الثلاثاء، 9 نوفمبر 2010

روبي ترد الصفعة للسبكي



في مثل هذه التوقيت تقريبا من العام الماضي، استبعدت شركة السبكي للإنتاج الفني، الفنانة روبي من مشاركة الفنان السوري المتألق جمال سليمان في مسلسل "قصة حب" بشكل مفاجئ، بعد ما قيل إنه ضغوط تعرّضت لها الشركة بمجرد أن أعلنت عن اسم روبي بطلة للعمل!
وتمثّلت الضغوط في تخوّف البعض من ارتداء روبي للملابس المثيرة التي تعودت أن تظهر بها في كليباتها، وهو ما يتعارض مع روح الشهر الفضيل، ويمكن أن يثير حفيظة الناس، وبالتالي يؤثر على نسب مشاهدة العمل، مما يؤدي لفشله في تحقيق نسبة إعلانات ملائمة!
وحتى بعد كشف الأسباب الحقيقة لاستبعادها، وسعي العديدين لاستنطاقها ودفعها لمهاجمة السبكي أو التعليق على الخبر برد ساخن، لم تفتح روبي فمها بكلمة، ولم تعلّق على أي شيء!
لكن هذا العام، تمكنت روبي من أن ترد الصفعة للسبكي، فبعد أن تم ترشيحها مرة أخرى للوقوف أمام جمال سليمان في مسلسله الجديد "قطار الصعيد"، المقرر عرضه في شهر رمضان 2011، أعلنت روبي اعتذارها عن المشاركة في العمل.
ولم تذكر روبي شيئا عن الماضي، أو ما وقع في العام المنقضي، واكتفت بالقول إن السبب في اعتذارها أنها منشغلة بأكثر من عمل في الوقت الحالي، وتريد أن تركز فيها، بالإضافة لرغبتها في عدم الظهور على الشاشة الرمضانية في أكثر من عمل، خاصة وقد تم ترشيحها للعب دور البطولة في فوازير رمضان المقبلة، التي ينوي التليفزيون المصري إنتاجها.





غادة عبد الرازق: الحاجة زهرة أحبتطني ولن أتزوج خالد يوسف


تناقلت بعض الصحف والمواقع الفنية كواليس الحلقة التي كانت ضيفتها الممثلة غادة عبد الرازق في برنامج "أبشر" الذي يقدمه اللبناني نيشان، وتطرق الحوار فيها إلى أحدث أعمال غادة الفنية وهو مسلسل "زهرة وأزواجها الخمسة"، الذي تدور أحداثه حول امرأة تتفاجأ بأنها في عصمة خمسة رجال في ذات الوقت وتتعرض للاتهام بتعدد الأزواج. ومن المعروف أن المسلسل قد حقق نجاحا جماهيريا صاخبا مما شجع بطلته على مضاعفة أجرها في أحدث مسلسلاتها وهو إعادة تقديم الفيلم السينمائي الشهير "سمارة" الذي يبلغ أجر غادة عبد الرازق فيه 12 مليون جنيه.
وقد فاجأت غادة الجميع بعد هذه الحلقة بعدم رضاها عن المسلسل برمته وعن دورها وأدائها أيضا فيه، وأشارت إلى وجود العديد من الأخطاء في ملابسها وزينتها وفي نص العمل نفسه. وأضافت غادة أنها تحب الاعتراف بالخطأ حتى لا تترك للنقاد فرصة للهجوم عليها.
أما عن زواجها من المخرج خالد يوسف الذي أشيع مؤخرا فأكدت غادة أنها لا تنوي الزواج من يوسف وأعلنت بصراحة أنها ستتزوج قريبا، لكنها لم تعلن عن اسم زوجها القادم. وكان المخرج خالد يوسف سبق أن أعلن عن زواجه القريب أيضا، ووصف غادة بأنها "أخت" له ولا يفكر في الارتباط بها.
الشئ الغريب أن تصرح غادة عبد الرازق بعدم رضاها عن المسلسل في الوقت الذي استغلت فيه نجاحه الكبير لرفع أجرها بصورة أثارت انتقاد العديد من المنتجين. فقد انتقد المنتج السوري إسماعيل كتكت موافقة المنتج محمد شعبان- منتج مسلسل سمارة - على منح غادة هذا الأجر، وأشار إلى أن إصرار الفنانين على رفع أجورهم يؤدي دون شك إلى مضاعفة ميزانية الأعمال الفنية مما قد يضر بالمنتج نظرا لإحجام القنوات الفضائية عن شراء المسلسلات خلال هذه الفترة.









الاحتفال بمي عز الدين على طريقة عمرو دياب


استعدادا للاحتفال بعيد ميلادها، بدأ معجبو الفنانة مي عز الدين استعداداتهم بإنشاء صفحة لها على شبكة التواصل الاجتماعي الفيس بوك بعنوان "عيد ميلاد الفنانة مي عز الدين"، للإعلان عن أخبار الحفل الذي سوف تتم إقامته لتهنئتها، بالإضافة لطرح آراء متابعي أعمالها في أدوارها ومشوارها الفني.
وهو نفس ما فعله من قبل معجبو الهضبة عمرو دياب، ومن قبلهم معجبو الفنان محمد محيي، ليصبح الفيس بوك لسان حال المعجبين في التعبير عن مشاعرهم تجاه مطربيهم وفنانيهم المفضلين.
عيد ميلاد عز الدين سوف يحل يوم 19 يناير المقبل، إلا أن الحماس الذي يشعر به معجبوها كان هو السبب وراء تبكيرهم باتخاذ هذه الإجراءات.
جدير بالذكر أن عز الدين تستعد لمشاركة الفنان تامر حسني بطولة مسلسله التليفزيوني الأول "ابن بلد"، المقرر تقديمه في رمضان المقبل، بترشيح من تامر حسني نفسه.
وكانت آخر الأدوار التمثيلية التي أدتها عز الدين، بطولتها لمسلسل "قضية صفية" الذي جرى عرضه في شهر رمضان الماضي على العديد من القنوات الفضائية، وحقق نجاحا كبيرا، وأعاد تقديم عز الدين بشكل جديد لم يعهده جمهورها، وإن كان قد أحبها فيه.






حصريا .. أحمد آدم أول مرة سهر



من المعروف أن الكثير من الفنانين يحبون السهر ويقضون معظم لياليهم في الديسكو والكافيهات ولكن هناك وجوها معروفة واعتادت على السهرات لدرجة أن معظم أماكن السهر لا تخلو من تواجدهم ولكن الغريب أن يتواجد فنان للمرة الاولي في واحد من أشهر أماكن السهر.
عدسة عيون ع الفن رصدت حصريا سهرة الفنان أحمد آدم للمرة الاول في المون دك بكافيه البلو نايل بصحبة الفنانة التونسية ساندي احدي بطلات مسلسله الأخير الفوريجي وكان بصحبتهما إيناس شقيقة ساندي والفنانة ديانا كرازون وشقيقتها وناصر نجم ستار اكاديمي.
ويبدو أن احمد آدم لم يستطع مقاومة دعوة ساندي له بتجربة السهر فمن المعروف عن ساندي أنها فنانة اجتماعية وتحب السهر لذا قررت أن تجذب أحمد آدم إلى هذا العالم الذي لم نشاهده فيه من قبل.
ظل الجميع يرقصون معا وتصادف وجود نجمة ستار اكاديمي أسماء المحلاوي بصحبة مجموعة من أصدقائها إلي جانب علي المولي مدير أعمال الفنان صابر الرباعي كما تواجدت الفنانة منة فضالي ونيرمين الفقي التي كانت في عيد ميلاد احدى صديقاتها من خارج الوسط الفني.







 

هيفاء وهبي: نفسي أمثل مع أحمد حلمي



اعترفت الفنانة اللبنانية هيفاء وهبي بأنها تتمني كثيرا أن تقف أمام النجم أحمد حلمي كبطلة لأحد أفلامه القادمة، وأعلنت هيفا من خلال مدونتها الشخصية عبر ناس MBC، سعادتها بالمشاركة في مهرجان دمشق السينمائي الدولي.
تقول هيفا: "طبعاً انتم عارفين اني معملتش غير تجربة سينمائية واحدة هي فيلم "دكان شحاتة" مع المخرج خالد يوسف .. ورغم انها كانت التجربة الأولى لكن منحتني دافعاً قوياً وحماسة غير عادية لخوض نفس التجربة مرات أخرى ..".
وحول نوعية الأفلام التي تفضلها، أكدت هيفا أنها تفضل الأفلام الكوميدية والرومانسية.
وحول خطواتها القادمة قالت: "نفسي يكون فيلمي القادم فيلم كوميدي وياسلام لو كان مع صاروخ الكوميديا الراقية أحمد حلمي .. بصراحة أرى في داخلي طاقات ومواصفات فنانة كوميدية وتستهويني كوميديا الموقف والكلمة لكنني في كل الأحوال ضد كوميديا التهريج .. وأنا عموماً بشهادة المقربين مني شخصية مرحة معظم الأوقات أميل إلى المزاح والهزار والضحك وصاحبة بعض القفشات الكوميدية في حياتي وأعشق إلقاء النكات وسماعها .. علشان كده مش عايزاكم تستغربوا لو سمعتم ان هيفاء بتعمل كوميديا..!!".






بالفيديو: بون سواريه يغضب الجمهور .. والسبكي يعتذر


على الرغم من انتهاء تصوير الملصقات الدعائية لفيلم "بون سواريه"، وبدء عرض الإعلانات التجارية الخاصة به على شاشات التليفزيون، إلا أن المنتج محمد السبكي قرر تأجيل طرح الفيلم في صالات العرض السينمائية في عيد الأضحى، ليتم عرضه في موسم إجازة نصف العام، وبالتحديد يوم 22 ديسمبر المقبل.
وقد أعلن السبكي عن اعتذاره للجمهور بشكل مباشر ومكتوب، حيث اختتم اعلان الفيلم برسالة مفادها: "تعتذر شركة السبكي للإنتاج الفني عن عدم عرض فيلم "بون سواريه" في عيد الأضحى المبارك بسبب عدم الانتهاء من مراحل المونتاج وموسيقى الفيلم، وسوف يُعرض الفيلم في 22-12-2010 .. محمد السبكي".
وقال مصدر مسئول من داخل العمل إنه بسبب تأخر الانتهاء من عمليات مونتاج الفيلم، والانتهاء من موسيقى الفيلم، لن نلحق بعرض الفيلم في عيد الأضحى، ولذلك تقرر وبشكل نهائي عرضه يوم الاثنين 22 ديسمبر 2010.
اللافت للنظر أن الفيلم تسبب في غضب جماهيري عارم، ظهرت آثاره من خلال ردود أفعال المشاهدين وتعليقاتهم عبر صفحة الفيلم الدعائية على فيس بوك، وكذلك من خلال تعليقاتهم على الإعلان الذي تم تحميله من قبل عبر موقع يوتيوب.
الفيلم يتضمن مجموعة من الرقصات، بالإضافة إلى 4 أغنيات تشارك في غنائها بطلات الفيلم. الذي كتب له القصة والسيناريو والحوار محمود أبو زيد، وأخرجه أحمد عوض.
الفيلم الذي يشارك غادة عبدالرازق بطولته مي كساب وحسن حسني إلى جانب الوجه الجديد نهلة زكي يتناول قضية الميراث من خلال ثلاث فتيات ووالدهن. حيث يرثن تركة كبيرة عبارة عن كباريه يدعى بون سواريه، وتتولى اثنتان منهن غادة عبدالرازق ونهلة إدارته، حيث يحقق لهما نقلة نوعية على المستوى المادي، وسط اعتراض أختهما الثالثة المتدينة مي كساب التي تطالبهما بأن يتخلصا من هذا الملهى الليلى.

















راغب علامة لـ"أبشر": أنّا من عائلة متواضعة



استضاف نيشان ديرهاروتيونيان السوبر ستار راغب علامة فى حلقة أمس من برنامج "أبشر" على mbc1، وتحدث علامة عن بداياته ومشواره الفنى الطويل، فسأله نيشان عن وضع عائلته فقال إنّه من عائلة متواضعة واعترف أنّه عمل فى أكثر من مجال متواضع كى يجنى المال، أمّا عن سرّ حفاظه على النجومية بعد مشوارٍ دام أكثر من 25 عاماً فقال إن التواضع والمصداقية وقود كلّ فنّان يكون هدفه الاستمرار.

الحلقة لم تخل من الطرب، حيث بدأ راغب بأغنية "موعود" للفنّان عبد الحليم حافظ الّذى تعلّم الأغنية الحقيقية من خلاله، فسأله نيشان عن وضع السّاحة الفنية اليوم، فقال إنّ الإنتاج ردىء والفنّ يبقى بألف خير إذا لم يحرقوه.

وبالحديث عن الديو مع الفنّانة العالمية شاكيرا، فوجئ راغب بعرض مشاهد الأغنية الّتى جمعتهما، وسأله نيشان عن بعض الأقلام الّتى قالت إنّ الديو مركّب فأسماهم راغب بالمتضرّرين.

كما عرض فريق الإعداد تقريرًا سلّط فيه الضوء على المشاكل البيئية الّتى نعانى منها اليوم. وحقّق إحدى أمنياته وهى القيام بحملة تشجير واسعة تشمل كلّ الأراضى اللّبنانية ودعا كلاً من قائد الجيش، رئيس الوزراء، رئيس مجلس النواب ووزير البيئة لمساندته فى هذه الخطوة.

وبالدخول إلى دهاليز الفنّ، سأله نيشان إذا أنجرّ يوماً إلى المخدّرات أو الزعامات المستترة، فقال إنّه بعيد تماماً عن هذه الأجواء لأنّه تربّى جيّداً وأنّه يجب أن يساعد كلّ من دخل فيها وروى عندما التقى والد أحد الفنّانين المعروفين وقال له "نيّالك".

أطرب الجمهور بأغنيتين من ألبومه الجديد "سنين رايحة" و "ابتدى عمرى" فتكلّم عن إطلاقه وعن وصفه لنفسه بالعريس ففرح صدور الألبوم بعد تعب سنين لا يقلّ عن فرح الزفاف، رفض راغب التكلّم عن أموره العائلية بعد سؤال نيشان إذا هناك فتور بينه وبين زوجته جيهان.

وفى نهاية الحلقة حقّق برنامج "أبشر" أمنية لطالما أرادها راغب وهى زيارة سجن الأحداث كى ينجح بتسليط الضوء على هذا الظلم، وذلك عبر اتصالٍ مباشر مع وزير الخارجية والبلديات زياد بارود الّذى رحّب بالعمل الإنسانى للفنّان راغب علامة.










براد بيت على قمة شباك التذاكر بفيلمه "الميجا ميند"



تربع النجم براد بيت على قمة شباك التذاكر بفيلمه الجديد ميجا ميند، حيث حقق 47 مليون دولار فى عطلة نهاية الأسبوع، وهو فيلم كرتون تم تنفيذه بالتقنية الجديدة "ثلاثى الأبعاد"، ويشاركه البطولة النجم ويل فيرل. الفيلم من تأليف برنت سيمونز ومن إخراج توم ماكجراث.

تدور أحداث الفيلم فى إطار كوميدى من خلال بطلى الفيلم. وقامت الشركة المنتجة بتصميم أحجام كبيرة للشخصيات الكرتونية الموجودة داخل الفيلم، وقاموا بوضعها بجانب أفيشات الفيلم داخل دور العرض كنوع لجذب الأطفال.

يذكر أن آخر أعمال النجم براد بيت فيلم "شجرة الحياة" ويشاركه البطولة النجم شون بين والنجمة جيسيكا كاستين، والفيلم من تأليف وإخراج تيرينس ماليك.







ترشيح فيلم إيطالى لعمرو واكد لافتتاح مهرجان القاهرة




تم ترشيح الفيلم الإيطالى "الأب والغريب" بقوة للعرض فى حفل افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي،ة وهو من إخراج ريكى توجانازى وإنتاج 2010، وبطولة النجم المصرى عمرو واكد والمخرجة والممثلة اللبنانية نادين لبكى واليساندرو جاسمان، وتدور أحداث الفيلم حول "وليد"، وهو رجل عربى يعيش فى إيطاليا ويتعرف على "ديجو" الإيطالى فى أحد مستشفيات ذوى الاحتياجات الخاصة لأن كليهما لديه طفل يعانى من الإعاقة، وتنشأ بينهما علاقة صداقة تحدث تغييراً فى كلا الرجلين، كما تكشف عن مدى التقارب بين الثقافتين الأوروبية والعربية.

كما يشارك فى الدورة الرابعة والثلاثين لمهرجان القاهرة السينمائى الدولى بأقسامه المختلفة 8 أفلام إيطالية حديثة من إنتاج عامى 2009 و2010، وتعبر عن الاتجاهات المختلفة لهذه السينما العريقة، ومنها فيلم "فيزياء الماء"the physics of water إنتاج عام 2009 وإخراج فليس فارينا وبطولة كلاوديو أمندولا وباولا كورتسيلليسى وستفانو دايونيسى، وتدور أحداثه حول "اليخاندرو" وهو طفل عمره سبعة أعوام يموت والده وهو فى سن صغير، ويعيش مع والدته فى منزل جميل يقع فوق التلال خارج المدينة، وفى صباح يوم مشرق يستيقظ على ضجيج موتور سيارة عمه "كلاديو" ويرى والدته معه فى السيارة، فيجرى خلفهما لكنه لا يستطيع اللحاق بهما، ولا يستطيع إيقافهما ،بينما تواجه السيارة حادثا رهيبا، وعندما يصل إلى مكان الحادث تكون سيارة الإسعاف قد غادرت لتوها، فيأخذ مفتش الشرطة الطفل "اليخاندرو"، وهو فى حالة صدمة لنكتشف بعد ذلك أنه هو الذى قام بتخريب فرامل السيارة.


كما يعرض فيلم "الوريث" أو "the heir" إنتاج 2010 إخراج ميشيل زامبينو وبطولة أليساندرو روجا وجويا جيلو وتريسى تادى تاكيميرى، ويدور حول برونو وهو طبيب فى ميلان يرث منزلاً بعد وفاة والده يقع فى منطقة نائية وسط إيطاليا، ولكن هذا الميراث يعد بمثابة لعنة عليه، عندما يقابل جيرانه المزعجين الوقحين، حيث سيقع فى مصيدة الشك التى تغير حياته إلى الأبد.


ويعرض أيضا فيلم "المغامرة وفساتين الزفاف" أوgambling and wedding dresses" إنتاج عام 2009 إخراج فنسينزو تيراشيانو وبطولة سيرجيو كستليتو ومارتينا جيديك وباولو بريجوجليا، وفيلم "صباح الخير يا أمان" good morning Aman"" إنتاج عام 2009 وإخراج كلاوديو نوس وبطولة فاليريو مستاندريا وأنيتا كابريولى وسعيد صبرى وأمين نور، وفيلم "قبلنى مرة أخرى" أو kiss me again إنتاج عام2009 وإخراج جابرييل موتشينو وبطولة ستيفانو أسورسى وفيتوريا بوتشينى وسابرينا إمباتشياتور، ويتناول الفيلم عدة علاقات إنسانية متشابكة من خلال مجموعة من الأصدقاء يمثلون شريحة من المجتمع الإيطالى بكل متناقضاته.


ومن الأفلام الإيطالية يعرض أيضاً فيلم "الحلم الكبير" أو the big dream إنتاج عام 2009 وإخراج ميشيل بلاسيدو وبطولة ريكاردو سكماريشيو وجاسمين ترينكا ولوكا أرجنتيرو، ويتناول الفيلم حقبة زمنية شهدت فيها القارة الأوروبية جواً من عدم الاستقرار الاجتماعى.


وسبق أن فاز الفيلم بجائزة "مارسيللو ماسترويانى" و"باسينيتى" وحصل على "شهادة تقدير" بمهرجان البندقية عام 2009، كما رشح لجائزة "الأسد الذهبى" بنفس المهرجان، ويعرض فيلم "أكثر من حياة" أو "one life two many" إخراج أليساندرو أروناديو، وقصة الفيلم مبنية على تيمة الفرصة والمشيئة الحرة والممكن والمستحيل فى اختيار الإنسان لحياته ورغبته فى تغييرها، والتى أحيانا تصطدم مع الحقيقة غير المتوقعة.


وعلى صعيد لجان التحكيم يشارك فى عضوية لجنة التحكيم الدولية للأفلام الروائية لوشيانو سوفينا وهو مدير شركة سينسيتا ومحام أمام المحكمة العليا الإيطالية، ويمتلك مكتبين للمحاماة فى روما وميلانو.






تامر هجرس يستعد لفيلمه "الوصايا العشر"



قال الفنان الشاب تامر هجرس إنه يعقد حالياً جلسات عمل مع السيناريست محمد حفظى للوقوف على التفاصيل النهائية لفيلمه "الوصايا العشر"، وذلك قبل البدء فى تصويره.

وأضاف أنه يتم حاليا اختيار باقى أبطال الفيلم والمخرج، ويذكر أنه تم تكريم الفنان تامر هجرس فى مهرجان Jordan Awards عن دوره فى مسلسل "بفعل فاعل" الذى شارك فى بطولته مع تيسير فهمى وياسر جلال وطارق لطفى وميرنا وليد وأشرف مصيلحى.


والمسلسل من تأليف الكاتبة الصحفية منى رجب وسيناريو وحوار مصطفى إبراهيم ومن إخراج تيسير عبود.





إيما واطسون مذهولة بعد فوزها بـ 20 مليون دولار



صيبت نجمة سلسلة أفلام "هارى بوتر" إيما واطسون ذات العشرين عاما بالدهشة، عندما علمت أن رصيدها البنكى وصل إلى 20 مليون دولار من أداء دور هرميونى جرانجر فى سلسلة الأفلام الشهيرة.

وكانت إيما حتى وقت قريب تأخذ مصروفها من والديها، حتى التحقت بفصل تدريبى خاص بإدارة الأموال وفوجئت بحجم ثروتها.





بالصور : "زهايمر" الزعيم الخميس المقبل بـ80 نسخة




قررت الشركة العربية للسينما عرض فيلم "زهايمر" للجمهور يوم الخميس المقبل 11 نوفمبر قبل وقفة عيد الأضحى المبارك بأربعة أيام، وذلك بعد عودة المخرج عمرو عرفة من لندن وانتهائه من كافة المراحل النهائية للفيلم وانتهاء عمليات الطبع والتحميض، فأصبح الفيلم جاهزا للعرض، حيث وضع الموسيقى التصويرية للفيلم الموسيقار عمر خيرت.

الفيلم بطولة النجم عادل إمام ومعه من النجوم الشباب فتحى عبد الوهاب وأحمد رزق ونيللى كريم ورانيا يوسف، وإيمان سيد وضياء الميرغنى، وضيوف شرف الفيلم الفنان سعيد صالح، وهو تأليف نادر صلاح الدين.


تدور أحداث الفيلم فى إطار كوميدى حول أب ثرى يدعى محمود شعيب، مصاب بمرض الزهايمر، ولديه كثير من الأملاك والعقارات، ولديه ابنان يطمعان فى ثروته يقوم بدوريهما فتحى عبد الوهاب وأحمد رزق، ويتفقان على إقامة دعوى قضائية ضد والديهما للحجر على ممتلكاته لكونه مصابا بالزهايمر، وتحدث مفاجأة تغير مجرى الأحداث بالفيلم والذى من المقرر عرضه أيضا فى عدة دول عربية هى سوريا ولبنان والأردن والمغرب فى نفس التوقيت مع مصر.


وفى السياق ذاته انتهى المطرب محمد حماقى من تسجيل الأغنيه الدعائية للفيلم وهى من كلمات أيمن بهجت قمر، وسيتم عرضها على الفضائيات خلال الأسبوع الجارى.


يذكر أن "زهايمر" استغرق تصويره ثمانية أسابيع مابين استوديو مدينة السينما وبحيرة قارون بالفيوم وفيلا بالمنصورية ولبنان، وهو من إنتاج وتوزيع الشركة العربية للسينما والتى قررت عرضه ب 80 نسخة.


 





"احكى يا شهرزاد" لوحيد حامد يحصد جائزة أفضل سيناريو ببروكسل



حصل فيلم "احكى يا شهرزاد" للكاتب الكبير وحيد حامد على جائزة أفضل سيناريو، وذلك من مهرجان بروكسل للسينما المستقلة فى دورته الـ 37، وقد أعرب الكاتب الكبير وحيد حامد عن سعادته بهذه الجائزة لما لها من قيمة كبيرة فى الأوساط الفنية، ولأنه من مهرجان له قدره ومكانته.

يتناول الفيلم عدداً من القصص لنساء يخضعن لحالة من القهر النفسى والجنسى والاجتماعى التى تعبر عن حالة من التناقض والازدواجية فى المجتمع.


وتدور القصة حول مذيعة تلفزيونية مهتمة بقضايا المرأة، والتى ينشب بينها وبين زوجها خلافات كثيرة نظراً للقضايا التى تطرحها، وذلك فى الوقت الذى ينتظر زوجها نقلة فى حياته لتولى منصب رئيس تحرير لجريدة قومية، حيث يقوم بالتدخل فى عملها ويطالبها بتغيير نوعية الموضوعات التى تقدمها لأنها تزعجه فى عمله وتؤثر فى ترقيته، مما يجعلها تحاول إرضاءه، إلا أنها تفشل فى أن تقدم نوعاً مختلفاً من الموضوعات التى تحتاج إلى تحقيقات واختيار موضوعات معينة بعناية تامة فتحدث العديد من الاختلافات بينهما. الفيلم بطولة منى زكى وحسن الرداد وسوسن بدر ومحمود حميدة وحسين الإمام وإخراج يسرى نصر الله.






لوس أنجلوس تايمز: "كلام فى الجنس" فيلم يثير جدلا واسعا بمصر


ذكرت صحيفة "لوس أنجلوس تايمز" الأمريكية، أن فيلم "كلام فى الجنس" التسجيلى للمخرج عمر بيومى كشف النقاب عن أسرار الحياة الجنسية فى مصر، الأمر الذى أثار جدلا واسعا نظرا لحساسية الموضوع الذى يعد كأحد أبرز المحرمات التى لا يمكن مناقشتها داخل مجتمع يخضع فيه الجنس لتقاليد وأعراف يعود تاريخها إلى قرون مضت.

وقالت الصحيفة، إن الفيلم يعرض قصة بعض طلاب الجامعات ومحاسب وعامل بمقهى يحاولون حماية هوياتهم، ويتحدثون عن أكثر الموضوعات الخاصة المتعلقة بالحياة الجنسية.


ونقلت "لوس أنجلوس تايمز" عن بيومى قوله "الحديث عن الجنس بات معتادا، ولكنه مناقشته لا تزال تخضع للأعراف الدينية والاجتماعية، فهذه من القضايا المحرمة".


أخرج بيومى الذى يبلغ من العمر 49 عاما عشرة أفلام تسجيلية، إضافة إلى فيلمين روائيين آخرهما فيلمه "بلد البنات" تتعلق بطبيعة المجتمع المصرى، ولكنه اختار أن يكون فيلمه هذا عن موضوع لا يناقش كثيرا، ويقول "أردت أن أصنع فيلما صغيرا عن مجموعة من النساء يناقشن حياتهن الجنسية، ولكنه منظور ضيق، لذا رغبت فى شىء أكبر، وبالفعل ذهبت إلى مركز للدراسات الاجتماعية ووجدت كتبا عن الاغتصاب والانتهاكات الجنسية، ولكنى لم أجد أى منها يتحدث عن الجنس، فقررت أن أصور فيلما عن أشخاص يتحدثون عن الجنس".


وقالت الصحيفة إن الفيلم عرض فى مهرجان دبى الدولى عام 2009، ولكنه لم يتم توزيعه فى مصر بعد، ورغم ذلك، عرض فى عدد من العروض الخاصة فى القاهرة، التى لاقت نجاحا لافتا، واستقطبت استحسان بعض النقاد الذين رأوا أن بيومى اتسم بالشجاعة لكشف النقاب عن "الغموض والإنكار والخزى الذى يربطه المصريون بالجنس، سواء قبل أو بعد الزواج، كما ألقى الضوء على المعايير المزدوجة التى تعرف ماهية الرجل وتقمع هوية المرأة".


وأضافت "لوس أنجلوس تايمز" أن "كلام عن الجنس" يجد أن القيود تؤدى فى نهاية المطاف إلى المتناقضات، ويستعرض كيف يرفض شاب الزواج من صديقته التى مارس الحب معها، لأنها ليست عذراء، وتقول فى أحداث الفيلم "أنا أعانى مما تطلق عليه الشرقيات عقدة العذرية، فأنا لا أجد الجنس أبدا عفويا رغم أنى أرى أنى متحررة وأدافع عن حريات المرأة، غير أن الجنس لا يزال يثير ارتباكى ويمتزج بالخوف والرعب".


ويستعرض الفيلم كيف ترغب هذه السيدة وغيرها فى أن يتجردوا من جميع الموانع الأسرية والثقافية، ويروى كيف تحاكى قصصهن خصوصيات المجتمع الشرقى وتفاصيله وكيف تتحدث فى الوقت ذاته عن الشهوة الجنسية والإحباط الذى من الممكن أن يجد طريقه إلى كل مكان.


واعتبرت "لوس أنجلوس تايمز" أن "كلام عن الجنس" تعليق عميق على آثار العولمة على الثقافات المحافظة وكيف تتحدى الأفكار الغربية عن الجنس، والتى حاربها الدعاة المسيحيون قبل عقود، سلطة الأئمة الدينية، وتثير غضب الأصوليين الإسلاميين.


ويكشف الفيلم كيف يعكف الرجال المصريون على متابعة المواقع الإباحية، ويقودون حياة مزدوجة المعايير.


ويعيش الكثير من المصريين على قناعة أن الرجل هو ما يتحكم فى الأدوار وأن المرأة يجب أن تتسم بالعفة والطهارة.











"البيج أبل ميوزيك أوورد" تتقدم باعتذار لتامر حسنى وترسل له الجائزة



فى الأيام القليلة الماضية زاد الجدل واللغط حول جائزة "البيج أبل ميوزيك أوورد" ومن كان مرشحًا لها ومن حصل عليها، ويبدو أن هناك بعض المغرضين الذين يريدون الإساءة للفنان تامر حسنى الذى اختتم المنافسة لصالحه، وحصل على الجائزة من بين المطربين المشاركين، حيث رددوا أن هناك مشاركة إسرائيلية من مطربين وموسيقيين، ولكن حقيقة الأمر أن حفل توزيع جوائز المسابقة كان من المقرر إقامته فى شهر إبريل الماضى، وبمجرد أن علم تامر أنه سبق وكان يتواجد إسرائيليون فى الدورة السابقة للجائزة اعتذر عن حضور تسلمها خوفا من تكرار الأمر، ويبدو أن بعض من يحيطون بالمطرب الكبير عمرو دياب الذى كان ينافس على الجائزة يرغبون فى إفساد فرحة تامر، حيث يروجون لوجود مشاركة إسرائيلية هذا العام وهو كلام غير حقيقى بالمرة.

ولكن هذا الكلام المغرض أدى إلى خوف تامر، لذلك أبلغ القائمين على الحفل اعتذاره تحسبا لوجود أى مشاركة إسرائيلية مؤكدا لهم: "أنه لن يقبل بحضور الحفل وتسلم الجائزة والتواجد وسط نجوم إسرائيل، لذلك تم رفع اسم تامر من قائمة المنافسين على الجائزة، وهو الموقف الذى لم يفهمه تامر، والتزم الصمت، إلى أن تقدمت إدارة الجائزة بتقديم اعتذار رسمى لتامر خصوصا بعد فوزه بلقب "أسطورة القرن".

وجاء فى نص الخطاب "نيابة عن مؤسسة "جوائز بيج أبل ميوزيك أوورد" "نرجو منك أن تتقبل اعتذارنا الشديد لك بأننا أزلنا اسمك من قائمة الترشيحات والفائزين، إننا نادمون بشدة على قرارنا هذا واستوعبنا الخطأ الذى فعلناه، ونادمون بشدة على الضرر الذى تسببنا لك فيه، ولكى نصحح الأمر فإننا سنرسل لك الجائزة وشهادة توثيق بصحة الجائزة، لأنك فنان تستحق ذلك عن جدارة. ونحن نتطلع إلى علاقة طيبة معك فى المستقبل".

ومرة أخرى، نعتذر لك بشدة وبناء على المعلومات المنشورة على موقع الجائزة إلا أن حيثيات منحه الجائزة جاءت كالتالى: "إن شهرته تضاهى شهرة مايكل جاكسون وأنه فنان شامل، حيث يجمع بين الغناء والتلحين والإنتاج والإخراج والتمثيل والتأليف، وأنه يحقق أعلى مبيعات فى الشرق الأوسط". ورغم هذا الاعتذار إلا أن تامر اعتذر عن تسلمها لإنشغاله بالسفر لقضاء فريضة الحج.

يذكر أن المرشحين للجائزة كان منهم، جون بون "الولايات المتحدة"، والإيطالية سابرينا، وبوبى فاريل من "هولندا"، والإيرانى اندى، والفرنسية هيلين سيغارا، وشابنام من طاجيكستان، وفوكس من المملكة المتحدة، وعمرو دياب من مصر، والشاب خالد "الجزائر" واليسا من لبنان، مارتيروسيان "أرمينيا"، وتاتليس "تركيا".

وفى اتصال هاتفى أجرته مكالمة  مع ستيلا بيودجيان نائب رئيس مجلس إدارة مهرجان "بيج أبل ميوزيك أوورد"، أكدت فيه  بأن تامر حسنى هو من فاز بجائزة "التفاحة الكبرى"، كما أكدت أيضاً عدم مشاركة أى من نجوم إسرائيل بالمسابقة لعام 2010، كما أعربت عن اندهاشها من اعتذار الفنان عمرو دياب، مبررة ذلك بأن فوز تامر حسنى قد يكون السبب وراء ارتباك حسابات عمرو دياب.













منة شلبى تكشف سر علاقتها بشريف سلامة فى "كلاكيت"


يواصل برنامج "كلاكيت" الذى يذاع على قناة الشرقية العراقية انفراداته، ويعرض تقريرا مصورا مع النجمة منة شلبى من كواليس أحدث أفلامها "إذاعة حب" الذى تصوره حاليا، حيث تكشف منه عن سر علاقتها بالنجم الشاب شريف سلامة الذى ربطت بينهما الشائعات مؤخرا، خاصة أنها تعمل معه للمرة الثانية بعد نجاحهما فى مسلسل "حرب الجواسيس".

برنامج كلاكيت إعداد وتقديم نانيس جمعة، وإخراج فراس السراى، ويعرض الليلة فى تمام الحادية عشرة، وتعاد الحلقة الأربعاء والجمعة الثانية ظهرا.









خالد الصاوى يعتذر عن "مصر من البلكونة" ويستعد "للفتوة"


اعتذر الفنان خالد الصاوى عن تقديم برنامج "مصر من البلكونة" على شاشة قنوات الحياة وهو برنامج سياسى ساخر، وذلك بسبب انشغاله الشديد بتصوير فيلم الفاجومى، حيث عرض على الصاوى القيام بتقديم البرنامج والذى أعده الكاتب محمد فتحى صاحب كتاب مصر من البلكونة ومعد برنامج عصير الكتب الذى يقدمه الكاتب بلال فضل على شاشة دريم.

وأكدت المتحدث الإعلامى باسم مكتب الفنان خالد الصاوى عاليا حليم أن الصاوى سيبدأ فى خوض تجربة درامية جديدة من خلال مسلسل "الفتوة" والذى سيتحدث عن قصة حقيقة لأحد الفتوات يدعى الزينى يوسف، حيث بدأ الصاوى فى التحضير للشخصية من خلال جمع المجلات والكتب القديمة التى تتحدث عن تلك الحقبة التاريخية، وذلك للوقوف على الملامح الأساسية لشكل الشخصية، والمسلسل ليس له علاقة بأحداث فيلم "الفتوة" للمخرج الكبير صلاح أبو سيف.










عدد الزوار

free counters

اهلا بيك

اهلا بيك

الاحصائيات

جوجل اخبـــــــار

Custom Search

wibiya widget

ContactMe