الأحد، 28 نوفمبر 2010

بالصور: خطوبة زينب ابنة هيفاء وهبي









على الرغم من التكتم الإعلامي الشديد الذي صاحب هذا الحدث، إلا ان مجلة "سيدتي" استطاعت الحصول على بعض الصور المسربة الخاصة بحفل خطبة زينب ابنة النجمة اللبنانية هيفاء وهبي.
"سيدتي" استغلت الصور - التي سربها أحد أقارب زينب - في إجراء تحقيق مطول عن حياة هيفاء الشخصية والتي طالها الكثير من الشائعات في الفترة السابقة، حول حقيقة حملها وسفرها إلى أمريكا لإجراء عملية تلقيح صناعي.
إلا ان التحقيق قطع الشك باليقين، وأكد أن هيفاء خضعت بالفعل لعملية تلقيح صناعي في أمريكا وذلك لرغبتها في الحمل، بعد مرور عام من زواجها، إلا ان الظروف حالت دون نجاح العملية.

الفنانون يشاركون في انتخابات مجلس الشعب 2010









على اختلاف انتماءاتهم السياسية قرر الفنانون المشاركة في انتخابات مجلس الشعب لعام 2010، التي تعتبر الحدث السياسي الأبرز في البلاد حالياً.
حيث يأتي في مقدمة الفنانين المنتخبين، الفنان أحمد بدير الذي أكد أنه سيدلي بصوته لوزير البترول سامح فهمي، في دائرة مدينة نصر، مؤكدا أنه الأحق بهذا المنصب ليس لكونه وزيراً بل لأنه الأصلح خاصة بعد وفاة رجل الأعمال مصطفي السلاب، على حد قوله.
أما الفنان عزت العلايلي فأكد انه سيتواجد منذ الصباح في دائرته بالمهندسين للإدلاء بصوته للمرشح الذي اختاره، إلا انه رفض التصريح باسم معين، متمنياً في الوقت ذاته النجاح لزميلته الفنانة سميرة أحمد التي ترشحت في الانتخابات عن دائرة باب الشعرية.
كما حرص الفنان طلعت زكريا على أخذ إجازة من تصوير فيلمه الجديد "سعيد حركات"، حتى يتمكن من الإدلاء بصوته في دائرة الهرم، أما الفنانة نهال عنبر فأكدت أنها سوف تتواجد في دائرة العجوزة للتصويت للمرشح التي ستقتنع بوجهة نظره.
وعلى الجانب الآخر، وجد بعض الفنانين صعوبة في الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات لعدة أسباب، مثل الفنانة منال سلامة التي واجهت صعوبة في استخراج بطاقتها الانتخابية، كذلك الفنان يحيى الفخراني الذي لم يستطع الإدلاء بصوته لأنه يعاني من بعض المشاكل الصحية، هذا بالإضافة الى الفنان محمد صبحي والفنانة ليلى علوي اللذان حال سفرهما دون التصويت في الانتخابات.


غادة عبدالرازق تتزوج للمرة السادسة وخالد يوسف ليس العريس









صرحت الفنانة غادة عبد الرازق بأنها تستعد للزواج قريبا وهو نفس التصريح الذي أدلى به المخرج خالد يوسف في الوقت ذاته، ليظن البعض أن غادة وخالد يقصد كل منهما الآخر.
ومنعا لهذا اللبس خرج المخرج خالد يوسف ليعلن صراحة لبعض المقربين له انه يستعد فعلا للزواج ولكن ليس من غادة، بل من مونتيرة تعرف عليها مؤخرا ووقع في حبها.
ويأتى تصريح خالد في الوقت المناسب خاصة مع ازدياد حدة الأخبار والشائعات التي تناولت حياته الشخصية وربطته بالكثيرات بدءا من منة شلبي التي خطبها بالفعل إلا انهما انفصلا، ومرورا بسمية الخشاب التي ربط البعض بينهما، وأخيرا شائعة زواجه من غادة عبد الرازق.
وبذلك لم يبق الآن سوى معرفة الزوج المنتظر لغادة عبد الرازق الذي سيكون بمثابة الزوج السادس لها، كما تقول المصادر.
لكن بالطبع لن تصرح غادة عن هوية عريسها أو أى تفاصيل عنه الآن لتخلق جوا من الغموض والإثارة حول حياتها الشخصية.
وبالرغم من الجدل الذي لطالما أثير حول غادة وحياتها الشخصية فإن هذا لم يمنعها أبدا من التركيز في أعمالها الفنية، فهاهي تعمل بجانب استعدادها للزواج على قدم وساق للإعداد لمسلسل تلفزيوني ضخم بعنوان "سمارة" يشاركها في بطولته النجم عزت العلايلي والفنانة لوسي.






مجدي الهواري يحبس غادة عادل في المنزل









قرر المخرج مجدي الهواري منع زوجته الفنانة غادة عادل من مغادرة المنزل، بعد إصابتها بنزلة برد حادة نصحها الأطباء على إثرها بالتزام الراحة.
غادة ترقد حاليا في الفراش وتتلقى العلاج على أمل التماثل للشفاء في أسرع وقت ممكن، حتى تتمكن من دخول الاستوديوهات لتصوير عدد من الأعمال الفنية التي تعاقدت على بطولتها ليتم إطلاقها خلال الفترة المقبلة.
وبالرغم من مرضها الشديد، تتابع غادة ردود الفعل على فيلمها الجديد "ابن القنصل" لكن من خلال زوجها المخرج مجدي الهواري. علماً بأنها كانت تنوي التجوال على دور العرض لمتابعة ردود فعل الجمهور، إلا أنّ زوجها رفض حفاظاً على صحتها، وقرر أن يقوم بتلك المهمة نيابة عنها.
من المعروف أن مجدي الهواري وغادة عادل يعيشان حياة مستقرة، حيث تزوجا منذ ما يزيد على عشر سنوات وأنجبا خمسة أطفال، وغالبا ما يلازمان بعضهما في مختلف المناسبات الفنية والاجتماعية، كما قامت غادة ببطولة معظم الأفلام السينمائية التي قام بإخراجها وإنتاجها.
على جانب آخر، تنتظر غادة عرض فيلمها الجديد "الوتر" مع مصطفى شعبان الذي شارك في المسابقة الرسمية لـ "مهرجان دمشق السينمائي" الأخير، حيث اعترفت الفنانة الشابة بوجود بعض المشاهد الجريئة في فيلمها، لافتة إلى أن اقتناعها بالدور هو سبب قيامها بالموافقة على أدائه.
غادة أعربت عن أمنيتها بأداء دور رومانسي مع الفنان أحمد السقا، وذلك بعد الدور الكوميدي الذي جمعهما في فيلم "ابن القنصل" الذي يُعرض حاليا، نافية أن تكون المشاهد الجريئة سبب رفضها فيلم "الديلر" الذي قام ببطولته السقا، لافتة إلى أن الظروف حالت دون ذلك.
واعتبرت غادة عادل أن مشاركتها في "ابن القنصل" دليل على قوة صداقتها بأحمد السقا، معربة عن سعادتها بدورها الذي وصفته بأنه "لايت كوميدي"، معتبرة أن السقا من أهم من يقدمون هذا الدور في السينما.




ترشيح ساندرا نشأت لمسلسل تامر حسني الجديد








تم ترشيح المخرجة الشابة ساندرا نشأت لإخراج مسلسل "ابن بلد" الذي سيقوم ببطولته المطرب تامر حسني في أولى تجاربه الدرامية.
ومن جانبها أبدت ساندرا موافقتها المبدئية على الانضمام للعمل، إلا أنها لم توقع أى عقد رسمي، ليبقي الأمر غير مؤكد، خاصة في ظل التغييرات الكثيرة التي طرأت على العمل سواء من حيث اختيار طاقمه أو مكان وموعد تصويره.
ومن المقرر أن يجسد حسني في المسلسل شخصية شاب "ابن بلد" تربي ونشأ في منطقة شعبية، ولم يستقر بعد على الأبطال المشاركين في العمل بالرغم من انتشار أخبار تشير إلى ترشيح مي عز الدين ودرة التونسية للبطولة.
ومن المفترض أن يبدأ تامر تصوير العمل في فبراير القادم أى قبل سفره إلى أمريكا لإحياء بعض الحفلات هناك.





 

صابرين تستعد لأسماء بنت أبي بكر









تستعد الفنانة صابرين لتصوير مسلسل "أسماء بنت أبى بكر" الذي سينتجه قطاع الإنتاج ويكتبه الدكتور بهاء الدين إبراهيم.
وقد أشارت صابرين إلى أن أهم ما جعلها توافق على تقديم هذا العمل هو سيناريو المسلسل الذي يتناول كافة تفاصيل حياة المسلمين حينذاك من حيث بيوتهم وحياتهم الاجتماعية وسلوكياتهم.
وأوضحت صابرين أن عملا كهذا سيساهم في تنوير وإصلاح الشباب، وذلك من خلال رصده بشكل مبسط وجميل العلاقات الاجتماعية الصحيحة التي اندثرت في مجتمعاتنا العربية.
وأضافت أن المسلسل يتناول حياة السيدة أسماء وعلاقتها بمن حولها خاصة بأمها، قائلة إن هذه هي المرة الاولي التي تُقدم فيها شخصية أسماء بنت أبي بكر في عمل درامي، حيث إن الدراما لطالما كانت تركز فقط على تقديم الشخصيات الدينية الذكورية.
وكانت صابرين قد وضعت شروطًا لقبول تقديم هذا المسلسل أهمها أماكن التصوير وأن يكون فريق العمل كبيرًا والميزانية مفتوحة حتي يتم تقديم العمل بشكل يليق بهذه الشخصية الإسلامية.
يذكر أن صابرين كانت مرشحة لتقديم مسلسل "الشيماء"، الذي يتم التحضير له حاليا، إلا أنها اعتذرت عنه حيث إن جهة إنتاج المسلسل كانت غير معلومة بالنسبة لها لذلك خشيت المغامرة.





انتظروا مني زكي وجورج قرداحي في برنامج جديد








تم اختيار الفنانة منى زكي والإعلامي جورج قرداحي والإعلامية سارة الدندراوى كأعضاء لجنة تحكيم أكبر برنامج مسابقات في العالم العربي، والذي سوف يعرض قريباً على شاشة قناة الـ "mbc" تحت اسم "مسابقة الجماهير" أو "People's Quiz" .
ومن المقرر أن يسافر أعضاء لجنة التحكيم إلى الكويت منتصف شهر ديسمبر القادم، وذلك لحضور المؤتمر الصحفي الذي سيعلن فيه المنتج نايف الراشد عن التفاصيل الكاملة للبرنامج.
وبشكلٍ عام، فإن فكرة البرنامج تقوم على إجراء مسابقة بين عدد من المشتركين من خلال طرح مجموعة من الأسئلة تعتمد في إجاباتها على المعلومات العامة والذكاء في حل الألغاز وقوة الملاحظة.
ويتنافس المتسابقون، الذين يجب ان تكون أعمارهم ما بين 18 إلى 35 عاماً، على حل هذه الأسئلة، والفائز هو الذي يستطيع أن يتغلب على باقي المتسابقين ويحصل على جائزة البرنامج الكبرى التي تقدر بـ2 مليون ريال سعودي.
جدير بالذكر أن فريق عمل برنامج "مسابقة الجماهير" أو "People's Quiz" سيقوم بعمل رحلة بحث في مجموعة من الدول العربية، وذلك لاختيار المشتركين المناسبين للشروط التي وضعها البرنامج.
ومن المقرر أن يصل فريق البرنامج إلى القاهرة في الرابع من ديسمبر القادم، حيث سيستقبل البرنامج المتقدمين في فندق كونكورد السلام من الساعة الثامنة صباحاً حتى الساعة الثامنة مساءً.





اختيار وائل كفوري لتجسيد رشدي أباظة في مسلسل جديد








على الرغم من تجربته التمثيلية الوحيدة، قام المخرج السوري أسد فولادكار بترشيح المطرب اللبناني وائل كفوري لتجسيد شخصية الفنان الراحل رشدي أباظة في مسلسل تليفزيوني جديد.
ويأتي هذا الترشيح بمثابة مفاجأة للجميع خاصة وأن اسم وائل لم يكن مطروحاً بالمرة ضمن قائمة الترشيحات التي أعدها فولادكار والمنتج محيي زايد، والتي جاء في مقدمتها الفنانان خالد صالح وياسر جلال.
وعلى الجانب الآخر، أكد وائل انه تفاجأ كثيراً بترشيحه لهذا الدور خاصة وأن مشواره الفني لم يضم سوى تجربة سينمائية واحدة في فيلم "بحر النجوم".
وأبدى وائل عدم اعتراضه على الفكرة، بعد ان نقل له مدير أعماله إيدي غانم تحمس المخرج والمنتج له، إلا انه طلب منهما مساحة من الوقت لقراءة السيناريو بشكل مفصل لإبداء رأيه النهائي في الدور.
جدير بالذكر ان الأيام القليلة الماضية شهدت تسريب أحدث أغنيات وائل كفوري "وبقول شفيت" على الانترنت، قبل طرحها بالأسواق.
واستطاعت الأغنية أن تستحوذ على إعجاب الجماهير وكان هذا واضحاً في عدد المشاهدات التي تعدت 150 ألف شخص.
أغنية "وبقول شفيت" من كلمات الشاعر منير بو عسّاف، وألحان هشام بولس وتوزيع داني حلو، ومن إنتاج وائل كفوري.




تحية كاريوكا تجبر وفاء عامر على إنقاص وزنها







تسعي الفنانة وفاء عامر حاليا لإنقاص وزنها استعداداً لتصوير مسلسل "تحية كاريوكا" المقرر عرضه في رمضان 2011.
ومن جانبها أوضحت وفاء أن تجسيد شخصية تحية كاريوكا قد تطلب منها إنقاص وزنها ما يقرب من 12 كيلو جراما ليكون شكلها مناسباً لأداء المراحل الأولى في حياة الفنانة الراحلة.
ومن ناحية أخرى بدأت شركة "ميديا جروب" المنتجة للمسلسل التحضير له، حيث بدأت مصممة الأزياء دكتورة سامية عبد العزيز تصميم ملابس الشخصيات بالمشاركة مع مصمم الأزياء هاني البحيري.
يذكر أن مسلسل "تحية كاريوكا" من تأليف فتحي الجندي، ويتناول السيرة الذاتية للفنانة الراحلة وحياتها الخاصة والفنية وعلاقتها بمشاهير السياسة والفن في تلك الفترة.
وقد رصدت للعمل ميزانية ضخمة تبلغ 35 مليون جنيه ليخرج بشكل لائق، وهو من إخراج عمر الشيخ، وقد رشح لبطولته كلا من حسن حسني وهالة فاخر.
على صعيد آخر انتهت وفاء عامر مؤخرا من تصوير دورها في الجزء الثالث من مسلسل "الدالي" للنجم نور الشريف والمنتظر عرضه قريبا.




 

أسباب تأجيل مسلسل "محمد علي"!










رغبةً منهم في خروج العمل بأفضل صورة ممكنه، قام فريق عمل مسلسل "محمد علي" بتأجيله لعام كامل، بعد أن كان من المقرر عرضه في شهر رمضان القادم.
وبررت شركة "كنج توت" قرار تأجيل المسلسل لعدم تأكدهم من الانتهاء منه في الوقت المحدد، وذلك بسبب عدم اكتمال ديكورات المسلسل في مدينة الإنتاج الإعلامي حتى الآن، هذا إلى جانب عدم الانتهاء من السيناريو، او الاستقرار على قائمة الفنانين المرشحين للعمل، أو تجهيز الملابس التاريخية الخاصة بهم.
كذلك ساهم اعتذار المخرج السوري حاتم علي عن إخراج المسلسل في قرار التأجيل، خاصة بعد ان كثرت الأقاويل حول تولي نجل يحيي الفخراني، شادي، إخراج العمل، وهو ما وجده البعض غير مضمون خاصة وأن المسلسل سيكون أول عمل لشادي.
وبشكل عام، فإن جميع الظروف المحيطة قد تسببت في تعطيل المسلسل الذي استحوذ على اهتمام الجماهير قبل عرضه، إلا ان النجم يحيى الفخراني لم يستطع ان يجعل رمضان 2011 يمر دون ان يطل على جمهوره، لذلك قرر الفخراني الاختيار بين عدة سيناريوهات عرضت عليه مؤخراً، حتى يختار الأفضل من بينها، على ان يكون المسلسل من إخراج نجله شادي.




سمية الخشاب تترك "شارع الهرم" ورانيا يوسف ترفض تقديم دورها








رغم الاستعدادات الكثيرة التي قامت بها لتصويره، أعلنت الفنانة سمية الخشاب انسحابها من فيلم "شارع الهرم"، وعند ترشيح رانيا يوسف للدور، أعلنت أنها ليست مضطرة لقبول الفيلم، دون تعديل الدور ليناسبها.

قالت سمية الخشاب: وصلني سيناريو فيلم يحمل اسم "شارع الهرم"، وعندما قرأته لم يعجبني على الإطلاق، وطالبت مؤلف العمل بإجراء بعض التعديلات عليه، ولكنه فشل، مما دفعني للاعتذار عن الفيلم، فسيناريو بهذا المستوى يصعب جدا على نجمة لها جمهورها ينتظر أعمالها مثلي أن تقدمه، لأنه سيهز مكانتها"، حسب صحيفة "صوت الأمة".

وأضافت الخشاب: سيد السبكي مؤلف مستواه واسمه ضعيفين في السوق، وبالتالي يصعب عليّ المغامرة باسمي في عمل من تأليفه، خاصة أنه يرفض الاستماع لنصائح أهل الخبرة، فأفضل الجلوس في بيتي سنوات لتقديم عمل بعيد عن الإسفاف و"الهبل"، ولكن علاقتي بالمنتج أحمد السبكي على ما يرام، ونعمل على تقديم فيلم آخر سويا.

ومن جانبها قالت الفنانة رانيا يوسف في صحيفة "الدستور" عن الفيلم الذي عرض عليها بعد اعتذار سمية الخشاب: "بالفعل عُرض عليّ سيناريو فيلم (شارع الهرم)، لكني طلبت من مؤلف الفيلم إجراء بعض التعديلات عليه ليناسبني، وأنا غير مضطرة لتقديمه، فبعد مشاركتي مع الزعيم عادل إمام في فيلم (زهايمر)، عرض عليّ أكثر من عمل موضوعاتهم رائعة، وليس بها أي مشاكل كهذا الفيلم، وتناسبني جدا، ولا أعتقد أنني سأتركها لتقديم الفيلم الذي تحيطه المشاكل والأقاويل".

"شارع الهرم" من تأليف سيد السبكي، ومن إنتاج أحمد السبكي، ويشارك في البطولة كل من سعد الصغير وعمرو يوسف وباسم السمرة وإدوارد وسليمان عيد.
يذكر أن آخر أعمال سمية الخشاب السينمائية كان فيلم "الريس عمر حرب" في 2008 مع المخرج خالد يوسف، وخالد صالح وهاني سلامة وغادة عبد الرازق، أما آخر أعمال رانيا فكان فيلم "زهايمر" مع عادل إمام وفتحي عبد الوهاب، ونيللي كريم وأحمد رزق وأحمد راتب، وإخراج عمرو عرفة وتأليف نادر صلاح الدين.




فيرجي تجهز "سينجل" قبل طرح ألبومها مع "بلاك إيد بيز"







على الرغم من انتظارها لصدور ألبوم فريق "بلاك إيد بيز" Black Eyed Peas، بدأت نجمة الفريق فيرجي التحضير لأغنية منفردة، لإطلاقها بعيدا عن الفريق.

قال الموسيقي سلاش: "أنا وفيرجي في طريقنا للعمل معا من جديد، فهناك أغنية أعجبتها في ألبومي (سلاش) ستغنيها هي بصوتها، وسيكون ألبومها من نوع (روك أند رول)، وأنا سعيد بالمشاركة فيه"، حسب موقع "إيس شوبيز" الإخباري.

يذكر أن فيرجي قدمت مع سلاش أغنية "بيوتيفول دانجيروس"Beautiful Dangerous أو "جميلة خطيرة"، وتم طرحها في 28 أكتوبر 2010، على الرغم من تسجيلها في 2009.

ومن ناحية أخرى، من المقرر أن يصدر ألبوم فريق "بلاك إيد بيز" في الولايات المتحدة الأمريكية في 30 نوفمبر 2010، ويتبع طرح الألبوم جولة غنائية كبيرة في بداية 2011.




منتج "مش عايز أتجوز": أحمد عيد عشوائي في اختياراته








شن المنتج هشام عبد الفتاح صاحب شركة "ستار واي"، هجوما على الفنان أحمد عيد، بعد إعلان الأخير رفضه تقديم مسلسل "مش عايز أتجوز"، واتهامه للمسلسل بالتشابه مع مسلسل "عايزه أتجوز" لهند صبري.

قال هشام عبد الفتاح في بيان من المكتب الإعلامي لشركة "ستار واي": مسلسل "مش عايز أتجوز"، لا يعاني أي مشاكل، واعتذار أحمد عيد عن العمل، لم ولن يؤثر سلبا على استمراره، فقد أثبت أحمد لي أن اختياره للأعمال عشوائيا، فهو لم يقرأ سيناريو العمل حتى الآن، ليقول إن الرفض بسب تشابه الفكرة مع مسلسل "عايزه أتجوز" الذي قدمته هند صبري في رمضان 2010.

وأضاف في البيان: "مش عايز أتجوز" سيتم تقديمه بمجموعة من الوجوه الشابة، ليس بسبب اعتذار أحمد عيد، ولكن لرغبتي في القضاء على الأسعار المرتفعة للنجوم، التي تصيب ميزانيات الأعمال بالجنون.

هذا وتستعد شركة "ستار واي"، لتقديم عملين دراميين آخرين لرمضان 2011، هما: مسلسل "عروسة صيني" ومسلسل "الإجازة".

وعن مسلسل "عروسة صيني"، قال عبد الفتاح: هذا المسلسل سيكون من أهم المسلسلات التي سيشهدها الجمهور فى رمضان 2011، لجرأة واهمية قصته، ويقوم ببطولته مجموعة من الشباب، الذين أثبتوا أنفسهم في مسلسلات رمضان 2010 ومنهم: كريم منقوبة، ونادر مجدي، وباسم طبانة، وسارة زايد، وسمر علام، وغيرهم من الشباب.

وأكمل: كما يشارك في العمل الذي يخرجه محمد عبد الجواد، نهال عنبر وإبراهيم نصر، بالإضافة إلى مجموعة من ضيوف الشرف، جار الاتفاق معهم حاليا، لبدأ التصوير فى أول يناير 2011.
أما المسلسل الثاني "الإجازة"، فأكد عبد الفتاح أن الورق حاليا لدي أحد النجوم الشباب، ولا يزال ينتظر رده النهائي، وسيكون عملا جيدا هو الآخر.

وعلى جانب آخر، أكد هشام عبد الفتاح أنه سعيد بقرار أسامة الشيخ، رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون، بتصعيد النجوم الشباب، لأن هذا القرار يدل على الرغبة في خلق جيل جديد من النجوم، ولمواجهة المبالغة في أجور النجوم.

يذكر أن أحمد عيد قدم في رمضان 2010 مسلسلا بعنوان "أزمة سكر"، شارك في بطولته سامح الصريطي وحنان مطاوع، وفريال يوسف وياسمين الجيلاني، ومن تأليف مجدي الكدش وإخراج أحمد البدري.



محسن جابر ومحمد ألمجالي يتعاونان لتكرار تجربة "تامر وشيرين" في "نجوم العرب"








عقد مساء يوم الجمعة 26 نوفمبر 2010، في المركز الثقافي الملكي بالعاصمة الأردنية عمان، مؤتمر صحفي للإعلان الرسمي عن إطلاق أضخم البرامج الغنائية في العالم العربي بعنوان "نجوم العرب".

جاء في بيان من المكتب الإعلامي لمؤسسة الأمل الأردنية للإنتاج الفني محمد ألمجالي: أعرب محسن جابر عن تفاؤله بنجاح البرنامج، وأن هذا العمل يأتي ليجمعني بالمنتج محمد ألمجالي، لتحقيق نجاح أكبر، في اكتشاف المواهب الفنية في العالم العربي، لتقدم في نهاية البرنامج ثنائي "شاب وفتاة" لتحقيق طموحاتهما، والانطلاق بهما في عالم الغناء في العالم العربي من خلال دويتو غنائي.

وأوضح البيان أن برنامج "نجوم العرب" مسابقة غنائية عربية من أبناء وبنات الوطن العربي، لاكتشاف الأصوات الغنائية، ليتم تقديم دويتو غنائي، لمن يجتاز كافة المراحل الخاصة بالبرنامج، ويحقق أعلى النسب من لجان التحكيم، ومن خلال تصويت الجمهور، لتكون جائزة الفائزين، إنتاج ألبوم غنائي، وفيديو كليب، وعقد إنتاج وإدارة أعمال.

وتأتي فكرة البرنامج إيمانا بأهمية تجربة "الدويتو" الغنائي، التي أثبتت نجاحها في الوسط الفني، منذ عبد الحليم حافظ وشادية، إلى تامر حسني وشيرين عبد الوهاب.
وتم الإعلان خلال المؤتمر الصحفي أن البرنامج سوف يبدأ في استقبال طلبات الاشتراك اعتبارا من 10 ديسمبر 2010 وحتى أول يناير 2011، والاشتراك متاح لأبناء وبنات الوطن العربي، الذين تتراوج أعمارهم بين 18 و33 عاما.




سبعة أفلام وثلاثة محكمين مصريين في مهرجان "دبي" السينمائي








تشارك السينما المصرية في الدورة السابعة من مهرجان "دبي" السينمائي لعام 2010، بسبعة أفلام، وثلاثة فنانين ونقاد أعضاء بلجان تحكيم المهرجان.

تشارك مصر بثلاثة أفلام روائية طويلة، وفيلمين روائيين قصيرين، وفيلمين تسجيليين، فيما يشارك كل من الفنان هشام سليم، والفنانة تهاني راشد، والناقد سمير فريد، كأعضاء في لجان تحكيم المهرجان، حسب صحيفة "المصري اليوم".

كما يشهد المهرجان مشاركة خمسة أفلام غير مصرية تم تصوير بعضها بمصر، وشارك في البعض الآخر ممثلين مصريين.

والأفلام المصرية المشاركة في مسابقة الأفلام الروائية الطويلة بالمهرجان هي: "678" لنيللي كريم وبشرى، و"ميكروفون" لخالد أبو النجا ويسرا اللوزي، و"الخروج" لمحمد رمضان.

أما أفلام: "حواس"، و"ميدوم"، و"ظلال"، و"تذكرة من عزرائيل"، فتشارك في مسابقتي "الأفلام الروائية القصيرة" و"الأفلام التسجيلية".

على جانب متصل، نشر الموقع الإلكتروني لقناة "العربية" السعودية تقريرا، ذكر فيه أن الدول التي تشارك بأفلام في المهرجان هذا العام هي: الإمارات والكويت والسعودية ولبنان وسوريا والمغرب والجزائر وتونس ومصر، بالإضافة لفرنسا والمملكة المتحدة وكندا.

وأضاف التقرير أن الأفلام المختارة تروي قصصاً تعكس جزءاً من واقع الحياة اليومية في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وحياة العرب في الخارج.
 
678 من الأفلام المشاركة
وتبدأ فعاليات المهرجان في الثاني عشر من ديسمبر، وينتهي في التاسع عشر من الشهر ذاته.

يذكر أن مهرجان "دبي" منح سيدة الشاشة العربية فاتن حمامة، جائزة "تكريم إنجازات الفنانين"، ضمن فعاليات دورته السادسة، تقديراً لمساهمتها الكبيرة في السينما المصرية ولإنجازاتها الإبداعية وتعزيزاً لدور المرأة العربية في مسيرة تطور صناعة الفن السابع في المنطقة.

وعندما اعتذرت الفنانة فاتن حمامة عن عدم حضور تكريمها فى حفل افتتاح المهرجان، لظروف خاصة، جاء رئيس المهرجان عبد الحميد جمعة إلى القاهرة، وتم تكريمها فى منزلها، وإهداؤها درع التكريم، وتم تسجيل رسالة صوتية بصوتها أذيعت في حفل الافتتاح.




"ناي فور ميديا" تستقطب ديفيد فانديتا لحفل عمرو دياب في جامعة "المستقبل"









يشارك لاعب الدي جي الفرنسي الشهير ديفيد فانديتا في حفل النجم عمرو دياب الذي يقام في العاشر من ديسمبر في جامعة المستقبل.

وأعلن الموقع الرسمي لدياب أنه تم الاتفاق مع الدي جي العالمي أن يقدم مجموعة من أشهر مقطوعاته الموسيقية خلال فقرة بالحفل.

 
ويأتي الإعلان عن مشاركة ديفيد فانديتا بالحفل عقب تقارير أشارت إلى مشاركة الدي جي إدوارد مايا في حفل الفنان عمرو دياب.

وأعلنت إدارة الفنان عمرو دياب أن شركة "ناي فور ميديا" Nay For Media نجحت في استقطاب نجحت بعد مفاوضات طويلة في استقطاب ديفيد فانديتا لحفل النجم الكبير.

وتتولى "ناي فور ميديا" مسئولية تنظيم الحفل، استكمالا لتنظيم حفلات دياب منذ عام 2008، كما تتولى الشركة تنظيم كافة الأعمال الفنية لعمرو دياب.

ويُغني "الهضبة" في جامعة المستقبل بالتجمع الخامس في العاشر من ديسمبر، في حفل استقبال طلاب الجامعة، وذلك للعام الثاني على التوالي.

من ناحية أخرى، أعلن الموقع الرسمي لعمرو دياب أن النجم الكبير سيحتفل برأس السنة الجديدة في دولة سوريا، حيث يقيم حفل كبير لجمهوره هناك.

فانديتا في مصر

واستقبل محبي موسيقى الهاوس في مصر مشاركة ديفيد فانديتا في حفل عمرو دياب بترحاب شديد، كون النجم الفرنسي واحدا من أهم لاعبي الدي جي في العالم، بجانب الهولنديان أرمين فان بيرن وتياستو.
ويتميز فانديتا -41 عاما- بتقديم أداءا صاخبا ومميزا في عدد من أنواع الموسيقى، ومن بينها "الهاوس"، و"الإليكترو".

وهذه ليست المرة الأولى التي يأتي فيها فانديتا لمصر، حيث سبق أن أحيا حفلا قام بتنظيمه منظم الحفلات الشاب وليد منصور.

وكان ديفيد فانديتا قد شارك النجمة اللبنانية هيفاء وهبي قبل عدة أشهر في أغنية "ياما ليالي"، وهي المشاركة الأولى له مع فنانين من الشرق الأوسط.




نصف مليون معجب بميريام فارس على الفيس بوك









كشف الحفل الأخير الذى أحيته المطربة ميريام فارس الملقبة بنجمة الشباب بالجامعة الكندية فى القاهرة عن وجود إقبال جماهيرى ضخم جدا على حفلات ميريام فارس، فقد وجهت الدعوات لطلاب الجامعة الكندية إلا أن الدعوات تم بيعها كتذاكر فى السوق السوداء من خلال الفيس بوك وهذا يدل على مدى الإقبال والطلب على حفلات ميريام.

وقد أوضحت ميريام أنها سعيدة جدا بالحفلات التى تحييها بالقاهرة، حيث إن تفاعل الجمهور المصرى معها لا مثيل له فى أى دولة أخرى تغنى فيها.

يذكر أن معجبى ميريام فارس وصل على موقع الفيس بوك لحوالى 460000 معجب أى ما يقترب من النصف مليون وهذا الرقم يضع ميريام فى الصفوف الثلاث الأمامية بين الفنانات فى الوطن العربى.




أحمد عز ينتهى من تصوير أفيش "365 يوم سعادة"









انتهى النجم أحمد عز من تصوير أفيش فيلمه الجديد 365 يوم سعادة، وظهر أحمد عز فى الأفيش بالبدلة التكسيدو ومسنود على حذاء حريمى لونه أحمر، والأفيش من تصميم المصممة المعروفة سارة عبد المنعم.

ويشارك فى بطولة الفيلم دنيا سمير غانم، ومى كساب، وصلاح عبد الله، ولطفى لبيب، ومن تأليف الكاتب الكبير يوسف معاطى، وإخراج سعيد الماروق.


الفيلم من إنتاج شركة أربيكا ميوزك لمالكها المنتج الشهير محمد ياسين، وتدور أحداثه فى إطار كوميدى رومانسى، حيث يجسد عز شخصية شاب له علاقات متعددة ويرفض الزواج وتتوالى الأحداث فى إطار من المفاجأت حتى نهاية الفيلم.



إسرائيل تزعم مشاركة وديع الصافى فى حفل تكريمه بمستوطنة يهودية









كشفت الإذاعة الرسمية فى إسرائيل، عن مفاجأة غريبة من نوعها، عندما نشرت خبرا يتحدث عن تكريم إسرائيل للفنان اللبنانى الشهير وديع الصافى، فى إحدى المستوطنات اليهودية بمنطقة الجليل الغربى الإسرائيلية، ومشاركة الصافى فى حفل التكريم.


وذكرت إذاعة صوت إسرائيل، فى خبر قصير للغاية وخالى من التفاصيل، أنه من المقرر اليوم الأحد أن تقيم إسرائيل حفل تكريم للفنان اللبنانى الكبير وديع الصافى فى مستوطنة يهودية تسمى "كيبوتس كابرى" وتقع فى منطقة الجليل الغربى بإسرائيل، مع إشارة الإذاعة الإسرائيلية إلى أن فرقة "بيات" الموسيقية الشهيرة فى إسرائيل سوف تشارك فى حفل تكريم المطرب وديع الصافى.


وأخيرا زعمت الإذاعة الإسرائيلية أن الفنان اللبنانى الكبير وديع الصافى سوف يشارك فى فعاليات حفل تكريمه بإحدى المستوطنات اليهودية فى إسرائيل، وذلك عن طريق إلقائه لكلمة فى حفل التكريم عبر نظام الفيديو كونفرانس.





نجوم هوليود يتنافسون على دور العرض الأمريكية موسم الشتاء











تشهد دور العرض الأمريكية فى موسم الشتاء ازدحاماً بين أفلام نجوم هوليود ربما لم تشهده من قبل وبهذه الكثافة فى عرض أفلام نجوم هوليود الكبار، ففى هذا الأسبوع شهدت دور العرض الأمريكية سباقا بين عدد من النجوم الذين نجحوا فى تصدر قمة شباك التذاكر لفترات سابقة وبأفلام تتسم بالحركة والتكلفة العالية.


ويدخل السباق مجموعة أفلام منها فيلم النجم براد بيت بفيلمه الجديد ميجا ميند، وهو فيلم تم تنفيذه بالتقنية الجديدة "ثلاثى الأبعاد" ويشاركه البطولة النجم ويل فيرل الفيلم من تأليف برنت سيمونز ومن إخراج توم ماكجراث.


تدور أحداث الفيلم فى إطار كوميدى من خلال بطلى الفيلم. وحقق الفيلم إجمالى إيرادات 106 ملايين دولار حتى الآن، وتربع لمدة أسبوعين على قمة إيرادات شباك التذاكر، ويرجع الفضل فى استخدام تقنية 3D إلى المخرج الكبير جيمس كاميرون، والذى حقق إيرادات خيالية بفيلمه "أفاتار". ويدخل فيلم Next Three Days The أو الأيام الثلاثة القادمة للنجم الأسترالى راسل كرو، ويشاركه البطولة ليام نيسون والنجمة أوليفيا وايلد والفيلم من تأليف فريد كافاى وبول هاجيس ومن إخراج المخرج بول هاجيس.


وحقق الفيلم فى عطلة نهاية الأسبوع 7 ملايين دولار وهو ما يعد صدمة، حيث توقع الكثيرون تصدر فيلم راسل كرو الجديد لقمة شباك التذاكر أو احتلال المراكز الثلاثة الأولى، وهو ما لم يتحقق وربما ينتقل الفيلم من المركز الخامس إلى المراكز الأولى الثلاثة خلال الأسابيع المقبلة. وتدور أحداث فى إطار درامى أكشن يجمع بين الرومانسية والتشويق، والجدير بالذكر أن آخر أفلام النجم راسل كرو هو فيلم روبين هود، والذى عرض فى افتتاح دورة مهرجان كان السينمائى الدولى الثالثة والستين فى 12 مايو الماضى الفيلم من إخراج المخرج السير ريدلى سكوت، وتدور أحداث الفيلم حول شخصية الأسطورة روبين هود.


بينما يدخل السباق النجم الكبير هاريسون فورد عرضا بفيلمه Morning Glory أو مجد الصباح، ويشاركه البطولة كل من النجمة راشيل أدمز، والتى لعبت بطولة فيلم شيرلوك هولمز والنجم باتريك ويلسون والفيلم من تأليف ألين بروش ماكينا ومن إخراج روجر ميتشال، وحقق الفيلم حتى الآن إجمالى إيرادات بلغت الــ 20 مليون دولار واحتل الفيلم المركز السادس.


وتدور أحداث الفيلم فى إطار درامى أكشن حول منتج تلفزيونى يغامر بخوض تجربة إنتاج برنامج توك شو يذاع فى فترة الصباح، ويكافح من أجل نجاح الفكرة على الرغم من الضغوط التى يتعرض لها.


وتم تصوير الفيلم فى الولايات المتحدة الأمريكية ونجح فيلم Red للنجمين بروس ويلز ومورجان فريمان فى تحقيق إيرادات بلغت 83 مليون دولار، واحتل المركز الثامن فيلم Red من بطولة النجمة مارى لويز باركر وهيلين ميرين وبريان كوكس، وتدور أحداث الفيلم فى إطار أكشن كوميدى، والفيلم مأخوذ عن قصة للكاتب وارن ايليس ومن إخراج المخرج الشاب روبرت سشينتكى. الجدير بالذكر أن الفيلم تم تصويره ما بين أمريكا وولاية تورنتو بكندا، ويدخل السباق فيلم Unstoppable للنجم الأسمر المحبوب دينزل واشنطن، ويشاركه البطولة النجمة السمراء روزاريو داوسون والنجم الشاب كريس باين، ومن إخراج تونى سكوت ونجح الفيلم فى تحقيق إجمالى إيرادات 41 مليون دولار وتصدر المركز الثالث. والجدير بالذكر أن الفيلم من إنتاج شركة سكوت فيرى، وقصة الفيلم مأخوذة عن قصة حقيقية حدثت فى عام 2001، وأطلق عليها Crazy Eights، عندما انطلق قطار آلى بدون سائق ويخرج القطار عن مساره، وبداخله آلاف من الأسطوانات مليئة بغازات سامة ومواد كيماوية. وتتوالى الأحداث فى إطار درامى يجمع بين التشويق والإثارة.


ويدخل النجم شون بين الحاصل على جائزة الأوسكار فى دائرة السباق على كعكة إيرادات موسم الشتاء بفيلمه الجديد "اللعبة العادلة"، حيث نجح الفيلم فى تحقيق 4 ملايين دولار رغم عرض الفيلم فى عدد محدود من دور العرض منذ الخامس من نوفمبر الجارى، ويشاركه البطولة النجمة الجميلة ناعومى واتس ويشارك الفنان المصرى خالد النبوى فى الفيلم، حيث يجسد شخصية عالم نووى عراقى يدعى حمد والفيلم من تأليف جيز بيتروث وجون بيتروث والفيلم للمخرج دوج ليمان.


كان فيلم "اللعبة العادلة" قد شارك فى المسابقة الرسمية لمهرجان كان فى دورته الثالثة والستين فى 12 مايو الماضى، وتدور أحداث الفيلم حول كشف أكاذيب الإدارة الأمريكية السابقة جورج بوش الابن ونائبه ديك تشينى حول وجود أسلحة دمار شامل فى العراق. ومن المتوقع عرض الفيلم فى مصر أوائل شهر ديسمبر المقبل، أهم ما يميز ملامح هذه الأفلام أن جمعت بين الثنائيات وهو أمر معروف عن السينما الأمريكية، فنرى بروس ويلز ومورجان فريمان فى Red وفيلم Next Three Days لراسل كرو وليام نيسون، ويعود ثنائى هوليود الناجح شون بين وناعومى واتس فى فيلمهما الجديد اللعبة العادلة والثنائى النجم هاريسون فورد النجمة راشيل أدمز فىMorning Glory.

ريم هلال تعود للسينما بـ "المركب"








تعاقدت الفنانة الشابة ريم هلال على بطولة الفيلم الجديد "المركب" والذى تعود من خلاله لشاشة السينما بعد غياب استمر عامين منذ أن شاركت فى بطولة فيلم "الريس عمر حرب" مع المخرج خالد يوسف، حيث تجسد شخصية فتاة تدعى "نور"، ويشارك ريم بطولة الفيلم الجديد رامز أمير وفرح يوسف وأحمد حاتم وإسلام جمال.


الفيلم ينتمى لنوعية الأفلام الإثارة، ومن المقرر بدء تصويره منتصف ديسمبر القادم فى العين السخنة لمدة أسبوعين، بعدها تعود أسرة الفيلم للقاهرة لاستكمال التصوير داخل أحد الأستوديوهات.
من جانب آخر تستعد ريم هلال لتصوير دورها فى المسلسل الرمضانى "سمارة" والذى يكتب السيناريو وحوار له الكاتب مصطفى محرم وتقوم ببطولته غادة عبد الرازق وعزت العلايلى ولوسى، ويقوم إخراجه المخرج محمد النقلى حيث تجسد دور فتاة تدعى "فايزة" بنت أحد الباشاوات، ومن المقرر بدء تصوير دورها بالمسلسل خلال شهر يناير القادم.

غادة عبد الرازق تصور "سمارة" منتصف ديسمبر





تستعد النجمة غادة عبد الرازق للبدء فى تصوير مسلسل "سمارة" مع المخرج محمد النقلى، منتصف ديسمبر المقبل، وذلك فور انتهاء النقلى من اختيار باقى مجموعة العمل المشاركين فى المسلسل وهم عزت العلايلى ولوسى وياسر جلال وزكى فطين عبد الوهاب وصبرى فواز وعبد الرحمن أبو زهرة وجارى اختيار بقية الأبطال.


وقد قام مهندس الديكور عادل المغربى ببناء حى كامل بشارع كلود بك بمدينة الإنتاج الإعلامى، حيث يتناول المسلسل الفترة الزمنية من عام 1942 وحتى 1945 ويدير تصويره السينمائى محسن نصر، ويستعين المخرج بعدد 200 كومبارس فى تصوير اليوم الواحد، وتقوم منى الزرقانى بتصميم الأزياء استعدادا لبدء التصوير.


فلة الجزائرية: لست تاجرة مخدرات حتى أكون بالقائمة السوداء لمطار القاهرة






استنكرت المطربة الجزائرية، فلة عبابسة، وجود اسمها ضمن القائمة السوداء فى مطار القاهرة الدولى، متسائلة عن خلفية منعها من دخول مصر حتى بعد مرور 16 سنة على التهمة التى وصفتها بـ"الملفقة" قائلة: "لست تاجرة مخدرات ولا عميلة لإسرائيل حتى يوضع اسمى فى القائمة السوداء لمطار القاهرة".


وزعمت فى حوارها لصحيفة "الشروق" الجزائرية أنّ المصريين تآمروا عليها لإرضاء بعض الأطراف، وكيف أن السلطات المصرية هددت خطيبها لاعب الفريق المصرى، جمال عبد الحميد، بسوء العاقبة لو استمر فى الدفاع عنها.


وحول سؤالها عن‭ ‬مرور‭ ‬سنوات‭ ‬على‭ ‬القضية‭ ‬التى‭ ‬توبعت‭ ‬بها‭ ‬فى‭ ‬مصر قالت عبابسة إنّه فى الفترة التى مكثت بها فى القاهرة، كانت تحضر لإصدار شريط مع الأستاذ بليغ حمدى، وعلى وشك الزواج من اللاعب جمال عبد الحميد، زاعمة أنّه تم حياكة مؤامرة دقيقة ضدها عطلت مشوارها الفنى، مضيفة: "ولو بقيت فى مصر منذ تلك الفترة لأنجزت‭ ‬أكثر‭ ‬من‭ ‬20‭ ‬فيلما‭ ‬سينمائيا‭"‬ ولافتة إلى أنّ السفارة الجزائرية لم تقف بجانبها أثناء هذه القضية، ولكن أختها "عيدة" وكلت لها محامياً لإخراجها من السجن.


وزعمت عبابسة أيضاً أنّ السلطات المصرية هددت خطيبها، جمال عبد الحميد بالسجن، فى حال استمراره فى الدفاع عنها، موضحة أنّها تملك كل الوثائق والدلائل على براءتها، وأن القضية تم تلفيقها، ومطالبة السلطات المصرية برد الاعتبار.

عدد الزوار

free counters

اهلا بيك

اهلا بيك

الاحصائيات

جوجل اخبـــــــار

Custom Search

wibiya widget

ContactMe