الثلاثاء، 14 ديسمبر 2010

خالد أبو النجا.. مغامر رفض مقاطعة الجزائر وأيد البرادعي






وكأن هناك توافقًا بين تلك النوعيات من الأفلام التي دأبنا على أن نطلق عليها أفلامًا مستقلةً وحالة النجم خالد أبو النجا. وهكذا وجدناه قبل عامين مشاركًا بأجره في فيلم "هليوبوليس"، ولا يكتفي فقط بأداء دور البطولة في الفيلم الذي كتبه وأخرجه أحمد عبد الله.
ويكرر المحاولة مرةً أخرى هذا العام مع فيلم "ميكروفون" الذي حصد جائزتَيْن متتاليتَيْن: "التانيت" الذهبي لقرطاج، ثم جائزة أفضل فيلم عربي من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي. والفيلم يشارك حاليًّا في مهرجان دبي، وينافس بقوة على جائزة "المُهر" الذهبي لأفضل فيلم عربي.
خالد أبو النجا دخل البيت المصري والعربي في البداية مقدمَ برامج تليفزيونية من خلال قناة "النيل للمنوعات" في التليفزيون المصري قبل نحو 10 سنوات. والصدفة لعبت دورًا في التحاقه بالعمل مذيعًا؛ حيث إنه كان قد تقدَّم إلى مكتب المخرج يسري نصر الله للاشتراك في فيلمه "المدينة"؛ وذلك لأن يسري كان يبحث عن وجوه جديدة.
وعلم أبو النجا أن نصر الله في مبنى التليفزيون؛ حيث تُعقَد لجنة الاختبار، واكتشف عند إعلان النتيجة أن يسري كان من بين أعضاء اللجنة التي شكَّلتها المذيعة سلمى الشماع رئيسة قناة "المنوعات" عند بداية إنشائها لاختيار عدد من المذيعين الجدد للقناة، ثم انطلق من خلال هذه الصدفة للعمل مذيعًا في التليفزيون المصري وفي عدد من القنوات العربية، وحقَّق نجاحًا لافتًا في العديد من البرامج، وبعد ذلك صارت السينما ملعبه المفضَّل.
مغامر لا نجم شباك
لم يَصِرْ خالد أبو النجا نجمَ شباك بالمعنى الحرفي للكلمة، أي لم يَصِرْ اسمه كافيًا لكي يجذب الجمهور إلى دار العرض. افتقاده تلك الجاذبية بالتأكيد جانب سلبي، إلا أن الوجه الإيجابي أنه يتمتع بقدرة أوسع على الاختيار لا تتاح للنجوم الذين صاروا نجومًا للشباك؛ فهم عادةً يترددون في الإقدام على أية مغامرة فنية؛ لأن الجمهور ربما يحجم عنها، ولهذا يفضِّلون تقديم العمل الفني المتعارف عليه؛ حتى يضمنوا أن يظل أجرهم في ارتفاع؛ نظرًا لأن شباك التذاكر الذي يحققونه أيضًا في ارتفاع.
وهكذا مثلاً تكتشف أن فيلم مثل "في شقة مصر الجديدة" عرضه المخرج محمد خان على أغلب النجوم فرفضوه تباعًا، وكان السبب الأول هو خوفهم ألا يحقق الفيلم إيرادات.
لكن خالد أبو النجا وافق. ولأن أجره ضئيل بالمقارنة بهؤلاء النجوم فإن المعادلة الإنتاجية تنضبط.. حدث هذا الأمر كثيرًا، مثل فيلم "مواطن ومخبر وحرامي" لداود عبد السيد؛ شارك فيه بعد اعتذار أكثر من نجم، وهو واحد من أفضل ما قدَّمته الشاشة المصرية في السنوات العشرة الأخيرة.
مثلاً، في أغلب أفلام جهاز السينما التابعة لوزارة الإعلام المصرية، تكتشف أن البطولات أسندت إليه، وآخرها "واحد صفر" إخراج كاملة أبو ذكري، الحاصل على العشرات من الجوائز.
خالد ليس نجمًا للشباك، لكنه بمراهناته الفنية أحال هذا الضعف إلى إحدى نقاط قوته؛ لأن من حقه أن يختار الانحياز إلى الفكر السينمائي الجديد!!.
مواقف سياسية جريئة
خالد فنان له موقف؛ فهو استقبل د. محمد البرادعي في مطار القاهرة في مطلع هذا العام، وزاره في فيلته، وأعلن أنه مؤمن بأفكاره السياسية من أجل ضمان تحقيق الديمقراطية، رغم أننا تعودنا في العالم العربي على أن الفنان عادةً يتوافق سياسيًّا مع السلطة؛ لا يحيد عن أفكارها خوفًا على مصالحه.
لكن خالد أبو النجا امتلك الجرأة، وأعلن تأييده البرادعي مع عددٍ محدودٍ جدًّا من الفنانين الذين استطاعوا أن يتجاوزوا مصالحهم الصغيرة، وكان له موقفه في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي قبل الأخير في العام الماضي 2009 في مثل هذه الأيام، عندما اشتعلت حملة الغضب في النقابات الفنية، وأصدروا بيانات تحذر من التعامل مع كل ما هو جزائري، وبعض النجوم أعادوا إلى السفارة الجزائرية بالقاهرة الجوائز التي حصلوا عليها من مهرجان وهران السينمائي، مثل شريف منير، وبعضهم أعلن ذلك حتى لا تفوته فرصة لتأكيد أنه يشارك في الغضب، لكنهم في حقيقة الأمر لم يُعيدوا الجوائز، مثل يسرا وليلى علوي اللتين وقفتا تحت سفح الهرم معلنتَيْن الغضب، وبعد ذلك أنكرت يسرا أنها أخذت موقفًا ضد دولة الجزائر، رغم أن كل أجهزة الإعلام تناقلت وقفتها الاحتجاجية.
بينما نجد خالد أبو النجا كان متسقًا مع نفسه؛ لم يجر وراء هذا التيار المنفلت، بل وقف بقوة ضده، وأصدر بيانًا مشتركًا مع عدد من الفنانين المصريين ضد تلك الرؤية القاصرة لاتحاد النقابات الفنية المصرية ولشركات سينمائية ولغرفة صناعة السينما التي طالبت بمقاطعة دولة الجزائر ثقافيًّا وإعلاميًّا!!.
في السنوات الأخيرة، صار أبو النجا هو الوجه الأكثر حضورًا في المهرجانات عضوَ لجنة تحكيم، ربما له عشر مشاركات في هذا العام فقط، وهذا يعتبر تقديرًا أدبيًّا وفكريًّا لهذا الفنان الذي تجاوز دوره ممثلاً موهوبًا لكي يصير فنانًا له وجهة نظر ومواقف جريئة في الفن وفي السياسة!!.



فضائح الفنانين في 2010.. تحرش وشذوذ وإجهاض بالقوة









حفل العام 2010 بعددٍ لا يُستهان به من الفضائح الشخصية، التي طالت حياة مشاهير من العالمَيْن العربي والغربي.
ورغم اختلاف تعاطي المعجبين والمحبين مع حياة الفنانين الشخصية، تبقى هذه الفضائح مادة دسمة تتناقلها وسائل الإعلام؛ نظرًا لشعبية أصحابها.
ونظرًا لما يشكِّله المشاهير أحيانًا من أمثلة عليا يقتدي الجمهور بها، سواءٌ من ناحية الشكل أو الشخصية؛ يحرص المعجبون على متابعة أعمالهم الفنية بالتوازي مع أخبارهم الشخصية التي تبقى الرصيد الحقيقي لأي إنسان بغض النظر عن مهنته.

تامر وكرازون
ومن الأشياء التي أحدث جدلاً في 2010، ما تعرَّض له الفنان تامر حسني أثناء تصويره مشاهدَ فيلم "نور عيني" في بيروت؛ حيث تعرَّض لموقف محرج أمام الأمن اللبناني الذي استدعاه بعد اتهام مصور صحفي إياه بضربه.
وقال المصور إن تامر حسني وحرسه الخاص قاموا بالاعتداء عليه أثناء محاولته التقاطَ بعض الصور للفنان، كما أخذوا الكاميرا الخاصة به بالقوة.
لكن تامر دافع وقال إن كل ما حدث هو دخوله مع المصور في مشادةٍ كلاميةٍ فقط بعدما سمعه يسبُّ عمرو دياب وشيرين عبد الوهاب بغرض استفزازه. وأكد تامر حسني أن ادِّعاءات المصور لا أساس لها من الصحة.

وفي مايو/أيار، ألقت الشرطة المصرية القبض على ياسمين رضا إسماعيل شقيقة الفنانة زينة وبحوزتها كمية من الكوكايين ومبلغ مالي، ووجَّهت إليها النيابة العامة تهمة الاتجار بالمخدرات.
لكن المحكمة برَّأتها لاحقًا، إلا أن نيابة جنوب القاهرة طعنت في حكم البراءة في 15 أكتوبر/تشرين الأول، ومن المقرر إعادة المحاكمة.

أما أكتوبر/تشرين الأول، فشهد مفاجأةً من العيار الثقيل، عندما أعلنت المطربة الأردنية ديانا كرازون، عبر مقابلةٍ تلفزيونيةٍ؛ أنها تعرضت لمحاولة اعتداء وضرب من جانب مدير أعمالها عصام المجالي؛ وذلك ردًّا على قرار استصدره ضدها يمنعها من دخول الأردن على خلفية عدم التزامها بالعقد الذي يجمعها به.
وبعد أيامٍ من الأخذ والرد على المنابر الإعلامية، تصالحت الفنانة مع مدير أعمالها الذي قام بسحب جميع الدعاوى المقامة ضدها.

وخلال 2010 أيضًا، هز خبر شذوذ عددٍ من الفنانين المصريين الأوساط الفنية والممثلين أنفسهم الذين سارعوا إلى مقاضاة الصحيفة التي نشرت التهمة، وهم: نور الشريف، وخالد أبو النجا، وحمدي الوزير.
وفي 6 يناير/كانون الثاني، قضت محكمة جنح مصرية بحبس رئيس تحرير صحيفة "البلاغ الجديد" عبده مغربي، والمحرر إيهاب العجمي، بالحبس سنة واحدة مع الشغل وكفالة قدرها 20 ألف جنيه على كلٍّ منهما. وقال نور الشريف إن دعم عائلته ومحبيه كان أهم من القرار نفسه.

سعد الصغير والشاب مامي
وتحت عنوان "سعد الصغير يعود إلى سابق عهده"، تداولت الأوساط الفنية صور الفنان الشعبي وهو يرقص بطريقة أثارت الانتقادات، بعدما تم تشبيهها برقصه في حفل زفاف شعبي في مصر أمام راقصة؛ ما تسبب بالحكم عليه بالسجن لمدة عام.
والتقطت الصور أثناء إحيائه حفل زفاف فهد زكي ابن أشرف زكي نقيب الممثلين في مصر.
يُذكَر أن سعد كان تعرض لوعكة صحية أثناء إحيائه حفلاً في ليبيا، قرر بعدها الاعتزال، فطفت الصور مؤخرًا على سطح المنابر الإعلامية مسببةً الحرج للمطرب الشعبي.
وفي مارس/آذار 2010، قررت السلطات الفرنسية نقل أمير أغنية الراي الجزائري الشاب مامي من سجنه لاسونتي إلى مولان، بعد رفعه دعوى قضائية ضد مجلةٍ صوَّرته أثناء نومه بزنزانته، ووصفته "بالمجرم القابع في السجن وسط اللصوص وقطاع الطرق".
وكانت محكمة فرنسية حكمت العام الماضي على الشاب مامي بالسجن خمس سنوات لإدانته بمحاولة إجهاض صديقته السابقة بالقوة.
واعترف الشاب مامي أمام المحكمة بفعلته، مبررًا وقوعه ضحية خداع مقربين منه، وأشار إلى أنه لم يدرك خطورة ما قام به إلا في اليوم التالي من محاولة الإجهاض.

اللبنانيتان قمر وهيفاء
المغنية اللبنانية قمر كان لها أيضًا مكان على صفحات فضائح الفنانين؛ حيث أعلنت والدتها في يوليو/تموز 2010 حمْل ابنتها بشكلٍ غير شرعيٍّ من رجل أعمال مصري.
وفي أوائل شهر نوفمبر/تشرين الثاني، أصدرت المغنية بيانًا صحفيًّا ذكرت فيه أن والدتها كانت على علمٍ بزواجها برجل الأعمال المصري الذي رفضت الإفصاح عن هويته لأسبابٍ خاصةٍ، وطُلِّقت قمر لاحقًا من رجل الأعمال وأنجبت مولودها في أحد مستشفيات بيروت.
وفي شهر سبتمبر/أيلول ظهرت تقارير إعلامية تنقل عن ابنة هيفاء وهبي رفضها توجيه دعوة إلى والدتها لحضور حفل زفافها، ويتبيَّن لاحقًا أن النجمة اللبنانية لم تكن تعلم بزواج ابنتها إلا بعد تداول هذا الخبر إعلاميًّا، وتمنَّت هيفاء لابنتها السعادة إن كان الخبر صحيحًا، على حد تعبيرها.





بالفيديو : حميد الشاعري يتجاوز محنة مرضه بألبوم يجمعه بابنه









اعترف الفنان حميد الشاعري أن كثرة تدخينه قادته إلى الإصابة بالذبحة الصدرية، بالإضافة إلى عوامل وراثية أخرى، مشيرا إلى أنه أجرى الجراحة في ليبيا بنجاح، وعاد إلى القاهرة قبل أيام وسط استقبال جماهيري لمحبيه.
ومن المقرر أن يستأنف الشاعري العمل في ألبومه الجديد الذي سيشارك فيه ابنه لأول مرة.
وقال حميد الشاعري في تصريح خاص لـmbc.net إنه تماثل للشفاء تماما بعد أن قام الأطباء بتركيب ثلاث دعامات في شرايين القلب إثر تعرضه لذبحة صدرية أثناء إعداده لأغنيات ألبومه الجديد. ووصف حميد الجراحة "بأنها سارت بشكل جيد، وأن النتيجة رائعة".
وأضاف أن السبب في إصابته كان العامل الوراثي؛ فقد خضع أخوه محسن لنفس العملية من قبل، كما أن والدته توفيت بنفس المرض، حيث لم يكن الطب قد وصل لتقنية الدعامات القلبية، التي تساعد على تقليل الآثار الناجمة عن الجلطات، ولكنه في الوقت نفسه قال إن التدخين كان له دورٌ في الإصابة، فقد كان يدخن بكثرة من قبل.
وقال الفنان إنه لم يعانِ من قبل من أي أعراض، حيث كان يواظب على الرياضة لمدة ساعتين يوميا.
وعن سفره للعلاج في ليبيا، قال حميد إنه فضّل العلاج مع طبيب العائلة، مشيرا إلى أن حالته لم تكن تستدعي العلاج بالخارج، كما عرضت عليه وزارة الصحة الليبية، وأنه فضّل أن يتيح المجال لمن هو أكثر احتياجا لهذا العرض.
ألبوم جديد
على الصعيد الفني، يستعد الشاعري لاستئناف العمل في ألبومه المقرر طرحه في الصيف القادم، وقال إن الألبوم الجديد سيحمل طابعا مختلفا، حيث حرص فيه على التعاون مع مجموعة من الشعراء والملحنين الجدد.
وأضاف أن الألبوم سيكون الظهور الأول لابنه نديم، الذي قام بتوزيع بعض الألحان، بالإضافة إلى قيام أخيه محمود بتلحين إحدى الأغنيات، مشيرا إلى أنه لم يكن ليسمح لابنه بالدخول إلى عالم الفن ما لم يمتلك الموهبة التي تؤهله لذلك.
حميد الشاعري أو كابو كما يطلق عليه في الوسط الفني، أحد رواد الموسيقى الحديثة أو ما يطلق عليها موسيقى الجيل في العقدين الأخيرين، وينسب إليه الفضل في ظهور العديد من النجوم الحاليين مثل مصطفى قمر وإيهاب توفيق وغيرهما الكثير.
وبدأ مسيرته الفنية كهاوٍ أثناء إقامته في بريطانيا لدراسة الطيران. ولفت النظر إلى أهمية التوزيع الموسيقى في الأغنية. وولد الشاعري لأب ليبي وأم مصرية، التي كان لها التأثير الأكبر في حياته الفنية، وأهدته أول أورج في حياته.






إنريكي إجلاسيس يستأذن رجلا لتقبيل زوجته في حفل غنائي










اعتاد المغني الإسباني إنريكي إجلاسيس تقبيل إحدى المعجبات الحاضرات في حفلاته من فمها وأمام الملأ، كما لجأ إلى استئذان أحد الرجال لتقبيل زوجته بعد أن وقع اختياره عليها لتكون صاحبة القبلة.
وعادة ما يلاقي هذا "التقليد" استحسانا لدى المعجبات الأجنبيات اللواتي يحلمن بلقاء المغني.. فما بالك تقبيله.
وعن هذه العادة الغريبة شرح إجلاسيس (35 عاما) في لقاء إذاعي الدواعي التي تدفعه لتوزيع قبلات بالمجان على المعجبات، وقال: "أتحمس جدا حين أكون على المسرح، لا أفعل ذلك طوال الوقت، وحينما أكون في مزاج جيد أندفع في اللحظة".
وروت المعجبة الأخيرة شيريل لافوي، التي فازت بقبلة إجلاسيس التفاصيل قائلة: "كانت أجمل ليلة في حياتي، لم أكن أتوقع إطلاقا أن يتم سحبي إلى المسرح.. كان الأمر لا يقدر بثمن".
وأضافت لافوي (41 عاما) لمجلة "بيبول": "كان زوجي يقف أمامي، فاستأذن إنريكي منه إمكانية تقبيلي، فوافق زوجي مبدئيا، ثم سحبني إنريكي وقال لي سوف أقبلك الآن، وعندها قلت له إني سأصاب بذبحة قلبية، ثم قبلني قبلة ناعمة كملمس شفتيه".
وفي شهر يوليو/تموز كان حظ فتاة تُدعى ميليسا حيث سحبها إلى المسرح بعد تأديته أغنية "هيرو" الشهيرة ثم قبلها قبلة طويلة من فمها، وكرر الأمر في حفلين الأسبوع الماضي في بوسطون وفلوريدا.
يذكر أن إنريكي إجلاسيس هو الابن الثالث للمغني خوليو إجلاسيس، وهو حاليا يعيش قصة حب مع لاعبة التنس الشهيرة آنا كورنيكوفا منذ عام 2001 حتى اليوم.
والسؤال هنا إلى القارئ... لو حضر إنريكي إجلاسيس لإحياء حفل في المنطقة، هل ترسل زوجتك لحضور الحفل؟!.

"الحارة" و"العار" يتصدران قائمة المسلسلات الأعلى تدخينا









أعلن "التحالف العربي لمكافحة التدخين" قائمة بتصنيف جديد للدراما الأقل والأعلى ترويجا للتدخين، حيث رصد مشاهد التدخين في 11 مسلسلا عرضت في رمضان الفائت، وسيطرت مشاهد التدخين على 47% من أحداثها.
وجاء مسلسل "الحارة" كأكثر المسلسلات في مشاهد التدخين، يليه "أغلى من حياتي"، ثم "زهرة وأزواجها الخمسة"، وفي المركز الرابع "العار"، يليه "اللص والكتاب"، ثم "ماما في القسم" و"اختفاء سعيد مهران"، وفي المركز الثامن "أهل كايرو"، يليه "قضية صفية" و"عايزة أتجوز"، فيما احتل مسلسل "القطة العميا" ذيل القائمة، فلم يضم مشهدا واحدا للتدخين، بحسب صحيفة "المصري اليوم" 14 ديسمبر/كانون الأول.
وأكدت الدراسة أن مجمل الفترة الزمنية لمشاهد التدخين في المسلسلات وصل إلى 5 ساعات، من خلال 200 مشهد تقريبا، منها 68 مشهدا لتدخين الشيشة، و41 مشهدا لتدخين المخدرات، و34 مشهدا لتدخين الإناث، وأشارت الدراسة إلى أن نسبة ظهور تحذير من أضرار التدخين على الشاشة مصاحبا لهذه المشاهد كانت ضعيفة، ولم تظهر سوى في مسلسل "سقوط الخلافة".
ورصد "التحالف العربي لمكافحة التدخين" -في الدراسة- رد فعل المواطنين على مشاهد التدخين التي عرضتها المسلسلات، وشملت العينة 420 مواطنا، أبدى 82% منهم إعجابهم بطريقة تدخين "سامح حسين" للسيجار خلال مسلسل "اللص والكتاب"، والكارثة -حسب تأكيد الدراسة- أن 88% من أطفال العينة أبدوا عدم ممانعتهم التدخين في الكبر.

دعوى قضائية لمنع تصوير فيلم لإيناس الدغيدي عن زنا المحارم









رفع محام مصري دعوى قضائية ضد صناع فيلم "الصمت" للمخرجة إيناس الدغيدي؛ الذي يدور حول زنا المحارم، لمنع تصويره، متهما إياه بإشاعة الفاحشة.
في الوقت نفسه رفضت الناقدة الفنية ماجدة خير الله هذه الاتهامات للفيلم، مؤكدة أن موضوع "زنا المحارم" الذي يناقشه الفيلم مقبول فنيا، بشرط تقديمه في إطار فني ممتع لا يكون هدفه المشاهد الجنسية "المقرفة".
وأثيرت الأزمات حول هذا الفيلم منذ أعلنت إيناس والسينارست رفيق الصبان كاتب سيناريو الفيلم موافقة الرقابة عليه، بعد طلب تعديلات وتغيير اسمه من "زنا المحارم" إلى "الصمت".
وقال المحامي نبيه الوحش الذي أقام الدعوى -في تصريحات خاصة لـmbc.net-: "صعقت فور علمي بتواجد مشروع فيلم يحمل عنوان "زنا المحارم"، وحينما سألت عن تفاصيله وعلمت أن إيناس الدغيدي هي التي ستقوم بإخراجه تيقنت أنه سيكون وجبه جنسية صريحة".
وأضاف "إيناس لن تناقش من خلال هذا الفيلم العلاقات الجنسية الطبيعية التي تتم بين رجل وامرأة، لكن خيالها فاق الحدود؛ لتوضح أن هناك علاقات جنسية بين الأب وابنته، وهو ما تقشعر منه الأبدان".
وعن كيفية موافقة الرقابة على مثل هذه الأفلام أوضح الوحش أن هناك جلسات جمعت بينه وسيد خطاب رئيس الرقابة على المصنفات الفنية، وتأكد منه أن العمل لم يتم الموافقة عليه على الإطلاق.
وأضاف "مساندة لهذا القرار قمت بإقامة دعوى قضائية برقم 1293؛ للمطالبة بمنع تصوير الفيلم".
ورفضت المخرجة إيناس الدغيدي التعليق على الدعوى القضائية والجدل المثار حول الفيلم، مكتفية بالقول: إنها حاليا في مرحلة الإعداد للتصوير والتفكير في أبطال وبطلات للفيلم".
من جانبه أوضح رئيس الرقابة المصرية سيد خطاب أن اسم فيلم "زنا المحارم" لم يعرض عليه إطلاقا مثلما أشيع، وأنه عرض باسم "الصمت"، وطالب -كجهة رقابية- بإجراء بعض التعديلات عليه.
وأشار إلى وجود جلسات عمل تجمعه بإيناس الدغيدي ورفيق الصبان كاتب سيناريو الفيلم؛ للوقوف على التعديلات التي طلبها.
"المهم المضمون"
من جانبها قالت الناقدة ماجدة خير الله -في تصريحات خاصة لـmbc.net-: "المشكلة ليست في الاسم لكن في المضمون"، وأوضحت أنها لا تعارض تقديم أفلام تتطرق لمثل هذه القضايا الحساسة، ما دام تم تقديمها بشكل فني ممتع يعبر عن الحالة الإنسانية، دون الإغراق في المشاهد الجنسية "المقرفة".
وعن الفائدة المجتمعية من التطرق لمثل هذه القضايا الحساسة، تعجبت ماجدة من الذين يسألون دائما عن الرسالة التي تقدمها الأعمال السينمائية، مضيفة "الأفلام لا تقدم رسائل، لكنها فقط تعبر عن حالة إنسانية نشاهدها من أجل الاستمتاع فقط".
وتساءلت مستنكرة: ما الرسالة التي تنتظرونها من فيلم عن "زنا المحارم".. هل تنتظرون أن يقول إن هذا المسلك حرام، وينبه من يقدم عليه بضرورة الابتعاد عنه؟!
وأجابت: أولا من يقدم عليه هم سكان العشوائيات، وهم لن يشاهدوا الفيلم، ثم إن الأفلام ليس دورها الموعظة، هذا فضلا عن أن مسألة الحلال والحرام في هذه القضية واضحة لا تحتاج لتنبيه.
ورفضت ماجدة خير الله ما يقال من أن التطرق لمثل هذه القضايا في الأفلام يعطي رسالة بأنها أصبحت ظاهرة، وقالت: "بالقياس عندما يظهر حرامي في عمل سينمائي، فمعنى ذلك أن البلد كلها حرامية!!".

كريم عبد العزيز وغادة عادل "على الله"








"على الله" هو الاسم الجديد الذي اختاره الفنان كريم عبد العزيز لمسلسله الجديد مع الفنانة الجميلة غادة عادل. فبعدما كان المسلسل يحمل اسم "ضد مجهول" تم تغييره ليصبح "على الله"، وهو العمل الرمضاني القادم لكريم وغادة.
يذكر أن الفنان كريم عبد العزيز كان أول المرشحين للمسلسل من قبل المؤلف أحمد فهمي والمخرج أحمد نادر، ثم جاء بعد ذلك ترشيح الفنانة غادة عادل لمشاركته البطولة.
أما باقي فريق العمل من الممثلين والممثلات فقد تم تأجيل ترشيحهم لحين استكمال كتابة المسلسل، حيث انتهى المؤلف أحمد فهمي من كتابة 16 حلقة منه فقط، ومن المقرر أن يتم تصويره في منتصف يناير 2011

هاني رمزي في "سامي أكسيد الكربون"







بعد العديد من السيناريوهات التي عكف على قراءتها خلال الفترة الماضية، وقع اختيار الفنان هاني رمزي على فيلم "سامي أكسيد الكربون" ليكون رهانه المقبل في السينما.
الفيلم من إنتاج شركة دولار فيلم، وإخراج أكرم فريد، الذي يتعاون مع رمزي لأول مرة، ومن المقرر البدء في تصويره أوائل العام المقبل.
ولم يتم الاستقرار حتى الآن على اسم البطلة التي سوف تشارك رمزي البطولة، وإن كان من المفروض أن يتم هذا خلال الأيام القليلة المقبلة.
ويناقش فيلم "سامي أكسيد الكربون" العديد من القضايا الاجتماعية التي تعيشها مصر في الفترة الأخيرة، عبر إطار كوميدي لا يتخلى عنه رمزي في العديد من أفلامه.
وكان آخر أفلام هاني رمزي فيلم "الرجل الغامض بسلامته" الذي ما يزال يتم عرضه بدور السينما المختلفة حتى الآن، قصة وسيناريو وحوار بلال فضل، وتشاركه البطولة الفنانة نيللي كريم.
من ناحية أخرى، استقر رمزي على الفنانة إيمي سمير غانم، ليسند إليها دور البطولة النسائية في مسلسله التليفزيوني الجديد "عريس ديلفري" والمقرر عرضه في مسوم رمضان 2011 المقبل، على أن يبدأ تصويره الأسبوع المقبل، بمشاركة صلاح عبد الله وهالة فاخر وحسن حسني ولطفي لبيب وإدوارد.

محمد عبده: لو عرفت أن لهيفاء ابنة لخطبتها








نفى فنان العرب محمد عبده الشائعات التي انتشرت مؤخرا والتي أشارت إلى وجود علاقة وطيدة بينه وبين هيفاء جعلته يسمي ابنته على اسمها.
ففي حوار له مع مجلة "سيدتي" نفى محمد عبده ان يكون قد سمى ابنته هيفاء تيمنا بالفنانة المشهورة قائلا إنه قد اطلق على ابنته هذا الاسم قبل ان تصبح هيفاء مشهورة.
وعندما علم عبده ان هيفاء وهبي لها ابنة ومخطوبة قال ضاحكا: "هيفاء لديها ابنة؟! ما شاء الله، ومخطوبة، خسارة لقد سبقني خطيبها وتقدم لخطبتها لو كنت اعلم ان لهيفاء ابنة لكنت تقدمت وخطبتها قبله".
يذكر أن وزارة الثقافة والإعلام السعــودية تقوم حاليا بالتحضير لحفل كبير للاحتفال بـ"اليوبيل الذهبي" لمحمد عبده الذي مر 50 عاما على نجوميته.
إلا ان الفنان الكبير مازال مترددا في قبول هذا الحفل وذلك لأسباب خاصة به وخوفاً من توظيف هذا الحفل تحت عنوان "الاعتزال".
 

مجدي كامل: لن أعمل مع غادة عبد الرازق مرة أخرى







نفى الفنان مجدي كامل أن يكون خلافه مع الفنانة غادة عبد الرازق شخصيا، وأكد أنه فني في المقام الأول، ويتعلق بضرورة الالتزام بمواعيد التصوير.
وأكد كامل أنه لن يتعاون مرة أخرى مع عبد الرازق، وإن كانت سوف تظل "زميلة مهنة" بحب تعبيره.
وخلال الحوار الذي أجرته معه صحيفة الخليج الإماراتية، في عددها الصادر بتاريخ 13 ديسمبر 2010م، نفى كامل أن يكون قد وقع في فخ مجاملة الإعلامي طارق علام في فيلم "مهمة صعبة"، في نفس الوقت الذي أعلن فيه عن رضائه التام عن هذه التجربة التي تعرضت لمناقشة قضية خطيرة.
وذكر كامل أن تجسيده لدور الزعيم العربي الراحل "جمال عبد الناصر" في المسلسل الذي يحمل نفس الاسم، كان السبب وراء جعله أكثر حذرا في اختيار أدواره التالية، مفضلا العمل الذي يحترم جمهوره، ويضيف لرصيده الشخصي لديهم، وهو لا يتوقف عند فكرة البطولة وإنما كل ما يهمه أن يكون الدور جيدا.
وقال كامل إنه لا يجوز مقارنته مع الراحل الفنان أحمد زكي، الذي جسد شخصية عبد الناصر في فيلم "ناصر 56" فزكي كان عبقريا ولا يوجد ممثل يمكن مقارنته به أبدا.
وعندما تطرق الحديث لمسلسل "عمر المختار"، الذي تم ترشيحه للعب دور البطولة فيه، قال كامل إن المسلسل ما يزال في مرحلة الكتابة، ولا يمكنه كشف أي تفاصيل بشأنه، وإن أكد أن تجسيده لهذه الشخصية التاريخية المهمة كان من أحلامه.
وبصراحة يحسد عليها، أكد كامل أنه رفض فيلم "أحاسيس" بسبب اختلافه على الأجر المعروض عليه مع الشركة المنتجة، وليس بسبب احتواء الفيلم على مشاهد ساخنة ومناقشة لقضية جريئة كما تردد وقتها.

بالصور: الطلاب يتجمهرون حول تامر حسنى في حفل اليوم العالمي للتطوع








يبدو أن الفنان تامر حسني قد قرر ان يسير على خطى النجوم العالميين فيما يختص بالجانب التطوعي في الأعمال الخيرية، فبعد أن قام بزيارة أطفال مرضى المعهد القومي للأورام بالقاهرة مع الفنانة درة زروق منذ أيام، فاجأنا تامر باشتراكه في حفل اليوم العالمي للتطوع الذي أقامه معهد الخدمة الاجتماعية برعاية صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي.
ففي تمام الساعة الرابعة، بدأ الحفل الذي حضره كل من الدكتور عمرو عثمان مدير صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي والدكتورة إيمان السمالوطى ومحمود عثمان رئيس فريق ملامح مصرية، وتامر حسني ضيف شرف الحفل.

وألقى الدكتور عمرو عثمان مدير الصندوق، كلمة افتتاحية سلط من خلالها الضوء على خطورة التدخين وكيفية التخلص من إدمان المخدرات من خلال البرنامج التأهيلي الذي يوفره الصندوق برعاية عدد كبير من الشركات الخاصة.
وبعد الاستماع لكلمة الدكتور عمرو عثمان ألقى تامر كلمته الذي شدد فيها على خطورة التدخين وتأثيره الضار على صحة الإنسان، مؤكداً ان التدخين يتسبب في إدخال أكثر من 400 ميكروب للجسم.
 








السقا ولبلبة وهالة سرحان بين نجوم "678" بمهرجان دبي








استقبل جمهور مهرجان "دبي السينمائي الدولي"، الفيلم المصري "678"، الذي يعالج قضية التحرش، استقبالا رائعا، وامتلأت قاعة العرض عن آخر، بحوالي 1600 مشاهدا، من بينهم عدد من نجوم السينما.

الفنان الشاب عمر السعيد أحد المشاركين في الفيلم كتب على صفحته الخاصة بالموقع الاجتماعي الشهير "فيس بوك" Facebook: "ألف حمد وشكر ليك يا رب... تم عرض فيلم 678 اليوم بحضور 1600 شخص من الجمهور العادي، وألمع نجوم العالم العربي، من ضمنهم الفنانة لبلبة، الدكتورة هلا سرحان، والفنان أحمد السقا، والعديد من النجوم... يعرض الفيلم الأربعاء القادم بمصر".

ويتحدث عمر السعيد عن عرض الفيلم الاثنين 13 ديسمبر، ضمن المنافسة على جائزة أفضل فيلم "المهر الذهبي"، في الدورة السابعة من مهرجان "دبي".

كان الفنان الشاب عمر السعيد قال في تصريح خاص : "مشاركتي في الفيلم جاءت بعد أن شاهدني المخرج والمؤلف محمد دياب في فيلم (واحد صفر) الذي كتبه وأخرجته كاملة أبو ذكري".

وأضاف: أشارك في القضية الثالثة التي يناقشها الفيلم مع الممثلة الشابة ناهد السباعي، ومن المفترض أنه شخص يريد أن يقف بجانبها بعد أن تعرضت للتحرش، لكنه لا يعرف كيف.
 
وفي نهاية حديثة أكد عمر أنه يتمنى أن يقدم أفلاما صادمة باستمرار، ولا يعني بلفظ صادم أن يكون به مشاهد مرفوضة أو خادشة للحياء.

يذكر أن عمر السعيد شارك في فيلم "واحد صفر" مع الفنانة إلهام شاهين، في دور ضابط الشرطة، كما شارك معها أيضا في مسلسل "نعم مازلت آنسة"، الذي عرض في رمضان 2010.

يوسف الشريف "نور" أمام نيكول سابا في "نور مريم"









انضم الفنان يوسف الشريف لأسرة مسلسل "نور مريم" الذي تقوم ببطولته الفنانة نيكول سابا، من إخراج إبراهيم الشوادي.

قالت إنجي علاء مديرة أعمال الفنان يوسف الشريف في بيان: تعاقد الفنان يوسف الشريف مؤخرا على مسلسل "نور مريم"، الذي يتقاسم بطولته مع الفنانة نيكول سابا، ليكون ثاني مسلسل له في رمضان 2011.

وأضافت أن يوسف يقدم في المسلسل دور "نور"، والمسلسل بشكل عام يدور في إطار اجتماعي رومانسي حول طبيبة أطفال تدعى "مريم"، تتعرض للعديد من المواقف الإنسانية المختلفة، تقوم بمواجهتها والتصدي لها بشجاعة.

مسلسل "نور مريم" قصة الكاتبة الصحفية نوال مصطفى وسيناريو وحوار محمد الباسوسي وإخراج إبراهيم الشوادي، ويشارك في بطولته مع يوسف الشريف ونيكول سابا كل من ياسر جلال ورانيا فريد شوقي وأحمد خليل.

هذا وكان إبراهيم العقباوي رئيس شركة "صوت القاهرة" المنتجة للمسلسل، قد عقد جلسة جمعت أبطال المسلسل، الذي من المقرر تصويره خلال يناير 2011، لمناقشة تفاصيله.

من ناحية أخرى تعاقد يوسف الشريف، على بطولة مسلسل آخر، من المقرر عرضه في رمضان 2011، من إنتاج شركة "مصر للسينما" كامل أبو علي ونجيب ساويرس.
يذكر أن آخر أعمال الفنان يوسف الشريف كان مسلسل "ليالي"، الذي شارك في بطولته مع زينة وصلاح عبد الله وعزت أبو عوف، تأليف أنور سلامة وإخراج أحمد شفيق.

أما آخر أعماله السينمائية فكان فيلم "العالمي"، الذي شاركه في بطولته صلاح عبد الله ودلال عبد العزيز وأروى جودة، وكان من تأليف ياسين كامل، وإخراج أحمد مدحت، وإنتاج شركة "فيلم كلينيك" محمد حفظي.

كلوديا "نص مصري نص عراقي" في ألبوم مع "ميلودي"








قررت الفنانة العراقية كلوديا، الاحتفال بأعياد الكريسماس، بإطلاق ألبوم غنائي جديد، يضم ستة أغاني، نصفها باللهجة المصرية، والنصف الآخر باللهجة العراقية.

قالت كلوديا في بيان من مكتبها الإعلامي: أتعاون في الألبوم الجديد، مع نخبة من الشعراء والملحنين منهم: هاني عبد الكريم وحنان نصر ومحمد خطاب، وحامد الغرباوي وهاني يعقوب وعصام إسماعيل، ومظفر الأمير.

وأضافت: تتنوع أغاني الألبوم بين اللهجتين المصرية والعراقية، حيث أن هناك ثلاثة أغان باللهجة المصرية وهى: "بندم أوي" و"يحنن" و"الوقت ده"، وثلاثة أغاني باللهجة العراقية وهى: "أحبك" و"تجافيني" و"أنت العراقي".

وأوضحت كلوديا أن الألبوم من إنتاج شركة "ميلودي"، مشيرة إلي أنها تعمدت أن تكون أغاني الألبوم مناصفة بين لجهتها الأصلية العراقية واللهجة المصرية، في رسالة مفادها أن الفن رسالة للتواصل والتقريب بين الشعوب.

وأعلنت أنها بصدد التجهيز حالياً لألبوم "تراثيات كلوديا" الذي يضم 15 أغنية من عيون التراث العراقي، حيث كان مقرراً طرحه بالأسواق في نهاية 2010، وتم تأجليه نظراً لأنه يحتاج إلى تحضيرات على مستوى عال، حتى يخرج بالشكل اللائق بالتراث العراقي العريق.
يذكر أن كلوديا حنا فنانة عراقية، عملت مذيعة في عدة قنوات فضائية قبل أن تقرر التفرغ للغناء، وحصلت على لقب "ملكة جمال العرب" عام 2006، وشاركت في مسلسل "مشاعر في البورصة"، في 2008، وفازت بجائزة أوسكار أفضل مطربة عربية صاعدة في العام 2009.

"في الشارع" فيلم عن "إضرابات" الشارع المصري على "الجزيرة"









وقع اختيار قناة "الجزيرة الإخبارية" على الفيلم التسجيلي "في الشارع"، الذي يدور حول الاعتصامات والمظاهرات والوقفات الاحتجاجية في مصر، ووتقرر عرضه ضمن حلقات برنامج "وجهة نظر".

قالت نيفين شلبي التي قامت بتصوير وكتابة وإخراج فيلم "في الشارع" في تصريح خاص : "استغرق تصوير الفيلم حوالي سبعة أشهر، بدأت مع بداية اعتصامات العمال أمام مجلش الشوري، والمطالبة بالحد الأدني للأجور في مايو 2010".

وأضافت: تضمن الفيلم أغلب الوقفات الاحتجاجية والاعتصامات والمظاهرات، التي حدثت خلال الأشهر الماضية، مع تعقيب على تلك الأحداث وتحليلها من كبار رجال المعارضة وممثلين عن الحزب الوطني ومسئولين بالدولة.
من الشخصيات السياسية المعارضة التي تعلق على الفيلم بعد عرضه، كمال خليل عضو حركة "حشد"، وكمال أبو عيطة مؤسس النقابة المستقلة لموظفي الضرائب العقارية، بالإضافة إلى تحليل من بعض أعضاء لجنة السياسات بالحزب الوطني الديموقراطي، وبعض المسؤلين بالدولة.

ساندي تسافر الإمارات في ضيافة "اليوم على الحرة"










تستعد المطربة الشابة ساندي للسفر للإمارات العربية المتحدة نهاية ديسمبر 2010، لتحل ضيفة على برنامج "اليوم على الحرة"، الذي يذاع على الهواء مباشرة.

جاء في بيان من المكتب الإعلامي للفنانة ساندي: تسافر ساندى إلى الإمارات، بدعوى من تليفزيون "الحرة"، للمشاركة في حلقة الخميس 30 ديسمبر من برنامج "اليوم على الحرة".

من ناحية أخرى، وقع اختيار ساندي على أغنية "الحلم" لتصويرها بطريقة الفيديو كليب في لبنان، من ألبومها الجديد المقرر طرحه فى مطلع عام 2011، بعنوان "قد التحدي"، تعاونت فيه مع كل من أمير طعيمة ومحمد عاطف، وتامر علي وأحمد إبراهيم.

يذكر أن ساندي طرحت مؤخرا أولى كليبات الألبوم الجديد لأغنية "حصل خير"، من كلمات محمد عاطف وألحان تامر علي وتوزيع أحمد إبراهيم، مع المخرج الأمريكي ديفيد زيني David Zennie، واستغرق التصوير ثلاثة أيام، وتم عرضه أول أيام عيد الأضحى 2010.
كما قامت بتقديم خمس أغنيات بطريقة الفيديو كليب من ألبومها السابق وهى: "شوفتو مكلمنيش" و"خربت مالطا" و"هموت عليك" و"إياك"، وأخيرا كليب "ابن جارتنا".

عادل إمام يعود من سوريا بعد معاينة أماكن تصوير "فرقة ناجي عطاالله"








عاد الفنان عادل إمام من سوريا منذ أيام بصحبة المنتج صفوت غطاس والمخرج رامي إمام، بعد رحلة لمعاينة أماكن تصوير المسلسل الجديد "فرقة ناجي عطا الله" هناك.

قال المنتج صفوت غطاس في تصريح خاص: "سافرت مع النجم عادل إمام إلى سوريا، ومعنا المخرج رامي إمام، لمعاينة أماكن تصوير مسلسل (فرقة ناجي عطا الله)، استعدادا لبدء تصوير أول يناير 2011".

وأضاف: مشغولون حاليا بالتحضير لمعاينة أماكن أخرى للتصوير خارج مصر، خاصة أنه من المفترض أن يتم التصوير في ثلاث دول عربية وأجنبية، بخلاف سوريا هي: العراق ولبنان وجنوب إفريقيا.

الجدير بالذكر أن الكاتب يوسف معاطي كان قد انتهى من كتابة حلقات مسلسل "فرقة ناجي عطا الله"، وتم الاستقرار على الممثلين الذين سيشاركون فيه فيه أمام الزعيم وهم: محمد إمام وأحمد صلاح السعدني وعمرو رمزي ونضال الشافعي وهيثم أحمد زكي.

المسلسل تدور أحداثه حول لواء متقاعد يقرر السطو على أحد البنوك الإسرائيلية وسرقتها بمعاونة أبنائه، فيقع في قبضة "حزب الله"، ويتم نقله إلى سوريا ومنها إلى العراق، ثم يتعرض للخطف على يد إحدى الجماعات المسلّحة في جنوب إفريقيا، ليقنع البطل أبناءه بالتبرع بما سرقوه من البنك الإسرائيلي لصالح الجياع في إفريقيا.
يذكر أن آخر الأعمال التي أنتجها المنتج صفوت غطاس كان مسلسل "ماما في القسم" تأليف يوسف معاطي وإخراج رباب حسين وشارك في بطولته محمود ياسين وأحمد فهمي وياسر جلال ورانيا فريد شوقي وعبد الباسط حمودة، وتم عرضه في رمضان 2010.

أما الفنان عادل إمام فكان آخر أعماله فيلم "زهايمر"، وشارك في بطولته: فتحي عبد الوهاب وأحمد رزق ونيللى كريم ورانيا يوسف ومحمد الصاوي وضياء الميرغني وإيمان سيد، الفيلم من تأليف نادر صلاح الدين، وإخراج عمرو عرفة، وإنتاج وتوزيع الشركة العربية للسينما.

ميريام فارس وكريس ويليس في الجامعة البريطانية








تُغني النجمة اللبنانية ميريام فارس والنجم العالمي كريس ويليس في حفل استقبال طلاب الجامعة البريطانية، وذلك يوم الخميس المقبل.

ويقام الحفل بتنظيم منظم الحفلات الشاب وليد منصور، وشركته Talent W.M، وقد أعلن منصور أن دخول الحفل سيقتصر على دعوات فقط.

يذكر أن الفنانة ميريام فارس انتهت مؤخراً من تسجيل أغنية "شو بحب"، وهي من كلمات سهام شعشاع وألحان محمد رحيم وتوزيع هادي شرارة.

أكرم حسنى: يوسف الحسينى سيشاركنى بطولة عملى المقبل








يستعد المذيع يوسف الحسينى لمشاركة الفنان أكرم حسنى فى أحد أعماله الفنية المقبلة، حيث صرح أكرم حسنى أنه ورغم عدم انتهائه من التفاصيل النهائية للعمل الذى سيجمعهما سويا، إلا أنه أعجب كثيرا بالأداء التثميلى للمذيع يوسف الحسينى عندما قدم معه مسلسل "الكابوس" الذى عرض خلال شهر رمضان الماضى.


وكان يوسف الحسينى قد قدم فى مسلسل "الكابوس" إحدى الشخصيات التى رافقت "أبو حفيظة" فى مشوار كفاحها المهنى، كما قدم التعليق الصوتى للمسلسل.

يذكر أن أكرم حسنى قد انضم إلى أكاديمية "مروة جبريل" لفنون التمثيل لرغبته فى احتراف التمثيل عن طريق الدراسة، مؤكدا أن دراسته للتمثيل جاءت نتيجة العروض التى تلقاها بعد نجاح شخصية سيد أبو حفيظة، وهو ما شجعه لدخول هذا المجال، سواء بتقديم الشخصية نفسها أو قبول سيناريو يشجعه على البدء فى هذه الخطوة.

فيلم "678" بدور العرض السينمائية غداً









تبدأ دور العرض السينمائية غداً الأربعاء، فى عرض فيلم "678" بعدد 60 نسخة. وذلك بعد الاتفاق مع الشركة العربية للسينما الموزعة للفيلم على توقيت العرض، ويشارك فى بطولة الفيلم عدد كبير من النجوم، منهم بشرى ونيللى كريم وماجد الكدوانى وأحمد الفيشاوى وسوسن بدر وباسم سمرة وناهد السباعى، والفيلم من تأليف وإخراج محمد دياب وإنتاج شركة دولار فيلم.


تدور الأحداث حول مشاكل التحرش التى أصبح يعانى منها المجتمع العربى والمصرى التى انتشرت فى الفترة الأخيرة بشكل ملحوظ.


يذكر أن فريق عمل الفيلم يتواجد حاليا فى دبى لحضور عرض الفيلم، والذى يشارك ضمن فعاليات مهرجان دبى السينمائى من خلال المسابقة الرسمية للمهرجان.

وفاة والدة الفنانة أميرة العايدى









بعد معاناة قصيرة مع المرض، انتقلت إلى رحمة الله اليوم الاثنين، السيدة شهلة عبد الشافى الغصين والدة الفنانة أميرة العايدى بعد إصابتها بأزمة قلبية، استدعت نقلها إلى مستشفى كليوباترا لتلفظ أنفاسها الأخيرة هناك.


شيعت الجنازة مساء اليوم الاثنين 13 ديسمبر إلى مثواها الأخير من مسجد رابعة العدوية، وشارك فى تشييع الجنازة عدد كبير من أصدقاء أميرة، من بينهم: طارق النهرى وإيهاب فهمى ومحمد محمود عبد العزيز وأمل رزق ومى كساب ونرمين زعزع.

يقام العزاء يوم الأربعاء 15 ديسمبر بمسجد الحامدية الشاذلية بالمهندسين بعد صلاة العشاء.

زفاف أحمد عز فى "365 يوم سعادة" الأسبوع الجارى








يصور الفنان أحمد عز آخر مشاهد فيلمه الجديد "365 يوم سعادة" خلال الأسبوع الجارى، حيث لم يتبقَ له سوى 3 مشاهد فقط هى مشهد زفاف أحمد عز ودنيا سمير غانم وبعض المشاهد داخل مكتب عز بالفيلم.


وأكدت سارة الطباخ المتحدث الإعلامى للمخرج سعيد الماروق، أن فيلم "365 يوم سعادة" فى مراحله النهائية، وأنه من المفترض أن يسافر الماروق إلى لندن الأسبوع المقبل من أجل الانتهاء من "تصحيح الألوان" وإتمام عملية المكساج هناك.

"365 يوم سعادة" تأليف يوسف معاطى، ويشارك الفنان أحمد عز بطولته كل من دنيا سمير غانم ومى كساب والفنان صلاح عبد الله، فى خامس تعاون بينه وبين عز بعد أفلام "الرهينة" و"الشبح" و"مسجون ترانزيت" و"بدل فاقد"، ويشارك فى البطولة أيضا شادى خلف، واختار الماروق وائل درويش كمدير تصوير وهيثم زانيتا كمدير إضاءة، ولاين برديوسر سارة الطباخ، أما الديكور لسامر الجمال وستايلست مايا حداد".

الفيلم إنتاج شركة "اربيكا ميوزك" محمد ياسين، وتدور أحداثه فى إطار كوميدى رومانسى، حيث يجسد عز شخصية شاب له علاقات متعددة ويرفض الزواج حتى تصادفه فتاة تشغل قلبه وتجعله يغير رأيه.

عدد الزوار

free counters

اهلا بيك

اهلا بيك

الاحصائيات

جوجل اخبـــــــار

Custom Search

wibiya widget

ContactMe