الأربعاء، 8 سبتمبر 2010

رانيا يوسف: لا علاقة لي بسهير رمزي وانتظروني في ''زهايمر'' عادل إمام


بعد أن خطفت أنظار المشاهدين بدورها المتميز في مسلسل (حرب الجواسيس) الذي عرض في الموسم الرمضاني العام الماضي، واصلت النجمة رانيا يوسف تألقها على الشاشة الفضية في الشهر الفضيل هذا العام من خلال مشاركتها في عملين دراميين هما (أهل كايرو) الذي جسدت فيه دور البطولة أمام النجم خالد الصاوي ونالت عنه إشادات عريضة من النقاد والجمهور معا، و(الحارة) الذي أدت فليه دور امرأة "سناء" تعانى من فقر مدقع بعد أن استولى شقيقها على ميراثها فلجأت للتسول في الشوارع والميادين لتنفق على نفسها وأسرتها.
حول سر تألقها في كلا العملين والجديد الذي سنشاهدها فيه في الفترة القادمة التقينا بها وكان حوارنا معها :

ـ رانيا.. كيف تقيمين أداءك في كلا العملين ؟
* بصدق كنت مرعوبة قبل بدأ الشهر الكريم كوني كنت اسعي للحفاظ على النجاح الكبير الذي حققته العام الماضي في (حرب الجواسيس) وهو نجاح جاء بعد سنوات من العمل والتعب المتواصل ومن هنا كنت اشعر بقلق شديد خاصة وأنا اعرف تماما أن هناك مقارنات سيتم عقدها بين أدائي العام الماضي وأدائي هذا العام، أضف إلى هذا أن (حرب الجواسيس) لم يكن بطولة مطلقة لي بينما هو بطولة الزميلة منه شلبي بينما (أهل كايرو) يعد أول بطولة لي على شاشة التليفزيون ومن هنا المسئولية مضاعفة.

ـ وهل كنت تتوقعين أن تثير شخصية صافى سليم كل هذا الجدل والتفكير في من الذي قام بقتلها ؟
* بالطبع كنت أتمنى أن يحدث هذا ولكن لم أكن احلم أن يكون الأمر بهذا الشكل الكبير حيث وجدت الشخصية تثير جدل واسع ليس في مصر بل في كل الأقطار العربية الأخرى وهو أمر من المؤكد أسعدني للغاية.

ـ وما رأيك في عقد بعض النقاد مقارنه بين تلك الشخصية والشخصية التي جسدتها الفنانة الكبيرة سهير رمزي فى فيلم (المذنبون) للمخرج سعيد مرزوق ؟!!
* بالطبع شيء يسعدني جدا أن يتم تشبيهي بفنانة كبيرة بحجم وقيمة سهير رمزي ولكن اعتقد أن هناك فارق كبير بين كلا العملين وبين أداءها في المذنبون من منطلق انه فيلم سينما وبين أدائي أنا في (أهل كايرو) من منطلق انه مسلسل ومؤكد أننا جميعا نتفق على أن الوضع مختلف بين العمل السينمائي والتليفزيوني .

ـ لنترك صافى في (أهل كايرو) ونتحدث عن سناء في الحارة ؟
* لقد تحديت نفسي بقبول هذه الشخصية لأثبت أنني قادرة على تقمص كل الأدوار وليس دور الفتاة الدلوعة والسيدة الارستقراطية فقط، كما يشير البعض ومن هنا قررت أن أتحدى نفسي بقبول هذه الشخصية خاصة أنها استفزتني بشده عند قيام المخرج سامح عبد العزيز بعرضها على والحمد لله أن ردود الأفعال سواء من قبل الجمهور أو النقاد كانت ايجابية جدا ومما يضاعف من سعادتي أن هذه الشخصية تعد جديدة تماما بالنسبة لي.

ـ وماذا كان رد فعل الجمهور والنقاد على أداءك في كلا العملين ؟
* اشعر بسعادة بالغة لردود الأفعال العديدة التي تلقيتها حول أدائي في كلا المسلسلين ومؤكد أن هذا يضاعف من مسئوليتي في اختيار ادوار مختلفة في الفترة القادمة لا تمكن من النجاح الذي حققته وهو نجاح لم يأتي من فراغ.

ـ وماذا عن تجربتك مع الفنان الكبير عادل إمام في فيلم (زهايمر) الذي يجرى تصويره حاليا ؟
* مؤكد هي تجربه قوية جدا بالنسبة لي خاصة أنها مع فنان بثقل وحجم عادل إمام الذي طالما حلمت بالعمل معه وأتمنى أن يكون هذا الفيلم سيكون بمثابة النقلة لي في مشواري السينمائي الذي بدأته قبل التليفزيون من خلال المنتج الكبير عادل حسنى في فيلم (الناجون من النار)  ولكن حتى الآن لم احقق أحلامي السينمائية .

ـ وبعيدا عن هذا الفيلم ماذا عن مشاريعك السينمائية الأخرى؟
* هناك مجموعة من العروض السينمائية تم عرضها على مؤخرا ولكني حتى الآن لم استقر علي أي منها.

صابرين: خفت من فشل "شيخ العرب همام" لمعصيتي الله فيه


اعترفت الممثلة صابرين بأنها كانت تخاف على فشل مسلسل "شيخ العرب همام" بسبب علمها أن ارتدائها للباروكة مخالف للدين، وأنها كانت على علم بأن "السكاكين" تنتظرها لمهاجمتها على دور "صالحة" بالمسلسل.

قالت صابرين: "كنت متوقعة الضجة المثارة الآن بسبب ارتدائي باروكة في المسلسل، كما كنت خائفة من عقاب ربنا، لأني على علم أني أرتكب ذنبا واستحق عليه عقاب الله، وخفت من فشل العمل بسبب معصيتي لله، لكن الحمد لله العمل نجح، وهو يعد مؤشرا على رضاء الله عني، ويعلم أن نيتي خير، وأن هذا هو العمل الذي أحبه، فأنا قست الأمر بهذه الطريقة"، حسب صحيفة "الدستور".

وأضافت صابرين أن حجاب رأسها لن يمنعها من القيام بالأدوار التي تتمناها، ولكن ما يمنعها هو حجابها الداخلي، فقالت: "أمتلك طاقة لولا الدين والعيال والأسرة والبيت، لكنت قدمت أدوارا فاجرة، فكنت أتمنى تقديم شخصية (شفيقة) في (شفيقة ومتولي) وبالفعل المخرج حسني صالح عرضه عليّ، ولكني رفضت، لأني قطعت عهدا على نفسي بألا أقدم ما يخدش الحياء، وإلا كنت قدمت (تحية كاريوكا) بعد (أم كلثوم)".

واستكملت: الموضوع ليس له علاقة بالحجاب، فأنا ما يكتفني هو الحجاب الداخلي وليس (الإيشارب) الموجود على رأسي، بدليل أني لم أقدم ما يخدش الحياء قبل الحجاب، فأنا أخاف من 4 (اللي خلقني، واللي متجوزني، واللي مخلفني، واللي مخلفاهم).
كما تابعت: لا أتحدث بلسان المحجبات لأني بعدما ارتديت الباروكة ابتعدت عن الحجاب، فأنا أتحدث بلسان الالتزام، فأنا لست مهتمة بنقد أو هجوم، ما يهمني أني انتصرت، فمصر أحرزت جون!.

مسلسل "شيخ العرب همام" تأليف عبد الرحيم كمال وبطولة يحيى الفخراني، ويشارك في بطولته صابرين وريهام عبد الغفور وعمر الحريري ومحمود عبد المغني وباسم سمرة، وتدور أحداثه حول الشيخ همام، الذي كان زعيماً لقبيلة "هوارة" الشهيرة في جنوب الصعيد، ويعرض المسلسل تفاصيل حياة هذا الرجل الذي ذكره التاريخ وأجواء جنوب الصعيد في ذلك التوقيت

تدفع أعلى الأجور لضيوفها علشان "تبهدل فيهم" براحتها... وفاء الكيلانى مذيعة.. جريئة بفلوسها



"الجريئة المثيرة" هكذا تحرص وفاء الكيلانى أن تلقب، فهذا هو اختيارها وهذه هى بضاعتها التى اختارت أن تكون عنواناً لها، وللجرأة عند وفاء مفهوم واحد لا يتغير مهما تغير ضيوفها، اللعب على أوتار العيب باستخدام العبارات الرخيصة وتعرية الضيف وتجريده من أى حق له فى أن يستر خصوصياته.

هذا المبدأ فى مدرسة وفاء الكيلانى التى أسست به تياراً جديداً من برامج "الردح" ولكن كيف تكون الجرأة مدفوعة الأجر؟ وفاء الكيلانى تعتمد على أن تدفع أعلى أجر لضيف برنامجها بين كل البرامج المثيلة وبالدولار، ناهيك عن تذكرة الطيران "VIP" وإقامة فى فندق 7 نجوم، والسبب هنا معلوم لكل هذه المصاريف، لكى يتاح لوفاء "بهدلة" ضيوفها على مزاجها بلا رادع.

وهكذا تحول برنامج "بدون رقابة" إلى ما أشبه بسوق النخاسة يباع فيه الضيوف ويشتروا، المعاملة فيه بقاعدة واحدة "ادفع تجد" فبالله عليكم ما الذى يدفع ضيوف وفاء إلى الغوص فى خصوصياتهم بل وفى أمور قد تمس سمعتهم أحياناً غير الفلوس، وبالفلوس يباح كل غالى ونفيس وكلما كانت "الفزيتا" باهظة كلما كان المعروض أكثر قيمة، فطعم الدولارات قد يضيع مرارة الجروح التى تفتحها وفاء بغشم وقسوة التى تحولت إلى مذيعة الوليد بن طلال الأولى فيما يمتد طموحها لما هو أكبر من مجرد برنامج جرئ، بل إلى مكانة هالة سرحان التى تحلم بها منذ أن عرفت قنوات الوليد، تلك المذيعة التى لم نسمع عنها من قبل وكل رصيدها 3 برامج هى "فيها إيه"، "ضد التيار" ، وأخيراً "بدون رقابة"، قدمت فيها نفس المحتوى مع اختلاف الأسماء وكلها برامج أنتجتها وفاء بفلوسها أو فلوس أصحابها على أى حال هذا لا يعنينا.

والحقيقة أن بدون رقابة هو أشبه بعملية تجارة الأعضاء تمسك وفاء مشرطها لتشرح ضيوفها بلا رحمة، فهى وعلى وجهها ملامح الثقة بالقطع ليست ثقة المذيعة القادرة على اقتحام حياة ضيوفها، ولكن الثقة فى الدولارات التى دفعتها لضيوفها، وهى تثق أنه لن تلقى أى رفض أو تحفظ من ضيوفها، بعد كل ما تم دفعه مقابل أن تنتزع إنسانيتهم وتخترق خصوصياتهم، وبلا أى حق تدخل حياتهم وتجرحهم مقابل الثمن المناسب، فترى ما الدافع لدى ليلى غفران أن تخوض بهذا الشكل المفزع فى حادث قتل ابنتها والتى تقول إنه ألمها، سوى أنها قبضت الثمن المناسب ومفيش مانع من دمعتين على الماشى عندما تظهر وفاء بملامح الجلاد الذى يعذب ضحيته تحت مسمى الإثارة والجرأة، وهو ما يمكن أن نطلق عليه ماسوجية إعلامية، فما الداعى من تعذيب النفس أمام المشاهدين وما ذنبنا أساساً أن نتعرف على هذه التفاصيل المقززة، ولا شك أن ضيوف وفاء الذين يرضوا بيع خصوصياتهم يشاركونها هذه الصورة.

وإذا كنت تريد أن تعرف وفاء على حقيقتها، فيمكنك أن تدرك هذا بسهولة فى حلقتها مع الإعلامى عمرو أديب الذى لم تستطع أن تنطق أمامه كلمة ولم تفلح معه أسلحتها المعتادة ، فماذا يمكن أن تفعله وفا ء مع داهية إعلامية مثل عمرو أديب فكان من السهل أن تلاحظ فرق الحضور ومهارات الحوار، ومع ذلك لكى تعوض وفاء هذه الفجوة باتت فى محاولات مستميتة لاستدراجه فى حوارات رخيصة من نوعية أسئلة غرف النوم، لتسأله "هل خنت زوجتك من قبل؟"، ما علاقة هذا السؤال بصفته كإعلامى؟

وعلى نفس هذا النهج تحول إلى بدون رقابة إلى ساحة لخناقات الستات، مثل حلقة غادة عبد الرازق التى استضافتها لتصفية حساباتها مع هيفاء وهبى وتقول عنها إنها لم تنجح فى دكان شحاتة إلا بنسبة 50%، ثم سألت غادة أيضاً "هل تخاف هيفاء منك على زوجها؟"، والسؤال الأهم سألتها "أيهما أكثر إثارة أنت أم هيفاء؟" ثم استمر الاسترسال فى سكة الإثارة والإيحاءات الجنسية.

وفى حلقة أخرى استضافت وفاء سمية الخشاب لتسألها نفس السؤال "أيهما الأكثر إثارة أنت أم غادة عبد الرازق؟"، وتحاول استفزاز سمية بسؤالها أن غادة عبد الرازق أخذت منها الأضواء فى فيلم "الريس عمر حرب"، وتستمر وفاء فى محاولاتها المستميتة فى الإيقاع بين اثنين من النجوم، والمضحك أن سمية أحرجتها، قائلة "إنها لن تنساق إلى مثل هذه المهاترات بأن أقول أنى الأحلى أو الأجمل"، أما ميريام فارس فوجهت وفاء لها اتهاماً بأنها تستخدم "أردافها" فى الغناء – اعتذر عن استخدام هذا التعبير- .

أما فى حلقة الفنانة صابرين لا نعلم ما سبب إصرار وفاء فى استدراجها للهجوم على خالد يوسف وإيناس الدغيدى على ما يقدماه فى أفلامهما على اعتبار أنها ممثلة محجبة، وهى تعرف بالتأكيد أنهما تياران مختلفان تماماً مثل أن تقيم مواجهة بين أحد الدعاة وبين أحد نجمات الإغراء، فصناعة الإثارة من خلال المواجهة بين المتناقضات أصبحت موضة قديمة فى البرامج، حتى نوال السعداوى لم تسلم من أسئلة وفاء التى تجاوزت قيمة نوال السعدواى الفكرية والأدبية وظلت تسألها عن الرجال.

وفاء الكيلانى ليست النهاية لهذا التيار من برامج الرخيصة، بل إنها البداية لمزيد من البرامج التى تشبه المخدر الذى يبعد الناس عن واقعهم ويلهيهم عن مواجهة أزماتهم وقضاياهم التى تحتم الضرورى عليهم مواجهتها.

















أفلام عيد الفطر .. خالية الدسم



قبل عشرة أعوام من الآن، كان معظم المنتجين والنجوم يتسابقون على عرض أفلامهم الجديدة فى سباق عيد الفطر من منطلق أنه أحد أهم المواسم السينمائية إن لم يكن أهمها على الاطلاق.
ولكن وللأسف بعد أن تغيرت الكثير من الأمور في الفن والسينما، بعد تراجع النجوم الكبار وظهور النجوم الشباب، وبالتالي اختفاء أباطرة الانتاج والتوزيع ممن كان لهم الكلمة العليا فى الماضي، وسيطر منتجين وموزعين آخرين لم يعد أحد منهم يتحمس لعرض أفلامه الجديدة في هذا السباق.
ومن هنا لم يكن مفاجأة بالنسبة للكثيرين أن تكون كل الافلام التى تقرر النزول بها فى هذا السباق إما أن تكون مؤجلة من سباقات سابقة مثل موسم الصيف أو متوسطة الانتاج، أي أنها خالية من أسماء نجوم الصف الأول، ممن اعتدنا على تحقيق أفلامهم لإيرادات كبيرة سواء فى سباق الصيف، أو في سباق عيد الاضحى بعد أن أصبح للسباقين الكلمه العليا فى الأعوام الاخيرة.
ونسعرض في السطور التالية، قائمة الأفلام التى تم الإعلان عن نزولها فى سباق العيد:

عائلة ميكي
أول هذه الافلام والتى تم بالفعل الانتهاء من اعداد افيشاتها فيلم (عائلة ميكي)، وقد حرصت الجهة المنتجة للعمل على ان يظهر الافيش في قالب كوميدى بما يتناسب مع طبيعة الاحداث بالاضافة الى ظهور جماعي لابطال الفيلم على الافيش وهو ما ميزه بنوع من الجاذبية.
الفيلم تأليف عمر جمال، اخراج اكرم فريد وبطولة لبلبة واحمد فؤاد سليم وتيتيانا وعمرو عابد ورجاء حسين وحسن حرب وعدد من الوجوه الجديدة منها ايرني فادي وامير شوقى وشريهان وسيف الدين طارق والطفل محمد طلعت وهو من انتاج شركة دولار فيلم وفرعها الانتاجى "نيوسينشري".
وتدور أحداث الفيلم حول أسرة مكونة من 8 افراد تتقدم في احدى المسايقات للحصول على لقب "الاسرة المثالية" وخلال تلك المسابقة نتعرف على افراد هذه الاسرة.

الرجل الغامض
اما ثانى هذه الافلام، فهو فيلم (الرجل الغامض بسلامته) الذى استغرق تصويره عاما كاملا وكان من المقرر النزول به فى سباق الصيف الماضى وبسبب قصر الموسم تقرر تأجيله لهذا السباق، والغريب حقا موافقة بطل الفيلم هانى رمزى على هذا التوقيت رغم انه واجه فيه من قبل فشلا كبيرًا عند مشاركته بفيلم (أسد واربع قطط) مع نجمات الفور كاتس، حيث لم تتخط إيراداته حاجز المليونى جنيه وهو اقل رقم يحققه هانى منذ ان عرف طريق البطولات المطلقة.
الرجل الغامض تأليف بلال فضل، واخراج محسن احمد وانتاج شركة ميلودى بيكتشرز وشارك فى بطولته نيللى كريم وفريال يوسف.
ويجسد هانى رمزى ضمن احداته شخصية شاب يفشل فى تحقيق النجاح الذى يسعى له فيلجأ للكذب حيث يقوم بارسال خطابات لعدة جهات حكومية يطالبها بحل مجموعة من الأزمات مثل ازمة رغيف الخبز وغيرها ويصبح شخصية مشهورة وتتوالى الأحداث .

أولاد البلد
اما ثالث الافلام التى تدخل السباق فهو فيلم (اولاد البلد) تأليف سيد السبكى واخراج اسماعيل فاروق وانتاج السبكى وبطولة سعد الصغير ودينا ومحمد لطفى وانجى وجدان.
الفيلم يدور موضوعه حول مجموعة من الشباب ممن يقطنون باحد الاحياء الشعبية يعانون من الفقر والبطالة فيلتقون ويتفقون على السفر لغحدى المدن الساحلية، ويواجهون مواقف طريفة وبالطبع يحدث هذا فى اطار خفيف يتناسب مع جمهور العيد كعادة افلام السبكية.

سمير وشهير وبهير
ولا يختلف الأمر كثيرا بالنسبة لفيلم (سمير وشهير وبهير) الذى فوجئنا بوضعه على الخريطة دون ان يكون لنا اى سابق معرفة به خلال تصويره ويشترك فى بطولته احمد فهمى وإيمى سمير غانم ورحمة وانجى وجدان ويعد اولى تجارب معتز التونى مع الإخراج السينمائى.


سميرة سعيد فرحانة بنجاح تجربة الأدعية الدينية



عبرت الفنانة المغربية، سميرة سعيد، عن فرحتها الشديدة بتجربتها الجديدة، الخاصة بتقديم أدعية دينية وهي "من ترابك"، "ولهتنى الدنيا"، و "يا رب أنا جيت لك"، و"يا خالق الأبدان".
وأكدت سميرة سعيد أنها منذ فترة طويلة تتمنى أن تقدم هذا النوع من الغناء الذي يعد هدفا ينشده كل مطرب في الفترة الحالية، ومما ساعد على رواجه اهتمام شركات الانتاج به،  كذلك الانتشار الواسع والإقبال الشديد من الجمهور عليه بسبب زيادة النزعة الدينية، مشيدة بتجربة الفنان سامي يوسف التي أحدثت نقلة فنية في الأغنية الدينية.
سميرة أكدت أيضًا أنها لن تتردد على الإطلاق في حال وفقت في العثور على أغاني متميزة في أن تطرح ألبومًا دينية كاملا، مشيدة بفريق العمل الذي شاركها وهما الشاعر الشاب أسامة محرز، والملحن الشاب هيثم نبيل، نافية أن تكون قد غامرت بالتعاون مع اسماء لا تزال في بداية مشوارها الفني لانها كما اعتادت في مشوارها الغنائي الا تنظر الي الاسماء بقدر اهتمامها بالابداع والعمل الفني المتميز.
وتقول كلمات دعاء من ترابك  "يالله من ترابك أنا اتخلقت مكتوب اسمى ودينى، من آياتك عشت بدعى يارب ثبتنى احمينى، كل ما أخاف أنا من عذابك، قلبى يقرأ صورة فى كتابك ترشدنى تهدينى"، والثانى "لهتنى الدنيا" لهتنى الدنيا وخدتنى، شيطانها كان مكتفنى، وتاهت روحي فى الأوهام، ولا غير حالي يشغلنى، لحد ما يوم ضاقت بيا، ولقيت قلبى سجد بيا، نديت بدموعي يارحمن، ندمت بكل ما فيا، يارب امنعنى أنى أعصيك، عيشنى علشان أرضيك، ندمت بقلبى بدعيلك وأنا طمعانة فى رضاك ".
من ناحية اخري طرحت سميرة سعيد أغنيتها الخليجية بعنوان "خلوة" والتي لاقت انتشارا واسعا بعد عرضها عبر جروب "عشاق سميرة سعيد علي الفيس بوك وكذلك عبر راديو الديفا "عشاق الاسطورة " حيث اكد محبو سميرة سعيد ان الاغنية جاءت متميزة ومختلفة تضيف الي رصيد سميرة الغنائي وتؤكد قدرتها الفائقة في اختيار اعمالها الفنية.. وقد قامت رابطة سميرة سعيد علي الانترنت ومحبيها بحملة دعاية واسعة النطاق للترويج للاغنية الجديدة.

مصطفي كامل: سأعتزل الغناء في حال فوزي بالمقعد البرلماني



قرر المطرب والشاعر الغنائي مصطفي كامل خوض انتخابات مجلس الشعب المقبلة عن دائرة مصر القديمة، وذلك نزولاً على رغبة الكثيرين من أبناء الدائرة - حسب قوله.
وقال الشعار الغنائي أن أهال دائرته هم من شجعوه علي خوض التجربة من أجل خدمة أهل مصر القديمة وسداد الدين الذي في رقبته تجاههم، ودخل المعركة الانتخابية أيضًا نزولا على رغبة أسرته وعائلته، الذين اكدوا انه قادر علي المنافسة والفوز بالمقعد البرلماني.
وأشار مصطفى كامل إلى أنه قرر اعتزال الفن نهائيًا في حال وفقه الله وفاز بثقة أبناء الدائرة، لأنه لن يقبل أن يكون مطربًا وبرلمانيا في نفس الوقت، نافيًا أن يكون قد قرر اعتزال كتابة الشعر لأنها موهبة، ولن يستطيع ان يتخلص منها.
مصطفى كامل، قام بتقديم أوراق ترشيحه للمجمع الانتخابي للحزب الوطني، والذي ينال عضويته منذ 11 عاما تقريبا، مؤكدًا انه لن يلتفت إلى أية انتقادات قد توجه إليه، لأن خدمة الناس هي شاغله الشاغل فقط في الفترة المقبلة.

عمرو دياب وميريام فارس نجوم حفل عالمي في "لاس فيجاس"



يُغني النجم الكبير عمرو دياب مع النجمة اللبنانية الشابة ميريام فارس بحفل يقام منتصف أكتوبر المقبل، بمدينة "لاس فيجاس" بالولايات المتحدة الأمريكية.

قال إبراهام بيترا أحد مسئولي شركة "ماسا إنترتينمينت" Masa Entertainment المنظمة للحفل في تصريح خاص لـنا : تفتتح اللبنانية ميريام فارس الحفل الغنائي الكبير، فيما يُعتبر عمرو دياب هو نجم الحفل.

وأضاف: سيُغني كل من دياب وميريام في ساحة "أرينا" الشهيرة بمدينة "لاس فيجاس"، وذلك في السادس عشر من أكتوبر، وسيرافقهم بالحفل عدد من لاعبي "الدي جي".

وتُعتبر ساحة أرينا، التي تقع في "لاس فيجاس" كبرى مدن ولاية "نيفادا" الأمريكية، مكانا مميزاً يستقطب نجوم عالميين للغناء فيه، كما أن تصميمه الشبيه بحلبات المصارعة الحرة يجعله يستضيف أيضا بعض مباريات اللُعبة العنيفة.

ولم يتضح بعد ما إذا كان الحفل ضمن جولة غنائية أمريكية سيقوم دياب وميريام بإحياءها، حيث أنه لم يتم حتى الآن الاتفاق على أي حفل آخر بخلاف هذا الحفل.

يُذكر أن آخر جولات النجم عمرو دياب في الولايات المتحدة، صحبته فيها أيضا اللبنانية ميريام فارس، وذلك قبل عدة سنوات.

فى مهرجان فينيسيا .. ابن ستالونى يكتب وعود على الماء

                                                                          ساجو ستالون


يشارك ساجو ستالونى نجم أفلام الأكشن ، سيلفستر ستالونى فى فيلم وعود مكتوبة بالماء والذى يشارك فى مهرجان فينسيا الدولى فى دورته ال67 ..

الفيلم من إخراج المخرج فينسينت جالون وهو أيضا من يلعب دور البطولة بالفيلم وتدور أحداث الفيلم حول فتاة تظهر عليها أعراض مرض عضال ويكتشف إنها فى المراحل الأخيرة من حياتها و تقرر العودة لمقرها الأصلى لتموت به‏..

الجدير بالذكر أن مخرج الفيلم قد صرح لوسائل الأعلام أنه غير راضى عن أداء ساجو ستالونى. وقد تم تصوير الفيلم بالكامل فى الولايات المتحدة الامريكية. ومدة عرضه 75 دقيقة.



رامي عياش يستعد لطرح ألبومه الجديد ويؤجل تجربة التمثيل




أكد الفنان رامي عياش أنه يعمل حاليا لاختيار باقي أغنيات ألبومه الجديد الذي قرر مع الشركة منتجة ألبوماته الجديدة طرحه في موسم عيد الفطر المقبل.
وأشار إلى أن الألبوم سيضم عددا من الأغنيات باللهجة المصرية واللبنانية، ويضم إليه دويتو "الناس الرايقة" الذي جمعه بالفنان أحمد عدوية بعد النجاح الرهيب الذي حققته الاغنية.
وأوضح المطرب اللبناني  أن الألبوم سيضم كذلك "دويتو" غنائيا مع المطرب الكندي الشهير "بيللي" لأغنية تحمل اسم "حبيبي".
وأكد عياش أنه قرر تأجيل خوض تجربة التمثيل في السينما المصرية على رغم توقيعه عقدا مع الشركة العربية بسبب عدم وجود الموضوع الجيد الذي يُعرّف الجمهور المصري عليه كممثل مشيرا الي أنه ليس ببعيد عن السينما المصرية، إذ يشارك في موسم عيد الفطر المقبل بأغنية ضمن أحداث فيلم "الراجل الغامض بسلامته"، الذي يقوم ببطولته هاني رمزي ونيللي كريم، عن قصة للكاتب بلاد فضل، وإخراج الدكتور محسن أحمد.
وكان رامي عياش قد شارك في إحياء خيمة مشمشية الرمضانية، والتي حضرها لفيف من الشخصيات العامة ومحبي رامي عياش، وحيث تم تصميم مسرح أعلى حمام السباحة  داخل الخيمة بفندق "فيرمونت" مزود بالعديد من تراسات الاضاءة  و3 شاشات "LED SCREEN" على حمام السباحة وقد اتخذت الخيمة شكل الطراز المغربي كديكور لها. 
رامي حصل مؤخرًا من عدد كبير من المهرجانات المصرية والعربية على جائزة أفضل دويتو غنائي لأغنية "الناس الرايقة"، الذي شاركه في غنائه الفنان الشعبي أحمد عدوية، وحققت نجاحا كبيرا

حذف "عيني عليك" من الطبعة الثانية لألبوم نانسي عجرم




بعد الأزمة الكبيرة التي تمت إثارتها الأيام الماضية، قرر المنتج محمد ياسين مالك شركة "أرابيكا ميوزيك" حذف أغنية اللبنانية نانسي عجرم "عيني عليك" من الطبعة الثانية لألبومها الجديد التي تقوم الشركة بإنتاجه.

قال أسامة رشدي المدير التنفيذي للشركة في تصريح خاص لـنا : "قرار الأستاذ محمد ياسين جاء بناءا على مكالمة بينه وبين الشاعر أيمن بهجت قمر، وقد تم استثناء الطبعة الأولى من القرار لأنها تم طبعها بالفعل". 


وأضاف: كما تقرر ألا يتم تصوير أغنية "عيني عليك"، بعد أن كانت الشركة قد قررت بالاتفاق مع نانسي عجرم أن يتم تصويرها بطريقة الفيديو كليب.
يذكر أن الأزمة تفجرت بعد أن تم إذاعة أغنية نانسي عجرم "عيني عليك"، التي قام بتلحينها محمد رحيم، والتي يتطابق لحنها مع لحن أغنية "بين البينين" لشيرين وجدي، التي قام بتلحينها أيضاً محمد رحيم.


وقد كتب الشاعر أيمن بهجت قمر، الذي قام بكتابة أغنية شيرين وجدي، على صفحته الشخصية بموقع Facbook تعليقا على ذلك: المنتج محمد ياسين "راجل محترم"، وقرار حذف الأغنية قرار سليم. 

 
يذكر أن الألبوم الذي سيصدر خلال أيام يضم ١٤ أغنية، وتعاونت نانسي خلاله مع عدد من الشعراء والملحنين منهم نبيل خلف ووليد سعد وأيمن بهجت قمر ومحمد يحيى ومحمد رحيم.

لميس الحديدى تتفوق.. وأكرم حسنى يخيب ظن التليفزيون.. الدقائق الإعلانية رسمت خريطة جديدة لترتيب المذيعين داخل أروقة ماسبيرو



رغم الاهتمام الشديد الذى حرص عليه مقدمو البرامج أو الشركات الإنتاجية فى عمل برامج تجذب الجمهور، يبدو أن كثرة البرامج لعب دورا فى تغيير خريطة اهتمامات المشاهدين وبالتالى ترتيب أولويات البرامج، ومن ثم أهمية المذيعين.

وشهد شهر رمضان الحالى عددا من المفاجآت أهمها تراجع الإعلامى محمود سعد إلى المركز الثالث فى طابور المذيعين الأكثر جلبا للإعلانات، وذلك بعد أن توقفت إعلانات برنامجه "سورة وصورة" عند 152 دقيقة إعلانية فقط خلال رمضان، وفقا لما صرح به إبراهيم العقباوى رئيس شركة صوت القاهرة.

وأضاف العقباوى لليوم السابع أن أكثر البرامج جلبا للإعلانات بين البرامج التى أنتجتها صوت القاهرة والتى تذاع على شاشات التليفزيون المصرى هو "دوام الحال" للإعلامية لميس الحديدى والذى وصل عدد الدقائق الإعلانية فيه إلى 410 دقائق، ما يتناسب مع حجم الميزانية التى خصصت له والتى اقتربت من 6 ملايين جنيه، كأكبر ميزانية تخصص لبرنامج فى رمضان هذه العام داخل ماسبيرو.

وفيما يتعلق ببرنامج "حوار صريح جدا" للإعلامية منى الحسينى والذى راهن التليفزيون المصرى عليه وجاءت عودته بقرار من الوزير أنس الفقى شخصيا، لم تتعد الدقائق الإعلانية 167 دقيقة، رغم أن منى كانت بعيدة سنوات طويلة عن التليفزيون رحلت فيها عن ماسبيرو لضيقها الشديد من قيود الرقابة إلا أن أنس الفقى وأسامة الشيخ رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون أقنعاها بالعودة مرة أخرى خلال هذا الشهر، مؤكدين لها أن الرقابة فى التليفزيون تغيرت وتبدلت بما يناسب جرأتها المعهودة.

برنامج "مصر النهاردة" والذى اعتاد الجميع أن يكون الحصان الأسود بين كافة البرامج المعروضة على الفضائيات وخاصة التوك شو، فوجئ القائمون عليه بتوقف عدد الدقائق الإعلانية الداخلة إليه عند 133 دقيقة فقط، ما أفزع البعض خاصة وأن البرنامج يتضمن عددا من المذيعين الأكفاء وأصحاب الشو الإعلامى مثل محمود سعد، وتامر أمين، وخيرى رمضان، ومنى الشرقاوى.

ورغم كل ما سبق إلا أن المفاجأة التى تعرض لها التليفزيون على يد المذيع الساخر أكرم حسنى كانت المفاجأة الكبرى، فبعد أن توقع الجميع أن يكون برنامجه "نشرة الخامسة والعشرون" الجديدة هو الحصان الرابح فى الإعلانات، توقفت عدد دقائقه الإعلانية عند 93 دقيقة، وهو ما لم يقترب حتى من حجم ميزانية التى أنفقت على خروجه للنور، والتى تجاوزت ملايين الجنيهات ومن بينها أجر أكرم حسنى نفسه.

السيد بدوى: "الحياة سبورت" تنطلق بعد العيد



صرح الدكتور السيد بدوى صاحب قنوات الحياة لليوم السابع بأن موعد انطلاق قناة الحياة سبورت سيكون بعد عيد الفطر مباشرة، وتضم باقة متنوعة من البرامج التى تشمل جميع أنواع الرياضات إلى جانب برامج خاصة برياضة السيارات التى بدأت فى الازدهار مؤخرا .

وسبق أن صرح مهيب عبد الهادى مدير قناة "الحياة سبورت" ومقدم برنامج "نجوم الملاعب" على "الحياة 2" لليوم السابع" مؤخرا، بأن القناة الرياضية التى يجرى الإعداد لها على قدم وساق حاليا كان من المفترض أن تنطلق فى 25 يوليو الماضى.

كانت إدارة القناة تعاقدت مع الكابتن حازم إمام لتقديم برنامج توك شو رياضى على شاشة القناة "الحياة سبورت"، وأوضح مهيب أن إدارة القناة حصلت بالفعل على توقيع حازم إمام بعد أن بدأ التفاوض معه منذ فترة طويلة.

عدد الزوار

free counters

اهلا بيك

اهلا بيك

الاحصائيات

جوجل اخبـــــــار

Custom Search

wibiya widget

ContactMe