الاثنين، 1 نوفمبر 2010

نانسي تهزم إليسا وهيفاء وهبي




في التصويت الذي أجرته مجلة "سما النجوم" اللبنانية الإليكترونية، تمكنت الفنانة اللبنانية نانسي عجرم من الفوز بلقب "أفضل فنانة عربية في 2010"، بعد حصلت في الاستفتاء على المركز الأول بـ657 صوت، بينما جاءت الفنانة إليسا في المركز الثاني بعدد 632 صوت.
وحلت الفنانة اللبنانية سيرين عبد النور في المركز الثالث بـ 493 صوتا، فيما جاءت الفنانة هيفاء وهبي في المركز الرابع بـ189 صوتا، وكانت الخامسة هي الفنانة السورية أصالة نصري بـ 187 صوتا.
وجاء ترتيب باقي الفنانات العربيات كالتالي:
السادسة: اللبنانية نجوى كرم: 173 صوتا.
السابعة: اللبنانية كارول سماحة: 160 صوتا.
الثامنة: اللبنانية نوال الزغبي: 151 صوتا.
التاسعة: المصرية شيرين عبد الوهاب: 111 صوتا.
العاشرة: المغربية سميرة سعيد 83 صوتا.
الـ11: المصرية أنغام: 53 صوتا.
الـ12: التونسية لطيفة: 31 صوتا.

دينا تتراجع عن ترشيح نفسها لمجلس الشعب!




تدرس الراقصة دينا هذه الأيام فكرة التراجع عن خوض انتخابات مجلس الشعب المزمع اجراؤها فى نهاية شهر نوفمبر الجاري خوفا من المسئولية خاصة مع ارتباطاتها الفنية العديدة.
إنه ليس خبرا طريفا أو من أخبار صدق أو لا تصدق، فـ "دينا" قد أقدمت بالفعل على الترشح لإنتخابات مجلس الشعب إلا انها قد تأثرت بنصائح اصدقائها المقربين الذين نصحوها بالعدول عن خوض الإنتخابات في هذه الدورة والانتظار للدورة القادمة.
وقد برر الأصدقاء موقفهم بأن العمل السياسي ليس بالسهل وسيحتاج منها بلا شك لتفرغ كامل وهو ما سيؤثر حتمًا على نشاطها الفنى سواء فى الرقص اوالتمثيل خلال الفترة القادمة، الأمر الذي دفعها للتفكير جديا فى التراجع عن الفكرة.
وكانت دينا قد سبق لها الكشف عن استعددادها لخوض هذه الانتخابات كمستقلة عن دائرة الدقى ليس لشئ سوى لرغبتها فى المساهمة بشكل جاد فى حل مشاكل ابناء الحى بصفة عامة ومشاكل النساء والفتيات المستعصية بصفة خاصة.
ووعدت دينا حينذاك بأن تبذل قصاري جهدها لخدمة الوطن وذلك بالطبع في حال حصولها على مقعد بداخل المجلس الموقر الذي يعد أحد الأحلام التي تراودها منذ سنوات طويلة .
لكن الفن على ما يبدو هو شغل دينا الاول حيث انها فضلت التفرغ خلال الفترة القادمة لبدء تصوير دورها فى الفيلم السينمائى الجديد "دقى يامزيكا" تأليف مصطفي السبكي واخراج أحمد العيسوي ويشاركها بطولته أحمد عزمي وحسن حسني وريكو، وذلك بعد النجاح الكبير الذى حققته مع سعد الصغير فى فيلم "ولاد البلد" الذى عرض فى سباق عيد الفطر الماضى وتربع على قمة ايرادات السباق .
وتدور احداث فيلم "دقى يامزيكا" في اطار كوميدي حول ابن أحد الوزراء يرغب في احتراف التمثيل الا ان والده يعارض بشدة رغباته هذه ولكن الابن يصر على تحقيق حلمه وبالفعل يتمكن من ان يصبح ممثلا مشهورا فتتغير وجهة نظر الاب وتتوالى الاحداث

الشاب خالد: الجزائريون ليسوا على عداوة مع اليهود؛ لأنهم ليسوا عنصريين



أكد مطرب الراي الجزائري الشاب خالد أنه لا يمانع في الغناء في مطربين إسرائيليين خلال الحفلات الخيرية التي تقام حول العالم لصالح الأطفال المرضى والأسر المعدومة.
وقال الشاب خالد: "صراحة الإسرائيليون لم يدعوني مطلقا للغناء على أراضيهم، لأنهم يدركون عدم قبولي هذا الأمر، والحقيقة التي يجب أن أعترف بها هي أن الإسرائيليين يحترمونني كثيرا نتيجة مواقفي، وأقول هذا عن دراية وقناعة".
وأضاف: "منذ فترة اتصلت بي منظمة التغذية والزراعة بهيئة الأمم المتحدة لغرض زيارة غزة وإلقاء خطاب هناك بصفتي سفيرا، إلا أنهم فاجأ ونى بعدها بسحب طلبهم وتغيير الوجهة التي أزورها، لأنهم يعلمون رفضي الدخول إلى غزة من خلال إسرائيل، في ظل عدم توافر مطار في غزة، وأنا أعتز بذلك الموقف، لأنه احترام لشخصي".
وتابع الشاب خالد قائلاً: "سوف أغنى في أي مكان آخر وللجميع حرية محاسبتي ومعاتبتي إذا دخلت إسرائيل أو رفعت علمها، أنا جزائري وأعتز بجزائريتي وسأبقى وفيا لها إلى آخر قطرة من دمى، وأحب أن أشير إلا أن الجزائريين لم يكونوا على عداوة يوما مع اليهود، لأنهم ليسوا عنصريين".
وقال الشاب خالد: "أنا مستعد للذهاب إلى غزة والجهاد إذا فتحت مصر معبر رفح، وقد تلقيت دعوات كثيرة للذهاب لغزة لكني اعتذرت لأنني حرمت على نفسي دخول إسرائيل ولا أستطيع أن أخون العهد الذي قطعته على نفسي".
وأكد الشاب خالد أن موقف الجزائر واضح من إسرائيل والدليل على ذلك رفضها لإقامة سفارة لها على أرضها ورفضها التام لأي نوع من التطبيع مع إسرائيل، مؤكداً أن هذا لا يعني أن علاقة الجزائريين باليهود سيئة، وهذا ما وضحه قيام الرئيس الجزائري بوتفليقة بدعوة الفنان الفرنسي اليهودي ذي الأصول الجزائرية أنريكو مسياس للحضور إلى الجزائر قبل عشر سنوات فى "موناكو"، على حد قوله.
على الجانب الآخر، صرح الشاب خالد أنه تقدم بطلب للمسئولين بالسجن الفرنسي وذلك لزيارة لمواطنه الشاب مامى، مؤكداً انه ينتظر الرد منهم بفارغ الصبر خاصة وأن مامي يمر بحالة نفسية سيئة للغاية بعد رفض السلطات الفرنسية منحه إفراجاً مشروطاً.
وقال خالد: "مامى أخطأ كثيرا، وهو الآن يدفع ثمن أخطائه المتكررة وغير المبررة، ولحسن حظه أن الضحية لم تمت، وإلا كان مصيره أسوأ... ويبدو أن السلطات الفرنسية فقدت الثقة فيه، لهذا لم تفرج عنه خلافا لما حدث مع مدير أعماله ميشال ليفي الذي أُطلق سراحه قبل أشهر رغم أنه شريكه في الجريمة، في حين يقبع مامي بين جدران السجن".

محمود عبد العزيز في "هلاوس"



يستعد الفنان القدير محمود عبد العزيز لبطولة " فيلم جديد بعنوان "هلاوس"، من تأليف نادر صلاح الدين، وإخراج وائل إحسان الذي يعكف حالياً على اختيار باقي أبطال العمل، الذي تدور قصته حول رجل يمر بموقف عصيب يقلب حياته راساً على عقب، ويجعله يعيد حساباته فى علاقاته السابقة.
ويقوم الفنان محمود عبد العزيز حاليا بعقد جلسات عمل مكثفة مع منتجي العمل لوضع اللمسات النهائية للفيلم الذي تغير اسمه من "بابا مصاحب" إلى "هلاوس".
على صعيد آخر، يواصل عبد العزيز التحضير لمسلسل درامي جديد بعنوان "الملك" يتم عرضه في رمضان 2011.
وتدور أحداث المسلسل حول طفل من الأقصر يطلق عليه والده لقب "الملك" تيمناً بالملك فاروق، لكن المفارقة تحدث عندما يصبح هذا الطفل فيما بعد من كبار تجار الآثار.
وكان آخر أعمال محمود عبد العزيز التليفزيونية هو مسلسل "محمود المصري" عام 2005 والذي شاركه في بطولته كل من سمية الخشاب ومادلين طبر وغادة عبد الرازق.
 

أغنية الحشيش تغضب الرقابة المصرية من محمد رجب






تسببت أغنية "دماغ قراقيش" في فيلم "محترم إلا ربع"، المقرر عرضه في عيد الأضحى القادم، في إغضاب أعضاء لجنة الرقابة على المصنفات، التي اعتبرت الأغنية دعوة من الفيلم لتدخين المخدرات.
حيث أبدت الرقابة اعتراضها التام على كلمات الأغنية، والتي جاءت كالتالي: "يا حشيش عملولك شفرة وكله خلاص بقي في التوهان.. آه يا عيني على ورق البفرة وعالهواية والسلوفان.. ورجعنا نشيل الفلة وندور عالكرتله.. أنا عامل دماغ قراقيش علشان مبقاش في حشيش".
ووجدت الرقابة أن الأغنية ليس لها أي مبرر درامي يفيد أحداث الفيلم، وطالبت بإلغائها، كذلك اعترضت الرقابة على بعض الألفاظ التي تضمنت بعض السباب والشتائم، وبعض المشاهد التي وجد أنها غير لائقة دينياً واجتماعيا وأخلاقيا.
ولم يقتصر مقص الرقيب على فيلم "محترم إلا ربع" للنجم محمد رجب وروجينا، بل طال أيضاً فيلم "زهايمر "للنجم الكبير عادل إمام، حيث طالبت الرقابة بتغيير اسم الفيلم لوجود عمل فني آخر يحمل نفس الاسم، هذا إلى جانب اعتراضها على بعض المشاهد التي لم تراع الآداب العامة بالفيلم.
كذلك طالبت الرقابة بتغيير بعض الجمل والتعبيرات في فيلم "ابن القنصل" لأحمد السقا وغادة عادل، والتي كان في مقدمتها لفظ "القنصل الأمريكي" إلى لفظ "القنصل".
أما فيلم "فاصل ونواصل" للفنان كريم عبد العزيز، فلم يسلم من التعديلات الرقابية، والتي كان من بينها حذف عدد من المشاهد الخادشة للحياء، وبعض الجمل مثل جملة: "حسبي الله ونعم الوكيل فيكو يا كفرة يا ولاد الكلب" وجملة "عليا الحرام من ديني".
كذلك اعترضت الرقابة على بعض المشاهد في فيلم "صرخة نملة" للفنان عمرو عبد الجليل، وفيلم "دقي يا مزيكا" للراقصة دينا، وفيلم "سعيد حركات" للفنان "طلعت زكريا" وأخيراً فيلم "أنا بضيع يا وديع" الذي كان صاحب الحظ الأوفر من التعديلات الرقابية.
 

سعد الصغير يهدد الهضبة وتامر حسني بسيديهات فاضحة



في مقابلته المثيرة مع برنامج "كش ملك"، الذي تمت إذاعته على قناة الحياة يوم السبت 30 أكتوبر، فاجأ الفنان سعد الصغير جمهوره بالعديد من التصريحات الساخنة، التي من المتوقع أن تدفع بعض الفنانين للرد عليه، والدفاع عن أنفسهم إزاء الاتهامات التي أطلقها!
فبعد أن أكد الصغير ندمه على العمل بالكباريهات، قال مدافعا عن نفسه إنه لم يكن الوحيد بين الفنانين الذي فعل هذا، وهو يمتلك بالفعل العديد من السيديهات لمعظم المطربين والنجوم الموجودين على الساحة الآن، وهم يغنون في شارع الهرم مع الراقصات وأمام المخمورين، وفي خطوة غير محسوبة، ذكر منهم "الهضبة" و"نجم الجيل" و"الأسطورة"، بألقابهم دون أن يذكر أسماءهم!
وقال الصغير إنه مستعد لإخراج هذه السيديهات في أي وقت، لو فكر أحدٌ من هؤلاء النجوم أن يكذب كلامه، أو يدّعي شيئا غير الحقيقة، وإن كان لا ينوي ذلك في الوقت الحالي، حتى لا يكون مثل المجهول الذي نشر السي دي الخاص به وهو يرقص مع إحدى الراقصات وأوصل الأمر إلى القضاء.
ومن ناحية أخرى، صرّح الصغير أنه يحب لاعب النادي الأهلي محمد أبو تريكة، لأنه إنسان متدين، وقد زاره في مرضه، وأكد أنه لو طلب منه تريكة الاعتزال، فسوف يعتزل فورا، بل إنه فكر بالفعل في الاعتزال في أثناء الوعكة الصحية الشديدة التي تعرض لها، لكنه لم يحدد الوقت المناسب بعد.
وأضاف: "لو أن الله سبحانه وتعالى أرسل لي هاتفا لأترك الغناء..سأتركه على الفور، خاصة أنني اتخذت قرار الاعتزال بعد الأزمة الصحية التي مررت بها مؤخرا، وأتمنى أن يحدث ذلك في أقرب فرصة، عند صلاة الفجر أو عندما أتحدث مع أي شيخ".
وأكد أن السر الحقيقي وراء شرائه سيارة "هامر" أنه لا يريد أن يكون أقل من النجمين عمرو دياب أو تامر حسنى، واختار لنفسه لقب "مطرب الغلابة" لأنه أقرب للناس البسطاء، كما أنه واحد منهم في النهاية.
وألمح سعد أنه يرفض الشائعات التي تتردد حوله، وتنال من شرفه وكرامته، وآخرها الشائعة التي طاردته عن إهماله لوالدته، بعد أن صوّرها أحد الصحفيين وهي ترتدي جلبابا، وروج أنّه تركها دون عائل وأنها غاضبة منه.
وتراجع الصغير عن تصريحه السابق الذي قال فيه إن الغناء حرام، وأكد أنه صرح فقط برغبته في العمل في مهنة أخرى بعيدا عن الشبهات؛ لأنه ارتكب ذنوبا كبيرة، لافتا إلى أنه ندم على الغناء في الكباريهات، لكنه لم يندم على الرقص مع النجمة دينا ولا على أغنية الحمار!!!
كما تراجع الصغير أيضا عن هجومه على المطرب الشعبي أبو الليف، وقال إنه أحدث انقلابا في الأغنية الشعبية، واعتبر الفنان حكيم، المطرب الشعبي الأول في مصر، وأكد أنه يحب صوته ولا يوجد بينهما أي خلافات من أي نوع.
 

بالصور والفيديو: مشاهير هوليود يحتفلوا بـ"الهالوين"



احتفل نجوم هوليوود بعيد القديسين "الهالوين" كل منهم على طريقته، مرتدين الملابس التنكرية في الأحد31 أكتوبر.

فأقامت الممثلة كيت هادسون حفلة بمناسبة "الهالوين" Halloween، وحضرها عدد كبير من الفنانين مثل المغنية الشابة نيكول ريتشي مع خطيبها والممثلة الشقراء أماندا سيفرييد مرتدية ملابس دب، وديفيد سبيد وستيفن تايلر وهو يرتدي قرنين شبه الشيطان وليزلي مان وريان فيليب وجوين ستيفاني التي ارتدت قناع على وجهها يشبه شخصية "باتمان".

كما حضر الممثل آدم ساندلر برفقة زوجته، والتقطت لهما الكاميرات صورا وهما في سيارتهما ويرتدين على رأسهما قبعات على شكل وجه سناجب.

أما عارضة الأزياء هيدي كلوم، فأقامت حفلة أخرى في نيويورك وارتدت ملابس تنكرية لإنسان آلي أحمر، وحضرت كيم كاردشيان مرتدية ملابس شخصية "ليتل ميس ريدينج هود" Little Miss Riding Hood، أما كيشا فحضرت وهي ترتدي ملابس الهنود الحمر، كما التقطت الكاميرات صورا لها بالمطار وهي تضع طلاء شفاه "روج" لونه أزرق.

أما الممثلة أنالين ماكورد، فاختارت الاحتفال به مع صديقها عارض الأزياء أرون أوكونيل، وارتدت ملابس شخصية "أليس" بالفيلمشهير "أليس في بلاد العجائب" Alice In Wonderland.

أما المطربة الشابة ريانا، فلم تتمكن من حضور أي حفل للهالويين هذا العام نظرا لتواجدها بلندن للغناء ببرنامج "إكس فاكتور" X Factor، ولكنها قررت الاحتفال بأحد المطاعم هناك بعد انتهاء الحقلة، وأحضرت معها جمجمة.

أما الممثلة كاثرين هيجل فاحتفلت مع زوجها المغني جوش وابنتها الكورية بالتبني بالهالويين، ولكنها لم تتنكر، بل ألبست ابنتها ملابس جنية طيبة.

كما ظهر الممثل ديفيد أركويت بملابس تشبه ملابس الراحل ألفيس بريسلي، ومن ناحية أخرى أعلنت زوجته الممثلة كورتني كوكس أنها لا تنوي الطلاق منه.

شاهد جزءا من حفل هيدي كلوم&






نضال الشافعي يغني في "يانا يا هو"



يستعد الفنان نضال الشافعي لتسجيل مجموعة من الأغاني ستكون ضمن أحداث فيلمه السينمائي الجديد "يانا يا هو".

قال الملحن والموزع محمد الطناحي في تصريح خاص : "انتهيت من إعداد أغاني فيلم (يانا يا هو) والتي سيقدمها نضال الشافعي بصوته مع باقي أبطال العمل، وسيتم تسجيلها الأسبوع المقبل".

وتابع الطناحي أن فيلم "يانا يا هو" يشارك في بطولته إلى جانب الشافعي كل من ديانا كرزون وأيتن عامر وصلاح عبد الله ولطفي لبيب والطفلة ليلى أحمد زاهر، وهو من تأليف أحمد حجازي وإخراج تامر بسيوني، وإنتاج شركة بانوراما للإنتاج السينمائي والفني.

وأوضح الملحن والموزع أن الفيلم سيضم 3 أغاني هي:
"كلمة هقولها ومش ندمان" غناء نضال الشافعي وأيتن عامر ولطفي لبيب والطفلة ليلى أحمد زاهر، وهي من نوعية أغاني الراب.
"مليون وش" غناء نضال الشافعي فقط.
"الحب هو السر" غناء نضال الشافعي وديانا كرزون، وهي أغنية رومانسية.
وجميع أغاني الفيلم من ألحان وتوزيع محمد الطناحي، ومن كلمات الشاعر الغنائي أشرف سليمان.

يذكر أن أخر أعمال الطناحي أغنية فيلم "الثلاثة يشتغلونها" التي قدمها الثلاثي كاسبر وهشام ورامي، وأغنية "14 يوم" للفنان حسام الحسيني، والتي تم تصويرها بطريقة الفيديو كليب.

رسالة تامر حسني إلى أنيس منصور



وجه النجم الشاب تامر حسني رسالة شكر خاصة إلى الأديب الكبير أنيس منصور عبر صفحته الشخصية بموقع "الفيس بوك"، ردا على الكلام الذي كتبه منصور عليه مؤخراً.

حيث شكر تامر الأديب الكبير على المقالة التي كتبها الأخير عنه في موقع مجلة "الشباب" في بابه الخاص "عمود نور".

وجاء في كلمة تامر لأنيس منصور: "أستاذ أنيس، بجد مش عارف أقول إيه لحضرتك على المقال الرائع اللي كتبتها عني، انت صحفي كبير وأكبر من أي كلام هاقدر أقوله على حضرتك، بجد شكرا ليك، والكلام اللي انت قلته فوق راسي من فوق، وأنا وكل إخواتي وجمهوري بنشكرك على وقفتك معانا من خلال مقالات حضرتك اللي بتكتبها وبتشجعنا بيها على طول، ابنك تامر حسني".

وكان قد جاء في مقال منصور الذي تم نشره بتاريخ السبت 30 أكتوبر: "عندما سمعت ورأيت الفنان تامر حسني قلت للفنان الاستعراضي سمير صبري، اهتم بهذا الشاب فهو موهوب. ثم بالأمس رأيت جانبا من اعترافاته في (مصر النهاردة) مع الأستاذ خيري رمضان، واعجبني اعترافه بأنه جاء من تحت جدا .. وقد ساعده كثيرون علي أن يظل في نفس الجامعة وأن يكمل دراسته الموسيقية وأن يلعب على البيانو والجيتار وأن يظل مرتبطا بأمه حبا لها. هو يخطو وأمه تلاحقه بالدعاء أن يحبب فيه طوب الأرض.

أي أردت أن أعرف ماهو ومن هو الفنان الشاب الذي يحبه الشباب .. ماذا يحبون فيه .. ومنه هل لأنه في حاله .. هل لأنه مجتهد في الكلام واللحن والأداء .. هل لأن الوسط الفني حريص علي تعكير المياه بين الفنانين وأنه أمسك لسانه .. وكنا زمان نقول: يجب أن تكون روحك رياضية .. أي متسامحة .. وفوجئنا بأن الوسط الرياضي فاسد من فوق لتحت. وأنه رياضة بلا روح ولا أخلاق .. وظهور تامر حسني لا يغير من الواقع الذي هو: بعد عبدالحليم حافظ لم يأت أحد لا مثله ولا قريب منه ..

إذن ما الذي نسمعه من الأصوات الصغيرة. أكثر الأصوات الجميلة من المغرب وتونس ولبنان، أما الأصوات المصرية فقليلة، وبعد أم كلثوم جاءت أم كلثوم وسوف تبقي إلى أن يرزقنا الله بمثل صوتها أو قريب منه. وقد رضينا باللاتي يقلدنها .. أما هي وعبدالوهاب وعبدالحليم فلا نظير لهم. ولا يدعي الفنان تامر حسني أنه بديل عن كل هؤلاء.

إذن الشباب يحب أن يكون مثله الأعلى فنانا مجتهدا متواضعا بسيطا محبا لبلده ولأمه مؤمنا بأنه مازال صغيرا وأن الطريق أمامه طويل".

من ناحية أخرى، علم أن كلية تجارة جامعة عين شمس قررت الاحتفال بتامر وتكريمه يوم 12 ديسمبر المقبل لحصوله على جائزة "أفضل مطرب في أفريقيا 2010" African Artist of the Year من جوائز "أفريكان ميوزيك أوورد" يوم 15 أكتوبر الماضي.



ولذلك سيغني تامر لطلبة الجامعة وسيحتفل معهم في أولى حفلاته داخل مقر جامعة حكومية مصرية، وسيقوم بتنظيم الحفل المنظم الشاب وليد منصور من خلال شركته Talent WM.

يسري الفخراني يكتب قصة هيكل والصحافة في مسلسل "الجورنالجي"



اختار الكاتب يسري الفخراني قصة حياة الكاتب الكبير محمد حسنين هيكل لتصبح مشروع مسلسله التليفزيونى الجديد، الذي انتهى من كتابة المعالجة الأولى له.

ويخطط الفخراني للانتهاء من سيناريو المسلسل التليفزيوني منتصف عام 2011 بعد الإستماع إلى شهادة 30 شاهد من المقربين للأستاذ هيكل عبر مشواره الصحفى الذى يمتد إلى 60 عاما.

قال يسري الفخراني في تصريح أنه اختار الأستاذ هيكل ليحكى من خلاله قصة الصحافة والسياسة فى نصف قرن، وأن المسلسل سيكشف أدوار عشرات الأسماء اللامعة التى مرت به ومر بها، مثل الرئيس عبد الناصر والرئيس السادات وعبد الحكيم عامر ومصطفى وعلى أمين وإحسان عبد القدوس وأنيس منصور وعبد الحليم حافظ ومحمد عبد الوهاب.

يحمل المسلسل العنوان الشهير الذي يفضله هيكل لكيانه المهني وهو الجورنالجي، ويستعرض كواليس الصحافة فى أدق مراحل من تاريخ مصر، من ثورة يوليو حتى اغتيال الرئيس السادات بعد أحداث سبتمبر، التى تم فيها اعتقال محمد حسنين هيكل.

ويوقع الفخراني أن يثير العمل جدل بسبب الحقائق التي قد تصدم المشاهد في حياة هيكل الحافلة بالأزمات والأفكار والمعارك.
وقال أن المسلسل سوف يجيب عن أسئلة كثيرة غابت عن أجيال كاملة، منها حقيقة الدور الذي لعبه هيكل في حكم الرئيس عبد الناصر، وحقيقة الخلاف بينه وبين الرئيس السادات، وكيف كان يتعامل هيكل مع خصومه، وعلى رأسهم الكاتب مصطفى أمين، والتحولات الكبيرة التي حدثت في حياة الأستاذ هيكل.

ويؤرخ "الجورنالجي" كذلك الدور المهم الذى لعبه هيكل في صناعة الصحافة في مصر، وقصة بناء جريدة الأهرام .

وأكد الفخراني أنه لايمكنه أن يتوقع الوقت الذي يستغرقه كتابة السيناريو الخاص بالحلقات، خاصة في ظل الأحداث الكثيرة التي يغطيها، كما لا يمكنه التنبئ باسم النجم الذي يلعب شخصية هيكل في المسلسل، لكنه في الوقت نفسه أكد على أن القصة الكاملة سوف تطرح في كتاب مع عرض المسلسل، وتوقع ألا يعارض هيكل تمثيل قصة حياته دون تدخل في أحداث السيناريو بالحذف أو الإضافة.

ولم يتم الاستقرار على الجهة التي ستتولى إنتاج هذا العمل الضخم، الذي سيضم عدد كبير من الوثائق والمادة الفيلمية النادرة، وقد تصل تكاليف المسلسل إلى 40 مليون جنيه.

كاظم الساهر ينتظر أول أحفاده



يعيش المطرب العراقي الكبير كاظم الساهر حالة من السعادة البالغة بعد علمه أن ابنه وسام ينتظر أول أبنائه.

أعرب كاظم الساهر عن انتظاره لأول أحفاده بفارغ الصبر، وأضاف مازحا أنه في حالة إن كان المولود فتاة فسيأخذها رغما عن ابنه للعيش معه، ليغني لها طول الوقت، حسب موقع صحيفة "العرب اليوم" الأردنية.

يذكر أن وسام ابن كاظم تزوج منذ خمسة أشهر من فتاة لبنانية، وحضر الحفل عددا كبيرا من الفنانين مثل نور الشريف.

كما انتهى الساهر من تسجيل أغنية "دلع النساء" من كلمات الشاعر الغنائي كريم العراقي ومن ألحان كاظم الساهر، وهي أغنية من نوعية أغاني "الهاوس" قام بتوزيعها كريم عبد الوهاب.

ومن ناحية أخرى، حصد قيصر الغناء العربي، كما يلقبه محبيه، على جائزة "تايكي" الذهبية كأفضل مطرب عربي ضمن حفل "جوردان أوورد" ، وتسلمها في الاحتفال الكبير الذي أقيم بمركز الحسين بن طلال للمؤتمرات في البحر الميت مساء الجمعة 30 أكتوبر.
وكان الساهر انتهى من تصوير أغنية "الجريدة" بطريقة الفيديو كليب، وهي إحدى أغنيات ألبومه الأخير "الرسم بالكلمات" الذي طُرح في الأسواق منذ فترة.

"سنين رايحة" لراغب علامة فى الأسواق اليوم

يطرح اليوم، الاثنين، فى الأسواق ألبوم النجم اللبنانى راغب علامة الجديد، الذى يحمل اسم "سنين رايحة" ويضم الألبوم 11 أغنية منهم تسع أغان باللهجة المصرية وأغنيتين باللهجة اللبنانية.

وتعاون راغب علامة فى الألبوم مع عدد كبير من الشعراء و الملحنين والموزعين منهم خالد بكرى وأحمد محيى ومدحت خميس وناصر الجيل وغازى العيادى ومصطفى مرسى ومحمد ضياء وعادل حقى ووليد عبد المسيح.


ومن أغانى الألبوم: " الكلام ده عليك " و"أديته رنه" و"خدت بالى" و "يلعب على مين" و"مبقتش بحلم" و"لبعيد" و"بتفل" و"بوعدك" و"عملت المستحيل".


وقام راغب علامة بتلحين إحدى أغانى الألبوم وهى الأغنية الهيد "سنين رايحة".

"سنين رايحة" لراغب علامة فى الأسواق اليوم



يطرح اليوم، الاثنين، فى الأسواق ألبوم النجم اللبنانى راغب علامة الجديد، الذى يحمل اسم "سنين رايحة" ويضم الألبوم 11 أغنية منهم تسع أغان باللهجة المصرية وأغنيتين باللهجة اللبنانية.

وتعاون راغب علامة فى الألبوم مع عدد كبير من الشعراء و الملحنين والموزعين منهم خالد بكرى وأحمد محيى ومدحت خميس وناصر الجيل وغازى العيادى ومصطفى مرسى ومحمد ضياء وعادل حقى ووليد عبد المسيح.


ومن أغانى الألبوم: " الكلام ده عليك " و"أديته رنه" و"خدت بالى" و "يلعب على مين" و"مبقتش بحلم" و"لبعيد" و"بتفل" و"بوعدك" و"عملت المستحيل".


وقام راغب علامة بتلحين إحدى أغانى الألبوم وهى الأغنية الهيد "سنين رايحة".

أحمد رزق: مشهد القتل فى الحلقة الأخيرة من "العار" تعبنى نفسيًا



بعد نجاحه فى تقديم دور سعد فى مغامرة مسلسل "العار"، وخروجه عن شخصية الفنان محمود عبد العزيز فى الفيلم، قال الفنان أحمد رزق خلال حواره مع الإعلامى معتز الدمرداش فى برنامج "90 دقيقة": "إن المسلسل بدأ من حيث انتهى الفيلم، وأنه خيب ظنون بعض الصحفيين الذين هاجموا المسلسل قبل عرضه"، موضحا أن المسلسل بدأ من نهاية الصفقة التى فشلت فى الفيلم لكنها تمت فى المسلسل، ووزعت أرباحها "الحرام" على الإخوة الثلاثة وكان لها عواقب مدمرة.

وأضاف رزق أنه فقد الثقة فى الصحافة التى يحترمها كثيرا بعد الهجوم "اغير المحسوب" على المسلسل قبل عرضه، حيث كان من الأولى أن يشاهدوا المسلسل أولا ثم يهاجمونه أو يثنون عليه، وأصبح كل ما ينشر فى الجرائد بالنسبة له "كلام جرايد".

وأشار رزق إلى أن "مشهد خنق زوجته فى الحلقة الاخيرة تعبنى نفسيا" ولازمه حتى الانتهاء من تصوير آخر مشهد فى المسلسل، مشيدا بأداء الفنانة دينا التى لعبت دور زوجته فى المسلسل، لافتة إلى أنها استطاعت أن تقنع المشاهدين بأنها شخصية استفزازية، إلا أن التحول فى شخصية سعد فى الحلقات الأخيرة بسبب تأثير المال الحرام، وقسوته على زوجته، جعل المشاهدين يتعاطفون معها، وفى مشهد قتلها، انهارت أعصاب رزق حسبما يقول، إلا أنه نال استحسان فريق العمل كله، كما نال استحسان الجمهور.

وحول ما تردد عن رفضه المشاركة فى مسلسل "شيخ العرب همام"، أوضح رزق أنه "من عشاق النجم يحيى الفخرانى"، وأنه لم يرفض المشاركة كما تردد، لكنه قال للمخرج إن لديه ارتباطات كثيرة من بينها البدء فى تصوير مسلسل العار، وتصوير فيلمه مع الزعيم عادل إمام "زهايمر"، فضلا عن أنه قدم أدوارًا مشابهة لدور "الشيخ سلام" فى أعمال أخرى. ورأى أن الدور فرصة كبيرة لفنان يريد أن "يلمع ويكسر الدنيا". وأثنى على أداء مدحت تيخا للدور.

وعن دوره فى فيلم زهايمر، أعرب رزق عن فخره للعمل إلى جانب قامة من قامات الفن الزعيم عادل إمام، لافتا إلى أنه كان يخشى التعامل مع إمام للتفاوت فى المستوى الفنى، إلا أنه فوجئ فى أول أيام تصوير الفيلم بإمام يفتح عليه باب غرفته ويكسر حاجز التعامل بينهم.

وعن مسرحية "سكر هانم"، أعرب رزق عن سعادته لاستمرار تقديم المسرحية للسنة الثانية على التوالى، على الرغم من أنهم حددوا لها شهرين فقط، إلا أن نجاح المسرحية أجبرهم على الاستمرار، مبديا إعجابه بوفاء جمهور المسرح للفنانة لبنى عبد العزيز، الأمر الذى كان جليا فى حدة ترحيبهم وتصفيقهم لها عند كل ظهور على خشبة المسرح.

"اللعبة العادلة" فى سينمات أمريكا الجمعة المقبل


يُعرض فيلم "اللعبة العادلة" للمخرج الأمريكى "دوج ليمان" فى دور العرض السينمائى فى الولايات المتحدة الأمريكية يوم الجمعة المقبل.

الفيلم بطولة النجم العالمى "شون بين" الحاصل على جائزة الأوسكار، والنجمة الجميلة "ناعومى واتس"، ويشارك الفنان المصرى خالد النبوى فى الفيلم حيث يجسد شخصية عالم نووى عراقى يدعى "حمَد"، والفيلم من تأليف "جيز بيتروث" و"جون بيتروث".


كان فيلم "اللعبة العادلة" شارك فى المسابقة الرسمية لمهرجان "كان" فى دورته الثالثة والستين فى 12 مايو الماضى، وتدور أحداث الفيلم حول كشف أكاذيب الإدارة الأمريكية السابقة "جورج بوش الابن ونائبه ديك تشينى" حول وجود أسلحة دمار شامل فى العراق.


الجدير بالذكر أن "اللعبة العادلة" كان الفيلم الأمريكى الوحيد داخل المسابقة الرسمية فى مهرجان "كان" لهذا العام، وشارك الفيلم فى مهرجانات كثيرة منها مهرجان شيكاغو السينمائى الدولى، ومهرجان دوفيل للأفلام الأمريكية بفرنسا، وأخيراً أقيم العرض الأول للفيلم فى منطقة الشرق الأوسط من خلال مهرجان أبو ظبى السينمائى فى دورته الرابعة، بحضور مخرج الفيلم دوج ليمان والفنان المصرى خالد النبوى.


ويتزامن عرض الفيلم فى أمريكا مع نفس توقيت عرضه فى دول كثيرة، منها فرنسا وأسبانيا وفنلندا، وسوف يعرض فى روسيا فى الحادى عشر من نوفمبر الجارى، ومن المتوقع عرض الفيلم فى مصر أوائل شهر ديسمبر المقبل، ويعرض فى ماليزيا فى منتصف الشهر نفسه.


يلقى الفيلم اهتماما كبيرا من جميع وسائل الأعلام العالمية خاصة وأنه يناقش قصة حقيقية تكشف المزاعم الأمريكية الكاذبة فى الحرب على العراق.

وكتبت أكثر من 400 مقالة نقدية عن الفيلم منذ عرضه الأول فى مهرجان "كان" فى مايو الماضى.

24 مليون دولار إيرادات فيلم saw7 فى ثلاث أيام فقط



استطاع فيلم الرعب الأمريكى Saw 7 تحقيق إيرادات عالية منذ بدء عرضه فى دور العرض السينمائية فى أمريكا منذ 3 أيام حيث وصلت إيراداته إلى حوالى 24 مليون دولار فى ثلاث أيام فقط .

الفيلم من إخراج كيفن جروترت وبطولة توبين بيل وكوستاس مانديلور وبيتسى راسل وجينا هولدن؛ وهو يعد الجزء السابع من سلسلة أفلام الرعب "منشار الرعب" والفيلم يعرض بتقنية الـ3d ومن المقرر عرضه فى دور العرض السينمائية بمصر قريبا

"سيتى باند" فى وكالة الغورى الأسبوع المقبل





يستضيف مركز إبداع وكالة الغورى حفلا غنائياً لفرقة "سيتى باند"، وذلك فى الثامنة من مساء الثلاثاء الموافق 11 نوفمبر المقبل، ومن المقرر أن تقدم الفرقة مجموعة متنوعة من الأغنيات ومنها "مليون جنيه"، و"شقق للبيع"، و"أحباب قلبى"، و"حتة سكرة"، و"فيا حاجة"، و"عبد المتعال".
فرقة سيتى باند تهتم بتقديم موضوعات سياسية واجتماعية فى جميع أغانيها، حيث تتمتع بلغة بسيطة تصل لعامة المصريين، وتتناسب أيضًا مع المستمع الذى يسعى للتطور، حيث يضيف كل عضو من أعضاء "سيتى" تأثيرًا مختلفًا على موسيقى الفرقة.
من ناحية أخرى شارك مؤخرا سيتى باند فى حملة “الجرى من أجل الشفاء” و”معا لمحاربة سرطان الثدى” والتى أقيمت للسنة الثانية على التوالى تحت رعاية السيدة سوزان مبارك قرينة الرئيس، ونظمته المؤسسة المصرية لمكافحة سرطان الثدى مع حركة سوزان مبارك للمرأة من أجل السلام والمجلس القومى المصرى للمرأة ومؤسسة سوزان جى كومن الأميركية، تحت سفح الهرم.

مهرجان دبى يستعرض إبداعات السينما المكسيكية



أعلن "مهرجان دبى السينمائى الدولى" عن اختيار مجموعة من أهم الأفلام المكسيكية ضمن فعاليات برنامج "فى دائرة الضوء"، وذلك بالتزامن مع الاحتفال بالذكرى المئوية الثانية لاستقلال المكسيك. وبذلك سيشهد المهرجان عرضاً هو الأول والأكبر من نوعه لأفلام أمريكا اللاتينية على مستوى المنطقة

يحتفى برنامج "فى دائرة الضوء" السنوى بإبداعات أبرز المدارس السينمائية العالمية، ويقدم أفضل إنتاجاتها لجمهور المنطقة، ويتيح لهم فرصة استثنائية للتعرف على الأفلام والمواهب السينمائية ذات الإرث الحافل بالتميز.


وتقدم المكسيك عدداً من أفضل الأفلام فى أمريكا اللاتينية وأكثرها شعبية، ويأتى اختيار "مهرجان دبى السينمائى الدولي" للسينما المكسيكية ضمن برنامج "فى دائرة الضوء" فى الوقت الذى تشهد فيه المنطقة زيادة كبيرة فى عدد السكان من متحدثى اللغة الإسبانية


وتستعرض الدورة السابعة من "مهرجان دبى السينمائى الدولى"، التى تعقد من 12 إلى 9 ديسمبر المقبل، نخبة من أهم الأفلام التى تغطى حقبة زمنية واسعة تمتد من العصر الذهبى للسينما المكسيكية وصولاً لأبرز الإنتاجات المعاصرة


وقال مسعود أمرالله آل على، المدير الفنى لمهرجان دبى السينمائى الدولى: "قدمت السينما المكسيكية منذ أربعينيات القرن الماضى وحتى ظهور الموجة الجديدة عدداً كبيراً من الأفلام الهامة التى لم تحظَ بعد بالاهتمام الذى يليق بقيمتها الفنية. ونحن على ثقة من أن غنى المواضيع التى تطرحها السينما المكسيكية والحيوية الكبيرة التى تنفرد بها ستشكل مصدر إلهام للسينمائيين الشباب فى المنطقة، كما ستقدم لمتحدثى اللغة الأسبانية فرصة استثنائية للتمتع بأروع إبداعات الأفلام المكسيكية فى دبى".


كان "مهرجان دبى السينمائى الدولى" قد قدم فى الأعوام الماضية عدداً كبيراً من الأفلام المكسيكية، ومنها "بابل" للمخرج أليخاندرو جونزالز إيناريتو و"لون الزيتون" لكارولينا ريفاس، فى إطار حرصه المستمر على عرض أفضل الأفلام العالمية ضمن مختلف برامجه وفعالياته. كما حضرت النجمة المكسيكية سلمى حايك سابقاً فعاليات المهرجان. وقدم "مهرجان دبى السينمائى الدولى" فى الأعوام الماضية مجموعة من أهم إنتاجات السينما الإيطالية والفرنسية، ضمن فعاليات برنامج "فى دائرة الضوء" أيضاً.


ترأس عبد الحميد جمعة، رئيس مهرجان دبى السينمائى الدولى، مؤخراً هذا الشهر وفداً إلى مهرجان موريليا الدولى الثامن للسينما فى ولاية ميتشواكان المكسيكية. وقد تخلل المهرجان، الذى أقيم فى الفترة 16-24 أكتوبر، 55 عرضاً أولاً لأفلام مكسيكية وعالمية، إضافة إلى 86 من الأفلام الوثائقية والروائية القصيرة والطويلة.


تقام الدورة السابعة لمهرجان دبى السينمائى الدولى خلال الفترة 12-19 ديسمبر 2010، بالتعاون مع مدينة دبى للأستوديوهات، وبدعم هيئة دبى للثقافة والفنون (دبى للثقافة).

جمهور حماقى يترقب جوائز ""mtv music television



حالة من الترقب يعيشها جمهور الفنان محمد حماقى مع اقتراب موعد الإعلان عن جوائز "mtv music television"، وهى الجائزة التى يمتنى جمهور حماقى بحصول نجمهم المفضل عليها، خاصة وأنها المرة الثانية التى يتم ترشيحه لهذه الجائزة، ويقوم المعجبين بتوضيح طرق الشرح بكيفية التصويت من خلال الجروبات الخاصة بالفنان محمد حماقى على الـ"فيس بوك".

وكان سبق وتم ترشيح حماقى عام 2008 للجائزة نفسها عقب ألبوم "ناويها"، ولكنها ذهبت للبنانى "كارل وولف"، وفى العام الحالى تم ترشيحه مجدداً بعد النجاح الكبير الذى حققه آخر ألبوماته "حاجة مش طبيعية"، والذى تم طرحه خلال موسم الصيف الماضى وتحقيقه لمبيعات كبيرة جعلته يحتل الصدارة لفترات طويلة عقب صدوره.


القائمون على الجائزة قاموا باختيار محمد حماقى، وخالد سليم، واللبنانى جوزيف عطية، للاختيار من بينهم لأفضل فنان عربى، ولكن عندما يتم ترشيح أى لبنانى لهذه الجائزة، يتم دعمه بشكل كبير من خلال نشرات الأخبار والقنوات اللبنانية، وأيضاً من المجلات اللبنانية، ومنها التى يصدر داخل مصر ويصل دعمهم بكتابة لينك التصويت، وهو ما منح "كارل وولف" يحصل عليها فى عام 2008، أما نجومنا فيكون اعتمادهم على الجروبات والصفحات الخاصة التى ينشئها معجبيهم على موقع الـ"فيس بوك".


يذكر أن حماقى أحيا مؤخراً حفلاً يوم الجمعة الماضية داخل جامعة مصر الدولية، وحضرها ما يقرب من 25 ألف طالب.

الفيلم المصرى "الميكرفون" يفوز بذهبية مهرجان قرطاج



فاز فيلم "الميكرفون" للمخرج المصرى أحمد عبد الله بجائزة التانيت الذهبى لأيام قرطاج السينمائية فى الدورة الثالثة والعشرين للمهرجان، التى اختتمت فعالياتها مساء الأحد.

ومنحت لجنة تحكيم مسابقة الفيلم الطويل جائزة التانيت الفضى للفيلم "رحلة إلى الجزائر" للجزائرى عبد الكريم بهلول، فى حين حصل الفيلم المغربى "الجامع" لداوود اولاد سيد على التانيت البرونزى.


وبالنسبة إلى جوائز الفيلم القصير حصل "صابون نظيف" لمليك عمارة (تونس) على جائزة التانيت الذهبى فى حين حصل "بومزى" لوانورى كاهبو (كينيا) على التانيت الفضى وحصل "ليزار" لزلالم ولد ماريام (إثيوبيا) على التانيت البرونزى.


وفى قسم الفيديو، حصل الفيلم الطويل "فيكس مى" لرائد عندونى (فلسطين) على الجائزة الأولى.


الفيلم المصرى من بطولة الفنان خالد أبو النجا الذى يقدم دور البطل الرئيسى فى الفيلم "خالد"، الذى يعود إلى الإسكندرية بعد غياب أعوام آملاً فى العثور مجدداً على حبيبته القديمة وراغباً فى لم شتات علاقته بوالده. لكنه سرعان ما يكتشف أن عودته هذه متأخرة بعض الشىء، فحبيبته على وشك الهجرة، وعلاقته بوالده يصعب إصلاحها.


منغمساً فى عالمه الداخلى، يجوب خالد الإسكندرية. يتعثر صدفة بمغنى الهيب-هوب على الأرصفة، وبفتيات يعزفن موسيقى الروك فوق أسطح العمارات القديمة، وبشباب يطلون لوحات الجرافتى الصادمة تحت جنح الظلام على الجدران. يتحرك مأخوذاً بعالم يكتشفه رويداً رويداً، وتأخذ حياته بالتبدل ليجد نفسه بين فنانى الشارع مستغرقاً فى حياتهم التى لم يكن يدرى عنها شيئا.


بإمكانياته ومعارفه المحدودة، يحاول خالد المساعدة. محاولا إظهار أنَّ للمدينة وجوهاً أخرى لا يعرف كثيرون عنها شيئاً. تختلط تفاصيل حياته الخاصة بما يدور حوله من أحداث، وينتظر تغييراً ما يؤمن أنه قادم. من الإسكندرية، بعيداً عن القاهرة المزدحمة، تتحرك جماعات وفرق شبابية خالقة حالة فنية فريدة فى الشكل والمضمون، ويأتى "ميكروفون" فيلماً ملوناً بالموسيقى والرسم، راوياً القصص الحقيقية لهذا الجيل الناشئ من فنانى الإسكندرية الذين يشاركون بشخصياتهم وأسمائهم الحقيقية، معيدين رسم يومياتهم وتفاصيل حياتهم كما حدثت وتحدث معهم كل يوم.

عدد الزوار

free counters

اهلا بيك

اهلا بيك

الاحصائيات

جوجل اخبـــــــار

Custom Search

wibiya widget

ContactMe