الخميس، 16 سبتمبر 2010

ميلا جوفوفيش بطلة الجزء الخامس من Resident Evil




أكدت ميلا جوفوفيش بطلة سلسلة أفلام «Resident Evil » قيام شركة كونستانتين بإنتاج الجزء الخامس من السلسلة بعد نجاح الجزء الرابع والذي حمل عنوانResident Evil: Af
terlife ، حيث حقق إيرادات في الولايات المتحدة فقط بعد ثلاثة أيام من بدء عرضه بلغت 27 مليون دولار،
ويجري حاليا العمل علي الفكرة الأساسية التي سيعتمد عليها سيناريو الجزء الخامس والتي يمتلك مخرج الفيلم وزوج ميلا، بول أندرسون عددًا منها يعمل علي تطويرها لكنه ينتظر آراء المعجبين علي موقع «توتير» حيث يتواصل المخرج مع عدد كبير منهم أملا في أن يجد فكرة أفضل عند أحد المعجبين، علي الجانب الآخر، تصور ميلا حالياً دورها في الفيلم الجديد الذي يحمل عنوان «The Three musketeers» المقرر عرضه في شهر أبريل المقبل ويشاركها بطولة الفيلم «أورلاندو بلوم».
جدير بالذكر أنه تم تأجيل فكرة جزء خامس للسلسلة حتي تطمئن الشركة المنتجة علي إيرادات الجزء الرابع في شباك التذاكر، شارك ميلا في بطولة الجزء الرابع اليي ليتر، وشوان روبرتس. عرض أول جزء من سلسلة الأفلام عام 2002، والسلسلة بأكملها مستوحاة من «فيديو جيم» تحمل نفس الاسم

محكمة إنجليزية تصدر حكم بالسجن لثمانية أسابيع على المطرب جورج مايكل



أصدرت محكمة انجليزية يوم الثلاثاء الماضي حكمها في قضية المغني الانجليزي الشهير جورج مايكل الذي وجهت له تهمة تدمير ممتلكات الغير والقيادة تحت تأثير الخمر أو المخدرات، حيث تسبب المطرب في بداية شهر يوليو الماضي بخسائر لأحد المحلات الصغيرة بالقرب من منزله بشمال لندن وذلك أثناء قيادته لسيارته الخاصة واقتحامه مسرعا لواجهة المحل، واكتشفت الشرطة بعد ذلك بان جورج كان يقود سيارته وهو واقع تحت تأثير المخدرات.
وأصدرت المحكمة حكما بالسجن لمدة ثمانية أسابيع بالإضافة إلى تغريمه بمبلغ مالي بسيط بلغ 1750 دولار فقط، وذلك بعد ان اعترف جورج مايكل بتدخينه لسيجارة من الحشيش قبل قيادته لسيارته في ذلك اليوم بفترة وجيزة. يذكر أن المطرب جورج مايكل تعرض في عام 2007 لموقف مشابه لكن لحسن حظه لم يتم صدور حكم قضائي بسجنه واكتفى القاضي آنذاك بمنعه من قيادة أي سيارة لمدة عامين

والدة مايكل جاكسون تقاضي الشركة المنظمة لحفلات ابنها وتتهمها بتهمة القتل الخطأ



أقامت والدة النجم الراحل مايكل جاكسون وأبناؤه الثلاثة يوم الأربعاء الماضي دعوى قضائية ضد الشركة المنظمة للحفلات التي كان من المقرر أن يقدمها مايكل جاكسون قبل وفاته، واتهمت فيها والدة مايكل الشركة بتهمة القتل الخطأ نظرا لاهتمامها بمصلحتها وزيادة نسبة الأرباح الناتجة عن تقديم ابنها لهذه الحفلات وأهملت الاهتمام بصحته وسلامته الشخصية وان منتجوا الشركة لم يستطيعوا توفير جو مناسب وصحي لمايكل وضغطوا عليه بشدة حتى ينتهي من بروفات الحفلات الموسيقية التي كان من المقرر أن يقدمه جاكسون في لندن، وتسبب هذا الضغط في النهاية إلى وفاة ابنها العام الماضي.

يذكر أن النجم الراحل مايكل جاكسون قد توفى في يونيو 2009 بمدينة لوس انجلوس بعد أيام قليلة من عودته من بروفات حفلاته الموسيقية وذلك بعد إصابته بسكتة قلبية، واستبعدت الشرطة وجود أي شبهة جنائية في وفاة مايكل بعد أن تبين لهم أن السبب الأساسي للوفاة كان تعاطي مايكل لمخدر قوي لمساعدته على النوم بسهولة وذلك إلى جانب تعاطيه لمهدئات ومسكنات أخرى عجلت من وفاته.

مصطفى شعبان "قاضي الغرام" على أبو ظبي




يخوض الفنان مصطفى شعبان تجربة تقديم برامج تليفزيونية للمرة الثانية، وذلك من خلال برنامج "قاضي الغرام"، الذي سيُعرض على شاشة أبو ظبي.

قال مصطفى شعبان خلال حواره مع صحيفة "عين" أن برنامج "قاضي الغرام" يعتبر نسخة عربية لبرنامج "عالمي" مماثل، حيث تقوم فكرته على استضافة زوجين لديهم مشكلة ما، ويتم تصويرهما على مدار ثلاثة أيام، ثم يقوم مصطفى شعبان بالتحكيم بينهما بمساعدة اثنين من المستشارين، ولكن الحكم الأخير يكون له.

وأضاف أن تجربته الأولى مع برنامج النسخة العربية للبرنامج العالمي "واحد ضد مية" التي حققت نجاح كبير عند عرضها كانت سببا رئيسيا وراء تحمسه لقبول تقديم برنامج آخر، خاصة وأن شركة الإنتاج واحدة.

وأكد الفنان الشاب أن قراره بتقديم برامج تليفزيونية لا يحتاج لتبرير أو تفسير، لأنه في الأساس خريج كلية الإعلام.

يذكر أن آخر أعمال مصطفى شعبان كان مسلسل "العار"، تأليف أحمد أبو زيد وإخراج شيرين عادل، وشارك في بطولته أحمد رزق ودرة وشريف سلامة، وتم عرضه خلال رمضان 2010 وحقق نجاح كبير.

شاهد مصطفى شعبان في برنامج "واحد ضد مية"


شاهد جزء من مسلسل العار

تايلر ينضم للوبيز في "أمريكان أيدول"



تمكنت شركة "فوكس" FOX منتجة برنامج "أمريكان أيدول" American Idol من ضم كل من مطرب فريق "إيرو سميث"Aerosmith ستيفن تايلر بالإضافة لجينيفر لوبيز، إلى فريق الحكام بالبرنامج.

أكد مصدر من داخل فريق عمل البرنامج أنه تم الاتفاق مع ستيفن تايلر ليلحق بالمنضمة حديثا لفريق عمل البرنامج المطربة جينيفر لوبيز بمبلغ 12 مليون دولار، والحاكم المتبقي من المواسم السابقة راندي جاكسون، حسب موقع مجلة "أس" الأمريكية.

وكان القائمون على برنامج اكتشاف المواهب الشهير "رفضوا طلبات النجمة جينيفر لوبيز، مقابل الاشتراك في لجنة تحكيم البرنامج، بداية من الموسم العاشر، وكان أهمها طلب 15 مليون دولار كأجر لها، ووضع صورا دعائية لها في البرنامج، بشكل منفرد عن باقي الحكام، بالإضافة لإنتاج عدد من المسلسلات لها بعد البرنامج، وذلك للمحافظة على تواجدها في التليفزيون بعد توقفها عن الأعمال التليفزيونية، ولكن لوبيز وافقت على شروطهم في النهاية ووافقت على تقاضي 12 مليون دولار.

يذكر أن لوبيز تم ترشيحها لتولي منصب حكم بالبرنامج بعد اعتذار مقدمة البرامج الشهيرة إيلين ديجنرس عن استكمالها البرنامج، وذلك في أغسطس 2010، وبعدها بأيام خرجت تقارير تفيد بنفي ما تم نشره في وسائل الإعلام عن ترشيحها، وعادت شركة "فوكس" وكذبت ذلك مؤكدة تفاوضها معها.
كما اعتذر سايمون كويل عن استكمال البرنامج وحل محله ستيف تايلر، وكذلك اعتذرت كارا ديوجاردي.

شاهد أحد عروض لوبيز في "أمريكان أيدول"



نفسك تشوف كل فريق "واما"




نفسك تشوف كل فريق "واما" – أحمد فهمي وأحمد شامي ونادر حمدي ومحمد نور، وتتصور معاهم؟
هنقدملك الفرصة دي، علشان تشوف كل الفريق وتتصور معاهم، وكمان هتاخد منهم نسخة من ألبومهم الجديد "رايحة جاية" عليها توقيعهم الشخصي و"بوستر" عليه توقيعهم برضه.

كل اللي انت محتاج تعمله إنك تسجل اسمك وبكده تبقى عندك فرصة عشان تكون واحد من الخمسة اللي هيفوزوا معانا.

معلومات لازم تكون عارفها:

خر ميعاد للمشاركة في المسابقة يوم الثلاثاء 21 سبتمبر، علشان الفايزين هيتم الإعلان عنهم الساعة 12 الظهر من نفس اليوم.
-اللقاء هيكون في شركة "سرمدي" في الجيزة.
-لازم يكون رقم تليفونك (موبايل أو بيت) موجود في بياناتك عشان نعرف نكلمك لما تفوز معانا.





للاشتراك يشترط أن تكون عضوا لدينا, إضغط هنا لتسجيل إشتراك جديد

   


           

تفاصيل ألبوم تامر عاشور الثاني



انتهى مؤخراً المطرب والملحن تامر عاشور من تسجيل 8 أغنيات من أصل 12 أغنية يضمها ألبومه الموسيقي الثاني.

واقترب عاشور من تسجيل أغنيات ألبومه الجديد بالكامل الذي سيتضمن 12 أغنية، والذي لم يحدد موعدا لطرحه بعد، حسب صحيفة "الشروق الجديد".

ومن ضمن أغنيات الألبوم: "هاقدر" من كلمات وليد الغزالي وألحان مدين وتوزيع فهد، "بيت كبير" من كلمات عمرو يحيى وألحان تامر عاشور وتوزيع أحمد إبراهيم، "لية نظرة" من كلمات نادر عبد الله.

"مابتهزش" من كلمات الشاعر الغنائي أمير طعيمة وتوزيع الموزع الموسيقي نادر حمدي، "قالوا عليك" كلمات الشاعر الغنائي أمير طعيمة وتوزيع تميم وأغنية "بحب غيرها" كلمات الشاعر الغنائي محمد عاطف وألحان عاشور وتوزيع أحمد إبراهيم.

يذكر أن آخر ألبومات عاشور هو ألبوم "حد بيحب" الذي طرح عام 2008، وقدم منه أغنيتين بطريقة الفيديو كليب، هما "تسلم" توزيع آسر، وأغنية "حد بيحب" توزيع هاني يعقوب، والأغنيتان من ألحان عاشور وكلمات نادر عبد الله

ترشيح منة شلبي وعلا غانم وجومانا مراد لـ''كحل الهوانم''



أبدت الفنانة الشابة منة شلبي موافقتها المبدئية على العودة لشاشة التليفزيون بالمسلسل التليفزيوني الجديد(كحل الهوانم) للكاتبة المميزة منى نور الدين والمخرج احمد صقر والمقرر بدأ تصويره خلال الأسابيع القليلة القادمة ليكون جاهزا للعرض على شاشة رمضان القادم .
و تم ترشيح مجموعة كبيرة من الفنانين والفنانات للمشاركة في بطولته إلى جانب منة شلبي مثل علا غانم وجومانا مراد وتامر هجرس واحمد الفيشاوي وباسم سمرة ومحمود قابيل وندى بسيوني وآخرين.
المسلسل تواصل المؤلفة منى نور الدين من خلال أحداثه، رحلتها في الغوص بداخل قصص الحب والرومانسية في حياة المرأة بنفس الأسلوب الذي اشتهرت به في العديد من الأعمال التي قدمتها وكان آخرها (رحيل مع الشمس) .
منة شلبي تربعت على عرش الدراما التليفزيونية في رمضان قبل الماضي بمسلسل(حرب الجواسيس) مع هشام سليم  وباسم ياخور .

برامج التليفزيون المصرى فى رمضان.. لم ينجح أحد



أكثر من 50 مليون جنيه تم إنفاقها على برامج التليفزيون المصرى فى رمضان، فيما أثبتت هذه البرامج فشلها الذريع فى تحقيق أى نتيجة منتظرة من البرامج، سواء عائدا ماديا من الإعلانات أو عائدا أدبيا من خلال تحقيق علاقة حقيقية مع الجمهور من خلال إشباعها لمتطلباته الرمضانية من التثقيف أو الترفيه.

تلك البرامج التى أثبتت فشلها الجماهيرى بناء على ما أعلنته وكالة صوت القاهرة على لسان إبراهيم العقباوى أن معظم إعلانات التليفزيون جاءت على الأعمال الدرامية وأن هذه البرامج التى أنفق عليها هذا المبلغ الخيالى لم تحقق أى إعلانات تذكر تعوض ما تم إنفاقه عليها، باستثناء برنامج دوام الحال مع لميس الحديدى، والذى يعد أفضل حالا بالنسبة لنوعية ضيوفه ومحتوى المناقشات، ومن ناحية أخرى، لقد أظهر استطلاع الرأى الذى أعلنت عنه وكالة "TNS" الدولية بالقاهرة فى منتصف رمضان أن قناة الدراما التى احتلت المركز الثالث بين ترتيب القنوات العربية الأعلى مشاهدة فى رمضان، وهى القناة الوحيدة بالتليفزيون التى حققت مركزا، بينما خرجت قنوات التليفزيون الثلاثة من السباق ومعها قنوات كوميدى ولايف بسبب برامجها التى لا تحقق أى نسبة مشاهدة جيدة فى رمضان.

برامج رمضان كانت أشبه بتورتة تم توزيعها بين "شلل" أو نحيتة البرامج فى ماسبيرو، والتى تحتكر معظم إنتاج البرامج بغض النظر عن صلاحيتهم لهذه المهمة، وهى الشلة المقربة من أسامة رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون ورعيته من رؤساء القطاعات والقنوات، خصوصا أن هذه البرامج تنتج مباشرة من رئاسة الاتحاد ويشرف عليها وزير الإعلام شخصيا، ومن هذا المنطلق كان من المنطقى، تعاملوا مع المنتج البرامجى على أنه تعبئة أشرطة دون النظر للمحتوى، هذا هو السبب الحقيقى للتراجع الذى يشهده الإنتاج البرامجى فى تليفزيون الدولة، لذلك نلاحظ أن معظم هذه البرامج استضافت نفس الضيوف وطرحت عليهم نفس الأسئلة وناقشتهم فى القضايا ذاتها كل برنامج حسب فورماته ومن المؤسف أن هذا الأمر ينطبق على برامج رؤساء القنوات مثل وائل الإبراشى ومجدى الجلاد وأحمد عدوية، وأبو الليف الذى ظهر وحده فى معظم برامج التليفزيون.

ولقد انساق تليفزيون الدولة الرسمى بغشم شديد خلف هوس برامج الفضائح التى تشبه الصحف الصفراء، والتى تعتبر الوقاحة واقتحام غرف النوم والتجاوز فى حق الضيوف نوعا من الجرأة والإثارة، دون مراعاة لمشاعر المشاهدين والذين إذا رغبوا فى هذه النوعية من البرامج فلديهم قنوات أخرى مازال سقفها فى هذه الأمور أعلى بكثير من التليفزيون الرسمى وتحترف فى صناعة الوقاحة.

لقد أنفق التليفزيون نصف ميزانية برامجه تقريبا على هذه النوعية من البرامج ويأتى على رأسها "الجريئة والمشاغبون" مع إيناس الدغيدى الذى يعد إنتاج جزأه الثانى تحديا واستهزاء برغبة المشاهدين، بعد فشل جزئه الأول العام الماضى وإثارته لحفيظة المشاهدين بسبب ما احتوته حلقاته من ابتذال، ومن نفس هذه الفصيلة، برنامج "حوار صريح جدا" حيث استدرجت منى الحسينى إلى سباق برامج الردح لتتخلى عن أدواتها الإعلامية وتلجأ لتجريح ضيوفها فى حوارات رخيصة، لتتجاوز مكانة المذيع وتتحول إلى جلاد يحاسب الناس ويصدر عليهم الأحكام.

أما برنامج "أسمع كلامك" فهو ضحية مقدمته دينا رامز التى تظن أن رئاستها لقناة لايف يكفى لنجاح أى برنامج تظهر فيه وهى مازالت لا تفرق بين برامج المسابقات التى كانت تقدمها، وبين محاورة الشخصيات العامة، أما "بين قوسين" لعزة مصطفى وإن كان قدم شكلا جديدا على التليفزيون المصرى من البرامج إلا أن محتوى البرنامج لم يقدم أى جديد أكثر من المواجهات التى تعرضت لها الصحف وبرامج التوك شو على مدار العام، أما برنامج "حلها" مع شافكى المنيرى فلا يستحق الحديث عنه.

أما مصرى أصلى مع عمر طاهر بأدائه الفاتر والرتيب فهو يقيس انتماء ضيوفه بمعرفة جغرافيا مصر التى قد لا يعرفها عمر نفسه قبل تقديمه للبرنامج، أما "صورة وصورة" لمحمود سعد فمن الواضح أنه لم يحدث أى تغيير فى البرامج الدينية.

بالنسبة للبرامج الكوميدية، فقد قدم ماسبيرو من خلال قناة كوميدى وقنوات التليفزيون زخما من البرامج الكوميدية السخيفة ربما لا يتذكر المشاهد منها سوى سخافة ضحكنى شكرا هذا البرنامج ثقيل الظل، برنامج ميا مسا الذى أساء للمواطن المصرى، ورفض مسئولو ماسبيرو الاعتراف بالخطأ رغم إلغاء البرنامج من قنوات التليفزيون رغم أنه من إنتاجه وفبريكانو هذا البرنامج الذى يستخف بعقول المشاهدين.

أما البرامج التى أنتجها قطاع التليفزيون برئاسة نادية حليم أو اشتراها فلم تنجح فى أى شىء سوى استفزاز المشاهدين مثل برنامج "التجربة" الذى يعتبر المهن الحرفية مثل الميكانيكى والسايس وبائعة الخضار مهنا متدنية خوضها من قبل النجوم يعتبر تنازل أو مغامرة كوميدية أو برنامج الدائرة الذى لا نعرف كيف تقدم إليه متسابقون حقيقيون والبرنامج لم يعلن عنه أصلا؟ وبرنامج "أولى أول" الذى يعتمد على استظراف مفيدة شيحة مع ضيوفها، برنامج "مطبخ نشوى" مع نشوى مصطفى، وبرنامج "طارئ مع طارق"، والذى وإن كان قد أسعدنا عودة طارق علام إلا أننا كنا نتمنى عودته أفضل من هذا.

قناة "البيت بيتك" تنفى تقديم عروض لعمرو الليثى



نفت مصادر من داخل قناة "البيت بيتك" تقديم أى عروض للإعلامى عمرو الليثى بشأن أى تعاون بينهما من قريب أو بعيد، سواء تقديم برنامج على شاشة القناة أو أى تعاون آخر.

وقالت المصادر، إن إدارة القناة سوف تعتمد على الوجوه الجديدة والشابة لتقديم محتوى برامجى متميز ومختلف عما يسود بالقنوات الفضائية الأخرى، لافتة إلى أن إدارة القناة سوف تستعين بخبرات شابة للصعود بمستوى القناة، وتميز محتواها البرامجى بغض النظر عن المزايدات المالية التى باتت تسيطر على العمل الإعلامى فى الكثير من القنوات.

وكانت تقارير صحفية أشارت إلى أن إدارة قناة "البيت بيتك" تقدمت بعرض للإعلامى عمرو الليثى للظهور على شاشتها، وتقديم برنامج، وقابل عمرو هذا العرض بالرفض، وهو الأمر الذى أكدت إدارة قناة "البيت بيتك" أنه خبر عار تماما من الصحة، ولا تعرف ما هو مصدر هذا الخبر.

يذكر أن قناة "البيت بيتك" الفضائية يشارك فيها عدد من رجال الأعمال، وسوف تكون القناة بداية لباقة من القنوات الفضائية المتميزة، والتى أعلنت أنها سوف تقدم محتوى مغايراً تماما لما قدم على الفضائيات من قبل.

نص الجمل التى حذفتها الرقابة من برنامج "واحد من الناس"



حصلنــــــا على نص الجمل التى حذفتها الرقابة من حلقة برنامج "واحد من الناس"، وذلك لتضمنها عبارات اعتبرتها الرقابة نقداً لاذعاً للحكومة المصرية، وبدأ الإعلامى عمرو الليثى مقدم البرنامج الذى يعرض على قناة دريم 2 الحلقة بتناول سياسة الحكومة فى الفترة الأخيرة.

وحملت الحلقة التى تذاع مساء اليوم الخميس، عدداً من الجمل التى حذفتها الرقابة وهى جملة "بصراحة الحكومة دى بقت وش نحس ومفروض تخفف أحمالها عنا وتمشى"، وذلك لتناول الليثى تقييم دور الحكومة، خاصة فيما يتعلق بالأزمات الأخيرة كانقطاع مياه الشرب والانقطاع المتكرر للتيار الكهربائى عن أغلب محافظات الجمهورية.

وحذفت الرقابة جملة "التواطؤ بين الحرامية والفاسدين" لقول الليثى "ياريت نحاسب المسئولين عن هذا الإهدار، ونرجع المليارات اللى ضاعت"، ولم تبق الرقابة جملة "الحكومة بترفض تنفيذ قرار مجلس الشعب برفع رواتب موظفيها" كونها حملت نقداً شديداً للحكومة ووصفها الليثى بـ أنها "تبقى لا عندها لا ذمة ولا ضمير ولا دم".

وتستمر الرقابة فى حذفها لجملة "والله الحكومة والحرامية عاوزين يروحوا النار" لتركيز الحلقة على مناقشة ارتفاع الأسعار وزيادة معدلات التضخم التى أرهقت المصريين

سميث يستعين ببيبر في فيلمه الجديد



بعد ظهوره في مسلسل "سي إس آي: ميامي" CSI: Miami ، اتفق الممثل والمنتج ويل سميث مع المغني الصاعد جستن بيبر على مشاركته في أحد أفلامه المقبلة.

أكد مدير أعمال بيبر أنه بالفعل توصل لاتفاق نهائي مع سميث على أن يشاركه في أحد الأفلام التي يقوم بإنتاجها الأخير، ومن المقرر أن يتم البدء في تصويره صيف 2011، حسب موقع مجلة "أس".

يذكر أن سميث قابل بيبر -16 عاما- أثناء تسجيله لأغنية فيلم "ذا كاراتيه كيد" The Karate Kid الذي قام ببطولته الممثل الشهير جاكي شان والطفل جيدن – 11 عاما- ابن ويل سميث، وشارك في غناء أغنية الفيلم وتدعى "نيفر ساي نيفر" Never Say Never .

كما شارك المغني الشاب في حلقة من حلقات مسلسل "سي إس آي" من خلال دور مراهق يدعى "جيسون ماكان" يضع نفسه في المشاكل، ومن المقرر أن يتم عرض الحلقة في 23 سبتمبر 2010.

وحصل جستن مؤخرا على جائزة أفضل مطرب صاعد عن أغنيته "بابي" Baby، وذلك في حفل توزيع جوائز MTV الموسيقية في الأحد 13 سبتمبر 2010.

علياء حسني: اختصرت الطريق إلى الشهرة بالغناء مع تامر




قالت علياء في حوار مع صحيفة "عين" أن العلاقة الأسرية التي تربطها بالفنان تامر حسني كانت السبب وراء أول معرفة لها، وتعاونهما في أغنية "يوم ورا يوم".

وأضافت أن تامر حسني في أحد الأيام فاجأها بطلبه منها أن يقوم بغناء هذه الأغنية داخل الاستديو الخاص به داخل منزله، وظهرت الأغنية كما سمعها الناس في ألبوم "اخترت صح" – على حد قولها.

وأكدت علياء أنها لم يسبق لها أن قدمت أي عمل غنائي قبل أغنية "يوم ورا يوم"، ولكن تامر حسني نصحها بأن تركز في الغناء حتى تصبح "تامر حسني البنات".

وتابعت بأنه نصحها أن تكون اختياراتها وتصرفاتها مع الجمهور جيدة، لأن مصر بحاجة إلى أصوات نسائية، حيث أن الموجودين حاليا عددهم محدود.
وأكدت علياء أن الظهور مع تامر حسني في إحدى حفلاته وضعها في منتصف الطريق الغنائي بدلا من ان تبدأه من الصفر، ووفر عليها 50% إذا لم يكن 100 % من مشوارها الغنائي.

علياء حسني أكدت أنها لم تتفق بعد على الخطوة القادمة لها إذا كانت ستجهز ألبوم أم لا وهذا لأن الوقت مازال مبكرا كما قالت، وهي في انتظار أن ينتهي تامر من جولاته الفنية حتى تستشيره في مستقبلها، لانه من المؤكد أنها ستستعين به كشاعر وملحن في الألبوم.

بعد خروجها من مارثون رمضان.. 15 مسلسلاً تنتظر دورها فى العرض




أكثر من 15 مسلسلاً جديداً تستعد القنوات والمحطات الفضائية والأرضية المختلفة لاذاعتها خلال الأيام والأسابيع القليلة القادمة.
معظم هذه المسلسلات كان من المقرر عرضها على شاشة رمضان الماضي وخرجت من المارثون الرمضاني لأسباب مختلفة فمنها من خرج بسبب عدم الانتهاء من تصوير كل مشاهدها ومنها من خرج لعدم تحمس القنوات والمحطات المختلفة للتعاقد عليها ومنها ما لم يتم عرضه بناء على رغبات صناعها وأبطالها بسبب ازدحام الخريطة بعشرات الأعمال وتعرضها لظلم كبير فى حالة عرضها في مثل هذا التوقيت.
يأتى فى مقدمة هذه الأعمال التى قرر المنتجين المغامرة بعرضها فى هذا التوقيت أى بعيدا عن شاشة رمضان مسلسلات (فرح العمدة) لغادة عادل و(الدالي) لنور الشريف و(عابد كرمان) لتيم الحسن.
ومن المعروف أن المسلسلات الثلاثة كان من المقرر أن يتم عرضها فى رمضان وخرجت من السباق بشكل مفاجئ فى الساعات الأخيرة.
ومن المسلسلات التي ستعرض أيضا (هز الهلال يا سيد) لممدوح عبد العليم و(الصيف الماضى) لرانيا فريد شوقى (أيام الحب والشقاوة) لرانيا يوسف و(ونيس وأيامه) لمحمد صبحي و(المكتوب على الجبين) لحسين فهمي ومي سليم و(العنيدة) لميس حمدان وغيرها من الأعمال الاخرى

سمية الخشاب ترفض التعليق على شائعة زواجها سراً


رفضت الفنانة "سمية الخشاب" التعليق تماما على شائعة زواجها سراً من الملياردير السعودى "سعود الفرحان".
صمت سمية جاء بالرغم من انتشار الشائعة على نطاق واسع داخل الوسط الفني خلال الأسابيع الماضية، وخروجها من نطاق السهرات والحفلات وجلسات النميمة للنشر ببعض الصحف المستقلة الشهيرة.
من ناحية أخرى، وبعد أن غابت لأسباب اضطرارية عن جمهورها فى رمضان هذا العام، تعاقدت سمية الخشاب على القيام ببطولة مسلسل (شفيقة ومتولي) استعدادا لبدأ تصويره ودخول مارثون رمضان القادم به.
المسلسل سيناريو وحوار عبد الرحيم كمال وإخراج حسني صالح (ثنائي مسلسلى الرحايا لنور الشريف وشيخ العرب همام ليحيى الفخرانى).
وتم أخذ فكرة المسلسل من القصة الملحمية الشهيرة التي سبق لـ "السندريلا" الراحلة سعاد حسني تقديمها فى فيلم شهير تم عرضه فى النصف الثاني من السبعينات.
وتم ترشيح الفنان الشاب محمود عبد المغنى لتجسيد شخصية متولي التي سبق للفنان الأسمر أحمد زكي تجسيدها فى الفيلم وكتب بها شهادة ميلاده مع النجومية وقتها.
سمية الخشاب كان من المقرر أن تدخل مارثون رمضان الماضي بمسلسل (سوق البشر) تأليف محمود أبو زيد، وبعد أن تم رصد ميزانية قدرها 25 مليون جنيه لتصويره بعدة دول أوربية تم تأجيله بشكل مفاجئ دون الإعلان عن الأسباب الحقيقية.
يذكر أن أخر مسلسلات سمية الخشاب على شاشة التليفزيون كان مسلسل (حدف بحر) فى سباق رمضان قبل الماضي.
اقرأ أيضا:

جمال سليمان يبدأ "قطار الصعيد" أول الشتاء بأسوان



استقر الفنان جمال سليمان على المسلسل الذى سيقوم بتصويره لرمضان 2011، حيث اختار مسلسلا بعنوان "قطار الصعيد" قصة يوسف القعيد ومعالجه تليفزيونية وسيناريو وحوار للسيناريست فايز رشوان ومن إنتاح جمال العدل.

وسيبدأ التصوير العمل بداية الشتاء المقبل فى أسوان، كما نفى جمال سليمان ما تردد مؤخرا حول تقديمه لشخصية بوفيسير روسى من خلال عمل تليفزيونى، مؤكدا أنه كان يتحدث حول تلك الشخصية مع مجموعة من أصدقائه ففوجئ بأن الخبر تم نشره وفهمه بصوره خاطئة.

يذكر أن آخر مسلسلات جمال سليمان مسلسل "قصة حب" بطولة بسمة، ومنى هلا، أحمد فلوكس، انتصار، تأليف دكتور مدحت العدل، وإخراج إيمان حداد، وتدور أحداثه حول ناظر مدرسة ينشغل فى تربية أشقائه الأصغر منه، وينسى نفسه وحياته الخاصة، حتى يقابل والدة طالب عنده فى المدرسة ويقع فى غرامها.

منير يحاول التغلب على أحزانه وسط 30 ألف متفرج بالإسكندرية


حاول المطرب محمد منير تخطى أحزانه أمس الأربعاء وأحيا حفلا بنادى سموحة، على هامش افتتاح مهرجان الإسكندرية السينمائى الدولى..

ورغم أن منير كان يريد تقديم نصف ساعة فقط إلا أن الجمهور طالبه بالغناء أكثر لذا ظل يغنى لمدة أكثر من ساعة بحضور العديد من الشخصيات الهامة منهم محافظ الإسكندرية عادل لبيب..

وحاول منير التغلب على أحزانه لوفاه شقيقه "فاروق" وغنى وسط حوالى 30 ألف متفرج أغنيات "على صوتك بالغنا" و"الرزق على الله" و"يونس" و"حرية" و"شيكولاته" و"الحزن شاطر" و"مدد يا رسول الله".
وتوجه منير بعد الحفل مباشرة إلى القاهرة لكى يحضر مراسم عزاء شقيقه غدا بمسجد الحامدية الشاذلية

نانسى عجرم تستولى على لحن أغنية لشيرين وجدى



مرة أخرى يتم الاستيلاء على أغانى النجمة شيرين وجدى وهو الأمر الذى تكرر عدة مرات نتيجة لتميز هذه الألحان، واللافت أن يتم إعادة استغلال هذه الألحان بعد نجاحها الكبير مع شيرين وجدى، فقد قامت نانسى عجرم مؤخرا بالاستيلاء على لحن أغنية "بين البنين" الذى غنته النجمة شيرين وجدى عام 2003 ، من ألحان محمد رحيم وكلمات أيمن بهجت قمر وتوزيع الموسيقار حميد الشاعرى.

واستولت نانسى على اللحن ذاته وتقديمه فى أغنية بعنوان "عينى عليك" ضمن أغنيات ألبومها الأخير نانسى 7 وعليها كلمات إكرام العاصى وتوزيع تميم والمضحك أن تقليد نانسى لأغنية شيرين، وصل إلى حد نقل عبارات متشابهة من الأغنية الأصل وكذلك نفس التوزيع الموسيقى الذى ابتكره حميد الشاعرى قلده الموزع تميم وهو الذى يعتمد على مقدمة من الإيقاع المقسوم.

وتقول كلمات الأغنية الأصلية: "بين البينين.. أنا بين البينين.. وبين نارين أنا بين نارين.. يا خوفى أدوب آه يا خوفى أدوب تجرح لى قلبى كمان يومين" أما كلمات أغنية نانسى التقليد فتقول "عينى عليك أنا عينى عليك.. بحن ليك أنا بحن ليك هيمانة يانا أمانة عليك ريحنى ماتسبنيش كده مالى بدوب أنا مالى بدوب"، ونلاحظ هنا أن الاستيلاء لم يقتصر على اللحن، بل أيضا على ميزان بعض العبارات من الكلمات التى كتبها أيمن بهجت قمر «يا خوفى أدوب آه يا خوفى أدوب» لتحولها إكرام العاصى والدة محمد رحيم صاحب اللحن إلى «مالى بدوب أنا مالى بدوب» وهو الأمر الذى يؤكد على قصد الاستيلاء وليس مجرد خطأ غير مقصود، وهذا ما يتأكد أيضا عندما نعرف أن هذه ليست السابقة الأولى التى يقوم فيها رحيم ببيع أغنية لشيرين ثم إعادة بيعها مرة أخرى لمطرب آخر حيث سبق له بيع لحن أغنية "كل ده يطلع منك" لشيرين ثم عاد وباعها للمطرب حمادة هلال فى أغنية أخرى.

تعود الواقعة إلى عام 2003 عندما قامت شيرين بشراء لحن الأغنية من رحيم وتوقيعه تنازل عنها لتقديمها ضمن أغانى ألبومها الجديد، ولكنها تأخرت فى تجهيز الألبوم الذى يستغرق وقتا طويلا فقررت طرحها كأغنية مفردة على إذاعة نجوم إف إم والإذاعات الأخرى.

فى الوقت ذاته قام رحيم ببيع الأغنية إلى نانسى عجرم والتى طلبت من الموزع طارق مدكور لتوزيعها فرفض وحذر طارق نانسى بعدم شرائها لأن اللحن أصبح ملكا لشيرين وجدى بعدها قامت شيرين بطرح الأغنية على الإذاعات العربية المختلفة ولا نعلم ما السبب الذى من أجله عادت نانسى لغناء هذه الأغنية أو أن يفكر رحيم فى بيع نفس اللحن حتى بدون أن يغير فيه مازورة واحدة مع العلم أن قانون حماية المصنفات الفنية يشترط تغيير 4 موازير لكى يصبح اللحن مختلف عن لحن آخر وهنا تتوافر الشروط لتضع نانسى عجرم ومحمد رحيم والمنتج محمد ياسين منتج الألبوم وجى جى لامارا مدير أعمال نانسى ومنتجها الفنى جميعا تحت طائلة القانون بتهمة الاستيلاء على مصنف فنى.

وهنا نجد أنفسنا أمام عدة تسأولات هل هذا الاستيلاء يشير إلى إفلاس محمد رحيم أم أن نانسى لم تعد تجد ألحانا أو ملحنين مناسبين لها حتى تقوم بالاستيلاء على أغنية شيرين وجدى؟ والأمر المدهش أن أغنية شيرين وجدى التى غنتها قبل نانسى بحوالى 7 سنوات هى الأفضل فى الغناء والتوزيع

خالد جلال: مسرحية قهوة سادة "كباريه سياسى"



حل أمس المخرج المسرحى خالد جلال، ضيفاً على برنامج "بالألوان الطبيعية"، الذى تقدمه المذيعة عواطف أبو السعود وتتم إذاعته على الفضائية المصرية.

وأكد خالد جلال، أن تقلده عدداً من المناصب الهامة فى سن مبكر يرجع إلى اجتهاده وسعيه الدائم للتجديد، ونفى ما يشاع عنه بالمعرفة الشخصية الوطيدة مع وزير الثقافة فاروق حسنى، مؤكداً أثناء حديثه أن الوزير مكتشف ومتابع للمواهب الشابة وعندما شاهد أحد عروضه المسرحية بالهناجر أثنى عليه، وهذا ما أسعده.

وعن أشهر أعماله قال المخرج، من أهم أعمالى هى مسرحية "قهوة سادة"، لأن فكرة المسرحية الأساسية هو الحنين لكل ما افتقدناه مهما كان بسيطاً.

وبسؤاله أن البعض وصف مسرحية "قهوة سادة" بأنها مجرد اسكتشات وليست مسرحية، قال إن من وصفوا المسرحية بأنها اسكتشات يجب أن يفهموا طبيعة المسرح جيداً قبل أى شىء، لأن هذا النوع اسمه "الكباريه السياسى" وهناك خط درامى بالمسرحية يصل إلى جميع المشاهدين ويجعلهم متجهين نحو فكرة واحدة.

" غطاس "يتوقع أجورا فلكية لنجوم الدراما فى عام 2011



توقع المنتج الفنى صفوت غطاس أن يتقاضى نجوم المسلسلات الدرامية التليفزيونية خلال العام القادم أجورا فلكية ، مؤكدا أن هناك 5 من كبار النجوم فى 5 مسلسلات درامية هذا العام تراوحت أجورهم ما بين 21 و35 مليون جنيه.

وقال غطاس - خلال الندوة التى أقيمت على هامش فعاليات مهرجان الإسكندرية السينمائى الدولى اليوم الخميس - إن إيرادات تلك المسلسلات ستحقق أرباحا تفوق أجور النجوم خاصة بعد توزيعها على العديد من القنوات الفضائية.

من جانبه، انتقد رئيس مهرجان الإسكندرية السينمائى ممدوح الليثى الأجور المرتفعة لنجوم المسلسلات والدراما التلفزيونية، قائلا إن هذه الأجور أوقفت حال السينما المصرية، مشيرا إلى أن السينما المصرية تعانى من حالة ركود شديد وارتفاع الأجور حيث لم تجد دور العرض خلال العيد ما تقدمه من أفلام للجمهور واضطرت لعرض
أفلام أجنبية خلال العيد.

ولفت إلى الارتفاع الضخم فى تكلفة تصوير الدراما التلفزيونية حيث بلغت تكلفة تصوير الساعة حاليا نحو 1.5 مليون جنيه بعد أن كانت تتراوح ما بين 55 و70 ألف جنيه خلال السنوات القليلة الماضية مستشهدا بتكاليف مسلسل (لن أعيش فى جلباب أبى) للفنان نور الشريف.

وانتقد الليثى حال ووضع السينما المصرية مستعرضا بعض المساوئ ومنها الأجور الفلكية للنجوم والتكاليف المبالغ فيها وما سماه بالفوضى الفنية حيث أصبحت تترات الأفلام تضم أسماء السائقين وعمال البوفية ومديرى أعمال النجوم.

من ناحية أخرى، نظمت إدارة المهرجان اليوم ندوة عرضت فيها الفيلم السورى (باب الجنة) حضرها بطلة الفيلم نادين سلامة وعدد من الفنانين والنقاد والإعلاميين

عدد الزوار

free counters

اهلا بيك

اهلا بيك

الاحصائيات

جوجل اخبـــــــار

Custom Search

wibiya widget

ContactMe