الخميس، 25 نوفمبر 2010

عبد الباسط حمودة نجم الحملة الانتخابية لسميرة أحمد




قررت الفنانة سميرة أحمد الاستعانة بالمطرب الشعبي عبد الباسط حمودة ليكون نجم الدعاية الانتخابية الخاصة بها، بعدما قررت الترشح في انتخابات مجلس الشعب عن دائرة باب الشعرية.
وبررت سميرة استعانتها بعبد الباسط حمودة في الدعاية الانتخابية، بأنه واحد من أبناء منطقة باب الشعرية، التي تترشح لتمثيلها، مما يعني ان أغنياته سيكون له تأثير بالغ على أهالي الدائرة الذين يعتبرونه واحداً منهم.
وأكدت سميرة ان عبد الباسط يقوم حالياً بإعداد مجموعة أغنيات خصيصاً لها، إلا انها رفضت الادلاء بأية تفاصيل خاصة بها وفضلت ان تفاجئ بها أبناء دائرتها.
وشددت سميرة على ان قرار ترشحها لانتخابات مجلس الشعب ليس له علاقة بمسلسلها القادم "ماما في البرلمان"؛ مؤكدة ان هذا القرار نابع من رغبتها الكبيرة في خدمة أبناء دائرتها الانتخابية حتى وإن لم تفز في الانتخابات.
وصرحت سميرة بانها قامت بعقد عدد كبير من المؤتمرات مع أهالي منطقة باب الشعرية الذين رحبوا بها ترحيباً شديداً، جعلها تشعر بأنهم مسئولون منها حتى وإن لم تحصل على كرسي في البرلمان.
وأكدت سميرة ان النساء اللاتي في حاجة ماسة إلى من يشعر بهن ويتحدث بلسانهن، هن أكثر مؤيديها في دائرتها، خاصة وأنها تبدي لهن اهتماماً خاصاً، وتستمع لشكواهن التي تنحصر في انخفاض مستوى الاهتمام بالمستشفيات والمدارس والخدمات بالمنطقة.
وعن أكثر المواقف الطريفة التي مرت بها خلال تواجدها بباب الشعرية، قالت سميرة ان سيدة عجوزا جاءت إليها لتعبر عن تأييدها لها، وأخذت تذكرها بنفسها، وبأنها كانت تحملها وهي طفلة صغيرة وتعرف والدتها ووالدها، وهو ما أشعرها بالانتماء الشديد لتلك المنطقة.
وصرحت سميرة ان أكثر ما يفرحها هو دعم الفنان محمود ياسين لها في مسيرتها الانتخابية، مؤكدة أنها تعتبره بمثابة شقيق مخلص لها، لما لهما من مشوار فني كبير سوياً.
وأضافت سميرة ان محمود يحضر معها كل المؤتمرات التي تعقدها في باب الشعرية، التي شهدت طفولتهما، كما يصطحب معه ابنته رانيا.












روبي في رمضان



بعد تعاونهما في فيلم "الشوق"، تعود الفنانة روبي للتعاون مجددا مع المخرج خالد الحجر لكن هذه المرة في مسلسل جديد بعنوان "شبرا" يُعرض في رمضان القادم.
المسلسل من تأليف عمرو الدالي، وتدور أحداثه في حي شبرا، حيث يهدف العمل إلى التركيز على روح الحب والترابط الموجودة بين المسلمين والمسيحيين في هذا الحي العريق.
ويشارك في بطولة المسلسل مع روبي كل من أحمد عزمي وحسن الرداد وبسمة ونرمين ماهر وسوسن بدر وزكي فطين عبد الوهاب.
يذكر أن آخر أعمال روبي هو فيلم "الشوق"، الذي يشارك في بطولته سوسن بدر وكوكي الشقيقة الصغري لروبي.
ويسلط فيلم "الشوق" الضوء على الفقر الشديد الذي يدفع البعض لبيع أنفسهم من أجل المال، كما يناقش أيضا قضية الكبت الجنسي الذي تتعرض له الفتيات، من خلال فتاة من حي فقير تعيش مع شقيقتها وتحاول كلتاهما الزواج والعيش في حياة طبيعية، ولكن والدتهما تحاول حمايتهما وترتكب بعض الأخطاء في تربيتهما.
يذكر أن فيلم "الشوق" هو الفيلم العربى الوحيد الذى يتنافس على جوائز مهرجان القاهرة السينمائي الدولي والذي تبدأ فعالياته مع نهاية هذا الشهر.







التليفزيون المصري يرتكب فعلا مشينا!


في أثناء عرض التليفزيون المصري تقريرا عن أحداث الشغب المؤسفة التي وقعت مساء أمس الأربعاء بالعمرانية، بين الأقباط وقوات الأمن المركزي، فوجئ المشاهدون بانقطاع بث الفضائية المصرية دون سابق إنذار، وعندما عاد الإرسال بعدها بدقائق، لم يتم استكمال التقرير أبدا!
ولعل ما حدث مثال واضح على المواقف التي تدعو للدهشة والعجب لأقصى حد من العقليات التي ما تزال تقوم بدور الرقيب على ما يتم بثه وإذاعته عبر تليفزيون الدولة الرسمي!
فهل يتصوّر من قاموا بهذا الفعل المشين، أن أحدا في مصر كلها لم يعرف بما حدث؟
وبدلا من أن يستغلوا عصر السموات المفتوحة، ويكونوا هم مصدر المعلومات الموثوقة التي يتم بثها لكل العالم، ويضيعوا الفرصة على المزايدين والصائدين في الماء العكر، فإنهم يمارسون مزيدا من التشويه للإعلام المصري .. دون داع أو فائدة!!
والسؤال الهام ها هنا: هل يحق لنا بعد ذلك أن نستنكر مبالغات القنوات الفضائية التي تتصيد أي أحداث تقع في مصر، لتزيد من تعبئة الرأي العام وتشويه صورتنا أمام العالم كله، إذا كنا مُصرّين على تجاهل الشفافية، والتعتيم على كل ما يحدث، دون محاولة إطلاع الجميع على حقيقته ووضعه في حجمه الطبيعي؟!





شبح عيد ميلاد منة فضالي يحاصر الفنانات



عيد ميلاد منة فضالي كان من أهم الاحداث الفنية التي وقعت مؤخرا ليس فقط بسبب الكم الكبير من النجوم الذين حضروا الاحتفال ولكن بسبب الهجوم الشديد والانتقادات اللاذعة التي لم تطال منة وحدها بل طالت كل من حضر الاحتفال.
لم تنته أصداء عيد ميلاد منة فضالي عند هذا الحد بل ظل شبح هذا الحدث يطارد الفنانات حتى الآن وكانت أولى الفنانات اللاتي تأثرن به هي الفنانة سوار النجار التي قررت إلغاء الاحتفال بعيد ميلادها من الأساس بسبب ما حدث في عيد ميلاد منة وما نالها هي الأخرى من هجوم ففي الوقت الذي كانت تدعو فيه سوار كل من حضر عيد ميلاد منة لحضور عيد ميلادها في أقرب وقت عادت سوار لتلغي الفكرة برمتها وتكتفي بالاحتفال بعيد ميلادها مع أسرتها ودون إخبار أحد من الوسط الفني أو الصحفيين.
إيناس النجار هي الأخرى اتخذت قرارات صارمة حيث أصبحت ترفض التقاط أي صور خاصة لها في أي مناسبة وأصبحت تشترط أن تكون أي صورة لها وسط مجموعة وليس منفردة كما تحرص إيناس علي وضع إيشارب علي أكتافها إن كان ما ترتديه مكشوفا بعض الشئ.
أما الفنانة غادة إبراهيم فقررت هي الأخرى عدم الاحتفال بعيد ميلادها لولا أن فاجأها أصدقاؤها بدعوتها للعشاء وقرروا الاحتفال بها في حفل بسيط خال من الصخب والرقص.
ولم تهتم الفنانة دنيا عبد العزيز بكل ما كتب عن عيد ميلاد منة وقررت الاحتفال بعيد ميلادها ودعوة مجموعة كبيرة أيضا من الفنانين إلا أن دنيا حرصت علي ارتداء فستان بسيط خال من أي إثارة كما وقفت بالمرصاد لأي مصور يفكر في التقاط صورة لها وهي ترقص كوسيلة حماية منها حتي لا تنشر لها أي صورة تكون سببا في فتح النار عليها.
الفنانة منة فضالي التي طالها كل هذا الهجوم لمجرد أنها احتفلت بعيد ميلادها على طبيعتها قررت إغلاق فم كل مهاجميها وأصبح حضورها لأي مناسبة في أضيق الحدود وأثناء حضورها لعيد ميلاد صديقتها دنيا عبد العزيز اكتفت بالجلوس علي احدي الطاولات بصحبة والدتها وخطيبها ولم تندمج مع الحاضرين ولكنها اكتفت فقط بالسلام علي كل أصدقائها فور دخولها وعند انصرافها وأثناء الاحتفال ظلت في مكانها ولم تتحرك إلا لالتقاط الصور مع من كان يطلب منها ذلك.
ويبدو أن الأيام القادمة ستشهد المزيد من الإجراءات التي سيتبعها الفنانون في احتفالاتهم حتى لا يقعوا فريسة للصحافة والإعلام.





هل تقفل روتانا أبوابها قريبا؟




على الرغم من حالة التكتم الشديدة التي تمارسها شركة للإنتاج الفني، حتى تبقي جميع أسرارها محفوظة في الفترة الأخيرة، انتظارا للوقت الذي يناسبها لإعلان ما تريد، فقد تسرب خبر استعدادها لتصفية أعمالها بعد نحو الشهرين من الآن!
الخبر تم تسريبه من قِبل مصادر إعلامية مُطّلعة داخل الشركة، وإن لم يتم تأكيده بشكل نهائي، أو التيقن من أنه صحيح بنسبة مائة في المائة، ولكن غير مستبعد تماما بسبب عدة شواهد ذات دلالة وقعت مؤخرا.
مثل عدم تجديد الشركة عقد الفنانة نجوى كرم على الرغم من أنها فنانة الشركة المدللة، التي دعمتها منذ البداية وروجت لها، ودعمتها عبر مسيرتها الفنية، وعلى الرغم من تأكيدات روتانا في أكثر من مناسبة أن كرم هي ابنة الشركة التي لا يمكن لها أن تتخلى عنها!!
ومن جانبها، لم تصرح شركة روتانا بأي أخبار تنفي أو تؤكد هذه الشائعة، لكن المؤكد أنه لا شيء يمكن إخفاؤه طويلا، ولاشك أن الأيام القادمة سوف تحمل الإجابات الشافية لكل الأسئلة المثارة.







هل يعود عمرو دياب لمحسن جابر؟



بات في حكم المؤكد أن يتوقف تعاون الفنان الكبير عمرو دياب مع منتجي شركة روتانا بحلول نهاية عام 2012، عندما ينتهي تعاقده الرسمي مع الشركة بشكل نهائي ليصبح بعدها الهضبة حرا في اختيار وجهته القادمة.
وبينما تؤكد العديد من المصادر أن الهضبة قرر بشكل نهائي أن يتولى إنتاج ألبوماته المقبلة بنفسه ، خاصة بعد أن قام بتجهيز شقته القديمة في منطقة الجيزة لتكون مقر شركته الخاصة التي سيدخل بها عالم الإنتاج وبالطبع سينتج من خلالها ألبوماته وأغانيه بعد مغادرة روتانا.
وتشير العديد من التقارير إلى وجود خلافات غير معلنة بين الهضبة من ناحية، وبين مسئولي روتانا من ناحية أخرى، مما تسبب في تأخر طرح ألبومه الذي كان مقررا اطلاقه خلال عيد الأضحى، ولكن تم تأجيله لأجل غير مسمى بدعوى عدم جاهزية الأغاني حتى الآن.
والسؤال هنا، هل ستتحمل روتانا مغادرة عمرو دياب الذي يعد بمثابة رأس حربة في منافستها على مبيعات الألبومات الغنائية على الساحة العربية حاليا ؟
البعض يعتقد بأن هناك حلا وسط ايزعم مسئولو روتانا التوصل له مع الهضبة وهو مشاركة عمرو مع روتانا في إنتاج ألبوماته في إجراء جديد من نوعه، ويكون شريكاً في كل شئ خاص بألبوماته داخل الشركة ويشارك أيضا في الأرباح بعيداً عن العقود، بالإضافة إلى أرباح حفلاته الجماهيرية الضخمة، ولكن هل ممكن التوصل إلى مثل هذا الحل، خاصة وأن الشائعات تدور حاليا حول استعداد شركة روتانا للصوتيات والمرئيات لإغلاق أبوابها، وذلك بعد انفراط عقد نجومها وقيام معظم فنانيها الكبار بفسخ تعاقداتهم معها حتى قبل انتهاء المدة المقررة لكل منهم، وكان آخرهم فضل شاكر ونجوى كرم؟!
اللافت للنظر في هذا الأمر، أن هناك احتمالا آخر لم يلتفت إليه البعض، وهو عودة الهضبة إلى صديقه القديم محسن جابر صاحب شركة عالم الفن، ورغم أن الكثيرين يستبعدون مثل هذه الخطوة نظرا للحرب المزعومة بين جماهير الهضبة وجماهير الفنان تامر حسني من جهة أخرى، إلا أنه لا أحد يستطيع أن ينكر ان عودة الهضبة إلى عالم الفن ستكون نجاحا مدويا لمحسن جابر، خاصة في ظل ما تعانيه سوق الكاسيت حاليا من ركود بسبب قرصنة الألبومات عبر شبكة الانترنت، وستكون مبيعات الهضبة وحدها كفيلة بإنقاذ جابر من المصير الذي ينتظر روتانا حاليا، لأن عمرو دياب هو ورقة رابحة لأي شركة ينضم إليها، خاصة وأن محسن جابر دأب في الفترة الأخيرة على تغيير نغمته عند التحدث عن عمرو دياب في وسائل الإعلام، حيث بات يكرر في كل مرة أن عمرو دياب صديق، وأنه لا توجد بينهما أية دعاوى قضائية، وأنه فخور بشكل شخصي بأي نجاح يحققه الهضبة!






محمد حماقي: أنا ماشي صح.. ولا أنتمي لأي حزب سياسي



أعرب الفنان محمد حماقي في تصريحاته لجريدة (المصري اليوم) مؤخرا عن سعادته بجائزة MTV AWARDS، معللا فرحته الشديدة بأن الحصول على جائزة الآن أصبح كأنك ارتكبت جريمة بسبب الجوائز المزيفة، لافتا إلى أن MTV جائزة عالمية وهي أهم من World Music Award، لأنه لا شبهات حولها ولا لبس في قواعد الحصول عليها، كما أن توقيتها بالنسبة له مثالي.
يقول حماقي: "أنا أعمل بجد منذ سبع سنوات، وكان من الممكن أن أقدم خلالها أضعاف ما قدمت من أعمال، لكنى اخترت الطريق الأصعب والجائزة تؤكد لي أننى ماشى صح، حيث انني أعتمد أسلوب الـ خطوة خطوة، ولا أؤمن بالقفزات لأن نجاح الفنان تراكمي، ويعتمد على مجموع الخطوات التي يقطعها والثقة التي يبنيها مع الجمهور في كل عمل جديد".
وأشار حماقي إلى أنه لا يحب الصخب الإعلامي الذي يصاحب حصول الفنانين على تكريمات، مؤكدا أنه يحب أن تأخذ الأمور حجمها الطبيعي، كاشفا أنه قد تلقي من قبل عرضا للحصول على إحدى الجوائز مقابل أن يدفع للجهة المنظمة، لكنه رفض بشكل قاطع.
واستكمل حماقي: "أتمنى أن تكون الجائزة خطوة في هذا الطريق، فنحن تطورنا بالفعل، وأصبحت لدينا أعمال محترمة وعلى مستوى عالمي، وأنا لي أغنيات مشهورة جداً في تركيا ورومانيا".
وأكد حماقي في معرض تصريحاته أنه لم يحدث أبدا أن يكون قد قام بالغناء بتوجيهات سياسية، حيث أوضح: "أنا لا انتمى إلى أي حزب لكنى متابع ومهتم بالسياسة، ولا يصلح أن أعيش في عزلة عن المجتمع، كما أنني أرفض أن يكون 6 أبريل يوماً للإضراب، بل يفضل أن يكون يوما للتعبير عن حرية الرأى، لأننا شعب حر، ولا يصح أن نجبر الجمهور على شيء معين، وعندما أحييت حفل يوم 6 أبريل كانت لدىّ وجهة نظر قلتها أمام 100ألف شخص حضروا الحفل، لأني واحد من الشباب، فقبل أن تطالب بحقوقك يجب أن تؤدى ما عليك أولا، كما أنني لست أداة لإلهاء الشباب، وأعتقد أن أي شخص لديه هدف، من المستحيل أن يتركه ليحضر حفلاً".




 

تكريم نيكول كيدمان في مهرجان سانتا باربرا



ذكرت مجلة "فرايتي" في موقعها على الإنترنت أن اللجنة المنظمة لمهرجان سانتا باربرا السينمائي قرر تكريم النجمة "نيكول كيدمان" خلال الدورة السادسة والعشرين للمهرجان التي ستبدأ في 27 يناير القادم ومنحها جائزة التميز عن دورها في فيلم "Rabbit Hole".
تدور أحداث الفيلم حول امرأة يتعرض ابنها لحادث يؤدي إلى وفاته وتستمر الأحداث حول هذه المرأة وكيفية تعاملها مع هذه المأساة.
وتم عرض هذا العمل في عدة مهرجانات منها مهرجان تورنتو السينمائي وسيتم عرضه بدور العرض في أمريكا بشكل محدود في 17 ديسمبر القادم.
وتعتبر جائزة Vanguard من أشهر الجوائز التي يقدمها المهرجان للممثلين الذين يقومون بأدوار صعبة ومؤثرة في الأفلام الدرامية وحصل عليها من قبل الممثل النمساوي الحاصل على الأوسكار "كريستوفر والتز" عن دوره في فيلم "Inglourious Basterds" والممثلة "فيرا فارميجا" عن دورها في فيلم. "Up In The Air"
وستتسلم النجمة "نيكول كيدمان" الجائزة في 5 فبراير القادم خلال أيام المهرجان الذي سيستمر في الفترة من 27 يناير إلى 6 فبراير القادمين.





عرض "نارنيا 3: رحلة السفينة الملكية" في ديسمبر



تستعد شركة يونايتد موشن بيكتشرز خلال شهر ديسمبر لعرض الجزء الثالث من سلسلة نارنيا الشهيرة، الجزء الجديد بعنوان نارنيا 3: رحلة السفينة الملكية The Chronicles of Narnia: The Voyage of the Dawn Treader. الفيلم سيعرض مجسمًا بأسلوب العرض ثلاثي الأبعاد 3D.
في الجزء الجديد تنتقل لوسي وشقيقها إدموند إلى عالم نارنيا الساحر بصحبة ابن عمهما إيوستاس هذه المرة، يتم الانتقال عن طريق لوحة جدارية لسفينة عظيمة تمخر عباب البحر. يفاجأ الأبطال فجأة أن الماء يندفع من اللوحة ويغرق الغرفة بالماء، وحين تمتليء عن آخرها يكتشف الأبطال الثلاثة أنهم انتقلوا إلى عالم نارنيا، في وسط المحيط. ومن بعيد تبدأ في الاقتراب إليهم سفينة ملكية ضخمة يكتشفون انها سفينة الأمير كاسبيان التي يجوب بها بحار نارنيا. وعندما يصعد الثلاثة إلى ظهر السفينة يقابلون كل أصدقائهم من الحيوانات الطيبة التي خاضوا الحروب معها. وفي خلال رحلتهم يقابلون تنانين عملاقة، وأقزاما، ووحوشا أسطورية، ومحاربين غاضبين دومًا، إلى أن يصلوا إلى حافة العالم في مغامرة تحبس الأنفاس.
الأبطال الأربعة الذين ظهروا في الجزءين السابقين من السلسلة، لن يكونوا هنا بكامل عددهم، فالجزء الجديد سيقوم ببطولته الفتاة جوجري هينلي التي تقوم بدور لوسي الطفلة التي اكتشفت عالم نارنيا لأول مرة عن طريق خزنة الملابس، يشاركها البطولة سكاندر كاينيس الذي يقوم بدور إدموند شقيق لوسي وبيتر وسوزان، وهو الشاب الثائر الذي كاد يخون أخوته في الجزء الأول لكنه عاد وأصبح بطلاً في الجزء الثاني.. الشخصيتان الأخريان وهما الشقيقان الأكبر بيتر وسوزان لن تظهرا في الفيلم الجديد بشكل كامل، لكن فقط بلقطات معدودة للغاية.
تكمل أيضًا من الجزء الثاني شخصية الأمير كاسبيان أمير نارنيا الذي يقوم بدوره الممثل بين بارنز.. وبالتأكيد الشخصية المحورية في الأجزاء جميعها وهو الأسد أصلان حاكم نارنيا ومالكها وحاميها الأول، والذي يقوم بالأداء الصوتي له النجم الكبير ليام نيسون.
الجزء الجديد كباقي الأجزاء بالطبع مأخوذ عن سلسلة الكتب التي كتبها الروائي الإنجليزي سي إس لويس، والتي بدأ نشرها مع بداية عام 1954، وبيع منها حتى الآن أكثر من 100 مليون نسخة في 41 لغة. في عام 1956 تلقى الروائي سي إس لويس جائزة وسام كارنيجي لكتاب المعركة الأخيرة، آخر كتاب في سلسلة نارنيا. وقد كتب لويس الكتب بين 1949 و1954.
الطريف في الأمر أن السلسلة لم يكتبها سي إس لويس حسب ترتيب نشرها ولا الترتيب الزمني الذي تصدر بها حاليا. كما أن الرسومات الأصلية التي رسمتها بولين بينز لا تزال تستخدم في النشر حتى اليوم.
فيلم نارنيا 3: رحلة السفينة الملكية سيكون أول جزء من السلسلة الذي سيعرض بنظام العرض ثلاثي الأبعاد 3D، وهو أيضًا الأول الذي لن تقوم بتوزيعه عالميًا والت ديزني، بعد أن أخذت فوكس للقرن العشرين حقوق توزيعه من والدن ميديا الشركة المنتجة.
الفيلم سيكون من إخراج مايكل أبتد الذي تعاقد على إخراج هذا الجزء والجزء الذي سيليه، وهو المخرج الذي عرفناه من خلال أعمال جذابة مثل The World Is Not Enough و






Enigma.

انفراد: الصور الأولى لفيلم "678"


تقرّر عرض الفيلم الاجتماعي الدرامي الجديد "678" جماهيرياً بدور العرض يوم الأربعاء 15 ديسمبر 2010.

قال مصدر من داخل الفيلم في تصريح خاص: "تم تحديد يوم الأربعاء 15 ديسمبر 2010 المقبل كأول أيام لطرح فيلم (678) بدور العرض المصرية".

ومن المقرّر أن يشارك فيلم "678" في مهرجان دبي السينمائي، الذي تستمر دورته من يوم 12 إلى يوم 19 ديسمبر، حيث سيكون هذا هو العرض الجماهيري الأول للفيلم.

"678" من بطولة بشرى ونيللي كريم وباسم سمرة وأحمد الفيشاوي وسوسن بدر وماجد الكدواني، من تأليف وإخراج محمد دياب، ووضع له الموسيقى التصويرية هاني عادل، ومن إنتاج شركة دولار فيلم للإنتاج والتوزيع السينمائي، والتوزيع للشركة العربية للسينما.












كريم عبد العزيز يؤجل مسلسله الجديد لرمضان 2012


قرر الفنان كريم عبد العزيز تأجيل مشروعه التليفزيوني الجديد الذي كان مقرر عرضه في رمضان 2011، إلى عام 2012.

قال مصدر من شركة "سكرين 2000" المنتجة للمسلسل في تصريح خاص لـFilFan.com: "قرر عبد العزيز تأجيل المشروع، وذلك لعدم الانتهاء من إعداده إلى الآن بالشكل الذي يطمح فيه".

وتابع المصدر أن كريم عبد العزيز يريد أن يعود للدراما بعمل قوي، وإلى الآن لم يتم الانتهاء من كتابة سيناريو المسلسل بالكامل، كما لم يتم الاتفاق على باق طاقم العمل، لذلك قرر تأجيله لرمضان 2012.

كريم عبد العزيز كان من المقرر أن يعود للدراما التليفزيونية بعد غياب طويل، من خلال مسلسل يحمل اسم "ضد مجهول" من تأليف أحمد فهمي وإخراج أحمد نادر جلال في أولى تجاربه في إخراج الدراما التليفزيونية، بعد أن قدم العديد من الأفلام السينمائية.

ويعد المسلسل عودة لكريم منذ أخر مشاركة له في التليفزيون من خلال مسلسل "امرأة من زمن الحب"، الذي شارك فيه إلى جانب كل من سميرة أحمد ويوسف شعبان وعبلة كامل ومحمد رياض وجيهان فاضل وياسمين عبد العزيز.
وظهر كريم عبد العزيز بمسلسل "الجماعة"، الذي عُرض في رمضان 2010، كضيف شرف.

وينتظر كريم عبد العزيز عرض أحدث أفلامه "فاصل ونعود"، الذي تغير اسمه من "فاصل ونواصل".







غادة عبد الرازق تنفي انسحابها من "سمارة" بتفقد ديكوراته



لنفي ما تم نشره في عدد من الصحف والتأكيد على استعدادها لتجسيد دور "سمارة" في مسلسل يحمل نفس الاسم، قامت الممثلة غادة عبد الرازق بتفقد الديكورات التي تم إنشائها مخصصا للمسلسل في مدينة الإنتاج الإعلامي.

جاء في بيان من المكتب الإعلامي لغادة عبد الرازق: "قامت الممثلة غادة عبد الرازق بتفقد ديكوارات مسلسلها الجديد (سمارة)، الذي تم إنشاؤه خصيصا للمسلسل داخل مدينة الإنتاج الإعلامي، وبلغت تكلفة إنشاؤه 5 ملايين جنيه".

وأضاف البيان: رافق غادة في الزيارة مخرج العمل محمد النقلي والمنتجون هشام وعصام وحسام شعبان والمنتج الفني أيمن الصياد، واستغرقت الزيارة ساعتين اطمئنت خلالها على كل التجهيزات، وأشرف على بناء الديكور المهندس عادل المغربي.

وأشار البيان أن غادة عبد الرازق علقت على هذه الزيارة قائلة: "زيارتي لديكورات مسلسلي أبلغ رد في الوقت الحالي على ما ردده بعض من ضعاف النفوس بأنني انسحبت من المسلسل ولا أعرف على أي أساس بنوا هذه الشائعة السخيفة والتي هدفها الرئيسي محاربة نجاحي، ولكني لا أملك إلا ان أقول (حسبي الله ونعم الوكيل)".

أضافت غادة: انتهيت من تصوير فيلم "بون سواريه" و"كف القمر"، وتفرغت تماما لـ"سمارة" وبدأت بالفعل في التجهيزات الفعلية للشخصية التي سأقدمها سواء في الملابس أو الاكسسوارات بالإضافة لمذاكرة الدور جيدا على كافة المستويات الشكلية والنفسية.

وتابعت: فـ"سمارة "شخصية صعبة تمر بمراحل في حياتها تحتاج كل مرحلة فيها إلى استعدادات خاصة، ولذلك وضعت لنفسي جدولا للاستعداد ينقسم لقسمين، الأول: في بيتي الذي تحول لمعسكر مغلق، والثاني: مع المخرج محمد النقلي والسيناريست الكبير مصطفى محرم حيث نعقد جلسات عمل شبه يومية لحين بدء التصوير.
وأضاف البيان على لسان المخرج محمد النقلي: "اتفقنا على بدء التصوير في 20 ديسمبر 2010، أي بعد الانتهاء من كافة التجهيزات"، أما المنتج حسام شعبان، فصرح قائلا: "اضطررنا لإقامة ديكورات المسلسل كاملة خلف الحي الفرعوني بمدينة الإنتاج الإعلامي على مساحة 6 آلاف متر مربع، وهو عبارة عن شارع (كلوت بك) والمنطقة المحيطة به خلال فترة الأربعينات من القرن الماضي، وهو الزمن الذي تدور به أحداث المسلسل، وذلك لصعوبة التصوير في الشارع الذي تغيرت ملامحه في السنوات الأخيرة".

يذكر أن المسلسل من بطولة عزت العلايلي ولوسي ومعهم حجاج عبد العظيم وياسر جلال وأحمد وفيق وصبري فواز وريم هلال وسامي العدل وعبد الرحمن أبوزهرة وحسام شعبان ورجاء الجداوي وزكي فطين عبد الوهاب.

آخر أعمال الفنانة غادة عبد الرازق كان مسلسل "زهرة وازواجها الخمسة"، الذي قدمته في رمضان 2010، تأليف مصطفى محرم، وإخراج محمد النقلي، وشاركها في بطولته حسن يوسف ومحمد لطفي وباسم ياخور وأحمد السعدني.







الدغيدي والصبان في معركة مع الرقابة بسبب "زنا المحارم"



دخلت المخرجة إيناس الدغيدي في معركة مع الرقابة على المصنفات بسبب فيلمها الجديد "زنا المحارم"، تأليف رفيق الصبان.

صرح السيناريست رفيق الصبان أنه ضد اتهام الفيلم بالإثارة والدخول في مناطق محرمة، من قبل أن يتم مشاهدته أو يطلعوا على السيناريو لمجرد أن المخرجة إيناس الدغيدي لها حروب مع أشخاص ما، حسب ما ذكرته صحيفة "الشارع".

وأضاف أنه على استعداد للدخول في مناقشات مع الرقابة على السيناريو دون الإخلال ببنائه الدرامي ومضمونه، الذي أكد على أنه قد تجاوز فيه كل ما يجرح سمع وبصر المشاهد، لأن الفيلم لا يطرح إثارة جنسية بلا معنى، وإنما يطرح قضية مهمة.

من جانبه قال دكتور سيد خطاب رئيس الرقابة على المصنفات أن الفيلم رفضه الرقباء بسبب تخوفهم من مناقشته لمناطق شائكة ومحرمة في مجتمعنا، ولكن ليس معنى ذلك أن هذا هو حكم بالإعدام على السيناريو، فمن المقرر أن يجتمع بالناقد والسيناريست رفيق الصبان لشرح وجهة نظره الرقابة من الرفض.

المخرجة إيناس الدغيدي اكتفت بأن تقول أنها لن تصمت في حالة رفض سيناريو الفيلم، لأنه مكتوب بحرفية شديدة، والموضوع أكبر من أن يتم اتهامه بأنه جنسي أو يناقش محاذير في مجتمعنا.
يذكر أن الفيلم مأخوذ عن رواية بعنوان "الصمت" للكاتبة التونسية هند الزيادي، وحتى الآن لم يتم الاستقرار على أن كان الفيلم سيحمل اسم "زنا المحارم" أم "الصمت".

الجدير بالذكر أن الفيلم تدور أحداثه حول طبيبة نفسية تدعى "سلمى"، تكتشف أن إحدى المريضات التي رفضت معالجتها واسمها "سناء " انتحرت بسبب تحرش والدها بها.

كان آخر أعمال المخرجة إيناس الدغيدي فيلم "مجنون أميرة" بطولة مصطفى هريدي ونورا رحال وشمس وتأليف أشرف شتيوي وسيناريو وحوار مصطفى محرم، وتم عرضه في 2009.






أحمد عصام يحتفل بدخول "تيفولي دوم" موسوعة جينيس



أعلن مهندس المؤثرات الخاصة أحمد عصام عن إحيائه حفل خاص لاستعراض المؤثرات على أنغام الموسيقى، وهو الأولى من نوعها في مصر وذلك للاحتفال بدخول مجمع المطاعم "تيفولي دوم" موسوعة "جينيس" كأكبر مجمع مطاعم في العالم.

قال عصام: "عملي في بداية مشواري مع المطرب الكبير محمد منير حقق لي شهرة واسعة بسبب جمهوره العريض، وثاني محطة لي كانت مع تامر حسني والكل يعرف مدى حجم جمهوره في الوطن العربي، وكلهم يعرفونني، فبالتالي تكون لي جمهور، فعندما قررت القيام بحفلة قائمة على المؤثرات الخاصة كان بناء على استنادي بمعرفة جماهير النجمين بي، وذلك بالإضافة للجماهير الجديدة، ومع الوقت سيتفهم الجمهور الوضع ويحضرون"، حسب لقاءه في برنامج "صباحك عندنا" على قناة "المحور".

وعن تحضيراته، قال أحمد عصام: "قمت بمعاينة المكان، واخترت القطع الموسيقية وانتهيت من تسجيلها ووضع القصة Story Board التي سأرسمها بالمؤثرات الخاصة".

وفي تصريح لـFilFan.com، قال عصام إن حفل الجمعة سيكون في "تيفولي دوم" بمنطقة مصر الجديدة، وذلك بمناسبة دخوله في موسوعة الأرقام القياسية "جينيس" كأكبر مجمع مطاعم في العالم، وذلك لاحتوائه على 17 مطعم عالمي.

وأشار عصام أثناء لقائه بالفرق بين "سبيشيال إيفكتس" Special Effects أو "المؤثرات الخاصة وبين الألعاب النارية Fire Works حيث أن الأخيرة هي جزء من الأولى، وأن الأولى تضم عدد كبير من التأثيرات الغير متوقعة، وليس لها علاقة بالديكور.
كما أعلن أحمد عصام عن سعادته بأعماله في 2010، ووجه الشكر لكل من تامر حسني الذي صرح في أحد حواراته عنه قائلا: "أحمد عصام غيّر شكل المسرح مثل حميد الشاعري ما غيّر شكل المزيكا"، وكذلك لمحمد منير الذي قدمه في إحدى حفلاته قائلا: " ده تلميذي وأنا مبسوط به أنه كبر وشايفه ناجح".

ومن ناحية أخرى، أعلن عصام أنه يتمنى أن يقيم حفلة في ليلة رأس السنة في مكان عام مثل ميدان التحرير أو ميدان رمسيس، حيث يتواجد تجمع جماهيري كبير، وتكون مجانية.


شاهد عرض أحمد عصام في "أوتو ماك" بحضور باريس هيلتون





مؤلف "نمس بوند2" يفكر في بطل آخر غير رمزي



يدرس المؤلف طارق عبد الجليل ترشيح بطل آخر لبطولة فيلم "نمس بوند 2" بدلا من الفنان هاني رمزي.

صرح المؤلف طارق عبد الجليل أن فيلم "نمس بوند 2" كان من المفترض أن يتم تصويره منذ أن تعاقد عليه هاني رمزي منذ عامين، ولكن نظرا لانشغال البطل تم تأجيله أكثر من مرة، حسب ما ذكره طارق عبد الجليل لصحيفة "الدستور".

وتأجل تصوير "نمس بوند 2" لأول مرة عندما انشغل هاني رمزي بتصوير فيلم "الرجل الغامض بسلامته" وعرضه تجاريا، وتأجل تصويره للمرة الثانية عندما وقع رمزي بطولة عقد مسلسل "عريس دليفري" لرمضان 2011، وهو ما تسبب في تأجيل تصوير الفيلم لمدة عام أو عامين.

وهذه الأسباب هي التي دفعت مؤلف الفيلم طارق عبد الجليل للتفكير بجدية في أن يقوم فنان آخر ببطولة الجزء الثاني من فيلم "نمس بوند 2"، لكي يبدأ تصويره.
"نمس بوند" تم عرضه في 2008، وشارك في بطولته دوللي شاهين وأحمد راتب ولطفي لبيب، من إخراج أحمد البدري.






عمرو خالد: لا علاقة لي بزواج حنان ترك



أعلن الداعية الإسلامي عمرو خالد أن ليس له علاقة ولن يتدخل مطلقا في انفصال الممثلة المحجبة حنان ترك عن زوجها الثاني.

قال الداعية: "ليس لي أي علاقة من أي نوع بخلافات حنان ترك وزوجها الحالي، كما أني لست سببا في زواجهما كما تردد، وأقسم بالله على ذلك، وكنت حريصا من البداية على ألا تكون لي علاقة بالأمر، وموقفي معهما يشبه موقفي من الانتخابات، أتابع وأنا صامت"، حسب صحيفة "عين" الأسبوعية.

وتابع: بالفعل تربطني علاقة صداقة بزوجها وبها، ولكن ليس لي دخل لا من قريب أو من بعيد، كما أني لا أعرف أن بينهما خلافات الآن، ولا أريد أن أعرف تفاصيلها، فمن البداية وأنا حريص على ألا أتدخل لأنها علاقة تخص أصحابها، وأنا لست طرفا فيها.

وكانت حنان صرحت منذ شهر أنها لن تنفصل عن زوجها بشكل رسمي، قائلة: "تسرعت في زواجي الأخير الذي لم يستمر أكثر من 6 أشهر، خاصةً أن هذه الموضوعات مصيرية وتحتاج إلى حسم".

ومن ناحية أخرى، أشار عمرو خالد أن مشروع دعوته المقبل سيكون للمسلمين في أوروبا، مؤكدا أنه لن يهتم بالحروب الشرسة التي سيتعرض لها لمنع وصول صوته إلى مسلمي أوروبا.
آخر مسلسل "القطة العميا" تأليف دكتور محمد سليمان عبد المالك، وإخراج محمود كامل، ويشارك في بطولته عمرو يوسف وعلاء مرسي وإيهاب فهمي ومحمد محمود عبد العزيز وعصام كفافي وأميرة هاني وفايق عزب، وتم عرضه في رمضان 2010.








 

هند صبري خارج "قطار" جمال سليمان بسبب "حملها"



لم يستقر المنتج جمال العدل حتى الآن على مخرج وأبطال مسلسل "قطار الصعيد" الذي سيلعب بطولته جمال سليمان.

قالت المسئولة الإعلامية عن شركة العدل جروب في تصريح خاص : "لازال المنتج جمال العدل يبحث عن مخرج لمسلسل (قطار الصعيد)، بعدها يتم اختيار باق أبطال العمل".

ونفت المسئولة الإعلامية ترشيح الفنانة هند صبري للمشاركة في بطولة المسلسل، نظرا لأنها حامل، كما نفت ترشيح محمود عبد المغني أيضا، في حين أكدت أن الفنانة الوحيدة التي كانت مرشحة للمسلسل هي الفنانة روبي.

وتابعت، أما مخرج المسلسل فلم يتم الاستقرار عليه، وتم ترشيح أكثر من اسم، منهم أحمد شفيق وأحمد صقر وكان، آخرهم المخرج جمال عبد الحميد الذي لم يحسم أمره حتى الآن.

وأشارت المسئولة الإعلامية أن أي ترشيحات تنشر عن المسلسل ولم تخرج عن بيان من الشركة لا تتعدى اجتهادات صحفية.

ومن المقرر أن يبدأ تصوير المسلسل مع مطلع عام 2011، حيث ترغب الشركة في الانتهاء من إعداده مبكرا، خاصة وأن أغلب مشاهد تصويره في الصعيد.

يذكر أن آخر أعمال الفنان جمال سليمان كان مسلسل "قصة حب" تأليف مدحت العدل وإخراج إيمان حداد وشارك في بطولته بسمة وخالد سرحان وتم عرضه في رمضان 2010



.

بالصور: تامر حسني ضيفا في منزل "الأستاذ" أنيس منصور


استقبل الكاتب الكبير أنيس منصور النجم الشاب تامر حسني بمنزله في الجيزة، في لقاء سيطر عليه الحديث عن نجومية الفنان الشاب، والنجاحات الكثيرة التي حققها مؤخرا.

ونشرت مجلة "الكواكب" في العدد 3095 تفاصيل اللقاء الذي أكد فيه أنيس منصور أنه سعيد بتواجد مطرب مثل تامر حسني في جيل المطربين الشباب، وهو ما قابله تعبير الفنان الشاب عن فخره بأن يتحدث عنه كاتب كبير مثل أنيس منصور بهذه الشكل.

وتحدث أنيس منصور عن تامر خلال اللقاء قائلا: أرى أن تامر حسني "جيل الأمل"، حيث ارتفع بسرعة، لأن زمنه وجيله هكذا، حيث انتقل من الإذاعة للتليفزيون ثم إلى السينما في فترة قصيرة جدا، لذلك لابد أن يحترس في قرارته، ومن بينها قرار الزواج، لأن هذا عبء كبير جدا وتضحية لا تساويها أي امرأة.

وأضاف الكاتب الكبير: عندما سمعت ورأيت الفنان تامر حسني قلت لسمير صبري أن يهتم بهذا الشاب لأنه موهوب، وعندما رأيت اعترافاته في برنامج "مصر النهاردة"، أعجبني اعترافه بأنه جاء "من تحت جدا"، وقد ساعده كثيرون على أن يظل في الجامعة ويستكمل دراسته.

وأردف: حرصت على الكتابة عنه لأني أريد أن أعرف لماذا يحبه الشباب، هل لأن الوسط الفني حريص على تعكير المياة بين الفنانين وهو أمسك لسانه؟ وأضاف: ظهور تامر حسني لن يغير واقع موجود يقول أن بعد عبد الحليم حافظ لم يأت أحد مثله أو قريب منه.

وعن أكثر الأشياء التي أعجبت أنيس منصور في تامر حسني، قال الكاتب الكبير: هو فنان شاب ذو أداء سهل، يؤلف ويلحن لنفسه .. هو موهبة.

وعن بقية مطربي هذا الجيل، أكد أنيس منصور أنه لم يسمع المطرب محمد حماقي كثيرا، ولم يستمع لشيرين عبد الوهاب مطلقا، أما عن حماده هلال، فوصفه "بالولد الظريف".

كما حرص أنيس منصور على الحديث عن جيل المطربين الكبار الموجودين بمصر، حيث قال عن أنغام: "غنت وقالت حاجات حلوة، ولكن الشطارة أنها تستمر".

أما محمد منير فقال عنه: "ده فريد من نوعه وملهوش مثيل، وليس لسه منافس، مطرب صعيدي نوبي من الدرجة الأولى".

وعن عمرو دياب قال: "ده محبوب الجماهير، مغني كويس وألحانه أيضا جيدة ولايزال يؤدي بشكل كويس".

وتحدث تامر حسني خلال اللقاء قائلا: فخور وسعيد للغاية بهذه المقابلة، ولحظات جلوسي مع الأستاذ أنيس منصور من أهم لحظات حياتي، وهو بالنسبة لي مثل "الهرم".

وأضاف مخاطبا الكاتب الكبير: أريد أن أشكرك كثيرا، خاصة وأن هناك أشخاص يغضبهم نجاحي، ويقفون في طريقي بشكل كبير، لذلك تحدث معي مشكلات لا حصر لها من وراء هؤلاء هدفها الأساسي عدم غنائي.

وكان الكاتب الكبير أنيس منصور قد كتب في مقالا تم نشره بتاريخ السبت 30 أكتوبر: "عندما سمعت ورأيت الفنان تامر حسني قلت للفنان الاستعراضي سمير صبري، اهتم بهذا الشاب فهو موهوب. ثم بالأمس رأيت جانبا من اعترافاته في (مصر النهاردة) مع الأستاذ خيري رمضان، وأعجبني اعترافه بأنه جاء من تحت جدا .. وقد ساعده كثيرون على أن يظل في نفس الجامعة وأن يكمل دراسته الموسيقية وأن يلعب على البيانو والجيتار وأن يظل مرتبطا بأمه حبا لها. هو يخطو وأمه تلاحقه بالدعاء أن يحبب فيه طوب الأرض.
 
أي أردت أن أعرف ماهو ومن هو الفنان الشاب الذي يحبه الشباب .. ماذا يحبون فيه .. ومنه هل لأنه في حاله .. هل لأنه مجتهد في الكلام واللحن والأداء .. هل لأن الوسط الفني حريص علي تعكير المياه بين الفنانين وأنه أمسك لسانه .. وكنا زمان نقول: يجب أن تكون روحك رياضية .. أي متسامحة .. وفوجئنا بأن الوسط الرياضي فاسد من فوق لتحت. وأنه رياضة بلا روح ولا أخلاق .. وظهور تامر حسني لا يغير من الواقع الذي هو: بعد عبد الحليم حافظ لم يأت أحد لا مثله ولا قريب منه ..

إذن ما الذي نسمعه من الأصوات الصغيرة. أكثر الأصوات الجميلة من المغرب وتونس ولبنان، أما الأصوات المصرية فقليلة، وبعد أم كلثوم جاءت أم كلثوم وسوف تبقى إلى أن يرزقنا الله بمثل صوتها أو قريب منه. وقد رضينا باللاتي يقلدنها .. أما هي وعبد الوهاب وعبد الحليم فلا نظير لهم. ولا يدعي الفنان تامر حسني أنه بديل عن كل هؤلاء.

إذن الشباب يحب أن يكون مثله الأعلى فنانا مجتهدا متواضعا بسيطا محبا لبلده ولأمه مؤمنا بأنه مازال صغيرا وأن الطريق أمامه طويل".

ليوجة تامر حسني كلمة شكر عبر صفحته الشخصية على موقع Facebook للكاتب الكبير جاء فيها: "أستاذ أنيس، بجد مش عارف أقول إيه لحضرتك على المقال الرائع اللي كتبتها عني، انت صحفي كبير وأكبر من أي كلام هاقدر أقوله على حضرتك، بجد شكرا ليك، والكلام اللي انت قلته فوق راسي من فوق، وأنا وكل إخواتي وجمهوري بنشكرك على وقفتك معانا من خلال مقالات حضرتك اللي بتكتبها وبتشجعنا بيها على طول، ابنك تامر حسني".

يذكر أن اللقاء الذي تم في منزل الأستاذ أنيس منصور قد تم قبل توجه النجم تامر حسني للأراضي المقدسة لتأدية شعائر الحج.

كان تامر تم استقباله بشكل مبهر من قبل جمهوره في مطار القاهرة عند عودته بجائزة "أفضل مطرب في أفريقيا" مساء الخميس 21 أكتوبر 2010.

كما تمت استضافته في برنامج "مصر النهاردة" للمرة الأولى ليتحدث عن الجائزة وعن شعوره نحو النجاح الذي حققه حتى الآن.

بالإضافة إلى أنه بدأ في تحضير فيلمه الجديد "عمر وسلمى 3"، ويحضر لأولى أعماله الدرامية "ابن بلد" المحتمل عرضه في رمضان 2011، كما تم عرض أحدث كليباته على قناتي مزيكا وزووم وهو "لو هاكون غير ليك" الذي أخرجه محمد سامي.











مروة عبد المنعم تؤجل مشاريعها الفنية حزنا على والدها



تعيش الممثلة الشابة مروة عبد المنعم حالة نفسية سيئة بعد وفاة والدها في أول أيام عيد الأضحى 2010.

أجلت الممثلة مروة عبد المنعم الدخول في أي مشاريع فنية قريبا، بسبب حزنها على وفاة والدها في الثلاثاء 17 نوفمبر 2010، أول أيام عيد الأضحى، وذلك حتى تتخلص من حالة الحزن التي تعيشها الآن، حسب مجلة "أخبار النجوم".

يذكر أن مروة فور علمها بوفاة والدها أغلقت هاتفها المحمول حتى تتماسك أعصابها وتتمكن من الرد على مكالمات التعزية من أصدقائها وعائلتها.

آخر أعمال مروة هو فيلم "نور عيني" مع تامر حسني ومنة شلبي وعمرو يوسف عن قصة لتامر حسني وسيناريو وحوار أحمد عبد الفتاح وإخراج وائل إحسان.






اختيار "يسرا" للتحكيم فى مهرجان مراكش السينمائى


تبدأ فعاليات مهرجان مراكش السينمائى الدولى 3 ديسمبر المقبل ويستمر حتى 12 ديسمبر.

ويحتفى المهرجان بمرور عشر سنوات على بدايته، حيث خصص المهرجان من دوراته السابقة احتفاء خاص بسينما بعض الدول مثل إيطاليا ومصر وكوريا، كما يحتفى هذا العام بالسينما الفرنسية من خلال عرض 75 فيلماً من أهم إنتاجاتها.

يرأس لجنة التحكيم هذا العام النجم العالمى جون مالكوفيتش والنجمة الأمريكية إيفا ميندس والنجمة المصرية يسرا والمخرج المغربى فوزى بن سعيدى والممثل الإيطالى الشهير ريكاردو شكاماريكو والمخرج الفرنسى بونوا جاكو.

يشارك فى مسابقة هذه الدورة 15 فيلماً من 15 دولة، عشرة من بين هذه الأفلام يتم عرضها العالمى لأول مرة من خلال المهرجان.

كما تقام لأول مرة مسابقة على هامش المهرجان للأفلام الخاصة بالهواة المغاربة وطلبه معاهد السينما والإعلام وترأس هذه اللجنة النجمة العالمية سوزان ساراندون وتتقاطع هذه الدورة لمهرجان مراكش مع مهرجان القاهرة السينمائي، ويأتى نهايته مع بداية مهرجان دبى، مما يسبب مشكلة لدى بعض النجوم المصريين.

يحضر من نجومنا مهرجان مراكش يسرا وداليا البحيرى وهانى رمزى، وكان من المفترض أن تشارك أيضا الفنانة سميرة أحمد ولكنها اعتذرت بسبب خوضها الانتخابات البرلمانية.

والجدير بالذكر أن مهرجان مراكش يقام تحت رعاية ولى العهد المغربى مولاى رشيد مما يعطى له أهمية ودفعه قوية.






بالفيديو عمرو مصطفى: لا يوجد خلاف بينى وبين عمرو دياب ويأكد انه لا يعرف مصدر الاشاعة


فوجئ الفنان عمرو مصطفى ببيان رسمى لا يعلم مصدره نشر مؤخراً أخباراً عارية تماماً من الصحة حول علاقته بالمطرب عمرو دياب، وأن علاقته بدياب خلال الفترة الماضية كانت فى حالة من التوتر وصلت لحد القطيعة بين الطرفين لمدة عام، وهو ما نفاه مصطفى نهائياً، وأكد أنها ليس لها أى أساس من الصحة، وهو الأمر الذى تسبب فى استيائه بصورة بالغة، حيث إن علاقته بالفنان عمرو دياب على خير ما يرام ولا يوجد أى شىء من الممكن أن يتسبب فى قطيعة أو فى خلاف بينها.

كما أن عمرو تواصل دائم مع دياب ولم يحدث بينهما أى خلافات نهائياً، ولقد تداولت بعض الصحف مؤخراً أخباراً كان مصدرها بيان رسمى لا يمت للفنان عمرو مصطفى بصلة، وكل ما يتضمنه من أخبار ليس لها أى أساس من الصحة، حيث ذكر المصدر نصاً: "بعد خلافات استمرت على مدى عام، تم الصلح بين عمرو دياب والمطرب والملحن عمرو مصطفى مباشرة على الهواء عبر برنامج "صباح الخير يا مصر" بعدما أعلن عمرو مصطفى أن من اكتشفه كملحن هو عمرو دياب عندما كان طالباً فى كلية الحقوق، وتصادف مشاهدة عمرو دياب للحلقة، فسارع بالاتصال بالبرنامج ليشكر عمرو مصطفى على تصريحاته وطلب منه مغادرة مبنى التليفزيون المصرى والتوجه إلى منزله لتناول الإفطار معه والاتفاق على ألحان جديدة يقدمها دياب فى ألبومه المقبل، وبالفعل زار مصطفى عمرو دياب فى منزله وتم الاتفاق على حصول عمرو دياب على لحنين من ألحان عمرو مصطفى لأغنيتين من كلمات تامر حسين.

من جهة أخرى تعاد حلقه الفنان عمرو مصطفى فى برنامج بدون رقابة مع الإعلامية وفاء الكيلانى على قناة الفضائية اللبنانية يوم الجمعة المقبل فى الساعة الخامسة مساءً، بناءً على طلب جماهيرى بإعادة الحلقة، التى حصلت على نسبة مشاهدة عالية لما تضمنته المقابلة من تصريحات هامة وجريئة.










المهن الموسيقية فى الاسكندرية لمنع حفل رولا سعد فى كريستال بلازا بالدون تون


علم  أن فريق من نقابة المهن الموسيقية انتقل إلى محافظة الإسكندرية، لتنفيذ القرار الصادر من النقيب منير الوسيمى بشأن منع المطربة اللبنانية رولا سعد عن الغناء بمصر، وحسبما أكد عاطف المنياوى المستشار القانونى لنقابة المهن الموسيقية، فإنه انتقل بصحبة على السباعى رئيس لجنة التفتيش وأحمد مصطفى وكيل لجنة التفتيش لمنع رولا سعد من إحياء إحدى حفلاتها المقرر عرضها مساء اليوم الخميس بقاعة كريستال بلازا بالدون تون.

وأوضح المنياوى أنه أخطر المصنفات الفنية ووزارة السياحة والقوى العاملة بقرار النقابة لمساعدته فى تنفيذه، فضلا عن أنه وجه إنذارا إلى رولا سعد والمنظمين للحفلة بعدم إقامتها، غير أنهم رفضوا الإجابة.


يذكر أن قرار نقابة المهن الموسيقية بمنع رولا سعد من الغناء بمصر يرجع إلى الخلافات التى نشأت بينها وبين المطربة اللبنانية هيفاء وهبى على أغنية "إيه ده إيه ده"، والتى كشفت تحقيقات نيابة النزهة أن رولا سعد سرقتها من هيفاء وهبى.






تامر حسنى يغنى بالمجان للفائز فى مسابقة المقبلين على الزفاف ويغنى مع كورال عين شمس



قرر الفنان تامر حسنى بعد عودته من السعودية، طرح مسابقة للمقبلين على الزفاف بالحفل الذى سيحييه فى جامعة عين شمس. وسيقام الحفل يوم 12 ديسمبر المقبل، داخل الحرم الجامعى، والمسابقة ستكون خاصة بالشباب المقبل على الزفاف من طلبة الجامعة، من خلال سحب بين الحضور.

وسيحيى تامر حسنى حفل زفاف الفائز، سواء كان شاباً أو فتاة بالمجان، كما اتفق الفنان مع كورال الجامعة على مشاركته إحياء حفل الجامعة كمساعده منه فى اكتشاف نجوم الكورال، كما فعل من قبل مع عدد من الفنانين الشباب ممن شاركوه حفلاته مؤخراً.


ومن المقرر، أن يقدم تامر حسنى فى الحفل مجموعة من أشهر أغنياته مثل "لو هكون غير ليك" و"اخترت صح" و"بتصعب عليا نفسى" و"بحلم بأيه" و"صحيت على صوتها" و"عين شمس"، و"قفلت قلبى" و"مستنى اليوم" و"حبيبى وأنت بعيد" و"قرب كمان" و"قسمة ونصيب" و"ميحرمنيش منك" و"ارجع تانى" و"حياتى فداك".






بالصور.. مشاهد كليب نانسى الجديد "يا كثر"



انتهت المطربة اللبنانية نانسى عجرم من تصوير كليبها الجديد "يا كثر" مع المخرجة صوفى بطرس التى تقوم حاليا بعمل مونتاج الكليب، استعدادا لعرضه على القنوات الفضائية قريبا.

الكليب تم تصويره بالكامل فى لبنان بمشاركة الممثل السورى قصى الخولى، ويعتبر هذا الكليب هو الثالث الذى تصوره نانسى من ألبومها الأخير، حيث صورت من قبل أغنية "فى حاجات" وعرض بالتزامن مع طرح الألبوم كما انتهت من تصوير كليب "شيخ الشباب" المقرر عرضه قريبا.

أغنية "يا كتر" التى اختارتها نانسى لتصويرها هى أغنية باللهجة الخليجية، من كلمات عبد العزيز الميس، وألحان سمير صفير، وتوزيع محمد مصطفى، يذكر أن ابنة نانسى "ميلا" كانت تتواجد معها أثناء تصوير الكليب وتظهر معها لأول مرة أمام الكاميرات.







مروة نصر تهدى"مش مرتحالو" إلى جمهورها على الـ"فيس بوك"


انتهت المطربة مروة نصر من تسجيل أغنيتها الجديدة "مش مرتحالو" المقرر ضمها للألبوم الذى تستعد لطرحه قريبا، من خلال شركة "ميلودى"، ليكون ثانى ألبوم لها.

وصرحت مروة قائلة انتهيت من تسجيل أغنية جديد بعنوان "مش مرتحالو"، وهى أغنية من المقرر طرحها ضمن البومى الجديد مع شركة "ميلودى" فى مطلع العام المقبل، والتى طرحت سيمبل منها على صفحتى الخاصة على الـ"فيس بوك" بعد أن تعرضت صفحتى وبروفيلى القديم للقرصنة وموقعى الرسمى على شبكة الإنترنت.


وأضافت مروة لم تكن هذه المرة الأولى التى تعرضت فيها للهجوم القرصنة، حيث منذ عرض كليب "حبيت الدنيا" وأنا أتعرض للهجوم بشكل غير مفهوم، إلا أنه تم السيطرة على الموضوع وتم استعادة الموقع مرة أخرى ونقله إلى سيرفر فى أمريكا حتى يكون تحت حماية أكبر وعن الصفحة تم إنشاء صفحة جديدة".


وعن الأغنية أشارت" الأغنية كتبها وقام بتلحنها يحيى مرسى، وقام بتوزيعها أحمد العسال، وتقول كلماتها: "مش مرتحالو ولا يهدى بالو طول ما ـأنا على وش الدنيا.. لازم أجيبو عمرى ماسيبو يرتاح فى بعدى لو ثانية.. عاملة معاه اللى ما يتعملش وأقول يتعدل لا ده مابيتعدلش.. دلوقت خلاص نفسه يسبنى ويمشى يا خسارة طلع ما يستهلشى".


من ناحية أخرى تم تكريم مروة من قبل نادى الزمالك وإذاعة الشباب والرياضة، وذلك عن ألبوم "سنين" وعن كليب "حبيت الدنيا"، حيث بدأت مروة حوارها مع إذاعة الشباب والرياضة عن بدايتها وعن تجربتها فى برنامج ستار أكاديمى وعما أضافه لها البرنامج، كما قامت بغناء مجموعة من أغانيها منها "حبيت الدنيا"، و"الله يسامحنى"، و"نفسى"، و"خنت الوعد"، وقد شاركها الجمهور بالغناء، وفى نهاية التكريم حرص مجموعة من الاطفال والكبار لاتقاط الصور التذكارية معها.


يذكر أن يعرض لمروة على قنوات "ميلودى" كليب "حبيت الدنيا" والذى تقرر طرحه ضمن البوم "ميلودى هيتس 8" فى احتفالات "الكرسميس".





تسريب أغنية الحلم لـ "ساندى" إلى مواقع الإنترنت بسبب مهندس الصوت هانى محروس


أثارت أغنية الحلم للمطربة ساندى أزمة كبيرة بينها وبين مهندس الصوت هانى محروس وصلت للقضاء.

وذلك بعد أن أعلن مهندس الصوت مسئوليته عن تسريب الأغنية على مواقع الإنترنت قبل أيام قليلة من طرح الألبوم بالأسواق، بعد أن قررت "ساندى" سحب الأغنية من الاستوديو الخاص به إلى ستوديو ليله، أثار هذا غضبه رغم تأكيد "ساندى" حفظ حقه المادى والأدبى وأنها ستتعاون معه فى الجزء الثانى من الألبوم.


تسبب تسريب الأغنية فى خسائر مادية كبيرة للمطربة "ساندى" بسبب إنتاج ألبوماتها بنفسها، ولم تجد غير اللجوء للقضاء لكى تحصل على حقها، فحررت محضر ضد هانى محروس والاستوديو الذى يعمل به تتهمه به بتسريب الأغنية، كما قامت بعمل محضر عدم تعرض بعدما أرسل لها رسالة تهديد على هاتفه المحمول.


من المقرر طرح ألبوم ساندى "قد التحدى" الأسبوع المقبل، ويتضمن 9 أغنيات سيتم طرحها بالأسواق على مرحلتين phase one ، phase two بنفس عنوان الألبوم قد التحدى.

الجزء الأول يضم 5 أغنيات من بينها الحلم، وقد قامت ساندى بتسجيل الفكرة لحفظ حقوق الملكية الفكرية، الألبوم من توزيع أحمد إبراهيم وكلمات أمير طعيمة ومحمد رفاعى محمد عاطف تامر على.

يذكر أن ساندى صورت أغنية "حصل خير" مع المطرب الإنجليزى ديفيد زنين والتى لاقت استحسان كثير من جمهورها.







رولا سعد ممنوعة من الغناء فى مصر بامر المهن الموسيقية



أصدر منير الوسيمى نقيب المهن الموسيقية قرارا بمنع المطربة اللبنانية رولا سعد من الغناء داخل جمهورية مصر العربية، وذلك لمخالفتها قرار النقابة من عدم غناء أغنية "أيه ده ..أيه ده"، وهى الأغنية التى شهدت نزاعا قضائيا بينها المطربة هيفاء وهبى وانتهت بعد تحقيقات مكثفة من نيابة النزهة بأن الأغنية مملوكة من الأساس لهيفاء ومسجلة بالشهر العقارى، وهو الأمر الذى دفع نقابة المهن الموسيقية لإصدار قرار قبل أيام بمنع رولا سعد من غناء الأغنية غير أنها لم تلتزم بذلك.

وحسبما أكد جميل سعيد المستشار القانونى لهيفاء وهبى أن تحقيقات نيابة النزهة كشفت عن أن حمادة إسماعيل مدير أعمال هيفاء وهبى السابق سرق أغنية "أيه ده أيه ده" وباعها إلى رولا سعد وسجلها فى الشهر العقارى فى توقيت لاحق لتاريخ تسجيلها إلى هيفاء وهبى، مضيفا أن نيابة النزهة أرسلت خطابا إلى نقابة المهن الموسيقية ذكرت فيه أحقية هيفاء دون غيرها بالأغنية.


هيفاء وهبى فنانة استعراضية لبنانية أصدرت عددا من الألبومات الغنائية وعددا من الأغانى المصورة "فيديو كليب" حازت على رقم 49 من قائمة أكثر 99 النساء "المرغوبات" فى العالم وظهرت فى لائحة أجمل النساء فى مجلة بيبول، وأطلق عليها ألقاب كثيرة منها "عطر الليل" و"قمر روتانا" و"فراشة الوادى" و"مارلين منرو الشرق".


أما المطربة رولا سعد فهى لبنانية الأصل وقد أصدرت العديد من الألبومات التى شهدت انتشارا فى السنوات الأخيرة فضلا عن أن شهرتها ازدادت بدرجة أكير مع غنائها فى مصر قبل 3 سنوات.







عدد الزوار

free counters

اهلا بيك

اهلا بيك

الاحصائيات

جوجل اخبـــــــار

Custom Search

wibiya widget

ContactMe