الأحد، 26 ديسمبر 2010

بالصور: مصر تحصد 98 جائزة من مهرجان الإعلام العربي الـ16



حصد كل من إياد نصار وهند صبري وأحمد مكي ودنيا سمير غانم ومحمود ياسين ونادية الجندي وجمال سليمان وبسمة جوائز التمثيل في مهرجان الإعلام العربي الـ16 ، وسيتم إعلانها بعد قليل.

بدأ حفل ختام مهرجان الإعلام العربي بتوزيع جوائزه على المتسابقين، وقد حصدت مصر منها بمفردها على 98 جائزة في كل الفئات والمسابقات.

في مسابقة المسلسلات التاريخية حصد مسلسل "الجماعة" على 6 جوائز بمفرده منها جائزة أحسن ممثل لإياد نصار وأحسن سيناريو للكاتب وحيد حامد وأحسن مخرج للمخرج محمد ياسين، أحسن موسيقى تصويرية للموسيقار عمر خيرت، الجائزة الفضية للإنتاج لشركة الباتروس، وأحسن ديكور للمهندس أنسي أبو سيف،أحسن ممثل مساعد أحمد عزمي مناصفة مع شريف سلامة عن دوره في مسلسل "ملكة في المنفى".

الفنانة نادية الجندي حصدت جائزة أحسن ممثلة عن مسلسل "ملكة في المنفى"، و أحسن تصميم ملابس لسامية عبد العزيز عن "سقوط الخلافة"، كما حصلت الممثلة الشابة مريم علي على أحسن دور مساعد عن مسلسل "سقوط الخلافة".

أما في المسلسل الكوميدي فقد تقاسم مسلسلي "الكبير أوي" و"عايزة أتجوز" بالإضافة لمسلسل "ماما في القسم"، فقد تقاسم الفنان أحمد مكي والفنان محمود ياسين "ماما في القسم" جائزة أحسن تمثيل رجالي ، في تقاسمت هند صبري ودنيا سمير غانم جائزة أحسن تمثيل نسائي، وتقاسم المخرج رامي إمام مخرج "عايزة أتجوز" وإسلام خيري مخرج "الكبير أوي" جائزة أحسن مخرج.

حصلت الفنانة كارولين خليل على جائزة أحسن دور مساعد عن مسلسل "عايزة أتجوز"، كما حصل مهندس الإضاءة أيمن أبو المكارم على جائزة أحسن إضاءة عن "الكبير أوي"، وأحسن ديكور للمهندس سامر الجمال عن "الكبير أوي"، وأحسن سيناريو لغادة عبد العال عن مسلسل "عايزة أتجوز".
 
أحمد مكي وجائزة أحسن تمثيل رجالي مع الفنان الكبير محمود ياسين
حصل قطاع الإنتاج وشركة Adline على الجائزة الذهبية في الإنتاج عن "الكبير أوي، في حين حصلت شركة الشروق على الجائزة الفضية عن "عايزة أتجوز".

في مسابقة المسلسل الإجتماعي تقاسم مسلسلي "قصة حب" و"الحارة" جوائزها، فقد حصلت شركة العدل جروب على الجائزة الذهبية في الإنتاج عن مسلسل "قصة حب" ، وحصلت مجموعة قنوات بانوراما على الجائزة الفضية في الإنتاج عن مسلسل "الحارة".

أحسن ممثل دور رجالي للفنان جمال سليمان عن مسلسل "قصة حب" و"ذاكرة الجسد"، وأحسن ممثلة دور نسائي الفنانة بسمة عن مسلسل "قصة حب".

أحسن دورممثلة مساعد الفنانة منى هلا عن "قصة حب" في حين تقاسم كل من الفنان خالد سرحان عن "قصة حب" وكريم محمود عبد العزيز عن "إمرأة في ورطة" جائزة أحسن دور رجالي مساعد.

وتقاسم المخرج سامح عبد العزيز عن "الحارة" وإيمان حداد عن "قصة حب" جائزة أسن إخراج.

حصل المؤلف أحمد عبد الله على جائزة أحسن سيناريو عن "الحارة"، وأحسن ديكور كان من نصيب المهندس إسلام يوسف عن "الحارة"، وأحسن إضاءة للمهندس محمد عز العرب عن "الحارة". 











"اختفاء" مسلسل منة شلبي الجديد وبدء التصوير في فبراير







تعود الفنانة منة شلبي للدراما الرمضانية بمسلسل جديد بعنوان "اختفاء"، وقعت عقده مؤخرا، مع المنتج طارق الجنايني الذي يشارك في إنتاجه مع شركة الشروق للإنتاج الإعلامي.

قال المنتج طارق الجنايني في بيان إعلامي: وافقت الفنانة منة شلبي على القيام بدور البطولة في مسلسل جديد لرمضان 2011، بعنوان "اختفاء"، تأليف الدكتور باهر دويدار، ومن إخراج إيمان حداد.

وأكمل الجنايني الذي يمثل مسلسل "اختفاء" ثاني تعاون إنتاجي له مع "الشروق" بعد مسلسل "عاوزه اتجوز"، الذي قدماه في رمضان 2010، أنه قام بحجز ستوديو "طارق نور" لتصوير المشاهد الداخلية لمسلسل "اختفاء"، المقرر أن يبدأ تصويره شهر فبراير 2011.

هذا ومن جانبها، كانت الفنانة منة شلبي، التي تم اختيارها سفيرة النوايا الحسنة، لبرنامج الأمم المتحدة المشترك لمكافحة مرض "الإيدز"، قد انتهت مؤخرا من فيلم "إذاعة حب"، وبدأت بالفعل في تصوير فيلم ىخر بعنوان "بيبو وبشير"، وتستعد لدخول فيلمين آخرين هما: "واحد صحيح" مع الفنان هاني سلامة، و"مركز التجارة العالمي" مع المخرج يسري نصر الله.
يذكر أن آخر أعمال منة شلبي الدرامية كان مسلسل "حرب الجواسيس "، الذي قدمت فيه شخصية سامية فهمي، في رمضان 2009، مع شريف سلامة.

لمنساندتها حقوق الشواذ: جاجا تتغلب على كيز وتحتل قمة "أكثر 20 شخصية خيّرة"






على الرغم من الانتقادات التي وجهت لها بكثرة منذ ظهورها، احتلت المطربة المثيرة للجدل ليدي جاجا المرتبة الأولى في قائمة "أكثر 20 شخصية مشهورة خيرية" في عام 2010.

أصدرت منظمة "دو سمثينج" DoSomthing أو "افعل شيئا"، قائمتها السنوية عن أكثر شخصيات المشاهير فعلا للخير، وجاءت المغنية الشابة ليدي جاجا في المرتبة الأولى، لدورها في النداء بحقوق الشواذ جنسيا، واشتراكها في حملات "دونت أسك.. دونت تيل" Don’t Ask ,Don’t Tell التي تهدف ببقاء المثليين في الجيش الأمريكي.

وجاء في المرتبة الثانية المغنية إليشيا كيز، بعد اشتراكها في حملات توعية لمرض الإيدز، ولجهودها في مساندة المرضى.

أما المرتبة الثالثة، فكانت من نصيب المغنية الشابة تايلور سويفت، والرابعة والخامسة للزوجين أشتون كوتشر وديمي مور، لما تقوم به مؤسستهما الخيرية "دي إن إيه"، لوقف استعباد البشر وعمالة الأطفال.

وكانت المرتبة الخامسة من نصيب مقدمة البرامج الكوميدية إلين ديجنيرس، وذهبت السادسة لنيك جوناس أحد أفراد فريق "جوناس بروذرز" Jonas Brothers، واحتل الممثل مات ديموند المرتبة السابعة في نفس القائمة، وتلاه ليوناردو دي كابريو، ثم ملكة "التوك شو" أوبرا وينفري، التي تبرعت مؤخرا من خلال منظمتها الخيرية بـ41 مليون دولار، وأخيرا المغني الصاعد جستن بييبر.

عمرو دياب وهيفاء ونانسي الأعلى أجرا في "رأس السنة"











شهدت بورصة المطربين في حفلات رأس السنة 2011، ارتفاعا ملحوظا، للإقبال الشديد على النجوم، الذين فاضل بعضهم بين أكثر من حفل، ليختار الأعلى سعرا، وفضل بعضهم تقديم أكثر من حفل في نفس الليلة.

يأتي على قمة القائمة هذا العام كالعادة النجم عمرو دياب، الذي فضل أن يحيي حفل رأس السنة في أحد فنادق العاصمة السورية، مقابل 750 ألف دولار، ويتردد في الكواليس أنه حصل على مليون دولار، مفضلا هذا الحفل على حفل آخر ببيروت مقابل 500 ألف دولار، حسب صحيفة "الفجر".

وفي المركز الثاني حلت الفنانة اللبنانية هيفاء وهبي، التي تقضي هذه الليلة برفقة زوجها أحمد ابو هشيمة، بمجمع "البيال الملكي" ببيروت، مقابل 120 ألف دولار.

أما الفنانة اللبنانية نانسي عجرم، فقد احتلت المركز الثالث في القائمة، بـ110 آلاف دولار، مقابل إحيائها لحفل فندق سميراميس بالقاهرة.

أما اللبناني راغب علامة، الذي يتردد أنه كان ينوي قضاء ليلة رأس السنة في القاهرة، لكنه فشل في التوصل لاتفاق مع أحد متعهدي الحفلات، فقرر أن يحيي حفل ليلة رأس السنة بمجمع "البيال الملكي" ببيروت مع هيفاء وهبي، مقبال 90 ألف دولار، ليحتل المركز الرابع.

وفي المركز الخامس، جاء النجم محمد حماقي، الذي ارتفع اجره بعد فوزه مؤخرا بجائزة M.T.V كأفضل مطرب، حيث تعاقد على إحياء حفل فندق "كونراد" القاهرة، مقابل 75 ألف دولار.

وفي المركز السادس، يحل النجم وائل جسار، الذي تعاقد على ثلاث حفلات مقابل 50 ألف دولار لكل حفل، وستكون في فندق "كونراد" ثم "سيتي ستارز" ثم "فيرمونت" على الترتيب.

 
محمد حماقي
وفي المركز السابع يأتي المطرب اللبناني آدم، الذي حقق نجاحا بعد أغنية تتر مسلسل "العار"، حيث يغني في فندق "موفنبيك" مدينة الإنتاج الإعلامي، مقابل 45 ألف دولار، وهو نفس المبلغ الذي حصلت عليه الفنانة اللبنانية كارول سماحة، التي تحيي حفل رأس السنة في فندق "إنتركونتننتال" عمان، لتغيب عن القاهرة لأول مرة منذ أعوام.

أما الفنانة اللبنانية نيكول سابا، فتعاقدت على إحياء حفلين ليلة رأس السنة، الأ,ل بفندق "كونراد" مع محمد حماقي، والاني بفندق "السلام"، مقابل 100 ألف جنيه عن كل منهما.

ونفس الأمر بالنسبة للفنانة جنات التي تعاقدت على حفلين في "مركب السرايا" وفي فندق "بيراميزا"، مقابل 80 ألف جنيه عن كل حفل.

بالصور: راغب علامة وكلوديا حنا احتفلا بالكريسماس في"فيرمونت" هليوبوليس







شهد فندق "فيرمونت" هليوبوليس، حفلا بمناسبة أعياد الكريسماس، حضره عدد من النجوم والشخصيات العامة، وتنوعت فقراته بين عرض الأزياء والغناء الذي قدمه النجم اللبناني راغب علامة، والفنانة العراقية كلوديا حنا.

بدأ الحفل بفقرة عرض أزياء، ثم قدمت الفنانة كلوديا حنا مجموعة من أغنياتها وسط تفاعل الجمهور، الذي ردد معاها أغنياتها، ورقص على أغنياتها، وحرص على التقاط الصور التذكارية معها.

وفي فقرة النجم راغب علامة، صعدت الفنانة فيفي عبده على المسرح وشاركته بالرقص، وسط تفاعل الحضور، خاصة من سيدات الحفل، اللاتي التففن حول راغب لالتقاط الصور التذكارية.

شهد الحفل حضور عدد من الفنانين منهم: فيفي عبده ونرمين الفقي ودنيا ولقاء الخميسي، والدي جي ومنظم الحفلات تامر يحيى وزوجته، ومصمم الأزياء هاني البحيري زوجته.

يذكر أن الفنان راغب علامة سيحيي حفل ليلة رأس السنة في مجمع "البيال الملكي" ببيروت مع الفنانة هيفاء وهبي.











جمال سليمان: جائزة مهرجان الإعلام مكافأة لدقتي في الاختيار






أعرب الفنان السوري جمال سليمان عن ساعدته بالحصول على جائزة أفضل ممثل من مهرجان الإعلام العربي بالقاهرة في دورته السادسة عشرة، مؤكدا أن هذه الجائزة مكافأة له على دقته في اختيار أعماله.

جاء في بيان من المكتب الإعلامي للفنان جمال سليمان: أعرب سليمان عن سعادته البالغة بجائزة أفضل ممثل، والجوائز الأخرى التي حصل عليها المسلسلين الذين شارك بهما، ويعتبر هذه الجوائز أكبر مكافأة له ولأعماله، التي يحرص على اختيارها من بين العديد من الأعمال التي تعرض عليه، إلا أنه لا يقبل أي عمل فحسب، لكنه يدقق في الاختيار جيدا، لكي يعطي جمهوره أفضل ما عنده، والذي يليق أن يدخل به للبيوت العربية من أعمال تناقش قضايا مهمة تتعرض لها كل أسرة.

كان الفنان السوري جمال سليمان قد حصل على جائزة "الإبداع الذهبية" أحسن تمثيل رجال دور أول، من مهرجان القاهرة للإعلام العربي الـ16، عن دوره في مسلسلي "قصة حب" و"ذاكرة الجسد"، اللذين قدمهما في رمضان 2010، وسلمه الجائزة وزير الإعلام أنس الفقي.

كما حصل مسلسل "قصه حب" على مجموعة من الجوائز وهى: الجائزة الذهبية كأفضل مسلسل اجتماعي، وتسلمها منتج المسلسل جمال العدل، وحصلت المخرجة إيمان حداد على جائزة أحسن إخراج، كما حصلت الفنانة بسمة على جائزة أحسن ممثلة، وحصل الفنان خالد سرحان عن جائزة أفضل ممثل دور ثاني.
أما مسلسل "ذاكرة الجسد"، الذي قام ببطولته أيضا الفنان جمال سليمان، فحصل على الجائزة الفضية كأفضل مسلسل اجتماعي، لشركة أبو ظبي للإعلام، وتسلم الجائزة عبد الله الزعابي.

هذا ويستعد جمال سليمان حاليا لبدء تصوير مشاهده بمسلسل "قطار الصعيد"، الذي يجسد فيه شخصية "حاتم"، ويقوم بإخراجه المخرج جمال عبد الحميد.

يذكر أن جمال سليمان قدم في 2010 مسلسلين، الأول للدرامـا السـوريـة بعنوان "ذاكرة الجسد" للمخرج نجدت أنزور، والمأخـوذ عن رواية تحمل الاسم نفسه للكاتبة الجزائرية أحلام مستغانمي، والآخر في الدراما المصرية بعنوان "قصة حب" من إخراج إيمان الحداد وتأليف مدحت العدل.

سعد الصغير: سأغني بـ"الإنجليزية" وجومانا لا تختلف عن سمية في "شارع الهرم"







يواصل المطرب الشعبي سعد الصغير التحضير لألبومه الغنائي الجديد، المقرر طرحه خلال صيف 2011، والذي انتهى بالفعل من تسجيل 6 من أغنياته، ويستعد لتقديم مفاجأة غنائية من خلاله.

وصف سعد الصغير ألبومه الجديد بأنه سيكون "الأفضل في مشواره الفني"، قائلا: تتنوع موسيقى أغنيات الألبوم بين الموسيقى الشرقية والغربية، وأعتبره نقلة في حياتي الفنية، لذلك استغرق كل هذا الوقت في الإعداد له، حسب صحيفة "المصري اليوم".

وفجر الصغير مفاجأة حين أعلن عن تقديمه لأغنية باللغة الإنجليزية، ووصف معاناته في حفظ كلماتها قائلا: حفظ كلمات الأغنية صعب جدا، ورغم أنني سجلتها على أسطوانة، لأستمع لها في المنزل أو أثناء تنقلي بالسيارة، لم أتمكن من حفظها.

هذا ويضم الألبوم أغنات: "مراتي خنقاني"، وقد اختار تصويرها بطريقة الفيديو كليب، بالإضافة إلى عدد من أغاني الأفراح منها أغنية بعنوان: "نفسي أتجوز أربعة أصل دماغي مطرقعة"، ومن المقرر أن يصورها أيضا بطريقة الفيديو كليب، ليتزامن عرضها مع موعد طرح الألبوم، ولم ينس تجربة مرضه فقدم أغنية بعنوان: "كده كده ميت بالمرة".

وعلى صعيد فيلمه الجديد "شارع الهرم"، دافع الصغير عن الفيلم قائلا: انسحاب سمية الخشاب المفاجئ ليس له مبرر، لأنه قرأت السيناريو ووافقت على الدوروسجلت أغنية دويتو معى بعنوان: "يا بنت هاتي بوسة وأنا أديكي المحفظة"، وقد حاولت سمية إجراء بعض التعديلات في السيناريو أكثر من مرة، لكن المؤلف رفض، فطالبت مثلا بتغيير دوري في الفيلم من "طبال" إلى "سائق ميكروباص"، بالإضافة إلى حذف مشهد قبلة بيني وبينها، رغم أنني أراه ضروري دراميا.
وكشف أن السبكي رفض البدء في تصوير الفيلم، إلا بعد أن تنقص سمية وزنها لتصبح ملائمة لدور الراقصة، لذلك تم استبدالها بجومانة مراد التى وافقت على الفيلم، ولم تغير أي شيء في السيناريو.

وقال الصغير: سأقوم بتسجيل الأغنية مرة ثانية مع جومانا، فسمية الخشاب مؤدية ولن تختلف كثيرا عن جومانة، وأجهزة الصوت الحديثة تستطيع تعديل وتغيير أي صوت.

يذكر أن آخر أفلام سعد الصغير كان "ولاد البلد" الذي عرض في مسم عيد الفطر 2010، وشارك في بطولته محمد لطفي والراقصة دينا وسليمان عيد.

عدد الزوار

free counters

اهلا بيك

اهلا بيك

الاحصائيات

جوجل اخبـــــــار

Custom Search

wibiya widget

ContactMe