لواقع مصر اليوم.

محمد مغربى: أمى سر نجاحى



محمد مغربى ابن مدينة الإسكندرية عاش 70 يوماً ببرنامج "ستار أكاديمى"، قدم خلالها مجموعة كبيرة من الأغنيات والتابلوهات التى حازت على إعجاب القائمين على الأكاديمية فتوقعوا له مستقبلاًَ باهراً، وبعد خروجه فى التصفيات، عاد ليواصل نشاطه الفنى مع فريق "على ورق" الغنائى.

عن تجربته فى الأكاديمية وفريقه الغنائى وحادثة وفاة رامى الشمالى، صديقه فى الأكاديمية، تحدث المغربى لليوم السابع فى حوار سألناه فى بدايته:

كيف كانت بدايتك قبل برنامج "ستار أكاديمى"؟
منذ أن كنت صغيراً وأنا أحب سماع الأغانى وتقليد مطربيها، وأتحدى نفسى فى إتقانها، إلى أن جاء الوقت وبدات موهبتى فى حفظ الأغانى وترديدها تنجح فى لفت أنظار والدتى وأقاربى، وكنت أفرح جداً عندما أسمع منهم كلمات تشجيع، إلى أن بدأت والدتى فى اختيار نوعية الأغانى التى أقوم بحفظها ومساعدتى على غنائها بشكل صحيح ثم جاءت بعد ذلك فكرة إنشاء باند "على ورق".

هل اقتصر دور والدتك على تشجيعك وتحفيظك الأغانى فقط؟
والدتى فنانة جميلة، تكتب أغانى وتؤلف أشعار عامية وأنا أستفيد منها كثيراً وهذا انعكس على نجاحى، والحمد لله كله بفضل دعواتها، فهى سر نجاحى، وكانت داعماً كبيراً لى فى الأكاديمية وأهدت لى أغنية "بتدارى ليه" وهى أغنية تعبر عن الخيانة وده شرف لى أن أغنى من كلماتها، وتقول الأغنية "بتدارى ليه لا متداريش بص فى عنيا ومتنكريش شوفتك بعينى ماتحلفيش صعبانه عليكى سنين وفاتت، خدعانى فيهم ميهمكيش، اتارينى ببنى قصور جميلة، على تل ريش، انتى اللى خنتى بيا وغدرتى طيب هعمل ايه مع ان حبك جوا قلبى وفى وريدى أنت اللى خنتى بيا وغدرتى وده مش بايدى طب أعمل إيه، بعد الحب وبعد الغيرة، اتارينى عايش كدبة كبيرة، وروحى لحالك وخلى بالك بكرة السنين هتردهالك ".

كيف جاءت فكرة انشاء باند "على ورق"؟
الفريق مكون من سبعة أعضاء هم أصحابى منذ الصغر وظهرت مواهبنا الموسيقية والغنائية مع بعضنا البعض، فقررنا إنشاء فريق نقدم من خلاله أفكارنا ومواهبنا ويدفعها إلى المسار الصحيح، واتفقنا أن نكون الفريق ونقدم أغانى اجتماعية مختلفة عن التقليدية التى نسمعها، وحتى وإن ادينا أغنية فيها حب، كنا نحرص على أن تكون كلماتها وطريقة غنائها مختلفة وقمنا بأنتاج باكوة اعمالنا وهى أغنية "بهلوان" كلمات أنس مختار وألحانه وهو أحد أهم أعضاء فريق على ورق.

كما أنتجنا أغنيتى "الحى القديم" و"ليه" وتلك كانت البداية لنا مع جمهور الإسكندرية وأول حفلة كانت لنا على مسرح عبد المنعم جابر ولاقت نجاح وبعدها توالت الحفلات فى مركز الجزويت، ثم تشجعت للاشتراك فى برنامج اكتشاف النجوم "ستار أكاديمى".

كيف كانت خطواتك فى التقدم للأكاديمية؟
أنا مثل أى شاب يسعى لتحقيق حلمه فى الغناء ووجدت أن برنامج ستار أكاديمى ناجح وإذا حصلت على شرف دخوله سيؤثر فى مسيرتى الفنية، وبالفعل سافرت إلى القاهرة، ووجدت كماً كبيراً جداً من المواهب لكنى تركت الأمر لله، وتقدمت إلى لجنة التحكيم وقابلت أحد أعضائها ميشيل والحمد لله تم قبولى وبعدها سافرنا إلى لبنان 15 يوماً قبل البرنامج وتم تصفيتنا هناك، وبعدها بدأ البرنامج.

بعد حصولك على لقب الأكثر شهرة عالمياً، الم يثير هذا شكوك تجاة نتيجة تصويت البرنامج؟
أنا مؤمن بالنصيب وقضاء الله وراضٍ جداً عن النتيجة وكفاية حب الناس، والحقيقة أننى متابع جيد جداً لنتيجة تصويت موقع "من هو الأكثر شهرة؟"، وبفضل تصويتهم ووقوفهم بجانبى لم أكن لأحصل على هذا اللقب الذى أسعدنى جداً، ولذلك أسعى دائما لأن أقدم عملاً جيداً يليق بكل الذين يحبونى وكل من وقف بجانبى وحقيقى أفرح جداً لتواجدى معهم وعلاقتى بهم علاقة حب وصداقة وإخوة ودائماً ما أشعر أننى فى وسط أهلى ودائم التواجد معهم على الفيس بوك.

كيف تلقيت خبر وفاة رامى الشمالى؟
شهيناز كانت أول من أخبرنى، ووقتها أكدت لها أنها شائعة رغم قلقى الشديد، خصوصا بعد أنى اتصلت بهاتف محمود، فوجدته مغلق ووقتها كان معى فى منزلى هيثم من السعودية وكنا فى حالة لا يرثى لها، بعد أن تأكدنا من الموضوع و سافرنا على الفور لمحمود فى القاهرة وحقيقى موضوع مؤلم جداً "الله يرحم رامى ويشفى شكرى يا رب".

لماذا لم تسافر لحضور جنازة رامى فى لبنان؟
وقتها كان الأمر صعباً جداً وكنا قلقين جداً على محمود شكرى، وكنا فى حالة ذهول وعجز تام عن التفكير.. الوقت كان ضيقاً جداً، وكلنا كنا مخطوفيين ومش عارفيين نعمل إيه وكنا عايزين نطمن على محمود، ورامى كان من أصدقائى فهو كان حبوب ولذيذ وحقيقة نفتقده جداً وكنت أتنبأ له بمستقبل باهر.

لماذا رفضت تسجيل دعاية عن التوعية بخطوة السرعة على قناة lbc مثلما قام زملائك بالأكاديمية؟
كنت مشغول جدا مع محمود ولم يكن هناك اى مجال للسفر، خاصة فى ظل تلك الظروف والحمد لله هو رجع من ألمانيا وحالته الصحية تتحسن.

ما خططك للمرحلة القادمة؟
أحاول تقديم عمل يليق بكل من يحبنى وهذا ما عطلنى إلى الآن، ولهذا لم أقدم شيئاً وأركز بشكل كبير للخروج بعمل جيد، يكون عند حسن ظن الجميع وأنا حالياً أدرس عدة عروض وأبحث عن منتج يفهم دماغى.

حمادة هلال يعقد جلسات عمل لـ "ابن أمه"



يبدأ النجم حمادة هلال تصوير أولى بطولاته التليفزيونية، وهو مسلسل "ابن أمه" تأليف محمد الباسوسى، وإنتاج محمد سمير، ومن المقرر عرضه فى رمضان 2011.

حمادة هلال وافق على القيام ببطولة المسلسل بعدما لاحظ نجاح بعض المطربين الشباب فى الأعمال التليفزيونية، وكان آخرهم أحمد فهمى فى مسلسل ماما فى القسم، ووقع اختيار حمادة على هذا المسلسل بعد أن أبدى إعجابه بالسيناريو الذى كتبه المؤلف محمد الباسوسى وهو مسلسل كوميدى تدور أحداثة فى إطار اجتماعى يجمع بين الحركة والرومانسية.

ويعقد حمادة هلال حاليا جلسات عمل مع السيناريست والمنتج للوقوف على التفاصيل النهائية للعمل واختيار باقى الأبطال المشاركين مع المسلسل.

سامح حسين: أعشق شخصية "ميشو" لأنها حالة فنية متميزة



هو فنان شاب عمره الفنى 17 عاماً، لكن نجوميته لم تتعد خمس سنوات فقط، وهو الآن ينطلق فى عالم الكوميديا ويقدم أعمالا بعيدة تماماً عن الإسفاف.

فى حواره معنا على استحقاقه للبطولة المطلقة فى الدراما هذا العام من خلال مسلسله "اللص والكتاب"، والذى حرص من خلاله أن يكون أداؤه متنوعاً ما بين "الكوميديا والأعمال الجادة"، ليثبت للجميع أنه فنان شامل لم يتوقف عند حد الكوميديا فقط، ويتوقع له محبيه أن يكون هو "قبطان الكوميديا" خلال السنوات المقبله.

ماذا عن قيامك بدور التوأم فى اللص والكتاب.. وكيف استطعت أن تفصل بين الشخصيتين؟
من البداية كنت أحب جداً أن أقدم مسلسلاً يناقش فكرة الانتماء وكيف يكون الإنسان منتمى لوطنه وأسرته وتقاليده، وتم عقد جلسات عمل بينى وبين المؤلف محسن رزق الذى أخذ منى هذه الجملة وبنى عليها تفاصيل مسلسل "اللص والكتاب"، خاصة أنه صاحب الفضل بعد ربنا، فى تقديمى للشخصيتين، لأنه كان يرى أننى قادر على القيام بدور "أكشن"، وكان استعدادى للشخصيتين من خلال التحضير لهم خلال أربعة شهور، وبالنسبة لى لم أشعر بالتعب أثناء القيام بدور "فطين" لأننى أحبه، و كان العمل أكثر على شخصية "ميشو"، حيث كان المؤلف يرسل لى كل مشهد ينتهى من كتابته لكى اتمكن من دراسته ومذاكرته بشكل جيد، وتعلمت من أجله "ايروبكس"، وركوب "الموتوسكلات"، لأن "ميشو" خفيف الحركة، كما أننى لم أفصل بين الشخصيتين فى الشكل فقط وانما حرصت على الفصل بينهم نفسيا ايضا، والحمد لله الذى وفقنى إلى ذلك ثم أشكرالمخرج عبد العزيز حشاد على مساعدته الدائمة لى.

ولماذا تحرص على أن يظهر معك حيوان فى جميع أعمالك؟
لأنى أملك جمهوراً كبيراً من الأطفال، وأحب أن يكون فى تواصل بينى وبينهم عن طريق أى من الأشياء، سواء كانت "زرعة" أو ما شبه ذلك، خاصة وأن شخصية "فطين" تعتمد على إظهار "السمكة" معه حيث يفضل ألا يتكلم مع أحد سوى هذه "السمكة"، لذلك كان يحبها كثيراً.

وما حقيقة الخلافات التى وقعت بينك وبين الفنان حسن حسنى أثناء تصوير المسلسل؟
لم يحدث إطلاقاً ولم تقع خلافات بيننا، ولا أعرف من الذى افترى علينا بكلام لاصحة له، فأنا لا يمكن أن أتكلم مع أحد، سواء كان أكبر أو أصغر منى بأسلوب غير لائق، كما اعتبر نفسى من جمهور الفنان القدير حسن حسنى ولا يمكن أن أفعل ذلك.

يتردد أنك بعد اتجاهك للبطولة المطلقة.. أصبحت تحدد من يكون بجوارك من الفنانيين.. ما صحة ذلك؟
هذا طبيعى جداً لأن أى بطل مسلسل يفضل أن يكون معه أفضل النجوم، وأن البطل الذى لا يفعل ذلك يكون بطلاً بلا طموح، والأهم أن المسلسل يتم بيعه وتوزيعه بأسماء النجوم الذين يضمهم العمل.

هل شعرت بالفرق لعدم عرض المسلسل حصرياً مثلما فعلت مع "عبودة" فى العام الماضى؟
بالطبع، لأن ذلك كان مطلب لى لأننى أفضل أن يعرض مسلسلى على قناة واحدة فقط، حتى يتمكن عدد كبير من الجمهور من مشاهدته، كما أننى كنت مصمم على أن يعرض المسلسل على التليفزيون المصرى، خاصة ونحن نناقش قضية الانتماء للبلد والانتماء لتقاليدنا، فكيف أترك تليفزيون بلدى وأذهب لتليفزيون آخر.

وماذا عن ردود الأفعال التى تلقيتها حتى الآن؟
أكثر الردود التى أسعدتنى هو اتصال من النجم محمد حماقى الذى حرص على الاتصال بى وهنأنى كثيراً، وكنت سعيد بهذا الاتصال خاصة أننا لم نكن أصدقاء من قبل وكذلك تكريم من رابطة محبى تامر حسنى، بالإضافة إلى الردود التى أتلقاها يوميا من الجمهور فى الشارع وكثيرا ماينادونى الناس بـ"ميشو" خاصة وأنها تقدمنى لأول مرة إلى الناس كشخصية شريرة، كما أنى أرى التعليقات اليومية على صفحتى الخاصة "الفيس بوك" وأشعر بالسعادة عندما أسمع أراء الناس دون مجاملة.

هل نجاح الجزء الأول من "القبطان عزوز" هو ما دفعك لتقدم جزء ثان هذا العام أم لأنك المنتج المنفذ لهذا المسلسل؟
الحمد لله على نجاح "القبطان عزوز"، لأنه كان قريباً جداً من كل الأطفال، وهو إنتاج التليفزيون المصرى، بالإضافة أننى المنتج المنفذ، وكان يعرض العام الماضى على قناة "نايل كوميدى"، والآن يعرض على قناتى "نايل كوميدى"، و"الفضائية المصرية" أثناء أذان المغرب، وذلك له معنى مختلف تماما بالنسبة لى ففى هذا التوقيت تعودنا فى الماضى أن نرى "بوجى وطمطم"، أو "بكار"، وأختيار المسئولين ذلك التوقيت لعرض "القبطان عزوز" لتميزه.

وجهت لك بعض الانتقادات فى الصحف حول التشابه بين التوأم فى "اللص والكتاب" وتوأم أحمد حلمى فى "كده رضا".. فما هو تعليقك؟
بعضهم يكتبون دون أن يروا المسلسل جيداً، لأن من يشاهد المسلسل ويتابعه استحالة أن يخطر على باله فكرة التشابه، وذلك مثلما حدث أيضا عندما قالوا إننا نحاول أن نقلد رواية الكاتب الكبير نجيب محفوظ فى "اللص والكلاب"، وأنا أطالبهم بان يشاهدوا المسلسل لكى يستطيعوا أن يحكموا بدلاً من "الكلام وخلاص".

اتهمك الكثيرون بأنك أصبحت مغروراً وأن مصلحتك فى تحقيق البطولة هو ما جعلك تترك "راجل وست ستات"؟
هذا لم يحدث بالمرة فأنا لست مغرورًا على الإطلاق، والموضوع ببساطة أنه عقب انتهائنا من الجزء الخامس اتخذنا قراراً جماعياً أن هذا آخر جزء، ولم يكن هناك أجزاء أخرى وفى نفس الوقت جاءنى عقد البطولة المطلقة وقبل أن أوقع سألت مرة أخرى هل سنقوم بتصوير أجزاء أخرى أم سنكتفى بذلك، وكانت الإجابة أننا لن نصور مرة أخرى، ثم وقعت على عقد المسلسل ومدته 3 سنوات ويوجد به شرط لا يتيح لى الظهور فى عمل درامى آخر والحمد لله عملت "عبودة ماركة مسجلة"، وهذا العام "اللص والكتاب"، ولكى أؤكد على أن كلامى صحيحاً وظهر معى فى "اللص والكتاب" العيد من نجوم ست كوم "راجل وست وستات" وهم انتصار، ولقاء الخميسى، والمخرج أسد فولادكار كضيوف شرف، وحالت الظروف أيضاً دون ظهور النجم أشرف عبد الباقى لانشغاله بمسلسله "مش ألف ليلة وليلة" وكانت هذة رسالة واضحة بأنه لا صحة لما يردده البعض.

وماذا عن خطوبتك والاستعداد لعش الزوجية؟
أنا قبل تصوير المسلسل خطبت فتاة من خارج الوسط الفنى وحدث ذلك قبل بداية تصوير المسلسل واعتبرها وش السعد على، وإن شاء الله سيتم الزفاف فى شهر أكتوبر المقبل.

وما الجديد الذى ستقدمه لجمهورك خلال الفترة المقبلة؟
أقوم الآن بالتحضير لفيلم سينمائى كوميدى، واعقد جلسات عمل مع الكاتب محسن رزق لحين الانتهاء من كتابته ولم نستقر حتى الآن على الأبطال أو المخرج.

عدد الزوار

free counters

اهلا بيك

اهلا بيك

الاحصائيات

جوجل اخبـــــــار

Custom Search

wibiya widget

ContactMe