الجمعة، 24 سبتمبر 2010

خالد صالح: حاولنا في "موعد مع الوحوش" أن يكون تيمة مختلفة





استطاع أن يكسر تيمة السينما المصرية التي تحرص على أن يكون النجم وسيماً وجذاباً ليضمن نجاح أعماله وتحقيق جماهيرية، حيث استطاع أن يتغلب على هذه القاعدة وأن يقفز إلى مصاف نجوم الصف الأول وأن يحقق بأفلامه التي يقدمها أو يشارك فيها نجاحا نقديا وجماهيريا... إنه الفنان خالد صالح والذي يخوض خلال الفترة القادمة عددا من الأعمال السينمائية التي يتمنى أن تحقق نفس نجاح أفلامه السابقة.. "عيون ع الفن" التقي مع خالد في هذا الحوار الشيق...
*في بداية حديثنا.. ماذا عن أعمالك الجديدة؟

** أنا مازلت حتى الآن أعيش فرحة نجاح مسلسلي "موعد مع الوحوش" والذي ظهرت فيه بشخصية جديدة لم أظهر بها من قبل، كما أنني انتهيت من تصوير فيلم "ابن القنصل" وفي انتظار عرضه?، كما سأبدأ قريبا في تصوير فيلم " كف القمر"? وهو من إخراج خالد يوسف وتأليف ياسر عبد الرحمن?.
*وماذا عن دورك في هذا الفيلم؟

**قبل أن أحكي عن دوري في الفيلم أحب أن أؤكد أن فيلم "ابن القنصل" يمثل حالة خاصة بالنسبة لي حيث بذلت فيه مجهوداً من نوع خاص وأعتبر هذا الدور مغرياً ولكنه خطر في نفس الوقت لأني أقدم فيه دور والد الفنان أحمد السقا وكان من الضروري لكي أقنع الناس بهذا الدور أن اقتنع به في البداية وهذا لم يكن سهلاً ولكني أفرح كثيراً بهذه التحديات التي أشعر بأنني لست علي قدرها لأني لا أحب الأدوار العادية.
*ولماذا تسعي دائماً لاختيار الأدوار الصعبة؟

**لأني للأسف منذ بدايتي لم أتمتع برفاهية اختيار الأدوار السهلة خاصة أن سني لا يسمح لي بذلك ولا تجربتي الطويلة تؤهلني لأن أقبل دوراً بهذه المواصفات السهلة فالناس لديها ثقة كبيرة في اختياراتي، فلماذا أكون أقل من هذه الثقة لأنه في هذه الحالة اشعر أنني خائن وغير أمين وهذا لا ينفي أنني قدمت أدواراً سيئة ولكن لم أكن متعمداً ذلك، فوقت اختيارها كنت أظن أنها جيدة.
*سبق وصرحت بأنه لابد من تكثيف العمل في السينما ورغم ذلك غبت عامين عنها؟

**لأنني للأسف لم أجد الدور الذي يشدني لأقدمه، فكل الأدوار التي عرضت عليّ كانت كلها عادية ولم أجد فيها ما يشدني أو يغريني لتقديمها، ولذا فضلت ألا أقدم عملا أقل في مستواه عن الأعمال التي سبق وقدمتها.
*لو انتقلنا للحديث عن مسلسل "موعد مع الوحوش" البعض رأي عدم وجود توافق بينك وبين الممثلة الشابة فرح يوسف التي تقوم بدور حبيبتك خاصة أنها تصغرك كثيرا في السن؟

**مع احترامي لكلام البعض الذين تتحدث عنهم فالمخرج وجد أنها مناسبة جدًا للدور وهي موهوبة وتعمدنا من خلال هذا المسلسل أن نمنح فرصة كبيرة لعدد من الشباب الموهوبين كما منحها لنا البعض في فترات سابقة وأنا أعلم جيدا أن الحصول علي فرصة أصبح أمرا صعبا ولكن فيما يتعلق بمسألة السن فلا أجد داعيا لهذا الكلام خاصة أنني لا أعرف لماذا ينظرون لفارق السن بيني وبين فرح فالنظرة هنا لابد أن تكون لطلعت تاجر القماش والفتاة التي تعمل كبائعة ولابد أن يتم الفصل بين شخصية خالد صالح الفنان والشخصية التي أقدمها في الأحداث.
*وما الذي جذبك لهذا المسلسل علي وجه التحديد؟

**المسلسل يتناول الصعيد بشكل مختلف وأعجبتني المقابلة بين الجبل في الصعيد والبحر في الإسكندرية بجانب الاختلاف في اللهجة وهذا لم أجده في مسلسلات صعيدية من قبل والذي دفعني أكثر لقبول هذا العمل هو أنني أقدم الشخص الصعيدي بملامح إنسانية أعمق فتراه وهو يبكي وهو قوي يحارب من أجل حبه ويأخذ الثأر أيضا فكان شغلي الشاغل هو أن نقدم تركيبة مختلفة لم تقدم من قبل.
*ولكن دائما تتشابه المسلسلات الصعيدية في الثأر والسلاح والمخدرات فكيف صنعت الاختلاف؟

**حاولنا عمل تركيبة مختلفة من حيث الشكل والمضمون ولكن لا أنكر أن الحشو لن يكون بعيداً عن المسلسلات الصعيدية فالتيمات دائما تتشابه وكلها قريبة من بعض ولن نستطيع الاختلاف بشكل كبير ولكن حاولنا الابتكار والجمهور يستطيع أن يلمس ذلك.
*وكيف تمكنت من اللهجة بهذا الشكل؟

**استعنت بمصحح لهجة ليس في طريقة الكلام فقط ولكنه يقدم لي خدمة لا تقل أهمية حيث ألجأ إليه عندما أجد كلمة صعبة أو غير محببة بالنسبة لي فيساعدني في إيجاد كلمة أسهل منها حتى لا يشعر الجمهور بثقل المسلسل على قلوبهم.
*الفنان نور الشريف قدم العام الماضي مسلسل "الرحايا" وحقق نجاحاً كبيراً ومن قبله قدم جمال سليمان "حدائق الشيطان"، أين تجد موقعك بين نجوم الدراما الصعيدية؟

**الدافع الوحيد الذي جعلني أقبل علي تقديم مسلسل صعيدي هو أن للجمهور حقاً عليّ ومن حق الناس التي تحبني أن أقدم لها كل التجارب والأعمال لأنهم يثقون في قدراتي وينتظرون مني كل ما يخطر ببالهم ولذلك قدمت مسلسلاً صعيدياً لأرضي جمهوري وبالمناسبة لم أعد أخشي أي دور بعد أن قدمت شخصية الشيخ مصباح في مسلسل "تاجر السعادة".
*وكيف تجد المقارنة بينك وبين الفنان يحيي الفخراني الذي قدم مسلسلاً صعيدياً هذا العام؟

**قد يندهش البعض عندما أقول إنني شعرت بالاطمئنان عندما عرفت أن النجم يحيي الفخراني يقدم مسلسلاً صعيدياً لأنني تأكدت أن القضية محسومة لصالحه منذ اليوم الأول لأنه لا يوجد بيننا أي منافسة ورحم الله امرئ عرف قدر نفسه فلا شك أن الأستاذ سوف يكسب.
*إذاً أنت تبرر عدم نجاح مسلسلك بالشكل الكاف؟

**الحمد لله مسلسلي نجح وانا مقتنع بذلك، وبصراحة أكثر سوف أكون كاذباً إذا تخيلت للحظة أنني سوف أتفوق على الأستاذ يحيي الفخراني فأنا أستطيع تقدير ثمني وقدراتي جيداً فهو يملك خبرات أكثر مني بمائة مرة كما أنني المستفيد أكثر منه هذا العام لأنني استفدت منه كثيراً وهو لم يستفد مني شيئا لذلك أنا بعيد جداً عن منافسته وما أستطيع فعله هو أنني أحقق متعة لجمهوري عن طريق الاختلاف وإذا لم أنجح في ذلك وقتها لا أستحق أن أكون موجوداً.
*ومن وجهة نظرك من هو أفضل من قدم دور الصعيدي؟

**مع احترامي لكل الفنانين الكبار والعمالقة الذين قدموا هذا الدور لكني أري أن الفنان حمدي غيث هو أفضل من قدم دور الصعيدي علي الإطلاق وهناك نماذج كثيرة لأعمال يمكن أن تدرس لهذا العبقري من بينها طبعا مسلسل "ذئاب الجبل" وأعمال كثيرة مهمة وهذا يؤكد لنا أننا ممثلون محظوظون لأننا لدينا في مصر مدارس عظيمة في التمثيل منذ جيل زكي رستم وحسين رياض وغيرهما.
*وإلي أي جيل ينتمي الفنان خالد صالح؟

**أنا أنتمي لعدة أجيال ومن الممكن أن أمثل لجمهور الجيل القديم بإخلاصه وتفانيه في الاختيار والعمل باجتهاد وأمثل الجيل الجديد بملاحقته لما هو جديد ومختلف ومتابعته للغة العصر وملامحه ولذلك أفخر بأنني ابن لعدة مدارس فنية صنعها عظماء الفن في مصر.
*تتحدث بفخر عن الفن المصري وصناعه في ظل تعالي أصوات الاتهامات بتراجعه مؤخراً؟

**لا أحب أن نكون مثل النعام الذي يدفن رأسه في الرمال ظنا منه بأن الصياد لن يراه، فبالفعل كنا سابقين بفننا وفي مجال السينما علي وجه التحديد وكنا متفوقين علي مستوي العالم كله ولكن المشكلة أنه جاءت علينا فترة "اتهبلنا" بمعني أننا لم نستطع إدارة مواردنا وكان لدينا شرف ومسئولية الريادة ولكن اكتفينا بالحديث عنها دون ممارستها في حين أن الريادة ممارسة وهذا يذكرني دائماً بموقف "الستات من الرجالة" والنظرة الخاطئة التي ينظرها الرجل نفسه حيث يظن أن الرجولة بالقوة والعنف فقط ولكن الحقيقة هي أن الرجل هو المحب والمحتوي فنحن لم نرسل المتخصصين في الماكياج علي سبيل المثال للتعلم في الخارج والتدريب علي ما هو جديد لذلك أصبحنا نستورد الماكيير والدوبلير وهكذا فأصبحنا مستهلكين فقط.
*ومن المسئول عن هذا التراجع؟

**أعيب في الأساس علي النخبة من مثقفين وصحفيين وأطباء لأنهم المسئولون عن تحريك الرأي العام وتوعيته وأعتقد أيضاً أننا نعيش مرحلة مهمة وحاسمة خاصة أننا وضعنا أيدينا علي الأزمة وأدركنا أننا نعيش مشكلة وفي أحيان كثيرة أتمني أن يتوقف الزمن حتى ندرك ماذا نريد فعله ونفعله.
*وبالنسبة لك كيف تستطيع أن تقيس مستوي نجاحك؟

**أسعي دائماً لقراءة الجغرافيا من حولي وعندما أطمئن علي شغل زملائي من ممثلين ومخرجين أتأكد من النجاح وهذا الموسم يضم عدداً من المخرجين الموهوبين لأني عندما اشعر أنني وسط سوق جيد أجد المتعة ولكن الخيبة الحقيقية أنني أشعر بالعكس وإذا اكتفيت بالنظر لنفسي فقط أكون في هذه الحالة "عبيط" وأنا لا أحب أن أكون من الفاشلين، ولكن شئنا أو أبينا نحن في حالة منافسة دائماً، وإذا تغاضينا عن منافسة الذات لن نهرب من المنافسة علي المستوي العربي وبالنسبة لي أنا أعرف أين أنا من أساتذتي ومن بينهم صلاح السعدني وعادل إمام ومحمود عبد العزيز ونبيل الحلفاوي وعزت العلايلي.
 

هيفاء وهبي تتألق في زفاف طارق أبو هشيمة



شهد فندق "دوست" بالتجمع الخامس، واحدة من أجمل الليالي حيث التقى فيها نجوم عالم الفن وعالم السياسة ليحتفلوا بزفاف المستشار طارق أبو هشيمة وكيل النائب العام ونجل اللواء حمدي أبو هشيمة وليلي أبوهشيمة، على الشيخة يسرا الفاسي كريمة الشيخة فاطمة الفاسي والشيخ شمس الدين الفاسي.
حضرت الحفل مجموعة كبيرة من نجوم الفن والمجتمع، كان على رأسهم النجمة اللبنانية هيفاء وهبي وزوجها أحمد ابو هشيمة، شقيق العريس، ورافقها في الحفل المطربة شيرين والمغربية سميرة سعيد، وشقيقتها مها يسري، الى جانب الاعلامي وائل الابراشي، ومجدي الجلاد ، والفنانة نادية الجندي، والمنتج محمد حسن رمزي والقبطان مراد حلمي و حرمه.
كذلك شهد الحفل حضور عدد من السفراء ونجوم السياسة جاء في مقدمتهم رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشعب مصطفى الفقي ، والسفير المغربي بالقاهرة محمد فرج الدوكالي و حرمه، والسفير الفلسطيني منذرالدوجاني وحرمه.
أحيا الحفل المطرب محمد حماقي، وتبادلت هيفاء وشيرين وسميرة الغناء معه، وقدموا للعروسين مجموعه رائعة من الدويتوهات الغنائية.
جدير بالذكر ان الشيخة فاطمة الفاسي كانت قد احتفلت منذ فترة قصيرة بزفاف ابنتها على طارق ابو هشيمة في المغرب بحفل زفاف على الطريقة المغربية، الا انها أردت ان تعيد تنظيم الزفاف مرة أخرى في القاهرة حتى يتمكن أصدقاء وأقارب العروسين، المتواجدين بمصر من الحضور.

جمهور فؤاد ينقلب عليه بسبب ظهوره "المبتذل" مع منه فضالي





حالة من الاستياء الكبير يعيشها عشاق النجم المحبوب محمد فؤاد بعد ظهوره الأخير في حفل عيد ميلاد الفنانة منة فضالى، بعد أن انتشرت صورهما سوياً على صفحات الانترنت والمجلات الفنية.
فعلى مدار السنوات الماضية، كان يشهد لفؤاد بحضوره المشرف والنادر في أرفع التجمعات الفنية، إلا ان صدمة جمهوره كانت كبيرة بسبب المظهر الذي ظهر به مع منة، والتي تعمدت فيه ان توضح للجميع ان العلاقة بينهما قريبة وقوية للغاية.
فمنة التي ظهرت بثلاثة أزياء خلال عيد الميلاد، كان من بينها "جلابيه بلدي" فاضحة، استمرت في وصلة من الرقص والغناء لمدة ست ساعات متواصلة، بدءاً من الساعة الحادية عشر مساء وحتى الساعة الخامسة من صباح اليوم التالي.
أما عن الاوضاع التي ظهرت فيها منة مع فؤاد فحدث ولا حرج، ففؤاد بشهامته المعهودة استطاع ان يسجل لنفسه أكبر سقطة على الاطلاق، من خلال الصورة التي ظهرت فيها منة وهي تجلس على "رجليه" وتأكله بيديها وهو في حالة من الفرح والسعادة الغامرة.
صراحة "عيد الميلاد" لم يكن سقطة في حق فؤاد فقط، حيث ضم الحفل مجموعة من النجوم كان في مقدمتهم خالد زكي وليلى غفران وهدى وإيساف وغادة إبراهيم وإيناس النجار والمطربة سوار ومجد القاسم وسهام جلال ومها عثمان ودنيا عبد العزيز وهبة السيسي ومحمود يس.
  

مفاجأة: شراؤك لهاتف عمرو دياب.. شرط أساسي لدخول أكاديميته



 عمرو يشترط على الموهوبين شراء هاتفه للاشتراك في الأكاديمية

فوجئ عدد كبير من الشباب عند اتصالهم بالرقم الخاص بأكاديمية المواهب التي أسسها المطرب الكبير عمرو دياب، بضرورة إدخال رقم "السيريال" الخاص بهاتف "نوكيا 5800" الصادر باسم عمرو دياب، مما يعني ان دخول المواهب الغنائية للاكاديمية مرهون بشراء هذا الهاتف، وهو ما اعتبره البعض منافياً لآداب المهنة.

واتهم البعض عمرو دياب بأنه يسعى من خلال الاكاديمية للربح التجاري فقط، وليس لاكتشاف المواهب الفنية كما يردد دائماً، وتساءلوا عن رأي عمرو لو كان الموسيقار هاني شنودة قد طلب منه مبلغاً مالياً حتى يكتشفه ويقرّر إذا كان يصلح للغناء أم لا؟؟!.

وعلى الجانب الآخر، اكدت بعض المصادر المتواجده في فريق عمل الاكاديمية ان عمرو قرر ان يكون شراء الهاتف شرطاً اساسياً لدخول الموسم الاول، على ان يتم الدخول مجانا في الموسم الثاني.

جدير بالذكر ان عمرو قام بافتتاح الاكاديمية يوم الثلاثاء قبل الماضي الموافق 14 سبتمبر، مؤكدا ان الاكاديمية سوف تفتح أبوابها للموهوبين من أبناء الوطن العربي بأكمله، في مجالات التأليف والتلحين والتوزيع الموسيقي.
  

عمرو يوسف: لا توجد امرأة أخرى وراء انفصالي عن مي





واصل الفنان عمرو يوسف نفي الشائعات التي ترددت في الفترة الأخيرة، داخل الوسط الفني وخارجه، عن أن انفصاله عن خطيبته السابقة الفنانة مي نور الشريف، كان وراءه فنانة شابة، نجحت في أن تخطف قلبه، وتجعله يستغني بها عن الجميع.
وأكد يوسف إنه يكن كل الاحترام للفنان مي، وأن القسمة والنصيب كانا وراء الانفصال، وعلى الرغم من هذا فإن علاقته بها ما تزال جيدة للغاية، حيث تربطهما صداقة قوية، لا يمكن أن تتأثر أبدًا.
وقال عمرو إنه يقدر الفنان نور الشريف بشدة، وأن عدم عرض الجزء الجديد من مسلسل الدالي في موسم العرض الرمضاني 2010، لا يقلل من نجوميته، بل ربما يكون هذا في صالح العمل لأنه هكذا سوف يعرض بعيدا عن التكدس الدرامي الذي يشهده شهر رمضان في العادة مما سيجعله يحظى بنسب مشاهدة أعلى

فيلم "AUC" فى المونتاج





يجرى حاليا المخرج أكرم فريد عمليات مونتاج فيلمه السينمائى الجديد "AUC" بطولة كريم قاسم وعمرو عابد ومحمد سلام ولطفى لبيب وأحمد حلاوة وسامى مغاورى وفريد النقراشى ومنة عرفة وملك قورة، وتأليف عمر جمال وموسيقى تصويرية لعمرو إسماعيل ومونتاج مها رشدى وإنتاج شركة نيوسينشرى.

واستغرق المخرج فى تصوير الفيلم حوالى 4 أسابيع، ويناقش بعض مشاكل التعليم ويلقى الضوء على المرحلة الثانوية ومدى معاناة طلابها وأزماتهم التى يواجهونها، خصوصا أن أسلوب ومناهج وطبيعة التعليم لا تتناسب مع طبيعة العصر

جودي فوستر تدافع عن جيبسون المتهم بتهديد صديقته بالقتل




دافعت الممثلة الأمريكية الشهيرة جودي فوستر عن صديقها نجم هوليوود الشهير ميل جيبسون، في وجه الاتهامات الموجهة إليه بتهديده لصديقته الروسية السابقة أوكسانا جريجوريفا بالقتل، وسبب لها أذى بدنيا ونفسيا.
وذكرت فوستر، في مقابلة مع مجلة "مور" الأمريكية، أنها عندما تعرفت على جيبسون خلال تصوير فيلم "مافريك" منتصف تسعينات القرن الماضي، قالت لنفسها على الفور: "سأحب هذا الرجل طوال حياتي".
وأكدت فوستر أن جيبسون سيظل دائما صديقها الوفي، وقالت -في إشارة إلى الصعوبات التي يواجهها حاليا على خلفية خلافه مع صديقته السابقة-: "أتمنى أن أستطيع مساعدته في تلك الأوقات الصعبة"، بحسب وكالة الأنباء الألمانية (د ب أ).
يذكر أن جريجوريفا -40 عاما- تتهم جيبسون -54 عاما- بأنه أساء معاملتها، واعتدى عليها بالضرب خلال مشاجرة عندما كانت تحمل بين يديها رضيعتهما لوسيا.
كما تقدمت جريجوريفا للسلطات بتسجيل صوتي يزعم أنه مسجل عليها شجار بين جيبسون وبينها، ومن المفترض أن يكون مسجل على هذا الشريط حوار بين الطرفين تشكو فيه جريجوريفا من اعتداء جيبسون عليها بالضرب.
وانفصل جيبسون عن جريجوريفا قبل نحو خمسة أشهر، ويدور بينهما خلاف منذ ذلك الحين حول ابنتهما لوسيا.
يشار إلى أن جيبسون لديه 7 أبناء آخرين من زيجة سابقة استمرت 28 عاما.

الكشف عن السبب الحقيقي لغرق تايتانيك بعد 100 عام على الكارثة



بعد مرور نحو 100 عام تقريبا على غرق السفينة العملاقة "تايتانيك"، ظهر السبب الحقيقي لأفدح كارثة بحرية في القرن العشرين، التي جاءت مخالفة لما يعرفه الجميع، ولما صوره الفيلم العالمي تايتنك، الذي حقق أرباحا وصلت 1.8 مليار دولار.
وأضحت لويز باتن حفيدة الضابط الوحيد الذي نجا من بين طاقم قيادة السفنية التي غرقت وعلى متنها 1500 راكب عام 1912 أسباب غرق السفينة في شهادة نشرتها صحيفتا تلجراف والجارديان البريطانيتين.
وقالت في شهادتها: إن سبب غرق السفينة كان سرا عائليا؛ حيث خشي جدها أن يكشفه؛ لأنه يشعر أنه من واجبه حماية أرباب العمل الذي كانوا يخشون من إفلاس الشركة بعد الكارثة. والمعلومات المعروفة وفق التحقيقات عن غرق تايتانيك، هي أن السفينة سارت في مسار خاطئ، ما أدى إلى اصطدامها بجبل جليدي عملاق، ولكن لويز تقول "إن عجلة القيادة تم تحريكها في الاتجاه الخاطئ كما هو معروف، ولكن الأمر احتاج لدقيقتين فقط لتصحيح المسار، وعلم قائد السفينة بالفعل بوجود الجبل الجليدي العملاق قبل الاصطدام بفترة كافية، وكان من الممكن أن يتحاشاه، ولكنه قرر قيادته السفينة بسرعة كبيرة، واستمر بالضغط على المحركات، ولكن سرعة السفينة لم تمكنه من الابتعاد عن الجبل الجليدي، ما أدى لجعل الاصطدام كبيرا وفادحا وأسفر عن هذه الخسارة الكبيرة.
وأضافت إنه "بعد الاصطدام اجتمع الطاقم الضباط الأربعة في مكتب القبطان إدوارد سميث، الذي طلب منهم الاستمرار في الإبحار، وربما كان قراره خوفا من تأثير ذلك على سمعة الشركة". وتابعت "وصف جدي قرار الاستمرار في الإبحار ومحاولة المضي بالسفينة قدما بأنه عمل إجرامي، وقال إن الضغط على المحركات أدى لتحطيم الحواجز ودخول كميات كبيرة من المياه إلى السفينة، وبالتالي غرق غالبية الركاب وضاعت فرصة كبيرة للنجاة؛ حيث إن أقرب سفينة لمكان الحادث كان أمامها 4 ساعات للوصول، وإن إبقاء السفينة دون تحرك كان سيجعلها طافية على الماء لحين وصول الإغاثة.
وفي التحقيقات الرسمية التي أجريت معه بعد الحادثة، تم سؤاله الجد باتن مرتين من قبل مجلس الشيوخ الأمريكي والمسؤولين في بريطانيا عن أسباب غرق السفينة، وهل تحدث بعد الاصطدام إلى قائد السفينة أو الضابط الأول ويليام ميردوخ الذي كان مسؤولًا عن السفينة وقت التصادم، لكنه في المرتين أجاب كاذبًا: لا.
وعن كيفية نجاة جدها قالت "إنه كان الضابط الثاني في السفينة، وكان في موقعه في كابينة القيادة عندما اصطدمت السفينة العملاقة بجبل الجليد، بعدها رفض أمرًا مباشرًا من الضابط الأول بالذهاب في قارب النجاة.
وقد قفز في المحيط مذعورًا عندما غرق المركب وهبط إلى أعماق المحيط، لكنه تم حمله مرة أخرى إلى سطح المحيط بقوة دفع الأمواج وتم إنقاذه عن طريق قارب نجاة".
ورغم أن جدها مات قبل أن تولد، فإن لويز قالت إنها كانت قريبة جدًّا من جدتها التي كشفت لها هذه الأسرار، مشيرة إلى أن والدتها أيضًا لم تكن ترغب في كشف هذه الأسرار حرصا على سمعة جدها؛ لأنه كذب في شهادته"، وقالت لويز إنها كانت تريد أن تذهب إلى قبرها ومعها هذا السر قبل أن تقرر كشفه في كتاب جديد ليروي شهادتها للتاريخ

محمد منير: رفضت الغناء في إسرائيل مقابل 4 ملايين يورو



أعلن المطرب المصري محمد منير أنه رفض تعاقدا مع شركة إنتاج عالمية مقابل مبلغ مالي كبير بعد اشتراط الشركة عليه إحياء حفلات غنائية في إسرائيل.
وقال منير -في تصريح- رفضت التعاقد مع شركة "يونيفرسال" العالمية من أجل إنتاج أحدث ألبوماتي مقابل 4 ملايين يورو؛ لأن الشركة اشترطت قيامي بإحياء عدد من الحفلات، منها بعض الحفلات في إسرائيل.
وأضاف الفنان المصري أنه رفض هذا الاتفاق بشدة؛ لأنه لن يغني في إسرائيل مهما بلغ العرض المادي، إلا إذا حصل الفلسطينيون على حقوقهم المشروعة.
من ناحية أخرى قال منير إنه انتهى من تسجيل 6 أغنيات من ألبومه الجديد، لكنه أكد أنه لم يحدد الموعد النهائي لطرح الألبوم حتى الآن.
وكان محمد منير قد عاد مؤخرا من زيارة إلى ألمانيا استغرقت يومين أجرى فيها بروفات مع فريق "إتش آند إيش"، والمطرب المصري الحاصل على الجنسية الألمانية عادل الطويل، على أغنيته الشهيرة "ليلى يا ليلى" التي سيتم تصويرها على طريقة الفيديو كليب، وذلك بعد ترشيحها للمشاركة في جائزة أفضل أغنية مصورة بالمهرجان الذي يُقام بألمانيا لأصحاب الأصول الألمانية والجنسيات الأخرى.

منير وبلاك تيما مع نجوم العالم في "نغمة من أجل السلام بالسودان"




شارك النجم محمد منير مع الفريق الغنائي "بلاك تيما"، عدد من المطربين والعازفين العالميين، في حملة من أجل السلام بالسودان.

وضم الفيديو الذي نُشر تحت شعار "نغمة من أجل السلام" عدد من النجوم، منهم النجم محمد منير والعازف المصري أحمد هشام، بالإضافة لكل من نيك ماسون عازف الدرامز بفريق "بينك فلويد"، وويل شامبيون من فريق "كولد بلاي"، وريتشارد جاب من فريق "إيلبيو" الإنجليزي، وفريق "سنو باترول" الأيرلندي.

بالإضافة إلى هيوج ماسيلا من جنوب إفريقيا، وفريق "ديفرتسي" الإنجليزي للرقص، بالإضافة لعدد من الموسيقيين من دول الهند وفرنسا وإيطاليا واليابان وإسبانيا.

وطرح الفريق الغنائي الشاب فيديو آخر على صفحتهم الرسمية بموقع Facbook يجمعهم بالنجم محمد منير، يغنون فيه سويا من أجل السلام في السودان.

آسر فخور بترشيح "رسائل البحر" للأوسكار .. ويُدافع عن "أسوار القمر"




بعد ترشيح فيلمه "رسائل البحر" لمهرجان الأوسكار العالمي، صرّح الفنان آسر ياسين عن سعادته وفخره بهذا الترشيح.

قال الفنان الشاب آسر ياسين في تصريح خاص : "أشعر بالسعادة البالغة لاختيار فيلم المخرج داوود عبد السيد (رسائل البحر) ليمثّل مصر في مهرجان أوسكار الفيلم الأجنبي لعام 2010."

وأضاف آسر: "لا أحب أن أبني آمال كبيرة وتوقعات مسبقة لما سيحققه الفيلم في المهرجان إذا شارك به، وذلك حتى لا أصاب بخيبة الأمل إذا جاءت النتيجة عكس ما توقعت، ولكني أتمنى النجاح للفيلم".

يذكر أن فيلم "رسائل البحر" وقع الاختيارعليه بإجماع الأصوات من قبل لجنة "الأوسكار"، ليكون الفيلم الذي يمثل مصر في مهرجان الأوسكار العالمي.

ومن جهة أخرى صرّح الفنان الشاب: "أمّا عن فيلمي الجديد (أسوار القمر) فحتى الآن التصوير متوقف به، ولم يتحدّد حتى الآن موعداً لاستكمال التصوير".

وعما تردد عن وجود مشاهد ساخنة مع الفنانة منى زكي بفيلم "أسوار القمر"، نفى آسر ياسين ما تردد عن ذلك، ووصفه بالشائعات غير الصحيحة.

وأضاف: أندهش كثيرا مما يقال في هذا الشأن، فالفيلم لم يعرض بعد حتى يٌقابل بمثل هذه الاتهامات، وكيف يتحدث البعض عن مشاهد بفيلم لم يتم عرضه!








فيلم "رسايل البحر" يقوم ببطولته إلى جانب الفنان آسر ياسين الفنانة بسمة ومي كساب وحسن حسني ومحمد لطفي ومن تأليف وإخراج داوود عبد السيد، وإنتاج وتوزيع الشركة العربية للسينما.

ومن ناحية أخرى، حرص الفنان آسر ياسين على أن يؤكد أنه لا يملك صفحة شخصية على موقع Facebook، مؤكدا أنه لا علاقة له بالصفحات الموجودة باسمه على الموقع.



عادل إمام: "نازلى" و"الملك فاروق" تزوير للتاريخ




صرح الفنان عادل إمام فى معرض كلامه عن الزعيم جمال عبد الناصر وثورة يوليو خلال لقاء صحفى مع الزميل أيمن الحكيم تناقلته جميع برامج "التوك شو" أمس، الخميس، بأن هناك عددا كبيرا من المسلسلات تزيف التاريخ وتقلب الحقائق وخص بالذكر مسلسلى "نازلى"، و"الملك فاروق".

وأضاف الزعيم: "أن المهللين للملكية يكذبون وأن أحوال البلد قبل الثورة كانت فى الحضيض والشعب "ماكانش عايش".

وطالب الجميع بعدم تصديق الصورة التى تحاول تقديمها لنا هذه الأيام مسلسلات "الملكة نازلى" ومن قبله "الملك فاروق"، واصفا ما يقدم فى هذه النوعية من المسلسلات بأنه تزوير للتاريخ وضحك على عقول الأجيال الجديدة من الشباب على حد قوله.

خالد النبوى يزور السقا فى المستشفى




فى لفتة طيبة، فاجأ الفنان خالد النبوى صديقه الفنان أحمد السقا الذى يرقد داخل مستشفى خاصة حاليا إثر تعرضه لجلطه فى ساقه، بزيارة خاصة مساء أمس، وعلم  أن النبوى وفور علمه بما ألم بـ السقا اتجه مباشرة إلى المستشفى رغم تأخر الوقت الذى قارب على منتصف الليل، وأصر على الاطمئنان عليه لينفى بذلك الشائعات التى ترددت مؤخرا بوجود مشاكل بينهما حدثت أثناء تصوير فيلم "الديلر" أو حتى بعد عرضه.
كان السقا قد أصيب بجلطة فى ساقه أمس، الخميس، نقل على إثرها إلى المستشفى لتلقى العلاج اللازم، وتشكل فريق من الأطباء لمتابعة حالته كما يتلقى والده العلاج أيضا فى نفس المستشفى منذ فترة.

كريم عبد العزيز يشارك في احتفالات أكتوبر




استعد كريم عبد العزيز للمشاركة في احتفالات نصر أكتوبر المقبلة بفقرة تمثيلية مع عدد من الفنانين يتم اختيارهم حاليا، كما يتم حاليا بناء ديكور المسرح الذي سيشهد الاحتفال بقاعة المؤتمرات بمدينه نصر، والذي تشرف عليه القوات المسلحة، كريم عبد العزيز يقوم حاليا بالبروفات استعداداً للحفل، علي الجانب الآخر يستكمل كريم عبد العزيز حاليا تصوير مشاهده الخارجية في فيلم «فاصل ونواصل» علي الطريق الزراعي، ومدينة العياط، ومن المقرر أن ينتقل خلال الأيام المقبلة للتصوير في منطقة الجمالية بالقاهرة، جدير بالذكر أن كريم عبد العزيز قد انتهي من تصوير أربعة أسابيع كاملة ليتبقي له أربعة أسابيع أخري وينتهي من تصوير الفيلم الذي يشارك في بطولته كل من أحمد راتب، ودينا فؤاد، ومحمد لطفي، ومن تأليف أحمد فهمي، تدور أحداث الفيلم حول سائق تاكسي يدعي «عرابي» تتوفي زوجته، ثم تقع خلافات بينه وبين عائلتها، آخر أعمال كريم عبد العزيز فيلم «ولاد العم» بطولة شريف منير، ومني زكي، ومن تأليف عمرو سمير عاطف، وإخراج شريف عرفة.

هيفاء وهبي تحيي حفلاً بالإسكندرية مع هيثم شاكر




تحيي هيفاء وهبي غدا ـ السبت ـ حفلا بحديقة الإسكندرية، ومن المقرر أن يشاركتها الحفل هيثم شاكر، الحفل يبدأ في التاسعة مساء وينتهي بعد منتصف الليل، ومن جهتها عادت هيفاء وهبي مؤخرا من الولايات المتحدة الأمريكية بعد أن قضت هناك شهرا كاملا، وتتواجد حاليا بالقاهرة للقيام بعدد من جلسات العمل مع عدد من الشعراء، والملحنين لاختيار أغاني ألبومها المقبل، كما أنها حضرت مؤخرا حفل افتتاح أحد محلات المجوهرات الشهيرة بباريس، وكذلك حفل زفاف شقيق زوجها الذي أقيم منذ أيام قليلة، وحضره مجموعة كبيرة من الفنانين، يعرض لهيفاء وهبي حاليا كليب يحمل عنوان «ياما ليالي»، وقام بتوزيعها الفرنسي ديفيد فانديتا في أول تعاون بينهما، كما قامت هيفاء بإحياء حفل بأحد فنادق العاصمة اللبنانية بيروت، وشاركها في إحياء الحفل فضل شاكر، آخر ألبومات هيفاء وهبي ألبوم «بيبي هيفاء» وكان من إنتاج شركة روتانا، هيفاء وهبي تنتظر منتصف الشهر المقبل قرار المحكمة في لبنان بشأن النزاع بينها وبين رولا سعد حول أغنية «إيه ده ده».

عمرو واكد بطل فيلم بريطاني لمؤلف «مليونير العشوائيات» ومخرج «شوكولا»




انتهي عمرو واكد من تصوير معظم مشاهده في الفيلم البريطاني «صيد السلامون في اليمن» من تأليف سيمون بايوفوي مخرج فيلم مليونير العشوائيات «slumdog millionaire» الفائز بثماني جوائز أوسكار عام 2009 منها جائزة أفضل فيلم وأفضل مخرج وأفضل سيناريو وأفضل موسيقي تصويرية كما حصل الفيلم علي جائزة اختيار الجمهور في مهرجان تورنتو عام 2008.

«صيد السلامون في اليمن» بطولة أوين ماكريجور بطل فيلم«Moulin rouge» وكريستين سكوت توماس وايميلي بلوند ومن المقرر أن يتصدر اسم أوين ماكريجور أفيشات الفيلم علي أن يتم كتابة اسم عمرو واكد بعده مباشرة ويليهما اسم ايميلي بلوند في الترتيب ثم اسم كريستين سكوت توماس. الفيلم من إخراج لاس هالستروم مخرج فيلم «شيكولا» الذي تم ترشيحه لخمس جوائز أوسكار، ومن المقرر تصوير الفيلم بين أسكتلندا ولندن والمغرب واليمن وقد انتهت أسرة الفيلم من تصوير معظم مشاهده في أسكتلندا ولندن وباريس ومن المقرر أن تسافر اليوم إلي المغرب لتصوير عدد من المشاهد هناك. عمرو واكد يجسد في الفيلم دور شيخ يمني يعشق صيد السلامون بينما يقوم أوين ماكريجور بدور خبير في الصيد وتجسد ايميلي بلوند دور مديرة أعمال الشيخ.

وبمجرد انتهائه من تصوير الفيلم سيشارك عمرو واكد في بطولة فيلم أمريكي بعنوان «contagion» أو «العدوي» من إخراج ستيفن سودربرج في ثاني تعاون لعمرو واكد معه بعد فيلم «سيريانا» الذي شارك عمرو واكد في بطولته. وتدور احداث الفيلم الجديد حول فيروس نادر ينتشر بين البشر ويتسبب في القضاء عليهم ويجسد عمرو واكد دور شاب تصاب حبيبته بالمرض وتموت ضمن أحداث الفيلم، ومن المقرر أن يسافر عمرو واكد إلي شيكاغو بعد منتصف أكتوبر المقبل لبدء تصوير الفيلم.

وعلي الجانب الآخر تبدأ المحطات الإسرائيلية اليوم عرض مسلسل «منزل صدام» الذي شارك عمرو واكد في بطولته في دور زوج شقيقة صدام دون علمه بمشاركة الممثل الإسرائيلي «نجال ناؤور» ضمن فريق العمل وذلك بحسب تصريحات عمرو واكد بعد أن أمر الدكتور أشرف زكي نقيب الممثلين بالتحقيق معه بعد الواقعة

الجزائر تنافس مصر على جائزة "أوسكار" أفضل فيلم أجنبي



أعلنت الوكالة الجزائرية للإشعاع الثقافي أن فيلمَ "خارجون عن القانون" لرشيد بوشارب، قد رشح رسميا لتمثيل الجزائر في جائزة أوسكار 2011م في فئة أفضل فيلم أجنبي.
ومن أبرز الأفلام التي تنافس على الجائزة نفسها المصري "رسائل البحر" للمخرج داود عبد السيد؛ الذي رشحته لجنة تابعة لوزارة الثقافة المصرية للمنافسة على الجائزة.
وقالت الوكالة الجزائرية، عبر موقعها الإلكتروني: إن فيلم "خارجون عن القانون" اجتاز مرحلة الاختيار الأولي، وفي انتظار استكمال ما بقي من إجراءات وتفاصيل، بحسب صحيفة "الشروق" الجزائرية 24 سبتمبر/أيلول.
وستعلن رسميا أكاديمية الفنون والعلوم عن ترشيحات الأوسكار يوم 25 يناير/كانون الثاني المقبل، وتعلن عن الفائزين يوم الثلاثاء 22 فبراير/شباط أي قبل يومين من حفل توزيع الجوائز.
ويدخل فيلم "الخارجون عن القانون" ضمن ما يُسمى بسينما الحرب، وهو إنتاج مشترك "جزائري-فرنسي"، ممثلوه الأساسيون مغاربة، بالإضافة إلى المخرج الجزائري؛ حيث يشارك فيه جمال دبوز، ورشدي زام، وسامي بوعجيلة.
يتطرق الفيلم الذي يُعتبر استمرارا لفيلم "أنديجان" إلى فترة من تاريخ الجزائر المستعمرة، ويتعرض بالأخص لأحداث 8 مايو/أيار عام 1945م، والحركة الوطنية، وميلاد جبهة التحرير الوطني.
أما فيلم "رسائل البحر" فتدور أحداثه حول يحيى، وهو طبيب شاب يعاني اضطرابات في النطق تعرضه لسخرية أصدقائه في العمل، فيترك مهنته ويقرر الذهاب إلى مدينة الإسكندرية الساحلية دون هدف محدد، وخلال ذلك يلتقي بنماذج بشرية لكل منها قصة مختلفة.
يذكر أن هناك أربعة أفلام فقط كانت تتنافس بقوة لاختيار أحدها لتمثيل مصر في الأوسكار وهي "ولاد العم" لكريم عبد العزيز إخراج شريف عرفة، و"بنتين من مصر" لزينة إخراج محمد أمين، و"رسائل بحر" لبسمة وآسر ياسين ومي كساب ومحمد لطفي وصلاح عبد الله وتأليف وإخراج داود عبد السيد، و"بالألوان الطبيعية" لكريم قاسم إخراج أسامة فوزي.

"عائلة ميكي" يكشف عورات الأسرة المصرية موديل 2010



كان العنوان السابق لفيلم عائلة ميكي قبل عرضه هو "الأسرة المثالية"، وهو مباشر جدا وغير تجاري، رغم أنه يبلور المفارقة التي يعتمد عليها الفيلم في بنائه الدرامي، وهي أن هذه الأسرة المرشحة لجائزة الأسرة المثالية ليست مثالية على الإطلاق، بل هي صورة مصغرة لمجتمع يواجه مشكلات عديدة.
لكن تغيير اسم الفيلم إلى "عائلة ميكي"، وميكي هو آخر عنقود الأسرة؛ أعطى العنوان بُعدا ساخرا وعُمقا عبثيا نابعا من طرافة اسم ميكي وارتباطه بالمواقف الكرتونية الأقرب للخيال، لكنها في الحقيقة تحدث في واقعنا المعاصر.
ربما تأتي أهمية الفيلم من أن النماذج الخمسة للأولاد التي قدمها من خلال هذه العائلة "المثالية" لا تكاد تخلو منها أسرة مصرية؛ إما مجتمعة أو متفرقة.
فالابن الأكبر ضابط شرطة يكره عمله، ويتمنى لو دفع 100 ألف جنيه واستقال، ويتجلى كرهه لوظيفته من خلال مواقف ساخرة، مثل فقدانه سلاحه في الحجز، أو هرب أحد المتهمين منه نتيجة طيبة قلبه.
وعلى مستوى العائلة؛ فهو يستغل خلو الشقة إلا من جدته العمياء ليحضر صديقته كي يمارسا الجنس قليلا، أما الأصغر منه والملقب بالمعجزة فهو رغم تفوقه الدراسي والتحاقه بكلية الهندسة إلا أنه يرسب عامين متتاليين، ويكذب على الأسرة، مدعيا أنه صار في السنة الرابعة، ويقضي وقته في لعب "البلاي ستيشن" أو على القهوة. والشاب الأصغر منهما في الثانوي العام وهو مهووس بالكرة ولديه ميول عدوانية تدفعه إلى مصادقة شاب بلطجي لحمايته من الخناقات التي تسببها مباريات الكرة المدرسية.
أما أختهم الوحيدة، والتي تمثل شريحة هامة جدا من فتيات الأجيال الحالية في عمر السادسة عشرة؛ حيث تشعر أنها مهملة من الأسرة وصديقها الوحيد هو الكمبيوتر الذي تجلس عليه بالساعات لتتعرف على شباب، وتحضرهم إلى البيت لاقتناص لحظات من الحنان المفتقد، أو إسكات فورة المشاعر خلال مرحلة المراهقة، إضافة إلى كونها نموذجا للتمرد في هذه المرحلة العمرية، فإحساسها بالنقص شكليا وجسمانيا يدفعها دائما إلى الكذب على أصدقائها أو إحداث الوقيعة بينهم.
وأخيرا ميكي؛ وهو طفل صغير "معفرت" لا يكف عن المزاح وعمل المقالب وقذف البيض من النافذة على المارة والسيارات.

"بيت العيلة"
 
أحداث الفيلم تدور في يوم كامل في حياة هذه الأسرة، وهو اليوم الذي يسبق تقييم مستواها لحصولها على الجائزة؛ حيث نتعرف من خلاله على تفاصيل حياة الأسرة، بداية من رب العائلة لواء الجيش الغائب دائما عن المنزل، والذي ليس له حضور سوى من خلال شعارات أو جمل خطابية مثل: (بابا بيحبكم) أو (التربية مسؤولية ماما).
بل نجد أن أقصى اهتمام للأب هو اهتمامه بالتأكد من أن القط الذي تربيه العائلة خالٍ من الأمراض، وهي سخرية درامية موفقة من السيناريو، حيث إن الأولاد يعانون من مشاكل أكبر وأخطر بكثير من مجرد نظافة قط يعيش معهم.
أما الأم التي قدمت دورها الفنانة لبلبة باقتدار وتمكن واستيعاب شديد لكل الانفعالات الدرامية الظاهرة والباطنة، فهي مديرة شؤون قانونية بإحدى المصالح الحكومية، وهي التي تحمل عذاب ومعاناة اكتشاف مشاكل الأولاد وخطورتها، ثم تقف في النهاية عاجزة عن حلها لأن المشكلة ليست في الأسرة نفسها، ولكن المشكلة في المجتمع بأكمله.

شخصيات منحلة
 
قراءة هذا الفيلم تستلزم الوقوف على طبيعة الشخصيات المحيطة بالأسرة، فصديقة الضابط التي تأتي لممارسة الجنس رغم أن مظهرها يوحي بأنها ليست عاهرة وإنما هي جزء من منظومة الانحلال الأخلاقي في المجتمع.
أما الشاب الذي يأتي لشقة العيلة لكي "يحضن" ابنتهم بناء على طلبها لتشعر بالحنان معه، وهو نموذج معروف وموجود بكثرة في غرف الشات والفيس بوك؛ حيث يملك من الجرأة والتهور ما يدفعه للذهاب إلى شقة فتاة لا يعرفها ربما يواجه هناك مشاكل كبيرة مثل التي واجهها ماندو صديق الأخت الصغرى.
هناك أيضا نماذج أصدقاء معجزة الذين يمارسون معه حالة العبث بالمستقبل والمداراة على رسوبه المستمر، وهناك نموذج البلطجي الشاب الذي يُهدي أحد الأبناء مطواة ليدافع بها عن نفسه.
وأخيرا المُحكم الرئيسي في مسابقة الأسرة المثالية، والذي يطلب من الأسرة في النهاية أن تدفع رشوة لكي تحصل على الجائزة فقد أصبحت المثالية تُشترى ولا تُكتسب، وهي ذروة درامية مهمة للفيلم تضع خطوطا كثيرة أسفل الأفكار والمواقف التي طرحها خلال أحداثه.

خباثة الموهبة
 
يعتبر أكرم فريد أحد أشهر مخرجي أفلام المقاولات خلال السنوات الأخيرة، وهو الذي قدم تجارب مثل "حاحا وتفاحة" و"أيظن"، ولكنه في "عائلة ميكي" يثبت أن كل موهبة حقيقية تتمتع بقدر من الخبث الإيجابي، وهو تمكنها من مراكمة خبرات جيدة حتى من التجارب السيئة أو السلبية.
وميكي هو أول فرصة حقيقية تمنح لهذا المخرج الموهوب تقديم شكل بصري جيد وإخراج كوميدي ذي رؤية وإيقاع وفهم كامل لطبيعة الموضوع، فرغم أن 60% من مشاهد الفيلم تدور في شقة العيلة؛ إلا أن استخدامه الكاميرا المحمولة التي تتابع الشخصيات في حركتها جعلنا نشعر باتساع رقعة الشقة، وجنبنا الملل البصري الذي ينتج عن الأماكن المغلقة.
كما أنه وازن بشكل جيد بين المشاهد الخارجية التي تقوم بتهوية الفيلم بصريا وبين مجموعات المشاهد الداخلية، كما لعب الديكور عاملا جيدا في تقديم هذه الأسرة، سواء على المستوى الاجتماعي أو المادي؛ حيث من البداية تعرفنا على أن الشقة في عمائر مصر الجديدة القديمة، وتجولنا مع الشخصيات في الغرف، وتعرفنا على الديكور الكلاسيكي والصور القديمة التي تشير إلى أن سكان الشقة من أصول محترمة، وبالتالي ينتمون اجتماعيا وماديا لبقايا الطبقة المتوسطة، وهي أهم طبقة يمكن من خلالها تشريح مجتمع طبقي مثل المجتمع المصري.
غير أن ما يعيب الفيلم حقيقية هو خروج الكثير من ألفاظ اللغة الشبابية المستخدمة عن حدود اللياقة -ولن نقول الأدب- وهي سقطة تمثل جهلا بالفرق ما بين الواقعية اللغوية وبين اللياقة الفنية التي لا تخدش أذن أو ذهن شرائح كثيرة من الجمهور. مثل كثرة استخدام لفظ "وساخة" بشكل مفرط، بالإضافة إلى لفظ "فشخ" وهو لفظ قبيح في العامية المصرية -رغم وجوده بشكل عادي في العامية الشامية مثلا- ولكن دلالته سيئة في لغة الشارع المصري.
لقد كان الأنضج والأكثر لياقة أن يحكّم صناع الفيلم حساسيتهم الفنية في استخدام مثل هذه الألفاظ تبعا لشرائح الجمهور الذي يتوجهون إليه.

شيرين: وزني الزائد بريء من غيابي عن الحفلات الغنائية



كذبت الفنانة المصرية شيرين عبد الوهاب صحة ما تردد مؤخرا بأنها اعتذرت عن عدم إحياء حفلات غنائية بدبي بسبب وزنها الزائد، وأرجعت غيابها الفني خلال الفترة الماضية إلى عدم تلقيها أي عروض للغناء.
وقالت الفنانة المصرية: إن الجميع يعلم أنني ما لبثت أن قمت من عملية الولادة التي أجريتها مؤخرا، وإنجابي لابنتي الثانية "هنا"، وهو ما يعني أن وزني كان زائدا، وهذا شيء طبيعي لأي امرأة تلد، خاصة وأن الولادة كانت غير طبيعية بل قيصرية.
متعتذرش
وقالت شيرين، في تصريح خاص: إن ظهورها مؤخرا بإحدى حفلات الزفاف ليس تحديا منها لهذه الأقاويل التي لا تشغلها، مشيرة إلى أن موعد الانتهاء من تصوير كليب "متعتذرش" لم يتحدد بعد.
وأضافت أن ظهورها في حفل الزفاف جاء تلبيه لدعوة تلقتها من سيدة الأعمال المغربية فاطمة الفاسي، بالإضافة إلى أن العريس ينتمي إلى عائلة أبوهشيمة، وهي عائلة مقربة لها ولزوجها الموزع الموسيقي محمد مصطفى.
وحول توقيت تصوير كليبها "متعتذرش"؛ الذي تقوم بالتحضير له مع المخرجة ليلى كنعان، أكدت شيرين أن الموعد لم يتحدد بعد، كما أن المخرجة ليلى كنعان حتى الآن مرشحه فقط، وإن كان هناك عديد من الأسماء المرشحة للتعاون معها أيضا، ولكن الترشيح الأقوى صوب كنعان.
وانتهت شيرين مؤخرا من تسجيل أغنية "أعصابه في ثلاجة"؛ التي كتب كلماتها أمير طعيمة، ولحنها أحمد صلاح، وتوزيع طارق مدكور.
كما انتهت كذلك من تسجيل عدة أغنيات أخرى منها أغنية "بتحكى في إيه" كلمات أحمد محروس، وألحان محمد يحيى، ومن توزيع طارق مدكور أيضا، وأغنية "أنا معرفوش" كلمات أيمن بهجت قمر، وألحان أحمد سعد؛ الذي تعاونت معه كذلك في أغنيتها "مين ظالم".

نصر محروس يعود من لندن بعد استقرار حالته الصحية



عاد المنتج نصر محروس من لندن بعد أن اطمئن على حالته الصحية وسيواصل عمله الفني بوضع اللمسات النهائية على ألبوم بهاء سلطان الجديد.

رحلة نصر محروس إلى لندن لم تستغرق سوى أيام قليلة، قام بها من أجل الاطمئنان على صحته بعمل فحوصات طبية بعد فترة النقاهة التي مر بها عقب العملية الجراحية التي أجراها منذ عدة أشهر.

ومن المقرر أن يبدأ خلال هذا الأسبوع في وضع اللمسات النهائية لألبوم بهاء سلطان الجديد، والذي سيصدر خلال الفترة القادمة.

يذكر أن المنتج نصر محروس مالك شركة "فري ميوزيك" للإنتاج الفني كان قد أجرى عملية جراحية لاستئصال جزء من القولون، بعد شعوره بآلام شديدة استدعت الجراحة.

وكانت قد ذكرت أميرة محروس مديرة مكتبه أن نصر المعروف في الوسط الفني بـ"صانع النجوم" استأصل جزء من القولون، ويخضع حاليا لرعاية الأطباء التي تستمر لقرابة الشهرين، كما منع عنه الأطباء جميع الزيارات تماما طول فترة الملاحظة.
وأشارت مديرة مكتب نصر وقتها إلى أن الأطباء كانوا متخوفين من إصابة نصر بورم، لذلك تعجلوا إجراء الجراحة، ويخضع حاليا للمتابعة الصحية، على أن يتم إجراء عدة عمليات جراحية أخرى له خلال الفترة المقبلة.

مامي يقتنص إفراجا جزئيا .. وينتظر موافقة نهائية على طلب العفو



فيما يُعتبر قراراً جيداً مقارنة بوضعه السيء داخل السجن، حصل نجم موسيقى الراي الجزائري الشاب مامي على حكم من محكمة فرنسية يسمح له بقضاء يومه خارج السجن والعودة إليه مساءا.

وقرر قاضي محكمة "ميلون" الفرنسية تأجيل النطق بالحكم في طلب العفو الذي قدمه مامي، ودعمه بموافقه من الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي، وذلك حتى جلسة الثاني عشر من أكتوبر.

وذكرت صحيفة "الشروق" الجزائرية أنه في حالة عدم حصول مامي على حكما لصالحه في جلسة 12 أكتوبر، فإنه سيستفيد آليا من الإفراج المشروط بدءا من 24 فبراير 2011.

وساهم تقرير مدير سجن "مولان" في حصول المطرب الجزائري الأبرز على الإفراج المشروط، إذ جاء في التقرير أن مامي لم يُحدث أي مشكلات مع زملائه من السجناء طوال فترة إقامته بالسجن.

من جانبها، رفضت المدعية العامة الفرنسية قرار المحكمة، حيث أن القانون الفرنسي لا يمنح حق ممارسة الأبوة لأبنائه غير المقيمين بفرنسا، وهو ما ينطبق على مامي الذي يتواجد ابنه وأمه بالجزائر.

وتعود وقائع القضية لعام 2005، حين أكدت صحفية فرنسية تدعى كامبل، كانت صديقة للشاب مامي، أن مامي اقتادها لفيلا بالجزائر بعدما أبلغته بحملها، وقام بتخديرها، ثم قام رجل وامرأتان بمحاولة إجهاضها، وهي المحاولة التي فشلت، حيث أنجبت الصحفية الفرنسية فتاه تبلغ من العمر حاليا ثلاثة أعوام.

وحكمت محكمة فرنسية قبل عام بسجن الشاب مامي لمدة خمس سنوات مع النفاذ، بعد إدانته في محاولة إجهاض صديقته الفرنسية بالقوة.
واستمر مامي لعامين هاربا بالجزائر بعد الواقعة، قبل أن يتم القبض عليه ووضعه في سجن "لاسانتيه" في العاصمة الفرنسية باريس.

وتعتبر العقوبة التي نالها محمد خليفاتي وشهرته "مامي" مخففة إلى حد كبير، وتمثل نصف العقوبة القصوى التي كان ممكن أن يحكم بها القاضي، وهي عشر سنوات، كما إنه لم يأخذ الحكم الذي طالبت به المدعية وهو سبع سنوات.

وفي مارس 2009، تقرر نقل مامي، من سجن "لاسانتيه" إلى سجن "مولان" بقرار من السلطات الفرنسية، بعد أن رفع أمير الراي الجزائري دعوة قضائية ضد إحدى المجلات التي صورته نائماً في زنزانته، ووصفته في تعليقها على الصورة بالمجرم القابع في السجن وسط اللصوص وقُطاع الطرق.

أحمد حلمي يدخل سباق عيد الأضحى بـ ''سبع البرمبه''




اتفق الفنان احمد حلمي مع المخرج خالد مرعي على تكثيف العمل في الفيلم الجديد (سبع البرمبه) لرغبة حلمي في الدخول به سباق عيد الأضحى القادم وليس في الانتظار لموسم الصيف كما اعتاد في أعماله الأخيرة.
واتخذ حلمي قراره بعرض الفيلم في هذا التوقيت كما تردد خلف كواليس العمل لرغبته في أن يظل الفيلم بدور العرض شهورا طويلة ومن ثم يحصل على فرصته الكاملة في العرض ـ حتى بداية الصيف على اقل تقدير ـ فضلاً عن قصر مدة موسم صيف 2011 للحلول شهر رمضان المبارك في نهاية شهر يوليو وهو ما سيؤثر بالطبع على كل الأفلام التي سيتم عرضها وهو نفس السبب الذي يدفع الكثير من النجوم حاليا للتفكير بجدية في عدم النزول فيه.
''سبع البرمبه'' تأليف خالد دياب ويشارك في بطولته زينة في أول تعاون فني مع حلمي بالإضافة إلى إيمي سمير غانم وشيري عادل.. وتم تصوير مجموعة من مشاهده داخل ستوديو مصر، وانتقل حلمي بعد ذلك لتصوير مجموعه من المشاهد الخارجية بشوارع وميادين مختلفة.
وتدور أحداث الفيلم حول شاب (ِأحمد حلمي) يقع في غرام فتاتين في توقيت واحد هما زينة وشيري عادل مما يضعه في حيرة شديدة فيتوجه لطبيبة نفسية إيمي سمير غانم لاستشارتها؛ فيفاجأ بها تعانى من نفس الأزمة حيث تقع في غرام شابين أيضا في توقيت واحد وتتوالى الأحداث .

خالد سليم يحضر لألبومه الجديد





يعقد الفنان خالد سليم حالياً جلسات عمل مكثفة مع مجموعة من المحلنين والموزعين والشعراء لسماع مجموعة من الأغنيات لضمها إلى ألبومه الجديد.

وأكد محمد سمير مدير أعمال خالد سليم بأن الألبوم الذى يقوم خالد بالتحضير له سيكون كاملاً وليس مينى ألبوم كما أشيع، لافتا إلى أن خالد خرج من حادث التصادم الأخير بصحة جيدة، وبدأ يستعيد نشاطه الفنى ويحضر الآن لمجموعة من الحفلات الموسيقية التى يحيها فى الفترة المقبلة.

كانت العناية الإلهية أنقذت خالد سليم من الموت بعد تهشم سيارته بالكامل فى حادث تصادم على طريق العين السخنة، لدى عودته إلى القاهرة عقب إحيائه حفلاً هناك.

عمر خيرت يضع موسيقى "زهايمر"



يضع الموسيقار عمر خيرت الموسيقى التصويرية للفيلم السينمائى الجديد "زهايمر" بطولة عادل إمام، وصرح مؤلف الفيلم نادر صلاح الدين بأنه من المقرر عرض العمل فى موسم عيد الأضحى المقبل.

الفيلم إخراج عمرو عرفة، ويشارك فى بطولته أحمد رزق وفتحى عبد الوهاب اللذان يجسدان شخصية ابنى عادل إمام، ونيلى كريم التى تجسد شخصية الممرضة التى ترعاه خلال فترة مرضه، ورانيا يوسف التى تجسد شخصية زوجة أحمد رزق.

تدور أحداث الفيلم فى إطار كوميدى تشويقى حول أب ثرى يدعى محمود شعيب، مصاب بمرض الزهايمر، ولديه كثير من الأملاك والعقارات، وابنان يطمعان فى ثروته، ويتفقان على إقامة دعوى قضائية ضده للحجر على ممتلكاته لكونه مصاباً بالزهايمر، لكن تحدث مفاجأة تقلب أحداث الفيلم رأسا على عقب.

فرض عادل حصاراً على تصوير الفيلم لمنع دخول أى شخص، خصوصا الصحفيين، حتى لا تتسرب أية معلومات خاصة بالعمل.

كواليس استقبال سمية الخشاب بمهرجان سلا المغربى



استجابت الفنانة سمية الخشاب إلى الدعوة بالمشاركة كعضو لجنة تحكيم فى الدورة الرابعة لمهرجان فيلم المرأة بمدينة "سلا" المغربية، ضمن سبع شخصيات فنية من سبع دول، حيث يقام المهرجان بالتعاون مع المركز السينمائى المغربى، وتحت رعاية الملك محمد السادس ملك المغرب.

كان فى استقبال سمية ووالدتها سيارة ليموزين فاخر بالمطار ونقلتهما إلى فندق جولدن تيوب، حيث استقبلها مدير الفندق ومنظمى المهرجان ببوكيه ورود، قبل أن تلتقى بالفنانة سوسن بدر ضيف شرف الدورة فى صالة الاستقبال الرئيسية بالفندق.

بعد الراحة ساعات قليلة بدأت سمية الاستعداد لحضور حفل الافتتاح وتألقت بفستان ساتان أسود مرصع بالماس، وكان فى استقبالها ووالدتها منظمو المهرجان لإرشادهما إلى المسرح بسهولة.

تم استقبال سمية عضو لجنة التحكيم بترحاب وواجهت تصفيقا حارا بمجرد صعودها إلى المسرح لتحية جمهور المهرجان والمشاركين فيه من مختلف أنحاء العالم والوطن العربى.

يذكر أن الدورة الرابعة لمهرجان أفلام المرأة اختارت 3 نجمات عربيات للمشاركة فى أعمال لجنة تحكيم المسابقة الرسمية، وهن: المصرية سمية الخشاب، والمغربية سناء موزيان، والسورية جومانة مراد، وتمنح اللجنة جوائز المهرجان التى تحمل اسم الشهيدة الذهبية إحدى العلامات التراثية بمدينة سلا المغربية، إضافة إلى جوائز مالية يبلغ مجموعها 130 ألف درهم.

تصل قيمة الجائزة الكبرى لـ"سلا" 50 ألف درهم وهى جائزة لجنة التحكيم الخاصة، و30 ألف درهم جائزة السيناريو، و20 ألف درهم جائزة أحسن ممثلة، و15 ألف درهم ومثلها لأحسن ممثل، ويشرف على تنظيم المهرجان جمعية أبى رقراق بتعاون ودعم من عدة مؤسسات حكومية وخاصة، كما يشرف على إدارته الفنية عبد اللطيف العصادى، مساعد المدير العام للمركز السينمائى المغربى والمسئول عن الخزانة السينمائية المغربية بالرباط.

اختارت إدارة المهرجان عرض الفيلم المصرى "احكى يا شهرزاد" إخراج يسرى نصر الله، وتأليف وحيد حامد فى حفل الافتتاح، وبعده تم تكريم 3 من بطلات العمل وهن سوسن بدر إحدى ضيوف شرف الدورة، والممثلة الشابة رحاب الجمل والمغربية سناء عكرود، إضافة إلى بطل الفيلم حسن الرداد، فيما اعتذرت منى زكى عن التكريم لارتباطات فنية خلال فترة إقامة المهرجان.

يذكر أن البرنامج العام لهذه الدورة الجديدة يتضمن عروضا سينمائية لأكثر من 35 فيلما بقاعة هوليود التى تسع أكثر من 1000 مشاهد، وأخرى فى الهواء الطلق، كما تشمل إقامة مسابقة رسمية يتبارى على جوائزها الخمس 12 فيلما روائيا طويلا من إبداع نسائى تنتمى إلى مختلف أنحاء العالم، أما الأنشطة الموازية للعروض السينمائية فتتمثل فى الجلسات الصباحية لمناقشة أفلام المسابقة الرسمية و3 لقاءات يومية حول عدة قضايا سينمائية، ودرس فى السينما، وتوقيع عدة اتفاقيات للتعاون السينمائى مع عقد جلسات للتكريمات، وتشهد هذه الدورة مشاركة أكثر من 300 من مخرجين وممثلين ونقاد وإعلاميين، من بينهم 100 شخصية تنتمى إلى عالم السينما على المستوى العربى والعالمى


عدد الزوار

free counters

اهلا بيك

اهلا بيك

الاحصائيات

جوجل اخبـــــــار

Custom Search

wibiya widget

ContactMe