الاثنين، 21 مارس 2011

نضال الشافعي : الاستفتاء أشعرني بأن صوتي له قيمة



صرح الفنان نضال الشافعي أنه سعد كثيرا بتجربة الاستفتاء حول التعديلات الدستورية وشعر بفخر تجاهها وقال " أجمل ما في هذه التجربة أننا لأول مرة في مصر يشعر الفرد أن رأيه وصوته ذو قيمة ويستطيع أن يعبر عنه بحرية سواء قال نعم أو لا وهذا هو منتهى النجاح للثورة التي كشفت فسادا كبيرا عشنا به سنين طويلة " .
ويكمل " لا يمكنني أن أتوقع من الأفضل لرئاسة الجمهورية لأن شعب مصر لابد أن يكون أفضل شعب في الدنيا وبالتالي نختار الرئيس وفقا لبرنامجه الذي لابد أن يكون واضحا وواقعيا وقادرا على إنقاذ البلد والنهوض به ، وأنا حاليا لست مع طرح أي اسم إلا عندما يظهر الشخص المناسب الذي يطرح برنامجا واضحا ومحددا وله فترة زمنية " .
من ناحية أخرى تحدث عن أعماله الفنية وأوضح أنه بدأ تصوير دوره ضمن أحداث الجزء الثالث من مسلسل " لحظات حرجة " وأكد أن هذا الجزء يضم أحداثا جديدة ويتناول جوانب إنسانية كثيرة في حياة الأطباء في محاولة للإشارة الى فكرة تضحية هؤلاء بحياتهم الشخصية في سبيل خدمة مهنتهم وبالتالي هذا الجزء يتعمق في حياتهم الشخصية ويرصد حقائق مهمة بها بشكل أكبر .
وأكد نضال أنه يواصل حاليا تصوير دوره في مسلسل "فرقة ناجي عطاالله " الذي يقوم فيه بدور واحد من العصابة التي يكونها الفنان عادل إمام في المسلسل ، وفي تصريح لموقع عيون عالفن قال " نحاول الاجتهاد كثيرا في سرعة تصوير هذا العمل لكي نلحق بالعرض الرمضاني لأنه مسلسل كبير ويضم أحداثا عديدة ، بالنسبة للكواليس فأحوال البلد هي محور حديثنا حيث نحرص دائما على تبادل الآراء ووجهات النظر والتناقش في قضايا البلد مع الفنان عادل امام وكل منا يستوعب رأي الآخر حتى إذا اختلفت الآراء الأمر الذي يخلق حالة جميلة بيننا في الكواليس خاصة أن المجتمع الفني مثقف وتبادل الآراء بين الفنانين أمر هام " .
ويكمل " كل المشاهد التي صورتها كانت داخلية ولم أصور مشاهد خارجية ولا يشغلني القلق من البلطجة لأن البلد آمنة بشكل كبير ، صورت مشاهد جمعتني بعادل إمام ووجدت أنه يتعامل معي كأب ويستوعب كل الشباب الذين يعملون معه وقادر على التواصل مع جيلنا ويعطينا فرصة في الإضحاك وليس حقيقيا ما يردده البعض بأنه يحتكر الضحك في أعماله الفنية " .
وأكد أن هذا المسلسل ساعد كثيرا في تنشيط حالة الدراما لأنه يضم عددا كبيرا جدا من العاملين فيه وبالتالي وفر فرص عمل كثيرة لهؤلاء .
وعن فيلمي " يا نا يا هو " و" الطريق الدائري " اللذين انتهى منهما قبل الثورة قال " أشعر بأن الظروف ستتحسن والقلق لم يأتني فقط لاحتمال نزول الفيلمين في هذه الظروف وإنما كنت أشعر بالقلق من البداية لأنها أول بطولة لي وأتمنى أن يتقبلني الناس فيها ، حرصت أن تكون التجربتان مختلفتين حيث الطريق الدائري يناقش قضايا فساد تؤثر على حياتنا ويوجه رسالة يقول بها لا للفساد بكل أشكاله ، أما يا نا ياهو فيلم إنساني جدا يعكس تأثير ضغوط الحياة وضغط الظروف الاقتصادية والاجتماعية على المواطن لذا أشعر أنني موفق في اختيارات الموضوعات ولا أقلق من موعد العرض ومن المحتمل عرضه في شهر يونية القادم والجهة المنتجة خائفة من حظر التجول الذي يلغى كثيرا من حفلات السينمات لذا تنتظر حتى تتضح الرؤية " .
ويضيف " كل ما يشغلني الآن أن يعود الاستقرار للبلد سريعا وألا يقدم الفنانون الفترة القادمة إلا الأعمال التي تقدم موضوعا حقيقيا يمس الناس ، بالنسبة للطريق الدائري لم يتحدد موعد عرضه لأن بعد مشاركته في مهرجان القاهرة السينمائي ترى الشركة المنتجة أنه مناسب لفكرة عرضه في المهرجانات وحاليا تم ترشيحه للمشاركة في أكثر من مهرجان منها فينسيا وبرلين ومونت كارلو ، لذلك يتأجل عرضه جماهيريا حتى ينتهي عرضه في المهرجانات " .
وأوضح " مشاركة الفيلم في مهرجان القاهرة السينمائي تعتبر إضافه جيدة له رغم عدم فوزه لكن يكفي أن تكون أول بطولة لي كممثل شاب جديرة بالمشاركة في المسابقة العربية بالمهرجان ولم يكن هدفنا في البداية عرض الفيلم بمهرجان وإنما تقديم قضية مهمة في الفيلم " .

منى زكي: لا أنوي تأسيس أحزاب سياسية



أطلقت الفنانة منى زكي مجموعة من التصريحات مؤخرا تناولت رؤيتها لأوضاع مصر بعد ثورة 25 يناير، حيث أكدت منى أن الثورة نجحت في تحقيق أهدافها، ولابد من المحافظة على مكتسباتها ومطالبة المصريين بأن يتحلوا بالإيجابية ويحاربوا الفساد، حيث كشفت أنها لا تنوي الانخراط في العمل السياسي أو تأسيس أو الانضمام لأي من الأحزاب السياسية المزمع تأسيسها لتمثيل كافة التيارات السياسية والفكرية المنبثقة من الثورة.
تقول منى: "لقد نجحت الثورة، بل وأبهرت العالم كله. ولكني أرى أنه مازال أمامنا الكثير... المهمة كانت في البداية شبه مستحيلة، إلا أننا نجحنا وبدأناها سلمية وانتهت أيضاً وهي مازالت متمسكة بسلميتها، وما زلت أرى أنه أمامنا الكثير حتى نطمئن إلى هذه الثورة، ولا بد أن نحافظ على مكتسباتها، لا بد أن نبدأ بتغيير أنفسنا ونكون أكثر إيجابية، ونحارب الفساد في كل مكان، ونجتهد في العمل لنبني بلدنا مثلما نريده، فإزالة النظام ليست النهاية بل هي البداية"، بحسب مجلة "لها".
وأعربت منى زكي عن أملها أن يتحسن الوضع من أجل مستقبل أفضل ومن أجل أهل مصر الذين لابد أن ينعموا بخيرها، ولأن هناك مطالب يشترك فيها المجتمع بكل فئاته، وهي العدالة الاجتماعية والحرية والديمقراطية".
ونفت منى زكي فكرة انضمامها لحزب سياسي أو قيامها بتأسيس حزب، حيث أوضحت: "لاأفكر في السياسة، فأنا فنانة أحب فني جداً بل أعشقه، وتمنيت في طفولتي أن أصبح طبيبة أو مهندسة ديكور، ولكني في النهاية ذهبت وراء الشيء الذي أحبه وأجيده وهو التمثيل. لا أريد أن أكون عضواً في حزب، ولم أنزل الى الشارع لكي يعتبرني البعض مناضلة سياسية، ولكنه كان موقفاً صادقاً من أجل مستقبل بلدي، ولأنني أردت أن تعيش ابنتي حياة أفضل بعيداً عن الظلم والقمع والقهر في مناخ حر يليق بمصر وبمكانتها."
واعترفت منى أنها لم تخش أبدا فشل الثورة وما قد يتبعه من حصار النظام السابق لها ومحاربتها، حيث كشفت: "كان لديَّ يقين شديد أن هذه الثورة سوف تنجح، ولم أفكر في نفسي، ونسيت أنني فنانة ولم أتذكر سوى أنني مواطنة مصرية عشت في هذا البلد وأحبه بالفعل، وأخشى عليه من تفاقم الظلم والفساد. وكان ما يدور في داخلي هو أن هذا البلد لابد أن يعيش في أحسن حال، وهؤلاء الشباب لابد أن يستردوا بلدهم وقوتهم وكرامتهم التي لا تنفصل عن هذا البلد. فالفن هو مثل كل شيء في مصر لن 'ينصلح' حاله إلا إذا 'انصلح' حالها، ولا أستطيع أن أقدم فناً حقيقياً ورائعاً إلا إذا كانت الأمور في بلدي على ما يرام. والحقيقة أن الواقع كان عكس ذلك، وكان لابد أن نقوم بثورة على الفساد حتى نتمكن من أن نطهر الفن هو الآخر من الفساد."

إلهام شاهين: لست متفائلة ومبارك لم يقمع الحريات



في حوار لها مع إحدى الصحف المصرية، كشفت الفنانة إلهام شاهين أنها غير متفائلة بالوضع الذي تمر به مصر حاليا خاصة في ظل توقف عجلة الإنتاج والخسائر المادية التى تلاحق الجميع.
فقد قالت إلهام إن مصر تمر حاليا بأزمة حقيقية بعد توقف العمل في الكثير من المصانع والشركات والبورصة الأمر الذي دفع المستثمرين إلى مغادرة السوق المصرية.
وأشارت الفنانة إلى أن السينما المصرية وكذلك الدراما تأثرتا أيضا وهو الأمر الذي سينعكس بالضرورة على حركة بيع وشراء المسلسلات المصرية في المرحلة الراهنة.
وألمحت الفنانة القديرة إلى أن مصر كانت تتمتع بحرية شديدة فى عصر الرئيس السابق، وبرهنت على ذلك بأن البرامج الحوارية لطالما كانت تتحدث عن الفساد، وكان الحوار متداولاً بين الناس، أما فى الوقت الحالى فالحرية تم استخدامها خطأ.
وأردفت قائلة: "الآن إذا عبر أحد عن رأى مخالف لمن يحاوره يكون نقيضاً له وضده وتحدث المشاكل والمشاجرات بينهما، وهذا يرجع إلى فهم الناس الخاطيء للحرية."
وعلى الصعيد الفني، تحدثت إلهام عن مسلسلها القادم "قضية معالي الوزيرة" قائلة إن العمل يناقش قضايا الفساد فى العديد من الوزارات والضغوط التي يتعرض لها المسئولون من أجل التنازل ومنح بعض الأراضى لمستثمرين أجانب وغيرها من أوجه الفساد التى يكشف عنها العمل.
وأوضحت إلهام أن العمل متوقف حاليا بسبب انعدام الأمان وعدم الاستقرار في البلد خاصة أن المسلسل يتضمن العديد من المشاهد الخارجية، وعند محاولة معاودة التصوير تعرض طاقم العمل إلى مضايقات وأعمال بلطجة وكان أولهم النجم مصطفى فهمي.

حرب بين مذيعات ماسبيرو بسبب الحجاب


رغم أن ثورة 25 يناير قد نجحت في تغيير العديد من الأوضاع داخل مبنى ماسبيرو، فإنها عجزت عن تغيير فكر البعض هناك حول الحجاب ممن تناسوا أن مصر دولة عربية قبل أن تكون إسلامية.
فقد أفادت مصادر من داخل مبني ماسبيرو بأن المذيعات المحجبات مازلن يعانين من الإضطهاد، وهذه المرة ليس من قبل المسئولين ولكن من زميلاتهن المذيعات غير المحجبات اللاتي يخشين أن تسحب المذيعات المحجبات البساط من تحت أقدامهن.
وترجع الأزمة حينما وافق الدكتور سامى الشريف، رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون، وكذلك نادية حليم، رئيسة التليفزيون، على الاستجابة لطلب المذيعات المحجبات بعودتهن للعمل مرة أخرى، ونظرا للأزمة المالية التى يعانى منها التليفزيون وصعوبة إنتاج برامج جديدة تناسب المذيعات المحجبات، تم توزيعهن على برامج اجتماعية تعرض حاليا.
لكن المفاجأة كانت في رد فعل المذيعات غير المحجبات اللاتي رفضن القرار بحجة أن ظهور مذيعة محجبة وأخرى بدون حجاب فى البرنامج الواحد سيكون سيئاً جدا، رغم أن هذا أمر طبيعى جدا ويطبق في العديد من القنوات العربية الكبرى.
وتعلق المذيعة المحجبة نيفين الجندى على الوضع في ماسبيرو قائلة: "لم أتخيل أن أواجه أنا وزميلاتي كل هذا الهجوم خاصة بعد ثورة 25 يناير التى من المفترض أنها غيرت فى تصرفات وسلوكيات المصريين".
وأوضحت نيفين: "إن دخول المحجبات فى البرامج التي تعرض حاليا لن يؤثر على أجر مذيعيها لأن هناك مقدمى برامج كثيرون كانوا من خارج الاتحاد وصدر قرار بفسخ عقودهم فنحن أبناء الاتحاد ونعمل بدلا منهم".
وأضافت: "عانينا كثيرا فى ظل القيادات السابقة وتعرضنا لظلم كبير لمجرد أننا ارتدينا الحجاب، واليوم نتعرض للظلم نفسه من زملائنا فى العمل".
ونفت أن يكون أحد قيادات التليفزيون دفع هؤلاء المذيعات إلى الاعتراض قائلة: "أصبحت هناك مشكلة وراء عمل المحجبات فى كل قطاعات الاتحاد، بل بدأ البعض فى جمع توقيعات ضد عملنا، وللأسف أصبحنا نحارب بعضنا البعض داخل الاتحاد".
ورفضت نيفين مثل غيرها من المذيعات المحجبات فكرة الانتظار لإعداد برامج جديدة لهن سواء كانت دينية أو اجتماعية، مشيرة إلى أنهن انتظرن بما فيه الكفاية ولسنوات طويلة لذلك فهن يصررن على الانضمام للبرامج الحالية.
وفي السياق ذاته أكدت المذيعة المحجبة منى الوكيل أن رئيسة التليفزيون قامت شخصيا بإعداد جدول بحيث تقدم المذيعات المحجبات يومين فقط فى الأسبوع وباقى الأيام لمقدمي البرامج الأصليين تفاديا للأزمة، ومع ذلك اعترضت مذيعات البرامج بدعوى أن دخول المحجبات سيؤثر على الأجر الذى يحصلن عليه.
ومن جانبها أكدت الأستاذة نادية حليم، رئيسة التليفزيون، أنها لا تمانع إطلاقا عودة المحجبات معلنة أن الأسبوع المقبل سيشهد عودة جميع المحجبات إلى الشاشة سواء فى برامج تعرض حاليا أو إعداد برامج جديدة لهن.
وطلبت من جميع العاملين بالإتحاد أن يتحلوا بالصبر وروح التسامح وتقبل الآخر، مذكرة الجميع أنهم يعملون في جهاز مملوك للدولة لذلك لا يحق لأى أحد مهما كان الإعتراض على عمل أو وجود زميل له.

بسبب إصرارها على التدخين.. جيهان فاضل تواجه موقفاً محرجاً في ساقية الصاوي



وضعت الفنانة جيهان فاضل نفسها في موقف محرج للغاية، أثناء وجودها في ساقية الصاوي لحضور الندوة الخاصة بالتعديلات الدستورية، بسبب قيامها بالتدخين المستمر أثناء الندوة، على الرغم من إبلاغ العاملين بالندوة لها بأن التدخين غير مسموح به.
وازداد إصرار جيهان بشكل كبير، على الرغم من ان الجميع يعلم بأن التدخين محظور داخل ساقية الصاوي ويكفي مشاهدة اللافتات المحذرة التي تملأ المكان، ولكن جيهان رفضت ان تستجيب لطلبات الحاضرين الذين طالبوها بالتوقف عن التدخين، وهو ما لم توافق عليه، ما دفعهم إلى الاستغاثة بأحد الموظفين العاملين بإدارة الساقية.
وبعد مشادات استمرت لعدة دقائق بين جيهان وهذا الموظف، استسلمت جيهان ورضخت لقرار عدم التدخين الذي تحرص عليه الإدارة، وأكملت الندوة بادية عليها ملامح الحرج الشديد.
وخلال الندوة أبدت جيهان رفضها التام للتعديلات الدستورية، وطالبت بوضع دستور جديد للبلاد بعد ان فقد القديم شرعيته مع سقوط الرئيس السابق محمد حسني مبارك.
جدير بالذكر ان جيهان فاضل كانت من بين الفنانين المشاركين في ثورة 25 يناير، وتعرضت للإصابة برصاصة في قدمها أثناء وجودها بميدان التحرير .

محاولات للصلح بين راتب والدمرداش



تنتشر حاليا أخبار تفيد بأن المقربين من الدكتور حسن راتب - رئيس مجلس إدارة قناة "المحور"- والإعلامي معتز الدمرداش يحاولون الصلح بينهما من أجل ضمان استمرار برنامج "90 دقيقية".
وتأتي مبادرة الصلح هذه رغم تفاقم المشكلة خاصة بعدما سلك معتز دربا قانونيا ضد القناة، يتمثل في إرسال إنذار على يد محضر لإدارة القناة، يطالبها فيه بضمان حقوقه المادية والمعنوية بعد منعه من الظهور على القناة لمدة 4 أيام متتالية: الثلاثاء والأربعاء والسبت والأحد الماضيين.
وكانت الخلافات قد نشبت بين إدارة القناة والإعلامي البارز معتز الدمرداش وفريق الإعداد، حول الحوار الذى أجراه الزميل محمد صلاح الزهار المشرف العام على البرنامج مع عبود الزمر.
وقد كشفت بعض المصادر أن الدمرداش رفض الذهاب إلى بيت عبود الزمر من أجل إجراء حوار معه، وأصر على أن يأتي الزمر بنفسه إلى الأستوديو لو كان يرغب في إجراء هذا الحوار!
وبناء على موقف الدمرداش، أرسل رئيس تحرير برنامج "90 دقيقة" الصحفي صلاح الزهار إلى منزل الزمر لإجراء الحوار، بدلا من الدمرداش، دون أن يتم إبلاغ حسن راتب رئيس القناة.
وعندما علم راتب بما حدث، أصدر أوامره بإيقاف معتز الدمرداش عن تقديم أي برامج على شاشة القناة.
وازدادت الأزمة بعدما رفض سامي عبد الراضي - رئيس تحرير البرنامج- الاستمرار رغم المفاوضات التى قادها هو بنفسه للحفاظ على البرنامج الذي حقق نجاحا جماهيريا منذ بدايته فى 2006.
 

أسرار إيقاف معتز الدمرداش عن العمل



بعد تناثر أخبار مبهمة عن رفض الإعلامي معتز الدمرداش، تقديم حلقات برنامجه الشهير "90 دقيقة"، وغموض الرؤية لبعض الوقت، كشفت الساعات الماضية عن بعض الأسرار الخاصة بهذا الموضوع.
حيث صرحت بعض المصادر داخل قناة المحور التي تستضيف برنامج الدمرداش، أن سبب المشكلة هو رفض الدمرداش الذهاب لعبود الزمر حتى بيته، من أجل القيام بحوار معه، وإصراره على أن يأتي الزمر بنفسه إلى الأستوديو لو كان يرغب في إجراء هذا الحوار!
وبناء على موقف الدمرداش، أرسل رئيس تحرير برنامج "90 دقيقة" الصحفي صلاح الزهار حتى منزل الزمر لإجراء الحوار، بدلا من الدمرداش، دون أن يتم إبلاغ حسن راتب رئيس القناة.
وعندما علم راتب بما حدث، أصدر أوامره بإيقاف معتز الدمرداش عن تقديم أي برامج على شاشة القناة، فطالب الدمرداش بورقة رسمية تثبت ذلك، وبعد أن تمكن من الحصول عليها بالفعل، تقدم خطوة في سبيل مقاضاة القناة والمطالبة بحقوقه المادية لديها، حيث طالب -عبر محاميه الخاص- بالتعويض المنصوص عليه في عقده وهو مليون وخمسمائة ألف جنيه.
وقد رفض حسن راتب دفع هذا المبلغ للدمرداش، وبدأ في اتخاذ الإجراءات القانونية للرد على الدمرداش.

للمرة الثانية.. النائب العام يطلب منع مبارك من التصرف في أمواله



حدد المستشار السيد عبدالعزيز عمر رئيس محكمة استئناف القاهرة جلسة غدا
الثلاثاء لنظر أولي جلسات طلب النائب العام المستشار عبدالمجيد محمود للكشف 
عن الحسابات السرية للرئيس السابق محمد حسني مبارك والخاصة 
بمكتبة الاسكندرية كما تنظر نفس الدائرة منع مبارك من التصرف في أمواله 
بشخصه وذلك أمام الدائرة السابعة برئاسة المستشار جمال الدين صفوت 
رئيس محكمة جنوب القاهرة والتي ستعقد في التجمع الخامس، يذكر أن المحكمة 
قد أصدرت حكما بمنع اسرة مبارك من السفر والتصرف في أموالهم.

من جانب آخر تقدم مصطفي بكري ببلاغ للنائب العام ضد عاطف عبيد 
رئيس مجلس الوزراء الاسبق ورئيس هيئة موانئ البحر الأحمر ورجل 
الاعمال أسامة الشريف رئيس شركة تنمية العين السخنة وعمر طنطاوي 
نائب مجلس الادارة بوجود اهدار مال عام في إنشاء ميناء العين السخنة 
واسناد المشروع بالأمر المباشر وابرام العقود دون عرضه علي مجلس الدولة 
أو مجلس الشعب وذلك بالأمر المباشر من شخصيات عليا ومنها 
جمال مبارك وطالب في بلاغه بفسخ العقد واسترداد قيمة الاموال المهدرة. 
ومن ناحية أخري استكملت أمس نيابة أمن الدولة العليا تحقيقاتها مع يوسف
والي وزير الزراعة الاسبق في البلاغات المقدمة ضده الخاصة عقد الوليد بن 
طلال وأيضا مع سامح فهمي وزير البترول الاسبق بشأن اهدار مال عام 
وتصدير الغاز لإسرائيل وحتي مثول الجريدة للطبع لم يصدر قرار.

ومن ناحية أخري أحال المستشار الدكتور تيمور مصطفي كامل رئيس هيئة 
النيابة الإدارية المتهمين بالاختلاس في البلاغ المقدم من رئيس مصلحة 
الضرائب العقارية لاتخاذ اللازم حيال واقعة فقد مجموعة من الإقرارات 
الضريبية المقدمة من الممولين خلال فترة تلقي الإقرارات بمناسبة إعمال 
القانون رقم 169 لسنة 2008 بشأن قانون الضريبة علي العقارات 
وللمحاكمة التأديبية وطلب تحديد جلسة عاجلة لمحاكمتهم وتوقيع 
أقصي العقوبات.

وفي ذات السياق استكملت نيابة أمن الدولة العليا برئاسة المستشار هشام 
بدوي المحامي العام الاول أمس للمرة الثالثة تحقيقاتها مع الدكتور يوسف 
والي وزير الزراعة الاسبق وذلك في البلاغات المقدمة ضده بشأن بيع 120
ألف فدان بمشروع توشكي للأمير السعودي الوليد بن طلال وتقديم له 
تسهيلات بالمخالفة للقانون دون وجه حق في إعفائه من الاعباء الحكومية.

وواجهت النيابة والي بتهمة قيامه ببيع 120 ألف فدان بتوشكي للأمير 
الوليد بن طلال بأسعار زهيدة وتقديم تسهيلات له في العقد المحرر بين 
الحكومة والأمير، والذي أتاح له تسقيع الارض دون استصلاحها مما تسبب 
في اهدار المال العام.

وأكد والي أنه لم ينفرد بأخذ قرار البيع بنفسه، وتم عرض القرار علي 
الجهات المختصة، وأولها مجلس الوزراء ووزارة الزراعة كما كانت هناك 
لجان تابعة لجهاز الاستصلاح الزراعي تقوم بمعاينة الاراضي التي يتم 
 التصرف فيها.

مضيفا أن قوانين هيئة الاستصلاح تجيز بيع الاراضي التي يقوم مقدمو 
الطلب بزراعتها وتحويلها من أرض صحراوية إلي أرض مثمرة وخضراء 
لاثبات جديتهم في عملية الاستثمار، وفي حالة عدم الجدية يكون 
عقد البيع والتصرف ملغي من تلقاء نفسه ويتم سحب الاراضي من صاحب 
الطلب، وأنه قام بتوقيع البيع تشجيعا للاستثمار العربي في البلاد، وبالاسعار 
التي حددتها اللجنة وأن عملية البيع لهذه المساحات كانت وفقا لتوجيهات 
الدولة والحكومة من أجل تشجيع الاستثمار العربي والأجنبي بالبلاد، 
خاصة مشروع توشكي الذي يبعد بمسافات كبيرة عن العمران.

وكما واجهت النيابة والي بالمادة 11 من القانون 143 لسنة 81 في شأن 
الاراضي الصحراوية والتي قيدت الحد الاقصي للملكية في الاراضي 
الصحراوية بخمسين ألف فدان، وهو ما تم التحايل عليه باخراج العقد من نطاق 
رقابة القضاء المصري وكذلك عدم تحقق الهدف المرجو من التعاقد، حيث 
لم يتم استصلاح سوي 600 فدان والتي لا تتناسب مع اجمالي المساحة ولذلك 
أوصت الهيئة ببطلان العقد بطلانا مطلقا يتعلق بالنظام العام ويكون لكل 
ذي شأن التمسك ببطلانه.

أهالي الاسكندرية يحطمون قسما للشرطة بعد إخلاء سبيل ضباط متهمين بقتل المتظاهرين



قام مواطنون مساء أمس الأحد بهدم أجزاء من قسم الرمل ثاني بالإسكندرية 
احتجاجا علي قرار محكمة جنح مستأنف الإسكندرية بإخلاء سبيل 3 من
ضباط الإسكندرية المتورطين في قتل المتظاهرين يوم 28 يناير وهم: 
وائل الكومي - رئيس مباحث قسم رمل ثاني - ومعتز العسقلاني - 
رئيس مباحث قسم الجمرك - ومحمد سعفان - معاون مباحث قسم المنتزه.

أكد شهود عيان أن من قاموا بهدم أجزاء من القسم هم أسر
19 مواطنا بالإسكندرية لقوا حتفهم علي أيدي وائل الكومي الذي أخلت 
النيابة سبيله بضمان وظيفته وهو ما أثار غضب الأهالي ودفعهم إلي محاولة 
هدم القسم إلا أن اللجان الشعبية بالمنطقة حالت بينهم وبين ذلك بعد أن 
استطاعوا أحداث تلفيات بالقسم وهدم أجزاء منه.

وفي سياق متصل أكد خلف بيومى - مدير مركز الشهاب لحقوق الإنسان - 
أن قرار محكمة كان صادما لأسر الشهداء، مشيراً إلي أن إخلاء السبيل غير 
قانوني لأن المتهمين مدانين وأركان القضية شبه مكتملة فضلاً عن إدلاء 
شهود العيان بأقوالهم في الوقائع.

وأضاف: سنتقدم اليوم الاثنين باستئناف علي قرار المحكمة بإخلاء سبيلهم 
وإذا لم يستجاب لنا سيعلن أسر الشهداء اعتصامهم أمام المحكمة.

الإخوان تعلن عن لقاءات مباشرة مع شباب المسيحيين للرد على أى مخاوف



في أول مبادرة من نوعها، أطلق المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين 
الدكتور محمد بديع مبادرة وطنية تتضمن قيامه بإجراء لقاءات مباشرة مع 
الشباب المسيحي في مصر لتوضيح مواقف جماعة الإخوان المسلمين والرد 
على أى مخاوف يمكن أن يطرحها الشباب.

أعلن ذلك المتحدث الرسمي باسم الجماعة الدكتور عصام العريان، 
وقال في تصريح خاص لوكالة أنباء الشرق الأوسط مساء الأحد، 
"ان فضيلة المرشد طرح مبادرته خلال اتصال هاتفي تلقاه من البابا شنودة 
الثالث بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية الأحد استمر نحو ربع 
الساعة ردا على رسالة التهنئة التي بعث بها المرشد للبابا بمناسبة شفائه 
وعودته سالما إلى أرض الوطن.

وأضاف العريان إن الاتصال الهاتفي بين فضيلة المرشد والبابا اتسم بالود 
الشديد ودار خلاله حوار جيد للغاية حول شئون الوطن وتخللته بعض 
الطرف والنكات.

وحول توقيت بدء تلك المبادرة، قال العريان إن الكرة الآن في ملعب 
الشباب المسيحي، وسنكون جاهزين لتلبية الدعوة في أسرع وقت لتنفيذ 
المبادرة وعقد لقاءات بين المرشد العام للإخوان المسلمين والشباب 
المسيحي المصري.

وكان المرشد العام للإخوان المسلمين الدكتور محمد بديع قد بعث السبت 
ببرقية تهنئة إلى البابا شنودة، للتهنئة بالشفاء، وعودة نيافته معاف إلى 
أرض الوطن.

وتأتى مبادرة مرشد الإخوان في ظل حالة من الاحتقان في أوساط الشباب
المسيحي على خلفية أحداث قرية "صول" مركز أطفيح بمحافظة حلوان 
حيث قام عدة آلاف منهم بالاعتصام أمام مبني الإذاعة والتليفزيون بماسبيرو 
لمدة تسعة أيام.

وأعلن المعتصمون بعد فض اعتصامهم يوم 17 مارس الجارى اعتزامهم 
العودة للاعتصام مجددا يوم 25 مارس الجاري فى حال عدم الاستجابة 
لجميع مطالبهم، وأكدوا أن قيام القوات المسلحة بإعادة بناء كنيسة الشهيدين 
بقرية "صول" يعد أحد المطالب وليس جميعها، وطالبوا بسرعة القبض 
علي المسئولين عن أحداث أطفيح وتقديمهم إلي المحاكمة العسكرية، بالإضافة 
إلي إقالة محافظي حلوان والمنيا بسبب كثرة الفتن الطائفية في المحافظتين.

الليبيون يطردون بان كي مون من ميدان التحرير





تعرض بان كى مون الأمين العام للأمم المتحدة لاحتكاكات من قبل بعض 
المتظاهرين "يعتقد أنهم ليبيون" عند محاولة خروجه من مقر جامعة الدول 
العربية، بعد انتهاء زيارته ولقائه عمرو موسى الأمين العام للجامعة.

وقالت، خولة مطر مدير المركز الإعلامي للأمم المتحدة بالقاهرة التي ترافقه 
خلال زيارته لمصر، إن بان كى مون كان ينوي زيارة ميدان التحرير الذي
شهد ثورة الخامس والعشرين من يناير عندما حاول ما بين 20 إلى 30
شخصا عرقله خروجه مرددين "تسقط تسقط أمريكا وإيطاليا" مما دفع 
الأمين العام للأمم المتحدة للعودة إلى مقر جامعة الدول العربية.

وأعربت المسئولة الدولية عن اعتقادها بأن بعض من هؤلاء الأشخاص من
الليبين المقيمين في مصر يريدون التعبير عن غضبهم بسبب قيام التحالف 
الغربي بشن هجمات جوية على ليبيا تطبيقا لقرار مجلس الأمن الدولي 
بحظر الطيران علي ليبيا.

وفي وقت سابق، استقبل الدكتور عصام شرف رئيس مجلس الوزراء بمكتبه 
بان كى مون، وحضر اللقاء نبيل العربى وزير الخارجية وماجد عبدالفتاح 
مندوب مصر الدائم لدى منظمة الأمم المتحدة، وتناول اللقاء الدعم الذى 
يمكن أن تقدمه الأمم المتحدة لمصر خلال الفترة المقبلة فى مختلف المجالات.

فرنسا تطلق سراح الشاب مامي وتخضعه للإقامة الجبرية الأربعاء المقبل



أكدت السلطات الفرنسية خبر إطلاق سراح المطرب الجزائري الشاب مامي يوم الأربعاء القادم الموافق 23 مارس الحالي، على ان يقيم إقامة جبرية داخل حدود العاصمة الفرنسية باريس لمدة خمس سنوات وهي مدة عقوبته في قضية ضرب صديقته وإرغامها على الإجهاض.
وأكد محامي الشاب مامي خالد لزبر أن مامي ملزم بالإقامة في المنزل الذي سيقدم عنوانه لقاضي تنفيذ العقوبات، فور خروجه من سجن "سان دوني" بالعاصمة الفرنسية باريس.
هذا إلى جانب انه سيقوم بالبقاء تحت رقابة قاضي تنفيذ العقوبات لحين انتهاء المدة المفروضة عليه، وفي حال قيامه بالتورط في أحد الفعال غير القانونية يفقد الحق في الإفراج.
وقال خالد: "القانون الفرنسي يحدد أهم أهداف الإفراج المشروط في إعادة إدماج المسجون المفرج عنه بالمجتمع وهو حسن السير والسلوك، وتتعدد الإجراءات الرقابية على الشاب مامي، ومنها أن يرد على كل استدعاء يتلقاه من طرف قاضي تنفيذ العقوبات، وكذلك إبلاغ السلطات بأي تغيير لعنوان إقامته في فرنسا، بالإضافة إلى إعطاء معلومات عن مصادر دخله، واخضاعه لمراقبة وزيارات من طرف معاون الرقابة الاجتماعي الملحق بوزارة العدل الفرنسية، وتحديدا بمديرية السجون وإعادة الإدماج".
وعلى الجانب الفني، أضاف خالد ان مامي يقوم بالتحضير لألبومه القادم من داخل السجن حيث قام بالفعل بكتابة كلمات عدد من أغنياته خلال مدة حبسه التي قضى منها ما يزيد على نصف العقوبة المفروضة عليه والمقدرة بخمس سنوات منذ العام 2009.

اسمع حمادة هلال يغني "بحبك يا أمي" احتفالا بعيد الأم



طرح الفنان حمادة هلال أغنية جديدة بعنوان "بحبك يا أمي" بمناسبة الاحتفال بيوم عيد الأم.

وجاء في بيان من المكتب الإعلامي للفنان حمادة هلال أن الأغنية تم طرحها من خلال الموقع الرسمي لهلال، كما سيبدأ إذاعتها على الإذاعات المصرية.

أغنية "بحبك يا أمي" من كلمات وألحان محمد سعد وتوزيع ياسر ماجد، ويقول مطلع الأغنية: "حبيبتي يا أمي منى ليكي أطيب تحيه .. في عيدك يا أمي بهدي ليكي أغلى هديه .. بهديكي مصر".

اسمع أغنية "بحبك يا أمي"







فتحي عبد الوهاب: البرادعي أعطانا الأمل في التغير لكني لم أقرر انتخابه



أكد الفنان فتحي عبد الوهاب أن ظهور البرادعي ورغبته في التغيير كانت بمثابة الشمعة التي تضيء طريق الحرية.

وتابع عبد الوهاب أنه رغم خوفه من الفشل بالمحاولات التي بدأوا فيها للتغير، إلا أنه كان متأكد من أنه في الطريق الصحيح والذي سيؤدي إلى الثورة، خاصة بعدما استفحل الفساد، وزادت حالة الإرهاب المعنوي والسياسي والاجتماعي الذي مارسه النظام الفاسد، وبعد الانتخابات البرلمانية المزورة تأكد من قرب سقوط النظام، بعدما وصل لدرجة من "البجاحة" والغرور والتعالي، بحسب تصريحاته لجريدة "المصري اليوم".

وتابع عبد الوهاب أن كل أعضاء النظام السابق كانوا أشبه بشبكة عنكبوتيه سامة تظهر قوية ومخيفة ولكنها هشة وضعيفة، ووجود شخص مثل أحمد عز رغم أنه لا علاقة له بالسياسة ويصبح رجل السياسة الأول في الدولة يؤكد على خلل النظام.


وقال توقعت أكثر من مرة أن عز سيكون سبب انهيار النظام وقلتها صراحة "الراجل ده هيودي النظام في دهية اللي بتأكد أن المصري مرفة وبيشرب مياة غازية وبيركب تكييفات".

وأشار عبد الوهاب إلى أنه ليس بالضرورة أن يرشح الدكتور البرادعي لمنصب الرئيس، وأنه لن يختار الرئيس إلا بعد أن يطلع على جميع البرامج الانتخابية لجميع المرشحين، وبناء عليه سيمنح صوته لأفضل برنامج انتخابي.

بالصور: براد بيت وأنجلينا وأطفالهما الستة يشترون البقالة



خرج ثنائي هوليوود براد بيت وأنجلينا جولي صباح الأحد 20 مارس مع أطفالهما الستة لشراء البقالة في مدينة نيو أورلينز بولاية لويزيانا.

ونشر موقع "جست جاريد" الصور، والتي ظهرت فيها العائلة كلها بأفرادها الثمانية والابتسامة تملأ وجوههم وهم في طريقهم إلى "بيرتي ماركت".

وحسب ما نشرته مجلة "بيبول"، فإن شاهد عيان قال إن الثنائي الذهبي دخلا الماركت لشراء العصير والبطاطس وبعض الحلوى لأطفالهما، وإن ما يهمهما هو أن يقضوا الوقت مع أطفالهما ذهابا وإيابا إلى أي مكان.

ولقد وصلت أنجلينا (35 عاما) إلى نيو أورلينز الجمعة الماضي مع أطفالها، مادوكس (9 سنوات) وباكس (7 سنوات) وزهرة (6 سنوات) وشايلوه (4 سنوات) والتوأم نوكس وفيفيان (عامان)، لكي تكون العائلة كلها بجانب الأب براد بيت (47 عاما) وهو يصور أحداث فيلمه الجديد "كوجان تريد" Cogan’s Trade.

والعائلة كلها تعيش حالياً في منزل كبير بالحي الفرنسي في نيو أولينز، إلى أن ينتهي بيت من تصوير فيلمه خلال الأسابيع المقبلة.

وكانت أنجلينا قد قالت في حوار سابق لها إنها اتفقت مع بيت على أن يتبادلان مهمة الاعتناء بأطفالهما، فعندما يكون أحدهما يصور فيلما جديدا يأخذ الثاني اجازة ليعتني بالأطفال، وذلك ليتأكدوا من أنهما يتابعان كل لحظة في حياة أطفالهما.





عبدالباقى: مكسبنا الأساسى فى الاستفتاء هو المشاركة



قال الفنان أشرف عبد الباقى لـ"اليوم السابع" إن مكسب الشعب المصرى الأساسى فى الاستفتاءات على الدستور التى أجريت مؤخرا هو مشاركتنا الحقيقية فى الحياة السياسية.

كما أوضح عبدالباقى أنه عندما ينزل 18مليون مواطن ليدلوا بأصواتهم هو مكسب كبير أيضا لأن كل مواطن على أرض مصر أدرك أن صوته له قيمة لذلك نجد أن حوالى 90%من الذين أدلوا بأصواتهم فى الاستفتاءات لم يدلوا بأصواتهم قبل ذلك وأنا واحد منهم لأننا كنت أشعر أنا وباقى المواطنين أن النتيجة محسومة قبل الإنتخابات.


وأضاف عبد الباقى أن هذه التجربة هى أول تجربة حقيقية للديمقراطية ولا يمنع أن يكون فيها بعض الأخطاء وأكد عبد الباقى أنه عندما يأتى أى رئيس قادم سيقدر المواطنين وسيعمل لهم ألف حساب لأنها سيدرك أنه من اختيار الشعب.

"كينج توت" تنفى أى صلة لها بشقيق سوزان مبارك


نفى مكتب المستشار محمد شعبان، صاحب شركة "كينج توت" ووالد كل من المنتج عصام شعبان وهشام شعبان وحسام شعبان المالكين للشركة، وجود أى صلة له بمنير ثابت شقيق سوزان مبارك من بعيد أو قريب.

مبررا ذلك بأنه فى الوقت الماضى والقريب جدا كانت هناك مشكلة بين الشركة وبين جهاز أمن الدولة بسبب مشاهد معينة فى مسلسل "عابد كرمان" الذى يخرجه نادر جلال، ولو أن هناك أى صلة بينهم وبين منير ثابت لكان الأولى أن يحل لهم هذه المشكلة ويظهر المسلسل للنور.

كما أكد أن الشركة هى مجرد شركة توصية بسيطة ولا يجوز فيها التمويل الخارجى من أى شخص، وأن التمويل الوحيد للأعمال التى تنتجها الشركة هو من خلال القنوات التى تشترى المسلسلات.

وأضاف أن الأعمال التى تنوى الشركة إنتاجها حاليا يتم التحضير لها وسوف تظهر للنور قريبا جدا، وسوف يكون هناك مؤتمر صحفى ستعلن فيه الشركة بدء فى تصوير هذه الأعمال.

وأشار المستشار محمد شعبان إلى أنه ينوى رفع دعوى إلى النائب العام ضد كافة الصحف والمواقع التى كتبت الخبر السابق بدون التأكد من مصدره.

الجدير بالذكر أنه تردد بقوة داخل الوسط الفنى شائعة مشاركة منير ثابت شقيق سوزان ثابت زوجة الرئيس المخلوع محمد حسنى مبارك بنسب معينة فى شركة الإنتاج المعروفة كينج توت، الأمر الذى أثر على شعبية الشركة بين جموع الفنانين واستيائهم من ذلك الأمر.

بوسى: من يشكك فى الاستفتاء يريد تخريب مصر



قالت النجمة بوسى إنها تحترم النتيجة التى انتهت بنعم فى استفتاء تعديلات الدستور رغم تصويتها بالرفض، مؤكدة أن أول أمس السبت كان يوما تاريخيا سيظل يكتب عنه التاريخ، لأننا ولأول مرة نعبر عن أصواتنا بكل شفافية وحرية.

وأضافت بوسى أننا لابد أن نحترم رأى الأغلبية وأن من يشكك فى نزاهة الانتخابات هو يريد تخريب مصر وأنتشار الفوضى فيها، وعلى المطالبين بالتغيير لابد أن يكون فيه منطق فى المطالب وأن المعنى الحقيقى للديمقراطية هو أن يكون هناك رأى ورأى آخر.


وأعربت بوسى عن سعادتها بالخطوة الإيجابية التى اتخذت لصالح مصر وهى إقبال المواطنين على لجان الاستفتاء وأن الشىء الوحيد الذى أغضبها هو وجود بعض البلطجية على بعض اللجان ليجبروا بعض المواطنين على التصويت بآراء معينة لصالح أحد الأحزاب.

اسمع احمد مكى شكرا يا ماما






اليوم تامر حسنى يستأنف تصوير مسلسل "آدم"



يستأنف اليوم، الاثنين، الفنان تامر حسنى، تصوير باقى مشاهد مسلسل آدم، وهو أولى تجارب المطرب تامر حسنى الدرامية، والذى يحاول فيه تقديم تجربة درامية مختلفة من خلال الموضوع، وطريقة الإخراج، وإيقاع الأحداث السريع.

تدور أحداث المسلسل حول "آدم" أو تامر حسنى، وهو شاب فقير من بيئة شعبية، يموت والده، فيصبح عائل الأسرة المكونة من والدته الفنانة عفاف شعيب، وإخوته فتاتين وصبى، كما يتضح من الصور، وتضطره الظروف للعمل ديليفرى لأحد مطاعم المأكولات السريعة، وتتطور الأحداث.

خالد يوسف:علينا جميعاً الامتثال لإرادة الشعب



طالب المخرج خالد يوسف جموع الشعب المصرى باحترام نتيجة الاستفتاء على التعديلات الدستورية، مشيرا إلى أن "علينا جميعا الامتثال لإرادة الشعب المصرى طالما أن الأغلبية العظمى منه قالت نعم".

وقال يوسف فى تصريحات لـ "اليوم السابع"، إنه ليس قلقا على مستقبل مصر فى كل الأحوال طالما لن نعود لاستخدام دستور 71، مشيرا إلى أن معظم الذين صوتوا بنعم تخيلوا أن الاستقرار متوقف على التصويت بنعم، أما التصويت بـ لا سيدعو للفوضى، وكانت النتيجة من الممكن أن تتغير لو أخذنا وقتا كافيا لشرح فائدة التصويت بالرفض.


وأكد خالد يوسف على اقتناعه بنزاهة الاستفتاء على الرغم من تصويته بالرفض على التعديلات الدستورية.

آسر ياسين: راضٍ بنتيجة الاستفتاء ومتفائل بالمستقبل




صرح النجم الشاب آسر ياسين لـ"اليوم السابع" بأنه واثق فى نتيجة الاستفتاء وبرغم أنه قام بالتصويت بـ"لا"، إلا أنه متقبل النتيجة، لأنها جاءت من إرادة الشعب المصرى.

وتابع آسر، بأن عوامل كثيرة هى التى ظهرت فى تفاوت نتيجة الاستفتاء، ويرجع ذلك من بعض الخطب الدينية الموجهة وعدم التوعية التى كان عليها الكثير من الذين ذهبوا للتصويت.


وأضاف آسر بأنه كان يتمنى من الجميع الذهاب إلى لجان الاقتراع من أجل التصويت خاصة وأن 25 مليون شخص لم يذهبوا وهى نسبة كبيرة للغاية ويرجع ذلك لعدم درايتهم بنتائج الاستفتاء.


واختتم آسر حديثه بأنه متفائل من المرحلة المقبلة، ولابد من وجود حملة لتوعية الناس خاصة، وأننا مقبلون خلال 6 شهور على انتخابات برلمانية ورئاسية، وهى تطلب تكاتف من الجميع فى تلك المرحلة من أجل اختيار الأفضل لنا.

غادة عبد الرازق: الديمقراطية هى أن نقبل نتيجة الاستفتاء



أكدت النجمة غادة عبد الرازق موافقتها على نتيجة الاستفتاء، مشيرة إلى ضرورة القبول بنتيجة أولى تجارنا الديمقراطية الحقيقة، وأننا فيما بعد سنواصل تأكيد اختياراتنا، سواء فى انتخابات البرلمان أو انتخابات الرئاسة.

وقالت غادة، إن نسبة الذين لم يشاركوا فى التصويت ستقل كثيراً خلال الفترة المقبلة، لأننا مازلنا نحتاج إلى حملات كثيرة من أجل توعية الناس للمشاركة والتصويت فى الانتخابات بإرادتنا الكاملة.


وتابعت غادة، أنها شعرت أثناء ذهابها للمشاركة للاقتراع كأنها فى أيام العيد، لأنها للمرة الأولى التى نخرج فيها ونقول كلمتنا بجد، وعلى الرغم من اختيارها "لا" فى التعديلات الدستور، إلا أننا علينا تقبل جميع الآراء مهما كانت.


يذكر أن الفنانة غادة عبد الرازق تنتظر استئناف تصوير باقى الحلقات من أحدث مسلسلاتها "سمارة" والتى يشاركها البطولة الراقصة لوسي، وحسن حسنى ومحمد لطفى وسامى العدل وياسر جلال، ومن تأليف مصطفى محرم وإخراج محمد النقلى.

عدد الزوار

free counters

اهلا بيك

اهلا بيك

الاحصائيات

جوجل اخبـــــــار

Custom Search

wibiya widget

ContactMe