الجمعة، 8 أبريل 2011

مصدر عسكرى: نحقق فى انتماء ضباط "التحرير" للجيش ولن نعاملهم مثل "أحمد شومان"



صرح مصدر عسكرى لـ"الدستور الأصلى" أن المجلس العسكرى بصدد إجراء تحقيق للتأكد من انتماء بعض الأفراد الذين ظهروا فى ميدان التحرير وعلى منصة المتحدثين وهم يرتدون زيا عسكرياً، حيث قامت بعض الوحدات العسكرية بإلتقاط صوراً لهم وفحصها للتأكد من انتمائهم للمؤسسة العسكرية من عدمه.

وأكد المصدر أنه فى حالة التأكد من انتمائهم للمؤسسة العسكرية سيتم إحالتهم للتحقيق مستبعداً أن يتم التعامل معهم بنفس الأسلوب الذى تم التعامل به مع "أحمد شومان".

وكان عدد من ضباط الجيش قد انضم لأكثر من مليون متظاهر في ميدان التحرير بوسط القاهرة اليوم الجمعة، معلنين تضامنهم مع مطالب الثورة، ووقف عدد من الضباط على المنصة الرئيسية، ورددوا هتافات مناهضة للمشير محمد حسين طنطاوي رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة.

وللأسبوع الثاني على التوالي منذ عودة المظاهرات لميدان التحرير غاب الجيش عن المشهد وقام المتظاهرون بتأمين الميدان بأنفسهم.

وشهدت المظاهرة المليونية التي دعا اليها ائتلاف شباب الثورة بعنوان ''جمعة التطهير والمحاكمة'' عودة الاخوان المسلمين والسلفيين للمشاركة بعد غيابهم الاسبوع الماضي عن مظاهرة ''جمعة الانقاذ''.

وأم الشيخ محمد جبريل، أحد قراء القرآن المشاهير، المصلين حيث قاموا بأداء صلاتي الجمعة والعصر قصرا في الميدان وهتفوا بعدها ''الشعب يريد محاكمة السفاح.

المصري "قطامش" يعزف نشيد "المُزز" وعينه على جائزة Arabs Got Talent



فجر الشاعر الحلمنتيشي عمرو قطامش من مصر ضحكات جمهور Arabs Got Talent بشعره الذي أخذ من روح الثورة المصرية فقدم شعرا عن وزير سابق في عيادة طبيب نفسي.

كما قدم نشيدا أسماه نشيد "المزز" وهي الكلمة المصرية التي تعني الفتاة الجميلة الجذابة، وتعهدت فيه مجموعة الفتيات المشاركات في عرضه بتوسيع البنطلون، كما قدم نشيد لن أرتشي "عن الموظفين الذين يعلنون فيه اعتزالهم تقاضي الرشوة".

وقال قطامش قبل العرض: وصلت عند الناس إلى مرحلة من الحب، وأتمنى من الله أن أكون عند حسن ظن الناس، لا يكون عندي اللعبة أعمل حاجة علشان الجمهور يتفاعل، أنا أقول ما عندي بكل ثقة، والليلة سأحاول أن أقدم بالشعر الحلمنتيشي كل الأشكال التي يمكن أن يقدم بها. وداعب قطامش مقدمي البرنامج ردا على تلحينه نشيد المزز قائلا: "لحنته بإحساسي".

العميد علي جابر قال عن قطامش: أنا أعتقد أن عمرو أحد أهم المرشحين للفوز بلقب Arabs Got Talent بكل فخر وبكل اقتناع، أنت قدمت فنا جديدا جمعت فيه بين الشعر والقصص، وتروي قصتك بطريقة مبتكرة، والناس لا بد أن يدفعوا فلوس حتى يروك، وهذه هي أهمية الموهبة الفنية، يمكن أن نرى هذا الشيء "مرة واثنين وتلاتة"، وكل مرة ترينا شيئا جديدا، وكل مرة أفضل من الأخرى.

المطربة نجوى كرم أكدت أنه من النادر جدا والملفت أنك تقدم مشهدية الشعر. "عمرو بجملة يفرحك، ويبكيك، ويرجع بسرعة يفرحك، عادة في مشهد الحزن الواحد يحضر ليه كتير، أنت لست شاعر فقط، أنت ممثل كي تنقلب 180 درجة بين المشهد والآخر".

الإعلامي عمرو أديب قال: "تراهنت معهم إنه هيعملها تاني، كلهم قالوا لي لا، مش هينفع، مش هييجي منه تاني، أنا قلت هييجي منه تاني لأنه بتاع الشعر الحلمنتيشي اللي جاي من مصر، عمرو ليس مجرد شاعر، هو مؤدي عبقري، يعرف متى يرمي الإفيه ويغير صوته، عمرو هو نجم Arabs Got Talent".

نقل حقائب جمال مبارك الممتلئة بالأموال لفيلات مملوكة لحسين سالم



أكد شهود عيان، داخل فندق رجل الأعمال حسين سالم، والذى يقع بجوار القصر الذى أقامه لمبارك وأسرته بشرم الشيخ، أن جمال مبارك أمر الحرس الخاص به بنقل الحقائب، التى وصلت مساء أمس، الخميس، إلى فندق حسين سالم، عقب صدور قرار الحكم بحبس الدكتور زكريا عزمى 15 يومًا على ذمة التحقيق، إلى 3 فيلات تحمل أرقام 26، وفيلا 27، بالإضافة إلى الفيلا الخاص بحسين سالم.

وأضاف الشهود لـ "اليوم السابع" أن الحقائب كانت ممتلئة بالأموال، وتم نقلها مساء تحت إشراف نجل الرئيس، تمهيدا لحملها على اليخت الخاص بحسين سالم وتهريبها خارج البلاد، وأوضحوا أن المنتجع الخاص برجل الأعمال يطل مباشرة على البحر الأحمر، وأن الخروج باليخت الخاص به خارج البلاد أمر سهل للغاية، خاصة أنه لا يوجد قوات بحرية خاصة بهذه المنطقة.


وكان شهود عيان داخل فندق رجل الأعمال حسين سالم، أكدوا مساء أمس الخميس "لليوم السابع"، أن جمال مبارك حضر إلى الفندق، وسبق ظهوره دخول سيارة سياحية تحمل عدداً من الحقائب السوداء.


وقام رجال أمن الفندق بتفتيش إحدى الحقائب، قبل ظهور نجل الرئيس السابق، طبقاً لإجراءات الأمن المتبعة، وتبين أنها ممتلئة بالأموال، وعلى الفور ظهر جمال ومنع رجال الأمن من تفتيش الحقائب، بل ورفض أن يقوم عمال الفندق بحمل الحقائب إلى أعلى، وأمر اثنين من الحرس الخاص له بحملها إلى جناح داخل الفندق.


وأضاف الشهود، أن رجال أمن الفندق تلقوا تعليمات بتكثيف الاحتياطات الأمنية داخل الفندق، انتظاراً لوصول اليخت الخاص به لحمل الحقائب مرة أخرى وتهريبها خارج البلاد، حسبما أكدوا، لافتين إلى أن جمال مبارك منعهم من الوقوف أثناء خروج الحقائب من السيارة السياحية، التى كانت تؤمن من قبل الحرس الجمهورى الخاص بالرئيس السابق وأفراد أسرته.

الليلة الأولى لزكريا عزمى فى جمهورية طره.. "الداخلية" أجبرته على ركوب سيارة الترحيلات.. وأقاربه أحضروا له "السيجار الكوبى" و"ترننج أبيض".. وهشام طلعت أول من زاره.. و"السجناء" هتفوا: "عاوزين الكبير"


لم يتوقع الدكتور زكريا عزمى، رئيس ديوان رئاسة الجمهورية السابق، أن يخرج من جهاز الكسب غير المشروع بوزارة العدل إلى سجن مزرعة طره مباشرة، كان يعتقد أنه عقب سؤاله عن مصادر ثروته سيعود إلى قصره فى القطامية هايتس، ولكن جاء قرار المستشار عاصم الجوهرى، مساعد وزير العدل لشئون جهاز الكسب غير المشروع، بحبسه 15 يوماً على ذمة التحقيقات، بمثابة الصدمة لواحد من أقوى رجال نظام الرئيس المخلوع مبارك.

صدمة قرار المستشار عاصم الجوهرى أفقدت عزمى اتزانه لبضع دقائق، بعدما استنفذت التحقيقات التى استمرت معه قرابة الـ 8 ساعات، واجهه خلالها المستشار منتصر صالح رئيس هيئة الفحص بالجهاز بتقارير مباحث الأموال العامة وتقارير الرقابة الإدارية عن ثروته التى تضخمت بسبب استغلال نفوذه السياسى طوال الفترة التى قضاها رئيساً لديوان رئاسة الجمهورية.

وعقب صدور قرار حبسه 15 يوماً فى سجن طره، طلب عزمى أن يذهب للسجن فى سيارته الخاصة، والتى تحمل رقم "183 م وط"، وهو الطلب الذى قُوبل بالرفض، وأصر رجال وزارة الداخلية على أن يذهب إلى السجن فى سيارة الترحيلات، وبالفعل انصاع زكريا للقرار وخرج بعدها من مقر الجهاز يستند على بعض أفراد الداخلية حتى صعد لسيارة الترحيلات. وحسب مصادر فى سجن طره فإن عزمى وصل إلى المزرعة فى حوالى الساعة التاسعة أمس الخميس، وكان طلب من مرافقيه ومن ضمنهم شقيقه، قبل أن يتحرك من مقر وزارة العدل أن يأتوا له ببعض الأشياء الخاصة منها "ترننج أبيض وبعض الملابس الداخلية وعلبة سيجار كوبى".

وقالت المصادر إنه من المقرر أن يتم عرض زكريا عزمى على نيابة الأموال العامة الاثنين المقبل، عقب إجراء عمليات التقييم المالية للعقارات المملوكة له.

ومن ناحية أخرى لم يكن يعلم السجناء فى المزرعة أن السجن استقبل مساء أمس الدكتور زكريا عزمى، ولكن بمجرد انتشار الخبر بينهم صباح اليوم الجمعة، ردد العديد منهم هتافات تطالب بسرعة القبض على الكبير، والتحقيق معه، على أن يتم إخطارهم أولا بأول بأسماء النزلاء الجدد حتى يكونوا فى شرف استقبالهم.

فيما قام صباح اليوم هشام طلعت مصطفى بزيارة عزمى، ولم تستغرق الزيارة وقتاً طويلاً بسبب الحالة النفسية السيئة التى كان عليها الدكتور زكريا عزمى.

القذافي لأوباما : أنت "بركة حسين أبو عمامة" وستظل ابننا مهما حدث



نشرت "بي بي سي" نص الرسالة التي بعث بها الزعيم الليبي معمر القذافي 
إلى الرئيس الأمريكي باراك أوباما يناشده فيها وقف عمليات الناتو ضد ليبيا، 
وهي النسخة التي حصلت عليها وكالة أسوشيتدبرس للأنباء.

ويقول القذافي في رسالته :
ابننا صاحب الفخامة الرئيس أوباما :
لقد آلمتنا معنويا أكثر منه ماديا بسبب ما وقع ضدنا من أفعال وأقوال من 
جانبك، وعلى الرغم من ذلك ستظل ابننا مهما حدث، وما زلنا ندعو لك 
بالبقاء رئيسا للولايات المتحدة الأمريكية.

حرب ظالمة
ونسعى ونأمل أن تحقق انتصارا في حملتك للانتخابات الجديدة، فأنت رجل 
لديه شجاعة كافية لوقف أي فعل خاطئ وجائر. وأنا على يقين أنكم قادرون 
على تحمل مسؤولية ذلك. والبرهان على ذلك متاح أمامكم مع الأخذ في
الاعتبار أنكم رئيس أكبر قوة في العالم في الوقت الراهن ولأن حلف 
الناتو يشن حربا ظالمة ضد شعب صغير في بلد نامٍ.

حصار جائر
لقد تعرض هذا البلد لحصار وعقوبات كما عانى أيضا من عدوان مسلح 
مباشر إبان رئاسة ريغان. هذه البلاد هي ليبيا. ولخدمة السلم العالمي.. 
والصداقة بين شعبينا.. ولمصلحة التعاون الاقتصادي والأمني لمكافحة 
الإرهاب (نرى) أنكم في موقع يمكنكم من إبعاد حلف الناتو عن التدخل في 
شؤون ليبيا إلى الأبد.

وكما تعلمون جيدا أنه لا يمكن انجاز الديمقراطية وبناء المجتمع المدني عن 
طريق الصواريخ والطائرات أو عن طريق مساندة عناصر القاعدة 
المسلحين في بنغازي.


تناقض
أنت نفسك قلت في عدة مناسبات، وكانت احداها أمام الجمعية العامة للأمم 
المتحدة، وقد كنت شاهدا على ذلك شخصيا، إن أمريكا ليست مسؤولة 
عن أمن الشعوب الأخرى، فهي تساعد فقط وهذا هو المنطق السليم.

ابننا العزيز بركة
ابننا العزيز صاحب السعادة، "بركة حسين أبو عمامة"، إن تدخلك باسم 
الولايات المتحدة أصبح لا مفر منه لكي ينسحب حلف الناتو في النهاية من 
التدخل في الشأن الليبي. فليبيا يجب أن تترك لليبيين وفي إطار الاتحاد الأفريقي.

سولاف فواخرجي : بشار الأسد انسان بسيط وسوريا تحبه



تواصل الفنانة سولاف فواخرجي حملتها المؤيدة للرئيس السوري بشار الأسد والتي كانت قد بدأتها منذ اندلاع الاحتجاجات في سوريا.
ووصفت سولاف من خلال مشاركة لها على مدونة "ناس" على شبكة الانترنت الرئيس بشار بأنه "شخص بسيط ومحترم جدا".
وقالت سولاف: "بتمنى أن تمر الأيام على خير وتعود بلدنا للأمن والأمان والاستقرار، بسبب الخطر اللي عم بتمر بيه بلدنا في هذه المرحلة، على الرغم من تأييدنا جميعا للرئيس بشار الأسد، وهو من أكثر الناس اللي عملت نقلة بالإصلاحات في سوريا، ولذلك كلنا بنحبه وهو شخص بسيط جدا ومحترم جدا، ممكن تقابله في الشارع بالصدفة بيسوق سيارته بنفسه، بيروح على مطعم مع زوجته، ويلتقي بالناس في أي وقت ويسمع شكاواهم".
أضافت: "الكل هنا في سوريا بيحبه ويدعمه من أول ما مسك الرئاسة حتى الآن، لأنه فعلا بيعمل على الإصلاح والتعمير. وفعلا إحنا في مرحلة لازم نميز بالعقل والتفكير حتى نصل لبر الأمان وربنا يحمي الوطن العربي كله".
كانت سولاف قد دعت جميع السوريين أن يضعوا أيديهم في يد الرئيس السوري بشار الأسد الذي وصفته بالشاب والمؤمن، مشيرة إلى أنه الذي نادى بالإصلاح أولاً وقبل أي أحد.
وأعربت الفنانة السورية في لقاء أجرته مع التلفزيون السوري مؤخراً عن حزنها الشديد إزاء الأحداث الأخيرة التي شهدتها سوريا، خصوصاً في محافظتي درعا واللاذقية، وقدّمت تعازيها إلى أهالي الشهداء الذين سقطوا مؤخراً، متمنيةً أن تبقى سوريا كعادتها آمنة ومستقرة.
وأضافت سولاف أنّ هناك العديد من المؤامرات التي تحاك ضد سوريا منذ زمن بعيد، إلا أنّ هذه المؤامرات كانت تُصد بشكل طبيعي من قِبَل السوريين.
وتابعت فواخرجي أن الناس الذين خرجوا في المسيرات الحاشدة المؤيدة للوطن وللرئيس بشار الأسد، هم أكبر دليل على اللحمة الوطنية التي تتمتع بها سوريا، وأوضحت أنّ لا أحد يستطيع أن يفرّق بين الشعب السوري مهما كانت ظروفه.

صابرين : تعاطفي مع مبارك انتهي بسقوط الشهداء



قالت الفنانة صابرين ان تعاطفها مع الرئيس السابق مبارك انتهى بشكل كامل بعد أن تم إطلاق الرصاص الحي على الشباب الذين نالوا الشهادة في ميدان التحرير.
وقالت صابرين في تصريحات لصحيفة "الشرق الأوسط": لم أكن يوما ضد الثورة؛ فأنا من مؤيدي التغير مثلي مثل أي مواطنة مصرية تأمل في مستقبل أفضل لأبنائها.. وأولادي شاركوا في ثورة الشباب فكيف أكون من معارضيها، لكن ما حدث تحديدا أنني كنت ضد إهانة الرئيس السابق محمد حسني مبارك بهذا الشكل، وقلت إنه لا بد من أن يقضي فترته ويرحل دون أن يهان لأنه، مهما كان، رجل كبير، ومن العيب أن تتم الإساءة إليه بهذا الشكل غير اللائق، وقد أيدني في ذلك الكثيرون من الفنانين، لكن بصدق شديد وبعد أن تم إطلاق الرصاص الحي على الشباب الذي نالوا الشهادة في ميدان التحرير، لا أخفى سرا أن تعاطفي مع مبارك انتهى بشكل كامل، ولم أعد متعاطفة معه بأي شكل من الأشكال فدماء الشهداء دين في رقبته ورقبة كل مسؤول عن هذه المهزلة، لذا أرى أن وجودي في هذه القائمة غير مقبول.
وقالت صابرين في ردها على سؤال حول القائمة السوداء : "أرفض هذه القائمة شكلا وموضوعا لسبب بسيط، ألا وهو أن من أهم مبادئ ثورة 25 يناير الحرية والديمقراطية والعدالة ووجود قائمة سوداء محاربة لهذه الثلاثية".
يذكر أن اسم صابرين تم إدراجه ضمن ما أطلق عليه "القائمة السوداء"، والتي تضم فنانين وإعلاميين كانوا معارضين للثورة.
 

كدبة إبريل تتسبب في أزمة لعادل إمام



كدبة أبريل.. كانت السبب في حالة من الهجوم الشديد التي يتعرض لها الفنان عادل إمام بسبب خبر كاذب قام أحد المواقع العربية بنشره منذ أيام وتناقلته من ورائه معظم المواقع العربية.
الخبر يشير الى ان الفنان عادل امام سيقوم بالاشتراك في فيلم "الضربة الجوية" الذى يتناول انجازات الرئيس محمد حسنى مبارك، غير مبال بذلك بحالة الغليان التي يشعر بها الشارع المصري تجاه الرئيس السابق وعائلته.
وقامت المواقع بتناول الخبر مما تسبب في وضع عادل إمام في مأزق لا يحسد عليه خاصة بعد الهجوم الذي يتعرض له منذ بدايات الثورة بسبب تأييده للرئيس السابق ومهاجمته للثوار.
وبغض النظر عن هذه الكذبة، فإن عادل إمام يقوم حالياً بتصوير مسلسله الجديد "فرقة ناجى عطا الله" في استوديوهات النحاس والجابرى، حتى يتم الانتهاء منه قبل شهر رمضان القادم.
 

مورجان فريمان وساندرا بولوك في"جيبوتي"


كشف السيناريست المور ليونارد ان الممثل مورجان فريمان والنجمة ساندرا بولوك مرشحان للعب دوري البطولة في فيلم جديد مأخوذ عن روايته الأخيرة "جيبوتي".
وكشف ليونارد في أثناء حديثه عن مسلسله الجديد "Justified" ان فريمان وبولوك مناسبان تماماً للعب الأدوار الرئيسة في الفيلم الجديد الذي سيقوم بكتابته جاراهام يوست.
وقال لينونارد: "اعتزم تحويل قصتي الجديدة جيبوتي الى عمل سينمائي. ولقد أعجب فريمان بها كثيراً وأثناء كتابتي للقصة تولد لدي شعور قوي ان فريمان هو انسب ممثل للعب دور البطولة في الفيلم الجديد".
وتابع ليونارد: بالنسبة لبطلة الفيلم فلقد اتفقت انا ومورجان على إسناد الدور لساندرا بولوك ولا أحد غيرها. كما اننا اتفقنا ايضا ان جراهام يوست الذي كتب سيناريو فيلم "Justified" وكذلك فيلم "Speed" الذي قامت ببطولته بولوك هو الأنسب لكتابة سيناريو الفيلم.
ويروي الفيلم قصة المغامرة التي خاضتها منتجة الأفلام الوثائقية، دارا بار، عندما قامت بتصوير بعض القراصنة الصوماليين أثناء قيامهم بالسطو على السفن التجارية.
تجدر الإشارة إلى ان ليونارد نجح في تحويل العديد من رواياته الى أعمال سينمائية في الآونة الماضية ومن بين تلك الأعمال "Hombre" و "Get Shorty" و "Out of Sight".
 

مها عادل أول مذيعة محجبة تظهر علي شاشة التليفزيون المصري بعد الثورة


تفعيلا لقرار إعادة ظهور المذيعات المحجبات على شاشة التليفزيون , تبدا المذيعة 
مها عادل فى تقديم برنامج "كلام جرئ" الذى يذاع على الفضائية المصرية في 
الرابعة عصرا يوميا، لتكون أول مذيعة محجبة تظهر على شاشة التليفزيون 
المصري بعد الثورة.

ومن المفترض أن تشهد الفترة المقبلة - وفقا لجريدة الفجر - ظهور عدد أكبر 
من المذيعات المحجبات علي شاشة التليفزيون المصري

غياب قهرى
وكان اتحاد الإذاعة والتلفزيون قد وافق على عودة المذيعات المحجبات إلى
الظهور مجدداً على شاشته بعد سنوات من الغياب القهري.

وكان رئيس الاتحاد د. سامي الشريف، ، قد اتخذا القرار بعد أن تبناه رئيس 
قطاع القنوات الإقليمية عادل معاطي، بالسماح للمذيعات المحجبات بالظهور
على الشاشة وتقديم البرامج دون حساسية، كما كان الوضع طيلة العشرين
عاماً الماضية.

ترحيب الاعلاميين
إلى ذلك، رحب العديد من الإعلاميين بالقرار، واعتبروه بمثابة اعتذار لأكثر
من 37 مذيعة محجبة تم منعهن من الظهور على مختلف قنوات 
التلفزيون المصري، كما اعتبروه تصحيحاً للمسار الإعلامي.
وقالت الإعلامية المحجبة لمياء فهمي عبدالحميد إن القرار انتصار 
للمذيعة المحجبة، مؤكدة مدى الظلم الذي تعرضن له طيلة سنوات المنع، 
مشيرة أيضاً إلى أن الإعلامية المحجبة شأنها شأن أي إعلامية أخرى تقوم 
بدور محوري في إدارة الحوار وتوضيح الرؤى بين ضيف البرنامج 
وبين المتفاعلين من الجمهور، وليست أقل كفاءة من غيرها، مشددة على 
أن الشاشة والجمهور هما الحكم.

قرار عادل
ووصفت الإعلامية سهير شلبي، قرار عودة المذيعات المحجبات إلى 
التلفزيون المصري بالعادل، وأنه جزء من تصحيح المسار الإعلامي الذي 
شابته أخطاء كثيرة خلال السنوات الماضية، مثل افتقاد العدالة في 
الأجور والاستعانة بمذيعات من الخارج رغم كفاءة العاملين بالتليفزيون 
الحكومي، بالإضافة بالطبع إلى خفض سقف الحرية.

وأضافت أنها لا تعلم السبب وراء منع المذيعات المحجبات من العمل، 
مؤكدة أن الحجاب لا يعني "صبغة دينية" كما كان يصفه البعض بقدر كونه 
جزءاً من مكون المرأة المصرية.
ورفضت شلبي التضييق على المذيعات المحجبات أو وضعهن في أعمال 
إدارية ما دامت لديهن الكفاءة والتمكن من أصول المهنة، مشيرة أيضاً إلى 
أنه لا ينبغي أن يقتصر أداء المذيعات المحجبات على البرامج الدينية، 
ودعتهن أيضاً إلى تقديم برامج اجتماعية وثقافية وإخبارية.

انسحاب هيئة المحكمة فى قضية المغربى وفضلى بعد مشادات كلامية



انسحب المستشار محمد فتحى صادق، رئيس محكمة جنايات القاهرة، من نظر
قضية وزير الإسكان السابق أحمد المغربى ومحمد عهدى فضلى، رئيس مجلس 
إدارة أخبار اليوم، إثر مشادات كلامية بين المدعين بالحق المدنى وهيئة المحكمة 
بعد بدء الجلسة بدقيقة واحدة.

وطالب المدعون بالحق المدنى من هيئة المحكمة السماح لهم بالحديث قبل 
دفاع المتهمين، وهو ما رفضه المستشار، مؤكداً أن جلسة اليوم، 
الخميس، لمرافعة دفاع المتهمين المغربى وفضلى قائلا، للمدعين بالحق 
المدنى: "إنتو اترافعتوا إمبارح الصبح هنا فى المحكمة، وبليل اترافعتوا فى 
الحياة عايز إيه تانى".

وكانت جلسة الامس شهدت توجيه رئيس نيابة الأموال العامة محمد 
النجار اتهامات حادة إلى كافة رموز النظام السابق، واصفاً إياهم 
بأنهم: "خانوا العهد وأفقروا البلاد واستولوا على المال العام" كما اتهم 
النجار علاء مبارك نجل الرئيس المخلوع باللصوصية، وسط عاصفة من 
التصفيق عقب انتهاء مرافعته .

أكد النجار أن المتهمين "انطلقوا ناقمين طامعين راغبين في الثراء 
الحرام مستظلين بسلطان وظائفهم وقد أقسموا بالله جهد إيمانهم أن 
ينتهكوا حرمته"، وتساءل: لماذا خنتم أماناتكم التي حملناكم بها ولماذا 
جعلتمونا نتقاتل على كسرة الخبز، ولماذا أفقرتمونا ولماذا حرمتمونا 
 من شربة مياه نظيفة، ولماذا أسكنتمونا القبور ونحن أحياء وأقمتم 
لأنفسكم المنتجعات . . أهذا من أموال آبائكم وأمهاتكم أم من أموالنا؟، 
مضيفاً إلى تساؤلاته: لماذا أثقلتم ظهورنا من الضرائب والرسوم لتعبدوا 
الطرق والخدمات إلى منتجعاتكم ولماذا أفقدتمونا الأمل في المستقبل حتى 
أقدم البعض منا على الموت انتحاراً أو غرقاً أو حرقاً ثم تنطعتم في وسائل 
الإعلام تحدثوننا عن الإيمان والزهد والرضا؟، ثم أخيرا لماذا هانت عليكم 
دماؤنا فسفكتموها للحفاظ على سلطانكم فهل فعلتم بنا ذلك بالقسم الذي 
أقسمتموه بالله العظيم أن ترعوا مصالح الشعب .

ووصفت النيابة المتهمين بأنهم عصابة الشيطان وجنده وأعوانه تولوا 
هذا الأمر بغير حق وأدركوا ذلك فكانوا لغير الحق مطيعين وبالباطل 
متمسكين .

وفجرت النيابة مفاجأة بتأكيدها أن المتهم الأول "المغربي" تولى وزارة 
الإسكان وهو غير مؤهل علميا ليتولى هذه الوزارة الجبارة بعد صدور 
"قرار شيطاني سيادي" بتعيينه وزيرا للإسكان ولم يكن من خريجي كلية، 
ولفت إلى أن النيابة استعلمت من نقابة المهندسين حول عضوية المغربي 
فأفادت بأنه غير مقيد بجداولها ثم علق رئيس النيابة قائلاً "لو كان القرار
بتعيين المغربي وزيراً للصحة لتم توصيفه بالدكتور ولو كان القرار بتعيينه 
وزيراً للداخلية لأطلقوا عليه لقب اللواء" .

مصدر قضائى: سنقبض على جمال مبارك لو تخلف عن ميعاد التحقيقات


قال مصدر قضائى إن جهاز الكسب غير المشروع سيصدر قراراً بضبط وإحضار جمال مبارك فى حال عدم مثوله فى الميعاد الرسمى لإجراء التحقيقات معه يوم الأحد المقبل، بمقر الجهاز بالطابق السابع بوزارة العدل بميدان لاظوغلى، للاستماع إلى أقواله فى الاتهامات المنسوبة إليه بتضخم ثروته.

وأضاف المصدر أن أمر الضبط والإحضار هو الإجراء القانونى المتبع فى حال تخلف أى مواطن عن المثول فى الميعاد الرسمى للتحقيقات دون إبداء أعذار رسمية ومبررات مقبولة.

كانت أنباء ترددت بشأن تخلف جمال مبارك عن المثول أمام جهاز الكسب غير المشروع يوم الأحد المقبل، بسبب خوفه من صدور قرار بحبسه 15 يوماً على ذمة التحقيقات بالمماثلة لما جرى مع الدكتور زكريا عزمى رئيس ديوان رئيس الجمهورية السابق بعد 8 ساعات من التحقيقات المتواصلة.

من جانب آخر أكد شهود عيان داخل فندق رجل الأعمال حسين سالم، والذى يقع بجوار القصر الذى أقامه لمبارك وأسرته بشرم الشيخ، أن جمال مبارك حضر أمس الخميس إلى فندق رجل الأعمال، وسبق ظهوره دخول سيارة سياحية تحمل عدداً من الحقائب السوداء.

وقام رجال أمن الفندق بتفتيش إحدى الحقائب قبل ظهور نجل الرئيس السابق، طبقاً لإجراءات الأمن المتبعة، وتبين أنها ممتلئة بالأموال، وعلى الفور ظهر جمال ومنع رجال الأمن من تفتيش الحقائب، بل ورفض أن يقوم عمال الفندق بحمل الحقائب إلى أعلى، وأمر اثنين من الحرس الخاص له بحملها إلى جناح داخل الفندق.

وأضاف الشهود أن رجال أمن الفندق تلقوا تعليمات بتكثيف الاحتياطات الأمنية داخل فندق حسين سالم، انتظاراً لوصول اليخت الخاص به لحمل الحقائب مرة أخرى وتهريبها خارج البلاد، حسبما أكدوا، لافتين إلى أن جمال مبارك منعهم من الوقوف أثناء خروج الحقائب من السيارة السياحية، التى كانت تؤمن من قبل الحرس الجمهورى الخاص بالرئيس السابق وأفراد أسرته.

وأوضح الشهود أنهم حاولوا الاتصال بالقوات المسلحة مرات عديدة لإبلاغهم بالواقعة على الفور، إلا أنهم لم يستطيعوا الوصول إليهم حتى الآن.

مصادر: الضابطان المسيئان للجيش على يوتيوب تركا الخدمة لـسوء السلوك



ذكرت مصادر مطلعة أن ضابطى الجيش صاحبى "الفيديوهين" اللذين أشار
لهما الكاتب بلال فضل فى مقاله بجريدة المصري اليوم، الخميس،
تم "استبعادهما من الخدمة لسوء سلوكهما".

وقالت الصحيفة إن المصادر أوضحت أن أحدهما يدعى حاتم عبدالبادى، 
وكان ضابطاً فى الدفاع الجوى، ومتزوجاً من نرويجية ويقيم معها فى بلدها، 
بعد حصوله على حق اللجوء السياسى منذ فصله فى 1/12/2004، لزواجه 
من أجنبية بالمخالفة للقواعد العسكرية.

وقالت المصادر: "أما الضابط الآخر فهو شريف محمد أحمد عثمان، وكان 
ضابطاً فى الدفاع الجوى أيضاً، وتم فصله من الخدمة بعد محاكمته عسكرياً
فى 20 /9 / 2006، لتخلفه أكثر من عام عن العودة مع بعثة عسكرية 
للولايات المتحدة الأمريكية من فبراير 2004".

كان الكاتب بلال فضل قد أشار فى مقاله الخميس بـالمصرى اليوم إلى وجود 
فيديوهين على الـ"يوتيوب" لضابطين سابقين فى الجيش المصرى، يحملان 
قدراً من الإساءة للمؤسسة العسكرية دون دليل واحد على ذلك، وتساءل 
بلال فضل فى مقاله عمن سرّب هذين الفيديوهين وأهدافه، مشيراً إلى أن هناك 
شكوكاً حول وجود أياد خفية تحاول الإساءة للعلاقة بين الجيش والشعب 
المصرى وتشكيك الناس فى المؤسسة العسكرية.

بالصور.. دياب وفؤاد وحماقى وحسنى يشاركون بعزاء "والد" عمرو مصطفى


اجتمع نجوم الفن والغناء مساء الخميس السابع من ابريل أمام مسجد آل رشدان بمدينة نصر لتعزية عمرو مصطفى على وفاة والده.

حيث حضر العزاء كل من النجوم عمرو دياب ومحمد فؤاد وتامر حسني ومحمد حماقي ورامي صبري وحسام حبيب، والمطربة الشابة شذى.

والملحن محمد رحيم والمنتج محسن جابر والفنانة زينة والشاعر أيمن بهجت قمر والشاعر أمير طعيمة والمنتج محمد حامد.

وكان ظهور تامر حسني في العزاء مفاجأة للجميع، خاصة بعد الهجوم الشرس والعنيف المتواصل من عمرو عليه في جميع لقاءاته منذ عدة سنوات.
 


ورغم الحزن الذي يسود الأجواء، إلا أن كل هؤلاء النجوم قابلوا المعجبين الذين اصطفوا أمام الجامع ولم يمانعوا التقاط صورا تذكارية معهم.

جدير بالذكر أن والد عمرو مصطفى توفى صباح الثلاثاء الماضي الخامس من ابريل، وتم دفنه بمدافن العائلة في عصر اليوم نفسه.
























الصورة الأولى لقاتل محمد داغر، مع اعترافه الكامل بالجريمة واعتبارها دفاعا عن النفس!



بعد إلقاء القبض عليه مساء الخميس السابع من ابريل، اعترف محمد عبد المنعم بتفاصيل جريمة قتله لمصمم الأزياء والمطرب محمد داغر في شقته بالمهندسين في فجر الثلاثاء الخامس من ابريل.

ونشرت جريدة "الأهرام" أن المتهم هو محمد عبد المنعم فرج والذي يبلغ من العمر 23 عام وكان يعمل كحارس أمني بإحدى الشركات، ولكنه أصبح عاطلا مؤخراً.

وجاءت اعترافاته كالتالي: "تعرفت على داغر منذ 5 أشهر بأحد الكافيهات بكايرو مول في شارع الهرم، وقابلته عدة مرات منذ حينيها، وفي ليلة الحادث طلب مني داغر أن أرافقه إلى شقته لتناول العشاء معه، وبالفعل طلب وجبتين من مطعم وتم توصيلهما إلى المنزل".

وتابع: بعد أن شرب داغر الخمر تشاجرنا، فهددني أنه سيقوم بإيذائي واتهامي بالسرقة دون سبب، ثم أمسك زجاجة الخمر وضربني بها على كتفي فتهشمت وتسببت في جرحي برقبتي.

بعدها نهض داغر وأغلق باب الشقة ووضع المفتاح في جيبه وألقى علي كوب زجاجي فأصابني في يدي، ولكني أمسكت ببقايا الكوب وضربته به فأصبته فى رأسه، ثم تتبعني داغر وامسك بسكين وحاول ضربي بها، ولكني تمكنت من السيطرة عليه، واثناء تلك المشاجرة أصبته بالسكين في رقبته، فسقط على الارض غارقا في دمائه ومات.

وأضاف: لقد ارتبكت بشدة وقمت بتبديل ملابسي الملوثة بالدماء، وارتديت ملابس أخرى من دولاب داغر، بعدها اتصلت من هاتف داغر بصديقي محمد بيومي وأخبرته بما حدث، ثم أخذت هاتفين محمول ومفاتيح سيارة ملك القتيل وغادرت الشقة، والتقيت مع بيومي أمام العقار الذي تولى قيادة السيارة، وتوجهت إلى منزله وقمت باستبدال ملابسي مرة اخرى وتخلصت من ملابس داغر في ترعة الزمر بالعمرانية وتركت الهاتفين المحمول والسيارة لدى صديقي وفررت هاربا.

وعلمت المباحث أن بيومي، طلب من جارٍ له يـُدعى محمد نظيف – 47 عام - وصاحب شركة، الاحتفاظ بالسيارة على سبيل الأمانة، لكن قوات الشرطة عثرت بالفعل على السيارة مغلقة من الخارج في شارع الهرم.
 


وكانت شقيقة القتيل ماجدة عبد الله مصطفى، مديرة اتيلية داغر بالدقى، قد تقدمت ببلاغ للشرطة بعد اكتشافها مقتل شقيقها داخل شقتة بالعقار رقم 5 في شارع البطل أحمد بن عبد العزيز بالمهندسين.

حيث لم يكن يرد على هاتف منزله، وهاتفه المحمول مغلق، فأرسلت "عم سيد" – أحد العاملين بالأتيليه – بعد عصر الثلاثاء الخامس من ابريل إلى منزل داغر بنسخة من مفتاح شقته كانت تحملها معها، ليجد عم سيد داغر وهو ملقى على الأرض غارقا في دماءه مساء الثلاثاء الماضي.

وبعد حضور قوات الشرطة إلى مسرح الجريمة، تبين من المعاينة الأولية وجود جثة القتيل على الأرض بالمطبخ وبها جرح بالعنق وآخر قطعي أعلى الحاجب، وآثار دماء بأرضية الصالة وغرفة النوم والمطبخ، وبقايا زجاج مكسور، بالإضافة إلى العثور على بنطلون وحذاء ملوثين بالدماء وبقايا طعام من مطعم شهير بالمهندسين.

كما اكتشفت الشرطة أنه تمت سرقة الهاتف المحمول الخاص بالمجنى عليه واختفاء سيارته التي كانت تحمل رقم (ن ه س 592) وهى من نوع جيب شيروكي، والتي كانت متوقفة أمام العقار.

وبعد التحريات، اكتشفت المباحث أن المتهم كان برفقة الضحية قبل الحادث مباشرة وكان معه في شقته، وبعد إلقاء القبض على المتهم تبين إصابته بجروح باليد اليمنى والساعد الأيسر، وخدوش برقبته إثر اشتباكه مع المجنى عليه، حسب ما أوضحه المتهم في أقواله.

جدير بالذكر أنه تم دفن داغر في مدافن العائلة بالسادس من أكتوبر عصر الأربعاء الماضي، وسيقام العزاء مساء السبت 9 إبريل في مسجد الحامدية الشاذلية بحي المهندسين بعد صلاة المغرب.

منتج "إحنا الطلبة": اعتذار أحمد عزمى لـ"ريم البارودى" شرط التصالح



صرح حسام مهدى، العضو المنتدب لقنوات بانوراما، ومنتج مسلسل إحنا الطلبة لـ"اليوم السابع" بأن المستشار مرتضى منصور تفاوض معه بعد أن أوكله الفنان أحمد عزمى لرفع قضية سب وقذف ضد قنوات بانوراما الدراما، التى يملكها مهدى، على خلفية نشرها خبر على شريط الأخبار بالقنوات يؤكد استبعاد عزمى من بطولة إحنا الطلبة لأسباب أخلاقية، حيث جاء ذلك التفاوض لحل الأزمة بشكل ودى قبل أى تصرف قانونى.

ورغم أن عزمى ينوى رفع دعوى قضائية إلا أن مهدى أوضح أنه وضع من جانبه عدة شروط لحل الأزمة بشكل ودى وهى أن يعيد عزمى المبلغ المالى، الذى حصل عليه كعربون عن العمل، وأن يتقدم بالاعتذار لبطلة العمل الفنان ريم البارودى عن رسائل المحمول، التى أرسلها لها وحملت سبابا وشتائم، وأن يعتذر للمنتج الفنى للعمل عادل سالم، عن رسائل المحمول، والتى حملت سبابا أيضا، أما آخر شرط فهو منع عزمى عن الإدلاء بأى تصريحات فى وسائل الإعلام المختلفة تخص العمل بعد قبول هذا التفاوض.

هيفاء وهبى: سعيدة بالظهور فى "ستار أكاديمى 8"


أعربت الفنانة اللبنانية هيفاء وهبى لـ"اليوم السابع" عن سعادتها بالمشاركة فى "البرايم" الثانى من برنامج "ستار أكاديمى" بدورته الثامنة، بعد الفنانة الكبيرة وردة والتى كانت ضيفة البرايم الأول، وقالت "شرف كبير لى أن أكون الاختيار الثانى بعد فنانة فى حجم وردة".

كما أكدت أنها اعتادت الظهور كضيفة فى هذا البرنامج الكبير منذ بدايته، وهذا يسعدها كثيرا لأن هذا يدل على جماهيريتها الكبيرة التى تتمتع بها فى الوطن العربى.

وستشارك هيفاء الطلاب الغناء فى البرايم الثانى وستقدم مجموعة من اغنياتها الجديدة منها " ياما ليالى"، و"احساسى أنا بيك"، يعرض البرنامج مساء الجمعة من كل أسبوع على قناة "Lbc" الفضائية اللبنانية.

يذكر أن هيفاء قررت تأجيل طرح ألبومها الجديد "ملكة جمال الكون" حتى تستقر الأوضاع السياسية فى العالم العربى، ويضم الألبوم 13 أغنية متنوعة بين اللهجتين اللبنانية والمصرية، وتعاونت فيه مع عدد كبير من الشعراء والملحنين بمصر ولبنان منهم جان مارى رياشى ومنير بوعساف وهشام بولس ويحيى الحسن ورامى جمال ومحمد رحيم ومحمد النادى ومحمد رفاعى ومحمد عاطف ومحمد الصاوى وخالد عز.

راغب علامة مع أسرته فى "شط بحر الهوى"


تعرض قناة "mbc1" فى الساعة العاشرة من مساء غد السبت حلقة جديدة من برنامج الواقع "شط بحر الهوى"، تلقى خلالها الضوء على المطرب اللبنانى راغب علامة فى رحلة ترفيهية يقوم بها تبدأ من ميامى بأمريكا وتنتهى فى جزر الباهاما، وقد استغل راغب وجوده بميامى بصحبة زوجته وأولاده وقضى يومه الأول فى التسوق وزيارة الأماكن السياحية التى وعد ولديه لؤى وخالد بالذهاب إليها.

ويتابع نيشان مقدم البرنامج راغب فى الرحلة التى يستقل فيها سفينة فاخرة فى البحر الكاريبى لمدة 5 أيام، وتتخللها أحداث مثيرة مليئة باكتشافات ومغامرات حتى يصل إلى نهاية الرحلة.

يشارك فى البرنامج عدد كبير من النجوم وأسرهم، منهم المطربة أصالة نصرى وزوجها طارق العريان، والمطربة الإماراتية أحلام وزوجها، وملحم زين ورويدة عطية، حيث يتوافد النجوم من أقطار عربية مختلفة مثل لبنان، وسوريا، والكويت، والمغرب، ومصر، و السعودية، يبدأون من "ميامى" لتكون المحطة الأولى أمام النجوم، وذلك قبيل الانطلاق بالباخرة إلى جزر الباهاما، ويعيش النجوم والمشاهير مغامرات مشوقة ضمن جولة رائعة فى البرنامج، ويشاركون فى عدد من الألعاب الترفيهية والأنشطة، إضافة إلى الحفلات الموسيقية المبهرة والعروض التى يقدِّمها أشهر نجوم الشرق الأوسط.

"فاى دوناواى" على أفيشات مهرجان كان الـ64


كشف مهرجان كان السينمائى الرابع والستين قبل افتتاحه بحوالى خمس أسابيع فى 11 مايو القادم عن بعض المفاجآت، حيث ظهر افيش المهرجان وهو يحمل صورة النجمة السينمائية الشهيرة "فاى دوناواى" الذى التقطت لها فى عام 1970 من المصور جيرى ستشاتزبرج.

وفى نفس عام 1970 أصبح المصور مخرجا واستعان بالنجمة العالمية فى فيلمه "بورتريه لطفلة ساقطة".

لأول مرة.. فريق بلاك تيما يحيى حفلاً غنائياً بطنطا


يحيى فريق بلاك تيما الغنائى، حفلاً غنائياً يوم الخميس المقبل، فى قاعة المؤتمرات بجامعة طنطا.

وتعد هذه هى المرة الأولى لبلاك تيما، التى يحيون فيها حفلاً فى مدينة طنطا، حيث يقدم الفريق عدداً من أغنياته القديمة والحديثة ومنها: "زحمة" و"بحار" و"إنسان" و"إيه يعنى" وغيرها من الأغنيات التى اشتهر بها بلاك تيما وحققت نجاحاً كبيراً مع الجمهور.


يذكر أنه تم إلغاء حفل "بلاك تيما" الذى كان من مقرراً له الجمعة الماضى، بمناسبة يوم اليتيم فى حديقة الجزيرة، أمام دار الأوبرا المصرية، وذلك لدواعى أمنية، وتقرر رد قيمة تذاكر الحفل المباعة أمام نادى الجزيرة.

وشم جديد لأنجلينا جولى يشير لطفل جزائرى



أثارت ذارع أنجلينا جولى تكهنات بشأن تبنيها طفلاً سابعاً يحتمل أن يكون من الجزائر، وذلك بعد أن أضافت سطراً سابعاً للوشم الموجود على كتفها، ويحمل الأماكن الجغرافية لأطفالها الست، مع شريكها النجم براد بى، حسبما أكدت مجلة "people" الأمريكية.

ويشير السطر الجديد فى الوشم، 35 درجة شمالاً، ما جعل البعض يتوقع أن الطفل المزمع تبنيه مولود فى الجزائر، غير أن البعض رجح أن يكون الموقع المشار إليه هو مسقط رأس براد بيت "أوكلاهوما".


يذكر أن ذراع جولى يحمل وشم لرموز جغرافية لأماكن ولادة كل من أطفالها الستة.

قاتل داغر: تعرفت عليه منذ 5 شهور وقتلته بسبب خلافات مادية


كشفت التحقيقات الأولية التى أجراها فريق البحث الجنائى مع المتهم محمد عبد المنعم قاتل مصمم الأزياء الشهير محمد داغر، أن المجنى عليه تعرف عليه منذ 5 أشهر ونشبت بينهم علاقة صداقة استمرت طوال هذه الفترة، ويوم الحادث استضاف المجنى عليه المتهم بشقته الكائنة بشارع البطل أحمد عبد العزيز بالمهندسين، وأثناء استضافته له نشبت بينهما مشادة كلامية متعلقة بخلافات مالية بينهما، تطورت إلى مشاجرة تعدى كل منهما على الآخر بالضرب، حتى تمكن المتهم من التعدى على المجنى عليه بآلة حادة حتى سقط المجنى عليه، وقام المتهم بتفتيش الشقة بحثاً عن أى مبالغ مالية، ثم استولى على الهاتف المحمول الخاص بالمجنى عليه، وارتدى "جاكت" خاص بالمجنى عليه من أجل إخفاء آثار الدم التى لطخت قميصه الأبيض الذى كان يرتديه وفر هارباً، إلا أنه أثناء خروجه من العقار شاهده موظف الأمن والذى أدلى بأوصافه لرجال البحث الجنائى، وتم تحديد هويته وضبطه بعد تعقب الاتصالات التى أجراها من الهاتف المحمول المسروق.

ويواصل فريق البحث الجنائى التحقيق مع المتهم للتوصل إلى السيناريو الكامل لارتكاب الجريمة.. وسنوافيكم بالتفاصيل لاحقاً.

قاتل "داغر" يمثل الجريمة بشقة القتيل بالمهندسين



وصل منذ لحظات المتهم محمد عبد المنعم فرج (23 سنة) عاطل، والمتهم بقتل مصمم الأزياء الشهير محمد داغر، وبصحبته فريق من النيابة العامة ورجال مباحث الجيزة إلى مسرح الجريمة بالعقار رقم 5 بشارع البطل أحمد عبد العزيز بالمهندسين، ليقوم المتهم بتمثيل الجريمة وكيفية ارتكابها.

وتسببت سيارات الشرطة المصاحبة للمتهم فى إحداث حالة من التكدس المرورى بالشارع، وتحديداً تحت العقار الذى شهد الجريمة، نظراً لكثرة أعداد سيارات الشرطة المتواجدة. وسنوافيكم بالتفاصيل تباعاً عقب انتهاء المتهم من تمثيل جريمته.


عدد الزوار

free counters

اهلا بيك

اهلا بيك

الاحصائيات

جوجل اخبـــــــار

Custom Search

wibiya widget

ContactMe