الأربعاء، 15 سبتمبر 2010

مايك مايرز: لم يعجبني اسم "شريك" في البداية،والآن فخور جدا بمشاركتي به



لم يتوقع أبداً نجاح شخصية "شريك" في السينما، ولكنه حزين جدا لأن الجزء الرابع هو الأخير من تلك الشخصية، التي حملت صوته خلال 12 عاما، وحصلت مؤخراً على النجمة رقم 2408 في شارع المشاهير بهوليوود، إنه النجم الكوميدي مايك مايرز، الذي أجرى هذا الحوار قبل عرض فيلم "شريك إلى الأبد" SHREK FOREVER AFTER في مصر يوم 30 يونيو 2010.

ما أفضل شيء في اشتراكك بسلسلة أفلام "شريك"؟
وهو يضحك: وكأنني موظف ثابت، ثم تابع: في الحقيقة أنا أحب جدا كيف يهتم صناع شريك بظهوره بشكل جيد، أنا لم أتخيل أبداً قبل شريك أن أفلام الرسوم المتحركة ممكن أن تؤثر في الناس وتحرك مشاعرهم وتدفعهم للبكاء بهذه الطريقة، إنه لأمر مذهل، رغم أنه في النهاية مجرد فيلم كارتون!

ماذا كان شعورك أثناء تصوير آخر جزء لفيلم "شريك"؟
عندما كنا نقترب من النهاية، كنت أحزن كثيرا، وكلما تحدثت مع أنطونيو بانديراس وكاميرون دياز وإيدي ميرفي في أن هذا الجزء هو الأخير، كنت أحزن، وأنا سعيد جدا لأنني كنت جزءا من هذا المشروع، فمع عرض كل جزء من "شريك" كنت أشعر بمدى اهتمام الناس وتعلقهم به، لذلك أفكر كم أنا ممتن وفخور بأني جزء من هذا، كما أنني فخور بأنهم أنهوه بهذه الطريقة القيمة الذكية، إن ذلك مماثل لما يفعلونه في دراما التليفزيون البريطاني.

ما أكثر تحد واجهته أثناء تقديم البطولة الصوتية لشخصية "شريك"؟
أكبر تحدي كان تقمصي لشخصية شريك في العشر دقائق الأولى من دخولي ستديو التسجيل، خاصة أنني أعيش في نيويورك، وأثناء ذهابي أو عودتي إلى ومن الاستديو أمر بجانب أماكن تم ارتكاب جرائم فيها، لذلك كان لابد لي من نسيان هذا الأمر وأنا أعمل.

ما أفضل ذكرياتك خلال تقدم "شريك" على مدار الـ12 عاما الماضية؟
أول مرة شاهدته مع الجمهور، لقد ضحكوا على كل النكات التي قيلت، وتأثروا بنفس المشاهد التي كانت مؤثرة بالنسبة لي أنا أيضا.

هل سيظهر "شريك" في الفيلم الخاص بشخصية القط "بوس إن بوتس"؟
في الواقع لا أعتقد أن هذا سيحدث، لا أعرف، لقد تعلمت شيئا مهما، أنك عندما تكون الشخص الذي يقوم بالبطولة الصوتية لشخصية كارتونية، فإنك آخر من يعلم بالجديد في الأمور.

ما رأيك في مقارنة "شريك" بشخصيات كارتونية شهيرة مثل "ميكي ماوس"؟
في الواقع إنه أمر ممتع ومُرضٍ عندما تفكر فيه، بالنسبة لي أنا أحب شخصيتيّ "فريد فلينتستون" و"بجز باني"، وأساسا أن تكون ضمن هذه العائلة الملكية الكارتونية لهو أمر مذهل، وأتذكر أن المنتج جيفري كاتزنبرج عندما قال لي منذ 12 عاما: "هل تحب أن تكون في فيلم كارتون اسمه شريك؟"، قلت له وقتها "إنه اسم سيئ"، وتابع ضاحكاً: الخلاصة من هذا الأمر هو ألا تستمع لي .. ماذا أعرف أنا ليؤخذ بكلامي؟
ارسل إلى صديق     شارك
---><!-------------------------------------->
 
الملصق الدعائي لـ"شريك 4"
ما رأيك في فكرة "سعادة إلى الأبد" Happily Ever After؟
إنه أمر مضحك، عندما كنت أتحدث مع أنطونيو عن معني كلمة سعادة بالإسباني، وجدنا أنها كلمة "فيليز" feliz، فقال لي أنطونيو: أنا أكره كلمة "هابي" happy وأحب أكثر كلمة "جوي" joy، لأن "هابي" تكون مجبر على الشعور بها، مثل أن تقول لشخص "عيد ميلاد سعيد" Happy Birthday، لكن "جوي" كلمة عملية أكثر وتحتاج إلى مجهود لتحقيقها.

وهذا بالفعل ما أفكر فيه، وأتمنى ألا يكون أمرا جافا إذا قلته، فالسعادة اختيار، وأن تحقق السعادة إلى الأبد لهو أمر بين يديك، ولا يتحقق وحده، لابد من أن تسعى إليه، هذا هو شعوري حول هذا الأمر.

هل ستشاهد مباريات كأس العالم؟
طبعاً، أنا لدي ثلاث جنسيات، فأنا ولدت في كندا، ووالدي ووالدتي من إنجلترا، وأنا الآن مواطن أمريكي، ورغم أني كندي تماماً، إلا أن والدي سيكون غاضبا جدا إذا لم أشجع إنجلترا.

في الجزء الأخير من الفيلم يتم سلب يوم من حياة "شريك"، لكن إذا جاءتك الفرصة لتعيش يوما من حياتك مرة أخرى، أيهم ستختار؟
لقد عشت كثيرا من التجارب الرائعة، لقد أتممت الـ47 عاما يوم 25 مايو 2010، وأتذكر عندما بدأت حياتي كنت أفكر إذا كنت سأتمكن من تحقيق كل ما أحلم به، وأنا في سني هذا الآن أفكر "كيف تمكنت من تحقيق كل هذه الأمور المذهلة؟" وهناك أياما كثيرة أحب أن أعيشها من جديد.

أتذكر اليوم الذي طُلب مني فجأة أن أشارك في تقديم البرنامج الكوميدي "ساترداي نايت لايف" Saturday Night Live، لقد كان اتصالا من مبتكر البرنامج لورن مايكل، ولم أصدق أنه لورن فعلاً، كنت أعتقد أن أخي يمزح معي، وعندما قال لي لورن "مايك أريدك في البرنامج"، قلت له "سأرد عليك لاحقا في هذا الموضوع!".

وهناك يوم آخر أريد أن أعيشه من جديد، عندما طلبت مني باربرا سترايسند أن أشارك معها في تقديم حفلها برأس سنة 1994 في فندق MGM بلاس فيجاس، لم أصدق نفسي وقتها على الإطلاق.

تفاصيل ألبوم محمد عدوية "المولد"




يضع المطرب الشاب محمد عدوية اللمسات النهائية على ألبومه الجديد "المولد"، الذي سيتم طرحه في أكتوبر 2010 من خلال شركة "كلمة" للإنتاج الفني.

قال فادي أمير مدير إنتاج شركة "كلمة" المنتجة لأعمال عدوية في تصريح خاص لـFilFan.com: "قرر المنتج ياسر حسنين مالك شركة (كلمة) طرح ألبوم عدوية في أكتوبر، ويضم الألبوم أغنية (ديو) بين عدوية الصغير وعدوية الكبير بعنوان "المولد"، وهو اسم الألبوم".

وأضاف: ومن المقرر أن يقام حفل غنائي احتفالا بطرح الألبوم، يكون فيه الدخول فقط لحاملي الغلاف الأصلي للألبوم، وذلك لتشجيع الجمهور على شراء النسخ الأصلية للألبوم.

ويضم الألبوم تسع أغنيات هي:

-"المولد": كلمات ربيع فرج، ألحان محمد عدوية، توزيع أحمد العسال.
-"مش مبين": كلمات محمد عبد الجابر، ألحان محمد عدوية، توزيع أحمد العسال.
-"مش فارقة معايا": كلمات محمد عبد الجابر، ألحان محمد عدوية، توزيع محمد مرسال.
-"الوردة الدبلانة": كلمات يحيى مرسي، ألحان محمد عدوية، توزيع فهد.
-"مدرسة الحياة": كلمات تاكي، ألحان محمد عدوية، توزيع أحمد العسال.
-"سابتني": كلمات أحمد محمود، ألحان أحمد متولي، توزيع أحمد العسال.
-"سيبي روحك": كلمات محمد عبد الجابر، ألحان محمد عدوية، توزيع أحمد العسال.
-"موال": ألحان محمد عدوية.
-"مرتاح البال": كلمات مصطفى السويفي، ألحان محمد عدوية، توزيع أحمد العسال.
وكانت آخر ألبومات عدوية "من كلمتين" الذي طرح في الأسواق عام 2006، وضم مجموعة من الأغاني المميزة منها "كام سؤال" و"حكاية روح"، وهما من كلمات محمد عبد الجابر وألحان وتوزيع روكت.

جمال مروان يطلق البث الفعلى لقناة ميلودى دراما 2



بعد النجاح الذى حققته قناتا "ميلودى دراما و"ميلودى دراما 2" خلال شهر رمضان، أعلنت إدارة قنوات ميلودى عن بدأ البث الرسمى لقناة "ميلودى دراما 2"، أحدث القنوات المصرية التى تبث محتوى درامى على مدار الـ24 ساعة.

سيتم استبدال قناة "ميلودى دراما +2" وتحويلها إلى قناة "ميلودى دراما 2" وستعرض باقة من أقوى المسلسلات الدرامية العربية والسيت، حيث سيكون محتواها مختلفاً تماماً عما يتم عرضه فى قناة "ميلودى دراما" لإشباع رغبة مشاهديها وإتاحة فرصة أكبر لمشاهدة عدد أكثر من المسلسلات المتميز.

من جانبه عبر جمال مروان رئيس مجلس إدارة مجموعة شركات ميلودى، عن سعادته البالغة ببدأ بث القناة، قائلاً "نحن فى غاية السعادة بالنجاح الذى حققته قناتا "دراما" و"دراما +2 " خلال شهر رمضان 2010 ووصولهما إلى المرتبة الأولى فى مصر فى فئة القنوات الدرامية المتخصصة والمركز العاشر فى المملكة العربية السعودية، وذلك فى أقل من ثمانية أشهر من إطلاق قناة ميلودى دراما".

كانت ميلودى دراما قد انطلقت فى مطلع عام 2010 وهى قناة متخصصة فى الدراما العربية وبث المسلسلات المصرية والعربية والتركية على مدار الـ24 ساعة، وهى إحدى قنوات باقة ميلودى والتى تشمل قناة ميلودى هيتس، قناة ميلودى أرابيا، قناة ميلودى تيونز وقناة ميلودى أفلام، بالإضافة إلى قنوات الراديو "ميلودى إف إم" ببيروت والأردن و سوريا.

الفخرانى يبدأ التحضيرات لمسلسل محمد على



بعد انتهاء إجازة عيد الفطر، حصل الفنان النجم يحيى الفخرانى، على راحة قصيرة للاستجمام، ليبدأ بعدها التحضير لمسلسل "محمد على"، مع الكاتبة لميس جابر والمخرج السورى حاتم على.

وقال الفخرانى "لليوم السابع" إنه سيبدأ أولا بدارسة تفاصيل الشخصية من حيث جوانبها النفسية، مؤكدا أن محمد على شخصية شديدة الصعوبة، وستأخذ منه مجهودا كبيرا، وبمجرد الانتهاء من الاستعدادات سيبدأ تصوير المسلسل فى شهر نوفمبر المقبل، وقد أعلنت قناة الحياة عن شرائها له ليعرض حصريا على شاشتها فى رمضان 2011.

وكان مسلسل شيخ العرب همام والذى عرض على قناة الحياة فى رمضان الماضى قد حقق نجاحا كبيرا، بالإضافة لتحقيق أعلى نسبة مشاهدة، رغم الجدل الذى أثير حول المسلسل واعتراضات أبناء أسرة شيخ العرب على بعض أحداث المسلسل الذين اعتبروا أنها تسىء لجدهم الأكبر.

وشارك الفخرانى فى بطولة مسلسل شيخ العرب صابرين وعبد العزيز مخيون وريهام عبد الغفور وشيرى عادل ومحمود عبد المغنى وسامح الصريطى، وتناولت أحداث المسلسل قصة حياة شيخ العرب همام آخر ملوك الصعيد منذ 230 عامًا، والذى كان يقيم بفرشوط بمحافظة قنا وامتلك أراضى حتى أسوان، وحكم المنطقة كلَّها، حتَى فى القضايا الجنائية بالمجالس العرفية وكان ذلك فى أواخر العصر العثمانى.

كما يحكى المسلسل عن علاقته بالمماليك الذين يريدون الاستحواذ على أرضه كلها وسلبها منه، والحروب التى دارت بينه وبين المماليك ووفاة شيخ العرب همام بعد أن تتم خيانته فى المعركة بينه وبين المماليك

"أرابيكا": لا دخل لـ"روتانا" في تزوير ألبوم نانسي عجرم



استكمالا لسلسة المشاكل التي قابلت ألبوم الفنانة اللبنانية نانسي عجرم، الجديد "عيني عليك"، وبعد تسريب الألبوم، ووجود تشابه بين إحدى أغنياته وأغنية قديمة للفنانة شيرين وجدي، تم طرح نسخة مزورة من الألبوم بالأسواق.

علقت شركة "أرابيكا ميوزيك" منتجة الألبوم على النسخة المزورة، وكتبت تعليقا على صفحتها الرسمية على موقع "فيس بوك" قالت فيه: عملية التزوير التي حصلت لألبوم نانسي عجرم الجديد، قد حصلت في السابق لألبوم الفنان وائل جسار "توعدني ليه"، وإن هذا التزوير لا يمت لشركة "روتانا" بصلة، فالتزوير يقوم به بعض المزورون ليس أكثر.

وأضافت الشركة في تعليقها: "بعض المغرضون حاولوا منح جنسية ألبوم نانسي عجرم الجديد لشركة "روتانا"، بينما هو مائة في المئة لشركة "أرابيكا"، ولا نعلم لمصلحة من هذا"، في إشارة إلى أن النسخة المزورة تحمل شعار شركة "روتانا".

هذا وكان الشاعر أيمن بهجت قمر قد طلب من محمد ياسين مالك شركة "أرابيكا ميوزيك"، استبعاد أغنية "عيني عليك" من الطبعة الثانية للألبوم، بعدما اتضح وجود تشابه كبير بين لحنها ولحن أغنية "بين البينين" للفنانة شيرين وجدي، والأغنيتين من ألحان محمد رحيم.
كما تم إلغاء فكرة تصوير "عيني عليك"، بعدما كانت الشركة قد قررت تصويرها بطريقة الفيديو كليب، وقامت بتصوير أغنية "في حاجات" مع المخرجة نادين لبكي.

ألبوم "عيني عليك" أول ألبوم لنانسي مع شركة "أرابيكا ميوزيك"، ويضم 16 أغنية، تعاونت فيها مع عدد من الشعراء والملحنين منهم: نبيل خلف ووليد سعد وأيمن بهجت قمر ومحمد يحيى ومحمد رحيم.

"ولاد البلد" يعتلي قمة أفلام عيد الفطر بـ4 ملايين جنيه



حقّق فيلم "ولاد البلد" أعلى إيرادات خلال أيام عيد الفطر الثلاثة، حيث وصلت إيراداته لـ4 مليون و68 ألف جنيه، ليعتلي بذلك قمة إيرادات إفلام عيد الفطر 2010.

"ولاد البلد" بطولة محمد لطفي وسعد الصغير ودينا وسليمان عيد وشمس وعلاء مرسي وانجي وجدان، من تأليف سيد السبكي وإخراج إسماعيل فاروق، ومن إنتاج شركة السبكي للإنتاج السينمائي "أحمد السبكي"، والتوزيع للشركة العربية للسينما.



وجاء في المركز الثاني فيلم "الرجل الغامض بسلامته" بعد أن حقّق مليوناً و584 ألف جنيه في أيام عرضه الثلاثة.

"الرجل الغامض بسلامته" بطولة هاني رمزي ونيللي كريم ويوسف داود وشعبان حسين ومروة حسين وفريال يوسف، تأليف بلال فضل ومن إخراج محسن أحمد، وإنتاج شركة "ميلودي بيكتشرز" للإنتاج، والتوزيع للشركة العربية للسينما.



امّا المركز الثالث فكان من نصيب فيلم "سمير وشهير وبهير"، الذي تمكن من تحقيق إيرادات وصلت لمليون و500 ألف جنيه.
"سمير وشهير وبهير" بطولة الثلاثي أحمد فهمي وهشام ماجد وشيكو، ويشاركهم البطولة إيمي سمير غانم وإنجي وجدان ورحمة، بالإضافة لمجموعة من ضيوف الشرف منهم الفنان شريف رمزي، كتب الفيلم المؤلف محمد حفظي بمشاركة أبطاله الثلاثة، والإخراج لمعتز التوني، والإنتاج لشركة "فيلم كلينك" محمد حفظي، وشركة "أوسكار" للإنتاج وائل عبد الله، والتوزيع للمجموعة الفنية المتحدة.

بلال فضل.: "تشاينا تاون" ملهمي في "أهل كايرو" وأجهز فيلما لخالد الصاوي



لفت الكاتب الصحفي بلال فضل الأنظار منذ أول أعماله السينمائية "حرامية في كي جي تو"، ثم أتبعه بعدد من الأفلام التي أكملت رسم ملامح كتابته السينمائية، وكان آخرها فيلم "بلطية العايمة"، الذي حصل على جائزة من المهرجان القومي للسينما، وعندما كتب للدراما التليفزيونية، ترك بصمة قوية في رمضان 2008 بمسلسل "هيما.. أيام الضحك والدموع"، أكدها في رمضان 2010 بمسلسل يكاد يكون المسلسل الوحيد الذي أجمع عليه المشاهدون والنقاد، وهو "أهل كايرو".
 
 كان له لقاء خاص بالصحفي والكاتب بلال فضل، في الاحتفال الذي أقامته الشركة المنتجة للمسلسل "بركة ديزاين"، بمناسبة نجاح المسلسل كشف فيه عن تفاصيل وكواليس المسلسل، والجديد الذي يجهزه حاليا.

لماذا اخترت أسلوب الكتابة البوليسية لقدم من خلاله مسلسل "أهل كايرو"؟
الحقيقة أنا معجب بنوع من الدراما يسمى "الفيلم نوار" أو الجريمة الكاشفة، يوضح الدوافع الخفية السوداء للشخصيات، وقد شاهدت فيلم اسمه "تشاينا تاون" chinatown، وقد ألهمني هذا الفيلم الكتابة في هذا الشكل من الدراما، فكتبت قصة عن ضابط مباحث يحقق في جريمة قتل، ويكتشف أن القتيلة كانت صاحبة أولى قضايا الآداب التي حقق فيها، وهذا هو أساس عقدة المسلسل، وبعد ذلك رصدت مجموعة ظواهر في المجتمع، وغزلت منها أحداثا لأقدمها بعدسة مجمعة في المسلسل، تكوّن صورة لواقع مجتمعنا.

العمل تناول محاور كثيرة مثل علاقة الصحافة والفن ورجال الأعمال هل هذا لأنك صحفي بالأساس؟
أكيد في بعض الأحداث وليس كلها، فأنا عمري ما كنت على علاقة بضباط الشرطة، ولكن ككاتب لابد أن أنوع في عملي، وضابط المباحث الذي قدمته هو مفتش مباحث يحب عمل المباحث، ومتربي في أسرة فاضلة، ساعدته على أن تكون شخصيته كما ظهرت في العمل بالضبط. 

أي الشخصيات أخذت منك مجهودا في كتابتها؟
العمل كله أخذ مني مجهودا، حتى أحافظ على إيقاع الأحداث، ويكون فيه في الوقت نفسه روح الرواية، أي أن أعرّف المشاهدين بالشخصيات وطبيعتها في أوقات، وأقدم لهم جرعة أحداث في أوقات أخرى، وأحب أن أوضح أنني لم أقصد أن أقدم مسلسل تشويقي، لأني لا أقدم مسلسل بعنوان "من القاتل". 

حلقات الفرح البعض وجدها طويلة ومملة؟
حلقات الفرح مهمة جدا في الأحداث، واستخدمتها لأقدم من خلالها الشخصيات وعلاقتها ببعضها البعض، وكيف كانت علاقة صافي سليم بكل مدعو من مدعوين الفرح.

بنسبة كم أنت راض عن المسلسل؟
بنسبة 90%، لأن هناك مشاهد تم حذفها، بسبب أن الصوت بها كان غير جيد، وهذه النسبة هي النسبة الإنسانية للإجادة، والحمد لله أنه ظهر بهذا الشكل.

هل تنوي تقديم عملا سنويا في رمضان؟
بعد مسلسل "هيما" الذي عُرض في رمضان 2008 طلب المنتجون مني أن يكون "أهل كايرو" عملي في رمضان 2009، ولكني طلبت التأجيل حتى آخذ وقتي في الكتابة، والحمد لله كان قرارا سليما، لذلك فأنا لا أعلم إذا كنت سأقدم كل عام مسلسلا في رمضان أم لا.

ما جديدك خلال الفترة المقبلة؟
أجهز مشروعا سينمائيا مع خالد الصاوي كان متفق عليه قبل مسلسل "أهل كايرو".

بعد ثلاثة أشهر فقط.. رامي عياش ينهي حياته الزوجية بالطلاق



تماما كما تزوج المطرب اللبناني الشاب رامي عياش بعيدا عن أعين الإعلام، انفصل عن زوجته سريعا وبنفس الطريقة، بعد ثلاثة أشهر فقط من عقد قرانهما.

أكد أحد المقربين من رامي صحة الخبر، الذي أرسلته مجلة وقناة "الجرس" اللبنانية، عبر خدمتها "جرس سكوب" للهواتف المحمولة في لبنان، وهو الخبر الذي أعلن أن رامي طلق زوجته سيرين أبو زين، بعد زواجهما لمدة قصيرة، حسب موقع "النشرة فن" اللبناني.

ومن ناحيته، رفض المتحدث الإعلامي باسم رامي التعليق على الخبر، سواء بالتأكيد أو النفي، لأن رامي لا يريد الدخول في تفاصيل حياته الشخصية، ويفضل ألا تتناول وسائل الإعلام هذا الأمر لا إيجابا ولا سلبا.

وكان رامي عياش قد احتفل بخطوبته في حفل عائلي بسيط، اقتصر حضوره على العائلتين فقط، وأهدى خطيبته هدية غالية الثمن، رفض الإفصاح عن قيمتها المادية، وذلك في يناير 2010.
يذكر أن رامي عياش قدم سينجل جديد بعنوان "حياتي"، أثناء مشاركته في البرايم السابع من الموسم السابع لبرنامج المسابقات الشهير "ستار أكاديمي

وديع الصافي ينتهي من تصوير "يا بنتي" مع جاد شويري



قال وديع الصافي: "لقد أعجبت بالأغنية عندما قدمتها لي الشاعرة سارة الهاجري، فقررت غنائها، ولحنتها بنفسي، لما تحتويه من مشاعر جميلة افتقدناها اليوم في علاقاتنا الإنسانية، فهي تتحدث عن فتاة حرمتها والدتها من والدها وهي صغيرة، وبعد سنوات تعود إلى بيت والدها، وتتذكر أيام الطفولة التي جمعتها به، فتعتذر منه على سنوات الفراق وتعده بالبقاء إلى جواره"، حسب موقع صحيفة "نورت" اللبنانية.

وعلق شويري على التعاون مع وديع الصافي قائلا: "كنت في الاستديو الخاص بجورج الصافي ابن الفنان الكبير، في حضور الشاعرة السعودية سارة الهاجري كاتبة الأغنية، والشاعر طوني أبي كرم الذي قام بصبغ الأغنية بالطابع اللبناني، فطرح جورج فكرة أن أقوم بإخراج الفيديو كليب الخاص بالأغنية، بعدما قرر الفنان الكبير تصويرها.

وتابع: وبالطبع وافقت من دون تردد، خصوصاً أنني بدأت خلال الفترة الأخيرة أنتقي الأسماء الفنية التي أتعامل معها على صعيد الإخراج.

كما أكد المخرج الشاب أن الفنان الكبير لم يضع أي شروطا للتعامل معه، وقال: "أثار دهشتي أن التعامل مع فنان كبير مثله أكثر سلاسة من التعامل مع بعض فناني اليوم الذين لا يملكون واحداً على ألف من رصيد هذا الفنان الكبير، وأعتقد أن هذا يكشف المعدن الحقيقي لكل فنان".
ومن المقرر أن تبث المحطات الإذاعية الأغنية خلال أيام، على أن يتم عرضها في المحطات التليفزيونية فوز الانتهاء من مونتاجها.

آخر ظهور جماهيري لوديع الصافي كان من خلال الموسم السابع من برنامج اكتشاف المواهب "ستار أكاديمي" .

عمرو سعد يغلق ملف مملكة الجبل ويتفرغ للحكر



قرر الفنان عمرو سعد إغلاق ملف مسلسل (مملكة الجبل) - الذي قدمه في رمضان المنصرم وأثار بأدائه الكثير من ردود الأفعال - والتفرغ تماما لتصوير دوره في الفيلم السينمائي الجديد (الحكر) ليلحق بالعرض في الموسم السينمائي الصيفي القادم.
فيلم الحكر تأليف طارق بركات وإخراج إسماعيل فاروق وتعود من خلاله الفنانة الكبيرة عبلة كامل للوقوف أمام كاميرات السينما بعد أكثر من سنتين منذ أن قدمت فيلم (بلطية العايمة) ولم يتم حتى الآن الاستقرار على الفنانة الشابة التي ستشارك في بطولته .
ويجسد عمرو سعد في الفيلم شخصية شاب فقير يدعى "عبادة" يعيش وسط مجموعة من المهمشين بداخل حكر أقيم بشكل عشوائي يسعى مجموعة من المستثمرين الكبار لهدمه وإقامة مشاريع ضخمه فوق أرضه فيتصدى هو وسكان الحكر لهم.
ويقوم "عبادة" بتدبير مجموعة من العمليات الانتقامية ضد المستثمرين بهدف دفعهم للتراجع عن أفكارهم وتتوالى الأحداث.
يذكر أن عمرو سعد سبق له الرد على اتهام البعض له بتعمد تقليد الفنان الراحل احمد زكى في مسلسل (مملكة الجبل) بقوله بأنه شعر بسعادة كبيره لتشبيه بفنان كبير في ثقل وحجم احمد زكى .

رانيا يوسف وريم البارودي ودرة .. بطلات تحت الاختبار!



 ترى من ستنجح منهن فى الاستمرار على صعيد البطولات المطلقة فى رمضان القادم وعلى الطرف الاخر من ستفشل فى هذا .. ومن ثم ستضطر للعودة للادوار الثانية والثالثة؟!!
سؤال فرض نفسه بشدة عقب انتهاء مارثون الدراما الرمضانية قبل ايام قليلة.
وبعيدا عن تباين الاراء حول مجموعة المسلسلات التى تم عرضها وتجاوز عددها حاجز الخمسين مسلسلا نجح منها ما نجح وفشل ما فشل.. لفت انظار الكثيرين قيام مجموعة من المنتجين والمخرجين بالاستعانة بعدد كبير من الممثلات سواء الجدد او فنانات الصف الثانى للقيام ببطولة عدد كبير من المسلسلات التى تم عرضها.
ومن هؤلاء رانيا يوسف فى (اهل كايرو) وريم البارودي فى (مملكة الجبل) وفرح يوسف فى (موعد مع الوحوش) ونسرين امام فى (بره الدنيا) ودرة فى (العار واختفاء سعيد مهران) وريهام ايمن فى (اغلى من حياتى) وغيرهن من الفنانات الاخريات اللاتى حصلن على فرص كبيرة فى دراما هذا العام.
وغامر المنتجون والمخرجون بهن بعد ان وجدوا النجمات الكبار والشهيرات يبالغن فى الاجور الخاصة بهن فقرروا - اى المنتجين والمخرجين - المغامرة والاستعانة بهن واسناد بطولة هذه الاعمال لهن.
ولم نشاهد مثيلا لهذه الخطوة فى الاعوام الماضية حيث كان من الصعب على اى مخرج او منتج المغامرة بهذا الشكل من منطلق ان العمل يتم بيعه وتسويقه بأسماء ابطاله.
ترى من منهن ستنجح فى التمسك بالفرصة التى حصلت عليها ومن ثم الاستمرار فى الحصول على مزيد من الفرص الموازية ومن منهن ستفشل فى هذا ومن ثم ستضطر للعودة للادوار الثانية والثالثة؟
هذا ما ستجيب عليه الاسابيع والشهور القادمة

أحمد زكى بدر يشيد بأداء جمال سليمان فى "قصة حب"



أشاد الدكتور أحمد زكى بدر وزير التربية والتعليم بمسلسل "قصة حب" للفنان جمال سليمان، ووصفه بأنه مسلسل من لحم ودم، رغم أنه لم يتمكن من متابعته بشكل يومى لكنه شاهد بعض المقتطفات منه..

وأكد وزير التعليم أن المسلسل نموذج إيجابى يتمنى الاقتضاء به فى جميع المدارس سواء الحكومية أو الخاصة، ومشددا على أهمية الدور الذى قام به الفنان "جمال سليمان" فى تقديم شخصية ناظر المدرسة الذى يعتبر رب الأسرة التعليمية داخل جدران الحقل التعليمى..

وناشد الوزير القيادات التعليمية فى المدارس بالمراحل المختلفة أن يشاهدوا العمل ويأخذوا من شخصية "ياسين الحمزاوى" قدوة صالحة للإصلاح وتقويم السلوكيات العنيفة مع الطلبة، معتقدين بأن "الحد والسكين" هى الطريقة المثلى للتقويم إلا أنها أساليب تدعو للانحراف وتؤدى إلى كوارث

عدد الزوار

free counters

اهلا بيك

اهلا بيك

الاحصائيات

جوجل اخبـــــــار

Custom Search

wibiya widget

ContactMe