الثلاثاء، 12 أبريل 2011

أيمن بهجت قمر: شيرين غنت لمبارك بمزاجها


في تصريحات قد تثير غضب الفنانة شيرين، نفى الشاعر الغنائي المصري أيمن بهجت قمر ما صرحت به المطربة شيرين عبد الوهاب حول غنائها للرئيس مبارك تحت ضغط وتهديد من النظام السابق.
ففي حوار له مع برنامج "360 درجة" أكد ان ما أدلت به شيرين للإعلام عار تماما من الصحة حيث انها غنت أغنية "ريسنا" التي كتب هو كلماتها بمحض إرادتها ولم تمارس عليها اى ضغوط أو تهديدات من النظام السابق.
ودلل قمر على كلامه قائلا: "أي فنان إذا لم يرغب في تنفيذ عمل ما يقدِّم أي حجة. وقد سبق أن اعتذرتُ عن عدم كتابة أغنية بمناسبة عيد ميلاد مبارك".
واعترف الشاعر المصري بغلطته حينما أقدم على كتابة الأغنية، مشيرا إلى انه لن يكتب لأى حاكم مرة أخرى وذلك لأن الفنان لا بد أن يعبر عن كل السلبيات والإيجابيات في مجتمعه دون أدنى تحيز.
وتطرق قمر في حديثه إلى أغنيته الجديد "فين الفلوس؟" التي كتبها للفنان الشعبي أبو الليف، قائلا ان هذه الأغنية كان يقصد توجيه كلماتها إلى كل رموز الفساد في النظام السابق، معربًا عن أمله في القضاء على الفساد ومحاسبة المتسببين به، وإعادة الأموال المسروقة من الشعب، لكنه شدد في الوقت نفسه على عدم انتظار هذه الأموال، وعلى العمل من أجل بناء البلاد من جديد.
وبصفته شاعرا غنائيا أشاد قمر بأغنية "يا بلادي" لكل من رامي جمال وعزيز الشافعي معتبرا إياها أفضل الأعمال الفنية التي قدمت خلال ثورة 25 يناير.
وعند سؤاله عن حال البلاد، أوضح قمر ان الأفضل للبلاد حاليا هو الجمهورية البرلمانية، وأن يكون الشعب هو الحاكم دون سيطرة أي قوى سياسية، لافتًا إلى أنه لا يخشى وصول التيار الديني إلى الحكم إذا كان ذلك الأمر هو خيار الشعب الديمقراطي.
وأضاف أن هناك بعض الأسماء المحترمة أعلنت عن خوضها انتخابات الرئاسة القادمة، لكن لم يقدم أي منهم برنامجه الانتخابي حتى الآن، مشيرًا إلى أنه يأمل أن يهتم الرئيس الجديد بالتعليم؛ لأنه الحل لجميع المشكلات الاجتماعية والاقتصادية والسياسية.
وبخصوص كلمات أغنية "أهل كايرو" كشف قمر أن نجل الرئيس السابق علاء عاتبه على كلمات الأغنية إلا انه رد عليه قائلا: "إن من الأفضل أن ننتقد أنفسنا؛ لأننا وصلنا إلى مستوى متدنٍ".
وفي النهاية ناشد قمر بالإسراع من عجلة الفن وعودة الحياة إلى طبيعتها خاصة في ظل تخفيض الفنانين لأجورهم الأمر الذي من المفترض ان يزيد من الإنتاج.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

<

عدد الزوار

free counters

اهلا بيك

اهلا بيك

الاحصائيات

جوجل اخبـــــــار

Custom Search

wibiya widget

ContactMe