السبت، 30 أكتوبر 2010

مخرج فيلم هند صبري الجديد يدون يوميات التصوير على ''فيسبوك'' و''تويتر''



في توجه يعد الأول من نوعه يقوم المؤلف والمخرج عمرو سلامة بكتابة تعليقات يومية عن يوميات تصوير أحدث أفلامه السينمائية ''أسماء'' على حسابه الشخصي في موقعي التواصل الإجتماعي ''فيس بوك'' و''تويتر''.
ويكتب سلامة يوميا العديد من التعليقات والأخبار القصيرة الخاصة بمجريات التصوير وأماكنه لكنه لم يضع حتى اليوم صورة واحدة يظهر فها أحداً من أبطال الفيلم أو ديكوراته حيث يحرص على سرية تفاصيل الفيلم الذي يعتبره مفاجأة.
وبدأ الأسبوع الماضي تصوير الفيلم الذي تقوم ببطولته النجمة التونسية هند صبري في أول تعاون إنتاجي بين شركتي ''نيو سنشري'' و''فيلم كلينك'' للإنتاج الفني، وينتهي التصوير في ديسمبر القادم ليكون جاهزًا للعرض خلال سنة 2011 .
ويعد ''أسماء'' ثاني أفلام عمرو سلامة الروائية الطويلة بعد ''زي النهاردة'' الذي عرض سنة 2008 من إنتاج شركة ''فيلم كلينك'' أيضا، والذي عرض عالمياً للمرة الأولى ضمن مهرجان أبوظبي السينمائي في دورته الثانية.
كما يعد الفيلم الجديد عودة لهند صبري إلى السينما بعد غياب عامين منذ آخر أفلامها ''إبراهيم الأبيض'' وتجسد فيه بحسب المعلومات القليلة المتاحة شخصية لها خلفية حقيقية حول فتاة مصابة بالإيدز تجتهد لتعالج نفسها وسط محاولات كل من حولها لتجنبها خوفا من الإصابة بالعدوى.
ويعتبر فيلم ''أسماء'' دراما اجتماعية مستوحاة من قصص حقيقية، ويشترك في بطولته عدد كبير من الفنانين، فإضافة إلى هند صبري التي تقوم بدور هو الأول من نوعه في مسيرتها الفنية هناك ماجد الكدواني وهاني عادل وأحمد كمال.

منتج أغنية ''خلصت خلاويص'' يعترض على رقص غادة عبد الرازق



تبدأ قنوات مزيكا خلال الأيام القادمة فى إذاعة الكليب الغنائى الجديد (هاشرفك ) للمطرب الشعبي وليد الحكيم الذي حقق نجاحا كبيراً فى الشهور الماضية بأغنية (ماتحرمش العمر منك ) للموسيقار فريد الأطرش بعد اعادة توزيعها.
وقد تم تصوير الكليب بأحد قصور هضبة الهرم وأخراجه محمد حجازي، والأغنية هي واحدة من أغنيات ألبوم وليد الحكيم الجديد (هاشرفك وأرفع راسك) المقرر طرحه فى الأسواق خلال الساعات القليلة القادمة ويضم 9 أغنيات مثل (هاشرفك) و(أشهدلك) و(أكتب) و(بسبب الإهمال) و(اخواتى) و(خلصت خلاويص ) و(توأم حياتى) و(ياخلق فكروا) وأشترك فى كتابة كلماته الشعراء أحمد شعير وسيد سعيد وكمال كامل وألحان على أبو الحمد ووائل الباشا ومحمد غنيم وتوزيع نادر زكريا ومحمد طه وأشرف البرنس.
وكان من المقرر أن يشارك الحكيم بأغنية (خلصت خلاويص) التى يتضمنها الألبوم في فيلم (بون سواريه) لترقص على نغماتها غادة عبد الرازق ثم فاجأ الجميع بسحب الأغنية من الفيلم بعد اعتراض الشركة المنتجة للألبوم وتهديدها باللجوء للقضاء ضده وضد شركة السبكي المنتجه للفيلم.

شادية تهدد بملاحقة صناع ''قمر لايغيب'' قضائياً




قبل شهر ونصف من الآن تحديدا فى منتصف شهر سبتمبر الماضى طرح ''مصراوي'' سؤالاً عن إمكانية موافقة الفنانة الكبيرة المعتزلة شادية على تقديم قصة حياتها فى مسلسل تليفزيوني جديد يُعرض في رمضان القادم ؟!!
وفرض السؤال نفسه بعد إعلان المؤلف ماهر زهدي عن كتابته حلقات بعنوان ''قمر لايغيب'' يستعرض ضمن احداثه مسيرة شادية الكاملة مع الحياة والفن منذ طفولتها حتى إتخاذها قرار الإعتزال فى منتصف ثمانينيات القرن الماضي عقب تقديمها الأغنية الدينية الشهيرة ''خُد بايدى''.
ودار السؤال وقتها أيضا عن موافقة الفنانة شادية على تقديم مثل هذا المسلسل خاصة وان اجراءات التصوير تتطلب موافقتها، وما إذا كانت ستعترض عليه، ومن ثم يصل الأمر لساحات القضاء كما اعتدنا مع الكثير من أعمال السير الذاتية طيلة السنوات الماضية؟!!
وقبل ان يمضي من الأيام الكثير خرجت الفنانه الكبيرة المعتزلة عن صمتها الذي استمر سنوات طويلة، واعترضت على أن يرى مثل هذا العمل النور؛ وذلك عبر رساله مختصرة بعثتها شادية لنقيب الممثلين الدكتور أشرف زكي  للتعبير عن إعتراضها على أي عمل فنى يتناول قصة حياتها، بل وهددت باللجوء للقضاء ضد من سيسعى لإنتهاك خصوصيتها، وطالبت كافة شركات الإنتاج بعدم الإقدام على مثل هذه الخطوة.

هيفاء وهبي تقاضي الأحمدية لوصفها لها بالـ "عاهرة"



أقامت المطربة اللبنانية هيفاء وهبي ثلاث دعاوى قضائية ضد مجلتي "سيدتي" السعودية، و"زهرة الخليج" الإماراتية، ومجلة "كواليس"، والإعلامية نضال الأحمدية.
واتهمت هيفاء المجلات والأحمدية بالإساءة والقذف والذم وترويج أخبار كاذبة عنها بخصوص ما قيل في موضوع ابنتها زينب، أما فيما يخص نضال ومجلة "كواليس"، فقدمت هيفاء إلى قصر العدل ببيروت صورة الحوار الذي أجرته نضال الأحمدية مع المجلة والذي كان عنوانه "نضال الأحمدية: أنا لست عاهرة كهيفا وهبي".
كذلك قدم محامي هيفاء التسجيل الصوتي للحوار الذي أجرته نضال مع مجلة "كواليس"، مطالباً المحكمة بتوقيع العقوبة التي تتناسب مع الأضرار المادية والمعنوية التي وقعت على هيفاء من جراء هذا الحوار.
على الجانب الآخر، قام المخرج عادل محجوب بترشيح هيفاء للقيام ببطولة فيلمه الجديد "زوجة تفصيل"، والذي سيقوم هو ببطولته، إلا ان هيفاء لم تعلن حتى الآن موقفها من العمل سواء بالرفض أو بالقبول.
وتدور أحداث الفيلم حول عالم في مجال البرمجيات يقوم بتصميم عروس آلية ويراعي في تصميمها أفضل مقومات الجمال ويزوجها لأحد أصدقائه كتجربة قبل أن يطرحها في الأسواق.

مي عز الدين: لو اتجوزت تامر حسني يا هقتله يا هرميه من البلكونة

في إطار من التهكم والسخرية، وضعت الفنانة مي عز الدين حدا للشائعات التي لطالما طالتها هي وصديقها الفنان تامر حسني بخصوص وجود علاقة بينهما قد تنتهي يوما ما بالزواج.
فقد قالت مي عبر مدونتها الإلكترونية إنها لن ترتبط بتامر أبدا فهو موضوع من أصعب ما يمكن خاصة أن شخصية كل منهما تختلف تماما عن شخصية الآخر من حيث التصرفات والطباع.
وأضافت: "نحن غير متوافقين إنسانياً، صحيح أننا صديقان على المستوى الإنساني بحكم العشرة والعمل، وهناك تفاهم كبير وكيمياء عالية جداً بيننا تظهر بوضوح على الشاشة، ونستطيع بمنتهى السهولة أن نفهم بعضنا البعض من نظرة عين إلا أن هذا النوع من الإنسجام والتناغم على صعيد الصداقة أو العمل ليس بالضرورة أن تتم ترجمته إلى ارتباط وزواج".
وأردفت قائلة: "بشوف إن إحنا متوافقين أكثر كصديقين ودويتو فني لذيذ.. بصراحة أكثر احنا اتنين مجانين بيتعاملوا مع بعض لكن مينفعش يتجوزوا بعض .. هنموت بعض أصلاً لو كان فيه بينا أكتر من كده.. بالتأكيد واحد منا سوف يقوم بقتل الآخر أو إلقائه من البلكونة على أقل تقدير؟!"
يذكر أن شائعات الارتباط والزواج التي تشير إليها مي قد بدأت في الانتشار بعد قيام الفنانة وتامر ببطولة الجزءين الأول والثاني من فيلم "عمر وسلمى"، هذا إلى جانب ظهورهما معا في أحد الأفراح حيث قاما فيه بالتقاط العديد من الصور والتي ظهرها بها وكأنهما حبيبان.

منى زكي تستكمل "أسوار القمر"



تستعد الفنانة مني زكي لاستكمال تصوير فيلمها الجديد "أسوار القمر" وذلك بعد سلسلة من التأجيلات والأزمات التي لحقت بالعمل في الفترة الأخيرة.
وتقدم منى في العمل دور فتاة يقع شابان في حبها وتتعلق بأحدهما، إلا أنها تتعرض لحادث فتفقد بصرها، ويشارك في بطولة الفيلم كل من آسر ياسين وعمرو سعد ومحمد شاهين.
"أسوار القمر" قصة محمد حفظي وسيناريو وحوار تامر حبيب وإخراج طارق العريان، وكان قد توقف تصويره كثيرا، وهو الأمر الذي تسبب في إصابة فريق عمل الفيلم بالإحباط، وخصوصاً منى زكي التي بذلت مجهودا كبيرا من أجل هذا الدور.
يُذكر أن مني قد سافرت إلى أمريكا حيث خضعت لدورات تدريبية متخصصة لتجسيد هذه النوعية من الأدوار، بالإضافة إلى قيامها بزيارة عدد من دور رعاية المكفوفين لتعيش تفاصيل حياتهم وتلاحظ تحركاتهم وتصرفاتهم.
ومن المقرر أن تسافر منى الأسبوع المقبل مع فريق عمل الفيلم إلى العين السخنة لاستكمال تصوير المشاهد الأخيرة من العمل، والتي تستمر خمسة أيام فقط.
 

ديون تعلن عن حبها لنيلسون مانديلا وتسمي ابنها على اسمه



بعد حيرة شديدة في اختيار أسمين لابنيها التوأم، قررت المغنية العالمية سيلين ديون وزوجها رينيه أنجليل التعبير عن تأثرها الشديد بالزعيم نيلسون مانديلا ومنتج ألبوماتها الأولى إيدي مرناي.

أطلقت ديون وزوجها على ابنيهما التوأم اسمي نيلسون وإيدي، وذلك للتعبير عن سعادتهما بوجود شخصين مثل الزعيم نيلسون مانديلا والمنتج إيدي مرناي في حياتهما، حيث صرح المتحدث الرسمي باسم ديون قائلا: "أطلقت المغنية على أحد أبنائها اسم (إيدي) وذلك لعلاقتها بمنتج أول خمسة ألبومات بحياتها الفنية، فكان المنتج إيدي مرناي مثل الأب لسيلين ديون، وهو مصدر إلهام لها ولزوجها"، حسب مجلة "بيبول".

أما الآخر، فاختارت سيلين ورينيه له اسم "نيلسون"، وذلك لحبهما للزعيم نيلسون مانديلا، حيث قال المتحدث: "أثناء جولة سيلين ديون حول العالم منذ عامين زارت جنوب إفريقيا، وقضيت هي وزوجها مع الرئيس السابق لهذه البلد دقائق قليلة، ولكنه أبهرهما بكلامه وشخصيته".

وكانت ديون صرحت مؤخرا أنها كانت حامل في ثلاثة أبناء، ولكنها فقدت واحد منهم في بداية الحمل دون قصد.

يذكر أن سيلين ديون أنجبت التوأم في 21 أكتوبر 2010، وذلك بعد معاناة من فشل ست محاولات تلقيح صناعي سابقين، وتغيبت عن حفل افتتاح بطولة الألعاب الشتوية الأوليمبية "فانكوفر 2010"، التي أقيمت في كندا في فبراير 2010، بسبب انشغالها بمحاولاتها إنجاب طفلها الثاني عن طريق التخصيب الصناعي، ويبدو أن هذه المحاولة هى التي نجحت، وأسفرت عن حملها.
لديون وزوجها رينيه أنجليل -67 عاما- طفل واحد اسمه رينيه تشارليز، يبلغ من العمر ثماني سنوات، جاء أيضا عن طريق التلقيح الصناعي "طفل أنابيب"، أنجباه بعد محاولات عديدة استمرت لست سنوات، وأعادا المحاولة منذ فترة، ووصلت عدد محاولاتهما إلى ست مرات، كانت آخرها في ديسمبر 2009.

أحمد الفيشاوي يتزوج ألمانية ويقضيا شهر العسل بالأقص



بعد زواجه منذ شهرين بعيدا عن أعين الإعلام، قرر الممثل الشاب أحمد الفيشاوي قضاء شهر العسل مع زوجته الألمانية في مصر، وذلك بناء على رغبتها.

تزوج الفيشاوي الصغير من فتاة ألمانية تدعى دنيس ولمان منذ شهرين بعيدا عن أعين الإعلام، وقرر قضاء شهر العسل معها بمدينة الأقصر، وذلك بعد إصرارها على بدء حياتها معه في أحضان الحضارة الفرعونية، ومن المقرر أن يقيما معا في مصر بصفة دائمة، حسب مجلة "لها".

يذكر أن الفيشاوي تزوج مرتين مسبقا، وانتهت الزيجتين في المحاكم، فالمرة الأولى كانت من هند الحناوي وانتهت بدار القضاء للحصول على نسب لابنته منها لينا، والثانية وسام عاطف، وبعد طلاقهما، رفعت عليه قضية للحصول على مؤخرها ونفقتها.

يذكر أن آخر أعمال الممثل الشاب هي فيلم "تلك الأيام" الذي تم عرضه في مارس 2010، وشاركه في الفيلم الفنان محمود حميدة وصفية العمري وجامايكا والوجه الجديد ليلى سامي، عن قصة للأديب فتحي غانم وكتب له السيناريو وأخرجه نجله أحمد فتحي غانم، ومن إنتاج العدل جروب وقدرت ميزانيته بـ8 ملايين جنيه.

منتج "ناجي عطا الله" ينهي تعاقده مع التليفزيون المصري



في ردة فعل سريعة من المنتج صفوت غطاس إثر تصريحات أسامة الشيخ رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون بأنه لن يشارك في إنتاج أي مسلسل لرمضان 2011، قرر المنتج سحب الشراكة مع الاتحاد على إنتاج مسلسل "فرقة ناجي عطا الله" للممثل الكبير عادل إمام.

قال غطاس: "الوضع لم يعد مطمئنا، فهناك حالة من القلق خشية انسحاب اتحاد الإذاعة والتليفزيون من تمويل مسلسل (فرقة ناجي عطا الله) أثناء التصوير، كما أخاف التعرض للخسائر والمشاكل أثناء التصوير، خاصة أن الشيخ لم يتراجع في كلامه مع أحد المنتجين بخصوص إنتاج مسلسل (رمضان مبروك أبو العلمين حمودة)، بل تراجع عن عقد مضاه"، حسب صحيفة "الشروق".

وأضاف: انسحاب التليفزيون من إنتاج أعمالي لن يضرني، فسأقوم بتصويرها من غيره، ولن يمنعني عن ذلك شيئا، ولكن قرارات الشيخ لا معنى لها سوى محاربة المنتجين الذي آمنوا بكلمته وبدأوا الاستعدادات للتصوير.

وأعلن المنتج أنه تحدث مع أسامة الشيخ فور إبلاغه بالقرار، وأخبره الأخير أن هذا ليس قراره بل هي توجيهات فوقية بترشيد الإنفاق في شراء أعمال درامية، وأنه لن يستطع دفع الأرقام التي اشترى بها في العام الماضي، وأنه سيكتفي بالجزء الثاني من مسلسل "الكبير أوي" لأحمد مكي الذي اشتراه بضعف ثمن جزئه الأول.
وتدور أحداث مشروع "فرقة ناجي عطا الله"حول خمسة جنود كانوا يعملون تحت رئاسة "ناجي عطا الله"، وبعد خروجه على المعاش يقرر أن يقوم بعملية سرقة بنك إسرائيلي، فيستدعي "ناجي" فرقته لتكوين عصابة للاستيلاء على البنك، ويذهبون إلى غزة ومنها إلى تل أبيب، ويستأجرون شقة بجوار البنك، ويرتدون ملابس جنود إسرائيليين وتتوالى الأحداث.

وكان أسامة الشيخ أعلن الاتحاد في إنتاج مسلسلات كل من الفنانين عادل إمام وعمرو دياب ومحمد هنيدي وكريم عبد العزيز، وذلك للحصول على حق عرضها الحصري في رمضان 2011 على التليفزيون المصري، ولكنه منذ أيام عاد وانسحب من مسلسل هنيدي وأعلن أن التليفزيون سينسحب من إنتاج عدد من المسلسلات.

بالصور.. الشاب جيلانى يسجل "كلام من القلب"


انتهى الشاب جيلانى من تسجيل أغنية "كلام من القلب"، الذى يقوم بتصويرها على طريقة الفيديو كليب قريبا، الأغنية ستكون باللهجة المصرية من كلمات الشاعر مصطفى مرسى وألحان شريف قاسم "شيرو" وتوزيع غاندى وتم تسجيلها فى استديو 5 بالمهندسين .

وصرح جيلانى، بأنه بيعشق مصر والعمل فيها، وقال إن سبب توقفه فترة عن الغناء، كان لانفصاله عن شركة الإنتاج التى كانت تتولى مسئولية أعماله وأصبح ينتج لنفسه فى الوقت الحالى.

جيلانى طرح آخر كليباته على معظم القنوات الفضائية "حب يوم"، والذى تعاون فيه لأول مرة مع المخرج تامر حربى والأغنية كلمات محمد سعد وألحان الشاب جيلانى وتوزيع طارق عبد الجابر وتم تصوريها فى مدينة الإسكندرية واستغرقت ثلاثة أيام كاملة كما تصور كليب ليبى باسم "عاميين".

من المقرر طرح الكليب مع بداية العام الجديد حيث يسافر الجيلانى إلى ليبيا لعدة أيام ثم يعود ليبدأ التصوير.


 

مصر تفوز بعدد من الجوائز فى مهرجان "jordan awards"


حصلت مصر على عدد من الجوائز فى حفل توزيع مهرجان "jordan awards" الذى أقيم بمركز الحسين بن طلال للمؤاتمرات بمنطقة البحر الميت(45 كيلو مترا جنوب عمان).

وتقاسم النجمان المصرى "يحيى الفخرانى" والسورى بسام كوسا جائزة أفضل تمثيل، فيما نال الفنان العراقى كاظم الساهر جائزة أفضل مطرب عربى وذهبت جائزة أفضل مطربة إلى الفنانة إليسا، وحصل الفنان إياد نصار على جائزة أفضل ممثل أردنى فى حين نالت الممثلة صبا مبارك جائزة أفضل ممثلة أردنية.

ونال هانى متواسى جائزة أفضل مطرب أردنى مثلما حصلت زين عوض على جائزة أفضل مطربة أردنية.

وحاز المسلسل المصرى "أهل كايرو" على جائزة أفضل مسلسل اجتماعى ونال المخرج نجدة انزور جائزة أفضل مخرج درامى عربى، كما نال المخرج محمد عزيزية جائزة أفضل مخرج درامى أردنى وذهبت جائزة أفضل مسلسل كوميدى عربى إلى المسلسل المصرى "عايزة أتجوز"، وظفرت رواية "رغبات ذلك الخريف" للأديبة ليلى الأطرش بجائزة أفضل رواية أردنية.

وتسلم الفائزون جوائزهم وهى عبارة عن تمثال لشخصية "تايكى" التى عاشت فى حقبة العصر الرومانى، ووضع تصميمه الفنان التشكيلى السورى مصطفى على، حضر الحفل نخبة من ألمع نجوم الشاشة الأردنية والعربية من بينهم: سميحة أيوب ودريد لحام ونادية الجندى ورغدة وسمير صبرى وداوود حسين ومحمد المنصور وتركى الدخيل ونبيل صوالحة ونبيل المشينى وصلاح أبو هنود وميس حمدان وورد الخال وأنطوان كرباج وعزت العلايلى ولطفى بشناق وسوزان نجم الدين.

واستهل الحفل الذى حضره وزير الدولة الأردنى لشئون الإعلام والاتصال، على العايد بعرض لفرقة "أنانا" السورية التى قدمت مجموعة من اللوحات الراقصة بمرافقة الموسيقى والغناء.

الشاب خالد: لا أمانع الغناء مع إسرائيليين بالحفلات الخيرية


قال المطرب الجزائرى الشهير "الشاب خالد" إنه لا يمانع من مشاركة المطربين الإسرائيليين فى الغناء فى حفلات خيرية تعود أرباحها للأطفال المرضى أو الفقراء فى مختلف أنحاء العالم.
وأوضح الشاب خالد، فى حواره مع صحيفة الشروق الجزائرية، أن الإسرائيليين لم يدعوه مطلقا للغناء على أراضيهم، لأنهم يدركون عدم قبوله هذا الأمر، وقال "إن الحقيقة التى يجب أن أعترف بها هى أن الإسرائيليين يحترموننى كثيرا نتيجة مواقفى، وأقول هذا عن دراية وقناعة".

واستطرد قائلا إن هناك موقفا يثبت أنهم يحترموننى بشدة فى إسرائيل، حيث اتصلت بى منظمة التغذية والزراعة بهيئة الأمم المتحدة "الفاو" لغرض زيارة غزة وإلقاء خطاب هناك بصفتى سفيرا، إلا أنهم فاجأونى بعدها بسحب طلبهم وتغيير الوجهة التى أزورها، لأنهم يعلمون رفضى الدخول إلى غزة من خلال إسرائيل، فى ظل عدم توفر مطار فى غزة، وأنا أعتز بذلك الموقف، لأنه احترام لشخصى.

فى الوقت ذاته، شدد الشاب خالد على رفضه دخول إسرائيل، حيث قال، "أغنى فى أى مكان آخر وللجميع حرية محاسبتى ومعاتبتى إذا دخلت إسرائيل أو رفعت علمها، أنا جزائرى وأعتز بجزائريتى وسأبقى وفيا لها إلى آخر قطرة من دمى".
وأشار إلى أن "الجزائريين لم يكونوا على عداوة يوما مع اليهود، لأنهم ليسوا عنصريين"، مضيفا أنه بالرغم من أن الجزائر كانت قد رفضت إقامة سفارة لإسرائيل على أرضها ورفضت أى شكل من أشكال التطبيع مع إسرائيل، إلا إن الرئيس الجزائرى بوتفليقة قد وجه دعوة للفنان الفرنسى اليهودى ذى الأصول الجزائرية أنريكو مسياس للحضور إلى الجزائر قبل عشر سنوات فى "موناكو" إلا أنه لم يأت للجزائر حينها.

وأشار خالد إلى أنه مستعد للذهاب إلى غزة والجهاد إذا فتحت مصر معبر رفح، مضيفا أنه لن يستطيع الذهاب لغزة، حيث قال، "تلقيت دعوات كثيرة للذهاب لغزة إلا أننى أعتذر لأننى حرمت على نفسى دخول إسرائيل ولا أستطيع أن أخون العهد الذى قطعته على نفسى".

راغب علامة يحيى حفل ختام مهرجان الدوحة ترايبكا السينمائى


يحيى الفنان راغب علامة، الليلة الحفلة الختامية لمهرجان الدوحة ترايبكا السينمائى، وستكون مشاركة راغب مفاجأة الدقيقة الأخيرة لإمتاع الجماهيروالضيوف والنجوم.

راغب يحيى الحفل مجاناً على مسرح كتارا المفتوح، لتكون هذه الحفلة بمثابة الفقرة الختامية لفعاليات دورة هذا العام من مهرجان الدوحة ترايبكا السينمائى.

وستبدأ الحفلة الغنائية مباشرة بعد حفل توزيع الجوائز فى الليلة الختامية لمهرجان الدوحة ترايبيكا السينمائى فى الحى الثقافى كتارا، وذلك قبل عرض فيلم "طالب الصف الأول" للمخرج جوستين شادويك.

يقدم راغب خلال الحفل مقتطفات من أغانى ألبومه الجديد "سنين رايحه"، والذى يتم إصداره مطلع نوفمبر المقبل، حيث يطلق هذا الألبوم فى "بودا بار" بالعاصمة اللبنانية بيروت بحضور وسائل الإعلام من جميع أنحاء العالم.

ويعتبر علامة واحد من أشهر المطربين العرب وأكثرهم شعبية فى الربع الأخير من القرن العشرين، حيث أصبح رمزاً موسيقياً فى الوطن العربى، خاصة بعد أن تمكن من الارتقاء إلى مكانة مرموقة فى ثمانينيات القرن الماضى، وبات من الأسماء الشهيرة على الساحة الموسيقية، ولاعباً رئيسياً فى عالم الموسيقى على مستوى المنطقة لفترة تزيد على 25 عاماً، مع قيامه بإنشاء شركة إنتاج خاصة به أطلق عليها اسم "باك ستيج بروداكشينز"

وحصل على جائزة "موريكس دور" كأفضل مطرب عربى، ومنح أيضاً جائزة الأسطوانة البلاتينية كأكثر الفنانين مبيعاً فى الشرق الأوسط فى العامين 1992 و2009.

وفى وقت سابق هذا العام، قام بتسجيل "دويتو" مع نجمة الغناء العالمية شاكيرا بعنوان "غود ستاف" وكان علامة قد بدأ الغناء فى سن الثامنة، وفى العام الماضى أصبح أول فنان عربى يحصل على الجائزة البلاتينية الراقية من "فيرجن ميغاستور" فى دبى، بعد أن حقق ألبومه "بعشقك" أعلى مستوى من المبيعات، وهو من إنتاج باك ستيج بروداكشينز.

وتجدر الإشارة إلى أن علامة ولد فى بيروت فى العام 1962، وبدأ الغناء فى سن مبكرة، كما أتقن العزف على العود، وبعد أن شارك فى العديد من أبرز البرامج التلفزيونية للمواهب الفنية، ومن أشهرها "استوديو الفن"، حصل على الجائزة البلاتينية.

وسطع نجم هذا الفنان مع أول أغنية له حملت عنوان "بكرا بيبرم دولابك"، ليقتحم عالم الشهرة، وليصبح من الشخصيات المألوفة التى تستضيفها البرامج التلفزيونية فى المنطقة.

ومن أبرز الأغانى التى اشتهر بها هذا الفنان أغنية "علمتينى" (1996) و"سهرونى الليل" (2001) و"نسينى الدنيا".

بالصور.. تكريم مى سليم من السفير البلجيكى



كرم السفير البلجيكى، أمس، الجمعة، الفنانة الشابة مى سليم، عن مُجمل أعمالها وما حققتة من نجاح هذا العام، وذلك فى الحفل الذى أقيم على شرف السفير البلجيكى بمصر، كما قامت مى بإحياء الحفل وغنت مجموعة من أروع الأغانى التى قدمتها خلال ألبومها الأخير، حيث بدأت مى الحفل بأغنية "لينا كلام بعدين"، وبعدها "كلام كتير"، و"مين اللى قالك"، و"سمعاه"، و"سيبو"، و"ملاك قصادى"، و"شفتك بقلبى"، حيث تفاعل معها الحضور من ضيوف السفير وظلوا يرددون معها أغنياتها وحرصوا على التقاط الصور معها أثناء الحفل.

من ناحية أخرى، اعتذرت مى عن المشاركة فى بطولة فيلم "الفاجومى" بعد أن تم ترشيحها لدور إحدى زوجات الشاعر أحمد فؤاد نجم وقصة الفيلم مأخوذ عن مذكرات الشاعر الكبير أحمد فؤاد نجم، وبطولة خالد الصاوى وصلاح عبدالله ومجموعة كبيرة من النجوم، تأليف وإخراج د.عصام الشماع.


كما تستعد مى لخوض تجربة الغناء باللهجة الخليجية لأول مرة، وذلك من خلال مينى ألبوم سوف يحتوى على 3 أغانى باللهجة الخليجية البيضاء، وتنتظر مى أيضا عرض أحدث مسلسلاتها "مكتوب على الجبين" خاصة بعد أن رفضت عددا كبيرا من السيناريوهات التى لم تجد فيها أى جديد لكى تقدمه.


جدير بالذكر أن آخر أعمال مى هو فيلم "الديلر" بطولة أحمد السقا، وخالد النبوى، تأليف مدحت العدل وإخراج أحمد صالح وسوف يتم عرض الفيلم قريبا على قنوات التلفزيون.


 

بالصور.. حماقى يغنى مع أكثر من 25 ألف شخص ويشعل أجواء حفل استقبال جامعة مصر الدولية


أحيا المطرب محمد حماقى أمس، الجمعة، وفى حضور أكثر من 25 ألف شخص بجامعة مصر الدولية مجموعة مختارة من أجمل أغنياته منها "ناويها" و"وحدة وجدة " و"خلص الكلام" و"حاجة مش طبيعية" و"أحلى حاجة فيكى"، وأغنية "فى حضن عنيك" التى بدأ بها حماقى الحفل.

وقد حضر الموزع الشهير طارق مدكور الحفل حيث أهداه حماقى أغنيتن تعاونا فيهما معا الأولى هى أغنية "بتضحك" والثانية هى "مقدرش أنساك"؛ كما حضرت الحفل الفنانة دنيا عبد العزيز وتامر بجاتو، كما حضر الحفل لاعب النادى الأهلى شهاب الدين.

وقال وليد منصور أشهر منظم حفلات "الحمد لله الحفل كان أكثر من مبهر وهو يعد من أهم وأقوى الحفلات التى قدمت هذا العام، فكانت البداية مع عدد من المقطفات من حفلات السابقة، فمثلا الـ intro الخاص بـ حماقى بدأ على ساوند سات مع ليزر ثم صور ثابتة لحماقي، ويظهر بعد ذلك حماقى واقفا ببيت زجاجى ويتهشم البيت ويظهر حماقى للجمهور.

واستكمل وليد كلامه مشيرا إلى أن التفاعل الكبير والملحوظ من قبل الجمهور مع أغنيات حماقى ولم يتوقفوا للحظة عن الغناء كان أكثر من ممتع.


 

بالصور: عادل إمام ينفرد بأول نسخة من تريلر وأفيش "زهايمر"



يظهر الفنان عادل إمام بمفرده تماما فى التريلر الأول الذى يعرض حاليا للترويج لفيلمه السينمائى الجديد "زهايمر"، ثم تبعه بعد ذلك بتريلر ثان ظهر فيه شخصيات أكثر من بينهم الفنانة إسعاد يونس منتجة الفيلم، وأبطاله مثل فتحى عبد الوهاب، وأحمد رزق، ورانيا يوسف، ونيللى كريم، سار على نفس المنهج فى الأفيشات الدعائية الخارجية للفيلم، حيث خصت الشركة المنتجة الأفيش الأول لعادل إمام ويظهر فيه منفردا، ثم أطلقت الشركة أفيش ثان ظهر فى معظم أبطال الفيلم ومنهم فتحى عبد الوهاب، وأحمد رزق، ونيللى كريم، ورانيا يوسف.

الفيلم تم تصويره بين مصر ولبنان ومن المنتظر عرضه خلال موسم عيد الأضحى المقبل، بعد أن أنفق عليه 2 مليون جنيه فى الحملة الدعائية فقط، ومن المقرر عرضه فى مصر وعدد من الدول العربية من بينها سوريا، والمغرب، والأردن، والفيلم تم تصويره لمده 8 أسابيع ما بين ستوديو مدينة السينما وفيلا بالمنصورية وبحيرة قارون فى الفيوم ولبنان، وتدور أحداثه فى إطار كوميدى حول أب ثرى يدعى "محمود شعيب" مصاب بمرض الزهايمر، ولديه كثير من الأملاك والعقارات لكن ابنيه يطمعان فى ثروته ويتفقان على إقامة دعوى قضائية ضد والدهما للحجر على ممتلكاته بسبب مرضه، ولكن تحدث مفاجئه تغير مجرى أحداث الفيلم.


و"زهايمر"، من بطولة النجم عادل إمام ويقوم بدور الابنين النجمين فتحى عبد الوهاب وأحمد رزق، ويشاركهم نيللى كريم ورانيا يوسف ومحمد الصاوى وضياء الميرغنى وإيمان سيد، الفيلم من تأليف نادر صلاح الدين، وإخراج عمرو عرفة وإنتاج وتوزيع الشركة العربية للسينما.



 

محمد نجاتى يكشف كواليس "مملكة الجبل"


يحل الفنان الشاب محمد نجاتى اليوم، السبت، ضيفا على برنامج "المسلسلاتى" الذى يذاع على قناة نايل دراما 2، فى تمام الساعة الحادية عشر مساء.

سيتحدث نجاتى عن كواليس تصويره لأحداث مسلسله "مملكة الجبل"، وعن تعامله مع الفنان عمرو سعد، كما سيحكى عن الصعوبات التى واجهها أثناء تصويره لحلقات المسلسل، وسيتطرق نجاتى فى حديثه إلى مسرحيته "أولاد الحب والغضب"، والنجاح الجماهيرى الذى حققته، كما سيعلن عن خطته فى أعماله المقبلة.

يذكر أن آخر أعمال نجاتى هو مسلسل "مملكة الجبل" والذى شاركه البطولة عمرو سعد، وأحمد بدير، وريم البارودى، وهادى الجيار، ومن تأليف سلامة حمودة، وإخراج مجدى أحمد على، والذى تم عرضه خلال شهر رمضان الماضى.

عدد الزوار

free counters

اهلا بيك

اهلا بيك

الاحصائيات

جوجل اخبـــــــار

Custom Search

wibiya widget

ContactMe