الأربعاء، 29 سبتمبر 2010

بيان: إغلاق الأوربت حجة للتخلص من عمرو أديب




وصف بيان صادر عن مركز الحق للديمقراطية وحقوق الإنسان، إغلاق قناة الأوربت، ووقف برنامج " القاهرة اليوم"، الذى يقدمه الإعلامى عمرو أديب، بأنه قرار يضرب الحائط بكل الاتفاقيات والعهود والمواثيق الخاصة بحرية الإعلام التى وقعت عليها مصر.

وقال البيان إن القرار مخالف لمواد الدستور المصرى، خاصة المادة 47 من الدستور التى تنص على "حرية الرأى مكفولة، ولكل إنسان التعبير عن رأيه ونشره بالقول أو الكتابة أو التصوير أو غير ذلك من وسائل التعبير فى حدود القانون، والنقد الذاتى والنقد البناء ضمان لسلامة البناء الوطنى".

وتابع البيان ، إن قرار إدارة مدينة الإنتاج الإعلامى المصرى ، بإغلاق قناة "أوربت" ، و توقف برنامج "القاهرة اليوم" الذى يقدمه الإعلامى عمرو أديب بمثابة ضربة لحرية الرأى والتعبير فى مصر.

وأضاف البيان ، أن "النية مبيتة من جانب إدارة مدينة الإنتاج الإعلامى لغلق القناة والتخلص من صداع أسمه "عمرو أديب" وبرنامجه "القاهرة اليوم" الذى يعد الأفضل بين البرامج ، ويتضح ذلك من رفض إدارة مدينة الإنتاج الإعلامى استلام الشيكات الخاصة بمديونيات شبكة قنوات "الأوربت" البالغة 5 ملايين و740 ألف جنيه؛ وهو ما يدلل وبقوة على نية مبيتة ضد الإعلام الحر والخاص فى مواجهة البروقراطية والإعلام الحكومى".

0 التعليقات:

إرسال تعليق

<

عدد الزوار

free counters

اهلا بيك

اهلا بيك

الاحصائيات

جوجل اخبـــــــار

Custom Search

wibiya widget

ContactMe