الأربعاء، 24 نوفمبر 2010

وائل جسار وابنته يتعرضان لحادث سير في لبنان



تعرض الفنان اللبناني وائل جسار لحادث سير صباح اليوم بالقرب من القصر الجمهوري اللبناني في بيروت، وذلك أثناء تنزهه مع ابنته مارلين - خمسة أعوام - بمناسبة شرائه سيارة جديدة.
واكد وائل أنه فوجئ بسيارة "مرسيدس" بيضاء، تصدم سيارته بقوة من الخلف، لتتهشم سيارته الجديدة من نوع "BMW X5"، والتي لم يمض على شرائها سوى يومين.
وأضاف وائل ان الحادث لم يسفر عن أي إصابات لأي من الموجودين بالسيارتين، إلا أنه حزن للغاية على تهشم سيارته، لدرجة انه ثار على صاحب السيارة المرسيدس الذي تسبب في الحادث، ولامه لوماً شديداً على قيادته المتهورة.
وما هدأ من غضب وائل هو اعتراف صاحب المرسيدس بخطئه، ورغبته في تحمل كافة مصاريف إصلاح السيارة، وهو ما رفضه وائل بشدة.
وبعد مرور حوالي نصف ساعة من وقوع الحادث، تصالح وائل مع صاحب السيارة المرسيدس، وغادر الطرفان موقع الحادث.
جدير بالذكر أن وائل شارك مؤخراً في فيلم "365 يوم سعادة" للمخرج سعيد الماروق، ومن تأليف يوسف معاطي، وبطولة أحمد عز ودنيا سمير غانم ومي كساب ولاميتا فرنجية وصلاح عبد الله.
ومن المقرر طرح الفيلم في دور العرض المصرية في أجازة نصف العام الدراسي.






بالفيديو.. أصالة توبخ الجمهور وتعلن كرهها لشيرين



طلت الفنانة السورية أصالة نصري مع الإعلامي اللبناني نيشان، أمس الاثنين، في حلقة جديدة من برنامج "أبشر" على شاشة الـ "mbc" الفضائية.
وكعادة أصالة، فان الحلقة اتسمت بالصراحة أحياناً والتطاول على بعض الفنانين أو الجمهور الموجود في الاستوديو في أحيان أخرى.
ولم تتعلم أصالة من أخطائها السابقة - التي قد تتسبب قريباً في منعها من الغناء في مصر- فقد قامت بمهاجمة الملحن الكبير حلمي بكر، واتهمته بالاندفاعية والسطحية، وأبدت استياءها من طريقته في الكلام التي رأت أنها لا تليق بعمره.
وأضافت أصالة أن حلمي لا يستطيع هو أو غيره ان يمنعها من الغناء في مصر،إلا أنها في نفس الوقت أبدت اعتذارها عن كلمة "موديل" التي استخدمتها من قبل وتسببت في وجود الخلافات بينهما، مؤكدة أنها لم تعن ان يكون "كومبارس" كما ابلغه البعض، لأنها ترى انه أستاذ كبير ويعتبر واحدا ممن ساهموا في نجاحها.
ووصفت أصالة زوجها السابق ووالد أولادها، بأنه "البطل الشرير" في حياتها، مؤكدًة أنها تنوي رفع دعوى قضائية ضده في حال قيامه بعمل مسلسل عن حياتها، كما صرح مؤخراً.
وأكدت أنها لا تزال تدفع فاتورة 13 سنة من عمرها عاشتها معه، بسبب المشاكل المادية التي خرجت بها من جراء هذه التجربة الفاشلة.
وشددت أصالة ان علاقتها طيبة للغاية مع زوجها الحالي طارق العريان، وأعلنت عن خبر حملها بتوأم في شهرها الثالث، معربة عن أملها في إنجاب ولد وبنت، على ان تسمي البنت "نيل" لأنها تعشق مصر.
واعتبرت اصالة أن صوتها صوت استثنائي، وأنها ستدخل التاريخ بفنها وحياتها، وأكدت أنها تعشق صوت إليسا وتعتبرها على رأس قائمة الفنانات العربيات، وهنأتها على جائزة "جولدن أبل".
ورداً على سؤال نيشان حول أكثر الفنانات التي لا تستريح للتعامل معها، أكدت أصالة انها لا تحب التعامل مع شيرين، وتفضل عدم التحدث معها لأنها تشعر بأنها ستكون منافقة ان حدثتها، إلا أنها في الوقت نفسه أكدت انها لا تستطيع ان تمنع نفسها من سماع صوتها.








نجل ملحن أغاني نصر أكتوبر يوضح أسباب هجرته إلى إسرائيل



تلقى الوسط الفني خبر هجرة الموسيقار المصري مصطفى علي إسماعيل -نجل الملحن الشهير على إسماعيل الذي لحن أشهر أغنيات نصر أكتوبر- إلى إسرائيل، بحالة من الصدمة والذهول.
الموسيقار مصطفى على إسماعيل برر قراره بالسفر إلى إسرائيل، بالتجاهل والإهمال الذي عاملته به بعض الجهات المصرية، والتي كان من أبرزها العرض الذي قدمه له معهد "الكونسرفتوار" بالتدريس فيه مقابل 4 جنيهات للحصة الواحدة، وهو الثمن الذي اعتبره مصطفى لا يكفي ثمناً لـ "سندويتش" واحد.
وشدد مصطفى على انه لم يهتم بالانتقادات التي قد يتعرض لها عند سفره لإسرائيل، خاصة وأنه لاقى معاملة جيدة هناك بعد ان تلقى عرضاً بالعمل كمراسل لإحدى الجامعات الإسرائيلية، مقابل إكماله لدراسته بها.
وأكد مصطفى انه كان يعزف على البيانو في أحد فنادق "تل أبيب" ليلاً وذلك ليتدبر نفقاته المعيشية والدراسية، إلا انه مع ذلك رفض ان يلحن لأي مطرب إسرائيلي على الرغم من حاجته الشديدة للمال في هذا الوقت.
وبدأ مصطفى في سرد قصة انتقاله إلى إسرائيل قائلاً: "بدأت اتصالاتي بكلية "باركلي كولوج ميوزيك" بولاية بوسطن بأمريكا من أجل إتمام دراسات عليا بها، فاشترطوا حضور 2 "سيمنستر" وكذلك التواجد بأمريكا قبل المنحة بسنة كاملة، وهو ما لم استطع فعله في هذا الوقت".
وأضاف: لم أكن أملك القدرة على تحمل تكاليف السفر والإقامة بأمريكا لمدة عام لأن إمكانياتي المادية لا تسمح، ومن هنا حاولت البحث عن دعم من الدولة في مصر، فلم ينجح الأمر، وأصبت بالإحباط".
وتابع قائلاً: "ومع هذا استمر تواصلي مع الجامعة الأمريكية، وفي أحد الايام أبلغتني الجامعة ان لها فروعا في اليونان وألمانيا وإيطاليا وفرنسا وإسرائيل، فقلت إن إسرائيل أقرب، وتكاليف الدراسة بها لن تكون أكثر من أمريكا، فراسلت الجامعة الإسرائيلية فطلبوا مني السيرة الذاتية ومشواري الموسيقي، فأرسلوا لي نصف منحة دراسية، نصف التكاليف عليهم ونصفها الآخر يجب أن أتحمله".
وقال مصطفى: "أرسلت لهم مرة أخرى فقلت لهم ليس لديّ إمكانيات مادية، فأرسلوا لي أنهم سيبحثون تغطية التكاليف الدراسية كلها، وفي نفس الوقت يجب أن أتحمل تكاليف المعيشة، فاقترحت عليهم العزف على البيانو ليلا في أحد فنادق تل أبيب لتغطية تكاليفي".
وانهى مصطفى حديثه مدافعاً عن قرار سفره الى اسرائيل، وقال: "ما جعلني أقرر الهجرة لإسرائيل، أنني في حالة اضطرار، ولا أجد العمل الذي يكفي للحياة الكريمة للفنان، أحيانا أقود أوركسترا فرقة محمد ضياء في الاستديو، وهذا لا يكفي، ثم نحن بينا وبينهم سلام، وإذا كان حاليا لا يوجد تطبيع كامل لعدم عودة كل الأراضي العربية المحتلة التي عليها مفاوضات إلا أن استقبالهم لي ومحاولتهم إخراجي من الوضع الفني المتأزم لي بعيدا عن التألق والإبداع، ومعاناتي من البطالة يعطيني الكثير من الأمل".
وقال : "لا أخشى تعرضي لأي انتقادات من سفري لإسرائيل لأن هذا القرار اتخذته بعد تفكير عميق ومن أجل الدراسة.. وأنا أرى ان معاهدة السلام يليها تطبيع، وإذا لم يحدث تطبيع اليوم سيحدث غدا، إذا ما حدثت انفراجة على أرض المفاوضات على المسارين الفلسطيني والسوري، وإذا حدث ذلك سيكون هناك تطبيع سريع.. وأنا لا أرى أن السلام بعيد لأن إسرائيل تريده، وحكاية أن الدول تقف أمام بعضها بسلاح لم يعد شيئا عصريا خصوصا بعد حرب 73 وحصولنا على أرضنا".
جدير بالذكر ان مصطفى قام بتلحين أغنيتي "يا رايق أنت يا رايق"، وأغنية "مواليد أكتوبر" للمطربة شريفة فاضل، كما لحن أغنية "بعد الرحيل" في فيلم "قمر الزمان" للمخرج الراحل حسن الإمام، ولحن للمطربة أنوشكا أغنية "ملاح يا أسمراني"، وأغنية "الطول واللون والحرية" وأغنية "لو بطلنا نحلم نموت" للنجم محمد منير.
كما أن والده الملحن علي إسماعيل كان قائدا للأوركسترا في حفل قيام ثورة يوليو، وقام بتلحين أشهر الأغنيات الوطنية أثناء أهم الانتصارات والأحداث التاريخية مثل أغنية "دع سمائي" للمطربة فايدة كامل وأغنيات "رايات النصر"، وأغنية "أم البطل" للمطربة شريفة فاضل، ولحن نشيد "فدائي" الذي كان النشيد الوطني لدولة فلسطين عام 1972.
كذلك قاد الملحن علي إسماعيل الفرقة الموسيقية للأغاني الوطنية للفنان الكبير عبد الحليم حافظ، وكمال الطويل في أعياد الثورة التي ضمت أشهر الاغنيات الوطنية مثل أغنية "المسئولية"، "صورة"، "مطالب شعب".







السقا في فرنسا وحلمي ما زال في لندن



سافر الفنان أحمد السقا إلى فرنسا في أجازة قصيرة للاستجمام بعد المجهود الكبير الذي بذله طيلة الأيام الماضية من أجل فيلمه الجديد "ابن القنصل" والأحداث الحزينة التي سبقته.
فقد كانت حياة السقا في الفترة الأخيرة مليئة بالأحداث التي بدأت بوفاة والده ثم مرضه وأخيرا التوتر الذي عاني منه مؤخرا بسبب عرض فيلمه الجديد ابن القنصل.
لذلك لم يتردد السقا في قرار سفره خاصة بعد أن اطمأن على ايرادات فيلمه الذي لاقي إقبالا جماهيرا كبيرا ونجاحا لا يوصف، حيث استطاع الفيلم تحقيق ايرادات جيدة منذ بداية عرضه في عيد الأضحى وحتى الآن، فقد تجاوزت الإيرادات ستة ملايين جنيه في أسبوع العيد فقط.
ومن المقرر ان يعود السقا من إجازته قريبا ليستأنف التجهيز لفيلمه الجديد "المصلحة" الذي يشاركه بطولته أحمد عز.
على الجانب الآخر ما زال الفنان أحمد حلمي في لندن مع زوجته الفنانة مني زكي، لكنه يتابع من هناك آراء الجمهور والنقاد في فيلمه الجديد "بلبل حيران" الذي لم يلاقِ استحسانا كبيرا على غير المعتاد.








عالم أزهري يدافع عن صور تامر حسني بالحج



في الوقت الذي يتعرض فيه تامر حسني لهجوم شرس بسبب صوره التي نشرها وهو بملابس الإحرام، رفض عالم أزهري الجدل المثار حول شرعية هذه الصور كذلك الرسالة الصوتية التي أرسلها المطرب لجمهوره.
فقد أكد الدكتور سعد هلال - الأستاذ بجامعة الأزهر- ان الجدل المثار حول شرعية الرسالة والصور مرفوض تماما، وشدد على أن هذه السلوكيات مقبولة شرعا طالما اقترنت بالنية الصادقة.
وأشار هلال إلى أنه ليس من المقبول أبداً التشكيك في نية المطرب الذي أدى فريضةَ الحج واتهامه بـ"الرياء"، لأن نية الإنسان لا يعلمها سوي الله عز وجل.
وتعجب هلال من هذا الجدل، وقال: "إذا كنا نقبل أن نرى صورا عليها مآخذ شرعية من أعمال الفنان، فهل نلومه عندما ينشر صورا بملابس الحج".
لذلك دعا الدكتور هلال ان تنشر الصور لتكون مثالا جيدا للشباب واستنكر بشدة رفض البعض لها خاصة وأنها تعد حافزا جيدا لمحبي تامر ممن لم يؤدوا الفريضة على أدائها، كما أنها تحفيز لغيره من الفنانين الذين قد يجدون حرجا في أدائها.
من جانبه، قال الداعية الإسلامي الشاب مصطفى حسني: "أرى في هذه الصور تعبيرا عن الفرحة بأداء مناسك الحج، وهو أمر لا يُلام عليه أي شخص".
وأوضح أن الإنسان مأمور أن يُظهر بعض أعماله الصالحة، حتى تكون تحفيزاً للآخرين على تقليده. وأضاف حسني: "إذا كانت هذه نيته، فهنيئا له بنشر صوره على الفيس بوك والمنتديات".
وكانت صور تامر حسني أثناء تأديته مناسك الحج والرسالة التي بعثها لعشاقه عبر موقعه الرسمي قبل الذهاب لتأدية المناسك قد انتشرت بالمنتديات الإلكترونية وموقع الفيس بوك، وأثارت جدلا إلكترونيا واسع النطاق.
فقد علق البعض بسخرية على الصورة: "اللهم قو إيمانك يا تمورة"، بل وتمادوا ولقبوه بـ"الحاج تمورة".







 

ليلى: تقاضيت 15 ألفا في "محترم إلا ربع".. صرفت منهم 12 ألفا على ملابسي



يبدو أن هوجة التصريحات المستفزة المنتشرة حالياً قد وصلت إلى الفنانات الصغيرات اللاتي قد لا تتعدى أعمارهن العشر سنوات، فها نحن نجد الطفلة الموهوبة ليلى، ابنة الفنان أحمد زاهر، تصرح بأنها أنفقت أكثر من 12 ألف جنيه من أجرها في فيلمها الأخير "محترم إلا ربع" للنجم محمد رجب، الذي يعرض حالياً بدور العرض السينمائية.
ففي حوارها الصحفي الأخير، قالت ليلي: "رشحني منتج الفيلم أحمد السبكي للمشاركة فيه، وقد تقاضيت أجرا وصل إلى 15 ألف جنيه، أنفقت منهم 12 ألف جنيه على ملابسي، فدوما أنا وأختي ملك ننفق أموالنا بالكامل على ملابسنا ومظهرنا".
وتابعت ليلي بنبرة واثقة للغاية، قائلة: "لقد اعتذرت أنا وأختي مؤخرا عن بطولة ثلاثة أفلام، وذلك لأن الموضوعات لم تنل إعجابنا، فنحن لا ننشغل بالربح المادي على الإطلاق".
وأوضحت ليلى ان تعرض الناس لها في الشارع يضايقها كثيراً خصوصاً عندما يتجمع عليها الجمهور لالتقاط الصور وهي في طريقها للمدرسة.
ورداً على سؤالها حول ما إذا كانت تفضل التمثيل عن الدراسة، قالت ليلي: "طظ في التمثيل لو هيأثر على الدراسة"، مؤكدة أنها قررت هي وأختها، ملك، ان يبتعدا لفترة عن التمثيل عندما تكبران في العمر، حتى يركزا في مستقبلهما الدراسي.
جدير بالذكر ان ليلى وشقيقتها تستعدان حالياً لتصوير فيلم "عمر وسلمى3" مع الفنان تامر حسني والفنانة مي عز الدين والفنان عزت أبو عوف، حيث شاركتا من قبل في الجزء الثاني منه.






شريف منير ضابط مخابرات مصري في "الصفعة"



تعاقد الفنان شريف منير على بطولة مسلسل "الصفعة"، سيناريو وحوار أحمد عبد الفتاح وإخراج مجدي أبو عميرة، ليستكمل به مشواره في الدراما الرمضانية، الذي بدأه بمسلسل "قلب ميت" الذي قدمه عام 2009.

قال يحيى ممدوح مدير إنتاج المسلسل في تصريح خاص: "وقع الفنان شريف منير بالفعل على عقد بطولة مسلسل (الصفعة)، المأخوذ من ملفات المخابرات المصرية".

وأكد ممدوح أن شركة "سينريجي" منتجة المسلسل، حصلت على كافة الموافقات اللازمة على المسلسل من الجهات الرسمية المسئولة، وأضاف: سيقوم الفنان شريف منير في المسلسل بدور ضابط مخابرات مصري، وسيكون دوره بعيدا تماما عن دور ضابط المخابرات الإسرائيلي، الذي قدمه في فيلم "ولاد العم".

وتابع: من المقرر أن يبدأ تصوير "الصفعة" في شهر ديسمبر 2010، حيث مازال المؤلف أحمد عبد الفتاح يواصل كتابة حلقات المسلسل، بالإضافة إلى انتظار رد الفنان خالد النبوي، المرشح للمشاركة في المسلسل، والذي لم يبد موافقته حتى الآن.
يذكر أن مسلسل "الصفعة" هو التعاون الثالث بين الثلاثي: شريف منير وأحمد عبد الفتاح ومجدي أبو عميرة، بعد أن قدما سويا مسلسلي: "قلب ميت" 2009، و"بره الدنيا"، الذي قدمه في رمضان 2010.






بالصور: عقد قران مي سليم في حفل عائلي بسيط


تم منذ ساعات عقد قران المطربة والممثلة مي سليم على رجل الأعمال المصري على رفاعي، وذلك بمنزلها في مدينة نصر.

وقال هشام أمين المتحدث الإعلامي باسم مي سليم في تصريح خاص لـ : "حضر حفل عقد القران أهل العروسين، وحضر الحفل شقيقة مي الفنانة ميس حمدان، وشقيقها حيدر".

وأضاف: تغيبت عن حضور عقد القران داليا حمدان شقيقة مي سليم الكبرى، كما تغيبت أيضا المذيعة دانا حمدان، بسبب تواجدهن في إمارة دبي.

ومن المقرر أن يتم زفاف الفنانة مي سليم في فبراير 2011، وذلك حتى يتم تجهيز منزل الزوجية بمنطقة التجمع الخامس.

واحتفل الزوجين مع أفراد أسرتيهما بالزواج في حفل بسيط أقيم بأحد الفنادق الكبرى بالقاهرة، وحرص بعض الاصدقاء المقربين من العروسين على الحضور ومفاجأة مى بحضورهم في هذا اليوم بعد علمهم خبرعقد قرانها صباحا.

وحضر كل من المطرب أحمد فهمى وحرمه والمطرب محمد نور وحرمه ومهندس الصوت هاني محروس وحرمه والمطرب دياب والمذيعة هبة الاباصيري.

وكانت علاقة حب قد جمعت بين مى سليم ورجل الأعمال الشاب علي رفاعي منذ عدة أشهر وتم الخطوبة في سرية بعيدا عن وسائل الاعلام، وحرصت مى على عدم إعلان الخبر لحين وجود إرتباط رسمى بينهما، وهو الأمر الذي أجلته منذ عدة أشهر بسبب إنشغالها في تسجيل أغاني ألبومها الأخير "لينا كلام بعدين" وتصوير أكثر من عمل سينمائي وتليفزيوني منها "الديلر" أمام أحمد السقا ومسلسل "المكتوب على الجبين" أمام حسين فهمي، وبمجرد إنتهاء مشاريعها الفنية سارعت مى في إتخاذ الخطوة وعقد القران واعلان الخبر.

جدير بالذكر أن مي سليم طرحت أغنية "وخلاص" قبل أيام، كلمات الشاعر أمير طعيمة وألحان الملحن والمطرب الشاب رامي جمال وتوزيع توما.
كما أنها تعمل على تسجيل ألبوم غنائي باللهجة الخليجية، تم الإعلان عنه مؤخراً، وتم تأجيل طرحه إلى شهر فبراير المقبل، ليطرح في الاحتفال بمناسبة "عيد الحب".

خاصة وأنها الآن قاربت على الانتهاء من اختيار الأغاني الثلاث التي سيحملها الألبوم، من بين عدد كبير من الأغاني التي استمعت إليها مي، لأنها تريد أن تكون تجربتها بالخليجي على نفس مستوى نجاح تجربتها باللهجة المصرية، كما تفكر مي سليم في تصوير إحدى أغاني الألبوم مع توقيت طرحه بالأسواق.

يذكر أن آخر ألبومات مي سليم حمل عنوان "لينا كلام بعدين"، وطرحته في صيف 2010 مع شركة "روتانا"، وضم 10 أغاني تعاونت فيها مع عدد من الشعراء والملحنين منهم: محمد رفاعي وأمير طعيمة ونادر عبد الله، وتامر علي ومحمد يحيى ورامي جمال، ومحمد الصاوي ونادر حمدي وأحمد إبراهيم وتوما.











بعد نجاح "التلقيح الصناعي": أصالة تنتظر "علي" و"نيل"



كشفت الفنانة أصالة نصري عن حملها في صبي وفتاة، بعد نجاح عملية تلقيح صناعي أجرتها مؤخرا.

قال مصدر مقرب من النجمة السورية في تصريح خاص: بعد أن علمت أصالة بأنها حامل في ولد وفتاة، قررت أن تقوم بتسمية الولد "علي"، على أن تسمي الفتاة "نيل".

وأضاف: جاءت تسمية الفتاة بـ"نيل" كتعبير من أصالة عن عشقها لمصر، واعترافا بفضلها عليها.

كانت الفنانة أصالة قد دخلت في الفترة الأخيرة في خلافات ومشاكل مع الملحن الكبير حلمي بكر، واشتعلت بينهما حرب من التصريحات الساخنة، بعد اتهامها بأنها أخطأت بحقه حين عرضت عليه بأحد البرامج الظهور معها كموديل بإحدى أغنياتها المصورة.

وهو ما أدى إلى استدعاء الملحن منير الوسيمي نقيب الموسيقيين بمصر لأصالة، للمثول أمام النقابة للتحقيق معها في الشكوى التي تقدم بها حلمي بكر، وتجميد عضويتها لحين انتهاء التحقيق.
يذكر أن آخر ألبومات أصالة الغنائية كان بعنوان "قانون كيفك"، وضم مجموعة من الأغنيات باللهجة الخليجية، وطرحته بالأسواق في 2010 من خلال شركة "روتانا".






هنيدي يجهز لـ"مسيو .. رمضان مبروك أبو العلمين" بدون سيرين عبد النور


بدون الفنانة اللبنانية سيرين عبد النور، بدأ الفنان الكوميدي محمد هنيدي، الإعداد لتصوير مسلسله الجديد، الذي يقدم فيه قصة فيلمه "رمضان مبروك أبو العلمين حمودة".

غاب اسم الفنانة سيرين عبد النور عن فريق عمل المسلسل التليفزيوني "مسيو .. رمضان مبروك أبو العلمين حمودة"، الذي قدم قصته في فيلم سينمائي منذ حوالي عام ونصف العام، مع إجراء بعض التعديلات والإضافات، حسب ملحق "ع الهواء" الصادر مع صحيفة "الأهرام".

هذا وكان منتج المسلسل تامر مرسي قد أكد في تصريحات سابقة أنه تم رصد ميزانية ضخمة للمسلسل، نظرا لأن معظم أحداثه تدور في الدول الأوروبية، كما سيتم بناء ديكورات قرية كاملة على طريق القاهرة الإسكندرية الصحراوي، لأن أحداث المسلسل تدور بين قرية رمضان مبروك، وعدد من الدول الأوروبية.

كان هنيدي قد قدم فيلم "رمضان مبروك أبو العلمين حمودة" مع سيرين عبد النور ومحمد شرف وعزت أبو عوف وليلى طاهر، من تأليف يوسف معاطي وإخراج وائل إحسان عام 2008.

يذكر أن آخر أعمال الفنان محمد هنيدي الدرامية، كان المسلسل الإذاعي "سهم الزيتون طالع"، الذي قدمه لإذاعة "الشرق الأوسط" في رمضان 2010، مع الفنانة هند صبري.

بينما كان آخر أعماله السينمائية فيلم "أمير البحار"، الذي قدمه آخر عام 2009، وشارك في بطولته شري عادل وياسر جلال وغسان مطر وهناء الشوربجي، تأليف يوسف معاطي وإخراج وائل إحسان.





بالصور: سمية الخشاب وعصام كاريكا ضيفا برنامج "لعب النجوم"



يستضيف برنامج "لعب النجوم" على قناة "دبي" في حلقة الجمعة 26 نوفمبر 2010، الفنانة سمية الخشاب والفنان عصام كاريكا.

قال المسئول الإعلامي عن البرنامج في بيان: يحل الفنانين عصام كاريكا وسمية الخشاب ضيفين على حلقة الجمعة 26 نوفمبر 2010 من برنامج "لعب النجوم"، ويقدما منافسة فنية من خلال فقرات البرنامج.

وأضاف: دخل كاريكا وسمية في منافسة فنية خلال فقرات البرنامج، وقدما دويتو لأغان الزمن القديم، حيث قاما بغناء عدد من الأغاني القديمة، ثم الأغاني المعاصرة ويختتما الدويتو بالأغاني الشعبية.

وتابع: كما تشارك تشارك سمية الخشاب عصام كاريكا خلال الحلقة، في رقصة التحطيب الصعيدية، ورقصة بنات بحري السكندرية.

يذكر أن برنامج "لعب النجوم" تقدمه المذيعة مريم أمين على قناة دبي أسبوعيا، واستضافت فيه عددا كبيرا من النجوم منذ انطلاقه.






"ميكروفون" يرفع لافتة "كامل العدد" في مهرجان "ستوكهولم"



تمكن الفيلم الجديد "ميكروفون" من تحقيق نجاح ملحوظ في مشاركته في الدورة 21 من مهرجان "ستوكهولم" السينمائي الدولي، بعرضه ثلاث مرات خلال فترة إقامة المهرجان، ونفاد جميع التذاكر في العروض الثلاثة، ورفعت السينمات لافتة "كامل العدد".

وجاء في بيان من المسئول الإعلامي للفيلم: الفيلم وجد إشادة كبيرة من جانب النقاد في السويد، حيث أثنى الجميع علي عناصر الصورة والإضاءة والتمثيل والسينما بالفيلم، وتحدث الجميع عن موسيقى الفيلم التي لمست قلوبهم لمس قلوبهم من خلال موسيقاه الشبابية.

وتحدث بطل الفيلم الفنان خالد أبو النجا عن الفيلم والمهرجان قائلا: ستوكهولم مدينة أهلها يعشقون السينما، ومتعطشين لمعرفة ما يحدث بمصر بشكل كبير، بعد أن شاهدوا العام الماضي فيلم "هليوبوليس".

ويستعد الفيلم للمشاركة في أكثر من مهرجان أيضاً قبل عرضه تجاريا في ديسمبر 2011 حيث سيطير إلى الهند واليونان بالإضافة إلى مشاركته في مهرجان دبي السينمائي الدولي ومهرجان القاهرة السينمائي الدولي، الذي يشارك في مسابقته العربية.

وأشاد بالفيلم عدد كبير من النقاد العالميين والمصريين ومن بينهم كاميرون بيلي، مدير مهرجان تورنتو السينمائي الدولي كتب عرضا نقديا للفيلم ضمن كتالوج المهرجان وعلى موقع الإنترنت أيضا، يشيد فيه بالفيلم ويؤكد أن: "ميكروفون هو تقديم ثري لبعض الموسيقيين الاستثنائيين غير المحترفين.. موسيقاهم تنبض بالحياة في فيلم مليء بمشاهد غنية باللقطات اللاهثة"، واعتبر بيلي أن ميكروفون "يرسخ أحمد عبد الله كمخرج له رؤية بأسلوبه الخاص".

يعتبر "ميكروفون" الفيلم المصري الأول الذي يصور بكاميرا "كانون 7 دي"، وهي كاميرا تصوير فوتوغرافية لكنها تصور فيديو بتقنية عالية الجودة تعد ثورة تكنولوجية في عالم صناعة الأفلام، حتى إن الجمهور سيجد الصورة مطابقة لجودة كاميرات السينما الكلاسيكية.

ويقول أحمد عبد الله، مؤلف ومخرج الفيلم، إن: "الكاميرا لم تستخدم من قبل في السينما المصرية، وميزتها الرئيسية أننا استطعنا تصوير الحياة اليومية في الإسكندرية دون أن يؤدي ذلك إلى جذب انتباه المارة".
تدور أحداث الفيلم في قالب غنائي اجتماعي، حيث يستعرض مخرج الفيلم ومؤلفه أحمد عبد الله السيد الفرق السكندرية الغنائية، وبعض المواهب السكندرية الحقيقية في قالب درامي يجمعهم، حيث تعتمد القصة على يوميات خالد الذي يعود إلى الإسكندرية بعد غياب أعوام قضاها في الولايات المتحدة، يرجع خالد متأملا كيف تغيرت مدينته الإسكندريه، باحثا عن حبيبته (منه شلبي) وترميم علاقته المتصدعة بوالده (د.محمود اللوزي).

لكنه يكتشف أن عودته جاءت متأخرة، فحبيبته على وشك السفر وترك الإسكندريه وعلاقته بوالده وصلت طريقا مسدودا، وأثناء تأمله لشوارع الإسكندرية، يلتقي بشبان وشابات منهم من يغني الهيب هوب على أرصفة الشوارع ومنهم من يعزف موسيقى الروك فوق أسطح العمارات القديمة، في حين يرسم آخرون لوحات الجرافيتي على الجدران.

ميكروفون من بطولة مجموعة من النجوم في مقدمتهم خالد أبو النجا، يسرا اللوزي، أحمد مجدي، هاني عادل، عاطف يوسف مع ظهور خاص للنجمة منة شلبي، كما يشارك فيه أربعة فرق موسيقية من الإسكندرية بشخصياتهم الحقيقية هي: مسار إجباري، واي كرو، ماسكارا وصوت في الزحمة.

ومديرالتصوير طارق حفني لأول مرة، ومهندس الديكور أمجد نجيب ومونتاج هشام صقر، يشارك في الإنتاج خالد أبو النجا مع "كلينك" فيلم لصاحبها السيناريست محمد حفظي، وتم تصويره بالكامل في مدينة الإسكندرية خلال الفترة من إبريل إلى يونيو2010.








غادة عادل: لا أستطيع رفض دور أمام عادل إمام



أبدت الممثلة الشابة غادة عادل استغرابها مما تم نشره عن اعتذارها عن تقديم دور في فيلم "زهايمر" مع النجم الكبير عادل إمام، مؤكدة أن الدور لم يعرض عليها من الأساس، ولا تستطيع رفض دور أمام عادل إمام.

قالت غادة: "أنا مش عبيطة عشان اعتذر عن فيلم لعادل إمام، أحب أن أوضح سوء الفهم الذي انتشر عن اعتذاري لفيلم (زهايمر)، فأنا لم أعتذر عنه لأنه لم يعرض عليّ من الأساس، ووقت ترشيحي للفيلم كنت خارج مصر لظروف تحتم عليّ التواجد هناك لشهر ونصف الشهر، وهذا ما لم يكن ملائما لفريق عمل الفيلم، فهم بدءوا تصوير الفيلم وأنا هناك"، حسب صحيفة "الدستور".

وأضافت: كما أني شرحت الموقف للزعيم الذي تضايق كثيرا عندما سمع بكثرة عن اعتذاري عن المشاركة في الفيلم، واتصلت به وشرحت له ظروفي وتفهمها، وكان أول من هنئني عن دوري في "ابن القنصل".

وعن دورها كفتاة ليل في (ابن القنصل)، قالت غادة: "الدور خالي تماما من العري والإسفاف، وهذا ما شجعني عليه، كما أن مجدي الهواري زوجي ساندني في تقديم الدور، بعد تأكده من خلوه من مشاهد العري".

ومن ناحية أخرى، أكدت غادة أنها تقرأ سيناريو لمسلسل جديد، لن تفصح عنه إلا بعد تأكدها من الموافقة عليه، كما أن المنتج محمد فوزي لم يعلن حتى الآن عن موعد عرض مسلسلها الجديد "فرح العمدة" تأليف مصطفى إبراهيم يشارك في بطولته صلاح عبد الله وآيتن عامر وخيرية أحمد ومحمد حسني.

و تدور أحداثه حول فتاة متعثرة في حياتها، تتزوج من مصور فوتوغرافي، تنتقل معه إلى محافظة الشرقية، ثم يموت وتصبح أرملة، وتواجه حياة صعبة بعد وفات، إلى أن تتحول إلى نجمة.

"ابن القنصل" بطولة غادة وأحمد السقا وخالد صالح وتأليف أيمن بهجت قمر وإخراج عمرو عرفة، ومدير التصوير محسن أحمد، والموسيقى التصويرية للموسيقار محمود طلعت.
 
أما فيلم "زهايمر" فبطولة النجم الكبير عادل إمام، وفتحي عبد الوهاب وأحمد رزق ونيللي كريم ورانيا يوسف ومحمد الصاوي وضياء الميرغني وأيمان سيد، وتأليف نادر صلاح الدين، وإخراج عمرو عرفة وإنتاج وتوزيع الشركة العربية للسينما.







"ترافولتا وبريستون" سعيدان بمولودهما الجديد



رزق أمس، الثلاثاء، الممثل الأمريكى "جون ترافولتا" وزوجته "كيلى بريستون"، بطفل أطلقا عليه "بنيامين" والذى ولد فى مستشفى بولاية فلوريدا.

وصرحت "جون كيلى" شقيقة ترافولتا وابنتها بأنهما "سعيدان للغاية بشأن العضو الجديد فى العائلة"، كما صرح الطبيب المختص بأن الأم والطفل يتمتعان بحالة صحية جيدة.

من جانبها، قالت الأم "بريستون" البالغة من العمر (48 عاما) إن العائلة كلها كانت فى وضع استعداد من أجل ولادة طفل جديد وكان أفرادها مهتمون بحملها.

فى المقابل أكد "ترافولتا" أنهم قاموا بتجهيز المنزل لاستقبال الطفل، كما قاموا بإعطاء إرشادات لابنتهما الكبرى حتى تستقبل شقيقها بحب دون حدوث أى شعور بـ"الغيرة" تجاهه






 

تكريم النجم الأمريكى شون بن بمهرجان دبى السينمائى



أعلن مهرجان دبى السينمائى الدولى، الحدث السينمائى الأبرز فى العالم العربى وأفريقيا وآسيا، عن مشاركة 157 فيلماً من 57 دولة خلال فعاليات دورته السابعة، وتشمل هذه العروض نخبة كبيرة من الأفلام العربية، ومجموعة من أقوى الأفلام التى ستتنافس على جوائز المهرجان فى مختلف الفئات، إضافة إلى سوق دبى السينمائى، ومجموعة من العروض والبرامج والخدمات الخاصة الموجهة لمختلف فئات الجمهور.

ويقدم المهرجان، الذى يقام من 12 إلى 19 ديسمبر المقبل، مجموعة من الأفلام التى تعكس الهويات الثقافية المتفردة للمجتمعات التى تمثلها، من أمريكا الجنوبية إلى تايوان، ومن السويد إلى جنوب أفريقيا، وتشتمل عروض الحدث على 41 عرضاً عالمياً أولاً، بزيادة قدرها 30% مقارنة بالعام الماضى، و13 عرضاً دولياً أولاً، و58 فيلماً تعرض للمرة الأولى فى الشرق الأوسط، و32 عرضاً أول على مستوى دول الخليج.


يأتى هذا بالتزامن مع تأكيد كوكبة من نجوم السينما العالمية حضورهم للمهرجان، والجدير بالذكر أن 70 فيلماً، أو ما يقرب من نصف الأفلام المعروضة فى المهرجان، هى أفلام عربية، أو تتمحور حول العالم والقضايا العربية.


وسيكون الممثل والمخرج والناشط المعروف شون بين فى مقدمة نجوم المهرجان، الذى سيكرمه بجائزة تكريم إنجازات الفنانين، كما سيشهد الحدث حضور الممثل كولين فيرث، نجم فيلم الافتتاح "حديث الملك"، وكولين فاريل وإد هاريس وجيم ستارجيس والمخرج بيتر وير لحضور عرض فيلمهم "طريق العودة"؛ وبو جاريت، نجمة فيلم الختام "ترون: الإرث"، والمخرج أندرى كونشالوفسكى والممثلة جوليا فيسوتسكايا، اللذين سيعرض فيلمهما "كسار البندق بالأبعاد الثلاثة" ضمن برنامج "سينما الأطفال".


وتشتمل الدورة السابعة من مهرجان دبى السينمائى الدولى على العديد من أفلام السجادة الحمراء، ومنها العرض العالمى الأول لفيلم "678" فى افتتاح البرنامج العربى، وهو من أبرز الأفلام المصرية المرتقبة لهذه السنة، من بطولة بشرى ونيللى كريم، والفيلم البولندى "غداً سيكون أفضل" لدوروثى كيدزييرزاوسكا ضمن برنامج "سينما العالم، والفيلم المصرى المثير للجدل "الخروج" الذى يعرض فى برنامج الجسر الثقافى، والفيلم القصير "الفيلسوف" المشارك فى مسابقة المهر الإماراتى.



الأولى، وفيلم الفنون القتالية الصينى "عهد القتلة" ضمن برنامج "سينما آسيا وإفريقيا"، وسيحضر المهرجان الممثل الفرنسى الكبير جان رينو، إضافة إلى كوكبة من النجوم ومنهم كارى ماليغان، والمخرج الإفريقى سليمان سيسى، إلى جانب مجموعة من النجوم العرب ومنهم خالد أبو النجا، وبشرى، ونيلى كريم، وصبا مبارك، وأيمن زيدان، وسمر سامى، ورغدة.


بهذه المناسبة قال عبد الحميد جمعة، رئيس مهرجان دبى السينمائى الدولى: "تتميز الدورة السابعة من المهرجان بحضور نخبة من كبار الشخصيات السينمائية العالمية، من مخرجين وممثلين، إضافة إلى مجموعة منتقاة من أفضل الأفلام، تتوزع ضمن مختلف برامج المهرجان داخل وخارج المسابقة، ويشرفنا أن نقدم هذه السنة مجموعة كبيرة من الأفلام العربية، التى أبدعتها أسماء ومواهب سينمائية مهمة فى العالم، ولعل فى تكامل هذه العناصر ما يؤكد نجاح مهرجان دبى السينمائى الدولى فى تقديم الدعم الضرورى لتحفيز السينمائيين المحليين وتشجيع إبداعاتهم، ومنحهم منطلقاً نموذجياً يوفر لهم الرعاية التى يستحقونها ليكونوا مؤهلين لاحتلال موقع بارز على خارطة السينما العالمية".


وتتوزع أبرز الأفلام العربية على مختلف فئات مسابقات المهر العربى والمهر الإماراتى، إضافة إلى مجموعة العروض التى تقام خارج المسابقة الرسمية، ومنها برنامجى "ليالٍ عربية" و"أصوات خليجية"، وعلى الرغم من أن أفلام المسابقة ستخضع للتقييم من قبل لجان التحكيم المتخصصة، إلا أنها ستعرض ستتنافس أيضاً على جائزة الجمهور.


وما يؤكد النمو الاستثنائى الذى تشهده صناعة السينما على المستوى الإقليمى، استقطبت مسابقات المهر الثلاث فى مهرجان دبى السينمائى الدولى 848 طلباً للمشاركة، منها 62 فيلماً روائياً، و228 فيلماً قصيراً، و113 فيلماً وثائقياً فى مسابقة المهر العربى. أما مسابقة المهر الآسيوى-الأفريقى فاستقطبت 445 مشاركة شملت 136 فيلماً روائياً و199 فيلماً قصيراً و110 أفلام وثائقية، فى حين تقدم للمشاركة فى مسابقة المهر الإماراتى التى يطلقها المهرجان للمرة الأولى هذه السنة 25 عملاً تنوعت بين الأفلام الروائية والقصيرة والوثائقية.


وقال مسعود أمر الله آل على، المدير الفنى لمهرجان دبى السينمائى الدولى: "نحن على ثقة من أن عروض المهرجان لهذه السنة ستلبى أذواق جميع عشاق السينما على اختلافها، فهى تحمل فى طياتها العديد من المفاجآت والأفلام الجديرة بالمتابعة والاهتمام، ويمكننا وصف الدورة السابعة من مهرجان دبى السينما الدولى بأنها دورة "الاكتشاف"، إذ يقدم البرنامج الذى أعددناه فرصة استثنائية لاكتشاف مواهب واعدة، ومدارس سينمائية متفردة، وسبلاً جديدة للتعاون نحو بناء مستقبل سينمائى مزدهر".


وأضاف: "إننى فخور بمجموعة الأفلام العربية التى ستعرض فى المهرجان هذا العام، التى تثريها نخبة من الإبداعات الإماراتية المتميزة، تقدم صورة حقيقية وصادقة عن واقع مجتمعنا، وتتيح للمتفرج فرصة التعرف على طبيعة الحياة الإماراتية والعربية بوجه عام".


من جهتها لفتت شينانى بانديا، المدير التنفيذى لمهرجان دبى السينمائى الدولى، إلى مجموعة المبادرات السباقة التى أطلقها الحدث فى إطار سعيه المستمر لتعزيز التواصل مع مختلف شرائح الجمهور، ومنها اختيار "ذا ووك" فى جميرا بيتش ريزيدنس كأحد الوجهات الجديدة لعروض المهرجان فى الهواء الطلق، إضافة إلى اعتماد العديد من التحسينات التقنية ومنح أعداد أكبر من الجمهور فرصة متابعة الأفلام المعروضة فى مختلف البرامج والفعاليات التى تقام على هامش المهرجان.


وقالت بانديا: "أستطيع أن أؤكد لكم، بكل ثقة، أن الدورة السابعة من مهرجان دبى السينمائى الدولى ستكون الأروع على الإطلاق، لسببين رئيسيين، أولهما سوق دبى السينمائى الجديد الذى يوفر فرصاً استثنائية لصناع الأفلام من جهة، ومجموعة العروض التى أعددناها ليستمتع بها الجمهور من جهة ثانية.


ولا شك فى أن دورة عام 2010 تمثل قفزة نوعية فى تاريخ المهرجان، وسنضع نصب أعيننا دائماً بذل كل جهد ممكن لتعزيز الحوار ومد جسور التواصل مع جمهورنا الكريم، لنكون عند حسن ظنه بنا".


وستستضيف منطقة جميرا بيتش ريزدنس برنامج "إيقاع وأفلام" ومجموعة الحفلات الموسيقية المرافقة له، إلى جانب مجموعة من الفعاليات العائلية المتميزة، وتنطلق عروض البرنامج يوم 12 ديسمبر ببث مباشر ومجانى لوقائع السجادة الحمراء فى ليلة الافتتاح فى مدينة جميرا، يليه عرض مجانى لفيلم الافتتاح "حديث الملك".


على صعيد آخر، أطلق مهرجان دبى السينمائى الدولى مجموعة من الباقات الخاصة بالأفلام، لمساعدة المشاهدين على اختيار الأعمال التى يروق لهم متابعتها، بما فى ذلك سلسلة "فوضى منتصف الليل" لمحبى أفلام الرعب والتشويق، وستكون تذاكر عروض المهرجان متاحة أمام عموم الجمهور ابتداءً من يوم غد.


كما أطلق مهرجان دبى السينمائى الدولى عدداً من المبادرات السبَّاقة الموجهة نحو فئة الشباب وعشاق السينما، ومنها موقعه الإلكترونى التفاعلى الجديد، والتطبيقات الخاصة بالهواتف المتحركة بدعم من نوكيا، والتى تتيح للمستخدمين البقاء مطلعين على أحدث أخبار المهرجان والتعرف على جدول العروض إضافة إلى إمكانية شراء التذاكر، وإلى تغطية مباشرة ومكثّفة لفعاليات المهرجان على موقع "يوتيوب"، بالتعاون مع جامعة زايد.


تقام الدورة السابعة لمهرجان دبى السينمائى الدولى خلال الفترة من 12-19 ديسمبر 2010 بالتعاون مع مدينة دبى للاستوديوهات، يذكر أن الرعاة الرئيسيين لهذا الحدث هم السوق الحرة- دبى، ولؤلؤة دبى، وطيران الإمارات، ومدينة جميرا. كما يقام المهرجان بدعم هيئة دبى للثقافة والفنون (دبى للثقافة).




ساندى: بعد نجاح "حصل خير" أعد جمهورى بشكل غنائى مختلف


أكدت المغنية ساندى، أنها كانت خائفة من عدم تقبل الجمهور للتغير الكامل فى شكل أغانيتها الأخيرة، والتى طرحتها بعنوان "حصل خير"، بعد عرض الكليب وردود الأفعال والتعليقات التى تلقتها على اللوك الجديد، تأكدت من أن الجمهور تقبل شكلها الغنائى الجديد والذى اعتمد على إظهار إمكانيات صوتها من خلال لحن تامر على بعيدا عن الشكل، إلى جانب تقديم أغنية تحمل رسالة ولها معنى خاص بالمخرج الأمريكى David Zennie، كما وعدت ساندى جمهورها بشكل غنائى مختلف فى أغانى ألبومها المقبل.

ألبوم ساندى المقبل بعنوان "قد التحدى" ويتضمن 9 أغنيات سيتم طرحها بالأسواق على مرحلتين phase one ، phase two بنفس عنوان الألبوم قد التحدى ، وسيتم طرح الجزئين على فترات متباعدة، وقد قامت ساندى بتسجيل الفكرة لحفظ حقوق الملكية الفكرية.







"العلاج الطبيعى" تهدد بمقاضاة فيلم "بلبل حيران"



هددت حركة شباب العلاج الطبيعى بتقديم بلاغ إلى النائب العام ضد كل من منتج ومخرج فيلم "بلبل حيران" لإساءته لمهنة العلاج الطبيعى تمهيداً لمقاضاتهم وطالبت الحركة فى بيانها اليوم الأربعاء، بوقف عرض الفيلم وسحبه من دور العرض كافة.

الفيلم تجسد فيه الممثلة إيمى سمير غانم دور طبيبة عظام وعلاج طبيعى حيث تظهر الممثلة بصورة سيئة وهى تلف للفنان أحمد حلمى سجائر البانجو ومرة أخرى وهى تغسل له أسنانه

وتبدل له ملابسه.

واعتبرت ما جسدته الممثلة إهانة لتخصص العظام والعلاج الطبيعى، مشيرة إلى أنه نوع من الفن المبتذل الذى يرسخ فى نفس المشاهد معتقدات خاطئة لا تزول بسهولة كما طالبت الحركة القائمين على الجهات الرقابية على الأعمال السينمائية بتوخى الحذر والدقة فى عرض مشاهد لها علاقة بالمهن المختلفة








Take it or leave it" "جديد طونى خليفة على تليفزيون دبى


انضم الإعلامى اللبنانى طونى خليفة لتليفزيون دبى ببرنامج جديد بعنوان It Or Leave It take، فكرة البرنامج قائمة على وجود فريقين يتنافسان فى الفقرة الأولى، ويطرح خليفة على المشتركين عشرة أسئلة، وتتضمن الإجابة عنها احتمالين، ويترك للفريق الأول حرية الاختيار بينهما، فإذا أجاب بشكل صحيح، يختار مبلغاً مادياً من إحدى الخزائن الموجودة على الشاشة.

أما إذا كانت الإجابة خاطئة، فسيكون من حق الفريق المنافس أن يأخذ المبادرة ويتابع ما بــــــــدأه الفريق الأول.

وفى القسم الثانى من البرنامج، يُطرح على الفريق الفائز خمسة أسئلة دفعة واحدة، ومن دون احتمالات.. وإذا حالفه الحظ، سيكون عليه من جديد الاختيار بين الخزائن الموجودة على أرض المسرح وإما أن يفوز بـ 250 ألف درهم إماراتى (أكثر من 68 ألف دولار)، وإما يكون الصندوق فارغاً.

يذكر أنّ شركة Element التى نفذّت برنامج Deal Or No Deal على شاشة LBC، هى التى نفّذت برنامج Take It Or Leave It. وقد احتفظت الشركة بالاسم الأصلى لدواع تسويقية، نظراً للنجاح الذى شهدته النسخة الغربية.

طونى خليفة أكد لليوم السابع أنه لم يغادر محطة الـ «ال بى سي»، إنما وافق على تقديم هذا البرنامج من باب التنويع، «وهذا ما حصل فى شهر رمضان إذ عرض برنامجى «هذا أنا» على شاشتى «المؤسسة اللبنانية للإرسال» و“نجوم تى فى».

كما قدم فى الشهر نفسه برنامجاً آخر " دولارات وسيارات " على شاشة «إنفينيتى» الإماراتية». وأشار خليفة إلى أنه يحضّر حالياً لبرنامج جديد يطلّ من خلاله قريباً
على الـLBC .






مغامرة "دياب" فى العين السخنة


على الرغم من هروب معظم النجوم من إحياء الحفلات فى أول أيام العيد نظرا لأن معظم الأسر تفضل الاحتفال به بالمنزل لترتيب مراسم الأضحية، إلا أن المطرب محمد دياب صاحب الأغنية الشهيرة "غمزات" قام بكسر هذه القاعدة وأحيا حفلا أول أيام العيد داخل منتجع ستيلا دى مارى بحضور عدد كبير من الجمهور ممن حرصوا على مشاركة دياب العديد من أغانيه المميزة مثل "العو"، "الشحن فصل" و"يا ناكر جمايلى" وغيرها واشتعلت وصلات الرقص لأكثر من ساعة ونصف الساعة.

دياب حضر الحفل بصحبة مديرة أعماله "ميرا" وتقاضى 25 ألف جنيه نظير إحياء الحفل وعقب انتهاء فقرته طاردته المعجبات لالتقاط الصور التذكارية معه.








استدعاء صاحب شركة للترجمة فى بلاغ حميدة




أمر على داود، رئيس نيابة الدقى بإشراف المستشار محمد ذكرى، المحامى العام الأول لنيابات شمال الجيزة، باستدعاء صاحب شركة للترجمة لسؤاله فى البلاغ المقدم ضد الشركة من الفنان محمود حميدة بانتهاك الحقوق الملكية والفكرية لنجلته القاصر.

أكد "حميدة " أمام النيابة أن المسئولين بالشركة استغلوا نجلته القاصر فى دبلجة عدد من مسلسلات الكارتون دون الرجوع إليه، ما ترتب عليه أضرار مادية وأدبية له، وعندما علم ذهب إلى الشركة واطلع على العقد ولم يجده مناسبًا.






تربع براد بيت على قمة شباك التذاكر ودينزل واشنطن فى المركز الثانى


تربع النجم براد بيت على قمة شباك التذاكر بفيلمه الجديد "ميجا ميند" الذى تم طرحه بدور العرض يوم الجمعة الماضى، بعد أن حقق 29 مليون دولار أمريكى ليصبح إجمالى إيراداته 88 مليون دولار، وهو فيلم كرتون تم تنفيذه بالتقنية الجديدة "ثلاثى الأبعاد"، ويشاركه البطولة فيه النجم ويل فيرل.. الفيلم تأليف برنت سيمونز وإخراج توم ماكجراث وتدور أحداثه فى إطار كوميدى من خلال بطلى الفيلم.

واحتل فيلم النجم الكبير دينزل واشنطن Unstoppable المركز الثانى بعد أن حقق 22 مليون دولار أمريكى، ويشاركه البطولة النجمة السمراء روزاريو داوسون ومن إخراج تونى سكوت وإنتاج شركة سكوت فيرى، وتدور أحداثه حول قطار بضائع يحمل مواد كيمائية يخرج عن مساره ويحاول مهندس حفر توقيفه وتتوالى الأحداث فى إطار درامى يجمع بين التشويق والإثارة.


واحتل المركز الخامس فيلم النجم الكبير هاريسون فورد Morning Glory أو مجد الصباح بعد أن حقق 12 مليون دولار أمريكى، ويشاركه البطولة كل من النجمة راشيل أدمز، والتى لعبت بطولة فيلم "شيرلوك هولمز" والنجم باتريك ويلسون وهو من تأليف ألين بروش ماكينا وإخراج روجر ميتشال، وتدور أحداثه فى إطار درامى أكشن حول منتج تلفزيونى يغامر بخوض تجربة إنتاج برنامج توك شو يذاع فى فترة الصباح ويكافح من أجل نجاح الفكرة رغم الضغوط التى يتعرض لها.


بينما احتل النجم بروس ويلز بفيلمه Red المركز السابع بعد أن حقق إجمالى إيرادات 80 مليون دولار أمريكى ويشاركه البطولة كل من النجم الكبير مورجان فريمان والنجمة مارى لويز باركر وهيلين ميرين وبريان كوكس وتدور أحداثه فى إطار أكشن كوميدى.


الفيلم مأخوذ عن قصة للكاتب وارن إيليس ومن إخراج المخرج الشاب روبرت سشينتكى





.

فؤاد: استبعدت منة فضالى من فيلمى بسبب ملابسها



تراجع الفنان محمد فؤاد عن اختياره للفنانة الشابة منة فضالى للمشاركة فى فيلمه الجديد "تيفه وتومه فى أرض الحكومة"، وأوضح فؤاد أن السبب فى تراجعه هو ما شهده حفل عيد ميلادها الماضى من تجاوزات، دفعه للتراجع عن قراره، بعد أن كان هو صاحب القرار فى اختيارها للمشاركة فى بطولة الفيلم.

وأشار فؤاد إلى أن الدور الذى كانت منة مرشحة لتأديته تم حذفه نهائيا من السيناريو، وجار استكمال كتابة السيناريو للبدء فى تصويره قريبا بعد الانتهاء من اختيار فريق العمل، وكان حفل عيد ميلاد الفنانة الشابة منه فضالى شهد تجاوزات تتعلق بملابسها، وأسلوب رقصها فى الحفل، وهو الأمر الذى أثار انتقاد العديد من المهتمين بالوسط الفنى.


وعن الفيلم وأحداثه، أوضح الفنان محمد فؤاد أنه يعكف حاليا على متابعة السيناريو الخاص به منفرداً دون اللجوء إلى مؤلفين أو سيناريست، لإيمانه بأن العمل الناجح ينبع من كتابة السيناريو الخاص به بشكل عميق.


يذكر أن آخر أعمال الفنان محمد فؤاد مسلسل "أغلى من حياتى" الذى دارت أحداثه حول شاب يتولى مسئولية عائلته بعد وفاة والده ووالدته، ويقابل العديد من المواقف الصعبة، إلا أنه يتغلب عليها نظراً لطيبة قلبه، ولعمله الصالح.







عدد الزوار

free counters

اهلا بيك

اهلا بيك

الاحصائيات

جوجل اخبـــــــار

Custom Search

wibiya widget

ContactMe