الجمعة، 10 سبتمبر 2010

إياد نصار : فخور بتجسيد شخصية حسن البنا.. والجماعة لم يزيف الحقائق




عبر الفنان الأردني إياد نصار عن سعادته الشديدة بالنجاح الذي حققه مسلسل الجماعة والذي شارك في بطولته وجسد فيها شخصية الإمام الراحل حسن البنا مؤسس جماعة الإخوان المسلمين.
وأكد إياد انه يشعر بالفخر والسعادة لتجسيد تلك الشخصية التي يحترمها بشدة علي الشاشة حيث أتيحت له الفرصة من خلال المسلسل للتعرف عليه أكثر وعن قرب ووجد انه رجلا غير عادي يمتلك ذكاء حاد وحكمة وكانت له أهداف ايجابية في خدمة الأمة الإسلامية وعندما تم ترشيحه من قبل المؤلف وحيد حامد لم يتردد علي الفور في قبول الدور خاصة وانه من خلال البحث عن هذه الشخصية وجدت أشياء كثيرة مشتركة بينه وبين حسن البنا متمنيا أن يكون قد نجح في تقديم الشخصية وانتزاع إعجاب الجمهور .
وأشار إياد نصار إلى أنه بذل مجهودا كبيرا للاستعداد لهذه الشخصية من خلال البحث والدراسة لحياة حسن البنا والظروف التي كان يعيش فيها والتي كانت فترة هامة في التاريخ المصري واعتمد في ذلك علي السيناريو الذي كتبه المبدع وحيد حامد وجلسات العمل والحوار التي جمعته به وأجاب خلالها علي أسئلته واستفساراته فضلا عن قراءاته عبر الكتب والمواقع الاليكترونية وقراءة كل ماله صلة بجماعة الإخوان المسلمين ونشأتها وبداياتها حتى يستطيع الإلمام بجوانب الشخصية المختلفة والتعبير عنها.
ونفي الفنان الأردني أن يكون المسلسل قد تم تنفيذه من اجل مهاجمة الإخوان المسلمين والسخرية من مؤسس الجماعة مؤكدا أن الجميع تيقن بعد عرض المسلسل انه تبني الجانب الحيادي دون افتراء أو تحيز ولم يكن لأحد مصلحة أو هدف لتزييف الحقائق أو الهجوم علي جماعة عريقة لها اسمها وتأثيرها في العالم العربي

لماذا نجحت ميريام فارس فى السينما وفشلت بالفوازير؟



بعد نجاح الفيلم الاستعراضى "سيلينا" التى قامت ببطولته الفنانة اللبنانية ميريام فارس ودريد لحام وجورج خباز وباسل الخطيب وايلى شويرى وكتبه منصور الرحبانى وإخراجه حاتم على، أصبحت مريام اللبنانية الأقدر على الفوز بشرف تجسيد فوازير رمضان بعد أن نجحت فى تقديمها من قبل العملاقتين نيلى وشيريهان التى ارتبط اسمهما لسنوات عديدة بالفوازير.

واقعياً أصيب الجمهور بخيبة أمل فى ميريام ولم تكن عند حسن ظنهم، مما يجعلنا نتساءل حول أسباب نجاحها فى السينما وفشلها بالفوازير، لندرك أن الأمر لا يتعلق بموهبة ميريام الفنية، بل فى موهبة المخرج الذى تتعامل معه.

ففى "سيلينا" لم تعتمد ميريام على الملابس الضيقة ولا الفساتين العارية، وإنما اعتمدت على موهبتها فى الغناء وقدراتها التمثيلة فى التعبير الجيد عن المشهد الذى تجسده، هذا المحتوى الذى قدمته ميريام ونجحت فيه دون الاعتماد على جسدها، يحسب للمخرج حاتم على الذى اخرج موهبة ميريام التمثيلية فى اتجاهها الصحيح، عكس ما حدث فى فوازير رمضان مع طارق النور الذى اعتمد على جمال وشكل مريام وكأنها موديل إعلانات وليست فنانة لديها موهبة فنية غنائية وتمثيلية ظهرت فى "سلينا".

الجمهور كان يتوقع ظهور نفس تلك الموهبة التمثيلية فى الفوازير، لكن ما فعله طارق نور هو استغلال الشكل الخارجى لميريام دون النظر إلى موهبتها ما ساهم فى وجود حاجز بينها وبين جمهور الفوازير، فكل لقطات مخرج فوازير ميريام أخذت من بعيد ودون قرب من وجهها، مما أدى إلى نوع من عدم التواصل بسبب عدم رؤية تعبيرات وجه ميريام على الشاشة.

الحياة تبدأ المنافسة مبكرا بـ"محمد عل" و"بين الشوطين" و"قضية معالى الوزيرة"

بدأت قناة "الحياة" منافسة دراما 2011 مبكرا، حيث كشفت عن خريطتها خلال شهر رمضان المقبل قبل انتهاء شهر رمضان الماضى، وأعلنت عن قائمة النجوم والمسلسلات الحصرية على شاشتها، وذلك بعدما حققت نجاحا كبيرا خلال هذا العام بالمسلسلات الحصرية التى عرضت على شاشتها.

ومن المسلسلات التى أعلنت عنها "الحياة" حصريا على شاشتها مسلسل "محمد على" للنجم يحيى الفخرانى، المسلسل تأليف لميس جابر، وهو يعد أضخم إنتاج فنى فى عالم الدراما وستكون ميزانيته 70 مليون جنيه، وذلك بعد النجاح الكبير الذى حققه مسلسله الأخير "شيخ العرب همام"، حيث حقق أعلى نسبة مشاهدة فى أكثر من استفتاء خلال شهر رمضان، كما أعلنت عن مسلسل "بين الشوطين" للنجم نور الشريف والذى سيعود به للشاشة الصغيرة خلال شهر رمضان المقبل بعدما غاب عن جمهوره فى شهر رمضان 2010، تأليف عبد الرحيم كمال، وتدور أحداثه حول الاختيار وأهميته فى حياة الإنسان من خلال شخصية مهندس زراعى حينما يصل لسن معينة، ويقرر أن يبدأ حياة مختلفة.


كما أعلنت القناة عن عرض مسلسل إلهام شاهين العام المقبل "قضية معالى الوزيرة" حصريا على شاشتها، المسلسل تأليف محسن الجلاد، إخراج إنعام محمد على، إنتاج هشام شعبان، ويشاركها البطولة مصطفى فهمى، وماجد المصرى، وتدور أحداثه حول وزيرة لها مبادئ وقيم تتعامل بهما فى عملها، ولكن نظرا لاختفاء مفهوم المبادئ والشرف هذه الأيام تتعرض لمحاولات لتورطها فى عدة قضايا.

كما ستعرض الجزء الثامن من مسلسل "راجل وست ستات" بطولة أشرف عبد الباقى، لقاء الخميسى، منة عرفة، مها أبو عوف، انتصار، اخراج أسد فولدكار.

رامز جلال يحتفل مع جمهوره على "الفيس بوك"



احتفل أمس الفنان الشاب رامز جلال بمرور عام على صفحته فى "الفيس بوك"، حيث قام مسئولو الصفحة بوضع فيديو لرامز وهو يعبر عن سعادته لمحبينه ويشكرهم على تواجدهم فى صفحته الخاصة، وأنه يحرص دائما على قراءة تعليقاتهم للاستفادة منها، كما تمنى رامز عندما يحل العام المقبل أن يصل هذا الجروب إلى 30 ألف شخص.

يذكر أنه عرض لرامز مؤخرا على قناة "الحياة"، برنامجه "رامز حول العالم 2"، الذى تم تصويره بالكامل فى الولايات المتحدة الأمريكية، وقد لاقى البرنامج نجاحا كبيرا بعد المغامرات التى قام بها رامز.

طونى خليفة: مفيد فوزى خاف من مواجهتى وفضل أن يشتمنى ببرامج أخرى



مثلما يظهر طونى خليفة كمحاور جرىء يسأل ضيوفه أسئلة مستفزة ويحرجهم ويكشف لهم حقائق كانت غائبة عنهم ويواجههم بمعارضينهم كان هذا الحوار، فقد تكلم طونى عن معارضيه ولم يكتف بالحديث عن المعارضة فقط، لكنه هاجمهم وكشف حقائق غائبة للرأى العام عنهم، خاصة بعد مشاكله مع مواطنته الصحفية نضال الأحمدية وتجدد معارضة الكاتب الصحفى مفيد فوزى له..

*من هم معارضو طونى خليفة؟
ـ المعارضون كُثر، لكن الأشهر هذا العام هم مفيد فوزى ونضال الأحمدية.

* لماذا نضال الأحمدية برغم أنها مواطنتك وكانت علاقتكما جيدة؟
ـ هى التى بدأت فقد تحاشيتها مرارا، لكنها صاحبة إستراتيجية، فقبل أن تدخل أى مشروع سواء برنامج أو مجلة أو أى إطلالة تبحث دائما عن ضحية وتريد أن تحدث أى إشكال أو بلبلة حول نفسها، وكان ضحيتها من قبل وما زالت النجمة هيفاء وهبى ونوال الزغبى.

* وهل طونى خليفة هو ضحيتها هذا الموسم؟
ـ هى جاءت مصر لكى تقدم برنامجًا على أحد فضائياتها، لكنها وقبل قدومها قامت برفع دعاوى قضائية ضد جريدة "الدستور" ومجلة "كلام الناس"، وكانت تعتقد أن ذلك سيكون فرشة إعلامية لها، لكن ذكاءها خانها لأنه فعلت مثلما يكون شخص ما معزوم على الغداء عند صديق له، ولكنه قبل توجهه إليه يشتمه فكيف يستقبل صاحب البيت ضيف شتمه.

* إذن وما دخل طونى خليفة بهذه القصة، ولماذا حاولت الإساءة إليها فى برنامجك "دولارات وسيارات" الذى تقدمه فى رمضان وأذعت رقم هاتفها على الهواء؟
ـ أنا لم أقصد ذلك، لكن ملخص ما حدث أنها هى التى بدأت، لأنها بعد لمست نجاحى فى "مصر فقررت تضرب فيا، وقالت بالحرف الواحد إنها جاءت لمصر لتصحح صورة المذيع اللبنانى السيئة التى شوهها طونى خليفة، ولكنى التزمت الصمت ولم أرد، لأنى أعلم أنها تبحث عن أى مشكلة قبل البرنامج ولم أرد لأنى أعلم إمكانياتها الحقيقية، وكنت على يقين بفشلها، لأنها ليست إلا فرقعة صابون، وهذا ما حدث فقد انكشفت على حقيقتها وعندما لمست نجاح برنامجى "بلسان معارضيك" وفشل برنامجها "مع نضال" لم تتحمل ذلك وقامت بإرسال رسالة على موبايلى الخاص تدعو على وتشتمنى فقد كتبت: "أنت رخيص والله يبليك بمرض".

* إذن الرسالة جاءتك على هاتفك الخاص لماذا أذعتها على الهواء؟
ـ لم أكن أعرف فى البداية من صاحب الرسالة وخرجت لمشاهدين البرنامج وقلت لهم: "نحن فى شهر كريم وبرنامجى مفترضا أنه يساعد الناس ويقدم لهم جوائز يومية فورية، وبدون أن أعرف من صاحب الرسالة طلعت على الهواء وأعلنت الرقم وتعجبت من مرسلها، لكن المعدة معى بالبرنامج قالت لى إن هذا رقم نضال الأحمدية، وبعد علمى بذلك قررت رفع دعوى قضائية من خلال الرسالة ورقمها، ولكنى مهنيا لن أرد على الملأ.

* ولماذا بوجهة نظرك كإعلامى لامع ومذيع محترف فشلت نضال فى مصر؟
ـ لأنها من البداية خدعت ضيوفها ووعدتهم بأنها سوف تطل ببرنامجها من خلال شاشة التليفزيون المصرى الأرضى وهذا لم يحدث، وكانت تسوق لبرنامجها باسم التليفزيون المصرى، بالإضافة لكونها مازالت تعيش على أنغام الماضى فى عقد الأربعينات والخمسينات، وتعتقد أن مشاكلها وخلافاتها الشخصية وخلق قضايا وهمية مع الآخرين سوف يصنع برنامجا ناجحا، لكن ذلك كله لم يحدث وفشلت فشلا ذريعا وأوقف طارق نور البرنامج.

* وما أسباب تجدد مشاكلك مع مفيد فوزى؟
ـ مفيد فوزى دائما يريد أن يصطاد بالماء العكر ويلعب على العنصرية والعصبية، فبعد أن حاورته واستضفته ببرنامجى "لماذا" العام الماضى، وواجهت بما يتردد عنه من من كونه يطلق عليه "مستفيد فورى" هاجمنى بعدها على مدار سنة كاملة، وقال أن "ظفر" أى مذيع مصرى برقبة طونى خليفة، ولكنى لم أرد عليه لأنى أعلم أنه متقاعد إعلاميا ففضلت عدم الدخول فى معارك وهمية يريد أن يدخلنى فيها، ويحدث نوعا من أنواع العداء المصرى ضد أى لبنانى وبروح الرجال الشجعان أرسلت له ليأتى إلى لبنان ويحاورنى فتحجج ورفض، وقال إنه مشغول، ولكنى أفاجأ بأنه يتوجه للبنان ويسجل مع نضال مقابل حفنة من الدولارات ويشتمنى ويشتم عمرو أديب، وهذا إفلاس، لأنه الآن مكانه المتحف الذى يمتلئ الغبار على الموجودين فيه، وهو بالمناسبة يأخذ أقل أجر ويتوجه لأى برنامج أيا كان مقابل أى مال.

* ولماذا طلبت أن يحاورك؟
ـ خطرت على بالى فكرة أن أنهى حلقات البرنامج بضيف يحاورنى ويعارضنى تكاد تكون مناظرة، لكن مفيد فوزى كان أجبن من أن يواجه طونى خليفة رغم أن تاريخى كمحاور لا يمثل ربع تاريخه وقلت له وقتها: إذا كنت أنت الإعلامى العربى العملاق وتقيم العالم العربى على رجل تعال وحاورنى وأمسك السيف وأقطع رأسى إعلاميا، لكنه كان أجبن من أن يحاورنى، ولم يتجرأ على مواجهتى، فعليه إذن أن يصمت وأنا بالمناسبة أنتظر بعد هذا الحوار أن يطل من جديد ويشتمنى، ولكنى سوف أضيع عليه الفرصة لأنى لمست نجاحى ولذة تجاوب الجمهور المصرى معى، وبالمناسبة لتامر أمين تبرع أن يحاورنى وسعدت جدا بذلك لكنى كنت أريد مفيد فوزى.

* وماذا تتوقع وتنتظر من مفيد فوزى بعد هذا الحوار؟
ـ سوف يخرج ويقول لا يشرفنى أن أجلس أمام طونى خليفة برغم أنه رفض الجلوس أولا لجبنه، وثانيا لأنه يبحث عن المال ويسترزق من البرامج فقد جاء وحصل على 4 آلاف من الدولارات، وجلس أمام نضال ليشتمنى ويهاجمنى.

* بعيدا عن معارضيك ألا يزعجك وصفك بالمذيع المستفز؟
ـ الاستفزاز كلمة ليست مسيئة ما دام المذيع لا يجرح ضيفه ولا يفبرك ويلفق له الاتهامات، وما أفعله أنى أنقل الواقع ربما بطريقة مستفزة والاستفزاز أحيانا يكون ضرورة.

* لماذا يشعر المشاهد هذا العام بأن كل البرامج تشبه بعضها البعض؟
ـ بالفعل هناك برامج كثيرة هذا العام كلها تشبه بعضها البعض، لكنى أقول دائما "مش مهم كمحاور أسأل إيه المهم أسأل إزاى وكيف أصل إلى ما أريد"، وهذا العام فى برنامجى "بلسان معرضيك" أصررت على أن يحمل البرنامج "فورمات" أى فقرات متعددة.

* ما البرامج التى لفتت نظرك هذا العام؟
ـ برنامج تامر أمين أو الفقرة التى يقدمها فى برنامج مصر النهاردة الفكرة رائعة وتامر محاور ممتاز، وكنت أسمع عنه كلاما من أنه مذيع الحكومة، وأنه مفروض، لكن كل هذه المعالومات كانت أمور مغلوطة، لأنى بالفعل لمست كونه مذيعا مثقفا جدا وإعلاميا متمكنا، وقد جاء إلى برنامجى ليس ليخوض معركة، ولكن جاء ليواجه معارضيه بشرف فأبدع، وأفتخر أننى وتامر أصبحنا أصدقاء، بالإضافة لصداقتى التى تكونت مع خالد النبوى وعمرو سعد.
ومن البرامج المميزة أيضا برنامج لميس الحديدى "دوام الحال" وأيضا برنامج المحاور المتميز عمرو الليثى "أنا".

* وماذا عن المسلسلات أيها أعجبك؟
ـ المسلسات كثيرة جدا لكنى أتابع مسلسل "العار" لأنه يعجب زوجتى جدا، كما أتابع مسلسل "الجماعة"، ومسلسل يسرا، لأنى أعشق تمثيلها وطلتها على الشاشة

(ابعد عن يارا يا متعب) ..جماهير الاهلى تناشد اللاعب على الـ(فيس بوك)



ناشد الآلاف على موقع التواصل الاجتماعي الـ"فيس بوك" المهاجم الدولي عماد متعب
الابتعاد عن يارا نعوم ملكة جمال مصر السابقة، وذلك بعد انتشار مجموعة من الصور التى تجمع بين لاعب النادي الاهلى ويارا على الانترنت وظهورهما معا فى العديد من الأماكن العامة، فى الوقت الذى رفضت مجموعات أخرى التدخل فى حياة اللاعب الشخصية  .وأظهرت المجموعات حالة من الانقسام بين محبو اللاعب ومشجعي الاهلى ، فهناك مجموعة تطالب اللاعب بإنهاء علاقته مع يارا مثل "ابعد عن يارا يا متعب" وجاء فى رسالتها لمتعب "احنا الاهلاوية بنقلك ابعد عن يارا يا متعب ..... ولازم تفكر ألف مرة قبل متاخد اى خطوة ف الموضوع ده ".
وأضافت "احنا عاملين البيدج دى عشان احنا بنحبك و بنخاف عليك، كل إنسان مننا ليه عاطفة و بيحب بس لازم نخلى بالنا بردوا عشان منغلطش "
 
ونشرت المجموعة صورا لمتعب مع يارا بالإضافة الى العديد من الصور لصديقة اللاعب مع العديد من الشخصيات سواء فنانين أو لاعبي كرة مصريين أبرزهم زيدان إلي جانب بعض اللاعبين الأجانب مثل الإيطالي كانافارو.
وعلى الجانب الأخر، ظهرت مجموعات تستنكر التدخل فى حياة اللاعب الشخصية وتطالب الجماهير الابتعاد عن مناقشة الموضوع مثل مجموعة "لا للتدخل فى حياة متعب الشخصية"، "بنحبك يا متعب بيارا ولا غيرها"
وكان متعب قد أكد فى تصريحات لإحدى القنوات الفضائية أن يارا نعوم خطيبته وأنه لم يرتكب خطأ باصطحابها لاستاد القاهرة فى مباراة الاهلى وشبيبة القبائل بالقاهرة.
وطالب متعب ما تردد من إشاعات فى الفترة الأخيرة، وأكد انه سيعلن خطبته رسميا من يارا عقب عيد الفطر المبارك.
اقر ايضا:

عدد الزوار

free counters

اهلا بيك

اهلا بيك

الاحصائيات

جوجل اخبـــــــار

Custom Search

wibiya widget

ContactMe