الجمعة، 24 سبتمبر 2010

كواليس استقبال سمية الخشاب بمهرجان سلا المغربى



استجابت الفنانة سمية الخشاب إلى الدعوة بالمشاركة كعضو لجنة تحكيم فى الدورة الرابعة لمهرجان فيلم المرأة بمدينة "سلا" المغربية، ضمن سبع شخصيات فنية من سبع دول، حيث يقام المهرجان بالتعاون مع المركز السينمائى المغربى، وتحت رعاية الملك محمد السادس ملك المغرب.

كان فى استقبال سمية ووالدتها سيارة ليموزين فاخر بالمطار ونقلتهما إلى فندق جولدن تيوب، حيث استقبلها مدير الفندق ومنظمى المهرجان ببوكيه ورود، قبل أن تلتقى بالفنانة سوسن بدر ضيف شرف الدورة فى صالة الاستقبال الرئيسية بالفندق.

بعد الراحة ساعات قليلة بدأت سمية الاستعداد لحضور حفل الافتتاح وتألقت بفستان ساتان أسود مرصع بالماس، وكان فى استقبالها ووالدتها منظمو المهرجان لإرشادهما إلى المسرح بسهولة.

تم استقبال سمية عضو لجنة التحكيم بترحاب وواجهت تصفيقا حارا بمجرد صعودها إلى المسرح لتحية جمهور المهرجان والمشاركين فيه من مختلف أنحاء العالم والوطن العربى.

يذكر أن الدورة الرابعة لمهرجان أفلام المرأة اختارت 3 نجمات عربيات للمشاركة فى أعمال لجنة تحكيم المسابقة الرسمية، وهن: المصرية سمية الخشاب، والمغربية سناء موزيان، والسورية جومانة مراد، وتمنح اللجنة جوائز المهرجان التى تحمل اسم الشهيدة الذهبية إحدى العلامات التراثية بمدينة سلا المغربية، إضافة إلى جوائز مالية يبلغ مجموعها 130 ألف درهم.

تصل قيمة الجائزة الكبرى لـ"سلا" 50 ألف درهم وهى جائزة لجنة التحكيم الخاصة، و30 ألف درهم جائزة السيناريو، و20 ألف درهم جائزة أحسن ممثلة، و15 ألف درهم ومثلها لأحسن ممثل، ويشرف على تنظيم المهرجان جمعية أبى رقراق بتعاون ودعم من عدة مؤسسات حكومية وخاصة، كما يشرف على إدارته الفنية عبد اللطيف العصادى، مساعد المدير العام للمركز السينمائى المغربى والمسئول عن الخزانة السينمائية المغربية بالرباط.

اختارت إدارة المهرجان عرض الفيلم المصرى "احكى يا شهرزاد" إخراج يسرى نصر الله، وتأليف وحيد حامد فى حفل الافتتاح، وبعده تم تكريم 3 من بطلات العمل وهن سوسن بدر إحدى ضيوف شرف الدورة، والممثلة الشابة رحاب الجمل والمغربية سناء عكرود، إضافة إلى بطل الفيلم حسن الرداد، فيما اعتذرت منى زكى عن التكريم لارتباطات فنية خلال فترة إقامة المهرجان.

يذكر أن البرنامج العام لهذه الدورة الجديدة يتضمن عروضا سينمائية لأكثر من 35 فيلما بقاعة هوليود التى تسع أكثر من 1000 مشاهد، وأخرى فى الهواء الطلق، كما تشمل إقامة مسابقة رسمية يتبارى على جوائزها الخمس 12 فيلما روائيا طويلا من إبداع نسائى تنتمى إلى مختلف أنحاء العالم، أما الأنشطة الموازية للعروض السينمائية فتتمثل فى الجلسات الصباحية لمناقشة أفلام المسابقة الرسمية و3 لقاءات يومية حول عدة قضايا سينمائية، ودرس فى السينما، وتوقيع عدة اتفاقيات للتعاون السينمائى مع عقد جلسات للتكريمات، وتشهد هذه الدورة مشاركة أكثر من 300 من مخرجين وممثلين ونقاد وإعلاميين، من بينهم 100 شخصية تنتمى إلى عالم السينما على المستوى العربى والعالمى


0 التعليقات:

إرسال تعليق

<

عدد الزوار

free counters

اهلا بيك

اهلا بيك

الاحصائيات

جوجل اخبـــــــار

Custom Search

wibiya widget

ContactMe