السبت، 25 سبتمبر 2010

أوربت تعود للبث اليوم وأديب يعلن عن تفاصيل الأزمة في برنامجه




أكد مصطفي السقا ـ مدير وحدة الإنتاج والمشرف العام علي الإعداد في شبكة قنوات أوربت ـ في تصريح خاص لـ«الدستور» أن القناة يفترض أن يعاد بثها اليوم مرة أخري بعد توقف دام لمدة أسبوع، وذلك بعد تسوية كل المشاكل المادية بين المحطة ومدينة الإنتاج الإعلامي..
وقد رفض السقا الإعلان عن تفاصيل الاتفاق الذي تم بين المدينة والمسئولين بالمدينة، مؤكدا أنهم سيعلنون عن تفاصيل الاتفاق في الوقت المناسب، وأضاف أن اليوم -السبت- يفترض أن يتم تسديد كل المستحقات المالية المتأخرة وبهذا يصبح عقد المحطة مع المدينة ساريا،
وأوضح أن المبلغ جاهز لديهم حالياً بالفعل ولا يتبقي سوي تسليمه للمسئولين بالمدينة بعد رفضهم استلامه خلال الأيام الماضية. ويقول مصطفي السقا إنه في حال تسوية الأمور رسمياً سيبدأ الإعلامي عمرو أديب في إذاعة أولي حلقات برنامجه «القاهرة اليوم» مساء اليوم في موعد المعتاد ولا يعرف السقا حتي الآن إن كان أديب سيتحدث عن الأزمة في أولي حلقات البرنامج بعد التوقف أم لا، لكن مصادر مطلعة داخل المحطة أكدت أن عمرو أديب عاد من زيارة قصيرة من لندن ليبدأ في إذاعة الحلقة الأولي من البرنامج بعد توقفه والتي من المفترض أن يعلن خلالها عن كل تفاصيل الأزمة التي حدثت بين القناة ومدينة الإنتاج الإعلامي

نيكول سابا: لن أغنى فى حفلات مجانية




استأنفت نيكول سابا نشاطها الغنائى بعد توقفها لفترة بسبب مرض والدها، وانتهت من تصوير أغنية «كنت فى حالى» من كلمات أمير طعيمة وألحان محمد يحيى وتوزيع توما ومن إخراج محمد سامى، لطرحها سنجل حتى تظل على تواصل مع الجمهور طوال الوقت.
نيكول أكدت أن زمن الحفلات انتهى، وقالت: الوضع أصبح مختلفاً تماماً مقارنة بسوق الحفلات منذ ثلاث سنوات فقط، فعدد كبير من المطربين الآن يضطر لإحياء حفلات مجانية دون مقابل «مجاملة» بحثا عن التواجد،
ولن أنكر أننى فى بداياتى الفنية أحييت حفلات مجانية لأسباب محددة منها مشاركة مطرب عالمى مهم أو الدعاية لعمل جديد أقدمه أو رغبة فى الاحتكاك بالجمهور، لكنى تخطيت مرحلة الانتشار، لذلك رفضت هذه النوعية من الحفلات، وإذا كانت الظروف الاقتصادية تسببت فى قلة عدد الحفلات، فالأفراح مازالت بنفس الكم وهى تساعد المطرب فى الاحتكاك بالجمهور والتفاعل معه.
نيكول نفت تعاقدها على بطولة مسلسل «حبيبى الذى لن أحبه» للمؤلف محمد صفاء عامر، وقالت: حتى الآن لم أتعاقد على أى مسلسل، وعندى أكثر من سيناريو جيد لكنى مازلت فى مرحة القراءة، ولدى وقت كاف للاختيار بينها لأنى قررت تكرار تجربة الدراما التليفزيونية هذا العام، أما مسلسل «الملكة نازلى» فقد توقف إلى أجل غير مسمى، وبصراحة، أصبحت أخشى مسلسلات السيرة الذاتية بسبب كم المشكلات والقضايا التى تلاحق المسلسل منذ بداية تصويره حتى انتهاء عرضه،
لذلك لم أمنح موافقتى أو رفضى لشركة الإنتاج التى عرضت على تجسيد شخصية «داليدا» والتى سبق أن جسدتها من خلال برنامج على إحدى الفضائيات، كما أشعر بمسؤولية كبيرة تجاه هذه الشخصية العالمية والتى ستكون محط أنظار الجميع

دينا فؤاد: باحاول اعالج كريم عبدالعزيز


للوهلة الأولي تشعر وكأنها طفلة كبيرة ممتلئة بالحماس والطموح وحب العمل.. إضافة الي رقتها وجمالها اللذين يؤهلانها لتقمص الشخصيات المختلفة.. إنها الفنانة دينا فؤاد التي لعبت أولي بطولاتها السينمائية أمام حمادة هلال في فيلم "حلم العمر".. واستخرجت شهادة ميلادها مع نورالشريف في مسلسل "الدالي".. دينا شغلت الناس من خلال شخصية "رشا" في مسلسل العار.. وتصور حالياً فيلم "فاصل ونواصل" أمام النجم كريم عبدالعزيز.
* كيف جاء ترشيحك لفيلم "فاصل ونواصل" مع النجم كريم عبدالعزيز؟
** من قبل المنتج هشام عبدالخالق الذي قدمني للفنان كريم عبدالعزيز والمخرج أحمد نادر جلال ووافقا علي أدائي للدور النسائي في العمل وأتمني ان أكون عند حسن ظنهم جميعاً.
* وما طبيعة دورك في الفيلم؟
** أجسد شخصية طبيبة نفسية تعالج بطل الفيلم النجم كريم عبدالعزيز وتتعاطف مع حالته وتساعده إنسانياً.
* هل تتطور العلاقة بينكما الي حب؟
** أبداً.. إنما هي علاقة إنسانية بحتة بين طبيبة ومريض وأعتقد انه دور جديد ومختلف علي السينما المصرية.
* يقدمك صناع الفيلم ونجومه علي انك وجه جديد برغم انك كنت بطلة في فيلم "حلم العمر" الي جانب ظهورك عدة مرات بالمسلسلات.. فما وقع ذلك عليك؟
** برغم تقديمي لبطولة عمل سينمائي مع أحد أهم مخرجي السينما في الفترة الحالية وائل إحسان.. إلا أنني اعترف بأنني مازلت وجهاً جديداً وفي بداية طريقي الفني.. وكونهم يقدمونني بذلك فهو الأمر الطبيعي وأؤكد ان ذلك لم يغضبني مطلقاً.
* وماذا عن مشاركتك في مسلسلات رمضان؟
** شاركت في عملين هما "العار" مع مصطفي شعبان وأحمد رزق ونخبة من النجوم.. إضافة الي مشاركتي مع النجم نورالشريف في الجزء الثالث من "الدالي" الذي من المنتظر أن يعرض قريبا .
* وماذا عن دورك في كل منهما؟
** في مسلسل "العار" جسدت شخصية "رشا" وهي فتاة شعبية محملة بكثير من الصفات السيئة ابرزها الجشع والطمع وهي شخصية جديدة علي تركيبة العمل وغير موجودة في الفيلم.. أما مسلسل "الدالي" فدوري فيه تواصل مع ما شاهدتموه في الجزءين السابقين.. حيث أبدو في الجزء الثالث وقد خرجت من مرحلة المرض النفسي وهناك مفاجآت لا أحب ان احرقها علي المشاهد.
* وماذا عن رد فعل الجمهور حول مسلسل "العار"؟
** سعيدة جداً بردود أفعال الجمهور حول شخصية "رشا" ووصف الكثيرين بأنها مفاجأة.. وبرغم كثرة عدد المسلسلات هذا العام إلا أن "العار" كان في مقدمة الأعمال التي حظيت بنسب مشاهدة عالية.. خاصة وان المسلسل عرض علي 10 قنوات فضائية.
* وهل أغضبك عدم عرض "الدالي" في موسم رمضان؟
** رب ضارة نافعة.. وسيعرض العمل في الفترة المقبلة ويحقق النجاح المرجو وأكثر.
* ألم تخافي من إصابة الجمهور بالملل من تكرار المسلسل في جزء ثالث؟
** الفيصل بيننا عرض المسلسل وحكم الجمهور.
* يتردد انك ستلعبين البطولة علي مسرح الدولة فما حقيقة ذلك؟
** بالفعل معروض عليّ بعض الأعمال المسرحية ولكني أجلت الموافقة علي أحدها نظراً لانشغالي في تصوير المسلسلات التليفزيونية في الفترة الماضية ولارتباطي بتصوير فيلم "فاصل ونواصل" حالياً.. وبعد انتهائي من تصور الفيلم سأفكر في هذا الأمر.
* وأين أنت من البرامج التليفزيونية خاصة وان بدايتك كانت مذيعة؟
** نفسي في فكرة جيدة وجديدة عندما أجدها سأبدأ في تنفيذها علي الفور.. اضافة الي انني كنت مشغوله جدا في تصوير الدالي والعار وهو ما منعني من التفكير في أي شيء آخر.

إياد نصار‏:‏ لم أقدم حسن البنا ولكني جسدت أفكاره




قال الفنان الأردني إياد نصار إنه لم يكن يمثل حسن البنا في مسلسل الجماعة وحتي الحركة الجسدية للشخصية ،،بل كان تجسيدا لأفكاره،،وهذا هو الخلط الذي حدث عند الكثيرين فالمسلسل لم يكن سيرة ذاتية للبنا بل مناقشة أفكاره والتي أسس من خلالها جماعة الإخوان.
وعن نهاية المسلسل أوضح نصار لصحيفة الأهرام أنها كانت متسقة تماما مع فكرة العمل نفسه والنهاية التي يتحرك فيها العمل ،وأنها لم تتغير فكما كتبت في السيناريو ظهرت علي الشاشة.
وأعرب نصار عن دهشته للهجوم الذي تعرض له المسلسل قبل عرضهوتحوله من عمل فني لصراع سياسي خاصة علي صفحات الجرائد والمواقع الإلكترونية‏.
أما عن الجديد في الفترة المقبلة قال إياد إنه حاليا في مرحلة قراءة لعدد من السيناريوهات السينمائية والتليفزيونية ،،غير أنه أكد أنه لا يحبذ في الفترة القريبة الدخول في عمل تاريخي أو سيرة ذاتية‏.‏

اضراب أحمد عز عن الزواج فى " 365" يوم سعادة



بدأ الفنان الشاب أحمد عز تصوير اول مشاهد فيلمه الجديد 365‏ يوم سعادة، في احضان الاهرامات، وتشاركه البطولة دنيا سمير غانم‏،‏ شادي خلف‏،‏ صلاح عبدالله‏،‏ لطفي لبيب‏،‏ يوسف داوود والممثلة اللبنانية لاميتا فرنجية‏، الفيلم من تاليف الكاتب يوسف معاطي واخراج سعيد الماروق في اول اعماله السينمائية .
وتدور احداث فيلم‏365‏ يوم سعادة في اطار رومانسي كوميدي حول شاب يدعي هادي لديه العديد من العلاقات النسائية و مضرب عن الزواج ويدخل في علاقات عاطفية متعددة ومن خلالها تحدث له مواقف كوميدية ومفارقات، كما ذكرت صحيفة الاهرام.
وقد اكد أحمد عز على ان المشهد الذي يقوم بتصويره في أحضان الأهرامات هو مشهد وداع وليس مشهدا رومانسيا كما سيتخيل البعض‏، ورغم الاجواء الرومانسية التي تتطلب كما كبيرا من الإضاءة والتجهيزات الخاصة‏،الا انه قال‏:‏ شخصية هادي التي ألعبها فى الفيلم، ذو تركيبة خاصة فعندما ينهي علاقة غرامية مع صديقة له لا ينهيها نهاية حزينة وانما يحرص علي ان ينهي قصص غرامه بالرضا‏،‏ ولامانع من تقديم هدية لمن انهي معها علاقتة .
واضاف عز في هذا المشهد يودع هادي حبيبته ويمنحها عقدا ماسيا وتقوم باداء شخصية الحبيبة الفنانة لاميتا فرنجية‏‏ وقال منتج الفيلم رجل الاعمال اللبناني محمد ياسين ان فيلم‏365‏ يوم سعادة سيظهر احمد عز في شكل جديد ومختلف عن افلامه السابقة‏;‏ لان فكرة الفيلم جديدة شكلا ومضمونا‏، واضاف ان تكلفة الفيلم تبلغ 18 مليون جنية.
وعبر المخرج سعيد الماروق عن فرحتة الشديدة ببدء تصوير اول افلامه السينمائية التي طالما انتظرها وقال‏:‏ ان فرحتي اليوم مضاعفه لان هذا اول افلامي اضافة الي ان انطلاقتي ستكون من القاهرة والحمد لله ما
كنت احلم بهذا وتحقق ما حلمت به .

دنيا سمير غانم تقابل "الكبير أوي "بعد الغياب


تستعد الفنانة دنيا سمير غانم خلال الأيام القليلة القادمة لاستئناف تصوير مسلسل " الكبير قوي" بطولة الفنان أحمد مكي ومحمد شاهين، بعد توقف التصوير في رمضان بسبب التواء قدم مكي أثناء تصوير أحد المشاهد مما أدي إلى توقف فريق العمل عن استكمال التصوير و الاكتفاء بـ 15 حلقة فقط .
كانت دنيا تجسد في المسلسل شخصية زوجة أحمد مكي الرجل الصعيدي الذي يعيش بالصعيد ويواجه مشكلة كبيرة مع شقيقة جوني.
يذكر أن دنيا كونت ثنائي ناجح مع أحمد مكي وشاركت معه في أكثر من عمل سينمائي هما "طير أنت " و " لا تراجع ولا استسلام ".



دومينيك تنصح إليسا بالزواج قبل فوات الأوان



في تصريح قد يتسبب في أزمة بين الفنانتين اللبنانيتين، دعت دومينيك حوراني مواطنتها المطربة إليسا، إلى ضرورة الإسراع بالزواج، وإنجاب أطفال قبل فوات الأوان.

رغم إبداء الفنانة اللبنانية دومنيك حوراني خوفها من أن تتأثر مسيرة الفنانة اللبنانية نانسي عجرم بطفلتها، فإنها وجهت نصيحه مخالفة جدا للفنانة إليسا، حيث طالبتها بالزواج وإنجاب الأطفال، حسب مجلة "سيدتي".

بررت دومنيك ذلك قائلة: "إليسا أكبر سنا من نانسي، وشخصيتها أقوى من شخصية نانسي، وقادرة على الزواج والإنجاب وتأسيس عائلة من دون أن يتأثر فنها بالسلب، يجب على إليسا أن تنجب طفلا قبل أن يفوت الأوان".

وردا على ما أشيع عن عن طلاقها من زوجها، قالت: نحن منفصلان عن بعضنا وكأننا مطلقان، لكننا لم نطلق بعد، فهو يعمل في فيينا، ولا يستطيع البقاء معي في لبنان بسبب أعماله في الخارج، وأنا أريد العيش والبقاء في لبنان.

وأضافت: لا أستطيع أن أظل زوجته بالمراسلة فقط، وقد انفصلنا حتى يجد حلا لهذه المشكلة، لكن حتى لو تم الطلاق مستقبلا فسيبقى والد ابنتي، وسيبقى صديقي وشريكي في العمل، وسيبقى الإنسان الذي ساعدني وقت الضيق، والذي قضيت معه أجمل الأوقات.
وعلى صعيد عملها وصفت دومنيك حفلاتها هذا العام بالجيدة جدا، موضحة أن ابنتها "ديلارا" كانت معها ولم تفارقها لحظة واحدة، وقالت: "إذا اختارت ابنتي طريق الفن فسأشجعها، لكن أسعى إلى إطلاقها من أوروبا، وليس من الدول العربية، ففي أوروبا، الاهتمام بالفنان أفضل بكثير من الاهتمام به في العالم العربي، وحتى الإنتاج أضخم".
يذكر أن دومينيك خاضت تجربة التمثيل لأول مرة في فيلم "البيه رومانسي"، الذي عرض في موسم عيد الأضحى 2009، وشاركت في بطولته مع محمد إمام ولبلبة وحسن حسني وباسم السمرة وإخراج أحمد البدري

هند صبري تلتقي بـ"أسماء" منتصف أكتوبر 2010



بعد عدة تأجيلات، قرّر المؤلف والمخرج عمرو سلامة بدء تصوير فيلمه السينمائي الجديد "أسماء"، الذي تقوم ببطولته الفنانة التونسية هند صبري، في منتصف أكتوبر 2010.

قال المؤلف والمنتج محمد حفظي في تصريح خاص لـنــــــــا : "تقرّر مؤخراً بدء تصوير فيلم (أسماء)، الذي كان قد تم تأجيله لأكثر من مرة لأسباب مختلفة، وسيبدأ التصوير في منتصف أكتوبر 2010".

وأضاف محمد حفظي: "تقوم الفنانة هند صبري ببطولة الفيلم، ويشاركها كل من الفنان ماجد الكدواني والفنان هاني عادل، وهو من تأليف وإخراج عمرو سلامة".

يذكر أن فيلم "أسماء" هو ثاني تعاون يجمع بين محمد حفظي وعمرو سلامة، بعد فيلم "زي النهاردة"، الذي قام ببطولته أحمد الفيشاوي وبسمة وآسر ياسين وأروى جودة ونبيل عيسى، والإنتاج كان لشركة "فيلم كلينك".
وآخر أفلام هند صبري كان "إبراهيم الأبيض" مع محمود عبد العزيز وأحمد السقا وسوسن بدر، من إخراج مروان حامد وتأليف عباس أبو الحسن، وإنتاج شركة "جود نيوز".

تصريح سنوي من نقابة الممثلين هدية نجاح ريم هلال مع الوحوش




وافق د.أشرف زكي نقيب الممثلين علي منح الفنانة الشابة ريم هلال تصريح سنوي لممارسة التمثيل بعد أن شاهدها في مسلسل ''موعد مع الوحوش'' وإشادة الجمهور والنقاد بأدائها في المسلسل.
تقول ريم هلال ''سعادتي لا توصف بموافقة د. اشرف زكي علي منحي تصريح العمل سنويا لحين انضمامي للنقابة كعضو عامل بها، وقد شعرت بعد حصولي على التصريح أنه مكافأة من نقيب الممثلين لي على الدور الذي قدمته في مسلسل ''موعد مع الوحوش '' والذي اعتبره بدايتي الحقيقية في الدراما التليفزيونية.
وأضافت ''جسدت شخصية ''فاطمة'' وهي فتاة صعيدية وابنة الفنان عزت العلايلي في العمل، وهي إنسانة مثالية ورومانسية تكره الشر، تتعرض لمواقف وضغوط تؤثر فيها نفسياً، موضحة أنها تدربت لمدة شهرين لإتقان اللهجة الصعيدية، بخلاف البروفات الجماعية التي عقدت مع طاقم العمل.
وأشارت ريم هلال إلى أنها بذلت مجهودا كبيرا جدا ظهرت ثماره في ردود الأفعال من الجمهور والنقاد خلال الشهر الكريم، وعبرت عن سعادتها بعرض الجزء الثاني من السيت كوم ''شريف ونص 2''، علي شاشة التليفزيون المصري.

أحمد السقا يترك المستشفى لينقل والده إلى مثواه الأخير رغم إصابته بجلطة في القدم






رغم الآلام التي فاجأت أحمد السقا في قدمه نتيجة إصابته بجلطة، فإنه لن يتمكن من إراحتها بعد أن علم بنبأ وفاة والده المخرج السينمائي صلاح السقا في تمام السابعة من صباح اليوم إثر إصابته بأمراض الشيخوخة.
وستشيع الجنازة بعد صلاة عصر اليوم السبت من جامع مصطفى محمود بالمهندسين، ويقام العزاء غدا الأحد في جامع عمر مكرم بعد صلاة المغرب. الغريب أن والد السقا، كان يرقد فى مستشفى الشروق بحي المهندسين منذ فترة، ليتلقى علاجه، وبعد أن كان السقا يزوره باستمرار للاطمئنان على صحته، ودعمه نفسيا، شاء القدر أن يرقد أحمد إلى جواره في نفس المستشفى، ليتلقى كلاهما العلاج.
وكان السقا قد أصيب بالجلطة إثر عودته من لندن، بعد حضوره معرضا للمعدات السينمائية، حيث تعرض لإصابة مفاجأة الخميس الماضي من خلال جلطة في ساقه، تسببت في نقله فورا إلى مستشفى الشروق بحي المهندسين بالقاهرة بجوار منزل السقا وقد انتقل برفقته زوجته وبعض المقربين إلى المستشفى ، وذلك إثر شعوره بآلام عنيفة لا تحتمل في ساقه، وتم تشكيل فريق من الأطباء المتخصصين لمتابعة حالته حيث يتلقى علاجا مكثفا وليتم بعدها اتخاذ الخطوة التالية بعد خروجه من هذه الأزمة.

وقام عدد من الفنانين بزيارة الفنان أحمد السقا، منهم الفنانة منى زكي ومنة شلبي وكريم عبد العزيز وخالد صالح وهند صبري والمخرجة ساندرا نشأت، وخالد النبوي وآخرين اكتفوا بالاتصالات الهاتفية.

وقد أكد السقا للمقربين منه أنه دائما ما يتعرض للإصابات خلال الفترة الماضية، وأن ذلك شيء لا يغضبه؛ لأن معناه أن الله يبتليه، والله إذا أحب العبد ابتلاه.

وكان الأطباء قد أكدوا للسقا خروجه من المستشفى غدا خصوصا وان الجلطة سريعة الذوبان .

وتأتي إصابة السقا، بعد فترة وجيزة للغاية من إصابته في الأحبال الصوتية واضطراره لإجراء عملية جراحية فيها، وهذا غير إصابته في الرباط الصليبي أثناء تصويره فيلم "الديلر"، وفي عينيه أثناء تصوير فيلم "الجزيرة" وبسبب إصابته الأخيرة، سوف يضطر السقا لتأجيل فيلمه "المصلحة" الذي كان من المقرر أن يبدأ التحضير له خلال الفترة القليلة المقبلة.

يذكر أن المخرج صلاح السقا واسمه الحقيقي محمد صلاح الدين السقا أخرج العديد من المسرحيات منها "الليلة الكبيرة"و"حمار شهاب الدين"و" حسين الصياد" و"حلم الوزير سعدون" و"حكاية سقا"، وعشرات غيرها، بجانب سلسلة "صحصح " و"صحيح المصحصح" و "مقالب صحصح" و"صحصح وجميلة" وغيرها وكلها من إنتاج إبراهيم سالم وكاريمان فهمي ومصطفى كامل وأحمد المتيني وناجي شاكر والفريد ميخائيل، وقد صنعت تاريخا مشرفا للفن المسرحي وبالذات لمسرح العرائس في مصر، بجانب مشاركات صلاح السقا في البلاد العربية بعروضه التي شوهدت بعضها في الكويت منذ أعوام والتي شكل نجاحها بداية لانتشار فن العرائس في الكويت والخليج، ومشاركاته في بعض البلاد الأوربية وأمريكا التي كان خلالها محل تقدير واحترام ومعه هذا الفن المصري العريق .

عاش صلاح السقا حياته في المسرح وللمسرح، فقد كانت حياته وأسرته ومعارفه في المسرح، سواء في مسرح العرائس أو في المسرح العائم أو مسرحي بيرم التونسي والسلام بالإسكندرية، وبالطبع في مثل هذه الأماكن لابد أن يكون المسرح والثقافة وفن العرائس هي مجال الحديث في أغلب الأحيان، وكذلك مشاكله وطرق وأساليب حلها، وهي الأحاديث والمناقشات التي كان يشارك فيها أصدقاء السقا من صناع الإنتاج المسرحي ونماذج للأسرة المصرية وكبار الفنانين منهم تحية كاريوكا وثريا حلمي وبدر شديد وإبراهيم داود ومحمد فريد وأحمد السقا الشاب المتفتح الذي أصبح نجما كبيرا وعشرات من الذين تحلقوا حول صلاح السقا الفنان المبدع الرائد والإنسان الطيب المتميز، حيث لم تختلف حياة السقا الشخصية عن حياته العملية لذلك أصبح مثلا نقيا للفنان الملتزم المحب لفنه ووطنه. لم يكن إبداع صلاح السقا كمخرج مسرحي متميز هو العطاء الوحيد له، بل كان على المستوى الإداري ناجحا أيضا كمدير لمسرح العرائس، كما أنه مد يد العون لفاروق حسني عندما تولى الوزارة فساهم بالكثير كوكيل للوزارة ورئيس للبيت الفني للمسرح ورئيس للمركز القومي للمسرح، ورغم النسيان شبه المتعمد له فإن علامات الرضا لا يمكن أن تفارقه، ورغم أن السن قد أوهنت العظام فإن ضحكته الصافية وتوقد عقله وتعليقاته الذكية لابد أن تملأ المكان وتشيع البهجة والأمل فيمن حوله وبعضهم قد أصابه اليأس فتعينهم ضحكاته وتفاؤله على تحمل المزيد من النكبات الثقافية.

منذ وقت مبكر أدركت حرفة الفن صلاح السقا، فترك عمله بالمحاماة في نهاية الخمسينيات ليتفرغ لمسرح العرائس، ولا يدري أحد ماذا كان يمكن أن يحقق إذا ما استمر في عمله الأول فربما أصبح وزيرا أو نجماً في عالم العدالة بفضل مميزاته الشخصية، أو على الأقل لم يكن ليتعرض لمثل هذا الجحود الذي يدل عليه إقصاؤه عن عمد عن جوائز الدو


بيرك تحافظ على قمة الأغنيات البريطانية للأسبوع الثاني






حافظت المغنية البريطانية الشابة أليكساندرا بيرك على المركز الأول في قائمة التوب تن للأغنيات بأغنيتها الجميلة "Start Without You" بمشاركة مغني الراب الأميركي لازا مورجان.
كانت أغنية "Start Without You" قد دخلت السباق لأول المرة الأسبوع الماضي وذلك فور إصدارها في الأسواق مطيحة بأولى تجارب البريطاني أولي مورز عن القمة.

في حين واصل مغني الراب الأسمر تايو كروز الصعود في التوب تن بأغنية "Dynamite" لكنه لم يستطع التغلب على بيرك فاستقر في المرتبة الثانية قادما من المركز الثالث في الأسبوع الماضي.

أما المغنية المرحة كاتي بيري فقد هبطت مركزا واحدا لتستقر في الثالث بأغنيتها الرقيقة "Teenage Dream". بينما فريق سكريبت الأيرلندي صعد من المركز الخامس بالأسبوع الماضي بأغنية For The First Time"" إلى الرابع هذا الأسبوع. ويستمر خريج برنامج the X Factor لاكتشاف المواهب أولي مورز في الهبوط حيث وصل هذا الأسبوع إلى المرتبة الخامسة بعد أن كان في الرابعة الأسبوع الماضي بأغنية "Please Don't Let Me Go".

أما الأغنية الجديدة الوحيدة في السباق لهذا الأسبوع فهي Impossible لمغنية الآر آند بي شونتال والتي احتلت المركز العاشر

يونايتد موشن بيكتشرز تقيم عرضًا خاصًا لـ "وول ستريت": المال لا ينام






يبدأ الأربعاء القادم الموافق 29 سبتمبر عرض الجزء الثاني من فيلم المخرج أوليفر ستون "وول ستريت 2: المال لا ينام " Wall Street: Money Never Sleepsفي السينمات المصرية، تزامنًا مع عرضه في كثير من الدول حول العالم.
الفيلم من توزيع شركة يونايتد موشن بيكتشرز كبرى شركات توزيع الأفلام في مصر والعالم العربي والوكيل الرسمي الوحيد لشركتي فوكس للقرن العشرين ووارنر بروس الأمريكيتين في مصر.
هذا وستقيم شركة يونايتد موشن بيكتشرز عرضًا خاصًا للفيلم من إعداد وتنظيم شركة ماد سوليوشنز، وذلك يوم الثلاثاء 28 سبتمبر - أيلول. العرض مخصص للصحفيين والنقاد والعاملين في المجال السينمائي، بالإضافة إلى مجموعة من الفائزين في مسابقة الفيلم التي أطلقتها الشركة على موقعها الرسمي وأعلنت عنها على الصفحة الخاصة بها على الفيس بوك. حيث سيفوز عدد من المتسابقين بدعوتين مجانيتين لحضور العرض الخاص، وآخرون بجوائز حصرية عديدة وقيمة مطبوع عليها لوجو الفيلم.

كما ستقوم عدد من القنوات الفضائية بتغطية العرض الخاص للفيلم، وإجراء حوارات مع النقاد الحاضرين، ومعرفة رأي الجمهور في الفيلم.

فيلم "وول ستريت 2: المال لا ينام" هو الجزء الثاني من الفيلم الذي أنتج قبل 23 عامًا وحاز عنه الممثل الكبير مايكل دوجلاس جائزة الأوسكار.

تدور أحداث الفيلم حول شخصية مضارب البورصة جوردون جيكو الذي أمضى فترة عقوبة طويلة للغاية في السجن. والآن يجد جيكو نفسه خارج عالم المال الذي سيطر عليه يوماً ما، وحكمه بقبضة من حديد. ومن ناحية أخرى، وفي خلال مسعاه لإصلاح علاقته المتوترة مع ابنته، يشكل جيكو تحالفاً مع خطيبها جاكوب. حيث يرى جاكوب فيه شخصية الأب، ويبدأ جاكوب في سلوك الطريق الصعب الذي يسلكه جيكو.

فيلم وول ستريت 2 يعود لبطولته النجم مايكل دوجلاس الذي سيلعب في الجزء الثاني دوره السابق كسمسار البورصة جوردون جيكو.. يشاركه في البطولة كل من شايا لابوف وجوش برولين والنجمة الإنجليزية التي ترشحت لجائزة الأوسكار كاري موليجان. أما النجم شارلي شين بطل الجزء الأول فلا يشارك ضمن أحداث الجزء الجديد.

افتتاح الفيلم العالمي الأول حظي به في مهرجان كان في دورته الثالثة والستين، وتم عرضه خارج المسابقة الرسمية للمهرجان. وقد علق المخرج أوليفر ستون عن مشاركة فيلمه ضمن فعاليات أهم مهرجان سينمائي في العالم قائلاً: "من الجيد أن نحظى بالشرف ونحصل على ذلك المنبر، وسعداء بالحصول على هذه الفرصة."

وصلت تكلفة الفيلم إلى أكثر من 70 مليون دولار، وتم تصويره في جزيرة منهاتن وتحديدًا في شارع رقم 61 الغربي في البناية 161، وهو موقع وول ستريت الحقيقي!
 

بسبب عماد متعب .. يارا نعوم ممنوعة من دخول النادي الأهلي



بعدما أصبحت الممثلة الشابة يارا نعوم لا تفارق عماد متعب لاعب النادي الأهلي حتى في فترة تدريبه بمقر النادي الأهلي ، طلب حسام البدري المدير الفني لنادي الأهلي من متعب وبشكل رسمي عدم اصطحاب صديقته يارا معه خلال التدريبات اليومية. ويأتي قرار البدري هذا من أجل فرض المزيد من تركيز عماد متعب في برنامجه التأهيلي وخوفا من حدوث احتكاكات بينه وبين أعضاء النادي وخاصة المجموعة التي ترفض ارتباط متعب بملكة جمال مصر السابقة.
وفي الوقت نفسه تترد أنباء عن توتر العلاقة بين متعب ويارا وذلك نتيجة  تحفظ والدة عماد متعب على علاقته بيارا وهو المر الذي يؤدي إلي لعدم الارتباط رسميا وخاصة أن كان من المفترض أن يعلن متعب خطوبته بشكل رسمي على يارا بعد عيد الفطر مباشرة  ولكن العلاقة توترت بسبب رفض عائلته لهذا الارتباط.
وبدأت قصة ارتباط عماد ويارا عندما ظهر عماد متعب لأول مرة بصحبة يارا خلال مسابقة ملكات جمال العام ومن وقتها وانتشرت الأقاويل التي تؤكد وجود قصة حب بينهما، وان كان يتردد أن متعب ويارا تجمعهما علاقة حب قبل أن يسافر متعب إلي بلجيكا ، حيث سافرت يارا إليه وقامت بدور المترجمة له خلال الحوارات واللقاءات الصحفية التي أجرها في بلجيكا ، بل ويتردد أيضا أن يارا سبب عودة متعب من بلجيكا بعدما اكتشف أنه لا يستطيع الابتعاد عنها لذلك قرر الاستقرار في مصر من أجلها.





وانتشرت الشائعات بقوة عندما ظهر عماد ويارا في الاستاد خلال مباراة النادي الأهلي والشبيبة ، ومن وقتها والشائعات تحاصرهما وذلك بعد التقاط صور لهما خلال جلوسهما معاً في المقصورة الأمامية، فضلا عن ظهورهما في العديد من الأماكن العامة.

يذكر أن يارا نعوم خاضت من قبل تجربة التمثيل حيث شاركت في فيلم "حين ميسرة" مع المخرج خالد يوسف، وتستعد خلال الفترة القادمة لبطولة فيلم"صوت وصورة

هانى سلامة يعود للسينما بـ "حب محظور"



يجرى حاليا المؤلف د.مدحت العدل جلسات عمل مكثفة مع المخرجة ساندرا نشأت لاختيار الأبطال المشاركين للنجم هانى سلامة بطولة الفيلم السينمائى الجديد "حب محظور" والذى من المقرر أن تبدأ ساندرا تصويره فور الاستقرار على جميع الأبطال.

يشار إلى أن الفيلم يعد بمثابة عودة لهانى سلامة إلى السينما بعد غياب حوالى عام، حيث عرض له فى موسم الصيف العام الماضى فيلم "السفاح" مع الفنان خالد الصاوى ونيكول سابا؟

منير ينفى طلب شركة يونيفرسال إحياءه حفلات بإسرائيل







نفى المطرب محمد منير لليوم السابع ما تردد عن رفضه التعاقد مع شركة يونيفرسال العالمية لإنتاج أحدث ألبوماته لاشتراط الشركة قيامه بإحياء عدد من الحفلات فى إسرائيل.

موضحاً أن هذا الكلام غير حقيقى بالمرة، كما أن شركة يونيفرسال هى من أكثر الشركات العالمية احتراماً وقد منحته الجائزة البلاتينية عن أغنية "ياسمينا" مع فريق إيش آند إيش".

وكان قد نشر فى أحد المواقع الإلكترونية خبر رفض منير التعاقد مع شركة "يونيفرسال" العالمية من أجل إنتاج أحدث ألبوماته مقابل 4 ملايين يورو، بسبب طلب الشركة لإحياء عدد من الحفلات، منها بعض الحفلات فى إسرائيل، من ناحية من المقرر أن يسافر منير غداً إلى ألمانيا فى رحلة عمل جديدة تستغرق أسبوع.

وفاة المخرج صلاح السقا والد الفنان أحمد السقا




توفى فى الساعة السابعة من صباح اليوم المخرج السينمائى ومخرج العرائس صلاح السقا والد الفنان أحمد السقا إثر إصابته بتوقف فى وظائف الكلى وتدهور فى حالة القلب، وستقام الجنازة بعد صلاة ظهر اليوم السبت فى جامع مصطفى محمود بالمهندسين، ويقام العزاء غدا الأحد فى جامع عمر مكرم بعد صلاة المغرب.

يذكر أن المخرج صلاح السقا اسمه الحقيقى محمد صلاح الدين السقا عمل كمدير لمسرح العرائس فترة طويلة، وأخرج العديد من المسرحيات منها "الليلة الكبيرة، حمار شهاب الدين، صحصح لما تنجح".

وهو حاصل على ليسانس الحقوق وماجيستير الإخراج السينمائى عام 1969 من المعهد العالى للسينما.

عدد الزوار

free counters

اهلا بيك

اهلا بيك

الاحصائيات

جوجل اخبـــــــار

Custom Search

wibiya widget

ContactMe