الأحد، 20 مارس 2011

وفاء مكي :حبيب العادلي وراء سجنى 10 سنوات ظلماً .. واطالب باعدامه



فجرت الفنانة وفاء مكي مفاجأة جديدة بعد تصريحاتها بأن وزير الداخلية 
الأسبق حبيب العادلى كان سببا فى دخولها السجن لمدة 10 سنوات، وقالت 
مكى إن العادلى قام بتلفيق قضية تعذيب الخادمة لها".

وأعلنت مكي أنها لن تقوم بفتح القضية ؛لأن الكثير من المحامين نصحوها 
بأن ذلك لن يفيد، لأن حبيب العادلي في السجن ومتهم بقضايا تربح من 
أموال الدولة وعدد القضايا المتهم بها كثيرة جداً ومن الممكن ألا يخرج من 
السجن حتى مماته .

واشارت انها تقوم بكتابة مسلسل بعنوان "الخادمة "عن الأزمة التي تعرضت 
لها ، وستفضح الكبار والمسؤولون في الدولة الذين ورطوها في هذه القضية 
دون وجه جق .

وعن سبب محاولة حبيب العادلى ادخالها السجن قالت : لا اعرف لماذا 
أدخلني السجن ، وسأطالب بإعدامه في ميدان عام ليكون عبرة لكل ظالم .

وأوضحت وفاء مكي : بعد أن تمت احالة حبيب العادلي لسجن طره انهالت 
علي التلفونات من اصدقائي وأقاربي ليهنئوني بذلك .

يذكر ان وفاء مكى كانت صاحبة قضية شهيرة تتعلق بتعذيب خادمتها 
وضربها واهانتها لمدة 21 يوما بمسكنها .

جمال مبارك اقترح فتح حديقة الحيوان وإطلاق الحيوانات المفترسة علي المتظاهرين



أشارت جريدة الفجر نقلا عن جريدة العربي الناصري أن جمال مبارك نجل 
الرئيس المخلوع طلب من حبيب العادلى وزير الداخلية فتح أقفاص 
الحيوانات المفترسة بحدائق الحيوانات وإطلاقها فى الشوارع فى المدن 
المصرية فى أعقاب جمعة الغضب .

مطلب اجرامى
هذا المطلب الإجرامي جاء فى سياق زيادة حالة الفزع والرعب فى قلوب
المصريين خاصة بعد إنسحاب الشرطة من الشوارع وإطلاق المساجين 
والبلطجية على الشعب المصرى .

حملة ترهيب اعلامية
وقال أحد ضباط الحراسة الشخصية للعادلى لجريدة العربى أنه كان حاضراً 
للقاء ضمه هو وجمال مبارك ، وان مبارك الصغير طلب منه التصرف
بسرعة والهجوم على حدائق الحيوان وفتح أقفاص الحيوانات المفترسة بالتزامن 
مع حملة ترهيب إعلامية سيتم إخطار أنس الفقى بها لتنفيذها على 
شاشات التلفزيون،من خلال الإلحاح على الناس لتخويفهم من الحيوانات 
المفترسة التى تجرى فى الشوارع لإجبار المتظاهرين على الإنسحاب 
من ميدان التحرير، الطريف ان العادلى إقتنع بخطة جمال مبارك الجهنمية 
وأشاد بذكائه وقدراته على إبتكار وسائل تخويف مبتكرة.

تخوف الضباط
وعندما حاول العادلى نقل تلك الأفكار لضباطه لتنفيذها لم يجد حماساً كافياً 
منهم، بل وأنهم أبدوا مخاوف من تعرض الحيوانات المفترسة لعناصر الشرطة 
التى تقوم بإطلاق النار فى الشوارع وتخويف الناس، كما ان ذلك سيعرض 
الحيوانات نفسها للقتل لأن الناس ستضطر لضربها بالنار وقتلها، وأخبروا 
العادلى أنها خطة غبية وستسبب فضيحة لهم ولن تحقق أى نتائج. وحينما 
علمت مؤسسات سيادية بالخطة الإجرامية جرى تشديد الحراسة على حدائق
الحيوان .

بسمة تتعرض للهجوم من بعض مؤيدي التعديلات الدستورية



وسط حالة من الذعر غادرت الفنانة بسمة من أمام منطقة مسجد مصطفى محمود بشارع جامعة الدول العربية بالمهندسين، مساء أمس السبت بعد تعرضها لهجوم شديد من قبل جماعة من مؤيدي التعديلات الدستورية.
القصة بدأت في تمام الساعة السادسة مساءً عندما انضمت بسمة إلى مجموعة من الشباب المعارضين للتعديلات كانوا يديرون نقاشا مع مجموعة كبيرة العدد من مؤيدي التعديلات، وما أن بدأت بسمة في التدخل للتناقش مع المؤيدين حول سبب موافقتهم في الاستفتاء، الا وفوجئت بهتافات تعلو من جانبهم يقولون فيها "هي دي بسمة بتاعت التحرير، وأنتي جايه هنا ليه، إحنا مش عاوزينك، انتي مالك انتي يالا امشي من هنا ".
وبالرغم من محاولات بسمة المستمرة لتهدئتهم إلا ان الهتافات استمرت في العلو، وبدأ البعض في الهجوم على بسمة وعلى سيارتها التي كانت قد أوقفتها على قرب من النقاش، وبدأوا بالفعل في إحداث بعض الأضرار في سيارتها، ولولا تدخل البعض ما كانت بسمة ستستطيع ان تغادر من هذا النقاش الذي كاد ان ينتهي بكارثة.
جدير بالذكر ان بسمة تنوي تأسيس حزب ليبرالي جديد بالاشتراك مع الدكتور عمرو حمزاوي مدير أبحاث الشرق الأوسط فى معهد كارنيجى "الأمريكى للسلام"، والمخرج خالد يوسف، ومن المقرر ان يقوم هذا الحزب على الالتزام بالأعمال المدنية، وتحقق عدالة التوزيع ويدافع عن محدودى الدخل، وتحسين خدمات التعليم والتأمين الصحى مع إقرار مبادئ المواطنة والالتزام باقتصاديات السوق.
وسوف يضم الحزب في عضويته مجموعات دينية إسلامية وقبطية وكبار الدبلوماسيين، ومجموعة من شباب ثورة 25 يناير.

عمرو واكد: نظام مبارك لفق لي مؤامرة التطبيع



بعد صمت طويل، كشف الفنان المصري عمرو واكد الذي أيد الثورة من اللحظة الأولى أن الاتهامات التي سبق ووجهت له بالتطبيع مع إسرائيل كانت مؤامرة من نظام الرئيس السابق حسني مبارك.
فقد أوضح واكد في حوار له مع صحيفة "الشرق الأوسط" في عددها الصادر من لندن، أن اتهامه بالتطبيع مع إسرائيل كان مؤامرة من النظام السابق، قائلا ان الواقعة ترجع إلى مشاركته في عمل كانت به ممثلة لم يكن يعلم أنها إسرائيلية، وحينما علم حاول الإنسحاب إلا ان الشرط الجزائي الباهظ في العقد حال دون ذلك.
وأردف واكد قائلا ان الإعلام المصري الموجه من قبل نظام مبارك تناول الأمر بشكل مستفز وعار تماما عن الصحة، محاولين ان يظهروا للعالم ان الفنانين المصريين يتعاملون مع الكيان الصهيوني، ويؤيدون التطبيع.
وبرهن واكد على كلامه بأنه كلما حاول إيضاح موقفه كان الإعلام المصري يرفض بل ويظهر العكس تماما، فقد طلبوا منه ان يتحدث فقط عن التطبيع مع إسرائيل وفقا لاتفاقية السلام.
وفي السياق ذاته أعرب واكد عن سعادته بحالة القلق التي تعيشها إسرائيل حاليا، مشيرا إلى ان هذا القلق نابع من رغبتها في ألا يكون لمصر دور سياسي يزعزع وجودها الآمن في المنطقة.
ونوه واكد إلى ان الثورات التي تتفجر في المنطقة العربية تبث الرعب في إسرائيل التي تشعر بخطر داهم يهدد مصالحها واتجاهاتها الاستيطانية.
وعلى صعيد الشأن المصري الداخلي، أعرب واكد عن أمله في قيام المجلس العسكري الذي يدير شؤون البلاد في مصر بمد فترته الانتقالية من 6 أشهر إلى عام ونصف، باعتبار أن هذه الفترة القصيرة ليست كافية لإقامة نظام متكامل، وخاصة أن الشعب يفتقر إلى الثقافة السياسية التي حرمه منها النظام السابق.
واعتبر أن قصر المدة سيؤدي إلى خروج نظام جديد يشبه النظام السابق، مشيرا إلى أن امتداد الفترة الانتقالية سيعطي الفرصة لتكون أحزاب وقوى سياسية جديدة.
وعما إذا كان يفكر في تقديم عمل عن الثورة المصرية، قال واكد: "طبعا أتمنى أن أشارك في عمل عن الثورة، ولكن لا بد أن يأخذ وقته".
وعند سؤاله عن القائمة السوداء أوضح واكد ان لديه قائمته الخاصة يترأسها الرئيس السابق والفنانون الذين هاجموا وحاولوا تشويه الثورة وتآمروا على شباب التحرير.

مي سليم تتزوج بالأردن ويارا تبحث عن عريس



قررت الفنانة الأردنية مي سليم إقامة حفل زفافها في بلدها الأردن بعد أن كان من المفترض أن تقيمه في مصر نهاية مارس الجاري وذلك بسبب حظر التجوال.
وأوضحت مي أن قرارها هذا جاء بعد اتفاق وتفكير مع عريسها رجل الأعمال المصري علي الرفاعي الذي وافق بدوره على إقامة الزفاف بالأردن وقضاء شهر العسل في إحدى الدول الأوروبية، ثم العودة للاقامة في مصر بعش الزوجية الذي أسساه بالقاهرة الجديدة بمنطقة التجمع الخامس.
وأكدت مي ان الزفاف سيقتصر على حضور عدد قليل من الأقارب والأصدقاء المقربين نظرا لتعذر سفر الكثيرين خاصة بعد أحداث ثورة 25 يناير الماضي.
وعلى الصعيد الآخر أعربت الفنانة اللبنانية يارا عن تمنيها العثور على ابن الحلال وارتداء الفستان الأبيض الذي لطالما حلمت بارتدائه حيث تقول يارا: "أحب كثيرا شعور أن أصير عروسة، وتحديدًا عندما أحضر فرحا وأرى العروس تجلس مرتدية فستانها الأبيض داخل الكوشة وتبتسم بسعادة. وكل فتاة تتمنّى هذه اللحظة في حياتها".

بلاغ رسمي يتهم نجل أحمد نظيف بقتل هبة وصديقتها نادين



بعد ان انتشرت العديد من الشائعات طوال الشهور الماضية حول مقتل ابنة الفنانة المغربية ليلى غفران، واتهام البعض لنجل رئيس الوزراء السابق أحمد نظيف بالضلوع في قتلها، وبراءة محمود عيساوي المتهم الحالي بالجريمة، تقدم أحمد جمعة شحاتة - المحامى عن محمود عيساوى المحكوم عليه فى قضية مقتل ابنة الفنانة ليلى غفران "هبة" وصديقتها نادين - ببلاغ إلى النائب العام يتهم فيه خالد أحمد نظيف بقتلهما وكذلك اتهام حبيب العادلى وزير الداخلية السابق بالاشتراك مع آخرين بتلفيق التهمة للمتهم الحالى .
وهذا هو نص البلاغ المقدَّم للنيابة:
السيد الاستاذ المستشار الجليل / النائب العام
بعد التحية
مقدمه لسيادتكم / أحمد جمعة شحاتة - المحامى بالنقض والكائن 25 شارع شريف - قسم عابدين - القاهرة .
بصفتى وكيلا عن المحكوم عليه / محمود سيد عبد الحفيظ عيساوى والمحكوم عليه فى القضية رقم 4072 لسنة 2008 جنايات الشيخ زايد والمقيدة برقم 7258 لسنة 2008 كلى الجيزة
ضـــد
1- السيد اللواء / وزير الداخلية السابق ( حبيب العادلى )
2- السيد اللواء / عدلى فايد - مساعد وزير الداخلية ومدير الامن العام السابق .
3- السيد اللواء / أحمد عبد الباسط رئيس المباحث الجنائية السابق وحاليا مديرأمن الاسكندرية (رئيس فريق البحث فى تلك القضية)
4- اللواء / أحمد عبد العال والذى كان يشغل وقت الجريمة منصب مدير مباحث 6 اكتوبر .
5- العميد / جمال عبد البارى محرر محضر التحريات فى تلك الواقعة ومدير مباحث السويس حاليا .
6- الرائد / احمد قابيل رئيس مباحث قسم الشيخ زايد واشترك فى تحريات تلك القضية .
7- السيد الاستاذ / محمد عيسى فخر رئيس نيابة حوادث جنوب الجيزة سابقا .
-8 السيد الاستاذ / وائل صبرى وكيل اول نيابة حوادث جنوب الجيزة سابقا .
الموضوع
حيث اننى وكيل عن المحكوم عليه سالف البيان والذى صدر ضده حكم بالإعدام بتاريخ 30/6/2010 من الدائرة (العاشرة) جنايات الجيزة
وحيث أنه ظهرت على المواقع الالكترونية على شبكات النت ما يفيد أن السيدة / ليلى غفران والدة المجنى عليها هبة العقاد قد قررت لناشر البيان المرفق أن قاتل ابنتها والمجنى عليها الأخرى نادين هو المدعو /خالد أحمد نظيف نجل رئيس وزراء مصر السابق وهذا بالاضافة الى ما قررته والدة المجنى عليها سالفة الذكر فى كافة وسائل الاعلام المقروءة والمرئية انها تشك ولديها الشك بان المحكوم عليه ليس القاتل بمفرده وانها تطلب اعادة التحقيق مرة اخرى .
هذا بالاضافه ان اوراق التحقيقات جميعها قد وضحت تلفيق تلك الادلة سواء عن الاعترافات بالقتل او الادلة المادية التى استبعدتها دائرتا الجنايات وايضا ما ظهر اثناء المحكمة من اعدام حرز شنطتين خاصتين بالمجنى عليهما ووجد بها آثار دماء وعندما طلبنا من المحكمة ضم هذا الحرز لأن بصمات والبصمة الوراثية للقاتل الحقيقى داخل تلك الحقائب وفوجئ الدفاع والمحكمة بخطاب الطب الشرعى والنيابة العامة بأنه تم اعدام ذلك الحرز بحجة واهية مخالفا بذلك كافة القوانين ولوضع العراقيل لكشف القاتل الحقيقى .
ومن ناحية آخرى:
وكان الدفاع قد قدم للمحكمة قرصا مدمجا قد وصله من المرحوم / اللواء مصطفى زيد - الذى قتل فى حادث عقب تلك الواقعة والذى كان يعمل مديرا لمباحث 6 اكتوبر اثناء وقوع ذلك الحادث ورفض التدخل فى تلك القضية وقد اظهر القرص المدمج كيفية تعامل رجال المباحث وللاسف بالاشتراك مع رجال النيابة العامة ( المشكو فى حقهم ) فى تلفيق ذلك الاتهام للمحكوم عليه .
وأخيرا أنه لا يتفق مع العقل والمنطق ان يرتكب المحكوم عليه صغير السن وليست له اى سوابق او اتهامات مثل هذا الحادث البشع بمفرده بقتل المجنى عليهما فى مكان واحد وفى حجرتين متجاورتين خاصة ان الطب الشرعى قد اثبت حجم الاصابات المهولة بالمجنى عليهما وخاصة الاصابات الموجودة بالمجنى عليها نادين حيث قرر الطب الشرعى ان بها ذبح عنقى وقطع لسان وان السكين كان على رقبتها ذهابا وايابا مما لا يعقل معه ان يقوم هذا المحكوم عليه بارتكاب ذلك الفعل .
ومن ناحية اخرى:
اتصل بالدفاع السيد الرائد/ محمود عبد النبى وقرر انه مستعد للشهادة امام النيابة والمحكمة بما شاهده بتصرفات المباحث للمحكوم عليه وابلغنا ايضا ان المقدم / شادى طعيمة الذى كان يعمل ايضا بمديرية امن 6 اكتوبر وعلى معرفه بالمجنى عليهما ولديه معلومات هامة بتلك الواقعة .
لكــــل ذلـــك....
ولما سيبديه مقدم البلاغ فى التحقيقات عند سؤاله
نتقدم بهذا البلاغ ضد المشكو فى حقهم لاعادة التحقيقات فى تلك الواقعة وتلك المعلومات الخطيرة واجراء تحريات جديدة فى ضوء تلك المعلومات لكشف حقيقة تلك الواقعة الملفقة للمحكوم عليه بالاعدام واتخاذ الاجراءات القانونية على ضوء ما يسفر عنه ذلك التحقيق .
وتفضلوا وافر الاحترام
ملحوظة / مرفق بالبلاغ
المستندات الاتية:
1-نسخة من القرص المدمج سالف البيان.
2-بعض النسخ التى تم طبعها من المواقع الالكترونية التى تؤيد ذلك البلاغ.
وكانت ليلى غفران قد أكدت - عقب ثورة 25 يناير - ان هناك جوانب جديدة ستكشف عنها في قضية وفاة ابنتها هبة العقاد، قبل أن تعود وتؤكد أنها لم توجه أي اتهام مباشر لأي مسئول بالتسبب في مقتل ابنتها، ولكن يبدو أن الأيام القادمة ستكشف الكثير من الحقائق في هذا الصدد.

حنان ترك تشارك في إعادة بناء كنيسة "أطفيح" اليوم




رغبة منها في المشاركة في توطيد الروح الوطنية بين المسلمين والمسيحيين، قررت الفنانة حنان ترك أن تقوم بزيارة كنيسة أطفيح اليوم، الأحد الموافق 20 مارس.
ومن المقرر ان يرافق حنان وفد هيئة الإغاثة الإسلامية، الذي سيشارك في عملية إعادة بناء الكنيسة مع فريق عمل القوات المسلحة، كنوع من أنواع إظهار الصلة والعلاقة القوية بين المصريين بغض النظر عن ديانتهم.
وعلى الجانب الفني فقد وافقت حنان على تخفيض أجرها في مسلسلها الجديد "رسائل"، وذلك تضامناً مع الخسائر التي لحقت بقطاع الإنتاج بشكل عام، وتقوم حالياً بالتنسيق مع المنتج خالد حلمي والمخرجة منال الصيفي لبدء تصوير المسلسل يوم 25 مارس الحالي.
المسلسل من تأليف محمد سليمان، وبطولة حنان ترك أحمد سعيد عبد الغني، وأميرة العايدي، ورامي وحيد، ووائل علاء.
كذلك تترقب حنان موعد تصوير باقي المشاهد الخارجية لفيلمها الجديد "المصلحة" التي تشارك فيه مع أحمد السقا، وأحمد عز، وكندة علوش، وأحمد السعدني، ومن إخراج ساندرا نشأت.
وتدور أحداث الفيلم حول تجارة المخدرات والصراع بين مافيا المخدرات والشرطة، ويجسد دور الضابط أحمد السقا، بينما يجسد دور تاجر المخدرات أحمد عز.
 

بالفيديو: مطربة إسرائيلية تسرق أغنية من نجوى كرم


استمرارا لسلسلة القرصنة الإسرائيلية على الأعمال الفنية العربية، قامت مطربة إسرائيلية تدعى نيفين بسرقة أغنية للمطربة اللبنانية نجوى كرم تحمل عنوان "خلص السهر".
ودون أي وجه حق، ركبت نيفين كلمات عبرية على نفس اللحن الخاص بأغنية "خلص السهر" التي قامت نجوى بغنائها عام 1992، ولولا انتشار فيديو أغنية المطربة الإسرائيلية على موقع "اليوتيوب" لم يكن سيتم الكشف عن الأمر.
وحتى هذه اللحظة لم تدلي الفنانة نجوى كرم أو شركة "روتانا" بأي تصريحات حول هذا الأمر، وما ان كانوا سيقاضون هذه المطربة أم لا.
جدير بالذكر ان نفس الأمر حدث منذ فترة قصيرة مع المطربة إليسا، عندما قامت مطربة إسرائيلية تدعى ساريت حداد بطرح أغنية تحت عنوان "أفير دافيف" بنفس لحن أغنية "ع بالي"، ليس هذا فقط بل قامت المطربة الإسرائيلية بوضع اسم ملحن الأغنية الأصلي سليم سلامة على أغنيتها، وهو ما أثار الشكوك حول إمكانية ان يكون الملحن قد باع اللحن لها، إلا ان سليم شدد ان هذا لم يحدث واكد انه يفكر في مقاضاتها.










احمد عز: جميع الفنانين يرغبون دخول أفلاما تؤرخ الثورة، وأنا والسقا نعمل من أجل "مصلحة" الجمهور


يرى كثيرون أن الفنان أحمد عز عانى من سوء حظ كبير لعرض أحدث أفلامه "365 يوم سعادة" مع أول أيام ثورة 25 يناير، ولكن النجم السينمائي لا يرى ذلك.

ونشرت مجلة "أخبار النجوم" في عددها الصادر بتاريخ 10 مارس حوارا مع أحمد عز، تحدث فيه عن رأيه فيما تمر به البلاد حاليا في مرحلة ما بعد الثورة، وأيضا مشروعاته الفنية الأخيرة وعلى رأسها فيلم "365 يوم سعادة".

س: ما رأيك في ثورة 25 يناير وعلى ترى أنها حققت أهدافها حتى الآن؟

كلنا مع التغيير ولكن الأمر الذي ناديت به أنه لا يمكن لمصري أن يضرب مصريا، ولكنا مصريين نعتز بالثورة، ولكن لا ينبغي أن نزايد على بعض، وأن ندرك أن وقت الكلام قد انتهى وحان وقت العمل من أجل بناء مصر بشكل عالمي، والآن أرى أن الحياة تعود لطبيعتها والأهم أن كل شخص يجب أن يجتهد في مجاله حتى نسير إلى الطريق الصحيح.

س: البعض يرى أن الفوضى تسيطر الآن على الشارع المصري، ما تعليقك؟

اختلف مع من يقولون ذلك، فبعد ثورة يناير ظهرت لعض المطالب الفئوية في مؤسسة الشركات والمصانع لعمال كانوا ومازالوا مظلومين، وأعتقد أن كل مسئول في أي مؤسسة عليه أن يدرك أن هذه المطالب مشروعة وبمجرد أن ينزل من مكتبه إلى المواطنين ويتحدث إليهم ويبدأ في حل مشكلاتهم سينتهي الموضوع بالكامل، ولكن مصر لن ولم تصل لمرحلة الفوضى لأن الشعب الذي أبهر العالم بثورة يناير وجعل كل الزعماء يتحدثون عنه لا يمكن تحت أي ظرف أن يسمح بحالة فوضى.

س: هل ترى أن الوضع السينمائي سيشهد تغييرات؟

السينما بشكل عام تعبر عن نبض المجتمع ومشكلاته، وبالتأكيد ستكون السينما أول الجهات التي تشهد تغييرا حتى تتلائم مع متطلبات الناس، سبق لي أن قدمت العديد من القضايا مثل الوحدة الوطنية في فيلم "الرهينة"، والفساد في "مسجون ترانزيت"، و"بدل فاقد"، و"ملاكي إسكندرية"، و"الشبح"، وذلك لأنني كنت مقتنعا بضرورة تقديم القضايا التي تشغل بال المجتمع.

س: أفهم من ذلك أنه يمكنك أن تقدم عملا عن ثورة يناير؟

دعنا نتفق على شيء مهم، وهو أنه لا يوجد فنان في مصر لا يريد تقديم عمل عن الثورة، ولكن طريقة التقديم والسيناريو هما اللتان تحددان كيفية تقديم الفيلم، ولو وجدت عملا جيدا اليوم أو غدا عن الثورة سألغي كل ارتباطاتي وأقدمه فورا.

س: فيلم "365 يوم سعادة" أعاد طرح أحمد عز كـ "جان"، فهل هذا كان مصدر سعادة بالنسبة لك؟

لا أفكر نهائيا بهذا المنطق لأنني عندما ادخل لتصوير أي عمل لا أفكر في مظهري ولا كيفية خروج شكلي، ولكن الذي يشغل بالي في الدرجة الأولى هو الموضوع ومدى اتفاقه مع ما أنوي تقديمه في هذه المرحلة.

س: كل من شاركك في هذا الفيلم يتعامل معك لأول مرة سواء الأبطال أو المنتج أو المخرج، ألا تعتقد أن في ذلك مغامرة كبيرة؟

بالطبع مغامرة، لكن هذا الفيلم كان مرشحا لتقديمه مخرج مصري، غير أنه اعتذر دون إبداء الأسباب، وتم اقتران اسم المخرج سعيد الماروق، ورغم أنها المرة الأولى التي يتولى فيها مسئولية إخراج فيلم روائي طويل في السينما المصرية، إلا أنني أرى أنه قدم فيلما جيدا واستطاع أن يحقق التوليفة المطلوبة بين جميع الأبطال، وسعدت بكل من شارك معي في هذا العمل لأننا جميعا تغلبنا على كل المعوقات التي واجهت الفيلم، حتى عندما عُرض بدأت ثورة 25 يناير، ورغم أن هذه الثورة بدأت يوم الثلاثاء، وكان اليوم التالي لها إقامة العرض الخاص للفيلم بسينما "جود نيوز" وكنا قد قمنا بدعوة كل الإعلاميين والنقاد والأصدقاء، إلا أنني على الفور قمت بإلغاء العرض تضامنا مع الشعب والأهل.





ورغم كل هذه الظروف غير العادية، إلا أن الإيرادات أسعدتني بصورة غير عادية، لأن الجمهور عندما يقابلني يقول لي أن الحفلات ممتلئة وهذا واضح في حصيلة الإيرادات كما لو كان يُعرض في أكبر المواسم السينمائية، وهذا بفضل الله.

س: بصراحة، هل كنت ترغب في عرض الفيلم بعيدا عن جو المظاهرات التي اجتاحت مصر مع اليوم الأول لعرضه؟

الإيرادات نصيب، ولا أفكر نهائيا عندما انتهي من تصوير أي فيلم لي عن توقيت عرضه، ولم أفكر أن يُعرض في توقيت آخر، ومنذ اليوم الأول لعرضه لم يشغل بالي إلا مصلحة البلد مثل كل المصريين، وحتى بعد نجاح الفيلم في دور العرض أقول لك أن البلد واستقرارها أهم عندي من 100 فيلم.

س: دنيا سمير غانم قدمت البطولة النسائية بالفيلم، وهي المرة الأولى التي تقف فيها أمامك، كيف استطعت أن تكسر الحاجز بينكما خاصة أن المشاهد التي تجمعكما رومانسية لدرجة شديدة.

بدون مجاملة، دنيا ممثلة محترفة بنسبة 100%، وأرى أنها لم تخرج كل طاقاتها السينمائية حتى الآن، كما أنها مريحة جدا في التعامل معها، وأسعدتني كثيرا بهذه القدرات وأتمنى أن أكرر التجربة معها، ولا تنسى أنها ابنة نجم الكوميديا الشهير سمير غانم.

س: هناك من يرى أنك وافقت على تقديم "المصلحة" مع وائل عبد الله لكي تقوم بإرضائه بعد أن تركته، ما تعليقك؟

الحقيقة أن وائل عبد الله كلمني أثناء تصويري لفيلم "365 سعادة" وطلب مني المشاركة في فيلم "المصلحة"، وأرسل إلي الورق وجذبني كثيرا، فوافقت عليه، وأعرف أن وائل أمين جدا على كل عمل يقدمه، وما لا يعرفه أحد أنني صورت بعض مشاهدي بفيلم "المصلحة" دون أن أوقع على عقد، لأنني أتعامل مع وائل بالكلمة، والفيلم متكامل واسم مخرجته ساندرا يعتبر شهادة ضمان بالنسبة لي، فقد شاركتني في أفلام عديدة وأيضا وجود أحمد السقا معي أسعدني.

س: لماذا وافقت على المشاركة مع أحمد السقا رغم أنك نجم شباك في تلك الفترة؟

ببساطة أنا والسقا نعمل من اجل مصلحة المشاهد، واجتماعنا في عمل واحد سيسهم في تقديمنا بشكل مختلف أمام الجمهور.

س: وما طبيعة "المصلحة" التري تربطك بأحمد السقا في الفيلم؟

أقدم في الفيلم شخصية تاجر مخدرات والسقا ضابط شرطة، وفجأة نصبح أعداء وينشأ بيننا ثأر شخصي وتحدث بيننا مطاردات غير عادية تنتهي بأمور مثيرة، لكن الأكثر إثارة أن معظم أحداث الفيلم حقيقية بما فيها شخصيتي.






تأجيل مسلسل خالد النبوي "ابن موت" لعام 2012






قررت مدينة الإنتاج الإعلامي تأجيل تصوير مسلسل "ابن موت" لعام 2012 بسبب الأزمة المالية التي تمر بها المدينة حاليا، وهو بطولة خالد النبوي.

وأكد مصدر من المدينة لـFilFan.com أن مخرج المسلسل سمير سيف قرر بدء التصوير بعد انتهاء شهر رمضان 2011 مباشرة، لأن المسلسل يحتاج إلى وقت طويل في التصوير حيث تبلغ حلقاته 40 حلقة.

وسيتم التصوير بين القاهرة وبعض المحافظات الساحلية وإحدى محافظات الصعيد، بالإضافة لبعض الدول الأوروبية، وبميزانية تصل إلى 30 مليون جنيه.


وتعد هذه هي المرة الثالثة التي يتم تأجيل تصوير المسلسل فيها، حيث كان من المقرر أن يبدأ تصويره في 2009 ولكن تأجل لأكثر من مرة.

المسلسل من تأليف مجدي صابر وإخراج سمير سيف، وبطولة خالد النبوي ومي سليم وأحمد فلوكس خيرية أحمد وداليا إبراهيم وعبير صبري، ويدور حول انتشار ظاهرة الهجرة غير الشرعية بين الشباب.

معتز الدمرداش يترك "المحور" بعد خلافات مع قياداتها



دفعت الخلافات مع مسئولي قناة "المحور" الإعلامي معتز الدمرداش لترك القناة الفضائية بعد سنوات من تقديم برنامج "90 دقيقة" عبر شاشتها.

وامتنع الإعلامي الشهير عن الظهور بحلقة أمس السبت للمرة الأولى، وانفردت الإعلامية ريهام السهلي بتقديم الحلقة بجميع فقراتها.

وقال مصدر من داخل قناة "المحور" في تصريح خاص لـ FilFan.com إن الدمرداش إتخذ تلك الخطوة بعد خلافات مع قيادات القناة وفريق عمل "90 دقيقة"، وإن تلك الخلافات بدأت منذ ثلاثة أشهر، ولكن تم إحاطتها بالكتمان كي لا تؤثر على المردود الإعلاني للبرنامج.

ليتخذ الدمرداش القرار مؤخرا بشكل مفاجئ، ويمتنع عن الظهور في حلقة السبت من برنامجه الشهير.

وعلم FilFan.com أن معتز الدمرداش تلقى أكثر من عرض من عدة قنوات فضائية للظهور على شاشتها، بمقابل مادي يفوق ما يحصل عليه في "المحور".

عمرو واكد يُرسل البيان التأسيسي للجبهة القومية للعدالة والديمقراطية


أرسلت الجبهة القومية للعدالة والديمقراطية بيانا لأعضائها موقعا باسم الفنان عمرو واكد، الذي كان قد دعا لتأسيس تلك الجبهة.

وقام القائمون على "الجبهة القومية للعدالة والديمقراطية" بوضع تصوّر أوّلي لأهدافهم وآليات العمل بالجبهة ولجانها، ولايزال تحت التنقيح.

وجاء في البيان: تشكلت "الجبهة القومية للعدالة والديمقراطية" في مصر في أعقاب ثورة 25 يناير للعمل على تحقيق أهداف الثورة وتجذير مكتسباتها في المجتمع.

وأتى تشكيل هذه الجبهة بعدما تجلت بشكل واضح مخاطر توظيف الزخم الثوري في مصر من قبل العديد من القوى التي تدفع الثورة بشكل واضح في مسارات تتعارض مع طموحات الثوار ومبادئ الثورة.

وتعد فلول النظام القديم وحزبه ومؤسسات أمنه الفاسدين من أهم هذه القوى، وكذلك مراكز السطوة المالية والعلاقات الاقتصادية التي تكونت في عهد النظام البائد، وعدد من منظمات المعارضة التي تحاول استثمار الثورة من أجل تحقيق مصالحها الضيقة، وأخيرا الاستعمار الأمريكي الصهيوني وأعوانه.

لذلك تم تشكيل الجبهة لمواجهة مخاطر مخططات هذه القوى بالعمل على تمثيل مصالح أغلبية من قاموا بالثورة وعملوا على إنجاحها، وخاصة بعدما تجلى أن أكثر من ٨٠٪ ممن انخرطوا في فعاليات الثورة وأنشطتها لا ينتمون إلى أي أحزاب أو منظمات سياسية، شرعيةً كانت أو غير شرعية، ولا يوجد لهم منابر تمثل مواقفهم.

ومن هذا المنطلق فإن في تجاهل آرائهم ومصالحهم وحقهم في تشكيل الدولة الجديدة لعدم تنظيمهم في المنابر السياسية الدارجة تجاوز شديد على مبادئ الثورة والتفاف تام على استحقاقاتها.


ومن هنا برزت ضرورة خلق منبر جديد يكتل هذه الأغلبية غير الممثلة ويسعى إلى تحقيق الأهداف التي توافقوا عليها، كما يلي:

أولا: ترسيخ وحماية الديمقراطية

ثانيا: محاربة الفساد وتدمير بنيتة

ثالثا: تحقيق العدالة الاجتماعية

رابعا: العمل على التأثير في السياسة الداخلية والإنخراط في كافة أنواع الحوارات الوطنية والأعمال المشتركة

خامسا: الضغط من أجل سياسة خارجية وطنية ومستقلة

سادسا: التأثير في نتيجة الانتخابات بقدر المستطاع

آليات العمل

تعتمد الجبهة في تحقيق الأهداف السابقة على عدة آليات، من أهمها:

- الضغط الجماهيري
- الضغط الإعلامي
- التثقيف ونشر الوعي
- الإنتشار الجغرافي والعمل على الأرض وفي المواقع
- التنظيم الداخلي

لجان العمل

- لجنة التنسيق العامة
- لجنة الإعلام
- لجنة الثقافة
- لجنة عمل ميداني
- لجنة متابعة الإنتخابات
- لجنة مواجهة الفساد
- لجنة الموارد


بالصور: أهل الفن فخورين "بأصابع الحرية" بعد الذهاب لصناديق الاقتراع



حرص أكثر من فنان على التقاط صورا أمام مقار اللجان الانتخابية، عقب الإدلاء بأصواتهم في الاستفتاء على تعديل بعض المواد في الدستور المصري.

وتعمد النجوم على إظهار أصابعهم ذات اللون الأحمر، وهو لون الحبر الذي يتعين على كل ناخب أن يغمس إصبعه به عقب الإدلاء بالصوت لضمان عدم التصويت في لجنة أخرى.

وقام الفنان خالد الصاوي، بنشر صورة له بصفحته الشخصية على موقع Facebook عقب الاستفتاء، وكتب أن الدستور سقط بالثورة الشعبية التي أسقطت النظام وبرلمانه وحزبه وجميع متعلقاته وليس هناك ما يدعو لإنقاذه، داعيا إلى إعلان دستور جديد يضمن وجود ديمقراطية حقيقية في مصر.

كما قام بذلك أيضا كل من الفنان سامح الصريطي والمخرج جميل جميل المغازي والسيناريست تامر حبيب والمطربة راندا حافظ.

وكان أيضا قد تم تداول بعض الصور تُظهر النجم عمرو دياب بإحدى اللجان بمنطقة الهرم وهو ينتظر في الطابور مع مجموعة من الأشخاص.

وشهد الاستفتاء على تعديل تسع مواد من دستور 1971، الذي تم أمس السبت، مشاركة كبيرة من جموع المصريين باختلاف فئاتهم وأعمارهم.




حمزة نمرة ينتقد الاعتداء على البرادعى



انتقد الفنان حمزة نمرة خلال صفحته عبر موقع التواصل الاجتماعى "الفيس بوك"، حادث الاعتداء على الدكتور محمد البرادعى أمس أثناء إدلائه بصوته فى التعديلات الدستورية.

وجاءت رسالة نمرة كالتالى: "ما عكر صفو هذا اليوم التاريخى هو الاعتداء بالحجارة على الدكتور محمد البرادعى ومن معه فى المقطم، نحن لم نرجم أحدا ممن أذاقونا ألوان الظلم والقهر، فهل يصح مثل هذا السلوك مع أحد أوائل الذين وقفوا بجانب المصريين، حتى وإن اختلفنا معه وانتقدنا مواقفه؟.


يذكر أن نمرة أحيا مؤخرا حفلا غنائيا داخل جامعة طنطا بعنوان "بنحبك وهنبنيكى يا مصر"، كما أن أغنيته "أحلم معايا" حققت نجاحا جماهيرا كبيرا عند عرضها على المواقع الإلكترونية.


عمرو دياب وهند صبرى يقدمان مساعدات غذائية لفقراء لمصر وثوار ليبيا



قرر عدد من نجوم الفن فى مصر والوطن العربى، البحث عن وسيلة لمساعدة الشعوب العربية التى تعرضت بلادهم للدمار بعد قيامهم بثورات ضد حكامهم، وكانت أول هذه البلاد العربية تونس وبعدها مصر وحاليا ليبيا، حيث تسببت هذه الثورات والمظاهرات فى وقف حركة العمل ومصادر رزق العديد من أبناء هذه الشعوب.

وكان لكل فنان وفنانة وسيلة مختلفة عن الآخر لمساعدة الشعوب العربية، حيث قام الفنان عمرو دياب من خلال محطته الإذاعية دياب fm بعمل حملة تسمى "مصرى بجد" يتم من خلالها تخصيص هدف معين كل أسبوع.

بدأت الحملة بمبادرة لتنشيط السياحة فى مصر والتى تعتبر مصدر دخل قومى للبلاد والتى تأثرت بسبب الأحداث وانطلقت المبادرة من داخل المتحف المصرى، محاولة طمأنة السياح بأن الأمان عاد لمصر من جديد.

كما تضمنت المبادرة الثانية لحملة "مصرى بجد" جمع تبرعات لشراء طعام وتوزيعه على المناطق الفقيرة فى مصر ومن أول هذه المناطق "الإمام الشافعى" التى تضرر أهلها الذين يعملون باليومية فى سوقى "الجمعة" و"الثلاثاء" اللذين يتم إقامتهما فى هذه المنطقة، وسيتم جمع التبرعات من خلال أعضاء الحملة أمام المدخل الرئيسى لقلعة صلاح الدين الأيوبى من شارع صلاح سالم.

أما الفنانة التونسية هند صبرى وسفيرة الأمم المتحدة لمكافحة الجوع، فقررت توجيه حملتها لمساعدة الشعب الليبى والشعب التونسى، ووضعت خطة عاجلة لمساعدة الشعب الليبى الذى يعانى حاليا.

وتقول هند إن مأساة الشعب الليبى أكبر من أى شعب عربى، خاصة أنه يواجه خطر الجوع بسبب اعتماد ليبيا على استيراد طعامها من الخارج، لذلك فالشعب الليبى فى حاجة لمعونات غذائية، وأكدت هند أنها ستقوم بتوصيل هذه المعونات عن طريق الحدود المصرية والتونسية.

والبرنامج الذى وضعته هند صبرى بالتعاون مع الأمم المتحدة بدأ خطة إغاثة عاجله بـ٣٨ مليون دولار، على أن يواصل إمداداته للشعب الليبى بجميع المعونات التى يتطلبها الشعب خلال الفترة المقبلة، وطالبت هند أن نقف جميعا كمصريين وتونسيين بجانب الشعب الليبى.
وأكدت هند أنها تبحث أيضا عن المناطق الفقيرة بتونس لسد هذه الثغرات، وقالت إنها فوجئت بأن هناك فقرا فى تونس وهو ما كانت لا تتوقعه، ومن المقرر أن يتم إقامة مخيمات على الحدود المصرية والتونسية لاستقبال العائدين من ليبيا.

تيسير فهمى: يوم الاستفتاء أسعد أيام حياتى



أدلت الفنانة تيسير فهمى بصوتها أمس السبت فى استفتاء تعديل الدستور فى مدرسة طيبة 2000 بمدينة أكتوبر.

وقالت تيسير إن أمس السبت كان من أسعد أيام حياتها، وذلك لأنها وجدت تدفق المواطنين على لجان الاستفتاء والسبب فى ذلك أن كل مواطن شعر أن صوته أصبح له قيمة وليس مجرد تحصيل حاصل.


وبرغم من أن تيسير قالت (لا) إلا أنها قالت لو أن النتيجة انتهت بـ نعم سأكون سعيدة أيضا، لأنها ستكون نتيجة عادلة نابعة من أصوات حقيقية وليست أصواتا مزورة كما تعودنا.



وأوضحت تيسير أنها تأمل فى أن يقوم المجلس الأعلى للقوات المسلحة بتشكيل لجنة جديدة لإنشاء دستور جديد لتلاشى استخدام بعض مواد الدستور القديم التى مازالت قد تمنع حرية المواطنين.

سامح الصريطى: الاستفتاء يوم تاريخى صادف عيد ميلادى



أدلى الفنان سامح الصريطى بصوته أمس، فى الاستفتاء على التعديلات الدستورية بمدرسة مبارك الثانوية بالهرم، وقال الصريطى إنه صوت بـ"لا" وإنه سيكون سعيدا بأى نتيجة لأنها ستعبر عن إرادة الأغلبية.

وأوضح الصريطى، أنه كان سعيدا جدا بإقبال الجماهير على لجان الإستفتاء، وأوضح أن المصريين من أفضل شعوب العالم وعندما شعروا أن لصوتهم قيمة أقبلوا على اللجان، وانتظروا أمامها بالساعات حتى يمارسوا حقهم الانتخابى بكل شفافية.


وقال الصريطى، إنه أجل سفره للسودان حتى يدلى بصوته، مضيفا أن الصوت الواحد أصبح له قيمة ويمكن أن يؤثر، وأشار إلى أن مصر أصبحت لا تقبل أى رئيس يهمش الشعب على عكس الرئيس السابق حسنى مبارك الذى كان يتهم المصريين بعدم فهم الديمقراطية!.


واختتم الصريطى حديثه قائلا فرحتى الأكبر أن عيد ميلادى وافق يوم الاستفتاء وقد مارست الديمقراطية الحقيقية فى أول أيام سنتى الجديدة.

عدد الزوار

free counters

اهلا بيك

اهلا بيك

الاحصائيات

جوجل اخبـــــــار

Custom Search

wibiya widget

ContactMe