الثلاثاء، 7 سبتمبر 2010

خالد الصاوي يتقمص شخصية أحمد فؤاد نجم في ''الفاجومى''


بعد تألقه على شاشة رمضان الحالى فى مسلسل "أهل كايرو" مع رانيا يوسف وإخراج محمد على، قرر الممثل المتألق خالد الصاوى التفرغ تماما بعد إجازة عيد الفطر المبارك لبدأ تصوير الفيلم السينمائى الجديد (الفاجومى).
الفيلم يعود به المخرج عصام الشماع للسينما بعد غياب طويل يتناول قصة حياة الشاعر الكبير أحمد فؤاد نجم ورفيق رحلة كفاحه ومعاناته الشيخ إمام عيسى الذى ودع عالمنا قبل عشرة أعوام من الآن.
خالد الصاوى يجسد ضمن أحداثه شخصية أحمد فؤاد نجم التى تعد أحد أهم الشخصيات التى سبق له التأكيد على أنها تعد واحدة من أبرز الشخصيات التى تمنى تجسيدها فى مشواره الفنى بينما يجسد الفنان صلاح عبدالله شخصية الشيخ أمام، ويتم حاليا ترشيح بقية الفنانين والفنانات الذين سيشاركون فى العمل.
يذكر أن مسلسل "أهل كايرو" الذى قام ببطولته خالد الصاوي يعد واحداً من أبرز وأهم المسلسلات التى تم تقديمها على شاشة رمضان هذا العام بإجماع النقاد والجماهير.
فعلى الرغم من ضعف الدعاية التى صاحبته قبل العرض وقلة المحطات التى يعرض بها مقارنة بمعظم المسلسلات الأخرى إلا أنه نجح فى سحب البساط من أسفلها جميعا حيث نجح فى إثارة حالة من الجدل الكبير لم تحققها معظم الأعمال التى تم عرضها مما يؤكد أن العمل القوى يستطيع أن يفرض نفسه

منافسة سمراء بين عمرو دياب وتامر حسني على جوائز "إفريقيا ميوزيك أوورد"



يتنافس كل من الفنانين المصريين عمرو دياب وتامر حسني مع مجموعة كبيرة من مطربي ومطربات إفريقيا على الفوز بجوائز الموسيقى الإفريقية "إفريقيا ميوزيك أوورد"، التي تُمنح للعام الثالث على التوالي.

وكشف الموقع الرسمي للجائزة عن اسماء المرشحين للفوز بجوائز هذا العام البالغ عددها 15 جائزة، والتي سيتم حسمها عن طريق تصويت الجمهور، الذي يتم من خلال موقع الجائزة على الإنترنت.

وفيما تم تحديد الخامس عشر من أكتوبر كموعد لحفل توزيع الجوائز الذي سيقام في لندن، حددت إدارة الجائزة السادس من سبتمبر كموعد لبداية التصويت، على أن ينتهي التصويت في العاشر من أكتوبر.

وظهر اسمي النجم الكبير والمطرب الشاب معا في فئتين، هما "أفضل مطرب إفريقي" BEST AFRICAN MALE ACT، وأفضل مطرب في شمال إفريقيا BEST ARTIST NORTHERN AFRICA، فيما جاء تامر حسني كمنافس مصري وحيد على جائزة "فنان العام في إفريقيا" AFRICAN ARTIST OF THE YEAR.

ويُواجه الثنائي المصري كل من التنزاني أليكيبا والنيجيري اسكوير والغاني نانا بورو، كمنافسين على جائزة أفضل مطرب في إفريقيا.

أما في فئة "أفضل مطرب في شمال إفريقيا"، فقد تم ترشيح كل من الجزائرية زاهو والمغربية هدى سعد كمنافسين على الجائزة بجانب دياب وحسني.

ويتنافس على جائزة "فنان العام" في إفريقيا بجانب تامر حسني كل من النيجيري دي بانج، والكونغولي فولي لوبوبا، والجنوب إفريقي بلاك كافي، والصومالي كنان.

وفي الفئات المتبقية، يتنافس على جائزة أفضل أغنية في إفريقيا AFRICAN SONG OF THE YEAR كل من النيجيري واندي كول بأغنيته Bumper to bumper "المصد للمصد"، و "بلاك كافي" بأغنية Juju "السحر"، والكينية ناميليس بأغنية Sunshine "إشراق"، والصومالي كنان بأغنية Waving Flag "شجع بعلمك"، والغاني ساركودي بأغنية Baby Ghana "طفل غانا".

أما في فئة "أفضل فيديو كليب إفريقي" AFRICAN MUSIC VIDEO OF THE YEAR، فيتنافس كل من الغانيان دي بلاك وكواكتو بأغنيتهما Breathe "تنفس"، و "بلاك كافي" بأغنية Juju "السحر"، والنيجيري داري بأغنية Not the girl "ليست فتاة"، والنيجيري إم آي بأغنية Safe "آمن"، والغانية بيكا بأغنية Fire "حريق".

وبفئة أفضل فنانة إفريقية BEST AFRICAN FEMALE ACT، تتنافس كل من السنغالية أدوزا، والكينية أماني، والكونغولية باربارا كانام، والبينينية أنجليكيا كاجدجو، والغانية بيكا.

وفي فئة "أفضل وجه إفريقي جديد" BEST AFRICAN NEWCOMER، ظهرت اسماء السنغالية أدوزا، والنيجيرية فوكال سلندر، والغاني ساركودي، والكينية سايوتي سول، والغاني أر & بي.

وفي فئة "أفضل تعاون ثنائي" BEST AFRICAN COLOABORATION، جاءت أغنية Ca ne connait pas "إنها لا تعرف" لمطربين من بوركينا فاسو وساحل العاج، و Put it down "ضعها" لمطربين من نيجيريا وموزمبيق.

أما في فئة "أفضل موسيقى إنجيلية" BEST AFRICAN GOSPEL MUSIC، جاءت أغنية مويا ريفرسونجز God of Miracles "معجزات الله"، وأغنية النيجيري إيجوي Midnight Crew "طاقم منتصف الليل"، وأغنية الأوغندي كاني Wilson Bugembe.

ويتنافس في فئة أفضل فنان بإفريقيا الجنوبية BEST ARTIST SOUTHERN AFRICA كل من الجنوب إفريقي لويسو بالا، وذا دوجج من ناميبيا، وليزا جيمس من موزمبيق، وإييس من ناميبيا، والزيمبابوي جوسا ديمنتور.

وبفئة أفضل فنان بغرب إفريقيا BEST ARTIST WEST AFRICA، ظهرت اسماء الغاني ساركودي، والنيجيري دي بانج، ودي جي لويس من ساحل العاج، والسنغالية أديوسا، والنيجيري اسكوير.

وتتنافس كل من الكينية ناميليس والتنزاني إليكيبا، والأوغندي ويسيل والتنزاني مارلو، والأوغندية جوليانا على جائزة أفضل فنان في شرق إفريقيا BEST ARTIST EASTERN AFRICA.

وفي جائزة "أفضل دي جي راديو" في إفريقيا RADIO DJ OF THE YEAR، جاء كل من أبرانتي بمحطة Choice FM، وأيدو بمحطة BBC 1Xtra، وراس كوامي بمحطة Radio 1، وماني نورتيه بمحطة Kiss 100، وريجي ياتيس بمحطة BBC 1.
<!-------------------------------------->


من يحصل على الجائزة هذا العام؟
وفي فئة "أفضل شركة مروجة للموسيقى في إفريقيا" BEST AFRICAN MUSIC PROMOTER ، جاء كل من "بلاك نايت" و"ريتش برموشن"، و"دجا ميديا"، "وواكا جي برموشن".

وفي فئة "أفضل فنان عالمي إفريقي المنشا"، جاءت ديزي راتشيل التي تحمل الجنسية النيجيرية والغانية وتقيم في المملكة المتحدة، والغانية الإنجليزية تينشي سترايدير، والإنجليزي النيجيري تيني تيمبا، والإنجليزي الغاني ساواي، والنجم الغاني إيكون الذي يحمل الجنسية الأمريكية.

"منافسة مصرية إفريقية .. وأيضا مصرية مصرية"!

في العام الماضي، كان النجم عمرو دياب ينافس كمنافس مصري وعربي وحيد على جوائز المهرجان الموسيقي الجديد، ولكن في هذا العام، ستكون هناك منافسة من نوع جديد.

فتواجد اسمي عمرو دياب وتامر حسني كمرشحين لجائزة واحدة سيفتح الباب أمام صراعا آخر بين جمهور النجمين، والذي سيشتد بالتأكيد مع تنافسهما على جائزتين وليست جائزة واحدة.

ومن المنتظر أن تشتعل المنافسة بين جمهور كل من الفنانين بمجرد بدء عملية التصويت، التي تستمر لأكثر من شهر.

وتحتضن المملكة المتحدة الجائزة للعام الثالث على التوالي، حيث استضافتها في العامين الماضيين أيضا، والتي أسسها إيريك ماقيصر.

وحصل النجم عمرو دياب على أربع جوائز بالمهرجان الموسيقي الإفريقي، هم "مطرب العام" و"أفضل مطرب" و"أفضل أغنية" (وياه) و"أفضل فيديو كليب" (وياه)، وكان هو المطرب العربي الوحيد الذي تم ترشيحه للفوز بجوائز الموسيقى الإفريقية.

وتعتبر جائزة "افريقيا ميوزك أورد" هي الأولى من نوعها في القارة السمراء، حيث كان يتم تمثيل القارة بفئة واحدة فقط في جوائز عالمية، مثل جائزة الموسيقى العالمية "ورلد ميوزك أوورد".

واما "رايحة جاية" في الأسواق مساء الثلاثاء بعد الفطار


أعلنت شركة "جود نيوز فور ميوزيك" الموزعة لألبوم فريق واما "رايحة جايا" أنها ستقوم بطرحه في الأسواق مساء الثلاثاء السابع من سبتمبر 2010 قبل عيد الفطر المبارك.

أعلنت شركة "جود نيوز فور ميوزيك" عبر صفحتها الرسمية في الموقع الاجتماعي الشهير FaceBook: "استنوا ألبوم واما (رايحة جاية)، سيتواجد بالأسواق النهاردة بليل 7 سبتمبر بعد الفطار، وكل سنة وأنتم طيبين".

وكانت الشركة قد أعلنت عبر صفحتها الرسمية في الخميس الثاني من سبتمبر عن تفاصيل العشرة أغاني التي سيضمها الألبوم، الذي كان مقررا له أن يطرح أول أيام عيد الفطر، والذي أنتجته شركة "كيوب"، ووزع كل أغانيه موسيقيا نادر حمدي، وهم:

"رايحة جاية" من كلمات تامر حسين وألحان عمرو مصطفى.
"خاف ع اللي بيننا" من كلمات نور عبد الله وألحان ياسين الرفاعي و أحمد فهمي.
"علطول بسأل عليه" من كلمات تامر حسين وألحان عمرو مصطفى.
"اسكت متقوليش" من كلمات أمير طعيمة وألحان رامي جمال.
"ياريتك" من كلمات محمد عاطف وألحان رامي جمال.
"انا عندي كلام" من كلمات أمير طعيمة وألحان أحمد فهمي.
"سامحني" من كلمات بهاء الدين محمد وألحان تامر علي.
"امانة" من كلمات بهاء الدين محمد وألحان محمد يحيى.
"عايش معاك " من كلمات جمال الخولي وألحان محمد نور.
"تبعد وابعد" من كلمات محمود محمد وألحان أحمد فهمي.

ويمكنكم سماع "سامبلز" الأغاني من خلال الصفحة الرسمية لشركة "جود نيوز فور ميوزيك".

يذكر أن الألبوم كان من المقرر أن يتم إصداره في صيف 2010، ولضيق الوقت تم تأجيله إلى عيد فطر 2010، وكان الفريق أصدر أغنية "رايحة جاية" في الصيف، وكذلك طرحوا أغنية "سالمة يا سلامة" التي قدمتها الفنانة الراحلة داليدا بتوزيع جديد، كتنويه لاقتراب موعد طرح ألبومه الغنائي الجديد.
قدم فريق "واما" ألبومين الأول حمل اسم "ياليل" عام 2002، والأخير كان "يا غالي عليا" وطرح عام 2005، وصوروا منه أغاني "يا غالي عليا" و"ده كلام" و"تحلف لي أصدق" بطريقة الفيديو كليب.

ويعد ألبوم "رايحة جاية" باكورة ألبومات شركة "كيوب"، وأول تعاون بين الفريق وشركة "جود نيوز فور ميوزيك" والمنتج أحمد الدسو

تامر عاشور: ألبومي الجديد في عيد الفطر



أكد الفنان تامر عاشور ان العلاقة بينه وبين المسئولين عن شركة روتانا علاقة حب واحترام وصداقة ويعتبر نفسه مطرب الشركة المدلل خاصة .
وقال عاشور انه نجح في تحقيق النجاح وحصدت البوماته مبيعات ضخمة كذلك مراعاته للظروف وتفهمه للمواقف الصعبة الامر الذي جعل المسئولين عن الشركة يثقون في موهبته ويدعمونه بشكل أكبر.

واضاف تامر عاشور ان ترك عدد من النجوم مثل نوال الزغبي ولطيفة واصالة للشركة لم يزعجه علي الاطلاق لانهم رحلوا بمحض ارادتهم ولم تستغن الشركة عنهم كما انه لم تواجهه اي مشاكل انتاجية.

ونفى الاقاويل التي تتردد حول انهيار الشركة بسبب تأثرها بالازمة الاقتصادية العالمية مؤكدا ان روتانا هرم غنائي والهرم لا ينهار مهما كانت حجم الصعوبات والتحديات بدليل ان شركات اخر اقل في الامكانيات من روتانا لا تزال صامدة.

من ناحية اخرى قرر تامر عاشور طرح ألبومه الجديد في عيد الفطر المقبل بدلاً من الموسم الصيفي الحالي خاصة مع ضيق موسم الصيف واقتراب شهر رمضان وإقامة المونديال الكروي .

ويواصل تامر تسجيل أغنيات الألبوم ومنها "ما بتهزش" وهى من كلمات أمير طعيمة وتوزيع نادر حمدي ، و"قالوا عليك" وهى من كلمات أمير طعيمة وتوزيع تميم و"بحب غيرها" من كلمات محمد عاطف وتوزيع أحمد إبراهيم و"البيت الكبير" وهى من كلمات عمرو يحيى ولحن أحمد عمار وتوزيع أحمد إبراهيم ولا يزال عاشور يلتقي بمجموعة من الشعراء والملحنين لإختيار أغنيات جديدة.

ويعد هذا هو الألبوم الثاني في مشوار تامر عاشور الغنائي بعد أن طرح من قبل "حد بيحب" والذي حقق نجاحاً كبيراً وذلك بالتعاون مع شركة روتانا للصوتيات و المرئيات.

تامر عاشور: لن أدخل عالم التمثيل حالياً حتي لا أجسد دور '' تافه''



نفي المطرب والملحن تامر عاشور
نيته الدخول إلي عالم التمثيل مؤكدا أنها خطوة مؤجلة إلي إشعار أخر، حتي يجد عملا يناسبه لأنه لا يريد أن يشترك في عمل سينمائي "تافه" حتي لا يقال عليه أنه ممثل فاشل ويخسر جمهوره الذي أحبه وهو مطرب.
من ناحية أخري، يواصل تامر عاشور التجهيز لألبومه الجديد الذي تنتجه له شركة روتانا وهو الأخير له في عقده معها حيث انتهي عاشور من تجهيز 6 أغنيات أبرزها "بحب غيرها" وهي من كلمات محمد عاطف ولحن تامر عاشور وتوزيع أحمد ابراهيم وأغنية "البيت الكبير كلمات عمرو يحي ولحن أحمد عمار وأغنيتي "زي اللي قبلك" و"ناسي شكلها".
يذكر أن تامر أطلق أول ألبوماته العام قبل الماضى وحمل عنوان "حد بيحب" وحقق نجاحا ملفتا حينها، كما قام بتصوير أغنيتين من الألبوم على طريقة الفيديو كليب وهما "حد بيحب" و"تسلم" كلمات نادر عبد الله، وألحان تامر عاشور

وحيد حامد: الأمن لم يتدخل فى نهاية "الجماعة"



نفى الكاتب وحيد حامد كل ما تردد من شائعات تفيد بأن الأمن تدخل لمنع عرض مشهد اغتيال وجنازة حسن البنا، مؤكداً أن المسلسل درامياً انتهى فى هذه اللحظة عند الحلقة 28، وأن المخرج محمد ياسين لم يصور من الأساس مشهد الجنازة لأنه ليس له وجود بالسيناريو.

ويسترسل حامد متسائلا: مشهد الجنازة زمنه لا يستغرق دقيقة أو دقيقتين، فهل يعقل أن أقوم بمط وتطويل المسلسل حلقتين من أجل دقيقتين.


ويضيف حامد: ثم ما علاقة الأمن بالمسلسل من الأساس، فهل الأمن كان له علاقة بالبداية حتى يكون له علاقة بالنهاية، وبالمناسبة هذه ليست المرة الأولى التى أنهى فيها مسلسلا كتبته عند الحلقة الـ28 أو الـ 18، فقد أنهيت مسلسل "أوان الورد" عند الحلقة الـ 27 ومسلسل "الدم والنار" عند الحلقة الـ 17.


وفى تعليقه عما يتردد من خوف صناع العمل من تعاطف الناس مع مشهد اغتيال وجنازة البنا، قال حامد: الإمام حسن البنا رحل وقدمنا المسلسل بما له وما عليه، وعلى الناس طرح التساؤلات وإعمال العقل والتفكير
.

العرض الخاص لفيلم "سمير وشهير وبهير" غدا الأربعاء

                                                                  أحمد السقا ضيف شرف الفيلم



قرر المنتج وائل عبد الله بالاتفاق مع السيناريست والمنتج محمد حفظى إقامة العرض الخاص لفيلم "سمير وشهير وبهير" غدا الأربعاء فى سينما هيلتون رمسيس فى تمام الساعة 10 مساء.

"سمير وشهير وبهير" فيلم من بطولة أحمد فهمى وهشام ماجد وشيكو، وتأليف أحمد فهمى ومن إخراج معتز التونى فى أولى تجاربه الإخراجية بعد أن عمل مساعد مخرج وممثل فى عدد من الأعمال السينمائية على مدار الأعوام الماضية.
ويشارك الأبطال عدد من الوجوه النسائية فى الفيلم منهم انجى وجدان ورحمة، ومن ضيوف شرف الفيلم الفنان أحمد السقا وشريف رمزى وايمى سمير غانم، وتدور أحداث الفيلم عن ثلاثة شباب هم سمير وشهير وبهير، أخوة من أب واحد و3 أمهات، يتعرضون لتعنيف شديد من أهاليهم، ويتهمونهم دائما بالفشل، فيختارون الهروب من زمنهم ،ويعودون إلى زمن السبعينات، ويصطدمون بواقع أهاليهم وكيف كانوا يعيشون بين الديسكوهات فى نفس اعمارهم وعمل بعض التصرفات الشبابية الطائشة وغيرها من الأحداث فى قالب كوميدى .


الفيلم تم تصويره فى 3 أسابيع ونصف تقريبا بتكلفة 4 ملايين جنيه، وتنوعت مواقع التصوير فى الفيلم بين مصر الجديدة، ووسط البد، و6 أكتوبر، إضافة إلى العديد من النوادى الرياضية ،وقد انتهى المخرج معتز التونى من مونتاج الفيلم منذ أيام وتم عمل الميكساج فى ستوديو مصر ،وتم وضع الموسيقى التصويرية للفيلم مع خالد حماد منذ ساعات ،وجارى حاليا طبع النسخ ،ومن المقرر طرح الفيلم فى دور العرض بـ40 نسخة.
 

بسبب عماد متعب.. "خناقة" على الهواء بين معتز الدمرداش وناقد



حدثت مشادة كلامية بين محمد الشرقاوى رئيس القسم الرياضى بـ"المصرى اليوم"، خلال مداخلته الهاتفية مساء أمس الاثنين مع الإعلامى معتز الدمرداش فى برنامج "90 دقيقة"، وذلك عندما وصف الشرقاوى، عماد متعب بـ"حتة لعيب كورة".

وهو ما استفز معتز فرد عليه، قائلا: لا تقول كلمة "حتة لعيب" أنت ترضى أن يقال عنك "حتة صحفى"، وإذا كنت تريد مواصلة الحوار مع 90 دقيقة يجب أن تلغى كلمة "حتة لاعب كرة".


فقال له الشرقاوى: أنا أعرف قواعد الحوار جيدا ولن ألغيها، فرد عليه معتز قائلا: أنت لا تعرف قواعد الحوار، ثم قطع معه الاتصال.


جديرا بالذكر أن تصريحات عماد متعب لاعب النادى الأهلى عن تناول الصحافة لحياته الخاصة قد أثارت غضب بعض من الصحفيين.

سميرة سعيد: سجلت أغنيتى أكثر من مرة لتكون بأحسن شكل



طرحت الفنانة المغربية سميرة سعيد أمس أغنيتها الخليجية بعنوان "خلوة" وتقول "خلوة.. يتوكل على الله خلوة.. مابى آضره ... ماعرف قلبى من غير من شره خلوه بس يبعد عنى .. ولا يفكر يجى يمى وإذا زودها وهو .. ازعل أنا ازعله يحسبنى ماقدر أسويها .. اقلبها عاليها واطيها أتعب حيل اتعب .. وازعل أنا زعله روح واتوكل على الله ماتبى تضرك والتشوف منها شى .. عمره مايصرك ... لاتمر جنبى واتسلم .. تفهم ولا ماتفهم ماعدت فيك أنا اهتم .. ولاتحط عينك بعينى افهمنى مابيك أنا .. مابيك بالمرة وقلبك اهدانى.. ماكفانى من شره قصدى أنا بكلامى .. ماابى أشوفك جدامى حرام ضيعت أيامى .. اعشقتك أنت بيوم اليوم غيرك يعشقنى .. وبكلمة بس ينتظر منى وأنت شاطر تجرحنى .. واتزيد على الهموم واتزيد على الهموم.

وفى تصريح خاص لليوم السابع أكدت الفنانة سميرة سعيد أنها سعيدة بردود أفعال الجمهور على الأغنية فى موقع الفيس بوك، خاصة أنها طرحت من ساعات قليلة أن الفيس بوك أصبح مؤشرا لنجاح الأعمال لأنه يضم شريحة كبيرة جدا من الجمهور، وأنها كانت قد اعتزمت طرحها فى صيف 2010 لكنها لم تكن راضية عن الشكل التى خرجت به، لذلك أجلتها وقامت بإعادة تسجيلها للخروج بها فى أحسن صورة.
يذكر أن الفنانة سميرة سعيد من أكثر الفنانات الدقيقة فى اختياراتها وتسجيل أغنيتها بعناية شديدة، حيث سبق أخيرا أن سجلت أغنيات كثيرة ولم تضم منهم سوى أربع أغنيات فقط لألبومها الأخير

خالد الصاوى فى ألمانيا لتلقى العلاج



سافر الفنان خالد الصاوى إلى ألمانيا للعلاج هناك، وذلك بسبب شكواه الدائم من آلام فى فقرات الظهر، مما اضطره إلى السفر لمعرفة أسباب الألم والعلاج هناك.

كان الفنان خالد الصاوى قد أطلق مؤخرا، مسابقة فى صفحته على موقع "الفيس بوك" لمسلسله الجديد "أهل كايرو" والذى يعرض حاليا على عدد من القنوات الفضائية والأرضية.

المسابقة عبارة عن سؤال حول من هو قاتل صافى سليم وأسباب قتلها دون وجود مقابل مادى للمسابقة فهى عبارة عن أسئلة للذكاء فقط.

وكانت "صافى سليم" التى تلعب دورها الفنانة "رانيا يوسف" قد قتلت داخل غرفتها بالفندق الذى أقامت فيه حفل زفافها على الدكتور "شريف" الذى يجسد دوره الفنان زكى فطين عبد الوهاب، حيث وجدت مذبوحة على سريرها.

وتبحث أجهزة الشرطة عن القاتل، حيث يتولى مهمة البحث ضابط الشرطة "حسن" الذى يجسده الفنان "خالد الصاوى" ومن المتوقع أن تحمل الحلقات المقبلة الكثير من المفاجآت فى قضية مقتل صافى سليم وخاصة أن لديها أعداء كثيرين.

أهل كايرو مسلسل من بطولة خالد الصاوى ورانيا يوسف وزكى فطين عبد الوهاب وكندة علوش وأحمد حلاوة، من تأليف بلال فضل وإخراج محمد على.

عدد الزوار

free counters

اهلا بيك

اهلا بيك

الاحصائيات

جوجل اخبـــــــار

Custom Search

wibiya widget

ContactMe