السبت، 9 أبريل 2011

فريق طبي اردني يفحص مبارك ويوصي بعلاجه بالخارج.. والجيش يرفض


أفادت مصادر مطلعة لمصراوي، أن فريق طبي أردني، قام بإجراء كشف شامل صباح اليوم على الرئيس السابق محمد حسني مبارك، بمقر إقامته بشرم الشيخ.
وأكد الفريق الطبي أن حالة الرئيس السابق تهاني من تدهور وتستدعي العلاج في الخارج، وتحديدا ألمانيا حسب ما جاء في التقرير، ورفع الفريق الطبي الاردني تقريرًا  للمجلس العسكري بذلك.
وجاءت زيارة الوفد الاردني، بناء علي تعليمات من ملك الأردن عبدالله بن الحسين، بعد ان حصل علي موافقة المجلس الأعلى للقوات المسلحة.
من جانبه، يتجه المجلس الأعلى للقوات المسلحة لرفض – حسبما قالت المصادر – السماح بسفر مبارك للعلاج بألمانيا، واكتفي المجلس بالسماح بقدوم أي فريق طبي أجنبي، لإجراء الكشف على مبارك بمقر إقامته.
وترددت في الاسابيع الماضية انباء كثيرة عن تدهور الحالة الصحية للرئيس مبارك، وقيل انه سافر بالفعل للإمارات للحصول علي العلاج وقيل ايضا انه سافر الي السعودية والمانيا، ولكن المجلس العسكري نفي ذلك نفياً قاطعاً اكثر من مرة، مؤكدا ان مبارك مازال في مقر اقامته الجبرية بمدينة شرم الشيخ، ومن المتوقع ان يخضع مبارك لمحاكمة رسمية خلال الاسابيع القادمة، لجرائم فساد مالي، وعمليات تعذيب وقتل مارسها نظامها السابق.
واكد محمد الجندي وزير العدل في الحكومة المؤقتة في وقت سابق، ان مبارك سيخضع للمحاكمة باعتباره مواطناً، لا يتمتع باي صلاحيات او مميزات في إجراءات محاكمته التي ستكون مدنية.
كانت مظاهرة مليونية خرجت الجمعة في ميدان التحرير، تطالب بمحاكمة الرئيس السابق حسني مبارك، وأولاده، ورموز الفساد في نظامه المخلوع.

الجيش يكثف انتشاره بشرم الشيخ لمنع هروب أسرة مبارك



قالت شهود عيان اليوم السبت، بمدينة شرم الشيخ بمحافظة جنوب سيناء، إن قوات الجيش كثفت من تواجدها فى مطار شرم الشيخ، وبالقرب من طائرات خاصة لأسرة الرئيس المخلوع حسنى مبارك تحسباً لأية محاولة للهروب إلى خارج البلاد، بعدما بدأت الإجراءات الفعلية لمحاكمة أسرة الرئيس المخلوع.

وقالت المصادر إن هناك انتشاراً كبيراً للجيش وللشرطة العسكرية فى محيط الفيلا التى يقيم فيها الرئيس المخلوع ومطار شرم الشيخ، وأفادت أنه تم منع حركة إقلاع أى طائرات خاصة من المطار، وقالت المصادر إن انتشار الجيش تم تكثيفه منذ مساء أمس الجمعة.

مساجين يهربون من سيارة ترحيلات ويقتحمون المتحف المصرى



قام مجموعة من المحتجزين منذ دقائق بالهرب من سيارة ترحيلات، أثناء مرورها من أمام المتحف المصرى بالتحرير، ونجحوا فى القفز من على سور المتحف ودخول حديقته، وهو ما دفع المواطنين للقفز لحماية المتحف، وفقا لما رواه لنا أحد شهود العيان.

وأضاف الشاهد الذى رفض ذكر اسمه لـ"اليوم السابع" أن سيارتين ترحيلات مرتا من أمام المتحف، فاستطاع المحتجزون بإحداهما الهرب ودخول حديقة المتحف، ودخل وراءهم عشرات المواطنين، وخلفهم قوات الشرطة التى أطلقت عدة طلقات فى الهواء.


من جانبه قال الدكتور طارق العوضى، مدير المتحف المصرى، أن الوضع حاليا مستقر، موضحا أنه لا يعلم تفاصيل ما جرى لأنه كان داخل مبنى المتحف، لكنه فوجئ بهجوم مواطنين على المتحف، وخلفهم أفراد الشرطة.


وأضاف العوضى لـ"اليوم السابع" أنه أمر بإغلاق كل أبواب المتحف حتى لا يتعرض لاقتحام، أو سرقة، وأنه طلب اتصل بالقوات المسلحة وطلب تعزيزات أمنية تحسبا لأى موقف، موضحا أنه لا يعلم ما يدور خارج أسوار المبنى الرئيسى للمتحف.

الفائز بجائزة Arabs Got Talent: "ميدان التحرير" والجمهور العربي وراء فوزي

أكد عمرو قطامش -الفائز بالمركز الأول في برنامج اكتشاف المواهب الأشهر في العالم العربي Arabs Got Talent- أن فرحته لم تكن بسبب فوزه بالسيارة والجائزة المالية الكبرى وقدرها نصف مليون ريال سعودي. وقال قطامش في حوارٍ مع "نادين معلوف" مراسلة MBC1: "أنا أكثر فرحا من المرة السابقة؛ بسبب رد فعل الجمهور العربي وفرحة الناس بما قدمته، فشعرت أن الوطن العربي كله -والمصريين خاصة- كان لديهم فخر بأنني شخص قادم من التحرير لأقول كلاما حقيقيا، فهز الناس كلهم". كما قامت "معلوف" بتغطية كواليس Arabs Got Talent التي يستعد فيها المتسابقون لخوض غمار المنافسة الأخيرة للانطلاق نحو الحلقة الحاسمة، والتقت بأعضاء لجنة التحكيم الذين أبدوا رأيهم بالبرنامج وببعض المشتركين. من جهته، اعتبر الإعلامي المصري "عمرو أديب" أن الـ12 متسابقا الذين وصلوا إلى النهائي هم جميعا رابحون، وحاصلون على لقب "موهوب"، مؤكدا أنهم موهوبون لاجتيازهم التصفيات الأولى، إذ قدموا خلال البرنامج عرضين، وفي الحلقة الأخيرة هذه يقدمون العرض الثالث، ما يعني أنهم موهوبون. ولم يجد "أديب" مشكلة في حصول واحد منهم على الجائزة، لأنه يرى أن جميع المتسابقين الموجودين في النهائي هم أيضا رابحون. وأشار العميد "علي جابر" إلى أهمية العرض الذي لفت إلى أن عروض البرنامج تُسمى بالإنجليزية "open plat Room" أي أنه مسرح مفتوح للكل، لنرى الهاوي وغير الهاوي، والمحترف والطفل الصغير، والمرأة والعجوز والشاب، والهيب هوب وأم كلثوم.
وأثارت عروض برنامج Arabs Got Talent دهشة ملايين الجماهير العربية الذين اكتشفوا من خلال هذا البرنامج أن الوطن العربي مليء بالمواهب، خاصة مع قدوم الحلقة النهائية التي شهدت فنونا وعروضا لا مثيل لها.
وسيطر المتسابق المصري "عمرو قطامش" على مشاعر لجنة التحكيم والجمهور معا ليضحكهم ويبكيهم في الوقت نفسه.
وذكرت "معلوف" أن مسرح Arabs Got Talentكان يضجّ بالتحضيرات وتنظيم مقاعد الجماهير الذين حضروا من بلدان مختلفة ليشجعوا الموهوب المفضل لديهم.
وكانت بداية الحلقة النهائية مع فريق كازا أكروبات المغربية، ثم جاء "نور الدين بنوقاص" ليتحدى الرسم بصورة فريدة للمطرب الراحل فريد الأطرش، فيما سحر "أحمد البايض" الجمهور بخدعة بصرية مذهلة.
وتعالت أصوات الآلات الموسيقية المختلفة ومصدرها حنجرة "جوني مادنس"، وهز "زياد عليان" المسرح برقصة الهيب الهوب.
وبقدرات صوتية هائلة غنى "جوزيف دحدح" الأوبرا، كما حوّلت فرقة "فاميلي كرو" المسرح إلى حلبة رقص، أما "عمرو قطامش" فأبكى وأضحك الحضور في نفس الوقت.
ورسمت "شيماء المغيري" قصة حقيقية من طفولتها بالرمل، وجاء وقت الإثارة مع فريق "X-Wheels" ليطل بعدها الطفل الفلسطيني "عصام بشيتي" بشعر من تأليفه، وختام الحلقة النهائية كان مِسْكا مع كورال الفيحاء.


ساركوزي يهدِّد بتهشيم وجه رئيس تحرير بسبب علاقات زوجته الجنسية


هدَّد الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي بتهشيم وجه رئيس تحرير مجلة لوبوان،
فرانز أوليفير جيسبير الذي قالت مجلته: إن زوجته كارلا بروني أقامت علاقات 
جنسية مع أشخاص عدة، حسب سيرة ذاتية جديدة.

ويقال: إن الخلاف نشب بين الرجلين عندما احتدّ ساركوزي في الكلام مع 
رئيس التحرير خلال مكالمة هاتفية بينهما استمرت لمدة 40 دقيقة في 
يناير 2008.
ونُشِرت مقاطع من السيرة الذاتية لرئيس تحرير لوبوان في وسائل 
الإعلام الفرنسية أمس الجمعة.

ولم تعلِّق الرئاسة الفرنسية على المعلومات التي وردت في السيرة الذاتية.
ونشرت مجلة لوبوان مقالاً لباتريك بيسون قدَّم فيه "24 نصيحة" لساركوزي
قبيل زواجه من الإيطالية كارلا بروني، التي كانت تعمل عارضة أزياء، 
ومن ضمن النصائح: لا تقدِّم زوجتك الجديدة لأبنائك أو لباراك أوباما أو لأيّ 
رجال وسيمين.
وقال جيسبير: إن ساركوزي قال له: "هذا المقال مثير للتقزّز وغير 
مقبول، وسأهشِّم وجهك".
وردّ عليه جيسبير قائلاً: "هل تهدِّدني؟". وردّ ساركوزي: "تستحق ذلك، 
لا أدري ما الذي يمنعني، ماذا كنت ستفعل لو كتبت أن زوجتك عاهرة تنام 
مع أيّ أحد حتى أنها أرادت ممارسة الجنس مع أبنائك؟ سترى ما سأقوم به".

وطُرِحت السيرة الذاتية لجيسبير التي تحمل عنوان "السيد الرئيس، مشاهد 
من الحياة السياسية 2005-2011" للبيع يوم الخميس.
وأقامت كارلا بروني علاقات مع نجوم أغاني الروك وممثِّلين وشخصيات 
شهيرة أخرى قبل زواجها من ساركوزي. ومن ضمن عشّاقها السابقين ميك 
جاكر وإريك كلابتون ودونالد ترامب.
وكتب جيسبر قائلاً: إن بروني نفسها خفَّفت من حدة الخلاف بينهما 
قائلة: إن "ساركوزي يحبها كثيراً، ولا يقبل مثل ما كُتِب حولها".

عادل إمام غاضب بسبب "الضربة الجوية"



أعرب الفنان عادل إمام عن استيائه البالغ بسبب ما نشر مؤخراً في العديد من الصحف والمواقع بأنه قرر تأجيل تصوير مسلسل فرقة "ناجي عطا الله" لتصوير فيلم "الضربة الجوية" عرفاناً وتقديراً منه بدور الرئيس السابق محمد حسني مبارك.
ونقلت مجلة أخبار النجوم في عددها الصادر يوم 7 ابريل عن إمام قوله: "هذا الكلام فارغ ولا أساس له من الصحة ولا يجوز أبدا نشر أخبار كهذه، في ظل الظروف الحرجة التي تمر بها البلاد".
وقال "الزعيم" ان العمل يجري على قدم وساق للإنتهاء من المسلسل الجديد حتى يتسنى له اللحاق بالسباق الرمضاني خاصة وانه تم تسويقه إلى العديد من المحطات الفضائية?.?
وكانت عدة تقارير قد أكدت في الآونة الأخيرة أن عادل إمام حصل على موافقة المجلس الأعلى للقوات المسلحة؛ لتصوير فيلم "الضربة الجوية" في أحد المطارات الحربية، في حين ذهبت بعض هذه التقارير الى أبعد من ذلك بتأكيدها أنه قام بالفعل بتصوير عدد من المشاهد الداخلية بأحد الاستديوهات.
واضافت التقارير أن الفيلم من تأليف يوسف معاطي وإخراج شريف عرفة وتدور أحداثه في الفترة ما بين 1950 إلى 1981، أي منذ تخرج الرئيس مبارك في الكلية الجوية حتى خطابه في مجلس الشعب بعد توليه الرئاسة، مرورا بتعيينه في مارس 1950 بمطار العريش ثم نقله لمطار حلوان للتدريب على المقاتلات، ومنه لكلية الطيران في 1953 ليعمل مدرسا بها وترقيته ليكون مساعد أركان حرب الكلية.
وظهرت حقيقة الأمور بوضوح عندما أعلنت إحدى الصحف الأسبوعية إن الخبر الذي نشر في أول أيام إبريل ما هو إلا كذبة إبريل الفنية.

دولة خليجية تعرض مساعدات سخية لمصر مقابل اعفاء مبارك من المحاكمة


فى اطار الضغوط الشعبية لمحاكمة الرئيس السابق حسنى مبارك وأسرته، 
أعربت دولة خليجية عن نيتها لعرض مساعدات سخية على مصر مقابل 
اعفاء الرئيس المخلوع من المحاكمة.

عفو صحى

وقالت صحيفة الشروق فى عددها الصادر اليوم إن دولة خليجية رئيسية 
تجرى وساطة مع المجلس الأعلى للقوات المسلحة ترمى إلى اصدار عفو
صحى عن الرئيس السابق محمد حسنى مبارك بعد تواتر الانباء بتدهور صحته 
إضافة إلى عفو أسرته، مقابل "حزمة مساعدات اقتصادية سخية".


وقالت المصادر إن المبرر وراء هذا العرض قائم على أساس "تقدم سن مبارك 
وسوء حالته الصحية"، وكذلك أعفو سرته "بوصفها أسرة رجل ممن 
حاربوا فى أكتوبر"، بعد قيامهم بتسويات اقتصادية يمكن بعدها إعفاؤهم 
من المحاكمة.
كافية لسداد الديون

قدرت المصادر حجم "المساعدات الاقتصادية" التى عرضتها الدولة 
الخليجية بأنها تكفى لسداد جزء كبير من الديون المصرية الخارجية.
الجيش يرفض

وبحسب الشروق فقد أعلن مصدر عسكرى عن رفض المجلس الاعلى 
للقوات المسلحة هذا العرض لما له من تبعات سلبية على الرأى العام 
والشارع المصرى، وخاصة بعد موجة الغضب التى شهدتها مصر 
فى جمعة "التطهير" وسط هتافات منددة بالنظام السابق والمطالبة 
بمحاكمة الرئيس المخلوع، حتى لو اقتضى الأمر إلى توجه الثوار لشرم 
الشيخ مقر اقامته.
وقال المصدر نفسه إن مثل هذا الأمر لا يمكن البت فيه إلا إذا ثبت أن 
إطلاق الرصاص الحى على المتظاهرين خلال الثورة لم يكن بأوامر شخصية 
من مبارك، "وأظن أنه لم يقل لوزير الداخلية اضرب عليهم رصاصا 
حيا على الإطلاق"، حسب تعبير المصدر.
وكانت مصادر مصرية غير رسمية فى ألمانيا قد نقلت عن مصادر طبية 
فى مستشفى هايدلبرج أن فحوصات طبية أجريت مؤخرا للرئيس مبارك فى 
شرم الشيخ أثبتت أن حالته الصحية تحتاج لمزيد من التدخل الطبى، 
وربما الجراحى.
المجلس العسكرى .. ومصير مبارك

وبحسب مصدر عسكرى فإن أى قرار بسفر الرئيس للعلاج مع مرافق أو أكثر، 
لا يمكن أن يتم إلا فى ظل إجراءات قانونية مقيدة تضمن ألا تضيع حقوق
الثورة، مشيرا وجود آراء مختلفة داخل المجلس العسكرى حول مصير مبارك 
فهناك من يقول "ما فيش داعى نبهدل الرجل فى آخر أيامه" وبين من 
يقول "الموضوع ده ممكن يتسبب فى غضب واسع".


حرصا على مكتسبات الثورة

وقال المصدر أن نقطة التوافق هو أن يتم التعامل مع ملف مبارك وأسرته فى 
إطار من الحرص على مكتسبات الثورة ومقدرات الاستقرار. "المجلس بيفكر 
ان كل خطوة هيكون ليها رد فعل، واللى مفكر إن الرئيس (السابق) لوحده وليس 
لديه مدد من الدعم الداخلى والخارجى غلطان".
فى الوقت نفسه، تسعى السلطات المصرية الرسمية لضمان وضع كل 
ما يمكن إثباته من أملاك وأصول وأموال لأسرة الرئيس مبارك فى الخارج 
تحت التجميد، وبحسب مصادر دبلوماسية مصرية فى الخارج وغربية فى 
الداخل، فإن هناك خطوات اتخذت بالفعل لحصر وتجميد كل ثرواتهم والعمل 
على استرجاعها، بما فى ذلك مخاطبة السلطات المصرية للحكومة الكندية 
لاتخاذ إجراءات تشريعية لضمان إجراء هذا التجميد فى وقت لم تكن 
هذه التشريعات موجودة سابقا.
وبحسب مصادر غربية فإن معظم ثروة أسرة مبارك قد تم "التعامل معها" 
فى الأيام الأولى للثروة وتم تسييل جزء كبير من الأصول الثابتة خاصة فى عدد
من الدول الأوروبية وتحويلها عبر معاملات نقدية إلى دولة عربية ثم دولة 
عربية ثالثة، وان المتبقى من هذه الاموال والأصول قيد التجميد، ولكن 
عملية الحصر لم تنته بعد.
ولفت مصدر غربى إلى أن امتلاك الرئيس أو أسرته "فندقا على سبيل المثال" 
فى إحدى العواصم الغربية لا يعنى أن هذا الامتلاك غير شرعى "حتى لو قدر
ثمنه اليوم ببلايين الدولارات، فربما لم يكن هذا ثمنه وقت شرائه، ثم إنه 
يمكن الدفع أن أصل المال تم الحصول عليه من خلال عملية قانونية تماما 
لشراء وبيع أراض ثم المضاربة فى البورصة".
وبحسب مصدر غربى آخر، فإن الأمر "سيستغرق وقتا" و"سيتم فى 
إطار القوانين الحاكمة" والتى تتطلب بالضرورة إثبات عدم شرعية هذه
الأموال.

جمال مبارك كان يغار من اسامة الباز فطلب من والده استبعاده .. وقد حدث


قال السفير هاني خلاف ردا على سؤال لجريدة الاهرام حول اسباب استبعاد 
الدكتور اسامة الباز من المشهد السياسى فى الفترة الاخيرة من حكم 
مبارك .. قال ان جمال مبارك هو السبب .. !

سؤال الاهرام : أنت قريب من د. أسامة الباز بحكم علاقة المصاهرة 
وزواجك من شقيقته فهل يمكن أن تطلعنا علي أسباب استبعاده في 
السنوات الأخيرة؟ وهل صحيح كما ذكرت د. مني مكرم عبيد أن د. أسامة 
الباز كان يعمل في مشروع التوريث لجمال مبارك؟

اجاب خلاف : بل علي العكس تماما, فجمال مبارك هو الذي أبعده, والسبب 
يرجع إلي أنه في أول مهمة ذهب فيها جمال مبارك إلي الولايات المتحدة وكان 
معه وفد يضم د. أسامة الباز ود. عبد المنعم سعيد ود. محمد كمال ومني 
ذو الفقار عام2007, وتصور د. الباز أنه بحكم كونه أكبرهم سنا يمكنه 
قيادة الحوار مع الأمريكان حتي يتعلم جمال مبارك كيفية الحوار معهم, وعندما 
عاد جمال مبارك إلي مصر أكد لوالده أنه لايريد وجود أسامة الباز بجانبه لأن 
هذا الوجود القوي للباز يحجب ظهور جمال مبارك .

ومن يومها تم استبعاد د. أسامة الباز. وسأحكي كل ذلك في الكتاب الذي 
قمت بإعداده وسيطرح قريبا حول أوراق وذكريات تروي مسيرة 
د. أسامة الباز وكيف يمكن للسياسي مثله أن يجمع بين العلم والثقافة 
والأخلاق والقومية والإنسانية والقرب من السلطان وحب الناس في آن 
واحد, ويضم الكتاب الحياة الشخصية للدكتور أسامة الباز من سلك النيابة 
إلي السلك الدبلوماسي وسنوات دراسته في جامعة هارفارد بالولايات 
المتحدة وعمله الدبلوماسي وعمله كمستشار للرئيس السابق حسني 
مبارك, ورؤيته للعلاقات المصرية العربية والصراع العربي الإسرائيلي 
وكذلك أسامة الباز الإنسان, وسيقوم دكتور مصطفي الفقي بكتابة المقدمة 
لهذا الكتاب.

من هو هانى خلاف ؟
السفير هاني خلاف واحد من أبرز المتخصصين في الشئون العربية 
والعارفين بدهاليز وشئون الجامعة العربية , حيث قضي معظم عمله 
الدبلوماسي في دول عربية مثل ليبيا والمغرب?. ومساعدا لوزير 
الخارجية للشئون العربية ومندوب مصر لدي الجامعة العربية, وهو ما 
يؤهله ليكون أحد الأسماء التي تصلح بحكم الخبرة للترشح لمنصب الأمين 
العام للجامعة العربية.

فقط : 600 ساعة ألماظ بخزينة زكريا عزمي بالبنك المركزي



في سرية تامة قام وفد مكون من الدكتور فاروق العقدة محافظ البنك المركزي 
وممثلين عن الجيش والمدعي العام الاشتراكي في الخامسة مساء الخميس 
الماضي بجرد الخزينة الخاصة بالدكتور زكريا عزمي رئيس ديوان رئيس 
الجمهورية داخل البنك المركزي بناء علي قرار النائب العام.

جريدة صوت الامة قالت ان اللجنة اكتشفت وجود 600 ساعة ألماظ قدر
ثمن الواحدة منها بنصف مليون جنيه، كما تم العثور علي بعض 
المجوهرات والسبائك الذهبية وكميات ضخمة من الجنيهات الذهبية 
وبعض المقتنيات التي حصل عليها عن طريق الهدايا، كما عثرت اللجنة 
علي بعض الأوراق الخاصة بالاراضي التي يمتلكها عزمي في مصر
ومستندات خاصة بالاموال التي وضعها في بنوك أوروبية وعربية.

استمرت عمليات الجرد لاكثر من 9 ساعات جري خلالها فحص المستندات 
وتقييم المجوهرات وجاءت عمليات الجرد بعد يومين من تقديم عزمي 
لاستقالته علي خلفية سلسلة البلاغات التي تقدم بها عدد كبير من جمعيات 
حقوق الإنسان للنائب العام كان آخرها البلاغ الذي تقدم به مركز شفافية 
للدراسات المجتمعية والتدريب الانمائي يطالب فيه بالكشف عن مصدر 
وطريقة حصول رئيس ديوان رئيس الجمهورية سابقا الدكتور زكريا عزمي 
علي أرض مساحتها 40 ألف فدان بمنطقة وادي النقرة بمحافظة أسوان 
خصصها لزراعة أنواع نادرة من الفواكه التي تصدر إلي الخارج مطالبا في 
البلاغ رقم 2552 لسنة 2011 بحصر أموال وأرصدة وممتلكات رئيس 
الديوان والتحقق من مصادرها بعد أن أكدت التحريات تضخم ثروته بشكل
غير طبيعي، كما جاء هذا الاجراء ايضا بعد أن أصدر جهاز الكسب غير 
المشروع قرارا بمنعه من السفر.

وطلب المستشار عاصم الجوهري رئيس جهاز الكسب غير المشروع 
تحريات الجهات الرقابية المختصة بشأن تلك البلاغات وفي نفس الوقت بدأت
هيئة الرقابة الادارية في حصر ممتلكات زكريا عزمي وأسرته وأقاربه حتي 
الدرجة الرابعة في مدن الغردقة وسفاجا ومرسي علم من أراض 
ومبان ومشروعات بعد أن أرسل جهاز الكسب غير المشروع اخطاراً بذلك 
للرقابة الادارية، كما تم اخطار الجهاز المركزي للمحاسبات ومباحث الاموال
العامة بصور من البلاغات التي تم تقديمها ضده لفحصها والتحري عنها.

المجلس الاعلى للقوات المسلحة: رسالة رقم 34



وكان الجيش المصري قام فجر اليوم بفض اعتصام ميدان التحرير, وترددت
أنباء عن سقوط مصابين في صفوف المتظاهرين لم يعرف عددهم بعد. وذكرت
وكالات الأنباء, أن عناصر الجيش استخدمت الهراوات ومسدسات الصعق
الكهربائي لتفريق المحتجين الذين رفضوا مغادرة الميدان عقب بدأ العمل
بحظر التجوال الممتد من الساعة الثانية بعد منتصف الليل وحتى الساعة
الخامسة فجراً. وقال شهود عيان أن الجيش أطلق الأعيرة النارية في الهواء
لتفريق المحتجين, وأنتشر في ميدان التحرير والشوارع الجانبية المحيطة به.
وقد بث التلفزيون الرسمي المصري بيانا للمجلس الأعلى للقوات المسلحة
كان نصه: "نظراً لوجود عناصر من الخارجين عن القانون بميدان التحرير 
بعد تظاهرة الجمعة للمواطنين الشرفاء, وقيام تلك العناصر بأعمال شغب
وترويع للمواطنين وعدم التزامهم بتوقيات حظر التجوال, ونظراً لوجود بعض
الأفراد المدعين انتماءهم للقوات المسلحة بينهم, فقد قامت عناصر من
القوات المسلحة بالاشتراك مع عناصر من وزارة الداخلية وبعض المواطنين
الشرفاء بالتصدي لأعمال الشغب وتطبيق حظر التجوال دون وقوع أي خسائر
في الأرواح

"المحور" توقف "48 ساعة" لسقوطه إعلانيا وجماهيريا



قررت إدارة قناة "المحور" الفضائية إيقاف برنامج "48 ساعة" لمقدميه هناء السمري وسيد علي بشكل نهائي، وتخصيص برنامج جديد لسيد.

قال مصدر مسئول من داخل القناة في تصريح خاص : "وصلنا لقرار إلغاء فكرة إعادة برنامج (48 ساعة ) بشكل نهائي بعد التأكد من سقوطه إعلانيا وجماهيريا لموقفه من أحداث 25 يناير".

وتابع: فإدارة القناة اتفقت مع الصحفي ومقدم البرنامج سيد على تقديم برنامج جديد بعنوان "صالة التحرير"، سيبدأ في السبت 9 إبريل، وهو برنامج يومى يعرض لمدة ساعة.


وأشار المصدر إلى أن فريق إعداد ومراسلين برنامج "48 ساعة" هم نفسهم في برنامج "صالة التحرير"، ويدور البرنامج حول ما تناولته الصحف اليومية والأسبوعية مع استضافة أحد الضيوف.

وكان برنامج "48 ساعة" تعرض لهجوم شرس لموقفه من الثورة خاصة بعد استضافة إحدى الصحفيات وزعمها بأنها من الثوار وتم تدريبها في أمريكا وقطر على يد إسرائيليين لقلب نظام الحكم في مصر.

هالة سرحان تستعد للعودة ببرنامج جديد



تستعد مقدمة البرامج الشهيرة هالة سرحان للعودة لمصر من جديد بعد سنوات من هروبها بعد حلقتها عن بنات الليل.

تحضر هالة سرحان لبرنامج جديد على شاشة "روتانا سينما" للعودة به من جديد للأضواء، وخاصة بعد سقوط نظام مبارك بعد ثورة 25 يناير، حسب صحيفة "الفجر".

وكانت هالة انتهت منذ فترة من كتابة رواية بعنوان "شجرة الدر 2011" وتكتمت على تفاصيلها لأنها تحتوي على العديد من خبايا النظام البائد التي كانت تعرفها، وتوقعت فيها سقوط حكم مبارك.


وذكرت الصحيفة أن هالة سمحت فقط للمخرج الشاب مروان حامد بقراءة الرواية، وبعد تخلي مبارك عن سلطاته، اتصل بها ليبارك لها لتحقيق آخر جزء في روايتها.

يذكر أن عدد كبير من الصحف نشر مؤخرا أن قضية "فتيات الليل" اللواتي استضفتهم هالة في برنامجها، واتضح بعد ذلك أنهن فتيات مأجورات، كانت تلفيقا من وزير الداخلية الأسبق حبيب العادلي بأمر من سوزان مبارك.

سعيد صالح: لو عادل إمام كان يستطيع حمايتي بأمواله.. فلماذا اتسجنت أكثر من مرة؟



نفى الممثل الكبير سعيد صالح ما تردد مؤخرا عن محاولة صديقه الممثل عادل إمام لرشوة احد المستشارين للإفراج عنه.

قال صالح: "تم حبسي أكثر من مرة، ولو كان ما قاله المستشار محمد بدر صحيحا عن محاولة رشوته من عادل إمام، كان عادل استطاع من حمايتي في كل المرات بدلا من حبسي"، حسب صحيفة "الفجر".

وكان المستشار محمد بدر رئيس محكمة الإسكندرية الأسبق اتهم إمام بمحاولة رشوته نظير الإفراج عن صديق عمره الممثل سعيد صالح بعد الأمر بحبسه لمدة أسبوع على ذمة التحقيق لخروجه عن الآداب العامة في مسرحية "لعبة اسمها الفلوس"، حيث قدمت الرقابة على الأعمال الفنية بلاغا ضد صالح وتم تحويله للنيابة واستدعت صالح ولكنه لم يحضر للمثول أمامها.

وقال المستشار: "عدت لبيتي، فوجئت بعادل إمام ومعه ثلاثة محامين ومعه حقيبة بها مبلغ‮ ‬من المال وقدمه لي وقال‮ "‬اعتبره كفالة أو أي‮ ‬شيء آخر وافرج عن سعيد‮"، ‬فطردته‮،‮ و‬يبدو أنه ظن أني أحرجت من جود المحاميين، فعاد مرة ثانية منفردا ، ‬فطردته مرة ثانية،‮ ‬وهددته بأنني سأتخذ ضده إجراء قانونيا".


يذكر أن سعيد صالح شارك عادل إمام في فيلمه الأخير "زهايمر" الذي تم عرضه في نهاية 2010، في مشهد واحد فقط.

راديو محطة مصر: أسامة منير في برنامج سياسي، وغادة عبد الرازق على الهواء الأحد



يستعد المذيع أسامة منير لتقديم برنامج سياسي إذاعي جديد على المحطة الإذاعية "محطة مصر" المتاحة على شبكة الإنترنت فقط.

ومن المقرر أن يستضيف أسامة منير عبر برنامجه الجديد نخبة من ألمع السياسيين في مصر لمناقشة رؤيتهم في الوضع السياسي الراهن بمصر.

إلى جانب ذلك، فإن الفنانة غادة عبد الرازق ستحل ضيفة على المحطة الإذاعية في التاسعة من مساء الأحد العاشر من ابريل، وذلك على الهواء مباشرة مع المذيعة رنا خطاب في برنامج "ساعتين وبس".

ومن ضمن التغييرات الجديدة المقررة في المحطة، التي تعد الأشهر على الإنترنت، سيبدأ برنامج كوميدي جديد يحمل اسم "المهيساتي" مع يوسف حافظ، وبرنامج آخر مع حاتم منير يحمل اسم "80 ولا 90".


جدير بالذكر أن محطة "راديو مصر" بدأت منذ أكثر من ثلاث سنوات، وحققت نسبة استماع عالية، وأن الإعلامي أسامة منير هو مالكها ومديرها.

بالفيديو : "منى توف" يسخر من أسوأ أغنية فى الثورة



ناقشت الفنانة منى هلا فى الحلقة الأخيرة من برنامجها الساخر "منى توف" ، فكرة الأغانى الوطنية وحال الأغانى الوطنية أثناء الثورة، الأمر الذى وصل بالعديد من الأشخاص ممن ليس لهم علاقة بالمجال الغناء لأن يطرحوا كليبات وأغان عن الثورة.

اتخذت منى فى برنامجها أغنية حلوة بلادى والتى تم تصنيفها كأسوأ أغنية للثورة كمثال لموضوع الحلقة، حيث اكتشفت منى هلا أن صاحب كليب حلوة بلادى يهوى الغناء وله كليبات عديدة صورها وغناها ولحنها هو بنفسه.


"منى توف" برنامج يسخر من رموز النظام السابق كجمال مبارك وأحمد فتحى سرور والرئيس السابق حسنى مبارك وأحمد عز وأحمد نظيف وعدد من رجال النظام وتقدم منى البرنامج بقدر عالٍ من الكوميديا والسخرية من النظام السابق والفنانين والإعلاميين المؤيدين له.







 

أرنولد شوازنجر يعود إلى التمثيل مرة أخرى


يشارك حاكم ولاية كاليفورنيا الأمريكية السابق والذى عاد مؤخرا إلى التمثيل بصوته وجسده فى مسلسل الرسوم المتحركة الجديد الحاكم الذى يتعرض لمغامرات حاكم الولاية والذى يتحول ليلا إلى منتقم شرس مقنع للقبض على الأشرار.

وكان النجم السينمائى السابق قد اتفق مع المخرج ستان - لى الذى ولد فى عام 1922 أثناء مروره بمدينة كان الفرنسية على القيام بسلسلة أفلام الرسوم المتحركة للأطفال حيث إنه حاصل على وسام فارس من وزير الثقافة الفرنسى.

أبو الليف: انفعلت على لص الموبايلات لاعتقادى أنه قاتل "داغر"



صرح الفنان نادر أبو الليف، "لليوم السابع"، بأن انفعاله الشديد على "اللص" الذى قام بالإمساك به أثناء نقل جثمان مصمم الأزياء، محمد داغر، من منزله إلى المشرحة، معتقدا أنه مرتكب الجريمة، خاصة مع الزحام الشديد وسماعه لأحد الأصدقاء يقول بأنه معه هاتف "داغر".

وأضاف أبو الليف أن "اللص" استغل الموقف وانشغال الجميع بحالة الحزن التى كانوا عليها وقام بسرقة أكثر من هاتف بمساعدة زميل آخر وقمنا على الفور بتسلميهم لضباط الشرطة المتواجدين بالمنطقة معنا.


يذكر أن أبو الليف تجمعه علاقة صداقة مع مصمم الأزياء الراحل محمد داغر ومعه المطرب إيساف وشاركا فى دفنه أمس الأربعاء بمقابر الأسرة فى مدينة 6 أكتوبر.

شريهان وعيد والعدل يشاركون فى مظاهرات التحرير



تواجد أمس، الجمعة، عدد كبير من الفنانين بميدان التحرير للمشاركة فى مظاهرات التحرير وعلى رأسهم الفنانة شريهان، أحمد عيد، سليمان عيد، محمد أمين، والمنتج محمد العدل، وحرض عدد كبير من المتواجدين بالميدان التقاط الصور التذكارية معهم.

وشهدت مظاهرات الأمس تواجد قرابة 3 ملايين من المتظاهرين الذين رفعوا شعار "جمعة التطهير والمحاكمة"، وذلك للضغط على المجلس الأعلى للقوات المسلحة لسرعة محاكمة مبارك ورموز الفساد.

بالفيديو ..الأمن المركزى يقتحم ميدان التحرير.. والمجلس العسكرى يتعهد بالحزم لمواجهة أى عمل أو إجراء قد يضر بأمن وسلامة الوطن والمواطنين



فى مفاجأة غير متوقعة، اقتحمت قوات من الأمن المركزى فجر اليوم، السبت، ميدان التحرير، فى محاولة لفض الاعتصام بالميدان، فى الوقت الذى قامت فيه وحدة من القوات المسلحة باعتقال الضباط المعتصمين بالميدان.

وقال شهود عيان، إنهم فوجئوا بقوات الأمن المركزى ووحدات مدرعة باقتحام ميدان التحرير، مطالبين بإخلائه، بعد أن دعوا ضباط القوات المسلحة، الذين انضموا للاعتصام مرتدين ملابسهم العسكرية، بفض اعتصامهم.

من ناحية أخرى ، أكدت اللجنة التنسيقية لجماهير الثورة المصرية، أن كافة القوى السياسية التى تنضوى تحت لوائها، بما فيها جماعة الإخوان المسلمين وائتلاف شباب الثورة، لم تطلب من أنصارها الاعتصام فى ميدان التحرير عقب انتهاء فعاليات "جمعة التطهير والمحاكمة".

وقال الدكتور عصام العريان المتحدث الرسمى لجماعة الإخوان المسلمين مساء أمس، إن الإخوان يلتزمون بموقف اللجنة التنسيقية، باعتبارهم أحد أعضائها الذين وقعوا على بيانها، وهو البيان الذى وصفه بأنه كان واضحا فى عدم الدعوة للاعتصام والمبيت فى ميدان التحرير، تجدر الإشارة إلى أن اللجنة التنسيقية لجماهير الثورة المصرية هى المظلة السياسية التى تضم الغالبية العظمى من القوى السياسية الفاعلة فى تنظيم أحداث ثورة 25 يناير ومنها مجلس أمناء الثورة، وجماعة الإخوان المسلمين، والجمعية الوطنية للتغيير، وائتلاف شباب الثورة، وتحالف ثوار مصر، وائتلاف مصر الحرة، وحركة شباب 25 يناير، وائتلاف الأكاديميين المستقلين.

وأكد مصدر مسئول فى اللجنة التنسيقية - فضل عدم الكشف عن هويته - أن هناك توافقا داخل اللجنة بشأن الموقف من اعتصام بعض الثوار والمتظاهرين والناشطين السياسيين داخل ميدان التحرير، وهذا الموقف يتلخص فى أن أى اعتصامات أو دعوات للمبيت فى الميدان هى عمل فردى لم تتم الدعوة له من جانب أى من القوى السياسية الموقعة على بيان اللجنة التنسيقية لجماهير الثورة المصرية.

وقال محمد طمان المتحدث الرسمى باسم مجلس أمناء الثورة، أن التوافق العام داخل اللجنة التنسيقية لجماهير الثورة المصرية يؤكد على ضرورة الالتزام بمواعيد حظر التجوال.

من ناحية أخرى ،تعهد المجلس العسكرى بالحزم فى فرض وتطبيق القانون، إذا ما اقتضى أمن الوطن وسلامة المواطنين ذلك، متهماً عناصر من الخارجين عن القانون بالقيام بأعمال شغب وترويع للمواطنين بميدان التحرير، وعدم الالتزام بتوقيتات حظر التجوال بعد تظاهرة أمس الجمعة، التى وصف الجيش من قام بها بأنهم مواطنون شرفاء.

وكشف بيان للقوات المسلحة أن هناك أفراد ادعوا انتماءهم للقوات المسلحة، كما قامت عناصر من وزارة الداخلية وبعض المواطنين الشرفاء بالتصدى لأعمال الشغب وتطبيق حظر التجوال دون أى خسائر.

وشددت القوات المسلحة ، فى بيانها ،على أنها لم ولن تسمح بأى عمل، أو إجراء قد يضر بأمن وسلامة الوطن والمواطنين.

وكان عدد كبير من المعتصمين بميدان التحرير قد قاموا بوضع أسلاك شائكة وحواجز حديدية فى مداخل ومخارج شوارع الميدان، فيما تحولت ساحة الميدان إلى ساحة للجدال والحوارات بين التجمعات المتفرقة لتفسير ما حدث فجر أمس الجمعة.

وتجمع المتظاهرون حول سيارتين للقوات المسلحة محروقتين بجانب الميدان، وردد شهود عيان أن الحريق تم فجراً أثناء أحداث المواجهة التى تمت بين المعتصمين لصد هجوم عدد كبير من المهاجمين غير معروفى الهوية.







 

الأمن يطلب كشوف الفائزين فى انتخابات "عين شمس"


أكدت الدكتورة ولاء الحبيبى الأستاذ بكلية الطب جامعة عين شمس، والمشرف على انتخابات اتحاد الطلاب بالجامعة، أنها فوجئت بالأمن الإدارى بالكلية، يطلب منها قائمة بأسماء الطلاب الفائزين فى انتخابات اتحاد الطلاب بالكلية.

وأضافت "ولاء" فى اتصال هاتفى، أنها رفضت منحهم أسماء الفائزين فى الانتخابات، وقالت "إنها سألت عن الأسباب التى دفعتهم لذلك إلا أنها لم تجد إجابة مقنعة"، وشددت على نزاهة الانتخابات التى تمت، لافتة إلى انه لم يتدخل أحد نهائيا من أجل شطب أو منع أحد من الترشح.

ومن جانبهم استنكر طلاب الكلية، موقف الأمن الإدارى، وتساءلوا "هل سيقومون بنفس الدور الذين كان يقوم به حرس الداخلية سابقا، وأفراد جهاز أمن الدولة السابق، مشددين على أن العمل الوحيد الذى ينبغى أن يقوم به الأمن الإدارى هو الحفاظ على أمن وأمان الجامعة، وحماية منشآتها.

وطالبوه بالاهتمام بعمله الأساسى، والقيام بواجبه أولا، وعدم التدخل نهائيا فى أى شىء خارج نطاق عملهم.

البرادعى: الثقة بين الشعب والجيش خط أحمر للحفاظ على الوطن


طالب الدكتور محمد البرادعى المدير السابق للوكالة الدولية للطاقة الذرية بتدعيم الثقة بين الشعب والجيش، معتبرها أنها خط أحمر للحفاظ على الوطن، مؤكدا أن الحوار هو البديل الوحيد، وأن ما حدث أمس فى ميدان التحرير مشهد يدمى القلوب.

وقال البرادعى، على صفحته على موقع التويتر اليوم، السبت، إن الطريق إلى الاستقرار لن يتحقق إلا بالاستجابة السريعة لمطالبة الثورة مع مشاركة المدنين فى المرحلة الانتقالية ووضع خريطة طريق متكاملة وحوار وطنى جاد حول أسس الدولة.

قيود علي المحاكمات العسكرية ولن تجري إلا بموافقة المشير



''في طريقي لميدان التحرير لتأكيد مطالبنا في محاكمة المجرمين''.. كانت هذه هي نص الرسالة التي أرسلها معز مسعود، عضو مؤسسة آل البيت للفكر الإسلامي، على حسابه الشخصي بموقع ''تويتر''.. مضيفاً أنه وعد أهالي شهداء الثورة - خلال حفل تكريمهم الجمعة الماضية - بأنه سيشارك في جمعة التطهير والمحاكمة.
جاءت مشاركة مسعود في جمعة التطهير بعد يوم واحد من لقائه بالمجلس الأعلى للقوات المسلحة، الخميس، مشيراً، خلال صفحته على موقع ''فيس بوك''، أن الاجتماع ناقش ملفات مهمة وكثيرة على رأسها ملف الأمن وقال ''خرج اللقاء بعدة نقاط هامة تدور حول منظومة لدفع عجلة الانتاج في مصر إلى الأمام بالإضافة إلى ملف الأمن''.
وشهد ميدان التحرير مظاهرة مليونية جديدة تحت عنوان ''جمعة التطهير والمحاكمة''، طالبت بتقديم رموز النظام السابق بما فيهم الرئيس السابق الى المحاكمة فضلا عن تطهير البلاد من الفساد.
وحول دور المجلس العسكري قال مسعود ''أثق في المجلس العسكري ولا أرى أن هناك تناقضاً بين احترام الجيش والنزول المتحضر لتأكيد مطالب الثورة''، مختتماً رسالته بالدعاء لمصر..''اللهم وحّد صفوف جميع المصريين، وأعنّا على إعمار بلدنا على النحو الذي يرضيك''.
''من مصلحة مصر انتقاد الجيش''.. هكذا قال المخرج والمؤلف محمد دياب، على حسابه الشخصي بموقع ''تويتر''، مؤكداً أن من مصلحة مصر انتقاد الجيش بغرض الاصلاح، مستبعداً تخوينه.
وبعد لقائه بالمجلس العسكري، الخميس، أكد دياب أن المجلس أكد أنه لن يتم تحويل أي شخص للمحاكمات العسكرية إلا في أضيق الحدود وبموافقة من المشير حسين طنطاوي شخصياً.
 
وحول سبب اشتراكه في مظاهرة جمعة التطهير والمحاكمة قال دياب ''أنا نازل النهاردة أقول للجيش شد حيلك وخلصنا بسرعة، مش بقوله انت خاين''، مؤكداً أنه عندما اجتمع بالمجلس العسكري كان قلقاً وعلى الرغم من أنه لم يسمع أية حلول جذرية لكنه بعد انتهاء الاجتماع اطمئن.

شهود عيان: احتراق سيارتين في ميدان التحرير بالقاهرة


قال شهود عيان من ميدان التحرير بالقاهرة إن دخانا كثيفا يظهر بوضوح جراء احتراق حافلة نقل ركاب مدنية وناقلة جنود عسكرية في أعقاب تفريق قوات عسكرية وأمنية لاعتصام ضم عدة ألاف من المتظاهرين شاركوا أمس في جمعة "المحاكمة والتطهير".
وأظهرت صور نشرت على مواقع التواصل الاجتماعي ألسنة اللهب والأدخنة تتصاعد من المركبتين دون أن يعرف على وجه الدقة المسئول عن احتراق تلك المركبات.
وقال شهود عيان إن أعدادا تقدر بالآلاف بدأت التجمع مجددا في الميدان الذي يقع بوسط العاصمة المصرية بعد ساعتين من تفريق اعتصام بالقوة وأن العشرات يتوافدون حاليا على المكان للاطمئنان على ذويهم وأصدقائهم أو الاستعداد لتظاهرة جديدة خاصة بعدما انتهت فترة حظر التجوال المحددة في الفترة من الثانية حتى الخامسة صباحا.
وكانت قوات من الجيش والأمن المركزي قد فرقت اعتصاما في الميدان والقت القبض علي عدد من المشاركين فيه. وقال مشاركون في الاعتصام إن القوات اطلقت الرصاص في الهواء لتفريق المعتصمين .

الصحة تعلن وفاة متظاهر وإصابة 71 فى أحداث فض اعتصام ميدان التحرير


أعلنت وزارة الصحة أن أعداد المصابين فى أحداث الشغب التى وقعت فجر اليوم السبت فى ميدان التحرير بلغت 71 مصابا وحالة وفاة واحدة تم نقلها إلى مستشفى القبة العسكرى.
وصرح الدكتور خالد الخطيب رئيس الإدارة المركزية للرعاية الحرجة والعاجلة بأنه تم نقل 24 من بين المصابين إلى مستشفى المنيرة العام ، و3 مصابين إلى مستشفى الهلال ، و3 مصابين آخرين إلى مستشفى كوبرى القبة العسكرى، مشيرا إلى أنه تم إسعاف 41 مصابا فى موقع الأحداث.
وأضاف رئيس الإدارة المركزية أن الإصابات كانت ما بين طلق نارى وضيق فى التنفس وحالات إغماء وهبوط حاد وجروح وكدمات نتيجة أحداث الشغب ، وقامت الفرق الطبية بالمستشفيات الثلاثة المنيرة والهلال وكوبرى القبة فور دخول المصابين بعمل الإسعافات والفحوصات والتحاليل اللازمة وبعد أن اطمأنت الفرق الطبية على استقرار
حالتهم قررت خروج جميع المصابين بعد تحسن حالتهم واستقرارها سوى 3 حالات مازالت محجوزة حتى الآن بمستشفى القبة العسكرى.
وقال الخطيب ، فى ختام تصريحه ، إنه فور وقوع أحداث الشغب فى ميدان التحرير فجر اليوم توجهت أعداد كبيرة من سيارات الإسعاف المزودة بفرق المسعفين والمستلزمات الطبية اللازمة لإسعافهم تعمل إلى جانب سيارات الإسعاف التى كانت متواجدة خارج الميدان وقاموا بإسعاف 41 مصابا فى موقع الأحداث وتم نقل باقى المصابين وعددهم 30 مصابا إلى 3 مستشفيات.

عزمي في التحقيقات: طول عمرى شغال بما يرضى الله


قرر المستشار عاصم الجوهرى، مساعد وزير العدل لشؤون جهاز الكسب غير المشروع، تشكيل لجنة من خبراء وزارة العدل لحصر وتقدير قيمة القصور والفيلات الخاصة بالدكتور زكريا عزمى، رئيس ديوان رئيس الجمهورية السابق، على أن تبدأ عملها الاثنين المقبل.
جاء قرار وزارة العدل بعد أن قرر جهاز الكسب غير المشروع حبس عزمي 15 يوماً على ذمة التحقيقات، التي يجريها معه الجهاز لاتهامه بتضخم ثروته واستغلاله سلطات وظيفته والنفوذ، في تحقيق ثروات غير مشروعة، تمثلت في عدد من القصور والفيلات، في القاهرة والمحافظات.
وخلال التحقيقات نفى عزمى كل الاتهامات الموجهة إليه، وأصابه التوتر، مع مرور الوقت، وظل عزمى فى غرفة التحقيق، وشعر بالقلق الشديد عندما شاهد قوات الحرس تنتشر في الدور الأسفل، حيث مقر جهاز الكسب غير المشروع، وظهرت عليه علامات الحزن، وكاد يسقط على الأرض عندما شاهد شقيقه، وأولاد شقيقه خارج غرفة التحقيق، بعد قرار الحبس.
واستمر التحقيق مع رئيس ديوان رئاسة الجمهورية السابق 8 ساعات متواصلة، وتمت مواجهة عزمي خلالها بتقارير هيئة الرقابة الإدارية، ومباحث الأموال العامة، التي تضمنت امتلاكه عدة قصور بالساحل الشمالى، وعدة فيلات وشقق سكنية فى القاهرة والمحافظات، مثبتة باسمه واسم زوجته بهية على سليمان حلاوة.
كما واجه المستشار منتصر، الدكتور عزمي، بجميع الحسابات البنكية وأسهم في البورصة باسمه واسم زوجته.
وعجز عزمي خلال التحقيقات عن تقديم مستندات تثبت صحة ثرواته، وتبين من التحقيقات أنها لا تتناسب مع مصادر دخله المشروعة، إلا أنه أصر على نفيه تحقيقه كسباً غير مشروع، وأصر على أن التقديرات التي جاءت في تقارير الرقابة الإدارية ومباحث الأموال عن ممتلكاته، تختلف عن الواقع، ومنها فيلات قالت الرقابة الإدارية عنها إن قيمتها 20 مليون جنيه، إلا أن عزمي أصر أن قيمتها 3 ملايين فقط.
وبدأت التحقيقات في العاشرة و15 دقيقة، وأدخله الحرس الخاص إلى غرفة التحقيق، وأثبت المحقق حضوره وفتح التحقيق مباشرة، وسأله المحقق: ما هو قولك فيما هو منسوب إليك من تحقيقك كسباً غير مشروع؟ وكانت إجابته.. محصلش.. أنا طول عمرى شغال بما يرضى الله.. وجميع ممتلكاتي من مصادر مشروعة.
كما نفى أمام هيئة الفحص والتحقيق جميع الاتهامات الموجهة له، بما لا يتناسب مع مصادر دخله، هو وزوجته بهية على سليمان حلاوة، وقال إنه ليس كل من يمتلك كام فيلا وشقة، مرتشى أو حصل على أموال من غير وجه حق، وأن جميع التحريات التى أعدتها الرقابة الإدارية والأموال العامة مغايرة للواقع، وأن الحسابات البنكية بها مبالغ مالية عادية، لا تتناسب مع تحقيقى كسباً غير مشروع.
وبعد ساعتين من التحقيق المتواصل طلب عزمى الخروج إلى الحمام، كما طلب مياهاً غازية ''كانز برتقال''، بعدها واصل المستشار منتصر تحقيقاته، وبمواجهته بأقوال اللواء محسن راضى، مدير إدارة الكسب غير المشروع بالإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، الذى أعد تحريات عن ثرواته وممتلكاته، وزوجته، وأكدت وجود تضخم فى الثروات بطريقة غير مشروعة، وامتلاكه العديد من الفيلات فى القاهرة والساحل الشمالى وعدة محافظات، اعترف عزمى بامتلاكه هذه العقارات، إلا أنه أصر على أن القيمة التى جاءت فى التحريات مغايرة، وأن التقديرات عالية لا تتناسب مع أسعارها، وقال: التحريات أشارت إلى أن فيلا فى أبوسلطان تساوى 20 مليون جنيه، فى حين أن قيمتها الحقيقية 3 ملايين فقط، واستمرت مناقشة عزمى بتحريات إدارة الكسب غير المشروع، بمباحث الأموال العامة 3 ساعات، وانتهت بإثبات جميع أقواله، وطلب بعدها الاستئذان للدخول إلى الحمام مرة أخرى، وطلب أن يتناول كوباً من الشاى، ليدخل بعدها التحقيقات مرة ثالثة لتتم مواجهته بتحريات هيئة الرقابة الإدارية، التى أشارت إلى امتلاكه العديد من الشقق السكنية فى القاهرة والمحافظات، و3 شقق فندقية فى بورتو السخنة، وفيلا فى أبوسلطان بالإسماعيلية، وفيلا بميراج سيتى، وفيلا بسيدى كرير بالساحل الشمالى، وفيلا بمارينا وفيلا بالغردقة، وفيلا بالتجمع الخامس، وشقة بالمعمورة فى الإسكندرية وشقتين بمصر الجديدة، وسيارة له وأخرى لزوجته بهية حلاوة، وقدم بعض الأوراق، التى تفيد ملكية هذه الشقق، بأسعار زهيدة جداً، وبعدها أثبت المحقق، أنه انتهى من استجواب عزمى، وبعد الرجوع إلى المستشار عاصم الجوهرى، مساعد وزير العدل، الذى قرر حسبه 15 يوماً على ذمة التحقيقات، وقرر تشكيل لجنة من خبراء وزارة العدل لتقدير قيمة ممتلكاته، على أن تبدأ عملها، الاثنين.
وعقب صدور قرار الحبس اصطحبت قوة من قطاع السجون، المتهم زكريا عزمى، إلى محبسه فى سجن مزرعة طرة، لينضم إلى قائمة المشاهير التى سبقته فى قضايا الفساد وإهدار المال العام، وتم اقتياده وسط حراسة أمنية مشددة من أمام وزارة العدل إلى المنطقة المركزية للسجون بطرة، ليقضى ليلته الأولى، ومن المتوقع أن يخضع عزمى لجلسة تحقيق ثانية خلال الأسبوع المقبل، أمام المستشار منتصر صالح، ورفضت القوة التى اصطحبت عزمى إلى السجن السماح للحراس الخاصين به، اصطحابه فى سيارته الخاصة، وأكدوا لهم أن التعليمات صدرت باصطحابه فى سيارة ترحيلات، مما دفع الحرس الخاص إلى السير خلف سيارة الترحيلات حتى السجن.
كان جهاز الكسب غير المشروع، قرر الكشف عن سرية الحسابات الخاصة بكل من الدكتور زكريا عزمى وزوجته، والدكتور أحمد فتحى سرور، وصفوت الشريف، بعد البلاغات التى اتهمتهم بتضخم ثرواتهم، من خلال التربح واستغلال مناصبهم، وأحيل القرار إلى محكمة الاستئناف التى أيدته، كما قرر الجهاز منعهم وزوجاتهم من السفر والتصرف فى أموالهم السائلة والمنقولة والعقارية، وتم إخطار جميع المؤسسات المصرفية بمضمون القرار.

عدد الزوار

free counters

اهلا بيك

اهلا بيك

الاحصائيات

جوجل اخبـــــــار

Custom Search

wibiya widget

ContactMe