الجمعة، 3 ديسمبر 2010

بالصور والفيديو: عزت أبو عوف يفتتح سوق المهرجان ويعترف بفشله










افتتح الدكتور عزت أبو عوف رئيس مهرجان القاهرة السينمائي الدولي اليوم الخميس 2 ديسمبر 2010، سوق الإنتاج السينمائي المقام ضمن فعاليات المهرجان، وذلك في الساعة السادسة، بفندق سوفوتيل الجزيرة.

قال الدكتور عزت أبو عوف رئيس مهرجان القاهرة السينمائي في تصريح خاص: "نحن نواجه مشكلة في سوق المهرجان خلال هذا العام، ولا أستطيع تجاهلها أو إخفائها".

وأضاف: "ولكن في الوقت ذاته تواجد السوق كمكان وكفاعلية من فعاليات المهرجان شيء مهم جداً".

وأوضح: "العالم أجمع يمر بمشكلة بعد الأزمة الاقتصادية العالمية، وعندما تنتهي الأزمة، ستتضح قيمة السوق وقيمة وجوده، إلى جانب أنني قرّرت أنه بإذن الله خلال العام القادم سيكون كل تركيزنا أن يكون سوق الفيلم بالمهرجان سوق حقيقي، ويكون هناك تأثير عالمي وجذب للموجودين، وهذا حالياً هو شاغلي الشاغل".

فاعذروني هذا العام السوق غير قوي بالفعل، ولكنني متوقع أنه بإذن الله العام القادم سترون شكل آخر من السوق".

يشارك في السوق 5 جهات إنتاج يحضر مندوب عن كل منها بصحبة الدكتور عزت أبو عوف، على رأسها اتحاد الإذاعة والتليفزيون، ويعرض منتجاته في جناحين، وصندوق التنمية الثقافية التابع لوزارة الثقافة، والذي يعرض أعماله في جناح واحد.
بالإضافة إلى شركة مصر للصوت والضوء وتعرض منتجاتها في جناح واحد، وقناةFrance 24 وتعرض منتجاتها في جناحين، وأخيراً غرفة صناعة السينما وتعرض منتجاتها في جناح واحد، وتستمر فعاليات سوق مهرجان القاهرة السينمائي الدولي من 2 وحتى 7 من ديسمبر 2010.











0 التعليقات:

إرسال تعليق

<

عدد الزوار

free counters

اهلا بيك

اهلا بيك

الاحصائيات

جوجل اخبـــــــار

Custom Search

wibiya widget

ContactMe