الأربعاء، 29 سبتمبر 2010

مؤسس "فيس بوك" ينتظر دعم 500 مليون مشترك لفيلمه الجديد



يترقب جمهور السينما في أمريكا والعالم عرض فيلم "ذا سوشيال نيتورك" (الشبكة الاجتماعية)، الذي يتناول قصة حياة مؤسس موقع "فيس بوك" مارك زوكربرج – 26 سنة، خلال الأيام القليلة المقبلة.
وتدور الأحاديث في هوليود وفي عالم المدونات الأكثر أهمية في أن الفيلم في طريقه لنيل مجد الأوسكار، فيما يتوقع آخرون أن يحقق إيرادات ضخمة في ظل شغف مشتركي موقع "فيس بوك" لمعرفة قصة حياة مؤسس موقعهم.
وربما يحقق الفيلم مكانة لم تحققها سوى القلة القليلة من الأعمال الفذة في تاريخ السينما لينال استحسان النقاد والجوائز المرموقة، بالإضافة إلى تحقيق إيرادات في شباك التذاكر، خاصة إذا قرر جزء صغير من الأعضاء المسجلين في فيس بوك -والبالغ عددهم 500 مليون عضو- صرف الأموال التي جنوها بشق الأنفس في مشاهدة فيلم تدور أحداثه حول مؤسس موقعهم المفضل على الإنترنت.
والفيلم من تأليف أرون سوركين مؤلف حلقات "ويست وينج" ومن إخراج ديفيد فينتشر مخرج فيلم "كريوس كيس أوف بنجامين بوتن"(حالة بنجامين بوتن الغريبة)، ومن بطولة الممثل الشاب "جيسي إيزنبرج" حيث يجسد دور مؤسس الموقع "مارك زوكربرج" ويتتبع تاريخه من كونه طالب متعسر في جامعة هارفارد إلى أن يبزغ نجمه كمؤسس الشبكة الاجتماعية التي تغير من العالم.
ويحاول فيلم "ذا سوشيال نيتورك" اختلاس النظر في حياة زوكربرج، والذي لا يزال بصورة متزايدة يعيش كشخص عادي على الرغم من نواياه المعلنة في فيس بوك بجعل العالم مكانا أكثر انفتاحا، بحسب وكالة الأنباء الألمانية (د ب أ).
ويستند الفيلم إلى كتاب "مليونيرات بالصدفة" -وبعضه مبني على حقائق- والتي تصف زوكربرج بأنه انطوائي وعبقري مهووس؛ والذي يتوجه لخلق نوع جديد من التفاعل الاجتماعي من خلال الإنترنت، على الرغم من أن هذا تسبب في فقده أقرب أصدقائه في حياته الواقعية.
وعلى الصعيد المالي يحتل مؤسس "فيس بوك" بالفعل المرتبة الخامسة والثلاثين بين أغنياء أمريكا بثروة قدرها 6.9 مليار دولار.. وهذه الثروة من المحتمل أن تتزايد بشكل كبير بعد طرح موقع "فيس بوك" للاكتتاب العام.
كما أنه يبدو أن له حياة خاصة طبيعية، مستمتعا برفقة صديقة ثابتة -وهي طالبة تدرس الطب التقى بها في جامعة هارفرد- ويبدو أنه غير مهتم بالزخارف المادية التي يتيحها له نجاحه.
ويعيش زوكربرج في منزل مؤجر ولا يمتلك جهاز تليفزيون، ويقود سيارة سيدان متواضعة نوعا ما والتي اشتراها بعد أن طلب من صديق سيارة "آمنة ومريحة ولا تسترعي الانتباه"، وفقا لما ذكرته صحيفة "ذا نيويوركر".
ونشأت نزاعات بشأن مزاعم موثقة بصورة جيدة في أن زوكربرج سرق أفكارا وكثيرا من الخواص الرئيسية لموقع "فيس بوك" من طلاب زملائه الذين طلبوا من عبقري البرمجة مساعدتهم في تطوير مواقع مماثلة.
وقام زوكربرج بالفعل بتسوية معظم هذه القضايا مقابل مبالغ مالية لم يتم الإفصاح عنها.. يعتقد أنها تبلغ عشرات الملايين من الدولارات.
لكن لا يوجد مثل هذا الارتياح من المصدر الآخر من الجدل حوله، فشخصيته المتعجرفة والمعيبة التي صوّرته على أنه يقيّم الآخرين فقط بقدر إسهامهم في خططه.
وذكر زوكربرج مرارا أنه يكره الأفلام التي لم تحصل على تصريح الشخص الذي تتناول حياته، لكنه يقر في كل مكان أنه نضج منذ ذلك الحين وأن بعضا من أفعاله الكثيرة المثيرة للمشكلات كانت ناجمة عن طيش فترة الشباب.
ونقلت "ذا نيويوركر" عنه قوله "أعتقد أنني نضجت وتعلمت الكثير".
كما اعترف إيزنبرج بتعاطف مع الشخصية المعيبة التي جسدها في الفيلم ، قائلا "لا أعتقد أن أيا منا يرغب في أن تتحول الأشياء التي فعلناها عندما كان عمرنا 19 عاما إلى فيلم".
وربما يهاجم أقطاب بارزة أخرى التجسيد غير المجامل. لكن ردود أفعال زوكربرج كانت أكثر فتورا. وكان متعاونا مع اللمحة الشخصية التي نشرتها "ذا نيويوركر"، والتي أفصحت عن رؤية تكنولوجية متعاطفة، كما أعلن تبرعه بمبلغ 100 مليون دولار لمدارس تواجه مشكلات في منطقة نيووارك بولاية نيوجيرسي قبل أيام فقط على عرض الفيلم.
ففيس بوك ليس أكثر المواقع الإلكترونية شعبية وحسب، لكنه أيضا يفوق موقع "جوجل" في كمية الوقت الذي يقضيه المستهلكون في تصفحه، وأعاد الموقع بصورة تفوق أي اختراع آخر منذ اختراع الهاتف، تعريف الطريقة التي يتواصل بها الناس مع بعضهم البعض.
ووصفت "ذا نيويوركر" فيس بوك في لمحة شخصية أخيرة ونادرة عن زوكربرج بأنه "دليل لحياة الناس"، وعلى الرغم من أن واحدا "فقط" من بين كل 14 شخصا في العالم حاليا أعضاء في موقع "فيس بوك"، إلا أن الموقع آخذ في النمو بصورة سريعة للغاية، ما يعني أنه لن يستغرق وقتا طويلا إلى أن يصبح هذا الوصف المبالغ فيه نوعا ما وصفا دقيقا.

عمرو دياب يلتقي "الشيخ" إياد نصار في "دياب إف إم"



قام النجم عمرو دياب بزيارة مقر راديو "دياب إف أم" Diab FM الذي تم تدشينه قبل شهور، وهي الزيارة الأولى للفنان الكبير لإذاعته منذ افتتاحها رسميا.

نشر الموقع الرسمي للفنان الكبير مساء الثلاثاء 28 سبتمبر 2010 صورا تم التقاطها ظهيرة اليوم ذاته، تجمع دياب والفنان الأردني إياد نصار، الذي تصادف وجوده بمقر المحطة لاستضافته بأحد البرامج.

كما حرص دياب على أن يلتقط صورا مع المذيعين شريف إسماعيل وسلمى الصباحي، وهما مذيعين برنامج "كل الكلام" الذي استضاف إياد نصار.

يذكر أن الفنان الشاب إياد نصار تألق في تجسيد دور الشيخ حسن البنا مؤسس جماعة الإخوان، وذلك في أحداث مسلسل "الجماعة" الذي عُرض في رمضان 2010.

أما آخر أعماله السينمائية فكان فيلم "أدرينالين" مع كل من الفنان خالد الصاوي وغادة عبد الرازق وسامح الصريطي ومحمد شومان، تأليف محمد عبد الخالق وإخراج محمود كامل.
 
وتأتي زيارة دياب لمقر محطته الإذاعية في اليوم ذاته، الذي دشن فيه حساب خاص على موقع "تويتر"، أعلن من خلاله مساء الثلاثاء أنه ينعي والدة النجم محمد فؤاد، التي وافتها المنية مساء الإثنين.

محمد سعد يثير غضب هنيدي


بعد أن أعلن الفنان محمد سعد تراجعه عن تقديم مسلسل جديد، يلعب دور البطولة فيه اللمبي مرة أخرى، عاد وأكد أنه في سبيله للبدء في تصوير المسلسل، الذي اختار له اسم "اللمبي وجولييت"، بعد أن كان اسمه في البداية "ألف لمبي ولمبي".
والجديد أن سعد أصر على أن يكون مخرج المسلسل، وائل إحسان، الذي أخرج له فيلم "اللمبي" من قبل، مما جعل شركة الإنتاج تدخل في مفاوضات مع إحسان لمحاولة إقناعه بقبول العمل.
ومع أن إحسان كان قد تعاقد بالفعل مع الفنان محمد هنيدي على إخراج مسلسله الجديد "مبروك أبو العلمين حمودة"، المأخوذ عن فيلم سينمائي قدّمه هنيدي من قبل بنفس الاسم، فقد فضّل إحسان العمل مع سعد، واعتذر لهنيدي، وأعلن موافقته على إخراج مسلسل "ألف لمبي ولمبي".
وهو الأمر الذي أغضب هنيدي للغاية، ودفعه لاتهام سعد باختطاف إحسان منه، وبدأ من فوره البحث عن مخرج آخر، ليسند إليه مهمة إخراج مسلسله الجديد.
جدير بالذكر أن مسلسل "اللمبي وجوليت" تأليف أحمد عبد الله، وإنتاج شركة فيريد، ومن المقرر أن يلحق بموسم العرض الرمضاني 2011.
 

أوباما: الآيبود الخاص بي يحتوي على 2000 أغنية




لو أنك مسئول عن مصير العالم بأسره ومكبل بعظيم الهموم والمتاعب، تُرى على أي أنواع الموسيقى سيحتوي الآيبود الخاص بك؟
هل ستفضل سماع الموسيقى الكلاسيكية والمقطوعات الطويلة، أم الأغنيات الهادئة بطيئة الإيقاع، أم الأغنيات السريعة الصاخبة؟.. هل ستحمل الآيبود خاصتك بمقطوعة مثل حرب العوالم لجيف واين، أم ستغمض عينيك بعد سماع أغنية دينية؟.
لا شك أنه أمر محير، ولن يجيب عن تلك التساؤلات إلا من مر بمثل تلك التجربة، فهناك من المشاهير من أصحاب السلطة من هم أكثر دراية وأحق بالسؤال.
وفي حوار خاص مع مجلة (رولينج ستون)، أشار الرئيس الأمريكي باراك أوباما إلى أنه لا يفضل أياً من النوعيات السابق ذكرها، لكن هذا لا يعني أنه لا يزود جهاز الآيبود الخاص به بمثلها. وأكد أوباما أن الآيبود خاصته يحتوي على ما يقرب من 2000 أغنية يستمع إلى بعضها لكسر حدة الملل والرتابة وللترويح عن نفسه بعد الإجهاد الذهني المصاحب للاجتماعات الطويلة مع رؤساء الدول والمستشارين الاقتصاديين، كما يفضل الاستماع إلى مقطوعات أوبرالية وهو على متن الطائرة.
لا يختلف رئيس أكبر دولة في العالم عن غيره ممن تجاوزوا سن الخامسة والثلاتين ويشعرون بحنين إلى أيام الطفولة، هذا ما أوضحه أوباما حيث أكد أنه يفضل الأغنيات التي اعتاد على الاستماع إليها في طفولته وبداية شبابه عن الأغنيات الجديدة.
وأشار أوباما إلى المطربين المفضلين لديه، ومنهم ستيفي وندر وبوب ديلان وميلس ديفز وجون كولتران وغيرهم من مطربي الخمسينيات والستينيات من القرن الماضي. ومن أكثر ما يحظى بإعجاب أوباما أيضا المقطوعات الأوبرالية التي قدمتها ماريا كالاس؛ وأضاف أوباما ساخرا أن هذه النوعية من الموسيقى هي الأنسب لديه بعد لقاء مع رئيس الوزراء البريطاني جوردون براون أو السيناتور هاري ريد.
وفي زمن لم تعد فيه خصوصية الشخص، مهما كانت أهميته، حكرا عليه، لا نستبعد أن يقدم البيت الأبيض تقريرا سنويا عن الأغنيات المفضلة للرئيس الأمريكي والتي يحتفظ بها على الآيبود الخاص به، فقد ينبئ معرفة الأغنيات المفضلة لدى رئيس الولايات المتحدة عن اتجاه سياسته الداخلية والخارجية ومسارها دون الحاجة إلى مطالعة الصحف ومتابعة آخر المستجدات في عالم السياسة.
 

حبس ريم البارودي شهرا مع إيقاف التنفيذ

أصدرت محكمة الجنح الاقتصادية، اليوم الثلاثاء 28 سبتمبر، على الفنانة ريم البارودي، حكما بالحبس لمدة شهر وكفالة 1000 جنيه لإيقاف التنفيذ، بالإضافة لإلزامها بدفع 20 ألف جنيه غرامة، و10 آلاف جنيه وواحد على سبيل التعويض المدني المؤقت، في دعوى السب والقذف التي أقامتها ضدها الفنانة ميسرة أحمد.
وكانت ميسرة قد رفعت قضية السب والقذف ضد البارودي، عندما فوجئت بعدد كبير من الرسائل الهاتفية على موبايلها، التي تحتوي على عبارات سب وقذف في حقها، وعندما تقدمت ببلاغ إلى الجهات المختصة، كانت المفاجأة أن الهاتف الذي يرسل هذه الرسائل ملك الفنانة ريم البارودي.
وعلى الرغم من محاولات الصلح بين الفنانين، وحل المشكلة بعيدا عن ساحات القضاء، إلى أن ميسرة رفضت ذلك، واستمرت في اتباع الإجراءات القانونية، وصولا للحكم المتقدم الذي أصدرته المحكمة مؤخرا.

سامو زين: تاريخي الفني أكبر من تاريخ تامر حسني.. ولا توجد مقارنة بيننا



استمراراً لحملة الهجوم التي يشنها المطرب سامو زين على "تامر حسني"، أكد سامو أنه يرفض مقارنته بتامر، لأن تاريخه الفني يفوق تاريخ تامر بمراحل.
وقال سامو في تصريحاته لـ "mbc": "أرفض المقارنة بيني وبين تامر حسني، فتاريخي الفني أكبر من تاريخه بكثير، فلا مجال للمقارنة، ولا توجد أية خلافات بيني وبينه، وما نُشر في الجرائد غير صحيح على الإطلاق".
وتابع سامو حديثه متطرقاً إلى فيلم "شقاوة"، الذي شارك في تصويره منذ ثلاث سنوات إلا أنه لم ينته منه بعد، وقال: "حتى الآن لا أعرف شيئا عن هذا الفيلم، فأنا قمت بتصويره منذ ثلاث سنوات، وتبقى منه ثلاثة مشاهد، ولم أسأل بعدها، إلا إنني أقوم حاليا بالتحضير لتجربة سينمائية جديدة مع المخرج سعيد الماروق، أتمنى أن تحوز إعجاب الناس".
وعن الهجوم الذي تعرض له كليبه الأخير "مالكش دعوة بيا"، رد سامو قائلاً: "الكليب لم يحتوي على أية إيحاءات جنسية مثلما قالوا عنه، فالنساء هن من انتقدن العري بالكليب أما الرجال فلا، فكل ما حدث هو أن الناس اندهشت بعض الشيء من الشكل الذي ظهرت به، لأنهم لم يعتادوا على ظهوري في هذا الإطار.
وأضاف: "أنا لا أرى أن الكليب به شيء خارج، وأنا دائما أحارب العري، ولم أفعل واحدا في المائة مما يحدث حاليا بجميع الكليبات على الساحة فلماذا اللوم؟.. وعلى الرغم من هذا فأنا سعيد جدا بكل من اتصل بي، واتهمني بالجنون فيما فعلت، وغار عليّ، فغيرة الناس معناها حبهم لي".
جدير بالذكر أن سامو زين سيظهر كضيف شرف في فيلم "365 يوم سعادة" للمخرج سعيد الماروق، ومن المقرر أن يجسد شخصيته الحقيقية في الفيلم.
فيلم "365 يوم سعادة" من تأليف يوسف معاطى، وبطولة أحمد عز ودنيا سمير غانم ومي كساب، وصلاح عبد الله، ومن إنتاج شركة "اربيكا ميوزيك".

بسبب خلافاتها مع بكر.. أصالة مهددة بمنعها من الغناء في مصر




تمر المطربة السورية أصالة بموقف صعب للغاية، بعد أن قام الملحن الكبير حلمي بكر بتقديم شكوى رسمية ضدها في نقابة الموسيقيين اتهمها فيها بالتطاول عليه بالسب والقذف.
ليس هذا فقط، فقد قام بكر بحصر كل الوقائع التي شهدت تعدي أصالة عليه في البرامج واللقاءات، في أسطوانة واحدة، وقام بتقديمها مع الشكوى للنقابة، مما جعل الأمر يتصاعد إلى إجراء تحقيق رسمي يرأسه المستشار القانوني بالنقابة.
وبالفعل تم تحديد أول جلسة في التحقيق يوم الأحد قبل الماضي، إلا أن أصالة لم تحضر، مما تسبب في قيام النقابة بإنذارها بالمنع من الغناء داخل مصر، من خلال خطاب رسمي تم إرساله لها.
وأكد المسئولون داخل النقابة أن عدم قيام أصالة بالرد على هذا الإنذار، يعني أن النقابة ستصدر قراراً نهائياً بمنعها من الغناء في مصر.
على الجانب الآخر، صرح حلمي بكر، في حوار مع جريدة "الشروق"، أنه راضٍ تماماً عن الحكم الذي وصلت إليه النقابة، مؤكداً أنه كأي رمز من الرموز المصرية لم ولن يسمح بالتطاول عليه من أي شخص.
وقال: "أصالة أنا أول من قدمها للناس بعد أن حضرت لي وهى صوت غير معروف بالمرة، ووقفت بجوارها مثل أي صوت جديد حتى وصلت إلى ما وصلت إليه الآن، ومع شديد الأسف أنها بعد أن أصبحت نجمة تحاول الآن أن تمارس نجوميتها علىَّ متناسية أنني صاحب الفضل فيما هي فيه".
وأضاف حلمي: "المشاكل بيننا بدأت عندما قامت بعرض أغنية من ألحاني "ما قولتليش من الأول" مصورة لها مع فريق وسط البلد عندما ظهرت معهم في حفل بدار الأوبرا المصرية بالمسرح الخارجي، وفوجئت أولاً بعدم وضع اسمى على الأغنية كملحن. مع الاكتفاء بذكر اسم المؤلف وهي هنا تعتدي على حقي الأدبي".
وتابع قائلاً: "ثانيا فوجئت بتشويه كامل للأغنية، حيث فوجئت بأن "اللزم الموسيقية" غير موجودة، والعمل منفذ بشكل أنا غير راضٍ عنه تماما، وهو اعتداء على حقوق الملكية الفكرية أيضا، وقد تقدمت للنقابة بشكوى عن هذه القضية وما حدث ضدي مستشهدا بشريط الأغنية".
وأضاف بكر: " بعد ذلك فوجئت بهذه المطربة تقول في أحد البرامج إنني أعمل ككومبارس بعد أن ظهرت فى أغنية مصورة ادعم صوتا مصريا جديدا هو أمنية سليمان.. واستمرت أصالة في التطاول علىّ عندما ظهرت فى برنامج "آخر من يعلم" على mbc وواجهوها برأيي فيها بشأن غناء "ع اللي جرى" مع صابر وقلت: من الذكاء ألا تغنيها مع صابر لأنه كصوت رجالي يمتلك مقومات أفضل فى تكنيك الصوت. وعندما عرضوا عليها ما قلت، قالت (مش ده اللي بيرتدى ايشارب على رقبته والله بيقول رأيه في صوتي) وعندما سألوها: هل من الممكن التعاون معه مستقبلا ردت ممكن اشغله معايا موديل فقط".
واستطرد بكر: "وخلال إحدى الحفلات بشرم الشيخ وفى وجود النقيب وبعض أعضاء مجلس نقابة الموسيقيين، طلب منها الجمهور أداء أغنية "ع اللي جرى"، وإذا بها تقول: (انتو بتحبوا الغنية دى على إيه أنا لا بحبها ولا بحب اللي لحنها)، وعندما وجدت الجمهور مستنكراً ذلك ومندهشاً من كلامها، عادت وقالت: (لا أنا بحبه)".
وقال بكر: "إلى جانب هذه الشكاوى الخاصة بي فهي لم تدفع قيمة الرسم النسبي للنقابة عن ثلاث حفلات، وهو أمر أيضا خطير".

دُرّة تقع في غرام شاب يعمل في دار سينما



يبدو أن مسلسل "العار" كانت فاتحة خير بالنسبة للفنانة درة التونسية، فبعد نجاحها في تأدية دورها فيه، تستعد درّة لخوض أولى بطولاتها السينمائية في تونس، من خلال الفيلم السينمائي الجديد "باب الفلة".
ويشارك درة في بطولة الفيلم، الفنان هشام رستم,? وفتحي الهراوي?, ?ويخرجه وينتجه مصلح كريم، بالاشتراك مع وزارة الثقافة التونسية?,? ومن المقرر أن يبدأ التصوير في مارس المقبل?.
وقد سافرت درة بالفعل إلى تونس للتوقيع على العقود، ومع أنها سبق لها وقدمت العديد من الأعمال التليفزيونية والسينمائية هناك من قبل، إلا أنها أبدت سعادتها بهذا العمل بالذات، وأكدت أنها سوف تبذل قصارى جهدها لكي تقدّم دورا يترك بصمة لدى المشاهد.
يدور فيلم "باب الفلة" حول فتاة من طبقة شعبية، تقع في حب شاب يعمل في دار سينما، وترتبط حياتها بحياته، في إطار اجتماعي درامي متصاعد.
 

شيرين عادل تتآمر على أحمد حلمي


تستعد الفنانة الشابة شيرين عادل، للبدء في تصوير مشاهدها في الفيلم العربي الجديد "بلبل حيران"، الذي يمثّل أول بطولة لها أمام نجم الكوميديا "أحمد حلمي".
وتدور أحداث الفيلم حول أحد الشباب الذي يتقدّم لخطبة فتاتين في نفس الوقت، ليفاضل بينهما، ويستقر على فتاة أحلامه، لكن الفتاتين تعلمان بذلك عن طريق المصادفة، فتتفقان معا عليه، وتنسجان العديد من المقالب الكوميدية لإيقاعه فيها والانتقام منه.
يشارك في بطولة الفيلم، زينة وإيمي سمير غانم، وهو من تأليف خالد دياب، وإخراج خالد مرعي، ومن المقرر أن يتم عرضه في موسم عيد الأضحى المقبل.
جدير بالذكر أن شيرين عادل تماثلت للشفاء مؤخرا، من وعكة صحية شديدة ألمّت بها، بعد الإنهاك الكبير الذي تعرضت له بعد رمضان، بسبب اشتراكها في أكثر من عمل في رمضان الماضي، حيث شاركت في مسلسل "شيخ العرب همام" مع الفنان يحيي الفخراني وصابرين وعبد العزيز مخيون وسامح الصريطي، كما شاركت في مسلسل "ملكة في المنفى" مع الفنانة نادية الجندي.
 

هيفاء تترك زقاق المدق من أجل مطرب أمريكى




قررت الفنانة اللبنانية هيفاء وهبى تأجيل البت فى العرض الذى تلقته للقيام ببطولة المسلسل التليفزيونى الجديد "زقاق المدق" المأخوذ عن فيلم سينمائي يحمل نفس الاسم، وذلك لحين انتهائها من تسجيل أحدث أغنياتها بعنوان "معجبانى".
ومن المقرر أن تشارك النجمة اللبنانية بالغناء مع مطرب أمريكي شهير رفضت الإفصاح عن اسمه ليكون مفاجأه لجمهورها.
وتتواجد هيفاء حاليا فى الولايات المتحدة الأمريكية ولمدة أسبوع لتسجيل الأغنية - التى كتب كلماتها أمير طعيمة وقام بتلحينها محمد رحيم، بينما قام الموزع الموسيقى تميم بتوزيعها- مع زميلها الأمريكى "غير المعلن عن هويته"، قبل أن تعود إلى القاهرة للبدء فى تسجيلها بطريقة الفيديو كليب.
وقد رفضت النجمة اللبنانية التوقيع على عقد بطولة مسلسل (زقاق المدق) عن قصة الأديب العالمى الراحل نجيب محفوظ، وذلك حتى يتم الانتهاء من كتابة أحداثه كاملة والتأكد بنفسها من أن العمل تمت كتابته بشكل قوي وجذاب بل - وكما قالت - قادر على جذب ملايين المشاهدين من كافة الأقطار العربية، خاصة وأنه من المقرر أن يتم عرضه خلال رمضان القادم.
هيفاء أكدت على الشركة المنتجة للمسلسل أنها شعرت بسعادة بالغة بعد ترشيحها للقيام ببطولة هذا المسلسل الضخم وتجسيد شخصية "حميدة" التى سبق للفنانة الكبيرة شادية تقديمها فى الفيلم الشهير الذي تم عرضه منتصف الستينيات وحقق نجاحا كبيرا.
لكن هيفاء أبدت في الوقت ذاته رغبتها فى أن يتم تقديم المسلسل بصورة مختلفة لأكثر من سبب أولها تخوفها من عقد أى مقارنات من أى نوع سواء بينها وبين الفنانة الكبيرة شادية أو بين المسلسل والفيلم خاصة أن مثل هذه المقارنات فى الغالب تكون فى صالح الأعمال القديمة من منطلق أنها راسخة فى أذهان المشاهدين.
يذكر أن الفيلم الشهير قام بإخراجه مخرج الروائع حسن الإمام وشارك فى بطولته عدد ضخم من الفنانين والفنانات من بينهم حسين رياض وحسن يوسف وصلاح قابيل ومحمد رضا وغيرهم.
وبعيداً عن هذا، يعرض لهيفاء لها حاليا أحدث كليباتها المصورة بعنوان "ياما ليالى" التى غنتها بطريقة الدويتو مع الدى جى العالمى دايفيد فينديتا، وصورته تحت إدارة المخرج يحيى سعادة.
 

عمرو واكد يتهم الأهرام بتلفيق خبر موافقته على التطبيع





في تصريح خاص ---- أعرب الفنان عمرو واكد عن استيائه الشديد من التصريحات التي نشرتها مجلة "بوابة الشباب" التابعة لجريدة "الأهرام" مؤخراً على لسانه، حول مناصرته لسياسة التطبيع مع إسرائيل وسعادته بالعمل مع الفنانين الإسرائيليين.
واستنكر عمرو نشر المجلة لمثل هذه النوعية من الأخبار البعيدة عن المصداقية والتي يراها كفيلة بتشويه صورته أمام جمهوره العربي الكبير.
وأضاف واكد أن الجميع على دراية بأن ما نشرته المجلة ليس سوي خبر مفبرك الهدف من ورائه إحداث فرقعة صحفية ليس إلا.
ونوه واكد إلى أنه قد وافق على المشاركة في مسلسل "بيت صدام" قبل أن يعلم أن بطل العمل يحمل الجنسية الإسرائيلية، إلا أنه عند علمه بالأمر حاول الانسحاب من العمل لكنه لم يستطع وفقاً للشرط الجزائي الضخم المبرم في العقد، وهو الأمر الذي تفهمه نقيب الممثلين أشرف زكي في الجلسة الودية التي جمعتهما سوياً.
وتساءل واكد في الوقت ذاته عن سبب إثارة هذا الموضوع مرة أخرى على الرغم من أن المسلسل قد تم عرضه منذ فترة طويلة، وحاز على إعجاب الكثيرين في الوطن العربي.
وحول عرض المسلسل على التليفزيون الإسرائيلي، شدد واكد على أنه ليس لديه سلطة في تحديد القنوات التي سيتم عرض المسلسل عليها حيث إن الأمر بيد منتج العمل وموزعه.
على الجانب الآخر، أشار واكد إلى تواجده بالمغرب حالياً لإكمال تصوير مشاهده في فيلم "صيد السلمون في اليمن" أو Salmon Fishing in the Yemen ، الذي يقوم فيه بدور شيخ يمني يعشق صيد السلمون.
وأبدى واكد سعادته بمشاركته في عمل فني كبير مثل هذا، خاصة وأن مؤلف الفيلم هو "سيمون بايوفي"، مؤلف فيلم Slumdog Millionaire الحائز على ثماني جوائز أوسكار عام 2009.
يُذكر أن الفيلم من بطولة أوين ماكريجور وكريستين سكوت توماس وايميلي بلنت والعمل من إخراج لاس هالستروم.
ومن المقرر أن يظهر اسم واكد في الترتيب الثاني بعد أوين ماكريجور في الملصق الدعائي الخاص بالفيلم.
وفي نهاية حواره، أكد واكد أنه سيعود إلى القاهرة في نهاية الشهر القادم، ليستعد لمشاركته في فيلم "العدوي" أو Contagion، للمخرج الأمريكي ستيفن سودربرج الذي سبق وتعاون معه واكد في فيلم "سيريانا".
وتدور أحداث فيلم Contagion حول فيروس نادر ينتشر بين البشر ويتسبب في القضاء عليهم، ويجسد عمرو واكد دور شاب تصاب حبيبته بهذا الفيروس وتموت ضمن أحداث الفيلم.

حسن الرداد وهيثم أحمد زكى يستعدان لـ"كف القمر" باللحية





ظهر الفنان الشاب هيثم أحمد زكى مؤخرا فى عيد ميلاد الفنان خالد سرحان الذى أقامه فى أحد أماكن السهر الشهيرة فى المهندسين ولم يعرفه أحد لأنه أطلق لحيته بشكل لم يمكن البعض من التعرف عليه بسهولة، وذلك استعدادا لتصوير دوره الجديد فى فيلم "كف القمر" للمخرج خالد يوسف.

من ناحية أخرى.. أطلق الفنان حسن الرداد لحيته أيضا استعدادا لتصوير دوره هو الآخر فى نفس الفيلم - كف القمر- للمخرج خالد يوسف والذى من المنتظر أن يبدأ تصوير أول مشاهده السبت المقبل بعد سلسلة من التأجيلات، حيث ينتظر المخرج خالد يوسف الاستعانة بماكييرة سورية شهيرة لعمل ماكياج أبطال الفيلم.

يذكر أن فيلم "كف القمر" بطولة وفاء عامر وجومانا مراد وحسن الرداد وحورية فرغلى وصبرى فواز وعدد كبير من النجوم والفيلم سيناريو وحوار ناصر عبد الرحمن، وإنتاج شركة "مصر للسينما".

مبارك يستقبل وفداً من الممثلين فى عيد الفن



استقبل الرئيس محمد حسنى مبارك بقصر الرئاسة صباح اليوم، وفداً من الفنانين الذين يمثلون الأجيال المختلفة فى السينما والمسرح والتليفزيون بصحبة الدكتور أشرف زكى نقيب المهن التمثيلية وكل من الفنان فاروق حسنى وزير الثقافة وأنس الفقى وزير الإعلام، وضم الوفد الفنان محمود يس وحسين فهمى ويحيى الفخرانى وعزت العلايلى ويسرا ومنة شلبى ونيللى كريم ومنى زكى.

وأكد د.أشرف زكى أن اللقاء استمر حوالى 3 ساعات، تم خلاله مناقشة العديد من النقاط والمحاور الرئيسية التى تهدف إلى الارتقاء بالفن وحفظ حقوق الفنان، ومنها دعم السينما وإنشاء مقر لائق لنقابة الفنانين، وأيضا إنشاء مستشفى خاص لعلاج المرضى من الفنانين على أعلى مستوى، وأيضاً تم الحديث عن عودة عيد الفن، وحق الأداء العلنى للفنان.

وأعرب الدكتور أشر ف زكى والوفد المرافق للرئيسن عن امتنانهم لمبادرة الرئيس مبارك بإعادة إحياء عيد الفن، الذى من المقرر أن يقام قبل نهاية هذا العام فى لفتة كريمة منه تقديراً لدور الفن ورسالة الفنانين فى الارتقاء بالذوق العام والتعبير عن فكر ووجدان وأحلام وطموحات الإنسان المصرى والعربى.

وأوضح الفنان الكبير محمود يس أن الرئيس مبارك أعاد للفنانين ذكريات جميلة بخصوص عيد الفن الذى تقرر إعادة إقامته، وصرح بأنه كل فنان عرض على الرئيس بعض المطالب وعن نفسه فقد تناقش معه فيما يتعلق بضرورة عودة الدولة للاهتمام بالسينما مرة أخرى، خصوصا فى ظل الأداء المتراجع للإنتاج السينمائى والذى أصبح لا يتجاوز 15 فيلماً فى العام بينما كان الإنتاج السينمائى فى الماضى يتراوح ما بين 80 إلى 120 فيلماً فى العام.

وقال ياسين إنه فى ظل الاقتصاد الحر تراجع دور الدولة فى الاهتمام بالسينما، وأن شركات الإنتاج الخاصة لا تقدر وحدها على دفع عجلة الإنتاج السينمائى، وأن مكانة السينما المصرية الحالية لا تتناسب مع تاريخها الفنى الكبير.

وأكد يس، أن الرئيس استجاب لطلبه بخصوص عودة وزارة الثقافة لاحتضان السينما ورعايتها، وكلف وزير الثقافة فاروق حسنى بضرورة أن تعود الوزارة إلى الاهتمام بالسينما والعمل على دعمها، وقال "الرئيس يدرك تماما أهمية الفن ولديه رؤية فنية مميزة".

وحرص الرئيس على الاستماع لكل فنان من الوفد ولمطالبهم واقتراحاتهم، حيث فوجئوا بأن الرئيس يلم بتفاصيل دقيقة عن الكثير من الأمور الفنية.

ووجه الرئيس مبارك فى الاجتماع بضرورة الاهتمام بدور المجتمع والدولة فى دعم رسالة الفن والفنانين، وعلى رأسها إنشاء مقر دائم لنقابة المهن التمثيلية بمدينة الإنتاج الإعلامى واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة لحماية حق الفنان فى الحصول على حقوق الأداء العلنى ودراسة إقرار العقد الموحد الذى تطالب به النقابات الفنية لضمان حقوق الفنانين، ووجه كذلك بدعم صناديق العلاج للفنانين بنقاباتهم الفنية.

كما وجه الرئيس مبارك بضرورة اتخاذ الإجراءات والتدابير اللازمة لدعم صناعة السينما فى مصر وتحفيز الإنتاج السينمائى وتطوير سياسيات الإنتاج بما يحقق للسينما مكانتها المعروفة وبما يحافظ على مكانة مصر فى الإنتاج السينمائى.

وتساءل الرئيس مبارك عن موعد إنهاء أعمال تطوير المسرح القومى الذى كان قد تعرض للحريق العام الماضى، حيث الفنان فاروق حسنى وزير الثقافة أن العمل يسير على قدم وساق ومن المنتظر أن يتم الانتهاء منه لافتتاحه فى غضون أربعة أشهر.

وأكد الرئيس لوفد الفنانين أنه يعتبرهم سفراء لمصر فى المنطقة وفى العالم، وأن مصر كانت وستظل عاصمة للفن والإبداع وأن مكانة مصر الفكرية والثقافية وقدرتها على التأثير والتعبير عن الشخصية المصرية والعربية ستظل دوماً متألقة وأن مصر ستظل مركزاً للإشعاع الفكرى والفنى فى المنطقة وفى العالم.

ومن المنتظر أن يعقد الرئيس لقاءً مماثلاً مع نخبة من الكتاب والمفكرين فى الأيام القليلة المقبلة

طلب أموالاً من أصدقاء الفنان الشاب.. نصاب يخترق "إيميل" خالد النبوى





فوجئ الفنان خالد النبوى باختراق أحد الأشخاص إيميله الشخصى وإرسال رسائل إلكترونية إلى جميع الإيميلات الموجودة على الحساب الخاص به يطلب فيها إرسال مبلغاً من المال له، لأنه موجود حالياً فى لندن ويحتاج إلى أموال.

وقال خالد النبوى لليوم السابع إنه وجد العديد من أصدقائه فى مصر والدول العربية وأوروبا يتصلون به ليطمئنوا عليه ويسألونه عن هذا الإيميل، وأكد لهم النبوى أن أحد النصابين اخترق بريده الإلكترونى، وأرسل تلك الإيميلات إليهم، وأنه حاليًا متواجد فى مصر وأن هذا الشخص يقوم بإرسال الإيميلات دون علمه.

وأضاف النبوى أنه سيتخذ الإجراءات القانونية اللازمة، وسيلاحق النصاب قضائياً، كما أنه أعلم مسئولى البنك الذى يتعامل معه بالقاهرة بحقيقة الأمر ليتخذوا الاحتياطات اللازمة.

تعطّل طائرة المغنية العالمية "إيلينا رايم" فى طريقها إلى مصر




وصلت الطائرة التى تتبع الخطوط الجوية الإيطالية والتى كانت ستقل مغنية السوبرانو العالمية ايلينا رايم صباح اليوم إلى القاهرة، بعد أن تأخر وصولها 5 ساعات بسبب تعطل حركة الطيران.

وتستضيف دار الأوبرا المصرية السوبرانو الإيطالية العالمية" ايلينا رايم" فى حفل غنائى يقام الثامنة مساء الخميس المقبل على المسرح الصغير ويتضمن البرنامج مقتطفات غنائية من أشهر الأوبرات العالمية لكبار المؤلفين الموسيقيين منها أوبرات زواج فيجارو لـ موتسارت، عطيل - عايدة – لاترافياتا لـ فيردى، توسكا - مدام بتر فلاى لـ بوتشينى وكارمن لـ بيزيه.

تقول "رايم" إنها سعيدة بمشاركتها الأولى بالغناء فى مصر ودار الأوبرا التى تُعد واحدة من أهم دور الأوبرا فى العالم.

وأضافت، أنها رغم وجود أعمالها الغنائية الخاصة التى تم طرحها على أسطوانات لاقت إقبالاً ونجاحاً كبيراً فى معظم دول العالم، إلا أنها أصرت على أن يكون برنامجها فى الحفل من الأوبرات العالمية فقط، متمنية أن ينال إعجاب الجمهور المصرى.

وأشارت "رايم" إلى أنها تحلم بتقديم أغنية كاملة باللغة العربية عن مصر التى تعشق حضارتها وشعبها.

يذكر أن السوبرانو إيلينا رايم قدمت العديد من الحفلات الناجحة بمختلف دول العالم، منها الغناء بقاعة ليفردى "نيويورك"، الاحتفال بمئوية zandonai على مسرح ليتشى بروما كعازفة منفردة، الاحتفال بالذكرى 25 لمنظمة فرسان العمل "إيطاليا".

كما أحيت العديد من الحفلات الموسيقيه فى أوربا عام 2003 تكريماً للوحدة الأوروبية، بالإضافة لمشاركتها فى المهرجان الدولى للصناعات الإنتاجية بمصاحبة أوركسترا روما "تونس

بيان: إغلاق الأوربت حجة للتخلص من عمرو أديب




وصف بيان صادر عن مركز الحق للديمقراطية وحقوق الإنسان، إغلاق قناة الأوربت، ووقف برنامج " القاهرة اليوم"، الذى يقدمه الإعلامى عمرو أديب، بأنه قرار يضرب الحائط بكل الاتفاقيات والعهود والمواثيق الخاصة بحرية الإعلام التى وقعت عليها مصر.

وقال البيان إن القرار مخالف لمواد الدستور المصرى، خاصة المادة 47 من الدستور التى تنص على "حرية الرأى مكفولة، ولكل إنسان التعبير عن رأيه ونشره بالقول أو الكتابة أو التصوير أو غير ذلك من وسائل التعبير فى حدود القانون، والنقد الذاتى والنقد البناء ضمان لسلامة البناء الوطنى".

وتابع البيان ، إن قرار إدارة مدينة الإنتاج الإعلامى المصرى ، بإغلاق قناة "أوربت" ، و توقف برنامج "القاهرة اليوم" الذى يقدمه الإعلامى عمرو أديب بمثابة ضربة لحرية الرأى والتعبير فى مصر.

وأضاف البيان ، أن "النية مبيتة من جانب إدارة مدينة الإنتاج الإعلامى لغلق القناة والتخلص من صداع أسمه "عمرو أديب" وبرنامجه "القاهرة اليوم" الذى يعد الأفضل بين البرامج ، ويتضح ذلك من رفض إدارة مدينة الإنتاج الإعلامى استلام الشيكات الخاصة بمديونيات شبكة قنوات "الأوربت" البالغة 5 ملايين و740 ألف جنيه؛ وهو ما يدلل وبقوة على نية مبيتة ضد الإعلام الحر والخاص فى مواجهة البروقراطية والإعلام الحكومى".

الزعيم ودياب وعدوية وحماقى وتامر يشاركون فؤاد عزاء "والدته"



أقيم أمس، الثلاثاء، بمسجد "الخلفاء الراشدين"، عزاء الحاجة "زينب" والدة الفنان الكبير محمد فؤاد، التى وافتها المنية الأحد الماضى بعد صراع طويل مع المرض.

وشهد سرادق العزاء وقوف عدد من الفنانين بجانب فؤاد أثناء تلقى العزاء، وهم بالترتيب محمد حماقى، وعمرو دياب، ثم محمد فؤاد، وتامر حسنى.

وحضر العزاء اللواء إسماعيل الشاعر مدير أمن القاهرة، وأسامة الشيخ رئيس اتحاد الإذاعة والتلفزيون، وأشرف زكى رئيس نقابة المهن التمثيلية، ورجل الأعمال رامى لكح، وهانى عزيز، وأحمد أبو هشيمة، ومن المطربين أحمد عدوية، وهشام عباس، ومصطفى قمر، وحميد الشاعرى، وحكيم، وسامو زين، ونادر أبو الليف، ومحمد نور، وحاتم فهمى، وأحمد الشامى، وأحمد جوهر، وإيساف، ومحمد رحيم، والشاعر أمير طعيمة، ورامى جمال، وتامر عاشور، وحسام حبيب، وعمرو مصطفى، وشريف مكاوى، وشادى شامل.

ومن الفنانين عادل إمام ونجله محمد، وخالد زكى، وشريف رمزى، ورامز جلال وشقيقه ياسر، وشريف منير، ومحمد الشقنقيرى، ومحمد لطفى، وتامر عبد المنعم، وأمير شاهين، وهانى رمزى، وتامر حبيب، وهانى سلامة، ومحمد هنيدى، وطارق عبد العزيز، وأسامة عباس، وأحمد بدير، وعمرو سعد، ومحمد رياض، ومحمود ياسين ونجله عمرو، وجمال إسماعيل، وأحمد عيد، وأشرف عبد الغفور، وخالد سرحان، وسمير صبرى، وطارق الإبيارى، ورامى وحيد، وعمر حسن يوسف، وأحمد عبد العزيز.

وحضر من الإعلاميين " مصطفى بكرى، وخالد صلاح، ووائل الإبراشى، ومدحت شلبى، وعصام شلتوت، ومحمود معروف، وجمال العاصى، وعادل مبارز، وطارق علام، وممدوح موسى، وأسامة منير..

ومن الرياضيين طاهر أبو زيد، ومصطفى يونس، وشوقى غريب، وحمادة صدقى، وأحمد سليمان، وسمير عدلى، وأيمن يونس، وحلمى طولان، وفتحى مبروك، ومحمود أبو رجيلة، وأيمن منصور، واللاعب السابق هشام حنفى، وعلى ماهر، وتامر بجاتو، وخالد الدرندلى عضو مجلس إدارة النادى الأهلى، واللاعب محمد شوقى، وأحمد ناجى، وإبراهيم حسن مدير الكرة بالزمالك، ومحمد عبد المنصف، وأمير وجيه رئيس اتحاد الإسكواش، وأحمد برادة والحكم السابق محمود عثمان ونجله سمير.

ومن المنتجين، والمخرجين حضر محمد حسن رمزى، وأحمد السبكى، ونصر محروس، وخالد يوسف، ومجدى الهوارى، وأحمد البدرى، ومصطفى الشال، ومحمد النجار.

ومن الفنانات حضرت سهير المرشدى وابنتها حنان مطاوع، ودلال عبد العزيز وابنتها إيمى، وجالا فهمى، وهبة مجدى، وريهام أيمن، ومنال سلامة، ولقاء الخميسى، ودنيا عبد العزيز وشيرى عادل.

جانب من كواليس العزاء..

1. جلس الفنان عادل إمام بجانب أسامة الشيخ رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون، وظلا يتحدثان لفترة طويلة بصوت منخفض.
2. كان المطرب محمد حماقى من أوائل المطربين تواجداً داخل سرادق العزاء وتبعه تامر ثم عمرو دياب.
3. محمد فؤاد كان يقف بين عمرو دياب وتامر حسنى اللذين بدا عليهما التوتر الشديد.
4. جلس طاهر أبو زيد وظل يتحدث بجانب أسامة الشيخ فى حديث سرى بينهما.
5. رغم جو العزاء إلا أن بعض الجماهير طالبت مصطفى يونس مدرب منتخب الشباب بضرورة الفوز على السنغال، وهو ما وعدهم به.
6. حرص عمرو دياب على تحية الزعيم عادل إمام وأحمد عدوية، وأسامة الشيخ، ثم غادر وسط تدفق جماهيرى شديد.
7. الشاعر أمير طعيمة، وتامر عبد المنعم، ومحمد لطفى ظلوا بجوار فؤاد منذ البداية وحتى النهاية.




 


شريف منير: عين الحسود بهدلتنى أنا وبناتى




عرض للفنان شريف منير فى الموسم الرمضانى الماضى مسلسل "برة الدنيا" والذى كسب من خلاله تعاطف الجمهور نظراً لـ شخصية "بركات" التى قدمها فى المسلسل، وحلمت أبعاد نفسية واجتماعية وإنسانية، ووسط متابعة شريف منير لردود فعل جمهور عن المسلسل فوجئ بما لا يتوقعه، حيث تعرض إلى حوادث متكررة منها محاولة اختطاف ابنته، حيث كشف الفنان شريف منير فى حواره مع "اليوم السابع" عن كافة كواليس الأزمات التى مر بها مؤخرا، وأيضا تحدث عن الأسباب الحقيقة التى دفعت منى ذكى، وهند صبرى، ومنه شلبى، لرفض البطولة النسائية أمامه فى المسلسل، والسبب الذى دفعه للموافقة على بطولة نسرين الإمام بعد أن رفضها فى البداية

- هل تشعر بأن عين الحسود تطاردك فى الفترة الأخيرة، نظرا لنجاح أعمالك السينمائية والتليفزيونية؟
ضاحكا.. "عين الحسود كانت هتضيعنى"، حيث تعرضت لحوادث داخل أستوديوهات التصوير وفى منزلى، خصوصاً فيما يتعلق بالتصوير فى "عز البرد" تحت مياه خراطيم المطافئ التى استخدمناها بديلا للأمطار، وفى المقابل أرهقنا التصوير أيضا فى درجات الحرارة المرتفعة، خاصة وأن المشاهد الخارجية مثلت أكثر من 80% من مشاهد المسلسل، وهذا كله بخلاف تعطيل الجماهير لنا أثناء التصوير فى الشوارع، كما أن شخصية "بركات" التى جسدتها فى المسلسل أرهقتنى نفسيا وجسديا، لأنه شخصية صعبة جدا وتمر بتغيرات كثيرة.

لكن أكثر ما عانيت منه هو محاولة الاختطاف التى تعرضت لها ابنتى الكبرى "اسما" على الطريق الدائرى بالمنيب من قبل مجهولين أثناء قيادتها سيارتها فى طريقها إلى المنزل، حيث فوجئت بتعطل السيارة، وأثناء نزولها لتغيير الإطار، وجدت الظلام الدامس فأغلقت أبواب وزجاج السيارة عليها ثم اتصلت بخطيبها تستنجد به، وأثناء انتظارها ظهر 3 شباب ظلوا يحومون حول السيارة ويحاولون إجبارها على الخروج منها بالطرق على الزجاج لترويعها، إلا أن العناية الإلهية أنقذتها عندما شاهدها شخص آخر يقود سيارته فى الاتجاه نفسه، حيث اصطحب "شومة" وانهال عليهم ضربا حتى أبعدهم عن سيارة ابنتى.

وفى الأسبوع نفسه تعرضت لمجموعة من الحوادث بداية من الحريق الذى نشب فى مطبخ منزلى، وكاد يودى بحياة بناتى بعد أن تعرضن لحالة من الاختناق بسبب الدخان الكثيف وإصابتى بحروق فى وجهى ورأسى أثناء محاولتى إطفاء الحريق، لأفاجأ بعدها وفى نفس اليوم بمقتل الحارس الخاص بمسكنى على يد زميله أثناء تسليمه مسدس الحراسة، كما تعرضت ابنتى فريدة لدخول "عصاية" المصاصة فى سقف فمها بعد أن سقطت على الأرض أثناء تناولها لها، وكذلك ابنتى "كاميليا" التى لم تتعد العامين وتعرضت لدخول "مفك" فى فخذها.

- سبق أن رفضت مشاركة نسرين الإمام لك فى بطولة المسلسل لكننا فوجئنا بها معك.. فماذا حداث؟
بالفعل أنا اعترضت على مشاركة نسرين الإمام لى فى بطولة المسلسل، ورأيى أخذته عن خبرة 25 سنة تمثيل، لأن نسرين صغيرة جدا على الدور، وبالفعل جلست معها دون حرج وأخبرتها بذلك وأوضحت لها أن رفضى ليس لعيبا فيها، وإنما لحجم الدور، إلا أنها فى النهاية استطاعت أن تثبت نفسها، وحققت نجاحا جيدا.

- ومن الفنانات الذى رغبت فى أن يقفن أمامك فى المسلسل؟
رشحنا عدد من فنانات الصف الأول بالفعل مثل هند صبرى، إلا أنها كانت مشغولة بتصوير مسلسلها "عايزة أتجوز"، ومنى ذكى إلا أنها كانت مشغولة بتصوير فيلم "أسوار القمر"، ومنه شلبى إلا أنها كانت رافضة المشاركة فى أى مسلسل تليفزيونى بشكل عام وفى الوقت ذاته انشغلت بتصوير دورها الشرفى فى مسلسل "الجماعة".

- عاب عليك البعض استعانتك بنفس طاقم الممثلين الذين قدمت معهم مسلسل "قلب ميت" تقريبا ومنهم محمد الشقنقيرى، فهل كان ذلك مقصودا أم مجرد صدفة؟
مقصود وغير مقصود، بمعنى أننى رفضت قبل التصوير أن يتضمن المسلسل أن ممثلين اشتركوا معى فى مسلسل "قلب ميت" منعا للتكرار، إلا أننا لم نجد فعلا ممثلين مناسبين للأدوار الموجودة مثلهم، وكان الممثلون المرشحون إما مشغولون أو غير مناسبين للدور، لكن فى النهاية المطلوب هو أن تكون الأدوار ملائمة للممثلين وهو ما حدث.

- تردد فى الوسط الفنى أنك وقعت عقد مسلسل "برة الدنيا" قبل مسلسل "قلب ميت"، إلا أنك أجلت "برة الدنيا" وبدأت فى تصويره متأخرا مما أدى إلى استمرار التصوير فى شهر رمضان الماضى أثناء عرضه.. فما السبب وراء ذلك؟
فى الحقيقة ما حدث هو العكس، حيث وقعت عقد مسلسل "قلب ميت" أولا، وكان الاتفاق بينى وبين تامر مرسى صاحب شركة "سينرجى" منتجة المسلسل ضمنى على أن أقدم بطولة مسلسل آخر من إنتاج الشركة، ورغم ما تلقيته من عروض مادية أكبر بكثير من اتفاقى مع "سينرجى" إلا أننى التزمت بوعدى لهم، وقدمنا "برة الدنيا"، وفيما يتعلق بالتأخير فى بدء التصوير، فالسبب فى ذلك هو المخرج مجدى أبو عميرة الذى تسبب ارتباطه بتصوير مسلسل "اغتيال شمس" وسفرة إلى أوكرانيا مدة 20 يوما فى تعطيلنا شهرا كاملا بعد أن كان من المقرر الانتهاء من التصوير قبل بدء رمضان بشهر كامل.

- هل غضب منك المخرج مجدى أبو عميرة لأنك صرحت بأن محمد ياسين مخرج مسلسل "الجماعة" هو الأفضل فى شهر رمضان الماضى، خصوصا أنك تعاونت مع أبو عميرة فى مسلسلين متتاليين؟
"ويزعل ليه"، هذه رؤيتى الخاصة، وهذا لا يقلل أبدا من مكانة أبو عميرة كمخرج متميز، إضافة إلى أنه شخصيا أشاد بـمحمد ياسين، ومن خلال خبرتى الفنية البسيطة أعتبره مخرجا واعدا جدا، وأنتظر اليوم الذى أقف فيه أمام كاميرته.

- هل تعرض المسلسل لظلم فى الدعاية؟
المسلسل ظلم فى الدعاية التى تعد أساس نجاح أى عمل فنى وهو ما ألوم عليه التليفزيون المصرى الذى يُسأل فى ذلك باعتباره الجهة العارضة للمسلسل، لكن فى النهاية الزحام الذى اتسم به شهر رمضان ظلم مسلسلات كثيرة وليس مسلسلى فقط.

-ما رأيك فى كثرة البطولات النسائية فى المسلسلات؟
"مينفعش بطلة تشيل مسلسل لوحدها"، لابد وأن يتم تقسيم البطولة بين الرجل والمرأة، حتى يكون هناك نوعا من التناسق ونحمى المشاهد من الملل.

- ما هى مشروعاتك الفنية المقبلة؟
أستعد لتقديم مسلسل كوميدى فى تجربة تليفزيونية جديدة سيفاجأ بها الجمهور، كما وقع اختيارى على سيناريو فيلم سينمائى كتبه عمرو سمير عاطف، وتدور أحداثه فى إطار تشويقى، هذا إلى جانب رغبتى فى تقديم مسلسل عن قصص الأنبياء للأطفال، وستتولى شركتى الإنتاجية تكاليفه.

- لماذا لا نراك فى البرامج الحوارية التى تصنف على أنها جريئة وتكشف العديد من أسرار الفنانين؟
فى الحقيقة أتعجب من البرامج التى تتخصص فى الحديث عن الجنس وفضائح الفنانين وكواليس حياتهم الشخصية، وغرض على الظهور فى هذه البرامج الجريئة، إلا أننى رفضت رغم الأجور الخيالية التى يعرضونها، ورغم أننى لا أخاف من أية أسئلة، إلا أننى فى النهاية معترض على مبدأ البرنامج. وألوم الفنان الذى يقبل الظهور فى هذه البرامج

"اللعبة العادلة" يشارك فى"شيكاغو السينمائى"




يشارك فيلم "اللعبة العادلة" فى مهرجان شيكاغو السينمائى الدولى خلال شهر أكتوبر المقبل، الفيلم بطولة النجم العالمى "شون بين" الحاصل على جائزة الأوسكار، والنجمة الجميلة "ناعومى واتس"، ويشارك الفنان المصرى خالد النبوى فى الفيلم، حيث يجسد شخصية عالِم نووى عراقى يدعى "حمد" الفيلم من تأليف "جيز بيتروث" وجون بيتروث، ومن إخراج "دوج ليمان".

كان فيلم "اللعبة العادلة" شارك فى المسابقة الرسمية لمهرجان "كان" فى دورته الثالثة والستين، فى 12 مايو الماضى، وتدور أحداث الفيلم حول كشف أكاذيب الإدارة الأمريكية فى عهد "جورج بوش الابن ونائبه ديك تشينى" حول وجود أسلحة دمار شامل فى العراق.

الجدير بالذكر أن الحملة الدعائية للفيلم بدأت، تمهيدا لعرضه فى نوفمبر المقبل، وبدأت عرض الأفيشات التشويقية للفيلم وعرض "تريللر" الفيلم – إعلانه - على المواقع العالمية المهتمة بشئون السينما، وظهر فى الإعلان نجوم الفيلم "شون بين" و"ناعومى واتس" والفنان المصرى خالد النبوى.

عدد الزوار

free counters

اهلا بيك

اهلا بيك

الاحصائيات

جوجل اخبـــــــار

Custom Search

wibiya widget

ContactMe