الجمعة، 3 ديسمبر 2010

وائل جسار يغني لـ أحمد عز في "365 يوم سعادة"







وافق المطرب وائل جسار على غناء الأغنية الدعائية الخاصة بفيلم "365 يوم سعادة" الذي يقوم ببطولته أحمد عز ودنيا سمير غانم، ومن إخراج سعيد الماروق.

يستعد المطرب وائل جسار لتسجيل أغنية فيلم "365 يوم سعادة" خلال الأيام المقبلة، وهي من كلمات نبيل خلف وألحان وليد سعد، وتم الاتفاق معهم لأن الفيلم من إنتاج شركة "أرابيكا" وهي نفس الشركة المتعاقد معها جسار، حسب صحيفة "الشارع".

يذكر أن آخر ألبومات جسار كانت "توعدني ليه" الذي طُرح في نهاية عام 2008 من خلال شركة "أربيكا" للمنتج محمد ياسين، والذي صور منه أغاني "مهما تقولوا" و"توعدني ليه" وغربية الناس" و"بتوحشيني" بطريقة الفيديو كليب.

ومن المقرر أن يتم عرض فيلم "365 يوم سعادة" في موسم إجازة نصف العام، ويشارك في بطولته صلاح عبد الله ومي كساب ولاميتا فرينجيه، ومن تأليف يوسف معاطي.
وتدور أحداث الفيلم في إطار كوميدي رومانسي، حيث يجسد عز شخصية شاب له علاقات متعددة ويرفض الزواج، حتى تصادفه فتاة تشغل قلبه وتجعله يغير رأيه.








بالصور : منظم حفل هيفاء في هولندا يرفض رغبتها في إحياء الحفل مرة أخرى








قرر منظم حفل الفنانة هيفاء وهبي في هولندا 29 يناير 2010 ، رفض رغبتها في إحياء الحفل مرة أخرى بعد أن أعلنت إلغائها له.

قال محمد بيجاتو مدير التسويق لشركة آي ميديا أورجنيزر في تصريح خاص لـFilFan.com:" قرر أيهم نصري صاحب شركة آي ميديا أورجنيزر المنظمة لحفل هيفاء بهولندا إلغاء هذا الحفل الذي من المقرر أن تحيه المطربة مع الفنان تامر حسني بعد أن أعلنت أسباب غير حقيقية عنه وعن الحفل".

وأضاف أن السبب وراء إلغاء الحفل أول مرة لم يكن مثلما ادعت هيفاء وهبي وهو تقصير الشركة في الدعاية له وإنما مطالبتها برفع أجرها من 80 ألف دولار إلى 120 ألف دولار بعد أن وقعت العقد، وهو ما جعل أيهم نصري وشركة Ic Event المشاركة في تنظيم الحفل يرفضا طلبها.

وتابع أنه فيما يخص الدعاية للحفل فإن الشركتين المنظمتين للحفل كان قد سجلا كلمة لهيفاء وهبي عقب توقيع عقد الحفل تقول فيها " انتظروني جمهوري الحبيب في أوروبا وخاصة هولندا يوم 29 يناير "، بالإضافة إلى طبع آلاف الفليرات وعمل دعاية للحفل في الراديو والتليفزيون في مختلف الدول الأوروبية، وهي ما كبدت الشركتين تكاليف كبيرة.
وأكد بيجاتو في تصريحه على أن شركة آي ميديا أورجنيزر تحترم اتفاقها الأول الموجود بالعقد بينها وبين هيفاء وهبي.






لبلبة مرشحة لدور "أم" حمادة هلال في مسلسل "ابن أمه" لرمضان 2011








تم ترشيح الفنانة لبلبة لدور الأم في مسلسل "ابن أمه" الذي يقوم ببطولته المطرب حمادة هلال لرمضان 2011 ويخرجه مجدي ابو عميرة.

قال المنتج محمد سمير منتج المسلسل في تصريح خاص لـFilFan.com :" رشحنا الفنانة لبلبة لدور أم البطل الذي يقوم ببطولته حمادة هلال في مسلسل (ابن أمه)".

وأضاف أن سيناريو المسلسل تم إرساله إلى الفنانة لبلبة لتقرأه ، كما تم أيضا ترشيح الفنانة نور للمسلسل ولكن لم يتم التوقيع مع أي منهما حتى الآن.

من جانبه انتهى المؤلف محمد الباسوسي من كتابة 7 حلقات من المسلسل ويواصل استكمال كتابة باقي الحلقات حاليا، حيث من المقرر أن يتم التصوير منتصف فبراير 2010.

مسلسل "ابن أمه" تدور أحداثه فى اطار اجتماعى لايت كوميدي يجمع بين العنف والرومانسية والارتباط الاسرى فى آن واحد.
كان آخر أعمال الفنانة لبلبة فيلم "عائلة ميكي" تأليف عمر جمال وإخراج أكرم فريد وتم عرضه في 2010.

راغب علامة: قطر حققت إنجازًا تاريخيًا باستضافة المونديال









أرسل المطرب اللبنانى راغب علامة تهنئة حارة لأمير دولة قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثان لفوز قطر باستضافة المونديال عام 2022، وجاء فى رسالة التهنئة " أتقدم من صاحب السمو أمير دولة قطر بأحر التهانى بفوز دولة قطر العظيمة باستضافة مونديال العام 2022.


مضيفا " كما أهنئ دولة قطر حكومة وقادة وشعباً بهذا الإنجاز التاريخى العظيم باستضافة المونديال لأول مرة فى بلد عربى شرق أوسطى، فدولة قطر العظيمة تستحق هذا الإنجاز الكبير لأن على رأسها قائد حكيم وحالم شاء أن تحصل دولة عربية على شرف هذه الاستضافة وبذلك رفع شأن أمتنا العربية.

وأنهى رسالته قائلا "مبروك لدولة قطر هذا الفوز المشرف آملين أن يطيل الله بعمر أمير دولة قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثان.

بالصور : حفل عشاء مهرجان القاهرة السينمائى بمركب نيلى









أقامت إدارة مهرجان القاهرة السينمائى حفل عشاء مساء أمس، الخميس، بأحد المراكب النيلية حضرها العديد من النجوم المصريين والضيوف الأجانب، يأتى فى مقدمتهم سهير عبد القادر نائب رئيس المهرجان، والفنانة صفية العمرى التى تم تكريمها فى حفل افتتاح الدورة الحالية الـ34.


كما حضر أيضا محافظ القاهرة عبد العظيم وزير، ود. أشرف زكى نقيب الممثلين، وزوجته الفنانة روجنيا، والفنان مجدى كامل، والفنانة دنيا ومحمد العدل، رئيس لجنة تحكيم مسابقة الأفلام العربية، ونهال عنبر، وعبير صبرى، والعديد من النجوم، وشهد الحفل عرض فنى لإحدى فرق الفنون الشعبية وعرض تنوره، إضافة إلى عرض موسيقى.


يشار إلى أن مهرجان القاهرة السينمائى يختتم فعالياته يوم 9 ديسمبر الجارى، بالمسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية.




خالد أبو النجا أول فنان مصري يزور الجزائر بعد أزمة "أم درمان"











يشارك الفيلم المصري "ميكروفون" في فعاليات مهرجان وهران الجزائرية في الفترة من 16 إلى 23 ديسمبر/كانون أول، وذلك في الوقت الذي غابت فيه الجزائر عن المشاركة بمهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته الـ34.

وينتظر أن تثير مشاركة الفيلم المصري بالدورة الرابعة لمهرجان وهران جدلا في البلدين اللذين توترت العلاقات بينهما على الصعيدين الرسمي والشعبي بسبب مباراة في كرة القدم جمعت منتخبيهما بمدينة أم درمان السودانية أواخر العام الماضي.
ويتنافس فيلم "ميكروفون" للمخرج المصري أحمد عبد الله على جوائز "الأهقار الذهبي" ضمن ثلاثة عشر فيلما روائيا طويلا من تسع دول عربية، فيما يمثّل "أحمر باهت" للمخرج محمّد حمّاد مصرَ في فرع الأفلام القصيرة التي وصل عددها في هذه الدورة إلى 21 عملا.
وسيكون الفنان خالد أبو النجا -الذي يقوم ببطولة فيلم "ميكروفون"- أوّل فنان مصري يزور الجزائر بعد الأزمة التي اندلعت بين البلدين؛ حيثُ ينتظر أن يشارك بالمهرجان بعد عودته من دبي التي يشارك بالفيلم ذاته في مهرجانها السينمائي.
وأعرب أبو النجا -في تصريح لـmbc.net- عن سعادته بالدعوة التي تلقاها من مهرجان وهران، متمنّيا أن يكون ذلك خطوة في عودة المياه إلى مجاريها بين البلدين الشقيقين.
ويستضيف المهرجان عددا من نجوم السينما والدراما العربيتين؛ حيث يشارك من سوريا أسعد فضّة وقصيّ الخولي وكندة علّوش وسوزان نجم الدين التي اختيرت ضمن لجنة تحكيم الأفلام الطويلة.
ويكرّم المهرجان الذي تحتفي دورته الرابعة بالسينما الخليجية، الفنانة الكويتية حياة الفهد التي تُعتبر زيارتها إلى الجزائر الأولى لبلدٍ في شمال إفريقيا، إلى جانب الفنانة الجزائرية شافية بوذراع بطلة فيلم "خارجون عن القانون" لرشيد بوشارب، والممثل الجزائري الراحل العربي زكّال.
ومن الأفلام المشاركة في المنافسة الرسمية هي "ثوب الشمس" للإماراتي سعيد سالمين، "المنسيون" للمخرج المغربي حسن بنجلون، "النخيل الجريح" للتونسي عبد اللطيف بن عمار، "آخر ديسمبر" للتونسي معز كمون، "شتّي يا دني" للبناني بهيج حجيج، "مرّة أخرى" للسوري جود سعيد، "حرّاس الصمت" للسوري سمير ذكرى، "عقارب الساعة" للقطري خليفة المريخي.
في السياق ذاته، علقت صحيفة "الشروق" الجزائرية على مشاركة مصر في مهرجان وهران واعتبرتها صفعة قوية لرئيس مهرجان القاهرة السينمائي الدولي عزت أبو عوف الذي تعمَّد تغييب السينما الجزائرية.
وذكرت الصحيفة أن أبو عوف قدم مبررات ضعيفة جدا، أهمها أنه أرسل دعوات لبعض الإعلاميين الجزائريين من أصدقاء المهرجان والذين اعتادوا الحضور في طبعاته السابقة.
كما أكد نفس المصدر تركيز إدارة المهرجان على الأفلام الجزائرية الجديدة على غرار "طاكسي فون" مع استضافة كل من "الساحة" و"خارجون عن القانون".
يُذكر أن الدورة الرابعة التي تقلّصت من عشرة إلى سبعة أيّام قد تأجّلت عدّة مرّات، بعد سحب المهرجان من المدير السابق للتلفزيون الجزائري حمراوي حبيب شوقي وإسناده إلى وزارة الثقافة، التي أوكلت مهمّة تنظيمه إلى محافظه الجديد مصطفى أوريف الذي يشغل منصب رئيس الوكالة الجزائرية للإشعاع الثقافي.
وكانت الجائزة الكبرى للمهرجان في دورته السابقة قد عادت إلى الفيلم المصري "خلطة فوزية" للمخرج مجدي أحمد علي، فيما افتكّت الفنانة إلهام شاهين جائزة أحسن ممثّلة، وافتكّ الجزائري حسان كشّاش جائزة أحسن ممثّل عن دوره في فيلم "مصطفى بن بولعيد" للمخرج أحمد راشدي.

الكويت تجيز "زهايمر" عادل إمام بعد حذف بعض مشاهده










أجازت رقابة الأفلام السينمائية التابعة لوزارة الإعلام الكويتية، عرض فيلم "زهايمر" للزعيم عادل إمام، إلا أنها حذفت مشاهد قليلة تتعارض مع الشروط الرقابية.
وذكرت صحيفة "السياسة" الكويتية الخميس 2 ديسمبر/كانون الأول أن الفيلم حصل على موافقة من وزارة الإعلام، وسيكون بمقدور عشاق السينما العربية في الكويت مشاهدته خلال أيام. ولم تُشِر الصحيفة إلى طبيعة المشاهد التي حذفتها الرقابة.
"زهايمر" بطولة عادل إمام، وفتحي عبد الوهاب، وأحمد رزق، ونيللي كريم، وإسعاد يونس، وأحمد راتب، وإيمان السيد، ورانيا يوسف، وسعيد صالح، أما الإخراج فلعمرو عرفة، والنص لنادر صلاح الدين.
أحداث الفيلم تدور حول رجل أعمال يقوم بدوره عادل إمام يدَّعي ابناه العاقَّان فتحي عبد الوهاب وأحمد رزق إصابته بمرض "الزهايمر" من أجل التحكم في ثروته الكبيرة وتخليص نفسَيْهما من الديون المتراكمة عليهما، لكن طموحات الولدَيْن تصطدم بتدخُّلات الممرضة المشرفة على علاج الأب الذي يتضح في النهاية أنه ليس مصابًا، لكنه يريد فضح عقوق ولديه.
من جانبٍ آخر، أجازت لجنة رقابة أفلام السينما خلال الاجتماع نفسه فيلم المغامرات الأمريكي الجديد "فاستر - أسرع" الذي يقوم ببطولته المصارع الشهير ونجم أفلام الحركة خلال السنوات الأخيرة دوين جونسون الشهير بلقب "ذا روك"؛ وذلك بعد حذف مشاهد منافية للشروط الرقابية المعتمدة من قِبَل وزارة الإعلام.
وتدور أحداث فيلم "فاستر" حول عملية انتقام يقوم بها جونسون ممن ورَّطوه وشقيقه في قضية خطيرة. ويقوم ببطولة الفيلم -إلى جانب الممثل دوين جونسون- كلٌّ من توم بيرنجر، وبيللي بوب ثورنتون الزوج السابق للنجمة الشهيرة أنجلينا جولي، بالإضافة إلى الممثلة الشابة ماجي جريس.

تامر حسني يهدد بإيقاف عرض فيلم "678"









نشب خلاف حاد بين كل من المطرب تامر حسني والسيناريست والمخرج محمد دياب، وصل إلى حد تهديد الأول برفع دعوى قضية ضد دياب، بعد أن تسبب المشهد الأخير فى "تريللر" –المقدمة الإعلانية- بفيلم "678" في إثارة غضب تامر حسني، مؤكدا أنه يمثل إهانة له.
والمشهد الأخير في التريللر عبارة عن ظل لشاب على الأرض وهو يتحرش بفتاة ويغني أغنية تامر حسني "أكتر حاجة بحبها فيكي.. طيبة قلبك".
بدأ الخلاف بعد عرض التريللر منذ عدة أيام على عدد من القنوات الفضائية، حيث أرسل بعدها تامر حسني أحد أصدقائه إلى محمد دياب، وقال له نصا: "المشهد ده لازم يتحذف وإلا فإن "تامر" سيقوم برفع قضية، وسيتمكن من منع عرض الفيلم بدور العرض".
وعلق السيناريست محمد دياب على الموقف بالقول: "أنا باحب تامر حسني جدا، وباعتبره من الشخصيات المؤثرة على الشباب جدا، وأنا لا أقصد انتقاده على الإطلاق، ولكن وعلى اعتبار أنني مؤلف، فأنا أرصد المجتمع بمنتهى الأمانة، ولا أعلم ما هو سبب غضب تامر حسني من ذلك"، بحسب صحيفة "الدستور" المصرية 3 ديسمبر/كانون الأول.
وأضاف دياب قائلا: إذا كان من وجهة نظر تامر حسني أن الأغنية وتصويرها في فيلمه "كابتن هيما" مع زينة بهذه الطريقة أمر غير لائق، فلماذا قام هو بتقديمها بهذا الشكل، مشيرا إلى أن "هناك شباب كتير بيعاكسوا بالطريقة دي بعد ما تامر حسني عمل كده"، وأرى أن بعض الشباب قد استخدمها كأسلوب جديد في التحرش بالفتيات، ومخترعها هو تامر حسني، وإذا كان الآن ينزعج من وجودها في فيلمي فهذا يعني أنه ليس سعيدا بها، وهذا أمر جيد.
يذكر أن فيلم "678" من تأليف وإخراج محمد دياب، ويقوم ببطولته كل من بشرى ونيللي كريم، ومن المقرر عرضه –جماهيريا- في الثاني والعشرين من الشهر الجاري.

فؤاد يترك "روتانا" ويتهمها بإظهاره مصاباً بالحول في عينيه








أعلن المطرب محمد فؤاد مغادرته لشركة "روتانا" للصوتيات بشكل نهائي، مبرراً ذلك بالإهمال الشديد الذي لمسه من تجاههم.
حيث أكد فؤاد ان الشركة قد أخلت ببنود العقد المبرم بينهما، فيما يخص الدعاية المناسبة لألبومه الأخير "بين إيديك".
واتهم فؤاد الشركة بتشويه صورته من خلال الملصق الدعائي الخاص للألبوم، حيث أظهرته وكأنه يعاني من الحول في عينيه، على حد قوله.
وأضاف فؤاد انه يقوم حاليا بالتحضير لأغنيات ألبومه الجديد، الذي لم يستقر حتى الآن على الشركة التي ستنتجه وتوزعه.
على الجانب الآخر، أكد المسئولون داخل شركة "روتانا" أن اتهامات فؤاد لهم لا أساس لها من الصحة، خاصة وأن فؤاد هو من قام باختيار وتصميم شكل البوستر، ودور الشركة لم يتعد توزيعه.
يذكر أن فؤاد يجهز ألبوماً جديداً ولكنه لم يحدد بعد الشركة الجديدة التي سيتعاون معها لإنتاج الألبوم وترويجه.

النجوم هذا الأسبوع: تقليد حلمي لنجم الجيل، وخناقة شيرين وعمرو مصطفى، والافتتاح المدوي لمهرجان القاهرة



كان هذا الأسبوع حافلا بالأحداث الفنية والتفاصيل الكثيرة التي كانت في مجملها إيجابية، مثل: مشاركة الفنانين الإيجابية في الانتخابات البرلمانية الأخيرة، وحصول منة شلبي على لقب سفيرة النوايا الحسنة، ونجاح العملية الجراحية التي أجراها الفنان حميد الشاعري في القلب مؤخرا، ولكن على الجانب الآخر كانت هناك بعض الأحداث الحزينة، مثل: وفاة الفنانة برلنتي عبد الحميد إثر إصابتها بجلطة في المخ.
وكانت هناك مجموعة من المحطات الفنية التي تستحق الرصد والتحليل، مثل الافتتاح الرائع للدورة 34 لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي، وحضور العديد من النجوم العالميين الذين أبدوا سعادتهم البالغة لوجودهم في مصر.

افتتاح أنيق.. وحضور مميز





كان حفل افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي الدولي مساء الثلاثاء الماضي مميزا وأنيقا بحق، حيث كانت الرقصة الافتتاحية المستوحاة من شعار المهرجان "مصر في عيون سينما العالم"، جميلة ومعبرة ولفتت انتباه الجميع.
أما أهم ما ميز الحفل، فهو حضور النجمين العالميين الفرنسية جولييت بينوش والأمريكي ريتشارد جير، واللذان كانا قوة دعائية ضخمة للمهرجان، خاصة عندما عبرا عن سعادتهما البالغة بهذا التكريم، بالإضافة إلى تصريحاتهما التي رفضت العنف والاستغلال السياسي للشعوب من قبل حكوماتها.
وقد لفت انتباهي بشدة تكريم الطيور المهاجرة المصرية التي حققت نجاحات لافتة خارج مصر، وخصوصا د.أحمد فؤاد سعيد الحاصل على جائزة الأوسكار، والذي لم يسمع عنه الكثيرون من قبل، كما استرعى انتباهي بشدة الاختيار الدقيق والناضج والمميز لأعضاء لجنة تحكيم المسابقة الدولية التي ضمت عددا من كبار صناع السينما في العالم.
ولكن "الحلو ما يكملش"، حيث غاب العديد من النجوم الشباب عن حضور الحفل، وهو ما لفت إليه النجمان عمر الشريف ومصطفى فهمي، حيث طالبا النجوم مثل أحمد السقا ومحمد هنيدي ومنة شلبي ومنى زكي بضرورة التواجد والمساهمة في إنجاح مهرجان بلدهم.
أما أكثر النقاط السلبية، فكانت الاختناق المروري الذي أصاب ميدان الأوبرا في ذلك اليوم، وهو ما اشتكى منه الكثير من الفنانين الذين فشلوا في اللحاق بحفل الافتتاح بسبب الزحام مثل النجمة الكبيرة يسرا.

خناقة شيرين وعمرو مصطفى بسبب "مياه النيل"
شهد الوسط الفني هذا الأسبوع حالة من السجال والهجوم المتبادل بين الفنانة شيرين والملحن عمرو مصطفى، الذي أعلن أنه سيقوم بتقديم نسخة جديدة من أغنية شيرين الناجحة "مشربتش من نيلها"، بدعوى أنها لم تنجح في غنائها بالقدر الكافي، وهو ما أغضب جمهور الفنانة شيرين، إلى الحد الذي دفعها شخصيا للرد عليه ووصفه بأنه "نسي نفسه" وأن إعادة غنائه للأغنية لن تضيف لها أو له أى نجاح يذكر.
في رأيي، أنه لم يكن على شيرين أن ترد على عمرو بهذه الطريقة العصبية، بحيث تدخل معه في "خناقة"، بل كان يكفيها فقط أن تحتكم إلى الجمهور الذي كان سيشهد حتما بنجاحها الساحق في أداء الأغنية بإحساس قوي وصوت لا غبار عليه، خاصة أن عمرو الملحن العبقري لم يثبت أقدامه بعد كمغنٍ محترف. حيث فاتها أن عمرو هو ملحن الأغنية، وأن حقوق الملكية الفكرية في الأغاني تخص فقط الملحن والمؤلف والموزع وليس المطرب.
كما أن عمرو قد دخل بقدميه "عش الدبابير"، وجلب لنفسه المشاكل عندما أعلن أنه سيقدم نسخة ثالثة من الأغنية بصوت مطربة صاعدة من اكتشافه. ألم يكن في وسعك أن تقدمها بأغنية جديدة بدلا من أن ترميها كفريسة للمقارنة مع شيرين التي أثبتت نفسها بقوة منذ سنوات على الساحة الغنائية؟

معقولة!! حلمي بيقلد تامر حسني؟؟
أعلنت مؤخرا المحررة نهى سعيد - التي تعمل بمجلة "زووم"، وشاركت في عمل فكرة جلسة تصوير للفنان تامر حسني لغلاف المجلة في نوفمبر 2009، أن فيلم "بلبل حيران" الذي قام ببطولته الفنان أحمد حلمي، فكرته مسروقة من جلسة تصوير خضع لها نجم الجيل تامر حسني في نوفمبر 2009.
في رأيي أنه إذا كانت فكرة الفيلم مسروقة، فإنها مسئولية المؤلف خالد دياب، ولن يكون وقتها حلمي مسئولا عن هذا "التقليد"، وهناك سؤال هام: "لماذا انتظر جمهور تامر شهرا كاملا حتى يعلنوا عن هذا التقليد؟ ولماذا لم يتكلموا عندما ظهرت أفيشات الفيلم منذ خمسين يوما؟"

أحمد بدير يجسد دور عبد الوارث عسر في مسلسل "شباب امرأة"









تعاقد الفنان أحمد بدير على تدور الفنان عبد الوارث عسر في مسلسل "شباب إمرأة" بطولة رانيا يوسف لرمضان 2011.

قال المنتج معتز ولي الدين في تصريح خاص :" تعاقدت أنا والمنتج أحمد السبكي مع الفنان أحمد بدير لشارك في بطولة مسلسل (شباب إمرأة) من خلال تجسيد شخصية (حسبو) التي جسدها الفنان عبد الوارث عسر في الفيلم من قبل".

وأضاف أن جلسات العمل مع المخرج إسلام خيري على المسلسل مازالت في انتظار انتهاء على الأقل 25 حلقة من المسلسل الذي يواصل دكتور مصطفى سليم أستاذ النقد والدراما كتابته.

الفنان أحمد بدير هو ثان فنان تعاقد على المسلسل بعد الفنانة رانيا يوسف التي ستؤدي دور "شفاعات" الذي جسدته الفنانة تحية كاريوكا في الفيلم.

المسلسل من المقرر تصويره في منتصف يناير 2011، وهو أول عمل للمنتج أحمد السبكي في الدراما التليزيونية، وهو ينتجه بالمشاركة مع شركة "ريتشي" الذي يملكها المنتج معتز ولي الدين.

يذكر ان فيلم "شباب إمرأة" قدمته الفنانة تحية كاريوكا عام 1956 وكان من تأليف أمين يوسف غراب وإخراج صلاح أبو سيف.

كان آخر أعمال الفنان أحمد بدير مسلسل "مملكة الجبل" تأليف سلامة حمودة وإخراج مجدي أحمد علي وشارك في بطولته مع عمرو سعد وريم الباردودي وتم عرضه في رمضان 2010.

الانتخابات تتسبب في تعطيل مسلسل "شجرة الدر"










ينتظر الكاتب يسري الجندي انتهاء انتخابات مجلس الشعب للوقوف على تجهيزات مسلسله الجديد "شجرة الدر" الذي يشارك به في ماراثون رمضان 2011.

قال يسري الجندي في تصريح خاص:" ينشغل التليفزيون هذه الأيام بكل قطاعاته بإنتخابات مجلس الشعب 2010 وبالتالي فإن الحديث عن أي تجهيزات لمسلسل (شجرة الدر) مؤجلة لحين انتهاء الانتخابات".

وأضاف أنه يستغل الوقت في استكمال كتابة المسلسل حيث انتهى من كتابة 15 حلقة منه حتى الآن من إجمالي 30 حلقة.

وأكد يسري على أنه لم يتم الاستقرار على بطلة للعمل وكل ما ينشر ما هو إلا ترشيحات، كما أنه لم يتم الاستقرار أيضا على مخرج للعمل.

يذكر أن آخر أعمال الكاتب يسري الجندي هو مسلسل "سقوط الخلافة" إخراج محمد عزيزة وبطولة عباس النوري وسميحة أيوب وتم عرضه في رمضان 2010.

مسلسل "بيرم التونسي" ينتظر عودة المخرج إلى القاهرة









ينتظر مهندس الديكور بدر تيسير عودة المخرج الأردني عباس أرناؤط إلى القاهرة الأسبوع المقبل لاستكمال جلسات العمل على مسلسل "بيرم التونسي".

قال مهندس الديكور بدر تيسير في تصريح خاص :" أنتظر عودة المخرج الأردني عباس أناؤط إلى القاهرة من أجل وضع خطة معاينة أماكن تصوير مسلسل "أهل الهوى" الذي يحكي قصة حياة شاعر العامية بيرم التونسي".

وأضاف أن الكاتب محفوظ عبد الرحمن انتهى من كتابة المسلسل بالكامل ولم يبقى سوى عقد جلسات العمل من أجل اختيار بطل العمل وباقي الممثلين.

كان المخرج الأردني كان قد زار خلال الفترة الأخيرة مصر لعقد جلسات العمل مع الكاتب محفوظ عبد الرحمن ومسئولي قطاع الإنتاج، المنتج للمسلسل، للوقوف على تحضيرات المسلسل الذي وضعه القطاع في خطته الإنتاجية لرمضان 2011.

يذكر أن مسلسل "أهل الهوى" يتناول حياة بيرم التونسى العملية، وليست الشخصية، ودوره فى حركة التنوير التى أثرت فى الشعوب العربية، كما يطرح خلفيات هذه الفترة التى تبدأ من ثورة ١٩١٩، وتوضيح معاناة المصريين من الاحتلال، كما يقدم العمل العديد من الشخصيات العامة فى الفن والسياسة والثقافة والأدب الذين حاولوا بناء النهضة المصرية والعربية، فى الفترة من ١٩١٩ حتى ١٩٦٠، من خلال حياة «بيرم» فى مصر، ثم فترة نفيه إلى بلاد الشام ثم إلى تونس ومنها إلى فرنسا التى عاش فيها قرابة ١٥ عاما.

وأوضح محفوظ أن من أهم الشخصيات التى يقدمها المسلسل سيد درويش وعزيز عيد وفاطمة رشدى وسلامة موسى الذى يظهر لأول مرة فى عمل درامى، فى حين تبدأ الأحداث وعمر «بيرم» عشرون عاماً، ولن تظهر مرحلة الطفولة.

يذكر أن آخر أعمال الكاتب محفوظ عبد الرحمن كان فيلم "حليم" إخراج شريف عرفة وبطولة أحمد زكي وهيثم أحمد زكي وتم عرضه في 2006.

بشرى في لندن من أجل "جدو حبيبي"










سافرت الفنانة بشرى إلى لندن الثلاثاء 30 نوفمبر 2010 لتصوير المشاهد الخارجية لفيلم "جدو حبيبي" تأليف زينب عزيز وإخراج علي إدريس.

قال المسئول الإعلامي عن بشرى في بيان : أن الفنانة بشرى سافرت إلى لندن لتصوير المشاهد الخارجية لفيلم "جدو حبيبي" لمدة عشرة أيام بعدها تعود للقاهرة لتصوير المشاهد
الداخلية للفيلم.

وأضاف أن بشرى من المقرر أن تصور عقب عودتها من لندن أغنية الفيلم التي تحمل عنوان "فلست" كلمات الشاعر الغنائي أيمن بهجت قمر وألحان محمد يحيي وتوزيع توما، والتي سيضعها المخرج علي إدريس في بدايته، كما ستغنيها بشرى باللغتين المصرية والإنجليزية.

الفيلم تدور أحداثه حول فتاة مصرية تعيش بلندن وتخطط للعودة إلى القاهرة أملا في في الحصول على ميراثها بعد وفاة جدها إلا أن هناك مفاجأة تنتظرها بالقاهرة.

فيلم "جدو حبيبي" يشارك في بطولته محمود ياسين ولبنى عبد العزيز وأحمد فهمي.
من ناحية أخرى من المقرر أن تسافر بشرى إلى دبي لحضور فعاليات مهرجان دبي السينمائي حيث سيعرض فيلمها "678" في المسابقة الرسمية للمهرجان، الفيلم تأليف وإخراج محمد دياب ويشارك في بطولته نيللي كريم وماجد الكدواني وأحمد الفيشاوي وباسم سمرة وسوسن بدر.

بالصوروالفيديو : حفل عشاء مهرجان القاهرة السينمائي بقصر محمد علي










كعادة كل عام وبعد انتهاء فعاليات حفل افتتاح الدورة الـ34 من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي اتجه النجوم لحضور حفل العشاء بقصر محمد علي.

واختلف حفل عشاء هذا العام بإقامته داخل قصر الضيافة بين جانبي النافورة العملاقة به، حيث كان يقام من قبل في الحديقة، إلا أن التنظيم المميز ضاع هباء بسبب كم الحشود التي لم يستطع أحد التحكم في حضورها.

وتميّز الحفل بإقامة عدد من العروض الراقصة، حيث قدمت بعض الفرق الاستعراضية بعض العروض منها فقرة فرعونية نالت إعجاب الحضور.

حضر الحفل عدد كبير من الفنانين على رأسهم رئيس المهرجان الفنان عزت أبو عوف والفنان عمر الشريف والفنان محمود عبد العزيز وحسين فهمي ومصطفي فهمي ولقاء سويدان ورانيا فريد شوقي وإيناس الدغيدي ويسرا وآسر ياسين ومصمم الأزياء هاني البحيري.

وأيضاً حضر الحفل كل من داليا البحيري ونادية الجندي وفيفي عبده ودينا ورانيا يوسف والمنتج محمد مختار وصفاء أبو السعود وجابي خوري وماريان خوري والمخرج محمد خان وخالد الحجر وأشرف فايق وصفاء جلال ومنال سلامة ود.أشرف زكي وروجينا وخالد عبد الجليل وتامر عبد المنعم وطارق علام ونضال الشافعي وشيرى عادل ورجل الأعمال نجيب ساويرس.
العرض الفرعوني
تخلف عن حضور الحفل النجمين العالميين ريتشارد جير وجولييت بينوش.













 

بالصور والفيديو: عزت أبو عوف يفتتح سوق المهرجان ويعترف بفشله










افتتح الدكتور عزت أبو عوف رئيس مهرجان القاهرة السينمائي الدولي اليوم الخميس 2 ديسمبر 2010، سوق الإنتاج السينمائي المقام ضمن فعاليات المهرجان، وذلك في الساعة السادسة، بفندق سوفوتيل الجزيرة.

قال الدكتور عزت أبو عوف رئيس مهرجان القاهرة السينمائي في تصريح خاص: "نحن نواجه مشكلة في سوق المهرجان خلال هذا العام، ولا أستطيع تجاهلها أو إخفائها".

وأضاف: "ولكن في الوقت ذاته تواجد السوق كمكان وكفاعلية من فعاليات المهرجان شيء مهم جداً".

وأوضح: "العالم أجمع يمر بمشكلة بعد الأزمة الاقتصادية العالمية، وعندما تنتهي الأزمة، ستتضح قيمة السوق وقيمة وجوده، إلى جانب أنني قرّرت أنه بإذن الله خلال العام القادم سيكون كل تركيزنا أن يكون سوق الفيلم بالمهرجان سوق حقيقي، ويكون هناك تأثير عالمي وجذب للموجودين، وهذا حالياً هو شاغلي الشاغل".

فاعذروني هذا العام السوق غير قوي بالفعل، ولكنني متوقع أنه بإذن الله العام القادم سترون شكل آخر من السوق".

يشارك في السوق 5 جهات إنتاج يحضر مندوب عن كل منها بصحبة الدكتور عزت أبو عوف، على رأسها اتحاد الإذاعة والتليفزيون، ويعرض منتجاته في جناحين، وصندوق التنمية الثقافية التابع لوزارة الثقافة، والذي يعرض أعماله في جناح واحد.
بالإضافة إلى شركة مصر للصوت والضوء وتعرض منتجاتها في جناح واحد، وقناةFrance 24 وتعرض منتجاتها في جناحين، وأخيراً غرفة صناعة السينما وتعرض منتجاتها في جناح واحد، وتستمر فعاليات سوق مهرجان القاهرة السينمائي الدولي من 2 وحتى 7 من ديسمبر 2010.











راديو عمرو دياب يمنح الفرصة للديابية لحضور حفل "المستقبل"










يمنح راديو النجم عمرو دياب على الإنترنت "دياب FM" الفرصة لعدد من عشاق النجم الكبير لحضور حفل جامعة "المستقبل"، الذي يقام الجمعة 10 ديسمبر.

وذكرت الصفحة الرسمية لدياب على Facebook أن الراديو يقيم مسابقة ستكون جوائزها دعوات لحضور الحفل الذي سيشارك فيه أيضا لاعب الدي جي الفرنسي ديفيد فانديتا.

وتقام المسابقة عبر برنامج "كل الكلام"، الذي يُبث عبر الراديو يوميا من الثانية عشر ظهرا وحتى الثانية، عدا أيام الجمعة والسبت.

ويقام الحفل بتنظيم من شركة "ناي فور ميديا" Nay For Media، والتي نجحت في التعاقد مع فانديتا وإحضاره للحفل.

وكان دياب قد وقع عقدا شركة "ناي فور ميديا"، تتولى بموجبه الشركة تنظيم كافة الأحداث الفنية للنجم الكبير.
ويُغني "الهضبة" في جامعة المستقبل بالتجمع الخامس في العاشر من ديسمبر، في حفل استقبال طلاب الجامعة، وذلك للعام الثاني على التوالي.

ويستعد دياب أيضا لإحياء حفل رأس السنة الجديدة 2011، والذي اختار أن يحيه في دولة سوريا ليحتفل بالعام الجديد مع جمهوره السوري.


خالد عجاج يُصور "بنت الحتة" في مصر وأوروبا









قرر الفنان خالد عجاج تصوير الأغنية الجديدة "بنت الحتة" بطريقة الفيديو كليب، وهي الأغنية التي تحمل عنوان الألبوم الموسيقي الجديد لعجاج الذي سيتم طرحه في الأسواق قريبا.

قال خالد عجاج في تصريح خاص: سأقوم ببدء تصوير الكليب الجديد يوم الإثنين المقبل، وسيتم تصويرها في مصر، وفي دولة أوروبية لم نستقر عليها بعد.

وأضاف: أغنية "بنت الحتة" كلمات الشاعر مصطفى مرسي وألحان حمدي صديق، وأتمنى أن تنال الأغنية إعجاب الجمهور.

ومن المقرر أن يتم طرح الألبوم الجديد لخالد عجاج "بنت الحتة" خلال شهر ديسمبر، من خلال شركة "عالم الفن".

يذكر أن آخر ألبومات عجاج كان بعنوان "على قد حالي" وطُرح عام 2006، وكان الأخير له مع شركة "روتانا" للصوتيات والمرئيات.

كما طرح له أغنية منفردة هي "الحياة" التي استخدمت كدعاية لفيلم "خارج على القانون" للفنان كريم عبد العزيز، وكانت من كلمات الشاعر أيمن بهجت قمر وألحان محمد يحيى وتوزيع أحمد إبراهيم، وحصلت على أفضل أغنية فيلم في استفتاء مجلة "دير جست" السنوي، كما قدم تتر مسلسل "أدهم الشرقاوي" الذي عرض في شهر رمضان 2009، ولعب بطولته الفنان محمد رجب.

خالد سليم: الـMTV لا تحترم الفن العربي وبالتالي لن أحترمهم










قرر المطرب الشاب خالد سليم فتح النار على إدارة جوائز "إم تي في"EMA MTV Awards ، بسبب منعها للفائز بجائزة "أفضل مغني عربي" Best Arab Act من حضور حفل توزيع الجوائز، وتوفير مقعد له هناك.

قال خالد سليم: "بعد إعلان الترشيحات، قررت السفر لحضور حفل توزيع الجوائز الذي أقيم من فترة، وقمت بالفعل بمراسلة اللجنة المنظمة للحفل والجائزة وعن طريق شركة EMI المسئولة عن إدارة أعمالي خارج مصر، وذلك لحضور الحفل، ولكني فوجئت من ردهم بأن الجائزة العربية لا تتخطى مجرد التصويت على الإنترنت، وأن الفائز أيا كان ليس له مكان في الحفل"، حسب صحيفة "الشارع".

وأضاف: فبعدها أرسلت لإدارة المهرجان من جديد وأخبرتهم أني على استعداد تام لتكلف مصاريف سفري والإقامة هناك، في حالة فوزي، وطلبت منهم أن يوفروا لي ثلاثة مقاعد فقط في الحفل لي ولمدير أعمالي ولأحد أصدقائي، فردوا عليّ بأنهم لا يوفروا أماكن للفنانين بالحفل.

وتابع خالد سليم: كما لم يذكروا في الحفل عند إذاعته الفائز بجائزة الشرق الأوسط أو حتى اسم الجائزة، وهو ما جعلني أشعر بالإهانة الشديدة للفن العربي بشكل كامل، فتاريخنا الثقافي ليس أقل من أي ثقافة اعترفت بها إدارة المهرجان، فالإدارة خدعتنا ولم تظهر الاحترام اللائق للفن العربي، وبالتالي لن أظهر لهم أي احترام بعد الآن.
يذكر أن اللجنة المنظمة لحفل توزيع جوائزEMA MTV الخاصة بمنطقة أوروبا، اختارت ثلاثة من نجوم الغناء العربي، للمنافسة على لقب "أفضل مغني عربي"Best Arabic Act وهم: المصريان محمد حماقي وخالد سليم، واللبناني جوزيف عطية، وأبلغت إدارة الجائزة ياسر خليل مدير أعمال حماقي أنه الفائز باللقب، وسيرسلون له خطاب به باقي ترتيبات استلامه للجائزة، التي ستصل لبيته.


خالد أبو النجا يعود للقاهرة لحضور حفل تنصيب منة شلبى










عاد أمس الخميس الفنان خالد أبو النجا إلى القاهرة قادما من استونيا بعد مشاركته كعضو لجنة تحكيم فى المسابقة الدولية EURASIA بمهرجان "بلاك نايتس"، وذلك لحضور الحفل الذى سيقام تحت رعاية اليونيسيف ضمن برنامج الأمم المتحدة المشترك تحت اسم "ميكرفون" والذى سيتم خلاله تنصيب الفنانة منة شلبى سفيرة للنوايا الحسنة فى الساعة الرابعة من عصر، اليوم الجمعة، بنادى الجزيرة.

سيشارك فى إحياء الحفل فريق ماسكرا وواى كرو وهما من بين الفرق التى شاركت فى فيلم "ميكرفون".


يذكر أنه شارك خالد فى عضوية لجنة تحكيم مهرجان استونيا المنتج الأمريكى ديفيد ويلز شقيق الممثل العالمى بروس ويلز والممثلة الإيرانية فاطمة سيمنى معتمد وانتشال التميمى، مدير مهرجان روتردام والمنتج الاستونى بريت تيبو هودجينجز ومخرج الأوبرا المجرى كاسابا كايل.


وأكد خالد أنها المرة الأولى التى يشارك فيها كعضو لجنة تحكيم بمهرجان "بلاك نايتس" فى تالين باستودنيا وأنه من المهرجانات المثيرة للاهتمام بسبب نوعية الأفلام المهمة التى يختارها، حيث يعتمد فى اختياره على أفضل الأفلام التى شاركت فى مهرجانات العالم، ولذلك يكون عمل لجنة التحكيم صعبًا وشاقًا لاختيار الأفلام التى تستحق جوائز المهرجان.



محمد دياب: تامر حسنى يتحفظ على تريللر فيلم "678"









بدأ فيلم "678" فى إثارة الجدل المنتظر بسبب جرأة الموضوع الذى يتناوله عن التحرش الجنسى فى مصر، وذلك بمجرد طرح التريللر الخاص به، حيث أكد السيناريست محمد دياب فى تصريح خاص لليوم السابع أن النجم تامر حسنى أبدى تحفظه على أحد مشاهد الفيلم التى جاءت بـ"التريللر"، والذى يظهر خلاله خيال أحد الشباب تعكسه الشمس، يتحرش بفتاة على أنغام أغنية تامر حسنى "أحلى حاجة بحبها فيكى.. هى دى"، الأمر الذى اعتبره تامر إساءة للأغنية ولشخصه كمطرب، خاصة أن تامر يرى أن كلمات الأغنية لا تحتمل التأويل وليس بها أى إسقاطات.


أكد السيناريست محمد دياب لليوم السابع وأكد أن تامر حسنى أرسل له بعض المقربين لكى يحذف هذا المشهد من الفيلم، وبالتالى التريللر، إلا أن دياب رفض لأن الحذف سيؤثر على دراما الفيلم ويخل بنسيجه الدرامى، كما أن الرقابة على المصنفات الفنية لم تعترض على المشهد.

ويؤكد السيناريست محمد دياب، أنه لا يكن كل التقدير لتامر وليس لديه أى مشكلة ناحيته، ولا يعيب عليه كما أنه لا يدينه بأى شكل من الأشكال، بل أوضح أنه يحمل تقديراً خاصاً لتامر حسنى، وسبق له التعامل مع تامر فى برنامج دعوة للتعايش مع الداعية عمرو خالد، بل يعتبر محمد دياب تامر حسنى أهم الشخصيات المؤثرة فى الشباب، وأن الجيل الجديد بالكامل تربى على أغانيه، ولكن يشير دياب أن مشكلته الوحيدة مع تامر هى هذه الأغنية.

من ناحية أخرى، أكدت مصادر مقربة من النجم تامر حسنى عدم وجود نية لديه لاتخاذ أى إجراء قانونى، ضد أسرة فيلم "678" مشيراً إلى أنه يقدر الفن ويحترم كل المبدعين ووجهات نظرهم، وتؤكد المصادر أن تامر يرى أن المسألة أبسط بكثير ولا تحتاج إلى أى دعاوى قضائية وأنه يفضل توضيح وجهة نظره بشكل ودى، فى ظل العلاقة الطيبة التى تجمعه بأسرة العمل.








نجوم السينما الهندية فى مهرجان القاهرة










تشارك مجموعة من كبار نجوم السينما الهندية تضم الفنان عرفان خان والفنانة سيلينا جيتلى والمخرجة الهندية الشهيرة أبارنا سين، فى مهرجان القاهرة السينما الدولى الذى يقام خلال الفترة من 30 نوفمبر وحتى 9 ديسمبر 2010.

ومن بين الأفلام الهندية التى يتم عرضها خلال المهرجان إيتى مرينالينى (خطاب غير مكتمل) للمخرجة الهندية الكبيرة أبارنا سين، و"قصة حب" و"روايات" و "سارقى الحب" و"الطريق إلى البيت".


ويشارك الفنان عرفان خان والفنانة سيلينا جيتلى، كأعضاء لجنة التحكيم فى مهرجان هذا العام. وكلاهما كانا متواجدين خلال مهرجان القاهرة السينما الدولى العام الماضى، عندما كانت الهند ضيف شرف المهرجان.

عدد الزوار

free counters

اهلا بيك

اهلا بيك

الاحصائيات

جوجل اخبـــــــار

Custom Search

wibiya widget

ContactMe