الاثنين، 27 سبتمبر 2010

فاروق حسنى ينسحب من "مهرجان الأغنية" ويرفض تكريم الفائزين



شهد حفل ختام مهرجان الأغنية بالإسكندرية، والذى أقيم اليوم على مسرح أوبرا سيد درويش، فوضى شديدة، حيث غاب المحافظ اللواء عادل لبيب عن حضور الحفل الختامى وتوزيع الجوائز، فى حين حضر الوزير الفنان فاروق حسنى فى ميعاد الحفل وظل منتظرا وصول محافظ الإسكندرية لبدء الحفل وتوزيع الجوائز..
إلا أن تأخيره جعل الإعلامى وجدى الحكيم يبدأ فى توزيع الجوائز مع الوزير فاروق حسنى، ليفاجأ وجدى أثناء قراءته لأسماء المكرمين بأنه لا يوجد سوى اسم واحد فقط ليتم تكريمه، وهذا ما وضع الوزير فى حرج وجعل القائمين على الحفل يطلبون من الجمهور أخذ راحة عشر دقائق والعودة لاستكمال توزيع الجوائز، إلا أنه بعد العودة مرة أخرى لتوزيع الجوائز كان الوزير قد أخذ قرارا بالرحيل تاركا الإعلامى وجدى الحكيم ليوزع الجوائز منفردا مع رئيس اتحاد الإذاعة والتلفزيون أسامة الشيخ، والمفاجأة الكبرى كانت غياب أسامة الشيخ هو أيضا عن الحفل..

وفى محاولة لإنقاذ ما يمكن إنقاذه قام وجدى الحكيم بالنداء على أسماء المكرمين، إلا أنه لم يجد سوى اسم الشخص الذى كرمه قبل الاستراحة، وعندما تساءل وجدى عن السر اكتشف ضياع قائمة المكرمين، وهذا ما أدى إلى فوضى كبيرة بين الجمهور بسبب سوء التنظيم.

يذكر أن اللواء عادل لبيب محافظ الإسكندرية كان قد تأخر عن حفل افتتاح المهرجان لأكثر من ساعة ونصف، وهذا ما جعل جمهور الحفل يحاول الخروج، إلا أن القائمين على الحفل أغلقوا الأبواب لمنعهم من الخروج لحين وصول المحافظ
.

غادة عبدالرازق تحصل على أعلى أجر في تاريخ الدراما التليفزيونية 12 مليون جنيه




أدركت غادة عبدالرازق جيداً أن السوق متعطش لنموذج المرأة التي تمتلك تلك التركيبة الجسدية التي شاهدناها آخر مرة في أفلام نادية الجندي ونبيلة عبيد وفيفي عبده، وتلك التركيبة الفنية والأنثوية التي تمكنها من تقديم دور المرأة التي يتهافت الرجال عليها، فلعبت علي هذه المنطقة وأجادت اللعبة جيداً، وحقق مسلسلها «زهرة وأزواجها الخمسة» نسب مشاهدة عالية في شهر رمضان الماضي وهو ما دفعها هي وشركات الإنتاج لفتح باب المزاد العلني علي أجرها للفوز بتوقيعها علي مسلسل رمضان المقبل.
المزاد افتتحته شركة عرب سكرين المنتجة لمسلسل «زهرة وأزواجها الخمسة» والتي تعاونت غادة عبدالرازق معها في مسلسل «الباطنية».
الشركة عرضت علي غادة إنتاج مسلسلها الجديد مقابل رفع أجرها من ستة ملايين جنيه، وهو الأجر الذي حصلت عليه في «زهرة وأزواجها الخمسة» إلي سبعة ملايين جنيه، ثم ارتفع الرقم ليصل إلي ثمانية ملايين جنيه، بعدها تلقت غادة عدة عروض من عدة شركات إنتاج من بينها عرض بعشرة ملايين جنيه وعرض آخر من المنتج وائل عبدالله والمنتج محمد فوزي بإنتاج عمل مشترك تقوم هي ببطولته مقابل 12 مليون جنيه.
ومن جهته نفي المنتج محمد فوزي أن يكون قد دخل مزاداً علنياً مع أي من المنتجين مضيفا انه لم يعرض علي غادة عبدالرازق إنتاج مسلسل تقوم هي ببطولته من الأساس لأنه ليس لديه سيناريو يناسبها، وأضاف انه يقدر غادة عبدالرازق، ويحترمها كفنانة ويتمني أن يتعاون معها لكنه لم يشترك في أي مزادات هدفها الحصول علي توقيعها لبطولة مسلسل تليفزيوني يعرض في رمضان المقبل.
أما العرض الثالث الذي قدم لغادة، فكان من شركة كنج توت بـ12 مليون جنيه أيضا.. حصلت بعدها غادة علي أجازة قصيرة لتختار خلالها من بين العروض المقدمة إليها، فكان العرض الأقرب إليها هو عرض شركة كنج توت، واستقر المزاد علي المنتجين هشام وحسام شعبان علي أن يكون العمل القادم هو إعادة تقديم فيلم «سمارة» الذي قدمته من قبل تحية كاريوكا علي أن يقوم بكتابة السيناريو والحوار للحلقات السيناريست مصطفي محرم ويخرجه محمد النقلي، وهو الشرط الذي تمسكت به غادة عبدالرازق في تفاوضها مع كل شركات الإنتاج. وبالفعل تعاقدت غادة عبدالرازق علي بطولة المسلسل الذي تم الانتهاء من كتابة عدد من حلقاته علي أن يبدأ تصويره بمجرد الانتهاء من كتابة كل الحلقات. وبذلك يصبح أجر غادة عبدالرازق هو الأعلي بين كل نجوم التليفزيون وفي تاريخ الدراما التليفزيونية وهو ما يبشر بزيادة عامة في الأجور خلال الفترة المقبلة، حيث يتوقع أن يطالب نجوم مثل يسرا ويحيي الفخراني ونور الشريف بزيادات مماثلة، مما يبشر ببداية حالة خراب في الدراما المصرية، فعندما يبتلع النجم أكثر من ثلث ميزانية العمل، فلا عزاء للدراما والصورة وكل ما تتطلبه معايير الجودة، فالنجم سيظهر فقط ليستعرض نفسه أمام الكاميرا في أي إطار والسلام.
ومن جهته أكد المنتج حسام شعبان أن شركة كنج توت دخلت بالفعل في مزاد علني للحصول علي توقيع غادة عبدالرازق، لكنه لم يكن مزادا علي أجرها، وأنا أرفض أي كلام عن الأجر، فقد دخلنا مزادا علي أسبقية كل شركة في تقديم السيناريو الجيد الذي يناسب غادة، فالسيناريو في نظر حسام شعبان هو الأهم وهو الفيصل أما الأجر فيأتي في مرحلة تالية بعد السيناريو.
وعلي الجانب الآخر يتردد أنه كان هناك تعاقد مسبق بين غادة عبدالرازق وكنج توت علي بطولة مسلسل جديد قبل انتهاء تصوير مسلسل «زهرة وأزواجها الخمسة» مقابل 8 ملايين جنيه، لكنها عادت وأخبرت المسئولين بالشركة أنها تلقت عرضا من عرب سكرين بإنتاج مسلسل مقابل 11 مليون جنيه وعرض آخر من عادل عبدالله منتج الفيلم الثلاثي الأبعاد «ألف ليلة وليلة» ببطولة مسلسل ينتج عام 2012 مقابل 15 مليون جنيه، وكلها عروض غير حقيقية وشائعات نجحت غادة من خلالها في رفع أجرها إلي الضعف! وهو ما دفع المسئولين بشركة كنج توت إلي رفع أجرها إلي 12 مليون جنيه رغم تعاقدهم السابق معها وحصولها علي مليون جنيه عربوناً، وهو تعاقد كان سيجبرها علي العمل معهم بأجر ثمانية ملايين وبالقانون، لكن الشركة قبلت أن تدفع لغادة عبدالرازق أكثر مما دفعته شركة الجابري للفنان يحيي الفخراني، والذي لم يتجاوز أجره العشرة ملايين جنيه!

أشهرهن علا غانم ورانيا يوسف .. نجوم يتبرأون من أعمالهم الرمضانية




لم يمر موسم فني إلا ونجد عدد  من النجوم يتبرأون من أعمالهم براءه الذئب من دم أبن يعقوب، فالبعض منهم يلجأ لهذا التصريح خوفاً من أن تزداد موجة الانتقادات حوله في العمل الذي قدمه والبعض الأخر يلجأ لهذه الحيلة الذكية عندما يشعر أن حقه مهضوم وسط المشاركين معه في العمل .

ولعل أبرز من تبرأ من أعمالهم  في الموسم الرمضاني  كانت الفنانة علا غانم التي تبرأت من دورها في مسلسل "بابا نور " الذي شاركت فيه الفنان حسين فهمي، وقالت أن المستوي الذي ظهر به المسلسل كان سيئ جداً، وأنها كانت تتوقع الفشل للعمل منذ بداية تصويره ؛ لأن الجو العام المسيطر على الفريق ملي بالمشاكل والأزمات ومن الطبيعي أن يكون الفشل حليفه ويخرج بهذا المستوى.

واشارت أنها كانت متحمسة للعمل في بداية التصوير ولكنها فوجئت بكم المشاكل إضافة إلى حذف عدد من مشاهدها دون وجه حق، ورغم ذلك حاولت أن تتماسك وتتخطى هذه الأزمات حتى تنتهي من التصوير .

واضافت علا أنها سعيدة بالنجاح الذي حققه دوها في مسلسل "الحارة " حيث ظهرت في شخصية سيدة تزوجت رجل يكبرها في السن طمعا في ماله ، وكذلك سعيدة بدورها في مسلسل " العار " وتعتبره تغيير جلد لأدوارها.

وكانت علا غانم تظهر في" بابا نور " شخصية توأم  الأولى فتاة  شعبية تعيش  بالإسكندرية وتدعي روح والثانية تدعي لولا تعمل سكرتيرة لدي حسين فهمي .

وهناك الفنانة رانيا يوسف التي تبرأت هي الأخري من مسلسل "مذكرات سيئة السمعة " وقالت أنها ليست راضية عن الشكل الذي ظهرت به في العمل ؛ ليس عيبا في الدور نفسه ولكن في ظروف المسلسل ككل حيث كان المخرج  خالد جلال يقوم يحذف مشاهدها لصالح نجمتي العمل لوسي وسوزان نجم الدين ، .
وأكدت رانيا انها تعتبر هذا العمل خارج حساباتها وتكتفي بمسلسل "الحارة " الذي قدمت فيه السيدة تدعي سناء تسكن في  الحارة وتعاني من قسوة شقيقها وسرقة ميراثها ويضطرها فقرها لبيع المناديل في الشوراع، وكذلك سعيدة بمسلسل " أهل كايرو " الذي يعد أولى بطولاتها الدرامية وقدمت خلاله دور عمرها مع الفنان خالد الصاوي .

ولم يكن تبرأ النجوم مقتصرا فقط على الفنانات ولكن أنضم اليهما الفنان طارق لطفي الذي تبرأ هو الأخر من مسلسل "بفعل فاعل " الذي شارك فيه الفنانة تيسير فهمي وقال : تعرضت في هذا المسلسل لخدعة كبري من جهة الانتاج ولكن اكرر ما حدث مرة أخري لأن العمل معهم تجربة مريرة وأعتبره مهانة.

وأشار : أنا لم اشاهد المسلسل لأني أكرهه وأعتبر نفسي لم أقدمه اصلا، فقد حذفوا العديد من مشاهدي وشوهوا العمل لصالح نجمته.

مجدي كامل يجسد شخصية (بيجاد) في مسلسل (الشيماء)



تعاقد الفنان مجدى كامل على بطولة مسلسل الشيماء حيث يقدم شخصية (بيجاد) زوج الشيماء.
وعن هذه الشخصية قال المؤلف محيي الدين مرعي أنه كان شديد البأس وشديد العداء للمسلمين قبل اسلامه حتى أن الرسول صلي الله عليه وسلم قال لا يفلتن منكم بيجاد مطالباً المسلمين بالقبض عليه للتخلص من جرائمه ضد المسلمين وشخصية بيجاد من الشخصيات المركبة فرغم كل هذه الكراهية الا انه كان يعشق زوجته وابنة عمه الشيماء ولكنه كان يشعر بان اسلامها يقف حاجزاً بينه وبين قلبها.
وبدأ مجدي كامل الاستعداد لتجسيد الشخصية بتدريبات خاصة لركوب الخيل وفنون المبارزة ووضع نظام غذائى لانقاص وزنه.
جدير بالذكر ان المسلسل من تأليف محيي الدين مرعي واخراج عصام شعبان وللمنتج عبد الفتاح الامين وبطولة قمر خلف لتجسيد شخصية  "الشيماء" والفنان غسان مسعود لدور "أخو الشيماء عبد الله بن الحارث" والفنانة سميرة عبد العزيزة في دور "حليمة السعدية" والفنان اشرف عبد الغفور "زوجها الحارث بن العزة " والفنان جمال إسماعيل "جد الشيماء ويوسف شعبان "ابو سفيان"، والفنان احمد صيام" سراقة بن مالك "والفنان نبيل نور الدين "الملك كسرا" والفنان محمد وفيق "أبو بيجاد" وفكري صادق "الحارث بن عبد المطلب"، وخليل مرسي "ورقة بن نوفل".
كما يشارك في المسلسل النجم ياسر المصري من الأردن والفنانة مادلين طبر من لبنان والفنان القدير عبد الرحمن آل رشى من سوريا والفنان عبد العزيز الجاسم من قطر والفنان عبد المحسن النمر من السعودية والفنانة فريال يوسف من تونس والفنان عبد الحكيم القطيفان من سوريا والفنان جواد شكرجه من العراق والفنانة مريم الغامدى من السعودية والفنانة سميرة أحمد من الإمارات والفنان رشوان توفيق من مصـر والفنان جهاد سعد من سوريا والفنان مازن ناطور من سوريا والفنانة يارا صبري من سوريا والفنان أحمد الجاسمى من الإمارات والفنان أحمد وفيق من مصر والفنان صبري عبد المنعم.

هيفاء وهبي تخشى مقارنتها بشادية فى (زقاق المدق)


قررت النجمة اللبنانية هيفاء وهبي تأجيل التعاقد على بطولة المسلسل التليفزيوني الجديد (زقاق المدق) قصة الأديب العالمى الراحل نجيب محفوظ حتى يتم الانتهاء من كتابة احداثه كاملة والتأكد بنفسها من ان العمل تم كتابته بشكل قوي وجذاب بل - وكما قالت - قادر على جذب ملايين المشاهدين من كافة الاقطار العربية فى رمضان القادم.
هيفاء اكدت للقائمين على الشركة المنتجة للمسلسل انها شعرت بسعادة بالغة بعد ترشيحها للقيام ببطولة هذا المسلسل الضخم وتجسيد شخصية حميدة التى سبق للفنانة الكبيرة شادية تقديمها فى الفيلم الشهير الذي تم عرضه منتصف الستينات وحقق نجاحا كبيرا.
لكن هيفاء ابدت في الوقت ذاته رغبتها فى ان يتم تقديم المسلسل بصورة مختلفة لاكثر من سبب اولهم تخوفها من عقد اى مقارنات من اى نوع سواء بينها وبين الفنانة الكبيرة او بين المسلسل والفيلم خاصة انه وكما هو معروف ان مثل هذه المقارنات فى الغالب تكون فى صالح الاعمال القديمة من منطلق انها راسخة فى اذهان المشاهدين.
فى الوقت ذاته اكدت هيفاء على ان القصة التى قام بكتابتها الاديب الكبير الراحل وقامت هي كما تقول بقرأتها اكثر من مرة بسبب شدة اعجابها بها تتضمن تفاصيل عديدة لم يتطرق لها الفيلم وهو ما سيساعد على خروج المسلسل بصورة مختلفة ومغايرة ولهذا قررت تأجيل التعاقد على المسلسل لحين قرأة السيناريو الجديد بالكامل بحيث تكون هى اول حكم عليه قبل الاخرين.
يذكر ان الفيلم الشهير قام باخراجه مخرج الروائع حسن الامام وشارك فى بطولته عدد ضخم من الفنانين والفنانات من بينهم حسين رياض ويوسف شعبان وحسن يوسف وصلاح قابيل وسامية جمال ومحمد رضا ومحمد رضا وكثيرين غيرهم.

واما :: شركات الإنتاح أصبحت "استغلالية" .. ونجاح الفريق أهم ما يُشغل أفراده


تسجيل أغنية يقوم بغنائها أربع أشخاص يحتاج لمقومات معينة، فلابد من خلق حالة (توافق) بين أصواتنا عند التسجيل، وهو ما حرصنا على تنفيذه" .. جملة واحدة قادرة على إثبات أن غياب "واما" عن الساحة خمس سنوات لم يكن "كسلا"، بقدر ما هو تمهل لتقديم عمل مميز.

نادر حمدي: أكثر ملحوظة أعجبتني أن الألبوم أعجب كل الناس على اختلاف أذواقهم، فكل شخص لم تنال إعجابه أغنية واحدة فقط.

من الملاحظ في هذا الألبوم أن أغنياته اختلفت عما قدمتوه مسبقا، ومن الممكن أن يغنيها أي فرد منكم منفردا.

أجاب أحمد الشامي قائلا: اختلف معك في ذلك، فهي ليست أغاني فردية، وكان هذا أيضا رد فعل الجمهور تجاه الألبوم، أنه لا يمكن أن يغني أي فرد أي أغنية من الألبوم منفردا، ومن الممكن أن يكون كلامك صحيح في بعض الأغاني، ولكن "روح واما" طغت في الغناء.

وصدق نادر حمدي على رأيه قائلا: بالفعل نحن نمتلك أغاني لا يمكن أن يقدمها شخص منفرد، مثل "حبها جوا القلبين"، ولكن كتوزيع للأغاني، رعيت أن يحتوي على اختلاف في الطبقات وكل أغنية احتوت على ثلاثة أو أربعة أصوات هرمونية، ولكن ربما مواضيع الأغاني هي التي أوصلت لك هذا الإحساس.

ورد أحمد فهمي قائلا: إذا استمعنا لأغنية لأي فريق غنائي عالمي كـ"باك ستريت بويز" Back Street Boys أو "إن سينك" N SYNC ، فأي عضو منهم يمكنه غناء أي أغنية لهم منفردا، فنحن أثبتنا في ألبوماتنا الماضية أننا نغني بطريقة مختلفة، وفي هذا الألبوم حافظنا على تنوع الأصوات الموسيقية في الأغنية الواحدة، وهذا ما سيلاحظه المختصون في الموسيقى، وحاولنا التقرب أيضا للناس العاديين، ولهذا حقق الألبوم انتشاره.

فهل معنى هذا أنكم بألبوم "رايحة جاية" كان الاهتمام بالانتشار؟

وتابع: فنحن في هذا الألبوم نضجنا فنيا، وهذا ما وحاولنا إيصاله للناس، من ناحية الأغاني نفسها والألحان، وقمة النضج أن يصل الألبوم لجمهور أكبر، بصورة صحيحة عن الأغنية، فيصبح الألبوم على مستوى فني جيد، وليس النضج هو تقديم أغنية فلسفية، فنحن قادرين على تقديم أغنية للتفلسف، وهذا قدمناه في "ليل وشوق ونجوم"، وقادرين على تقديم أغنية مثلها وأقوى، ولكن الفكرة هو التقرب من الناس.

ما الذي يميز ألبومات "واما" عن أعمال كل شخص منفرد منكم؟

أجاب فهمي: مهما قدمنا من أعمال فنية منفردة، سيظل "واما" هو الأقوى، ليست لأنها البذرة التي خرجنا منها، لكن لأنها مزيج من أربعة أصوات هذا في حد ذاته قوة، بالإضافة لأنه عند الجمع بينهم من جديد بعد تألقهم منفردين، فتجمعهم سيظل أقوى من أي شخص منفردا، ونجاح كل فرد يضيف للثلاثة الباقيين.

وتابع: والاختلاف في "واما" أيضا عن كل شخص منفردا، هو طريقة الغناء والألحان والتوزيع الذي يقوم به نادر.

لماذا وقع اختياركم على "رايحة جاية" كهيد للألبوم؟

محمد نور: ليس بالضرورة أن تكون أكثر أغنية أعجبت الجمهور هي اسم الألبوم فمن الممكن أن تكون مكونة من أربعة كلمات فلا تصلح أو اسمها لا يجذب الجمهور، واسم "رايحة جاية" يجذب الجمهور، وكانت من أحلى الأغاني بالألبوم، ونادر ركّز بها جدا، والأغنية الهيد هي التي تصلح للسمع في أي مكان وأي وقت.

كما قال فهمي ردا على السؤال ذاته: فمثلا أغنية "ليلي نهاري" لم تكن أقوى ما في ألبوم عمرو دياب، فنحن نعلم أن الألبوم به أغاني أقوى من "رايحة جاية" ولكنها هي الأغنية التي يمكن أن تحقق انتشار بعد غياب خمسة أعوام.

لماذا كان بالألبوم أغاني لا تحتوي على مقدمات موسيقية طويلة مثل "اسكت ماتقوليش"؟
نادر: الآن نحن في عصر موسيقاه أسرع من وجود "إنترو" مدتها دقيقة ونصف، وبالفعل قدمنا هذه المقدمات في عدد من أغاني الألبوم، وهناك بعض الأغاني التي لا تستحمل ذلك حتى لا تزيد مدتها وتصل لخمس دقائق، وفي هذه الأغنية بالتحديد، وجدت أن موضوعها يفضل أن أعتمد فيه على عدم وجود مقدمة.

فكان قديما تستخدم البداية الموسيقية الطويلة، وكان ذلك واضحا في أغاني أم كلثوم، وصرحت هي بنفسها أنها كانت تعتمد على ذلك حتى تتمكن من الوقوف على رجلها لأنها تكون ترتعد من الخوف أمام الجمهور.

ودعم محمد نور ذلك قائلا: وأيضا هذا مرتبط بالغناء في الحفلات، فالجمهور يكون مستعد للأغنية منذ أن يسمع موسيقاها.

فبعدم وجود مقدمة موسيقية، كيف ستبدءوا بغناء هذه الأغاني في الحفلات بلا معرفة الطبقة التي ستغنون منها؟
 

شامي: نحن فريق مكون من أربعة، فإذا كنت أشعر بالقلق من الغناء سأجعل فهمي يغني بدلا مني، وسنشجع بعضنا، وليس بالضروري أن نبدأ بهذه الأغاني، ومن الممكن أن نضمها في ميدلي خاصة لأغاني المقسوم، وهذا في حالة "اسكت ما تقوليش".

كيف تجرون عملية تسجيل الأغاني في الألبوم؟

فهمي: تختلف طريقة الغناء من أغنية لأخرى، فتوجد أغاني يجب أن نسجلها معا، لينتج عنها نغمات متوافقة تصدر نتيجة غنائنا كلنا، وهناك أغاني لا تلزم وجودنا كلنا.

هل سنراكم بشكل جديد في الحفلات عما أعدتم تقديمه؟

نور: نعم سنغير شكلنا بعد هذا الألبوم، فسيختلف شكل الفرقة الموسيقية، وسنبدأ نبين تمكننا من العزف، وسنقدم مقطوعات موسيقية على المسرح وسنقدم عروضا، فالشكل سيتغير، كما تغير سابقه بناء على التطور في الشكل والزمن، ويجب علينا التواكب معهما.

هل ما نقدمه في الموسيقى المصرية لمواكبة ما يحدث في العالم؟

نادر: بالطبع إذا ظل الكل يقدم ما يواكب العصر سيكون ما يقدم خطأ، ويجب أن يكون لنا اتجاه، ونحن كمصريين لنا شخصية موسيقية معروفة ولكننا لا نستخدمها الآن وفقدناها، وهذا خطأ، فنحن ننظر لما يقدم بالخارج ولا نمزجه بموسيقانا، فنحن نمتلك المهارة التي تقدم بالخارج، ولكن تنقصنا الإمكانيات وثقافتهم الموسيقية.

وأضاف أحمد فهمي بنفس الجزئية: وأعتقد أن هذا واجب دارسي الموسيقى، فعليهم أن يقوموا بهذه التوليفة، كما حدث بفيلم "سلمدوج مليونير" Slumdog Millionaire فمؤلفه الهندي حافظ على الشخصية الهندية على الرغم من إنتاجه الإنجليزي.

هل استقريتم على الأغنية التي ستصور كفيديو كليب؟

شامي: نعم سنصور في البداية أغنية "رايحة جاية"، ووضعنا استفتاء على صفحتنا الرسمية على FaceBook لاختيار أغنية أخرى.

ما هو جديد فيلم "واما"؟

حتى الآن لم يصل لنا سيناريو يستحق أن نبدأ به أول أفلامنا معا، فبعد عودتنا من جديد لتقديم ألبومات غنائية، اتفقنا على تقديم فيلم سينمائي دون تحديد موعد محدد له، ونحن نحتاج لفيلم يفيدنا.

شامي: عرض علينا عدد من السيناريوهات، ولكننا نرى أن أول أفلام واما يجب أن يكون بشكل معين لم نجده حتى الآن، ولن يكون فيلم موسيقي لأنه ليس من ثقافتنا في المجتمع المصري.

فهمي: الأفلام الموسيقية مكلفة جدا، فميزانية هذه الأفلام تفوق الأفلام العادية بكثير جدا، وفي هذا الوقت تعتبر مغامرة لأنها ستعتبر نقلة، ولن يحقق إيرادات تغطي ميزانيته.

وأضاف شامي: بالإضافة إلى أن الأزمة العالمية التي تحدث حاليا، جعلت من الصعب صنع فيلم موسيقي بشكل جيد، وخاصة وأن أفلام هذه الفترة ذات ميزانيات منخفضة.

وقاطعه فهمي: كما أن الاتجاه السائد حاليا هو تحويل أي سيناريو قوي لمسلسل، وذلك للتمكن من بيعه وتسويقه بسهولة، فمنذ 5 سنوات كانت السينما المصرية تنتج 40 فيلما أما الآن ففي الموسم 6 أفلام فقط!

هل شركة "كيوب" التي أسسها نادر حمدي مخصصة لإنتاج ألبومات "واما" فقط؟

نادر: هذه الشركة أسستها مع صديقي محمد علام، وهي مثلها كمثل أي شركة موجودة للإنتاج ووارد أن تضم عددا من الفنانين في وقت لاحق، ولكنها في الأصل مؤسسة من أجل "واما"، والأمر ليس أشبه بالإنقاذ، فـ"واما" لم تنتهي ولكنها اختفت قليلا، لانشغالنا بأنفسنا، والشركات هذه الفترة أصبحت استغلالية جدا وذلك من خلال عقودها.

وتابع: جاءت فكرة إنشاء الشركة من خلال مقولة "ليه ندي خيرنا لغيرنا"، وبما إني من أقوم بوضع الموسيقى للألبوم فأنا على قدر من الوعي والمسئولية التي تمكني من صنع موسيقى غير مكلفة لميزانيتي.

وقاطعه فهمي: أود في توضيح نقطة تم طرحها من فترة حول عودة "واما"، فالعودة ليست بسبب فشلنا منفردين، ولنا كياننا الخاص، ولكن اهتمامنا بـ"واما" أكبر.

سؤال موجه لمحمد نور: متى ستطرح ألبومك المقبل؟

أجلت ألبومي أكثر من مرة بسبب ألبوم "واما"، وبعد الاطمئنان عليه وتصوير الكليبات سأفكر في موعد طرحه، لأني لا أريد طرحه في نفس الوقت مع "رايحة جاية" أو مع ألبوم فهمي الجديد.

وقال نادر حمدي: كما أننا بدأنا في التحضير لألبوم "واما" المقبل لطرحه في صيف 2011، حتى لا نتأخر على الجمهور.

وفي النهاية وجه فريق واما شكر خاص لكل من شاركهم في ألبوم "رايحة جايا" من مؤلفين وشعراء وموزعين ومهندسين الصوت ومحمد علام الشريك في شركة "كيوب".


صدق أو لا تصدق.. زواج أبو الليف من علا رامي!




في سرية تامة عقد الفنان أبو الليف قرانه على الممثلة علا رامي، والمثير في الموضوع ليس فقط الاختلاف التام بين الشخصيتين بل هو تفاصيل العلاقة التي جمعتهما.
فقد اتضح أن الثنائي كانت قد جمعت بينهما قصة حب عنيفة منذ عشرين عاما إلا أنها كتب لها الفشل بسبب الظروف المادية الصعبة التي كان يمر بها أبو الليف حينذاك.
لكن بالطبع بعد أن لمع اسم أبو الليف خاصة بعد إصدار ألبومه "كينج كونج" في مارس الماضي، والذي كان سبباً في شهرته وتحسن أحواله المادية فكر مجدداً في الارتباط ولم ينس فتاة أحلامه وهي بالطبع علا رامي.

وهذا الارتباط يفسر التصريحات التي أدلي بها أبو الليف من قبل حول استعداده للزواج، كما يوضح ملامح قصة الحب الحزينة التي سبق وسرد تفاصيلها في الكثير من حواراته الصحفية والتليفزيونية دون ذكر اسم محبوبته.

فطالما أشار أبو الليف إلى أنه لم يحب سوى مرة واحدة، إلا أن قصة حبه لم تكتمل بسبب ظروفه المادية الصعبة، حيث تركته حبيبته وتزوجت من غيره الأمر الذي تسبب له في أزمة نفسية دفعته لترك دراسته والعمل بأكثر من مهنة منها بائع في سوبر ماركت وسائق تاكسي وكهربائي ونقاش، كما استأجر كافيتريا ولكنه فشل في إدارتها وسافر إلي ليبيا للعمل في مجال الطباعة.

ولكن بعد هذا المشوار المرير تمكن أبو الليف من تحقيق النجومية التي تؤهله للزواج من فتاة أحلامة بعد عشرين عاما من اليأس والعذاب.

يُذكر أن علا رامي تزوجت من إيهاب خورشيد شقيق الموسيقار الراحل عمر خورشيد وأنجبت منه ابنها الوحيد عمر خورشيد الذي تخرج منذ عامين في معهد الفنون المسرحية قسم تمثيل وإخراج، إلا أنهما انفصلا، وها هي أخيراً تزوجت من أبوالليف بعد ما يزيد على العشرين عاما من قصة الحب القديمة بينهما.

عادل إمام وتامر حسني‮.. ‬هنيدي والسقا و»دياب‮« ‬فرسان دراما رمضان القادم بـ‮ »‬أجور‮« ‬من‮ ‬20‮ ‬إلي‮ ‬30‮ ‬مليون جنيه









عادل إمام وتامر حسني‮.. ‬هنيدي والسقا و»دياب‮« ‬فرسان الموسم القادم بـ‮ »‬أجور‮« ‬من‮ ‬20‮ ‬إلي‮ ‬30‮ ‬مليون جنيه
موجة من الاستفزازات مازالت مستمرة من بعض منتجي المسلسلات الدرامية بقصد الهيمنة علي سوق الدراما بعضهم زعم الحصول علي توقيع عدد كبير من نجوم السينما الشباب مثل محمد هنيدي ومحمد سعد وأحمد حلمي وأحمد السقا وكريم عبدالعزيز وتامر حسني وعمرو دياب،‮ ‬والأكثر استفزازا من قبل هؤلاء المنتجين الذين ثبت فشل مسلسلاتهم في رمضان المنقضي فشلا ذريعا هو‮ »‬كومة الملايين‮« ‬التي يدعون‮ »‬بفشر‮« ‬زائد علي الحد وبدأت مبكرا حملة إعلامية مفبركة من قبل بعض هؤلاء المنتجين يروجون فيها لبعض النجوم العائدين بفتح جديد للسباق الدرامي حيث فاجأنا المنتج الموهوب صفوت‮ ‬غطاس بأنه يعد عمل بطولة النجم كريم عبدالعزيز بأجر خاص لكريم يبلغ‮ ‬21‮ ‬مليون جنيه بينما،‮ ‬يواصل المطرب المعجزة والفاشل سينمائيا في آخر أفلامه‮ »‬نور عيني‮« ‬تامر حسني فشخرته بالتواجد الدرامي بأعلي أجر بين جميع النجوم وقيل إنه يصل الي‮ ‬22‮ ‬مليون جنيه،‮ ‬بينما المنتج خالد حلمي الذي سقط سقوطا ذريعا في رمضان الماضي بعمل للنجمة حنان ترك‮ »‬القطة العمياء‮« ‬وهو نسخة مكررة لـ»هانم بنت باشا‮« ‬يراهن علي محمد هنيدي في عمل مقلوب من فيلم‮ »‬رمضان مبروك أبوالعلمين حمودة‮« ‬وربما يكون في عودة حفيدي إنصاف لحال الدراما خاصة أن‮ »‬قماشة‮« ‬الفيلم الدرامية تسمح بقلبه لمسلسل بخلاف‮ ‬غياب هنيدي عن الدراما لفترة طويلة ربما يحسن استقباله دراميا‮.‬ في الوقت نفسه يلعب آل العدل بورقة أحمد السقا الفاتح الجديد في سوق الدراما بمسلسل ربما يصل فيه أجره لنفس أجر كريم وتامر وربما يكتب العمل مدحت العدل وبخلاف ذلك يحتفظ آل العدل بيسرا كورقة ثانية بالمنافسة رغم تراجع ترتيبها في سوق الدراما بشكل كبير وقد يأتي الوقت الذي يباع فيه مسلسل يسرا القادم علي طريقة العروض في السلع الغذائية وعلي طريقة اشتري‮ »‬واحدة بيتزا وخذ الثانية هدية‮« ‬تماما كما باع آل العدل مسلسل‮ »‬قصة حب‮« ‬لجمال سليمان علي بيعه مسلسل‮ »‬بالشمع الأحمر‮« ‬ليسرا بخلاف هذا هناك‮ ‬غزو آخر يعود به المنتج تامر مرسي بعد أن حرق ورقة شريف منير‮.. ‬تامر يبشر من الآن بعودة عادل إمام بمسلسل معجزة‮.. ‬وآخرون يلعبون بورقة توقيع عمرو دياب لساحة الدراما وآخرون يراهنون بالحصول علي توقيع محمد سعد وأحمد حلمي بأجور خرافية‮.. ‬محمود حميدة وقع علي مسلسل يعود به بعد‮ ‬غياب طويل للدراما،‮ ‬الفخراني محجوز مع آل شعبان وربما معه خالد صالح،‮ ‬ونور الشريف وإلهام شاهين وليلي علوي في القائمة المحجوزة وربما يظهر في الساحة نجوم آخرون وعلينا أن نبشر ونهلل بهؤلاء الفاتحين وعلينا أن نتحسر ونحن نشاهد الصراع الساخن بين الحصري والحصري فاتحين جدداً‮ ‬للدراما كل منتج يلعب بأسمائهم و»يفشر‮« ‬بدفع‮ ‬20‮ ‬مليونا و25‮ ‬مليونا لهؤلاء العباقرة الذين سقطت أفلامهم في موسم السينما الماضي سقوطاً‮ ‬مذرياً‮ ‬فهل حقيقي ومنطقي وعدل أن يحصل كريم عبدالعزيز وتامر حسني وعمرو دياب والسقا أو حلمي أو هنيدي علي‮ ‬20‮ ‬مليونا لكل واحد منهم هل سيحقق أي منهم مع كامل تقديرنا لتاريخهم ثلاثة أضعاف ما يحصل عليه يحيي الفخراني ونور الشريف أو يسرا وليلي وإلهام؟‮.. ‬إذا كان كل واحد منهم سيحصل علي هذا الأجر فكم تبلغ‮ ‬تكلفة العمل وأجور الصف الثاني في المسلسل،‮ ‬والأهم من الذي يشتري بهذه الأسعار بعد أن أغلق الخليج بقنواته الأبواب أمام الدراما المصرية‮. ‬كم قناة فضائية في مصر تقوي علي الشراء بهذه الأسعار وإن استطاعت فمن أين لها هذه الأموال وما مصادرها وما سر السكوت عليها؟‮.. ‬أعمال بهذه الضخامة توازي في قيمتها بالتأكيد ضعف سوق الإعلانات في مصر وما موقف التليفزيون المصري من هذه الحرب‮ »‬الضروس‮« ‬هل سيشارك أم يشتري الجاهز وهل سيظل أسامة الشيخ في منصبه لكي يخوض‮ ‬غمار المخاطرة مجددا ويشتري‮ »‬كوتة‮« ‬الأعمال المنتظرة‮.‬ نحن نعلم أن كل هذه النجوم القادمة لسوق الدراما تعتبر دماء جديدة عليها أو معظمهم لم يتواجد منذ سنوات طويلة جدا لكن هل سيحقق هؤلاء النجوم هذه الأجور وكما يقال إن عادل سيتقاضي‮ ‬30‮ ‬مليون جنيه والفرسان تامر وعمرو وكريم والسقا وسعد وحلمي وهنيدي أجوراً‮ ‬لا تقل عن‮ ‬20‮ ‬مليون جنيه،‮ ‬وهل سيكون الموسم القادم بداية قوة جديدة في الدراما بالفرسان الوافدين والأجور الضخمة نحن لسنا بصدد حساب هؤلاء المنتجين ولا نتدخل في أجور النجوم ونشك في تواجد هؤلاء الفرسان وهذه الأسعار خاصة أن التجربة في الموسم الماضي أثبتت فشل عدد كبير من المنتجين بأعمالهم وحدثت مشاكل طائلة بينهم وبين النجوم الذين تعاملوا معهم وكان المنقذ الوحيد لهم هو التليفزيون المصري وبعض القنوات الخاصة مثل الحياة وبانوراما دراما ودريم والمحور ومع ذلك سقطت معظم أعمال نجوم العام الماضي الذين تصوروا أنهم قدموا لتغيير خريطة الدراما سقط أحمد عيد وآدم وتاه في الزحمة ولم يؤثر محمد فؤاد وواصل أحمد مكي استظرافه واستخفافه بعقولنا تماما كما فعل طلعت زكريا وقلد عمرو سعد‮ »‬أحمد زكي‮« ‬ومصطفي شعبان‮ »‬نور الشريف‮« ‬حتي الفخراني أصاب عمله المط والتطويل وتاهت يسرا وليلي وإلهام،‮ ‬وشرب التليفزيون المقلب ودفع ملايين الشعب في أعمال‮ »‬واقعة‮« ‬بين الحصري والحصري بجد‮.‬

أحمد عز: قررت أن أغير جلدى بعمل رومانسى جديد


بدأ الفنان أحمد عز تصوير فيلمه الجديد «٣٦٥ يوم حب» للكاتب يوسف معاطى ليبتعد به عن ادوار الأكشن، وذلك بتقديم فكرة رومانسية كوميدية غنائية مع مخرج الكليبات اللبنانى الشهير سعيد الماروق الذى يخوض أولى تجاربه السينمائية.
وقال عز ان هذا الفيلم سيغير جلدى كممثل حتى اذا تطلب ذلك بعض المغامرة من خلال تقديم قصة حب بسيطة وحالمة وهو أمر أهملناه كثيراً فى أعمالنا، وحتى إذا تعرضنا له نمر عليه بسطحية ، لذلك وجدت أن التعمق فى قصة رومانسية مغامرة تستحق أن أخوضها، وقد كتب يوسف معاطى الفيلم بطريقة شديدة التميز والرقى وخفة الظل ، "بحسب صحيفة المصرى اليوم الاحد"
وعبر عز عن سعادته وفخره بالعمل مع يوسف معاطى ، مشيرا الى انه من أهم المؤلفين فى مصر وتعامل مع كبار النجوم، وصنع معهم نجاحا كبيرا فى تاريخ السينما.
نفى عز وجود خلافات بين معاطى والمونتير ماجد مجدى بسبب اتهام الأخير له بالاستيلاء على فكرة الفيلم موضحا ان كتابة اسم ماجد على الفيلم كفكرة يوفيه حقه المعنوى والأدبى ، وانه لم يقصد الإضرار بالفيلم.
وقال عزان دنيا سمير غانم هى الاختيار الأنسب لشخصية البطلة فى فيلم «٣٦٥ يوم حب» ، وأحب التعاون معها لأنها أثبتت أنها ممثلة قوية جدا وتجيد كل الأدوار ، ويشاركه البطوله ايضا صلاح عبدالله ومى كساب ، ومن المقرر عرض الفيلم فى اجازة نصف العام.

محمد صبحي يرفض ترشيح شباب "الفيس بوك" له وزيرا للثقافة




اكد الفنان محمد صبحى رفضه لمنصب وزير الثقافة الذى رشحه له شباب الفيس بوك متعللا بان الفنان لا يصلح لمنصب الوزير لانها وظيفة تحتاج قدرات خاصة وتفرغا تاما وهو فنان مهموم بفنه وليس لديه الوقت لذلك.
وقال صبحي، معلقا على ترشيحه لتولي حقيبة الثقافة ن قبل شباب الفيس بوك، إنه لا يستطيع قبول مثل هذه المناصب، وذلك بعد الافتراض جدلا أنه مرشح لها مبررا رفضه بأنه يرى دور الفنان فى الحياة أهم وأكبر بكثير من منصب وزير ثقافة.
وأضاف أن ترشيحه من قبل شباب الفيس بوك لاحتلال منصب وزير الثقافة كجزء من حلم التغيير أمر نابع من شعور عاطفى ولكن الوضع الحالى مترد للغاية، وهو بحاجة لتغيير المنظومة بالكامل، ومن هنا يكون قبول مثل هذه المناصب أمرا مستحيلا.
وأكد أنه عندما قبل من قبل منصب مستشار وزير الثقافة لشئون تطوير المسرح المصرى، رفض أن يكون هذا المسمى وظيفة
رسمية، ورفض أن يتقاضى عنها أجرا، ولكنه قبل هذا الوضع ليقدم دراسة للنهوض بالمسرح المصرى الذى هو بحاجة لسواعد أبنائه ومحبيه لإخراجه من كبوته، ولكنى لم أحلم يوما ما بأى وظيفة مرموقة فى الحكومة.
وكانت حملة ترشيح الفنان محمد صبحى لمنصب وزير الثقافة قد اشتعلت على بعض المواقع الإلكترونية عقب قضية سرقة لوحة زهرة الخشخاش الشهيرة من متحف محمد محمود خليل وحرمه بالجيزة، وجاءت الشرارة الأولى من جروب أنشأه مجموعة من الشباب على الفيس بوك تحت اسم «محمد صبحى وزيرا للثقافة».

بالصور.. أصدقاء "فؤاد" يشاركونه فى وداع والدته




شيعت ظهر اليوم، الاثنين، جنازة والدة المطرب الكبير محمد فؤاد من مسجد رابعة العدوية بمدينة نصر، حيث توافد أصدقاء فؤاد من الوسط الفنى وخارجه لمساندته، والوقوف بجانبه فى محنته، ومنهم الفنانون أحمد عبد العزيز، وحنان مطاوع، وهبة مجدى، وهانى مهنى، ومحمد حماقى، وتامر عبد المنعم، وسعد الصغير، وجمال إسماعيل، ومحمد لطفى، والشاعر أمير طعيمة، والمخرج أحمد البدرى، والكابتن مصطفى يونس.

فؤاد وأشقاؤه كانوا فى غاية الحزن والآسى لفقدان والدتهم، وظل فؤاد يقرأ القرآن طوال فترة تواجده بجوار جثمان والدته، وفور خروج الجنازة من المسجد فى اتجاهها لمقابر الأسرة بطريق السويس، حاول العاملون مع فؤاد منع مراسلى القنوات الفضائية والمصورين الصحفيين من التصوير، نظراً للحالة السيئة التى كان عليها الجميع.

الجدير بالذكر أن فؤاد يتلقى العزاء غدا الثلاثاء، بمسجد "الخلفاء الراشدين" بمصر الجديدة عقب صلاة المغرب.



الفقى يلتقى مسئولى الأوربت والمفاوضات تصل لطريق مسدود




 من مصدر داخل وزارة الإعلام، أن مقابلة عقدت اليوم، الاثنين، وانتهت منذ دقائق قليلة جمعت بين أنس الفقى وزير الإعلام وفليكس سرحان المدير المالى بشبكة قنوات الأوربت بخصوص بحث آخر تطورات أزمة أوربت، التى أصرت إدارة الشركة المصرية لمدينة الإنتاج الإعلامى على إغلاقها.

تضمنت المفاوضات عدة أوجه للنقاش، منها حقوق المواطنين المشاركين بالشبكة والخسائر المادية والمعنوية التى ستعود عليهم وعلى إدارة الأوربت من جراء إغلاق القنوات، وكذلك حقوق الشركات الراعية للقنوات، وطالب فليكس وزير الإعلام بالتدخل للحيلولة دون استمرار المدينة على موقفها.

ورغم التزام فليكس سرحان بالصمت ورفضه للتعليق على نتائج المقابلة، إلا أن علم من داخل وزارة الإعلام، أن المفاوضات وصلت إلى طريق مسدود، حيث أعرب الوزير أن مدينة الإنتاج منطقة إعلامية حرة ولا يمكن أن يتدخل فى قراراتها الإدارية، خصوصاً إذا جاءت بإجماع مجلس الإدارة، خاصة وأنها شركة مساهمة، ولكنه وعد إدارة أوربت بالمحاولة لحل للتدخل لحل الأزمة، على أن يجمعه بهم لقاء آخر خلال الأسبوع يرجح أنه غداً الثلاثاء أو الأربعاء لمناقشة ما وصلت إليه مساعى الوزير.

يذكر أن مدينة الإنتاج الإعلامى كانت قد رفضت استلام الشيكات الخاصة بمديونيات شبكة قنوات "الأوربت" البالغة 5 ملايين و740 ألف جنيه، بعد أن انتهت المهلة التى حددتها إدارة المدينة.

رزان مغربي: ممنوعة من الزواج بقرار جمهوري.. ولم أنافس يسرا والفخراني




أكدت الفنانة اللبنانية رزان مغربي أنها وصلت لمرحلة من العزلة بسبب تركيزها الشديد في أعمالها، وتتمنى أن تجد الشخص الذي تبحث عنه وتمنحه قلبها وتتبادل معه الحب.
وفي الوقت الذي أكدت فيه أنها تتمنى تقديم الفوازير خلال رمضان القادم، فإنها أشارت إلى أنها لم تنافس الفنانة يسرا أو يحيى الفخراني خلال دراما رمضان.
وقالت رزان: لم أقرر العزلة وعدم الارتباط، ولكن في الفترة الماضية كنت قد قررت أن أبتعد عاطفيا بقرار جمهوري، وأركز في عملي، بحسب مجلة "أخبار النجوم" المصرية.
وأضافت "بالفعل على مدار عام ونصف العام لم أتوقف عن العمل، ولكني وصلت لمرحلة من "الزهق"؛ لأن أصدقائي قليلون وأعيش بمفردي‮‬،‮ ‬لكنني بالفعل "نفسي أحب وأتحب وماما أيضا تصر على ذلك"، وأتمنى أن أجد الشخص المناسب ويصبح عندي أسرة وأولاد".
من جانب آخر قللت رزان من الهجوم ضد مسلسل "الفوريجي"؛ الذي قدمت فيه دور البطولة مع الفنان أحمد آدم خلال شهر رمضان.
وقالت: "‬أحب دائما‮ أن أنتقد أدائي، ولكن لا يوجد عمل يجتمع عليه كل الناس".
وأضافت "أنا لم أقدم تيتانيك أو "ليالي الحلمية"؛ فهذه أعمال ثقيلة، ولكن ‬الفوريجي‬عمل كوميدي خفيف، يعني لم ننافس يحيى الفخراني ويسرا والجماعة؛ لأنها دراما ثقيلة، ولكن على مستوى الدراما الكوميدية مع احترامي للجميع نحن في المقدمة".
‮وفيما يتعلق بالمسلسلات التي تابعتها خلال شهر رمضان، أوضحت رزان أنها تابعت مسلسلا "‬الجماعة‮" ‬و"شيخ العرب همام" و"الحارة" ‬و"زهرة وأزواجها الخمسة"؛ التي اعتبرتها النسخة النسائية من مسلسل‮ "‬الحاج متولي".
وعن رأيها في فوازير "ميريام فارس"، وعما إ ذا كانت تراجعت عن فكرة تقديم الفوازير، قالت رزان: "أتمنى أن تقدم كل الفنانات الفوازير؛ لأنه طبق رمضاني ويحتاج إلى استعراضا بشكل معين، وليس إبهار الكليبات؛ لأن الفوازير روح قبل أن تكون دعاية وتكاليف، ولكني لم أشاهد فوازير "ميريام".
وأكدت الفنانة اللبنانية أنها كانت لديها رغبة شديدة لتقديم الفوازير خلال رمضان الماضي، ولكن الذي عطل المشروع هو الكاتب أيمن بهجت قمر؛ الذي رأى أن الوقت تأخر ولن يستطيع كتابتها

ساموزين يستشهد بانتقاد النساء له للدفاع عن تحويل كليبه "للكبار فقط"




دافع المطرب السوري ساموزين عن كليبه الجديد "مالكش دعوة بيا"؛ الذي تعرض لانتقادات عنيفة واتهامات بالعري والإيحاءات الجنسية، وسبب رفعه لشعار للكبار فقط، مستشهدا في دفاعه بانتقادات النساء له.
ورفض الفنان مقارنته بالمطرب المصري تامر حسني؛ مؤكدا أن تاريخه الفني يفوق "تامر" بمراحل، نافيا -في الوقت نفسه- وجود خلافات معه.
وقال ساموزين : "أرفض المقارنة بيني وبين تامر حسني؛ فتاريخي الفني أكبر من تاريخه بكثير، فلا مجال للمقارنة، ولا توجد أية خلافات بيني وبينه؛ فالذي نشر في الجرائد غير صحيح على الإطلاق".
وبشأن الانتقادات التي وجهت إليه حول الكليب الأخير الخاص به الذي حمل عنوان "مالكش دعوة بيا"، واتهامه بالعري والإيحاءات الجنسية رد سامو ضاحكا: "النساء هن من انتقدن العري بالكليب أما الرجال فلا".
وأضاف أن "كل ما حدث هو أن الناس اندهشت بعض الشيء من الشكل الذي ظهرت به، فهم لم يعتادوا عليّ في هذا الإطار، وأنا أرى أن الكليب لم يكن به شيء خارج، وأنا دائما أحارب العري ولم أجعل الفتاة به ترتدي بذلة رقص؟ وأنا لم أفعل واحدا في المائة مما يحدث حاليا بجميع الكليبات على الساحة فلماذا اللوم؟
وأضاف "على رغم هذا فأنا سعيد جدا بكل من اتصل بي، واتهمني بالجنون فيما فعلت، وغار عليّ؛ فمعنى غيرة الناس هي حبهم لي".
وبرر سامو وضع كلمة "للكبار فقط" على الكليب بأن حفلة العزوبية هي للكبار فقط، وتدور فكرة الكليب حول شاب ينوي الزواج والاستقرار من الفتاة التي أحبها، وأثناء تحضيره لحفل الزفاف يقوم مجموعة من أصدقائه بخطفه وعمل مفاجأة له بإقامة حفل وداع للعزوبية، ومن هنا كانت فكرة شعار "للكبار فقط"، وخلال الحفل يحدث عديد من المفـارقات والمواقف الطريفة بحضـور مجموعة من الفتيات؛ من بينهن طبيبة ومدرسة ورياضية وراقصة، وكل منهن يشاركن "سامو" وأصدقاءه في حفل العزوبية، ومع نهـاية الكليب ينهي "سامو" حياة العزوبية، ويتقابل مع عروسه التي يقدم لهـا خاتم الزواج.
وأكد سامو رفضه التام أداء المشاهد الساخنة إذا عرضت عليه في السينما، قائلا: "أرفض أداء المشاهد الساخنة على الإطلاق، وإذا عرضت عليّ سأحاول تعديل السيناريو المعروض عليّ حتى لا أقدمها".
وحول مصير فيلم "شقاوة"؛ الذي صوره منذ 3 سنوات ولم يتم استكماله أو عرضه حتى الآن، قال سامو: "حتى الآن لا أعرف شيئا عن هذا الفيلم، فأنا قمت بتصويره منذ 3 سنوات، وتبقى منه 3 مشاهد، ولم أسأل بعدها"، لافتا إلى أنه مقدم حاليا على تجربة سينمائية جديدة مع المخرج سعيد الماروق، تمنى أن تحوز إعجاب الناس".
وكشف سامو عن تجهيزه عمل ديو غنائي مع فرقة أجنبية، لكنه رفض أن يصرح بأي تفاصيل عن العمل قائلا: "المشروع ما زال في طور التنفيذ".
وأعلن سامو رفضه التعاون مع مخرجين أجانب لكليباته، قائلا: "المخرج العربي قيمته ومهاراته تفوق بكثير أي مخرج أجنبي".
ويخوض سامو -لأول مرة- تجربة الدراما التلفزيونية، من خلال مسلسل تاريخي من إنتاج مصري، قائلا: "شجعني على العمل بهذا المسلسل وجود أسماء كبيرة إلى جواري؛ ما جعلني أوافق على الفور".
ويقوم سامو حاليا بتصوير أغنيتين هما "فايق ورايق" مع المخرج ياسر سامي، و"أيام في بعادنا" مع سعيد الماروق، وهي تنتمي لنوعية أغاني الدراما".
وعلى صعيد حياته الخاصة كشف سامو عن استعداده للزواج مطلع العام الجديد، بمجرد انتهائه من بعض المشغوليات وعقود الحفلات التي يرتبط بها حاليا.

أزمة جديدة بين الهضبة ومحسن جابر بسبب "بعد الليالى" (فيديو)




يبدو أن صداماً جديداً فى الطريق بين الهضبة عمرو دياب والمنتج الفنى محسن جابر، حيث قام جابر بعرض تسجيل لأغنية "بعد الليالى" من حفل دياب الأخير بمارينا عبر القناة التى يملكها "Mazzika" منذ حوالى خمسة أيام، مصحوباً بكلمة (حصرياً)، وذلك على الرغم من عدم قيام الهضبة أو مسئولى الشركة المنتجة لأعماله "روتانا" بتسويق الحفل للقنوات الفضائية حتى الآن.
وكان عمرو قد قام بإحياء حفل جماهيرى ناجح فى مارينا، ولكن على ما يبدو قام بعض الهواة بتصويرها بشكل غير رسمى، لأن النسخة التى عرضتها "مزيكا" من أغنية "بعد الليالى" كانت رديئة للغاية، وخالية من أية لمسات تصويرية فنية، حيث كان عمرو يظهر طوال الوقت بوجهه فقط (Zoom in) ثم تبتعد الكاميرا عنه في شكل مفاجئ، مما يظهر بشكل واضح عيوب التصوير والتسجيل.
وحول قانونية الأمر برمته، أكد على عبد الفتاح - المتحدث الرسمي باسم قنوات "مزيكا" - أن القناة بالفعل لم تشترِ حق عرض حفل عمرو دياب بـ بورتو جولف في قرية مارينا، لكنه أشار إلى أن لشركة "مزيكا" حق عرض هذه الأغنية تحديدا من الحفل، نظراً لأن الأغنية نفسها من إنتاج شركة عالم الفن، التي يمتلكها محسن جابر صاحب قنوات "مزيكا".
وعلى الجانب الآخر، رفض أحمد زغلول - مدير أعمال عمرو دياب - التعليق على ما حدث، مؤكداً أنه لا يعلم شيئاً عن هذا الموضوع، وأن عمرو لم يهتم به.
 

منه شلبى تبدأ تصوير "إذاعة حب" أكتوبر المقبل





تبدأ الفنانة الشابة منه شلبى تصوير أحدث أفلامها "إذاعة حب" أوائل شهر أكتوبر المقبل، وذلك بإحدى الشقق السكنية، حيث صرح نبيل صبحى المنتج الفنى لـ"اليوم السابع" أن منة ستبدأ بتصوير المشاهد الخارجية أولا، وسيستمر التصوير لمدة 6 أسابيع بين القاهرة وشرم الشيخ.

تدور أحداث الفيلم فى إطار رومانسى، وهو من بطولة شريف سلامة، وإدوارد، ولطفى لبيب، وتأليف محمد ناير، وإخراج أحمد سمير فرج.

جامعة "عين شمس" تكرم مصطفى شعبان عن مسلسل "العار"





نظمت أمس، الأحد، أسرة "أسوان"، بجامعة "عين شمس" ندوة لتكريم الفنان مصطفى شعبان، عن أحدث مسلسلاته "العار"، حيث حرص وكيل وعميد الجامعة على استقبال شعبان ومشاركته الندوة.

وقد استمر شعبان داخل الندوة لمدة ساعتين، أعرب فيهما عن سعادته بهذا اللقاء، خاصة وأنه هو خريج "إعلام جامعة القاهرة"، وتحدث عن بداية مشواره الفنى والعقبات التى واجهها وكيفية التغلب عليها، كما تحدث عن كواليس مسلسل "العار" والذى لاقى نجاحا كبيرا عند عرضه خلال شهر رمضان الماضى.

يذكر أن مصطفى شعبان يصور برنامج "قاضى الغرام"، والذى يعرض على قناة أبو ظبي.

بالصور.. جمال وعلاء مبارك فى عزاء والد أحمد السقا.. وعادل إمام وهنيدى يحرصان على تقبيل يد والدته.. وعمرو دياب وأحمد حلمى ونجوم الفن والسياسة يشاركونه الأحزان




حشد كبير من المسئولين والنجوم السوبر ستارز الشباب والكبار حرصوا على مواساة الفنان أحمد السقا فى وفاة والده المخرج المسرحى صلاح السقا، وحضروا عزاء والد الفنان الذى أقيم مساء أمس الأحد فى مسجد عمر مكرم، وكان عزاء صلاح السقا بمثابة تكريم له، حيث شهد حضورا كثيفا يعكس مدى حبهم وتقديرهم له، خصوصا أنه اشتهر بطيبته الشديدة و"الجدعنة" مع كل من حوله.

وحضر العزاء السيد جمال مبارك أمين عام لجنة السياسات بالحزب الوطنى والسيد علاء مبارك، وأيضا نخبة من النجوم الكبار فى مقدمتهم عادل إمام الذى حرص على تعزية السقا وشقيقته فاطمة السقا ووالدته السيدة نادية، وحضر أيضا ًمحمود عبدالعزيز ويحيى الفخرانى وحسين فهمى ومحمود ياسين وعزت العلايلى ود.أشرف زكى وأحمد بدير وجلال الشرقاوى، ومعظم النجوم الشباب ومنهم أحمد حلمى وأحمد مكى ومحمد هنيدى الذى أصر على أن يعزى والدة السقا ويقبل يدها.

وحضر أيضا أحمد رزق ومحمد سعد وأحمد عز وفتحى عبدالوهاب وشريف منير ومحمد رجب وعمرو سعد وعمرو يوسف وأحمد فلوكس، كما حضر الفنان محمد فريد وكاتب السيناريو تامر حبيب وياسر جلال ورامز جلال مع والدهما، وأيضا طارق لطفى والمخرج يسرى نصر الله وشريف عرفة وعلى إدريس وسعيد حامد ومحمد ياسين وساندرا نشأت ومريم أمين وعادل أديب، وممدوح الليثى وحسن كامى وعماد رشاد ويوسف الشريف وسمير غانم وأسرته كاملة، حيث حضرت دلال عبدالعزيز ودنيا وإيمى سمير غانم، والفنان أحمد ماهر وإدوارد ومجدى كامل الذى تربطه بالسقا علاقة صداقة قوية، وأيضا الفنان خالد صالح، وفاروق الفيشاوى وهيثم أحمد زكى وحسن الرداد وأحمد راتب ووليد يوسف، وكمال أبورية.

ومن المنتجين حضر سامى العدل وجمال العدل ومحمد حسن رمزى وأحمد السبكي، ومن الإعلاميين خالد صلاح رئيس تحرير جريدة اليوم السابع ووائل الإبراشى رئيس تحرير صوت الأمة والإعلامى عمرو الليثى ومفيد فوزى، كما حضر رجل الأعمال نجيب ساويرس فى بداية العزاء، ومحمد عبدالقدوس، والأب بطرس دانيال وكيل المركز الكاثوليكى المصرى للسينما.

وحرص العديد من النجمات على الحضور إلى العزاء، واستقبلتهم مها زوجة أحمد السقا، ومنهن هند صبرى ومنى زكى وداليا البحيرى ومنة شلبى ووالدتها زيزى مصطفى والفنانة صابرين، التى قالت إنها جاءت العزاء لكى تقدم الواجب تجاه المخرج صلاح السقا وتعتبر وفاته خسارة كبيرة للفن لأنه قيمة فنية عالية المستوى، وحضرت أيضا الفنانة المعتزلة شهيرة، والنجمة يسرا التى طلبت من أحمد السقا أن يتماسك ويتغلب على أحزانه، وقالت : "وفاة عم صلاح السقا أثر فينا كلنا كفنانين، وله فضل كبير على أجيال فنية متعاقبة".

وقدمت واجب العزاء أيضا النجمة ميرفت أمين وغادة عادل وشويكار ونجوى فؤاد التى عبرت عن حزنها لفقدان المخرج صلاح السقا، وأيضا حرصت الفنانة وفاء عامر على الحضور، ورجاء الجداوى وإنعام سالوسة، والفنانة جومانا مراد وأروى جودة ومها أحمد ودنيا عبدالعزيز والنجمة زينة.

ومن نجوم الطرب حضر النجم عمرو دياب والنجمة اللبنانية هيفاء وهبى وزوجها رجل الأعمال أحمد أبوهشيمة، ولم تجد هيفاء مكانا للجلوس فظلت واقفة على سلم المكان المخصص لعزاء السيدات وبجوارها المطربة شيرين عبدالوهاب والمطربة ساندى، كما حضرت بشرى والمطرب الشعبى أبو الليف، وسيمون، وغادة رجب، ومى سليم وميس حمدان، وبسمة وياسمين عبدالعزيز محسن وسوزان نجم الدين وبوسى شلبى وريهام عبدالغفور ونيكول سابا وصفاء جلال ، وهالة فاخر وإنعام سالوسة.

كما حضر العديد من نجوم كرة القدم ومنهم طاهر أبو زيد وأحمد ناجى مدرب حراس المرمى، ولاعبا الكرة المعتزلان على ماهر وهشام حنفى، والمستشار مرتضى منصور رئيس مجلس إدارة نادى الزمالك الأسبق.

وشعر أحمد السقا أثناء تلقيه واجب العزاء بتعب شديد ولم يستطع أن يكمل العزاء وعاد إلى المستشفى بناء على أوامر من الطبيب، وانصرف السقا والدموع تغالبه ووقف أصدقاء مشواره الفنى بجانبه واستقبلوا العزاء، بينما استقبل عزاء السيدات مها الصغير زوجة أحمد السقا وشقيقته فاطمة السقا ووالدته السيدة نادية.

وسيطرت على العزاء حالة حزن شديدة لكن تسبب زحام الجمهور بالشارع فى ضيق الكثير من الحضور وأحمد السقا أيضا، خصوصا أن بعضا من الجمهور لم يتفهم ويدرك أن ما يشاهدونه هو عزاء والد أحمد السقا وذهب بعضهم لتقديم واجب العزاء وطلبوا التقاط صور تذكارية مع السقا دون مراعاة لمشاعره، وهو ما أثار ضيقه وضيق المحيطين به أيضا.




عدد الزوار

free counters

اهلا بيك

اهلا بيك

الاحصائيات

جوجل اخبـــــــار

Custom Search

wibiya widget

ContactMe