السبت، 9 أبريل 2011

قيود علي المحاكمات العسكرية ولن تجري إلا بموافقة المشير



''في طريقي لميدان التحرير لتأكيد مطالبنا في محاكمة المجرمين''.. كانت هذه هي نص الرسالة التي أرسلها معز مسعود، عضو مؤسسة آل البيت للفكر الإسلامي، على حسابه الشخصي بموقع ''تويتر''.. مضيفاً أنه وعد أهالي شهداء الثورة - خلال حفل تكريمهم الجمعة الماضية - بأنه سيشارك في جمعة التطهير والمحاكمة.
جاءت مشاركة مسعود في جمعة التطهير بعد يوم واحد من لقائه بالمجلس الأعلى للقوات المسلحة، الخميس، مشيراً، خلال صفحته على موقع ''فيس بوك''، أن الاجتماع ناقش ملفات مهمة وكثيرة على رأسها ملف الأمن وقال ''خرج اللقاء بعدة نقاط هامة تدور حول منظومة لدفع عجلة الانتاج في مصر إلى الأمام بالإضافة إلى ملف الأمن''.
وشهد ميدان التحرير مظاهرة مليونية جديدة تحت عنوان ''جمعة التطهير والمحاكمة''، طالبت بتقديم رموز النظام السابق بما فيهم الرئيس السابق الى المحاكمة فضلا عن تطهير البلاد من الفساد.
وحول دور المجلس العسكري قال مسعود ''أثق في المجلس العسكري ولا أرى أن هناك تناقضاً بين احترام الجيش والنزول المتحضر لتأكيد مطالب الثورة''، مختتماً رسالته بالدعاء لمصر..''اللهم وحّد صفوف جميع المصريين، وأعنّا على إعمار بلدنا على النحو الذي يرضيك''.
''من مصلحة مصر انتقاد الجيش''.. هكذا قال المخرج والمؤلف محمد دياب، على حسابه الشخصي بموقع ''تويتر''، مؤكداً أن من مصلحة مصر انتقاد الجيش بغرض الاصلاح، مستبعداً تخوينه.
وبعد لقائه بالمجلس العسكري، الخميس، أكد دياب أن المجلس أكد أنه لن يتم تحويل أي شخص للمحاكمات العسكرية إلا في أضيق الحدود وبموافقة من المشير حسين طنطاوي شخصياً.
 
وحول سبب اشتراكه في مظاهرة جمعة التطهير والمحاكمة قال دياب ''أنا نازل النهاردة أقول للجيش شد حيلك وخلصنا بسرعة، مش بقوله انت خاين''، مؤكداً أنه عندما اجتمع بالمجلس العسكري كان قلقاً وعلى الرغم من أنه لم يسمع أية حلول جذرية لكنه بعد انتهاء الاجتماع اطمئن.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

<

عدد الزوار

free counters

اهلا بيك

اهلا بيك

الاحصائيات

جوجل اخبـــــــار

Custom Search

wibiya widget

ContactMe