السبت، 30 أكتوبر 2010

راغب علامة يحيى حفل ختام مهرجان الدوحة ترايبكا السينمائى


يحيى الفنان راغب علامة، الليلة الحفلة الختامية لمهرجان الدوحة ترايبكا السينمائى، وستكون مشاركة راغب مفاجأة الدقيقة الأخيرة لإمتاع الجماهيروالضيوف والنجوم.

راغب يحيى الحفل مجاناً على مسرح كتارا المفتوح، لتكون هذه الحفلة بمثابة الفقرة الختامية لفعاليات دورة هذا العام من مهرجان الدوحة ترايبكا السينمائى.

وستبدأ الحفلة الغنائية مباشرة بعد حفل توزيع الجوائز فى الليلة الختامية لمهرجان الدوحة ترايبيكا السينمائى فى الحى الثقافى كتارا، وذلك قبل عرض فيلم "طالب الصف الأول" للمخرج جوستين شادويك.

يقدم راغب خلال الحفل مقتطفات من أغانى ألبومه الجديد "سنين رايحه"، والذى يتم إصداره مطلع نوفمبر المقبل، حيث يطلق هذا الألبوم فى "بودا بار" بالعاصمة اللبنانية بيروت بحضور وسائل الإعلام من جميع أنحاء العالم.

ويعتبر علامة واحد من أشهر المطربين العرب وأكثرهم شعبية فى الربع الأخير من القرن العشرين، حيث أصبح رمزاً موسيقياً فى الوطن العربى، خاصة بعد أن تمكن من الارتقاء إلى مكانة مرموقة فى ثمانينيات القرن الماضى، وبات من الأسماء الشهيرة على الساحة الموسيقية، ولاعباً رئيسياً فى عالم الموسيقى على مستوى المنطقة لفترة تزيد على 25 عاماً، مع قيامه بإنشاء شركة إنتاج خاصة به أطلق عليها اسم "باك ستيج بروداكشينز"

وحصل على جائزة "موريكس دور" كأفضل مطرب عربى، ومنح أيضاً جائزة الأسطوانة البلاتينية كأكثر الفنانين مبيعاً فى الشرق الأوسط فى العامين 1992 و2009.

وفى وقت سابق هذا العام، قام بتسجيل "دويتو" مع نجمة الغناء العالمية شاكيرا بعنوان "غود ستاف" وكان علامة قد بدأ الغناء فى سن الثامنة، وفى العام الماضى أصبح أول فنان عربى يحصل على الجائزة البلاتينية الراقية من "فيرجن ميغاستور" فى دبى، بعد أن حقق ألبومه "بعشقك" أعلى مستوى من المبيعات، وهو من إنتاج باك ستيج بروداكشينز.

وتجدر الإشارة إلى أن علامة ولد فى بيروت فى العام 1962، وبدأ الغناء فى سن مبكرة، كما أتقن العزف على العود، وبعد أن شارك فى العديد من أبرز البرامج التلفزيونية للمواهب الفنية، ومن أشهرها "استوديو الفن"، حصل على الجائزة البلاتينية.

وسطع نجم هذا الفنان مع أول أغنية له حملت عنوان "بكرا بيبرم دولابك"، ليقتحم عالم الشهرة، وليصبح من الشخصيات المألوفة التى تستضيفها البرامج التلفزيونية فى المنطقة.

ومن أبرز الأغانى التى اشتهر بها هذا الفنان أغنية "علمتينى" (1996) و"سهرونى الليل" (2001) و"نسينى الدنيا".

0 التعليقات:

إرسال تعليق

<

عدد الزوار

free counters

اهلا بيك

اهلا بيك

الاحصائيات

جوجل اخبـــــــار

Custom Search

wibiya widget

ContactMe