الثلاثاء، 12 أبريل 2011

استدعاء "جمال" و"علاء" من مستشفى شرم الشيخ للتحقيق معهما


خرج منذ قليل جمال وعلاء مبارك من مستشفى شرم الشيخ الدولى، حيث يمكث فيه والدهما الرئيس السابق لتلقى العلاج، فى سيارتين الأولى "مرسيدس" حمراء اللون تابعة لمديرية أمن جنوب سيناء، والثانية سيارة "جيب".

وقالت مصادر لـ"اليوم السابع"، إن جمال وعلاء توجها إلى المجمع القضائى بشرم الشيخ، بعد استدعائهما لاستكمال التحقيق معهما فى الوقائع الموجهة ضدهما.
وتلاحظ عقب خروج السيارتين تحرك عدد من السيارات الخاصة بحمايتهما من الخلف.

سخرية الفيس بوك من خطاب الرئيس السابق



مما لا شك فيه أن الخطاب الصوتي الذي ألقاه الرئيس السابق محمد حسني 
مبارك عبر شاشة العربية، مثلما أثار الرأي العام في الشارع أحدث ضجة 
أيضا على صفحات الفيس بوك.
لتبدأ العديد من الصفحات في التدشين معبرة عن اعتراضها من فحوى 
هذا الخطاب، وأيضا من قناة العربية التي سمحت بإذاعته، بينما جاءت 
تعليقات متصفحي الفيس بوك متنوعة مابين غاضبة وأيضا ساخرة من الخطاب 
ولكن على الطريقة المصرية الطريفة.
ومن الصفحات التي أسست تزامنا مع الحدث الذي أذهل الكثيرين، صفحة 
" تسجيل صوتي مبارك: أوافق على أي إجراءات لكشف أرصدتي" التي 
رفعت شعار نعم للبحث عن ثروة آل مبارك لمعرفة حقيقة أرصدتها، أما صفحة 
"رأيك في خطاب الرئيس مبارك على قناة العربية" فأراد مؤسس الجروب 
أن يمنح الأعضاء فرصة التعبير عن آرائهم في خطاب الرئيس السابق بحرية 
دون توجيه رأيه وفقا لعنوان الصفحة.
في حين رأى البعض الآخر ضرورة مقاطعة قناة العربية، لبثها خطاب الرئيس 
السابق معتبرين ذلك تحديا لإرادة الشعب المصري، بالإضافة إلى أنه يأتي 
بالشبهات من فكرة اختيار مبارك لهذه المحطة بالذات لتكون منبرا إعلاميا 
لخطابه الصوتي، لتجد صفحة " مقاطعة قناة العربية بسبب إذاعة خطاب 
مبارك" متبنية تلك الفكرة السابق ذكرها.
كما أسست صفحة " ردا على خطاب مبارك.. إحنا مش آسفين يا مخلوع" 
التي أكدت عدم شعورها بالأسي أو الحزن بعد خطاب الرئيس لتصر على عبارة 
" إحنا مش آسفين ".
أما تعليقات الأعضاء الكوميدية التي صاحبت الحدث، فحدث بها بلا حرج، 
فكلاكيت عاشر مرة يثبت الشعب المصري أنه قادر على تحويل أي حدث إلى 
طرفة حتى لو كان حدثا سياسيا، لنجد من استعار عبارة الكوميدي الراحل 
"إسماعيل يس" بعبارته الشهيرة " فتشني فتش" في فيلم "ابن حميدو".
لتنطلق عبارات مثل " هتغرب هتشرق كرومبو وراك وراك "، و " لو مبارك 
فاكر انو نفد بالفلوس هنجبلو المفتش كرومبو يجبها ".
بينما كتب آخرون كلمات أغنية "كداب يا خيشة" تعبيرا عن عدم تصديقهم 
لما جاء في الخطاب، أما أكثر العبارات التي نالت استحسان من الأعضاء 
هي مطالبة البعض بالاستعانة بالمفتش كرومبو للكشف عن أرصدة الرئيس
السابق.

ومن طرائف الفيس بوك أيضا علي الحدث:
يا جماعة الفلوس بتروح و تيجى، أهم حاجة ان احنا سمعنا صوته و اطمنا
عليه
عـــا جـــل بعد كلام مبارك: النائب العام يجهش بالبكاء و يتحفظ على اموال
خالد سعيد
النائب العام: لا يوجد إتفاقية تسليم مجرمين بيننا و بين شرم الشيخ
الإخوة المواطنون? ابناء مصر الشرفاء .. هرجع من أجلكم أنتم 
?نياهاهاهاها . ..ضحكات شريرة متقطعة
بتوع مصطفى محمود شحنوا البطاريات ونزلوا تاني والمجلس هينزلهم 
فرقة رضا مش فرقة 777
المجلس العسكرى ينفى خطاب مبارك و يؤكد مافيش قناة اسمها العربية 
اصلا و دى اشاعه من فلول النظام
الي القوات المسلحة نشكركم على حسن تباطؤكم معنا ، الفلوس في أمان ، 
بالتوفيق في الحرب الأهلية
مبارك في حديثه مع العربية : أنا أدمن كلنا خالد سعيد
جمال ايه اللى تحققوا معاه .. من انتم؟ .. من انتم؟ !!

في بلاغ للنائب العام : أستاذ جيولوجيا يؤكد أن مبارك مات في 2004 والرئيس المخلوع مجرد شبيه



في بلاغ غريب تقدم به احد الأشخاص ويدعى د,/ حامد صديق سيد مكى ببلاغ الى الدكتور المستشار عبد المجيد محمود النائب العام يقول فيه أن الرئيس السابق مبارك مات فى 15 يونيو 2004 وان شبيها له هو الذى كان يحكم البلاد من حينها إلى الآن .
وقال الشاكى فى البلاغ الذى حمل رقم 5519 بتاريخ 29 مارس الماضى انه فى يوم الثلاثاء الموافق 15يونيو2004 نشرت جريدة الأهرام خبر زيارة جورج تينيت المدير السابق للمخابرات الأمريكية لمصر ومقابلته لعمر سليمان مدير المخابرات المصرية آنذاك، وبعدها وتحديدا فى 16يونيو2004 تم تسريب خبر مفاده وفاة الرئيس السابق مبارك- بحسب البلاغ.
وأضاف ان الخبر انتشر كالنار فى الهشيم لدرجة لم يستطع معها الإعلام المصرى بقيادة صفوت الشريف حينئذ تكذيبه رغم ما قام به التليفزيون المصرى وتحديدا يوم الخميس الموافق 17يونيو2004 من بث لقاء تليفزيونى مباشر مع الرئيس من القصر الجمهورى مع هناء السمرى .
وأضاف الشاكى فى البلاغ ان هذه المقابلة كانت "مفبركة وتأتى فى اطار التمثيل ، كما تم نشر لقطات أرشيفية للقاء له مع المشير محمد حسين طنطاوى والتى جاءت خلال نشرة التاسعة مساءا رغم انه تم تأجيل لقاءه مع احمد قريع رئيس الوزراء الفلسطينى، وبعدها أذاعت إذاعة "بى بى سى " الناطقة بالعربية فى نشرة السابعة صباحا بتوقيت القاهرة صباح يوم الجمعة 18يونيو2004
خبر وفاة الرئيس ، ثم نشرت وسائل الإعلام المصرية خبر سفره الى ألمانيا لإجراء جراحة دقيقة فى الظهر، كما نشرت القناة الاولى المصرية خبر تعيين عمر سليمان نائبا للرئيس كما نشرت خبر استقالة صفوت الشريف من وزارة الإعلام ومجدى حتاتة من رئاسة الأركان.
 واعتبر الشاكى ما تلى ذلك من إجراءات تأكيدا لوجود مؤامرة كبرى تم خلالها صناعة البديل ليحكم مصر بعد وفاة الرئيس مدللا على ذلك بالتخبط فى السياسة الداخلية والتى تمثلت فى صدور قرار بتكليف عاطف عبيد القيام للقيام بمهام الرئاسة لحين عودة الرئيس (البديل) من رحلة العلاج التى اعتبرها (عملية التجميل).
فضلا عن ما اسماه باللبس الذى تعرض له مجلس الشعب ومجلس الشورى بشأن إنهاء الدورة البرلمانية إذ لم يتبين كيفية إجراءات انتهاء الفصل التشريعى، وما تلى ذلك من تكليف أحمد نظيف بتشكيل حكومة جديدة بعد يوم واحد من عودة الرئيس (البديل) من رحلة العلاج المزعومة دون تقديم استقالة عاطف عبيد القائم بمهام رئيس الجمهورية للرئيس - القاهرة بحسب ما نوهت له وكالة انباء رويتر حينئذ .
وتابع الدكتور حامد مكى ان التلفزيون المصري يؤكد ان الرئيس حسني مبارك يكلف وزير الاتصالات والمعلومات احمد نظيف مساء الجمعة بتشكيل الحكومة الجديد رغم ان عاطف عبيد كان قد عقد اجتماعا مع وزراء حكومته في وقت سابق من نفس اليوم.
وأضاف حامد " وكان مبارك قد غاب عن مصر لمدة 17 يوما تبدأ من 20 يونيو وحتى 7 يوليو 2004 حيث عاد إلى القاهرة فى ذلك الحين دون أن يكون فى انتظاره استقبالا كبيرا – وهى المرة الاولى التى يستغنى فيها الرئيس عن يوسف والى وكمال الشاذلى عند تشكيل وزارة جديدة، وأسامة الباز، ومصطفى الفقى من موظفى الرئاسة
كما أنها المرة الأولى – بحسب قوله - التى يصدر فيها قرارا بإسناد بعض اختصاصات رئيس الجمهورية الى رئيس وزراء لم يمر أسبوع على تشكيل حكومته إذ بلغ عدد الاختصاصات حوالى 134 اختصاصا رئاسيا.
ودلل حامد على تنفيذ تلك المؤامرة بما حدث من تغيير فى السلوك والتصرفات التى شملت الحياة الخاصة والهوايات المفضلة للرئيس، إذ انتهت التدريبات الخاصة بالتمرينات الرياضية ومباريات الاسكواش، واعتياد السفر الى الخارج دون اصطحاب سوزان كما كان قبل يونيو 2004، وحضوره الحفلات خاصة حفلات التخرج من الكليات العسكرية والشرطة منفردا دون العائلة كما كان المعتاد قبل 2004، فضلا عن بيان حقيقة التوكيل البنكى لسوزان وإنهاء حسابات الرئيس محمد حسنى مبارك البنكية بعد 2004، وحقيقة القرارات المزورة الصادرة باسمه خاصة القرارات الصادرة بشأن القروض والمنح والتشريعات والتعيينات.
وطالب الشاكى النائب العام بسرعة التحفظ على ملفات وتقارير رئيس الجمهورية خاصة تلك التى تتعلق بحياته الخاصة وحالته الصحية والاجتماعية والمالية منذ ولايته منصب الرئيس وحتى تاريخ تخليه عن منصب الرئاسة مع التحقيق مع كل من ورد اسمه فى البلاغ لبيان حقيقة خبر وفاة الرئيس وصناعة البديل ودور كل من جاء اسمه فى البلاغ من حيث تضليل الشعب وحماية المصالح الاسرائيلية والامريكية والتربح وغسيل الاموال على حساب مصالح الشعب المصرى والشعب العربى
 وطالب حامد بالتحقيق مع الدكتور عاطف عبيد رئيس الوزراء الاسبق والدكتور أحمد فتحي سرور رئيس مجلس الشعب السابق وصفوت الشريف رئيس مجلس الشوري السابق والبابا شنودة الثالث بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية والدكتور يوسف والي نائب رئيس الوزراء وزير الزراعة الاسبق وحبيب العادلي وزير الداخلية السابق وأحمد شفيق وزير الطيران المدني السابق والدكتور عبدالرحيم شحاتة محافظ القاهرة السابق ونائب رئيس الجمهورية السابق الوزير عمر سليمان، ورئيس ديوان رئيس الجمهورية السابق زكريا عزمى، والمستشار السابق لرئيس الجمهورية أسامه الباز، ومدير مكتب رئيس الجمهورية السابق مصطفى الفقى، ونائب رئيس الحزب الوطنى الديمقراطى السابق الدكتور يوسف والى ووزير الصحة الأسبق الدكتور محمد عوض تاج الدين، والسيد منير ثابت، وسوزان صالح ثابت الشهيرة بسوزان مبارك، وجمال الدين محمد حسنى السيد ابراهيم مبارك والشهير بجمال مبارك، وأخيه علاء، ومكرم محمد أحمد، وابراهيم سعده، وسمير رجب، وابراهيم نافع.
الغريب ان الدكتور حامد مكى وهو أستاذ جامعى فى تخصص الجيولوجيا قدم نحو 200 بلاغا الى النائب العام بهذا الخصوص قبل الثورة ولم يلتفت الى اى منها فيما يؤكد ان هناك مؤامرة حقيقية تعرضت لها البلاد عام 2004 بقيام شبيه بحكم مصر عوضا عن رئيسها الذى توفى.
واكد انه سيطالب برفع بصمات الرئيس المخلوع ومضاهاتها ببصمات قديمة للرئيس مبارك الذى قال انه توفى.

فض المظاهرات المطالبة بطرد مبارك من مستشفى شرم الشيخ


طالب عدد كبير من أهالى مدينة شرم الشيخ، بفض المظاهرات أمام مستشفى شرم الشيخ الدولى الذى يتلقى فيه الرئيس السابق حسنى مبارك علاجه.

وقامت أعداد من البدو بحث المتظاهرين على ضرورة فض المظاهرات حاليا والتوجه إلى أعمالهم بدلا من الوقوف أمام المستشفى، بحجة أن ذلك يعمل على تعطيل السياحة فى المدينة.

كان العشرات من أهالى جنوب سيناء وأصحاب المحال السياحية قد تظاهروا أمام مستشفى شرم الشيخ الدولى للمطالبة برحيل الرئيس السابق مبارك من المستشفى ومن شرم الشيخ نهائيا.
قال المتظاهرون إن سياسات مبارك أدت إلى تدمير السياحة فى شرم الشيخ، ورددوا هتافات ضده.
يذكر أن مبارك يقيم فى الطابق الثالث فى العناية المركزة وبجواره أسرته، وكان دخل المستشفى على قدميه ويرتدى ترينج أزرق فى أبيض.

وقالت المصادر إن هناك حالة من التكثيف الأمنى بالمستشفى، وتم منع دخول أو خروج أى أفراد من الطابق الذى يقيم فى إحدى غرفه الرئيس السابق.

وزير العدل: النيابة بدأت التحقيقات مع مبارك ونجله جمال فى المستشفى



أعلن المستشار محمد عبد العزيز الجندى وزير العدل، أن النيابة العامة بدأت بالفعل تحقيقاتها مع الرئيس السابق محمد حسنى مبارك فى مستشفى شرم الشيخ.

وقال المستشار الجندى فى تصريح له مساء اليوم، إن النيابة بدأت أيضا التحقيق مع جمال مبارك نجل الرئيس السابق فى مدينة شرم الشيخ، تنفيذا لقرار المستشار الدكتور عبد المجيد محمود النائب العام.


وأكد وزير العدل أنه لم يتم حتى الآن التحقيق مع مبارك أو نجله جمال فى شأن الاتهامات الموجهة إليهما بالكسب غير المشروع، والتى يختص بها جهاز الكسب غير المشروع بوزارة العدل.


وكان النائب العام قد أصدر قبل يومين قرارا بطلب الرئيس السابق حسنى مبارك ونجليه علاء وجمال للتحقيق معهم فيما هو منسوب إليهم من اتهامات تضمنتها بلاغات قضائية ضدهم.


وتتناول هذه البلاغات اتصالهم بجرائم الاعتداء على المتظاهرين وسقوط قتلى وجرحى خلال المظاهرات السلمية التى جرت اعتبارا من 25 يناير الماضى، وبشأن وقائع أخرى تتعلق بالاستيلاء على المال العام واستغلال النفوذ والحصول على عمولات ومنافع من صفقات مختلفة.

التليفزيون المصرى: مبارك يدخل العناية المركزة



ذكر التليفزيون المصرى، أن الرئيس السابق حسنى مبارك دخل العناية المركزة بمستشفى شرم الشيخ الدولى، إثر تعرضه لأزمة قلبية.

ونقلت القناة الأولى بالتليفزيون الليلة عن مصادر طبية بالمستشفى، قولها إن الرئيس السابق رفض تناول الطعام والشراب منذ صباح اليوم بعد علمه بطلب النيابة العامة لاستدعائه ونجليه جمال وعلاء للتحقيق معهم فى تهم قتل متظاهرين وتضخم ثروة والاستيلاء على المال العام.

هند صبري تضع أول أطفالها "عليا"


وضعت الممثلة التونسية هند صبري أول أبنائها من زوجها التونسي أحمد الشريف، وذلك في الإثنين 11 إبريل.

كتبت هند على صفحتها الرسمية بالموقع الاجتماعي الشهير FaceBook على لسان ابنتها: "أنا ووالدتي نريد أن نشكركم على كل أمنياتكم لنا بعد ميلادي، الطفلة عليا".

وترجمت ما كتبته مرة أخرى باللغة الفرنسية.

وكانت هند سعيدة بالثورة المصرية والتونسية، وصورت عددا من الفيديوهات لتوضيح معاني دستورية وقانونية للشعبين، وكتبت بعد تنحي مبارك بأيام: "مولودي محظوظ، فهو خليط بين تونسي حر ومصري حر، مبروك يا مصر".

يذكر أن آخر أعمال هند صبري كان مسلسل "عايزة أتجوز" تأليف غادة عبد العال وإخراج رامي إمام وشارك في بطولته سوسن بدر ورجاء حسين وأحمد فؤاد سليم وطارق الإبياري وعدد كبير من نجوم السينما الذين حلوا ضيوفا على المسلسل، الذي تم عرضه في رمضان 2010.

بالصور: تامر حسني يصور "مصر السلام"



صور المطرب الشاب تامر حسني اليوم الثلاثاء أحدث كليباته الوطنية "مصر السلام" تحت إشراف إدارة الشئون المعنوية بالقوات المسلحة بمسرح الجلاء.

وقال مراسل FilFan.com المتواجد في موقع الحدث: "دعى تامر حسني عدد كبير من جمهوره للاشتراك معه في تصوير الأغنية، وخاصة من الأطفال، التي لحنها وشاركه في كتابة كلماتها محمد مصطفى وتوزيع كريم أسامة وتصوير مازن المتجول وإخراج تامر وياسر سامي".

وأضاف: خصص المطرب الشاب جزءا في الأغنية لشرح كلماتها بطريقة لغة الإشارة "للصم والبكم" لتصل لكافة أفراد الشعب.

وأشار المراسل أن عدد كبير من أصدقاء تامر يتواجدون بجواره في البلاتوه مثل منظم الحفلات وليد منصور ومدير أعمال تامر محمد فؤاد.

يذكر أن تامر حسني، الذي أصدر مؤخرا أغنيتين هما "شهداء 25" و"صباح الخير يا مصر"، بصدد إصدار ألبوما كاملا عن ثورة 25 يناير 2011.















الكشف عن حقيقة تفاصيل جريمة قتل داغر وكذب قاتله


أظهرت التحقيقات الأخيرة في جريمة قتل مصمم الأزياء محمد داغر كذب المتهم بقتله محمد عبد المنعم في اعترافاته التي أدلى بها.

*التفاصيل المقبلة المكتوبة نشرت في عدد جريدة "وشوشة" الصادر الثلاثاء 12 ابريل، ولقد تأكد موقع FilFan.com من صحتها كلها.

إليكم ما حدث بالضبط في جريمة مقتل داغر:

*في الساعة الثامنة من مساء الإثنين الرابع من ابريل غادر داغر "الاتيليه" الخاص به في الدقي وبصحبته عارضة الأزياء "كارلا" التي تعمل معه، فلقد كان يقوم بتحضير عرض أزياء في دار الأوبرا، (والذي أقيم بالفعل بعد وفاته يوم الخميس السابع من ابريل).

*في الثامنة والنصف أثناء وجود كارلا معه بالسيارة، سمعت داغر يتحدث مع شخص عبر الهاتف ويقول له "أنا جايلك حالا"، وهذا الشخص هو المتهم محمد عبد المنعم.

(خلفية سريعة عن محمد عبد المنعم: يبلغ من العمر 23 سنة، واسم شهرته "فهد"!، مقيم بمنطقة المنيب بالجيزة مع والده الذي خرج على المعاش من عمله في شركة المقاولون العرب وشقيقته، وكان يعمل فرد أمن في إحدى الشركات ولكنه خرج على المعاش منذ 6 أشهر، تعرف على داغر في ديسمبر الماضي، وطلب منه مساعدته لكي يصبح "موديل" خاصة وأن حالته المادية هو وعائلته صعبة، لذلك تعاطف معه داغر وحاول مساعدته ماديا طوال الفترة الماضية).

*اتصل محمد عبد المنعم بداغر في تلك الليلة وأخبره أنه يريد التحدث معه بشأن موضوع هام، وأنه ينتظره في ميدان التحرير أمام هيلتون رمسيس، وهو الاتفاق الذي سمعته كارلا، قبل أن يوصلها داغر إلى إحدى السينمات ثم يذهب إلى محمد ليلتقي به.

*محمد عبد المنعم: ممكن نروح أي حتة ناكل فيها علشان أنا جعان أوي؟
داغر: أنا لازم أروح البيت الأول علشان أغير هدومي، علشان أنا في الاتيليه من الصبح.
محمد عبد المنعم: أنا جعان أوي ومش هقدر استنى كل ده
فاتصل داغر بـ"كنتاكي" من السيارة وطلب أكل لفردين، وذلك ليضمن أن يصل الطعام إلى المنزل في نفس وقت وصولهما إليه، وهو ما حدث بالفعل، حيث وصل عامل الدليفري إلى منزل داغر في العاشرة والنصف في الوقت الذي وصلا إليه فيه.

*تناول المتهم طعامه، ودخل داغر إلى غرفة نومه لكي يقوم بتغيير ملابسه.

*بعد أن أنهى طعامه، طلب المتهم من داغر، الذي كان يستعد للنزول، أن يساعده بمبلغ كبير من المال، فرد عليه داغر أن هذا مبلغ كبير، وصعب عليه أن يعطيه إياه، خاصة وأنه يساعده منذ فترة، وأنه من الواجب عليه أن يعمل ليحصل على المال وليس عن طريق السلف أو الشحاتة.

*هنا بدأت الخناقة، المتهم لم يعجبه رد داغر، فقام بدفع المجني عليه ناحية البار الموجود بشقته، فسقط داغر على الزجاجات والأكواب، ثم أمسك داغر بكوب زجاجي مكسور وهدد به المتهم وطلب منه الخروج من الشقة وهو يقترب من باب الشقة، وهذا ما سمعه الجيران، حيث سمعوا صوت داغر وهو يقول بصوت عالٍ "اطلع بره".

*قام المتهم بالهجوم على داغر وإمساك الكأس وضرب داغر على رأسه به، فتسبب في جرح رأس داغر بجرح عمقه 10 سم، وأصيب المتهم في يده.

*سقط داغر مغشيا عليه وبدأ جرح رأسه ينزف أمام مدخل الشقة من الداخل، فسحبه المتهم من أمام المدخل ووضع جسده في الطرقة بين المطبخ والغرف.

*اكتشف المتهم أن يده تنزف بشدة وأن بنطلونه ملوث بالدماء، فدخل غرفة داغر لتغيير ملابسه من ملابس المجني عليه.

*لم يغيّر المتهم ملابسه لأنه سمع صوت داغر وهو يئن بصوت ضعيف من ألم جرحه بعد أن بدأ يفيق من إغماءه، فخاف المتهم من أن يقوم داغر ويستنجد بالجيران، فأحضر سكينا من المطبخ لكي يـ"خلـّص عليه"، حيث حاول طعنه في رقبته مباشرة، ولكنه وجد مقاومة ضعيفة من داغر، فتمكن من إصابته بجرح فوق حاجبه ورقبته، وتركه ينزف دماءه.

(هذا هو سبب وفاة داغر، لأنه بحسب تقرير الطبيب الشرعي، فإن الوفاة جاءت نتيجة نزيف شديد أدى لهبوط في الدورة الدموية، حيث ظل داغر ينزف منذ حوالي الساعة 11 مساء الإثنين وحتى الساعة 2 ظهر الثلاثاء عندما تم العثور على جثته).

(جاءت في اعترافات القاتل الكاذبة أنه هو وداغر تناولا الخمر، ولكن هذا ما نفاه تحليل الطب الشرعي وأكد أنه لا أثر للخمر في جسد داغر).

*أخذ المتهم مفاتيح شقة داغر وسيارته من جيب القتيل، ثم أخذ الهاتف المحمول الخاص بداغر واتصل المتهم بصديق له وطلب منه الحضور بسرعة إلى شارع البطل أحمد عبد العزيز، ولكنه لم يكن يعلم رقم العمارة، فاتفقا على أن يتقابلا عند البنزينة.

*أخذ القاتل معه محفظة داغر، وأخذ جاكيت جلد اسود من ملابس داغر لكي يداري به قميصه الملوث بالدماء، وخرج من الشقة وأغلق خلفه بابها.


(ما قاله المتهم في اعترافاته أنه نزل من الشقة في حوالي الساعة 12.30 بعد منتصف الليل، وأن داغر كان لا يزال حي ولكنه مغماً عليه، وكذب وقال إنه ترك الباب مفتوح ولكن التحقيقات أثبتت عكس ذلك، وعندما سأله المحققون لماذا لم يترك الموبايل لداغر لكي يستغيث بأحد لينقذ حياته، رد المتهم أنه كان يخشى أن يقوم القتيل بذلك قبل أن يبتعد عن الشقة بقدر كاف!)

*قابل المتهم صديقه وأخبره أنه تشاجر مع أحد وتقريبا "مات"، وكانت يد القاتل مازالت تنزف، فقال له صديقه أنهما لن يستطيعا ركوب تاكسي لأن السائق قد يشك فيهما، فقال له المتهم أنه معه مفتاح سيارة داغر.

*ركبا المتهم وصديقه سيارة داغر وذهبا بها إلى منزل المتهم في المنيب، وتركا السيارة في أحد الجراجات الموجودة بالمنطقة.

*في صباح اليوم التالي الثلاثاء الخامس من ابريل حاولت ماجدة شقيقة داغر مكالمته على موبايله كثيرا ولكنه كان مغلقا طوال الوقت، فطلبت من أحد العاملين في الأتيليه "عم سيد" الذهاب إلى شقة داغر بالمفتاح لكي يطمئِنها عليه.

*عندما فتح عم سيد الباب وجد داغر ملقى على الأرض غارقا في دمائه، فاتصل بماجدة وأخبرها بذلك، فوصلت بسرعة إلى الشقة ورأت جثة شقيقها واتصلت بالشرطة التي حضرت وأمرت بعدم لمس أي شئ حتى حضور المعمل الجنائي، الذي استمر لأكثر من ثلاث ساعات في رفع البصمات وآثار الدماء في الشقة، ثم دخلت النيابة واستمرت لأكثر من ساعتين في معاينة مسرح الجريمة، وبعدها أمرت النيابة بتحويل الجثة إلى مشرحة زينهم.

*في الوقت نفسه قام اللواء فاروق لاشين مساعد وزير الداخلية ومدير أمن الجيزة بتكوين فريق بحث للتوصل إلى تفاصيل الحادث والتعرف على الجاني، وهو ما تم خلال 48 ساعة.

*حيث تم حصر المكالمات التي قام بها القتيل منذ الثامنة مساء الإثنين وحتى وفاته، وتمت متابعة كل الأرقام التي تم الاتصال بها والواردة خلال تلك الفترة ومعرفة أصحابها، إلى أن وجدت المباحث رقم لم يستدلوا على صاحبه، وهو الرقم الذي أجرى المكالمة التي سمعتها كارلا لداغر مع شخص آخر أثناء وجودها معه في السيارة.

*تم تحديد مكان صاحب هذا الرقم، وقامت فرقة المباحث بمراقبة منزله، إلى أن تم القبض على المتهم في الساعة السابعة من مساء الخميس 7 ابريل.

*قام المتهم بتوجيه المباحث إلى مكان الجراج الذي وضعت فيه سيارة داغر، واعترف أنه أعطى الموبايل إلى أحد أصدقائه ليقوم ببيعه.

*وعلم موقع FilFan.com أن القاتل اعترف بالأحداث التي وقعت بالفعل وتم ذكرها بالأعلى للضباط الذين قبضوا عليه، لكنه وبعد مقابلته لعدة محامين، الذين تطوعوا لإخراجه من الأزمة، أقنعوه أن يغير أقواله عند تحرير محضر القضية!

*وجاء في اعترافاته ما يفيد أنه قام بقتل داغر دفاعاً عن النفس، وهو ما أثبتت التحقيقات الجديدة عدم صحته على الإطلاق!*القاتل الآن ما زال محبوساً لمدة 15 يوما على ذمة القضية.

*تم دفن جثمان داغر مساء الأربعاء 6 ابريل في مدافن العائلة بالسادس من أكتوبر، وأقيم العزاء في جامع "الحامدية الشاذلية" بالمهندسين مساء السبت 9 ابريل.

اليوم السابع ينفرد بحوار المتهم بقتل "داغر".. أحفظ 11 جزءا من القرآن ومازلت طاهراً.. لم أقصد قتله ودافعت عن نفسى بعد محاولته إغوائى للرذيلة.. رغبت فى إسعافه فاستفزنى وتركته يموت


للحقيقة عدة أوجه وللجريمة دوافع كثيرة قد يكون مرتكبها قاصدا فعلته أو متورط بها أو مدافعا عن نفسه، والجريمة التى نتحدث عنها نالت اهتماما إعلاميا كبيرا فالمجنى عليه هو مصمم الأزياء المعروف محمد داغر، وفى محاولة لسماع الحقيقة من أصحابها، أجرينا هذا الحوار مع المتهم وهو الشخص الوحيد الذى يمتلك التفاصيل الكاملة عن الجريمة حيث اخبرنا بوقائعها فتركناه يسردها لنا..

"اسمى محمد عبد المنعم فرج عمرى 23 سنة أعيش مع والدتى فى شقة صغيرة بمنطقة المنيب عبارة عن غرفتين وصالة ومطبخ وحمام وعايش معايا والدتى وأختى الكبيرة المهندسة واللى بتعيش معانا لما جوزها بيبقى مسافر ولى أخت ثانية متزوجة، والدى توفى من كام سنة وكان شغال سواق بشركة المقاولون العرب، حالتنا المادية ميسورة والدتى بتاخد 850 جنيها معاش والدى من الشركة وكمان بتاخد 160 جنيها معاش والدها، وأنا كمان كنت شغال فى شركة أمن كبرى ومرتبى 1500 جنيه لكن قبل الحادثة كنت سبت الشغل دا ".

يضيف: "أنا خرجت من آخر سنة فى التعليم الثانوى الصناعى عشان كنت عايز أبقى لاعب كرة قدم مشهور لأنى كنت موهوبا فيها وتم اختيارى للانضمام لناشئى فريق النادى الأهلى لمدة عامين ولعبت لعدة أندية تانية منها نادى إنبى والمقاولين والداخلية وتليفونات بنى سويف حتى تم إصابتى بقطع بالرباط الداخلى وتركت اللعبة بعد كدا".

ويصف حياته الشخصية قائلا: "كانت زى حياة أى شاب فى سنى خالية من اى مشاكل، أحفظ 11 جزءا من القرآن الكريم، وملتزم بأداء الصلاة منذ 6 سنوات واعشق سماع صورة يوسف وأداوم على الاستماع لها يوميا قبل نومى وأمارس رياضة الجيم منذ عامين، وعاطفيا كنت مرتبطا ببنت من منطقتى واتقدمت لأهلها ووافقوا وخطبتها وكنت بجهز نفسى عشان أجوزها بس فى خلافات حصلت بينا وانفصلنا لأنى كنت عايز أأجل الاحتفال بالخطوية عشان خالى توفى وأهل خطيبتى رفضوا عشان خالها كان جاى من السفر عشان يحضر الاحتفال وحصلت مشاكل وافترقنا".

أما طريقة تعرفه على المجنى عليه محمد داغر مصمم الأزياء المشهور فقال: " بالرغم من أنه فى وسط مختلف عن الوسط إللى أنا عايش فيه إلا أن علاقتى بيه بدأت لما كنت مع أصحابى فى كافتريا بكايرو مول بالهرم ورحت أدخل الحمام فى الدور الرابع ولما خرجت لقيت واحد بينادى عليا باسم "أحمد" وبيسلم عليا قلتله انا مش اسمى "أحمد" لقيته قالى أنا اسمى محمد عبد الله وشغال فى الإعلانات وأنا حاسس إنى شفتك قبل كدا ولو عايز تشتغل فى الإعلانات أنا ممكن أساعدك انت شكلك محترم وممكن نكون أصحاب، وخد منى رقم تليفونى وبعد كدا سبته ومشيت، ولما خلصت سهرتى مع أصحابى وخرجت من المول لقيت رقم غريب بيتصل عليا رديت عليه قالى أنا "محمد عبدالله" اللى اتعرفت عليك من شوية وسألنى عن مكانى دلوقتى ،قلتله أنا مستنى أركب تاكسى ومروح البيت قالى خلاص استنى آجى أوصلك بعربيتى فرفضت إلا أنى لقيته بيلح عليا فوافقت واستنيته لحد ما وصل وركبت معاه ووصلنى لحد الشارع اللى انا ساكن فيه وتانى يوم العصر فوجئت به يتصل على تلفونى وبيطمن عليا وطلب منى إنى أقابله عشان يعرفنى على أصحابه بكافيه بالعجوزة كنت عايز أرفض بس مقدرتش ولبست ورحت لقيته قاعد مع الكابتن هشام يكن والفنانة دينا عبدالله ودنيا فعرفهم عليا وقالهم دا صاحبى محمد وطلب منى الجلوس معاهم وقعدوا يكلموا عن فيلم "678 " وعن المخرج بتاعه وبعد نص ساعة استأذنت منهم عشان أمشى ولقيت داغر بيقولى استنى انا هامشى معاك واستأذن هو كمان وبعدين قلتله انا جعان ممكن أعزمك على العشا فى مطعم كويس فوافق ولقيته بيتصل على اتنين من أصحابه وطلب منهم يقابلونا فى المطعم وقابلناهم وطلبت أنا شاورمة وهما طلبوا شربة عدس وبعد ما خلصنا اصريت انى ادفع الحساب ودفعت 56 جنيه وبعد ما خلصنا داغر قالى تعالى نكمل السهرة فى الشقة عندى فرفضت واعتذرت ورجعت لشقتى فى المنيب ولما روحت لقيت داغر بعتلى رسالة مكتوب فيها "باين عليك حد محترم" ورسالة تانية مكتوب فيها "أنا حبيتك عشان انت إنسان محترم"فرديت عليه برسالة وكتبت فيها "ربنا يخليك دا من ذوقك".

يضيف: "استمرت علاقة الصداقة بيننا طول الفترة دى قابلته حوالى 6 مرات كانت معظمها فى "كافيه الحصيرة "بالمنيل وكنت بعتذر كتير إنى أقابله عشان شغلى ومنها كان يوم تنحى الرئيس مبارك اتصل عليا داغر وطلب منى مقابلته للسهر معاه فاعتذرت له وقلتله أنا بتابع الأحداث اللى بتحصل وفى المرة قبل الأخيرة اللى قابلته فيها قبل الحادثة اتصل عليا وطلب مقابلتى عشان أسهر معاه فوافقت واستنيته لحد ما جالى وركبت معاه العربية ورحنا شقته ولما قعدت لقيت اتصال من أختى بتقولى تعال بسرعة عشان ابنها مريض وهروح للدكتور ،اعتذرت لـ"داغر" وطلبت الانصراف لكنه قالى استنى شوية نص ساعة بس وامشى لكن انا رفضت فقالى خلاص استنى أوصلك ووصلنى بعربيته حتى المنزل.

ويستكمل "محمد عبد المنعم"، حديثه قائلا قبل الحادثة بيوم واحد كنت راجع من مدينة نصر بعد ما اشتريت بعض الملابس فاتصل "داغر" وطلب أنه يقابلنى فقلت له أن الطريق زحمة ولو وصلت البيت بدرى هكلمك بس روحت البيت ومكلمتوش، وفى تانى يوم إللى هو اليوم إللى حصلت فيه الحادثة اتصل عليا وطلب أنه يقابلنى فقلت له أنى رايح صالة الجيم وهخلص الساعة 6 فقال لى لما تخلص كلمنى فاتصلت عليه الساعة 8 مساءا وقابلته أمام فندق رمسيس هيلتون الساعة 10 ونصف ورحنا شقته عشان كان عايز يبدل لبسه واحنا فى طريقنا طلب وجبتين كنتاكى ولما وصلنا الشقة بدل لبسه وداغر قالى تشرب إيه فقلتله مش هشرب حاجة إلا لما اتعشى عشان جعان فاحضر زجاجة بيرة وشرب منها ووضعها قدامه وأكلنا الوجبتين وبعدين لقيته بيتصرف بطريقة غريبة وبيحاول يتقرب منى ففهمت قصده فرفضت، ثم لقيته بيهددنى إنه هيتهمنى بالسرقة لو رفضت وبعدين لقيته ضربنى بزجاجة البيره على كتفى فدفعته للخلف وحاولت إنى أمشى لقيته قفل باب الشقة بالمفتاح وأخفى المفتاح فى جيب بنطلونه ولقيته بيحاول يتعدى عليا فاتخانقنا مع بعض وأحضر سكينا من المطبخ وكان عايز يضربنى بيها إلا أنى قدرت إنى أحمى نفسى وأسيطر عليه وأصيب هو فى رقبته ووقع على الأرض وحاولت أسعفه وبحثت عن أى إسعافات أولية فى الشقة ملقتش فخلعت قميصى عشان أمنع الدم انه ينزف لقيته بيقولى ""لو كنت وافقت مكنش دا كله حصل"، "هتروح فى داهية المباحث هتجيبك من رقمك اللى متسجل على التليفون" فخلانى بالكلام دا سيبته ودست عليه بجزمتى وقلت له هتفضل طول عمرك كدا وبعدين أخدت المفاتيح والتلفونيين الخاصيين بداغر عشان أمسح رقمى من عليهم وبدلت ملابسى بملابس بتاعته عشان كان الدم لوثهم ومشيت واتصلت على صاحبى وقلتله تعالى بسرعة عشان أنا اتخانقت ، وانتظرته أسفل العقار وكان الدم بينزف منى وإيدى مجروحة ولما صاحبى وصل طلبت منه يسوق عربية "داغر" ورجعت شقتى وتخلصت من لبسى وبعدين ركبت تاكسى ورحت مستشفيات كتيرة عشان أتعالج من الإصابات اللى فى جسمى أولها مستشفى قصر العينى بس ملقتش موظفين فى الاستقبال فتوجهت لمستشفى الهرم فأخبرونى إنى محتاج عملية بسبب إصابتى بقطع فى إصبعى وأن تكاليف العملية تصل إلى 2500 جنيه فغادرتها وتوجهت إلى مستشفى أم المصريين فأخبرونى برده بعدم وجود قسم تجميل فتوجهت إلى مستشفى احمد ماهر فقالو لى "مفيش طبيب تجميل" فتوجهت إلى مستشفى الحسين الجامعى فقالوا لى إن العملية هتبقى بالليل ودا خلانى سبت المستشفى ورحت عملت العملية فى عيادة خاصة ويوم الأربعاء قرأت فى الصحف خبر مقتل مصمم الأزياء محمد داغر وبعدها حلمت إنى فى شرطة بتحاصر البيت عشان يقبضوا عليا وكمان من 3 سنين كنت حلمت إنى هقتل واحد"..


يضيف: وفى يوم الخميس توجهت إلى السوق لإحضار الطعام وأا راجع لقيت 4 سيارات شرطة تحيط بالشارع إلى أنا عايش فيه فرجعت الشقة وانتظرت لحد ما يوصولوا ويقبضوا عليا ومهربتش وفوجئت بهم يقتحمو الشقة ولقيت والدتى خايفة قلتلها "متخافيش دول جايين ليا أنا ولما سألنى الضابط المكلف بالقبض عليا عن سبب الاصابات اللى فى جسمى قلتلته أنا مش هتكلم هنا وهقول على كل حاجة لما ننزل عشان مش عايز والدتى تسمع حاجة وقبل ما يركبونى عربية الشرطة قلت لهم أنا عايز اقلكوا على مكان عربية المجنى عليه".

وفى نهاية حديثه قال، إه تعرض للظلم من جانب الجميع خلال الفترة الماضية واتهمه الجميع أنه كان على علاقة غير شرعية بـ"داغر"،مؤكدا أن دا كله كدب وأنا مليش فى الكلام دا وسيثبت تقرير الطب الشرعى براءى، مضيفا والدتى لم تتخلى عنى وجاءت لزيارتى بالحبس ووكلت محامى للدفاع عنى وقالت لى "متزعلش أنا عارفة انى مخلفة راجل ،لو كنت فعلا رضيت باللى كان عايزه منك "داغر" وغضبت ربنا كان زمانك مش فى الحبس لكن عشان أنت طاهر بقى مكانك هنا".

أضاف أنه واثق من براءه وحتى لو ثبتت التهمة عليه فإنه سيكون فى حالة من الرضا لأنه ظل طاهرا ، وذكر أنه لم يكن فى نيته سرقة "داغر" ولو كان قصده السرقة لاستولى على جهاز الاب توب الخاص به والذى كان موجودا بالشقة ، مؤكدا أنه يود أن يرسل كلمة إلى الجميع قائلا "ما حدث كان قضاء وقدر ولن يصيبنا إلا ما كتب الله لنا وذنبى أف من ذنوب أخرى ولو كنت عصيت ربنا مكنش مكانى هنا فى الحبس، وإنما الآخرة خير وأبقى ولن أيأس أبدا من رحمة الله ".

مصادر: "مبارك" يتلقى العلاج فى مستشفى شرم الشيخ الدولى


قالت مصادر وشهود عيان اليوم الثلاثاء، إن الرئيس السابق محمد حسنى مبارك والسيدة قرينته سوزان مبارك قد وصلا منذ قليل إلى مستشفى شرم الشيخ الدولى بجنوب سيناء.

وأضافت المصادر أن قوات من الحرس الجمهورى وأجهزة الأمن تتولى مسئولية تأمين المستشفى، وتقوم حالياً بمنع أى عمليات دخول أو خروج منها، مشيرة إلى أن الرئيس السابق مبارك سيخضع للعلاج بالمستشفى.

كانت أنباء قد ترددت أن الرئيس السابق مبارك وصل إلى مدينة طور سيناء للتحقيق معه، وهو ما ثبت عدم صحته، حيث إنه لم يغادر شرم الشيخ اليوم، وتشهد المدينة حالة من الاستنفار الأمنى بشكل واضح.

مبارك يدخل المستشفى في شرم الشيخ



قالت وكالة الأنباء الفرنسية إن مصادر أمنية أفادت بدخول الرئيس المصرى السابق حسنى مبارك مستشفى شرم الشيخ الدولى من دون مزيد من الإيضاحات.

وسنوافيكم بالتفاصيل أولا بأول..

متظاهرون يحتجزون مفيد فوزي بإحدى مقاهي ميدان التحرير


تعرض الإعلامي مفيد فوزي لموقف صعب خلال تصويره لأحد حلقات برنامجه التلفزيون في ميدان التحرير، حيث منعه المتظاهرين في الميدان من الخروج منه، واتهموه بأنه من أكبر الإعلاميين الموالين للرئيس المتنحي حسني مبارك.
واضطر مفيد فوزي إلى الهروب لإحدى المقاهي الموجودة بالقرب من الميدان - مقهى وادي النيل -، إلا أن المتظاهرين الغاضبين أسرعوا خلفه محاولين اقتحام المقهى مما اضطر أصحابه لغلق الباب عليه لحمايته، وما زال محتجزاً حتى كتابة هذه السطور.

النيابة العسكرية تستدعى حسام وإبراهيم حسن للتحقيق معهما غدا


قررت النيابة العسكرية حبس 3 من قيادات رابطة الألتراس الزملكاوى، 15 يوما على ذمة التحقيقات، وهم كل من "أحمد عبد المنعم" و"مصطفى طلبة" و"محمد محمود عبد الفتاح"، لاتهامهم بارتكاب أعمال الشغب فى مباراة الزمالك والأفريقى التونسى باستاد القاهرة، كما أمرت النيابة باستدعاء حسام حسن المدير الفنى لفريق الزمالك وشقيقه إبراهيم للتحقيق معهما غدا، فى نفس الأحداث.

كان المستشار عمر فكار رئيس نيابة ثان مدينة نصر أمر باستدعاء مأمور قسم شرطة ثان مدينة نصر، ورئيس التحقيقات بالقسم، ورئيس قطاع شرق القاهرة، للاستماع إلى أقوالهم فى أحداث الشغب التى شهدتها مباراة الزمالك والأفريقى التونسى ودخول 200 من الجماهير صباح يوم المباراة بدون تذاكر حاملين الشماريخ بعد أن تسلقوا الأسوار وقاموا بأعمال تخريب وشغب.

واستمع رئيس النيابة مؤخرا لأقوال اللواء عبد العزيز أمين مدير أمن استاد القاهرة فى أحداث واقعة نزول الجماهير إلى أرض الملعب وقيامهم بأعمال شغب أدت إلى أحداث تلفيات بالاستاد.

يذكر أن النيابة أحالت 17 من مثيرى الشغب الذين تم القبض عليهم إلى النيابة العسكرية.

شريهان ترفض مليون دولار


إثر ظهورها بعد طول غياب، واقفة في صف الثائرين على الظلم والمطالبين بتغيير وجه مصر، منضمة بكل قواها لثوار التحرير الشرفاء، بدأت الشائعات تطارد الفنانة شيريهان، بدءا من محاولة النبش في ماضيها، والترويج مرة أخرى لشائعة تورط علاء مبارك في الحادث الأليم الذي تعرضت له منذ فترة طويلة، وأرقدها طريحة الفراش، وانتهاء باستعدادها لتقديم قصة حياتها في مسلسل تليفزيوني ضخم!
وقد نفت الفنانة شيريهان الشائعة الأولى في وقت سابق، ثم عادت لتنفي الشائعة الثانية مؤخرا، وتؤكد أن كل ما تردد عن بيع قصة حياتها مقابل مبلغ مالي كبير لا يعدو كونه فرقعة صحفية لا أساس لها من الصحة.
ووفقا لجريدة الوفد، فقد أكدت شيريهان أن حياتها ليست للبيع، ولا تفكر في المتاجرة بها تحت أي ظرف، ولو حتى مقابل مليون دولار كما أكدت الشائعات.
وذكرت شيريهان أن أهم ما يشغل بالها في الوقت الحالي هو الاستعداد لتقديم قصة الناسكة الشهيرة "رابعة العدوية"، وقالت إنه سيكون العمل الفني الباقي في مسيرتها الفنية.

ابنة صباح تهدد بمقاضاتها


على غير المتوقع، صرحت الفنانة اللبنانية الكبيرة صباح أن ابنتها هويدا المقيمة بأمريكا، قد هددتها باللجوء للقضاء، لو أن أحدا جسد شخصيتها ضمن أحداث المسلسل العربي "الشحرورة" الذي يدور حول قصة صباح وصعودها في عالم الفن.
ولمواجهة هذا الإشكال، قالت صباح في مكالمة هاتفية لأحد برامج إذاعة "صوت لبنان" إنها قررت حذف أي ذكر لابنتها في المسلسل، محاولة في نفس الوقت ألا تخل بالسياق الدرامي للقصة.
وقالت صباح إن موقف ابنها كان مختلفا تماما، حيث رحب بتجسيد دوره مادام هذا سوف يساعد في رسم صورة أكثر شمولية لقصة حياة والدته التي يريد لها أن تظهر في أبهى صورة ممكنة.
وذكرت صباح أن الفنانة الكبيرة فيروز هي الأخرى طلبت منها ألا يتم تجسيدها في المسلسل، لأنها لا تريد الدخول في متاهات، وهو ما استجابت إليه صباح وطلبت من المؤلف حذف الجزء الذي كان يتطرق لعلاقتها بفيروز وزوجها عاصي الرحباني.
وأكدت صباح أن المسلسل لن يتضمن أي فضائح، ولن يكون وسيلة لتشويه سيرة احد، سواء كان حيا أو ميتا، فالغرض منه استعراض قصة حياتها وما اشتملت عليه من أحداث فنية وسياسية واجتماعية عاصرتها وأثرت بها وتأثرت بها.
جدير بالذكر أن مسلسل "الشحرورة" من سيناريو وحوار المؤلف فداء الشندويلي، وسوف تلعب دور البطولة فيه الفنانة كارول سماحة.

الدمرداش على شاشة "الحياة" بضعف أجره في "المحور"



أكد مصدر مسئول داخل قناة "الحياة" ان إدارة القناة قد اتفقت بالفعل بشكل نهائي مع الإعلامي معتز الدمرداش على تفاصيل برنامجه الجديد المقرر تقديمه بداية من منتصف شهر مايو القادم على شاشة قناة "الحياة 2".
وأضاف المصدر ان إدارة القناة قد قامت بالموافقة على شروط معتز بالكامل بداية من ان يكون هو مقدم البرنامج الوحيد ووصولاً إلى أجره الذي قارب ضعف ما كان يتقاضاه في برنامج "90 دقيقة" على شاشة قناة "المحور" الفضائية.
كذلك تم الاتفاق على ان يتم تقديم البرنامج بشكل يومي من السبت إلى الخميس بداية من الساعة العاشرة حتى الثانية عشرة والنصف مساء، على أن يتناول البرنامج كافة القضايا والموضوعات في مختلف المجالات.
وأشار المصدر إلى ان معتز اشترط خلال جلسة الاتفاق النهائي على ان تكون طبيعة برنامجه الجديد مختلفة تماماً شكلاً ومضموناً عن برنامج "الحياة اليوم" الذي يقدم في شاشة "الحياة 1"، وهو ما تمت الموافقة عليه والترحيب به من قبل إدارة القناة.
جدير بالذكر انه تم مؤخرا الصلح بين الدمرداش وحسن راتب رئيس مجلس إدارة "المحور"، بعد ان تطور الخلاف بينهما بعد ان طلب حسن راتب من الدمرداش تقديم برنامج "90 دقيقة" من داخل منزل عبود الزمر، إلا ان الدمرداش وهو ما دفع حسن إلى منعه من تقديم البرنامج.
 

الفنان محمد صبحى بيعيشها بشكل تانى



يستضيف برنامج عيشها بشكل تانى على نجوم اف ام100.6 الفنان الكبير محمد صبحى وذلك فى تمام الساعة 5 مساء ولمدة ساعتين يوم الاربعاء الموافق 13 ابريل من تقديم كريم الحميدى.
سوف يتناقش صبحى مع مستمعى اذاعة نجوم اف ام حول الثورة المصرية ودور الشباب فى الفترة القادمة خاصة أن صبحى كان له تصريح خاص قبل قيام الثورة حين قال إنه كان ينوي مغادرة مصر حال نجاح جمال مبارك نجل الرئيس المصري المخلوع في الوصول إلى الحكم، نظرا لرفضه التام لمبدأ التوريث، قبل أن تأتى ثورة 25 يناير التي لم يتوقع نجاحها على حد قوله. وقال صبحي إن الثورة أعادت الكرامة للمواطن المصري، إن لم تكن أعادت إليه الحياة من جديد، مطالبا الجميع بالتوجه للعمل حتى لا تضيع الثورة هباء ,كما سيتحدث عن اعماله الفنية فى الفترة المقبلة .
يذكر ان محمد صبحى يعد من رواد الكوميديا السياسية فى مصر ويحسب له أنه من اوائل الفنانين الذين قاموا بتمثيل واخراج وانتاج اعمال من شأنها الحث على الاخلاق الحميدة واعادتها الى مجتمعنا وكانت سمة مميزة فى اغلب اعماله السينمائية والتلفزيونية مثل مسلسل "عائلة ونيس" ومن أهم اعماله السينمائية "ابناء الصمت , الكرنك , ورا الشمس "
محمد صبحي ممثل ومؤلف ومخرج مسرحي تخرج في المعهد العالي للفنون المسرحية قسم التمثيل والإخراج بتقدير امتياز مع مرتبة الشرف عام 1971 مما أهله للعمل كمعيد بالمعهد، ولكنه ترك التدريس وأسس "استوديو الممثل" كممثل ومخرج، واشترك معه رفيق رحلته الفنية الكاتب المسرحي لينين الرملي دفعته في التخرج وكونا اعظم ثنائى مسرحى فى الوطن العربى .
كما يمكن لمستمعى عيشها بشكل تانى التواصل مباشرة مع الفنان محمد صبحى عن طريق الاتصال الهاتفى او الرسائل القصيرة وايضا عن طريق صفحة البرنامج على موقع فيس بوك.

نهال كمال تنفي الإساءة للشيخ محمد حسان


خرجت نهال كمال رئيسة التليفزيون المصري عن صمتها وقررت توضيح مسألة منعها للشيخ محمد حسان من الظهور على شاشة التليفزيون حيث قالت إنه تصادف وجود الشيخ محمد حسان في يوم كانت فيه الاحداث مشتعلة بميدان التحرير وكنا نقوم ببث الاحداث على الهواء مباشرة كاتجاه من التليفزيون المصري لمواكبة الأحداث ونقلها بشفافية لجمهوره.
تضيف نهال طلبت من الشيخ محمد حسان ان نقوم بتسجيل الحلقة فقال لي إنه لا يشعر بحيوية اللقاء إلا إذا كان على الهواء لذا قرر الانصراف واتفقنا على أن يحضر مرة اخرى لمقر التليفزيون ثم فوجئت بعد ذلك بتصعيد الامور واتهامي بمنعه من الظهور على التليفزيون مع أننا الآن في عصر لا يمكن ان يمنع فيه أحد من الظهور علي شاشة التليفزيون خاصة إذا كان شيخا جليلا بقيمة الشيخ محمد حسان.
وتؤكد نهال ان هذا الموقف حدث مع الدكتور احمد عكاشة فلقد كانت حلقته على الهواء ايضا إلا اننا اعتذرنا له لنفس السبب وهو قيامنا بتغطية الاحداث من ميدان التحرير كما لم يعرض حديث الشيخ محمد متولي الشعراوي.
واكدت نهال على ان التليفزيون المصري اتخذ نهجا جديدا ومختلفا عن العهد السابق ولا يمكن منع اي احد من الظهور على شاشته.
 

أيمن بهجت قمر: شيرين غنت لمبارك بمزاجها


في تصريحات قد تثير غضب الفنانة شيرين، نفى الشاعر الغنائي المصري أيمن بهجت قمر ما صرحت به المطربة شيرين عبد الوهاب حول غنائها للرئيس مبارك تحت ضغط وتهديد من النظام السابق.
ففي حوار له مع برنامج "360 درجة" أكد ان ما أدلت به شيرين للإعلام عار تماما من الصحة حيث انها غنت أغنية "ريسنا" التي كتب هو كلماتها بمحض إرادتها ولم تمارس عليها اى ضغوط أو تهديدات من النظام السابق.
ودلل قمر على كلامه قائلا: "أي فنان إذا لم يرغب في تنفيذ عمل ما يقدِّم أي حجة. وقد سبق أن اعتذرتُ عن عدم كتابة أغنية بمناسبة عيد ميلاد مبارك".
واعترف الشاعر المصري بغلطته حينما أقدم على كتابة الأغنية، مشيرا إلى انه لن يكتب لأى حاكم مرة أخرى وذلك لأن الفنان لا بد أن يعبر عن كل السلبيات والإيجابيات في مجتمعه دون أدنى تحيز.
وتطرق قمر في حديثه إلى أغنيته الجديد "فين الفلوس؟" التي كتبها للفنان الشعبي أبو الليف، قائلا ان هذه الأغنية كان يقصد توجيه كلماتها إلى كل رموز الفساد في النظام السابق، معربًا عن أمله في القضاء على الفساد ومحاسبة المتسببين به، وإعادة الأموال المسروقة من الشعب، لكنه شدد في الوقت نفسه على عدم انتظار هذه الأموال، وعلى العمل من أجل بناء البلاد من جديد.
وبصفته شاعرا غنائيا أشاد قمر بأغنية "يا بلادي" لكل من رامي جمال وعزيز الشافعي معتبرا إياها أفضل الأعمال الفنية التي قدمت خلال ثورة 25 يناير.
وعند سؤاله عن حال البلاد، أوضح قمر ان الأفضل للبلاد حاليا هو الجمهورية البرلمانية، وأن يكون الشعب هو الحاكم دون سيطرة أي قوى سياسية، لافتًا إلى أنه لا يخشى وصول التيار الديني إلى الحكم إذا كان ذلك الأمر هو خيار الشعب الديمقراطي.
وأضاف أن هناك بعض الأسماء المحترمة أعلنت عن خوضها انتخابات الرئاسة القادمة، لكن لم يقدم أي منهم برنامجه الانتخابي حتى الآن، مشيرًا إلى أنه يأمل أن يهتم الرئيس الجديد بالتعليم؛ لأنه الحل لجميع المشكلات الاجتماعية والاقتصادية والسياسية.
وبخصوص كلمات أغنية "أهل كايرو" كشف قمر أن نجل الرئيس السابق علاء عاتبه على كلمات الأغنية إلا انه رد عليه قائلا: "إن من الأفضل أن ننتقد أنفسنا؛ لأننا وصلنا إلى مستوى متدنٍ".
وفي النهاية ناشد قمر بالإسراع من عجلة الفن وعودة الحياة إلى طبيعتها خاصة في ظل تخفيض الفنانين لأجورهم الأمر الذي من المفترض ان يزيد من الإنتاج.

منة شلبي بطلة "صمت" إيناس الدغيدي.. بدلا من منى زكي



بعد أن أعلنت التونسية هند زيادي كاتبة فيلم "صمت" أنها تتمنى أن تتولى الفنانة منى زكي القيام بالدور الرئيسي بالفيلم الذي يتناول قضية زنا المحارم، ولم تلق رد الفعل المطلوب منها، تم إلغاء فكرة التعاقد معها، حيث قررت إيناس الدغيدي مخرجة الفيلم أن ترشح منة شلبي لأداء نفس الدور.
وفي حالة موافقتها، سيكون هذا الفيلم هو الأول الذي يجمع منة شلبي وإيناس الدغيدي.
وتدور أحداث الفيلم حول طبيبة نفسية - وهو الدور الذي ترشحت له منة شلبي - بالتحقيق في حادث انتحار فتاة بعدما أقام والدها علاقة آثمة معها. وتصر الطبيبة على كشف غموض الحادث، وخصوصاً أنّها تعرضت للموقف ذاته منذ سنوات. مما تسبب لها في عقدة نفسية أيضاً.
يذكر أن الفيلم المقتبس عن رواية "الصمت" لهند الزيادي، وسيناريو رفيق الصبان، قد أثار جدلاً واسعاً منذ أشهر. إذ أنّ الرقابة قد رفضت الفيلم قبلاً بسبب تضمّنه مجموعة من المشاهد والألفاظ الجريئة.
لكن الدغيدي تقدمت بمذكرة للجنة التظلمات في المجلس الأعلى للثقافة. وبالفعل، وافقت الرقابة على سيناريو الفيلم، لكنها اشترطت تعديل أجزاء منه حتى تتم إجازة الفيلم. لكن بعد الثورة، يتردد أنّ الرقابة وافقت على الفيلم دون حذف أي مشهد.
 

في دبي : نهاية العالم في 21 مايو المقبل



تمكنت مجموعة مسيحية أمريكية صغيرة، من نشر لافتات ضخمة في دبي 
تعلن نهاية العالم في21 مايو المقبل .

فيما تعهدت بلدية الإمارة بنزعها بحسب ما أفادت صحيفة غلف نيوز، 
واللافتات الكبيرة التي انتشرت في أماكن مختلفة من المدينة على ألواح 
مخصصة للدعايات، تعلن "يوماً عظيماً ورهيباً" في21 مايو وتتساءل 
"من سيتمكن من الوقوف" في ذلك النهار."

تحذير لكل الاديان
"وقالت متحدثة باسم الجمعية التي تدير إذاعات 
"فاميلي ريديو" التبشيرية" علينا أن نحذر الجميع بغض النظر عن 
الجنسية والدين، لأن ذلك سيؤثر علينا جميعاً"، وقد ذكرت المتحدثة ماري
شيهان، أن المجموعة واجهت صعوبة في إيجاد شركة إعلانات تقبل بنشر 
هذه الإعلانات "الحساسة"، إلا أن الشركة وافقت على ذلك في النهاية 
وحصلت على الإذن اللازم من السلطات البلدية، واضطرت المجموعة إلى 
تخفيف مضمون الرسالة لتتناسب أكثر مع متطلبات الثقافة الإسلامية."

نبوءة قس
وكان القس هارولد كامبينغ من مدينة أوكلاند بولاية كاليفورنيا الأميركية 
قال ان نهاية العالم اقتربت وتحديدا يوم 21 مايو المقبل وتنبأ فيه بنهاية 
العالم بل وحدد توقيتا محددا بالساعة لبدء نهاية العالم حيث ذكر ان النهاية 
ستحل في الساعة السادسة مساء ولم يكتف القس كامبينغ بهذا بل قال
ان 2% من سكان العالم سيرفعون إلى الجنة بينما البقية سيرسلون إلى
الجحيم.

بالفيديو : اضبط .. الرئيس التشيكي يسرق قلما .. والمشاهدات تتعدى النصف مليون


رصدت الكاميرات الرئيس التشيكي فاتسلاف كلاوس وهو يسرق قلما أثناء 
مؤتمر صحفي ويخفيه في بدلته. وكان فاتسلاف في جولة في أمريكا اللاتينية 
وأثناء مؤتمر صحفي كان يجلس إلى جوار نظيره التشيلي سيبستيان بينيرا 
الذي كان مندمجا للغاية في الكلمة التي كان يلقيها.

في هذا الوقت فتح كلاوس علبة القلم الذي كان أمامه ثم التقطها بيده اليمنى 
ومنها إلى يده اليسرى ثم أخيرا إلى جيب بدلته. وظهر هذا الفيديو 
على موقع "يوتيوب" الشهير وبلغت نسبة مشاهدته أكثر من نصف مليون 
مرة. من جهته قال متحدث باسم الرئيس التشيكي أن القلم كان هدية لكلاوس.







ألفت عمر في آخر تصميمات داغر



احتفلت الفنانة ألفت عمر قبل أيام بزفافها إلى رجل الأعمال أحمد لطفي بفندق "موفمبيك" أكتوبر وسط حضورالعديد من النجوم، في حفل كانت مفاجأته فستان العروس، والذي صممه الراحل محمد داغر الذي لقى حتفه قتلا في شقته الأسبوع الماضي.
وذكرت مصادر أن شقيقة داغر سلمت الفستان للعروس يوم تأبين أخيها رافضة أن تتردي العروس فستانا آخر رغم ظروف الحادث المروع.
وقد شهد الحفل حضور عدد كبير من الفنانين منهم المطرب إيهاب توفيق والذي حرص على تقديم مجموعة من الأغنيات للعروس التي يرتبط معها بعلاقة صداقة، وقدم كذلك المطرب والملحن أحمد سعد مجموعة من أبرز أغنياته التي لاقت إعجاب الكثيرين، فيما كانت الفقرة الأكثر جماهيرية تلك التي كان بطلها المطرب الشعبي محمود الحسيني الذي قدم هو الآخر عدداً من أشهر أغنياته، والتي اندمج خلالها العروسان مع المدعوين في الرقص.


رزان تكشف ملابسات سرقة الفيديو المثير للجدل


ردا على الأخبار التي انتشرت ومازالت تنتشر حول رزان، كشفت الفنانة اللبنانية ان فنانة حقودة وقفت وراء تسريب الفيديو الخاص الذي انتشر بسرعة البرق على مواقع الإنترنت.
وبالرغم من أن رزان تقول انها تعلم جيدا من هذه الفنانة إلا انها رفضت الإفصاح عن اسمها مؤكدة ان هذه ليست من أخلاقها التي يعرفها جمهورها جيدا.
وقالت رزان: "لا أستطيع أن أفصح عن اسمها، وكل ما أستطيع قوله هو: حسبي الله ونعم الوكيل فيها وفي كل من روجوا تلك الشائعات؛ فأنا -والحمد لله- تاريخي الإعلامي الطويل يشهد لي بأن هذه ليست أخلاقي".
كما نفت رزان جملة من الشائعات انتشرت مؤخرا عنها بداية من حملها وحتي استبعادها من قناة "الحياة" ومنعها من دخول مصر، مؤكدة استمرارها في تقديم برنامج "لعبة الحياة" الذي يُذاع على الهواء مباشرة.
وأكدت رزان ان هناك حملة مدبرة تشنها فنانة لتشويه سمعتها وصلت لحد سرقة الكمبيوتر الشخصي لقريب زوجها الذي كان عليه الفيديو.
وأخذت رزان في سرد ملابسات سرقة الفيديو قائلة: "علمت من قريب زوجي الذي كنا في ضيافته مع أقاربنا وأصدقائنا للاحتفال بزواجنا في بيته، وكان يصورنا، أن اللاب توب الخاص به سرق منذ شهر من مكتبه وكان عليه هذا الفيديو".
وأضافت: "لكننا لم نعط جميعًا الموضوع اهتمامًا بالغًا حتى فوجئنا بانتشار الكليب على مواقع الإنترنت وترديد البعض حكايات وشائعات من نسج خيالهم، وجميعها تسيء لسمعتي؛ ما جعلني أقرر أن ألتزم الصمت وأرفض الإدلاء بأي تصريحات".
وقالت: "لكن زوجي والمقربين مني نصحوني بأن أخص الصحف المحترمة فقط بإعلان خبر زواجي وشرح تفاصيل ما حدث".
وفي النهاية أكدت رزان ان محاولة تشويه سمعتها والطعن في شرفعا لن تؤثر على حياتها الشخصية أو الفنية وانها قد استأنفت بالفعل استكمال أعمالها كأن شيئا لم يحدث.

مرتضى منصور أمام النيابة بسبب موقعة "الجمل"


يمثل اليوم المحامي الشهير مرتضى منصور للتحقيق معه في تهمة التحريض على قتل المتظاهرين في موقعة الجمل.
ويأتى مثول منصور أمام النيابة بناء على بلاغ مقدم من المحامي أمير سالم الذي اتهم فيه منصور بالتحريض على قتل المتظاهرين خاصة أن له تسجيلات تليفزيونية تؤكد على ذلك.
وأوضح المحامي أمير سالم في بلاغه أن منصور قد خاطب الشعب المصري من خلال أحد البرامج التلفزيونية قائلا ان كل بنت في التحرير ابوها مش راجل بل خنزير وكل الشباب الموجودين في ميدان التحرير شواذ جنسيا.
ومن جانبه أكد المستشار سامي زين الدين رئيس محكمة استئناف القاهرة وقاضي التحقيق في موقعة الجمل في تصريحات خاصة له لجريدة "الجمهورية"، ان التحقيقات تجري على قدم وساق ولن تستثني أحداً له صلة بالواقعة المؤسفة سواء من ساهم بالتحريض أو مساعدة الجناة على الاعتداء على المتظاهرين وقتلهم
ليس هذا فحسب بل أوضح المستشار سامي زين الدين ان عقوبة من تثبت عليه تهمة التحريض على قتل المتظاهرين هي الإعدام شنقا.

جمال مبارك من حقه التغيب عن التحقيق .. فى حالة واحدة


أكد مصدر قضائي كبير بمحكمة النقض أن امتثال جمال مبارك أمام جهاز الكسب
غير المشروع إلزامي وإجباري ووجوبي وليس اختياريا، موضحا أنه إذا قام 
الجهاز بإبلاغ جمال مبارك بموعد الحضور أمام إدارة الفحص بجهاز الكسب 
غير المشروع، فليس له إلا الحضور ويحظر نهائيا التخلف عنه.

وقال المصدر القضائي وفقا لما نشرته جريدة الفجر إنه في حال تحديد 
موعد لجمال مبارك لامتثاله للتحقيق أمام لجنة الفحص بالجهاز ولكنه 
تخلف عن الحضور؛ فسوف يقوم الجهاز بإصدار قرار ضبطه وإحضاره عن 
طريق الشرطة، مع التوجيه بسرعة القبض عليه لعدم امتثاله لقرار أحد 
الأجهزة المنوطة بالتحقيق معه، في الاتهام بتضخم ثرواته بطرق غير مشروعة.

وقال المصدر إن الحالة الوحيدة التي تمكّن جمال مبارك من عدم الحضور هو 
أن يقوم بإرسال تقرير طبي للجهاز يفيد بعدم قدرته صحيا على الامتثال أمام 
جهة التحقيق، وأن يطلب -مع تقديمه هذا التقرير- من رئيس جهاز الكسب
غير المشروع تأجيل جلسة التحقيق إلى موعد آخر عند تماثله للشفاء، 
وفي هذه الحالة لرئيس الجهاز الحرية في تأجيل موعد التحقيق إلى تاريخ آخر.

وحول طلب تقديم جمال مبارك إقرار الذمة المالية الخاص به، أوضح 
المصدر القضائي أن امتناع أو تجاهل جمال مبارك عن تقديم إقرار ذمته 
المالية حتى الآن يعد جريمة في قانون الكسب غير المشروع.

طلعت السادات : اول قرار لى بعد رئاسة الحزب الوطنى .. هو فصل مبارك


أعلن طلعت السادات المحامى وعضو مجلس الشعب السابق، أن أول قرار سيتخذه 
بعد قبوله رئاسة الحزب الوطنى الجديد، هو فصل جميع فلول الحزب الوطنى 
وقياداته، الذين أفسدوا الحياة السياسية ونهبوا الشعب، بداية من الرئيس 
السابق محمد حسنى مبارك وأتباعه مثل صفوت الشريف وفتحى سرور
وزكريا عزمى، ومن على شاكلتهم.

الوطنى الجديد
وقال السادات فى أول تصريحات له لـجريدة "اليوم السابع" بعد توليه 
منصب رئيس الحزب الوطنى الجديد، إن اسم الحزب الوطنى الجديد يقوم 
على روح أكتوبر وثورة الشباب، داعيا شباب ثورة 25 يناير للالتفات حول
الحزب الوطنى الجديد بعد تطهيره من كل الحرامية والنصابين والفاسدين 
لمعالجة الخلل فى المناخ السياسى المصرى، ومواجهة قوة الإخوان 
المسلمين والسلفيين، وحتى لا تضيع مصر.
ودعا السادات جميع أعضاء القوات المسلحة والشرطة المتقاعدين منهم 
للانضمام للحزب، وكذلك العمال والفلاحين، وقال إنه سيعقد مؤتمرا صحفيا 
بعد غد الأربعاء بمقر الحزب الوطنى بمصر الجديدة لإعلان ملامح 
سياسته وخطوات تطهيره للحزب وتنظيفه من أى فاسد.

اجتماع عند قبر السادات
وقال السادات: "أدعو شباب ثورة 25 يناير للالتفاف حولى حتى نستطيع
معالجة الخلل السياسى، والقضاء على فلول الحزب الوطنى الجديد وأعداء 
الثورة الذين نهبونا وسرقونا على مدى 30 عاما"، مشيرا إلى أن المؤتمر العام
للحزب سيعقد يوم 25 من هذا الشهر عند قبر السادات، موجها دعوة لجميع 
الأحزاب المعارضة والإخوان المسلمين والقوى السياسية للحضور، ليتأكدوا
أن الحزب الوطنى القديم لم يعد له وجود وأنه لم يعد مكان إلا للشرفاء بالحزب
الوطنى الجديد.

في بادرة لإظهار حسن النية تجاه المصريين: الوليد يتنازل رسميا عن أرض توشكى



في مبادرة تعد الأولى من نوعها خلال التعامل مع ملف الفساد المرعب الخاص 
بنظام مبارك، تلقي النائب العام د.عبد المجيد محمود تنازلا رسميا من الأمير 
الوليد بن طلال عن اجمالي 100 ألف فدان مساحة الأرض المخصصة لصالح 
شركة المملكة للتنمية الزراعية بتوشكي.
وقالت مصادر بوزارة الزراعة أن الوليد طلب الاحتفاظ بمساحة 10آلاف فدان 
فقط من بينها المزرعة التجريبية.
ويتضمن التنازل الذي سلمه الممثل القانوني للأمير الوليد عدم اللجوء إلي 
التحكيم الدولي وذلك في بادرة لإثبات حسن النية تجاه الشعب المصري 
بحسب جريدة الاخبار الثلاثاء.
ويأتي ذلك في إطار مبادرة سعودية بعد قرار النائب العام التحفظ علي 
أراضي الوليد في إطار العلاقات التي تربط البلدين.
كان المستشار الدكتور عبد المجيد محمود النائب العام قد امر بالتحفظ على 
الأرض المملوكة للأمير السعودي الوليد بن طلال بمنطقة توشكى.
وقال المستشار عادل السعيد النائب العام المساعد والمتحدث الرسمي باسم 
النيابة العامة إن التحقيقات التي أجرتها النيابة العامة كشفت عن قيام 
الوزير الأسبق يوسف والي بالتعاقد مع شركة المملكة للتنمية الزراعية 
المملوكة للوليد بن طلال، واشتمال هذا العقد على شروط غير معهودة 
ومخالفة للقانون أدت إلى حصول الشركة المذكورة على مزايا ومنافع بدون 
وجه حق.
وأوضح المستشار السعيد أن المخالفات تمثلت في التعاقد على مساحة تبلغ 
ضعف الحد الأقصى المقرر قانونا، ومنح الشركة حق التملك المطلق للأرض
بمجرد سداد كامل الثمن.. رغم أن مناط التملك هو تمام الاستصلاح 
والاستزراع للأرض خلال 5 سنوات، فضلا عن إعفاء الشركة من كافة 
الضرائب والرسوم على الأرض محل التعاقد بالمخالفة للقانون.
وأشار المستشار السعيد إلى أن النائب العام أمر بمنع الوليد بن طلال بن 
عبد العزيز من التصرف في قطعة الأرض محل التعاقد البالغ مساحتها مائة 
ألف فدان والكائنة بفرع ( 1 ) بمشروع توشكى.

بالصور : تفاصيل وأسرار ليلة القبض على صفوت


كانت لحظة فارقة .. وهى مشاهدة صفوت الشريف رئيس مجلس الشورى السابق
وهو فى طريقه الى السجن .. فقد تجمع ما يزيد عن 100 شخص أمام مبنى 
وزارة العدل في انتطار تنفيذ قرار رئيس جهاز الكسب غير المشروع 
وترحيله إلى سجن طره .

وبمجرد خروج صفوت - وفقا لما نشرته جريدة الاهرام - وشاهده الناس 
ظلوا يهتفون ضده ويتهمونه بإفساد الحياة السياسية في مصر،
وحرص كل الحضور على تصويره بموبايلاتهم، ولم يكن أمام الشريف 
حلا سوى أنه خلع "جاكيت بدلته" ووضعه فوق رأسه حتى لا يراه أحد 
ولا يتمكن أي مصور من التقاط أي صورة له، وقام رجال الشرطة الذين 
أحاطوا به بكثافه بإدخاله في سيارة الترحيلات ودخل معه 4 جنود لحراسته .

وبدأت السيارة تتحرك إلى ليمان طره، وتحرك خلفها سيارتا شرطه بها 
عدد كبير من الضابط لتأمين عملية الترحيل، الغريب أن الأشخاص الذين 
كانوا يهتفون ضد صفوت لم يكتفوا بذلك، بل انطلقوا بسياراتهم خلف 
سيارة الترحيلات وظلوا يطلقون أبواق سياراتهم إحتفالا بحبس صفوت 
الشريف الشهير بـ"موافي" وكأنهم يزفون عريسا في ليلة دخلته، 
يذكر أن "موافي" هو الإسم الذي كان يعرف به عندما كان ضابطا 
بجهاز المخابرات العامه.
جدير بالذكر أن الشريف كان قد قدم بعض المستندات في التحقيق الذي 
جري معه التي تثبت ملكيته عددًا من الممتلكات العقارية من الفيلات 
والقصور والعقارات والأراضي، نافيًا تحقيقه كسبًا غير مشروع. ، ومن 
المنتظر تشكيل لجنة فنية من الخبراء لفحص المستندات التي قدمها 
الشريف، ومطابقتها على الأملاك المسجلة باسمه .

وكان الشريف قد وصل إلى مقر التحقيقات داخل سيارته المرسيدس السوداء 
برفقة محاميه إلى مقر مبنى وزارة العدل فى تمام الساعة العاشرة صباح 
اليوم، وكان يبدو عليه الإرهاق الشديد ودخل إلى وزارة العدل من البوابة 
الخلفية واستقل مصعد الوزارة المخصص لكبار المسئولين إلى الطابق 
السابع وسط حراسة مشددة لمنع الإعلاميين وكاميرات التصوير من التقاط 
 الصور له ، وبدأت جلسة التحقيق معه أمام المستشار صفوت درة عضو 
لجنة الفحص بالجهاز، والذى واجه الشريف بالتقارير التى أعدتها الجهات
الرقابية ووحدة مكافحة الكسب غير المشروع بمباحث الأموال العامة حول 
تضخم ثروته هو وزوجته وأولاده أشرف وإيهاب، والتى جاء فيها
امتلاكهم 4 فيلات بالتجمع الخامس، واحدة باسم زوجته، وأخرى باسم 
إيهاب وثانية باسم أشرف ورابعة باسم الابنة علاوة على 3 شقق فندقية
ببورتو السخنة باسماء أبنائه ، فى السياق نفسه واجهته لجنة الفحص 
أيضا بتهمة تقديم إقرار الذمة المالية له عن نهاية الخدمة، وإقرارات الذمة 
المالية الدورية السنوية بالمخالفة للواقع، ووجود تضخم كبير فى ثروات 
أبنائه، إلا أنه نفى أيضا تلك الاتهامات، مشيرا إلى أن البلاغات التى قدمت 
ضده تستهدف النيل منه، والطعن فى ذمته المالية مشددا على أنه لم يتربح 
أو يستغل منصبه السياسى أو الوظيفى فى تكوين الثروة التى يمتلكها .


كما سأل المحقق صفوت الشريف عن الهدايا الثمينة التي تتجاوز قيمة الهدية 
الواحدة منها نصف مليون جنيه، والتي حصل عليها من مؤسسات صحفية 
وإعلامية وإعلانية ومن مسئولين ورؤساء وملوك دول عربية، كما حصل 
علي هدايا بمئات الآلاف من الجنيهات في الاحتفالات بعيد الأم ، وقد تلعثم 
صفوت الشريف في الرد علي اسئلة المحقق وظل متمسكا بان مصادر دخله هي 
التي تم ذكرها في اقرار ذمته المالية ونفي تلقيه لهدايا ثمينة، ?كما أكد ان 
الخصومات التي كان يحصل عليها علي السيارات من المؤسسات الصحفية يتم
منحها لأبناء المؤسسات الصحفية،وحول هدايا لملوك والرؤساء أكد انها 
كانت في إطار بروتوكول أثناء ممارسته لعمله الرسمي .

وبعد 12 ساعة تحقيقات - ربما كانت الأطول فى تاريخ الجهاز - أنضم 
صفوت الشريف إلي مشاهير نزلاء سجن مزرعة طرة هذه الأيام أزهى عصوره 
بعد أن صار سجناً للسوبر ستار من حكام مصر في عهد الرئيس السابق 
حسني مبارك ومشاهيرها ، وبخلاف هشام طلعت مصطفى، رجل الأعمال 
والمتهم بقتل المطربة اللبنانية سوزان تميم، موجود هناك أيضاً رئيس 
الوزراء الأسبق أحمد نظيف ووزير الإسكان الأسبق محمد ابراهيم 
سليمان والملياردير أحمد عز ووزير الداخلية الأسبق حبيب العادلي 
ووزير السياحة الأسبق زهير جرانة ووزير الإسكان الأسبق أحمد 
المغربي .. ورئيس ديوان رئيس الجمهورية السابق زكريا عزمي.

عدد الزوار

free counters

اهلا بيك

اهلا بيك

الاحصائيات

جوجل اخبـــــــار

Custom Search

wibiya widget

ContactMe