الثلاثاء، 19 أكتوبر 2010

يحيى الفخرانى يرفض التعليق على مشاكل مسلسل (والى مصر)



رفض الفنان الكبير يحيى الفخراني التعليق بالسلب أو بالإيجاب على القرار الذي اتخذته الشركة المنتجه لمسلسله الجديد "والى مصر" الذى يتناول قصة كفاح محمد على باشا، مؤسس مصر الحديثة، والمقرر بدأ تصويره فى منتصف شهر ديسمبر القادم.
وتشارك مدينة الانتاج الاعلامى فى تنفيذه رغم ابداء المدينة رغبتها فى هذا وهو مايعني رغبة الشركة فى ان تمتلك الحرية الكاملة في عرض العمل بالقنوات التى ترغب فى التعاون معها، ومن ثم عدم التعرض لاي ضغوط فيما يتعلق بعرض العمل على شاشة التليفزيون المصرى فى رمضان القادم تماما كما حدث مع مسلسل الفخراني الأخير " شيخ العرب همام" الذى فوجئ الجميع وفى مقدمتهم الفخرانى نفسه بعدم عرضه على قنوات التلفزيون المصري وهو مالم يحدث من قبل مع أي عمل للفخرانى حيث اعتاد الجمهور على تواجده طيلة الثلاثين عاما الماضية على الشاشات المصرية.
هذه لم تكن أولى المشاكل التى تواجه المسلسل قبل بدء تصويره؛ حيث سبق وفوجئ يحيى الفخرانى قبل اسابيع قليلة بقيام المؤلف الكبير محمد ابوالعلا السلامونى يتقدم بشكوى لنقابة السينمائيين ضده هو وزوجته الكاتبة لميس جابر يتهمهما فيها بالاستيلاء على فكرته؛ كما قال فى شكواه قام بكتابة مسلسل من جزئين" 60 حلقة" يتناول فيه قصة حياة محمد على باشا والى مصر وكانت مدينة الانتاج الاعلامى شرعت فى انتاجه بالفعل بفنان اخر غير يحى الفخرانى ثم فوجئ كما يقول باعلان لميس جابر عن تقديمها لمسلسل يدور موضوعه حول نفس الشخصية "محمد على " ايضا.
وأضاف أنه على الرغم أن مشروع جابر كان عبارة عن فيلم سينمائى كان من المقرر ان تقوم "جود نيوز" بتنفيذه ومن ثم كما يقول فأن اصرار الفخرانى وزوجته على تحويل فيلمهما لمسلسل سيضر كثيرا بمشروعه الذى بذل فيه مجهودا كبيرا تجاوز الخمسة أعوام.
وقد قامت نقابة السينمائيين بإرسال استدعاء للميس جابر لمواجهتها بما جاء فى شكوى أبوالعلا السلاموني ومن المقرر ان يعقب هذا قيام النقابة باصدار قرارها فى من له الحق فى تنفيذ العمل باسمه .
فيما قرر منتج المسلسل محمد شعبان رصد ميزانية مفتوحة لانتاج المسلسل خاصة انه سيتم إنشاء قلعة ضخمة على نفس طراز قلعة محمد على والتى كان من المقرر ان يتم التصوير بداخلها ثم تقرر الغاء الفكرة كما يقول لصعوبة هذا.
وعن الفنانين والفنانات الذين سيشاركون فى بطولة المسلسل اشار الى ان العمل سيشارك فيه عدد كبير من الفنانين والفنانات يتم حاليا ترشيحهم بخلاف الاف الكومبارس .
يذكر ان الكاتبة لميس جابر ارتفعت اسهمها بشدة بعد قيامها بتأليف مسلسل "الملك فاروق " للفنان السورى تيم الحسن وحقق نجاحا كبيرا على شاشة رمضان قبل الماضى وأثارت به ردود افعال واسعة النطاق من منطلق انه قدم صورة مغايرة لملك مصر السابق عن تلك الصورة التى ظلت مرسومة له فى اذهان الملايين طيلة العقود الماضية .

0 التعليقات:

إرسال تعليق

<

عدد الزوار

free counters

اهلا بيك

اهلا بيك

الاحصائيات

جوجل اخبـــــــار

Custom Search

wibiya widget

ContactMe