الثلاثاء، 19 أكتوبر 2010

قنوات الحياة تنفى التفاوض مع مدحت شلبى أو ميس حمدان






فى معتز صلاح الدين المستشار الإعلامى لقنوات الحياة، ما نشرته إحدى الصحف حول تفاوض قنوات الحياة مع الكابتن مدحت شلبى بشأن قناة الحياة سبورت.

وقال معتز صلاح الدين، إنه لم يحدث مطلقاً أى اتصال من إدارة قنوات الحياة مع الكابتن مدحت شلبى، مشيراً إلى أن البعض يحاول إلصاق هالة من الأهمية حول نفسه بادعاء أن قنوات الحياة تتفاوض معه، خاصة أن قنوات الحياة هى الأعلى مشاهدة فى مصر والعالم العربى.

وأشار المستشار الإعلامى لقنوات الحياة إلى أنه يتم الإعلان بشفافية عن أى تعاقدات لقنوات الحياة عبر كافة وسائل الإعلام لأنه لا توجد أية أسباب تمنع من إعلان مثل هذه التعاقدات كما حدث عندما تعاقدت قناة الحياة سبورت مع الإعلامى حازم الكاديكى والكابتن حازم إمام والكابتن عصام عبد الفتاح وعدد من خبراء ورموز الرياضة فى مصر.

كما نفى معتز صلاح الدين المستشار الإعلامى، ما ذكرته الفنانة ميس حمدان فى حوارها مع إحدى الصحف والذى ادعت فيه أن هناك مفاوضات تجريها معها قنوات الحياة.

وأكد صلاح الدين أنه لا صحة مطلقاً لما رددته ميس حمدان فى هذا الشأن حيث إن الحياة لم تتفاوض معها مطلقاً نافياً ادعاء ميس حمدان فى هذا الشأن رافضاً أن يحاول البعض إقحام اسم قنوات الحياة من أجل لفت الأنظار إليه.

بالصور.. حمادة هلال يسجل "أصلى وفصلى"




صرح الفنان حمادة هلال أنه انتهى من تسجيل أغنية جديدة، ضمن أغانى ألبومه الجديد، الذى بدأ فى إعداده "أصلى وفصلى".

الأغنية كلمات الشاعر الغنائى عبد العزيز عمار، وألحان حسام البيجرمى، وتوزيع الموزع الموسيقى ياسر ماجد، وتم تسجيلها فى "ستوديو 5" مع مهندس الصوت سامح المازنى.


يذكر أن آخر أعمال هلال الغنائية، كانت تتر مسلسل "القطة العميا" بطولة الفنانة حنان ترك، والذى عرض فى رمضان 2010، وألبوم "آخر حاجة" الذى طرح 2008، من خلال شركة "هاى كوالتى"، وقدم من خلاله أغانى "تصور" و"مستنى إيه" بطريقة الفيديو كليب، كما طرح كليب لأغنية "واقع فى شبكتك"، الذى تم تقديمه بطريقة الرسوم المتحركة.


 

عمرو دياب أهم شخصية عربية مؤثرة في كوريا



أكدت إحصائية رسمية في كوريا مؤخراً أن الفنان عمرو دياب هو أكثر شخصية عربية تأثيراً في كوريا.
فقد خلصت دراسة أظهرتها منظمة ترويج الصادرات والاستثمار الكورية "كوترا" بالتعاون مع مجلس الإنشاء والتعمير الكوري، إلى أن عمرو دياب هو الفنان الوحيد المؤثر في كل ما يخص الشرق الأوسط من اهتمامات في كافة المجالات الاقتصادية.
وجاء الفنان عمرو دياب في الترتيب العشرين من حيث أكثر الشخصيات تأثيراً وجلباً للاستثمار بالنسبة للحكومة الكورية في الشرق الأوسط، متقدماً على ملوك وأمراء ورؤساء عرب بما فيهم ملك الأردن.
وبوجود اسم عمرو دياب يكون هو الفنان العربي الوحيد المذكور في القائمة التي تضم خمسين اسما تراهم الحكومة الكورية أهم الشخصيات العربية بناءً على دراسات وتقارير وتحليلات استخباراتية شديدة الصلة بما يمكن أن يجلب النفع والتأثير الإيجابي على الاقتصاد الكوري.
المثير أن المنظمة الحكومية الكورية وصفت عمرو دياب حرفياً وباللغة الكورية بأنه "الفنان الأكثر شعبية في الشرق الأوسط، والأب الروحي لموسيقى البحر الأبيض المتوسط"، وهو اللقب الذي أصبح ملازماً لعمرو دياب على مستوى العالم كله كلقب شرفي له في عالم الموسيقى.

صفية الفايد: إسلام الأميرة ديانا السبب وراء اغتيالها


في أول ظهور إعلامي لها، كشفت سيدة المجتمع صفية الفايد شقيقة رجل الأعمال الشهير محمد الفايد عن تفاصيل مثيرة حول الحادث المريع الذي أودي بحياة الأميرة ديانا وابن شقيقها دودي الفايد.
ففي حوار لها مع الإعلامية رولا خرسا في برنامج "الحياة والناس"، كشفت صفية الفايد أن الأميرة ديانا كانت قد أشهرت إسلامها قبل وفاتها بأيام معدودة وأن إسلامها هو السبب الرئيسي وراء تدبير حادث قتلها.
وأشارت صفية إلى أن شخصية الأميرة ديانا لن تتكرر فقد كانت من الشخصيات التي تشع مرحاً وبهجة في أى مكان تتواجد به هذا إلى جانب بساطتها الغالبة.
وكشفت سليلة عائلة الفايد العريقة أن الأميرة ديانا ودودي الفايد كانا يخططان للعيش بالإسكندرية في فيلا العائلة هناك، وذلك بالطبع بعد زواجهما، حيث إن دودي كان قد بدأ حينذاك بالفعل بنقل جميع أعماله إلى الإسكندرية للاستقرار بها.
وعند سؤالها حول بيع محمد الفايد لمحلات "هارودز" الشهيرة بلندن، قالت إن أخاها أراد أن يتفرغ لأعماله الخيرية التي امتدت حول العالم وأنه كان ينوى التبرع بنحو 12 مليون جنيه لتطوير مستشفى الملكة نازلى بالإسكندرية ولكن وزير الصحة رفض ذلك، وهو ما أغضب الفايد، ورفض المساهمة في الأعمال الخيرية في مصر بشكل مباشر، لأنه شخصية عنيدة بطبعه ولا يقبل المساومات، وقالت إن هذا سبب نجاحه.
وفي السياق ذاته أكدت صفية أن الفايد قد رفض رفضا تاما بيع سلسلة محلاته الشهيرة للإنجليز وفضل بيعها للقطريين لتكون هذه المحلات ملكا للعرب مدى الحياة، وأضافت أن الفايد اشترط قبل البيع ألا يتم تحت أى ظرف من الظروف إزالة التماثيل الفرعونية ولا النصب التذكارى للأميرة ديانا من فروع محلات "هارودز".
وقالت صفية الفايد إنها قامت بإنشاء دار لضيافة مرضى السرطان من الأطفال المغتربين، ومن هنا كرست كل وقتها لتنمية الدار وأعلنت استعدادها لاستضافة أى حالة يتم علاجها من السرطان.
يُذكر أن صفية الفايد لطالما أكدت في تصريحات صحفية، أن حادث وفاة دودي الفايد والأميرة ديانا في فرنسا كان مدبراً.

خالد الحجر: "الشوق" سيصدم الجميع بجرأته



أكد المخرج خالد الحجر، أنه ينوي طرح فيلمه الجديد "الشوق" في عدة مهرجانات قبل عرضه تجاريا في دور العرض، مبرراً ذلك بأن الفيلم ذو خصوصية شديدة، وينتمي إلى نوعية الأفلام الجادة.
وأضاف الحجر أن الفيلم سيكون صادماً للمشاهدين بمعالجته الجريئة لقضية الكبت الذي تعاني منه الفتيات في مصر، من خلال بطلتي الفيلم، روبي وشقيقتها، اللتان تعيشان في حي فقير في الإسكندرية، وتحاولان الزواج والعيش حياة طبيعية مع والدتهما الفنانة سوسن بدر التي تحاول حمايتهما، بعد أن فقدت ولدها، إلا أنها ترتكب بعض الأخطاء في تربيتهما، وتتصرّف كالمثل القائل "الدب يقتل صاحبه"، لتصبح الفتاتان كالقنبلة التي تنفجر.
وصرح الحجر بأن الفيلم سيتضمن مشهدا جريئاً للغاية لروبي ضمن أحداثه، وقال: " الفيلم جرعة جادة للجمهور، قد يصفه البعض بأنه فيلم قاتم، لكن إحساسي أن هذا هو الوقت المناسب لأن أخرج هذا الفيلم، وأنا أرى أننا نحتاج إلى هذه الصدمة في السينما المصرية، وأنا أيضاً كخالد الحجر أحتاجها، في هذا الفيلم، أعود إلى احتياجاتي أنا، وإلى احتياجات المجتمع الآن".
وتابع قائلاً: "الفيلم ليس قاتماً، كما أشار عدد من أعضاء لجنة المهرجان لكنه يحمل عنفاً داخلياً، وهو يظهر الحالة التي وصل إليها الناس في مصر اليوم، ويظهر الفقر الشديد الذي قد يدفع البعض لأن يبيع نفسه كي يعيش، وأحسن ما أعجبني في السيناريو الذي كتبه سيد رجب، أنه يقدم صورة عن مصر من خلال قصة عادية جداً. لكن أنا رأيت في هذه القصة السلطة، وما يحصل للشعب وللبلد كله. وسوسن بدر ترمز في الفيلم إلى البلد. أما روبي وأختها فهما جزء من الشعب، أو الشعب الذي لا يحب بلده إلى درجة أنه يدمرها، هذا ما ترمزان إليه".
جدير بالذكر أن إدارة "مهرجان القاهرة السينمائي الدولي" قد اختارت الفيلم للمشاركة في مسابقته الرسمية هذا العام، التي ستنطلق في 30 نوفمبر القادم، وسيكون بذلك الفيلم المصري الوحيد المشارك في المسابقة الرسمية حتى الآن.
 

فيس بوك " تايوانى " فى مصر قريبا




ما حدث أخيرا من تضييق على بعض روافد الإعلام المختلفة والتى من بينها إغلاق قنوات , وتغيير هوية صحف , وفرض قيود على الرسائل القصيرة .. كل هذا جعل البعض يقول إن الدور على الفيس بوك .. فما هى حقيقة الأمر .. ؟

فيس بوك مصرى
جريدة الشروق ألقت الضوء على هذا الموضوع فى عددها الصادر اليوم وذكرت ان مجموعة مجهولة المصدر انشأت موقعا مشابها لموقع الشبكة الاجتماعية الأشهر على الإنترنت فيس بوك، يحتوى على أغلب الخصائص والسمات المتاحة والمميزة لموقع الشبكة الاجتماعية الأشهر حول العالم، ويحمل نفس الاسم أيضا ولكن مع تخصيصه هذه المرة إلى مصر، الموقع الجديد أطلق مصمموه المجهولون عليه اسم "فيس بوك مصر" Egyptfacebook، ولم يجتهدوا حتى فى إيجاد اسم مميز خاص بشبكتهم الجديدة التى أطلقوها.
الحلقة المشكلة
وتزامن إطلاق الموقع الجديد مع حلقة غريبة من البرنامج الحوارى "مصر النهاردة"، هاجمت فيها الإعلامية منى الشرقاوى وضيفاها دكتورة الاجتماع نادية رضوان والدكتور جمال مختار خبير المعلومات والشبكات الإلكترونية شبكة فيس بوك العالمية بشكل قوى منذ البداية، وامتلأت الحلقة بالمعلومات المغلوطة التى كان على رأسها المعلومة القنبلة التى أطلقتها منى الشرقاوى فى بداية الفقرة قائلة إن شبكة فيس بوك هى تابعة لشركة جوجل ! وأغلب الظن أنها استقت هذه المعلومة الوهمية من فهم خاطئ لمقال فى صحيفة روزاليوسف كان يحكى قصة أحد الشباب المصريين مع الشركتين العالميتين، لأنها استخدمت نفس المصطلحات التى وردت فى مقال هويدا يحيى هناك ولكن فى سياق خاطئ دمر المعنى.




عيوب فقط ولا مزايا
وعلى الرغم من أن الفقرة كانت تحت اسم "مزايا وعيوب الفيس بوك"، فإن المزايا اختفت تماما فيها ولم يتم التطرق إلا للعيوب طوال الحلقة، بدءا من العيوب الاجتماعية وخصوصية المستخدمين على الشبكة، وانتهاء بالهدف الرئيسى فى الحلقة أو العيوب السياسية كالدعوة لتنظيم الإضرابات من خلاله والأنشطة التخريبية على حد وصف المذيعة، وبدأت المذيعة الحديث عن المساوئ السياسية للشبكة بمعلومة غريبة أخرى وهى أن شبكة الفيس بوك يتم تمويلها عن طريق جهات مخابراتية على حد قولها، وأنه يستخدم لتجنيد الشباب المصريين أو دفعهم للحكى عن موضوعات خطيرة دون انتباه منهم!

الدعوة إلى الرقابة أو الحظر
وفى أثناء الفقرة تم طرح فكرة صناعة مشروع قانون لتنظيم عملية التواصل على فيس بوك، كما سألت د. نادية بشكل واضح "أليس من حق الدولة أن تحظر شبكة فيس بوك؟" وإن كان تم التعتيم على السؤال وتحويل الموضوع سريعا دون إعطاء أية إجابة عليه، كما طرح د. جمال بشكل واضح وصريح فكرة إنشاء موقع شبكة اجتماعية أخرى باللغة العربية تسهل السيطرة عليها ورقابتها، وقال باللفظ الواحد "وهو بكل ما أوتينا من خبرات وفلوس مينفعش نعمل حاجة زى الفيس بوك بالعربى، ونضم فيها كل المجتمعات بتاعتنا، ونعالج اللى إحنا عايزينه".
وجه قبيح
أما المحور الأخير فى الحلقة فكان من نفس مقال هويدا يحيى أيضا فى روزاليوسف عن دعم جوجل وفيس بوك ماديا لمنظمات المجتمع المدنى لمراقبة الانتخابات فى العالم، وانتهوا من هذا الموضوع إلى أن شبكة الفيس بوك قد كشفت عن وجهها القبيح، باعتبارها جهازا سياسيا فى المقام الأول، يقوم بتمويل مشروعات معينة وأهداف معينة لخدمة مشروعه الكبير ! وبالدعوة إلى إصدار مشروع قانون ذكى ينظم عملية التواصل على الشبكات الاجتماعية على الإنترنت، ويستطيع الوصول إلى الأشخاص الذين يسيئون للدولة أو النظام هناك، أو يدعون إلى أعمال "تخريبية" ومعاقبتهم قانونيا على ذلك.
الفيس بوك البديل يظهر للنور
وبعد الحلقة بساعات معدودة ظهر موقع فيس بوك مصر على الإنترنت، والغريب هو أن عددا من المستخدمين وأنا منهم ممن حاولوا التسجيل فى الموقع الجديد باستخدام البريد الإلكترونى الخاص بهوتميل أو ويندوز لايف من مايكروسوفت لم تصلهم الرسائل الإلكترونية التى تحوى رابط تفعيل الاشتراك، لا فى صندوق الوارد ولا فى صندوق الرسائل المزعجة Junk أو Spam، ولا فى أى مكان آخر داخل الإيميل، فى حين كانت رسالة تفعيل الاشتراك تصل بشكل فورى عند استخدام خدمات البريد الإلكترونى من شركات أخرى مثل ياهو أو جى ميل وغيرهما.



فيس بوك مصرى بالانجليزية
الشىء الذى يدعو إلى السخرية فى الموقع الجديد والذى لاحظه الجميع منذ الوهلة الأولى، هو أن فيس بوك مصر لا يمكن مطالعته والتفاعل معه سوى باللغة الإنجليزية فقط! على الرغم من أن موقع فيس بوك الأصلى يتيح استخدام اللغة العربية كلغة أساسية لتصفح وعرض محتويات الشبكة للمستخدمين، فإن هذه الخاصية غابت تماما عن الفيس بوك الجديد الذى تم نسبه إلى مصر، وكأن المصريين لا يستخدمون سوى اللغة الإنجليزية فى تعاملاتهم اليومية، أو كأن الـ80 مليون مواطن يتقنون اللغة الإنجليزية بشكل مبهر.

نسخة رديئة من الشبكة الأصلية
وفيما عدا هذه الملاحظة فالموقع يبدو كنسخة رديئة من شبكة الفيس بوك العالمية، يحتوى على أغلب الخصائص والمميزات التى يتيحها موقع الشبكة الأصلية على الإنترنت ولكن بشكل عشوائى وغير منظم، وبواجهة مستخدم تحتاج إلى مستخدم محترف ليستطيع التعامل معها والاستفادة من خصائصها، وليس بشكل بسيط ومنظم كما هو الحال فى موقع الشبكة الاجتماعية الأصلى، وقواعد الاستخدام فى الموقع لا تختلف عن مثيلتها فى أغلب مواقع التواصل الأخرى، وإن كانت إدارة الموقع قد اهتمت فيها بذكر أن هذه القواعد قابلة للتغير فى أى وقت وفقا لما تراه إدارة الشركة وطبقا للمستجدات على الساحة.
استمرار التضييق
توقيت ظهور موقع فيس بوك مصر أو الفيس بوك البديل كما أطلق عليه الشباب فى فيس بوك وتويتر هو أغرب ما فى الموضوع، فى ظل حالة من التضييق على الإعلام المقروء والمرئى والاجتماعى أيضا تعيشها مصر قبل الانتخابات البرلمانية المقبلة والممهدة للانتخابات الرئاسية فى العام المقبل، مما يرجح واحدة من نظريتين انتشرتا على الساحة الإلكترونية بشكل كبير منذ ظهور الموقع الجديد الذى لا يعرف أحد من هم القائمون عليه تحديدا.
نظريتان لتوقيت الظهور
النظرية الأولى ترى أن الموقع الجديد هو عبارة عن شبكة اجتماعية جديدة يأمل النظام المصرى أن تنجح فى اجتذاب الشباب بشكل يجعلها تطغى أو تتفوق على شعبية الفيس بوك الكاسحة فى مصر، مما يمكن النظام بعد ذلك من إحكام السيطرة على المعلومات التى يتم تداولها عبر الشبكة الجديدة، وسهولة الوصول إلى العناصر التى تثير الشغب وتدعو إلى الفتن والأعمال الطائفية، وأصحاب هذه النظرية هم الجانب المتفائل فيما يتعلق بوجهة النظر تجاه الخطوة الأخيرة الغامضة. أما النظرية الثانية التى يتبناها فريق المتشائمين من المتابعين للتطورات الجديدة على الساحة المصرية، فترى أن الخطوة الأخيرة ما هى إلا مقدمة تمهيدية لغلق الفيس بوك فى مصر، على الرغم من كل الصعوبات التقنية التى تجعل من شبه المستحيل إغلاق أو حظر موقع الشبكة الاجتماعية الأشهر على الإنترنت فى بلد ما، خاصة مع وجود تقنيات الـ"بروكسى" Proxy والتى تتيح للمستخدمين الوصول إلى المواقع المحظورة فى بلادهم عن طريق استخدام عنوان إلكترونى IP Address من خارج البلاد.
وداعا للفيس بوك
وعلى الرغم من تصريحات الكثيرين فى وزارة الاتصالات فإنه لا نية لغلق موقع فيس بوك، فإن النظرية الثانية تجد لها صدى واسعا بين أوساط مستخدمى الموقع الشهير من الشباب، الأمر الذى دفع الشباب إلى كتابة العديد من مذكرات الوداع Notes على الفيس بوك فى اليومين الأخيرين قبل طباعة الجريدة، يتحسرون فيها على زمن الفيس بوك الجميل، وعلى الأصدقاء الذين لم تتح لهم الفرصة لمعرفتهم بشكل أكبر بعد أن تعرفوا عليهم على الفيس بوك.


تويتر الجدل والسخرية
ولعل شبكة تويتر للتدوين القصير كانت هى الساحة الأولى والأكبر للعديد من التعليقات المدافعة والمهاجمة والساخرة بشكل كبير بعد الخطوة الأخيرة الغامضة، حيث اشتد الجدل هناك حول تبعات وتداعيات الخطوة الأخيرة بشكل أكبر مما حدث فى أى موقع آخر، وعلى الحساب الشخصى لرئيس تحرير روزاليوسف على تويتر كتب عبدالله كمال "عزيزى الفيس بوك، لا تصدق كل من يوغرون صدرك ضد مصر، تأكد أنك ضيف مقبول ومرحب بك، لن يقترب منك أحدٌ كما يشاع حولك، وستبقى متاحا فى كل وقت"، كما أطلق مجموعة كبيرة من مستخدمى تويتر حملة ساخرة ضد فيس بوك المقلد يمكن متابعتها عبر اسم EgyptFacebook.وتقدر آخر الإحصائيات الصادرة من موقع E-Markting للأبحاث والتسويق الإلكترونى عدد المستخدمين المصريين على شبكة فيس بوك العالمية بـ3.4 مليون مستخدم تقريبا، مما يجل النسبة هى 5% من مواطنى مصر يقومون باستخدام الفيس بوك، من إجمالى نصف مليار مستخدم للشبكة الاجتماعية الأشهر حول العالم، ويجعل مصر فى المرتبة الأولى من حيث عدد المستخدمين للشبكة فى منطقة الشرق الأوسط وعربيا بالتأكيد.

أبو الليف: سأفوز بالـ "وورلد ميوزيك أوورد" لعام 2010



في تصريح غريب للغاية، أكد المطرب نادر أبو الليف أنه يرى أنه الأحق بالفوز بجائزة "وورلد ميوزيك أوورد" لعام 2010 مقارنة بأي مطرب آخر في العالم العربي لأنه احتل الصدارة في مراكز التوزيع حسب فيرجن دبي، مقارنة بكل من المطربين عمرو دياب وتامر حسني.
وأضاف أبو الليف، في حواره معنا أنه ضد فكرة دفع الأموال للحصول على الجائزة، لأن قيمة أي جائزة تنبع من نزاهتها.
وشدد أبو الليف خلال حواره أنه على يقين من فوزه بالجائزة، لدرجة أنه ينتظر يوميا اتصالا هاتفيا ليبلغه بالأمر.
على الجانب الآخر، نفى أبو الليف ما تردد في الفترة الأخيرة حول اعتراض أسرة الفنانة علا رامي على زواجها منه، وقال: "لم يرفض أحد من عائلة علا زواجي منها، ولم يكن هناك حب بيننا منذ 20 عاما كما ردد البعض، لكني تعرفت عليها منذ عام تقريبا عند محامٍ من أصدقائي المقربين عن طريق الصدفة، وأصبحنا مع الوقت أصدقاء، وتعرفنا على بعض أكثر، إلى أن تحول ما بيننا إلى حب".
جدير بالذكر أن أبو الليف صدر له في شهر مارس الماضي، أول البوم غنائي له والذي حمل اسم "كينج كونج"، وكان نتاج تعاون الشاعر الغنائي أيمن بهجت قمر، والملحن محمد يحيى والموزع توما.
 

بالفيديو: رولا سعد تستفز هيفاء وهبي




فيما يبدو تحدّيا واستفزازا للفنانة هيفاء وهبي، بدأت قناة "روتانا كليب" عرض فيديو كليب أغنية "إيه ده إيه ده"، التي تغنيها الفنانة رولا سعد، على الرغم من الخلاف الشديد الذي وقع بين هيفاء ورولا، ووصل إلى المحاكم، وكل منهما تدعي ملكيتها للأغنية قبل الأخرى.
والغريب أن هيفاء وهبي أعلنت منذ فترة أن القضاء قد حكم لصالحها في النهاية، وأصبحت الأغنية من حقها، وبالتالي فليس من حق رولا أن تذيعها عبر أي إذاعة أو قناة، أو حتى تنسبها لنفسها!
ولكن عرض الكليب في هذا التوقيت، يثير الجدل، ويطرح أمامنا العديد من الأسئلة التي تحتاج إلى إجابات شافية، فهل كان كلام هيفاء عن انتصارها على رولا وفوزها بالأغنية من قبيل الفرقعة الإعلامية فحسب، بعد أن هزمتها رولا في المعركة وأثبتت أحقيتها بالأغنية؟
أم أن رولا تعلم علم اليقين أن الأغنية من حق هيفاء، ومع ذلك تريد أن تتحداها بعرضها بهذا الشكل، دون التفكير في العواقب القانونية التي يمكن أن تترتب على ذلك؟
وهل تعرض روتانا الكليب ضاربة عرض الحائط بالقانون، أم أنها تدرك جيدا ما تفعله، وتثق أن أحدا لن يسائلها؟





ذهبية مهرجان الأردن لـ"اللص والكتاب" و"سقوط الخلافة" وبرونزية لـ"ملكة في المنفى" و"زهرة برية"




أربع جوائز حصدتها الدراما المصرية في مهرجان "جوردون أووردز 2010"، الذي أقيمت فعالياته في الفترة من 16 إلى 18 أكتوبر 2010، من بينها جائزتان ذهبيتين وأخرتين فضيتين.

قال المسئول الإعلامي عن شركة "فرح ميديا" في بيان إعلامي: حصدت شركة فرح ميديا جائزتين برونزيتين، عن مسلسلي "ملكة في المنفى" في مسابقة الأعمال التاريخية الدرامية، و"زهرة برية" في مسابقة الأعمال الاجتماعية.

وأضاف: نالت الدراما المصرية جائزتين ذهبيتين، كانت الأولى من نصيب مدينة الإنتاج الإعلامي، عن مسلسل "اللص والكتاب" في مسابقة الأعمال الاجتماعية.

أما الذهبية الثانية، فحصل عليها مسلسل "سقوط الخلافة" إنتاج مشترك بين قطاع الإنتاج وقطر، وذلك في مسابقة الأعمال التاريخية والدرامية.

ومن جانبه أعرب المنتج إسماعيل كتكت، منتج مسلسلي "ملكة في المنفى" و"زهرة برية"، في البيان عن سعادته لحصول مسلسليه على هاتين الجائزتين، واعتبره تكليلا لمجهود أسرتي المسلسلين، وأضاف أن من أسباب سعادته ايضا أن بلده الأردن أصبح لها مهرجانا للإعلام، استطاع أن يثبت نجاحه في دورته الأولى.

من ناحية أخرى من المقرر أن تحضر أسرة مسلسل "ملكة في المنفى" الندوة التي ينظمها نادي "جزيرة الورد" بالمنصورة يوم 23 أكتوبر 2010، كما تتسلم أسرة المسلسل يوم 24 أكتوبر 2010 درع تكريم من جامعة الدلتا بالمنصورة، في حضور اللواء سمير سلام محافظ الدقهلية.


شاهد جزءا من مسلسل "اللص والكتاب"








ميل جيبسون يرسم الوشم في "هانج أوفر 2"



عاد الممثل والمخرج الشهير ميل جيبسون للظهور إعلاميا من جديد، لكن بأخبار فنية هذه المرة، عن اشتراكه في الجزء الثاني من فيلم "ذا هانج أوفر" The Hangover، بعد أن احتلت أخبار مشاكله مع صديقته السابقة المغنية الروسية أوكسانا جريجوريفا صفحات الجرائد مؤخرا.

قال أحد المصادر من فريق عمل الفيلم: "وافق الممثل ميل جيبسون على المشاركة في الجزء الثاني من (ذا هانج أوفر)، وسيظهر كراسم وشم في الفيلم، مع بطل جزئه الأول برادلي كوبر"، حسب موقع صحيفة "نيويورك بوست".

وتابع: فمن المقرر أن يبدأ جيبسون في تصوير الفيلم في خلال الأسبوعين القادمين، باستديوهات شركة الإنتاج "وارنر بروذرز" Warner Bros.، ليتنقل بعد ذلك التصوير إلى تايلاند في نهاية أكتوبر 2010.

يذكر أن جيبسون سيشارك في الجزء الجديد من الفيلم بجانب بطل الجزء الأول برادلي كوبر ونفس المخرج تود فيليبس، وتم عرض الجزء الأول في الخامس من يوليو 2009، وحقق إيرادات وصلت إلى 467.4 مليون دولار، وكانت تكلفة إنتاجه وصلت إلى 35 مليون دولار، أما الجزأ الثاني قسيبدأ عرضه في 26 مايو 2011.
كان آخر أفلام جيبسون هو"إيدج أوف داركنيس" Edge of Darkness، وبدأ عرضه في 29 يناير 2010، وتكلفت ميزانيته 80 مليون دولار، ووصلت إجمالي إيراداته حتى انتهاء عرضه في دور السينما العالمية في 8 إبريل 80.9 مليون دولار.

Jackass يزيح فيلم الـFaceBook من قمة إيرادات السينما الأمريكية




استطاع الفيلم الكوميدي "جاك آس" Jackass 3D إزاحة فيلم "ذا سوشيال نيتوورك" The Social Network والتربع علي قمة إيرادات شباك التذاكر الأمريكية، بعد تمكنه من تحقيق 50 مليون دولار في أول أسابيع عرضه.

تدور أحداث الفيلم حول مجموعة من الشباب يقدمون على أداء العديد من الأعمال الجنونية، ويعتبر الفيلم هو الجزء الثالث من سلسلة أفلام Jackass حيث عرض الحزء الأول عام 2002 والثاني عام 2006.

وجاء في المركز الثاني فيلم المغامرات "ريد"Red ، محققا 22.5 مليون دولار في الأسبوع الأول من عرضه.

وتدور أحداث الفيلم حول مجموعة من ضباط المخابرات الأمريكية المتقاعدين، الذين شاركوا في حرب أفغانستان، ويدخلون في صراع مع نائب رئيس الولايات المتحدة الأمريكية بعدما يحاول قتلهم حتي يضمن عدم إعلانهم للأخطاء العسكرية التي قام بها تجاة المواطنين الأفغان، الفيلم بطولة بروس ويلز ومورجان فريمان وهيلين ميرين.

وتراجع للمركز الثالث فيلم "ذا سوشيال نيتوورك" The Social Network بتراجع مركزين عن الأسبوع الماضي، بإيرادات وصلت إلى 11 مليون دولار، وبإجمالي إيرادات وصلت إلى 63 مليون دولار في الأسبوع الثالث من عرضه.

تدور أحداث فيلم "ذا سوشيال نيتوورك"، حول شخصية مارك زوكربرج مؤسس الموقع الاجتماعي الشهير "فيس بوك" Facebook، ويظهر في الفيلم مارك كما هو في طبيعته، شاب منطوي ومهووس بالتكنولوجيا، ابتكر الموقع للتواصل مع أصدقائه في الجامعة، وكيفية تحويله لموقع عالمي يضم 500 مليون شخص من كل أنحاء العالم، ويعيش زوكربرج في منزل مؤجر ولا يمتلك جهاز تليفزيون، ويقود سيارة متواضعة نوعا ما، والفيلم بطولة جيسي إيزنبرج وجستن تيمبرلاك، ومن تأليف أرون سوركين وإخراج ديفيد فينتشر.

وتراجع إلي المركز الرابع، فيلم "سيكريتريّت" Secretariat أو "السكرتارية" بتراجع مركز واحد عن الأسبوع الماضي بإيرادات وصلت إلى 9.5 مليون دولار في ثاني أسابيع عرضه، وبإيرادات وصلت 27 مليون دولار.

وتدور أحداث الفيلم حول ربة المنزل والأم "بيني شينري" التي تعتني باسطبل والدها المريض بفريجينيا، وهي تجهل الاعتناء بالأحصنة، ولكنها تحاول ذلك مع المدرب الخاص بالاسطبل، حتى تتمكن من النجاح.

وتراجع إلي المركز الخامس فيلم "لايف أز وي نو إت" Life As We Know It أو "الحياة كما نعرفها" بتراجع ثلاثة مراكز عن الأسبوع الماضي، محققا 9.2 مليون دولار، وبإجمالي إيرادات وصلت 28 مليون دولار.

تدور أحداث الفيلم حول شخصين غير مرتبطين يتورطان في تربية فتاة يتيمة، بعد أن يتوفى والديها في حادث، وهم أعز أصدقائهما، الفيلم بطولة كاثرين هيجل وجوش دومال.


وتراجع فيلم "ليجيند أوف ذا جارديانز"Legend of the Guardians: The Owls of Ga'Hoole أو "أسطورة الحراس"، مرتبتين ليصل للسادسة بإيرادات وصلت إلى 4.2 مليون دولار، لتصل إجمالي إيراداته إلى 46 مليون دولار في أربعة أسابيع عرضه.
 
ا
تدور قصة الفيلم عن أسطورة في زمن يسيطر عليه "البوم"، حيث نتابع قصة "بومة" تدعى "سورن"، وهو بومة صغيرة حكى لها والدها "إزيرلب" حكايات رائعة عن "حراس جاوول"، وهم طائفة أسطورية من "البوم" المحاربين الشجعان، الذين خاضوا معركة هائلة منذ زمن بعيد، واستطاعوا إنقاذ جنسهم من الفناء، على أيدي عصابة أشرار من البوم الأقوى والأكبر حجمًا، ويبدأ سورن يحلم بالانضمام يومًا ما بهذا الجيش من الأبطال، الذين أصبحوا مثله الأعلى.

وتراجع إلي المركز السابع، فيلم "ذا تاون" The Town الذي تراجع مرتبتين عن الأسبوع الماضي بإيرادات وصلت إلى 4.0 مليون دولار، لتصل إجمالي إيراداته في خمسة أسابيع عرضه إلى 80 مليون دولار.

وتدور أحداث الفيلم حول مدير بنك يواجه تحديات كثيرة مع الشرطة، بعدما قام بتنفيذ خطته لسرقة البنك، الفيلم إخراج بن أفليك، الذي قام ببطولته بالمشاركة مع ريبكا هول وجون هام.

وتراجع للمركز الثامن فيلم "ماي سول تو تاك" My Soul To Take بتراجع ثلاثة مراكز عن الأسبوع الماضي بإيرادات وصلت إلى 3.01 مليون دولار، وبإجمالي إيرادات وصلت 11.9 مليون دولار.

تدور أحداث الفيلم حول قرية تعرض سبعة من أطفالها للاختفاء ليلا مما أثار الذعر بها، وانتهت فجأة هذه الجرائم، لتعود في الظهور بعد 16 عاما.

وتراجع فيلم "إيزي إيه" Easy A مركزا واحدا عن الأسبوع الماضي، ووصل للمركز التاسع بإيرادات وصلت إلى 2.6 مليون دولار، وإجمالي إيراداته 52 مليون دولار طوال خمسة أسابيع.

وتدور أحداثه حول فتاة في المدرسة الثانوية تجبرها الظروف لإطلاق شائعات عن نفسها حول فقدانها لعذريتها، وتقرر استخدام هذه الشائعة فيما بعد للحفاظ على وضعها المالي والاجتماعي، والفيلم بطولة إيما ستون، بين بيجلي وأماندا بينز، ومن تأليف بيرت في رويال، وإخراج ويل جلوك.

وبـ2.3 مليون دولار لهذا الأسبوع، تراجع فيلم "وول ستريت: موني نيفر سليبز" Wall Street: Money Never Sleeps ثلاثة مراتب ليصل للعاشرة، ووصلت إجمالي إيراداته إلى 47 مليون دولار في أربعة أسابيع.

تدور أحداث الفيلم حول شخصية مضارب البورصة جوردون جيكو، الذي أمضى فترة عقوبة طويلة للغاية في السجن، والذي يجد نفسه خارج عالم سيطر عليه يوماً، وفي مسعاه لإصلاح علاقته المتوترة مع ابنته، يشكل جيكو تحالفاً مع خطيبها جاكوب شيا لابوف، ويبدأ جاكوب يرى فيه شخصية الأب، ولكن يعلم جاكوب الطريق الصعب الذي يسلكه جيكو، وهو فيلم رسوم متحركة مقتبس من فيلم computer-animated fantasy film.

لامارا ينفي ملاحقة المحكمة لنانسي بالمغرب



نفى جيجي لامارا مدير أعمال المغنية اللبنانية الشابة نانسي عجرم كل ما تردد عن وجود قضايا مرفوعة ضدها في المحاكم المغربية تطالبها بدفع مبلغ 104 آلاف دولار.

قال لامارا أن ما أثير بإحدى الجرائد المغربية حول وجود عدة قضايا ضد نانسي عجرم بالمحاكم المغربية، إن هذا الكلام ليس له أساس من الصحة، لأن نانسي عجرم وشركتها لم يوقعا أي عقود مع الشركة التي تدعي هذا الكلام، مشيرا أنه كلف محامي شركته برفع دعوى قضائية ضد الشركة التي روجت لهذا الكلام، وأرسلت إنذارا كاذبا لنانسي، حسب صحيفة "وشوشة".

وكانت صحيفة "الصباح" المغربية نشرت منذ أيام أن تنتظر شركة مغربية متخصصة في مجال العلاقات العامة وتنظيم الحفلات، وصول الفنانة اللبنانية نانسي عجرم لإحياء حفل غنائي بالمغرب يوم 22 أكتوبر 2010، بدعوى قضائية أمام المحاكم المغربية المختصة، مما قد يؤثر سلبًا على حضورها لإحياء حفل فني.

كما تقدمت هذه الشركة بشكوى لدى المحكمة التجارية بالدار البيضاء، تطالب فيها مبلغ 104 آلاف دولار أمريكي، موجهة ضد الفنانة اللبنانية، وتم رفع هذه الدعوى التجارية يوم 15 سبتمبر 2010، للمطالبة باسترداد المبلغ.

وتعود أحداث هذه القضية إلى عام 2007 عندما تعاقدت الشركة المغربية مع إحدى شركات تنظيم الحفلات المصرية، لتنظيم حفل غنائي لكل من الفنانة نانسي عجرم والمطرب راغب علامة بالمغرب، يوم 27 يوليو 2007 في مدينة أغادير، إلا أن الحفلين ألغيا دون إشعار الشركة المغربية بذلك؛ ما كبَّدها خسائر مالية.

يذكر أن نانسي عجرم انتهت من تصوير أغنية "يا كثر" الخليجية، في بيروت، ومن المنتظر عرضه على الأرجح خلال شهر مارس 2011، وهى الأغنية الثالثة التي تقوم بتصويرها بطريقة الفيديو كليب من ألبومها الأخير "نانسي 7"، حيث عرض لها مؤخراً كليب "فيه حاجات" الذي صورته مع المخرجة نادين لبكي، أما الكليب الثالث فهو "شيخ الشباب" المقرر عرضه خلال شهر ديسمبر 2010.

نجلا ونور"حتة واحدة" مع حسام الحسيني



انتهى التوأم نجلا ونور من تسجيل أغنية جديدة تحمل اسم "حتة واحدة" وسيتم تصويرها وطرحها قريبا.

قال مصطفى السويفي المنتج المنتفذ لأعمال التوأم في تصريح خاص : "الأغنية تم تسجيلها منذ أيام في ستوديو (صوت الحب)، مع مهندس الصوت خالد رؤوف، وهي من كلمات محمد مصطفى وألحان أحمد يوسف وتوزيع أحمد العسال".

وتابع السويفي أن الأغنية سيتم تصويرها بطريقة الفيديو كليب الأسبوع المقبل، ووقع الاختيار على حسام الحسيني ليقوم بإخراجه.

وكان التوأم نجلا ونور قد ظهرتا من خلال حملة إعلانات قنوات ميلودى دراما التي حملت اسم "الحقيقة المرة"، وكان اسمهما في الحملة "نانا ونونو".

كما شاركتا فى فيلم " محترم إلا ربع " بطولة محمد رجب، و المقرر عرضه خلال موسم عيد الأضحى 2010.

الفيديو- شيرين: أنغام مطربة مصر الأولى وزوجي ليس "نذلا"



فرضت المطربة شيرين عبد الوهاب سمات شخصيتها المرحة والواثقة من نفسها، على أجواء حلقتها من برنامج "أبشر"، الذي يقدمه الإعلامي نيشان، على قناة mbc1.

كانت مفاجأة الحلقة، التي أذيعت الاثنين 18 أكتوبر 2010، تحقيق البرنامج لأمنية شيرين بالسفر بمفردها، ومنحها تذكرة سفر إلى جزر المالديف، مع إقامة شاملة لمدة خمسة أيام، وهو ما جعلها تتراجع عن أمنيتها وتطلب اصطحاب زوجها الملحن محمد مصطفى معها، وهو ما حققه لها البرنامج.

رفضت شيرين وصف نيشان لها بأنها مطربة مصر الأولى، وأكدت أن المطربة الأولى هي أنغام، ورغم وصفها لصوت المطربة آمال ماهر بأنه الأقوى، فإنها عادت وأكدت أنها تفضل الإحساس على قوة الصوت.

أكدت شيرين أن أمنيتها التي لم تتحقق، كانت العمل مع الموسيقار الراحل بليغ حمدي، مؤكدة أن التعاون الذي لم يتم كان كافيا لرفع مستواها الفني، لأن ألحان بليغ تشبعها فنيا، بينما تعيش حاليا حالة جوع للغناء.

ووصفت الموسيقار الراحل بأنه أهم وأحسن ملحن، وقالت مازحة: إنه لو بقي على قيد الحياة لتزوجته، وتمنت أن تشكل مع زوجها الملحن محمد مصطفى ثنائيا فنيا مثل ثنائي بليغ ووردة.

وأشادت شيرين بأخلاق زوجها وحبه لها، وقالت: إنه من الأزواج النادرين الذين يدفعون زوجاتهم إلى الأمام ولا يغارون من نجاحاتهن، إلا أنها لامته لعدم زيارتها عند إصابتها بفيروس أنفلونزا الخنازير، ثم استدركت قائلة: هو ليس نذلا، فليت كل الأزواج مثله.

وأشادت بعدد من الأصوات العربية؛ مثل يارا، ووصفت ألبوم الأطفال الذي قدمته نانسي عجرم بأنه خطوة ذكية منها، وأبدت إعجابها بأصالة وسميرة سعيد، التي تعتبرها ملهمتها، ووجهت تحية لكل من عبد الله الرويشد وعبد المجيد عبد الله وفنان العرب محمد عبده.

وشهدت الحلقة استضافة النجمة كارولينا دو أوليفيربا وإخصائية التغذية باسكال سعد ومدرب رياضي، وقدموا جميعا نصائح تساعد شيرين على إنقاص وزنها، بعدما أكد الميزان أن وزنها بلغ بعد الولادة 70 كيلو جرام.

وغنت شيرين خلال الحلقة لفيروز من ألحان زياد الرحباني، الذي تمنت العمل معه، وأغنية "حبيبة أمها" لصباح، وأغنية "زي الهوى" للراحل عبد الحليم حافظ من ألحان بليغ حمدي، ومن أغانيها قدمت "أنا دلوقت براجع نفسي"، كما قلدت سميرة سعيد ولطيفة وهند رستم، كما غنت مقطعا للنجمة العالمية "سيلين ديون"، التي وصفتها بأنها أجمل صوت سمعته في حياتها.

شاهد حلقة شيرين عبد الوهاب ببرنامج "أبشر"






"تالنت" هى الحقيقة وراء فيلم أحمد السقا وأحمد عز!



تردد مؤخراً كثير من الأقاويل حول الإعداد لفيلم سينمائي جديد يجمع بين نجمي السينما المصرية أحمد السقا وأحمد عز، ولكن الحقيقة أن السبب وراء ذلك كانت المجلة الشهرية الجديدة "تالنت".

حيث تمكنت سماح عبد الرحمن رئيسة تحرير المجلة من تحقيق المستحيل وجمع هذا الثنائي السينمائي المبهر، ليكونا بطلا غلاف أول عدد من المجلة، الذي سيصدر بالأسواق الأربعاء 20 أكتوبر.

قالت سماح في تصريح خاص حول فكرة غلاف أول عدد لمجلتها "تالنت": "فكرة الغلاف كانت عبارة عن تصوير أكثر من نجم معا بفكرة مختلفة فيها قصة وسيناريو، وكأننا بصدد تقديم فيلم سينمائي، وفي العدد الأول ستكون المفاجأة بالجمع بين أهم نجمين في السينما المصرية والعربية أحمد السقا وأحمد عز، حيث تم تصويرهما معا داخل حلبة ملاكمة وهما يتباريان ضد بعضهما، إلى جانب مباراة خاصة جدا تجمعهما في الشطرنج، فضلا عن قيامهما بحمل الأسلحة على طريقة رجال العمليات الخاصة والقناصة".

وتابعت: سيكون البطل في موضوع الغلاف، الذي صوره المصور الشاب أحمد مبارز وتولى عملية تصميمه عصام نصار في أول تجاربه كـ"Art Director" لمجلة، هو الصور وحكاية كيف تم تنفيذ مغامرة الجمع بين قطبي الأكشن وفرسان الشباب في السينما فى حوالى 12 صفحة، من بينهم صفحة كواليس يوم التصوير ومفاجآت السقا وعز قبل التصوير وأثناء التحضير.

وعلم  أن المنتج وائل عبد الله ومنتج آخر كبير في انتظار رؤية الغلاف ليقررا بعد رصد صداه مع الجمهور، البدء في تحضير مشروع سينمائي يضم الأحمدين، وشراء النص السينمائي المناسب وتحديد الميزانية الضخمة لإنتاجه.

إلى جانب ذلك، فإن المجلة تحتوي على عدد كبير من الأبواب والنجوم الكبار أيضاً مثل تامر حسني ومنة شلبي وداليا البحيري ونيللي كريم وهاني رمزي، إلى جانب جلسة تصوير أخرى قوية جمعت بين أقوى خمسة مواهب تمثيلية ظهرت في دراما رمضان 2010.


جدير بالذكر أن رئيس مجلس إدارة المجلة هو المنتج وائل حب، ومدير التحرير الصحفي وائل عبد الحميد، والإخراج الصحفي للمجلة لإبراهيم سمير، والجرافيك لهيثم حامد، والتنفيذ لأحمد إسماعيل ومحمد سمير.

أحمد السقا في انتظار عرض أحدث أفلامه "ابن القنصل" في عيد الأضحى المقبل، أما عز فمازال يصور دوره في فيلم "365 يوم حب" والمحتمل عرضه في إجازة نصف العام الدراسي.


فريق عمل "تالنت": من اليمين سماح عبد الرحمن وأحمد حنفي وأحمد عز وأحمد السقا ووائل حب وعصام نصار وأحمد مبارز

(مدام سينا) تعيد حنان ترك للسينما



أبدت الفنانة حنان ترك موافقتها على العودة للوقوف امام كاميرات السينما كبطلة بعد غياب طويل وذلك من خلال فيلم (مدام سينا) تأليف سمير الجمل واخراج عادل الاعصر وانتاج جهاز السينما بميزانية قدرها 10 مليون جنيه.
الفيلم مرشح للمشاركة فى بطولته شريف منير ودنيا سمير غانم وخالد صالح واحمد عزمي وحسن حسني وتدور احداثه فى اطار كوميدى خفيف حول تأثير الافلام الشعبية ومشاهد العنف على عقول الشباب بصفة خاصة والمجتمع ككل بصففة عامة.
ومن المقرر بدء تصوير الفيلم مطلع العام القادم 2011 ليتم عرضه فى سباق الصيف القادم.
يذكر ان اخر فيلمين شاركت حنان ترك فى بطولتهما قبل ارتدائها للحجاب هما (قص ولزق) مع شريف منير و(احلام حقيقية) مع فتحي عبد الوهاب وداليا البحيري.
كما ظهرت حنان كضيفة شرف العام الماضي فى فيلم ابراهيم الابيض لاحمد السقا وهند صبري والفنان الكبير محمود عبد العزيز اخراج مروان حامد حيث جسدت ضمن احداثة شخصية والدة ابراهيم الابيض فى طفولته.
حنان ترك اعربت عن رضائها عن النجاح الذى حققته فى مسلسل (القطة العميا) الذي عرض على شاشة رمضان القادم واكدت على ثقتها فى تحقيق المسلسل لنسب مشاهده اعلى بكثير خلال الفترة القادمة بعد اعادة عرضه بعيدا عن الزحام الرمضاني.

بعد عايزة اتجوز (هند صبرى) تتحدى (الإيدز) فى أحدث افلامها


بعد تألقها على شاشة رمضان الماضى فى تقمص شخصية علا الفتاة التى تخشى من شبح العنوسة وتتلهف على الزواج وذلك ضمن احداث المسلسل الكوميدى "عايزة اتجوز" تستعد الفنانه هند صبرى لبدأ تصوير الفيلم السينمائى الجديد "اسماء" تأليف واخراج عمرو سلام .
وتجسد هند صبري ضمن أحداث الفيلم شخصية فتاة تعانى من مرض نقص المناعة الايدز وتقرر عدم الاستسلام له فتخوض حرب عنيفة ضده سواء بالسعي لعلاج نفسها أو بث الأمل فى قلوب كل المصابين بالمرض اللعين، ورويدا رويدا تتمكن من تحقيق الكثير من اهدافها وتتوالى الأحداث .
ويتم حاليا ترشيح بقية الفنانين والفنانات الذين سيشاركون فى بطولة الفيلم، استعدادا لبدء تصويره فى خلال الاسابيع القليلة القادمة لتدخل به هند صبرى سباق الصيف السينمائى القادم .
يذكر ان اخر تجارب هند صبرى السينمائية فيلم "إبراهيم الأبيض" تأليف عباس أبوالحسن واخراج مروان وحيد حامد والذى تم عرضه فى سباق صيف العام قبل الماضى وشاركها بطولته أحمد السقا ومحمود عبدالعزيز وعمرو واكد وحقق الفيلم ايرادات اجمالية قدرها 11 مليون و300 الف.

يحيى الفخرانى يرفض التعليق على مشاكل مسلسل (والى مصر)



رفض الفنان الكبير يحيى الفخراني التعليق بالسلب أو بالإيجاب على القرار الذي اتخذته الشركة المنتجه لمسلسله الجديد "والى مصر" الذى يتناول قصة كفاح محمد على باشا، مؤسس مصر الحديثة، والمقرر بدأ تصويره فى منتصف شهر ديسمبر القادم.
وتشارك مدينة الانتاج الاعلامى فى تنفيذه رغم ابداء المدينة رغبتها فى هذا وهو مايعني رغبة الشركة فى ان تمتلك الحرية الكاملة في عرض العمل بالقنوات التى ترغب فى التعاون معها، ومن ثم عدم التعرض لاي ضغوط فيما يتعلق بعرض العمل على شاشة التليفزيون المصرى فى رمضان القادم تماما كما حدث مع مسلسل الفخراني الأخير " شيخ العرب همام" الذى فوجئ الجميع وفى مقدمتهم الفخرانى نفسه بعدم عرضه على قنوات التلفزيون المصري وهو مالم يحدث من قبل مع أي عمل للفخرانى حيث اعتاد الجمهور على تواجده طيلة الثلاثين عاما الماضية على الشاشات المصرية.
هذه لم تكن أولى المشاكل التى تواجه المسلسل قبل بدء تصويره؛ حيث سبق وفوجئ يحيى الفخرانى قبل اسابيع قليلة بقيام المؤلف الكبير محمد ابوالعلا السلامونى يتقدم بشكوى لنقابة السينمائيين ضده هو وزوجته الكاتبة لميس جابر يتهمهما فيها بالاستيلاء على فكرته؛ كما قال فى شكواه قام بكتابة مسلسل من جزئين" 60 حلقة" يتناول فيه قصة حياة محمد على باشا والى مصر وكانت مدينة الانتاج الاعلامى شرعت فى انتاجه بالفعل بفنان اخر غير يحى الفخرانى ثم فوجئ كما يقول باعلان لميس جابر عن تقديمها لمسلسل يدور موضوعه حول نفس الشخصية "محمد على " ايضا.
وأضاف أنه على الرغم أن مشروع جابر كان عبارة عن فيلم سينمائى كان من المقرر ان تقوم "جود نيوز" بتنفيذه ومن ثم كما يقول فأن اصرار الفخرانى وزوجته على تحويل فيلمهما لمسلسل سيضر كثيرا بمشروعه الذى بذل فيه مجهودا كبيرا تجاوز الخمسة أعوام.
وقد قامت نقابة السينمائيين بإرسال استدعاء للميس جابر لمواجهتها بما جاء فى شكوى أبوالعلا السلاموني ومن المقرر ان يعقب هذا قيام النقابة باصدار قرارها فى من له الحق فى تنفيذ العمل باسمه .
فيما قرر منتج المسلسل محمد شعبان رصد ميزانية مفتوحة لانتاج المسلسل خاصة انه سيتم إنشاء قلعة ضخمة على نفس طراز قلعة محمد على والتى كان من المقرر ان يتم التصوير بداخلها ثم تقرر الغاء الفكرة كما يقول لصعوبة هذا.
وعن الفنانين والفنانات الذين سيشاركون فى بطولة المسلسل اشار الى ان العمل سيشارك فيه عدد كبير من الفنانين والفنانات يتم حاليا ترشيحهم بخلاف الاف الكومبارس .
يذكر ان الكاتبة لميس جابر ارتفعت اسهمها بشدة بعد قيامها بتأليف مسلسل "الملك فاروق " للفنان السورى تيم الحسن وحقق نجاحا كبيرا على شاشة رمضان قبل الماضى وأثارت به ردود افعال واسعة النطاق من منطلق انه قدم صورة مغايرة لملك مصر السابق عن تلك الصورة التى ظلت مرسومة له فى اذهان الملايين طيلة العقود الماضية .

صلاح السعدني يعترف بتذوقه طعم الفشل لأول مرة فى تاريخه



اخيرا وبعد صمت طويل اعترف الفنان الكبير صلاح السعدني بتذوقه لمرارة الفشل لاول مرة منذ سنوات طويلة وذلك لعدم تحقيق مسلسله الاخير (بيت الباشا) نصف النجاحات التى اعتادها طيلة الخمسة وعشرين عاما الماضية تحديدا منذ عرض الجزء الاول من مسلسل ليالي الحلمية عام 1986 وحتى مسلسل الباطنية العام الماضي.
السعدنى اعترف بشجاعة الفرسان تحمله نتيجة فشل المسلسل وذلك بموافقته على بدء تصويره دون ان يطالع السيناريو الخاص به بشكل جيد وذلك لانشغاله بحل المشاكل التى تفجرت خلف الكواليس بين الشركة المنتجة (الجابرية) ومخرج المسلسل هاني لاشين بالاضافة للتعديلات التى تم اجراؤها على السيناريو واضعفته بشده وغير هذا من الامور الاخرى التى اصابت المشاهدين بحالة من اللخبطة وعدم التركيز مثل لهجة الابطال واشياء اخرى.
يذكر ان هناك عدد من الفنانين اعربوا عن ندمهم على المشاركة فى بطولة مسلسلات تليفزيونية مما تم عرضها على شاشة رمضان الماضى منهم رانيا يوسف التى اعربت عن ندمها على المشاركة فى بطولة مسلسل مذكرات سيئة السمعة مع لوسي وسوزان نجم الدين في الوقت الذي اعربت فيه عن سعادتها على المشاركة فى بطولة مسلسلي اهل كايرو والحارة.
كذلك الامر مع علا غانم التي اعربت عن ندمها على المشاركة في مسلسل (بابا نور) مع الفنان الكبير حسين فهمي تأليف كرم النجار وإخراج محمد عبد العزيز.
واشارت علا الى ان الجو العام للعمل اثناء تصويره لم يكن جيدا حيث وقعت العديد من الخلافات والمشاكل خلف كواليسه مما جعلها تشعر بالندم على المشاركة فيه وغيرهم من الفنانين والفنانات الاخرين.

مؤلف (أوقات فراغ) يزيل القناع عن (عائلة ميكي)!



قليلة جدا فى تاريخ السينما المصرية تلك الأفلام التى تقدم تشريحا واعيا وناضجا للعلاقة بين الآباء والأبناء فى الأسرة المصرية، وتحاول أن ترصد التغييرات التى حدثت داخلها بسبب اختلاف الزمن أو نتيجة للظروف الاقتصادية والاجتماعية.
ولذلك كانت سعادتى مضاعفة عندما شاهدت فيلم "عائلة ميكى" الذى كتبه عمر جمال فى تجربته الثانية بعد "أوقات فراغ"، واخرجه "أكرم فريد"، الفيلم بدون مبالغة من أفضل الأفلام التى قدمت هذه العلاقات بصورة تجمع بين الشجن والسخرية، كما أنه يعرض نماذج حية واقعية تتحدث بلسان الجيل الأحدث.. جيل الموبايل والكمبيوتر والروشنة.
والأهم من ذلك أن الفيلم يفضح جبال الأكاذيب ويزيح كل الأقنعة عن أبطاله، ويحاكم الكبار بشكل غير مباشر بنفس الدرجة التى يتحدث فيها عن الشباب، وبدون أى قدر من المباشرة أو الخطب الزاعقة.
السيناريو المتماسك يدخلنا فى لقطات سريعة، وقبل انتهاء العناوين إلى عالم أسرة مصرية من الشريحة العليا للطبقة المتوسطة، ومن خلال شريط الصوت وحده تعرف أن الأسرة وصلت إلى التصفية النهائية فى مسابقة لاختيار الأسرة المثالية، ومن خلال صورة مشتركة للجميع نتعرف على أفراد الأسرة: الأب ضابط الجيش (أحمد فؤاد سليم) والأم (لبلبة) التى تعمل مديرة للشئون القانونية فى إحدى المؤسسات الحكومية، والأبناء: "مصطفى" وهو ضابط شرطة حديث التخرج، و"ماجد" طالب بالهندسة، و"مازن" طالب الثانوية العامة، و"ميادة" الطالبة، و"مختار" أو "ميكى" التلميذ الصغير الذى يحمل الفيلم اسمه على وزن الفيلم العائلى الشهير "عائلة زيزى".
ورغم أن كل شئ فى الصورة لامع وبراق بفضل إضاءة "رءوف عبد العزيز" وديكورات "كمال مجدى"، فإننا عندما نبدأ الأحداث بعد العناوين  نكتشف مفاجأة لا حدود لها، الجدة والدة "مريم" (لبلبة) تعانى من الوحدة بعد أن فقدت بصرها ورفض ابنها إقامتها عنده، والابن مصطفى يكره عمله ويريد الاستقالة بعد أن أجبره والده على دخول الشرطة، ويستغل الشقة لمواعدة صديقته، واخته "ميادة" تواعد صديقها فى نفس المكان وتكره وزنها الزائد، والابن "مازن" أصبح فتوة يضرب رفاق اللعب، و"ماجد" لا يذهب إلى كلية الهندسة منذ عامين، حتى "ميكى" يعاقب دائما بسبب مشاغبته.
صورة مفزعة لجيل تائه قدمت بسخرية مريرة وانتهت إلى سقوط الأب والأم أيضا حيث يقومان برشوة القائمين على المسابقة للفوز بلقب الأسرة المثالية التى لا علاقة لها أبدا بالمثالية!
الفيلم رغم بساطته يدين الجميع: الأسرة وما حولها، الكبار والصغار، الشخصيات قوية وحية وحواراتها واقعية ومعبرة عن الأجيال الجديدة، أداء متفوق من الجميع خاصة من "لبلبة" فى دور عمرها مما يجعلها مرشحة بقوة للفوز بلقب أفضل ممثلات العام، مع دور مساعد لا ينسى للقديرة العائدة "رجاء حسين" بالإضافة إلى المواهب الواعدة "عمرو عابد" و"حسن حرب" و"إيرينى فارس" والطفل "محمد طلعت"، وقبل هؤلاء جميعا المخرج "أكرم فريد" الذى يعتذر بهذا العمل عن أفلامه السابقة.. المتواضعة.

"شيرين".. قريبًا مع سميرة سعيد وماجد المهندس



تعود الفنانة شيرين، اليوم الثلاثاء، قادمة من لبنان، وذلك بعد إحيائها حفل زفاف شربل دوميط، مدير إدارة الحفلات بشركة روتانا.

واستغلت شيرين تواجدها فى لبنان، حيث قامت بتصوير سيشن فوتوغرافى، وحلت أمس ضيفة على برنامج " أبشر"الذى يقدمه الإعلامى نيشان.


تحدثت شيرين، من خلال البرنامج حول أعمالها الفنية المقبلة، وتفاصيل " الديو " مع سميرة سعيد وماجد المهندس، خلال الفترة المقبلة.


يذكر أن الفنانة شيرين انتهت مؤخرًا من تسجيل العديد من الأغانى، ومنها "أعصابه فى ثلاجة" من كلمات أمير طعمية وألحان أحمد صلاح وتوزيع طارق مدكور، وكذلك أغنية "بتحكى فى إيه" من كلمات أحمد محروس، وألحان محمد يحيى وتوزيع طارق مدكور وأغنية "أنا معرفوش" من كلمات أيمن بهجت قمر وألحان أحمد سعد.

"مملكة الشر.. بعد الحياة" للمرة الأولى بتقنية ثلاثية الأبعاد



أقامت شركة يونايتد موشن بيكتشرز، أمس، الاثنين، عرضا خاصا لفيلم "مملكة الشر.. بعد الحياة" أوResident Evil: Afterlife وذلك فى سينما جالاكسى.

والعرض من تنظيم شركة ماد سوليوشنز، بعد أن أثار الفيلم إعجاب الكثيرين من خلال عرضه بالتقنية ثلاثية الأبعاد، وهو ما يميز هذا الجزء من سلسلة أفلام مملكة الشر، ويحكى الجزء الرابع عن انتشار فيروس غريب فى مدينة "راكون" يميت كل أشكال الحياة ثم يعيدها إلى الحياة فى هيئة مسوخ تأكل ما تبقى من البشر الأحياء، ونتيجة تسرب الفيروس يتم إرسال "فريق ستارز" وهم مجموعة من القوات الخاصة للتحرى، لكنهم يجدون أنفسهم محاصرين داخل مدينة يسكنها الموتى الأحياء والوحوش الغريبة الناتجة عن حقن الفيروس مباشرةً فى أنسجة حية، ويحاولون الخروج من دهاليزها العديدة وأسرارها الغامضة وهم على قيد الحياة.


تبدأ أحداث "ممكلة الشر.. بعد الحياة" فى شركة أمبريلا التى لا تهتم سوى بمصالحها الخاصة، حيث اخترعت الفيروس الذى قام بالقضاء على معظم الجنس البشرى، لكن هناك ناجين منهم الفتاة المستنسخة "آليس" أو ميلا جوفوفيتش - بطلة الأجزاء السابقة أيضا- والتى تعد الأمل الأكبر والأخير لاستمرار البشرية، والتى رغم تعديلها جينيًا باستخدام الفيروس لتحارب فى صفهم، إلا أنها تنقلب عليهم، ومعها تبدأ اللعبة والقتال خصوصًا فى الربع ساعة الأولى من الفيلم، حيث تهجم على معقل آمن الشركة التى يدير كل شيء فيها "آلبرت الأبيض" أو شون روبرتس وطاقم من الآسيويين، وتبدأ مواجهة غاية فى العنف، يستعرضها المخرج بلقطات بطيئة من الحركات البهلوانية أو القفز فى الهواء أو مع الرصاصات وهى فى طريقها.


ومع محاولتها المستمرة للقضاء على شر مؤسسة أمبريلا، تبحث آليس عن بعض الناجين فى أحد المعتقلات التى يحتمون بها خوفا من هجوم المسوخ عليهم وتنجح فى إنقاذ بعضهم بمساعدة تشيرز ريدفيلد أو وينتورث ميلر بينما يذهب الآخرون ضحايا المسوخ، ليفاجئ الجميع فى النهاية بشىء غريب لم يتوقعونه.


يشار إلى أن سلسلة مملكة الشر بدأت مشوارها الطويل والناجح لعبة من ألعاب البلاى ستيشن، وحققت نجاحًا ساحقًا وأصبح للعبة جمهور كبير، ونظرًا لنجاح السلسلة الهائل فى لعبة فيديو تم تحويلها إلى فيلم سينمائى عام 2002 أخرجه وقام بكتابته المخرج بول أندرسون.


وصلت تكلفة الفيلم إلى 60 مليون دولار، وتبلغ مدة عرضه ساعة و37 دقيقة، حيث تم تصويره فى مواقع بين أمريكا وكندا وتورنتو، كما صور الكثير منه داخل الاستوديوهات لتنفيذ الخدع الرقمية وأيضًا تعزيز تكنولوجيا العرض المجسم 3D الجديدة.

سلاف فواخرجى تخضع للريجيم من أجل "بديعة"



تقوم الفنانة السورية سلاف فواخرجى، ببرنامج غذائى لنقص الوزن، استعدادًا لتجسيدها شخصية الراقصة بديعة مصابنى فى مسلسلها الجديد.. وتسعى سلاف أيضا من خلال برنامج " الريجيم " لتجسيد شخصية " شهرزاد " فى الفيلم السينمائى الدمشقيون، الذى يشاركها بطولته الفنان السورى، غسان مسعود، وهو إنتاج سورى فرنسى مشترك.

توجهت سلاف فواخرجى، إلى لبنان للحصول على البرنامج الغذائى المناسب، واستغلت تواجدها هناك لمقابلة المطربة ماجدة الرومى حيث تجمعهما صداقة حميمة.



"دينا" تلقى محاضرات فى الرقص الشرقى بهولندا نوفمبر المقبل



صرح مهدى عمارة مدرب الرقص الشرقى بهولندا، أن الراقصة المصرية دينا، ستتوجه إلى العاصمة أمستردام نوفمبر المقبل، لتدريب عدد من طلبة الرقص الشرقى، وكذلك لإحياء حفل فنى بإحدى الفنادق الكبرى يحضره عدد كبير من الجالية المصرية بهولندا ومحبى الرقص الشرقى.

وأضاف مصمم الرقصات العالمى، أنه قد تحدد سعر الحفل بـين 50 إلى 75 يورو، مشيرا إلى أنه عقب الحفل ستقوم فرقة بلدى للفنون الشعبية بهولندا بإحياء حفل الفنون الشعبية المصرية بهولندا.

"المصلحة" فيلم يجمع بين السقا وعز



يستعد النجمان أحمد السقا وأحمد عز، لتصوير أحدث أفلامهما المشتركة بعنوان "المصلحة"، والذى يبدأ تصويره عقب عيد الأضحى مباشرة.

وتدور أحداث الفيلم فى إطار تشويقى أكشن، يصور جميع أحداثه خارج مصر لمدة تستغرق 10 أسابيع.


"المصلحة"، فيلم تأليف وإنتاج وائل عبد الله، ومن إخراج ساندرا نشأت، حيث يشارك فى بطولته كل من صلاح عبد الله، وأحمد السعدنى، وعمرو يوسف.

نشاط فنى مكثف لنجوم ستار أكاديمى



انتهى الفنان الشاب سعد رمضان نجم الموسم الخامس من برنامج "ستار أكاديمى" من تسجيل أغنية سينجل جديدة من كلمات نزار فرنسيس وألحان صلاح الكردى وتوزيع دانى الحلو.

الأغنية تميل إلى اللون الجبلى القريب من الدبكة؛ ويحضر سعد رمضان حاليا لتصوير هذه الأغنية بطريقة الفيديو كليب خلال الأسبوعين المقبلين، ولم يقرر حتى الآن اسم المخرج الذى سيقوم بإخراج الكليب

هيثم شاكر يضم "خليك مكانى" لألبومه المقبل



انتهى الفنان هيثم شاكر من تسجيل أغنية جديدة بعنوان "خليك مكانى" ضمن ألبومه المقرر طرحه خلال يناير العام المقبل.

أغنية "خليك مكانى" من كلمات محمد عاطف وألحان محمد يحيى وتوزيع توما، وهندسة صوت أحمد جودة، وتم تسجيلها داخل استديو رسالة.


من ناحية أخرى يستعد هيثم للسفر إلى باريس الشهر المقبل لتصوير أحدث كليباته بعنوان "أصلى قديم"، ولم يتم الاستقرار على المخرج الذى سيتعاون هيثم معه.


جدير بالذكر أن أخر ألبومات هيثم "جديد عليا"، والذى تم طرحه خلال عام 2008 مع شركة "فرى ميوزك"، قبل أن ينهى هيثم عقده ويقرر أن ينتج لنفسه.

بفرجن ميجا ستور بسيتى ستارز .. فريق "واما" يوقع ألبومه الجديد اليوم



حرص فريق "واما" على دعوة كل معجبيه ومحبيه اليوم الثلاثاء، لحضور توقيع ألبومهم الجديد "رايحه جاية" بفرجن ميجا ستور بسيتى ستارز، وذلك فى تمام الساعة الرابعة.

وتعاون فريق "واما" مع عدد كبير من الشعراء والملحنين والموزعين لظهور الألبوم "رايحة جاية"، وقام نادر حمدى عضو فريق "واما" بتوزيع كل أغانى الألبوم، ويضم الألبوم 10 أغنيات هى:


• "رايحة جاية " كلمات تامر حسين وألحان عمرو مصطفى

• "اسكت متقوليش" كلمات أمير طعيمة وألحان رامى جمال
• "خاف ع اللى بيننا " كلمات نور عبد الله وألحان ياسين الرفاعى وأحمد فهمى
• "على طول بسأل عليه" كلمات تامر حسين وألحان عمرو مصطفى
• "ياريتك" كلمات محمد عاطف وألحان رامى جمال
• "أنا عندى كلام" كلمات أمير طعيمة وألحان أحمد فهمى
• "سامحنى" كلمات بهاء الدين محمد وألحان تامر على
• "أمانة" كلمات بهاء الدين محمد وألحان محمد يحيى
• أغنية "عايش معاك" كلمات جمال الخولى وألحان محمد نور
• "تبعد وابعد واتعود" كلمات محمود محمد وألحان أحمد فهمى

يسرا رئيساً للجنة تحكيم مهرجان "ترايبكا" السينمائى




اختارت إدارة مهرجان الدوحة ترايبكا السينمائى النجمة يسرا رئيساً للجنة تحكيم المهرجان السنوى الثانى، الذى تنطلق فعالياته يوم 26 أكتوبر الجارى، وتستمر حتى الـ30 من الشهر نفسه.

وقالت يسرا، "يشرفنى أن أكون أول رئيسة لمهرجان الدوحة ترايبكا السينمائى، وأود أن أشكر زملائى الحكام سلمى ونيك ودانيس وبهافنا لانضمامهم إلى لجنة التحكيم، وإنه لشرف عظيم لى أن أعمل معهم، وآمل أن نتمكن معاً من تلبية تطلعات صانعى الأفلام، ومن المساهمة فى تسليط الأضواء على السينما العربية وتشجيع إبراز المواهب فى المنطقة".


صرحت المديرة التنفيذية لمؤسسة الدوحة للأفلام أماندا بالمر، "يسعدنا أن تنضم يسرا إلينا فى الدوحة كأول رئيسة لأول مسابقة أفلام عربية تقام فى مهرجان الدوحة ترايبكا السينمائى، ويشرفنا فى عامنا الثانى أن نرحب بهذه النجمة السينمائية على رأس لجنة تحكيم دولية. إن هذه اللجنة بأعضائها سلمى حايك بينو، ونيك موران، ودانيس تانوفيتش، وبهافنا تلوار، تفهم حقاً وتجسد مهمة الدوحة فى تشجيع المواهب الجديدة فى المنطقة، إنهم يتمتعون بالرؤية والخبرة المطلوبة ونتطلع لأن نعرفهم على جيل جديد من المواهب هنا فى الشرق الأوسط".


وتترأس يسرا لجنة التحكيم بدلاً عن هانى أبو أسعد الذى أُعلن عن تعيينه سابقاً واضطرّ إلى الاعتذار بسبب تأخره فى إنتاج فيلمه الجديد "المرسال" الذى يجرى تصويره حالياً فى لويزيانا.


وتضم لجنة التحكيم أسماء بارزة فى عالم صناع السينما، منها الممثلة والمنتجة والمخرجة سلمى حايك بينو التى شاركت فى العديد من الأعمال ورشحت لجوائز عدة، والممثل الكاتب والمخرج البريطانى نيك موران والمخرج الهندى بهافنا تلوار والمخرج وكاتب السيناريو البوسنى دانيس تانوفيتش، وسيقوم جميع أعضاء لجنة التحكيم معاً باختيار الفائزين فى مسابقة الأفلام العربية التى تقدم جائزة مالية قدرها مائة ألف دولار أمريكى وأيضاً فى مسابقة أفضل مخرج عربى والتى تقدم الجائزة نفسها.


وأضاف المهرجان 8 أفلام جديدة إلى برنامجه، بينها فيلم "أسطورة القبضة: عودة تشين جين" للمخرج اندرو لاو، و"ستون" للمخرج جون كوران من بطولة روبرت دى نيرو وإدوارد نورتن، و"ماتشيت" من بطولة جيسيكا ألبا ودانى تريخو ودون جونسون، و"كازينو جاك" بطولة كيفين سبايسى، مع عرض خاص لفيلم "نشاط خارق 2" "بارانورمال آكتيفيتى 2" بصيغة آى ماكس.


كما سيعرض خلال المهرجان فيلمين هنديين هما "راخت شاريترا" للمخرج رامجوبال فيرما و"اودان" للمخرج فيكراماديتفا موتوان، فى عرضهما الأول فى قطر، وأضيف إلى مسابقة الأفلام العربية القصيرة فيلم جديد بعنوان "أحبّك يا شانزيليزيه".

عدد الزوار

free counters

اهلا بيك

اهلا بيك

الاحصائيات

جوجل اخبـــــــار

Custom Search

wibiya widget

ContactMe