السبت، 6 نوفمبر 2010

مخرج "آفاتار" يتراجع عن "كليوباترا" أنجلينا



أعلن المخرج الكبير الحاصل على جائزة "الأوسكار" جيمس كاميرون، أنه لن يقوم بإخراج الفيلم التاريخي "كليوباترا"، المرشحة لبطولته بقوة نجمة هوليوود أنجلينا جولي.

بعدما أعلن كاميرون أن هناك مفاوضات بينه وبين شركة "سوني" للإنتاج السينمائي، لتوليه إخراج فيلم "كليوباترا"، الذي أبدى إعجابه وتحمسه لمرشحته الأولى أنجلينا جولي، مشيرا إلى أنها ستكون "كليوباترا مثيرة"، عاد الآن ليعلن قراره النهائي قائلا: "أنا لن أخرج كليوباترا، وهذا هو قراري"، حسب موقع "إيس شوبيز".

وفي ظل هذا القرار المفاجئ، تتردد أنباء عن أن كاميرون سيكون مشغولا الفترة المقبلة، في تصوير جزئين جديدين من فيلمه ثلاثي الأبعاد "آفاتار" Avatar، ربما هما السبب في هذا الاعتذار.

ومازال حتى الآن لم يتم الإعلان عن المخرجين الآخرين المرشحين لإخراج "كليوباترا"، ولم يتم الإعلان بشكل رسمي عن تعاقد أنجلينا لبطولته أيضاً.

متعب يعلن خطوبته على يارا نعوم رسميا



بعد خطوبتهما وقراءة الفاتحة في حفل عائلي بسيط، منذ شهر تقريبا، يستعد عماد متعب نجم النادي الأهلي ويارا نعوم ملكة جمال مصر السابقة، لإقامة حفل كبير بأحد فنادق القاهرة، لإعلان الخطوبة رسميا.

حصل عماد متعب مهاجم النادي الأهلي على إذن من الجهاز الفني للفريق، بعدم حضور التدريبات العلاجية، التي يؤديها يوميا مع طارق عبد العزيز، أخصائي التأهيل بالنادي، ليعلن السبت 6 نوفمبر 2010، خبر خطوبته رسميا على يارا نعوم، ملكة جمال مصر لعام 2008، بعد أن كان قد أعلن مؤخرا ارتباطه بها وتمت قراءة "الفاتحة" خلال سبتمبر 2010، حسب موقع "أخبار مصر" egynews.net.

هذا ومن المقرر أن يقيم متعب، الذي فسخ عقده مع نادى ستاندرليج البلجيكي، وعاد للنادي الأهلي لمدة ثلاثة مواسم ونصف الموسم بداية من يناير 2011، حفل الخطوبة بأحد فنادق القاهرة الكبرى.

ويتردد أن الفترة الماضية فضل متعب ويارا عدم الإعلان عن أية مشاريع للزواج، حتى لا تنتشر الشائعات حول تسبب يارا في إنهاء رحلة متعب الاحترافية ببلجيكا قبل بدايتها، ويتم تحميلها مسئولية عودة متعب وفسخ عقده مع ستاندرليج، ليكون بجوارها.

يذكر أن يار نعوم، التي درست الهندسة، وحملت لقب ملكة جمال مصر 2008، شاركت من قبل في فيلم "حين ميسرة" مع المخرج خالد يوسف، وكانت مرشحة للمشاركة في مسلسل "قصة حب"، لدور شقيقة الفنان جمال سليمان، وهو الدور الذي قدمته الفنانة الشابة منى هلا.

السقا: متفائل بمستقبل السينما والفخراني سبب بقائي في مصر



على قدر قلقه من مسألة بيع التراث السينمائي المصري، خوفا من تعرضه للضياع، أعلن الفنان أحمد السقا أنه متفائل بحال السينما المصرية، التي يستعد لتقديم فيلم جديد لها بعنوان "المصلحة".

أعلن الفنان أحمد السقا تفاؤله بمستقبل السينما المصرية‏، وحذر من مشكلة بيع التراث السينمائي، خوفا من تعرضه للضياع، متمنيا أن يحافظ مشترى هذا التراث عليه، حسب صحيفة "الأهرام"‏.

وأعلن السقا أنه يستعد للبدء في تصوير فيلمه الجديد "المصلحة" تأليف أحمد عبد الله وإخراج ساندرا نشأت، وأعرب عن سعادته بالتعاون لأول مرة مع أحمد عز، الذي وصفه بـ"صديقي".

وكشف السقا عن أن أحداث الفيلم تدور حول ضابط شرطة، يجمع في حياته العديد من المتناقضات، فهو شديد الحزم والجدية، وتصل تصرفاته إلى القسوة في أحيان كثيرة، لكنه في حياته الشخصية حنون ورومانسي.

وعلى صعيد آخر، أشار السقا إلى أن نصيحة الفنان الكبير يحيى الفخراني، كانت السبب في استمراره في الوسط الفني، بل واستمراره في مصر كلها، حيث نصحه في إحدى المرات عندما شعر بالإحباط، وفكر في السفر للخارج للإقامة عند أخواله، قائلا له: "أعمل الذي تحبه وليس مهما أن تعرف الناس إنك صح حاليا‏".
وعدد السقا أسماء النجوم الذين أثروا في حياته الفنية، وجاء على رأسهم أبيه الفنان صلاح السقا، بالإضافة لمجموعة من أبرز نجوم الفكر والفن منهم: إبراهيم سعفان، ومصطفى حسين وعزت العلايلي وعادل إمام ومصطفى متولي، وصلاح ومحمود السعدني، ومحمد رضا وشوقي شامخ، وبهجت قمر، وسمير خفاجة، وعمار الشريعي وأحمد عدوية.

يذكر أن آخر أعمال السقا كان فيلم "الديلر" مع مي سليم وخالد النبوي، من تأليف مدحت العدل وإخراج أحمد صالح.

بالفيديو- "الزعيم": "نازلي" كانت "شريرة" ولم أنتقد أداء نادية الجندي



أكد الفنان الكبير عادل إمام، أن الملكة "نازلي" والدة الملك فاروق، كانت شخصية "شريرة" وليست امرأة مظلومة، كما صورها مسلسل "ملكة في المنفى"، وأوضح أنه لم ينتقد أداء الفنانة نادية الجندي في المسلسل.

قال "الزعيم" عادل إمام في حلقة الخميس 4 نوفمبر 2010 من برنامج "سكووب"، أنه لم ينتقد أداء نادية الجندي في المسلسل، ولكنه انتقد تغيير الأحداث، مشيرا إلى أنه عاصر تلك الفترة، ويعرف أحداثها جيدا، التي تختلف كليا عما جاء في مسلسل نادية الجندي.

وأضاف: الملكة نازلي لم تكن مظلومة، بل على العكس كانت شريرة، وكانت سبب نكسة الملك فاروق، وكانت أحد أسباب التعجيل بالثورة ضده، وأن التاريخ ملك الجميع، ولا يجوز تقديمه بطريقة غير أمينة.

يذكر أن الفترة الأخيرة شهدت، تصريحات متبادلة بين عادل إمام ونادية الجندي، بخصوص هذا الأمر، وأعرب نادية الجندي عن استيائها من مهاجمة المسلسل، وقالت في أكثر من مناسبة: لم أكن أنتظر هجوم الفنان عادل إمام، وكنت أتوقع أن يهنئني بنجاح المسلسل.

كانت تصريحات الذي يروي قصة حياتها، والذي قامت ببطولته الفنانة نادية الجندي، وعرض في شهر رمضان، مؤكدا أن أحداث المسلسل مغايرة للحقيقة تماما.

كما تحدث "الزعيم" عن تفاصيل فيلمه الجديد "زهايمر"، وكشف أن فكرته تدور حول رجل أعمال، يقوم ولداه -أحمد رزق وفتحي عبد الوهاب- بإعطائه مادة كيميائية بمساعدة طبيب، لإصابته بمرض "الزهايمر"، حتى يحصلا على أمواله.

كما تحدث عن تفاصيل مسلسله القادم "فرقة ناجي عطا الله"، كاشفا عن أنه سيؤدي دور ضابط شرطة متقاعد، يتم تعيينه ملحقا بسفارة مصر في تل أبيب، ويعرض من خلال المسلسل دول الجوار في غطار كوميدي.
يذكر أن مؤسسة الدوحة للأفلام، منحت جائزة خاصة للنجم الكبير عادل إمام، تُقدم للمرة الأولى، وهي جائزة "إنجاز العمر"، تقديرا لمساهماته الكبيرة في السينما العربية طيلة عدة عقود، كما وصف مقدموا الجائزة الفنان الكبير بـ"الظاهرة الحقيقية"، وأنه مازال يحتفظ بمكانته الرائدة على مستوى العالم العربى، باعتباره واحداً من أبرز الممثلين الكوميديين.

هذا وكان آخر أعمال الزعيم السينمائية فيلم "بوبوس" تأليف يوسف معاطي، وإخراج وائل إحسان، في أول تعامل له مع عادل إمام، وبطولة يسرا وحسن حسني وأشرف عبد الباقي وسامح حسين، ومي كساب ويوسف داود ولطفي لبيب وميسرة.

شاهد عادل إمام في برنامج "سكووب"












عمرو مصطفى بين "أيادي الخير" في قطر و"صناع الخير" في بورسعيد


شارك الفنان عمر مصطفى الجمعة 5 نوفمبر 2010، في اليوم المفتوح الذي تقيمه مؤسسة "أيادي الخير نحو آسيا" (روتا) تحت عنوان Wheels n’ Heels بالعاصمة القطرية.

جاء في بيان من المكتب الإعلامي للفنان عمرو مصطفى: "بمشاركة نخبه من ألمع نجوم الفن في الوطن العربي، حرص عمرو مصطفى على الحضور لقطر لفترة لن تتجاوز 24 ساعة، لأهمية العمل الخيري الذي تقوم به المؤسسة التي تهدف نشاطاتها لرفع نسبة الوعي، ورفع مستوى التعليم لـ 48 مليون طفل في آسيا، وإلقاء الضوء على المشاريع الخيرية التي تقوم بها".

وبعد المشاركة في هذا الحدث الخيري، ويصل عمرو إلى القاهرة خلال ساعات، لحضور تكريمه الأحد 7 نوفمبر، بمهرجان "صناع الخير" ببورسعيد، ضمن أسرة مسلسل "قصة حب"، حيث احتل تتر المسلسل الذي وضع مصطفى ألحانه، على الأفضلية بين تترات مسلسلات شهر رمضان 2010، بعدما نال إعجاب نخبه كبيرة من الجمهور العربي في العديد من الاستفتاءات بالصحف والمجلات ومواقع الإنترنت.

ويعود دخل مهرجان "صناع الخير"، الذي يحمل شعار "نداوي أوجاعنا بإسعاد لصالح مستشفى سرطان الأطفال ببورسعيد، ويحضر المهرجان عدد كبير من الشخصيات العامة ونخبه من أبرز نجوم الفن.
هذا وقد قام الفنان عمرو مصطفى مؤخرا بتسجيل حلقة مميزة وجريئة من برنامج "من قلب مصر" مع الإعلامية لميس الحديدي، ومن المقرر عرضها على قناة "نايل لايف" خلال أيام.

يذكر أن عمرو مصطفى يحضر لمجموعة من المشروعات الفنية الجديدة التي تكتم التصريح عنها في الوقت الحالي، إلا أنه يعد جمهوره بسلسلة من المفاجآت.

إيمان البحر درويش: لا أعرف من أين يأتي دياب وتامر بهذه الجوائز؟!

أبدى الفنان إيمان البحر درويش تعجبه من الفنانين الذين يبالغون في طلباتهم المادية، نظير تقديم فيلم أو مسلسل، كما تعجب من هذا الكم الكبير من الجوائز، التي لم نسمع عنها من قبل، مؤكدا أنها جوائز مدفوعة الثمن.

رفض الفنان إيمان البحر درويش، في لقائه ببرنامج "كلام على ورق" على قناة "نايل لايف"، الإفصاح عن الأجر الذي حصل عليه في أفلامه أو خلال مسلسله "الإمام الشافعي"، مبديا استغرابه من طلب عمرو دياب وتامر حسني مبالغ ضخمة للمشاركة في أعمال درامية خلال رمضان 2011، ووصف الأرقام التي يتم الإعلان عنها بأنها مبالغ فيها للغاية.

وشدد درويش على أنه لا يعرف من أين يأتي دياب وتامر بالجوائز، إلا أنه أكد أن جائزة "الميوزيك أوورد" تباع وتُشترى وليست لها أي قيمة، وأن الخلاف الذي وقع مؤخرا بين الفنان عمرو دياب والمنتج عمرو عفيفي على ثمن شراء الجائزة، هو أكبر دليل على ذلك.

وأشار إلى أن المطربين الذين يتحدثون عن مبيعات ضخمة ويعلنون عن ذلك يكذبون على أنفسهم، ويدعون شهرة مزيفة، لافتا إلى انهيار سوق الكاسيت بسبب التكلفة العالية للألبوم، الأمر الذي أدى إلى ظهور موضة الألبوم الميني، والأغاني السنجل.

وشدد حفيد فنان الشعب "سيد درويش"، على أن الجمهور متقبل طريقة أدائه ولونه في الغناء، وأنه لا يريد التغيير للشكل الآخر من الغناء المتواجد حاليا، سعيا وراء انتشار أكبر، حتى يظل جديرا باحترام الناس.

ورأى درويش، الذي قدم خمسة أفلام، يرى أنها حققت انقلابا كبيرا في السينما وقتها، أن شائعة اعتزاله وإطلاق لحيته قبل مسلسل "الإمام الشافعي"، هيأت له الظروف لأداء الشخصية دون أن ينتقده أحد، معتبرا أن هذا الالتزام شرف لا يدعيه.

منى زكى تلتقى شباب الجامعات الأربعاء


تنظم الحملة القومية الشبابية للتبرع بالدم "ينابيع الحياة" - الأربعاء المقبل - ملتقى شباب الجامعات ومنظمات المجتمع المدنى بمقر منظمة الصحة العالمية بالقاهرة، تلتقى فيه منى زكى سفيرة الحملة مع الشباب من مختلف الجامعات المصرية للاتفاق على الفعاليات المستقبلية للمبادرة.

من جانبه، أكد عماد حواس – رئيس الحملة – أن الملتقى هو أول حدث يجمع مسئولى الحملة مع شباب الجامعات على مستوى 10 محافظات "القاهرة والجيزة والإسكندرية وحلوان و6 أكتوبر والفيوم والأقصر وأسوان والمنوفية والشرقية والدقهلية، بالتعاون مع جمعية الشباب للسكان والتنمية، للاتفاق على آليات العمل فى الفترة المقبلة، والوصول لأفضل وسيلة للتواصل مع المجتمع للتعريف بأهمية التبرع بالدم لصالح المرضى، إلى جانب الإعلان عن زيارة الإعلامية أوبرا وينفرى لدعم الحملة داخل مصر فى اليوم العالمى للتبرع بالدم.

يحضر الملتقى نجوى شعيب رئيس حركة سوزان مبارك للمرأة من أجل السلام، والدكتور محمد ربيع رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للمصل واللقاح، وحسين الجزايرى الرئيس الإقليمى لمنظمة الصحة العالمية، كما سيشارك أحمد غزالة ممثل الحملة فى المملكة العربية السعودية، ومن الفنانين سيحضر رامى وحيد وعمرو رمزى.

" إيهاب توفيق" يعود من لندن لمرض والدته



صرح المطرب إيهاب توفيق، بأنه اضطر للسفر أمس لإحياء حفله الغنائى، المقرر إقامته فى لندن، بعد أن قطع جولته الغنائية وحضر إلى القاهرة ليطمئن على صحة والدته التى نقلت إلى المستشفى إثر أزمة مفاجئة. وقال، اضطررت للمغادرة من جديد لإحياء الحفل الذى
تعاقدت عليه منذ فترة حتى لا يحدث خسائر للمنظمين.

وأضاف إيهاب، أنه سيعود إلى القاهرة، اليوم السبت، ليظل بجوار والدته فى المستشفى حتى تستقر حالتها الصحية ويطمئن عليها تمامًا.


من ناحية أخرى يحيى إيهاب توفيق، حفلا غنائيًا منتصف شهر نوفمبر الجارى يشاركه فيه الفنان عاصى الحلانى، وذلك فى ولاية لوس أنجلوس الأمريكية، كما يحيى حفل ليلة رأس السنة فى مدينة "ديترويت" بولاية ميتشجان.


"براد بيت" فى افتتاح فيلمه الجديد "ميجا ميند"



حضر النجم براد بيت يوم، الأربعاء، الماضى العرض الخاص لفيلمه الجديد "ميجا ميند" والذى تم طرحه بدور العرض.

والفيلم كرتون، تم تنفيذه بالتقنية ثلاثية الأبعاد، ويشاركه البطولة النجم ويل فيرل، من تأليف برنت سيمونز، ومن إخراج توم ماكجراث.


وتدور أحداث الفيلم فى إطار كوميدى من خلال بطلى الفيلم، حيث قامت الشركة المنتجة بتصميم أحجام كبيرة للشخصيات الكرتونية الموجودة داخل الفيلم، وقاموا بوضعها بجانب أفيشاته داخل دور العرض لجذب الأطفال.


الجدير بالذكر أن آخر أعمال النجم براد بيت، فيلم شجرة الحياة، حيث شاركه البطولة النجم شون بين، والنجمة جيسيكا كاستين، والفيلم من تأليف وإخراج تيرينس ماليك.



اختيار "هنا شيحة" لبطولة فيلم "يانا ياهوّ"



ستقر القائمون على إنتاج فيلم "يانا ياهوّ" على الفنانة هنا شيحة لدور البطولة، وذلك بعد تراجع الفنانة الأردنية ديانا كرزون عن الاشتراك فى الفيلم لأسباب خاصة بها.

فيلم "يانا ياهوّ" من تأليف أحمد حجازى، وإخراج تامر بسيونى، وبطولة نضال الشافعى، وأيتن عامر، ولطفى لبيب، وسعيد طرابيك، وعبد الله مشرف، وليلى أحمد زاهر، وتدور أحداثه فى إطار كوميديى.


يذكر أن آخر أعمال هنا شيحة، هو مسلسل "رجل لهذا الزمان" مع أحمد شاكر الذى لم يتم عرضه بعد.

حلمى ينتهى من تصوير أفيش "بلبل حيران"



انتهى الفنان أحمد حلمى وفريق عمل فيلم "بلبل حيران"، من تصوير أفيشات الفيلم المقرر عرضه فى موسم العيد وحتى إجازة نصف العام، وسيتم طرح أفيشات الفيلم خلال الأسبوع الجارى فى الشوارع والميادين ترويجا له.

ويشارك الفنان أحمد حلمى فى بطولة الفيلم، زينة وشيرى عادل وإيمى سمير غانم، والفيلم من تأليف خالد دياب وإخراج خالد مرعى، فى ثالث تعاون يجمعه مع الفنان أحمد حلمى بعد فيلميهما "أسف على الإزعاج، وعسل أسود".


والأفيش من تصميم شركة "شادوز" الشركة المنتجة للفيلم، حيث يظهر "حلمى" فى شخصية "سوبر مان" ولكن بشكل كوميدى.


وتدور أحداث الفيلم فى إطار كوميدى رومانسى، حول شاب يقع فى غرام فتاتين ويرتبط بكل واحدة منهما، ثم يقرر فجأة أن يختار بينهما فيذهب لطبيبة نفسية لتحل له المشكلة، لكنه يجدها تعانى الأزمة نفسها.

إصدار أول ألبوم لمايكل جاكسون بعد وفاته



ذكرت صحيفة الديلى تليجراف أنه لأول مرة منذ وفاة ملك البوب مايكل جاكسون يتم إصدار ألبوم جديد لأغانيه التى لم يسبق سماعها وذلك فى 14 ديسمبر القادم.

ويسمى الألبوم الجديد "مايكل" ويحتوى على أحدث أغانيه التى تم تسجيلها قبيل وفاته فى يونيو 2009.


ولم تكشف الشركة المنتجة سونى موزيك عن عدد الأغانى التى يضمها الألبوم الجديد أو عناوين الأغنيات سوى واحدة يطلق عليها "بريكينج نيوز - خبر عاجل" التى تم تسجيلها منذ 2007 بنيوجيرسى، وتم الانتهاء من إنتاجها مؤخرا حيث سيتم وضعها لمدة أسبوع على الموقع الإلكترونى "مايكل جاكسون".


محمد حماقى يفوز بجائزة "mtv music television"



فاز المطرب المصرى محمد حماقى بجائزة "mtv music television" كأفضل مطرب عربى، وذلك بعد تحقيق ألبومه الأخير "حاجة مش طبيعية" مبيعات كبيرة جعلته فى الصدارة.

وقد أكد ياسر خليل، مدير أعمال حماقى، أن الإدارة والقائمين على المسابقة اتصلوا به يوم الخميس الماضى، وأبلغوه فوز "حماقى" فى مسابقة الـ" إم تى فى" ولكن حتى هذه اللحظة لم يبلغوه بموعد السفر لاستلام الجائزة.

وكان سبق وأن تم ترشيح حماقى عام 2008 للجائزة نفسها عقب ألبوم "ناويها"، لكنها ذهبت للبنانى "كارل وولف"، وفى العام الحالى تم ترشيحه مجدداً.

القائمون على الجائزة قاموا باختيار محمد حماقى وخالد سليم واللبنانى جوزيف عطية، للاختيار من بينهم أفضل فنان عربى. ويذكر أن المطرب محمد حماقى، أحيا مؤخراً حفلاً فنياً داخل جامعة مصر الدولية حضره ما يقرب من 25 ألف طالب.


محمد عدوية يغنى "المولد" فى ساقية الصاوى



يستعد الفنان الشاب، محمد عدوية لإحياء حفل غنائى داخل ساقية الصاوى، يوم الاثنين 15 نوفمبر الحالى فى تمام الساعة الثامنة مساء.

ويغنى عدوية مجموعة من أغنيات أحدث ألبوماته "المولد"، والذى لم يطرح بعد فى الأسواق، ومن هذه الأغنيات "مش مبين"، و"مش فارقة معايا"، و"الوردة الدبلانة"، و"مرتاح البال"، و"سيبى روحك"، و"سابتنى"، و"مدرسة الحياة"، و"الموال".


جدير بالذكر أن عدوية أجل طرح ألبومه بالأسواق إلى عيد الأضحى المقبل، وذلك بعد أن كان من المقرر طرحه الشهر الماضى ويرجع ذلك التأخر إلى ظروف الإنتاج، كما قام عدوية بالغناء مع والده الفنان أحمد عدوية أغنية "المولد" لتكون هى أولى الأغنيات التى تجمعه بوالده.

محمد المغربى يطرح "حاجة جديدة" خلال أيام




يطرح المطرب الشاب محمد المغربى الأسبوع الجارى أغنية سنجيل بعنوان "حاجة جديدة" من تلحينه، وتعاون فيها مع الشاعر محمد مصطفى والموزع محمد شفيق.

وأكد محمد المغربى  أنه سوف يهدى هذه الأغنية لجميع الإذاعات فور طرحها، ثم جميع المواقع الإلكترونية.


جدير بالذكر أن محمد المغربى كان ضمن برنامج اكتشاف المواهب "ستار أكاديمى 7"، وقضى فيه حوالى 70 يوما، قدم خلالها مجموعة كبيرة من الأغنيات التى حازت على إعجاب القائمين على الأكاديمية فتوقعوا له مستقبلاَ باهراً، وبعد خروجه من التصفيات عاد ليواصل نشاطه الفنى مع فريق "على ورق" الغنائي.

شيرين وخيرت فى الأوبرا من أجل "صحة المرأة"



شهد المسرح المكشوف بدار الأوبرا المصرية الحفل الفنى الخيرى الذى أقيم بمناسبة مرور 3 سنوات على إنشاء جمعية البرنامج القومى لصحة المرأة برئاسة د.درية سالم، وبحضور د.حاتم الجبلى وزير الصحة.

وشارك فى الحفل، الأديبة والصحفية منى رجب، ود.مديحة الجنزورة، حرم المشير حسين طنطاوى وزير الدفاع، ود.عواطف سراج الدين، والسفير محمد بسيونى وحرمه نجوى بسيونى، وسامية أبوالفتوح، وعضوات ورؤساء نوادى الروتارى والإنرويل ولوينز.

وأحيا أولى فقرات الحفل الموسيقار عمر خيرت الذى قدم عددا كبيرا من أشهر مقطوعاته، واختتمت الحفل الفنانة شيرين عبد الوهاب التى قدمت عددا كبيرا من أغانيها الشهيرة لمدة ساعة ونصف.

رولا خرسا تفوز بجائزة اليونسيف للتميز الإعلامى لعام 2010



فازت الإعلامية رولا خرسا مذيعة برنامج (الحياة والناس مع رولا خرسا) الذى يذاع على قناة الحياه2 بجائزة (التميز الإعلامى) وهى جائزة تقديرية خاصة من مكتب اليونسيف مصر تحت شعار (معاً من أجل الأطفال).

مكتب المنظمة منح الجائزة للمذيعة المتألقة عن مجمل نشاطها ومجهوداتها فى تناول ودعم قضايا الطفولة منذ بداياتها التليفزيونية وعبر برامجها المختلفه (أخبار الناس، فى العمق، والقصة وما فيها على التليفزيون المصرى، وأخيرا برنامج الحياة والناس على قناة الحياة) بالإضافة إلى مقالتها المتميزة بعنوان "إنسانيات" والتى تعالج فيها قضايا المرأة والطفل بشكل كبير.

قام بتسليم الجائزة لرولا خرسا كلا من فيليب دوماهيل ممثل اليونسيف بمصر وخالد منصور رئيس الإعلام باليونسيف.

يذكر أن رولا خرسا تخرجت من كلية الآداب قسم اللغة الفرنسية وعملت كمراسلة للتليفزيون المصرى فى بريطانيا وعملت بهيئة الإذاعه البريطانية البى بى سى وقدمت أكثر من برنامج فى التليفزيون المصرى، وأخيرا تقدم برنامج توك شو يومى بعنوان (الحياة والناس مع رولا خرسا) على قناة الحياة 2.

سمية الخشاب تزور مستشفى سرطان الأطفال

زارت الفنانة سمية الخشاب مؤخرا مستشفى سرطان الأطفال 57357، رافقها فى الزيارة الأب بطرس دانيال، مدير المركز الكاثوليكى المصرى للسينما، ومدير قاعة النيل للآباء الفرنسيسكان والفنانة نهال عنبر.

جاءت الزيارة حرصا من الفنانة سمية الخشاب والأب بطرس دانيال ونهال عنبر على تسلية الأطفال المرضى، وتخفيف آلامهم وأوجاعهم ورسم البسمة على وجوههم.

 

بالصور : الفنان "مكيوى" يعيش مشرداً على الرصيف بالإسكندرية



لم يتخيل عبد العزيز مكيوى، الفنان المثقف الذى يتحدث اللغة الإنجليزية والفرنسية والروسية بطلاقة، أن يجد نفسه مهملاً يعيش فى الشارع بعد أن تركه أهله ومعارفه وأصدقاءه، يفترش الأرض ويعيش حياة المشردين فى الشوارع.

تخلى الجميع عن مكيوى، لينتهى به الحال فى مدينة الإسكندرية الغريبة عنه، متخذاً الأرض سريرا والحذاء وسادة والهواء الطلق غطاء، ينتظر الشفقة والإحسان، حيث يعيش على الرصيف بجوار إحدى المقاهى الشعبية فى حى المنشية.

قال عمرو الجمال أحد رواد المقهى، إن "مكيوى" صاحب نفس عزيزة، رفض كثيراً أن يمد يده ويطلب العون من أحد، إلا بعد أن تعرض لحادث سيارة وأصيب فى ساقه بكسر لم يشفَ منه بشكل كامل وجعله يسير حاليا على كرسى متحرك.

يذكر أن الفنان عبد العزيبز مكيوى شارك فى عدد من الأعمال الفنية، حيث قدم فيلمًا "لا تطفى الشمس" عام 1961 مع فاتن حمامة وشكرى سرحان والمخرج صلاح أبو سيف، وفيلم "لا وقت للحب"، عام 1963 مع فاتن حمامة ورشدى أباظة والمخرج صلاح أبو سيف.

أما أشهر أفلامه هو "القاهرة 30" مع سعاد حسنى وأشرف عبد الغفور وتوفيق الدقن والمخرج صلاح أبو سيف عام 1966، وكان آخر أعماله الفنية هو مسلسل "أوراق مصرية" عام 2003 مع سماح أنور ووائل نور ونبيل الحلفاوى.











 


 

عدد الزوار

free counters

اهلا بيك

اهلا بيك

الاحصائيات

جوجل اخبـــــــار

Custom Search

wibiya widget

ContactMe