الثلاثاء، 26 أكتوبر 2010

التليفزيون يتخلى عن هنيدي وكريم عبد العزيز


فيما يبدو إعادة لترتيب الأوراق في قضية الإنفاق الحكومي على المسلسلات الرمضانية، كشفت راوية بياض -رئيسة قطاع الإنتاج باتحاد الإذاعة والتليفزيون- أن الاتحاد قد تراجع عن إنتاج مسلسل الفنان محمد هنيدي "مبروك أبو العلمين حمودة"، ومسلسل الفنان كريم عبد العزيز الذي لم يكن قد تم الاستقرار على اسم له بعد.
وقال أسامة الشيخ إن هدف القرار هو المحافظة على سوق الدراما، بعد أن ارتفعت أجور الفنانين بشكل مبالغ فيه، وأكد أن الخطوة التي قام بها الاتحاد، سوف تعمل على ضبط السوق، وإعادة الأمور إلى نصابها.
وفي المقابل، ركز الاتحاد على مسلسلين آخرين، هما مسلسل الفنان عادل إمام "فرقة ناجي عطا الله"، ومسلسل الفنان يحيي الفخراني "محمد علي".
ومسلسل فرقة ناجي عطا الله، يمثل عودة عادل إمام للدراما التليفزيونية بعد غياب استمر 28عاما، وحصل إمام في مقابله على 30 مليون جنيه، وتم الاتفاق على تسويقه لنحو 13 قناة فضائية حتى الآن، وسوف يشارك التليفزيون المصري في إنتاجه بنسبة 50%، هي قيمة الأجر الذي حصل عليه الزعيم مبكرا.
أما مسلسل "محمد علي" فيسعى التليفزيون لشراء حق عرضه على شاشته حصريا، نظرا لأهميته التاريخية من ناحية، ولقيمة الفنان يحيي الفخراني وشعبيته من ناحية أخرى.
 

رئيس الاستشعار عن بعد: لم نفقد القمر، بل فقدنا السيطرة عليه



بعد فقدان السيطرة على القمر الصناعي Egypt Sat 1، أعلن الدكتور أيمن الدسوقي رئيس هيئة "الاستشعار عن بعد" أن القمر مازال في مداره، ولكن تم فقد الاتصال به.

قال الدسوقي في مؤتمر صحفي عقده صباح الثلاثاء 26 أكتوبر 2010: "لا يمكن الجزم بسبب محدد لفقدان الاتصال بالقمر، من الممكن أن يكون هناك عطل في بعض مكونات القمر، ولكن لا يمكن قول ذلك إلا بعد تحليل البيانات، وهي ما لم تتوافر حتى الآن".

وعن ما تردد حول قيام بعض الدول بالاستيلاء على شفرته والتشويش عليه، أكد الدسوقي أن هذا الاحتمال كان وارداً، لكن تم التحقق من عدم صحته بعد التأكد من عدم وجود إشارات يرسلها القمر، وأوضح أنه تم عمل مسح على نطاق كبير من التردد لالتقاط أي إشارة منه، واتضح أنه لا يصدر أي إشارات.

وأضاف: في حالة توقف القمر لنا حقوق سوف نستردها، مؤكداً أن الفريق المصري الذي شارك فى اختبار القمر وتشغيله وإطلاقه أدى واجبه على الوجه الأكمل، وأن الجانب الأوكراني اعترف بأن المهندسين المصريين لم يكن لهم خطأ فى واقعة فقد الاتصال بالقمر".
وكان مصدر مسئول بالبرنامج الفضائي في تصريحات سابقة لصحيفة "المصري اليوم": إن القمر يعد أول قمر صناعي مصري للاستشعار عن بعد، واختفى من مداره بسبب فقدان أجهزة التحكم السيطرة عليه منذ يوليو 2010، واختفائه من شاشات المراقبة، وقد يرجع ذلك إلى نفاذ الطاقة من بطاريات القمر".

وأضاف أن المشروع الفضائي المصري أصبح يعاني العديد من المشاكل، خاصة بعد هروب العديد من المهندسين المصريين الذين تدربوا على إدارة القمر على يد الخبراء الأوكرانيين، وتوجههم للعمل فى برامج فضائية بعدد من الدول العربية، عقب مغادرة الخبراء الأوكرانيين موقعي تحكم واستقبال صور القمر على طريقي "مصر – الإسماعيلية" و"أسوان"، وتسليمهما للإدارة المصرية.

هاني جرجس فوزي لأول مرة أمام الكاميرا في فيلم "سكس"



لأول مرة يقف المخرج والمنتج هاني جرجس فوزي أمام الكاميرا لتصوير دوره كضيف شرف في فيلم روائي جديد بعنوان "سكس".

قال هاني جرجس فوزي في تصريح خاص لـFilFan.com: "انتهيت من تصوير مشاهدي في فيلم روائي جديد بعنوان (سكس) للمخرج محمد عادل والذي أشارك فيه كضيف شرف".

وأكّد المخرج: "سعيد جداً بهذه التجربة، خصوصاً وأنها جعلتني أكتشف أن التمثيل صعب جداً، وجعلتني أيضاً أعذر الممثلين، نظراً لمدى صعوبة حفظ أدوارهم".

وأوضح: "تجربتي في الفيلم كانت لطيفة جداً، خصوصاً وأنني أظهر فيه بشخصيتي الحقيقية، وقد أعجبتني فكرة الفيلم للغاية، حيث أنها تدعو المشاهدين إلى النظر للجوهر وعدم الحكم على الأشياء من خلال شكلها الخارجي والعام".

وأضاف: "هذا وبالإضافة إلى أن قصة الفيلم "مستني" شخصياً، فهي حدثت معي في معظم أفلامي".

وقال:" ماشجعني على قبول الدور هو أن بطل الفيلم هو حفيد الراحل عبد المنعم مدبولي (عمر مدبولي) والذي تربطني علاقة صداقة قوية بوالده، وهو الذي طلب مني المشاركة بالفيلم".

تدور قصة الفيلم عن أن الشعب المصري والعربي سيطرت عليه فكرة الحكم من خلال المظهر العام دون النظر للجوهر والمضمون، فالاسم "سكس" يوحي بأن محتوى الفيلم يتضمن قصصا جنسية مثيرة ومشاهد خارجة، بينما يتناول قصة أحد الشباب، درس علم السيناريو في أمريكا لمدة خمس سنوات في إحدى الجامعات، ونتاج دراسته كان سيناريو عرضه على بعض المنتجين هناك فتحمسوا له بشكل كبير لإنتاجه.

وبعد تفكير منه أراد أن تستفيد بلده بالسيناريو باعتبار أنها أولى من الدول الغريبة، وبالفعل ينتقل بطل الفيلم إلى مصر ويحاول عن طريق صديق له مساعدته للوصول لأحد المنتجين لإنتاج الفيلم، فينصحه صديقه بالتوجه أولا إلى جهاز الرقابة على المصنفات لتجيز السيناريو ثم يعرضه على المنتجين، ويذهب إلى جهاز الرقابة ويقدم السيناريو لهم ولكن بمجرد أن قرأ موظف جهاز الرقابة اسم الفيلم الذي يحمل عنوان "سكس" تقدم بالسيناريو إلى رئيس الرقابة قائلا له إن السيناريو يخدش الحياء دون أن يقرأه، وأنه يجب أن يحرر محضرا رسميا لمؤلفه بتهمة خدش الحياء، ليتبين في النهاية أن الموظف لم يقرأ السيناريو، وإنما فهم محتواه من مجرد اسمه.
وبالتحقيق مع صاحب السيناريو يتضح أن السيناريو يتناول قصة كفاح فريق موسيقي يتكون من 3 شباب هم سامي وكريم وسمير، وأن اسم الفيلم "سكس" هو أول حرف من اسم كل عضو في الفريق ولا يحمل الفيلم محتوى جنسي أو مشاهد مخلة.

الفيلم من بطولة عمر مدبولي وحسام صالح وباسم عاصم ومحمد عبد العزيز وإبراهيم فواز وأحمد العسال وحسام حلمي ومحمود خاطر ومحمد عثمان وطه الريان وعلي عبد العزيز.

"سكس" من إنتاج "فيوتشر أرتيست" ومن تأليف وإخراج محمد عادل، ومساعد مخرج محمد زكي، ومونتاج بيتر عزت، وتصوير خالد أحمد، ومدير تصوير سامح محمد.

بروس ويلز عميل مخابرات متقاعد في RED



يبدأ قريبًا في دور العرض المصرية، عرض فيلم النجم بروس ويلز الجديد "قمة الخطورة" RED، الذي ينتمي لنوعية أفلام الجريمة الكوميدي، وتقوم بتوزيعه في مصر شركة "يونايتد موشن بيكتشرز".

جاء في بيان إعلامي من شركة "يونايتد موشن بيكتشرز" صاحبة حق توزع جميع أفلام شركة "جاجور فيلم إنترناشونال" في مصر: يقوم بدور البطولة بالفيلم النجم بروس ويليز، ويقوم بدور عميل الاستخبارات المتقاعد فرانك موزس، وRED اختصارًا لعبارة تصف شخصية بروس ويليس في الفيلم وهي "متقاعد لكن شديد الخطورة" retired extremely dangerous .

ويشاركه البطولة النجم الأسمر مورجان فريمان، والنجمة الكبيرة هيلين ميرين، والممثل القدير جون مالكوفيت، وتدور أحداثه حول عميل الاستخبارات السابق فرانك موزس، ومجموعة من العملاء الآخرين، الذين تقاعدوا عن العمل وهم جو ومارفين وفكتوريا، والأسرار التي يعلمها هؤلاء الأربعة جعلتهم على قائمة المطلوبين الآن، وتم استهدافهم للتصفية، فأصبح عليهم أن يوحدوا جهودهم كي يستطيعوا إنقاذ أنفسهم والنجاة بحياتهم.

ومن أجل هذا يقومون بالتوغل في مؤسسة الاستخبارات الأكثر خطورة الـ CIA، ويقومون بتعرية عدد من الأسماء الكبيرة والمهمة في الحكومة الأمريكية، مما يجعلها أكبر عملية كشف أسرار تحدث في التاريخ.
الفيلم من إخراج المخرج الشاب روبرت سشينتكى، ومأخوذ عن مجموعة قصص مصورة مكونة من 3 كتب طرحتها شركة DC Comics كنسخ محدودة في العالم، كتبها وارين إليس وكولي هامنر، ووصلت تكلفة إنتاجه إلى 60 مليون دولار، وتم تصويره في عدة أماكن بين أميركا وكندا.

"نجيب الريحاني" يرى النور في رمضان 2011 مع شركة إنتاج جديدة



استطاع المنتج صادق الصباح والمنتج أمير شوقي أن يعيدا إحياء مسلسل "الضاحك الباكي" عن قصة حياة الفنان الراحل نجيب الريحاني والذي تعذر خروجه للجمهور في رمضان 2010.

قال المكتب الإعلامي للمنتج صادق الصباح في بيان: تم توقيع عقد مسلسل "الضاحك الباكي" مع المؤلف محمد الغيطي لتقديمه في رمضان 2011 بميزانية ضخمة.

وأضاف أن شركة الإنتاج رشحت الفنان القدير صلاح عبد الله لأداء شخصية "نجيب الريحاني"، وتقوم حاليا بالتعاقد مع المخرج الذي سيتولى مهمة إخراجه و مجموعة الفنانين الذين سيؤدون باقي أدوار مشاهير الفن في تلك الفترة والذين صنعوا تاريخ مصر الفني.

وتهتم الشركة المنتجة بالشخصيات التي عاصرت الريحاني في حياته الفنية، وخاصة الفنانة التي ستجسد شخصية الراقصة الشهيرة "بديعة مصابني"، التي كان لها دور كبير في كافة مراحل حياة "نجيب الريحاني".

وقد أكد المنتج صادق الصباح على أنه استطاع أن يقوم بتسويق المسلسل من الآن لعدد من المحطات الفضائية العربية، سيتم الإعلان عنها فيما بعد.

مسلسل "الضاحك الباكي" يروي لقصة حياة الفنان نجيب الريحاني والمراحل التي عاشها ومر بها ليصنع مشواره الفني، كما يستعرض المسلسل كل الأحداث الفنية والسياسية والإجتماعية التي شهدتها الفترة التي عاش فيها الريحاني.
يذكر أن مسلسل "الضاحك الباكي" كان من المفترض أن يتم تقديمه في رمضان 2010 مع المنتج ممدوح شاهين لكن نظرا لمجموعة المشاكل التي دخل فيها فريق عمل المسلسل وقتها مع بعضهم البعض حالت دون خروجه للنور، بالرغم من تغيير مخرجه الأول محمد أو سيف ليصبح عز الدين سعيد والاستقرار على باقي الممثليين المشاركين في بطولته.

"تامر حبيب" يستقر على مخرج فيلمه واحد صحيح



صرح السيناريست تامر حبيب، أنه تم الاتفاق مع المخرج أحمد علاء للقيام بإخراج أحدث أفلامه بعنوان "واحد صحيح".

وأوضح حبيب ، أنه لم يوقع حتى الآن سوى الفنان هانى سلامة على بطولة الفيلم الجديد، حيث إن الفنانة منة شلبى مشغولة حاليا بتصوير فيلمين، بالإضافة إلى دنيا سمير غانم التى تقوم بتصوير فيلمها مع الفنان أحمد عز.


وقال السيناريست، إن "منة ودنيا" سيوقعان قريبا على المشاركة فى بطولة الفيلم بجانب الفنانة بسمة.


يذكر أن تامر حبيب ينتظر عرض فيلم "أسوار القمر" الذى شارك فيه بالحوار، والفيلم من سيناريو محمد حفظى وبطولة منى زكى، وآسر ياسين، وعمرو سعد، ومحمد شاهين، إخراج طارق العريان

وزن شيرين يمنعها من المشاركة كسفيرة بيت أزياء



اعتذرت الفنانة شيرين عبد الوهاب عن اختيارها كسفيرة لبيت أزياء المصمم اللبنانى وليد عطالله بسبب فشلها فى إنقاص وزنها الذى زاد بشكل ملحوظ بعد الولادة حيث كانت تتبع شيرين نظاما غذائيا لإنقاص وزنها لتتمكن من المشاركة كسفيرة بيت أزياء وليد عطالله.

من جانبه قال المصمم وليد عطالله عن غياب شيرين عن حفل الافتتاح بعد أن أعلنها سفيرةً لأزيائه: "لقد اتفقت مع الفنانة شيرين على تخصيص يوم آخر لإعلان تعاوننا معًا، مشيرًا إلى أنَّها اعتذرت عن الحضور لأنَّها ما زالت غير جاهزة لتكون سفيرة أزياء بعد ولادتها، مؤكًّدًا أنهما يجهزان مفاجأة فى الفترة المقبلة سيعلن عنها خلال فترة وجيزة، وستشكل حدثًا فى السَّاحة الفنيَّة والجماليَّة.


وكان آخر ظهور لشيرين مع نيشان فى حلقة من برنامجه "أبشر" والذى أحضر لها فريق عمل برنامج "الرابح الأكبر" المخصص من خبراء فى التغذية لوضع نظام غذائى مثالى لها لتستطيع من خلاله استعادة رشاقتها المعتادة.

سامو زين يدعو السوريين لحفل توقيع ألبومه بدمشق



دعا الفنان السورى سامو زين جمهوره فى بلده سوريا، لحضور حفل افتتاح ألبومه الأخير "دايما" يوم 3 نوفمبر بفندق الفورسيزون بدمشق فى مطعم بوتشيلى، وذلك من خلال فيديو قام بتصويره وعرضه على موقعه الشخصى.

من جانب آخر ينظم محبو وعشاق سامو زين فى سوريا حفل استقبال خاص به فى المطار، وتغطيته بشكل حصرى راديو أرابيسك، وهو إحدى أكبر الإذاعات الخاصة بسوريا بعد إذاعة شام إف إم.


ألبوم "دايما" يضم أغنية "دايماً عينيك وحشانى" و"حبيتك" و"مالكش دعوة بيا" و"بتمثل على مين" و"أيام فى بعادنا فاتوا" و"الكلام عليك" و"علشان خاطر عينيك" و"فايق ورايق" و"لأنك معايا" و"أيامى".


الأغنيات كتبها مجموعة متميزة من الشعراء وهم: تامر حسين ومحمد عاطف وأمير طعيمة وعبد العزيز عمار وهيثم الفيل.. وقام بالتلحين مجموعة متنوعة من الملحنين الشباب وهم: عمرو مصطفى ورامى جمال وأحمد حسين وحسام البجيرمى ومحمد يحيى وإسلام زكى، وقام "سامو" بتلحين أغنية "دايماً" وشارك معه إسلام زكى.


كما قام بوضع التوزيع الموسيقى مجموعة من الموزعين البارزين، وهم طارق عبد الجابر ونادر حمدى ووسام عبد المنعم وتميم وأحمد إبراهيم.

تامر حسنى: عمرو دياب أستاذى وأحفظ كل أغانيه



أشاد المطرب تامر حسنى بالنجم عمرو دياب قائلا "بحبه جدًا وإنا من عشاق عمرو دياب وحافظ لأغنياته؛ بالإضافة أن عمرو دياب تاريخ فنى طويل فهو أستاذ محترم وأنا تلميذه.

وأبدى تامر سعادته البالغة بفوزه بجائزة أفضل فنان فى أفريقيا لعام 2010 وقال: أهديت هذه الجائزة لمصر ولشعب مصر ولكل جمهورى فى كل مكان.

وأوضح تامر لبرنامج " مصر النهارده " أمس أن الجمهور والمعجبين وقفوا بجانبه كثيرًا و بشكل كبير ومكثف، وأن الله قد حقق دعاءه الدائم الذى كان يردده "يا رب حب الناس".

وعن النقد الذى يوجه له قال تامر: يهمنى النقد جدًا ولا أرفض النقد مطلقا
وأستفيد به؛ لكن ما يحزننى أن يتحدث عنى أحد أبناء بلدى بشكل غير لائق ويزيفوا الحقائق أيضًا؛ فمثلا كان عندى حفل بإحدى الدول العربية حضره 280 ألف شخص وكان حفلاً ناجحًا جدًا وفوجئت بإحدى الصحف التى صدرت قبل الحفل بيوم تقول إن حفل تامر لن يحضره أحد! فقد أصدروا حكمًا مسبقًا على الحفلة قبل تقديمها.

ويستكمل تامر كلامه: أنا لست ضد النقد والنقاد، ولكنى أطالب كل ناقد أو صحفى بألا يغير الحقائق فإذا كنت كناقد أو صحفى لا تحبنى تجاهلنى ولكن لا تغير وتبدل الحقيقة.

وأضاف تامر: كل المطربين الزملاء يشيدون بأدائى، فالمطرب اللبنانى راغب علامة دائمًا يتحدث عنى بشكل رائع ويشيد بى وأيضا الكينج محمد منير فهو دائمًا يذكرنى بشكل رائع وإذا كان عنده ملحوظة باى شىء يكلمنى و يقول لى عن ملحوظاته و يباركلى إذا كان هناك عمل جديد.

وعن الشائعات الكثيرة التى تحيطه دائمًا رد تامر مازحًا: " كل يوم بصحو من النوم أسأل العاملين معى وأصدقائى: "إيه الشائعة الجديدة النهارده؟

وفى الحقيقة أن كثرة هذه الشائعات لا تعنينى لأنى تعودت عليها لكنها أصبحت تحزن والدتى.

يضيف تامر: عصر الإنترنت الآن أصبح سلاحًا ذا حدين فمن الممكن أن يستخدم الإنترنت بشكل خاطئ فتنتشر عن طريقه الشائعات والصور المفبركة.

أثناء الحلقة تم عرض مقطع من إحدى أهم حفلات تامر بإحدى الدول العربية وأكد تامر أن حفلاته ناجحة، فقد قام بعمل حفل حضره حوالى 400 ألف شخص وقال للإعلامى خيرى رمضان: إذا لم تشاهد أنت بنفسك هذا المقطع لم تصدق هذا العدد الرائع من الحضور، لكن الحمد لله هذا العدد كان موجودًا بالفعل بحفلى.

وقال تامر لخيرى: أنا بغنى بقالى 8 سنين؛ و أكد أن الاستعراضات التى يقدمها ضرورية لأن لديه "ماتريل" عدداً من الأغانى يستطيع بها أن يغنى 4 ساعات كاملة دون توقف، لذلك فهو يلجأ للاستعراض كنوع من التجديد.

وفى نهاية الحلقة طلب خيرى من تامر أن يوجه رسائل لعدد من الأشخاص يحددهم له خيرى وبدأها بوالدته فقال تامر: والدتى أهم شخص فى حياتى فهى دائما تدعيلى قائلة: " ربنا يحنن عليك طوب الأرض".

أما الفنانة شيرين فقال عنها تامر: ربنا يحفظك يا شيرين ويخليلك أولادك
وزوجك محمد مصطفى صديقى الفنان المحترم، الذى كانت بدايتى معه فى أغنية "حبيبى وأنت بعيد".

سامح حسين يتحدث عن فوزه بالجائزة الذهبية على نجوم "إف إم"



يحل الفنان سامح حسين اليوم، الثلاثاء، ضيفاً على برنامج "عيشها بشكل تانى"، على إذاعة نجوم "إف إم"، وذلك للحديث عن تفاصيل فوزه بالجائزة الذهبية فى مهرجان الإعلام العربى، الذى أقيم بالأردن مؤخراً.

كما سيعلن حسين عن خطته المقبلة، خاصة أنه مقبل على أولى بطولاته السينمائية، والمقرر بدء تصويره أواخر الشهر المقبل، والتى تدور قصته فى إطار من الكوميديا والأكشن.

برنامج "عيشها بشكل تانى" تقديم كريم الحميدى وهند رضا، ويشرف على الإعداد إيناس الشواف.

يذكر أن آخر أعمال سامح هو مسلسل "اللص والكتاب"، والذى شاركه البطولة الفنان حسن حسنى، وأحمد راتب، ومنة فضالى، وعبد الله مشرف، ومن تأليف محسن رزق، وإخراج عبد العزيز حشاد، والذى تم عرضه خلال شهر رمضان الماضى.

بالصور كواليس حلقة تامر حسنى فى مصر النهارده



استضاف برنامج مصر النهارده فى حلقة الأمس النجم تامر حسنى، بعد حصوله على جائزة أفضل فنان فى أفريقيا وخصص له حلقة كاملة ورغم أن البرنامج حرص على أن تظل كواليس الحلقة فى طى الكتمان إلا أن اليوم السابع رصدها.

حضر تامر فى تمام الساعة 8 مساء بصحبة مدير أعماله محمد فؤاد وأحد أصدقائه وجلس فى البداية مع إيناس الشواف معدة الحلقة للوقوف على تفاصيل محاور الحلقة، ثم حضر الإعلامى خيرى رمضان للاتفاق مع تامر على عدد من التفاصيل كان أهمها أخذ مداخلات تليفونية من الجمهور، والذى فضل خيرى الابتعاد عنها خوفا من عدم السيطرة عليها وكذلك طلب خيرى من تامر الغناء لايف خلال الحلقة، إلا أن تامر أكد أنه غير مستعد لهذا ولم يبلغه الإعداد بهذا، واكتفى بعرض أحدث كليباته ثم ظل تامر حسنى يأخذ الصور التذكارية مع معجبيه داخل استراحة البرنامج، وقام البرنامج بتسجيل فيديو خاص فى كواليس البرنامج لتامر وهو يحمل جائزة أفضل فنان فى أفريقيا فى طرقات البرنامج، ووضع تامر "قطرة عين" فى عينه قبل التصوير بسبب حساسية عينيه للإضاءة، ثم ظل يتابع الحلقة فى استراحة البرنامج قبل دخوله البلاتوه.


أما حازم منير المشرف العام على الإعداد، فكان يتعامل مع الصحفيين الذين حضروا لتغطية الكواليس بطريقة حادة وأخرجهم من الاستراحة التى كان يجلس فيها تامر وامتد أسلوبه إلى درجة ضايقت محمد فؤاد مدير أعمال تامر، الذى فكر فى الانصراف لولا أن أحد أصدقائه أقنعه بعدم ترك تامر بمفرده.


 

عدد الزوار

free counters

اهلا بيك

اهلا بيك

الاحصائيات

جوجل اخبـــــــار

Custom Search

wibiya widget

ContactMe